صراحة نيوز

الخميس، 9 يناير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

درجة الحرارة في القادسية 9 تحت الصفر

Posted: 09 Jan 2020 08:06 AM PST

82237339 626717684822691 6622741932940460032 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وصلت درجة الحرارة اليوم في منطقة القادسية جنوب محافظة الطفيلة الى تسعة درجات تحت الصفر

أكد ذلك الناشط احمد محمود عدينات في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته

يشار الى ان بلدة القادسية تبعد عن العاصمة عمان نحو 180 كم وتقع في أقصى جنوب محافظة الطفيلة في موقع حيوي على منحدرٍ مطلٍ على وادي عربة وجبال محمية ضانا الطبيعية .

يحدها من الجنوب الغربي لواء الشوبك. ويتراوح ارتفاعها ما بين 1600 – 1520 مترا عن مستوى سطح البحر وهي من ضمن  سلسلة جبال الشراة.

تمتاز المنطقة بمناخ البحر الأبيض المتوسط وهي من المناطق القليلة في الأردن التي تتساقط عليها الثلوج بكميات كبيرة نظرا لارتفاعها عن مستوى سطح البحر.

التحالف الدولي يعلّق أنشطته العسكرية في العراق

Posted: 09 Jan 2020 07:18 AM PST

81d3e2c6 ae0b 4635 a285 8d971f244d2d - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، الخميس، تعليق أنشطته العسكرية في العراق، للتركيز على حماية القواعد العراقية التي تستضيف أفراد التحالف.

وفي بيان نشره التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”: “تشمل الأنشطة التي تم تعليقها، التدريب مع الشركاء ودعم عملياتهم ضد داعش”.

وتابع البيان: “رغم تعليق الأنشطة العسكرية في الوقت الحالي، فإن الأنشطة (الأخرى) تستمر بشكل طبيعي، بما فيها مكافحة دعاية داعش الضارة، وتحقيق الاستقرار، وتعطيل التمويل”.

وأضاف: “ننتظر مزيدا من التوضيح بشأن الطبيعة القانونية وتأثير القرار على القوات الأجنبية، التي لم يعد مسموحا لها بالبقاء في العراق، الذي أقره البرلمان العراقي يوم الأحد 5 يناير”.

وختم: “نعتقد أنه من المصالح المشتركة لجميع شركاء التحالف، ومن بينهم العراق، أن نواصل القتال ضد داعش”.

وشهد الأسبوع الماضي تطورات خطيرة في إطار النزاع بين الولايات المتحدة، وعمليات عسكرية جرت على أراض عراقية، بدءا من مقتل القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بطائرة مسيرة أميركية، انتهاء بضرب إيران أهدافا عسكرية أميركية.

وبعد الضربات التي وقعت فجر الأربعاء، اتخذت عدد من دول التحالف إجراءات لحماية قواتها في العراق، بما في ذلك سحب الجنود وتقليص العمليات.

تساقط ثلوج خفيفة على مرتفعات الطفيلة

Posted: 09 Jan 2020 06:30 AM PST

9c70bab96b3c4a48e4cbe6f30869cbb5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  شهدت المرتفعات الجنوبية لمحافظة الطفيلة منذ صباح اليوم الخميس تساقطا للثلوج الخفيفة والبرد، ادت إلى إغلاق جزئي لطريق الرشادية – التصدير، ومثلث القادسية (35 كم عن المدينة) وعدة طرق في لواء بصيرا.

وأكد محافظ الطفيلة محمد الرفايعة ان غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية فضلا عن فرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تعمل على مدار الساعة لمراقبة أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة حركة السير، موضحا ان تكون الجليد والضباب الكثيف مع تساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية وأجزاء من منطقة العيص أدى إلى صعوبة الحركة المرورية لعدة ساعات، وكذلك الحال على طريق القادسية / التصدير باتجاه الحسينية والشوبك .

وعملت فرق من الأشغال العامة والدفاع المدني والخدمات المشتركة والبلديات على إزالة الثلوج الخفيفة التي بلغت سماكتها حوالي خمسة سنتيمترات عن بعض الطرق في القادسية إلى جانب الجليد المتشكل جراء انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، نتيجة تأثر المنطقة بالمنخفض الجوي العميق.

كما شهدت المناطق المرتفعة، في العيص والرشادية وبصيرا ضبابا كثيفا ورياحا شديدة، ما أدى إلى تشكل الجليد، في حين شهدت مرتفعات الحلا تساقطا للثلوج المتراكمة.

وبين رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي أن فرقا وعدة آليات عملت على فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج ولاسيما بمنطقة الرشادية، وشريف الجنوب في حين جرى إزالة الأتربة المتراكمة والتي انجرفت بسبب الأمطار على بعض الطرق، علاوة على شفط مستنقعات المياه المتراكمة.

وأكد مدير الصناعة والتجارة في الطفيلة المهندس حسن الربابعة توافر جميع أنواع الوقود في محطات الوقود الست العاملة في المحافظة إلى جانب توافر الأعلاف في مراكز التوزيع في بصيرا والحسا وقصبة الطفيلة، فيما المواد التموينية متوافرة وهناك جولات ميدانية مستمرة على الأسواق.

قاسم سليماني ليس “غيفارا” أو “بابا نويل”

Posted: 09 Jan 2020 06:24 AM PST

72A12040 C496 4663 8849 03D2C94D46AD w1023 r1 s - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تجارة عمان تطالب بتشكيل لجنة تحقيق محايدة للوقوف على اسباب فياضانات عمان

Posted: 09 Jan 2020 06:20 AM PST

img 20200109 wa00434310761944786480598 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -طالب مجلس ادارة غرفة تجارة عمان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتشكيل لجنة تحقيق محايدة تضم خبراء وفنيين للوقوف على اسباب ما حدث من فيضانات ومداهمة مياه الامطار للمحلات التجارية في اكثر من منطقة بالعاصمة وخاصة وسط البلد والدوار السابع.

وطالب المجلس كذلك خلال جلسة طارئة عقدها اليوم لبحث تداعيات ما وقع من فياضانات وسيول ليلة امس وسط العاصمة ومنطقة الدوار السابع، بوضع خطة وطنية بمشاركة كل الاطراف ذات العلاقة لوضع الحلول الجذرية لمعالجة الفياضانات واعادة تأهيل البنية التحتية في وسط العاصمة .

واكد المجلس ان امانة عمان لم تتخذ على ما يبدو اجراءات وتدابير كفيله قبل واثناء المنخفض الجوي، موضحا ان آليات الأمانة ومضخات المياه وصلت متأخرة بعد مداهمة السيول للمحلات التجارية الامر الذي ادى الى إلحاق الضرر بالعديد من المحلات التجارية رغم ان استعدادها للموسم الحالي كان افضل من مواسم سابقة.

واشار المجلس الى ان الامانة لم تأخذ بالتوصيات التي أصدرتها اللجنة الفنية التي تم تشكيلها العام الماضي من قبل غرفة تجارة عمان والتي ضمت نقابات مهنية وخبراء من الجامعات الاردنية وكان أبرزها ضرورة عمل مخطط شمولي لتصريف مياه الأمطار في العاصمة عمان وما ينبثق عنه من الخطط التنفيذية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد وذات مؤشرات قياس قابلة للتطبيق ضمن أولويات محددة تركز على المناطق الحرجة، وأن تكون الإجراءات والخطط بعيدة عن الفزعات ونظام الترقيع الذي يُرحل المخاطر ولا يحلها جذرياً اضافة الى توصيات اخرى هامة .

وأكد المجلس وقوفه الى جانب القطاع التجاري بالعاصمة عمان والدفاع عن حقوقه والمطالبة بالتعويضات العادلة في حال تبين لاحقاً تقصير أي من الجهات الحكومية في القيام بواجباتها واستعدادها للمنخفض الجوي .

واعلن المجلس انه سيبقى في حالة انعقاد دائم وبحالة طوارئ لمتابعة آثار المنخفض الجوي وتداعياته، مشيرا الى ان موظفي الغرفة يقومون منذ الصباح بمسح ميداني للمناطق المتضررة من السيول لحصر الاضرار التي تعرضت لها المحلات والمستودعات التجارية وتوثيقها .

وقدم مجلس إدارة الغرفة شكره وتقديره لمختلف الاجهزة الامنية والخدمية وفرقها على جهودهم اثناء المنخفض وتقديمهم يد العون والمساعدة للتجار والمواطنين بكافة المناطق.

كما وجه المجلس الشكر لأصحاب المحلات التجارية الذين التزموا بما صدر عن الغرفة من ارشادات وتعليمات للتعامل مع المنخفضات الجوية، ما اسهم في تخفيف حجم الاضرار والخسائر.

طلبة قسم إدارة أعمال فيلادلفيا في زيارة علمية لمصنع عمره للأملاح الأردنية

Posted: 09 Jan 2020 06:14 AM PST

thumbnail 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قامت مجموعة من طلبة قسم إدارة الاعمال في جامعة فيلادلفيا بزيارة ميدانية علمية لمصنع عمره لتصنيع الأملاح الاردنية وذلك للوقوف على العمليات التطبيقية الإنتاجية والمراحل التي تمر فيها معالجة الأملاح كمادة خام لغاية وصولها ليد المستهلك وذلك لإثراء طلبة مادة الإنتاج والعمليات بالمعلومات والمعرفة العلمية.

وأثناء اللقاء مع المهندس المسؤول في قسم الإنتاج قام الطلبة بطرح مجموعه من الاسئلة المتعلقة بالعمليات الإنتاجية التي تم أخذها بالمنهاج الدراسي وتمت الاجابة عليها بشكل واف .

وفي نهاية الزيارة التي أشرفت عليها المدرسة وداد العقرباوي تم الاطلاع على الآلات المستخدمة لتعبئة المنتج بشكلها النهائي من خلال جولة كاملة داخل المصنع.

جامعة البترا تحاضر حول “تطويع أنشطة الطلبة لخدمة العلمية التعليمية” في مدارس الأفكار الراقية

Posted: 09 Jan 2020 06:08 AM PST

IMG 20191224 WA0004 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدم أستاذ العلوم التربوية بجامعة البترا الدكتور منير عجاج ورشة تدريبية لمعلمات روضة ومدارس الأفكار الراقية ضمن محور خدمة المجتمع، وهدفت الورشة إلى تطويع الأنشطة التعليمية وربطها بمنهج تكاملي يتسق وطبيعة نمو الطلبة بمختلف أنواع نموه الشامل، مع الحرص على ربط قيمة ما يتعلمه الطالب بحياته وواقعه.

وأوضح عجاج أن الورشة تضمنت اختيار أنشطة تعليمية منهجية وغير منهجية تهدف إلى تشكيل منظومة قيم وسلوك إيجابية واستخدام مهارات التفكير الإيجابي للتعامل مع الواقع.

وبين عجاج أن خطة عمل الورشة وضعت بطريقة تتماشى مع طبيعة التباين البشري في السمات والخصائص لديهم، لاسيما في الميدان التعليمي والتعلمي، الذي يعد فيه المتعلم شريكا حقيقيا في عملية الحصول على المعرفة ومعالجتها.

وأشار عجاج إلى أنه لا بد للمعلم أن يتبنى مهارات حديثة وغير تقليدية في إنتاج المعرفة للوصول إلى حل المشكلات وبما ينعكس أثره على المتعلم في ظل المتغيرات المتسارعة والمتجددة.

IMG 20191224 WA0002 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20191224 WA0005 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20191224 WA0006 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20191224 WA0007 - صراحة نيوز - SarahaNews

وزير الداخلية يلتقي امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب

Posted: 09 Jan 2020 03:34 AM PST

img 20200109 wa00293282430751231649651 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه اليوم الخميس امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان اوجه التعاون الامني العربي المشترك وسبل الارتقاء به الى اعلى المستويات.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة استعراض بنود جدول اعمال الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقدها في تونس خلال شهر اذار المقبل والذي يتضمن مناقشة العديد من الموضوعات الامنية منها مكافحة الارهاب والمخدرات والجرائم الاخرى.

وابدى الوزير ملاحظاته حول بعض الموضوعات التي يتضمنها جدول اعمال الدورة مؤكدا حرص الاردن على تطبيق قرارات المجلس وتوصياتها وتقديم جميع اشكال الدعم والمساندة للامانة العامة للمجلس .

واعرب الوزير عن ارتياحه للجهود التي يبذلها المجلس لتحقيق التعاون الامني المنشود بين جميع اعضائه والانجازات النوعية التي حققها على صعيد مكافحة الجريمة بشكل عام .

من جانبه اشاد الامين العام للمجلس بالدور الفاعل والمميز للاردن في المجلس وحرصه على دعم وتطوير الية عمله واجهزته المختلفة خاصة المكتب العربي لشؤون المخدرات .

وسلم كومان خلال اللقاء الدعوة لوزير الداخلية للمشاركة في اجتماعات الدورة المقبلة للمجلس .

وحضر اللقاء مدير المكتب العربي لشؤون المخدرات الدكتور حسين الشبلي.

رسالة ماجستير في جامعة فيلادلفيا تحتفي بالتجربة الروائية

Posted: 09 Jan 2020 01:24 AM PST

wp image5539099887741402100 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نوقشت في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا رسالة ماجستير بعنوان (صورة المرأة في روايات ميسلون هادي _ العيون السود، نبوءة فرعون، زينب وماري وياسمين أنموذجا) للباحث أسامة شاكر الجابري، وخلصت الرسالة إلى أن روايات الكاتبة المدروسة تتعدد فيها أنماط صورة المرأة، كالمرأة التقليدية والشعبية والمتمردة والمستقلة وغيرها، وأن الكاتبة توسلت بالعديد من آليات التشكيل الفني لتجسد رؤاها حول المرأة وأنماط صورها، كالتصوير ودلالات الأسماء والمشهد والحوار والتناص وغيرها، مما أسهم في بلورة تلك الصور وإكسابها سمة الجمال والشاعرية.

وقد ضمت لجنة المناقشة كل من: الدكتور عمر الكفاوين مشرفاً ورئيسا، والأستاذ الدكتور محمد عبيد الله عميد كلية الآداب والفنون عضوا، والدكتورة نداء مشعل رئيسة قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا عضوا، والأستاذ الدكتور صبحة علقم من جامعة الزيتونة الأردنية عضوا خارجيا. وخلصت اللجنة بأن الطالب ناجح ويستحق درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها.

ويذكر أن قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا يسعى دائماً إلى حفز طلبته في مرحلة الماجستير إلى البحث في علوم اللغة والأدب من خلال طرق مواضيع جديدة، فضلاً عن سعيه إلى تشجيعهم على دراسة الأعمال الإبداعية لكبار الكتّاب على امتداد العالم والوطن العربي أمثال الروائية العراقية المعروفة ميسلون هادي.

وتستمر الأجواء باردة وماطرة والأرصاد تُحذر

Posted: 08 Jan 2020 10:59 PM PST

طقس - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تبقى المملكة اليوم الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية هطول زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية، قد تتراكم خلال ساعات الليل فوق المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية منها، فيما تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من أخطار الانزلاق على الطرقات أثناء الهطولات، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وشدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتستمر الأجواء غدا الجمعة باردة جدا، وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في أغلب المناطق، وتكون خلال ساعات الصباح غزيرة أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة، فيما يتوقع هطول الثلج في ساعات الفجر والصباح فوق المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية منها مما يؤدي إلى تراكمها، ومع ساعات المساء تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول تدريجيا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

ويشهد يوم السبت أجواء غائمة جزئيا، وباردة بوجه عام، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم من 6 إلى 4 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 9 إلى 4، وفي المناطق الجنوبية من 11 إلى درجة مئوية واحدة، أما في خليج العقبة تبلغ العظمى 17 والصغرى 11 درجة مئوية.

الزرقاء : الدفاع المدني يبحث عن شخص جرفته مياه الأمطار

Posted: 08 Jan 2020 10:56 PM PST

9add333ba6b3911a1515ad2732ad4e3b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي في الدفاع المدني ان غرف العمليات تبلغت عن تعرض احد الأشخاص إلى الانجراف مع مركبته داخل سيل تشكل بفعل مياه الأمطار في محافظة الزرقاء.

وأضاف ان فريق البحث والإنقاذ وفرق الغطس باشرت بعمليات تفتيش وبحث في مجرى السيل بعد العثور على مركبته.

وفيات اليوم 9-1-2020

Posted: 08 Jan 2020 10:52 PM PST

الوفيات 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 9-1-2020

– خضرا لويس صالح حجازين – قاعة آل حداد

– نصار نجيب نصار قموه – دابوق

– زيد أبو شريف – خلدا

– فاروق محمد ممدوح عبد اللطيف النابلسي – حي الروضة

– رحمة شحادة صالح – ديوان آل الشاويش

– انعام عيسى الذيب اندراوس – العقبة

– وصال علي ثلجي الدعجة – دابوق

– رياض سليم القسوس – الكرك

– رحاب شفيق خليل ارشيدات – اربد

– فرزت احمد راتب قدح – ديرالغبار

– جمال جميل عزاره الكرادشة – مادبا

– غيداء يوسف عايد حداد – تلاع العلي

– للي عيسى خليل حدادين – تلاع العلي

– شهناز «محمد سعيد» سكجها – الزرقاء

ليس دفاعا عن أمين عمان

Posted: 08 Jan 2020 10:41 PM PST

images 67979891060257642386. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب د. نسيم ابوخضير

ليس دفاعا عن أمين عمان ، وإنما بدافع قول كلمة الحق ، لاشك أن الجميع يعلم أن عمان قبل عشر سنوات ليست عمان الآن ، وليس عدد سكان عمان قبل عشر سنوات هو العدد نفسه .

عمان توسعت وامتدت ، وازداد عدد سكانها أضعاف مضاعفة ، حتى إن عمان قبل سنة ليست عمان اليوم ، مع العلم أن التوسع ووجود الطرق المعبدة ، وانتشار البنيان ، واختفاء الأرض التي تمتص نسبة كبيرة من المياه الساقطة أثناء نزول الأمطار ، وصعوبة إجراء توسعة في ( السيل ) ما يسمى سقف السيل ، وعدم تعاون البعض من المواطنين ، وأصحاب المهن المختلفة في الحفاظ على سلامة المجاري نظيفة ، من خلال رميهم مخلفات منازلهم ومحالهم في المجاري للتخلص منها ، ووضع الرمال على الشوارع وأطرافها عند استخدامها للبناء ، وانجرافها الى المجاري أثناء نزول الأمطار بغزارة ، أدى هذا كله إلى إغلاق بعض المجاري وانسدادها ، وأحداث فيضان نتيجة ذلك ، خاصة أن معظم المياه المتساقطة ، إلى جانب استخدامات المواطنين للمياه وتصريفها تذهب الى أدنى نقطة ،وسط البلد .

مرة أخرى، ليس دفاعا ،وأقسم بالله أن الشارع الذي اسكن فيه وهي منطقة عالية ، فاضت قبل سنوات ، في وقت غير فصل الشتاء ، وسالت مياه المجاري في الشارع ، وجاءت الأمانة ، وتم تتبع الأسباب التي أدت الى ذلك ، وكان السبب وجود ملابس ، بنطلونات ، وملابس داخلية ، وأكياس بلاستيكية، في المجاري ، والمناهل ، أدت إلى هذا الإغلاق والفيضان .

فما ذنب أمين عمان ،والأمانة مع هذه السلوكيات، والتصرفات غير المسؤولة .
أين الضمير عند بعض المواطنين الذين يلجأون لمثل هذه التصرفات ؟

لنتق الله ولنمحافظ على نظافة بلدنا ، ونتحمل المسؤولية مع الأمانة، فالمسؤولية مشتركة وتكاملية ، إذا أردنا مصلحة الوطن والمواطن.
مع تحياتي الحارة لكل أهل عمان ، وأمين عمان ، والعاملين في أمانة عمان .

اللهم اجعلها سقيا رحمة لاسقيا عذاب ، آمين آمين يارب العالمين.

تجمع صحفيو وناشري المواقع الإلكترونية الأردنية .. تحت التأسيس

Posted: 08 Jan 2020 03:01 PM PST

world wide web www meaning history origin - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توافق مجموعة من الصحفيين الذين يعملون لدى المواقع الألكترونية وناشري مواقع على تأسيس تجمع مهني خاص بالاعلام الالكتروني يضم ناشري ورؤساء التحرير بإسم ” تجمع صحفيو وناشري المواقع الإلكترونية الأردنية “

وجاءت المبادرة لتنظيم العلاقة ما بين المواقع الألكترونية وحماية مكتسباتها وقد اصبحت الوجهة الرئيسية في نشر الأخبار ومتابعة الاحدث في الوقت الذي ما زالت الحكومات تتجاهل دورها وأهميتها وغائبة عن اهتمامات نقابة الصحفيين .

وتم الاتفاق على اعلان المبادرة ليتسنى للراغبين بالمشاركة تسجيل اسمائهم حيث سيتم عقد اجتماع موسع يتم خلاله تحديد الأهداف الرئيسة للتجمع وبلورة خطة عمله ليتم تسجيله حسب الاصول باعتباره الجهة التي تمثل هذا القطاع الهام .

واكدا اصحاب المبادرة ان تشكيل التجمع لا يعني الانسلاخ عن الجسم الصحفي ويأملون ان يسهم ذلك في تعزيز الدور الوطني للمواقع الالكترونية والدفاع عن حقوقها والعاملين فيها وتعظيم مهنة العمل الصحفي بعيدا عن الحسابات الشخصية التي باتت اساس تعامل بعض الجهات الرسمية مع هذا القطاع وفي مقدمة ذلك مزاجية تعامل اعلام الديوان الملكي مع الصحفيين العاملين فيها كما حصل مؤخرا في توجه دائرة اعلام الديوان لتطوير الاعلام الديوان حيث تم استثناء المواقع الالكترونية الى جانب مختصين في مهنة المتاعب .

ودعا اصحاب المبادرة الراغبين بالمشاركة التواصل عبر الواتس أب مع أي من الزميلين

1- الدكتور قاسم العمر ناشر موقع وطنا نيوز 0799171110

2- الصحفي ماجد القرعان ناشر موقع صراحة نيوز 0790241064

سقوط صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء وسط بغداد

Posted: 08 Jan 2020 02:24 PM PST

fb img 15785222397204180982672401406811 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سقطت 3 صواريخ مساء الأربعاء داخل المنطقة الخضراء الشديدة التحصين وسط بغداد، حيث مقر السفارة الأميركية، بحسب ما أفاد مصدر أمني، في ثالث هجوم من نوعه منذ مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة جوية أميركية الأسبوع الماضي.

وسمع شهود عيان دويّ الانفجارات في وسط العاصمة، أعقبه صوت صفارات الإنذار في المنطقة الخضراء ، وذلك بعد 24 ساعة من هجوم صاروخي شنّته إيران على قاعدة عسكرية تضمّ جنوداً أميركيين في غرب العراق.

وأفاد شهود عيان بأن الانفجارات هي الأقوى في سلسلة الهجمات على المنطقة الخضراء.
إلا أن بيانا للجيش العراقي أكد سقوط صاروخي كاتيوشا لكن دون وقوع أي ضحايا.

كتبت تسنيم العموش “رامز الزيود” هل الشهرةُ هي من اختارته .. أم أنه هو من اختارها

Posted: 08 Jan 2020 02:00 PM PST

img 20200109 wa00138095579798772419098 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شق طريق حلمه المتواضع في ايصال البسمة والضَحِكاتِ على ملايين الوجوه .. ثابتاً متيقناً أنه وُلد لأجلِّ هدفٍ لا بُدّ وأنْ يخُطَّهُ بقلمٍ من العزيمة والاستمرارية والإصرار .

رامز الزيود .. شاب ولد في الزرقاء ، درس “التصميم الجرافيكي ” ولكنه وجد في نفسه روحاً لا تنضبُ ولا تعرف للنوم معنى ، أراد أن يكون لهُ بصمة فرحٍ وايجابية لكلِ من حوله ، ف همسَ القدر بأذنه ” أنْ ابدأ ” فكُتب لمحتواه الأول ( تغير المناخ في الاردن صيفاً وشتاءاً ) أن يُولد و يلقى إعجاباً مُلفتاً لكونِهِ المحتوى الأول الذي يطرحَهُ ، ومن الجدير بالذكر دعم عائلته و أصدقائه المعنوي المستمر ، و أنهم كانوا مصدر تشجيعه الأول لدخولِ هذا المجال من أوسعِ أبوابهِ ، ورغمَ كلِّ العثرات التي تعرضَ لها رامز إلا أنه لم يفقد ايمانهُ بحُلُمِه ، بل زادَ تيقُناً يوماً بعدَ يوم أنه ما زال هنالكَ ملايين من البشر ليُسعِدُها ، و آلاف من البسماتِ ليرسمُها .

رامز الآن من أهم أعمدة الكوميديا في اطار ال social media في الأردن بل وبدأَ صيتهُ يُذاع ليصُبَ في أذآنٍ عربيةٍ مجاورة ، لينتُج منه معزوفةً عربيةً أصيلة ، قد سطَّرَت نجاحها بيدٍ من حديد وخرجت من أصغرِ بقاعِ الأردن ، ليؤكد لكلِ إنسانٍ أنه على قيد الحُلُم ، و أنه لا زال على هذه الأرض ما يستحقُ الحياة .

سفارة دولة الإمارات بعمّان تشرف على تنفيذ حملة كسوة الشتاء التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالأردن

Posted: 08 Jan 2020 01:31 PM PST

img 20200108 wa01305526613899047888244 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتنفيذ كسوة الشتاء على نحو 135 ألف مستفيد في الأردن.
وبحضور السيد خالد علي النعيمي القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات بالإنابة، قام وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع المساعدات الشتوية المكونة من مدافيء وبطّانيات وملابس ومواد غذائية، على مستحقيها من الأسر العفيفة والأيتام واللاجئين.
وبدأت الحملة شمالاً في محافظة المفرق وفي المخيمات العشوائية ثم في وسط المملكة شرق العاصمة عمّان وفي محافظة مادبا، وتستمر خلال الأيام القادمة في العديد من المحافظات والمناطق الأردنية والمخيمات السورية والفلسطينية.
وعبّر السيد علي الصايع من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن شكره وتقديره إلى الحكومة والأجهزة الأردنية على ما قدّمته، من تعاون وتسهيلات لإنجاح حملة كسوة الشتاء في المناطق كافة، والتنسيق والتعاون البنّاء مع سفارة دولة الإمارات في عمّان ومع الجمعية الأردنية لرعاية وتأهيل الأيتام والفقراء، والمراكز والجمعيات الأردنية المعنية بالعمل الخيري والإنساني.

img 20200108 wa01291253722188095657854 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200108 wa01285191051462151569863 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200108 wa0127319723234404924165 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200108 wa01267015130276134511900 - صراحة نيوز - SarahaNews

مأساة تجار وسط البلد في الشتاء الماضي تتكرر ..فيديوهات

Posted: 08 Jan 2020 01:07 PM PST

777 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعرب العديد من تجار وسط البلد عن استيائهم من تعامل امانة عمان مع تداعيات الأحوال الحوية حيث أكدوا ضعف الاستعدادات وان مأساة شتاء العام الماضي قد تكررت هذا العام .

وتداول ناشطون العديد من الفيديوهات لواقع الاحوال في وسط البلد فيما اكد أخرون تشكل سيول في مناطق مختلف من العاصمة .

fb img 1578519379112746141415787086890 - صراحة نيوز - SarahaNews

من جهته قام أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة بجولة وسط البلد والتقى مجموعة من المتضررين الذي ابدوا استيائهم من استعدادات الأمانة

كما تابع الشواربة عمل الكوادر لتصريف وشفط المياه .

9999 - صراحة نيوز - SarahaNews

واعرب رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق عن استيائه من استعدادات أمانة عمان وتكرار مأساة الشتاء الماضي

جاء ذلك خلال جولة له الليلة وسط البلد حيث التقى مجموعة من التجار المتضررين

واكد الحاج توفيق ان مجلس غرفة تجارة عمان لن يسكت على ما حصل وسيتابع مع اعلى المستويات لافتا الى ان المجلس سيجتمع غدا لأتخاذ ما يلزم من اجراءات

كما دعا الناطق الإعلامي في الدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة
والحذر وعدم الخروج من المنزل في المناطق التي تشهد هطول غزير للإمطار
وضرورة الابتعاد عن البرك التي تشكلت بفعل مياه الإمطار وعدم المجازفة بقطع
الطريق سواء سيرا على الأقدام أو بالمركبات إذا كان هناك ارتفاع في منسوب
المياه.

وأضاف الناطق الإعلامي أن فرق الدفاع المدني تعاملت مع بعض حالات مداهمة
المياه للمنازل دون وقوع أية إصابات بالأرواح حيث تم تعزيز منطقة وسط البلد
بفرق إنقاذ ومجموعة من الغطاسين للتعامل مع أية حوادث قد تقع لا قدر الله.

الجيش يوزع مساعدات عينية في قرى معان

Posted: 08 Jan 2020 12:38 PM PST

205364 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وزعت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية، اليوم الأربعاء، مساعدات عينية على الأسر العفيفة في عدد من قرى محافظة معان.

وقال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية إن هذه الحملة هي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة والقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، للمساهمة في الأمن المجتمعي وتفقد وتلمس حاجات المواطنين.

واشتملت المساعدات على توزيع حرامات وصوبات تدفئة للمواطنين في المناطق النائية والأكثر تضرراً جراء الظروف الجوية السائدة حالياً.

من جهتهم، ثمّن أهالي المنطقة مواقف جلالة القائد الأعلى المستمرة، مؤكدين التفافهم حول الراية الهاشمية، معبرين عن شكرهم واعتزازهم بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

عاجل .. دوريات السير والنجدة تغلق شارع قريش لمساعدة كوادر الامانة على شفط المياه التي داهمت وسط البلد

Posted: 08 Jan 2020 12:33 PM PST

81592923 2743805682366883 9025755892871593984 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أغلقت دوريات السير و النجده شارع قريش في وسط البلد من بدايته حتى دائرة المكتبات العامه امام السيارات لمساعدة كوادر الأمانة التي تعمل سوط البلد على  شفط المياه التي داهمت عدد من المحال التجارية ولتسليك المناهل لتسوعب كميات المياه المرتفعه التي تصب في هذه المنطقة من جميع المناطق المجاوره وفق ما نشرته إذاعة الأمن العام

82126997 2743805625700222 6387584841327575040 o - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال