صراحة نيوز

الجمعة، 18 سبتمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

النائب عطية للرزاز : التراجع عن الخطأ وتصويب الخلل..فضيلة

Posted: 18 Sep 2020 07:48 AM PDT

a772e3fdf6cf49bc4de0b1e812444732 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – قال النائب خليل عطية اذا كانت الحكومة تدرس السماح لبعض المنشآت السياحية بفتح ابوابها للخدمة فالانصاف يقتضي السماح لجميع المطاعم وبالشروط والقيود الصحية الصارمة .
جاء ذلك في رسالة وجهها الى رئيس الحكومة ضمنها مجموعة من الإقتراحات التي تؤكد على صرامة الإجراءات المتخذة لحماية المواطنين من الاصابة بفيروس كورونا وتُشدد على اهمية اتخاذ ما يلزم من اجراءات للحؤول دون تعطيل مصالح القطاع الخاص ومنع المصلين من ارتياد المساجد التي تُعتبر منابرها احد أهم الوسائل لتوعية المواطنين والتأثير في سلوكهم ونشر الوعي ضد الفيروس اللعين .
.
،،،يتبع على الموقع الرسمي 

الاردن : تسجيل 3 وفيات و213 إصابة بكورونا و 95 حالة شفاء

Posted: 18 Sep 2020 07:10 AM PDT

تنزيل 1 20 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سُجِّلت في الأردن اليوم الجمعة، 3 وفيات و213 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ و95 حالة شفاء ، على النحو الآتي:

– (211) حالة محليّة توزّعت كما يلي:

– (104) حالات في محافظة العاصمة عمّان.

– (29) حالة في محافظة البلقاء.

– (30) حالة في محافظة الكرك.

– (20) حالة في محافظة الزرقاء.

– (10) حالات في محافظة إربد.

– (4) حالات في لواء الرمثا.

– (9) حالات في محافظة معان.

– (3) حالات في محافظة المفرق.

– حالتان في محافظة مأدبا.

– حالتان خارجيّتان، بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر.

– وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (4344) حالة.

– سُجّلت (3) حالات وفاة، اثنتان في مستشفى الأمير حمزة، وواحدة في أحد المستشفيات الخاصّة (رحمهم الله) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (29) حالة.

– سُجّلت (95) حالة شفاء هذا اليوم، (20) في مستشفى الأمير حمزة، و(63) في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و(3) في مستشفى الملكة علياء، و(9) في أحد المستشفيات الخاصّة.

– تمّ إجراء (11766) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1045700) فحصاً.

إيمان ظاظا ” التشكيك لإظهار العله “

Posted: 18 Sep 2020 06:29 AM PDT

img 20200916 wa00111928021373792825560 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم إيمان ظاظا

التشكيك لإظهار العله هذا بالضبط مايستخدمه الإعلام والإعلاميون في القطاعين العام والخاص حيث أصبح من الملاحظ أن قرارات الحكومه سواء كانت مرضيه للمواطنين أوغير مرضيه وخصوصا في ظرف إستثنائي قد يحتمل الخطأ أكثر من الصواب نجد أن وسائل الإعلام بوجه عام تتصيد القرار لتصنع منه جدلا مغايرا تماما وتحاول أن تستضيف شخصيات أيضا لديها ثقافة المعارضه حتى لوكان القرار صائب .

وعلى سبيل المثال لا الحصر قرار التعليم عن بعد ولست بصدد أن أبدي رايي الخاص ولكن تابعت معظم وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والمواقع الإخباريه فوجدت نوع من أنواع الحملات الإعلاميه لدحض أي قرار بغض النظر عن جودته والجميع يعلم أن للإعلام دور مهم في التأثير والتغير .

أرجو وأتمنى من جميع وسائل الإعلام البعد عن إعتماد فكرة التشكيك لإظهار العله

ارتفاع أسعار الذهب والنفط عالميا

Posted: 18 Sep 2020 06:00 AM PDT

1111 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة، لتتعافى من أدنى مستوى في أسبوع والذي سجل في وقت سابق من تعاملات الأمس، وهو على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، بدعم تراجع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية.
وارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.6 بالمئة إلى 1,955.63 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,944.67 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,943.98 دولار.
وانخفضت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب بالأمس بنحو 0.58 طن متري، لينزل الإجمالي إلى 1,246.99 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 29 تموز الماضي.

كما ارتفعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأميركية، يوم الجمعة لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين، وذلك بدعم توقعات بنك جولدمان ساكس حول وجود عجز بالسوق خلال الربع الرابع من هذا العام، بجانب تصريحات لتحالف أوبك بلس حول الامتثال بتخفيضات الإنتاج العالمي .
وارتفع الخام الأميركي بنسبة 1.3 بالمئة إلى مستوى 41.46 دولار الأعلى منذ 4 أيلول الحالي، من مستوى الافتتاح عند 40.93 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 40.82 دولار، وصعد خام برنت بنسبة 1.3 بالمئة إلى مستوى 43.78 دولار للبرميل الأعلى منذ 4 أيلول الحالي، من مستوى الافتتاح عند 43.22 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 43.14 دولار.
وحقق الخام الأميركي عند تسوية الأمس ارتفاعا بحوالي 2.0 بالمئة، وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.3 بالمئة، في ثالث مكسب يومي على التوالي.

زراعة اربد تُخصص معزل للحيوانات المصابة بكورونا

Posted: 18 Sep 2020 05:55 AM PDT

20200216030312312 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  خصصت مديرية زراعة اربد، منطقة حرجية لعزل الحيوانات المصابة بفيروس كورونا بعد واقعة اصابة كلب بالفيروس في الرمثا امس.
وبحسب مدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب تم نقل الكلب المصاب من منزل مالكه في الرمثا الى منطقة عزل حرجية في إربد التي تتوفر فيها معايير الرفق بالحيوان والحفاظ على سلامته.
واضاف الشياب انه تم التنسيق مع مديرية زراعة اربد لتحديد مكان مخصص لحجر الكلب او اي حيوانات اخرى قد تتعرض للاصابة بالفيروس لاحقا وفق قوانين وقواعد الرفق بالحيوان المتسقة مع قوانين المنظمات والجمعيات التي تعنى بذلك.
من جانبه قال مدير مديرية زارعة اربد الدكتور عبد الوالي الطاهات، انه تم تجهيز المكان بما يتفق مع اصول وقواعد الرفق بالحيوان وتوفير احتياجاته داخل احد الاماكن الحرجية التي تم توفير حراسة مشددة عليها من قبل العاملين في قسم الحراج.

بترا

المطاعم السياحية : الإغلاق غير مبرر وظالم

Posted: 18 Sep 2020 03:29 AM PDT

main image5e688b5d7ab5b1113949094908146737 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – طالب مستثمرون بقطاع المطاعم
السياحية منتسبون لغرفة تجارة عمان بالعودة عن قرار اغلاق صالات المطاعم لمدة اسبوعين، مؤكدين ان القرار غير مبرر و”ظالم” ويعمق الخسائر.

واشاروا خلال لقاء مع مجلس ادارة غرفة تجارة عمان، ان قرار الاغلاق يهدد اعمالهم واستثماراتهم وقد يؤدي الى افلاس العديد من المنشآت السياحية ، ما سينعكس سلبا على العاملين لديهم، مؤكدين ان قطاعهم ملتزم بشيكات مالية يقوم بسدادها من المبيعات، بالاضافة لعقود مشتريات من مصانع وتجار وايجارات المحال ومصاريف تشغيلية اخرى .

وبينوا ان قطاع المطاعم السياحية تلقى و منذ بداية جائحة فيروس كورونا العديد من الهزات جراء الأغلاق والحظر الشامل والجزئي وتوقف النشاط السياحي ما كبد العاملين فيه خسائر مالية تقدر بملايين الدنانير، موضحين ان ٧٠٪؜ من المطاعم السياحة ليس لديها خدمة التوصيل المنزلي ، وحتى المطاعم التي تملك هذه الخدمة فانها لا تغطي ٥٠٪؜ من مصاريفها .

واشاروا الى ان القطاع يضم اكثر من الف مطعم سياحي يشغل ما يقارب ٢٢ الف موظف ٧٠ بالمئة منهم من الايدي العاملة الاردنية تم الاستثمار فيهم وتدريبهم على اعلى مستوى من المهنية.

بدوره، اكد مجلس ادارة الغرفة على ضرورة الالغاء الفوري للقرار كون قطاع المطاعم السياحية من اكثر القطاعات التزاما بالتعليمات والارشادات الصحة والسلامة العامة.

وبين المجلس ان مبيعات المطاعم السياحية تراجعت ومنذ بدء جائحة كورونا اكثر من 50 بالمئة جراء توقف الموسم السياحي من الدول العربية الاجنبية وعدم عودة المغتربين واقامة المؤتمرات وغيرها من النشاطات التي كانت تستقطب رجال الاعمال اضافة الى تعليمات وزارة السياحة ولجنة الاوبئة .

واكد المجلس ان الغرفة تقف خلف كل اعضاءها وتدعم مطالبهم العادلة ولن تتخلى عنهم، داعية الحكومة الى تعويضهم وتعويض كل القطاعات المتضررة جراء قرارات الحظر الشامل والجزئي واوامر الدفاع .

الجغبير يحث الصناعيين على التبرع بمعقمات وكمامات للاخوة في الاغوار الجنوبية

Posted: 18 Sep 2020 03:12 AM PDT

fathi3794887565037899482 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اطلقت غرفة صناعة عمان حملة لتوفير جميع أدوات السلامة العامة من كمامات وقفازات ومعقمات لتوزيعها على الاخوة سكان الاغوار الجنوبية، وذلك بسبب تزايد عدد الاصابات بفيروس كورونا في اللواء.

واهابت الغرفة في البيان الذي أصدرته، بالشركات الصناعية العاملة في صناعة المعمقات والكمامات والقفازات بالتبرع لهذه الحملة، مؤكدة على ان القطاع الصناعي يسارع دائما لخدمة مجتمعه وتقديم أروع الأمثلة في المسؤولية المجتمعية.
وحث رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، الصناعيين لمساندة الحملة وتقديم يد العون للاخوة في الاغوار الجنوبية.
وقال المهندس الجغبير، ان القطاع الصناعي على العهد دائما بتقديم العون والمساعدة للأردنيين، مشددا على ان الصناعيين الأردنيين لم يتوانوا عن المساهمة في دعم الحملات الهادفة لمساعدة ابناء هذا الوطن.

الأغوار الجنوبية : ارتفاع الاصابات بكورونا الى 154 اصابات

Posted: 18 Sep 2020 02:19 AM PDT

1494745737 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفعت اعداد الاصابات بفيروس كورونا في منطقة الأغوار الجنوبية اليوم الى 154 اصابة بعد تسجيل اربع اصابات اليوم الجمعة في منطقة غور الصافي .

اكد ذلك مدير الشؤون الصحية في محافظة الكرك الدكتور ايمن الطراونه والذي اوضح ان اجمالي عدد الاصابات التي تم تسجيلها في محافظة الكرك 164 حالة منها في منطقة الأغوار الجنوبية 154 اصابة .

نداء من منتدى النهضة للأحزاب والنقابات والفعاليات الشعبية لدعم خيار الإقتصاد التعاوني

Posted: 18 Sep 2020 02:06 AM PDT

thumbs b c c3cfef268f62cdba3397a304deda01f53848940296736557879 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يوجه منتدى النهضة نداءا للأحزاب والنقابات والفعاليات الشعبية في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك عبر الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، يطالب فيها دعم موقفه ورؤيته في مجال الإقتصاد التعاوني، لتتبنى الدولة الأردنية هذا النهج والخيار، ليكون السند الإقتصادي والذي يعد الخيار الوحيد لحل مشاكل الفقر والبطالة، وإنقاذ جيل الشباب حامل اللواء في المستقبل القريب وعماد الأمن القومي،

ووضع المنتدى نقاطا تتنفيذية يستند عليها في رؤيته لبدء هذا المشروع الوطني العملاق، تلخصت بما يلي:

١- إنشاء وتأسيس صندوق الإستثمار الوطني، ليساهم به المواطنون والمغتربون والنقابات والجمعيات والبنوك والقطاع الخاص، ويتلقى منحا غير مشروطة من الدول الشقيقة والصديقة،

٢- تمليك الصندوق أراضي وإستثمارات ومشاريع المدينة الجديدة شرق عمان، ومشروع وادي عربة، ومشروع تطوير أراضي شمال العقبة، وبما لا يؤثر على ملكيات الأراضي الخاصة بالمواطنين وحقوقهم،

يطور الصندوق أراضيها وتباع بأسس ومعايير لصالحه،
ويعلن نهضة عمرانية شاملة (بالإسكانات والبنى التحتية والشبكات والخدمات والنقل العصري والإنتاج بأشكاله إضافة لتفعيل دواعي وسبل لإقتصاد الأخضر المستدام) لتحرك وتنعش السيولة في البلد، وينبثق عنها فرص عمل في شتى القطاعات،

٣- يتبنى الصندوق إنشاء مشاريع تنموية إنتاجية في ألوية ومحافظات المملكة مما على الخارطة الإستثمارية للمحافظات لدى هيئة الإستثمار،

٤- يقوم الصندوق بإنشاء قرى بحثية علمية متخصصة في كل جامعة، لتسند نوعية وجودة المنتج الوطني،

٥- تعطى منتجات الصناعات الوطنية الأولوية في أسواق المملكة، وترفع الرسوم والضرائب على شبيهاتها المستوردة إن كانت خارج إتفاقيات تبادل تجارية،

٦- يعطى الصندوق إمتيازا بحق التنقيب والتعدين والإستثمار بالمعادن والخامات والصخور الصناعية في المملكة،

ويأتي ذلك ضمن رؤية عمل المنتدى على تبنيها منذ عام ٢٠١٢، والتي بدأت بمبادرة مشروع الشعب للإنتاج،

ومؤخرا وضمن سلسلة طويلة لأعمال المنتدى ونشاطاته منذ ٢٠١٢، فقد وجه توصياته بهذا الشأن وعن حلقة نقاشية خاصة لجلالة الملك، قبل نحو أسبوعين، إضافة لتوصياته بإشتقاق نموذج وخارطة طريق وطنية مفصلة، من رؤى الملك وتوجيهاته وأوراقه النقاشية، إضافة لتفاصيل مشروعه النهضوي،

كما وقد رفع توصياته لتعدين ذهب وادي عربة لصالح الخزينة الأردنية، من خلال إيجاد شركة تعدين وطنية،

ووجه المنتدى كذلك مؤخرا نداءا لرؤساء الجامعات بتوجيه البحث العلمي لخدمة القضايا الوطنية والإقتصاد والصناعة والزراعة والإنتاج، لرفع الجودة وزيادة المنافسية، وتطوير منتج أردني له مكانته في أسواق العالم،

ويعد المنتدى الذي يعكف حاليا على إعداد وثيقة لمواجهة آثار وتداعيات التغير المناخي، إستمرارا لمبادرات مشروع الشعب للإنتاج، ومبادرة إنعاش الإقتصاد الوطني.

العضايلة : الأوضاع تحت السيطرة

Posted: 18 Sep 2020 01:53 AM PDT

119770403 3206417209471127 4630944556447912916 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة امجد العضايلة ان  اعداد الاصابات في الاردن ما زالت تعتبر قليلة مقارنة مع دول أخرى، مؤكد ان الأوضاع تحت السيطرة، وان الاردن كان يطمح للاستمرار ضمن الحالات الصفرية، لكننا لم نستطع لحصول بعض الثغرات.

ولفت خلال استضافته في برنامج يسعد صباحك الذي بثه التلفزيون الاردني صباح اليوم الجمعة  ان فكرة الحظر الشامل على مستوى المملكة غير موجود اطلاقا  وهو القرار الأصعب بالنسبة للحكومة مشددا الى ان تحدي جائحة كورونا كبير في الأردن كما في كل دول العالم.

وقال ان أكبر دول العالم أشادت بأداء الاردن في بداية الجائحة، مشيرا إلى أن الأردن قدم نموذجا رائعا في بداية الجائجة، واستطاع كسب بعض الوقت لرفع جهازيته وللتحضير لما هو أصعب.

كما بين  ان أمر الدفاع 16 جاء لمواجهتها ومنعها مشيرا الى ان العقوبات ستشمل كل من يضبط داخل هذه التجمعات وليس منظمها فقط.

وقال  أن خلية أزمة كورونا عقدت اجتماعات يومية على مدى الأسابيع والأشهر الماضية لتقييم الوضع الوبائي، واتخاذ القرارات المناسبة.

وأكد العضايلة ان على جميع الاردنيين التخلي عن سلام اليد والأحضان والتقبيل، مؤكدا ان الجائحة غيرت من عاداتنا.

ودعا العضايلة الى الابتعاد عن الشائعات الهدامة، مؤكدا ان رسالة الحكومة والاعلام كانت شفافة منذ بداية الأزمة، مشيرا الى أن الحكومة تجتهد في هذه الجائحة، حيث تصيب أحيانا وتخطئ أحيانا أخرى.

وقال العضايلة إن النجاح الذي حققه الاردن بالبداية كان مشتركا بين المواطنين الملتزمين وجهود الحكومة، لكن هناك ثغرات ولا بد أن نتعامل مع التعليمات الجديدة.

اختتام فعاليات مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي

Posted: 18 Sep 2020 01:41 AM PDT

282379 36 1600415675 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اختتمت مساء امس الخميس، فعاليات مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي في دورته 23، الذي اقامته مديرية ثقافة المفرق عبر منصة مديرية المفرق الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي الثقافية.
وأكد مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان اهمية الشعر النبطي، مشيرا الى ان المهرجان يعد في دورته هذه لحظة فارقة في تاريخه متحديا الظروف المحيطة، مؤكدا الحرص على بقاء هذا اللون من الوان التراث الشعبي الابداعي رغم تحدي الوباء واستمرار فعالياته عبر الفضاء الالكتروني محولين هذا التحدي الى فرصة استثنائية من حيث اتساع مساحات التلقي لتشمل كل افراد الاسرة في كل بيت.
واشتملت فعاليات المهرجان على قصيدة ترحيبية وطنية للشاعر محمد ابراهيم (جاد القلم والفكر والمعنوية لاجل الوطن لا نبخل بنظم الاشعار).
وشارك في فعاليات المهرجان الذي استمر ثلاثة ايام الشعراء نادر المعيش وحمد المر من الامارات وعبدالله العجوري واحمد السعيدين ومحمد مقداد الخالدي وهلال الشرفات واحمد مصلح الفاعوري وصالح محمد العنزي من السعودية.
واختتم المهرجان امسياته الشعرية يوم امس بمشاركة الشعراء سند المهيرات وناصر الغيلاني من عمان، وطارق عيد وخليف نهار الخالدي وباسل الهقيش.

وفيات الاردن اليوم 18-9-2020

Posted: 18 Sep 2020 12:57 AM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  18-9-2020

– سمير سلامه الكلوب-السلط

– خضر عبد القادر العكايله-سحاب

– سلوى صليبا اندراوس سابا -ام الحيران

– خضر عبدالرحمن شلبايه -سحاب

– احمد عبدالرحيم النعمان العطيات-السلط

– نوال يعقوب سليم خوري -ام الحيران

– سالم محمد فاعور الحياصات -وادي السير

– احمد سليم الشهاب الخلايله-الرصيفه

– عدنان محمد الحنبلي -سحاب

– فوزيه نمر الطويل -جبل النصر

– الشاب محمد ضيف الله الدرويش -اربد

– محمد يوسف ابو خضر -سحاب

سبعيني يقضي بفيروس كورونا بمستشفى الأمير حمزة

Posted: 18 Sep 2020 12:50 AM PDT

Ehz8lMPXYAIMhvH - صراحة نيوز - SarahaNews

أرشيفية

صراحة نيوز – توفي فجر اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة مواطن في العقد السابع من عمره اثر اصابته بفيروس كورونا .

وجاء في المعلومات ان المتوفى الذي كان يعاني من مرض السكري والفشل الكلوي ادخل المستشفى في حالة صحية سيئة وتبين انه مصاب بفيروس كورونا

العالم يسجل أكثر من ٣٠ مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد

Posted: 18 Sep 2020 12:01 AM PDT

العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت جامعة جونز هوبكنز، اليوم الجمعة، أن إصابات فيروس كورونا المستجد في العالم تجاوزت حاجز الـ 30 مليون حالة.

ووفقًا للجامعة، التي تلخص بيانات من السلطات الفيدرالية والمحلية وغيرها من المصادر المفتوحة، إنه تم تسجيل رسمياً 30003378 إصابة فيروس كورونا في العالم ووفاة 942989 مريضًا بالفيروس، وقد تم شفاء أكثر من 20.3 مليون حالة.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا طوره مركز غامالي للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، إنه سيتم الإعلان عن لقاح فيروس كورونا المستجد خلال أسابيع.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن أواخر الشهر المنصرم، عن اقتراب ظهور لقاح روسي ثان ضد فيروس "كورونا".

وأعرب بوتين عن ثقته بأن اللقاح الثاني سيكون موثوقًا وفعالًا.

وتابع قائلاً: "متأكد من أن المتخصصين في معهد فيكتور سيصنعون دواءً رائعًا سيساعد الناس كثيرًا".

“فيسبوك” تكشف عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي

Posted: 17 Sep 2020 11:57 PM PDT

Oculus Quest 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

كشفت شركة "فيسبوك" رسميا عن تصميم ومواصفات Oculus Quest 2 التي صممت لتكون من بين أفضل نظارات الواقع الافتراضي حاليا.

وتأتي النظارة الجديدة بهيكل أخف بمقدار 10% عن هياكل نظارات Oculus Quest السابقة، ويزن 503 غرامات، ويتميز بآلية جديدة للتثبيت على الرأس، وملحقات مرنة وطرية تجعله مريحا للاستخدام الطويل.

وحصلت هذه النظارة على زوج من الشاشات الصغيرة التي أتت بمعدل تحديث 90 هيرتزا، ودقة عرض تساوي (1920/1832) بيكسل.

وجهزتها فيسبوك بمعالجات Qualcomm Snapdragon XR2 الحديثة، وذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغابايت، وبقبضات مميزة تتفاعل مع حركة جسم المستخدم للتحكم بالألعاب.

وتبعا للمطورين فإن النظارة الجديدة ستتوافق مع العديد من ألعاب الواقع الافتراضي الشهيرة مثل Star Wars: Tales from the Galaxy's وPistol Whip: 2089 و The Climb 2.

وستطرح هذه النظارة بنسختين، نسخة أساسية بذواكر داخلية 64 غيغابايت سعرها 299 دولارا، ونسخة بذواكر 256 غيغابايت سعرها 399 دولارا، كما يمكن للمستخدم شراء كابلات USB 3.0 Type-C الخاصة بها مقابل 79 دولارا إضافية.

المصدر: 3dnews

فريق ألماني يتعرض لهزيمة مدوية بـ ٣٧ هدفا.. خوفا من كورونا!

Posted: 17 Sep 2020 11:53 PM PDT

كورونا 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – مني فريق "إس جي ريبدورف مولتسن" الألماني للهواة لكرة القدم، بهزيمة مدوية أمام "إس في هولدنشتيدت"، في دوري الدرجة الثالثة المحلي، بمنطقة أولتسن بولاية سكسونيا السفلى.

وتلقت شباك فريق "إس جي ريبدورف مولتسن" للهواة، 37 هدفا من دون رد، بسبب خوف لاعبيه من الإصابة بعدوى كورونا، بعدما ثبتت مخالطة لاعبي الخصم لمصاب بكورونا.

وتجنب لاعبو ريبدورف مولتسن اعتراض هجمات الخصم، أو الاقتراب من لاعبيه، احتجاجا على عدم تأجيل المباراة، رغم أن نتائج الفحص للاعبي المنافس كانت سلبية، ولكن لم تمض عليها 14 يوما، لهذا فضل ريبدورف مولتسن اتخاذ الحذر، والتزام التباعد الاجتماعي خلال المواجهة.

وفي هذا السياق، أوضح باتريك ريتسوف، رئيس ريبدورف مولتسن، لمحطة "إن دي آر"، أن الخصم كان مخالطا لمصاب بفيروس كورونا.

ونقلت القناة عن المسؤولين في نادي ريبدورف، أن إدارة الفريق الضيف هولدنشتيدت، رفضت طلبا لتأجيل المباراة لأسباب صحية.

وعمد لاعبو ريبدورف إلى نوع من الاحتجاج، فركضوا في الملعب فقط مع الحفاظ على التباعد، لتجنب عقوبة عدم الحضور.

وكالات

استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة

Posted: 17 Sep 2020 11:39 PM PDT

تنزيل 1 3 768x511 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم الجمعة على المملكة، وتكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (5-6) درجات مئوية وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي مناطق المملكة، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يوجد فرصة ضعيفة خلال ساعات ما بعد الظهر لهطول أمطار محلية خفيفة ومتفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
ويطرأ خلال اليومين المقبلين إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 36 – 23 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 32 – 22، وفي مرتفعات الشراة 33 – 19 ، وفي مناطق البادية 38 – 24، وفي مناطق السهول 34 – 22، وفي الاغوار الشمالية 39 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 27، وفي البحر الميت 39 – 26، وفي خليج العقبة 39 – 27 درجة.

“الصحة”تدرس كيفية التعامل مع أول اصابة بكورونا لكلب

Posted: 17 Sep 2020 11:33 PM PDT

تسجيل أول إصابة لكلب بفيروس كورونا الجديد - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن مصدر طبي في وزارة الصحة، ان الوزارة تدرس كيفية التعامل مع اول اصابة بفيروس كورونا لكلب يعود لاحد المستثمرين في مدينة الحسن الصناعية، كان يعتزم صاحبه ترحيله بالطائرة الى زوجته.
وقال المصدر انه تم اخذ عينة من صاحب الكلب وجاره في المنزل بمدينة الرمثا، لكن النتيجة يتوقع ان تظهر صباح اليوم الجمعة.
واوضح المصدر ان الجهات المعنية بصدد عزل منزل صاحب الكلب عملا بالبروتوكول الطبي المعتمد مع هذه الحالات.

وكان قد تم تسجيل أول اصابة لحيوان بفيروس كورونا في  هونغ كونغ في أواخر شهر شباط الماضي حيث اعلن عن  إصابة كلب ليصبح أول حيوان يصاب بالفيروس .

وتم حجر الكلب في مأوى خاص للحيوانات بعيداً عن أي أشخاص أو حيوانات أخرى ليخضع للمزيد من الفحوصات لتحديد مدة بقائه بالحجر.

توقعات بحل النواب ورحيل الحكومة واسماء مرشحة لتشكيل حكومة جديدة

Posted: 17 Sep 2020 02:25 PM PDT

images 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رصد 

كثر الحديث مؤخرا عن قرب حل مجلس النواب ورحيل حكومة الرزاز وتشكيل حكومة جديدة برئاسة شخصية لم يسبق لها تشكيل حكومة .

وتاتي التوقعات في ضوء الاخفاقات المتتالية لحكومة الرزاز وبخاصة في تعاملها مع جائحة كورونا حيث ارتفعت وتيرة النقد والمطالبة برحيلها على منصات التواصل الاجتماعي .

وتوقع مراقبون ان يُكلف جلالة الملك شخصية لم يسبق لها تشكيل حكومة وان يدخل في الحكومة الجديدة ما لا يقل عن عشرة وزراء من الحكومة الحالية .

ومن بين الاسماء المتوقع تكليفها الوزير السابق ورئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية المهندس سعد دروزة ووزير العدل الحالي بسام التلهوني والوزير الاسبق للداخلية والزراعة والثقافة والنائب والعين سابقا المهندس سمير الحباشنة ووزير الداخلية الداخلية الحالي سلامة حماد 

اربد : تسجيل 19 اصابة بكورونا اليوم الخميس

Posted: 17 Sep 2020 01:45 PM PDT

1024x576 main image5e6e283a244ab - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال محافظ اربد رضوان العتوم ان عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظة المسجلة اليوم الخميس ارتفع إلى 19 أصابة بعد تسجيل اربع اصابات جديدة مساء اليوم.
وبين العتوم لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، ان الحالات الثلاث الجديدة التي ظهرت نتائجها مساء اليوم هي حالتان في لواء الرمثا وحالة واحدة في بلدة جحفية بلواء المزار الشمالي وحالة في لواء بني عبيد.
وكان المحافظ العتوم أعلن بوقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة الاصابات المسجلة في المحافظة إلى 15 أصابة بعد أن كان الموجز الصحفي لوزارة الصحة أعلن عن تسجيل خمس اصابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال