صراحة نيوز

الأربعاء، 9 سبتمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الأردن : تسجيل 77 اصابة محلية بكورونا واصابة خارجية واحدة والتراكمي 2659 حالة

Posted: 09 Sep 2020 08:32 AM PDT

5f452bc94c59b714494e169e - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

-أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 77 حالة محلية، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 2659 حالة.

وتوزعت الحالات المحلية بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة، كما يلي؛ 55 في العاصمة عمّان (منها 47 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و8 حالات تحت الاستقصاء)، و13 حالة في محافظة الكرك مخالطة لمصابين، و4 حالات في محافظة مأدبا مخالطة، و3 حالات في محافظة الزرقاء مخالطة، وحالتان في محافظة البلقاء مخالطتان.

كما أشار الموجز إلى تسجيل حالة خارجية واحدة لقادم من الخارج ممن يقيمون في فنادق الحجر.

وبين الموجز تسجيل 34 حالة شفاء (2 في مستشفى الأمير حمزة، و28 في المنطقة الخاصة بعزل المصابين في البحر الميت، و4 في مستشفى الملكة علياء).

كما تم إجراء 9765 فحصاً مخبرياً، ليصبح العدد الإجمالي للفحوصات المخبرية 925234 فحصا.

اللواء الحنيطي : الخدمات الطبية الملكية جزء أساس من القطاع الصحي الأردني

Posted: 09 Sep 2020 08:20 AM PDT

388377 1 1599661922 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، إن الخدمات الطبية الملكية هي إحدى مؤسسات الوطن وجزء أساس من القطاع الصحي الأردني، وتبذل جهداً طيباً وانسانياً كبيراً، خاصة في ظل جائحة كورونا إذ قدمت مستوى متميزاً في الخدمة الطبية والعلاجية للمراجعين من داخل المملكة وخارجها.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس هيئة الأركان المشتركة، اليوم الأربعاء، إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية، حيث كان في استقباله مديرها العام العميد الطبيب عادل وهادنة.
ونقل اللواء الركن الحنيطي تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً ضرورة تقديم أفضل أنواع الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.
والتقى رئيس هيئة الأركان، بحضور عدد من كبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي، عدداً من مرتبات الخدمات الطبية الملكية لمناقشة بعض القضايا والمقترحات المطروحة والخطط المستقبلية، لتحسين أداء العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية، لضمان تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة، للمنتفعين وذويهم وبأعلى جودة.

القوات المسلحة تستلم من ألمانيا مختبرات متنقلة

Posted: 09 Sep 2020 08:04 AM PDT

Untitled 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تسلمت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الأربعاء، في قاعدة الشهيد الطيار موفق السلطي، عدداً من المختبرات المتنقلة ومعدات الفحص لفيروس كورونا والمهداة إلى القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي من الجانب الألماني الصديق، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية والسفير الألماني في الأردن برينهارد كامبمان.
وتأتي هذه المنحة من الجانب الألماني الصديق لتعكس عمق العلاقات الأردنية الألمانية، وتعزز التعاون الثنائي العسكري بين البلدين، خصوصاً في هذه الفترة التي تمر بها المنطقة والعالم أجمع في مواجهة أزمة فيروس كورونا.
حضر حفل التسليم عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والملحق العسكري الألماني.

اخماد حريق بسوق المؤسسة المدنية في المشارع

Posted: 09 Sep 2020 07:58 AM PDT

920209174343250906508 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أخمدت طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني المشارع،اليوم الثلاثاء، حريقاً شب داخل سوق فرع المؤسسة المدنية في بلدة المشارع بلواء الأغوار الشمالية.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان، إنه جرت السيطرة على الحريق ومنع امتداده من قبل فرق الدفاع المدني، مشيرا إلى أنه اقتصر على أضرار مادية دون وقوع إصابات بشرية ، فيما جرى فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة.

بالصور .. الانتهاء من ترميم 4 منازل في محافظة الكرك ضمن حملة “فزعة أهل”

Posted: 09 Sep 2020 07:22 AM PDT

1M8A1163 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقى رئيس حملة فزعة أهل لترميم منازل الأسر العفيفة في الأردن، وأعضاء من لجنة المسؤولية الاجتماعية، مع رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في محافظة الكرك المهندس وسام المجالي، واعضاء من مجلس الفرع، لمتابعة أعمال ترميم المنازل في المحافظة.

 واستعرض المهندس المجالي، عددا من الأمور التي من شأنها المساعدة في توسيع نطاق الحملة داخل المحافظة، حيث تم الانتهاء من ترميم 4 منازل واستلام بعضها اثناء الزيارة.

 كما تم اطلاق حملة فزعة اهل “الخامسة” بالبدء بالتبرع من قبل احد القائمين على الحملة المهندس نعيم عبد الهادي بمبلغ 1000 دينار كبداية لانطلاق الحملة.

1M8A1043 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A1079 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A1131 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A1236 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A1244 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews 1M8A1252 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

برنامج أورانج للرياديين BIG”” ينتقل إلى موقعه الجديد قريباً

Posted: 09 Sep 2020 07:12 AM PDT

thumbnail 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حظي برنامج أورانج لتسريع نمو الشركات والمشاريع الريادية الناشئة "BIG" بمسيرة تميزت بالنجاح منذ انطلاقه في عام 2015، واليوم يشهد البرنامج محطة هامّة في تاريخه إذ أعلنت الشركة عن انتقاله من مقرّه في مجمع الملك الحسين للأعمال إلى قرية أورانج الرقمية في منطقة العبدلي التي أنشأتها أورانج الأردن لتكون حاضنة لأهم البرامج التي تنفذها الشركة في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والتي تركّز على الدعم النوعي للشباب في مجالات الابتكار والريادة.

 وتضم القرية الرقمية كلاً من أكاديمية أورانج للبرمجة، ومختبر التصنيع، ومساحة الابتكار التي تنفذها أورانج بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومنشأة تدريب للألعاب الإلكترونية بالتعاون مع FATE eSports، ما يجعل انتقال البرنامج إليها أكثر أهمية، كونها وجهة الابتكار والإبداع التي تمثل التزام أورانج بتقديم الدعم المادي والتقني والإعلامي والتدريبي، لتشكّل نموذجاً فاعلاً ومؤهلاً من الرياديين وأصحاب الأفكار المبدعة يقود المشاريع والأعمال ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي الملموس.

 ويسعى البرنامج إلى الوصول بالشركات الريادية إلى درجة من النضوج تمكنهم من الاعتماد الكلي على الذات للانخراط في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وبالتالي المساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي والحد من مشكلة البطالة، الأمر الذي تحقق إلى حد كبير بنجاح الرياديين المنضمين في تطوير شركاتهم المعتمدة على التقنيات الحديثة في مجالات متنوعة مثل الصحة، شمول الأشخاص ذوي الإعاقة، الذكاء الاصطناعي وغيرها وتنمية دائرة عملهم بشكل أسرع.

 برنامج BIG الذي يواصل موسمه السابع حتى منتصف أيلول الجاري، يعدّ نقطة انطلاق العديد من المشاريع والشركات الناشئة، فإلى جانب تقديمه مختلف أشكال الدعم والمشورة للرياديين، يتيح لهم كذلك المشاركة في ملتقيات عالمية والتشبيك مع شركات ومستثمرين لنقل مشاريعهم إلى مراحل جديدة من التقدم والتوسع والانتشار، وذلك إيماناً من أورانج الأردن بالإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الشباب الأردني وأهمية ربطهم بالفرص التي تسهم في نموّ مشاريعهم.

 وستواصل أورانج الأردن المضي قدماً بهذا البرنامج الهامّ، حيث سيعلن قريباً عن فتح باب التسجيل لموسمه الثامن للرياديين أصحاب الشركات الناشئة وبالأخص في مرحلة النمو.

 يذكر أن أورانج الأردن تولي اهتماماً كبيراً لتمكين الشباب بالتركيز على محوري دعم الريادة والارتقاء بالمخرجات التعليمية، واتخذت في هذا الميدان العديد من المبادرات والشراكات التي نجحت في تحفيز مساهمة الشباب الاقتصادية والمجتمعية، فضلاً عن سعيها لتعزيز الشمول الرقمي عبر تزويدهم بالمهارات الرقمية والذاتية المطلوبة في سوق العمل، من خلال برامجها المتنوعة وضمن مظلة مراكز أورانج الرقمية البالغ عددها 14 والمنتشرة في أنحاء المملكة.

 

تمديد المشاركات لغاية 30/9/2020 مسابقة القاهرة عمان لرسومات الأطفال” الدورة 11 “

Posted: 09 Sep 2020 07:07 AM PDT

thumbnail 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – – أعلن جاليري بنك القاهرة عمان عن تمديد فترة المشاركة في الدورة الحادية عشر لمسابقة رسوم الأطفال السنوية وبالتعاون مع فبريانو الاردن بالنظر لظروف الطلاب والمدارس في فترة جائحة كورونا , وحرصا من الغاليري على اتاحة الفرصة للمدارس والطلاب فقد تقرر التمديد لغاية 30-9-2020 .
 وبحسب شروط المسابقة فهي مفتوحة لكافة الطلاب في المملكة وفق الشروط وعلى رأسها موضوعات المسابقة وهي؛ البيئة التي يعيش فيها الطالب، والاعتزاز بالوطن والهوية، والحياة اليومية، القدس في عيون أطفالنا، كما وجاءت من ضمن الشروط؛ المواد والخامات؛ على أن تكون من الألوان المائية والخشبية والزيتية، والجرافيك وفن البوستر، خامات فنية مختلفة.
ويسمح للطلبة من سن 5-16 سنة بالمشاركة، أما الحجم الأقصى للأعمال الفنية المشاركة 50×70  ، يمكن للطالب تقديم دفتر فبريانو للحصول على جائزة الدفتر المتميز ولا تقبل أعمال النحت والمجسمات، ويكتب خلف العمل، الاسم والعمر والمدرسة ورقم التلفون بشكل واضح، ولا يجوز الكتابة على سطح اللوحة أي من هذه المعلومات، ولا تقبل الأعمال الملفوفة على شكل رول، على أن تكون اللوحات مرسومة على ورق فبريانو، والأعمال المشاركة في المسابقة غير مستردة.
 ويمكن تسليم المشاركات في المسابقة إلى أي فرع من فروع بنك القاهرة عمان المنتشرة في محافظات المملكة او آخر موعد لاستلام الأعمال الفنية هو 15/7/2020 في مبنى الإدارة العامة – بنك القاهرة عمان -غاليري بنك القاهرة عمان – وادي صقره – بناية زاره .
ويذكر أن الفئات العمرية المشاركة هي؛ الفئة الأولى من 5-7 سنوات، والثانية من 8-10 سنوات،  والثالثة من 11-13 سنة والرابعة من 14-16 سنة ولكل فئة عمرية 5 جوائز بحيث يصبح عدد الجوائز المالية لكافة الفئات 20 جائزة، الجائزة الأولى حساب توفير بقيمة 500 دينار، والثانية حساب توفير بقيمة 400 دينار، والثالثة حساب توفير بقيمة 300 دينار، والجائزة الرابعة والخامسة حساب توفير بقيمة 200 دينار، وجائزة خاصة مقدمة من فبريانو وهي عبارة عن منحة مدرسية بقيمة 1000 دينار للفائز الذي تختاره لجنة التحكيم من بين الفائزين الخمسة الأوائل لكل الفئات العمرية
واستحدثت ادارة المسابقة جائزة مالية بقيمة 500 دينار للمعلم المتميز مقدمة من فبريانو العالمية.
وجائزة دفتر فبريانو المتميز وقيمتها 1000 دينار .و جائزة المعلم المشرف على دفتر فبريانو الفائز وقيمتها 500 دينار ، وشهادة تقدير للفائزين من الأول – الخامس من كل فئة عمرية، وشهادة تقدير للطلاب المعروضة أعمالهم في المعرض وعددهم 80، وشهادة تقدير للمدارس المشاركة في المعرض، وهدية خاصة لأبرز المشاركات وعددها 80 مشاركة  مقدمة من بنك القاهرة عمان وفبريانو.
ويقوم بنك القاهرة عمان الجهة المنظمة للمسابقة بطباعة كتاب يتضمن الأعمال الفنية الفائزة وأبرز المشاركات الفنية وعددها 80، بغض النظر عن الفوز أو عدمه في المسابقة.
كما ويقيم بنك القاهرة عمان وفبريانو احتفالا خاصا لتوزيع الجوائز في غاليري بنك القاهرة عمان الذي سيعرض الأعمال الفنية الفائزة إلى جانب أبرز المشاركات الفنية.
ويذكر أن لجنة التحكيم تتكون من خمسة أعضاء من المختصين بفن الطفل والفنون التشكيلية.
يشار الى ان مسابقة بنك القاهرة عمان للأطفال فضاء فني للكشف عن  فناني المستقبل. ويقدم بنك القاهرة عمان الدورة السادسة للمسابقة، هدية من البنك لأطفال الأردن، ليعبروا عن أنفسهم اتجاه المحيط، فهم يعكسون بأعمالهم الفنية، فهمهم وتصورهم لنا، وبحثهم عن الإجابات لأسئلة الحياة والطبيعة.

تسجيل أول إصابة بكورونا في الطفيلة لطبيب يحضر مرة بالأسبوع لعيادة النفسية بمستشفى زيد

Posted: 09 Sep 2020 05:01 AM PDT

216818944727866541450643 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- قال محافظ الطفيلة خالد الجبور أن نتيجة فحص طبيب يعمل في مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري جاءت إيجابية، علما انه من سكان العاصمة عمان ويعمل في المستشفى.
وأضاف إنه تم إغلاق عيادة النفسية التي يعمل فيها الطبيب في المستشفى احترازيا، وأن فرق الاستقصاء الوبائي قامت بأخذ عينات لكافة كوادر المستشفى والمخالطين المحتملين، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير كافة أقسام ومرافق المستشفى
وبين الجبور ان الطبيب الذي يعمل في عيادة النفسية لمدة يوم واحد في الاسبوع ظهرت نتيجته ايجابية بعد ظهور اعراض الكورونا عليه.

حنان العوادين تنافس بقوة على مقعد كوتا اربد

Posted: 09 Sep 2020 03:26 AM PDT

fb img 15996428100948978397975823281849 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أعلنت الناشطة حنان العوادين أنها ستخوض إنتخابات مجلس النواب التاسع عشر في قصبة اربد .

والعوادين مرشحة وطن عملت بصمت لها بصمات واضحةفي الحياة المجتمعية والعشائرية وامتدت اياديها البيضاء الى دعم كثير من الهيئات التتطوعية الخيرية والانسانية.

العوادين فارسة اردنية استحقت لقب شيخة وهي تلقى الدعم من اسرتها الصغيرة ويمتد الى عشيرتها الكبيرة.

ساهمت بخدمة الدولة الاردنية وهي ابنة اربد عروس الشمال الشامخة فهي سيدة نظيفة وعفيفة ولها باعا في العمل الانساني في كافة ارجاء الوطن

لها حضور مميز في كل الاماكن اردنية الهوى والهوية .

لمثل هذه النشمية يجب ان تشد الرحال بحشد الاصوات لتصل الى بر الامان ويصل معها صوتك الى مجلس النواب ايها المواطن الحر الشريف.

البنك الأردني الكويتي يدعم برنامج المنح الجامعية التابع لمؤسسة الحسين للسرطان

Posted: 08 Sep 2020 11:15 PM PDT

img 20200909 wa00124077016910465194722 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حرصاَ منه على دعم التعليم وفئة الشباب بشكل عام، ومرضى السرطان بشكل خاص، قدم البنك الأردني الكويتي دعماً لبرنامج المنح الجامعية التابع لمؤسسة الحسين للسرطان، والمخصص لتغطية تكاليف التعليم الجامعي لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) الخريجين في مركز الحسين للسرطان. سيغطي الدعم المقدم من البنك جزءا من تكاليف الدراسة الجامعية ومراكز التدريب المهني لـ 20 طالباً وطالبة.

يأتي هذا الدعم من إدارة البنك، لمساندة جهود مؤسسة ومركز الحسين للسرطان في تقديم الرعاية الشمولية للمرضى ممن يتلقون العلاج في المركز، والتي لا تقتصر على الرعاية الطبية فحسب، بل تشمل الرعاية النفسية والأكاديمية أيضاً، مما يساهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وممارسة أنشطة الحياة الطبيعية، دون أن يكون المرض عائقاً أمام ذلك.
وقامت السيدة نسرين قطامش، مديرعام مؤسسة الحسين للسرطان، بزيارة البنك الأردني الكويتي تقديراً لتعاونه المثمر وإيمانه برسالة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، حيث أكدت أن هذا التبرع له دورهام في مساعدة الطلبة في تحقيق النجاح وبناء المستقبل الذي يطمحون إليه، داعية إلى أهمية تكاتف كافة القطاعات لتحذو حذو البنك وتعزيز مساهمتها في دعم مرضى السرطان.

من جانبه، أشار السيد هيثم البطيخي، رئيس منتجات التجزئة والبنكية الخاصة بالبنك إلى أن تقديم الدعم لمركز الحسين للسرطان يعتبر من مبادراتنا الأساسية ضمن مسؤوليتنا الاجتماعية، والتي تفرض علينا الاهتمام بالقطاعين، الصحي والتعليمي، لا سيما حرصنا على دعم فئة الشباب والمرضى منهم بشكل خاص لنوفر لهم البيئة التعليمية السليمة خلال فترة علاجهم.

مادبا : تسجيل اصابة بكورونا لسيدة خالطت جدتها

Posted: 08 Sep 2020 10:21 PM PDT

299546 12 1599038111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -أعلن محافظ مأدبا علي الماضي، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، لسيدة عمرها 23 عاما من سكان مدينة مأدبا، مخالطة لجدتها المصابة وهي من سكان عمان.

وأضاف  الأربعاء، انه تم نقل المصابة الى منطقة الحجر في البحر الميت، لتلقي العلاج وتم الحجر على العمارة التي تسكنها وحصر المخالطين وعددهم 6

مصر : استخراج 6500 جنيه من بطن مواطن

Posted: 08 Sep 2020 09:54 PM PDT

5f579ffd42360416c04208af - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تمكن الأطباء في مستشفى قصر العيني في مصر، من استخراج مبلغ مالي بلغت قيمته 6500 جنيه من بطن مريض في عملية جراحية استغرقت 4 ساعات.

وقال الدكتور عبد الرحمن مصطفى معيد بقسم الجراحة العامة بقصر العيني، والذي أجرى العملية، إن المريض كان يعاني من ألم شديد في البطن وصرح أنه ابتلع مبالغ مالية على فترات، واتضح أنه يعاني أيضا من التهابات شديدة في البطن والأمعاء، وعلى الفور دخل المستشفى وتم إجراء الفحوصات والأشعة وإجراء العملية الجراحية التي استغرقت 4 ساعات.

وأضاف الطبيب: “كان المبلغ 6500 جنيه عملة ورقية موجودة في أربع لفافات مما سببه له مشاكل في الأمعاء، لم تكن هذه هي الحالة الوحيدة لاستخراج عملات وأشياء غريبة من البطن فمن قبل استخرجت من معدة مريض، 39 مسمارا وقصافة وولاعة”.

5f57a0124c59b77a7f22d1e6 - صراحة نيوز - SarahaNews

الاستثمار تتلقى 12 طلبا عبر بوابتها الإلكترونية

Posted: 08 Sep 2020 09:39 PM PDT

388270 1 1599575960 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تلقت هيئة الاستثمار عبر بوابتها الإلكترونية “استثمر في الاردن”، 12 طلبا لإقامة مشاريع استثمارية بالمملكة في قطاعات متنوعة برأسمال قدره 5ر11 مليون دولار.

وقال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن إطلاق البوابة وبالتعاون مع جمعية “تواصل” سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين، جاء بهدف تحفيز المغتربين الأردنيين وغيرهم من رجاِل الأعمال في الخارج للاستثمار بالمملكة.

وبين أن فريق عمل الترويج في الهيئة سيتابع هؤلاء المستثمرين المهتمين والتواصل معهم وتقديم الدعم والتسهيلات لهم بهدف رؤية هذه الاستثمارات على أرض الواقع.

واوضح رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين فادي المجالي أن حجم الطلبات التي ترد للبوابة تعكس ثقة المستثمرين في بيئة الأعمال بالمملكة، مشيرا إلى أن المشاريع التي سُجلت تنوعت بعدة قطاعات، أهمها السياحية كالشاليهات في منطقة عجلون، ومشاريع زراعية مثل برك الأسماك، ومشاريع تكنولوجيا المعلومات مثل المشاريع التعليمية، ومنصات تجارية إلكترونية وتجارية وعقارية متعددة.

تراجع أسعار الذهب والنفط عالميا

Posted: 08 Sep 2020 09:33 PM PDT

تنزيل 1 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، أمس الثلاثاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في أسبوعين، منذرة بالتخلي عن التداول عند أعلى حاجز للأونصة 900ر1دولار، بفعل صعود الدولار مقابل سلة من العملات العالمية.
وتراجعت أسعار الذهب بنحو 0ر1% إلى 03ر911ر1 دولار، الأدنى منذ 27 آب الماضي، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 46ر929ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 52ر935ر1 دولار .
وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR الذهبي أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب دون أي تغيير يذكر، وذلك لليوم الثالث على التوالي، ليستمر الإجمالي عند 04ر250ر1 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 25 آب الماضي.

وتراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأميركية،   لتعمق خسائرها لليوم الخامس على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، بفعل مخاوف الطلب في الولايات المتحدة مع نهاية موسم العطلة الصيفية، وقيام السعودية بخفض أسعار تصدير الخام إلى آسيا، وتراجع واردات الخام إلى الصين.
وتراجع الخام الأميركي بنحو 3ر2 بالمئة إلى مستوى 20ر38 دولار الأدنى منذ 29 حزيران الماضي، من مستوى الافتتاح عند 11ر39 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 30ر39 دولار.
وانخفض خام برنت أكثر من 0ر2 بالمئة إلى مستوى 22ر41 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ الأول من تموز الماضي، من مستوى الافتتاح عند 07ر42 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 20ر42 دولار.

الأوقاف تؤكد على ضرورة التزام المصلين بالبروتوكول الصحي

Posted: 08 Sep 2020 09:17 PM PDT

sR5UP - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –شددت وزارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية بضرورة انتهاج المصلين سلوك السلامة العامة والتزامهم بالبروتوكول الصحي عند ارتياد المساجد حفاظا على سلامة المواطنين في ظل انتشار وباء فيروس كورونا

وكشف مصدر  عن تشكيل الوزارة لجان لمراقبة التباعد الجسدي والالتزام باجراءات الوقاية خلال اداء صلاة الجمعة المقبلة.

وكانت الوزارة أكدت في بيان صحفي سابق بإقامة صلاة الجمعة المقبلة في كافة مساجد المملكة.

ودعت الوزارة الى الوضوء في المنزل وارتداء الكمامة والقفازات قبل ارتياد المساجد، اضافة الى اخذ سجادة صلاة خاصة وكيس ورقي او قماشي للحذاء.

ووجهت المصلين الى الصلاة في اول مكان متاح داخل المسجد او في الساحات الخارجية، وترك مسافة متر ونصف يمينا ويسارا عن المصلي المجاور، وتجنب المصافحة او السلام باليد والاكتفاء بالاشارة، اضافة الى وضع الحذاء داخل الكيس الورقي.

الاردن : معدل البطالة يرتفع الى 23%

Posted: 08 Sep 2020 09:05 PM PDT

بحث عن البطالة في مصر - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قفز معدل البطالة إلى مستوى قياسي جديد في الربع الثاني من العام الحالي؛ إذ سجل المتعطلون عن العمل 23 % بالنسبة للقادرين عليه مقارنة مع 19.3 % في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
وقد بلغ معدل البطالة للذكور خلال الربع الثاني من العام الحالي (21.5 %) مقابل (28.6 %) للإناث، ويتضح أن معدل البطالة قد ارتفع للذكور بمقدار 4.4 نقطة مئوية وارتفع للإناث بمقدار 1.4 نقطة مئوية مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.
وبينت النتائج أن معدل البطالة كان مرتفعاً بين حملة الشهادات الجامعية (الأفراد المتعطلون ممن يحملون مؤهل بكالوريوس فأعلى مقسوماً على قوة العمل للمؤهل العلمي نفسه)، حيث بلغ 26.6 % مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.
وأشارت النتائج إلى أن 51.6 % من إجمالي المتعطلين هم من حملة الشهادة الثانوية فأعلى، وأن 48.4 % من إجمالي المتعطلين كانت مؤهلاتهم التعليمية أقل من الثانوي.
وتباينت نسبة المتعطلين حسب المستوى التعليمي والجنس؛ حيث بلغت نسبة المتعطلين الذكور من حملة البكالوريوس فأعلى 26.0 % مقابل 78.2 % للإناث.
وسُجل أعلى معدل للبطالة في الفئتين العمريتين 15-19 سنة 20-24 سنة؛ إذ بلغ المعدل 57.7 % و42.2 % لكل منهما على التوالي.

الملك يعود فجرا الى ارض الوطن

Posted: 08 Sep 2020 08:58 PM PDT

1588602975170 e1588603239990 1024x904 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عاد جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى أرض الوطن فجر الأربعاء، بعد زيارة عمل إلى فرنسا.

الملك وماكرون يؤكدان عمق العلاقات الثنائية

Posted: 08 Sep 2020 01:54 PM PDT

image 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عمق العلاقات الأردنية الفرنسية، والحرص على تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين.

وخلال مباحثات عقدت في قصر الإليزيه مساء اليوم الثلاثاء، تم التأكيد على ضرورة توسيع آفاق التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والأمنية، ومواصلة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب جلالة الملك، خلال المباحثات، عن تقديره للدعم الذي تقدمه فرنسا للأردن في تنفيذ برامجه التنموية.

وتطرقت المباحثات إلى الجهود الثنائية والدولية المبذولة لمجابهة وباء كورونا، والتصدي للآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عنه، وحماية صحة الشعوب وسلامتها.

وتناولت المباحثات التطورات على المستويين الإقليمي والدولي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث أكد جلالة الملك ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تطرقت إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

وأشاد جلالة الملك بجهود الرئيس ماكرون في دعم لبنان وشعبه، عقب انفجار مرفأ بيروت، مشدداً جلالته على أن الأردن مستمر، بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، في تقديم كل أشكال المساعدة لدعم الشعب اللبناني ومساندته في الظرف الصعب الذي يمر به.

من جانبه، ثمن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساعي جلالة الملك لتحقيق السلام، وجهوده في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

ورافق جلالته، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للسياسات، والسفير الأردني في فرنسا.

ولدى وصول جلالة الملك إلى قصر الإليزيه، استعرض جلالته حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، فيما كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقدمة المستقبلين.

استقالة 7 أعضاء من مجلس محافظة البلقاء لخوض الانتخابات النيابية

Posted: 08 Sep 2020 01:51 PM PDT

6f6bdfe25b04e1ccf7ec7d2e203be959 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة أن 7 من أعضاء مجلس المحافظة قدموا استقالتهم بشكل رسمي من المجلس، لغايات خوض الانتخابات النيابية القادمة.
والأعضاء الذين قدموا استقالتهم هم : منار ابو رمان والدكتورة ابتسام الدسيت، اسامة وريكات، مصطفى الدبس، عماد العدوان، محمد الغراغير، والدكتور علي ابو رمان. وثمن العواملة الجهود التي بذلها الأعضاء المستقيلون طيلة تواجدهم في المجلس في خدمة أهالي المحافظة، متمنيا لهم التوفيق.

عزل 16 بناية بعمان بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها

Posted: 08 Sep 2020 01:49 PM PDT

241255 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب انه جرى اليوم الثلاثاء عزل 16 بناية بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها.

وقال الشهاب ان البنايات تقع في مناطق ام نوارة وسحاب وضاحية الامير حسن وتلاع العلي والجبيهة وابو نصير والكمالية والقويسمة وصالحية العابد والهاشمي الشمالي وماركا الشمالية وحي عدن وجبل النصر وشفا بدران اضافة الى بنايتين في نادي السباق. وأكد الشهاب انه تم التعامل مع البنايات وتعقيمها لمنع انتشار العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

وبين محافظ العاصمة انه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتأمين دورية شرطة لضمان عدم دخول أو خروج اي شخص الى البنايات وحتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من أخذ العينات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال