صراحة نيوز

الاثنين، 13 يناير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وفد من شركة Estarta يقابل طلبة “الشبكات وامن المعلومات” في عمان الاهلية للتوظيف

Posted: 13 Jan 2020 08:48 AM PST

وفد من شركة Estarta يقابل طلبة الشبكات وامن المعلومات في عمان الاهلية للتوظيف - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في ظل جهود كلية تقنية المعلومات بكافة أقسامها في إقامة علاقات واتفاقيات مع المؤسسات  والشركات المتخصصة خدمة لمصلحة الطلبة واتاحة فرص العمل امامهم ما بعد التخرج  ، استضاف قسم الشبكات وامن المعلومات بالكلية وفدا من شركة Estarta  المتخصصة حيث قام مجموعة من الموظفين المتخصصين في الشركة بإجراء مقابلات توظيف لطلاب السنة الأخيرة في القسم قبل ايام ، وقد أعلنت الشركة انها ستقوم بضم مجموعة من الطلبة الخريجين الذين تمت مقابلتهم الى برنامج التدريب والتوظيف في الش

العميد الركن مخلص المفلح مديرا للتوجيه المعنوي وناطقا رسميا باسم الجيش العربي

Posted: 13 Jan 2020 07:57 AM PST

82250696 2718671918223190 4642692199086030848 n - صراحة نيوز - SarahaNews

علمت صراحة نيوز انه تقرر تعين  العميد الركن مخلص المفلح مديراً للتوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية وناطقا رسمي باسم القوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي

اسرة صراجة نيوز  ممثلة برئيس تحريرها الصحفي ماجد القرعان يباركون للعميد المفلح موقعه الجديد متمنين له التوفيق في خدمة وطنه  تحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة .

الملك يغادر أرض الوطن في جولة أوروبية

Posted: 13 Jan 2020 07:45 AM PST

31620 large - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – غادر جلالة الملك عبدالله الثاني، أرض الوطن اليوم الاثنين، في جولة عمل تشمل كلا من العاصمة البلجيكية بروكسل، ومدينة ستراسبورغ الفرنسية، والعاصمة الفرنسية باريس.

ويعقد جلالة الملك، في بروكسل المحطة الأولى في جولته، لقاء مع جلالة الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، يتناول العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، والتطورات الراهنة إقليميا ودوليا.

كما يلتقي جلالته مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، والأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، وأعضاء مجلس حلف الناتو.

وفي مدينة ستراسبورغ الفرنسية، يلقي جلالة الملك خطابا أمام البرلمان الأوروبي، يتناول أبرز التطورات الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار العالميين.

كما يلتقي جلالته رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.

ويختتم جلالة الملك جولته في زيارة للعاصمة باريس، حيث يجري جلالته مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تركز على العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأدى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة، نائبا لجلالة الملك.

فلسطين النيابية: حق العودة مقدس ولا يسقط بالتقادم

Posted: 13 Jan 2020 07:41 AM PST

78de0da53656604d5b26b8e7cca49c95 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية، النائب المحامي يحيى السعود، أن حق العودة مقدس ولا يمكن أن يسقط بالتقادم أو عبر الاتفاقيات المبرمة مع العدو الإسرائيلي.

ودعا إلى تحشيد كافة الجهود الوطنية لدعم حملة “العودة..حقي وقراري”، والعمل على جمع مليون توقيع رافض لإسقاط حق العودة.

جاء ذلك خلال استقبال اللجنة لمدير عام مركز العودة الفلسطيني في لندن طارق حمود جرى خلاله بحث الآليات والسبل الكفيلة لإنجاح الحملة الهادفة إلى جمع أكبر عدد من التواقيع لرفض تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين والتأكيد على حق العودة.

وشدد السعود على ضرورة إبراز قضية حق العودة الفلسطيني باعتبارها قضية سياسية وإنسانية وأهمية العمل على الحفاظ على هوية الشعب الفلسطيني والحيلولة دون ذوبانها.

وبين السعود أن اللجنة سترعى هذه الحملة بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني، وستبذل قصارى جهدها لإرسال رسالة للعالم مفادها أن القضية الفلسطينية راسخة في وجدان جميع العرب والمسلمين، ولا يمكن تصفيتها بأي شكل من الأشكال.

من جهتهما، أكد النائبان سعود أبو محفوظ ومحمود الفراهيد لاستخدام جميع الأوراق الضاغطة وإطلاق الحملة وجمع التواقيع الرافضة للاحتلال وإشاعة ثقافة حق العودة ورفض الوطن البديل والتجنيس عبر إعداد استراتيجية تشارك فيها جميع الفاعليات الوطنية.

وأشارا إلى أهمية هذه الحملة في نشر الفكرة وتوليد قناعات لدى العالم بحجم الرفض الفلسطيني للتنازل عن حق العودة وتصفية القضية الفلسطينية، لافتين إلى أن الأردن وفلسطين توأمان وروحان في جسد للدفاع عن القضية الفلسطينية.

بدوره، استعرض حمود فكرة الحملة واهدافها، لافتاً إلى أنها حملة دولية تستهدف الوجود الفلسطيني في الوطن والشتات بهدف جمع أكبر عدد من التواقيع على نص محدد باللغتين العربية والإنكليزية رفضاً لتصفية قضية اللاجئين والتأكيد على الوضع القانوني المكفول دولياً لحق العودة.

وأشار إلى ضرورة تحويل قضية حق العودة إلى قضية رأي عام في مختلف أماكن النقاش المتعلق بالقضية الفلسطينية عربيا ودوليا وتشكيل أكبر تجمع فلسطيني شعبي مناهض لتصفية اللاجئين.

وقال حمود: إن المركز شكل مصدراً إعلامياً وأكاديمياً للمعلومات والنشاط العام الخاص بالقضية الفلسطينية ويحمل الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، لافتا إلى أنه سيتم بعد جمع التواقيع إرسالها للأمم المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع بحث برنامج الحملة وآليات جمع التواقيع وكيفية تطبيق الخطة على أرض الواقع وتوقيت انطلاق الحملة، كما تم التأكيد على ضرورة دعوة جميع الفاعليات الرسمية والشعبية ولجان تحسين خدمات المخيمات والهيئات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وكافة المعنيين للمشاركة في الحملة.

الزميل زين الدين خليل يعلن نيته الترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

Posted: 13 Jan 2020 07:27 AM PST

img 20200113 wa00474750558774904217407 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن الزميل زين الدين خليل يعلن نيته الترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

وقال في بيان له ” بعد التوكل على الله تعالى، أعلن نيتي الترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، ضمن رؤية طموحة لخدمة الزملاء والارتقاء بعمل النقابة ”
آملا دعم الزميلات والزملاء.. دمتم بألف خير

اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب يقيم حفل إشهار انضمام الإتحاد لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية

Posted: 13 Jan 2020 07:25 AM PST

7adc66b0b19ba2fdfce7a5fdb6fefe26 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تحضيرا لحفل افتتاح المقر، وإشهار انضمام اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية،
وذلك بناء على القرار الوزاري لمعالي السفير محمد محمد الربيع المكرم، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الموقر، رقم
(1827/ د109)/ تاريخ (12/9/2019م).
والذي وسم بالموافقة على ترخيص إتحاد الأكاديميين والعلماء العرب بصفة نهائية ضمن الإتحادات النوعية التابعة لمجلس الوحدة الإقتصادية،،يقوم معالي الأمين العام للإتحاد،
الأستاذ أحمد كامل بكر المكرم، بجولة مكوكية للوزارات والسفارات، والشركات والمؤسسات العامة والخاصة،
واستقبال الوفود من الأردن ومن مختلف البلاد الشقيقة والصديقة، في مقر الاتحاد؛ لتوضيح رؤية ورسالة وأهداف الإتحاد، وللتشاور معهم، وعقد مذكرات التفاهم بما فيه الخير والرفعة للبلاد والعباد…وبهذه المناسبة المباركة يتقدم معالي الأستاذ أحمد كامل بكر المكرم (الأمين العام للاتحاد)،
باسمى عبارات الشكر والتقدير لمعالى السفير الدكتور محمد محمد الربيع المكرم؛؛؛ على كل ما قدمه للإتحاد من دعم ومساندة وتشجيع ومشاركة فى المؤتمرات والندوات التى شرفنا بالمشاركة بها.
ليصبح أحد الإتحادات العربية النوعية المتخصصة، التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية…
وبهذه المناسبة يتشرف اتحاد الأكاديميين العرب…
بدعوتكم لحضور وتشريف هذا الحفل الكريم الذي سيعقد بتاريخ 1.2.2020م من الساعة 10:30صباحا الى الساعة 12:00 ظهرا، بأمره تعالى.
والذي سيكون برعاية معالي السفير الدكتور محمد محمد الربيع، المكرم
كما يشرفنا زيارتكم للمقر الرئيسي للإتحاد الكائن في…
الأردن/ عمان، أم السماق، شارع النامية، حي الصالحين، بناية رقم 3، الطابق الاول.
+962772338184
حماكم الله وسدد على الخير خطاكم.

الملك يستقبل رئيس أساقفة كانتربري ورؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم

Posted: 13 Jan 2020 06:59 AM PST

E7E43478 D143 47DF B200 F836D70E4BB3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في مركز مؤتمرات المغطس بموقع عمّاد السيد المسيح عليه السلام اليوم الاثنين، غبطة رئيس أساقفة كانتربري ورئيس كنائس الأنجليكان في العالم المطران جستين ويلبي، ورؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم، الذين يعقدون اجتماعاتهم في المملكة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، أن الأردن ملتزم بدوره التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وشدد جلالته على ضرورة التصدي لأي محاولات من شأنها تغيير الوضع التاريخي والقانوني في المدينة المقدسة أو المساس بهويتها.

وجرى استعراض الدور الذي يقوم به الأردن في تعزيز قيم الحوار والتسامح والتآخي بين الأديان، حيث أكد جلالة الملك أن المسيحيين مكون أصيل وجزء لا يتجزأ من نسيج المنطقة.

بدوره، أعرب غبطة رئيس أساقفة كانتربري ورئيس كنائس الأنجليكان في العالم المطران جستين ويلبي، عن تقديره لمساعي جلالة الملك من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز الحوار والتسامح بين الأديان.

وأكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف، مشيدا بجهود جلالة الملك في حماية ورعاية هذه المقدسات، والحفاظ على الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة والمنطقة.

وثمن غبطته جهود الأردن، بقيادة جلالة الملك، في استضافة اللاجئين، لافتا في هذا السياق إلى أن المملكة تعد مثالا يحتذى به.

يشار إلى أن رؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم يعقدون اجتماعاتهم لوضع الأهداف العامة واستراتيجية عملهم للعقد القادم ٢٠٢٠-٢٠٣٠، والتأكيد على رسائل نشر المحبة والسلام والتمسك بأهمية العيش المشترك، حيث يتم عقد هذه الاجتماعات مرة واحدة كل عشر سنوات.

وتأتي اجتماعات رؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم بالأردن، بتنسيق من الكنيسة الأنجليكانية الأسقفية العربية في الأراضي المقدسة والأردن.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، وغبطة بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين، والنائب البطرياركي للاتين الكاثوليك في الأردن، والنائب البطرياركي للروم الأرثوذكس في الأردن،  والسفير البريطاني في عمان.

, الملك يستقبل رئيس أساقفة كانتربري ورؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم “صور” , الملك يستقبل رئيس أساقفة كانتربري ورؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم “صور” , الملك يستقبل رئيس أساقفة كانتربري ورؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم “صور”

اللواء الحنيطي يستقبل وفداً عسكرياً قطرياً

Posted: 13 Jan 2020 06:54 AM PST

اللواؤ الحنيطي يستقبل وفداً عسكرياً قطرياً - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في مكتبه بالقيادة العامة اليوم الاثنين، وفداً عسكرياً قطرياً برئاسة نائب رئيس الأركان لشؤون الإدارة والإمداد القطري اللواء الركن الطيار مبارك بن محمد الكميت.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الوفد، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق حول عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء الملحق العسكري القطري في عمان.

مدير الأمن يكرم الحمود والبزايعة

Posted: 13 Jan 2020 06:37 AM PST

J4uGy3UC1LT0LfFc0pQSgAwNT9nrFpHc9jMV7zgq - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كرم مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، اليوم الاثنين، مدير الامن العام السابق اللواء فاضل الحمود ومدير الدفاع المدني السابق اللواء مصطفى البزايعة، تقديرا لما قدماه من عطاء اثناء فترة توليهما مهامهما الوظيفية.

وقال الحواتمة خلال الحفل الذي حضره كبار ضباط المديرية: إن ما وصلت اليه مديرية الامن العام بأذرعها قوات الشرطة والدرك والدفاع المدني من تطور وانجازات وتضحيات منذ تأسيس الدولة ما هو الا ثمرة جهود المخلصين ممن سبقونا بالعمل والبذل والعطاء بمختلف الرتب وبكافة المواقع التي عملوا بها، وهم من افنوا سنوات عمرهم لينهضوا بمستوى العمل الشرطي والامني، وليقدموا للمواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة افضل الخدمات ويلبوا نداءاتهم وحاجاتهم ويوفروا اقصى درجات الامن لهم.

واكد أن هذا التكريم هو نيابة عن جميع منتسبي مديرية الامن العام، وهو نهج اقتبسناه من قيادتنا الهاشمية، وعهد نمضي عليه بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى؛ في تقدير وشكر سنوات العطاء والبذل لمتقاعدي القوات المسلحة والاجهزة الامنية، معرباً عن شكره وتقديره لهما على ما قدماه خدمة للوطن والملك.

وتقدم الحمود والبزايعة بالشكر لجلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني على ثقته التي حظيا بها، وبالشكر للواء الحواتمة على هذه البادرة الطيبة وعلى سنوات العمل المشترك التي عملوا خلالها سويا لخدمة الوطن وقائد الوطن، ولكافة منتسبي مديرية الامن العام الذين عملوا معهم خلال خدمتهم، وكانوا مثالا للعمل الجاد وخير عضد لهما وخير مثال للعطاء والجندية وشرف خدمة الوطن، متمنياً لهم المزيد من التقدم لخدمة مليكهم ووطنهم.

266510 8 1578925571 - صراحة نيوز - SarahaNews

السفير العراقي يزور جامعة البترا ويلتقي برئاسة الجامعة والطلبة العراقيين

Posted: 13 Jan 2020 06:19 AM PST

image 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  – أكد السفير العراقي في الأردن حيدر العذاري أن ملف الطلبة العراقيين في الجامعات الأردنية يحتل أهمية توازي أهمية الملفات الدبلوماسية لدى السفارة العراقية والملحقية الثقافية، وقال العذاري خلال لقائه بطلبة الجالية العراقية في جامعة البترا إن “الأردن يضم أكبر جالية طلابية عراقية حيث يوجد ما يفوق 22 ألف طالب عراقي في مختلف المراحل الدراسية”.

وزار العذاري جامعة البترا على رأس وفد من السفارة العراقية والملحقية الثقافية، والتقى برئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا والمستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران وعضو مجلس الأمناء المهندس “محمد مازن” الأنصاري، ونواب الرئيس وعمداء الكليات، كما تضمن برنامج الزيارة لقاءً مع طلبة الجالية العراقية في مسرح الجامعة للاطلاع على أوضاعهم.

وأشار العذاري إلى متابعته الشخصية لملف الطلبة العراقيين في الجامعات الأردنية، مؤكدًا على أهمية التواصل بين السفارة العراقية وملحقيتها الثقافية وبين الجامعات الأردنية للعمل على حل مشاكل الطلبة العراقيين قائلا “إن التواصل بين السفير ورئيس الجامعة وبين العميد والملحق الثقافي وكذلك الطالب سيكون ذو نتائج إيجابية في توضيح وجهات النظر وتذليل العقبات”.

ودعا العذاري الطلبة العراقيين إلى التواصل معه على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدًا أنه يدير تلك الحسابات شخصيًا بالإضافة إلى حرصه الشخصي على متابعة شؤون الطلبة العراقيين، قائلا “إذا وجدت جامعة يدرس بها طالب عراقي واحد فأنا على استعداد لزيارتها”.

وأشاد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا بطلبة الجالية العراقية في جامعة البترا التي قدمت نفسها على نحو راق علمًا وخلقًا وسلوكًا، قائلا “فكما يعتز طلبتنا العراقيون بجامعتهم فنحن أيضًا نعتز ونفخر ونعدهم من خيرة مخرجاتنا التعليمية”.

وأكد المولا حرص جامعة البترا على إيجاد مخرجات تعليمية ذات جودة من خلال توفير البنية التحتية من مختبرات وقاعات دراسية مزودة بأحدث التجهيزات، إلى جانب إدخال أنظمة التدريس الحديثة مثل البلاك بورد والموديم، مضيفًا أن الجامعة تشمل خدمات مجانية عديدة مثل موقف السيارات وخدمة الإنترنت المجانية داخل الحرم الجامعي.

وأشار المولا إلى حصول جامعة البترا على الاعتمادات المحلية واستمرارها بالحصول على مختلف الاعتمادات الدولية التي تثبت كفاءة مساقاتها التدريسية في كافة التخصصات، مضيفًا إن الجامعة توفر العديد من المنح الدراسية للطلبة المتفوقين خلال الدراسة الجامعية كما أنها توفر منحًا للطلبة المتعثرين عبر صندوق الطالب الفقير.

وأشار المولا إلى تخصيص خمسة عشر منحة للطلبة العراقيين.

وأشاد رئيس اتحاد الطلبة العراقيين في جامعة البترا كرار خليل بحرص السفارة العراقية على متابعة شؤون الجالية العراقية وبالتحركات المكوكية للسفير العذاري منذ توليه مهامه في الأردن، مضيفًا “كلنا فخر بأننا ننتمي إلى جامعة البترا التي طالما دعمتنا في مختلف المجالات”.

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
thumbnail 2 3 - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

 

الملك يستقبل رئيس أساقفة كانتربري ورؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم

Posted: 13 Jan 2020 06:12 AM PST

الملك كلمة الاردن 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في مركز مؤتمرات المغطس بموقع عمّاد السيد المسيح عليه السلام اليوم الاثنين، غبطة رئيس أساقفة كانتربري ورئيس كنائس الأنجليكان في العالم المطران جستين ويلبي، ورؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم، الذين يعقدون اجتماعاتهم في المملكة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، أن الأردن ملتزم بدوره التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وشدد جلالته على ضرورة التصدي لأي محاولات من شأنها تغيير الوضع التاريخي والقانوني في المدينة المقدسة أو المساس بهويتها.

وجرى استعراض الدور الذي يقوم به الأردن في تعزيز قيم الحوار والتسامح والتآخي بين الأديان، حيث أكد جلالة الملك أن المسيحيين مكون أصيل وجزء لا يتجزأ من نسيج المنطقة.

بدوره، أعرب غبطة رئيس أساقفة كانتربري ورئيس كنائس الأنجليكان في العالم المطران جستين ويلبي، عن تقديره لمساعي جلالة الملك من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتعزيز الحوار والتسامح بين الأديان.

وأكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف، مشيدا بجهود جلالة الملك في حماية ورعاية هذه المقدسات، والحفاظ على الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة والمنطقة.

وثمن غبطته جهود الأردن، بقيادة جلالة الملك، في استضافة اللاجئين، لافتا في هذا السياق إلى أن المملكة تعد مثالا يحتذى به.

يشار إلى أن رؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم يعقدون اجتماعاتهم لوضع الأهداف العامة واستراتيجية عملهم للعقد القادم ٢٠٢٠-٢٠٣٠، والتأكيد على رسائل نشر المحبة والسلام والتمسك بأهمية العيش المشترك، حيث يتم عقد هذه الاجتماعات مرة واحدة كل عشر سنوات.

وتأتي اجتماعات رؤساء الكنائس الأنجليكانية في العالم بالأردن، بتنسيق من الكنيسة الأنجليكانية الأسقفية العربية في الأراضي المقدسة والأردن.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، وغبطة بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين، والنائب البطرياركي للاتين الكاثوليك في الأردن، والنائب البطرياركي للروم الأرثوذكس في الأردن،  والسفير البريطاني في عمان.

انطلاقة موسم 2020 في نادي الجواد العربي لفروسية القفز الجمعة

Posted: 13 Jan 2020 06:04 AM PST

thumbnail 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يفتتح نادي الجواد العربي على ميدانه يوم الجمعة 17 كانون ثاني الجاري ، موسم بطولاته لفروسية القفز عن الحواجز للعام 2020، من خلال إقامة الجولة الأولى في الصالة الداخلية للنادي صالة الابطال، وفق ما ذكر المدير العام لنادي الجواد العربي الناطق الاعلامي خضر القصير ،مشيرا الى ان اسرة النادي تثمن دور الاعلام الرياضي الاردني على دعهم وتغطية انجاز ابن النادي ابراهيم هاني بشارات على تأهله الى اولمبياد طوكيو 2020 ،اضافة الى انجازات فرسان النادي في مختلف منافسات المجموعة السابعة ،حيث حقق فرساننا المراكز الاولى حمزة الكسواني وسارة العرموطي وعلي ومحمد ابو حمور وتركوا بصمة قوية لجيل الشباب والناشئين والاشبال في المنافسات في اكبر تظاهرة لفرسان الاردن.

بدوره اكد الكابتن هاني بشارات نائب الرئيس ومدرب نجله الاولمبي ابراهيم ،قال ان الدعم من سمو الاميرة عالية بنت الحسين للفروسية الاردنية خلال عام 2019 ،ودور الامين العام كرستينا ابودية في دعم وتسهيل مشاركة الفرسان كان حافز كبير لنا ،للمشاركة في مختلف المحافل ،والحماس والمتابعة للفرسان منحنا قفزة قوية لنكون في المقدمة.
ويخوض الفرسان المشاركون في منافسات البطولة اولى البطولات الرسمية لنادي الجواد العربي ضمن فئات: 60 سم، 80 -90 سم، 100 سم، 110 سم ،120سم، واضاف القصير أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة، قد وضعت شروطا وتعليمات المشاركة،

وتشرف على فعاليات البطولة لجنة برئاسة خضر القصير مدير البطولة، والحكام الدوليين معن الحديد ونادر الحموري وصهيب ابو حماد ،واية ابو بكر .

دورة إدارة الأمن القومي

Posted: 13 Jan 2020 06:00 AM PST

thumbnail 5 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم الدكتور حسين عمر توقه
باحث في الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي

لقد كان منظرا مهيبا أن يتوجه جلالة الملك عبد الله ابن الحسين المعظم وسمو ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله وسمو ألأميرعلي إبن الحسين وسمو الأمير حمزة إبن الحسين وسمو الأمير هاشم إبن الحسين وسمو الأمير غازي بن محمد وسمو الأمير عبد الله بن غازي حفظهم الله إلى سلطنة عمان لتقديم واجب العزاء إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان بوفاة المغفور له بإذن الله جلالة السلطان قابوس بن سعيد بعد حياة حافلة في خدمة وطنه وشعبه .

ولا ننسى تلك العلاقة العطرة التي جمعت كلا من جلالة المغفور له الملك الحسين رحمه الله وجلالة السلطان قابوس رحمه الله والتي امتدت طوال عقود مضت ودور القوات الخاصة الأردنية في السبعينات من القرن الماضي بمشاركة القوات العمانية في إعادة الأمن والإستقرار إلى ربوع سلطنة عمان والقضاء على ثورة ظفار ..

إن السبب الذي دفعني إلى هذه المقدمة أن هناك خطأ أمنيا قد ارتكبه الشخص المسؤول أو الجهات المسؤولة عن الأمن الشخصي لجلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين حفظه الله أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يجتمع كل من جلالة الملك وولي العهد وكل أخوانه الأمراء أبناء الحسين رحمه الله بإستثناء سمو الأمير فيصل ابن الحسين . وحسب رأيي المتواضع أنه لا يجوز من وجهة نظر أمنية بحتة جمع هذه المجموعة في طائرة واحدة والله هو الحافظ .

المقـدمــــــة

إن أي دولة في العالم يدفعها حب البقاء والإستمرار لابد وأن تتصرف تلقائيا أو عن تخطيط مسبق لتحقيق هذا البقاء . وإن كل ما تقوم به الدولة في هذا السبيل هو نتاج لمفهوم الأمن القومي الخاص بها . ولا بد من اتباع بعض الأسس والمبادىء الأولية التي تضعها الدول من أجل تحقيق أهدافها السياسية والإقتصادية والإجتماعية والأمنية تحت ما يسمى بالأهداف القومية العليا وإن الأمن القومي هو الذي يقرر ويحدد الإستراتيجات القومية والسياسات العليا للدول ومساراتها

و من أجل تحقيق الأهداف القومية التي ترتكز على كل من السياسة الداخلية للدولة والسياسة الخارجية بما فيها من التزامات وتعهدات سياسية واقتصادية وأمنية لا بد من وضع الإستراتيجية العليا للسياسة الأمنية ووضع الإستراتيجية الخاصة بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والإهتمام بالجانب الإقتصادي لمفهوم الأمن القومي . مع مراعاة كل من الدستور والقوى السياسية والعسكرية والإمكانات الإقتصادية ولا بد لنا من تخصيص فصل كامل للمخططات التي وضعتها الدول الأجنبية من أجل تفتيت وتقسيم العالم العربي ونهب مقدراته وثرواته وطرق معالجة ومجابهة هذه المخططات

وهذا يقودنا إلى البحث عن وظائف ومهام الأمن القومي في الدول المتقدمة كما يدفعنا إلى دراسة تاريخ ونشأة وأهداف مجلس الأمن القومي في إسرائيل والإستراتيجية القومية التي يتبعها مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في تحقيق أهداف اسرائيل القومية العليا بواسطة الأساليب السياسية والتحالفات الإستراتيجية والطرق والوسائل العسكرية

الأهـــــــداف

1: تعريف المتدرب على مفهوم الأمن القومي وتطور هذا المفهوم ومسؤولياته وواجباته الملقاة على عاتق الحكومات

2: تمكين المتدرب من المقدرة على رسم استراتيجية للأمن القومي وتحديد مساراتها ومتطلباتها تبعا للأهداف القومية التي تختارها الدول والحكومات لرسم سياساتها الداخلية والخارجية والأمنية والإقتصادية

3: تمكين المتدرب من التعرف على الأخطار الخارجية العسكرية والسياسية والأمنية والإقتصادية ورسم استراتيجية خاصة بالأمن القومي لمجابهتها والتغلب عليها

4: إن مفهوم الأمن القومي يستلزم التخطيط والتنظيم ووضع الإستراتيجيات والخطط لمجابهة كافة الأخطار الخارجية والداخلية الأمنية والإقتصادية ولكن الأهم من هذا كله توفر عامل التنفيذ لهذه الإستراتيجيات والخطط أي تسخير القدرة والوسيلة والإمكانات لتحقيق الأهداف القومية وهو ما سيتعلمه المتدربون في هذه الدورة

موضوعات البرنامج 1: نظريات الأمن القومي
2: العلاقة بين الأمن القومي والإستراتيجية من حيث التخطيط والتنظيم والتطبيق
3: الجانب العسكري لمفهوم الأمن القومي
4: الجانب الإقتصادي لمفهوم الأمن القومي
5: التحديات والمشاكل التي تجابه الأمن القومي العربي
5: التهديدات والأخطار الخارجية والداخلية التي الدول العربية
6: وثيقة كامبل ومخطط بيرنارد لويس والربيع العربي
مهام وواجبات مجلس الأمن القومي
7: الصراع العربي الإسرائيلي
8: الحرب العراقية الإيرانية
9: الجيوش العربية بين التاريخ والحاضر
التوازن العسكري من حيث كفاءة القيادة الإستراتيجية والعدد والنوعية من حيث ومختلف أنواع الأسلحة
10: التسلح النووي في إسرائيل
11: مفهوم الإرهاب وكيفية مقاومة الإرهاب الوطني والإقليمي والدولي

الأساليب التدريبيـــة 1: استخدام وسائل المحاضرات وعرض الأفلام و وحلقات النقاش
2: المحاكاة في أتخاذ القرارات وتمثيل الأدوار في بعض الأحداث التاريخية
3: تكليف الطلبة بإجراء بحوث في مواضيع متخصصة والعمل على مناقشة هذه البحوث في عصف فكري
4: مناقشة أسبوعية لأحد مواضيع البحث من خلال المراجع والمصادر المتوفر وآخر المعلومات المستجدة

التقنيات المستخدمة قاعات المحاضرات والفيديو والإنترنت وورش العمل

مــدّة البرنامــج 40 ساعة تدريبية بمعدل ساعتين يوميا لمدة ( 4) أربعة أسابيع

الفئات المستهدفــة ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من رتبة عقيد فما فوق

محاضرة قانونية حول مبدأ الفصل بين السلطات في منتدى الفكر العربي

Posted: 13 Jan 2020 05:56 AM PST

د. الطراونة: ضرورة التركيز على العلاقة المتوازنة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية

د. أبوحمور: الأوراق النقاشية الملكية أكدت أن النهج الديمقراطي سبيله الوحيد سيادة القانون

thumbnail 14 - صراحة نيوز - SarahaNews 

عمّان – ألقى المحامي د. مهند صالح الطراونة عضو هيئة التدريس والمستشار القانوني لجامعة العقبة للتكنولوجيا، مساء يوم الأربعاء 8/1/2020، محاضرة في منتدى الفكر العربي حول مبدأ الفصل بين السلطات في الواقع والتطبيق من خلال دراسة في الدستور الأردني، تناول فيها التعريف بماهية هذا المبدأ فقهياً  وقانونياً، ومفهوم النظام البرلماني الأردني له كأحد أنواع الأنظمة البرلمانية،  من خلال التركيز على فكرة التوازن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية (الحكومة والبرلمان)، وأشار إلى مقتبسات من الأوراق النقاشية الملكية لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين تحدث فيها صاحب الجلالة عن مبدأ الفصل بين السلطات، وعن أدوار سلطات الدولة الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية، والعلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

أدار اللقاء وشارك فيه الوزير الأسبق وأمين عام منتدى الفكر العربي د. محمد أبوحمور الذي أشار في كلمته التقديمية إلى  أهمية أن تمتلك السلطة التنفيذية دوراً حيوياً في العملية الديمقراطية وتعميق النهج الديمقراطي، وذلك عبر أسس وآليّات واضحة، تستند إلى القوانين والتشريعات ومؤسسية الأداء، وتنسجم مع الدستور، انطلاقاً من علاقة التوازن والتعاون بين أطراف المعادلة السياسية، موضحاً أن اللقاءات الحوارية حول الأوراق النقاشية الملكية التي بادر بها منتدى الفكر العربي منذ عام 2013 أكدت أهمية دور السلطة التنفيذية في  تكوين المواطن وتمكينه ليكون قادراً على الممارسة الديمقراطية ووعي مسؤولياته، وذلك عبر القنوات التربوية والتعليمية والتثقيفية، والممارسة الحزبية والمشاركة من خلال مؤسسات المجتمع المدني، وأن العمل بالنهج الديمقراطي وتطبيق الإصلاحات سبيله الوحيد سيادة القانون .

ومن جهته تناول المحامي د. مهند الطراونة مظاهر العلاقة بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية في الدستور الأردني، من حيث مشاركة السلطتين في العملية التشريعية، حيث يمر التشريع بعدة مراحل حتى يصبح نافذاً، فيبدأ بمرحلة الاقتراح على مشروعات القوانين، ثم مرحلة التصديق أو الاعتراض، ثم مرحلة الإصدار والنشر، وجميع هذه المراحل يبرز فيها دور للسلطة التنفيذية.

وقال د. الطراونة: إن امتلاك السلطة التنفيذية الحق في مباشرة إجراءات تكوين البرلمان يعد من أهم مظاهر التأثير هذه، مبيّناً أثر الجمع  بين الوظيفتين التشريعية والتنفيذية في آن على العلاقة المتوازنة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

كما تناول د. الطراونة أثر اختصاصات السلطة التنفيذية في المجال التشريعي، ومدى تأثير هذه الاختصاصات على مبدأ الفصل بين السلطات، موضحاً أن الأبرز في هذه الجزئية يتمثل في الأنظمة المستقلة وأنظمة الضرورة والقوانين المؤقته.

الحكم بسجن المتسلل الإسرائيلي اربعة شهور

Posted: 13 Jan 2020 05:08 AM PST

fb img 15789172934475514234914399906875 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قضت محكمة أمن الدولة في الأردن، الاثنين، بحبس متسلل إسرائيلي لمدة 4 أشهر، بعد دخوله أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة في 29 تشرين الأول الماضي.

وجاءت هذه العقوبة أيضا لتشمل إدانة الإسرائيلي قسطنتين كوتوف بتهمة حيازة مخدرات بقصد التعاطي.

وحكمت المحكمة على المتهم بالسجن لمدة سنة بسبب حيازة المخدارت، لكن لظروف القضية و"لكونه متزوجا ولإعطاءه فرصة لإصلاح نفسه"، قررت تخفيف الحكم إلى الحبس 3 أشهر مع دفع غرامة تقدر بألف دينار أدرني (حوالي 1400 دولار أميركي).

كما تمت إدانة المتسلل بجنحة دخول البلاد بطريقة غير مشروعة وحبسه 4 أشهر، وعملا بقانون العقوبات قررت المحكمة تنفيذ العقوبة الأشد، وهي السجن لمدة 4 أشهر، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وكانت النيابة العامة وجهت للإسرائيلي قسطنتين كوتوف تهمتي حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي ودخول الأردن بطريقة غير مشروعة.

زيادة عدد الحافلات المخصصة للنقل عبر جسر الملك حسين

Posted: 13 Jan 2020 03:46 AM PST

206025 17995874482285009518. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير النقل خالد سيف، الأحد، إنّ الوزارة زادت عدد الحافلات المخصصة لنقل المسافرين على جسر الملك حسين من 20 إلى 30 حافلة بالتعاون مع الناقل الرسمي؛ تسهيلا على المسافرين، وتقليل فترة انتظارهم.

وأضاف سيف خلال زيارته ولجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود إلى الجسر، أنّ زيادة عدد الحافلات سيسهم في تقليل فترة انتظار المغادرين من خلال التنويع بين الحافلات الصغيرة والكبيرة وتسييرها في أوقات محددة.

وأشار السعود إلى أنه وبناء على مطالب بعض المسافرين، واستجابة لنداء بعض الجمعيات المقدسية بإيجاد الحلول اللازمة للحد من مشكلة تأخر مغادرة المسافرين لجسر الملك حسين نتيجة نقص الحافلات، جرى التواصل مع الوزارة، وهيئة تنظيم قطاع النقل وشركة جت للموافقة على زيادة عدد الحافلات والسماح للحافلات الصغيرة بالعمل على نقل المسافرين.

“الموافقة على المقترح من خلال تدشين 10 حافلات صغيرة إضافية لتمكين المسافرين من المغادرة بأقرب وقت”، بحسب السعود الذي بين أنّ الشركة الناقلة استجابت لهذه المطالب، وسيتم بناء عليه تسيير حافلة كل 15 دقيقة.

وقال مدير عام شركة جت الناقل الرسمي للمسافرين على جسر الملك حسين مالك حداد، إنّ الشركة عززت أسطولها من الحافلات الصغيرة والمتوسطة بما يسهل على أهلنا في فلسطين إجراءات دخولهم ومغادرتهم البلاد.
وأثنى مدير إدارة أمن الجسور العقيد معن الخصاونة على هذه الخطوة الإيجابية التي ستعزز الإجراءات المتبعة على الجسر بهدف النهوض بالخدمات المقدمة للمسافرين والتخفيف من عناء السفر.

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة  في رحاب جامعة فيلادلفيا

Posted: 13 Jan 2020 03:08 AM PST

fb img 15789136232847283168613774615748 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تحت رعاية معالي مستشار جامعة فيلادلفيا الاستاذ الدكتور مروان كمال وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم استضافت كلية الحقوق معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة يوم الخميس 9/1/2020 ضمن فعاليات اليوم العلمي لكلية الحقوق انطلاقاً من رؤية ورسالة جامعة فيلادلفيا ،وتماشياً مع أهداف كلية الحقوق لتنمية فكر الطلبة العلمي وتطويره بما يخدم الوطن .

و قد أدار الندوة عميد كلية الحقوق الدكتور اسامة النعيمات الذي بدوره رحب بمعالي الوزير الضيف والحضور وأثنى على دور الجامعة والكلية في دعم التفوق العلمي ، وذكر ان انعقاد هذه الندوة جاء انطلاقاً من ايمان الجامعة بما يوليه جلالة الملك عبد الله ابن الحسين لبرنامج الحكومة الإلكترونية
وأن الوصول اليها أصبح ضرورة ولم يعد هنا مبررات او مجال للمماطلة في هذا الشأن.

وقال معالي الوزير بأن "وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة" تعمل على دعم عملية التحول الرقمي وتبني مفاهيم الاقتصاد الرقمي ،و تسهيل وتطوير منظومة ريادة الاعمال في المملكة، من خلال العمل على تعزيز وتطوير خمسة محاور اساسية هي:

البنية التحتية الرقمية والمهارات الرقمية والريادة الرقمية والخدمات المالية الرقمية والمنصات الرقمية. ولفت الغرايبة الى أن الوزارة استقبلت في الاشهر الاخيرة من العام 2019 مقترحات من القطاع الخاص والمعنيين في بيئة ريادة الأعمال يتضمن تحسين او تعديل اجراءات وتعليمات وبنود في قوانين يمكن ان تسهم في تسهيل ودعم ريادة الأعمال في المملكة، منها اجراءات او تعليمات او بنود في قوانين تتبع العديد من المؤسسات الحكومية والوزارات.

وفي نهاية الندوة دار حوار شيق بين معالي الوزير والحضور من أعضاء هيئة تدريسية وطلبة حول اهمية الحكومة الالكترونية والتحديات التي تواجهها. وقام مستشار الجامعة بتسليم المهندس مثنى غرايبه درع الجامعة تعبيرا عن الشكر لمشاركته وجهوده في تحويل الخدمات الحكومية الى الكترونية ودعم ريادة الأعمال.

حضر الندوة نائب الرئيس الاستاذ الدكتور خالد السرطاوي ومستشار الرئيس الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد ومستشار الرئيس للعلاقات الدولية الدكتور ابراهيم بدران، وعدد من العمداء و أعضاء هيئة التدريس والطلبة .

fb img 15789136297295009050351470908008 - صراحة نيوز - SarahaNews

والدة العميد أنور الطراونة في ذمة الله

Posted: 13 Jan 2020 02:57 AM PST

الوفيات 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقلت إلى رحمه الله تعالى الحاجة “عصرية محمود الطراونة” والدة مدير مديرية مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة.

ستكون صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر الاثنين في مسجد الحسينية الكبير والدفن في مقبرة الحسينية.

تقبل التعازي للثلاثة ايام الأولى في جمعية الحسينية الخيرية ولليوم الرابع في عمان

الأمن يدفع بتعزيزات بشرية وآلية للبحث عن حمزة

Posted: 13 Jan 2020 02:50 AM PST

كتيبة مهام خاصة من الدرك وسرية من لواء الصحراء لدعم فرق البحث في سيل الزرقاء

img 20200113 wa00153861002766108991426 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أوعز مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمه بتوسيع نطاق البحث، وتعزيز الجهود المبذولة للعثور على الشخص الذي جرفته مياه سيل وادي القمر بمحافظة الزرقاء.

ووجه الحواتمة إلى تسخير كافة الإمكانيات الفنية والبشرية المتاحة وفق خطة منظمة لتكثيف عمليات البحث والتفتيش على طول مجرى سيل الزرقاء .

ودفعت مديرية الأمن العام فجر اليوم الإثنين ، بتعزيزات بشرية وآلية من خلال كتيبة مهام خاصة من قوات الدرك، وسرية من قيادة لواء الصحراء التابعة لقوات الشرطة، لدعم الجهود التي تبذلها فرق الدفاع المدني منذ مساء الأربعاء الماضي واستخدمت فيها الأجهزة والمعدات المتخصصة.

كما حلقت طائرات مسيرة ومزودة بكاميرات ترتبط مع حافلة القيادة والسيطرة فوق المناطق الوعرة، واستخدمت كلاب البحث المدربة، إضافة لقوارب البحث والتفتيش في سد الملك طلال.

وواصلت فرق الإنقاذ والغطس المتخصصة, وفريق البحث والإنقاذ الدولي في الدفاع المدني عملها بمشاركة متطوعي الدفاع المدني ومجموعات من المجتمع المحلي لليوم السادس على التوالي.

و تبذل هذه الفرق جهود مضنية في عمليات البحث والتمشيط، على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجهها، ومنها تشكل البرك العميقة التي تنعدم الرؤية بداخلها، وتجمع الطمي والحجارة والشجيرات، ووجود الحفر العشوائية، والمسافة الطويلة للسيل والتي تمتد من لواء الرصيفة ولغاية سد الملك طلال

img 20200113 wa0016859447306480475794 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa0017844288499347327398 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00204369206446634759721 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00193676186341294256957 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00182117297691197065156 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00214727601397819245397 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00221329533889260673233 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00237266956009985472176 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00262125105303509564818 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00255700297786848968378 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200113 wa00247217026527014498988 - صراحة نيوز - SarahaNews

النطق بالحكم على “المتسلل الاسرائيلي” اليوم الاثنين

Posted: 12 Jan 2020 10:54 PM PST

المتسلل الاسرائيلي - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رجحت مصادر قضائية أن تُصدر محكمة أمن الدولة اليوم الإثنين حُكمها بحق المتسلل الإسرائيلي كونستانتين كوتوف الذي دخل إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة بتاريخ 29/ 10/ 2019م.

وكانت محكمة أمن الدولة قد عقدت عدة جلسات للنظر في قضية المتسلل الإسرائيلي، حيث وجهت المحكمة تهمتي حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي ودخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال