صراحة نيوز

الأحد، 19 يناير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

Orange الأردن تدعم الحملة الشتوية “بكرمك دفاهم 3” 

Posted: 19 Jan 2020 04:23 AM PST

winter6018548228284559114 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة – قدمت Orangeالأردن مؤخراً دعمها للحملة الشتوية “بكرمك دفاهم 3” التي أطلقتها اللجنة الاجتماعية في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للعام الثالث على التوالي، بالتعاون مع مديرية الأمن العام ممثلةً بإذاعة الأمن العام، وبدعم عدد من شركات القطاع الخاص، بهدف مساعدة المحتاجين في تحمل الأعباء المادية المرافقة لفصل الشتاء.

وتمثل دعمOrange الأردن للحملة بتزويد العائلات المحتاجة بالأغطية والكسوة الشتوية، ساعيةً من خلال هذه الحملة إلى تحفيز العمل المجتمعي الفاعل والملهم تأكيداً على أهميته في توطيد أواصر المحبّة والإخاء بين كافة شرائح المجتمع، وتشجيعاً لثقافة التطوّع، حيث شملت الحملة كلاً من محافظة الكرك، والطفيلة، والعقبة، ومعان، ومادبا، وجرش، وعجلون، وإربد، والقرى والألوية التابعة لهذه المحافظات.

ويأتي دعم Orange الأردن لهذه الحملة تجسيداً لدورها في مساعدة المجتمعات المحلية في مواجهة الأعباء الاقتصادية ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تسعى من خلالها لتقديم الدعم والمساندة بشتى الطرق الممكنة للأسر الأردنية، خاصةً وأن هذه الحملة موجهة للمناطق النائية وجيوب الفقر نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها سكانها لا سيما في أجواء الشتاء الباردة والصعبة.

يُذكر أن Orange الأردن تواصل جهودها لخدمة المجتمع وتمكين أبناء الوطن من خلال تطوير وبناء شراكات وبرامج التكافل الاجتماعي والتنمية التي تهدف للنهوض بالفرد والمجتمع والاقتصاد الأردني، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقها كشركة رائدة في تقديم خدمات اتصالات وإنترنت نوعية وكشريك المملكة الرقمي وتأكيداً على التزامها بتقريب الأردنيين من كلّ ما يهمهم ويفيدهم.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود خدمات الاتصالات الرائد في الأردن. وتمتلك الشركة قاعدة زبائن متنامية وباقة متكاملة من خدمات الانترنت، الخلوي والخط الثابت. وهي أيضا الشركة الأولى في المملكة بتقديم خدمات الأعمال والحلول المتقدمة مثل خدمات الأمن، الخدمات المدارة، الحوسبة السحابية وانترنت الاشياء. وكجزء من استراتيجيتها “Essentials 2020” التي أطلقتها في عام 2015، تلتزم الشركة بربط الناس بكل ما هو ضروري لهم. ولترجمة هذا الالتزام الى الواقع، قامت الشركة بتقديم حلول ربط متطورة مع اطلاقها لشبكات الجيل الجديد والتي تتضمن، شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، شبكة الألياف الضوئية للأعمال (FTTB). وتأكيدا على موقعها كأقوى مزود لخدمات الانترنت بالمملكة، أطلقت الشركة للمرة الأولى بالمملكة في بداية 2018، شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+لتقديم انترنت عالي السرعة لربط الأردنيين بالمستقبل من خلال أسرع انترنت متوفر بالاعتماد على بنية تحتية هي الأكثر تطورا. كما تعتبر Orangeالأردن جزء من مجموعة Orangeوالتي هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسية في العالم. وتلتزم الشركة بدعم منظمات المجتمع المحلي ونشاطاتها المتنوعة. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

Orange Groupأحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات بلغ 41 مليار يورو في 2018 وبموظفين يصل عددهم إلى 148,000 في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول 2019، بما في ذلك 88,000 موظف في فرنسا. تحظى الشركة بقاعدة زبائن تصل إلى 268 مليون زبون في 26 بلداً حول العالم حتى 30 أيلول 2019، ويشمل ذلك 209 مليون مشترك بالخط الخلوي، و21 مليون مشترك بالإنترنت عريض النطاق الثابت، كما أنّها المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. أطلقت المجموعة في كانون الأول 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025"التي تركّز على المسؤولية الاجتماعية والبيئية بهدف إعادة تشكيل نموذج عملياتها، حيث تسعى عبر تسريع وتيرة التقدم في مجالات النمو ووضع البيانات والذكاء الاصطناعي في وسط نموذج الابتكار الخاص بها لجعل المجموعة مكان عمل جذاب ومسؤول، وسريع التكيّف ليلائم المهن المستجدّة والناشئة.

Orange شركة مدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAوفي بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

ولمزيد من المعلومات على الإنترنت أو من خلال موبايلك، الرجاء زيارة: www.orange-business.com،www.orange.com أو متابعتنا على تويتر:@orangegrouppr .

تعد Orange وأي منتج من Orange تمت تسميته في هذه المواد علامات تجارية تعود ملكيتها لمجموعة Orange أو Orange Brand Services Limited.

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT

بنك ABC الأردن يدعم جمعية أصدقاء البحر الميت

Posted: 19 Jan 2020 02:48 AM PST

fb img 15794308700702961635850754048362 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – إيماناً من بنك ABC الأردن بدوره في خدمة المجتمع المحلي والتواصل مع كافة فئات المجتمع المحلي ومن ضمنها دعم الجمعيات التي تسعى إلى الاهتمام في الأماكن السياحية في الأردن، فقد واصل البنك دعمه لجمعية أصدقاء البحر الميت لمساعدة الجمعية في تحقيق اهدافها والاستمرار في انجاز برامجها وذلك من خلال دعم رسالة “ساحة العلم” في منطقة كورنيش البحر الميت حيث تم تخصيص قطعة أرض وغرس ساريات علم الوطن وتركيب لوحة حب الأردن وخارطة تبين تضاريس المنطقة بالإضافة الى تنفيذ منطقة خاصة لألعاب الأطفال وذلك من اجل الارتقاء بمنطقة البحر الميت سياحيا وبيئيا واستثماريا وثقافيا وترويجيا وتسليط الضوء عليها وتزيين المقاصد السياحية.

هذا وقد أعرب السيد جورج فرح صوفيا/ المدير العام لبنك ABC الأردن عن سعادته لدعم البنك للجمعية والذي يأتي ضمن التزام البنك وايمانا منه بتنفيذ دور المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقه لدعم جهود مثل هذه الجمعيات ومد يد العون لها لتمكينها من أداء رسالتها في سبيل المحافظة على المناطق السياحية في الأردن بالإضافة الى فتح أفاقاً واسعة على الابداع والإنتاج لأبناء المنطقة وزائريها وذلك من اجل السمو بمنطقة البحر الميت وتشجيع المواطنين على ارتياد المواقع السياحية وتعزيز السياحة الداخلية.

الإعلامي الاردني عبطان المجالي شقيق وزير الداخلية الاسبق قفطان المجالي في ذمة الله

Posted: 18 Jan 2020 11:57 PM PST

الوفيات 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل إلى رحمة الله تعالى في دبي  أمس  السبت، الاعلامي الأردني عبطان المجالي والذي يعمل محرراً للشؤون السياسية  في قناة العربية ،

والفقيد هو شقيق وزير الداخلية والسفير الأسبق قفطان المجالي.

وتجري حاليا الترتيبات لنقل جثمان المرحوم الى الأردن

انا لله وانا اليه راجعون

القبض على مطلوب بحقه 44 طلباً أمنياً

Posted: 18 Jan 2020 11:01 PM PST

6666 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ألقت كوادر من إدارة التنفيذ القضائي القبض على مطلوب بحقه 44 طلباً أمنياً في قضايا السلب والسرقات والاحتيال.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان اليوم الأحد إن العاملين في شعبة بحث جنائي إقليم الشمال، تمكنوا من القاء القبض على شخص مطلوب بحقه 44 طلباً أمنياً في قضايا السلب والسرقات والاحتيال، بعد مداهمة منزل في إحدى مناطق غرب إربد والتأكد من وجوده داخله.

بغداد : محتجون يغلقون ساحة الطيران وأخرون يحرقون مقر لـ”حزب الله”

Posted: 18 Jan 2020 10:40 PM PST

9999021618 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أقدم محتجون عراقيون، صباح اليوم الأحد، على إغلاق ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، بشكل كامل .

وجاءت عملية الإغلاق بحسب متظاهرين، ردا على إطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي باتجاه مجموعة من المحتجين المتضامنين مع نهاية مهلة ذي قار الممنوحة لأحزاب السلطة والحكومة لتنفيذ المطالب.

ويأتي إغلاق الساحة فيما تستعد مدن الوسط والجنوب، اليوم الأحد وغدا الاثنين، لحراك تصعيدي غير مسبوق ردا على ما وصفه المتظاهرون في محافظة ذي قار بالتسويف لمطالب المحتجين، وفي مقدمتها تقديم رئيس وزراء من خارج عباءة الأحزاب، وإجراء انتخابات مبكرة بإشراف أممي

وكان محتجون، قد أحرقوا، مساء أمس السبت، مقراً تابعاً لجماعات حزب الله العراقي، بشكل كامل، قرب جسر الاسكان في محافظة النجف .

وقام محتجون بغلق البوابة الرئيسية لمطار النجف الدولي بحرق الإطارات، فيما قامت مجموعات بإغلاق أبواب الدوائر الحكومية في المحافظة، وذلك في مسعى لمنع ذهاب الموظفين إلى دوائرهم.

ودعا الحراك الشعبي في العراق إلى التصعيد في الـ20 من كانون الثاني/يناير الجاري، والذي يتزامن مع انقضاء المهل الممنوحة للسلطات بتحقيق مطالب المواطنين، لا سيما في المحافظات الجنوبية.

وأسفرت أعمال العنف التي شهدتها التظاهرات في أنحاء البلاد عن مقتل نحو 460 شخصا غالبيتهم من المحتجين، وإصابة أكثر من 25 ألفا بجروح، منذ الأول من تشرين الاول/أكتوبر 2019، حسب ما ذكرت وكالة (فرانس برس).

محمد بن زايد يبحث مع ميركل الوضع في ليبيا

Posted: 18 Jan 2020 10:34 PM PST

120201818595352 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، السبت، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في برلين، عشية مؤتمر دولي بشأن ليبيا، حيث عبر عن دعم بلاده لجهود إرسال السلام الشامل في هذا البلد.

وقال الشيخ محمد بن زايد على حسابه الرسمي في تويتر “التقيت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين.. ناقشنا تعميق شراكتنا الاستراتيجية وتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ودعم جهود إرساء السلام في ليبيا”.

وأضاف “نأمل أن يعم الأمن والاستقرار والعيش بسلام ربوع ليبيا، وأن يحقق مؤتمر برلين تطلعات الشعب الليبي الشقيق”.

وأكد الشيخ محمد بن زايد على “دعم الإمارات الكامل لجهود ألمانيا ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية شاملة ومستقرة للأزمة الليبية، تعزز الأمن العربي وتحفظ الاستقرار في منطقة البحر المتوسط”.

وقال إن بلاده مع “أي جهد أو تحرك أو مبادرة من شأنها مساعدة الشعب الليبي الشقيق على الخروج من أزمته وتجاوز معاناته ووقف التدخل في شؤونه الداخلية وتعزيز أركان الدولة الوطنية ومؤسساتها في مواجهة الميليشيات الإرهابية المسلحة ووضع حد لتدفق العناصر الإرهابية إلى ليبيا”.

ويأتي اللقاء بين الطرفين قبل نحو 24 ساعة من عقد مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، الأحد.

ودعت الحكومة الألمانية، بشكل رسمي، قادة الدول والمنظمات الدولية للمشاركة في المؤتمر، مؤكدة حضور قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة طرابلس فايز السراج.

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد مسار جديد يضع حدا للصراع في ليبيا، في ضوء التطورات الجديدة على الأرض، خاصة بعد أن فشلت مباحثات موسكو بشأن تحقيق هدنة في ليبيا.

وكانت ألمانيا قد أطلقت عملية المشاورات حول ليبيا في شهر سبتمبر الماضي، مع المبعوث الدولي غسان سلامة، وذلك لأن ليبيا تقع في الجوار المباشر لأوروبا، وعدم الاستقرار فيها مع توافد مسلحين من تركيا، سيؤثر على أمن أوروبا ودول الجوار.

واشنطن : مظاهرة نسوية حاشدة ضد ترامب

Posted: 18 Jan 2020 10:29 PM PST

115718 Details - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شاركت آلاف النساء، السبت، في مسيرة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تنظّم سنويا، وأكدن معارضتهن المستمرة لسيّد البيت الأبيض، على الرغم من تراجع نسبة المشاركة مقارنة بالأعوام الماضية.

وأعربت مشاركات في المسيرة عن تخوفهن من فوز ترامب بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري.

وفي عام 2017، غداة تنصيب ترامب، شارك أكثر من ثلاثة ملايين شخص في تظاهرات ضده في مختلف أنحاء البلاد، إلا أن أعداد المحتجين في تراجع منذ ذاك العام.

وتجمّع بضعة آلاف، السبت، في واشنطن، فيما نظّمت تظاهرات محدودة في نيويورك ومناطق أخرى.

وحملت كيم إيليوت، البالغة 40 عاما، المقيمة في واشنطن، لافتة كتب عليها “أنا أشد غضبا مما كنت عليه قبل ثلاث سنوات”.

وقالت وبجانبها ابنتها البالغة سبعة أعوام، التي تشارك للمرة الأولى في مسيرة نسوية: “كنا نعلم جميعا أن ترامب سيكون فظيعا، وقد كان أفظع مما كنا نعتقد”.

وأقيمت التظاهرة في برد قارس، وسط تساقط الثلوج. واعتمر عدد من المشاركات قبعات زهرية، في إشارة لمعارضة تعليقات ترامب المهينة للنساء.

ورفعت كذلك لافتات كتب عليها “لقد رأيت خزائن (كابينتس بالإنكليزية أي حكومات) أكثر ذكاء في أيكيا (شركة الأثاث السويدية العملاقة)”، و”مكان النساء في المنزل (هاوس بالإنكليزية أي مجلس النواب)… وفي مجلس الشيوخ”.

وأشاد المنظّمون بـ”التزام وحماسة ومثابرة” المشاركات في الحركة الاحتجاجية.

وقالت لورين سلونيغر، البالغة 26 عاما، المقيمة في إحدى ضواحي واشنطن، إنها تريد توجيه رسالة إلى ترامب مفادها “نحن نعرف ما فعلته. وسنحاسبك على ذلك”.

الصين تُقرصن بيانات القبة الحديدية الإسرائيلية

Posted: 18 Jan 2020 10:25 PM PST

580 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تمكن قراصنة إنترنت صينيون من سرقة بيانات تخص منظومة القبة الحديدية من حواسيب خاصة بشركات تقنيات دفاعية إسرائيلية، وتتعلق تلك البيانات بصواريخ “أرو 3” ومركبات جوية آلية، وصواريخ باليستية، وغيرها من الوثائق التقنية في نفس مجالات الدراسة.

وتساءل تقرير -نشره موقع مجلة (ناشونال إنترست) الأميركي- عما ستفعله الصين بالبيانات التي حصلت عليها عن منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية المعروفة بالقبة الحديدية؟

ونقل عن براين كريبس الكاتب المعنيّ بالأمن السيبراني قوله إن شركة “سايبر إنجنيرنغ سيرفس” بولاية ميريلاند الأميركية رصدت هذا السطو الالكتروني، كما نقل موقع (الجزيرة).

وأشار إلى أن عملية السطو حدثت الفترة بين 10 تشرين الأول/أكتوبر 2011 و13 آب/أغسطس 2012، وقال إنه تم اختراق شبكات حواسيب ثلاث من كبريات شركات التكنولوجيا الدفاعية في إسرائيل.

ويعتقد أنَّ مرتكبي الهجوم من “مجموعة التعليقات” وهي جماعة من القراصنة يمولها الجيش الصيني، إضافة إلى ذلك، توصلت شركة ماندينت للأمن السيبراني بولاية فيرجينيا إلى أنَّ هذه المجموعة تعمل تحت قيادة المكتب الثاني بدائرة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي، الدائرة الثالثة، المعروفة باسم وحدة “61398”.

وذكر التقرير أن هذه الوحدة تشن حملة شرسة لسرقة الأسرار الأميركية حتى أنَّ وزارة العدل أدانت أربعة أعضاء مزعومين بها في أيار/مايو الماضي.

أجواء باردة وأمطار متفرقة اليوم

Posted: 18 Jan 2020 10:21 PM PST

f10e4bb4f65f62666ecc0d14942730b6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون الأجواء اليوم الأحد باردة بوجه عام، وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا خاصة في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الغربية، فيما تكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من مخاطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الغربية، وتدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وتستمر الأجواء يوم غد الاثنين باردة بوجه عام، وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، قد تكون غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتأثر المملكة يوم الثلاثاء بكتلة هوائية باردة جدا، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتسود أجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة، ويتوقع هطول زخات من المطر على فترات في أغلب المناطق قد تكون غزيرة أحيانا في النهار ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 11 إلى 5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 12 إلى 4، وفي المناطق الجنوبية من 8 إلى درجتين، وفي خليج العقبة من 23 إلى 15 درجة مئوية.

وفيات اليوم 19-1-2020

Posted: 18 Jan 2020 09:57 PM PST

الوفيات 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 19-1-2020

– جميلة محمد المطلق الدباس – السلط

– محمود خليل الحموري – اربد

– علي عبدالسلام الزميلي – الشميساني

– دلال حنا خليف – الصويفية

– كاملة سليم ناصر الخوري – خلدا

– بسام مفضي نصراوين – السماكية

– مريم عبداالله عياش العرعر – خلدا

مناقشة مقترح منع استيراد الغاز من اسرائيل الأحد

Posted: 18 Jan 2020 01:20 PM PST

1024x576 main image5e236f0835e266949319200840456828 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يناقش مجلس النواب الأحد، توصية اللجنة القانونية النيابية المتعلقة بمقترح “منع استيراد الغاز من اسرائيل”.

واوصت اللجنة القانونية بقبول الاقتراح المتضمن الحظر على الحكومة بوزاراتها ومؤسساتها الرسمية العامة والشركات المملوكة لها استيراد مادة العاز من اسرائيل.

كما أوصت اللجنة بإحالة المقترح على الحكومة لوضعه بصيغة مشروع قانون بما يتوافق مع الأصول والقواعد التشريعية وأحكام الدستور وتقديمه لمجلس النواب.

تنص المادة 10 من الدستور الأردني على أنه يجوز لعشرة أو أكثر من أعضاء أي من مجلسي الأعيان والنواب أن يقترحوا القوانين، ويحال كل إقتراح على اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي فإذا رأى المجلس قبول الإقتراح أحاله على الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها أو في الدورة التي تليها .

قدم 57 نائبا في مجلس النواب مذكرة نيابية تحوي مقترحا لمشروع قانون منع استيراد الغاز من إسرائيل.

رئيس اللجنة القانونية عبد المنعم العودات قال إن اللجنة ستتلو الأحد قراراها المتعلق بالمقترح المقدم إليها من النواب، وسيصوت المجلس على توصية اللجنة.

“غدا نصوت على القرار لارساله إلى الحكومة لوضع المشروع بصيغة قانون وثم الحكومة ترسله لمجلس النواب” بحسب العودات.

وبخصوص ترك مشروع القانون الفرصة أمام القطاع الخاص لإستيراد الغاز أو المشتقات النفطية من اسرائيل قال العودات: “المقترح يحظر على الحكومة بوزاراتها ومؤسساتها الرسمية العامة والشركات المملوكة لها استيراد مادة العاز من اسرائيل … أي شركة خاصة ستستورد ستأخذ ترخيص استيراد والوزارة محظور عليها أن تعطي رخصة”.

حدد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في وقت سابق جلسة الأحد، لمناقشة مقترح قانون منع استيراد الغاز من إسرائيل.

كما يتضمن جدول اعمال جلسة المجلس،مناقشة مشاريع قوانين :-
مشروع قانون معدل لقانون تطوير وادي الأردن لسنة 2019.
مشروع قانون معدل لقانون سلطة اقليم البترا التنموي السياحي لسنة 2019.
مشروع قانون معدل لقانون استقلال القضاء لسنة 2019.

كما يتضمن جدول اعمال المجلس الكتب الواردة من الحكومة لقوانين معدلة
وهي كتاب رئيس الوزراء والمتضمن مشروع قانون معدل لقانون الأمن العام لسنة 2019 وكتاب رئيس الوزراء والمتضمن مشروع قانون معدل لقانون ضمان حق الحصول على المعلومات وكتاب رئيس الوزراء والمتضمن مشروع قانون معدل لقانون العمل لسنة 2020.

المملكة

عطوة اعتراف بين قبيلة العنزه في الاردن والعلاونه بمحافظة اربد

Posted: 18 Jan 2020 12:50 PM PST

img 20200118 wa01532772646103011864611 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – الشيخ حمود ابن ارشيد المجلاد يتحدث بأسم قبيلة العنزه بمقتل الشاب وائل فيصل زعال العنزي خلال استقبالهم لعشيرة الخصاونه.

وكانت جاهة الجاني عشيرة الخصاونة برئاسة المستشار يسار الخصاونه بحضور جمع كبير من العشائر الاردنيه .

وتم إعطاء الجاهه على لسان الشيخ ابن مجلاد عطوه اعتراف لمدة سنة.

وأكد ابن مجلاد في كلمته أن الجلوه فقط على دفتر عائلة الجاني وذلك من باب الدين والشرع الاسلامي ورغبة الحكومه الاردنيه والقيادة الهاشميه والعشائر الاردنيه ،كما دعا ابن مجلاد في كلمته جميع عشائر العنزه ان تحذوا هذه الحذة متمنيا من جميع العشائر الاردنيه العريقه ان تلتزم بالجلوة على دفتر عائلة الجاني فقط لما تسببه الجلوة من صعوبات والام ومشقة على أقاربه الذين لا ذنب لهم.

واختتم ابن مجلاد كلمته بالدعاء والرحمه والغفران للمرحوم.

img 20200118 wa01554706663093099648245 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01563924325388912009415 - صراحة نيوز - SarahaNews

نشامى الدرك يسيطرون على سباقات ماراثون الأقصر الدولي

Posted: 18 Jan 2020 11:46 AM PST

img 20200118 wa01488246008616411043357 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سيطر نشامى قوات الدرك لاختراق الضاحية على سباقات ماراثون الأقصر الدولي الذي اختتم مساء أمس بنسخته السابعة والعشرين، في مدينة الأقصر المصرية بمشاركة 270 متسابقاً من 20 دولة .

وأحكم النشامى قبضتهم على المراكز الأولى في جميع فئات السباق الذي انطلق من أمام ساحة معبد الملكة حتشبسوت غرب مدينة الأقصر، حاصدين المركزين الأول والثاني في سباقي ماراثون (42) كم، ونصف ماراثون (22) كم، والمركز الأول في سباق (12) كم.

وفي نهاية الماراثون رفع "نشامى الدرك" علم الأردن وسط أجواء احتفالية، وتغطية إعلامية واسعة، حيث جاءت النتائج كما يلي:

حقق عداء قوات الدرك سعد سلامة المركز الأول في سباق (12) كم ، وحل الدركي عبدالحافظ عيد ثانياً ، بينما حل المصري أحمد مصطفي في المركز الثالث.

في سباق (22) كم، ظفر الدركي عمر سليمان بالمركز الأول، يليه الدركي حمزة علي ثانياً، والمصري حامد الدخيل في المركز الثالث.

وفي سباق(42) الأصعب في الماراثون، نجح عداء قوات الدرك محمد فايز من إحكام قبضته على المركز الأول، تاركاً وراءه العداء الياباني ماتسودا كانتارو في المركز الثاني، والمصري محمد ابو زيد في المركز الثالث.

وشاركت قوات الدرك في الماراثون بوفد ترأسه المقدم أكثم العزام، وضم في عضويته الرائد عباس الفرايه ، النقيب عامر الهروط، عبدالله السعود (مدربا) ، واللاعبون: محمد فايز، عمر سليمان، محمد سلامة، حمزة علي، سعد سلامة، عبد الحافظ عيد.

img 20200118 wa01514497220798548518973 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa0150310898843169045911 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01492153114980764855532 - صراحة نيوز - SarahaNews

زلزال بقوة 6 درجات يضرب إندونيسيا

Posted: 18 Jan 2020 11:41 AM PST

fb img 15793764450173794506600261970540 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ضرب زلزال بلغت قوته ست درجات، الأحد، بالتوقيت المحلي مقاطعة بابوازيا في شرق اندونيسيا، وفق ما أفاد المعهد الأمريكي للجيوفيزياء.

ولم يوجه أي تحذير من حصول تسونامي لدى وقوع الزلزال على بعد 158 كلم من عاصمة المقاطعة جايابورا على عمق 34 كلم.
ويقع أرخبيل اندونيسيا على حزام النار في المحيط الهادىء.

وشهدت جزيرة سولاوسي في 2018 زلزالا بقوة 7,5 درجات أعقبه تسونامي اجتاح منطقة بالو مخلفا أكثر من 4300 قتيل ومفقود.

التربية : تبرع سخي لإنشاء مجمع متكامل لرياض الاطفال بالطفيلة

Posted: 18 Jan 2020 11:25 AM PST

medium 2020 01 18 beca366247404433199370570054 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت وزارة التربية والتعليم، ان احدى المؤسسات قدمت تبرعا سخيا بقيمة ربع مليون دينار لبناء مجمع متكامل لرياض الاطفال وفق أحدث المواصفات الفنية في منطقة وادي زيد بمحافظة الطفيلة.

واوضحت الوزارة أن المجمع يتكون من 6 غرف رياض اطفال مجهزة بالاثاث اللازم والوسائل التعليمية الملائمة للاطفال في هذه المرحلة ، ومزود كذلك بساحات آمنة مجهزة بالالعاب، بالإضافة إلى غرف للإدارة و المرافق الخدماتية الأخرى.

وبينت في بيان صحفي اليوم السبت، ان التبرع الذي خصص لوقفية التعليم، التي تعمل تحت إشراف المجلس الأعلى للأوقاف ووزارة الاوقاف، تم تخصيصه لإنشاء المجمع، من خلال طرح العطاء الخاص به حسب الأصول المتبعة.

واعربت الوزارة عن تقديرها لجهود جميع الخيرين والمحسنين الداعمين و المتبرعين لوقفية التعليم من ابناء الوطن، وكذلك دور المؤسسات الوطنية المختلفة في دعم جهود الوزارة للتوسع في رياض الاطفال، وبما يسهم في تحقيق المستهدف الوطني بقبول جميع الأطفال في سن 5 سنوات بمرحلة رياض الاطفال للعام الدراسي المقبل 2021/2020.

للجادين فقط

Posted: 18 Jan 2020 10:45 AM PST

FB IMG 1550961189067 2 1 2 2 3 1 3 2 1 2 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم سهير جرادات

أصبح الأردنيون في حيرة من أمرهم ، بعد أن استمعوا لتصريحات غير مسبوقة من مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي في اجتماعه مع اللجنة النيابية لمناقشة الميزانية ، إذ أفصح فيها عن تردي مستوى القطاع الصحي العسكري بسبب تراكم الديون بعد امتناع الحكومة عن سداد ديونها للخدمات الطبية الملكية ، في الوقت الذي بادرت لسداد ديونها لوزارة الصحة ،حتى انهارت مستشفى الزرقاء ، ومركز الإسعاف والطوارئ للتدريب في ماركا ، مؤكدا أن مستشفى ايدون (الأمير راشد) العسكري في إربد آيل للسقوط .

هذه الحيرة ولدت لدى المواطن تساؤلات يبحث لها عن إجابات، بعدعودة تداول الأخبار المتضاربة حول مصير المدينة الطبية ، هذا الصرح الطبي الذي كان يشار إليه بالبنان ، فيما يشهد حاليا تراجعا في تقديم الخدمات وشح الأدوية وطول أمد الانتظار في ردهاته ، التي تستمر لساعات طويلة ، حتى إن عددا لا بأس من المنتفعين يصرفون النظر عن تلقي العلاج فيه .

هذه التصريحات سببت ازعاجا للحكومة ، التي سارعت لعقد مؤتمرصحفي ” لترقيع ” التصريحات المرعبة لمدير الخدمات الطبية (التميمي )، التي عللها بأنها جاءت شفافة من باب الديمقراطية ، وبكلمات الفلاح الأردني البسيطة عن واقع الحال وليس بداعي الشكوى، إلا أنه بدا واضحا أن الحكومة لم تقم بتحضير درسها جيدا قبل الذهاب للمؤتمر الصحفي “الهزيل “، حيث ظهر التناقض في الرد حول العبء المالي والتكلفة العالية التي تتحملها موازنة الخدمات الطبية الملكية جراء تسيير المستشفيات الميدانية للخارج في كل من: رام الله وجنين وقطاع غزة وأربيل ، بحسب مدير الخدمات ، ليهب وزير الصحة وهو مدير الخدمات الطبية السابق لتوضيح الأمر – وبكل ثقة – بقوله إن معظم المستشفيات الخارجية الميدانية جاء تأسيسها بدعم دولي مباشر من الأمم المتحدة ، لينتفض وزير الإعلام امجد العضايلة ويتدخل قائلا :” إن المستشفى الميداني الأردني في غزة وغيره ليس للأمم المتحدة أي علاقة بتلك المستشفيات التي يتم تسييرها للخارج بدعم ملكي مباشر وعلى نفقة القوات المسلحة”.

هذه التصريحات سببت ازعاجا للحكومة ، التي سارعت لعقد مؤتمرصحفي ” لترقيع ” التصريحات المرعبة لمدير الخدمات الطبية (التميمي )، التي عللها بأنها جاءت شفافة من باب الديمقراطية ، وبكلمات الفلاح الأردني البسيطة عن واقع الحال وليس بداعي الشكوى، إلا أنه بدا واضحا أن الحكومة لم تقم بتحضير درسها جيدا قبل الذهاب للمؤتمر الصحفي “الهزيل “، حيث ظهر التناقض في الرد حول العبء المالي والتكلفة العالية التي تتحملها موازنة الخدمات الطبية الملكية جراء تسيير المستشفيات الميدانية للخارج في كل من: رام الله وجنين وقطاع غزة وأربيل ، بحسب مدير الخدمات ، ليهب وزير الصحة وهو مدير الخدمات الطبية السابق لتوضيح الأمر – وبكل ثقة – بقوله إن معظم المستشفيات الخارجية الميدانية جاء تأسيسها بدعم دولي مباشر من الأمم المتحدة ، لينتفض وزير الإعلام امجد العضايلة ويتدخل قائلا :” إن المستشفى الميداني الأردني في غزة وغيره ليس للأمم المتحدة أي علاقة بتلك المستشفيات التي يتم تسييرها للخارج بدعم ملكي مباشر وعلى نفقة القوات المسلحة”.

هذه التصريحات سببت ازعاجا للحكومة ، التي سارعت لعقد مؤتمرصحفي ” لترقيع ” التصريحات المرعبة لمدير الخدمات الطبية (التميمي )، التي عللها بأنها جاءت شفافة من باب الديمقراطية ، وبكلمات الفلاح الأردني البسيطة عن واقع الحال وليس بداعي الشكوى، إلا أنه بدا واضحا أن الحكومة لم تقم بتحضير درسها جيدا قبل الذهاب للمؤتمر الصحفي “الهزيل “، حيث ظهر التناقض في الرد حول العبء المالي والتكلفة العالية التي تتحملها موازنة الخدمات الطبية الملكية جراء تسيير المستشفيات الميدانية للخارج في كل من: رام الله وجنين وقطاع غزة وأربيل ، بحسب مدير الخدمات ، ليهب وزير الصحة وهو مدير الخدمات الطبية السابق لتوضيح الأمر – وبكل ثقة – بقوله إن معظم المستشفيات الخارجية الميدانية جاء تأسيسها بدعم دولي مباشر من الأمم المتحدة ، لينتفض وزير الإعلام امجد العضايلة ويتدخل قائلا :” إن المستشفى الميداني الأردني في غزة وغيره ليس للأمم المتحدة أي علاقة بتلك المستشفيات التي يتم تسييرها للخارج بدعم ملكي مباشر وعلى نفقة القوات المسلحة”.

ويتدخل أيضا مدير الخدمات لتكتمل المعلومة : كذلك المستشفيات الميدانية في كل من جنين ورام الله ، لتكون هذه – التصليحة – ضربة حرة مباشرة في وجه مدير الخدمات السابق وزير الصحة الحالي، الذي ظهر عليه الاضطراب بعبثه بملفه ” النيلي ” اللون.

الذي تابع المؤتمر الصحفي ، لاحظ المفارقة في أداء مدير الخدمات في التصريحين ، حيث كان في لقائه مع اللجنة النيابية يتحدث بإسهاب – كرج الماء- عن المشاكل المالية التي تواجه القطاع الطبي العسكري ، فيما كان في المؤتمر الحكومي يقرأ من الورقة وخاصة الأجزاء التي – فرض عليه – ذكرها ونفيها ، لبث رسائل تطمينية للشعب.

إلا أن ما زف في المؤتمر الصحفي من إجراءات إصلاحية لواقع الخدمات الطبية أكدت أن تصريحات اللواء التميمي أتت أكلها ، حيث و- بقدرة قادر- الحكومة التي كانت تعزف عن سداد التزاماتها المالية المستحقة للخدمات الطبية ، قدمت قطعة أرض في منطقة خو في محافظة الزرقاء لإنشاء مستشفى حديث في الزرقاء ، إلى جانب إنشاء مستشفى رديف للمدينة في مقر المدينة الطبية بسعة 400 سرير .

على الرغم من أهمية هذه الأخبار عن إقامة مستشفيات حديثة سترى النور قريبا ، إلا أنها لم تثلج صدر المواطن ، لانها ليست المرة الأولى التي يسمع بقرارات شبيهة لم تطبق على أرض الواقع ، وتم تأجيلها لأكثر من مرة ، وهنا يمكن أن نعود بالذاكرة إلى تصريحات مديرالخدمات السابق وزير الصحة الحالي سعد جابر، حول مشروع أبراج في المدينة الطبية ، وكان سلفه مدير الخدمات الطبية اللواء عبداللطيف الوريكات قد صرح بأنه تم البدء بتصميم لبناء أبراج في المدينة الطبية ، بسعة 1331 سريرًا ، سيتم الانتهاء منها في العام ٢٠٢٣ ، وكان قبلها تم الإعلان عن موعد الانتهاء من بناء الأبراج الطبية في عام 2018 ، لتنزل السعة الاستيعابية إلى أقل من الثلث .

كان الحديث سابقا ، عن أن هذه الأبراج ستحل مكان المباني القديمة للمدينة، واليوم يجري الحديث عن أن هذه الأبراج ستقام على أراضي المدينة الطبية بشكل عمودي حتى لا تستهلك مساحة كبيرة من أراضي المدينة الطبية ، التي سيصار إلى تحويلها إلى نفع عام بعد ازالة المباني القديمة المهترئة المقامة عليها، وذلك في إشارة صريحة إلى استهداف أراضي المدينة الطبية المرتفعة الثمن .

هذا يعيدنا بالذاكرة إلى عام 2008 ، حيث تدخل الملك عبدالله الثاني مباشرة لعقد اجتماع في دار رئاسة الوزراء بحضور رئيس الوزراء الأسبق نادر الذهبي ، ومدير المخابرات العامة الأسبق محمد الذهبي ورئيس الديوان الملكي الأسبق الدكتور باسم عوض الله ” أبو الخصخصة ” وراعيها ، لوقف الحديث حول خصخصة الخدمات الطبية وبيع أراضيها ، لتعود أراضي المدينة الطبية إلى الواجهة في عام 2018 ، حيث نفت الحكومة بيع أراضي مدينة الحسين الطبية ، وتحويلها لمدينة ترفيهية .

للجادين فقط .. مدينة طبية بمواصفات جيدة ، مجهزة بالكامل ، بكوادرها الطبية والتمريضية وأجهزتها الحديثة ، ومبانيها بعضها بحالة جيدة ، وبعضها آيل للسقوط ، برسم البيع أو الخصخصة .. الرجاء الاتصال مع المالك مباشرة ، ودون تدخل وسطاء .

رئيس مجلس محافظة الكرك يتهم الحكومة والنواب بالتواطئ لافشال مجالس المحافظات

Posted: 18 Jan 2020 09:57 AM PST

2019 12 17 05 00 40 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رفض مجلس محافظة الكرك التخفيضات التي ادخلتها الحكومة على موازنة الدولة للعام الحالي والتي انتقصت ما نسبته 52 بالمئة من موازنات مجالس المحافظات، الامر الذي راى فيه المجلس ضربة قاضية لهذه المجالس ومقدمة للاطاحة بنظام اللامركزية الذي جاء برؤى ملكية ليكون المواطن شريكا في صنع القرار الذي يهمه.

وقال رئيس المجلس صايل المجالي بموجب التخفيضات المشار اليها فستخفض موازنة محافظة الكرك من 15 مليون دينار الى حوالي 7 ملايين دينار ، وسينتقص من هذا المبلغ بحسب المجالي حوالي اربعة ملايين و500 الف دينار ديون مستحقة على المجلس على ذمة مشاريع نفذت في العام 2019 ، بمعنى ان المبلغ الذي سيتبقى من موازنة العام الحالي سيكون بحسب المجالي اقل من ثلاثة ملايين دينار ، وهو مبلغ بالكاد يكفي لتمويل مشروع واحد من المشاريع المدرجة في الموازنة التي اقرها المجلس وكلها مشاريع حيوية.

واتهم المجالي الحكومة والنواب بالتواطئ لافشال مجالس المحافظات واظهارها عاجزة عن فعل أي شيء لفائدة قواعدها الشعبية ، واكد المجالي وباسم ابناء محافظة الكرك الرفض القاطع لتوجهات الحكومة هذه في ظل ماحققه المجلس منذ انطلاقته من خدمات عامة انتفعت منها كافة مناطق المحافظة.

وأعلن المجالي عزم المجلس الاستقالة تاكيدا لرفضه للتوجهات الحكومية.

وبين أن قرار الاستقالة سيتخذ بعد التشاور مع الحاضنة الشعبية للمجلس ، وذلك في لقاء عام سيدعى اليه السبت المقبل، ليكون تقديم الاستقالة مشفوعا بارادة شعبية.

بالصور .. العيسوي يتسلم نسخة عن إستراتيجية عمل بنك الشفاء 2020

Posted: 18 Jan 2020 09:22 AM PST

82338046 2730037003753348 713289605671026688 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -بحث رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي مع بنك الشفاء بحضور رئيس مجلس أمناء البنك العين عيسى مراد السبت، سبل التعاون بين الديوان والبنك في تنفيذ برامج ومشاريع صحية خيرية تخدم المُحتاجين والفقراء من الفئات الضعيفة على أرض مملكتنا الحبيبة.

وتم خلال اللقاء استعراض إنجازات بنك الشفاء وتسليم العيسوي نسخة عن إستراتيجية عمل بنك الشفاء 2020 المطلقة مؤخراً.
img 20200118 wa00404109905617904736736 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00471318722100363206763 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa0050564835804961279051 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00485077876397160862050 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00447368545311367141732 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00429074535919496930445 - صراحة نيوز - SarahaNews

بيروت : مواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين

Posted: 18 Jan 2020 08:55 AM PST

580 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اندلعت، عصر اليوم السبت، مواجهات حادة بين القوى الأمنية اللبنانية ومتظاهرين في وسط بيروت، بعدما حاول بعض المحتجين اقتحام أحد المداخل المؤدية إلى مقر مجلس النواب، فتصدت لهم القوى الأمنية قبل أن تؤازرها قوى الجيش.

واستخدمت القوى الأمنية خراطيم المياه ثم القنابل المسيلة للدموع، فيما لجأ عدد من المحتجين لإلقاء الحجارة والأخشاب، وتحطيم واجهات المحلات.

وتم تسجيل عدد من الإصابات في صفوف المتظاهرين والقوى الأمنية، عمل الصليب الأحمر على نقلهم إلى المستشفيات ومعالجة بعض المصابين في المكان.

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان “أنه يجري التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب، لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين الابتعاد من مكان أعمال الشغب حفاظاً على سلامتهم”.

تنظيم خاص للمواقع الألكترونية

Posted: 18 Jan 2020 08:32 AM PST

81701866 2729940160429699 2063513481130278912 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقد مجموعة من ناشري المواقع الألكترونية اجتماعا اليوم توافقوا خلاله على اشهار تنظيم خاص بالأعلام الالكتروني .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نحو 25 ناشرا مناقشة العديد من الأفكار والقضايا ذات الصلة بعمل المواقع الألكترونية والتحديات التي تواجهها وقد بات الاعلام الألكتروني يتصدر مختلف وسائل الاعلام الى جانب مناقشة سبل حماية مكتسباتها والعاملين فيها وسبل تطويرها باعتبارها مؤسسات اعلام وطني .

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة تحضيرية لاعداد النظام الداخلي الذي يحقق اهدافها وغاياتها والتي ضمت كل من :-

  • الزميل عناد ابو وندي
  • الزميل خليل الجبور
  • الزميلة رضى عليان
  • الزميل محمود الدويري
  • الزميل الدكتور قاسم العمرو
  • الزميل ماجد القرعان
  • img 20200118 wa01361095858707295608626 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01371020369547555844718 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01296955355766641450922 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01332929391537327441195 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01242182911122114838680 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01272087246456906481133 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa0119666140984099424864 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01203748490824066833690 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01144504079440486619710 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01177388915458108271617 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa0107615818646168552065 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01094905209506801592248 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01021636920771132644984 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00974804944830688666886 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa01013324115687498025513 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00943217490859386727877 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00963938548552411197086 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00923348940341479281723 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa0093945714520529281272 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00891752405946732588116 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00883345025894330680936 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa0085505380008613957769 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00804543204032897948632 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00782863275136593876598 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00704226162249551423287 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00737633308352434734875 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00643911223775086216693 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00698049357656599213431 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00592389824246222590315 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200118 wa00603126171714659237494 - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال