صراحة نيوز

الجمعة، 25 أكتوبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من جمعية الشريف التعاونيه

Posted: 25 Oct 2019 07:33 AM PDT

صراحة نيوز- التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي وفدا يمثل جمعية الشريف التعاونيه في تجمع الغساسنه بمحافظة الكرك. وخلال اللقاء استعرض الوفد واقع عمل ونشاطات الجمعية وخططها المستقبلية.

بالصور .. سيول تجتاح الإسكندرية

Posted: 25 Oct 2019 06:51 AM PDT

صراحة نيوز – تعرضت مدينة الإسكندرية، مساء اليوم، إلى موجة عنيفة من الأمطار، وصلت إلى حد السيول بمختلف أحياء المدينة، حيث هطلت أمطارا غزيرة دون توقف منذ الساعة العاشرة مساءًا، ومستمرة حتى الآن حيث من المتوقع سقوط أمطار اليومين المقبلين. ودفعت شركة الصرف الصحي بـ 74 سيارة لسحب المياه من الشوارع، والتعامل الفوري مع الأمطار منعاً لغرق المدينة كما حدث مسبقاً. فيما تسببت السيول في غرق بعض الشوارع كمنطقة ميامي وسيدي جابر، ويتم إبلاغ غرفة الطوارئ التي تتولى إرسال سيارة إلى أماكن الغرق لفتح الشنانيش أو سحب المياه من الشوارع. ورفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى، وذلك لاستقبال نوة عنيفة حيث حذرت المواطنين من النزول في الشوارع.

اربد : تفكيك قنبلتنين عُثر عليها في احدى المزارع

Posted: 25 Oct 2019 06:35 AM PDT

صراحة نيوز – عثرت الأجهزة الأمنية في شرطة إربد، على قنبلتين حديثتين داخل مزرعة زيتون في بلدة كفر جايز شمال مدينة إربد. وقال مصدر أمني إنّ "غرفة العمليات تبلغت من قبل أحد المزارعين بوجود قنابل في مزرعته، حيث تم التحرك على الفور إلى المكان بالاستعانة مع خبراء من سلاح الهندسة الملكي". وأكد المصدر أنه "تم تفكيك القنبلتين وتم التحفظ عليها من قبل الجهات المعنية التي بدات التحقيق بالحادثة".

الذهب يرتفع لأعلى مستوى خلال أسبوعين

Posted: 25 Oct 2019 06:29 AM PDT

صراحة نيوز – ارتفع الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين الجمعة، ليتماسك فوق مستوى 1500 دولار للأوقية (الأونصة) النفسي المهم، في الوقت الذي أثارت فيه بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة التوقعات بخفض آخر في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، بينما بلغ البلاديوم ذروة جديدة. وسجل الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوياته منذ العاشر من تشرين الأول عند 1506.76 دولار في وقت سابق من الجلسة، وارتفع 0.1 بالمئة إلى 1505.40 دولار للأوقية. وربح المعدن الأصفر 1.1 بالمئة هذا الأسبوع متجها صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في خمسة أسابيع. وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1508.20 دولار للأوقية. وتجاوز المعدن الأصفر مستوى 1500 دولار للأوقية للمرة الأولى في أكثر من ست سنوات في السابع من أغسطس آب. وانخفضت الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية الأساسية المُصنعة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في سبتمبر أيلول كما تراجعت الشحنات، في دلالة على أن استثمارات الشركات لا تزال ضعيفة في ظل تداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بحسب ما أظهرته بيانات أمس الخميس.

اشتباك بين متظاهرين وموالين لحزب الله..فيديو

Posted: 25 Oct 2019 05:43 AM PDT

صراحة نيوز – وقع اشتباك اليوم الجمعة في ساحة الاعتصام الرئيسية في بيروت بين متظاهرين وموالين لحزب الله، وسط توافد اللبنانيين إلى مختلف ساحات الاحتجاج في مدن لبنان في اليوم التاسع من المظاهرات. وأفادت وسائل اعلام  باختراق عدد من أنصار حزب الله للمحتجين، وبوقع إشكال بينهم وبين محتجين في ساحة رياض الصلح ببيروت. وتدخلت قوة من مكافحة الشغب لتفريق الطرفين. كما قامت قوات مكافحة الشغب بإقفال مداخل ساحة الشهداء في وسط بيروت. واشتبك الأمن اللبناني مع مؤيدين لحزب الله في وسط بيروت واعتقل عدداً من مثيري التوتر، وسط استفزاز بعض العناصر للقوى الأمنية والمتظاهرين. في سياق متصل، اعتدت عناصر مجهولة على ممثلي وسائل الإعلام في ساحة الاعتصام في وسط بيروت. وكان عدد من اللبنانيين قد بدأوا بالتوافد اليوم الجمعة إلى مختلف ساحات الاحتجاج عبر البلاد لليوم التاسع على التوالي. ونصب مئات المحتجين اللبنانيين الخيام وأعاقوا حركة المرور في الطرق الرئيسية وناموا في الساحات العامة لفرض حملة العصيان المدني ومواصلة الضغط على الحكومة للتنحي. وبقيت البنوك والجامعات والمدارس مغلقة اليوم الجمعة، وهو بالعادة يوم عمل في لبنان. واليوم أيضاً، أغلق متظاهرون لفترة وجيزة الطريق السريع الذي يربط مدينة صيدا الجنوبية ببيروت، وأحرقوا إطارات وعرقلوا حركة المرور. وفيما بعد، أزال الجيش الإطارات وأعاد فتح هذه الطريق. كما أقام متظاهرون خياماً على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط شرق بيروت بغربها، ولا يسمح إلا بمرور سيارات الإسعاف والمركبات العسكرية. كما اعتصم آخرون على المدخل الشرقي لبيروت. في سياق متصل، أفادت مراسلة “العربية” و”الحدث” بأن الجيش اللبناني أغلق الطرق المؤدية إلى القصر الرئاسي في بعبدا بعد دعوات للتظاهر هناك. وفي بيان لها اليوم، حذّرت قيادة الجيش اللبناني من الممارسات المسيئة...

المتورط الثاني بالسطو على بنك في المحطة يُسلم نفسه

Posted: 25 Oct 2019 05:30 AM PDT

صراحة نيوز – سلم الشريك الأخر في قضية سلب فرع أحد البنوك في المحطة الأسبوع الماضي نفسه للأجهزة الأمنية وذلك بعد تحديد هويته والتعميم عليه. وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه ونتيجة للبحث والمتابعة الحثيثة عن المشتبه به الثاني في قضية سلب فرع احد البنوك في منطقة المحطة قبل ايام وبعد تحديد هوية مرتكبي الجريمة والقاء القبض على الاول وبحوزته نصف المبلغ المسلوب وتحديد مكان تواجد شريكه بارتكاب الجريمة قام مساء الأمس بتسليم نفسه لادارة البحث الجنائي وبحوزته جزء من المبلغ المسلوب وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع المقبوض عليه الاول.

مقتل متظاهر وإصابة العشرات في احتجاجات العراق ..فيديو

Posted: 25 Oct 2019 02:17 AM PDT

صراحة نيوز – قتل متظاهر عراقي، صباح الجمعة، وأصيب آخرون بحالات اختناق بالإضافة إلى إصابتين بالرصاص المطاطي وسط العاصمة العراقية في مواجهات مع قوات الأمن. ففيما أفاد مراسل “سكاي نيوز” بمقتل أحد المتظاهرين، قال مراسل موقع “الغد” العراقي ببغداد إن أكثر من 20 متظاهرا قد أصيبوا بحالات اختناق وإصابتين بالرصاص المطاطي وسط العاصمة العراقية. وصباح اليوم الجمعة، اقتحم مئات المتظاهرين الغاضبين، المنطقة الخضراء (الدبلوماسية) وسط العاصمة العراقية بغداد بعد نجاحهم في إزالة الحواجز التي وضعتها قوات الأمن على جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة. وتضم المنطقة الخضراء مقار الحكومة والبرلمان ومنازل المسؤولين والبعثات الدبلوماسية الأجنبية. وتحولت على مر السنوات إلى رمز لانعزال الطبقة السياسية عن الشعب. وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المدمع في محاولة لتفريق المحتجين قرب الجسر. وبدأ المتظاهرون برفع الحواجز غير الإسمنتية، من على جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء، بعد تقدمهم من ساحة التحرير التي احتشدوا فيها منذ ساعات. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن ضابط بالشرطة العراقية أن المئات من المتظاهرين تمكنوا من اقتحام بوابة المنطقة الخضراء من جهة وزارة التخطيط بعد أن أزالوا جميع الحواجز التي وضعتها قوات الأمن على جسر الجمهورية. وأوضح المصدر أن المتظاهرين يطالبون باستقالة الحكومة، مشيرا إلى أن القوات الأمنية لجأت إلى خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، لكن دون جدوى. وقال إن قوات الأمن عززت تواجدها داخل المنطقة الخضراء وتجري مفاوضات مع المتظاهرين لإقناعهم بالانسحاب. وبحسب شهود عيان، استخدمت القوات الأمنية العراقية ليل الخميس الجمعة خراطيم المياه لتفريق متظاهرين مناهضين للحكومة عند مدخل المنطقة الخضراء. وتأتي هذه الاحتجاجات استمرارا للمظاهرات التي بدأت في أوائل شهر أكتوبر/ تشرين الأول للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل ومحاربة الفساد وتحولت إلى احتجاجات...

احذروا الدخلاء إنه الوطن الذي لا ملجأ لنا سواه

Posted: 25 Oct 2019 01:10 AM PDT

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان لا يختلف اثنان أن الأردن ومنذ سنوات يواجه تحديات صعبة خارجية فرضتها الأحداث في الإقليم واخرى دولية الى جانب تحديات داخلية هي نتاج نهج ادارة العديد من الحكومات المتعاقبة لشؤون الدولة الاردنية . ولا يختلف اثنان ان مجمل هذه التحديات لم تزعزع قيد أنملة قناعة الشعب والتزامهم بثوابت الدولة الرئيسية ( الأرض والانسان والنظام ) وأن الاصلاح المنشود لن يأتي بالفوضى والفرصة ما زالت قائمة لاعادة ترتيب البيت الأردني بصورة تضمن العدالة في توزيع المكتسبات بمختلف المجالات وأحترام حق التعبيير الحضاري والأستثمار الأمثل لمواردنا الطبيعية واجتثاث الفساد ومحاسبة المفدسين ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب لاعتبارات الكفاءة والذي يستلزم أولا تطوير التشريعات وسن تشريعات اخرى واجراء بعض التعديلات الدستورية وخاصة العلاقة بين السلطات الثلاث الرئيسية اذ لا يُعقل وعلى سبيل المثال الربط ما بين حل مجلس الأمة واقالة الحكومة الذي قد يضظر صاحب القرار الى ان يتخذه حين يلمس فقدان ثقة الشعب باحدى السلطتين أو بسبب ضعف أو فساد استشرى في إحداها . و لا نختلف أيضا على أن اداء مجلس الأمة ( الأعيان والنواب ) ليس بمستوى التحديات فالأعيان ما زال بعيدا عن دوره الدستوري الذي لا يقل عن دور النواب فالتعين في المجلس ما زال يستند على تزكية الأسماء من قبل بعض الأشخاص والمرجعيات دون الاستناد الى مسيرتهم في مواقعهم السابقة ( تنفيعات ) ما يجعلهم رهينة لتوجيهات وأفكار من زكاهم فيما النظرة العامة لأداء النواب ( صوت الشعب ) انهم وبوجه عام اضعف من القيام بدورهم الدستوري التشريع والمراقبة وتطغى على انجازاتهم المصالح الشخصية والبزنس . المعضلة بالنسبة للشأن الداخلي تكمن بداية في وعي الشعب لانتخاب...

بيع موقف سيارة بمليون دولار

Posted: 24 Oct 2019 11:00 PM PDT

صراحة نيوز – أوردت صحيفة صحيفة صينية ان رجل أعمال باع موقف سيارة بمبلغ 969 ألف دولار أميركي. وقالت صحيفة “ساوث تشاينا مورنيغ بوست” الصينية الناطقة ان هذا المبلغ يفوق ثمن عدة شقق وأحيانا فيلا كبيرة في عواصم عالمية، فيما لا تتعدى مساحة موقف السيارة 12 مترا مربعا. ولم تكشف الصحيفة عن هوية مشتري الموقف، الذي يقع أمام مركز تجاري ضخم في قلب هونغ كونغ يتألف من 73 طابقا. ويعتبر “ذا سنتر” واحدا من أكثر المباني التجارية تكلفة حول العالم، ويقع في البلد الذي يعد أحد أهم مراكز الأعمال دوليا. والبائع هو رجل الأعمال جوني تشوينغ، الذي يمتلك 4 مواقف للسيارات من أصل 400 في المركز التجاري الضخم، وباعها جميعا نظير مبالغة باهظة. وطبقا لإحصاء أجرته شركة “ميرسير” للاستشارات، فإن هونغ كونغ تعتبر المدينة الأكثر كلفة في العالم، ويبلغ متوسط سعر منزل واحد فيها مليون و250 ألف دولار.

“اليوم التاسع ” خطاب لنصر الله عصر اليوم ..ماذا سيقول

Posted: 24 Oct 2019 10:52 PM PDT

صراحة نيوز – قالت قناة المنار ان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله سيتحدث عصر اليوم الجمعة حول التطورات الداخلية التي تشهدها لبنان وعمد المتظاهرون صباح اليوم الجمعة حيث تدخل الاحتجاجات في يومها التاسع الى قطع الطرقات بين العاصمة والجنوب على أوتوستراد خلدة بالإطارات المشتعلة، وكذلك بين بيروت وجونية. وتحدى المتظاهرون في ثورتهم، التي لا قائد لها سواهم، الأمطار الغزيرة وافترشوا الساحات، ونصبوا الخيم، مصرين على البقاء فيها حتى تحقيق المطالب، من بيروت وخصوصاً ساحتي الشهداء ورياض الصلح، إلى جل الديب شمال بيروت وصولاً إلى جونية وبلاد جبيل والبترون وطرابلس، وفي الجنوب، في صيدا وصور والنبطية وغيرها، إلى البقاع ولا سيما في بعلبك وزحلة والهرمل، وتخطى اللبنانيون الحواجز الطائفية والحزبية ولم تعد هناك من رموز مقدسة ومحرمات لا يمكن انتقادها. ومساء الخميس، ساد توتر ساحة رياض الصلح وسط العاصمة اللبنانية بيروت، على إثر اختراق مجموعات حزبية، تابعة لـ “حزب الله” وحركة أمل، صفوف المتظاهرين، ما أدى إلى حصول تدافع ومواجهات مع المحتجين، وسقوط عدد من الجرحى. وأفاد ناشطون بأن حزب الله أرسل شباناً إلى الساحة ليهتفوا “كلن يعني كلن، نصر الله أشرف منن”، في إشارة إلى الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله. وتدخلت القوى الأمنية اللبنانية إلى الساحة حيث عملت على ضبط الأجواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال