صراحة نيوز

الخميس، 18 يونيو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

سياحة الطفيلة تطلب من زوار عفرا الإلتزام بالشروط الصحية

Posted: 18 Jun 2020 06:07 AM PDT

fb img 15924856548198459763208027363107 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة، أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة افتتاح موقع عفرا أمام السياحة المحلية، بعد الانتهاء من مراحل التأهيل والصيانة التي بلغت نسبة الانجاز فيها حوالي 80 بالمئة .

وتنفذ مديرية سياحة الطفيلة بالتعاون مع طواقم وآليات مديرية الأشغال العامة، أعمال صيانة، واعادة تأهيل لمرافق الموقع التي تضررت جراء السيول الجارفة خلال الشتاء الماضي.

واشارت الجرابعة في تصريح صحفي اليوم الخميس، الى ان استخدام مرافق الموقع، سيخضع لشروط وتعليمات الصحة والسلامة العامة من حيث استمرارية عمليات التعقيم وإلزام الزوار المحليين والعاملين باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة في الموقع .

وفيات الأردن اليوم الخميس 18-6-2020

Posted: 18 Jun 2020 05:32 AM PDT

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الخميس 18-6-2020

– حمدي شكر التكمة جي

– اوسكار شكري مصطفى

– غازي صالح حمزة

– روضة أحمد الدبعي الحياصات

– محمود رياض محمود الشعيبي

– هبة زين دهاج الحنيطي

– جميل أحمد سليمان نوفل

– محمود أحمد العطوة

– منيرة محمد مفلح المسالمة

– أحمد محمد أحمد الوحش

– واصف أحمد حامد الجهني

– عون محمد محمود الجراروة

– مفلح مصطفى أحمد ابومصلح

– عطا الله مصطفى المومني

– صبحية عمر محمود شازوق

– زهير سالم السلطان

– جميلة محمد يوسف عمر

– رسمية محمد كشكان بني ياسين

تشكيلات محدودة بالداخلية “نقل محافظ الطفيلة للعقبة وتعين الجبور بديلا له بالوكالة “

Posted: 18 Jun 2020 05:04 AM PDT

main image5d36f39d74e4f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اجرى وزير الداخلية سلامة حماد عددا من التشكيلات الادارية في الوزارة وذلك اعتبارا من يوم الاحد المقبل.

وشملت التشكيلات نقل محافظ الطفيلة محمد الرفايعة محافظا لمحافظة العقبة، نقل محافظ العقبة غسان الكايد الى مركز الوزارة،تعيين المتصرف خالد الجبور محافظا لمحافظة الطفيلة بالوكالة، نقل متصرف لواء بني عبيد قبلان الشريف نائبا لمحافظ اربد ومتصرفا للواء قصبة اربد، ونقل مساعد محافظ اربد صقر الدروع متصرفا للواء بني عبيد.

جامعة البترا تطرح أول تخصص في مجال “ذكاء الأعمال وتحليل البيانات” بين الجامعات الأردنية

Posted: 18 Jun 2020 04:29 AM PDT

thumbnail 1 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استحدثت جامعة البترا تخصص “ذكاء الأعمال وتحليل البيانات” في كلية العلوم الإدارية والمالية، بعد حصولها على موافقة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على الاعتماد الخاص الأولي للتخصص ضمن برنامج البكالوريوس.

وتعد جامعة البترا الجامعة الأولى في الأردن الذي تطرح هذا التخصص ضمن كلية العلوم الإدارية والمالية، وتبدأ الجامعة بتدريسه من الفصل الأول للعام الجامعي 2020/2021.

ويتيح تخصص “ذكاء الأعمال وتحليل البيانات” الفرصة للالتحاق بالشركات الريادية العالمية والمحلية المتميزة في مجال الأعمال، حيث يأتي التخصص استجابة للتطورات الحاصلة في مجال تقنية المعلومات وتوظيفها في الأعمال، والذي تفتقر الأسواق العالمية إلى الكوادر المؤهلة ضمنه.

وقالت عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة سهير الجاغوب  ان إعداد البرنامج الدراسي الخاص بتخصص “ذكاء الأعمال وتحليل البيانات” بجامعة البترا تم باعتماد أحدث المناهج في كبرى الجامعات الأميركية والبريطانية، ويشمل التطبيق العملي المباشر وتوفير البرمجيات المهنية التي تدعم التخصص من شركات عالمية مثل مايكروسوفت، وأوراكل وجوجل.

ويخدم التخصص جميع قطاعات الأعمال دون استثناء، حيث يمكن للخريج الانخراط في أي شركة أو مؤسسة والقيام بتطوير وتحديث نهج الأعمال التقليدية بحيث يساعد على تطوير الأعمال بصوره تضمن التميز والتفوق في سوق الأعمال التقليدي والرقمي.

thumbnail 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس عباس

Posted: 18 Jun 2020 03:09 AM PDT

230121 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله اليوم الخميس، لنقل رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى اخيه فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عبر حسابها على (تويتر)، ان ذلك يأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين حول التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

توقيع مذكرة تفاهم بين “الشباب” و”النزاهة ومكافحة الفساد”

Posted: 18 Jun 2020 02:42 AM PDT

img 20200618 wa00178356616922315059417 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت وزارة الشباب وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد في مقر الهيئة اليوم مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز أفاق التعاون والتنسيق بينهما في مجالات تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والحاكمية الرشيدة ونبذ ثقافة الفساد .
وقع المذكرة عن الوزارة وزير الشباب الدكتور فارس بريزات الذي قال أننا في الوزارة نعتز ونفتخر بهذه الشراكة التي تسعى إلى تعزيز الوعي والمعرفة كثقافة عامة عند الشباب الأردني مشيراً إلى أن الهيئة تقود معركة كبيرة جداً على مستوى نشر ثقافة الوعي في مكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة إلى جانب دورها في إنفاذ القانون .
وقال أن الوزارة من خلال برامجها ستكون أحد الأذرع التي تخدم الهيئة لتحقيق أهدافها وتوجهاتها نحو مكافحة الفساد ، مشيراً إلى أن لدى الوزارة بعض الموارد التي تستطيع من خلالها تنفيذ البرامج لنشر التوعية في قطاع الشباب وعلى مستوى المملكة وذلك تنفيذاً للمحور الثاني من الاستراتيجية الوطنية للشباب للسنوات 2019 – 2025 .
ووقع المذكرة عن الهيئة رئيس مجلسها د. مهند حجازي الذي أكدّ على أهمية تعزيز أواصر التعاون مع الوزارة والقطاعات كافة بهدف تعزيز مفهوم النزاهة والشفافية والحاكمية الرشيدة ونبذ الفساد في المجتمع وخاصة مجتمع الشباب ومحاربة الفساد بكل أشكاله وتفعيل الدور الوقائي في مؤسسات الدولة كافة .
وتهدف المذكرة التي حضر حفل توقيعها نائب رئيس مجلس الهيئة وأعضاء مجلسها والأمين العام لوزارة الشباب إلى تعزيز ثقافة النزاهة والحاكمية الرشيدة ونبذ الفساد من خلال تصميم الأنشطة التوعوية المختلفة والمبادرات الشبابية التي تحقق هذا المجال من التعاون وتجسد هذه الثقافة وكذلك التنسيق المسترك لإقامة الدورات ، والمؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل المتعلقة بالحاكمية الرشيدة والنزاهة ومكافحة الفساد وبمشاركة الأندية الشبابية ومراكز الشباب والشابات في كافة مناطق المملكة من خلال الأنشطة التوعوية والدورات وورش العمل وتشجيع المبادرات الشبابية إضافة إلى إدراج ثقافة النزاهة ونبذ أفعال الفساد مثل الواسطة والمحسوبية وهدر المال العام ضمن خطط الوزارة الهادفة إلى توجيه الشباب إيجابياً نحو قضايا المجتمع .

img 20200618 wa00188254388291676450002 - صراحة نيوز - SarahaNews

شويكة : القطاع السياحي يستحق أن نسهر من أجل إعادة إحيائه من جديد

Posted: 18 Jun 2020 02:32 AM PDT

5555 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة من على متن أول طائرة متجهة إلى العقبة “إن أملنا كبير في تعويض ولو جزء بسيط من الخسائر التي لحقت بالقطاع جراء “جائحة كورونا”.

‎وأضافت شويكة في تصريحات صحفية أن مع اطلاق برنامج “أردننا جنة” اليوم، نسعى لأن يقف جميع اطراف القطاع السياحة من جديد، وأن تعم الفائدة على الجميع من فنادق ومنتجعات ونزل، ونقل سياحي، وادلاء سياحيين، ومكاتب سياحية، ومطاعم سياحية، ومحال بيع التحف الشرقية.

‎وأكدت شويكة أن القطاع يستحق منا أن نسهر من أجل إعادة إحيائه من جديد، من خلال اطلاق البرنامج ومتابعة التجارب الناجحة، مشيرة إلى ان برنامج “أردننا جنة” سيتحمل 40 بالمئة من تكلفة المبيت في الفنادق السياحية، سعياً منا لتحقيق من النشاط في العقبة والبترا في تجربة سياحة اليوم الواحد.

‎وبينت شويكة أنه تم تخصيص 25 الف ليلة مبيت في منطقة البترا السياحية؛ وذلك لتمكين زوار العقبة والجنوب من الاستمتاع بالمبيت في فنادق البترا الرائعة.

‎أما فيما يخص العقبة، أكدت شويكة أن منطقة العقبة السياحة مرغوبة جداً للأردنيين، وهي من أحد الوجهات السياحية المتوقعة أن تحقق عدد زوار كبير في برنامج “أردننا جنة” وخاصة مع دعم مباشر من قبل الوزارة لقطاع النقل السياحي ومساندة الطيران الوطني

‎أما برامج سياحة الشمال، أكدت شويكة أن برنامج “أردننا جنة” كان ناجحاً جداً العام الماضي وخاصة في مناطق الشمال، متوقعتاً نحاجه العام الحالي، وخاصة أن العائلات تتوق للاستمتاع بجمال طبيعة الشمال بعد حوالي 4 شهور من المكوث بالبيت.

‎وبينت شويكة “أننا بدءنا بالتدرج شيئاً فشيئا، خطوة خطوة، نشاهد ونقييم، ونعدل إذا الأمر احتاج لذلك، حتى عودة القطاع بكامله إلى سابق عهده”.

بورصة عمان تفتتح تعاملاتها على ارتفاع

Posted: 18 Jun 2020 02:11 AM PDT

1559465353169 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتح مؤشر بورصة عمان تعاملاته اليوم الخميس، على ارتفاع وصولا الى النقطة 1629 مقارنة مع اغلاق الجلسة الماضية عند مستوى النقطة 1626.

وسار المؤشر في ربع الساعة الأولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ نقطة واحدة بين 1628 و 1629، بحجم تداول بلغ 721 ألف دينار.

منحة جديدة للاردن: 26 مليون ” دولار لمواجهة كورونا

Posted: 18 Jun 2020 01:12 AM PDT

3202031151752313990931 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي ممثلا عن الحكومة الاردنية مع كل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID) والوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID) على اتفاقية المنحة المشتركة لتوسيع الدعم المقدم للأردنيين الذين تأثروا بشدة من الضغوطات الاقتصادية الناتجة عن أزمة كورونا “كوفيد-19” وذلك من خلال صندوق المعونة الوطنية.

وقالت وزارة التخطيط في بيان نشرته على صفحتها الرسمية  “بموجب الاتفاقية تم تأسيس صندوق الحساب المشترك للجهات المانحة (MDA) بهدف تقديم منح مباشرة لقطاع التنمية والحماية الاجتماعية في المملكة”.

وأضافت الوزارة أن الحكومة الأمريكية ألتزمت رسمياً بمبلغ أوّلي قدره 20 مليون دولار أميركي، وخصصت حكومة المملكة المتحدة مبلغ 6.17 مليون دولار أمريكي( 5 مليون جنيه استرليني) للمساعدة في دعم الأسر المتضررة من جائحة “كوفيد-19”.

فيما أكّدت الحكومة الإسبانية التزامها لتصبح الجهة المانحة الثالثة ضمن هذه الاتفاقية.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه ستتم إدارة هذا الحساب متعدد المانحين من قبل صندوق المعونة الوطنية حيث يأتي هذا الدعم ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية (2019-2025)، وبناء على التقييم الايجابي لمستوى برامج الحماية الاجتماعية التي تطبقها المملكة الاردنية الهاشمية وخاصة البرامج التي ينفذها صندوق المعونة الوطنية لحماية الاسر الفقيرة والمحتاجة في المملكة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه البرامج.

وقال الدكتور الربضي أنه سيتم توجيه هذا الدعم للأسر الاشد فقرا وحاجة على مستوى المملكة حيث سيتم منح معونات اضافية لأكثر من 38 الف اسرة فقيرة منتفعة من الصندوق من برنامج المعونات الشهرية حيث سيتم صرف هذه المعونات الاضافية كل ثلاث شهور.

كما سيتم توجيه جزء من هذا الدعم لصرف معونة الشتاء للأسر الفقيرة المنتفعة من الصندوق والتي يزيد عددها 105 الاف اسرة، اضافة الى المساهمة في دعم تخريج ابناء الاسر الفقيرة المنتفعة من الصندوق من خلال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم ودمجهم في سوق العمل، وفق الربضي.

واوضح ان هذه المباحثات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التخطيط والتعاون لحشد الدعم من الدول والجهات المانحة، وذلك لمساعدة الحكومة الاردنية في جهودها المكثفة والحثيثة لمكافحة انتشار وباء ( الكورونا) و القضاء عليه.

مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID جيم بارنهارت قال: “إنّ هذه الترتيبات للتمويل المشترك لصندوق المعونة الوطنية تؤسس لثالث صندوق متعدد المانحين والذي من شأنه تسريع مسار الأردن نحو الاعتماد على الذات، وذلك بالعمل من خلال النظام الحكومي الأردني بدلاً من تمويل هيكل موازٍ دولي. وهذا يثبت أنه حتى في لحظات الأزمة، ينبغي لنا في المجتمع الدولي أن نظل ملتزمين بضمان تعزيز قوة شركائنا في البلدان المضيفة من خلال مساعداتنا.”

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي: “تلتزم المملكة المتحدة بدعم الأردن، أحد أقرب حلفائنا، في مواجهة تحديات جائحة فيروس كورونا. ومن شأن هذا التمويل أن يعزّز النظم الاجتماعية القائمة في الأردن لدعم الأردنيين من الفئات الفقيرة والمعرضة للخطر التي هي أكثر تأثراً بالأزمة، كما سيساعد الدعم بشكل أساسي النساء والفتيات، اللاتي هنّ في أشدّ الحاجة للمعونة.”

من جهتها، صرّحت سفيرة مملكة إسبانيا لدى الأردن ارانثاثو بانيون دابالوس بقولها: “تعتقد الحكومة الإسبانية أن الاستجابة المنسقة لمواجهة “كوفيد-19″ مطلوبة من أجل التغلب بشكل مشترك وناجح على عواقب هذا الوباء العالمي وبصورة فعالة. ومن هذا المنظور، نكرّس جهودنا للانضمام إلى مبادرات مشتركة مثل هذه، على أساس التضامن ومواءمة الموارد خلف القيادة الأردنية من أجل تحقيق تأثير حقيقي. وبالفعل، تؤمن إسبانيا، بصفتها جزءاً من الاتحاد الأوروبي وشريكاً وثيقاً وملتزماً للأردن، إيماناً راسخاً بأن العمل مع الجهات المانحة الأخرى والحكومة الأردنية هو أفضل طريقة للمضي قدماً من أجل النجاح في المسعى المشترك للتغلب على الأزمة بصورة شاملة للجميع.”

اتهام شرطي في أتلانتا بقتل أميركي من أصل أفريقي

Posted: 17 Jun 2020 11:28 PM PDT

1 1353637 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اتهم الادعاء الأميركي، الأربعاء، شرطيا في مدينة أتلانتا بالقتل بعدما أطلق الرصاص الأسبوع الماضي على مواطن أميركي من أصل أفريقي فأرداه قتيلا.

وجاء الاتهام بعدما وافق زميل له، يواجه اتهامات أخف، على الشهادة ضد الشرطي في قضية مقتل ريشارد بروكس، وهو أب لثلاثة أبناء وعمره 27 عاما، في ساحة لانتظار السيارات أمام مطعم للوجبات السريعة.

ويأتي هذا أيضا، بعد سلسلة طويلة من حوادث مقتل أميركيين من أصول أفريقية في مواجهات مع أجهزة إنفاذ القانون تم توثيقها بالفيديو، بحسب ما ذكرت رويترز.

وقد أججت هذه الحادثة من التوتر الاجتماعي بالولايات المتحدة في وقت يشهد احتجاجات على فظاظة الشرطة والعنصرية في نظام العدالة الجنائية.

وقال مدعي منطقة فولتون كاونتي، بول هوارد، في مؤتمر صحفي، إن بروكس “لم يبدر منه إطلاقا ما يشير إلى أنه مصدر تهديد” ولم يُبدِ سلوكا عدائيا تجاه الشرطيين الأبيضين خلال الحادثة التي وقعت يوم الجمعة الماضي.

وأضاف أنه تم توجيه 11 تهمة جنائية للشرطي غاريت رولف، الذي أطلق الرصاص على بروكس، وأقيل من عمله في اليوم التالي بعدما كشفت كاميرات المراقبة ما دار في الواقعة، وأن من بين الاتهامات القتل الجنائي والهجوم بسلاح قاتل والحنث بيمين العمل.

وتابع هوارد قائلا إن الشرطي رولف، البالغ من العمر 27 عاما، قد يواجه السجن مدى الحياة أو الإعدام في حالة إدانته.

وتم توجيه الاتهام لزميله ديفين بروسنان، البالغ من العمر 26 عاما وشريك رولف، بالاعتداء المشدد ومخالفة يمين العمل.

وقال هوارد إن بروسنان، الذي أحيل لعمل إداري بعد الواقعة، قدم للمحققين معلومات تدعم الاتهامات ضد رولف، وأنه سيتعاون مع الادعاء.

وجاء مقتل بروكس وسط عاصفة احتجاجات انطلقت إثر مقتل جورج فلويد في مدينة منيابوليس في الخامس والعشرين من مايو الماضي، بعدما ضغط شرطي أبيض بركبته على عنقه لما يقرب من 9 دقائق وهو جاثم على الأرض.

وتم اتهام ذلك الشرطي، ديريك تشوفين، بالقتل من الدرجة الثانية، وتوجيه الاتهام لثلاثة آخرين من شرطة منيابوليس بالمعاونة والتواطؤ.

عدد المصابين بكورونا في العالم تجاوز الـ 8 ملايين

Posted: 17 Jun 2020 11:00 PM PDT

5eea991e4c59b72c70156202 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم تجاوز الـ 8 ملايين شخص، وأن عدد الوفيات بلغ أكثر من 440 ألف شخص.

وأشارت البيانات التي نشرتها المنظمة يوم الأربعاء، إلى أن عدد الإصابات بكورونا حول العالم بلغ 8 ملايين و61 ألفا و550 إصابة. وتوفي جراء الفيروس 440 ألفا و290 مصابا.

وخلال اليوم الأخير تم تسجيل 119 ألفا و759 حالة إصابة جديدة بالفيروس، و5494 حالة وفاة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الوباء العالمي بسبب انتشار فيروس كورونا في 11 مارس الماضي.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر انتشارا للفيروس، حيث تم تسجيل نحو مليونين و158 ألف إصابة وأكثر من 117 ألف وفاة، حسب معطيات جامعة جونز هوبكينز.

الملك وولي عهد أبو ظبي يناقشان مستجدات الأوضاع في المنطقة

Posted: 17 Jun 2020 10:50 PM PDT

king mohammed bin zayed al nayhan 2606201901 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والتطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وركز الاتصال الهاتفي الذي جرى اليوم الأربعاء، على مستجدات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ومواصلة التنسيق والتشاور حيالها.

وأكد جلالة الملك وسمو ولي عهد أبوظبي رفضهما لأي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراض في الضفة الغربية، وهو ما يقوض فرص تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد جلالة الملك على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره، أكد سمو ولي عهد أبوظبي تضامن بلاده الكامل مع الأردن، مشيدا بدور المملكة التاريخي، بقيادة جلالة الملك، في مساندة القضية الفلسطينية.

ولفت سموه، خلال الاتصال، إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف مع الأردن وتتحرك ضمن الإجماع العربي بكل أدواتها السياسية والدبلوماسية للتحذير من خطورة قرار ضم الأراضي الفلسطينية وتداعياته المتوقعة.

الاعتماد الخاص لتخصصي (علم البيانات والذكاء الاصطناعي) و ( الرياضيات والاحصاء التطبيقي)  لبرنامج البكالوريوس بجامعة عمان الاهلية  

Posted: 17 Jun 2020 10:09 PM PDT

fb img 15924569650656983216102898136762 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (علم البيانات والذكاء الاصطناعي/ برنامج البكالوريوس) والاعتماد الخاص الأولي لتخصص (الرياضيات والاحصاء التطبيقي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية، حيث اعلنت الجامعة عن فتح باب القبول والتسجيل بهذين التخصصين الى جانب تخصصاتها الاخرى ليبلغ عدد التخصصات المتنوعة فيها 33 تخصصا لدرجة البكالوريوس و 13 تخصصا لدرجة الماجستير.

سدني تتبرع لمطار الملك الحسين بكمامات

Posted: 17 Jun 2020 01:32 PM PDT

img 20200617 wa00635237420340692142675 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ضمن مساهمته في دعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد سلم المدير الاداري في مصنع سدني للألبسة في مدينة العقبة الصناعية الدولية علاء قطيشات الى مدير العلاقات العامة وخدمات المسافرين في شركة العقبة للمطارات عمر الصمادي طرد من الكمامات كتبرع من المصنع مساهمة منه في انجاح الاجراءات التي يطبقها المطار لمجابهة فيروس كورونا المستجد حيث سيتقبل اولى الرحلات الجوية القادمة من عمان اليوم بعد اغلاق امتد قرابة مائة يوم .

وقال قطيشات بان شركة سدني تجد من واجبها الاجتماعي ضرورة الوقوف الى جانب الجهود التي تبذلها المملكة الاردنية الهاشمية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في منع انتشار فيروس كورنا ودخوله الى البلد مبينا ان هذا التبرع يعبر عن حرص ادارة الشركة في مد جسور التعاون والتشارك مع كافة الفعاليات والقطاعات انطلاقا من المسؤولية المجتمعية التي نحرص عليها في سدني لصناعة الملابس في اطار المنطقة الجغرافية التي نتواجد فيها .

بدوره عبر الصمادي عن شكر ادارة شركة العقبة للمطارات المشغل لمطار الملك الحسين الدولي للقائمين على شركة سدني على هذه المبادرة الكريمة والتي من شأنها دعم مجهودات المطار في توفير الكمامات للعاملين من مختلف الاجهزة ضمن مرفق المطار ولتزويد المسافرين الغير حاملين للكمامات .

وأوضح الصمادي ان مطار الملك الحسين الدولي كان قد حصل قبل يومين على الرخصة الصحية الملبية لنحو 18 محورا ومتطلبا لهيئة الطيران المدني ووفقا لأفضل الممارسات الدولية كاشتراطات لعودة المطارات للعمل وسط اجواء الحرب على كورونا التي يتشارك فيها العالم لافتا الى ان المملكة الاردنية الهاشمية قدمت انموذجا رائدا في هذا الجانب على مستوى المنطقة والعالم بقيادة جلالة الملك وتوجيهاته السامية الى الحكومة الاردنية.

ولفت الصمادي الى ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومن خلال ذراعها التطويري دعمت بشكل كبير جهود المطار وذللت العقبات كافة لا سيما امام شركات الطيران التي ابدت رغبتها للعمل بين العقبة وعمان مما اسهم في انجاح مساعي السلطة لدعم السياحة المحلية باتجاه العقبة ضمن افواج ومجموعات سياحية شاركت فيها فنادق العقبة من مختلف الاصناف حيث يؤمل ان تسهم هذه الرحلات في تسريع دوران عجلة السياحة والاقتصاد في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمثلث السياحي الذهبي.

وفي السياق ذاته فقد عقدت شركة العقبة للمطارات العديد من الاجتماعات مع كافة الجهات والمستثمرين والمستأجرين ومقدمي الخدمة والأجهزة الامنية العاملة في المطار للوقوف على اخر المستجدات والإطلاع على التعليمات الجديدة من اجل الالتزام بها وتطبيقها بكل دقة .

افتتاح مسبح مدينة الأمير محمد اعتبارا من الجمعة المقبلة

Posted: 17 Jun 2020 12:47 PM PDT

img 20200617 wa00577432182030858582748 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مدير مدينة الأمير محمد للشباب في محافظة الزرقاء عمر العزام انه سيتم افتتاح المسبح اعتبارا من صباح يوم الجمعة أمام مرتاديه.

وأوضح العزام في لقاء صحفي اليوم الثلاثاء في مقر المدينة، أن فترتي المسبح ليوم الجمعة تحديدا ستكون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، والفترة الثانية من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة السادسة مساءً، وذلك انسجاما مع التعليمات الصحية للحفاظ على صحة المواطنين وتجنباً للاكتظاظ.

ولفت العزام إلى انه تم تخصيص يوم السبت لسباحة السيدات، وفي حال وصل عدد الاسر الراغبة للاشتراك العائلي في النادي الى 50 اسرة، سيتم تخصيص يوم او يومين للعائلات فقط.

وأشار إلى ان إدارة المدينة استكملت استعداداتها، وتجهيز نادي مدينة الأمير محمد للشباب “المسبح والجم والجلسات المسائية” لاستقبال المواطنين، معبرا عن شكره لمجلس محافظة الزرقاء لتقديمه دعما ماليا تم استثماره من خلال خمسة عطاءات لصيانة نادي المدينة بالكامل.

وبين أنه تم إعادة تأهيل غرف الساونا والبخار رغم بقائها مغلقة حاليا بأمر الدفاع، وصيانة جميع مرافق نادي التدريب الرياضي “الجيم” من اعمال دهان وديكورات.

وأشار إلى ان النادي يلتزم بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الكورونا، مبينا ان جهاز قياس درجة حرارة الداخلين متوفر لدى المسبح والنادي، وانه يتم تعقيم المسبح بنوعية ممتازة من مادة الكلور لا تسبب أي أضرار جانبية او تحسس، كما يتم رش مادة معقمة على مدخل النادي للاقدام علاوة على توفر خمسة منقذين مدربين في المسبح بشكل يومي وستة منقذات لايام السيدات

وبين ان كوادر المدينة عملت على إدامة وصيانة مختلف مرافق المدينة خلال فترة حظر التجول من ناحية تنسيق الحدائق وصيانتها وزيادة الرقعة الخضراء فيها.

وفيما يتعلق بصالة الأفراح بيّن انه تم تطويرها وإعادة تحضيرها بالكامل وهي تستوعب بين 200 إلى 220 شخصا، كما تم تجهيز الساحة الخارجية الواقعة خلف المسبح وتنسيقها وتجهيزها للحفلات الخارجية.

وبخصوص الجلسات المسائية للنادي قال إن النادي سيكون متاحا للجلسات العائلية يوميا من الساعة السابعة وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً

img 20200617 wa0059953678831717754530 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200617 wa00585098118673006570402 - صراحة نيوز - SarahaNews

لأسباب شخصية المجالي يستقيل من رئاسة إدارة الرأي

Posted: 17 Jun 2020 11:07 AM PDT

43571 401815913729149139378108 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اشارت معلومات مؤكدة تقديم الوزير الأسبق أيمن هزاع المجالي استقالته من منصب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الاردنية الرأي.

وجاء ايضا ان دوافعه كما جاء في كتاب الاستقالة…اسباب شخصية .

الملك يجتمع برئيس مجلس النواب الأمريكي وأعضاء لجان في “الكونغرس”

Posted: 17 Jun 2020 10:51 AM PDT

HM king House Foreign Affairs 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – واصل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، سلسلة اجتماعاته مع أعضاء لجان وقيادات في “الكونغرس” الأمريكي.

وعقد جلالته، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماعات منفصلة، حضر جانباً منها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مع رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، ولجنتي الشؤون الخارجية والخدمات العسكرية في مجلس النواب.

وأشاد جلالة الملك بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة. 

وأعرب جلالته عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة، في العديد من المجالات التنموية والدفاعية.

وتناولت الاجتماعات المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خصوصا المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وجدّد جلالته التأكيد على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعاد جلالة الملك التأكيد على أن أي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراض في الضفة الغربية، هو أمر مرفوض، ويقوض فرص تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط. 

وتطرقت الاجتماعات إلى الأزمات التي تمر بها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.

وأكد جلالة الملك ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لمواجهة وباء “كورونا”، والتصدي للآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عنه، بما يضمن صحة الشعوب وسلامتها. 

من جانبها، قالت رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إن جلالة الملك يحمل رؤية ثاقبة وصادقة تجاه مختلف القضايا في المنطقة والعالم.

بدورهم، وصف أعضاء لجان وقيادات في الكونغرس جلالة الملك بأنه “قائد تاريخي، وصوت للحكمة”، وهم يتطلعون دوما إلى الاستماع إلى آراء جلالته حيال القضايا الإقليمية الراهنة.

وأشاد عدد منهم بتطور الصناعات الدوائية الأردنية، مبدين إعجابهم، في الوقت ذاته، بديناميكية الاستجابة في تعامل المملكة مع جائحة “كورونا”. 

وحضر الاجتماعات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، والسفيرة الأردنية في واشنطن.

بيان لعشائر الطراونة ” منابع الفساد وزبانيته معروفون والبعض اراد حرف البوصلة للاساءة لسمعة رمز اردني “

Posted: 17 Jun 2020 10:23 AM PDT

17178112445832f88d1052b439717668 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدر وجهاء من عشائر الطراونة، الأربعاء، بيانا صحفيا استهجنوا فيها محاولات التشهير والاساءة التي يتعرض لها رئيس مجلس النواب ورئيس البرلمان العربي، المهندس عاطف الطراونة، من خلال تسريب خبر التحفظ على أموال المهندس الطراونة وعائلته، مؤكدا في ذات السياق وفاء عشائر الطراونة للوطن وقيادته.

وتساءل البيان عن السبب وراء الحرب ضدّ رموز لا يخفى على أحد وطنيتهم وانتماؤهم واخلاصهم، مضيفا: "إن الجواب قطعا هو صرف الأنظار عمن خانوا الوطن وسلبوا حقوق مواطنيه ليبقى ميدانهم خاليا من فرسان المواجهة".

وقال البيان: "إن محاولة التشهير والاساءة بقصد دون دليل اتهام لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الذي يشغل موقع رئيس البرلمان العربي، ما هو إلا دليل واضح على مخطط تفريغ الوطن من أصواته الجريئة المدافعة عنه والمنتمية أصلا وأصالة له".

واستهجن البيان "قيام بعض الجهات الرسمية بالاساءة الصريحة دون وجه حقّ ودون أدنى تقدير لرمز أردني وطني مثل ابن الأردن والكرك المهندس عاطف الطراونة، بنشر خبر التحفظ على الأموال العائدة للمهندس الطراونة وعائلته، وهي الأموال التي بناها وإخوته ووالدهم منذ عام 1973 بجهدهم وعرقهم وعلمهم، وأسسوا شركاتهم التي أصبحت ملاذا ومصدر دخل لكثير من الأشخاص والأسر".

وتابع البيان: "إن منابع الفساد وزبانيته معروفون تماما، لكن البعض أراد حرف البوصلة والسهام للاساءة لسمعة رمز أردني، متغافلا عن الاشارة لرؤوس الفساد الحقيقيين"، معتبرا ما يجري" محاولة لحرف البوصلة والاساءة لسمعة رمز أردني لتقليب الرأي العام ضده".

365818 1 1592399013 - صراحة نيوز - SarahaNews

صحافة عبرية : إسرائيل تلجأ لخيار الضم المتدرج لأراضي الضفة والأغوار

Posted: 17 Jun 2020 09:57 AM PDT

158944400682006700 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، إن الحكومة الإسرائيلية تعتزم تنفيذ خطة الضم لأجزاء من الضفة الغربية والأغوار والمستوطنات بشكل متدرج، على أن يكون ضم المستوطنات أولاً.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن مراحل وتفاصيل خطة الضم في الضفة؛ حيث يفكر رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في إمكانية تنفيذ خطة الضم على مرحلتين، على أن تركز المرحلة الأولى على ضم المستوطنات.

ووفقاً للصحيفة، فإن نتنياهو أجرى مباحثات مع العديد من الأطراف بشأن إمكانية التوجه إلى الضم المتدرج في الضفة، علما أنه أعلن مع شريكه بالائتلاف الحكومي، بني غانتس، أن الشروع في الضم سيكون في الأول من تموز المقبل.

العضايلة بخصوص وقف العلاوات “الظروف فرضت وتم حجبها عن الجندي قبل الموظف والمعلم وستعود بداية العام “

Posted: 17 Jun 2020 09:17 AM PDT

355476 8 1585003217 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن لا أحد أحرص على معيشة الأردنيين أكثر من جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث وجه الملك الحكومة بتحسين أوضاع المعيشة للمواطنين.

وقال إن الحكومة أقرت العلاوات والزيادات اعتبارا من الشهر الأول من العام الحالي، ولكن ظروف كورونا وما تبعها من حظر وفقدان العديد من موارد الدولة تقرر حجب العلاوة على كافة موظفي القطاع العام لنهاية العام الحالي، وعلى الجندي قبل الموظف والمعلم.

وأضاف أن العلاوة ستعود ابتداء من بداية العام المقبل كما كانت عليه سابقاً، متابعا “لكننا في الحكومة وفي الدولة الأردنية لا نقبل لغة التهديد ونرفض هذه اللغة، لغة المغالبة والتهديد أو التلويح باسقاط العام الدراسي”.

وشدد على أن مصلحة الطلبة أهم من أي مصلحة أخرى، معربا عن أمله بأن تكون نقابة المعلمين بصف الحكومة في موضوع مصلحة الطلبة.

وبين أن الحكومة تحترم المعلم وتجله وتقدره ولكنها ترفض سياسة الاستقواء والتهديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال