صراحة نيوز

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

العضايلة يُعلن تفصيلات أمر الدفاع (17)

Posted: 30 Sep 2020 07:46 AM PDT

FtWC6iNZ4l0sw5cGqpmdZAw0b4PT2GkwFXuuW5ul.png - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة تفاصيل أمر الدفاع (17) الضي أصدره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، والذي تم الذي تمّ بموجبه تعديل أمريّ الدفاع رقميّ (8) و(16) لتغليظ العقوبات على كلّ من يخالف الالتزامات أو التدابير المفروضة من الجهات المختصّة.

وحسب ما قاله العضايلة في ايجاز صحفي اليوم الاربعاء، تصل العقوبات، بموجب أمر الدفاع الجديد، إلى غرامة ماليّة لا تقلّ عن خمسمائة دينار، ولا تزيد عن ألف دينار إذا كانت المخالفة لأوّل مرّة، وبالحبس مدّة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد عن ثلاثة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين في حال التكرار، وإغلاق أيّ منها لمدة لا تزيد على أربعة عشر يوماً إذا ثبت تكرار المخالفة.

كما يعاقب بالحبس حتى سنة، أو بغرامة مقدارها ثلاثة آلاف دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين، القائمون على إدارة المستشفيات، أو المراكز الصحيّة، أو المختبرات الطبيّة؛ وذلك في حال عدم إبلاغ الجهات المختصّة عن الحالات التي تثبت إصابتها بفيروس كورونا، وإغلاق أيّ منها لمدة لا تزيد على أربعة عشر يوماً إذا ثبت تكرار المخالفة.

ويعاقب كلّ من يقيم تجمّعاً بصورة مخالفة بغرامة لا تقلّ عن ألف دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار، إذا كانت المخالفة لأول مرة، وبالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة، أو بغرامة لا تقلّ عن ألفيّ دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار، أو بكلتا هاتين العقوبتين في حال التكرار.

يعاقب كلّ من يقدّم نتيجة غير صحيحة لفحص (PCR)، بقصد تضليل الجهات المختصّة بالحبس حتى سنة، أو بغرامة مقدارها ثلاثة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.

ويجوز للوزير المعني نشر أسماء المنشآت التي يتم إغلاقها بموجب أيّ من أوامر الدفاع.

ولا يحول تطبيق أيّ عقوبة بموجب أمر الدفاع هذا دون تطبيق أيّ عقوبة أشدّ ورد النص عليها في أيّ تشريع آخر.

شويكة : اعادة فتح صالات المطاعم اعتبارا من غد الخميس بعد تعهد بالالتزام بالاشتراطات الصحية

Posted: 30 Sep 2020 07:32 AM PDT

image 138492004571105936786 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة اليوم الاربعاء عن إعادة فتح صالات المطاعم بجميع فئاتها اعتباراً من يوم غد الخميس شريطة التعهد بالالتزام بالاشتراطات الصحية الاضافية الضرورية في ظل إرتفاع حالات الاصابة بكورونا واتساع انتشار العدوى .

وقالت شويكة خلال الايجاز الاعلامي في دار رئاسة الوزراء انه جرى وضع آلية لتمكين المطاعم بجميع فئاتها، السياحية والشعبية، من الامتثال السريع للاشتراطات الصحية، وبما يمكن المطاعم التي تلتزم بهذه الاشتراطات من استئناف عملها ابتداء من يوم غد الخميس .

واضافت شويكة انه سيجري الالتزام بهذه الاشتراطات الإضافية من خلال التوقيع على تعهد تم إعداده خصيصاً لهذه الغاية من خلال
الدخول الى الموقع الالكتروني Restaurants.gov.jo

والتسجيل للمطاعم السياحية من خلال رقم المنشأه في وزارة السياحة وللمطاعم غير السياحية من خلال اختيار المحافظة والمنطقة ورقم الرخصة ..باستثناء محافظة العقبة حيث تقوم السلطة باطلاق موقع الكتروني خاص بها
، ثم تنزيل نسخة إلكترونية من التعهد وطباعته ثم تعبئته والتوقيع عليه التزاما بالشروط الواردة فيه، ثم إعادة تحميل التعهد المعبأ والموقع على نفس الموقع الإلكتروني.

وقالت شويكة انه سيتم تدقيق التعهد الموقع والمرسل عبر الموقع الإلكتروني من قبل الجهة المختصة عن كل فئة من المطاعم، وهي وزارة السياحة والآثار، ووزارة الصناعة والتجارة، وأمانة عمان، والبلديات، وفي حال الموافقة على الطلب من قبل الجهة المختصة، سيتم إرسال رسالة نصية لصاحب الطلب بالموافقة على إعادة فتح الصالات اعتباراً من يوم غد الخميس ،و ستقوم اللجان الرقابية وفرق التفتيش المختصة بمتابعة التقيد بالاشتراطات والبروتوكولات والتعليمات والبلاغات المعمول بها بموجب أوامر الدفاع .

ويشترط التعهد
الالتزام باستقبال الزبائن في صالات المطاعم بما لا يتجاوز ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية, وترك مسافة مترين بين الطاولة والأخرى ، والمحافظة على التباعد الجسدي ووضع ملصقات المسافة الآمنة على أرضيات المطعم ، وتقديم الخدمة للزبائن فقط على الطاولات, وأن يكون الحجز للشخص الواحد بحد أعلى 10 أشخاص على الطاولة الواحدة.

وكذلك يشترط التعهد الامتناع عن إقامة أو تنظيم أي حفلات، وتكليف موظف لمراقبة الالتزام بالشروط والإجراءات الصحية وقياس درجة حرارة مرتادي المطعم والعاملين باستمرار ، وإجراء فحص PCR لجميع العاملين في المطعم، وفي حال ظهور حالات بين مقدمي الخدمات فيه، وتحميل النتائج على الموقع الإلكتروني، ومنع الأشخاص الذين لا يرتدون كمامة من الدخول، والتأكيد على ارتدائها عند مغادرة الطاولة ، وتوفير معقمات الأيدي في كافة مرافق المطعم. والالتزام بالعمل خلال الأوقات المصرح بالعمل بها وفقا لأوامر الدفاع وأية تعليمات قد تصدر لاحقاً بهذا الخصوص، و إلزام العاملين بتحميل تطبيق أمان والتأكد من تفعيله لجميع الزبائن قبل السماح لهم بالدخول.

د . جابر : تسجيل 4 حالات وفاة و 1776 اصابة بكورونا منها 600 حالة في منشأة اقتصادية بالزرقاء

Posted: 30 Sep 2020 07:04 AM PDT

44 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 1776 اصابة بكورونا اليوم الأربعاء 

جاء ذلك خلال الايجاز الصحفي من دار رئاسة الوزراء 

فتح المساجد لجميع الصلوات اعتبارا من فجر الخميس

Posted: 30 Sep 2020 06:36 AM PDT

1111 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة انه تقرر فتح جميع المساجد في المملكة اعتبارا من فجر يوم غد الخميس ولجميع الصلوات
واكد ان ذلك سيكون ضمن الالتزام بالاجراءات الصحية واتخاذ ما يلزم من اجراءات بحق اية مخالفات

الأمير الحسن يدعو لتعاون علمي وتكنولوجي لمواجهة تحدي التغير المناخي

Posted: 30 Sep 2020 06:15 AM PDT

d3f4313d3c989494adf590d11032c822 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا إلى اتخاذ تدابير وحلول إقليمية في الشرق الأوسط وشرق حوض البحر الأبيض المتوسط، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي على مستوى السياسات في مواجهة تحدي التغير المناخي.
وأوضح سموه أن هذا التحدي ينطوي على بعد إنساني جرى التأكيد عليه من خلال الجهود العالمية المبذولة تحت مظلة الأمم المتحدة في سبيل تحقيق الأهداف التنموية المستدامة والخاصة بالتغير المناخي بما يحقق الكرامة الإنسانية.
جاء ذلك خلال رعاية سموه، بحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية، ندوة علمية إقليمية عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان: تغير المناخ في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، نظمتها أخيرا هيئة الطاقة الذرية الأردنية.
وأضاف سموه أن التحديات المناخية لها تداعيات على دول وشعوب المنطقة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، مضيفا أن الكوارث والتي صنفت في التقارير العالمية إلى كوارث بيئية من صنع الإنسان وأخرى طبيعية ساهمت في تغيير المناخ.
وفي الإشارة إلى تأثير عدم الاستقرار السياسي على البيئة البحرية، قال سموه أنه “في الوقت الذي تعد فيه منطقة الشرق الأوسط من أكثر المناطق تأثرا بالتغير المناخي؛ فإن البحر الأحمر يشكل أحد البؤر التي تسهم في إحداث الانبعاثات الهيدروكربونية، الأمر الذي يستدعي وضع رؤية شاملة من قبل الدول المحيطة به لمواجهة ذلك”.
وشدد سمو الأمير الحسن على أهمية التخطيط الاستراتيجي لوضع الخطط التي من شأنها تعزيز تكامل إدارة الموارد البشرية والطبيعية نحو نهج متكامل يناقش العلاقة البينية بين المواطن والمياه والصحة مع الأخذ بعين الاعتبار مثلث الجغرافيا والجيولوجيا والجيوفيزياء.
وأكد ضرورة وجود مركز إقليمي يشكل مصدرا رئيسا لاستقاء المعلومات المطلقة ووضع أولوياتنا الإقليمية بأنفسنا للعقد المقبل، والذي يعد حاسما في المساهمة بالحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض بما لا يتعدى 5ر1 درجة مئوية.
وأوضح سموه أنه لا يوجد دولة منفردة تستطيع إحداث التغيير المطلوب، مشددا على أهمية توجيه السياسات لدعم مشاريع بيئية ذات انبعاث غازات دفيئة منخفضة، وخاصة تلك المتعلقة بالطاقة المتجددة والنووية كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة، مشددا على ضرورة حشد الدعم المالي لذلك من خلال إدماج القطاع الخاص وإشراك المنظمات الدولية والصناديق الخضراء ذات العلاقة.
من جهته، أشار رئيس هيئة الطاقة الذرية، الدكتور خالد طوقان، إلى أن جميع مناطق العالم تشهد ظواهر مناخية جديدة تعزى إلى التغير المناخي، وأن منطقة شرق المتوسط والشرق الأوسط ليست استثناء؛ حيث شهدت جميع بلدان الإقليم صيفا أكثر حرارة وأطول، كما شهدت العديد من بلدان الإقليم فيضانات وميضية مفاجئة، ما تسبب بخسائر في الأرواح فضلاً عن إلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات.
وقال الدكتور طوقان إن منطقة الشرق الأوسط والتي تعد من أفقر مناطق العالم بالموارد المائية، بالإضافة إلى وجود أكبر نسبة من الأراضي الصحراوية فيها ستتأثر بشدة، وإن تأثير التغير المناخي في هذه المنطقة سيؤدي إلى مزيد من التصحر وانخفاض متوسط هطول الأمطار، وبالتالي تقليل استهلاك الفرد من المياه، والذي يعد فعلا من بين أدنى معدلات الاستهلاك في العالم، لذلك لا شك بأن التغير المناخي أصبح حقيقة واقعة أثرت على مناطق مختلفة من العالم بطرق مختلفة.
ودعا جميع دول العالم إلى التعامل مع الآثار السلبية لهذه الظواهر للحد من تأثيرها السلبي على حياة الإنسان والتوازن البيئي.
وشدد طوقان على أن من الضروري أن يطور إقليم الشرق الأوسط سياسات جماعية ومواقف متراصة في مفاوضات المناخ كما يفعل الاتحاد الأوروبي، حيث يمثل الإقليم 5ر5 بالمئة من سكان العالم، واسهم بنسبة 8ر4 بالمئة فقط في العبء التراكمي لثاني أكسيد الكربون، وبالمقارنة ساهمت الولايات المتحدة بنسبة 25 بالمئة من الإجمالي، وتمثل 3ر4 بالمئة من سكان العالم.
وشارك في الندوة كمتحدثين كل من أستاذ الفيزياء ومستشار الرئيس القبرصي للتغير المناخي البروفيسور كوستاس بابانيكولاس، ومدير معهد ماكس بلانك لكيمياء الغلاف الجوي في ألمانيا البروفيسور جوس ليليفيلد، والباحث المشارك في معهد ماكس بلانك لكيمياء الغلاف الجوي الدكتور إفستراتيوس بورتسوكيديس، ونائب رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور كمال الأعرج، وعدد من المتخصصين من مختلف الجهات البحثية والعلمية الوطنية.
يذكر أن المعهد القبرصي من الرواد في إنشاء البرامج العلمية لرصد وقياس التغيرات في الأنماط المناخية الإقليمية، حيث أخذ المعهد القبرصي زمام المبادرة في هذا المشروع العلمي الحيوي المهم وتعاون مع معهد ماكس بلانك لإجراء رحلة استكشافية بحرية كبرى في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر لرصد هذه الآثار، وجرى بالفعل نشر العديد من التقارير العلمية الشاملة وأوراق البحث في المؤلفات العلمية الدولية ذات الصلة بهذا الموضوع المهم.

المرشحة في الطفيلة ” عيال سلمان السعودي ” الأكثر متابعة خلال اقل من 24 ساعة من اعلان ترشحها

Posted: 30 Sep 2020 05:29 AM PDT

ق443 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حظيت الدكتورة جواهر عطية عيال سلمان السعودي التي اعلنت ليلة امس ترشحها في دائرة محافظة الطفيلة على رقم قياسي بالمتابعة عبر صفحة ( نحو القبة ) التي خصصتها صراحة نيوز لاخبار الانتخابات والمرشحين .

وتجاوز عدد الذين تباعوها اكثر من 9 الاف شخص فيما تفاعل مع الخبر اكثر من الفي شخص .

وكانت عيال سلمان اعلنت ليلة أمس عن ترشحها لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر غير انه لم ترد اية معلومات حتى الان فيما اذا كانت ستسعى الى تشكيل قائمة ام انها ستنظم الى احدى القوائم في المحافظة .

الوزير والعين الأسبق سامي جودة في ذمة الله

Posted: 30 Sep 2020 05:14 AM PDT

سامي جودة كلمة الاردن - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الاربعاء الوزير والعين الاسبق سامي جودة.

وجودة هو والد وزير الخارجية الأسبق ناصر جودة.

وولد سامي جودة عام 1925 فس فلسطين، وتقلى تعليمه في الكلية الابراهيمية بالقدس، ثم حصل على شهادة البكالوريوس العلاقات العالمية والحكومية من سان فرنسيسكو عام 1954، والماجستير في نفس التخصص والجامعة عام 1955.

كما حصل على شهادة الدكتوراه علوم العلاقات العالمية والحكومية بواشنطن عام 1956.

المناصب التي شغلها :-

– 1957-1958 مدير مطار في وزارة الطيران المدني

– 1958-1959 وزير مواصلات

– عضو مجلس النواب عن منطقة رام الله

– 1961 مدير ميناء العقبة

– 1962 وكيل ديوان المحاسبة

– 1964 مدير دائرة ميناء العقبة

– 1965 رئيس سلطة قناة الغور الشرقية

– 1966 محافظ في وزارة الداخلية

– 1966 محافظ معان

– 1967 – 1968 وكيل وزارة الداخلية

– 1968 رئيس ديوان الموظفين

– 1969 – 1970 وزير الاقتصاد الوطني

– 1985-1988 وزير دولة للشؤون البرلمانية

بحسب الرزاز ابرز انجازات حكومته “الشفافية والعدالة والنزاهة في التوظيف ” ..فيديو

Posted: 30 Sep 2020 04:51 AM PDT

Untitled 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اطلق ديوان الخدمة المدنية، الأربعاء، الدورة الثانية عشرة من جائزة الموظّف المثالي في الخدمة المدنيّة لعام 2020.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، إن الإدارة العامة الاردنية القدرة على الإنجاز في اصعب الظروف، مشيرا إلى الجهود في مجال الإصلاح الاداري.

وأضاف الرزاز، في كلمة له بمناسبة اطلاق الجائزة، أن الحكومة التقطت التوجيه الملكي الرامي إلى ضرورة احداث نقلة نوعية بما ينعكس على جودة الخدمات للمواطنين ويبسهم في ترشيق الجهاز الحكومي

ولفت إلى الحكومة استطاعت انجاز خطوات في الاصلاح الاداري اهمها الشفافية والعدالة والنزاهة في الوظائف القيادية وفئات الاولى والثانية والثالثة، مشيرا إلى أن الحكومة قطعت شوطا هاما في هيكلة الدوائر والمؤسسات.

وتابع الرزاز: ايضا قطعنا شوطا مهما في مشروع اعادة هيكلة المؤسسات والدوائر الحكومية بهدف ترشيد الانفاق وترشيق الاداء فقمنا بدمج العديد من المؤسسات والهيئات والغينا عدد مهم من الشركات الحكومية وخفضنا اعداد مجالس المفوضين ومجالس الشركات المملوكة للحكومة من 9 اعضاء لكل مجلس الى 5 لينخفض الاجمالي الى الثلث”.

وقال إن عدد اعضاء مجالس الادارات قبل التخفيض كان 142 عضوا يمثلون 22 شركة مملوكة للحكومة وانخفض الى 100 عضو.

وأضاف كان من المفترض أن نقطع شوطا اخر اكثر اهمية من خلال دمج وزارات ومؤسسات اخرى لكن ظروف جائحة الكورونا ادت الى تأخير هذا الاجراء الذي سيرى النور قريبا فكافة مشاريع القوانين والانظمة جاهزة لذلك.

وبين الرزاز، أن الحكومة قامت باجراء أكثر من 150 تعديل تشريع لتبسيط الاجراءات وتفويض الصلاحيات بما ينعكس على تسريع تقديم الخدمات.

وأكد ان تعزيز الاصلاح الاداري يتطلب تطوير القدرات لجميع فئات الموظفين في الجهاز الحكومي وتعزيز المنافسة بينهم، ومكافأة الموظف المميز، مشيرا إلى ضرورة ربط الاداء الفردي بالمؤسسي.

ونوه إلى أن بعض الدوائر والمؤسسات الحكومية لم ترشح أي موظف للجائزة لمبررات غير منطقية، موجها القيادات الحكومية إلى ضرورة الاستعداد المسبق للموظفين للمنافسة على الجائزة.

وأعرب عن امله بمشاركة جميع المؤسسات الحكومية من جميع المحافظات، مؤكدا على اهمية الجائزة في ارساء ثقافة الابداع.

الحكومة تُخفض اسعار البنزين أوكتان 90 و 95 خمس فلسات والديزل والكاز 20 فلسا

Posted: 30 Sep 2020 04:38 AM PDT

تنزيل 46 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأربعاء اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (الأول الى الحادي والثلاثين من شهر تشرين أول المقبل)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر أيلول ومقارنتها بمثيلاتها لشهر آب الماضي.

وانعكست الأسعار العالمية على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فانخفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر تشرين أول بمقدار 5 فلسات ليصبح 670 فلسا/ لتر، بدلاً من 675 فلس/لتر، وانخفض سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 5 فلسات ليصبح 885 فلسا/ لتر بدلا من 890 فلسا/لتر، وانخفض سعر الديزل والكاز بمقدار 20 فلسا/لتر ليصبح 460 فلس/لتر بدلا من 480 فلس/لتر.

وتجدر الاشارة الى أن معدل سعر خام برنت قد انخفض من 44.8 دولار للبرميل لشهر آب الماضي الى 40.8 دولار للبرميل في شهر أيلول. وكما جرت العادة، قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

بالصور .. الأعيان يؤدون اليمين الدستورية

Posted: 30 Sep 2020 04:25 AM PDT

120593226 1198811957179846 2268157689984627845 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أدى رئيس وأعضاء مجلس الأعيان خلال اجتماع في دار مجلس الأعيان، الأربعاء اليمين الدستورية.

وتُوجِب المادة 80 من الدستور، والمادة الرابعة من النظام الداخلي لمجلس الأعيان، على كل عين، وقبل الشروع بعمله، أن يُقسم اليمن الدستورية أمام المجلس بالصيغة التالية: أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصًا للملك والوطن، وأن أحافظ على الدستور، وأن أخدم الأمة، وأقوم بالواجبات الموكولة إلي حق القيام.

وقدم رئيس مجلس  الأعيان فيصل الفايز، الشكر والامتنان لجلالة الملك عبدالله الثاني على ثقته الملكية السامية.

وقال: إنها ثقة تطوق أعناقنا جميعا، وسنبذل كل جهد ممكن من أجل خدمة وطننا ومليكنا، حتى نكون بمستوى هذه الثقة الغالية التي نفتخر ونعتز بها جميعا.

وعرض الفايز خلال ترؤسه الجلسة، للأوضاع الراهنة في المنطقة والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تواجه الأردن بسبب صراعات المنطقة وجائحة كورونا وما خلفته من آثار اقتصادية واجتماعية.

وأكد الفايز أن الأردن استطاع بفضل حكمة وشجاعة جلالة الملك، ووعي أبناء الوطن ومنعة أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة ومؤسساتنا الوطنية الراسخة، الحفاظ على الأمن والاستقرار والسير نحو المستقبل بخطى ثابتة.

وشدد على أهمية أن نكون دائما متسلحين بالأمل وبقدرتنا على تجاوز تحدياتنا المختلفة، فالأردن واجه تحديات كبيرة ومختلفة منذ التأسيس، لكنه كان يخرج منها أكثر قوة وصلابة، لافتا النظر إلى أنه في كل مرة وبفضل قيادتنا الهاشمية كنا نحول هذه التحديات إلى فرص حقيقية للبناء واستمرار مسيرة الوطن نحو الازدهار والتقدم.

وأشار رئيس مجلس الأعيان إلى أن قوة الأردن ومنعته وقدرته على مواجهة التحديات والأخطار، تتمثل بقوة تماسك جبهته الداخلية، والتصدي بقوة لكل محاولات النيل من وحدتنا وتماسك نسيجنا الاجتماعي، داعيًا الأعيان إلى تعزيز التواصل مع مختلف مكونات المجتمع، من أجل ترسيخ قيم الانتماء للوطن، والولاء لقيادتنا الهاشمية المظفرة.

ولفت الفايز إلى أهمية التصدي بحزم لخطاب الكراهية، والممارسات الخارجة عن القانون، والسلوكيات الدخيلة على مجتمعنا التي تسيء لقيمنا وتقاليدنا، مؤكدًا أهمية التمسك بسيادة القانون وتطبيقه على الجميع بعدالة.

وأضاف، أن “قيادتنا الهاشمية على مسافة واحدة من الجميع، فلم تعرف عبر تاريخها المشرف لغة العنف، ولم تمارس البطش والقتل، وحافظت على الوطن من كل متربص، وبذلت كل جهد ممكن لخدمته وعزته وشموخه وكبريائه، ولم تفرط بكرامة مواطن، ولم تساوم على حق مواطن، أو على أي موقف عروبي.

وأكد الفايز أن جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد باستمرار أن حرية المواطن وكرامته وحقوقه، جميعها مصانة ولا يمكن التفريط بها، فجلالته هو الضامن لهذه الحقوق، وهو الحامي لدستورنا، والحافظ لهويتنا الوطنية الأردنية الجامعة.

وشدد على أن يكون مجلس الأعيان سندًا لجلالة الملك، والعمل على تعزيز علاقاته التشاركية مع مجلس النواب والحكومة، وفق ما حدده الدستور من أجل تسريع الإنجاز، وخدمة الوطن ومصالحه العليا، وخدمة شعبنا بعيدا عن أي حسابات أخرى.

ومضى الفايز قائلًا: “إننا جميعا نفتخر بوطننا، ونعتز بقيادتنا الهاشمية، ومواقفها الوطنية والقومية والإنسانية، فجلالته رمزنا وقدوتنا وقائدنا، الذي نفديه بأرواحنا، وهو دائما محل فخرنا واعتزازنا، ومهما اشتدت علينا الأخطار والتحديات، سنخرج منها أكثر قوة وصلابة، قد ننحني أحيانًا للعواصف، لكننا لن ننكسر ولن نفرط بكرامتنا وعزة وطننا، ولن نقبل التخلي عن ثوابتنا الوطنية مهما كان الثمن”.

من جانب آخر، قدم الفايز تعازيه ومواساته الحارة بوفاة المرحوم بإذن الله سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وقال، إن “الأمتين العربية والإسلامية فقدت قائدًا عظيمًا محبًا لوطنه وأمته، وقائدًا وأميرًا أحب الأردن حبًا كبيرًا، ولم يتأخر يومًا عن مساعدتنا والوقوف إلى جانبنا في مختلف الظروف والتحديات التي واجهتنا كافة.

وقرأ الأعيان الفاتحة على روح فقيد الأمة الطاهرة.

وكان أمين عام المجلس علي الزيود، قد تلا في بداية الاجتماع نص الإرادات الملكية السامية المتضمنة: الإرادة الملكية السامية بحلّ مجلس الأعيان، والإرادة الملكية السامية بتشكيل مجلس الأعيان، والإرادة الملكية السامية بتعيين فيصل الفايز رئيسًا لمجلس الأعيان.

120566818 1198811857179856 9118864443063900605 o - صراحة نيوز - SarahaNews 120234155 1198811970513178 1199285365731111780 o - صراحة نيوز - SarahaNews 120396707 1198811980513177 2148998549038360427 o - صراحة نيوز - SarahaNews 120531793 1198811933846515 2558084347747640575 o - صراحة نيوز - SarahaNews 120540559 1198811900513185 1320344525044390672 o - صراحة نيوز - SarahaNews 120505386 1198811977179844 8704559861346214836 o - صراحة نيوز - SarahaNews 120566818 1198811857179856 9118864443063900605 o 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

الاردن : 3 وفيات جديدة بكورونا وتسجيل 30 اصابة في مادبا

Posted: 30 Sep 2020 01:13 AM PDT

تنزيل 44 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجل في الأردن صباح اليوم الاربعاء 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا وفق مصدر طبي.

وبذلك يرتفع عدد وفيات كورونا في المملكة منذ ظهور الوباء الى 60 حالة وفق الاحصاءات المعلنة من قبل وزارة الصحة.

من جهته أعلن محافظ مأدبا علي الماضي، عن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة، بعد جمع عينات لمخالطين لمصابين سابقين بالفيروس وعينات عشوائية.

ولفت الى إن “نتائج العينات ظهرت إيجابية بعد الإيجاز الحكومي يوم أمس الثلاثاء وأن العمل جار لاتخاذ إجراءات البروتوكول الصحي”.

د.محمد أبوحمور يشارك بكلمة في افتتاح مؤتمر دولي عن بُعد حول تحديات التعليم في الوطن العربي ومستقبله

Posted: 30 Sep 2020 12:56 AM PDT

 الثورة الصناعية الرابعة تفرض تحديات على المنظومات التعليمية في رفد التنمية المستدامة بعناصر مدربة وقادرة على التعامل مع التكنولوجيا

جائحة كورونا رفعت معدلات البطالة بما يؤثر على التنمية والشباب أقل من 30 عاماً يشكلون ثلثي سكان الوطن العربي

 وسائل الإعلام الجديد تنقل خطاباً موازياً للتربية والثقافة ونحتاج ثورة تعليمية بيضاء لإحداث التوازن في المجتمع

mohammad abu hamour 1232 - صراحة نيوز - SarahaNews 

عمّان– شارك د.محمد أبوحمور وزير المالية الأسبق والأمين العام لمنتدى الفكر العربي بكلمة رئيسية عبر تقنية الاتصال المرئي في حفل افتتاح المؤتمر الدولي العاشر “التعليم في الوطن العربي : تحديات الحاضر واستشراف المستقبل”، برعاية صاحبة السمو الملكي الشيخة نورة آل سعود الرئيسة الفخرية لمركز  كامبريدج للبحوث، وذلك مساء يوم الأحد 27/9/2020، ويستمر المؤتمر ثلاثة أيام بتنظيم من مدارس الفجر الجديد النموذجية في مدينة القدس، بالشراكة مع مركز لندن للبحوث والاستشارات الاجتماعية الذي يرعى رئيسه د.ناصر الفضلي أعمال المؤتمر، إلى جانب مركز كامبريدج.

وقال د.أبوحمور عضو مجلس إدارة مركز لندن في كلمته : إننا نعيش متغيّرات متسارعة في الوطن العربي، تتداخل فيها عوامل الصراع وآثارها على مختلف مناحي الحياة، وتبرزُ أمامنا تحديات على مختلف الصعد، مما يفرض علينا اعتماد المعايير الموضوعية، والتخطيط العلمي السليم للتعامل مع المستجدات، وبما يفرض الأولوية الكبرى المتمثلة في بناء الإنسان روحياً وفكرياً ومعرفياً .

وأضاف د.أبوحمور أنه خلال هذا العقد من القرن الحادي والعشرين يبرز التحدي الأكثر خطورة المتعلق بالتربية والتعليم، في ظل دخول العالم الثورة الصناعية الرابعة، ألا وهو قدرة التعليم والمنظومات التعليمية على رفد التنمية المستدامة بعناصر الاستدامة البشرية المدربة والقادرة على التعامل مع التكنولوجيا، وبالتالي التمكين لدخول عصر المعرفة وبناء مجتمع الإنتاج .

وأشار د.أبوحمور إلى أن الخبراء والباحثين يتحدثون عن صعوبة السيطرة على ارتفاع معدلات البطالة في الوطن العربي، وخاصة مع تداعيات جائحة كورونا التي رفعت معدلات البطالة نحو مستوى من المؤشرات الخطيرة على التنمية والاستقرار في المستقبل غير البعيد . وقال: إن الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً يشكلون ثلثي سكان الوطن العربي، ونصف هؤلاء الشباب ضمن الشريحة العُمرية 15-29 سنة، ويتوقع أن تصل الزيادة السكانية في هذه المنطقة عام 2050 إلى 604 مليون نسمة، مع الزيادة في نسبة الشباب تبعاً لذلك؛ موضحاً أن كل هذه المعطيات تؤشر على الخطر المترتب نتيجة عدم الإسراع في إصلاح المنظومات التعليمية الذي سيفرز مزيداً من التحديات والأزمات على أكثر من صعيد. فالوظائف مستقبلاً ستكون رهن الأتمتة بنسبة لا تقل عن 50%، وهناك 50% من الوظائف الجديدة غير المعروفة حالياً ستظهر في المستقبل غير البعيد نتيجة إطلاق أنشطة اقتصادية جديدة مرتبطة بالتكنولوجيا.

وقال د.أبوحمور: إن العالم العربي مُطالَب اليوم بحركة نشطة لإصلاح التعليم بمختلف مستوياته، فضلاً عن الاهتمام بالتعليم الإلكتروني والتربية الإعلامية في عصرٍ باتت فيه وسائل الإعلام الجديد والتواصل الاجتماعي تنقل خطاباً موازياً للمؤسسات التربوية والثقافية في المجتمع، لمختلف الفئات العمرية، وهو تحدٍ متشعب من المزايا والأخطار، يحتاج التعامل معه إلى ثورة تربوية وتعليمية بيضاء لإحداث التوازن المطلوب ثقافياً واجتماعياً .

يذكر أن المؤتمر الذي تشارك فيه شخصيات وزارية وبرلمانية وأكاديمية وتربوية وإعلامية إلى جانب العديد من الباحثين والخبراء من عدة دول عربية والمهجر، يبحث ضمن محاوره الخمسة القيادة التربوية في ظل التعليم الحديث المعاصر، وقضايا معاصرة في التربية الخاصة، وتكنولوجيا التعليم والتعلم، والقيادة التربوية وضمان الجودة، ووسائل الإعلام ودورها في التنشئة .

المركز العربي الطبي: توقيع اتفاقية شراكة وتعاون استراتيجي مع شركة سيمنز الالمانية العالمية

Posted: 30 Sep 2020 12:39 AM PDT

thumbnail 33 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تتويجاً للريادة في حقل العمل الطبي في الاردن وعلى المستوى الاقليمي والعالمي وبخاصة في مجال القسطرة القلبية، تم الاحتفال في المركز العربي الطبي بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون استراتيجية بين المركز وشركة سيمنز الالمانية العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحيوية والاجهزة الطبية؛ يتم فيه اعتماد قسم القسطرة القلبية في المركز العربي الطبي كمركز اقليمي شامل لعدة دول في الشرق الاوسط وافريقيا واسيا، ليقوم بالتدريب والتأهيل ونقل الخبرات الى الكوادر الصحية الوافدة من هذه الدول للاطلاع على أحدث البرمجيات والاجهزة والاجراءات الطبية التي ستقوم شركة سيمنز العالمية بتوفيرها في قسم القسطرة القلبية في المركز لانجاح هذه المبادرة.
وقال الدكتور عزام ابراهيم / المدير العام للمركز في كلمته في الاحتفال: “أن هذه الشراكة تحقق في ضمن تفاصيلها رؤية المركز في تصدّر الريادة على المستويات المحلية والاقليمية في مجالات الرعاية الصحية” واضاف ان اطلاع المركز العربي الطبي بهذه المهمة له دور محوري في “تعميق الثقة بالقطاع الطبي الأردني على مستوى الإقليم ويحقق علاقات تبادلية لنقل الخبرات بين الكوادر الطبية في هذه الدول يكون للمركز العربي الطبي دور الطليعة ومحور الأساس فيه للتعاون وبناء الشراكات في هذه المنطقة.” وهو ما أكد عليه بدوره السيد عادل القاسم / عضو مجلس ادارة المركز، من أن المركز ومنذ تأسيسه كان يتطلع لتحقيق هذه الرؤية واستدامتها في ريادة القطاع الصحي العربي بشكل عام وعليه تأتي هذه الاتفاقية لتحمل هذه النظرة الشمولية في تقديم الخدمات الصحية وبمستوى تقني وحرفي متقدم. بدوره ثمّن الدكتور أحمد عبدالهادي / وكيل شركة سيمنز في الاردن السمعة الطيبة والعريقة التي يتمتع بها المركز العربي على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية والتي كانت الدافع لاختياره من شركة سيمنز كمركز اقليمي متقدم لمنطقة جغرافية ضخمة لتعزيز القدرات وتبادل الخبرات للطواقم الطبية لهذه الدول من كوادر قسم القسطرة القلبية في المركز العربي الطبي، الذين كانت لهم بصمات واضحة في مجال الرعاية الصحية والطبية على المستوى العالمي.

thumbnail 4 8 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 13 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 2 17 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 1 23 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200930 wa00093063420858331713433 - صراحة نيوز - SarahaNews

الحياري حين كان يهدر في مجلس النواب السابع عشر ..فيديو

Posted: 30 Sep 2020 12:22 AM PDT

rffffetreeeeeeeeeeeeeewzrwzewrt - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يُسجل للنائب السابق في مجلس النواب السابع عشر نضال الحياري انه من بين القلة الذين كانوا يسعون الى محاربة الفساد وخلعه من جذوره لكن وكما قال المثل ” الكف ما يلاطم مخرز “

ويسجل بأنه قد يكون الوحيد بين اعضاء المجلس الذي كان يعمل بمثابة التطوع حيث كان يوزع مخصصاته الشهرية ” راتبه ” على المحتاجين

وأما من بين أبرز القضايا التي كان له منها موقفا صلبا فكانت عطاءات شركة الفوسفات التي يتم تفصيلها لأشخاص بعينهم وقضية الكردي المدير التنفيذي السابق للشركة .

مواقف الحياري المشهودة والمعروفة الى جانب محافظته على التواصل مع ابناء دائرته الانتخابية دفعته للاستجابة لابناء الدائرة كي يترشح لخوض انتخابات المجلس التاسع عشر وقد انجز مع ثلة من ابناء وبنات محافظة البلقاء بتشكيل قائمة باسم ” فرسان البلقاء ”

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وفاة الطالب الذي احرق نفسه داخل حرم جامعة الاسراء احتجاجا على منعه من تقديم الامتحان بسبب عجزه عن دفع الرسوم

Posted: 29 Sep 2020 11:32 PM PDT

image 24 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  توفي اليوم الاربعاء الطالب الذي احرق نفسه في جامعته، أحمد فيصل الشخانبة، متأثرا باصابته في مستشفى البشير.

وكان أقدم الطالب أحمد الشخانبة منتصف الشهر الحالي على سكب مادة البنزين على نفسه، وأشعل النار بجسده داخل حرم جامعة الإسراء، بسبب الأقساط الجامعية.

وقال ذوو الشخانبة إن أحمد كان مدينا بمبالغ مالية لحساب الجامعة، وأجرى تسويات مالية ليتمكن من إكمال دراسته في تخصص الهندسة المدنية، مع العلم أنه يتواجد على مقاعد الدراسة في هذه المؤسسة منذ 2012.

وأكدوا أن أحمد كان يمتلك جزءا من المبلغ المالي الخاص بالرسوم الجامعية، ويحاول التوصل إلى تسوية مع الجامعة ليتمكن من إكمال الدراسة في الفصل الصيفي، وأكمل إثر ذلك دراسته بشكل طبيعي، لكن في موعد الامتحانات النهائية تم منعه من خوضها بسبب عدم تسديده باقي الرسوم.

وقام الشاب بإشعال النار في جسده في مبنى رئاسة الجامعة.

وفيات الاردن اليوم 30-9-2020

Posted: 29 Sep 2020 11:21 PM PDT

الوفيات 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاربعاء  30-9-2020

– منى رستم عزيز ماضي

– أنور ضيف الله رستم بدر

– سلمان عبداللطيف الحسامية

– زكية ججي مينا

– حسن سلامة عواد العليمات

– عريفة سعيد النعسان

– ياسر محمود أحمد الاسمر

– آيات عبدالرزاق أحمد الخرابشة

– محمد ابراهيم رشيد طمليه

– نادية ابراهيم العبسي

– سميحة أحمد الحسني اللوزي

– هيجر أحمد القشاش

العقبة الخاصة تنهي ملف بيع 15 الف قطعة أرض سكنية

Posted: 29 Sep 2020 11:14 PM PDT

17 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أمين المعايطة – قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، إن السلطة أنهت أمس الاثنين اجراءات ملف بيع الأراضي لأهالي مدينة العقبة بأسعار تفضيلية بعد التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته الاخيرة لمدينة العقبة.
وأضاف بخيت في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان ملف بيع الارضي كان من أهم الملفات التي عملت السلطة على انجازه تنفيذا للتوجيهات الملكية كمطلب شعبي لحل مشاكل الازدحام السكاني وارتفاع اسعار الاراضي والسكن في المنطقة الخاصة وتم ذلك ضمن مراحل متعددة لتهيئة 15 الف قطعة ارض سكنية لمن يرغب بالاستفادة منها.
وبين ان عدد المستفيدين من المشروع سيزيد عن 15 الف مواطن خاصة وان هناك فرصة للمشاركة لأكثر من شخص في القطعة الواحدة وسيكون هناك علامات تفضيلية في حال المشاركة، لافتا الى أن الهدف من هذا المشروع خدمة ابناء العقبة لاستملاك اراضي بأسعار مدعومة.
ونوه ان التوزيع لا يعني ان هناك واجهات عشائرية، بل ان السلطة تقدم هذه الاراضي للمستفيدين بسعر صفري وما تتقاضاه من سعر هو لإقامة البنية التحتية المميزة فيها وبأقساط ميسرة للمواطنين.
واوضح ان السلطة انجزت جميع مخططات البنية التحتية المتعلقة بالموقع من شوارع وحدائق ومتنزهات ومرافق عامة وستقوم الخميس المقبل بإطلاق منصة الكترونية تمكن جميع الراغبين بالاستفادة من المشروع التقديم لها للتسهيل عليهم وتوفير الجهد والمال، مؤكدا ان المخططات راعت افضل التصاميم الحضرية والعمرانية في الموقع لتكون جاذبة للسكن وتخفيف الازدحام السكاني وايجاد مساحات سكنية تتناسب وانماط الحياة الحضرية في المجتمع الاردني.
وحول الاسس والمعايير التي اعتمدتها السلطة في عملية البيع، اوضح بخيت ان من أهم الاسس، مرور خمس سنوات على الاقامة في العقبة وشمول المستفيدين السابقين من توزيع اراضي ولكن بعلامات اقل وتقسيط الثمن بأقساط ميسرة على فترات، لافتا الى أن هذه الاراضي لن تكون للتجارة او تستفيد منها الشركات الاسكانية حيث تم وضع شرط منع قيد عدم التصرف بالأرض لمدة خمس سنوات وتستخدم فقط من أجل السكن.
وبين بخيت ان اسعار الاراضي تتراوح ما بين 25 الى 40 الف دينار للدونم الواحد وتم احتسابها وفق كلفة البنية التحتية في كل منطقة، موضحا ان موقع مشروع توزيع الأراضي يستهدف المنطقة المركزية الشمالية مقابل مطار الملك الحسين الدولي وتضم 12 الف قطعة والبقيه في مناطق ملقان الشمالي والجنوبي والسهل الشمالي.

محكمة الاستئناف تنتصر للمتضررين من طلب شركة لافارج اشهار اعسارها وتفسخ موافقة محكمة بداية السلط

Posted: 29 Sep 2020 04:41 PM PDT

5be28dd404167defa661e2379cd2c250 - صراحة نيوز - SarahaNews

ارشيفية من اعتصام سابق للعاملين في الشركة للمطالبة بحقوقهم

صراحة نيوز – ردت محكمة استئناف عمّان قرار محكمة بداية السلط المتعلق بطلب شركة مصانع الاسمنت الأردنية “لافارج” لإشهار إعسارها.

وبحسب قرار المحكمة  فقد قررت المحكمة رد طلب إشهار الإعسار وذلك لتقديم الطلب بعد مرور المدة القانونية.

وكانت محكمة بدابة السلط اصدرت في 26 تموز الماضي قرارا بالموافقة على اشهار إعسار الشركة، والمسجلة لدى دائرة مراقبة الشركات تحت الرقم 25.

وذكرت المحكمة أنه قدم في الدعوى 9 لوائح استئنافية، ومن أبرز أسباب رد الطلب بحسب قرار المحكمة فقد وجدت المحكمة أن محكمة بداية السلط اخطأت عندما لم ترد طلب شهر الاعسار شكلا لعدم الاختصاص النوعي إذ ان الاختصاص ينعقد للغرفة الاقتصادية.

كما وجدت محكمة الاستئناف أن المستأنف عليها (لافارج الأردن) توقفت عن صناعة الإسمنت في مصنع الفحيص منذ عام 2013 ما يوضح أن الشركة تعلم بالخسائر التي تدعيها منذ أربعة أعوام، وحيث ان احكام مواد الإعسار 5 وحتى 8، اشترطت توافر شروط الاعسار في المدين “حسن النية”. وقد قصد المشرع حماية المعسر حسن النية والذي هو جدير بالحماية، وليس المدين سيئ النية حيث خلت البينات من الإشارة إلى الإيجابيات والإجراءات الإدارية والقانونية التي تجنبت الشركة من خلالها الإعسار، رغبة منها لحماية مصالحها لتجنب الالتزامات وسداد الديون للإضرار بالدائنين.

وبحسب قرار الاستئناف فقد أخطأت محكمة بداية السلط بالنتيجة التي توصلت اليها حيث خلت بينات الشركة من العناصر الإيجابية في أموال وموجودات الشركة.

ووجدت المحكمة أن محكمة بداية السلط لم تراع شروط ومتطلبات قانون الاعسار ونظام الاعسار رقم 8 لسنة 2019 فيما يتعلق بتعيين وكيل الاعسار عندما قررت تعيين مدقق حسابات خلافا لأحكام المادة 13/د، كما وجدت الاستئناف أن محكمة بداية السلط أخطأت في اعتمادها تقرير الخبرة واستنادها اليه في قرارها النهائي حيث أن متطلبات الخبرة في مثل هذه الطلبات تحتاج الى خبير محاسبي ومدقق مالي ومقدر عقاري مرخص ومهندس صناعي كحد أدنى.

وتقدم بطلب الاستئناف مجموعة من الشركات والمؤسسات والأفراد، إذ ضم النقابة العامة للعاملين في البناء والبنك العربي، وبنك سوستيه جنرال، وبنك الاسكان، ومجلس بلدية الفحيص ممثلة برئيس المجلس، وجمعية الطليعة للمنفعة المتبادلة، وبنك المؤسسة العربية.

ويعرف الإعسار بأنه “توقف المدين أو عجزه عن سداد الديون المستحقة عليه بانتظام، أو عند تجاوز إجمالي الالتزامات المترتبة عليه إجمالي قيمة أمواله”.

بترا

الدكتورة جواهر عيال سلمان السعودي تخوض الانتخابات بمحافظة الطفيلة

Posted: 29 Sep 2020 11:26 AM PDT

120231229 112813223915851 4332389063261792147 n - صراحة نيوز - SarahaNews
 
قررت الدكتور جواهر عطية عيال سلمان السعودي خوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر في دائرة محافظة الطفيلة .
 
ووجهت الدكتورة السعودي بيانا لأهالي لواء بصيرا حيث تقيم ولأهالي محافظة الطفيلة أوضحت فيه دوافع ترشحها والذي يأتي كما قالت دون اطار جغرافي أو عشائري أو حزبي مؤملة ان تحصل على الدعم لتصل الى قبة البرلمان وتقوم بواجبها الوطني .
 
نص البيان
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
الأهل الأعزاء، في لواء بصيرا الأبي، ومحافظة الطفيلة الهاشمية،
أؤكد لكم عزمي على خوض الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب التاسع عشر.
يأتي هذا الترشح دون إطار جغرافي، أو عشائري، أو حزبي، فالطفيلة هي مسرح الجغرافيا وأهلها هم العشيرة والعزوة. والوطن هو الوجهة والبوصلة التي إليها أغذ السير.
وفي هذا المقام لا بد أن أشير إلى أن هذه الانتخابات مساحة لحرية الرأي، والرأي الآخر. وإنني لا أضيق ذرعا بخيارات الناخبين، بل أقدر وأحترم جميع وجهات النظر التي يبديها الأهل والأصدقاء سواء من كانوا معي، وهم كثر ولله الحمد، أو الذين اختاروا طريقا آخر، فلهم خالص التقدير، فقد نختلف، ولكن أواصر القربى ووشائج المودة ستعلو في فضاء المصلحة العليا؛ ليذهب زبد الخلاف والاختلاف.
وأنا على يقين تام بأنكم أهلي جميعا، وأنا ابنتكم، ولن أخذلكم، وأنتم تدركون أنه حان وقت التغيير، بلا شعارات زائفة، أو وعود كاذبة، فالقرار بيدكم، وصوتكم هو الذي يُحدث الفرق ، وهأنذا وكل المخلصين نمد أيادينا للعمل الدؤوب والسعي الجاد لمستقبل أبنائنا، يدا بيد لخدمة هذا البلد في ظل القيادة الهاشمية المظفرة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
120483473 3376596069097435 3294883865562628804 o - صراحة نيوز - SarahaNews

قرار باغلاق مخيم البقعة بشكل كامل

Posted: 29 Sep 2020 11:17 AM PDT

555 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا ان يوم غد الاربعاء، سيكون موعدا لجميع سكان مخيم البقعة للتزود باحتياجاتهم اللازمة من المواد الغذائية والادوية قبل عملية الحجر حيث سيتم اغلاق المخيم بشكل كامل .
واضاف انه لن يسمح للمواطنيين في المخيم بالخروج حيث سيتم وضع برنامج للتعامل مع اي طارئ .
وكانت لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات قررت اليوم الثلاثاء عزل مخيّم البقعة في محافظة البلقاء.

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال