صراحة نيوز

السبت، 22 يونيو 2013

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to وكالة أنباء صراحة الأردنية

اجتماع للجنة الثقافية المحلية لمهرجان جرش

Posted: 22 Jun 2013 06:23 AM PDT

45نظمت اللجنة الثقافية المحلية لمهرجان جرش للثقافة والفنون في جرش اجتماعا بمشاركة الفعاليات الثقافية المشاركة بالمهرجان من ابناء المحافظة والمهتمين بالشأن الثقافي.

 

وقدم رئيس اللجنة رئيس ملتقى جرش الادبي علي عضيبات شرحا مفصلا عن مشاركة أبناء جرش في الجانب الثقافي، مبينا تغليب الجانب الثقافي في برنامج مهرجان هذا العام على الجانب الفني بما اشتمله من محاضرات وندوات وأمسيات وتوقيع كتب ومعرض للكتاب ومعرض للفن التشكيلي والحرف اليدوية بحيث لم يعد هناك من حجة مبررة في عدم حضور مثل هذه الفعاليات التي تشكل أضعاف ما يعرض في الجانب الفني للمهرجان وخاصة أن هذه الفعاليات مجانية الحضور في مقابل الفعاليات الفنية ذات القيمة المادية العالية.


واشار الى الانتباه إلى عدم قبول أي عذر للمشتركين في عدم الحضور بعد هذا الاجتماع، مؤكدا ضرورة الاهتمام بدعوة الجمهور الجرشي الثقافي لتكثيف حضوره الذي يشكل نجاح الفعاليات المقدمة.

“تمويلكم” و”العالمية لمساعده الطلبة” تفقان لدعم الطلبة

Posted: 22 Jun 2013 06:19 AM PDT

44وقعت الشركة الأردنية لتمويل المشاريع الصغيرة (تمويلكم) اتفاقية مع المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب/ فرع الاردن لمساعدة الطلبة الجامعيين على إكمال تعليمهم ضمن برنامج “حقي أتعلم” الذي أطلقته تمويلكم منذ 6 سنوات.

وقال بيان اصدرته تمويلكم السبت انها تتلقى طلبات الاستفادة من البرنامج من خلال فرع المؤسسة العالمية المتواجد بالجامعة الاردنية لتقوم تمويلكم بعد ذلك بدراسة الطلبات وتمويلها.

وقال المدير التنفيذي لتمويلكم زياد الرفاعي ان الشركة عززت من حملات موجهة في مجال التعليم عبر السنوات الماضية بهدف التسهيل على الراغبين بإكمال دراستهم الجامعية وضمن برنامج “حقي اتعلم” الذي بات يشمل طلبة الجامعات والكليات والمعاهد.

واضاف ان البرنامج يتيح للشباب الأردني فرصة إكمال دراستهم الجامعية وتأهيلهم بعد التخرج لدخول أسواق العمل.

وعن برنامج تمويل التعليم قالت المديرة التنفيذية للمؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة أميرة يعاقبة ان الهدف من الشراكة تقديم برنامج تمويلي لطلبة العلم يكون رائداً على مستوى المنطقة ويهدف الى ترك اثر اجتماعي ثقافي على شباب الاردن ومواز لبرامج التمويل التي تقدم للطلاب في كبرى الدول.

وكدت أن تمويلكم هي شركة غير ربحية رائدة في مجال تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن، تهدف إلى مكافحة الفقر والبطالة، وهي مملوكة بالكامل لمؤسسة نور الحسين التابعة الى مؤسسة الملك الحسين، مولت اكثر من 295 الف عميل منذ التأسيس عام 1999 حيث بلغت حصة المشاريع المستفيدة منها النساء 94 بالمئة.

مشاجرة في الرصيفة تخلف اصابتان

Posted: 22 Jun 2013 06:14 AM PDT

44اصيب مواطنان اليوم السبت بجروح ورضوض مختلفة اثر مشاجرة جماعية في مخيم حطين ، بحسب مصدر أمني مسؤول في مديرية شرطة الرصيفة.

وأوضح المصدر أنه تم نقل المصابين بواسطة كوادر الدفاع المدني الى مستشفى الامير فيصل واحتصلا على تقارير تفيد أن حالتهم العامة متوسطة ، حيث ألقت الشرطة القبض على كافة الاطراف المشتركة بالمشاجرة ، فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق لمعرفة ملابسات المشاجرة.

بني صخر يوقعون وثيقة ولاء وانتماء

Posted: 22 Jun 2013 06:09 AM PDT

11وقع ابناء قبيلة بني صخر (بدو الوسط) اليوم السبت بحضور نواب القبيلة على وثيقة تؤكد الولاء والانتماء للاردن ولقيادته الهاشمية الحكيمة وعلى راسها عميد ال البيت جلالة الملك عبدالله الثاني .

وناقش نواب القبيلة اليوم مضامين الوثيقة الوطنية الخاصة بلواء الموقر و القضايا الوطنية والتي صدرت مؤخرا عن ابناء اللواء .

واكدوا خلال توقيعهم على الوثيقة في بيت الشيخ خلف الحماد واجمع عليها شيوخ ووجهاء ومخاتير بلدات لواء الموقـر على ضرورة الالتفاف حول القيادة الهاشمية المظفرة والمحافظة على امن الوطن ومقدراته ومنجزاته .

واشادوا بمضامين الوثيقة الوطنية التي تنسجم مع المصلحة الوطنية واصفين اياها بالأنموذج الذي يجب تعميمه على كل ابناء الوطن التي من شأنها ان تنير طريق مستقبلهم في هذه المرحلة الصعبة التي يمر به الوطن والامة .

ودعا رئيس لجنة الريف والبادية في مجلس النواب ثامر الفايز الطلبة من ابناء البادية بضرورة الالتزام بالتعليمات والتشريعات الجامعية ونبذ العنف بكل اشكاله وان تسود المحبة والمودة علاقاتهم وان تكون مرجعيتهم القيم والعادات الاصيلة التي يتمتع بها ابناء البادية والوطن.

وطالب الحكومة باستحداث محافظة خاصة للبادية الوسطى لتضم لواءي الموقر والجيزة وقضاء ام الرصاص لامتلاكها كل المقومات الاساسية من حيث الديمغرافية والجغرافيا .

وشدد النائب سليمان الزبن على ضرورة الالتزام بكل ما تضمنته الوثيقة الوطنية ضمن محاورها المتعلقة بالوطن والقيادة الهاشمية ومحاربة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن .

وقال بأن الوطن يمر بأوقات صعبة يجب علينا جميعا ان نقف صفا واحدا ضد محاولات البعض جر الوطن الى الفتنة داعيا الالتفاف حول الراية الهاشمية بقيادة جلال الملك عبدالله الثاني .

وطالب النائب حديثة الخريشة بضرورة انصاف ابناء البادية في التعيينات والمناصب الحكومية والعدالة في توزيع الخدمات مبينا أن اللواء جزء من محافظة العاصمة ويعتبر البوابة الشرقية لها ولا يتمتع باي خدمات حقيقية تلبي الحاجات الاساسية لأبناء اللواء .

واوضح الشيخ خلف الحماد بان الوثيقة الوطنية التي اصدرتها الشخصيات الوطنية من شيوخ ووجهاء ومخاتير ابناء لواء الموقر تكشف عن استراتيجية وطنية ضمن محاور قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وعميدها جلالة الملك عبدالله الثاني صاحبة الشرعيات الدينية والقومية والتاريخية والدستورية مؤكدا ان النظام الهاشمي خط احمر ولم ولن نسمح لأي كان فردا او جماعة بالنيل منه ونفديه بالمهج والارواح .

وقال ان الوثيقة تضع خارطة طريق توضح سبل المحافظة على امن الوطن ومقدراته ومنجزاته وتكشف اجماع هذا الشخصيات على انها لا تسمح بالمساس به ، كما انها تضع جميع مسؤولي الدولة امام مسؤولياتهم لإنصاف اللواء بالخدمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية .

وبين بان الوثيقة تشدد على ان الاجهزة الامنية والقوات المسلحة هي صاحبة الدور الريادي في حماية الوطن والذود عنه واستمرار امنه واستقراره وتؤكد على انه يجب الحفاظ على هيبة الدولة واجهزتها الامنية معتبرة اياه واجب وطني لكل اردني غيور الذي يجب عليه تقديم كل العون والمساعدة لها .

النسور يرعى في الشرق الأوسط إعلان توصيات مؤتمر التعليم العالي

Posted: 22 Jun 2013 05:34 AM PDT


1يرعى الثلاثاء رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في جامعة الشرق الاوسط حفل إعلان توصيات المؤتمر الأول لتطوير التعليم العالي الذي تنظمه الدار الأردنية للدراسات.

ويتضمن الحفل كلمة لرئيس الوزراء، وكلمة لرئيس جامعة الشرق الأوسط الاستاذ الدكتور ماهر سليم، وكلمة لرئيس مجلس أمناء الدار الأردنية للدراسات الدكتور جهاد البرغوثي، وكلمة لرئيس لجنة الصياغة الاستاذ الدكتور عبدالرحيم الحنيطي.

وفي هذاالصدد قال الدكتور الحنيطي إن التوصيات تتناول مجالات التشريع والأنظمة والقوانين الناظمة لشؤون التعليم العالي لغايات تحسين جودة المخرجات ومواءمتها لسوق العمل وتحسين البنية التعليمية بما يكفل سير العملية التعليمية ومعالجة بعض الاختلالات وبذل الجهد من أجل القضاء على العنف الجامعي والقضاء على الظواهر السلبية التي تنتشر بين الشباب.

ومن المقرر أن تعرض هذه التوصيات على الجهات ذات العلاقة، بحسب الدكتور الحنيطي، الذي بين أن هذا المؤتمر وتوصياته أعدا من قبل جهة غير حكومية وغير ربحية وهي الدار الاردنية للدراسات التي ترصد القضايا والمشكلات الوطنية ومنها المشكلات التي تواجه التعليم العالي وآليات تنفيذها ومحاولة اقتراح الحلول وصولا الى مستويات اداء قابلة للقياس تنفذ ضمن خطة زمنية تنفيذية.

وأضاف إن المؤتمر سيركز في توصياته على ايجاد مصادر تمويلية غير تقليدية للجامعات الحكومية لتمكينها من أداء رسالتها، مبينا أن لجنة الصياغة اقترحت خطة تنفيذية لضمان تنفيذ التوصيات تمتد من عام إلى ثلاثة أعوام وتضمن إشراك الجميع في مجال قطاع التعليم العالي في هذه الخطة.

من جهته قال رئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور ماهر سليم إن المؤتمر بأهدافه يصب في إطار الرؤية والرسالة التي تحملها جامعة الشرق الاوسط في تذليل الصعوبات والمشكلات التي تواجه قطاع التعليم العالي خصوصا لجهة تمكين الطلبة وتطويرهم أكاديميا وتاهيلهم لسوق العمل لذلك نركز على محاور عديدة أبرزها الريادية والتشجيع على الابتكار وتطوير عملية البحث العلمي.

ويكرم رئيس الوزراء خلال الحفل الذي سيشهد حضورا واسعا من ممثلي مؤسسات قطاع التعليم العالي واطراف العملية التعليمية، رئيس وأعضاء لجنة الصياغة لتوصيات المؤتمر والداعمين للمؤتمر ، ورئيس جامعة مؤتة رضا الخوالدة ، ورئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور ماهر سليم، ونائب رئيس جامعة مؤتة أحمد بطاح، والدكتور محمد المناصير من كلية الاعلام في جامعة الشرق الاوسط، والدكتور سليمان أبو غيث من جامعة البلقاء التطبيقية.

وتعود فكرة المؤتمر إلى العام الماضي تخللها عقد ورش عمل عقدت في الجامعات الاردنية ، وتناولت محاور منها استقلالية الجامعات والحاكمية الرشيدة وايجاد مصادر تمويل للجامعات وآلية تعيين رؤساء الجامعات.

 

ابرز حوادث الجمعة..وفاة و91 اصابة

Posted: 22 Jun 2013 12:00 AM PDT

197تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (188) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (91) إصابة ووفاة واحدة اثر حادث تدهور.
في حين تم التعامل مع (778) حالة مرضية مختلفة .

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

وفاة سيدة وإصابة( 4)  آخرين  اثر حادث تدهور في معان
تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني معان مع حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات على الطريق الملوكي،مما أدى الى وفاة سيدة وإصابة (4)  آخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم.حيث قامت  فرق الإنقاذ والإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاة الى مستشفى الملكة رانيا الحكومي حيث وصفت حالة المصابين العامة بالمتوسطة.

إصابة (8) أشخاص اثر حادث تصادم في عجلون
تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين في منطقة صخرة ، نتج عن الحادث إصابة (8) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم ،حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى مستشفى الأمير راشد العسكري و حالتهم العامة متوسطة .

(5) إصابات اثر حادث تدهور في محافظة العقبة
أصيب (5) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر حادث تدهور تعرض له باص مابين منطقة الريشة وغرندل ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى مستشفى الأميرة هيا العسكري وحالتهم العامة متوسطة.

إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء
أصيب (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم اثر حادث تصادم وقع ما بين باص وسيارة ركوب صغيرة في منطقة عين الباشا ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني البلقاء بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في موقع الحادث ونقلهم الى مستشفى السلط الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

برنت يقترب من 101 دولار للبرميل

Posted: 21 Jun 2013 11:44 PM PDT

573 انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت مقتربا من 101 دولار للبرميل امس الجمعة ليفقد مكاسبه في وقت سابق من المعاملات مع عودة المستثمرين للتركيز على المخاوف بشأن تراجع الطلب ووفرة إمدادات المعروض وكذلك خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لإنهاء برنامجه التحفيزي.

 
وكان خام برنت سجل أكبر هبوط يومي له منذ نوفمبر تشرين الثاني يوم الخميس وسط تراجع عام في أسواق السلع الأولية بفعل المخاوف بشأن نمو الطلب بعد بيانات ضعيفة لإنتاج الصناعات التحويلية في الصين.

 
وبعد انتعاشة متواضعة في وقت سابق من الجلسة تراجع سعر عقود خام برنت 85 سنتا إلى 101.30 دولار للبرميل  وكان قد هوى في وقت سابق من التعاملات ألى 101.18 دولار أدنى مستوى له منذ الثالث من حزيران.

 
ويوم الخميس ختم برنت التعاملات منخفضا 3.97 دولار واغلق الخام الأمريكي منخفضا 2.84 دولار وتراجعت عقود النفط الأمريكي لتهبط أكثر من دولارين في البرميل

رئيس الوزراء يرعى حفل نادي الاعمال الاردني الفرنسي

Posted: 21 Jun 2013 11:41 PM PDT

572رعى رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور مساء امس الحفل السنوي لنادي الاعمال الاردني الفرنسي.

 
واكد رئيس النادي احمد عرموش على الدور الكبير الذي قام به الرئيس النسور ابان توليه رئاسة النادي في تمتين العلاقات التجارية والسياسية بين البلدين.

 
وقالت السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوماس في كلمتها ان فرنسا تعد اكبر ثالث مستثمر في الاردن مؤكدة على ان الشركات الفرنسية لديها اهتمامات في الاستثمار في مجالي الطاقة والمياه.

 
واكدت السفيرة ان زيارة الرئيس الفرنسي هولاند الى المملكة مطلع الاسبوع المقبل دليل على عمق العلاقات الفرنسية الاردنية.
وسلمت السفيرة في نهاية الحفل الرئيس النسور درعا من نادي الاعمال تكريما لدوره في تميتن العلاقات بين البلدين اضافة الى تكريم الرؤساء السابقين للنادي.

 

 

 

570

671

مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة للرئيس المصري

Posted: 21 Jun 2013 02:15 PM PDT

567احتشد الآلاف من أنصار الرئيس المصري في مظاهرات دعما له استباقا لاحتجاجات يعتزم معارضون إقامتها نهاية الشهر الحالي للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وانطلقت المظاهرات تحت شعار “لا للعنف” في مظاهرة لتأييد مرسي والتأكيد على شرعيته والحفاظ على الثورة، على حد تعبير المشاركين، ضد ما أسموه محاولات اسقاطه من قبل التيارات المدنية وحملة “تمرد” التي تحشد لمظاهرات مناهضة في 30 يونيو/حزيران الجاري.
من ناحية أخرى، أقام نحو ألفي متظاهر من المعارضين للرئيس المصري منصة أمام وزارة الدفاع بشارع الخليفة المأمون في القاهرة وأخذوا في ترديد هتافات ضد الرئيس مرسي ويطالبوا وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي بالانقلاب عليه.

وكان المئات احتشدوا أمام المنصة واستخدموا الطبول وحرقوا صور مرسى ورفعوا بعض اللافتات منها “الحقنا يا جيش مش عارفين نعيش” وقالوا إنهم سوف يعتصمون أمام وزارة الدفاع.
كانت اشتباكات وتراشق بالحجارة اندلعت بين معارضي الرئيس المصري محمد مرسي ومؤيديه في محيط مسجد القائد إبراهيم بمدينة الأسكندرية الساحلية.

وبدأت المناوشات بعدما انطلق المعارضون في مسيرة للتعبير عن معارضتهم لسياسات الرئيس والحشد للخروج يوم 30 يونيو/حزيران المقبل هاتفين ضد حكمه وضد مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

و قطعت الاشتباكات طريق الكورنيش والترام بسبب قذف الحجارة وحالة الكر والفر.

569

568

محادثات ثلاثية بشأن سوريا في جنيف الثلاثاء المقبل

Posted: 21 Jun 2013 02:07 PM PDT

566أكد مكتب المتحدث باسم الأمين العام للامم المتحدة في بيان اليوم أن جولة جديدة من المحادثات الثلاثية بشأن سوريا تضم كل من الاتحاد الروسي والولايات المتحدة والأمم المتحدة برئاسة الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا الأخضر الإبراهيمي، ستجري يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري في جنيف.
وكانت جنيف قد استضافت من قبل جولة محادثات عقدت في الخامس من حزيران الجاري في محاولات لعقد مؤتمر سلام دولي لإنهاء الصراع في سوريا، والذي يتوقع أن يعقد في آب المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال