صراحة نيوز

الاثنين، 28 أكتوبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

انتخاب المحيسن نائبا لرئيس مجلس النزاهة ومكافحة الفساد

Posted: 28 Oct 2019 08:19 AM PDT

صراحة نيوز – عقد مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد جلسته صباح اليوم لانتخاب نائب لرئيس مجلس الهيئة، حيث تم اختيار د. اسامه المحيسن لهذا المنصب حيث نصت المادة (6/د) من قانون النزاهة ومكافحة الفساد على أن يختار المجلس من بين أعضائه نائبًا للرئيس يتولى مهامه عند غيابه. تجدر الإشارة إلى أن رئيس أعضاء ومجلس الهيئة أدوا مؤخراً اليمين القانونية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني بعد صدور الإرادة الملكية السامية بتعيين المجلس الجديد.

الملك يؤكد دور القطاع الخاص والإعلام في تحديد الحزم التحفيزية

Posted: 28 Oct 2019 08:14 AM PDT

صراحة نيوز – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الاثنين، في جانب من ورشة العمل الرابعة، ضمن سلسلة ورشات بدأت الأسبوع الماضي، للخروج ببرنامج اقتصادي واضح. ولفت جلالة الملك إلى أهمية دور القطاع الخاص والإعلام في تحديد الحزم التحفيزية القادمة، بحيث تنعكس نتائجها إيجابيا على الظروف المعيشية للمواطنين. يشار إلى أنه بالإضافة إلى الحزم التحفيزية التي أعلنت عنها الحكومة أمس، سيتم إطلاق عدة حزم أخرى لتحفيز الاقتصاد خلال العام القادم، مما يتطلب الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص. وشارك في الورشة، نائب رئيس الوزراء ووزير دولة، وشخصيات اقتصادية وسياسية وبرلمانية وإعلامية.

العراق : فرض حظر التجوال بين الساعة 12 ليلا وحتى 6 صباحا

Posted: 28 Oct 2019 07:50 AM PDT

صراحة نيوز – فرضت الحكومة العراقية ، الاثنين، حظرا للتجوال في البلاد لمواجهة التظاهرات الواسعة التي عمت أرجاء البلاد، بعد ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى . ووجهت الحكومة في قرار لها اليوم الاثنين، بفرض حظر التجوال الذي يبدأ من الساعة 12 ليلا حتى السادسة صباح بالتوقيت المحلي فيما اعلنت المصادر الصحية أن ثلاثة عراقيين سقطوا قتلى في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم الاثنين. وأردفت المصادر الصحية أن عدد القتلى الذين سقطوا تجاوز 70 قتيلا وإصيب ما يزيد عن 2800 بجروح. وكان من بين القتلى طالبة في كلية الطب بجامعة بغداد تعرضت لطلقة نارية أصابتها في الرأس وأفقدتها الحياة.

انخفاض أسعار البنزين وارتفاع طفيف في أسعار الديزل والكاز عالمياً

Posted: 28 Oct 2019 07:27 AM PDT

صراحة نيوز – شهد الأسبوع الرابع من شهر تشرين الأول الحالي انخفاضاً في أسعار البنزين العالمية مقارنة مع معدلات أسعارها في الأسبوع الثالث من الشهر ذاته وفقا لبيانات اعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين. وشهدت أسعار الديزل والكاز العالمية ارتفاعاً طفيفاً حيث ارتفع سعر الكاز بنسبة بلغت 8ر0 بالمئة من 9ر604 في الأسبوع الثالث الى 9ر609 دولار في الأسبوع الرابع، وارتفع سعر الديزل من 4ر569 دولار للطن مقارنة مع 9ر575 دولار وبنسبة ارتفاع 2ر1 بالمئة. من جانب آخر، استمر سعر الغاز البترولي المسال لشهر تشرين الأول عند 3ر431 مقارنة مع معدله لشهر أيلول الماضي والذي بلغ 7ر357 دولار . وكان سعر خام برنت سجل ارتفاعا طفيفاً خلال الاسبوع الرابع من هذا الشهر حيث وصل إلى 6ر60 دولار للبرميل مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الثالث والبالغ 3ر59 دولار.

الإحتلال يعتقل شاب مقدسي بذريعة طعن

Posted: 28 Oct 2019 07:23 AM PDT

صراحة نيوز – اعتقلت  شرطة الاحتلال شاب في مدينة القدس بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

البطاينة : حزمة المحفزات التي اطلقتها الحكومة تنعكس ايجابا على مؤشرات سوق العمل

Posted: 28 Oct 2019 07:06 AM PDT

صراحة نيوز – قال وزير العمل نضال البطاينة، ان حزمة المحفزات التي اطلقتها الحكومة استكمالا لمبادرات وبرامج سابقة سوف تنعكس ايجابا وبشكل لافت على مؤشرات سوق العمل. واضاف خلال رعايته امس احتفال كلية توليدو الاهلية للتعليم التقني والمهني في اربد بتخريج دفعة من طلبة الدبلوم المتوسط، ان الحكومة مستمرة بتلمس كل ما من شأنه ان يضع مؤشرات سوق العمل في الاتجاه الصحيح ويربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل. وقال البطاينة، إن الإصلاح في قطاع التعليم المهني والتقني يسير بالطريق الصحيح ترجمة للاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، والتي جاء إطلاقها بتوجيهات ملكية. واشار، الى ان مؤسسات الدولة كافة تعمل بوتيرة متناسقة لتنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، لافتا الى قيام وزارتي العمل والتربية والتعليم برفع مستوى التنسيق بينهما للنهوض بالتعليم التقني والمهني وجعله اكثر قدرة وكفاءة ببناء مستقبل التشغيل في القطاعين العام والخاص او في مجال إنشاء المشاريع الصغيرة التي تعد رافدا قويا للاقتصاد الوطني ومحركا لعجلة نموه. واكد الوزير، ان التوجه نحو التشغيل وليس التوظيف لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة يتطلب وجود سياسات وطنية ترتكز على تطوير عملية التعليم والتدريب المهني والتقني والفني ومن ثم التشغيل كأساس لخلق فرص عمل للأردنيين وخصوصا فئة الشباب بعد تهيئتهم أكاديميا أو مهنيا لتلبية الاحتياجات الفعلية لأصحاب العمل. وقال ان قطاع التعليم المهني والتقني والتدريب يعتبر من أهم أدوات التنمية الاقتصادية والبشرية، وهو العماد لإعداد الشباب وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل، وتدريب العمال الممارسين لرفع كفاءتهم ومواكبة التطورات التكنولوجية. واضاف ان هذا القطاع واجه كغيره من قطاعات التنمية تحديات ومشكلات ناتجة عن اتساع الفجوة بين احتياجات سوق العمل وبين كفايات الخريجين ويعود ذلك لأسباب كثيرة بشرية ومالية وفنية، واخذ...

الزراعة : البطاطا التالفة ..سوء تخزين

Posted: 28 Oct 2019 07:03 AM PDT

صراحة نيوز – أوضحت وزارة الزراعة أن نسبة التلف في محصول البطاطا لا تتجاوز 8 بالمئة، وهي نسبة طبيعية بالنظر إلى أن النسبة الطبيعية لأي محصول تتراوح بين 10 إلى 15 بالمئة. وقال وزير الزراعة ووزير البيئة ابراهيم الشحاحدة في بيان صحفي: إن كميات البطاطا الواردة للأسواق تناسب الطلب، وان جودة المحصول المحلية مدرجة لثلاثة اصناف ممتاز وجيد ومتوسط، مشيرا إلى أنه تم اجراء مسح شامل لكميات وجودة البطاطا الواردة للأسواق المركزية في العاصمة واربد، وشكلت لجان متابعة ومسح برئاسة الامين العام لوزارة الزراعة ومديرية التراخيص والجودة والإعلام، ومكاتب الزراعة في الاسواق للكشف على جودة المنتج. وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة لورانس المجالي: إن التلف بسيط وهو بسبب سوء التخزين لدى تجار التجزئة، مؤكدا بقاء الجولات التفتيشية والرقابية من كوادر وزارة الزراعة والجهات ذات الاختصاص والشريكة، مشيرا إلى ضرورة التوجه للوزارة من خلال الاتصال على الخط الساخن أو من خلال صفحاتها عبر وسائل التواصل فيما يخص الإبلاغ عن جودة المحاصيل الزراعية المعروضة. يذكر ان الاردن لا يستورد البطاطا، ولدينا اكتفاء ذاتي من هذا المنتج وهو من ضمن 22 سلعة تم استهدافها من الوزارة ضمن برنامج حماية المنتج المحلي، وتتوفر كميات تزيد على 11 الف طن مبردة، وسيبدأ الموسم المقبل منتصف شهر تشرين الاول المقبل، وبكميات تزيد على 40 الف طن تكفي حاجتنا من هذا المنتج.

الزميلين بلقر للاذاعة والتلفزيون وحجازين لـ بترا

Posted: 28 Oct 2019 06:57 AM PDT

صراحة  نيوز – بات في حكم التوقعات ان يتم تثبيت الزميل محمد بلقر مديرا عام لمؤسسة الإذاعة والتفزيون وتعني الزميل فايق حجازين مديرا عاما لوكالة الإنباء الاردنية . ومن المقرر ان يتخذ مجلس الوزراء قرار في ضوء نتائج التنافس على الموقعين حيث أكد مصدر مطلع ان اللجنة نسبت باسميهما .

بترا تسلط الضوء على تعامل الأمانة مع البيع العشوائي

Posted: 28 Oct 2019 06:44 AM PDT

الأمانة تزيل احدى خيم البيع صراحة نيوز – سلط تحقيق اجرته وكالة الانباء الاردنية على تعامل أمانة عمان مع ما اصطلح بتسميته بالبيع العشوائي والذي يشمل باعة البسطات بانواعها  في مناطق الإزدحام وأكشاك البيع على جوانب الطرق حيث الشكوى الدائمة التي لم يتطرق اليها التحقيق بازداوجية تعامل الأمانة مع المخالفات وهي ما بين تحرير المخالفات ومصادرة الموجودات وبين غض البصر عن مخالفات أخرين فيما تمكن البعض من الحصول على اذن اشغال من الأمانة لتزويد أكشاك بيع قهوة والمتوقف ترخيصها منذ سنوات ما يضع مئات الاسئلة والتكهنات . ولفت تقرير “بترا ” في بدايته الى ان أحد بائعي البسطات المخالفة شبه عمله بــ “رزق في حقل اشواك”، فيقول ان لكلمات  “إجت الامانة” أو إشارات الإنذار المبكر “الامانة .. الامانة”؛ وقع الصاعقة على بائعي البسطات المخالفة، الذين يفرّون بلمح البصر من “كبسة” مفاجئة لا يعرفون لها موعدا محددا. هذا مشهد بات مألوفا في وسط البلد وسواه من مناطق زحام الأقدام، التي يقصدها بائعو البسطات سعيا وراء رزق يومهم، في بلد يعيش ازمة اقتصادية خانقة. معادلة مركبة ومعقدة يتداخل فيها القانوني والمعيشي والإنساني، لكنها تعبر في نهاية المطاف عن أزمة العيش التي يكد الناس تحت وطأتها، فيغامروا بالبيع على قارعة الطريق مع ما قد يجره من مخالفات، وهو ما يجد فيه كثيرون من ذوي المصلحة فرصة للإبلاغ عنهم، وفي المقابل يؤكد مواطنون عدم انزعاجهم من البسطات والبضاعة المنتشرة على الارصفة، ويعتبرونها فرصة لاكتشاف المزيد من الخيارات التي ينشدونها، بل إن آخرين يرون في هذه البسطات خصوصا في وسط البلد جزءا من هوية تلك المنطقة وهم لا يتخيلون قلب العاصمة دونها. أحمد، تاجر يملك محل أدوات منزلية في شارع...

تشكيلات في وزارة الداخلية .. اسماء

Posted: 28 Oct 2019 06:27 AM PDT

صراحة نيوز – أجرى وزير الداخلية سلامة حماد عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة. وشملت التشكيلات، تعيين المحافظ محمد الفايز محافظا لمحافظة معان والمحافظ “محمد اديب” الروابدة محافظا في مركز الوزارة، وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين. كما قرر حماد، تعيين كل من مدير القضاء عايد المشاقبة مساعدا لمدير مديرية الشؤون القانونية / مركز الوزارة ومدير القضاء ماهر السعايدة مساعدا لمتصرف لواء الرمثا/ محافظة اربد ومدير القضاء عدنان العضايلة مساعدا لمتصرف لواء بصيرا/ محافظة الطفيلة ومدير القضاء ضيف الله السلامين مساعدا لمتصرف لواء القويرة/ محافظة العقبة، وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال