صراحة نيوز

الخميس، 27 يونيو 2013

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to وكالة أنباء صراحة الأردنية

ياباني يقاضي قناة تلفزيونية لاستخدامها لغة اجنبية

Posted: 27 Jun 2013 02:23 AM PDT

749رفع مواطن ياباني اليوم الخميس دعوى قضائية ضد قناة تلفزيونية يابانية وطالبها بدفع تعويضات له قدرها 15 ألف دولار بسبب استخدام كلمات أجنبية في أحد البرامج.

وذكرت مصادر اعلامية يابانية حيثيات الدعوى المرفوعة في محكمة مدينة ناغويا وهي ” ان المواطن هوجي تاكاهاشي (71 عاما) من محافظة غيفو اتهم قناة إن إتش كي باستخدامها كلمات أجنبية رغم وجود كلمات يابانية مرادفة لها ، ما سبب له الاضطراب وعدم فهمه أحد البرامج.

وذكر تاكاهاشي أن القناة استخدمت مراراً كلمات أجنبية غير يابانية وبأن القانون المدني الياباني يسمح له بطلب تعويضات عن الأضرار التي عاناها بسبب ذلك.

73 مليون شاب عاطلين عن العامل في العالم نهاية العام

Posted: 27 Jun 2013 02:19 AM PDT

748دعت الامم المتحدة على لسان امينها العام بان كي مون دول العالم إلى تشجيع الشباب ومساعدتهم على العمل الحر وعلى أن يكونوا من أرباب الأعمال.

ونقل راديو الامم المتحدة عن الامين العام في الجلسة التي عقدتها الجمعية العامة الليلة الماضية تحت عنوان ريادة الأعمال من أجل التنمية قوله أن نحو 73 مليون شاب سيكونون عاطلين عن العمل هذا العام.

وأضاف “سينضم ما يقدر بــ 425 مليون شاب من الرجال والنساء إلى القوة العاملة فيما بين عامي 2016 و 2030، وهذا يعني أن العالم سيحتاج إلى حوالي نصف مليار وظيفة بحلول ذلك الحين، وللمساعدة على مواجهة هذا التحدي ينبغي أن نشجع، ونثقف ونمكن رواد الأعمال الشباب”.

وأشار الأمين العام إلى ان مبعوثه الخاص للشباب الاردني أحمد الهنداوي يتفق معه، ويقول إن هناك حاجة للتحول من الحديث عن خلق فرص عمل للشباب إلى الحديث عن اختراع وظائف من قبل الشباب.

وقال الأمين العام إن ريادة الأعمال يمكن أن تكون جزءا من الحل من خلال تحويل الشباب العاطلين عن العمل إلى أرباب عمل كبار، مضيفا أن هناك عددا لا يحصى من الشباب الذين يمتلكون أفكارا جديدة يمكن أن تساعد على إطلاق العنان للتغيير، وأكد على ضرورة عدم تضييع إمكاناتهم.

واوضح ان الريادة في الأعمال تتعلق بالابتكار، وتحطيم الحواجز، والمخاطرة وإظهار أن نماذج الأعمال الجديدة يمكن أن تعالج المشاكل طويلة الأجل، مشيرا إلى ان العديد من الشركات الكبرى بدأت في مطبخ أو الفناء الخلفي لشخص ما، وبعض تلك الشركات هي الآن شركات كبرى تساهم في المجتمعات، كما يقدم الأفراد أيضا مساهمات هامة، وبشكل جماعي، تساعد هذه المشاريع على تعزيز الأهداف الإنمائية للألفية.

وذكر الأمين العام أن جيل الشباب الحالي هو الأكبر من نوعه في التاريخ مضيفا أنه لو تم الاستثمار في تعليمهم وتمكينهم، فسيكون من الممكن تحويل العالم.

وقال إن الكثير من الشباب عالقون في الصراعات، ويرزحون في الفقر أو يكافحون فقط من أجل تناول الطعام، وإنه يجب أن يتم توفير البيئة الآمنة والسلمية لهم، التي تمكنهم من تنمية مهاراتهم والمساهمة في المجتمع.

ودعا إلى القيام بكل ما يمكن لرعاية الشباب وفتح آفاق المستقبل أمامهم.

تحطم مقاتلة “إف 16″ قرب قاعدة بأريزونا ولا أنباء عن ضحايا

Posted: 27 Jun 2013 02:16 AM PDT

F-16 Fighter Jetتحطمت طائرة قتالية من طراز “إف 16″ في وقت متأخر من مساء الأربعاء، دون أن تتضح على الفور أسباب الحادث على ما افادت به متحدثة عسكرية باسم قاعدة “لوك” الجوية الأميركية لشبكة السي ان ان اليوم الخميس.

وذكرت كانديس ديليت رئيسة العلاقات الإعلامية في القاعدة الجوية ، الواقعة في “غليندال” بولاية أريزونا، ان الطيارين اللذين كانا على متن الطائرة تمكنا من النجاة، بعدما قفزا من الطائرة قبل تحطمها.

وبينما أكدت ديليت أن فرق الطوارئ وصلت إلى مكان الحادث، لم يمكنها توضيح مدى قرب موقع تحطم الطائرة القتالية من القاعدة الجوية.

كما لم ترد أي تقارير فورية عن سقوط ضحايا أو خسائر على الأرض، نتيجة تحطم الطائرة.

زوجة حسين علي الحراسيس في ذمة الله

Posted: 26 Jun 2013 10:15 PM PDT

239انتقلت الى الرفيق الاعلى اليوم منى سلمان الحراسيس زوجة حسين على الحراسيس ام عمران عن عمر يناهز ال 60 عاما وسيشيع جثمانها الطاهر بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد البقيع الى مثواه الأخير في مقبرة الطفيلة .

 

تقبل التعازي للرجال والنساء ولمدة ثلاثة ايام  في حي واد زيد بمدينة الطفيلة .

 

الصحفي ماجد القرعان وعموم اآل القرعان يشاطرون آل الفقيدة احزانهم ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم آلها وذويها جميل الصبر وحسن العزاء .

انا لله وانا اليه راجعون

آل القطامين ينعون وفاة عميدهم والد الوزير الدكتور نضال

Posted: 26 Jun 2013 09:49 PM PDT

239نعى آل القطامين في محافظة الطفيلة وفاة عميدهم الاستاذ مرضي القطامين والد وزير العمل وزير النقل  الدكتور نضال القطامين الذي توفي فجر اليوم في بريطانيا .

 

وعلمت صراحة نيوز ان سيتم لاحقا الاعلان عن ترتيبات نقل جثمانه الى عمان ليوارى في مسقط رأسه بلدة العين البيضاء بمحافظة الطفيلة .

 

والفقيد من رجالات الاردن الذي بدأ حياته معلما وتقلد العديد من المناصب العليا.

 

الصحفي ماجد القرعان وعموم آل القرعان يشاطرون ابناء الفقيد وعموم ابناء عشيرة القطامين الكرام احزانهم ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمده  بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم آله وذويه جميل الصبر والسلوان.

انا لله وانا اليه راجعون .

دوام الجامعات الاردنية يبدأ بتاريخ 22/9

Posted: 26 Jun 2013 05:23 PM PDT

 6166a2bd7cb9b03db388c1fc028ec9d4

اتخذ مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود جملة من القرارات المتعلقة باستحداث تخصصات جديدة في عدد من الجامعات الاردنية وتجميد تخصصات اخرى .

وقرر المجلس كذلك منح الطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات السورية الذين أنهوا المدة الممنوحة لهم لإحضار أوراقهم الثبوتية فصلين إضافيين ،وهما الفصل الصيفي الحالي 2012/2013 والفصل الأول من العام الجامعي القادم 2013/2014 لغايات استكمال أوراقهم الثبوتية.

ووافق على توحيد التقويم الجامعي في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة للعام الجامعي المقبل بحيث تبدأ الدراسة للفصل الأول في الجامعات الرسمية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22/9/2013، وللجامعات الخاصة يوم الأحد الموافق 6/10/2013، ويكون دوام أعضاء الهيئة التدريسية في كلا الحالتين قبل اسبوع واحد على الاقل من دوام الطلبة وتكون العطلة بين الفصلين اسبوعين فقط بعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني.

 

مصري عثر على صور فاضحة لشقيقته في هاتفها.. فقتلها

Posted: 26 Jun 2013 05:05 PM PDT

33c4a04447916d38b74ae72b9e42e024

فوجئ شاب بصور شبه عارية لشقيقته مخزنة في هاتفها المحمول فدخل معها في مشاجرة قام على إثرها بشنقها بحبل حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بين يديه وفر هارباً.

كانت مديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغاً يفيد العثور علي فتاة في العقد الثالث من عمرها مقتولة في غرفتها ، وبعد التحريات تبين أن شقيقها الذي يبلغ 29 سنة هو مرتكب الجريمة ، وتم القبض على الجاني الذي اعترف أمام الأجهزة الأمنية بإقدامه على شنق شقيقته ، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة القضية

سيدة أردنية تطالب الوليد بن طلال بـ 10 ملايين دولار !

Posted: 26 Jun 2013 04:52 PM PDT

480213_619569144728795_1295982776_n

 نظرت محكمة في لندن الأربعاء دعوى رفعتها سيدة أعمال اردنية تطالب الأمير السعودي الوليد بن طلال بعشرة ملايين دولار فيما يتصل بصفقة سرية باع بموجبها الأمير طائرة خاصة للزعيم الليبي معمر القذافي وتقول إنها توسطت فيها.
ومن المتوقع أن يقدم الأمير الوليد وهو من أغنى أغنياء العالم شهادة في القضية فيما سيكون مثالا نادرا للغاية لاستجواب عضو كبير بالأسرة الحاكمة السعودية أمام محكمة.
وكان القذافي أرسل الطائرة الفاخرة لنقل عبد الباسط المقرحي الذي ادين في تفجير طائرة لوكيربي عندما أطلق سراحه من سجن اسكتلندي في 2009 .
وتقول سيدة الأعمال الأردنية دعد شرعب التي تتمتع باتصالات رفيعة المستوى في السعودية وليبيا إن الأمير الوليد باع الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه-340 مقابل 120 مليون دولار في عملية طويلة استمرت من 2001 إلى 2006.
وتقول دعد (52 عاما) إن الأمير الوليد وعدها بعمولة قيمتها عشرة ملايين دولار لكنها لم تحصل على شيء. ويقول محامو الوليد إنها لم يكن لها دور في عملية بيع الطائرة في نهاية الأمر وإنها لا تستحق شيئا.
والقصة مرتبطة ببريطانيا لأن دعد تملك شقة سكنية في بريطانيا تقيم فيها لبعض الوقت خلال العام وتقول إنها اتفقت على العمولة مع ممثل للأمير في مطعم في لندن في 2001.

وفي بيان شهادتها المكتوب إلى المحكمة والذي اطلعت عليها رويترز تصف دعد علاقة عمل طويلة مع الأمير. وتقول إنه في 2003 في ذروة المفاوضات بشأن الطائرة إنه طلب الزواج منها.

وتضيف قائلة ‘لا أعلم ما إذا كان مخلصا بشأن هذا لكني لم أكن أعتقد أنه كان يمزح.’

وتقول بحسب ‘رويترز’ إنها رغم رفضها عرض الزواج فقد واصلت العمل لصالح الأمير في المفاوضات لكنه رفض دفع العمولة بعد اكتمال الصفقة في اغسطس اب 2006.

وبدأت دعد تقديم أدلتها اليوم الأربعاء ومن المقرر أن تواصل ذلك غدا. ومن المتوقع أن يدلي الأمير بشهادته يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

عطر برائحة ( بيتزا هت)

Posted: 26 Jun 2013 04:35 PM PDT

large (1)

عطر من “بيتزا هت”، برائحة العجين والزيتون والعديد من أنواع الجبن، يحقق نجاحاً كبيراً. عندما وصل عدد المعجبين بصفحة “بيتزاهت” في موقع فيسبوك إلى 100 ألف، قامت الشركة بإنتاج عطر يحمل اسمها.   بدأ الأمر عندما اقترح أحدهم مازحاً إنتاج عطور تحمل رائحة أطباق “بيتزاهت”، ليتحول إلى حقيقة بإنتاج 110 زجاجة عطر تحمل اسم المنتج الشهير ورائحة أطباقه الشهية. وبالفعل تم بيع زجاجات العطور هذه في مزاد في ديسمبر 2012، وواحدة منها تم بيعها مقابل 415 ريالاً سعودياً).   المصدر اكشنها 

رسمياً : ريال مدريد يعلن توصله لاتفاق مع ايسكو

Posted: 26 Jun 2013 04:19 PM PDT

 

1044786_615247225161706_1674221241_n

رسمياً : ريال مدريد يعلن توصله لاتفاق مع ايسكو جول – أعلن رئيس ريال مدريد "فلورنتينو بيريز" في تصريحات للإذاعة الوطنية الاسبانية عن توصله لاتفاق مع ملقة بشأن انضمام النجم الشاب "إيسكو ألاركون" إلى صفوف الفريق الملكي مؤكدًا الاتفاق مع اللاعب كذلك وموعد تقديمه لوسائل الإعلام.

وكانت مختلف وسائل الإعلام الاسبانية قد أكدت نهاية الأسبوع الماضي توصل الفريق الملكي لاتفاق مع ملقة بشأن اللاعب ليكون بذلك الصفقة الثالثة للفريق هذا الموسم بعد كل من داني كاربخال وكاسميرو، إلا أن تصريح الرئيس يعطي الأمر طابعًا رسميًا.

ففي حديث للإذاعة الوطنية الاسبانية، قال فلورنتينو "الآن هناك اتفاق مع ملقة ومع اللاعب نفسه. سنقدم إيسكو لوسائل الإعلام خلال الأسبوع القادم، ولم يتبق أمامه سوى اجتياز الفحوصات الطبية للانضمام إلينا"

وادعت صحيفة "آس" الاسبانية أن الصفقة قد حسمت مقابل مبلغ قريب من 27 مليون يورو على أن يوقع اللاعب على عقد يمتد لمدة خمس سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال