صراحة نيوز

الجمعة، 11 سبتمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الكرك : تسجيل اصابة جديدة بكورونا في منطقة الثلاجة

Posted: 11 Sep 2020 04:25 AM PDT

5f566e2730016 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن في محافظة الكرك عن تسجيل  إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة الثلاجة الواقعة وسط المحافظة.

وقال الدكتور أيمن الطراونة مدير الشؤون الصحية  أنه تم عزل المنزل الذي تسكن فيه المصابة لافتاً إلى ان عدد الإصابات الكلي في المحافظة بلغ 50 إصابة.

اللواء الحنيطي يزور موقع الانفجار

Posted: 11 Sep 2020 04:13 AM PDT

63735424814740115424 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تفقد رئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي صباح اليوم الجمعة موقع الانفجار الذي وقع في أحد مستودعات ذخائر الهاون القديمة قيد التفكيك في منطقة الطافح القريبة من مدينة الزرقاء والواقعة في منطقة معزولة غير مأهولة بالسكان.

 واطلع اللواء الركن الحنيطي على الإجراءات  التي قامت بها القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتي اشتملت على عمليات عزل المنطقة بعد الانفجار وعمليات الاطفاء وإجراءات تطهير المنطقة من قبل سلاح الهندسة الملكي من بحث وتفتيش ومسح للمنطقة المحيطة للتأكد من خلوها من أي مادة قابلة للانفجار.

 وأوعز رئيس هيئة الاركان المشتركة إلى اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير المطلوبة، مؤكداً أن الاستجابة السريعة والمهنية العالية في التعامل مع الانفجار وبوقت قياسي للقوات المسلحة والاجهزة الأمنية حال دون وقوع خسائر أكبر. ​

 

وفاة ستينية بكورونا بمستشفى حمزة

Posted: 11 Sep 2020 03:32 AM PDT

تنزيل 16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان، اليوم الجمعة، عن وفاة سيدة تبلغ من العمر 67 عاماً مصابة بالكورونا.

واضاف الدكتور الخشمان ان المتوفاة تعاني من أمراض مزمنة ومصاحبة وكانت على اجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرا الى ان اثنين من افراد عائلتها زوجها وابن عمها أيضاً على اجهزة التنفس الاصطناعي.

الهنداوي الى ثالثة عمان عبر كتلة تقدُم  

Posted: 11 Sep 2020 02:55 AM PDT

thumbnail 11 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – حسمت المرشحة القوية للانتخابات النيابية عن دائرة عمان الثالثة منى ذوقان الهنداوي قرارها بالانضمام الى كتلة تقدم الانتخابية ومحاميها الدينمو اسامة موسى البيطار ، الذي نجح في تحقيق تحالفات داخل كتلة ((تَقدُم )) بحيث باتت الاكثر تمثيلا لموزاييك عمان  ، وتوجها بانضمام ابنة القامة الوطنية والتربوية ذوقان الهنداوي الذي يسكن في ذاكرة الاردنيين كأحد ابرز عناوين النزاهة الوطنية والفكر القومي . 
الهنداوي حاصلة على شهادة عليا في الاقتصاد والعلوم السياسية وخبيرة في قضايا الاسرة بالمعنى الشامل ، فهي عاملة في قطاعات الشباب وتمكين المرأة منذ سنوات طويلة وتحمل ملفات اصحاب الهمم الذي يحاولون تحقيق انفسهم وتحدي الاعاقة ، ولها مساهمات في الملفات التربوية وقضايا المرأة .

بالفيديو ..ما قاله العميد الغبين عن انفجار الزرقاء

Posted: 11 Sep 2020 02:37 AM PDT

ررر - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد مدير مديرية التوجيه المعنوي العميد الركن طلال الغبين ان الخسائر التي نجمت عن انفجار احد مستودعات الذخيرة بسيطة ولا اصابات بالأرواح والمنطقة معزولة وغير مأهولة .

جاء ذلك عبر اتصال هاتفي لقناة المملكة مع العميد الغبين .

واضاف ان الخسائر بسيطة بالمعدات وبعض الآليات وتم تشكيل لجنة للتحقيق لافتا الى ان التحقيقات الأولية اشارت الى ان سبب الانفجار الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة .

وأكد الغبين ان القوات المسلحة هي المصدر الوحيد للحديث عن الحادثة بكل دقة وشفافية، مهيبا بالمواطنين الابتعاد عن الشائعات ولافتا الى ان بيانا تفصيلا سيصدر لاحقا .

18 إصابة بكورونا بين كوادر “البشير ” والدكتور زريقات يُقرر اجراءات مشددة

Posted: 11 Sep 2020 01:51 AM PDT

main image5f5a081734595 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، الجمعة، عن إصابة 18 شخصا من كوادر المستشفى من مختلف المهن من أطباء وممرضين في أقسام أمراض الدم في مستشفى الباطني، والأشعة التخصصية /مستشفيات البشير.

وأضاف ان ” الفحوصات المخبرية أظهرت أمس الخميس إصابة مقيم يعمل في اختصاص الجراحة العامة، وهو قيد العلاج في مستشفى الأمير حمزة، كما ظهرت إصابة طبيب آخر يعمل مقيماً في اختصاص جراحة العظام والمفاصل”.

وتابع: “باشر فريق الاستقصاء الوبائي التابع لمستشفيات البشير بإجراء دراسة واستقصاء للمخالطين المصابين، وقد تم أخذ نحو (300) مسحة أنفية بلعومية، وقد أظهرت النتائج إصابة (16) من كوادر المستشفى من مختلف المهن من أطباء وممرضين في أقسام أمراض الدم في مستشفى الباطني، والأشعة التخصصية /مستشفيات البشير؛ ليصبح إجمالي عدد الإصابات 18” متوقعاً ظهور المزيد من الإصابات.

وأشار إلى أنه اتباعا للبروتوكول الخاص بمصابي فيروس كورونا وانتشاره بين الكوادر الطبية والتمريضية والعاملين في الأقسام المشار إليها، فقد تقرر ما يلي:

حجر الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في هذه الأقسام، الذين من الممكن انتقال العدوى لهم، وعددهم (52) من مختلف الاختصاصات والمهن.

إجراء الفحص المخبري لكل منهم ضمن برنامج زمني (الصفر، واليوم السابع، واليوم الرابع عشر) اتباعا للبروتوكول الخاص والمعمول به لمرضى ومخالطي كوفيد-19.

توقف استقبال وإدخال مرضى العظام والمفاصل، وتوقف إجراء العمليات الجراحية حتى إشعار آخر باستثناء العمليات الجراحية الطارئة.

تعقيم الأقسام التي تبين فيها وجود مصابين، وإعادة فتحها بعد (72) ساعة حسب توصيات لجان ضبط العدوى لمستشفيات البشير.

الإيعاز لفريق الاستقصاء الوبائي التابع لمستشفيات البشير بالتوسع في أخذ عينات، ومسحات أنفية من كامل الكوادر العاملة في مستشفيات البشير دون استثناء.

منع الزيارة من قبل ذوي المرضى منعا باتا إلى جميع أقسام مستشفيات البشير.

إغلاق غرف العمليات الجراحية، وتوقف إجراء العمليات الجراحية المبرمجة، وتأجيلها إلى إشعار آخر، باستثناء العمليات الجراحية الطارئة.

عدم استقبال الحالات المحولة من مستشفيات أخرى حتى إشعار آخر، وسيتم التنسيق لتكليف الاختصاصات المعنية لتغطية ذلك في أماكنهم إن أمكن ذلك.

بيان للجيش يُوضح اسباب انفجار الزرقاء

Posted: 11 Sep 2020 12:02 AM PDT

4gkvjcww - صراحة نيوز - SarahaNewsيسي

صراحة نيوز –  صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي أن إنفجاراً وقع فجر اليوم الجمعة في أحدى مستودعات ذخائر الهاون القديمة قيد التفكيك في منطقة الطافح القريبة من مدينة الزرقاء والواقعة في منطقة معزولة غير مأهولة بالسكان.
وأضاف المصدر أنه لم ينجم عن الانفجار أي اصابات في الارواح واقتصرت على أضرار مادية، وتشير التحقيقات الاولية أن الانفجار ناتج عن الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة الامر الذي أدى لحدوث تفاعل في المادة الكيميائية الموجودة داخل إحدى حشوات قذائف الهاون التي أدت لوقوع الانفجار.
وتأكد القوات المسلحة بأنها المصدر الوحيد لنشر المعلومات المتعلقة بالحادث بكل شفافية وتهيب بالمواطنين عدم الالتفات للشائعات التي تتناقلها بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

الدنيا فانية والحياة قصيرة وزمن كورونا يفتك بالناس

Posted: 10 Sep 2020 11:41 PM PDT

writer 18cf0e609bba6081eac538168e326b0d 6 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم أ.د.محمد طالب عبيدات

تمر السنون كلمح البارق اللماح، وبالطبع كل ذلك من أعمارنا من دون أن نشعر، وسنغادر هذه الدنيا الفانية فجأة دون سابق إنذار، لكننا عندما نلتقط أنفاسنا اﻷخيرة ننسى أو نتناسى أننا لم نعبر لمن نحب عن مشاعرنا وإنسانيتنا؛ وفي زمن كورونا نحن أحوج  ما نكون لذلك فالفراق سريع كنتيجة للجائحة ومنتشر أفقياً وعمودياً:

1. تمسكوا بأحبتكم جيداً، وعبروا لهم عن حبكم، وإغفروا لهم زلاتهم، فقد ترحلوا أو يرحلون دون أن تعبروا عن شوقكم ومحبتكم لهم، فالحياة قصيرة وقد تندمون.

2. ناقشوا وعبروا وإشرحوا وإعترفوا وبرروا وتنازلوا وتسامحوا، فالحياة قصيرة جدا ولا تستحق الحقد أو الحسد أو البغضاء أو اﻹستغابة أو مجتمع الكراهية أو التطرف.

3. غداً ستكونون ذكرى وتحت التراب، فالموت يطرق أبوابكم دون أن يستأذنكم، فابتسموا وسامحوا من أساء إليكم، فالحياة قصيرة جدا ولا تستحق الغضب والكبت والنكد.

4. تواصلوا مع أرحامكم، وأظهروا كرمكم وروحية عطاءكم دون رياء، وساهموا في إطعام الفقراء والمساكين وإبن السبيل، وتبنوا اﻷيتام والثكالى والمحرومين، وساعدوا طلاب العلم، وساهموا في دواء المرضى، وفكوا كرب وهموم الناس، فالحياة قصيرة لا تستحق اﻷنانية والتقتير والتخزين والتقوقع.

5. عبروا عن فرحكم، واحزنوا على موتاكم بقدر، وادعو لمرضاكم، فالحياة قصيرة جدا لا تستحق اﻹمعان في الحزن وكل شيء بقدر.

6. أعبدوا الله حبا من القلب، وافهموا مقاصد الشريعة، ولاقوا الله راضين مرضيين، واستزيدوا من التقوى واﻹستقامة، فالحياة قصيرة جدا وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت.

7. أفيدوا من علومكم، وأعطوا من مالكم، وحافظوا على شبابكم وأبدانكم، فالحياة قصيرة وقد تزول أقدامكم بأي لحظة.

8. إبتسموا في وجوه اﻵخرين، وأشعروهم بشوقكم لهم، وأحسنوا المعاملة، وادعوا لهم من قلوبكم، فالحياة قصيرة جدا ولا تستحق الكدر والعراك.

بصراحة: حياتي وحياتكم قصيرة جداً وما يمر من وقت هو من أعمارنا، فلنستغلها في حبنا وإحترامنا لبعضنا، ولنتسامح ونعفو ونصفح ونتوب، ولندعو لبعضنا بالجنة ﻷن الدنيا دار ممر لا دار مقر؛ فمن سويداء القلب أنعى أستاذي ورئيسي ومعلمي العالم: الأستاذ الدكتور سعد سليمان حجازي ‘أبو عمر’؛ رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأسبق؛ الرجل الإنسان والمتواضع وكريم النفس؛ صاحب الأيادي البيضاء والبصمات العلمية والمُحب لكل الناس؛ النموذج في العطاء وطيبة النفس والخُلق؛ ونشاطر آلِ حجازي الكرام العزاء؛ فالعزاء واحد؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون؛ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

صباح حياة المحبة والتسامح

العوران يستقيل من اللامركزية لخوض الانتخابات النيابية

Posted: 10 Sep 2020 11:34 PM PDT

34910579 10205087427261867 6264440638528290816 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراح نيوز – اعلن عضو مجلس محافظة الطفيلة ( اللامركزية) المهندس ابراهيم يحي العوران  عن استقالته من المجلس لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر .

وتاليا البيان الذي اصدره

إيماناً مني بإستمراريّة النّهج الذي تبنيتُه في خِدمَتِكُم في اللامركَزيّة فَإنّني أستَمِد من عزيمَتَكُم التي منحَتنِي القوّة والمنعَه في تَقدِيم الخِدمة العَامة لِكافّه أبناء الطفيلة ومِن مُختلف التّجمُعات التّشارُكية التي لا مثيل لها مِن زُملاءٍ أعزّاء في مَجلِس المُحافَظَة الذي أكنُّ لهُم كلَّ الإحتِرام والتّقدير وأودِّعِهُم وقلبي مُتعلقٌ بمَحَبّتِهِم وما قدّموه جَميعَاً لأهلِنا وأحِبتنا.
وبعد إعلان استقالتي والمِضِي نَحوَ التَّرشّح للانتِخابَات النّيابيّة للمجلِس التّاسِع عَشَر والتي هِي استمراراً للعَهد الذي قَطَعتُه وسأستمر به لِخدمَة الوَطن عامّة والطفيلة خاصّة لكافّة مناحِي الحَياة
وأدعُوكم وأفتَح قلبِي وصَدري لِطَرح آرائِكم واقتراحاتِكم التي سَأعتَمِدها في طرحي للبيان الانتِخابِي والذي سَأعتَبِرهُ عَهداً عَلي وأمَانة سَأحمِلُها وبه سَأمضِي
حمى الله الوطن وأهله وابعد عنه الوباء والبلاء انه نعم المولى ونعم النصير
119178208 3518059448215096 661790332243878846 o - صراحة نيوز - SarahaNews

الأستاذ الدكتور سعد سليمان حجازي (ابو عمر) في ذمة الله

Posted: 10 Sep 2020 11:22 PM PDT

image 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ينعى آل حجازي في مدينة إربد واقرباؤهم وانسباؤهم عميد آل حجازي

الاستاذ الدكتور سعد سليمان حجازي (ابو عمر)

احد القامات الطبية والاكاديمية العربية ورجال الأردن المخلصين.

إنا لله وإنا اليه راجعون

إنخفاض حدة الموجة الحارة اليوم

Posted: 10 Sep 2020 11:18 PM PDT

EXKT413WsAMAlTg 780x470 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة اليوم الجمعة، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي مناطق المملكة، كما تظهر في سماء المملكة غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفة.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، هناك فرصة لهطول أمطار متفرقة في أجزاء محدودة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً خاصة في شرق وجنوب شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
ويطرأ خلال اليومين المقبلين إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع وجود فرصة في ساعات ما بعد الظهر لهطول أمطار متفرقة في أجزاء محدودة من المملكة خاصة الشرقية، قد يصحبها الرعد أحياناً.  
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 37 – 25 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 32 – 23، وفي مرتفعات الشراة 33 – 20 ، وفي مناطق البادية 40 – 26، وفي مناطق السهول 36 – 25، وفي الاغوار الشمالية 40 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 29، وفي البحر الميت 40 – 28، وفي خليج العقبة 41 – 29 درجة.

عاجل … بيان للجيش : الإنفجار وقع في مستودعات قيد التفكيك

Posted: 10 Sep 2020 04:32 PM PDT

666 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي أن انفجاراً وقع فجر اليوم الجمعة في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء.

  وأكد المصدر أن المستودعات التي وقع فيها الانفجار تقع في منطقة غير مأهولة بالسكان وشكلت لجنة للوقوف على أسباب الانفجار.  

وتدعو القوات المسلحة إلى عدم تداول المعلومات غير الصحيحة الا من المصادر الرسمية وسنوافيكم بأية تفصيلات لاحقاً.الجيش: تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الانفجار .

من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد عودة العضايلة إن انفجارا وقع في الساعات الاولى من فجر اليوم الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة – الجيش العربي يقع شرق مدينة الزرقاء .

واضاف العضايلة أن التحقيقات الاولية تشير الى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات.

وقال “وفقا للقيادة العامة فانه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار”.

المحامي وائل البداينة يخوض الانتخابات في الطفيلة

Posted: 10 Sep 2020 04:09 PM PDT

119147867 3846888862007764 6071863226211728374 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن المحامي وائل البداينة بانه سيخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي ستجري خلال شهر تشرين الثاني المقبل وذلك في دائرة محافظة الطفيلة 

ونشر البداينة على صفحت البيان التالي 

وشاورهم بالأمر
وبعد استشارة أبناء عشيرتي البداينه وأبناء عشائر الحمايده خاصه والاصدقاء من المحافظه الهاشميه الابيه قررت بعد الاتكال على الله اعلان ترشحي لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون متمنيا الدعم والمؤازره

الزرقاء :دوي انفجار واندلاع حريق ضخم .. فيديو وصور

Posted: 10 Sep 2020 03:36 PM PDT

Ehlhs42WoAUvWBs - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي سماعهم دوي انفجار الليلة شمال محافظة الزرقاء 

وتداول  نشطاء مقاطع فيديو للانفجار تبعه اندلاع حريق ضخم .

11 3 - صراحة نيوز - SarahaNews 22 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

وبحسب مصدر أمني ان انفجارات وقعت في معسكرات المدفعية التابعة للجيش العربي بمنطقة الغباوي في محافظة الزرقاء، موضحا أن الجهات الأمنية تعمل على اخماد الحريق.

وقال التلفزيون الأردني إن الانفجار وقع في منطقة عسكرية بمنطقة الغباوي شرق محافظة الزرقاء.

وأضاف أن الاجهزة الأمنية المعنية اغلقت موقع الانفجار وسط تواجد أمني مكثف لمرتبات الامن العام والدفاع المدني.

وحذر مصدر أمن من تناقل اخبار قديمة يجري بثها وربطها بانفجار الزرقاء.

ودعا الى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

الافتاء تنفي تصريحات منسوبة للمفتي

Posted: 10 Sep 2020 03:04 PM PDT

Ehk4juWXsAg 2Tn - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفت دائرة الافتاء العام ان يكون سماحة مفتي المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة قد ادلى بتصريح لأحدى الاذاعات المحلية وان ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي لا اساس له من الصحة.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة الافتاء العام الدكتور حسان ابو عرقوب الخميس، إنّ سماحته لم يكن ضيفاً على الإذاعة، وإنما كان امين عام الافتاء الدكتور أحمد الحسنات، الذي بين في حديثه ان الانتخاب هو شهادة، ومن صوت لمن ليس أهلا يكون كمن شهد زوراً والله تعالى يقول “ستكتب شهادتهم ويسألون”، وأن من يمتنع عن المشاركة يكون قد ساهم في وصول غير المستحق وغير الأهل لهذا المنصب لأن الخيرين لو امتنعوا عن التصويت في الانتخابات سيفتح المجال لوصول غير المستحقين، مما سيفرز مجلسا ضعيفا”.

واضاف ابو عرقوب ان هذا الكلام ليس له أي علاقة بشهادة التوحيد كما فهم البعض.

عمان : عزل 15 بناية

Posted: 10 Sep 2020 02:02 PM PDT

تنزيل 2 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب انه جرى اليوم الخميس، عزل  15 بناية  بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها.

وقال الشهاب ان البنايات  تقع في مناطق ربوة عبدون  والدوار  الأول وحي نزال وعرجان وجبل الحسين والكرسي وحي الرونق ووادي السير وابو نصير والجاردنز وشفا بدران والقويسمة وجاوا  اضافة الى بنايتين في الاشرفية.

وأكد الشهاب انه تم التعامل مع البنايات وتعقيمها لمنع انتشار العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

وبين محافظ العاصمة انه  تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتأمين دورية شرطة لضمان عدم دخول او خروج اي شخص الى البنايات وحتى تتمكن فرق التقصي الوبائي  من أخذ العينات.

روسيا تُصدر 100 مليون جرعة من لقاح كورونا لأمريكا اللاتينية

Posted: 10 Sep 2020 09:07 AM PDT

5f5a488d4c59b744e87a2d81 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت روسيا اليوم الخميس أنها تنوي تصدير 100 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا المستجد، إلى المكسيك ودول أخرى في أمريكا اللاتينية.

وأشار رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميترييف، إلى أن الصندوق أبرم أمس عقدا مع شركة Landsteiner Scientific المكسيكية لتصدير 32 مليون جرعة من اللقاح إلى المكسيك، وقال: “سنعلن يوم غد عن تصدير ما يصل إلى 100 مليون جرعة إلى دول أخرى من أمريكا اللاتينية”.

وأضاف أن الصندوق يخطط لإنتاج نحو 200 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك V” خارج روسيا حتى نهاية العام الجاري، وأكثر من 500 مليون جرعة في العام القادم، مؤكدا أن 40 ألف شخص قد سجلوا أنفسهم متطوعين لاختبار اللقاح على أنفسهم في روسيا.

وتمثل الصفقة التي أبرمت أمس مع الشركة المكسيكية ثاني عقد لتصدير اللقاح الروسي، حيث أبرم العقد الأول مع كازاخستان مؤخرا.

وأصبحت روسيا في أغسطس الماضي أول دولة على مستوى العالم سجلت رسميا لقاحا ضد فيروس كورونا، وشرعت في إنتاجه.

250 لاعبا ومدربا لكرة اليد يخضعون لفحص كورونا

Posted: 10 Sep 2020 08:56 AM PDT

تنزيل 1 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  خضع 250 لاعبا ومدربا وحكما وإداريا في اتحاد كرة اليد، لفحص كورونا، استعدادا لانطلاق المنافسات الرسمية التي تبدأ يوم غد بدوري الشباب.
وأشار الاتحاد في بيان صحفي، اليوم الخميس،الى أن المشاركين في دوري اندية السيدات وبطولة الشباب لكرة اليد خضعوا لفحص كورونا، الذي يأتي ضمن الإجراءات الوقائية المحددة في البروتوكول الصحي الصادر عن اللجنة الأولمبية الأردنية، والذي يشتمل على العديد من الإجراءات الأخرى، والمتعلقة بالمنافسات الرياضية.
وخلال اليومين الماضيين اجرت الجهات المختصة واتحاد الطب الرياضي الفحوصات لأكثر من 250 شخصا بين لاعب واداري وحكم ومدرب، وهم جميعا يشكلون أركان اللعبة الذين سيشاركون في هاتين البطولتين.
واشاد رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي بالاجراءات والترتيبات التي اتخذتها اللجنة الأولمبية لإنجاح مشوار البطولات المحلية بعد أن توقفت اكثر من مرة.

افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في معان

Posted: 10 Sep 2020 08:51 AM PDT

thumbnail 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتُتِح اليوم الخميس مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في محافظة معان، بتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي/ برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية.
وجرى افتتاح المركز الكائن في معهد التدريب المهني للإناث بقصبة معان، بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي د. وسام الربضي، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، ومساعدي مدير عام مؤسسة التدريب المهني، ومحافظ معان د. محمد الفايز، ورئيس بلدية معان د. أكرم كريشان، وعدد من أعضاء مجلس محافظة معان.
وقال الوزير الربضي أن ما يميز هذا المشروع الذي يهدف الى دعم المجتمع المحلي في معان أنه يركز على تدريب وتوظيف سيدات المنطقة ودعم المجتمع المحلي حيث يوفر المشروع 12 فرصة عمل جديدة للمرأة في محافظة معان وذلك ضمن النهج الحكومي في الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص بهدف زيادة التشغيل وخفض معدلات البطالة والفقر لدى فئة الشباب في المحافظات.
وأضاف وزير التخطيط والتعاون الدولي ان تمويل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمشروع مراكز اتصال زين لخدمات الزبائن في معان، دير علا، جرش، عجلون، ؛ يأتي ضمن إطار التوجيهات الملكية السامية بضرورة تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال إقامة المشاريع الإنتاجية والاستثمارية المختلفة المنتجة للدخل والموفرة لفرص العمل، واستكمالا للنهج الحكومي في الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص بهدف زيادة التشغيل وخفض معدات البطالة والفقر لدى فئة الشباب في المحافظات ودعم المجتمع المحلي من خلال توفير فرص جديدة للشباب الأردني في المحافظات، حيث سيعمل المشروع على توفير (52) فرصة عمل جديدة، كما ان الوزارة مستمرة بالتعاون مع الشركة ومؤسسات القطاع الخاص الاخرى لتمويل وتنفيذ مشاريع من شأنها المساهمة في توفير فرص عمل لابناء وبنات المحافظات.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم على استمرار شركة زين من خلال مبادراتها وبرامجها المستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية بدعم المجتمع المحلي وفئة الشباب على وجه الخصوص من خلال مبادرة مراكز الاتصال في المحافظات التي بدأتها الشركة منذ العام 2013، ليصل عدد المراكز في المحافظات -بافتتاح مركز معان اليوم- إلى 3 مراكز، بالإضافة إلى مركزين سيفتتحان في محافظتي جرش وعجلون، بهدف توفير فرص العمل للشباب في محافظاتهم عبر البرامج الشمولية التي تطلقها الشركة لتغطي جميع محافظات المملكة، الأمر الذي يأتي استكمالاً للدور والمسؤولية التي أخذتها الشركة على عاتقها منذ تأسيسها، لتترك بصمات مميزة لدى المجتمع من خلال برامج فعلية تسهم في تنمية المحافظات.
وجدد الجاسم اعتزازه بالشراكة المثمرة التي تجمع شركة زين مع الحكومة في مشروع مراكز الاتصال في المحافظات البالغ عددها 4 مراكز، والتي ستوفر 52 فرصة عمل للشباب من أبناء محافظات معان والبلقاء وجرش وعجلون، الأمر الذي يندرج في إطار حرص زين الدائم على إبرام شراكات مميزة مع مختلف الجهات لخدمة المجتمع المحلي.
وثمن مندوب وزير العمل مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات مساهمة شركة زين في تشغيل الباحثين عن عمل وإدراج الأشخاص ذوي الإعاقة ومراعاة تشغيل نسبة من الإناث في مشاريعهم مع القطاع الحكومي ومنها مؤسسة التدريب المهني. وهذا يتماشى مع الميثاق الوطني لتشغيل الأردنيين وتنفيذ الخطط والبرامج التي تهدف للحد من البطالة واستغلال فرص الاستثمار في المحافظات لتدريب وتشغيل الشباب الأردني في مختلف محافظات المملكة.
وأكد المهندس زياد عبيدات إن هذه خطوة مهمة ضمن إطار التوجيهات الملكية السامية بضرورة تأهيل وتدريب الشباب والشابات الاردني وفقا لاحتياجات سوق العمل والمجتمع بالشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف عبيدات ان المؤسسة تتطلع الى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومن ضمنهم شركة زين للانتقال الى بقية المحافظات وفتح مراكز اتصال بما يخدم الشباب والشابات.
وأكد عبيدات بأن شركة زين قد حققت بتركيزها وشراكتها مع مؤسسة التدريب المهني على محور دعم التعليم المهني كأحد محاور استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ونظرتها لما يوفره هذا النوع من التدريب من فرص تشغيل ووظائف في مهن وقطاعات متنوعة، ، حيث عملت شركة (زين الاردن) مع مؤسسة التدريب المهني على تطوير مبادراتها لإنشاء مراكز لتدريب الشباب على صيانة الاجهزة الخلوية.
وكانت قد وقعت في عام 2018 اتفاقية خماسية بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي/ برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية، ووزارة العمل، وشركة زين، ومؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، لإنشاء ٤ مراكز اتصال جديدة.
ويعد هذا المركز الثاني من أصل 4 مراكز سيتم افتتاحها بموجب الاتفاقية المبرمة ما بين شركة زين والحكومة، حيث تم افتتاح المركز الأول في منطقة دير علا بمحافظة البلقاء في شهر شباط الماضي، وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم المجتمعات المحلية وتمكين الشباب في المحافظات من اكتساب الخبرات والمشاركة في تطوير مجتمعاتهم، وتحفيز الشركات الأخرى للاستثمار في المحافظات والاستفادة من مزاياها، بالإضافة إلى نشر الوعي لدى المجتمعات المحلية حول تقنيات ومبادئ خدمة الزبائن.
وسيقدم المركز خدمات الدعم الفني والتقني والإجابة على استفسارات مشتركي زين على مدار الساعة، مما سيوفر تجربة مميزة للعاملين فيه لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال.

هجوم صاروخي يستهدف مطار بغداد

Posted: 10 Sep 2020 08:45 AM PDT

d7feb76f f115 45bb ae6a 4bfb0ae972a1 16x9   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ذكرت مصادر حكومية عراقية ، اليوم الخميس، أن مطار بغداد الدولي تعرض لهجوم صاروخي.
وقالت خلية الإعلام الحربي، اليوم، إن صاروخ كاتيوشا سقط على مطار بغداد الدولي غربي العاصمة بغداد دون وقوع خسائر وأطلقته جماعة مسلحة من منطقة الفرات القريبة من المطار.
يذكر أن مطار بغداد الدولي والمنطقة الخضراء التي تتواجد فيها سفارات الدول الأجنبية ومنها سفارة الولايات المتحدة الأميركية، تتعرض بين الحين والآخر لهجمات بصواريخ كاتيوشا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال