صراحة نيوز

الجمعة، 31 يناير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

مصر.. العثور على 5 جثث في مبنى قيد الإنشاء

Posted: 31 Jan 2020 07:09 AM PST

fb img 15804833560655392184080924751227 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عثرت قوات الشرطة المصرية في محافظة الجيزة اليوم الجمعة، على جثث 5 عمال داخل شقة قيد الإنشاء في أحد العقارات.

وتلقت قوات الأمن إخطارا حول انبعاث رائحة كريهة من عقار قيد الإنشاء، فانتقلت إلى مكان البلاغ، حيث عثرت على جثث 5 عمال داخل شقة سكنية بالعقار، وتم استدعاء المعمل الجنائي والنيابة العامة.

وكشفت المعاينة عن ملابسات ما جرى، حيث أشعل العمال النار للتدفئة، وغط الجميع في النوم دون التأكد من إخماد نيران تلك الأخشاب التي التهمت الأكسجين داخل الغرفة ليصاب الخمسة بحالة اختناق، جراء زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون.

وجاء في تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة إسفكسيا الخنق، وعدم وجود شبهة جنائية، وجرى نقل الجثامين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن.
وكانت قوات الشرطة قد عثرت منذ شهر تقريبا على جثتي رجل وامرأة داخل شقة، تبين أنهما لرجل وزوجته توفيا داخل بيتهما.
.

الأردنييون في خندق واحد مع جلالة الملك 

Posted: 31 Jan 2020 06:56 AM PST

fb img 15804825178102815552323214157844 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم عبد الحكيم محمود الهندي
تعلمنا نحن الاردنيين في مدارس الهاشميين أن الفروسية والأصالة وإغاثة الملهوف والشموخ والدفاع عن ثوابتنا الأردنية هي ركائز وأعمدة البيت الأردني لا نحيد عنها ابداً مهما اشتدت الظروف .

الشعب الاردني الاصيل و وحدة الدم والروابط التي تجمع شماله بجنوبه و شرقه وغربه ومن شتى الأصول والمنابت يجمعون اليوم أكثر من أي وقت مضى على الوحدة الوطنية والالتفاف حول قيادتنا الهاشمية وأجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة الباسلة ووعي أبناء هذا الشعب الأبي ، لأنها هي الجدار المنيع أمام الاستفزازات والمؤامرات التى تحاك في جنح الظلام .

إن قدر هذا الشعب الاصيل أن يتحمل ويصبر على هزات ضربت المنطقة واشعلت النيران هنا وهناك وخلقت فوضى عارمة في الجوار ، و قدر هذا الشعب أن يكون البلسم الشافي لجراح الأشقاء الذين عانوا من الصراعات والحروب في أوطانهم ،و قدر الاردن أن يتحمل ما لم يمكن احتمالة من وضع اقتصادي خانق وضغوطات للقبول باملاءات وتمرير صفقات مشبوهة.

هذا الشعب الأبي كان اليد الممتدة للجميع والحضن الدافئ والقلب الكبير والملاذ الآمن لاخوة الدم والمصير ، فعندما كانت الثورات تفتك بالجميع كان الأردنيون يلتفون حول قيادتهم يعلّمون العالم كيف يكون الوطن اهم وارفع من الجميع ،هؤلاء هم الأردنيون الذين وقفوا وقفات الحق واستبسلوا في الدفاع عن المقدسات والذود عن شرف الأمة

من لا يعرف الشعب الاردني وثوابته الأصيلة وعقيدته الفكرية وهاشمية انتسابه وولائة ،عليه الان أن يعرف أننا ثابتون كجبال عجلون والسلط ، شامخون كقلعة الكرك في انفتها وكبريائها ،كسفوح اربد وكقمحها ودحنونها ،فهذه الجباه السمر لا تعرف المستحيل ولا التراجع عن الحق مهما كان حجم المؤامرة وحجم التضحيات .

وحدة الصف والتلاحم هو جدار لا يمكن كسره ولا القفز من عليه مهما حاول أولئك المتصيدون ،الرسائل التي لا تفهم معنى العلاقة والعشق الاردني والثقة في القيادة الهاشمية و التي تحاول العبث في اقدس ما يعتقد به الاردني بعد الإيمان بالله ورسوله وهي القيادة الهاشمية ، هي رسائل خاطئة وستواجَه بلا شك بردٍّ قاس ٍمن هذا الشعب العظيم .

ان تصريحات الرئيس الأمريكي الاخير ة وتحديدا ما تناوله حول ادوار قد تلعبها المملكة في قادم الأيام بتعاون مستقبلي مزعوم مع الاحتلال وتحديدا في مدينة القدس في ظل الترتيبات الجديدة للوضع هناك وتنفيذا لصفقة القرن ، ومديحه المبطن لجلالة الملك ما هو إلا حديث يراد به باطل وذر الرماد في العيون ،ولا يعلم سيد البيت الأبيض أن الأردن والأردنيين لن تنطلي عليهم هذه الفبركات والرسائل العبثية و غير المسؤولة .

ان اعتزاز الأردنيين بقيادتهم الهاشمية الحكيمة وانتمائهم لبلدهم وقضاياهم الإسلامية والعربية وإيمانهم بالدور البطولي الذي يقوده جلالة الملك يجعلهم أكثر إصرار وتمسكا بالحق ،داعمين ومؤيدين لجلالة الملك سبط الرسول الكريم وعميد ال البيت الاطهار .

فحالة الانسجام والتناغم بين الاردني السياسي والشعبي وتحديدا بما يتعلق بالقضايا المصيرية حالة قل نظيرها ،ولم يعد يخفى على القريب والبعيد ذلك الرابط الفريد بين القائد وشعبة، فهو المظلة التي يستظل بظلالها الجميع، يستمدون منه القوة والثبات في وجه الذاريات ،وفي كل مرة يشحذون الهمم موحدين الصف مرفوعي الرأس مهما عصفت الريح واشتدت الأزمات.

والأردنييون جميعا من خلف جلالة الملك المفدى وبكلمة واحدة وبموقف ثابت يقولون كلا والف كلا لهذه الصفقة المزعومة ،وكل الصفقات المشبوهة، وسيبقى الاردن صامدا حرا أبيا في وجه التحديات ،وستبقى فلسطين عربية إسلامية وستبقى القدس زهرة المدائن ودرة الزمان وقلباً نابضاً في صدورنا إلى يوم الدين .

عبد الحكيم محمود الهندي

رئيس جمعية الفنادق الاردنية ومدير عام الشركة الاردنية للتعليم الفندقي والسياحي

غزة : استشهاد فتى أصابته قنبلة غاز

Posted: 31 Jan 2020 06:50 AM PST

12388b13100fff9275856c93161ab29f 16584567971423284799. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استشهد فتى فلسطيني اليوم الجمعة، متأثرا بجراحه جراء اصابته بقنبلة غاز أطلقها جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الفتى علاء هاني العباسي، والبالغ من العمر 15 عاما، كان قد أصيب بقنبلة غاز في الرأس قبل عدة شهور.

طائرة للملكية تقل ٧١ مواطنا اردنيين تغادر مطار ووهان باتجاه عمان

Posted: 31 Jan 2020 06:30 AM PST

rj aircraft at wuhan airport6694706800888517517. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – إستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين بضرورة إخلاء المواطنين الأردنيين والفلسطينيين والعرب المتواجدين في مدينة ووهان الصينية وإعادتهم إلى الأردن، فقد غادرت مطار ووهان الدولي (بعد ظهر اليوم الجمعة) طائرة الملكية الأردنية من طراز بوينغ 787 متوجهةً الى عمان مباشرة، حيث تستغرق مدة الرحلة إحدى عشرة ساعة ونصف.

وستهبط الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي حوالي الساعة الثانية والربع من فجر يوم غد السبت وعلى متنها 71 مسافرا من بينهم الطلبة الأردنيين الدارسين في المدينة وذلك بعد إنتشار فايروس كورونا في الصين مؤخراً .

وكانت السلطات الصحية الصينية قد أجرت فحصا طبيا احترازيا للمواطنين الاردنيين في مطار ووهان قبيل اخلائهم بطائرة الملكية الأردنية، فيما يتواجد على متن الطائرة أيضاً طاقم طبي أردني كان قد رافق الرحلة المغادرة من عمان.

وقد عملت الملكية الأردنية خلال الأيام القليلة الماضية وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة النقل ووزارة الصحة على استكمال كافة الترتيبات اللازمة مع السلطات الصينية في ووهان للحصول على الموافقات الفنية لتسهيل إرسال الطائرة وإعادة جميع الراغبين بالعودة الى الوطن ، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم .

photo 2817382993685919951. - صراحة نيوز - SarahaNews
photo 32889420897974089273. - صراحة نيوز - SarahaNews

الكباريتي : اعلان ترامب ” صفقة عقارية” بين مرشّحين للانتخابات ورشوة صغيرة للاردن

Posted: 31 Jan 2020 05:29 AM PST

5ad250f0be473779bbe9a14c60a6220d - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ” رشوة رخيصة للأردن"، هكذا وباختصار يصف رئيس وزراء أسبق رصين ومخضرم كعبد الكريم الكباريتي "صفقة القرن" بالنسبة للأردن، معتبراً أن ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يشكل مبادرة أو أساساً لأي مفاوضات سلام حقيقية، ومنتقدا الموقف العربي غير الموحد الى جانب الفلسطينيين.

وتأتي تصريحات الكباريتي الخاصة بعد يومين من نشر الرئيس الأمريكي خطته للسلام بحضور إسرائيلي وعربي، مع غياب الفلسطينيين والأردنيين، الأمر الذي ترك الطرفين الغائبين في حالة من القلق حول مستقبل علاقاتهما من جهة وحول الدور المفترض في "خطة السلام الامريكية".

الكباريتي كشخصية وازنة ومقلّة بالظهور الإعلامي يمكن استشفاف حجم الوجع والقلق اللذين سببتهما له الصفقة من حديثه لـ "رأي اليوم"، وهو يرى أن ما عرضه الرئيس الأمريكي قبل يومين "صفقة عقارية" بين مرشّحين للانتخابات منح فيها ترامب ما لا يملك لليمين الإسرائيلي، مقرّاً بأن الوقائع على الأرض تتغيّر وأن افاق السلام تتلاشى بما فيها حل الدولتين.

وانتقد الرئيس القوي والمعروف بحنكته السياسية وخبرته بالعلاقات العربية البينية، ما اعتبره "فقداناً للوزن العربي المؤثر والقادر على مواجهة الغطرسة الأمريكية الإسرائيلية"، مشدداً على أن إدارة ترامب قررت أن تهب الإسرائيليين دولة "من البحر إلى النهر" ضاربةً بعرض الحائط الشرعية الدولية والاتفاقيات وقرارات الأمم المتحدة وحقوق الشعب الفلسطيني.

ورأى الرجل القوي في الدولة الأردنية وأحد أهم مهندسي المملكة الرابعة، أن ما قدمته الإدارة الأمريكية يسمح للاسرائيليين بمعاملة الفلسطينيين كمعاملة الهنود الحمر في أمريكا، عبر "حشرهم في مستوطنات"- وفق وصفه- في إشارة لمناطق الفلسطينيين المعروضة بالصفقة، معتبرا ان الصفقة الامريكية تمهّد بالتدريج لتفريغ الضفة الغربية من سكانها.

وأشار الكباريتي إلى ضرورة الانتباه إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي والذي ساهم في صياغة خطة السلام المفترضة لم يؤكد على قيام الكيان الفلسطيني المفترض بل اعتبر ان الخطة رغم كل التحفظات عليها تشكّل أساسا للتفاوض مع الفلسطينيين.

وتعيش العاصمة الأردنية عمان حالة من الوجوم عقب الإعلان الأمريكي عن صفقة القرن التي تمنح الإسرائيليين منطقة غور الأردن والقدس "الكاملة وغير الموحدة"، حسب تعبير الرئيس الأمريكي في الحفل الذي حصل الثلاثاء، الأمر الذي خلق المزيد من القلق بخصوص الدور الأردني المتوقع في خطة السلام مقابل المشاريع التي وعدت بها الإدارة الأمريكية ولم تتكفل بتنفيذها أصلا.

وفي سياق التداعيات على الأردن، فقد ألمح الكباريتي ذو الخلفية الاقتصادية إلى أن المشاريع المعروضة على الأردن تتضمن دوراً أردنياً يراقب ما يدخل ويخرج من المناطق الفلسطينية عبر الميناء البري والبحري، إضافة لكونها تنتقص من الوصاية الهاشمية على المقدسات، مصرّاً على أن ما تقدمه الإدارة الأمريكية لعمّان "رشوة رخيصة" لن تغير ولا تبدّل موقف الأردن الذي لن يقبل ما لا يقبله الفلسطينيون.

رشوة فريق الإدارة الامريكية القائم على الخطة المذكورة تفترض بحسب الكباريتي تنازل الأردن عن حقوق الفلسطينيين (حق العودة أو التعويض وفق الخطة)، مشدّداً على أن ذلك لا تريده عمّان بكل الأحوال، وأن الموقف الأردني اليوم سليم بترك الفلسطينيين يقررون مصيرهم دون قبول أي شيء لا يقبلونه.

وقبل الصفقة وعرضها، كانت "رأي اليوم" قد استمعت للكباريتي وهو يتحدث عن ضرورة إيجاد موقف أردني منسجم وموحّد في السياسة والاقتصاد والإعلام ضد كل ما يستهدف المصالح الأردنية، الأمر الذي مثّل أحد أركانه الصفقة الجديدة بكل الأحوال.

رأي اليوم

وقفة احتجاجية امام السفارة الأمريكية ومسيرة وسط البلد رفضا للصفقة

Posted: 31 Jan 2020 04:31 AM PST

WhatsApp Image 2020 01 31 at 12.51.11 PM - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شارك محتجون في وقفة قرب السفارة الأميركية في منطقة عبدون بعمان، ظهر اليوم، رفضا لـ"خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط"، التي تعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وررد المشاركون في الوقفة شعارات تؤكد على رفض "الصفقة" وتشيد بالمقاومة الفلسطينية، وهتفوا "المقاوم يمثلني ويسقط التنسيق الامني". وطالبوا بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان حين رددوا "علي الصوت من عمان لا سفارة للكيان.. والسفارة بتعمل ايش كل الطاقم سي اي ايه".

ووجهوا شعارا للإدارة الاميركية عندما رددوا شعار "علي الصوت يا اردن خلي تسمع واشنطن..الحل الابدي المضمون فليسقط غصن الزيتون" و"اسمع صوتي من عمان يسقط نهج الامريكان".

وهتفوا أيضا "من المية للمية فلسطين عربية"، و"مدي يا انتفاضة مدي ودوسي الاحتلال وعدي".

كما انطلقت مسيرة شعبية حاشدة من امام المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة اليوم، رفضا لخطة السلام الامريكية “صفقة القرن”.

وندد المشاركون في المسيرة بالخطة التي وصفوها بانهاء القضية الفلسطينية والانحياز لصالح الاحتلال الاسرائيلي.

WhatsApp Image 2020 01 31 at 12.31.15 - صراحة نيوز - SarahaNews WhatsApp Image 2020 01 31 at 12.29.29 PM 1 - صراحة نيوز - SarahaNews
WhatsApp Image 2020 01 31 at 12.51.10 PM - صراحة نيوز - SarahaNews WhatsApp Image 2020 01 31 at 12.50.13 PM 1 - صراحة نيوز - SarahaNews84767664 2756812547742460 750798731888033792 n - صراحة نيوز - SarahaNews 83476443 2756812444409137 3993170587039039488 n - صراحة نيوز - SarahaNews 83608851 2756814014408980 7434641664150339584 n - صراحة نيوز - SarahaNews 83631546 2756813784409003 4084763474750603264 n - صراحة نيوز - SarahaNews 83841499 2756812631075785 6109028947729580032 n - صراحة نيوز - SarahaNews 83996548 2756812854409096 2732029006223245312 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84278667 2756813431075705 3634802424281038848 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84311699 2756812984409083 9191598809396805632 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84400302 2756813344409047 8642945251620683776 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84411133 2756813214409060 784344840241414144 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84551579 2756814164408965 9130393627053260800 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84651299 2756813107742404 6397299580609757184 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84764854 2756812717742443 6216866797618987008 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84829804 2756812347742480 2943943323968077824 n - صراحة نيوز - SarahaNews 84855774 2756813931075655 2179993973450342400 n - صراحة نيوز - SarahaNews

تفاصيل منح ” عبد الله الثاني للتعليم التقني”

Posted: 31 Jan 2020 03:59 AM PST

unnamed 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  – أعلنت جامعة الحسين التقنيّة، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم تفاصيل الـ 50 منحة الجامعيّة التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، عبر أثير إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية، بمناسبة عيد ميلاد جلالته الميمون.

وتتضمن المنحة التي حملت اسم ” عبد الله الثاني للتعليم التقني”، الدراسة بالدرجة الجامعية المتوسطة (تقني معلوماتية) في تخصصي (علم الحاسوب) و (المعلومات الحاسوبية) وتتوزع على جميع المحافظات في المملكة وبالتساوي.

وتَشتَرط المنحة بحسب البيان الصحفي الصادر عن الجامعة، أن يكون المتقدم أردني الجنسية وأن لا يزيد العمر عند القبول في الجامعة عن (22) عاما، وأن ألا يقل معدل المتقدم عن 60% في الثانوية العامة (علمي أو صناعي أو ما يعادله من الشهادات العلمية)، حيث سيكون معيار القبول وفقاً لأعلى معدلات المتقدمين للمنحة في كل محافظة ،وأن لا يكون المتقدم قد تخرج من أي جامعة أو كلية أخرى أو ما زال على مقاعد الدراسة الجامعية.

وتشترط على المتقدم أن يقوم بتعبئة نموذج التقدم لهذه المنحة الكترونياً على الموقع الرسمي لجامعة الحسين التقنية (www.htu.edu.jo/scholarships) معززاً الطلب بكافة الوثائق المطلوبة ، وأن يجتاز المتقدم امتحان القبول الذي ستعقده الجامعة لاحقاً.

وتُغطي المنح بحسب البيان كامل الرسوم الدراسية للدرجة التقنية في تخصص (علوم الحاسوب) أو تخصص (المعلومات الحاسوبية)، حيث أن عدد الساعات المطلوب دراستها والنجاح فيها للتخرج في أي من هذين التخصصين (105) ساعة معتمدة، وكذلك تُغطي المنح ثمن كتب اللغة الإنجليزية إضافة إلى جهاز حاسوب محمول (Laptop) يُصرف للطالب بعد قبوله في الجامعة.

وفيما يتعلق بشروط استمرار المنحة، فأكد البيان أنه يجب أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب عن( (2.6) من (4) )في نهاية كل فصل دراسي، والالتزام التام بأنظمة وتعليمات وقرارات وقِيم جامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية.

وتجدر الإشارة إلى التقدم لهذه المنحة سيبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 15/8/2020 وينتهي يوم الاثنين الموافق 31/8/2020.

image - صراحة نيوز - SarahaNews

عاجل .. اسعار جديدة لمشتقات المحروقات

Posted: 31 Jan 2020 03:43 AM PST

تنزيل 33 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررات لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية تخفيض اسعار بنزين أوكتان 90 لشهر شباط 10 فلسات و15 فلسا بالنسبة لأوكتان 95 وبالنسبة للسولار تخفيضه 10 فلسات وابقت على السعر السابق بالنسبة للكاز .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم الجمعة

شرطة الاحتلال تعتدي على مصلي الفجر في المسجد الاقصى

Posted: 31 Jan 2020 03:18 AM PST

7cbb07e1 4633 4c45 b287 b63d6ac5f730 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هاجمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة، اليوم الجمعة، المصلين الذين أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة وأصابت أكثر من 10 منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينها واحدة بالرأس، واعتقلت ثلاثة مواطنين منهم حسبما أعلنت دائرة الاوقاف الإسلامية .

وكانت فعاليات وأبناء القدس دعوا وللأسبوع الثالث على التوالي إلى اقامة “الفجر العظيم” في المسجد الأقصى المبارك، حيث لبى الآلاف هذه الدعوة وشاركوا بالصلاة .

وأفادت دائرة الاوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بأن عناصر كبيرة من شرطة الاحتلال لاحقت المصلين وأطلقت الأعيرة المطاطية صوبهم، وأجبرتهم على الخروج من المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ما أدى إلى إصابة نحو 10 منهم.

كما حولت شرطة الاحتلال الاسرائيلي مدينة القدس ومحيطها وبلدتها القديمة ومحيط المسجد الاقصى الى ثكنة عسكرية ونشرت الآلاف من عناصرها وقامت بعمليات تفتيش واسعة .

زين الأردن تُنظم مسيرة كرنفالية للدراجات النارية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك .. صور

Posted: 31 Jan 2020 02:42 AM PST

img 20200131 wa00295308441416693391944 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – احتفاءً بالعيد الثامن والخمسين لميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم انطلقت صباح اليوم الجمعة وبدعم من شركة زين الاردن ومشاركة نادي الدراجات النارية الملكي الأردني مسيرة كرنفالية للدراجات النارية .

وانطلقت المسيرة التي يشارك فيها سلاح الجو الملكي من أمام مبنى شركة زين الكائن في شارع الملك عبدالله الثاني حيث ستجوب عددا من شوارع العاصمة وصولا الى نادي الدراجات النارية الملكي الأردني.

يشار الى ان شركة زين دأبت في كل عام بالاحتفال بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك للتعبير عن فرحة المواطنيين بالمناسبة العزيزة على قلوبهم بتنظيم هذه المسيرة الكرنفالية المعبرة .

وشاركت طائرة Black Hawk من سلاح الجو الملكي الأردني في الفعالية من خلال تحليقها فوق الموقع في مشهد مهيب، وسط تفاعل من الحضور الذين عبروا عن إعجابهم واعتزازهم المستمر بقواتنا المسلحة الأردنية الباسلة – الجيش العربي.

وشهدت الفعالية تغطية خاصة في بث حي ومباشر عبر إذاعة “ميلودي اف ام” قدمه الإعلاميين جيسي أبو فيصل ومعاذ العمري.

وفي ختام الفعالية انطلقت من أمام مبنى شركة زين مسيرة للدراجات النارية وصولاً إلى متحف الدبابات الملكي، رافقتها مروحية من جناح الأمن العام الجوي بمشاركة دراجي المعهد المروري الأردني ومرتبات إدارة السير المركزية.

وعند وصول المسيرة إلى متحف الدبابات الملكي، كانت الفعاليات الاحتفالية قد بدأت في المتحف بمشاركة موسيقات الأمن العام، كما اشتملت على أنشطة للأطفال والعائلات أقامتها شركة زين في إطار شراكتها الاستراتيجية للمتحف كراعٍ حصري من قطاع الاتصالات.

84342646 2756638527759862 5036513727734611968 n - صراحة نيوز - SarahaNews
84004719 2756639121093136 7712166009683050496 n - صراحة نيوز - SarahaNews 83080808 2756639951093053 7437611406402256896 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews
83080808 2756639951093053 7437611406402256896 n 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 83106104 2756639617759753 6853760699009597440 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 83112298 2756638744426507 2406108990674042880 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 83405100 2756640021093046 6284066053500698624 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 83690965 2756638954426486 33814294701277184 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 83943206 2756639714426410 8665044426021666816 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84004717 2756638344426547 3269879510069149696 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84285502 2756638631093185 6909518750425284608 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84324024 2756639791093069 5123130848589119488 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84463343 2756639341093114 533368799961808896 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84533147 2756638884426493 6661722798420918272 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84704258 2756640127759702 2241725229158105088 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84723198 2756639061093142 1307151886125629440 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 83741184 2756639224426459 586236269667811328 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84342646 2756638527759862 5036513727734611968 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 84597661 2756638241093224 8151233047405002752 n 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 84802681 2756638421093206 1384100344107106304 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews
1 - صراحة نيوز - SarahaNews 2 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 3 - صراحة نيوز - SarahaNews 4 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 4 - صراحة نيوز - SarahaNews 5 - صراحة نيوز - SarahaNews 6 - صراحة نيوز - SarahaNews 7 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 7 - صراحة نيوز - SarahaNews WhatsApp Image 2020 01 31 at 11.15.22 AM - صراحة نيوز - SarahaNews WhatsApp Image 2020 01 31 at 11.15.23 AM 1 - صراحة نيوز - SarahaNews WhatsApp Image 2020 01 31 at 11.16.27 AM 1 - صراحة نيوز - SarahaNews WhatsApp Image 2020 01 31 at 11.20.26 AM - صراحة نيوز - SarahaNews

بدء العد العكسي لإنفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي

Posted: 31 Jan 2020 02:23 AM PST

20191005 1570307416 755120 large - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأ العد العكسي لخروج بريطانيا التاريخي من الاتحاد الأوروبي، بعد نصف قرن من الشراكة طويلة الأجل بين الطرفين، لم يتبق من عمرها سوى ساعات معدودة تنتهي غدا الجمعة، عندما تدق الساعات معلنة حلول منتصف الليل في بروكسل.

ويأتي سيناريو الانفصال أيضا في ختام مسيرة من المفاوضات والمساومات والمعارك السياسية والحزبية التي هزت المملكة المتحدة، وعصفت باستقرارها الاقتصادي على مدار نحو 1300 يوم.

وكان البرلمان الأوروبي قد أعطى يوم أمس الأربعاء موافقة نهائية على طلاق بريطانيا من التكتل، بتأييد 621 عضوا ومعارضة 49 عضوا وامتناع 13 عضوا عن التصويت، وقبل ذلك بأسبوع صادق مجلس العموم البريطاني نهائيا، على اتفاق بريكست، مفسحا المجال أمام هذا الانفصال الذي كانت له أصداء عميقة في نفوس البريطانيين والأوروبيين معا.

وقد وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التوقيع على اتفاق الانسحاب بأنه يشكل فصلا جديدا في تاريخ بلاده، ولحظة رائعة، يتم فيها تطبيق نتيجة استفتاء 2016 وتنهي سنوات كثيرة من السجال والانقسام، ومن المقرر أن تصدر لندن الملايين من قطع العملة التذكارية بهذه المناسبة، تحمل عبارة “السلام والرخاء والصداقة مع كل الأمم”، بالإضافة إلى تاريخ الخروج. وستقدم ساعة /بيج بن/ الشهيرة في لندن عدا تنازليا مساء غد /الجمعة/ يتوقف عند رقم 10 داونينج ستريت.

لكن المراقبين يقولون إنه من غير الممكن في الوقت الحاضر معرفة النتائج التي ستترتب على الانسحاب البريطاني، وإن التاريخ وحده هو الذي سيسمح بإصدار حكم منصف على خيار الانفصال الذي اعتمدته لندن بعد هذه السنوات الطويلة من الشراكة مع جيرانها ومحيطها الأوروبي.

طائرات الاحتلال تقصف رفح

Posted: 31 Jan 2020 01:02 AM PST

eb4564240ccc155c669c2f16124ba9a6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، أراضي عدة مناطق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ نقطة رصد واراضي زراعية في رفح مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من رفح ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

العنزة لينكولن تنافس الكلب سامي على منصب العمدة الفخري لمدينة أمريكية

Posted: 31 Jan 2020 12:28 AM PST

5e32dac24c59b735f00d59af - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تشغل عنزة تدعى لينكولن منصب العمدة الفخري لمدينة فار- هايوان بولاية فيرمونت الأمريكية وذلك بعد أن تم انتخابها الربيع الماضي. ورشحها لمنصب عمدة المدينة معلم بمدرسة محلية وذلك نيابة عن حفيده البالغ من العمر 4 أعوام. هكذا حاولت السلطة جعل الأطفال يشاركون في إدارة المدينة.

وتشارك العنزة في الفعاليات الخيرية وتزور المعارض التجارية. وقد تولت إدارة مؤسسة المتنزهات ومدن ألعاب الأطفال.

وتجري انتخابات العمدة في فار- هايوان كل عام. وقد تم تحديد يوم 3 مارس المقبل لانتخابات العام الجاري.

وهناك كلب بوليسي يدعى سامي يعتبر أهم منافس للعنزة لينكولن في الانتخابات. أما عدد الحيوانات التي رشحها الأطفال للمشاركة في الانتخابات فبلغ العام الجاري 16 حيوانا. ويجب على كل طفل مشارك في الانتخابات أن يدفع مبلغا قدره دولار واحد.

وسيتم إنفاق الأموال التي تجمع من الأطفال لأمور خيرية.

فيديو .. البحرية الروسية تتسلم أضخم كاسحة ألغام بلاستيكية في العالم

Posted: 31 Jan 2020 12:14 AM PST

5e32964b4c59b7220311d012 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أفاد موقع FlotProm الروسي بأن صناعة السفن الروسية تعتزم أن تسلم البحرية الروسية نهاية العام الجاري كاسحة الألغام “ياكوف بالايف” من مشروع ” 12700 ألكسندريت” وهو مشروع تنتج بمقتضاه كاسحات الألغام المصنوعة من الزجاج البلاستيكي.

وقالت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” إن كاسحة الألغام “ياكوف بيليايف” تعد من أضخم كاسحات الألغام البلاستيكية في العالم وهي سفينة رابعة تابعة لمشروع “ألكسندريت”. وأضافت أن جسمها تم تصنيعه بناء على التكنولوجيا الحديثة. وإنه لا يتعرض للتآكل والتمغنط لأنه يحتوي على كميات محدودة من المعادن.

أما كاسحة الألغام الخامسة من المشروع المذكور “غيورغي كورباتوف” فسيتم إنزالها في البحر عام 2020 لتسلم للبحرية الروسية عام 2021.

يذكر أن كاسحات الألغام من مشروع “ألكسندريت” مخصصة للبحث عن الألغام وتدميرها بالقرب من القواعد البحرية .

وتم تزويد كاسحات الألغام بمحطات صوتية مائية. وتتوفر في حوزتها غواصات مسيرة صغيرة متحكم فيها عن بعد وزوارق غير مأهولة.

وبلغت إزاحة كاسحة الألغام 890 طنا، سرعتها 16.5 عقدة بحرية.

ويتوقع أن تنتج صناعة السفن الروسية 30 سفينة من هذا المشروع.

روسيا اليوم

برشلونة يبلغ ربع نهائي كأس إسبانيا

Posted: 31 Jan 2020 12:10 AM PST

3124583 2020 01 30T181607Z 717498846 RC2IQE9FWLFC RTRMADP 3 SOCCER SPAIN FCB LEG REPORT - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

حقق برشلونة فوزا عريضا على ضيفه ليغانيس بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس على أرضية ملعب “كامب نو” ضمن دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وسجل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين من أهداف فريقه الخمسة في الدقيقتين 59 و89، فيما تناوب على تسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى كل من الفرنسيان، أنطوان غريزمان وكليمونت لينغليه، والبرازيلي آرثر ميلو في الدقائق 4 و28 و77 على التوالي.

وبهذا الفوز، لحق برشلونة بركب المتأهلين لدور الثمانية الذي سبقه إليه كل من ريال مدريد، وأتلتيك بلباو، وفياريال، وفالنسيا، وريال سوسييداد، وغرناطة، على أن يلعب إشبيلية مع ميرانديس في آخر مباريات دور الـ16 في وقت لاحق اليوم.

يذكر أن برشلونة هو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 30 لقبا.

كيف رد الوزير البطاينة على نائب ألماني حيال موقف الاردن من اعلان ترامب الداعم لاسرائيل

Posted: 31 Jan 2020 12:01 AM PST

84124388 2756365887787126 4753760813569802240 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد وزير العمل نضال البطاينة ان الأردن لا يتعاطى مع صفقات احادية وان لا أحد يقرر مصيرنا ولسنا معنيين بما يتم تداوله من تفاصيل .

جاء ذلك في معرض رده على سؤال وجه له خلال اجتماعه والوفد المرافق له مع لجنة الشؤون الإقتصادية والطاقة في البرلمان الاتحادي الألماني حيال موقف الاردن من اعلان الرئيس الأمريكي لما سمي بصفقة القرن .

وأضاف البطاينة ان موقف الاردن التاريخي والأبدي كان قد عبر عنه الوصي الشرعي على المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المتمثل بحل الدولتين الذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخصوصا حقه في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وزاد في التأكيد بأن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المحورية للاردن ملكا وحكومة وشعبا وهذا هو الموقف الثابت للاردن بقيادة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي غدت لاءاته الثلاث معروفة لدى العالم ويتبعه بذلك شعبه والشعب الفلسطيني والعالم الحر.

وأضاف البطاينة بان جلالة الملك هو الوحيد الذي يملك الشرعية التاريخية والدينية في الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وهذا واقع ورسالة لا يمكن لكي كائن من كان مناقشتها” .

وفي ذات السياق ايد النائب خالد رمضان عضو لجنة العمل النيابية والوفد المرافق حديث الوزير الذي جاء ردا على سؤال النائب الألماني وتم استكمال مناقشة جدول اعمال الاجتماع الذي تناول المشاريع الالمانية المحتمل إقامتها في الاردن.

يشار الى أن السؤال جاء في معرض اجتماع التحاور عن إتاحة فرص للشباب الاردني للعمل في المانيا، وذلك بعد جولة من الاجتماعات مع لجان العمل والاقتصاد والطاقة في البرلمان الألماني، إلى جانب لقاءات مع وزراء الدولة للعمل والاقتصاد وكبار المشغلين واتحادات اصحاب العمل والحرف وكذلك الهيئة الاتحادية للتوظيف في المانيا.

شركة ابو غلوس تنفي التطبيع مع إسرائيل  وتدين المطبعيين

Posted: 30 Jan 2020 10:43 PM PST

365581 1 15798150688197571441172021623 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدرت شركة صبحي أبو غلوس للسيراميك الخميس بياناً ترفض فيه التطبيع مع العدو الصهيوني.

وجاء في البيان الذي نشر على صفحة الشركة الرسمية: نحن أبناء الحاج صبحي أبو غلوس رحمه الله، كل من السيد عبد الله صبحي أبو غلوس، والسيد أحمد صبحي أبو غلوس، والسيد عبد الرحيم صبحي أبو غلوس، وكافة أفراد الأسرة والعاملين في شركة صبحي أبو غلوس، نرفض وندين أي لقاء تطبيعي مع العدو الصهيوني، وننحاز إلى عقيدتنا وأقصانا وثوابت الأمة وقيمها العليا ونؤكد أن ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من لقاء مع سفير الكيان الصهيوني في عمان لا صلة لنا به ولا يمثلنا وندين مثل هذه اللقاءات وحسبنا الله ونعم الوكيل. حمى الله الأردن وفلسطين والأمة العربية والإسلامية.

وكان نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي زعموا أن أحد أعضاء شركة صبحي أبو غلوس حضر حفل عشاء داخل السفارة الإسرائيلية في عمان وهو ما نفته الشركة بشكل قاطع

وفيات اليوم 31-1-2020

Posted: 30 Jan 2020 10:26 PM PST

الوفيات 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 31-1-2020

– المهندس نبيل جمال عمر شعشاعة – طريق المطار

– الحاج خالد عبدالرحيم محمود قديسات – ديوان القديسات

– الحاج شوكت بن محمد جميل دهنه

– الحاجة شهية عبدالمحسن القماز – الكمالية

– الحاجة شريفة محمد مصطفى القواسمي – ضاحية الرشيد

– منير اسحق يوسف شويحات – مادبا

– المهندس وليد راجي عيسى حنون – الزرقاء

الصين : ارتفاع وفيات كورونا إلى ٢١٢

Posted: 30 Jan 2020 03:28 PM PST

image 14514720111821881818. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -اعلنت الصين عن ارتفاع حصيلة وفيّات فيروس كورونا المستجدّ إلى 212.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة عدم وجود وفيات خارج الصين.

كما اعلنت المنظمة عن اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا في أمريكا بولاية ايلينوي.

وأشارت المنظمة الى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا يبقى ضئيلا ومتدنيا.

عشيرة الروسان تتبرأ من احد ابنائها وتعتذر للشعبين الأردني والفلسطيني

Posted: 30 Jan 2020 02:23 PM PST

84462950 853894188396235 7653578438107725824 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قررت عشيرة الروسان خلال اجتماع لها اقيم في بلدة سما الروسان, ووفقاً لعادات العشائر الأردنية, تشميس أحد ابنائها ورفع الغطاء العشائري عنه بسبب دعوة الأخير السفير الإسرائيلي لمنزله دون علم من العشيرة.

وقدّمت عشيرة الروسان اعتذارها للشعبين الأردني والفلسطيني عن ما بدر منه, وتتبرأ من أي تصرف يقوم به.

وتالياً نص البيان:

بسم الله الرحمن الريحم
بيان صادر عن عشيرة الروسان

قررت عشيرة الروسان في اجتماعها المنعقد بتاريخ 29-1-2020 وبالاستناد إلى تاريخها وانحيازها الدائم إلى قضايا الوطن والأمة, ووفقاً لعادات العشائر الأردنية وتقاليدها وقوانينها, تتحمل عشيرة الروسان وزر ما قام به المدعو: محمد وليد الروسان, وتتقدم بالإعتذار لعموم الشعبين الأردني والفلسطيني عن ما بدر منه من دعوة السفير الإسرائيلي إلى منزله, دون علم العشيرة بذلك, أو استشارة أي فرد من أفرادها.

كما قررت العشيرة تشميس المذكور أعلاه, ورفع الغطاء العشائري عنه أمام كافة الجهات الرسمية والشعبية, وبناءً عليه فالمدعو ليس من العشيرة ولا ديه له عندها, فلا يعطى له, ولا يؤخذ منه في أي أمر والعشيرة براء منه ومن أي تصرف يقوم به, وبالتالي فهو غير مرحب به في دواويننا ومضافتنا وأفراحنا وأتراحنا ومجالسنا, إلا إذا رد.
والله من وراء القصد

صدر في سما الروسان 29-1-2020.

WhatsApp Image 2020 01 30 at 11.25.45 PM - صراحة نيوز - SarahaNews WhatsApp Image 2020 01 30 at 11.25.46 PM - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال