صراحة نيوز

الأحد، 13 سبتمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

هل خالط الدكتور سعد جابر مصابة في الأغوار

Posted: 13 Sep 2020 07:37 AM PDT

375623 8 15999039611151345200267657079 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- نشر أحد النشطاء من أهالي الأغوار الجنوبية على صفحة الفيسبوك خاصته وقال ” انه ومن خلال استعراض اسماء المصابين بالكشف مساء أمس تبين أن معالي سعد جابر مخالط “.

وايد ،،،،،يتبع على الموقع الرسمى

منصّة زين للإبداع تقيم دورة تدريبية حول الأمن السيبراني

Posted: 13 Sep 2020 05:20 AM PDT

logo 012339021428463597361 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أقامت منصّة زين للإبداع (ZINC) وبالتعاون مع شركة "Cyber Talent" المصريّة دورة تدريبية عبر الإنترنت حول “الأمن السيبراني” وحماية البيانات والبنية التحتيّة لتكنولوجيا المعلومات.

واستمرّت الورشة التدريبية على مدار 6 أيام متتالية، بمشاركة 100 متدرّب ومتدرّبة، حيث تناولت عدّة مواضيع ومجالات فيما يخص الأمن السيبراني وأهم التقنيات المستخدمة فيه للحماية من خطر الاختراقات، منها أساسيات CTF، وتحديات أمن الشبكة، وتحديات الطب الشرعي الرقمي، وتحديات تحليل البرامج الضارة، وتحديات التشفير، كما اعتمد التدريب على طريقة "Catch the flag cyber security" وهي إحدى طرق التدريب على الأمن السيبراني التي تعتمد على مبدأ المنافسة بين متخصصي الامن السيبراني والمتدربين.

وتأتي إقامة هذه الدورة في إطار حرص منصة زين للإبداع على رفع الوعي فيما يخص الأمن السيبراني، وأن تكون برامجها شاملة ومتنوعة تغطّي كافة الجوانب التي تهم رياديي الأعمال والعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات من مختلف المؤسسات، بالإضافة إلى أهمية الأمن السيبراني في الوقت الحالي، والذي أصبح ضرورة ملحّة لرفع الوعي الأمني والمخاطر المحتملة أثناء استخدام التقنيات بأشكالها المختلفة، وحماية البيانات والمعلومات التي تخص الأجهزة الأمنية من الهجمات الرقميّة.

وفاة سبعينية بكورونا في مستشفى الجامعة

Posted: 13 Sep 2020 05:08 AM PDT

242000389366313405218081 - صراحة نيوز - SarahaNews

صصراحة نيوز ‘ صرح مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور عبد العزيز الزيادات وفاة سيدة تبلغ من العمر ٧٥ عاماً اليوم الأحد إثر إصابتها بفايروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور الزيادات أن السيدة والتي كانت تعاني من أمراض مزمنة كالضغط والسكري وداء النقرص والتحسس الموسمي حيث راجعت المستشفى ظهر يوم الجمعة الموافق ٢٠٢٠/٩/١١، وكانت تعاني من أعراض التهاب رئوي ونقص في أكسجين الدم بالإضافة إلى ارتفاع في درجة الحرارة، وقد تم إجراء الفحوصات اللازمة لها وسحب مسحة أنفية لفحص فايروس كورونا داخل طوارئ التنفسية المخصص للعزل، وبعد تقديم العلاجات اللازمة لها تم نقلها إلى قسم العناية الحثيثة (ICU) المخصص لمثل هذه الحالات وتم عزلها واتخاذ الإجراءات اللازمة لها.

وأضاف الدكتور الزيادات أنه وفي ليلة السبت على الأحد حصلت انتكاسة صحية لدى المريضة في الوظائف التنفسية ولم تتجاوب مع العلاجات وجهاز التنفس الصناعي الأمر الذي أدى إلى توقف القلب وتم إجراء إنعاش قلبي للمريضة، إلا أنها ما لبثت أن فارقت الحياة فجر اليوم الأحد.

وأكد الدكتور الزيادات بأن نتيجة الفحص والتي ظهرت بعد وفاة المريضة أثبتت إصابتها بفايروس كورونا.

وتتقدم أسرة المستشفى من ذوي السيدة المتوفية بأحر التعازي سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته.

حريق في مركز بيع الكتب بمديرية تربية العقبة ولا اصابات

Posted: 13 Sep 2020 03:20 AM PDT

img 20200913 wa00171530165321050950928 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تمكنت كوادر الدفاع المدني من السيطرة على حريق اندلع في مركز بيع الكتب بمديرية تربية
العقبة وهرع الى مكان الحريق محافظ العقبة محمد الرفايعة ومدير الشرطة العقيد سائد القطاونه ورئيس مجلس المحافظة محمد الزوايده

وقال محافظ العقبة ان حريقاً اندلع في مركز بيع الكتب بمديرية تربية العقبة وتم السيطرة عليه من قبل كوادر الدفاع المدني مؤكدا ان الجهات المعنية شكلت لجنة تحقيق للوقوف على اسباب الحريق

من جانبها اكدت مديرة تربية العقبة د. رابعة العيدي ان الحريق اندلع الساعه الثانية عشرة ظهرا اثناء القيام بعملية بيع الكتب للمراجعين
وقالت العيدي ان اضرارا مادية بسيطة لحقت بمركز توزيع الكتب وان لجنة من الجهات الامنية والمعنية باشرت بمتابعة تداعيات اسباب الحريق مشيرة انه لم يكن هناك اي اضرار بشرية حيث تم افراغ المديرية من الموظفين والمراجعين لهذا اليوم لحين انتهاء عمليات التنظيف واعادة ترتيب كافة الامور .

الى ذلك قال مدير دفاع مدني العقبة المقدم المهندس محمد المجالي ان فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق وحالت دون انتشاره داخل المديرية بوقت قياسي من خلال التعامل السريع والمهني مع مركز بيع الكتب مشيرا ان الامور تحت السيطرة بعد انتهاء عمليات الاطفاء والتبريد للنيران .

مدى جاهزية الدولة الاردنية لمحاربة المال الأسود

Posted: 13 Sep 2020 12:54 AM PDT

main image5df89e7aebc97 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يرى مراقبون ان التصدي للمال الأسود الذي دأب عليه البعض في الانتخابات النيابية يتطلب موقفا حازما يتعدى الاعلان عن ضبط حالات والاشارة الى عدد الحالات كما يحدث الان اذا ما اردنا انجاح العملية الانتخابية ليصل القبة من هم بمستوى المسؤولية الوطنية .

وأضافوا ان الوضع الاقتصادي الصعب للمواطنين بوجه عام يُشكل مناخا جيدا لاصحاب النفوس المريضة والخشية ان يتدخل في الانتخابات جهات خارجية ، تستغل هذا الواقع لدعم اشخاص محسوبين عليها في سعيها للسيطرة على القرار الاردني .

وأكدوا ان على الدولة الاردنية ان تتعامل بحزم مع هذه الظاهرة السلبية التي كانت  وراء وصول غير مؤهلين للقبة في دورات سابقة والذي اسهم بصورة رئيسية بفقدان الثقة الشعبية بالسلطة التشريعية منوهين لأهمية كشف اسماء المتورطين حال ضبطهم ليكونوا عبرة للاخرين .

ولفتوا الى ان الأجهزة الرسمية غير عاجزة عن كشف المتورطين كما فعلت حيال العديد من القضايا في مجالات التهرب الضريبي وقضايا الفساد حيث كشفت اسماء المتورطين قبل تقديمهم للمحاكمة والخطورة هنا ان من ينجحون في الانتخابات باستخدم المال الأسود سيكونون اشد خطورة على التشريعات التي تعتبر الاساس في ادارة شؤون الدولة .

وكان الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني قد قال إن “الهيئة تنظر حالياً في العديد من البلاغات الواردة إليها بشأن تقديم بعض المرشحين مالاً سياسياً أسود لكسب أصوات الناخبين، حيث يتم التحقق وإحالة الصحيحة منها إلى القضاء”.

وأضاف في حديث له  لموقع “العربي الجديد” اليوم الأحد، أنه ” تم حتى الآن إحالة 3 قضايا الى المدعي العام، بعدم التحقق من البلاغات المقدمة بشأنها، حيث تفرض الهيئة رقابة مشددة على مجريات العملية الانتخابية في الدوائر كافة ومتابعة مدى الالتزام بأحكام القانون”.

ووفقا للمادة 20 من قانون الانتخابات يحظر على أي مرشح أن يقدّم من خلال قيامه بالدعاية الانتخابية هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو يعد بتقديمها لشخص طبيعي أو معنوي، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو بواسطة غيره بما في ذلك شراء الأصوات. كما يحظر القانون على أي شخص أن يطلب مثل تلك الهدايا أو التبرعات أو المساعدات أو الوعد بها من أي مرشح.

ولضبط العملية الانتخابية والتصدي للمال الأسود، قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب أن القانون ألزم كل قائمة انتخابية بفتح حساب بنكي مشترك لمتابعة الأمور بتفاصيلها كافة بما في ذلك الحملات الانتخابية والإنفاق عليها.

ويتم فتح حساب بنكي بأسماء المرشحين لغايات موارد وأوجه الصرف على الحملة الانتخابية ترصد فيه المبالغ المخصصة للحملة ويتم الإنفاق منه على الأوجه المحددة في نموذج الإفصاح المعد لهذه الغاية، ويغلق الحساب بانتهاء العملية الانتخابية.

وقال المومني إن “قانون الانتخاب تضمن عقوبات بحق المتعاملين بالمال الأسود وأي ممارسات تؤثر في خيارات الناخبين واستمالتهم للانتخاب”.

وبموجب قانون الانتخاب يعاقب بالأشغال الشاقة مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على سبع سنوات كل من أعطى ناخبا مباشرة أو بصورة غير مباشرة أو أقرضه أو عرض عليه أو تعهد بأن يعطيه مبلغاً من المال أو منفعة أو أي مقابل آخر من أجل حمله على الاقتراع على وجه خاص أو الامتناع عن الاقتراع أو للتأثير في غيره للاقتراع أو الامتناع عن الاقتراع.

كما يعاقب بهذه العقوبة كل من قبل أو طلب مباشرة أو بصورة غير مباشرة مبلغاً من المال أو قرضاً أو منفعة أو أي مقابل آخر لنفسه أو لغيره بقصد أن يقترع على وجه خاص أو أن يمتنع عن الاقتراع أو ليؤثر في غيره للاقتراع أو للامتناع عن الاقتراع.

وبحسب مراقبين فإن المال السياسي، بات سيد الموقف في العديد من الدوائر الانتخابية، حيث يستخدم بعض المرشحين المال لشراء الأصوات وتغيير اتجاهات الناخبين، مشيرين إلى أن هذا المال نشط حتى في الانتخابات التمهيدية التي تجريها بعض العشائر والمناطق لفرز مرشح يمثلها في الانتخابات النيابية، وقد تمكن البعض من الحصول على غالبية أصوات قاعدته الانتخابية الصغيرة في الانتخابات الداخلية الخاصة بعدد من العشائر والمناطق والتي تجري منذ أسابيع.

كما ينتشر في بعض المناطق “سماسرة شراء الأصوات” الذين يعملون بشكل سري خوفا من الملاحقة القانونية ومهمتهم شراء الأصوات لمصلحة بعض المرشحين. ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 130 نائبا موزعين على 12 محافظة وكلها مقسمة إلى دوائر انتخابية باستثناء المحافظات الصغيرة.

الأحوال المدنية والجوازات وبنك الاسكان يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

Posted: 13 Sep 2020 12:30 AM PDT

thumbnail 14 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقّع بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة – ودائرة الأحوال المدنية والجوازات اتفاقية تعاون مشترك لاستخدام حزمة أدوات تطوير الأعمال SDK للبطاقة الذكية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9/9/2020 في مبنى الإدارة العامة للبنك.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات، المدير العام فهد العموش، وعن بنك الإسكان، الرئيس التنفيذي عمار الصفدي، سيتمكّن البنك من قراءة بيانات البطاقة الذكية/ هوية الأحوال المدنية بشكل آلي، وآمن، وموثوق، ويوفّر ميزات تراعي متطلبات واحتياجات عمليات البنك المصرفية التي تتطلب التحقق من شخصية العملاء.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، في إطار جهود بنك الإسكان المتواصلة لمواكبة التطورات التكنولوجية الكبيرة التي تسهّل عملية إنجاز المعاملات المصرفية للعملاء وتوفر عليهم الجهد والوقت، وسعي البنك الدؤوب لتوفير أفضل خدمات الصناعة المصرفية ذات الجودة عبر التطوير المستمر في كافة المنتجات والخدمات المقدمة لجمهور العملاء.

وتُمكّن حزمة أدوات تطوير الأعمال SDK المتطورة من قراءة البيانات الموجودة على وجهي البطاقة والمخزّنة على الشريحة في بطاقة الأحوال المدنية عن طريق مجموعة من المفاتيح والملفات الالكترونية المشفرة، لغايات تقديم مجموعة من الخدمات البنكية لعملاء البنك بشكل أسرع ومعلومات أدق، وضمن ضوابط وأسس تضمن سرية المعلومات الخاصة بالعملاء وعدم تسريبها أو تناقلها بأي شكل من الأشكال وبما يحقق المصلحة العامة لجميع الأطراف.

وعقب توقيع الاتفاقية، قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فهد العموش أن هذه الاتفاقية هي تفعيل للشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يضمن تحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين وفق ضوابط وأسس تضمن سرية المعلومات وأمنها، وانسجاماَ مع التوجهات الحكومية الداعية دوماَ للتسهيل على المواطنين.

وأشار العموش أن الاتفاقية ستمكن بنك الاسكان من قراءة بيانات البطاقة الذكية عن طريق الشريحة الالكترونية الرقمية ومن خلال استخدام قارئ للبطاقة الذكية واسترجاع البيانات الشخصية للمواطنين دون تدخل شخصي وذلك عن طريق قرائتها مباشرة من الشريحة الالكترونية الرقمية، مبيناً أن (التحقق الالكتروني) هو أحد التطبيقات الهامة للبطاقة الذكية، ومشيراَ إلى دوره في القضاء على حالات انتحال الشخصية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، عمّار الصفدي على أن هذه الاتفاقية تهدف لتوفير خدمة مصرفية مبتكرة ومتكاملة وذات جودة رفيعة للعملاء، حيث ستمكّن البنك من استخدام حزمة أدوات تطوير الأعمال SDK للبطاقة الذكية بهدف تسهيل إنجاز المعاملات المصرفية بأقل وقت وجهد ممكن، مع الحفاظ على سرية وأمن المعلومات. مثنياً على الجهود التي تقوم بها دائرة الأحوال المدنية والجوازات لإنشاء وتأسيس منظومة بيانات مدنية آمنة ومتكاملة وتقديم خدمات تقنية متميّزة للمواطنين.

وأشار الصفدي، إلى دور بنك الإسكان الريادي في التحوّل الرقمي وتقديم خدمات ومنتجات متطورة تتسم بميزة تنافسية عالية لجمهور عملائه تواكب تطلعاتهم وتفوق توقعاتهم وبمنتهى الحرفية والمهنية المصرفية، مبيناً أن هذا التعاون يأتي ضمن خطط واستراتيجيات البنك الهادفة إلى تعزيز دوره في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تتماشى وأحدث أساليب العمل المصرفي وأكثرها تطوراً.

 

صناعة “الاردن” تطالب بالسماح باستيراد الابقار لمواجهة النقص في انتاج الحليب الطازج

Posted: 13 Sep 2020 12:24 AM PDT

fb img 15999818153536292162689249342716 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكدت غرفة صناعة عمان ضرورة تعزيز انتاج الحليب البقري الطازج في المملكة، وذلك لأهمية هذه المادة كمدخل انتاج اساسي في منتجات الالبان بالمملكة، الذي يعتبر ركيزة من ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال خلقه للعديد من فرص العمل للأردنيين سواء في القطاع الزراعي او الصناعي.

رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، اوضح انه منذ بداية هذا العام، شهد انتاج الحليب الطازج في المملكة تراجعا، وصلت ذروته خلال الشهر الحالي، حيث تراجع انتاج الحليب الطازج وبنسبة تصل الى 20% حيث كان ينتج يوميا 900 طن اصبحت الآن حوالي 700 طن، كما زادت نسبة الاجهاض لدى الابقار اضافة الى تدني معدل الخصوبة، الأمر الذي ينذر بتراجع كميات الحليب المنتجة خلال الستة اشهر القادمة، مما سيؤثر سلبا على انتاج مصانع ومشاغل الالبان، والتي يصل عددها الى (80) مصنعا ومشغلا، تشغل حوالي (45) الف عامل وعاملة.

واضاف الجغبير ان المواصفات والمقاييس الأردنية، تشترط استخدام الحليب الطازج في منتجات الالبان والأجبان، وأي نقص في مادة الحليب، سيؤدي الى تراجع انتاج المصانع الأردنية من هذه المواد واضعاف تنافسيتها، ويعزز تواجد منتجات الالبان والاجبان المستوردة في السوق المحلي.

ودعا الجغبير الى السماح باستيراد الابقار بشكل مقنن، يصل الى 2000 رأس بقر كحد أقصى، وذلك للحفاظ على توازن السوق، بحيث يتم توزيع الابقار المستوردة على أكبر عدد من المزارعين، وخصوصا صغار مربي الأبقار، وليس كما كان معمولا به سابقا حيث ان يتم فتح باب الاستيراد دون تحديد الكميات مما كان يخل بتوازن سعر الحليب محليا و خروج الكثير من صغار المزارعين من السوق بسبب تدنى الاسعار.

يذكر انه تم ايقاف استيراد الابقار في عام 2018 بتوافق بين القطاع الصناعي و الزراعي وذلك لعمل توازن بين العرض و الطلب لتحصيل سعر عادل للحليب و وتوفير الكميات اللازمة للصناعة.

“القيادة الفلسطينية الموحدة” تدعو لحراك يوم توقيع اتفاقي التطبيع

Posted: 13 Sep 2020 12:14 AM PDT

resize - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعت "القيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية"، اعتبار الثلاثاء المقبل "يوم رفض شعبي انتفاضي" ضد اتفاقي التطبيع بين البحرين والإمارات وإسرائيل.

جاء ذلك في بيان، مساء السبت، حمل رقم 1 من القيادة، عقب وقت قصير من إعلان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، قرب الإعلان عن القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية، دون تفاصيل عنها.

ولم يتضمن البيان الفصائل المنضومة تحت هذا الإعلان.

غير أنه في 4 سبتمبر/ أيلول الجاري، اتفق الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، خلال اجتماع برام الله وبيروت، على تفعيل "المقاومة الشعبية الشاملة" ضد إسرائيل وتطويرها، مع تشكيل لجنة لقيادتها وأخرى لتقديم رؤية لإنهاء الانقسام.

ودعت "القيادة" في بيانها، إلى اعتبار الثلاثاء المقبل "يوم رفض شعبي انتفاضي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في مختلف الأماكن".

وأكدت أن تلك الخطوة "تعبير عن رفضنا الحاسم لرفع علم الاحتلال والقتل والعنصرية على سارية (عمود يرفع عليه العلم) الذل في أبو ظبي والمنامة".

كما دعا بيان "القيادة" الى اعتبار الجمعة المقبل، "يوم حداد ترفع فيه الأعلام السوداء في كل الساحات والمباني والبيوت، وتقرع الكنائس أجراس الحداد، وخطبة الجمعة رثاء للأنظمة (..)".

ودعا البيان إلى "نبذ كل الخلافات الفلسطينية، (..) والمشاركة في هذا الكفاح الشعبي التحرري".

وقال: "لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة"، دون أن يوضح مراده.

وكان الأحمد قال ” يوم الثلاثاء (المقبل   يوم مفصلي “، حتى ترد الفصائل على الرويبضة (لم يسمهم)".

الحجايا : تسجيل 3 اصابات بكورونا واحدة في ماحص واثنتان في العارضة

Posted: 12 Sep 2020 11:46 PM PDT

8c030ef38646844a598df5bd45eb1f6a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن محافظ البلقاء نايف الحجايا، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة لعاملات في القطاع الطبي.
وقال الحجايا في تصريح صحفي  اليوم الأحد، إن الإصابات التي حصلت نتيجة مخالطتها لاصابة سابقة، توزعت على منطقتي سيحان بقضاء العارضة، بواقع اصابتين، وإصابة واحدة في ماحص.
وأكد المحافظ انه تم نقل الاصابات الى منطقة الحجر في البحر الميت.
واضاف إن فرق الاستقصاء الوبائي بدأت منذ مساء أمس، بجمع العينات من المخالطين وجمع عينات عشوائية من المنطقتين، كما بدأت عمليات التعقيم والرش لمحيط تركز الإصابات.

بترا 

في الذكرى التاسعة لوفاة أبي وسندي ٢٠١١/٩/١٤

Posted: 12 Sep 2020 11:31 PM PDT

fb img 15846159866427007188587402118828 161005009019502999505189658019725317031 4350784814606870161552405578472443903525814166812020533025713631545799054012991683463209187194593066968456049342265 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم ناديا مصطفى الصمادي

اصابني نبأ وفاتك بداء الخرس
يا رائحة الماضي ….
يا صديق ايامي يا حناناً وحباً يغذي قلبي وشرياني
ابي امسكت يدك لاكتب بصفحة كفك ما لا اود ان يقرأه سواك.

رحيلك مزقني وبعثرني الى أبعد حدود الضياع.

انت السند والظهر والمتكأ والملجأ الذي استند عليه.
انت الأب والصديق والحبيب والأمان في وقت العصف.
انت الطبُ والطبيب فوجودك نعمة لا تقدر بثمن.

انت الأمان والعمود الفقري وروح الحياة و النبع الصافي

انت من كان يعاتبني سراً ويمدحني جهراً وفخراً ؛ اعشقك لأنك مصدر الثقة وقنديل ظلامي ونور أيامي.

ان تفقد الاب معناه أن تفقد المظلة التي تحميك من الشرور؛ و معناه أن تفقد أحد أعضائك ويعني أن عيناك لا تبصران جيداً؛ لذلك يبقي الأب أوفى حبيب لابنته ولو أحبها أهل الأرض قاطبة.

فقدان الاب إحساس لا يعرفه الا من ذاق طعمه وأكثر الأشياء وجعاً هو منزل بلا أب.
لطالما كان الموت موضوعًا صعبًا ، ونخشى جميعًا في ذلك اليوم الذي نفقد فيه أحد أفراد الاسرة.

جاءني ذلك اليوم منذ تسع سنوات ٢٠١١/٩/١٤ عندما تلقيت مكالمة تفيد بأن أعز ما في الوجود قد مات لقد كنت محطمة أعاني من حزن شديد. لقد فقدت قلبي ، ومرشدي.

ابي أسمك يرافقني في كل سجدة في كل دعوة.

توجد كلمات قليلة جدًا يمكن أن تخفف من مشاعر الفقد والحزن التي نشعر بها عندما نفقد شخصًا قريبًا منا. مع وفاة أحد الأحباء ، فإن الخسارة تجلب مشاعر الحزن العميق والوحدة العميقة القاتلة.

من الصعب للغاية أن ندرك أن ألاب والسند لن يكون موجودًا جسديًا في حياتنا اليومية ، ولكن من المهم أن ندرك أنه سيكون معنا دائمًا. إنه يعيش في قلوبنا وفي ذاكرتنا وفي تعاليمه سواء بالقول أو الفعل. هو قريب جدًا منا في الروح .

الموت هو الانفصال ، والحزن وهو القلق المطلق للانفصال.

اأبي كسرت قلبي إلى أشلاء عندما فقدتك.

فرحيلك أبي علمني أن الأرواح الجميلة حينما تذهب بلا عودة هي من تستحق الذكرى والاشتياق والدعاء فأسالك اللهم أن تسكنه جنتك فهو أغلى من فقدت وأسالك بكل أسم هو لك أن تنزل عليه ضياء في قبره وتؤنس وحشته.

فاللهم أجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة وأفسح له في قبره مد بصره وثبته عند السؤال وأغفر له وأرحمه؛ اللهم أرحم روحا رحلت عن الدنيا وما زالت حية في قلبي ؛ رحم الله شيبات شعرك ورائحته وضحكاتك وكلماتك .

فسيظل أبي حبا أحكيه بدعائي دوما اللهم لا تحرم أبي من الجنة فهو لم يحرمني شيء في الدنيا.

الخشمان : 13 اصابة خطيرة بمستشفى حمزة ويدعو المواطنين الى عدم الاستهانة بالوباء

Posted: 12 Sep 2020 11:16 PM PDT

297866 3 1584547548 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان إن الحالات المصابة بـ”كورونا” في المستشفى 140 حالة وهي في وضع صحي بين المتوسط والخطير والخطير جداً.

وأضاف الخشمان في حديثه لـ”حياة اف ام” الأحد إن عدد الحالات الخطيرة جداً 4 حالات وهي على أجهزة التنفس الاصطناعي، و9 حالات مصنفة بالخطيرة وهي على أجهزة مساعدة للتنفس. 

وكشف الخشمان عن أن المصابين بالحالات الخطيرة والخطيرة جداً من كافة الأعمار وليسو فقط من كبار السن. 

وحذر الخشمان المواطنين من الاستهانة بالمرض قائلاً إن الفايروس خطير وهو يصيب جميع الأعمار ويتسبب بفشل في الرئتين إذا تمكن من المريض، مؤكداً أن الفكرة المأخوذة عن المرض بأنه يصيب كبار السن أو حاملي الأمراض المزمنة هي فكرة مغلوطة. 

وفيات الاردن اليوم 13-9-2020

Posted: 12 Sep 2020 11:03 PM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاحد  13-9-2020

– محمد محمود عبدالله الصمادي.

– علي دهاش جماحنة.

– عادل عبدالفتاح سمارة.

– عبدالرحمن توفيق الخليلي.

– ثيودور نخلة بندلي ابوجبل.

– محمد موسى بربور المحارمة.

– تيسير امين عبدالجواد خضير.

– جوزيف بشارة يوسف ابيكيان.

– عليا محمد عبدالقادر البشابشة.

– سهام موسى جبر الهصيص.

– إنصاف حامد سليمان السايح.

– طه حسين احمد ابو هاشم.

– امنة محمد عويمر المعايطة.

محمد مصطفى جابر عساف.

الجزائر : وفاة طالب أردني غرقا وانقاذ اخر

Posted: 12 Sep 2020 10:59 PM PDT

حماية مدنية 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  توفي مساء أمس السبت طالب جامعي أردني يدرس بكلية الطب في وهران، غرقا بشاطئ الكثبان في عين الترك بولاية وهران بحسب ما نقلته وسائل اعلام جزائرية

واضافت استنادا الى مصدر   من الحماية المدنية ، فقد تمّ انتشال الضحية البالغ من العمر 21 سنة في حالة حرجة من قبل فرقة الغطاسين الذين نجحوا أيضا في إنقاذ صديق الضحية وهو طالب بنفس الجنسية وفي نفس الكلية، وهو يتواجد في حالة صحية مستقرة.

أجواء حارة في اغلب المناطق اليوم

Posted: 12 Sep 2020 10:48 PM PDT

unnamed 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يطرأ اليوم الاحد انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي مناطق المملكة، وتظهر تدريجياً بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يوجد احتمال ضعيف في ساعات ما بعد الظهر لهطول أمطار خفيفة في أجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويطرأ يوم غد الاثنين ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتبقى الاجواء يوم الثلاثاء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 33 – 22 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 18، وفي مرتفعات الشراة 29 – 15، وفي مناطق البادية 37 – 22، وفي مناطق السهول 33 – 21، وفي الاغوار الشمالية 38 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 27، وفي البحر الميت 40 – 26، وفي خليج العقبة 41 – 26 درجة مئوية.

الساكت : مطلوب استراتيجية صحية واقتصادية بعيداً عن الاغلاقات

Posted: 12 Sep 2020 10:42 PM PDT

pic 129528 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسائل الكاتب الاقتصادي المهندس موسى الساكت فيما اذا سنعود  الى الحظر الشامل كما يقترح بعض المختصين إبتداءً من الاسبوع القادم لمدة 14 يوم؟!

ويأتي تساؤل الساكت في ضوء تزايد عدد الاصابات في الاردن بفيروس كورونا والذي تجاوز سقف المئة اصابة في اليوم الى جانب ارتفاع اعداد المنازل والمناطق التي يتم عزلها 

واضاف في تغريدة له على حسابه تويتر بان الحظر الشامل ضرر شامل على الاقتصاد وعلى الخزينة وعلى المواطنين مشددا بضرورة اتباع  استراتيجية صحية واقتصادية بعيداً عن الاغلاقات .

وكان الساكت قد اكد بن محاربة  الانتشار السريع للكورونا يتطلب اعداد استراتيجية مختلفة تعتمد اصحاب اختصاص في الملف الصحي والملف الاقتصادي خصوصاً ان الحكومة  وصلت حالة الارهاق

الأغوار الجنوبية : تسجيل 41 اصابة بكورونا وعزل منزلين

Posted: 12 Sep 2020 10:24 PM PDT

تنزيل 18 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن مدير الشؤون الصحية في محافظة الكرك الدكتور أيمن الطراونة اليوم الأحد عن تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لواء الأغوار الجنوبية.
وقال الدكتور الطراونة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنه تم عزل منازل المصابين، مؤكدا أن فرق التقصي الوبائي مستمرة بأخذ العينات من المخالطين لمنع انتشار الفيروس.

عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل لدرجتي البكالوريوس والماجستير للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2020-2021

Posted: 12 Sep 2020 10:16 PM PDT

thumbnail 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعلن جامعة عمان الأهلية عن استمرار القبول والتسجيل لدرجتي البكالوريوس والماجستير للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2020-2021 للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة.

(مرفق صورة الاعلان التي توضح كافة التخصصات بكافة الكليات الى جانب انجازات الجامعة المتميزة على صعيد الاعتمادات والتصنيفات الدولية).

thumbnail 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

قناة إسرائيلية: ترامب يخطط لتطبيع أوسع بين إسرائيل ودول عربية

Posted: 12 Sep 2020 01:31 PM PDT

5f5d20374c59b70acd2fe35a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أفادت القناة الـ12 العبرية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يخطط لعمل دبلوماسي جديد لدفع التطبيع بين إسرائيل والدول العربية.

وأكدت القناة اليوم السبت أن هذه الخطوة ستكمن بمساعدة ترامب في تسيير رحلات طيران مباشرة بين إسرائيل والمغرب.

وتأتي هذه الأنباء في ظل توصل إسرائيل بوساطة أمريكية في الأسابيع الأخيرة إلى اتفاقين تاريخيين على تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

وكالات انباء عالمية 

العراق : إصابة مدني باستهداف رتل تابع للتحالف الدولي

Posted: 12 Sep 2020 01:26 PM PDT

5f5d25d04c59b70acd2fe36d - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق اليوم السبت، تعرض رتل تابع للتحالف الدولي لعبوة ناسفة شمالي العراق.

وقالت الخلية في بيان صحفي، إن “عبوة ناسفة انفجرت عند رتل لإحدى الشركات العراقية المتعاقدة مع قوات التحالف الدولي، في قرية الرياش بمحافظة صلاح الدين”.

وأضافت، أن “الانفجار أدى إلى تضرر إحدى المركبات وإصابة مواطن يعمل سائقا في الشركة”.

بالفيديو … الطراونة لمرشحي العشيرة : المركب لا يتسع للجميع واعلان انسحاب شقيقه من مارثون الانتخابات

Posted: 12 Sep 2020 12:51 PM PDT

Untitled 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة خلال كلمة القاها بحضور عدد من الراغبين بخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر من ابناء وبنات عشائر الطراونة أن ” المركب لا يسمح للجميع ” في اشارة الى عدد الراغبين بالترشح لخوض الانتخابات النيابية والتخوف من عدم فوز اي منهم .

ودعا خلال اللقاء الذي تم في منزله بمحافظة الكرك الراغبين بالترشح الى التوافق فيما بينهم لضمان وصول من يُمثلهم تحت قبة البرلمان فيما اعلن ان شقيقه الدكتور ابراهيم الطراونة والذي كان في اللمسات الأخيرة لتشكيل قائمة انتخابية قد قرر الانسحاب من مارثون الانتخابات ايثارا منه لصالح ابناء عشائر الطراونة .

خطوة رئيس مجلس النواب لقيت تقديرا من الحضور وتأكيدا باستجابتهم لمبادرته واعدين بالمساهمة بترتيب أوراق البيت الداخلي في ضوء مشاروتهم لقواعدهم الانتخابية .

فيديو مدار الساعة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال