صراحة نيوز

الخميس، 31 أكتوبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وفاة شخص بتدهور تنك في نزول العارضة

Posted: 31 Oct 2019 07:28 AM PDT

192862 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

قالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني البلقاء تعاملت اليوم مع حادث تدهور تنك ماء بمنطقة نزول العارضة، نتج عنه وفاة شخص ييلغ من العمر (35) عاما إثر تعرضه لإصابات بالغة في مختلف أنحاء الجسم، ومحاصرته داخل غرفة قيادة التنك .

وبينت إدارة الإعلام أن فرق الانقاذ قامت بتحرير الوفاة من داخل التنك باستخدام المعدات الخاصة لمثل هذه الحوادث، في حين عملت فرق الإسعاف على إخلاء الوفاة إلى مستشفى السلط الحكومي .

جولة لطالبات أكاديمية جسور المعرفة في جامعة عمان الأهلية

Posted: 31 Oct 2019 07:23 AM PDT

fb img 15725317830932846039494235926762 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

استقبلت دائرة العلاقات العامة والدولية مجموعة من طالبات مدرسة جسور المعرفة يوم الثلاثاء 29/10/2019، بهدف التعرف على التخصصات المطروحة في الجامعة والمستحدثة منها والمرافق التابعة للكليات.

حيث اطلعت الطالبات بداية الجولة على الخدمات التي يقدمها مركز الحوراني للتعلم الالكتروني، ثم توجهوا إلى الصيدلية الافتراضية في كلية الصيدلة وتعرفوا على آلية تدريب الطلبة ثم مركز جامعة عمان الأهلية للسمع والنطق بالإضافة إلى مختبرات كلية العمارة والتصميم ومجمع الأرينا، حيث قام مندوب عن كل كلية بتقديم موجز عن الكلية وتخصصاتها والفعاليات المقامة فيها.

اشتر بـ بطاقة بنك ABC الائتمانية واحصل على خصم مباشر بنسبة 20% من Leaders Center

Posted: 31 Oct 2019 07:02 AM PDT

اشتر ببطاقة بنك ABC الائتمانية واحصل على خصم مباشر بنسبة 20% من Leaders Center
اشتر ببطاقة بنك ABC الائتمانية واحصل على خصم مباشر بنسبة 20% من Leaders Center
اشتر ببطاقة بنك ABC الائتمانية واحصل على خصم مباشر بنسبة 20% من Leaders Center

صراحة نيوز – اشتر بـ بطاقة بنك ABC الائتمانية واحصل على خصم مباشر بنسبة 20% من Leaders Center

مدرسه ملكيه فى العمل الدبلوماسي

Posted: 31 Oct 2019 05:52 AM PDT

mid20119241738RN945 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بقلم د . حازم قشوع

يحتاج العمل الدبلوماسي الى مرونه حركه وتواصل دائم واشتباك محمود على ان تنطلق جذوره من منطلقات مبادىء قيميه فيما يشتد ساقه بصلابه موقفه السياسي والذى بدوره يشكل بوصلة الاتجاه بحث تستند عليها معادلة ، صلابه الموقف ومرونة اداء ،

فان العمل الدبلوماسي كلما اقترب من الحدث حمل تاثير اكبر ، وكلما ابتعد عن مسرح الاحداث يكون قد انعزل ، لذا كانت طبيعه العمل الدبلوماسي تستند على الكيفيه التى قد يشكلها قرب العمل الدبلوماسي من الحدث السياسي دون تماهي او تفريض حتى تتشكل تلك الاستجابه المحموده .

من على هذا الارضيه العلميه يندرج اداء مدرسة الدبلوماسيه الاردنيه ويقوم التحرك الدبلوماسي للاستجابه للاحداث للسياسيه ، فان الاردن بات يشكل مدرسه يدرس فيها علوم معرفيه جديده فى العمل الدبوماسي عنوانها تغلب دبلوماسيه المعرفه على دبلوماسيه النفوذ التى ادواتها القوه التقليديه والمصالح البينيه ،

فلقد حرص جلالة الملك على المشاركه فى مبادره مستقبل الاستثمار التى انعقدت فى الرياض ، من اجل تقديم الرساله الاردنيه بكل ابعادها ، ويقدم ما يحويه الاردن من فرص استثماريه عديده ومن طاقات بشريه مؤهله تشكل فى ادالها عشر اضعاف عددها ، فالاردن يشكل ليس اكثر من ثلاثه فى الماله من النسبه العدديه لابناء المنطقه لكن تاثير الاردنيين بعلومهم وتدريبهم يصل الى سبعه وعشرون فى المائه الامر الذى يجعل من الانسان الاردنى قادر ان يشكل تلك العلامه الانتاحيه للمواد البشريه فى ميزان الحركه الاستثماريه والتى يسعى اليها برنامج التشاركيه الاقليمي الذى يقوم على برنامج التشابك المصلحي بين المجتمعات يحقق السلم الاقليمي بين البلدان .

ولان الدبلوماسيه تحرص دائما على إذابة المساحات البارده وايجاد الروابط الدافئة فى مناخات العمل ، فلقد حرص جلالة الملك فى لقاءاته على تقديم المدرسه الاردنيه فى العمل الدبلوماسي خير تقديم ، فان طبيعه المشهد التاريخي المازوم بتازيم بحاجه الى اتباع دليل “قبس المعرفه” للدخول الى ذلك النفق الامن ، والذى يفترض ان يكفل الخروج من معمعة التازيم الى بر الامان ، وهذا يتطلب ايضا اعادة تموضع ذاتى تكون قادره على الاستجابه الضمنيه لطبيعه الحاله السياسيه التى تشهدها المنطقه وتعيشها شعوبها.

د.حازم قشوع

الغلاءُ.. بلاءٌ ..ووباءٌ..ليس له دواءٌ.. ولا مِنه شِفاءٌ

Posted: 31 Oct 2019 05:48 AM PDT

img 20191031 wa00548996396008060635766 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم عوض ضيف الله الملاحمه

يا أبناء بلدي الأحباء ، عندما أُسافر وأغيب عن وطني الحبيب شهراً أو أكثر أشعر بضيق في الصدر ، رغم ان اغلب ما فيه يجلب القهر . مع ان غيابي يكون في الإمارات الحبيبة التي أعشق ، وأعود مشتاقًا ، من غبائي ، لانني كمن يستعجل شقائه ، أو يشتري عذابه ، أو كأنني ساديٌ ، أستعذب ، العذاب ، لا سمح الله . نحن في وطننا الحبيب ، نعاني من مشكل رهيب ، لا يداويه طبيب ، ولا يطفئ ناره لقاء حبيب ، نحن نعاني من بلاء ، ووباء ، ليس له دواء ، ولا منه شفاء ، إنه الغلاء .

غلاء الأسعار ، وإنفلاتها ، وعدم مراقبتها بفاعلية ، بعد إلغاء وزارة التموين ، دمر الغلاء البلاد ، والعباد ، لان رواتب الناس تآكلت ، واضمحلت ، والسبب ان الحكومات المتعاقبة ، ومنذ ان فرضت علينا منظمة التجارة العالمية WTO عدم اتباع نهج الحمائية للمنتجات الوطنية ، والتي ما زالنا متمسكين بها وبقيودها الى حدٍ كبير ، رغم ان امريكا التي ابتدعتها ، تخلت عنها ، وقد ابتدعتها للقضاء على الحواجز التي تمنع دخول منتجات شركاتها العملاقة متعددة الجنسية الى أي بلد في العالم من الدول التي أُرهبت ، وأُرعبت ، وهُدِدت ، ووقعت عليها ، وأُجبرت على الالتزام ببنودها . بعدها تم إغراق السوق الأردني بالمنتجات من كل دول العالم التي تسابقت لتقتنص الفرصة ، عندها بدأ الدمار ، فأغلقت الكثير من المصانع الأردنية ابوابها ، بسبب عدم قدرتها على منافسة المنتجات الأجنبية لا من حيث السعر ولا الجودة . ولهذا العديد من الأسباب ، منها على سبيل المثال لا الحصر : ان الكثير من الدول تمنح العديد من الإعفاءات على منتجاتها الوطنية التي يتم تصديرها ، والسبب الأهم ان مصانع تلك الشركات عملاقة ، وكميات إنتاجها كبيرة جداً mass production ، مما يقلل من كلف الإنتاج .

المهم ، ان المستوردين تفردوا في السوق ، ونظراً لغياب الرقابة على الأسعار ، رفعوا أسعار منتجاتهم المستوردة ، لدرجة وصلت حدّ الإنفلات . كما ان تلاعب الحكومة في تسعير المشتقات النفطية ، قابله موافقة الحكومة في أحايين كثيرة على رفع اسعار كثير من السلع ، لكن بسبب غياب الرقابة الحكومية ، لم يُقدِم التجار على خفض الأسعار عندما يتم خفض أسعار المشتقات البترولية . وتسعير المشتقات البترولية قصة لوحدها ، من التلاعب ، والغياهب الحكومية ، فبعد ان تم تحرير أسعار المشتقات النفطية أيام حكومة نادر الذهبي ، دخل المواطن في متاهات ، وطلاسم ، لا يقوى على حلّها أعتى السَحَره . وللتدليل على التلاعب الحكومي ، مثلاً عندما وصل سعر النفط في السوق العالمي ( ١٤٨ ) دولاراً ، وصل سعر ( تنكة ) البنزين ( ١٩ ) دينارا ، فكيف يصل سعرها الى اكثر من ( ٢١ )دينارا وسعر النفط أقل من ( ٦٥ ) دولارا !!؟؟ هذا إضافة الى ان الحكومة تعتمد أسعار نفط برنت ونحن نستورده من السعودية الشقيقة .

أذكر ان ( تنكة ) البنزين في عام ١٩٩٥ كان سعرها ( ٣,٥ ) دينار ، وسعرها الان اكثر من (٢٠ ) ديناراً . كان تغيير زيت السيارة أقل من (٥) دنانير ، الان ( ٥٧ ) دينارا أي ارتفع الى اكثر من احد عشر ضعفاً !!؟؟ أما الخضار والفواكه ، كان سعر أغلى منتج من الفواكة لا يصل الى نصف دينار ، الان بعض الفواكة يزيد عن ثمانية دنانير ، بينما بعض المنتجات المحلية من الخضار لا يكسب منها المزارع شيئاً ، لان سعر بيع الصندوق يقل احيانا عن نصف دينار ، ومع ذلك يصل للمستهلك بسعر مرتفع ، ولذلك أسباب منها : عدم تثقيف المزارعين وتوجيههم لتنويع زراعاتهم ، ولكن المشكلة الكبرى تكمن في تحكم مجموعة الوسطاء او ( الكمسيونجيه ) من غير الأردنيين في السوق ، ولم تقوَ أمانة عمان على ضبط السوق او إحلال اردنيين مكانهم .

هذا الغلاء الفاحش ، المُنفلت ، والرواتب على حالها خاصة للعاملين في القطاع العام ، الذين يشهدون غُبنا هذه الأيام ، فالزيادات المتعددة على الرواتب تمر من أمامهم ، ومن خلفهم ، ولا يوجد من يُنصفهم ، هذا رغم ضآلة ، وضحالة ، هذه الزيادات ، لكن الموت مع الجماعة رحمة .

الرواتب جامدة ، بدون زيادات ، والأسعار في انفلات ، والحكومات غائبة ، وغير مكترثة ، ولا تعبأ بتطبيق القرارات ، والمواطن موجوع ، ومنكوب ، بسبب هذا الإنفلات ، ولا أدري الى أين ستأخذ هذه الحكومات الهزيلة المواطن والوطن !؟

تويتر تحظر الإعلانات ذات الطابع السياسي

Posted: 30 Oct 2019 11:41 PM PDT

1072082 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

علنت الرئيس التنفيذي لـ “تويتر”، جاك دورسي، عن قرار الشركة التخلي عن نشر كل الإعلانات ذات الطابع السياسي على موقعها حول العالم، اعتبارا من الـ22 من نوفمبر القادم.

وغرد دورسي على حسابه في “تويتر” أمس الأربعاء: “قررنا وقف كل الإعلانات السياسية حول العالم، نعتقد أن الحق في نشر الأفكار السياسية أمر يجب كسبه وليس شراءه”.

وقال دورسي، في سلسلة من التغريدات اللاحقة، إن مجموعة من الأسباب دفعت رئاسة “تويتر” لاتخاذ القرار، مشيرا إلى أن نشر الإعلانات السياسية عبر الإنترنت يمثل “أداة قوية وفعالة للغاية غير أنها يمكن أن تنطوي على مخاطر كبيرة على السياسة، حيث يمكن استغلالها للتأثير على الناخبين مما قد ينعكس على حياة الملايين”.

وأضاف أن الخطوة تهدف إلى تفادي نشر المعلومات المضللة والمزيفة، الأمر الذي أخذ بالتنامي بسرعة فائقة وعلى نطاق واسع وبأساليب ماكرة.

وحذر دورسي من أن المشاكل الناجمة عن ذلك قد ستؤثر على جميع الاتصالات عبر الإنترنت، وليس على الإعلانات السياسية فقط.

وشدد دورسي على أن حظر الإعلانات السياسية على “تويتر” خطوة لا علاقة لها بتقييد حرية التعبير، مؤكدا التزام الشركة بـ”تعزيز السلامة الجماعية والانفتاح والخطاب العام الحضاري”.

وأكد أن “تويتر” سيعلن تفاصيل سياستها الجديدة بشأن الإعلانات السياسية والاستثناءات التي لن تشملها، قبل حلول يوم 15 نوفمبر.

المصدر: RT

قوات الاحتلال تعتقل فجرا القيادية خالدة جرّار

Posted: 30 Oct 2019 11:36 PM PDT

EIL7vvzX0AAdwbD - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات في صفوف قيادات الجبهة الشعبية بالضفة الغربية بينهم المناضلة خالدة جرار.

وذكرت مصادر محلية ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله وداهمت منزل المناضلة جرار بمنطقة الارسال، ومنزل الكاتب والاسير المحرر علي جرادات في مدينة البيرة واعتقلتهما  واقتادتها الى جهة مجهولة.
كما واعتقلت قوات الاحتلال عمار صبح من قرية أم صفا غرب رام الله، والمحرر ورد عبده من قرية كفر نعمة غرب رام الله، وفادي أبو سرور وفادي حميدان  واراز أكرم الوعرة  من مخيم عايدة شمال بيت لحم، وأحمد علي صبري من كفر قليل جنوب نابلس.
كما وداهمت قوات الاحتلال منزلي الأسيرين سامر العربيد ووليد حناتشة  في رام الله.
وكانت قوات الاحتلال افرجت عن المناضلة جرار في شهر فبراير الماضي بعد قضاء 20 شهراً في الإعتقال الاداري.

فيديو .. مقتل أكثر من 60 بينما حريق غمر قطار الركاب في الشرق

Posted: 30 Oct 2019 11:22 PM PDT

5dba5ef74c59b71ae964c082 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –

قتل ما لا يقل عن 46 شخصا وأصيب عشرات الآخرين جراء حريق شب بقطار كان متجها من مدينة كراتشي إلى مدينة روالبندي في باكستان.

وقال وزير السكك الحديدية الباكستاني، شيخ رشيد، للقناة التلفزيونية، إن غالبية القتلى لقوا حتفهم أثناء محاولاتهم القفز من القطار المشتعل.

ونقلت محطة جيو التلفزيونية عن المتحدث باسم السكك الحديدية الباكستانية قوله، إن الحريق سببه انفجار أسطوانة غاز كانت تستخدم للطبخ، وإن الحريق شمل ثلاث عربات​​​.

روسيا اليوم

G4pzuO0b normal - صراحة نيوز - SarahaNews
Logical News®@TheLogicalNews

: 10 people killed, 13 injured in fire in Karachi-Rawalpindi Tezgam express train in Liaqatpur near Rahim Yar Khan

Встроенное видео

Смотреть другие твиты Logical News®
KzRp4Fvo normal - صراحة نيوز - SarahaNews
NEWS9

✔@NEWS9TWEETS

: 16 dead after fire breaks out in Karachi-Rawalpindi Tezgam express train near Rahim Yar khan, .

Посмотреть изображение в Твиттере
Смотреть другие твиты NEWS9
ani mic logo normal - صراحة نيوز - SarahaNews
ANI

✔@ANI

Pakistan: Death toll rises to 16, in incident where fire broke out in Karachi-Rawalpindi Tezgam express train in Liaqatpur near Rahim Yar Khan today.

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере
65 человек(а) говорят об этом

#حقك-تعرف : لا صحة لتصويت الأردن لاحتلال ليرأس قانونية الأمم المتحدة

Posted: 30 Oct 2019 10:46 PM PDT

image 22 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الإشاعة المتداولة عبر تطبيقي تويتر وواتساب أن الأردن صوت لصالح الاحتلال الإسرائيلي ليفوز برئاسة اللجنة القانونية في الأمم المتحدة مؤخرا.

وأضافت الحكومة عبر منصة حقك-تعرف أنه لم يتم أي تصويت على اللجنة القانونية في الأمم المتحدة مؤخرا، وتترأس سلوفاكيا اللجنة القانونية حاليا، علما بأن إسرائيل كانت رئيس اللجنة عام 2016.

اللواء الحنيطي يلتقي المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من محافظات الشمال

Posted: 30 Oct 2019 10:39 PM PDT

28 38 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، عدداً من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من محافظات الشمال ضباطاً وضباط صف في نادي ضباط الشمال في مدينة اربد.

ورحب رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمتقاعدين العسكريين من مختلف محافظات الشمال، ونقل لهم تحيات جلالة القائد الأعلى، مؤكداً التزام القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بتوجيهات ورؤى جلالة القائد الأعلى المستمرة بالاهتمام بالمتقاعدين ورعايتهم وتسخير الإمكانات المتاحة لخدمتهم، وأنهم الرديف والسند الحقيقي للقوات المسلحة في الدفاع عن الوطن، وصون منجزاته، موضحاً دورهم الفاعل في تحقيق الأمن الوطني الشامل في ظل الظروف والمتغيرات الإقليمية المحيطة والتحديات الاقتصادية التي يواجهها الوطن، وأن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي قادرة على التعامل مع أي خطر وردع أي تهديد قد يهدد أمن المملكة.

وأكد اللواء الركن الحنيطي على سلسلة المكارم الهاشمية وتوجيهات جلالة القائد الأعلى بدراسة إمكانية زيادة رواتب العسكريين العاملين والمتقاعدين من مختلف الشرائح في المستقبل القريب، وأن القيادة العامة تولي كل الإهتمام بالخدمات الطبية الملكية لتقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لكافة المنتفعين خاصة العسكريين العاملين والمتقاعدين، ودراسة إمكانية تقديم خدمات المؤسسة الاستهلاكية العسكرية للعسكريين العاملين والمتقاعدين فقط بداية العام القادم (2020).

وقدم عدد من مدراء القيادة العامة تصورات عن الوضع المحلي والإقليمي الذي يحيط بالأردن وما تقتضيه هذه المرحلة من حرص على المصلحة الوطنية لمواجهة التحديات التي يتعرض لها الوطن في هذه الأوقات.

وفي نهاية اللقاء جرى حوار مفتوح بين رئيس هيئة الأركان المشتركة والمتقاعدين العسكريين تناول عدداً من المواضيع والآراء والاقتراحات التي تهم القوات المسلحة وشؤون المتقاعدين العسكريين.

يشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها القوات المسلحة مع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في مختلف محافظات المملكة.

وفيات الاردن اليوم الخميس 31-10-2019

Posted: 30 Oct 2019 10:24 PM PDT

الوفيات 28 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

– نديم ميشيل جريس العيسى – العبدلي

– ليلى ابراهيم احمد الشامي – بيادر وادي السير

– ليلى بنت ابراهيم سعد الدين – الدوار السابع

– وليد سعد ابراهيم النمري – الصويفية

– وليد محمد احمد الحلاق – الشميساني

– جواد احمد قاسم السعد – عبدون الشمالي

– عايد احمد عليان الخلايلة – شفا بدران

– طارق علي قاسم البوريني – طبربور

اختتام المنتدى الرابع للإقتصاد الإسلامي في مدينة تورينو الإيطالية

Posted: 30 Oct 2019 03:48 PM PDT

img 20191031 wa00045542954015466993950 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اختتم المنتدى والذي كان تحت عنوان القطاعات الاقتصادية الإسلامية تعتبر فرصة تطوير كبيرة للعديد من رواد الأعمال حيث تم افتتاح المنتدى يوم الاثنين 28 أكتوبر2019 ، الساعة 9 صباحًا في غرفة التجارة في مدينة تورينو، الإصدار الرابع من منتدى تورينو الاقتصادي الإسلامي TIEF-2019 بحضور أهم العاملين والمهتمين في التمويل والاقتصاد الإسلامي العاملة في جميع أنحاء العالم واستمر المنتدى لغاية يوم امس الاربعاء 30 أكتوبر. وحضر الإفتتاح أيضًا عمدة مدينة تورينو Chiara Appendino حيث صرحت بأن منتدى تورينو الاقتصادي الإسلامي ، فرصة مهمة لمضاعفة فرص الاستثمار والتعاون بين المؤسسات والشركات في منطقتنا مع عالم التمويل الإسلامي.

من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها : Fintech ، Blockchain والذكاء الاصطناعي (والتي أثبتت ، في جوهرها ، أنها متوافقة مع التمويل الإسلامي) ، والسياسات الحضرية الجديدة ، وسياسات التأثير الاجتماعي والاقتصاد الإبداعي الإسلامي.
المنتدى منظم من قبل مدينة تورينو ، جنبا إلى جنب مع غرفة التجارة في تورينو ، وجامعة تورينو و ASSAIF / جمعية تطوير الأدوات البديلة والابتكار المالي ، بدعم تنظيمي من Turismo Torino e Provincia و Dubai Culture – و بمبادرة من المهتمين في هذا القطاع والهدف بشكل خاص هو تعزيز التكامل الاجتماعي والابتكار المالي من خلال فهم أعمق للقواعد والفرص التي يوفرها التمويل الإسلامي.

منتدى TIEF في طبعاته الأربع التي عقدت في 2014 و 2015 و 2017 ، 2019 والتي عززت الاجتماعات والتواصل مع الشركات والمؤسسات في المدن الكبرى في الشرق الأوسط والمؤسسات والشركات الايطالية، وبالتالي سمحت الفعاليات للشركات المحلية بالدخول في اتفاقيات صناعية وتجارية مع شركات في الشرق الأوسط والمؤسسات العامة ومراكز البحوث الإيطالية للتفاعل مع أهم العاملين في التمويل والاقتصاد الإسلامي في جميع أنحاء العالم .

وحضر عن ملتقى النشامى في ايطاليا خالد صفران البلوي جميع ورشات العمل المتعلقة بالتمويل الاسلامي وإمكانية خلق البيئة الملائمة للتعاون مع الشركات الأجنبية.

img 20191031 wa00098440004523391596556 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00128981766198531131834 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00084884002158518996986 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00105812532465303572335 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00117741680232472414160 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00147926026325269276069 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00137850963338928269107 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00187780575500220042329 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00158362354746494517962 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa0016995497169976241725 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00173237646559391418400 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00075104199528404880267 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00056290312648106014055 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00067275876703645857468 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00037535951093817902042 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00023258929571889190695 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa0034592353861145048082 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00312714572526239899146 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa0001356904609893951427 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00368459271562624334660 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00331322363473648592285 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00307293958446994451663 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00354493592975974155813 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa0032890221791187761787 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00378590047184941738358 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00403011168120187886215 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00396174796418132873050 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00417139797151109853774 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00388052900854065478522 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00433209074610567707927 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00423062899185334506415 - صراحة نيوز - SarahaNews

الموت يغيب الشاعر الأردني أمجد ناصر

Posted: 30 Oct 2019 03:01 PM PDT

2019 10 30 22 36 15 349 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

فقدت الأسرة الأدبية والشعرية في الأردن، والعالم العربي، اليوم الأربعاء، الشاعر الأردني أمجد ناصر “عرار الأردن الجديد” الذي توفاه الله عن عمر يناهز 64 عاماً بعد صراع مع المرض.

ونعت وزارة الثقافة الشاعر الأردني الكبير الذي بدأ رحلته مع الكتابة قبل نحو أربعين عاماً من عمان، وتنقل ما بين بيروت، وقبرص، وصولاً إلى لندن التي استقر بها في سنواته الأخيرة، بعد محطات من الهجرة التي حملت معها محطات في الكتابة في الشعر والسرد، تشعبت بين كتابة عن أمكنة، وعن أدب الرحلة، والرواية.

وقال وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان، إن أمجد ناصر سيبقى في ذاكرة الأردنيين، وفي ذاكرة عمان التي انطلقت منها كلماته الأولى، وكتب فيها ديوانه الأول “مديح لمقهى آخر”، والذي تحدث فيه عن شوارع ومقاهي عمان.

واستذكر تجربة ناصر (يحيى النعيمات) الشعرية كأحد أبرز رواد الحداثة الشعرية، وقصيدة النثر، ونتاجه الإبداعي، ومساهمته كشاعر، ودوره الكبير في إثراء المشهد الشعري العربي من خلال مؤلفاته الشعرية، ومن خلال مشاركاته المتعددة في المهرجانات العربية والدولية، حيث كان أول شاعر عربي يقرأ في الأمسية الافتتاحية لمهرجان لندن العالمي للشعر، ومشاركته في لجان تحكيم الجوائز العربية والدولية في الأدب والصحافة.

يشار إلى أن الشاعر الراحل حاصل على جائزة الدولة التقديرية في حقل الآداب، ووسام الإبداع والثقافة والفنون الذي منحه إياه الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقديراً لدوره بإغناء الثقافة العربية، وتحديداً الأردنية والفلسطينية.

كما أصدر عبر مسيرة إبداعية وصلت إلى 40 عاماً عدداً من الدواوين من بينها “مملكة آدم”، “مديح لمقهى آخر”، و”بيروت” و”منذ جلعاد كان يصعد الجبل”، و”سُرَّ من رآك”، و”حياة كسرد متقطع”.

وولد ناصر في الرمثا عام 1955، ودرَسَ العلوم السياسية في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وعمل في الصحافة العربية في بيروت وقبرص، وساهم في تأسيس صحيفة “القدس العربي” سنة 1987 في لندن التي أقام فيها، وتولّى إدارة التحرير والإشراف على القسم الثقافي في الصحيفة منذ 1989.

وفي عام 2006 نال جائزة محمّد الماغوط للشعر من وزارة الثقافة السورية، وتُرجم عدداً من أعماله الأدبية إلى اللغات الفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية والهولندية والإنجليزية.

عودة المتظاهرين إلى الساحات في عدد من المناطق اللبنانية

Posted: 30 Oct 2019 02:55 PM PDT

193229 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

عاد المتظاهرون مساء اليوم الأربعاء، إلى الاعتصام وإغلاق الطرق الرئيسية في مختلف المناطق اللبنانية خصوصا في مدن بيروت وطرابلس وصيدا، مطالبين برحيل السلطة السياسية.

ووفق وسائل إعلامية لبنانية، فقد احتشد المتظاهرون في ساحة الشهداء وسط العاصمة بيروت، رافعين شعارات تنادي باستبعاد الرئيس ومجلس النواب بعد استقالة حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري.

وفي طرابلس حصل احتكاك بين المتظاهرين والجيش اللبناني الذي حاول فتح الطريق عند ساحة الاعتصام، الأمر الذي دفع الجيش لإلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق المعتصمين، ما تسبب ببعض الإصابات الطفيفة في صفوف المتظاهرين.

اختناقات وإصابات بين متظاهرين عراقيين في بغداد

Posted: 30 Oct 2019 02:51 PM PDT

73954 12 1572468882 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، تسجيل حالات اختناق وإصابات بين صفوف المتظاهرين في ميدان التحرير وسط بغداد.

وقال المصدر الأمني لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في بغداد، إن متظاهرين في ميدان التحرير وسط بغداد يحاولون عبور الخط الأول من جسر السنك قوبلوا بإطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع، لمنعهم من الاقتراب من المنطقة الخضراء المحصنة.

وأوضح المصدر أن القنابل المسيلة أدت إلى تسجيل حالات اختناق وإصابات قُدّرت بالعشرات.

بالفيديو والصور .. انجاز جديد لـ بترا للسياحة ” وكيلا عاما لشركة طيران السعودية الخليجية في الاردن “

Posted: 30 Oct 2019 02:27 PM PDT

1111 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في خطوة جديدة سجلت مجموعة شركة البتراء للسياحة والسفر انجازا جديد يُسهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين المملكتين السعودية والاردنية في مجال النقل الجوي حيث أعلنت شركة طيران السعودية الخليجية (Saudi Gulf Airlines) اعتمادها مجموعة شركة البترا وكيلا عاما لها في الاردن .

كما يسهم هذا الانجاز في تسهيل التنقل بين البلدين وبخاصة لابناء الاردن الذين يعملون في السعودية ورجال الاعمال من البلدين اضافة الى برامج سفر الحج والعمرة حيث تعتزم شركة طيران السعودية الخليجية تنظيم رحلات منظمة وبمستوى عالي في المستقبل القريب فيما ستعمل على زيادة نقاط اخرى لرحلاتها اضافة الى الرياض لتشمل نقاط اخرى داخل المملكة العربية السعودية اضافة الى العقبة كوجهة سياحية مناسبة للعائلات السعودية والخليجية .

وخلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده مساء اليوم الأربعاء في فورسيزونز عمّان أعلنت شركة طيران السعودية الخليجية عن البدء بتسيير رحلات جوية منتظمة ما بين الرياض وعمان إعتباراً من 7 / 11 / 2019 الحالي بمعدل أربعة رحلات أسبوعيا .

وقامت شركة طيران السعودية الخليجية (Saudi Gulf Airlines) بتعيين السادة مجموعة شركة البتراء للسياحة والسفر وكيلاً عاماً لها في الأردن لما تتمتع به البتراء للسياحة والسفر من سمعة طيبة وخبرة تزيد على 55 عاماً في مجال السياحة والسفر وتمثيل شركات الطيران العربية والعالمية.

هذا وقد تم توقيع الاتفاقية بين الشركتين في عمان بحضور السيد كريم مخلوف الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية ممثلاً عن شركة طيران السعودية الخليجية Saudi Gulf Airlines ومجموعة من مدرائها التنفيذين والسيد وائل ناصر قعوار الشريك التنفيذي في شركة البتراء للسياحة والسفر و مجموعة من مدراء الشركة.

ومن ناحية أخرى عبر السيد كريم مخلوف عن بالغ سعادته بإضافة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية الى شبكة خطوطها الجديدة لتكون إضافه نوعية في تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

ومن الجدير بالذكر بأن شركة طيران السعودية الخليجية هي شركة سعودية خاصة تأسست منذ عام 2016 وهي تابعة لمجموعة شركات القحطاني التي يرأسها سعادة الشيخ طارق عبد الهادي القحطاني الذي يرأس أيضاً مجلس إدارة السعودية الخليجية للطيران حيث بدأت الشركة عملها من مركزها الرئيسي في مدينة الدمام لتخدم شبكة من المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية كما تُغطي هذه الشبكة رحلات داخلية منتظمة بين كل من الدمام،الرياض، جدة وتمتلك الشركة في أسطولها طائرات حديثة من نوع Airbus 320 Neo بدرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى والدرجة السياحية كما أنه من المتوقع تعزيز أسطولها الجوي بإستلامها لعشرون طائرة جديدة من نفس النوع.

وقد قام مجلس إدارة الشركة مؤخراً بإتخاذ قراره بتوسيع شبكة المحطات الخارجية التي تغطيها الشركة و لعدة مدن حيث سيتم في المرحلة الحالية إضافة كل من المدن عمان، بيروت إضافة الى عدة مدن في الجمهوية العراقية.

هذا وقد أعرب السيد وائل ناصر قعوار عن سعادته البالغة بتشغيل رحلات طيران السعودية الخليجية الى الاردن لما تتمتع به العلاقات الاخوية والطيبة بين المملكة الاردنية الهاشمية و المملكة العربية السعودية في كافة المجالات و التي أرسى قواعدها كل من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين و ولي عهده الأمين سمو الامير الحسين بن عبدالله وأخيه جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي عهده الأمين سمو الامير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم حيث يساهم هذا التشغيل في تعزيز و زيادة الحركة السياحية والدينية والتجارية ما بين المملكتين الشقيقتين.

أما عن مجموعة شركة البتراء للسياحة والسفر فهي شركة أردنية تأسست في الأردن عام 1965 على يد مؤسسها السيد ناصر قعوار وتعمل منذ ذلك الحين في عدة مجالات:

السياحة والسفر، تمثيل شركات الطيران، الفنادق، المعارض، التعليم المهني وتكنولوجيا المعلومات المتخصصة بالسياحة والسفر بأنواعها.

75278306 2545870928836624 7180518293311062016 n - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00205374052544393115866 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00191999207406283621536 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00226349120433717919040 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00235569593367612414284 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa0024506921425802417334 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00216285074976845895363 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa0026372476400082670710 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00258821217898375581478 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00282906511994740293333 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00297667460353505938296 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191031 wa00276974109372123270920 - صراحة نيوز - SarahaNews
73097183 2545870362170014 805841989076516864 n - صراحة نيوز - SarahaNews
73177172 2545871312169919 8373670623435554816 n - صراحة نيوز - SarahaNews
3333 1 - صراحة نيوز - SarahaNews
73247859 2545871038836613 7472287323082719232 n - صراحة نيوز - SarahaNews
DSC00632 - صراحة نيوز - SarahaNews
DSC01360 - صراحة نيوز - SarahaNews
DSC08286 - صراحة نيوز - SarahaNews
DSC08308 - صراحة نيوز - SarahaNews
DSC09721 - صراحة نيوز - SarahaNews
FOOD Final - صراحة نيوز - SarahaNews
I PAD Final - صراحة نيوز - SarahaNews
Khalifa Hana - صراحة نيوز - SarahaNews
option 5 - صراحة نيوز - SarahaNews
SGA - صراحة نيوز - SarahaNews

وزارة العمل تعتمد المنصة الوطنية للتشغيل

Posted: 30 Oct 2019 01:30 PM PDT

wazer3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت وزارة العمل، الأربعاء، عن إيقاف العمل بالمنصة القطرية الأردنية للتشغيل ومنصة النظام الوطني للتشغيل (NEES)، وإعتماد المنصة الوطنية للتشغيل فقط، لتكون مرجعية جامعة للباحثين عن العمل.

وأتاحت من خلالها تسجيل جميع المتعطلين والباحثين عن فرص عمل وتمكينهم من التعريف عن أنفسهم ومهاراتهم وخبراتهم .

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة العمل فإن المنصة الوطنية للتشغيل التي تم تطويرها من خلال وزارة العمل وشركة اخطبوط، ستتيح المجال لتشبيك المسجلين مع أصحاب العمل في القطاع الخاص والمشاريع الحكومية ومشاريع اللامركزية.

كما ستتيح هذه المنصة الوصول إلى الباحثين الجادين في الحصول على فرصة عمل، وإتاحة المجال أمام الأردنيين للارتقاء بمساراتهم الوظيفية من خلال المنافسة على فرص العمل المتاحة في السوق الأردني وتسويق هذه الكفاءات والخبرات محليا وعربيا ودوليا.

ودعت وزارة العمل جميع المتعطلين والباحثين عن عمل والمسجلين في المنصة القطرية والنظام الوطني للتشغيل ضرورة تسجيل بياناتهم عبر المنصة الوطنية للتشغيل(www.sajjil.gov.jo ).

الدكتور الحوراني يلتقي أعضاء الهيئة الأكاديمية في تقنية الطفيلة

Posted: 30 Oct 2019 01:00 PM PDT

thumbnail 46 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

التقى رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني الأكاديميين في الجامعة؛ عبر سلسلة من اللقاءات  لبحث جملة من القضايا المختلفة المتعلقة بالشأن الأكاديمي، بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله، والأساتذة عمداء الكليات.

حيث أكد الدكتور الحوراني حرص الجامعة على دعم  الكفاءات من أعضاء هيئة التدريس، وتطوير قدراتهم بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية،  وتلمس إحتياجاتهم، وتبني المبادرات الإبداعية لديهم، مشيراً لأهمية العمل معاً من أجل إنفاذ الخطة الإستراتيجية  للجامعة والتي تهدف إلى تجويد مخرجات التعليم ومواكبة أحدث التطورات التي تشهدها كافة التخصصات الأكاديمية، وإعداد جيل مؤهل بأحدث العلوم والمعارف، قادر على تحمل المسؤولية ومواصلة مسيرة العطاء والبناء.

ودعا الدكتور الحوراني الأكاديميين لبذل المزيد من الجهد البحثي النوعي الذي يضيف للجامعة مكانة بين المؤسسات العلمية وعدم الاكتفاء بالنمطية فهي لا تحدث التميز المنشود حسب تعبيره، وأضاف بأن العمل على تشكيل فرق بحثية لا سيما في المجالات التطبيقية سيختصر الزمن وسيضع الجامعة في مكانها الذي تستحق.

وقد قدر المجتمعون لرئيس الجامعة إهتمامه الجلي بقضاياهم وتطلعاتهم والتحديات التي تواجههم والتي سيتم التغلب عليها وتداركها من خلال التركيز على الإيجابيات، في ظل الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.

وفي نهاية كل لقاء دار حوار موسع أجاب خلاله الدكتور الحوراني عن أسئلة واستفسارات الحضور.

الملكة رانيا تزور كفرسوم في لواء بني كنانة وتلتقي عدداً من أهالي المنطقة

Posted: 30 Oct 2019 12:27 PM PDT

6653AA04 92B8 444C B752 0B7A6FCD531F - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استهلت جلالة الملكة رانيا العبدالله زيارتها اليوم إلى بلدة كفرسوم في لواء بني كنانة بلقاء عدد من سيدات المنطقة وأعضاء مجلس ادارة جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان.

وفي بداية اللقاء استمعت جلالتها إلى عرض حول عمل الجمعية وانجازاتها وخططها وكيفية استفادة الأهالي من الميزات الطبيعية للمنطقة.

وأشار رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات إلى أن الجمعية تأسست عام 2010 للمساهمة في مكافحة الفقر والبطالة والعمل على النهوض بقطاع الرمان وتمكين وبناء قدرات العاملين والمتطوعين من خلال مشاريع إنتاجية مدرة للدخل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب والسيدات وتنمية روح التعاون والبحث عن أسواق لتسويق المنتجات.

وقال مدير الجمعية رياض أبو غزال أن الجمعية نفذت مجموعة من المشاريع التي ساهمت في تشغيل أبناء وبنات المنطقة وقدمت عدداً من القروض الدوارة وعملت على تدريب عدد من السيدات الأردنيات والسوريات، كما تعمل على تنفيذ عدد من ورش العمل والندوات والأيام العلمية والمحاضرات التوعوية.

وقدمت جلالتها الشكر لرئيس وفريق الجمعية ومجلس الادارة على عملهم، وقالت أن هذه الجمعية ترجمة حقيقية لكيف يكون العمل قائماً على ما تتميز به المنطقة من تكاتف وجهود والعمل الأسري والاعتماد على النفس.

واطلعت على منتجات المستفيدين وانضمت لمجموعة من السيدات المشاركات في ورشة عمل حول صناعة الصابون.

كما التقت الملكة رانيا العبدالله في منزل السيدة إيمان الرفاعي (أم فؤاد) عدداً من سيدات المنطقة المستفيدات من برامج الجمعية وتبادلت الحديث معهن حول أثر تلك البرامج على أسرهن.

والتقت في مزرعة السيد عبد الله عبيدات عدداً من المزارعين المحليين والسيدات العاملات في المزرعة واستمعت لحديث المتواجدين عن زراعة الرمان والمنتجات الزراعية التي يتم تصنيعها منه وكيفية تكاتف العائلة خلال موسم الرمان.

مشاركة أردنية في 5 معارض صناعية بدبي

Posted: 30 Oct 2019 12:23 PM PDT

ed088ed2 8e65 4766 a455 93246d36fdd9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

واصلت جمعية المصدرين الأردنيين وغرفة صناعة عمان و21 شركة اردنية متخصصة بعدة صناعات، مشاركتها وعرض منتجاتها المتنوعة بأجنحة أردنية في 5 معارض صناعية متخصصة في دبي.

والمعارض هي “الخليج الصناعي” و”العلامات التجارية الخاصة” و”التراخيص والتعبئة والتغليف والتصنيع” و”منتجات الحلويات والأغذية الخفيفة” و”المضافات الغذائية”.

وقال رئيس غرفة صناعة الأردن، المهندس فتحي الجغبير لوكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأربعاء: إن المنتجات الأردنية تقدم جودة منافسة في الأسواق الإقليمية، وأن المشاركة في هذه المعارض المتخصصة، تأتي لتعزيز العلاقات التجارية مع الشركات من مختلف دول العالم، ولزيادة حضور المنتج الأردني بمختلف الأسواق.

وقال رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح: إن الجمعية تنظم سنوياً المشاركة الأردنية في هذه المعارض المتخصصة التي تستمر ثلاثة أيام في الدورة الحالية، وتشكل فرصة مهمة لتعزيز التعاون مع مختلف الشركات المناظرة في دول المنطقة والعالم.

وقال ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن، محمد الجيطان: إن معرض العلامات التجارية يشكل علامة فارقة في الدورة الحالية من معرض الخليج الصناعي، موضحاً ان زيادة الاهتمام بمفاهيم العلامات التجارية يزيد التنافسية، ويمكن الصادرات الأردنية من تحقيق زيادة الطلب عليها بالخارج تبعاً للجودة وللعلامات التجارية التي تحافظ على شهرتها في الأسواق.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة العملاق الصناعية حسن الصمادي: إن معرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص يندرج تحت مظلة معرض “جلف فود” الذي يقام سنويا في دبي، ولكن سيتجاوز حدود قطاع الاغذية ليشمل ايضا قطاع صناعات مستحضرات التجميل ومستلزمات التنظيف ومنتجات التعقيم الشخصية والعناية بالأطفال والتعبئة والتغليف وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال