صراحة نيوز

السبت، 5 سبتمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بالفيديو ..نزلاء محجور عليهم في فندق جراند حياة عمان يرفضون الطعام

Posted: 05 Sep 2020 07:45 AM PDT

thumbnail 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد نزلاء موجودين في فندق جراند حياة عمان والذين جرى تمديد مدة حجرهم اربعة عشر يوما أخرا بسبب اكتشاف اصابات بفيروس كورونا بين العاملين فيه رفضهم تناول الطعام الذي يتم احضاره اليهم 

وياتي احتجاجهم بكونهم غير مقتنعين باجراءات التمديد لهم بعد ان تم اجراء 3 فحوصات لهم خلال الأسبوع الماضي وكانت نتيجتها سلبية .

وقالوا انهم متخوفين جراء وجودهم في بؤرة موبوءة وتقدموا للسلطات بمجموعة من المقترحات لحمايتهم من الاصابة بالوباء تمثلت اما بنلقهم الى مستشفى الأمير حمزة أو الى فندق أخر آمن او الى منازلهم ضمن اشتراطات البروتوكول الصحي او اعادتهم الى المطار ليعودوا من حيث أتوا علما ان اغلبهم اردنيون ويحملون جنسيات أمريكية لكن الجهات الرسمية لم تستجب لأي من المقترحات .

واضافوا انهم بلغوا بانه سيتم اجراء فحص رابع لهم ومن تثبت سلامته سيغادر الفندق ان ان يُحدد وقت الفحص وظهور النتيجة والمغاردة .

هيونداي تطلق الجيل الرابع من سيارة توسان

Posted: 05 Sep 2020 06:49 AM PDT

222 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تكشف شركة هيونداي موتورز اليوم عن أولى الصور للطراز الجديد من سيارتها توسان 2021 Tucson. حيث تقوم الشركة بتسليط الضوء على أبرز التطورات على طرأت على الشكل الخارجي الجديد كلياً للسيارة المترقبة خصوصاً نظام الإضاءة الجديد والمبتكر لهيونداي (الإضاءة الخفية البارمترية)، بالإضافة إلى تتمتع هذهِ السيارة -التي تعد جيلا رابعا لتوسان- بقمرة قيادة مزدوجة جديدة ومطورة بالكامل وبشكل ملموس توفر لمستخدميها والعملاء تجربة مميزة تتسم بالابتكار والتقنية العالية وتعكس روح ” توسان” الرائدة والتي تجعل منها واحدة من أشهر السيارات عالمياً في فئتها سيتم بث أول مؤتمر صحفي عالمي للسيارة توسان 2021، مباشرة عبر الإنترنت، وذلك في 15 سبتمبر تمام الساعة 3:30 صباحاً بتوقيت السعودية، وسيتوفر الإعلان الترويجي بالإضافة للصور الأولية للسيارة الجديدة على موقع هيونداي الرسمي، وعلى المنصات الرسمية لها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

صممت هيونداي نقلة جيلها الرابع من توسان مع تجهيزها بالعديد من الخصائص والصفات المتطورة، فلأول مرة سيتوفر تصميمين وقياسين مختلفين لنفس السيارة في فئة C-SUV تحت نفس الاسم.

وبهذه المناسبة؛ أعرب نائب الرئيس الأول ورئيس مركز التصميم العالمي لهيونداي، سونغ يوب لي قائلاً:” إن الجيل الرابع من سيارات توسان سيكون مختلفا تماماً ومحدثاً بالكامل، خصوصا مع هوية هيونداي ومفهومها للتصميم الرياضي الحسي Sensuous Sportiness، والذي يركز على منح تجربة قيادة مليئة بالشغف لعملائنا.

كما روعي في تصميم السيارة أن يكون أكثر ابداعاً وجمالاً، فالسيارة المترقبة ستتحدث نقلة نوعية في فئة سياراتC-SUV.” ترفع من معايير هذه الفئة ولتعكس ريادة توسان عالمياً في واحد من أكثر القطاعات تنافسية”.

ويضيف مفهوم التصميم الرياضي الحسي “Sensuous Sportiness” ، التي تم تقديمها لأول مرة في طراز “إلنترا Elantra” الجديدة، المزيد من القوة والعاطفة أثناء القيادة والتي تضاف إلى تصميم توسان الجديد والرائد بالأبعاد المترية “Parametric Dynamics”. هيكل خارجي جديد يعتمد على الديناميكية البارومترية يترك انطباعاً أولياً قوياً يطلق مصممو هيونداي على الهيكل الخارجي الجديد للطراز الجديد من توسان “parametric dynamics”، ذلك أن سطحه يشبه خطوط وحواف الجوهرة، مما يعطي انطباعا فريداً بالتغيير عند رؤيتها. كما تمت إضافة نظام إضاءة مخفية لتتناسب مع المفهوم الديناميكي المتري للتصميم الجديد، ونتدمج المصابيح المبتكرة من هيونداي DRLs (مصابيح القيادة النهارية) بشكل انسيابي مع الشبكة الأمامية التي تشبه الجوهرة والتي تظهر فقط حين تشغيلها.

كما يأتي الهيكل الجديد لتوسان أكبر وأعرض عن الطرازات السابقة، مع مقدمة السيارة أطول مما يعطيها طابع سيارات “الكوبيه” بشكل انسيابي، وتتزين جوانب السيارة بتصاميم مبتكرة، توحي بالحركة المستمرة للسيارة حتى وهي في حالة توقف.

وتندمج التصاميم والاشكال الرياضية مع أقواس الإطارات المعدنية بوصة مما يعطيها مظهراً قويا ً وديناميكيا في آن واحد. ويضيف الكروم على الجوانب طابعاً جريئاً وأكثر جاذبية، ويلفت الانتباه لتفاصيل تصميمها الفريد من نوعه. واجهة متكاملة بتقنية عالية تعطي المقصورة الداخلية الجديدة لسيارة توسان انطباعا بالتنظيم والدقة، تماما كالدخول إلى غرفة مرتبة بشكل أنيق، فراحة العملاء أهم أولويات هيونداي وأدى تطوير توسان 2021 الى دمج الوظائف المختلفة لشاشات العرض داخل السيارة لتكون باللمس، بحيث أعيد تصميم لوحة القيادة على نحو ناعم بدون بروز، لتكون أكثر سلاسة في الاستخدام وانسيابية وأسهل لقراءة المعلومات من عليها أثناء قيادة السيارة.

وتنحي الحافة العريضة للوحة لتلتقي مع الحافة العريضة للباب من الداخل بتلقائية، تحيط خطوط فضية بالواجهة الأمامية وتتحرك في نعومة وصولاً للمقاعد الخلفية في السيارة لتعطي فخامة على المقصورة الداخلية.

عاجل ..حريق في غابات اليوبيل شمال الكرك

Posted: 05 Sep 2020 06:41 AM PDT

167855 1 1599312039 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اندلع حريق في غابات اليوبيل شمال محافظة الكرك طال مساحات واسعة .

وتعمل كوادر اطفاء الدفاع المدني للسيطرة عليه والحد من امتداده .

……يتبع 

أورانج الأردن… تميز في العمل المجتمعي المتأقلم مع الواقع

Posted: 05 Sep 2020 04:01 AM PDT

main image5f5365b7531545874372977202931280 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يحتفل العالم في الخامس من أيلول سنوياً باليوم الدولي للعمل الخيري، لكن الاحتفال بهذه المناسبة العام الحالي مختلف، فهو يأتي في ظرف ساد العالم أجمع وكانت تكلفته الأعلى على نطاق الدول، ذلك أن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” دفعت الدول وحكوماتها لإقرار الإغلاق الكامل أحياناً والحجر الجزئي، وكل ذلك نجم عنه صعوبات على مستوى الاقتصاد حفاظاً عن صحة المجتمعات.

هذه الحالة العامة كانت فرصة حقيقية أمام القطاع الخاص ليمد يد العون للحكومات والمجتمعات التي يشكّل جزءاً منها، لتبرز أهمية استراتيجياته للعمل الخيري على اختلاف تسميته في الشركات، عدا عن أنها كانت دافعاً حقيقياً لابتكار العديد من المبادرات للعمل الخيري التي تناسبت مع ما خلفته الجائحة من آثار اقتصادية.

في الأردن، لعب القطاع الخاص دوراً بارزاً في الوقوف إلى جانب العمل الرسمي والحكومة لإنجاح جهودها في الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث سارعت لتبني المبادرات الحكومية خاصة في بدايات الأزمة، كما قامت العديد من شركات القطاع الخاص بإطلاق مبادرات تتلائم وواقع الحال.

نحن في أورانج الأردن التي تعد أحد رواد القطاع الخاص عموماً وأبرز شركات الاتصالات المحلية على وجه الخصوص، قمنا بالعديد من المبادرات الجماعية والفردية على حد سواء، وذلك إيماناً منا بأهمية العمل المجتمعي وإدراكاً لضرورة دعم المجتمع المحلي بشتى الطرق والوسائل، فما كان منا إلا أن واصلنا تنفيذ مبادراتنا القائمة في إطار الظرفية الآنية التي تفرض العمل عن بُعد وأطلقنا مبادرات جديدة تمس احتياجات الناس على اختلافها وتنوع رغباتهم.

إن العمل المجتمعي الذي نفذته الشركة خلال عام واستحوذت جائحة “كورونا” على نصفه، كان له صبغة مميزة ومسارات متعددة، فقد اختارت أورانج الأردن تقديم الدعم وفق متطلبات الوضع الراهن، مراعية عوامل النوعية ووقت تقديمه، فقدّمت ما مجموعه 1,300,000 دينار لدعم الحكومة والأردنيين في هذه الأزمة، وقد شمل ذلك التبرع بمليون دينار لصندوق همّة وطن، ومبلغ 100 ألف دولار لوزارة الصحة، ثم بما قيمته 120 ألف يورو من ضمنها مجموعة معدّات طبية للوزارة بالتعاون مع مؤسسة أورانج، ومنح 4500 خط خلوي مجاناً للممرضات والممرضين العاملين في مستشفيات العزل بما قيمته 130 ألف دينار، فضلاً عن تبرعها بمبلغ 20 ألف دينار لدعم مبادرة “يوميتهم علينا” لعمّال المياومة وعائلاتهم المتضررين.

أما المسار الثاني، فكان الدعم المستدام والممكّن، لتمثل المقولة الشهيرة “لا تعطِني سمكة، بل علّمني الصيد”، فبالإضافة لدعم الحملات وتشجيع ثقافة التطوّع عملت الشركة على صقل الأدوات اللازمة لتحقيق الأهداف التنموية، جسدت من خلاله استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تترجم التزامها بتمكين الشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية وهي الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، لفتح آفاق جديدة لتحسين وضعهم المعيشي.

كما استمرت الشركة في سلسلة مواسم برنامجها الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية والناشئة BIG، حيث ستقوم باختيار منتسبي موسمه الثامن قريباً إضافة إلى اختيارها طلبة الفوج الثاني من أكاديميتها للبرمجة، فضلاً عن تعزيزها للدور الفاعل لمراكز أورانج المجتمعية الرقمية للمرأة والشباب البالغ عددها 14 في أنحاء المملكة لتدريبهم على أهم المهارات الرقمية سواءً للحصول على فرص وظيفية أو إنشاء المشاريع.

وفي جانب مسارها التغيري الثالث، الذي يقوم على مفهوم التشاركية والمسؤولية التكاملية، تستمر أورانج الأردن بالعمل مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية “جهد”، المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تكية أم علي، مركز الحسين للسرطان، الجامعات والمؤسسات التعليمية وغيرها من الشركاء على تنفيذ مبادرات سنوية تسهم في مجالات الدعم المادي، التعليم والتمكين.

إن مفهوم المسؤولية الاجتماعية واسع جداً وله نكهة خاصة وآلية معينة بالنسبة لقطاع الاتصالات، ونحن في أورانج الأردن تقع على عاتقنا مسؤولية المساهمة في تسريع وتيرة التحول الرقمي وبناء اقتصاد مبني على المعرفة، من خلال إتاحة التكنولوجيا المتطورة والاستفادة منها، فقد كنا ولا زلنا أحد الروافد الأصيلة للاقتصاد الوطني، ومساهماً فاعلاً في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وهذا الأمر يتطلب التركيز أكثر فيما يحتاجه المجتمع المحلي من مبادرات ومساعدات وأعمال خيرية تعود عليه بالنفع، وتكون ترجمة لقناعاتنا ودورنا الاجتماعي الحيوي.

منصة زين للإبداع تشارك في المخيم التدريبي لمركز الأمن العام للابتكار والتطوير

Posted: 05 Sep 2020 03:58 AM PDT

2020 09 05 12 09 267753958496088384588 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمعها مع مديرية الأمن العام من خلال مركز الابتكار والتطوير في المديرية؛ شاركت منصة زين للإبداع (ZINC) في المخيم التدريبي الذي أقامه المركز، من خلال مجموعة من الخبراء من شركاء المنصة كمتحدثين ومدربين في فعاليات المخيم، إلى جانب خبراء ومختصين من مديرية الأمن العام.

واشتمل المخيم الذي استمر لمدة أسبوعين وحضره 60 مشاركاً من الضباط وضباط الصف من أصحاب الأفكار الابتكارية من مرتبات الأمن العام، على جلسات حوارية وورش عمل تطرقت لعدة مواضيع، قدمها مجموعة من المتخصصين من مديرية الامن العام وعدد من شركاء منصة زين للإبداع (ZINC)، حيث أقيمت ورشة عمل تناولت موضوع التفكير الريادي ومنهجية نموذج العمل ومتابعة الأفكار المطروحة، قدمها المهندس نضال قناديلو، وتحدث محمد الكيلاني عن تجربته وقصة نجاحه في مضمار ريادة الأعمال بمساندة منصة زين للإبداع، وعن دور المنصة في دعم أصحاب الأفكار الريادية، فيما أقيمت ورشة عمل بعنوان “المالية والاقتصاد” قدمتها الدكتورة زينا أبو دلبوح، كما تحدث أحمد ابراهيم من فريق منصة زين للإبداع عن دور المنصة كحاضنة أعمال ووجهة للإبداع والمبدعين، وعن الشراكة المتميزة للمنصة مع مركز الابتكار والتطوير في مديرية الأمن العام، الذي افتُتِح بداية العام وكان ثمرة للتعاون البناء والشراكة الفاعلة ما بين شركة زين ومديرية الأمن العام.

كما عُقدت ندوة حضرها مساعدو مدير الأمن العام وعدد من قادة ومديري وحدات الأمن العام بعنوان “الإبداع المؤسسي والفكر الريادي للقادة والمدراء”، بهدف مأسسة الفكر الابتكاري والإبداع المؤسسي داخل المديرية، بما ينعكس على الأداء الشرطي ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتأتي مشاركة منصة زين للإبداع (ZINC) في فعاليات المخيم، استكمالاً لشراكتها الاستراتيجية وتعاونها مع مديرية الأمن العام ممثلة بمركز الابتكار والتطوير، بهدف اكتشاف الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة التي تقدمها مرتبات الأمن العام، بما يسهم في تطوير منظومة الأمن العام والخدمات المقدمة.

٥ حالات حرجة مصابة بكورونا في مستشفى حمزة

Posted: 05 Sep 2020 02:00 AM PDT

2206395008742144717171194 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- قال مدير مسشتفى الأمير حمزة الدكتور عبدالرزاق الخشمان انه يوجد 5 حالات كورونا على أجهزة التنفس ووضعهم خطير.

و اضاف ان 3 أشخاص من بين الخمسة، لا يحملون سيرة مرضية وأعمارهم أقل من 40 عاما وهذا مؤشر خطير يدل على ان الفيروس خطورته كبيرة وغير مرتبط بالعمر او السيرة المرضية، مشيرا الى اجراء غسيل كلى لشخصين من هؤلاء ولم يسبق لهما ان عانيا من أمراض كلى.

وتوقع الخشمان زيادة عدد من سيتم ادخالهم الى العناية المركزة ووضعهم على أجهزة التنفس.

وحول عدد المصابين بكورونا والذين لا يزالون تحت العلاج داخل المستشفى ، قال الخشمان ، انه يوجد 196 مصابا بكورونا يتلفون العلاج في مستشفى الأمير حمزة، متوقعا مغادرة عدد جيد السبت.

الزميل مروان بشابشه.. عمرا مديدا

Posted: 05 Sep 2020 01:52 AM PDT

img 20200905 wa00305899888836304794361 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يتقدم الاهل والاصدقاء من الاعلامي الاستاذ مروان بشابشه بالدعاء بالعمر المديد والصحه والعافيه بمناسبة عيد ميلاده وكل عام وانت بألف خير

تشغيل أول خط انتاج في مدينة الطفيلة الصناعية

Posted: 05 Sep 2020 01:10 AM PDT

49635250 2038361119577914 3039280366599798784 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اعلنت شركة المدن الصناعية الاردنية، عن بدء تشغيل اول خط انتاج في مدينة الطفيلة الصناعية متخصص بصناعة المواد البلاستيكية (الأكياس) كمرحلة اولى فيما سيتوسع لإنتاج بقية المواد البلاستيكية خلال الفترة المقبلة.
وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد، بحسب بيان صادر عن الشركة، إن بدء التشغيل الفعلي للإنتاج في مدينة الطفيلة الصناعية من خلال هذا المصنع يعد بداية لتشغيل استثمارات اخرى قريبا، والتي وقعت عقودها مع شركة المدن الصناعية الاردنية للاستفادة من الحوافز الممنوحة في مدينة الطفيلة الصناعية.

واشار جويعد الى أن خط الانتاج سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة فضلا عن تشغيل العديد من القطاعات المساندة للاستثمارات الصناعية في المدينة، والتي وصل عددها لغاية اليوم 3 استثمارات ستعمل في المجالات الغذائية والبلاستيكية والكيماوية بحجم استثمار يقدر بـ 261 الف دينار، كما انها ستوفر في مراحلها الأولى قرابة 20 فرصة عمل.

واضاف إن الشركة باشرت بخططها الترويجية لاستقطاب الاستثمارات الصناعية لمدينة الطفيلة الصناعية، بالتزامن مع وصول نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى منها والبالغة مساحتها 500 دونم من اصل مساحتها الكلية البالغة 1000 دونم الى 98 بالمئة، حيث تلقت الشركة الآن العديد من طلبات الاستثمار الجادة لإقامتها في المدينة خلال الفترة المقبلة وفي عدة قطاعات صناعية.

من جهته، أكد مدير عام الشركة الأولى للصناعات البلاستيكية المهندس وائل المصري، أن التشغيل المبدئي للمصنع سيعمل بطاقة انتاجية مبدئية، ليصار إلى زيادتها في المرحلة الثانية بتشغيل خطوط انتاج جديدة، فيما سيوفر قرابة 10 فرص عمل.

ولفت المصري الى أن المصنع يعد قصة نجاح لشابين أردنيين قررا خوض غمار التجربة واقامة مشروعهما الخاص والاستثمار في المدينة الصناعية، ليعود مشروعهما بالنفع على ابناء المحافظة التي تعد بأمس الحاجة لفرص العمل.

وبين أنه على الرغم من الصعوبات التي واجهتهما خلال مراحل تأسيس المشروع، الا أنهما استطاعا تحقيق حلمهما والبدء بالإنتاج، داعيا جميع القطاعات المساندة للقطاع الصناعي التوجه لمحافظة الطفيلة والاستثمار في مختلف المجالات نظرا لحاجة المصانع اليها، كما دعا الجهات الرسمية والخاصة في محافظة الطفيلة، لدعم الصناعة الوطنية وتبني منتجاتها بما يسهم في توفير فرص العمل وتحريك عجلة الاقتصاد في محافظة الطفيلة.

ويعد المصنع (الأولى لصناعة البلاستيك)، من اوائل الشركات الصناعية المستثمرة في مدينة الطفيلة الصناعية والتي استفادت من البيئة الاستثمارية التي توفرها شركة المدن الصناعية الاردنية، والتسهيلات والتخفيضات على اسعار البيع وبدلات الايجار التي أقرتها الشركة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في مدينة الطفيلة الصناعية، تشجيعا لاستقطاب المزيد من الاستثمارات اليها.

يذكر أن إنشاء مدينة الطفيلة الصناعية، يأتي ضمن خطط شركة المدن الصناعية الاردنية لتحريك عجلة التنمية في محافظة الطفيلة، ولتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات المحافظة، حيث أن قرار مجلس ادارة شركة المدن الصناعية المتعلق بتخفيض اسعار البيع والايجار للأراضي والمباني الصناعية في المدن الصناعية الجديدة قد شمل مدينة الطفيلة الصناعية، وتشمل التخفيضات اول 15 شركة صناعية ولأول 5 دونمات في حال شراء الاراضي، ويصبح سعر بيع الارض 5 دنانير، بدلا من 25 دينارا للمتر المربع، في حين اصبح سعر بدل الإيجار للمباني الصناعية في المدينة ولغاية 10 الاف متر مربع 6 دنانير لأول ثلاث سنوات، و10 دنانير للسنتين الرابعة والخامسة وذلك بدلا من سعر الإيجار الأصلي والبالغ 25 دينارا.

الكرك : طفل يقضي دهسا

Posted: 05 Sep 2020 01:04 AM PDT

تنزيل 5 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  توفي دهسا في الكرك طفل عمره 7 سنوات وذلك في منطقة الروضة بلواء القصر.

وحولت جثة الطفل لمركز طب شرعي الجنوب بمدينة الكرك، وبنتيجة الكشف عليها من لجنة من اطباء المركز تبين ان الوفاة تسببت عن نزف دموي حاد جراء اصابات متعددة بالجسم .

محسن القوقا ينعى رجل الاعمال نجيب ذوابه

Posted: 05 Sep 2020 12:53 AM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ينعى رجل الاعمال محس القوقا وعموم آل القوقا وفاة نسيبه رجل الاعمال المرحوم بإذن الله نجيب محمد ذوابي مالك سلسلة حلويات العنبتاوي الذي توفاه الله فجر اليوم ويتقدمون بأحر التعازي من عموم آل الفقيد داعين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناته ويُلهم آله وذويه جميل الصبر والسلوان .
انا لله وانا اليه راجعون

اجواء حارة وجافة في اغلب مناطق المملكة

Posted: 05 Sep 2020 12:49 AM PDT

عمان 750x430 2 1 2 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تبقى الأجواء، اليوم السبت، جافة وحارة جداً بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وهناك احتمال ضعيف لأمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تبقى الأجواء خلال اليومين المقبلين جافة وحارة جداً بوجه عام، مع تواجد بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 42 – 25 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 38 – 24، وفي مرتفعات الشراة 38 – 22، وفي مناطق البادية 44 – 24، وفي مناطق السهول 41 – 25، وفي الاغوار الشمالية 46 – 26، وفي الأغوار الجنوبية 44 – 29، وفي البحر الميت 45 – 28، وفي خليج العقبة 47 – 29 درجة مئوية.

مالك حلويات العنبتاوي نجيب محمد ذوابه في ذمة الله

Posted: 05 Sep 2020 12:33 AM PDT

118941383 3539631556067378 2092213373057197731 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم رجل الاعمال المرحوم بإذن الله نجيب محمد ذوابي مالك سلسلة حلويات العنبتاوي  وسيشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة الظهر من مسجد الجامعة الاردنية الى مقبرة العائلة في موبص .

اسرة موقع صراحة نيوز ممثلة بناشرها ورئيس تحريرها الصحفي ماجد القرعان يتقدمون من آل الفقيد باحر التعازي ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يُلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء .

انا لله وانا اليه راجعون .

عاجل .. حريق في مستشفى الروم الكاثوليك اربد ..فيديو

Posted: 05 Sep 2020 12:23 AM PDT

77 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء على منصات التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لحريق في مستشفى الروم الكاثوليك بمحافظة اربد.

وجاء لاحقا ان حريقا اندلع في مستشفى الروم الكاثوليك للولادة وسط مدينة اربد اليوم السبت ، وان طواقم مديرية دفاع مدني اربد تتعامل معه لغاية الان .
وقال مصدر في الدفاع المدني ، ان الحريق نجم عنه عدة اصابات بحالات اختناق ، مشيرا الىان العمل متواصل في اخلاء واسعاف امهات اطفال ومرافقات في المستشفى ، ونقل اطفال خداج الى مستشفيات الاميرة رحمة لطب الاطفال والاميرة بديعة للتوليد .
ورجح المصدر ان يكون سبب الحريق تماس كهربائي في مبنى المستشفى المكون من ثلاثة طوابق 

اختراعان لـ “هندسة ” عمان الاهلية .. والجامعة تؤسس شركة لدعم مشاريع اختراعات الطلبة والاساتذة

Posted: 04 Sep 2020 02:35 PM PDT

thumbnail 3 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الاهلية : ان الجامعة قامت بتأسيس شركة غايتها احتضان ودعم اختراعات وابتكارات الطلبة والاساتذة  في الجامعة ..مشيدا بالانجازات البحثية لكافة الكليات ومنها كلية الهندسة و كلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة وغيرها من الكليات .ومؤكدا على تقديم كافة اشكال الدعم والحوافز لانشطة البحث العلمي  .

فيما اكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان ان الجامعة تحرز تقدما كبيرا على صعيد البحث العلمي وعلى صعيد الاختراعات للطلبة واعضاء الهيئة التدريسية مشيدا بجهود الكليات المختلفة بعمدائها واساتذتها وطلبتها ..وبحاضنة الاعمال .. مشيرا الى جهود الجامعة غير المسبوقة في تحقيق مواقع متقدمة على التصنيفات الدولية .

وتحدث الاستاذ الدكتور بسام المحاسنة -عميد كلية الهندسة بالجامعة عن الانجازين الكبيرين اللذين حققتهما الكلية “جهاز التنفس الاصطناعي المحمول و الكرسي المتحرك الحيوي” شاكرا جهود أساتذة وطلبة الكلية المبدعين .كما قدم الشكر لمسؤولي الجامعة ورئيسها على تأسيس شركة ترعى اختراعات وابداعات الاساتذة والطلبة .

وكان الدكتور بسام المحاسنة قد أضاء في لقاء مع التلفزيون الاردني على الاختراع الكبير للطلبة ( طلال طباع، مصطفى أبو ذوابة، محمود قمحية ومؤمن الخاوندي، والذين أشرف عليهم في مشروعهم الابتكاري الدكتورالمبدع جمال إبراهيم النابلسي )  ..وهو اختراع ( التحكم بكرسي كهربائي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام إشارات حيوية متعددة) تقوم فكرته على كرسي كهربائي متحرك مع تقنيات تحكم متعددة بالصوت وإيماءات الرأس وضغط النفس، ورفرفة الأصابع . حيث فازمشروع اختراعهم لعام 2020 بالمركز الأول على جميع الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة في مسابقة مشاريع التخرج السنوية والتي تنظمها نقابة المهندسين الأردنيين.

وأضاء الاستاذ الدكتور بسام المحاسنة أيضا في لقاء تلفزيوني مع قناة  رؤيا على اختراع جهاز التنفس الاصطناعي “في ظل جائحة كورونا ” وآلية عمله والتطوير الذي تم عليه ليصبح جهازا محمولا ايضا وبتكلفة زهيدة .مشيدا بهذه الانجازات المتفردة لكلية الهندسة وبكادرها وطلبتها.

كما يذكر ان مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في جامعة عمان الأهلية كان قد اعلن وعبر الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية المساندة  (مدير المركز) عن دواء مقترح لعلاج فايروس كورونا ، وان التجربة ومن خلال المعيقات التي واجهتها… تم التوجه لاستكمالها مع هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا والتي أبدت إهتمامها المباشربذلك في حينه.

11 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 33 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها الى الأردن الثلاثاء المقبل

Posted: 04 Sep 2020 02:01 PM PDT

image 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اعلنت طيران الإمارات استئناف تشغيل رحلاتها إلى عمّان برحلة يومية اعتبارا من 8 ايلول الجاري الذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل 

وقالت الناقلة الاماراتية اليوم الجمعة، ان عدد الوجهات التي تغطيها في الشرق الأوسط يزيد عن 8 مدن، موضحة انه يمكن لمسافري الترانزيت التوقف وزيارة دبي ، ضمن اتخاذ شروط واجراءات الوقاية من كورونا.

هدايا ملكية للمتفوقين في التوجهي

Posted: 04 Sep 2020 01:20 PM PDT

image 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تلقى اوائل المملكة في التوجيهي هدية من جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة تفوقهم في التوجيهي.

ونشر الطالب الحاصل على معدل 100% في التوجيهي صورة الهدية ورسالة مرفقة.

وكتب في الرسالة، “مبارك عليك النجاح أحمد، لقد تعودت أنا ورانيا أن نلتقي المتفوقين في كل عام، ولكن مراعاة لظروف جائحة كورونا لم نتمكن من تهنئتكم كما جرت العادة، لك منا الدعوات الخالصة بحياة مليئة بالنجاح والمستقبل المزدهر، بعون الله تعالى”.

image 3 - صراحة نيوز - SarahaNews
image 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

التحول للتعليم عن بعد في مدرستين بالشونة الجنوبية ولواء عين الباشا 14 يوما

Posted: 04 Sep 2020 12:10 PM PDT

تنزيل 4 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قررت وزارة التربية والتعليم التحول من التعليم المدرسي الى التعليم عن بعد لمدة 14 يوما في مدرسة الكرامة الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية تربية لواء الشونة الجنوبية ومدرسة البقعة الثانوية للبنين التابعة لتربية لواء عين الباشا.
وجاء هذا القرار بعد تسجيل اصابتين بفيروس كورونا في مدرسة الكرامة، وإصابة واحدة في مدرسة البقعة، جميعها مخالطة لمصابين من ذويهم ومعلن عنها سابقا.

اعلان تشكيل قائمة “التضامن” في محافظة مادبا

Posted: 04 Sep 2020 11:35 AM PDT

118841146 200514951494274 1843001249494474430 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن في محافظة مادبا مساء اليوم الجمعة عن تشكيل قائمة باسم ”  التضامن ” لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري يوم العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل .

وضمت القائمة كل من  إبراهيم مصبح البواريد والدكتور المحامي علي سلام الرواحنة والدكتور خليل فلاح الطوالبة فيما سيتم لاحقا اعلان اسم المرشح عن المقعد المسيحي ومرشحة الكوتا .

حي العوجانية بمنطقة خلدا بدون كهرباء

Posted: 04 Sep 2020 10:42 AM PDT

lg d15c892f b53c 4ed6 b15c ba1ebf1a5243 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد مواطنون يقطنون حي العوجانية بمنطقة خلدا انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم مع ساعات المساء ولا زالت مقطوعة حتى ساعة نشر هذا الخبر .

واضافوا انهم تواصلوا مع قسم الشكاوي الذين وعدوا بسرعة الاصلاح لكن شياء لم يتم حتى الان ولم يتسنى معرفة اسباب العطل 

شقيق نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي في ذمة الله

Posted: 04 Sep 2020 10:18 AM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله ظهر اليوم المرحوم محمود سماره الزعبي ” ابو قاسم ” شقيق نقيب المهندسين احمد سماره الزعبي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز ٧٣ عاما سيتم الدفن مساء اليوم في مدينة الرمثا

ونظرا للظروف التي تعيشها البلاد سيتم اقتصار العزاء على وسائل التواصل الاجتماعي

اسرة صراحة نيوز ممثلة بناشرها ورئيس تحريرها الزميل الصحفي ماجد القرعان يتقدمون بأحر التعازي من آل الفقيد ضارعين الى المولى عزل وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء .

انا لله وانا اليه راجعون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال