صراحة نيوز

الخميس، 10 سبتمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وزيرة السياحة تكرم الموظفين المتميزين بتقرير المتسوق الخفي

Posted: 10 Sep 2020 03:41 AM PDT

img 20200910 wa00144103539693331520876 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كرمت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة مجموعة من الموظفين المتميزين والمراكز التابعة للوزارة ،والتي حصلت على اعلى العلامات وافضل النتائج في تقرير الجولة الاولى للمتسوق الخفي ضمن الجهود الحكومية لتطوير الاداء المؤسسي .

وبحسب بيان نشرته وزارة السياحة والاثار اليوم الخميس، قالت شويكة على هامش التكريم الذي جرى في مقر الوزارة امس الاربعاء، ان المتسوق الخفي هو عبارة عن اداة مستقلة يمكن من خلالها التأكد من صحة تقارير الاداء ، حيث ان التقييم من قبل المتسوق الخفي الذي يتواصل مباشرة مع متلقي الخدمة ،يسهل عملية التطوير والاعداد ،ومكافأة المجد ومحاسبة المقصر ،وهذا الامر يأتي في صميم عمل اي جهة تقدم خدمة عامة .

واضافت شويكة ان وزارة السياحة والاثار ارتأت ان تكون بشراكة مع تطوير الاداء المؤسسي، حيث تتوفر معايير لتقييم كل ما يتعلق بتجربة المواطن في تعامله مع اي مركز زوار من حيث الاستقبال والارشادات والنظافة ،وسرعة تقديم الخدمة ،وطريقة الاجابة على الاستفسارات ،وتقييم بيروقراطية الاجراءات ، والحصول على التغذية الراجعة المهمة في تطوير الاداء في تقديم الخدمة ،حيث ان الدول تتنافس حاليا فيما بينها في مسالة تقديم الخدمة الافضل للمتلقي .

ولفتت شويكة ان وزارة السياحة والاثار مستمرة في عملية الاتمتة لتوفير الخدمة الالكترونية ، حيث ان كل ما يحتاجه متلقي الخدمة من معلومات يجب ان يكون متاحا ،وذلك ضمن سعي الوزارة لتقديم خدمات تنعكس على القيم والمبادئ والادارة والاداء .

واثنت شويكة على الجهود المميزة للمدراء في الوزارة ، وفي مراكز الزوار والتي ولا بد من البناء عليها ، مع ضرورة ايجاد التنافسية كخطوة اولى نحو خطوات اخرى تفضي الى تشكيل نموذج يحتذى ، منوهة انه ولغاية احداث نقلة نوعية في عمل الوزارة لا بد من تظافر الجهود ،وتحديد الاهداف والرؤية والتوجه ،وتوزيع الادوار والمسؤوليات ،والاستمرار في عملية التطوير والتدريب والتاهيل لمعالجة نقاط الضعف وتجاوزها لان هذا من شانه تحسين مستوى تقديم الخدمات .

من جهته، قال امين عام الوزارة عماد حجازين ان حصول المدير الاداري في مركز الوزارة، ومراكز الزوار في المحافظات على اعلى العلامات يعطي مؤشراً ان الوزارة تسير بالاتجاه الصحيح ،وبما ينسجم مع خطة الوزارة الحالية ،والتي عنوانها ان تكون المحافظات هي واجه الوزارة في تقديم الخدمة للزائر في الميدان ،مشيرا الى ان هناك حرص لاحداث نقلة نوعية في خدمات المحافظات ،ومن هنا تكثف الموارد البشرية في الوزارة زياراتها الميدانية للمحافظات .

وسلمت شويكة الدروع للمدير الاداري في مركز الوزارة سرور الخشاشنة ، ومدير سياحة عجلون محمد الديك ، ومدير سياحة جرش فراس الخطاطبة ، ومدير مركز زوار ام قيس حازم كنعان ، بحضور مساعد الامين العام للشؤون المالية علي العجارمة ،ومساعد الامين العام للشؤون الفنية ايمن ابو خروب ،والمستشار هشام العبادي ، ومديرة سياحة اربد مشاعل الخصاونة، ومسؤولة تطوير الاداء المؤسسي في الوزارة انسام الملكاوي ,ومسؤولة الموارد البشرية اماني الزبن .

وفيات الاردن اليوم 10 /9 / 2020

Posted: 10 Sep 2020 12:21 AM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – محمد عبدالنبي النهار

زيد غالب صالح ابوجابر

زهير مصطفى أحمد العمري

سمير ساير سعود حداد

مروان موسى نقولا النبر

جميلة شتيوي بديوي قموه

جورج الياس بنايوت حوش

نبيل راغب عبدالرحيم ملحس

صفاء عمر عثمان حميدة

امين مصطفى يوسف الرمحي

شاهر موسى احمد محيسن

فروسو عيسى الحرامي

زينب محمد عبد الرحيم رزق

نجمة اسماعيل محمد تيم

محمد عبد الفتاح صالح الحسنات

فلاح فالح الدحدل العظامات

محمد سليمان المهموم

محمد مفلح مطلق البطاينة

كامل سلامة سليمان ابوسرحان

عبدي سويلم القطيفان الخلايلة

تسجيل اربع اصابات جديدة بكورونا في غور الصافي

Posted: 10 Sep 2020 12:04 AM PDT

1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن محافظ الكرك الدكتور بلال النسور مساء اليوم الأربعاء تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، في منطقة غور الصافي بمحافظة الكرك.

وقال النسور في تصريح صحفي  إن هذه الإصابات سجلت بعد ظهور نتائج الفحص عند الساعة التاسعة مساء اليوم، مؤكدا أن فرق التقصي الوبائي ما زالت تواصل عملها في منطقة غور الصافي ولواء المزار الجنوبي لمنع انتشار الفيروس.

بترا 

اصابة طبيب في قسم الجراحة بالبشير بكورونا

Posted: 09 Sep 2020 11:57 PM PDT

241559 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن مدير عام مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لطبيب يعمل في أحد أقسام الجراحة .

وأضاف اليوم الخميس ، إنه تم عزل قسم الجراحة التخصصي و تحويل الطبيب للعزل الصحي في منطقة البحر الميت، كونه لا يعاني من أعراض، مبينا أن المصاب مخالط لأحد المرضى.

و بدأ فريق الاستقصاء التابع لمستشفيات البشير بإجراء اللازم وعزل القسم وأخذ عينات من الأطباء المتواجدين بالقسم، باعتبارهم مخالطين وسيتم التعامل معهم حسب البروتوكول.

اجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم

Posted: 09 Sep 2020 11:45 PM PDT

تنزيل 14 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يطرأ اليوم الخميس ارتفاع قليل على الحرارة وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية هنالك فرصة في ساعات المساء لهطول أمطار محلية خفيفة ومتفرقة في أجزاء محدودة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
ويطرأ خلال اليومين المقبلين انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة بوجه عام، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع وجود فرصة في ساعات المساء لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء محدودة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوي.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 40 – 24 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 36 – 22، وفي مرتفعات الشراة 37 – 21 ، وفي مناطق البادية 43 – 28، وفي مناطق السهول 39 – 23، وفي الاغوار الشمالية 41 – 28، وفي الأغوار الجنوبية 42 – 30، وفي البحر الميت 41 – 29، وفي خليج العقبة 42 – 29 درجة مئوية.

تعظيم الفرص المتاحة من حلول إنتقالية إلى حلول دائمة !

Posted: 09 Sep 2020 10:22 PM PDT

32831510 20151218062502 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب، منتصر الصباغ.

غالبية الأسر الأردنية معجبة بعمل المؤسسة العسكرية (الجيش العربي – القوات المسلحة الأردنية) التي تقوم بكافة المهام حين تعجز الأجهزة الحكومية عن القيام بها، ونتأمل بأن قرار إعادة خدمة العلم يعبر عن فكر اقتصادي رشيد، علماً بأن المهام الملقاة على عاتق الجيش العربي كبيرة وتنفذ بإحترافية عالية، وللتنويه ليس من مهام الجيش تشييد وتشغيل الشباب بل هي من مهام الحكومة (وزارة : التربية والتعليم، التعليم العالي، العمل، التنمية الاجتماعية، الشباب، الأوقاف، الثقافة، الزراعة، الصناعة والتجارة، ..) بموجب العقد الاجتماعي، ولا يجب إثقال كاهل الجيش العربي بعبء إداري مالي اقتصادي ثقيل تحت أي مسمى.

وهنا، لا بد من توفير هذه المشاركة على المستوى الحكومي لما تمثله من أهمية في تحويل «الحلول الإنتقالية» المحددة زمانياً بفترة أقصاها 3 سنوات ذات الفوائد المرحلية المحدودة سياسياً اقتصادياً إلى «حلول دائمة» وفوائد أكبر وأشمل عبر إقامة أساس لمعالجات الأسباب وتمكين تكرار وتصعيد التجارب الناجحة في رعاية تشييد وتشغيل الإنسان بمشاريع القيمة المضافة في الاعتماد على الذات نحو التنمية المستدامة بما يتواءم مع معدلات نمو السكان والإحتياجات المحلية والإقليمية والدولية. وللتنويه، لو أزالت الحكومات البحث عن «الحلول الدائمة» لأصبح الإختلال قدرنا بين معطيات نمو معدلات إحتياجات السكان من طرف، والموارد الحالية والمستقبلية من الطرف الأخر.

ما نحتاج إليه الآن، هو منظومة مترابطة يمكنها جمع الجهود المؤسسية المشتتة والمشرذمة ضمن برنامج سياسي اقتصادي اجتماعي، وذلك عبر إشراك جميع الخبرات العاملة على إيجاد الحلول العملية بحيث لا تقتصر هؤلاء الفاعلين على الجهات المؤسسية فحسب، بل تتضمن خبرات إنمائية من مختلف القطاعات (عام، خاص، منظمات غير حكومية، هيئات اجتماعية اقتصادية، مانحين، منظمات مجتمع مدني، وأفراد) مع إدراج السلطات المحلية من أجل إحداث نقلة في التركيز العام إلى إجراء نقاشات إبداعية مع بدء التفكير بحلول عملية ضمن تعظيم الإمكانات عبر جغرافية الوطن، وذلك من خلال الأخذ بالاعتبارات الأمنية والشواغل الإنمائية للسياسات الناظمة للشؤون الاقتصادية الاجتماعية بهدف تسهيل بُنَى الدعم المؤسسي التي يُلقَى على عاتقها مسؤولية التعامل مع قضايا تشييد وتشغيل الإنسان.

ليس انتصاراً ولا انتقاداً ممن يتخذ القرار الوزاري، الذي قد يمتلك المبررات الكافية؛ لكنها دعوة إلى أن تكون ثقافة التصريحات الوزارية ذات معلومات واضحة متوافقة مع الدستور والفانون وأيً قرارات سابقة ذات علاقة، وكذلك مترابطة مع الممارسات الميدانية، كي لا تثير هذه الإفصاحات تكهنات تُصعب من السيطرة على معابر تداعياتها كفيروس كورونا ..!

حمى الله الشرفاء المخلصين قيادةً وشعباً من كل مكروه اجلاً وعاجلاً، اللهم آمين

وفاة رجل أمن بعيار ناري اطلقه صاحب اسبقيات

Posted: 09 Sep 2020 03:55 PM PDT

520 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توفي مساء الاربعاء أحد مرتبات الأمن العام اثر اصابته بعيار ناري اطلقه عليه  صاحب اسبقيات في محافظة اربد.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن احد الاشخاص من ذوي الاسبقيات اقدم مساء اليوم وعلى اثر خلافات شخصية سابقة على اطلاق عيارات نارية باتجاه (احد مرتبات الامن العام خلال إجازته الرسمية) في مدينة اربد ونتج عنها اصابته بعيار ناري وما لبث ان فارق الحياة.

واضاف الناطق الاعلامي انه جرى تحديد هوية مطلق النار وبوشر البحث عنه.

اشهار قائمة (القرار) الانتخابية المتكاملة والأقوى في اولى الزرقاء

Posted: 09 Sep 2020 03:29 PM PDT

f24ca28f532a00e01762fe48b7635d70 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – من سماء الزرقاء ومن مدينة الجند والعسكر ومدينة الصانع والفلاح ومدينة المهاجرين والانصار ومن منزل احد مؤسسي هذه المدينة الشامخة برجالاتها ومؤسساتها وتاريخها وهو المغفور له بأذن الله قاسم بولاد والذي قاد  مسيرة التطور والبناء في بلدية الزرقاء لمدة تزيد عن ربع قرن وهو خير مكان لإطلاق شارة التحدي لقائمة (القرار) في الاستحقاق الدستوري للانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر.

هذه القائمة التي تضم فيها من الأسماء الكبار بأدائهم وسيرتهم ومسيرتهم وجماهيريتهم العريضة لتطرح نفسها امام المواطنين في زرقاء اليمامة ودائرتها الاولى ولتكون خيارهم المميز وطريقهم إلى الصناديق يحثون الخطى لإيصال هذه الكوكبة من الرجال الانقياء المخلصين والمحافظين على العهود والمواثيق المرتبطة بالشعب الطيب من الزرقاويين بعد أن اقسم الجميع أمام الله وامام القابضين على جمر التهميش والاقصاء لأهل هذه المدينة بأن يكونوا خير عون لها ولاهلها ولماضيها وحاضرها ومستقبلها.

هذه القائمة والتي اجتمع فيها كافة الاطياف والمنابت من شرقي النهر وغربيه ومن هاجر بلاده للحفاظ على دينه من إخوتنا الشيشان واىشركس وشكلوا معا قائمة بالوان قوس قزح وليخرجوا لاهلهم وناسهم متحدين ومنصهرين في بوتقة الوطن كفريق منسجم من اجل هدف واحد وهو خدمة الزرقاء وأهلها محافظين بالوقت نفسه على العمل من اجل قضيتنا المركزية (فلسطين) ومساندة أهلنا في التحرير وحق العودة وإنشاء دولتهم على ترابها وعاصمتها القدس. الشريف في ظل القيادة الشرعية من ال هاشم الأطهار بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم

وإليكم اسماء قائمة (القرار) حسب الترتيب الابجدي :

١ _ بدوي العمري
٢ _ حسن صفيره
٣ _ خير الله العقرباوي
٤ _ كوثر الخلفات
٥ _ محمد أبو الرب
٦ _ محمد البوريني
٧ _ محمد الظهراوي
٨ _ ميرزا بولاد
٩ _ د. هايل عياش

وفاة ثلاثينية بكورونا بمستشفى حمزة

Posted: 09 Sep 2020 01:30 PM PDT

e368d4666b5c5b94df74689218b9bc1d4633481963508002946 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- توفيت سيدة في العقد الثالث من عمرها في مستشفى الأمير حمزة مصابة بكورونا.

وكانت المتوفية قد أجريت لها عملية ولادة قيصرية والمولود بحالة جيدة .

اربد: رفع العزل عن بنايتين

Posted: 09 Sep 2020 11:37 AM PDT

375367 8 1599673678 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر محافظ اربد / رئيس لجنة خلية ازمة كورونا في المحافظة رضوان العتوم رفع العزل عن بنايتين واحدة في حي التركمان بمنطقة المنارة والاخرى في منطقة احنينا بمدينة اربد.
وقال المحافظ العتوم في تصريح صحفي  مساء اليوم الاربعاء انه تقرر رفع العزل عن البنايتين بعد مرور 14 يوما على وضعهما تحت العزل بناء على توصية من لجنة الاوبئة في المحافظة.
واشار العتوم الى ان جميع العينات التي جمعت من المخالطين لمصابين اثنين سجلت اصابتهما قبل اسبوعين يقطنان في العمارتين جاءت سلبية.

بتوجيهات ملكية.. إرسال قافلة مساعدات طبية للشعب العراقي الشقيق

Posted: 09 Sep 2020 11:34 AM PDT

388397 1 1599670716 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الأربعاء, بإرسال قافلة مساعدات طبية, إلى جمهورية العراق الشقيقة لمجابهة جائحة فيروس كورونا التي تعاني منها جميع دول العالم.
وتتألف القافلة من خمس شاحنات تحمل مواد ومستلزمات طبية من الكمامات، والقفازات، ومواد التعقيم، وأغطية طبية تم تصنيعها في المصانع الأردنية لدعم جهود الفرق الطبية العاملة في العراق الشقيق لمجابهة الجائحة.
وثمن السفير العراقي في الأردن الدكتور حيدر العذاري المكرمة الملكية السامية بإرسال هذه المعدات والمستلزمات الطبية الدالة على عمق العلاقات الأردنية العراقية المتينة.

نحو اعلام وطن

Posted: 09 Sep 2020 10:54 AM PDT

119055184 3314128882010821 8627413988867244254 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتبت الزميلة ايمان ظاظا 

لا أدري كيف يتعامل الإعلام بطريقه سلبيه في إستخدام الأخبار يجب على الناطق الإعلامي بإسم الحكومه وزير الإعلام أن يتحرر من لعب دور المذيع حول ملف كورونا ويتابع تفاصيل الإعلام الأردني الذي أصبح في الهاويه.
هل يجوز أن يقدم خبر وقرار عودة خدمة العلم فقط من أجل سراويل الشباب الساحله وترفق صوره معنونه تحت خبر وقرار يجسد كرامة الوطن والمواطن .
خدمة العلم ياوزير الإعلام ألا ترى بأن الخبر مع هذه الصوره هو دلاله على سقوط الإعلام وفشله .
أين التحفيز الإعلامي في غرس حب الوطن وأين الدور الإعلامي في توجيه بوصلة الإنتماء إلى حضن الوطن.
أتمنى أن نصحوا من غفلتنا فالنوم الكثير لايختلف عن الموت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال