صراحة نيوز

الأحد، 12 يناير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

ترامب يُغير لهجته مع ايران

Posted: 12 Jan 2020 07:55 AM PST

pic 111803 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، الأحد، إن الرئيس دونالد ترامب “لا يزال مستعدا للحديث مع طهران دون شروط مسبقة”.

وقال مارك إسبر لقناة “سي بي إس”، إن الولايات المتحدة مستعدة لمحاورة إيران حول “مسار جديد، وسلسلة تدابير تجعل من إيران بلدا طبيعيا أكثر”.

جاء ذلك بعد ساعات من تحذير الرئيس الأميركي من ارتكاب “مجزرة جديدة بحق المتظاهرين السلميين” في إيران، الذين خرجوا اعتراضا على تصرف النظام الإيراني الذي اعترف بإسقاط طائرة ركاب أوكرانية، الأربعاء، بطريق الخطأ.

خرجت حشود من الطلاب في جامعات إيرانية مرددين شعارات ضد النظام الحاكم، الأحد، وذلك ضمن احتجاجات كبيرة في البلاد، وسط تهديدات من الحرس الثوري باستخدام القوة.

وتجمع طلاب وطالبات جامعة “بهشتي” في طهران، مرددين عبارات منددة بإسقاط الطائرة الأوكرانية، وأطلقوا هتافات: “عدونا هنا وليس أميركا. لا نريد متفرجين انظموا لنا”، وفقا لفيديوهات نشرتها وكالة “إيران إنترناشيونال”.

وكثف محتجون إيرانيون وصحف إيرانية الضغوط على قادة البلاد، وعززت شرطة مكافحة الشغب وجودها في طهران، الأحد.

من جانبه، هدد الحرس الثوري الإيراني، على لسان ممثل المرشد الأعلى علي شيرازي، بفض الاحتجاجات بالقوة في حال لم تتوقف، كما وصف المحتجين بالتبعية لأميركا وإسرائيل، وفقا لوسائل إعلام إيرانية.

ووصل التوتر في بين الولايات المتحدة وإيران إلى ذروته، بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، في غارة نفذتها طائرة أميركية مسيرة، استهدفت سيارة كانت تقله بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وأصدرت إيران سلسلة من التهديدات بعد مقتل سليماني، واستهدفت بصواريخ قاعدتين عسكريتين في العراقن تضمان جنودا أميركيين، دون أن تسفر عن وقوع ضحايا.

بالصور.. غارمات يعتصمن امام مؤسسة نور الحسين

Posted: 12 Jan 2020 07:48 AM PST

2020 01 12 12 39 40 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نظمت غارمات اليوم الاحد وقفة امام مؤسسة نور الحسين في منطقة الشميساني، طالبن خلالها بإعفائهن من القروض والفوائد المترتبة عليهن.

وناشدن المشاركات سمو الأمير حمزة بالتدخل لإعفائهن من القروض والفوائد المترتبة عليهن من المؤسسة.
2020 01 12 12 39 31 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 34 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 37 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 40 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 43 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 46 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 50 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 52 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 56 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 39 59 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 40 02 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 40 05 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 01 12 12 40 08 - صراحة نيوز - SarahaNews

الملك وولي العهد يقدمان العزاء للسلطان هيثم بن طارق بن تيمور بوفاة السلطان قابوس بن سعيد

Posted: 12 Jan 2020 07:35 AM PST

EOFv0P1WkAM5gqn - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدم جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، في العاصمة العُمانية مسقط اليوم الأحد، العزاء إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، سلطان عُمان، بوفاة المغفور له، بإذن الله، جلالة السلطان قابوس بن سعيد، بعد مسيرة حافلة بالعطاء كرسها لخدمة بلده وشعبه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأعرب جلالة الملك عن أحر التعازي لأخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، والأسرة الكريمة والشعب العُماني الشقيق بهذا المصاب الجلل، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

وأكد جلالته، خلال تقديمه العزاء في قصر العلم، أنه فقد أخا كبيرا برحيل جلالة السلطان قابوس بن سعيد، وفقدت الأمتان العربية والإسلامية قائدا حكيما، نذر حياته لخدمة سلطنة عُمان وشعبها الشقيق، وقيادة مسيرة البناء والتقدم والازدهار فيها، والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية، ومساندة ودعم الأردن في كل الظروف.

وشدد جلالة الملك على عمق العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا جلالته وقوف الأردن إلى جانب سلطنة عُمان وشعبها العزيز.

وشارك في تقديم العزاء بالراحل الكبير، سمو الأمير علي بن الحسين، وسمو الأمير حمزة بن الحسين، وسمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، وسمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، وسمو الأمير عبدالله بن غازي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، والسفير الأردني في سلطنة عُمان.

أسبوع وظيفي لطلّاب أكاديمية Orange للبرمجة

Posted: 12 Jan 2020 07:29 AM PST

thumbnail 1 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  –

شارك طلبه أكاديمة Orange للبرمجة في الأسبوع الوظيفي (التدريب من أجل التشغيل) الذي عقدته Orange الأردن مؤخّراً في قرية Orange الرقمية في منطقة العبدلي، بهدف صقل مهاراتهم في البحث عن عمل، وتشبيكهم مع أصحاب العمل لغايات التدريب والتوظيف، في إطار استراتيجية الشركة الخاصة بالأكاديمية التي اُنشأت بالتعاون مع شركة  Simplon.Co الدولية.

 كما شارك في الأسبوع الوظيفي عدد من أبرز الشركات المحلية والإقليمية لتشكّل بذلك حلقة وصل بين الشركات ذات التخصصات المرتبطة بالبرمجة وطلبة الأكاديمية لبحث إمكانية تدريبهم أو توظيفهم لتسهيل دخولهم إلى سوق العمل، بعد أن قدمت لهم ما يمكِّنهم من العمل في القطاعات المختلفة وخاصةً التكنولوجية منها.

 ومن خلال هذه الأكاديمية، تسعى Orange الأردن لتأهيل طلبة فوجها الأول ليكونوا مطلعين على أهم متطلّبات السوق المحلي والعالمي من خلال مختلف النشاطات التي تعقدها تحت مظلة “التدريب من أجل التشغيل”، المفهوم الذي تبنّته في استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تركّز على الشباب والتعليم.

وتقدم الأكاديمية دورات تدريبية مجانية مكثفة في مجال البرمجة وتعزيز مهارات الشباب التقنية والشخصية التي تعزز من فرصهم الوظيفية في ظل التنافسية العالية بين الكفاءات في سوق العمل، حيث تعدّ المقابلات المبدئية إحدى الوسائل الحديثة التي تعتمدها الكثير من المؤسسات العالمية لرفع مستوى الباحثين عن عمل في المقابلات، ورصد المهارات الواجب تحسينها وتطويرها لضمان اجتيازها بنجاح، وتعزيز مهارات التشبيك والتواصل الفعّال.

 يذكر أن أكاديمية Orange للبرمجة هي الأكاديمية الأولى من نوعها التي أنشأتها مجموعة  Orangeالعالمية في الشرق الأوسط، بهدف تقديم دورات تدريبية مجانية مكثفة في لغات البرمجة مدة كل منها 6 أشهر، إلى جانب فعاليات ودورات في مجال تطوير الذات ، ليتمكّن الشباب والشابات من الحصول على عمل سواءً في السوق المحلية أو الإقليمية.

جامعة البترا تنظم معرضًا لطلبة دبلوم التصميم

Posted: 12 Jan 2020 07:25 AM PST

thumbnail 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –افتتحت عميدة كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا الدكتورة فاطمة النمري معرض مشاريع دبلوم التصميم الجرافيكي في مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، واشتمل المعرض على عرض مجموعة من أعمال طلبة دبلوم التصميم ببرنامج الفوتوشوب، والتي تم تقييمها من قبل أساتذة كلية العمارة والتصميم.

وأبدى المقيمون رضاهم عن المستوى الذي وصل إليه الطلبة وضمت لجنة التقييم الدكتور محمد خيري، والدكتورة نهى بسيوني، والدكتورة عائدة جو خرشه، والأستاذة سناء الأسعد.

الأمن يضبط ٣ اشخاص بتداول وبيع عملة وتماثيل أثرية

Posted: 12 Jan 2020 05:25 AM PST

fb img 15788354721215982254934582213171 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- ضبط الأمن العام ثلاثة أشخاص في قضيتين يتعامل معهما، تتعلقان بحيازة وعرض مواد أثرية للبيع، الأولى في العاصمة و"ضُبط خلالها شخصان بحوزتهما تمثالان يعتقد أنهما أثريان"، والثانية في محافظة الزرقاء و"ضبط خلالها شخص بحوزته ١٦١ قطعة لعملة نقدية يعتقد انها اثرية".

عملة معدنية يعتقد أنها أثرية ضبطها الأمن العام مع شخص في الزرقاء - من المصدر
وقال الناطق الإعلامي للأمن العام، في بيان صحفي اليوم، أن "معلومات وردت للعاملين في شعبة أمن وقائي العاصمة، حول قيام أشخاص بعرض تماثيل أثرية للبيع بسعر ٣٥٠ ألف دينار، حيث جرت متابعة تلك المعلومات وجرت مداهمة أحد المنازل، وألقي القبص على شخصين بداخله، وبتفتيش المنزل عثر على تمثالين يعتقد أنهما أثريان".

النعيمي يزور مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلوما

Posted: 12 Jan 2020 04:53 AM PST

img 20200112 wa00131514657498956843263 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أن معيار نجاح عمليات التحسين والتطوير التي تجريها الوزارة في مجال تكنولوجيا التعليم يتمثل بمقدار انعكاسها على الغرفة الصفية بحيث يلمس أثرها المعلم والطالب من خلال تسهيل وتبسيط عملية التعلم والتعليم.

وبين الدكتور النعيمي خلال جولة له اليوم في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم سعي الوزارة؛ لمأسسة المبادرات والبرامج والمشاريع الناجحة التي تنفذها بالتعاون مع شركائها، وبما يضمن استمراريتها وتعظيم أثرها وفاعليتها والفائدة المرجوة منها، وضرورة أن تدخل هذه المبادرات في أطر المناهج التعليمية تحقيقا لهذا الهدف.

وأعرب عن شكر الوزارة لكافة شركائها لتعاونهم في دعم هذه المبادرات والبرامج التي تزخر بها الوزارة في مجال تكنولوجيا التعليم، مؤكداً أهمية استثمار مثل هذه المبادرات والتي ينفذها المركز للتدريب باتباع أسلوب التدريس التأملي المبني على مشاركة المعلم في تحليل وتقييم الموقف التعليمي.

واطلع الدكتور النعيمي على عروض للمشاريع والبرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة بالتعاون شركائها ومنها: مشروع نظام إدارة التعلم والمحتوى الالكتروني NoorSpace، وهو نظام موحد لجميع المدارس للتواصل وتنظيم العمل بين مكونات النظام التعليمي المختلفة من مدارس ومعلمين وطلبة وأولياء أمور، وذلك من خلال بوابة إلكترونية يغذيها نظام إدارة المعلومات التربوي بالإضافة الى مستودع المصادر التعليمية الخاص بالمعلمين، ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع شركة المناصير لتكنولوجيا المعلومات، وشركة Ultimit .

ومبادرة التعلم الالكتروني (منهاجي التفاعلي) التي يتم تطبيقها في 37 مدرسة، حيث تم تجهيز بعض الغرف الصفية في المدارس المشمولة بالمشروع بالأجهزة والمعدات المناسبة والتي من أهمها أجهزة لوحية (Tablets) تحتوي على كتب الكترونية تفاعليه لمادتي العلوم والرياضيات للصفوف الأساسية من الأول وحتى السابع الأساسي، بالإضافة إلى نظام الكتروني متكامل لتمكين المعلم من إدارة الحصة الصفية وتوظيف المواد التعليمية التفاعلية الاثرائية بطريقه منظمة وسهله، وقد اظهرت الدراسة البحثية التي أجريت على المشروع بمشاركة قسم البحث التربوي وإدارة المناهج في الوزارة الأثر الإيجابي على تحصيل الطلبة، ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع منظمة اليونيسيف، والشركة المنتجة e-eLearment ، وشركة Orange .

ومبادرة الهدهد الذكي، وهي نظام متكامل لتعليم اللغة العربية بأسلوب شيق بالإضافة إلى نظام تقييم لأداء الطلبة، ويستهدف الصفوف الثلاثة الأولى ويتم تطبيقه حاليا في ما يقارب 350 مدرسة ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع شركة الهدهد للمحتوى الإبداعي للأطفال.

ومبادرة لنحيا بسعادة، وهي قصص للأطفال من الروضة وحتى الصف الثالث الأساسي، وتتضمن مواضيع مختلفة لتنمية المهارات الحياتية لديهم، ويتم عرضها بشكل الكتروني على أجهزة Tablets، تمكن الأطفال من القراءة والاستماع، وتنفذ بالشراكة مع اليونيسيف، وشركة Integrated.

ومبادرة أتوق إلى التعلم، وتتضمن ألعابا الكترونية تم تصميمها وتطويرها بالتوافق مع محتوى المناهج، تعمل على أجهزة Tablets، لمواد الرياضيات واللغة العربية، وتستهدف الصفوف الثلاثة الأولى، وتنفذ بالشراكة مع منظمة طفل الحرب.

ومبادرة Cisco التي تهدف الى الاستفادة من البرامج والمواد التعليمية المتميزة المقدمة من شركة Cisco وقد تم البدء بتدريب طلبة الصفين التاسع والعاشر سعيا للتوسع بها لاحقا في البرامج التدريبية والفئات المستهدفة.
ونظام الرحلات المدرسية: وهو نظام متكامل لإدارة ومتابعة الرحلات المدرسية، لجميع مدارس المملكة تم تنفيذه بالتعاون مع شركة النورس الابيض.

ورافق الدكتور النعيمي خلال زيارته للمركز أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة ومدير إدارة المركز المهندسة ربى العمرى.

img 20200112 wa0012391055285262288127 - صراحة نيوز - SarahaNews

ردا على تهديدات إسرائيلية جديدة “نقابة المهندسين الزراعيين تدعو لتمتين الجبهة الداخلية “

Posted: 12 Jan 2020 04:47 AM PST

حكمة الاردن لن تمنعه من الرد على تهديداتكم

346697 13 15788312188406841946011616794 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- قال مجلس نقابة المهندسين الزراعيين ان حكمة الأردن في التعامل مع الأزمات والتهديدات المحيطة لن تمنعه من الرد القوي والدفاع عن حقوقه و قدرته على إدارة شؤونه.

و أضاف مجلس النقابة في بيان له ردا على التصريحات والتهديدات التي تطلق بين الحين والآخر تجاه الاردن “أنه يخطئ من يظن أن علاقات حسن الجوار التي يتعامل بها الأردن مع جيرانه تتيح له أن يزور حقائق التاريخ أو ان يتجرأ لاطلاق صيغ تهديد أو أوامر, فهنا بلد كما ينسج الحكمة في تعامله, يقطع كل صوت لا يعرف مكانة الأردن وقدرتها.

و أكد بيان مجلس النقابة أن تصريحات السفير الامريكي في الكيان الغاصب بوصفه التواجد الاردني في الضفة الغربية بين عامي 1948 و 1967 بالاحتلال تشكل اعتداء سافرا لا يقل عن جريمة تصريحات الجنرال الايراني تجاه الاردن قبل أيام قليلة , والتي ينبع كليهما من جهل واضح بمكانة الاردن وطبيعة العلاقة مع الاشقاء في فلسطين, و دوره في الدفاع عن القضية الفلسطينية, بكونه صوت الحكمة و العقل في المنطقة كلها.

وشدد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين أن الحكمة تقتضي ان يتم اعتبار هذا الكلام غير الموزون الذي صدر بحق الاردن اعتداء يحتاج الى الرد المباشر بتشكيل موقف وطني وحدة ضده, و تمتين الجبهة الداخلية وتقويتها بالوقوف إلى جانب الخيار الشعبي وقرار مجلس النواب الاردني بإلغاء اتفاقية الغاز مع الكياني الصهيوني و توجيه رسالة واضحة للجميع أن المملكة الاردنية الهامشية ليست ساحة تصفية لأحد, و أنها حريصة على علاقات الجوار مع الجميع لكنها اكثر حرصا وقدرة على استقلاليتها و إدارة شؤونها بنفسها.
لطفا النشر

اربد : ٣ وفيات وإصابة شخص من العمالة الوافدة اثر إنهيار سور

Posted: 12 Jan 2020 04:33 AM PST

84125 5 1578830416 12317690990687978132. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي في الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب اربد تعاملت اليوم مع حادث انهيار سور على أربعة عمال من الجنسية العربية أثناء قيامهم بأعمال الصيانة في احد المدارس بمنطقة كفر راكب ، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين بكسور وجروح في
مختلف أنحاء الجسم.

وبين إن كوادر الإنقاذ عملت على تحرير الوفاة من تحت الأنقاض باستخدام معدات الإنقاذ الخاصة بينما تولت فرق الاسعاف تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الأميرة راية الحكومي ووصفت احد الإصابات بالمتوسطة وإصابتين بالبالغة.

ولاحقا الناطق الإعلام أنه توفي

الشخصين المصابين بإصابات بالغة ليصبح عدد الوفيات ثلاثة وفايات من الجنسية العربية وإصابة واحدة متوسطة.

جامعة فيلادلفيا: مناقشة رسالة ماجستير في الجدولة الذكية للمهام في نظم التصنيع المرنة

Posted: 12 Jan 2020 12:51 AM PST

thumbnail 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تتواصل في جامعة فيلادلفيا مناقشة رسائل الماجستير لطلبة الدراسات العليا حيث نوقشت رسالة الطالبة هناء عيسى سليمان المومني في موضوع الجدولة الذكية لروبوطات متحركة في أنظمة التصنيع المرنة باستخدام المنطق المضبب.

وتضمنت عملية الجدولة الذكية تصميم وتنفيذ جدولة ذكية للمهام التي تنفذ من قبل المكائن المتنوعة وكذلك جدولة نقل الأعمال بين المحطات المختلفة باستخدام الربوطات المتحركة.

تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي رئيسا وعضوية الدكتور محمد حسن صلاح (الجامعة الهاشمية) والدكتور عمر روحي داود والدكتور قدري حمارشة (جامعة فيلادلفيا).

أثنى اعضاء لجنة المناقشة على العمل المتميز والمتكامل للطالبة وكذلك ضرورة استمرار التخصص في استكمال العمل بهذا الجانب الحيوي وربطه مع حاجة المصانع المؤتمتة لتحسين الإنتاج وتنويعه وتقليل الكلفة.

حضر المناقشة الدكتور طارق توتونجي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وأشار الأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي عميد البحث العلمي والدراسات العليا بأن هناك مجموعة من طلبة الماجستير في كلية الهندسة والتكنولوجيا ستناقش رسائلهم هذا الشهر في تخصص هندسة الميكاترونكس، علماً بأن هذا البرنامج هو من البرامج المدعومة من الاتحاد الاوروبي وبإمكان الطالب الحصول على شهادتين الأولى من جامعة فيلادلفيا والثانية من جامعة المانية بعد انجاز وتقديم مشروع التخرج في المانيا.

العريان من جامعة الشرق الاوسط يدعو إلى الاهتمام بخريج الصيدلة لبناء قيادات صيدلانية شبابية

Posted: 12 Jan 2020 12:47 AM PST

img 20200112 wa0007192089677341344860 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استعرض الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات “فارمسي ون” الدكتور أمجد العريان، أهمية القيادة في عالم الصيدلة وريادة الأعمال وصفات القائد ومدى تأثيره وأهميته في إنجاح أي عمل.

وقال العريان، إن القيادة في عالم الصيدلة في ظل مجتمع المعرفة أفضت إلى وجود رؤى مشتركة تغيرت خلالها النظرة التقليديّة للمهنة حيث “شهدنا مرحلة متقدمة من التطور لمواكبتنا للتقنيات الحديثة في عالم الصيدلة الذي شهد تطوراً في صناعة الأدوية والمستحضرات وتركيب الأدوية وصناعتها ما ساهم في أن يكون للصيادلة مجال خصب للإبداع إلى أن أصبح الصيدلي الخبير الأول في الدواء”.

جاء ذلك خلال استضافته في كلية الصيدلة بجامعة الشروق الأوسط ، ضمن الموسم الثقافي الثاني الذي أطلقته الكلية، وبحضور عميد الكلية الدكتور عمار المعايطة وعدد من أساتذة الجامعة وطلبة الكلية.

وعرض العريان دور الصيدلي السريري والدكتور صيدلي في تحمل مسؤولياته المهنية الوطنية وعلاقة التكاملية مع الأطباء والممرضين وجميع الطواقم الطبية لمساعدة المرضى في الحصول على أفضل الخدمات الطبية، مشدداً على أن الصيدلاني مصدر موثوق للمعلومات الدوائية، مشيرا إلى أن مهنة الصيدلة تحمل عناصر جوهرية في قيمها ورؤاها وأهدافها في مجالات التعليم الصيدلي وتحضير الأدوية والصناعة الدوائية.

وفي معرض رده على اسئلة الطلبة دعا العريان إلى الاهتمام بخريج الصيدلة ليكون قادراً ومتمكناً وفاعلاً وإزالة العوائق أمامه بهدف بناء قيادات صيدلانية شبابية واعدة نشطة من خلال تعزيز دورهم في المشاركة الفاعلة في صنع القرار وتحمل المسؤولية ليكون لديهم شعور مشترك بالهدف لإتقان استراتيجيات النجاح، داعيا في الوقت ذاته الطلبة الى دراسة تخصصات جديدة في الصيدلة لفتح آفاق عمل جديده لاستيعاب اعداد الخريجين .

وقدم العريان للطلبة نبذة عن مسيرة حياته العلمية والتحاقه بدراسة تخصص الصيدلة والتخرج من كبرى الجامعات العالمية، موضحا انه أسس مجموعة صيدليات “فارمسي ون” في مختلف مناطق المملكة والتي يبلغ عددها حاليا ١٠٥ فروع جميعها بنيت بسواعد أردنية وطاقات شبابية حيث يبلغ فريق عملها ما يقارب ١٠٠٠ شخص.

يذكر ان كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط تستضيف متخصصين في عالم الصيدلة والأدوية والطب بهدف صقل مهارات الطلبة وتزويدهم بخبرات الرياديين والقياديين للاستفادة من خبراتهم العملية لتأهيلهم لسوق العمل.

الصرايره يُهنىء جورج صوفيا بتعينه مديرا للمؤسسة العربية المصرفية (الأردن)

Posted: 12 Jan 2020 12:18 AM PST

ABC PR 26X4cl 02 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نويز – يتقدم قاسم الصرايرة وعائلت من سعادة جورج فرح جريس صوفيا باسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة تعينه مديرا عاما لبنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن) متمنين له دوام التوفيق والسداد

عاصفة ثلجية باميركا تقتل 10 أشخاص وتلغي ألف رحلة جوية

Posted: 12 Jan 2020 12:10 AM PST

ثلج كلمة الاردن 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  لقي ما لايقل عن عشرة أشخاص حتفهم بسبب عاصفة جوية، وتم إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية داخل الولايات المتحدة وخارجها، وانقطعت الكهرباء عن مئات الآلاف في خمس ولايات أميركية، بحسب واشنطن بوست.

وأدت العاصفة الشتوية العاتية إلى تساقط ثلوج وأمطار ثلجية في منطقة امتدت من ولاية تكساس مرورًا بولاية ماين، وحتى ولاية ميشيجان.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن عواصف اجتاحت مناطق ابتداء من تكساس عبر الجنوب الشرقي والبحيرات الكبرى وحتى ولاية مين ما أدى إلى هبوب رياح بقوة الأعاصير وتساقط ثلوج تراوح سمكها ما بين خمسة سنتيمترات و13 سنتيمترا ليل الجمعة وفي ساعة مبكرة من يوم السبت.

ومن المتوقع تساقط المزيد من الثلوج اليوم في مناطق بولايات إيلينوي وميشيجان وشمال نيويورك ونيو انجلاند.

وقال موقع باور أويتيدج.يو إس الإلكتروني لتتبع انقطاع الكهرباء إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 257 ألف منزل وشركة في ولايات ألاباما ومسيسبي وكنتاكي وتنيسي وأركنسوا .

واوضح موقع فلايت أوير الإلكتروني إن معظم تأجيل وإلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة كان في مطار أوهير الدولي بشيكاجو بعد إلغاء أكثر من ألف رحلة وتأجيل مئات الرحلات الأخرى الداخلية والخارجية.

ماعين : قتل ابنه وسلم نفسه للأمن

Posted: 11 Jan 2020 11:59 PM PST

1024x576 main image5cd47b0739b5b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أقدم أب على قتل ابنه فجر اليوم الأحد في منطقة ماعين بمحافظة مادبا .

وجاء في المعلومات الأولية ان   الأب سلم نفسه والسلاح المستخدم للأجهزة الأمنية التي باشرت التحقيق في الحادث .

مواطن ينوي مقاضاة “كريم “على مبلغ دينارين و 600 فلس

Posted: 11 Jan 2020 11:48 PM PST

1200px Careem logo AR.svg - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ينوي احد المواطنين مقاضاة شركة كريم للنقل عبر التطبيقات لخصمها مبلغ ( 2،6 ) دينارا من حسابه لدى البنك الذي يتعامل معه دون وجه حق وفق ما أكده المواطن شخصيا .

وفي التفاصيل قال انه فوجىء بوصول رسالة نصية الى هاتفه من البنك الذي يتعامل معه تُفيد بانه تم خصم المبلغ من حسابه لصالح شركة كريم فسارع الى الاتصال بالبنك حيث أكد له الموظف صحة ذلك ونصحه بالتواصل مع الشركة .
وأضاف ان موظف البنك أكد له أيضا بان الخصم تم بناء على استخدامه بطاقة الائتمان (Credit Card) وان هذه هي المرة الثالثة التي يتم الخصم من حسابه .

وزاد في التوضيح انه اتصل بمكاتب الشركة في عمان لكنه لم يتلقى اجابة شافية وأن الموظف الذي تواصل معه ابلغه بأنه سيتم ارسال ملاحظته الى مقر الشركة في دبي غير أنه لم يتلقى اية اجابة او تفسير حتى الآن وبناء عليه قرر مقاضاة الشركة .
واضاف ان دافعه لمقاضاة الشركة تكرار عملية الخصم من حسابه ما يعني وجود خلل ما وان مثل هذا الخصم تم بالتأكيد مع غيره من المواطنين دون وجه حق والذي يعني جمع مبالغ كبيرة من هذا المبلغ البسيط مؤكدا بأنه لا تعامل مع شركات النقل عبر التطبيقات ومنها شركة كريم ومتسائلا في ذات الوقت أين الجهات الرقابية الرسمية من عمل هذه الشركات وهل يُعقل ان المعنيين في الشركة لم يلاحظو دخول هذه المبالغ الصغيرة في حساباتها .

نأمل ان نتلقى توضيحا من الشركة

الرسالة النصية

83050549 2715431731880542 1566738940696723456 o - صراحة نيوز - SarahaNews

جورج فرح جريس صوفيا .. مديرا عاما لبنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن )

Posted: 11 Jan 2020 10:59 PM PST

ABC PR 26X4cl 02 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – باشر جورج فرح جريس صوفيا مهامه مديرا عاما لبنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن) اعتبارا من تاريخ 9 / 1 / 2020.

ABC PR 26X4cl 02 - صراحة نيوز - SarahaNews

والد الاعلامية سهير دراغمة في ذمة الله

Posted: 11 Jan 2020 10:49 PM PST

الوفيات 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل إلى رحمة الله تعالى عبد الفتاح سعيد الدراغمة (بو فادي)، والد الاعلامية سهير، وسيتم تشييع جثمانه الطاهر ودفنه في مقبرة دير ابي سعيد في محافظة إربد.

اسرة صراحة نيوز   تتقدم بأحر التعازي من الزميلة سهير وعموم آل الفقيد ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناتهم ويُلهم اهله جميل الصبر وحسن العزاء .

انا لله وانا اليه راجعون

الأرصاد تُحذر من الضباب والصقيع

Posted: 11 Jan 2020 10:32 PM PST

images 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون الأجواء اليوم الأحد باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطول زخات خفيفة من المطر أثناء الليل في شمال المملكة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، كما حذرت من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

وتكون الأجواء يوم غد الاثنين باردة بوجه عام، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما بعد غد الثلاثاء، تبقى الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والعقبة، وتتحول الرياح إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 11 إلى 5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 12 إلى درجتين مئويتين، وفي المناطق الجنوبية 13 الى درجة مئوية واحدة، وفي خليج العقبة من 19 إلى 11 درجة مئوية.

وفيات اليوم 12-1-2020

Posted: 11 Jan 2020 10:22 PM PST

الوفيات 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 12-1-2020

– آمنة ممدوح فارس المجالي – بلدة القصر

– فضه عوده منيزل الفرح – الزرقاء

– عصام عبدالرحمن الخطيب القدومي – ضاحية الرشيد

– زهران خليل ابو قبيطة – حي نزال

– مجديه محمد قاسم الجزره – اربد

– فهد عطااالله المدانات – الوسية

– عبدالحميد محمد ابو طربوش – الرابية

اشهار وثيقة ماعين ” ترتيبات العزاء “

Posted: 11 Jan 2020 02:41 PM PST

fb img 15787824417141893718619837944661 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحضور مدير اوقاف مادبا فضيلة الشيخ عيسى مصبح البواريد تم اليوم السبت بعد صلاة العصر في مسجد تميم الداري (مسجد المرحوم الشهيد احمد زامل الجفيرات) مقبرة منشية ماعين اشهار وثيقة ماعين/ ترتيبات العزاء.
مبارك لجميع أبناء وأهالي ماعين وسكانها الكرام هذه الوثيقة متمنين لهم موفور الصحة والعافية وان يحفظهم الله جميعا بحفظه ورعايته ويديم عليهم نعمته ويبعد عنهم كل سوء ومكروه
انه نعم المولى ونعم النصير.

ملخص الوثيقة ثمانية بنود
١- الصلاة والدفن – مسجد (الشهيد أحمد الجفيرات) مقبرة المنشية
ما أكمكن.
مع مراعاة اصطفاف السيارات وإعطاء المجال وتنظيم الأمر مع تسهيل ما يلزم والإضاءة الكافية ومراعاة عدم التدخين ومراعاة مشاعر المجبرين
٢- يصطف عدد قليل مع وجود عازل حديدي ليكون للمصافحة فقط بدون معانقة (من باب الترتيب لا من باب التعبد )
وأهالي ماعين والأقرب مكانا يقدمون الأبعد وكبير السن أو يسلمون في البيت والافضل أن لا يكرر السلام مصافحة مرة أخرى. تكفي مرة واحدة
٣- جرت العادة أن يكون اليوم الأول مفتوح ، والثاني والثالث بعد العصر وبهذه العادة تخفيف على الناس والمجبرين وهذا الأفضل
٤- يقتصر طعام المجبرين على أهل الميت وأقرب الناس ، وبدون إسراف ولا تبذبر
وللضيوف من محافظات ثانية ترتيب افصله تاليا
ه- الطعام يفضل أن يقدم خارج بين العزاء إن أمكن يراعي التخفيف ما أمكن
٦- تقتصر الضيافة على القهوة، طبعا مع وجود الماء. للرجال والنساء
٧- المصافحة مرة واحدة للداخل والأفضل عدم المكث طويلا خاصة وقت الازدحام
٨’ إعطاء الطريق حقه وعدم الازدحام ، وترتيب مصفات السيارات.
وبالله التوفيق خطوة أولى للعودة إلى السنة في رفع الحرج

▪︎-وثيقة تنظيم وترتيب العزايات
مقصدها التخفيف والتيسير وعدم أثقال كواهل الناس
▪︎-وثيقة تنظيم وترتيب العزايات لا تعني أبدا عدم إكرام ضيوف الميت من محافظات خارج محافظته خاصة حين المبيت
وإنما اكرامهم على غير ذوي الميت الأقارب وعلى الجيران وهذه عاداتنا
▪︎- ذلك ما فصلته الشريعة الإسلامية

fb img 15787824470494371623270581577473 - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال