صراحة نيوز

الاثنين، 14 سبتمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الملك يلتقي قادة وحدات في القوات المسلحة

Posted: 14 Sep 2020 08:12 AM PDT

image 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الاثنين، قادة وحدات في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ضمن سلسلة لقاءات يعقدها جلالته مع قادة الوحدات.

انتهاء عقد عربيات رئيسا لجامعة العلوم الاسلامية

Posted: 14 Sep 2020 08:09 AM PDT

201520 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتهى عقد وزير الاوقاف الاسبق د.وائل عربيات كرئيس لجامعة العلوم الإسلامية العالمية بعد مرور سنة على انتدابه من الجامعة الاردنية.

ومن المقرر ان يعين سمو  رئيس مجلس امناء الجامعة الامير غازي بن محمد خلفا له خلال الاسبوع الحالي.

وينوب عن عربيات في رئاسة الجامعة لحين تعيين خليفة له الاستاذ الدكتور سليم حتاملة.

الصرايرة :عزل 15 بناية جديدة في عمان

Posted: 14 Sep 2020 07:42 AM PDT

182547 26 1482338632 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال محافظ العاصمة بالإنابة، إسماعيل الصرايرة، إنه جرى اليوم الاثنين عزل 15 بناية في عمان، بعد اكتشاف إصابات كورونا فيها.

وقال الصرايرة إن البنايات تقع في مناطق ضاحية الحاج حسن وقرية أبو صياح وضاحية الأمير حسن والهاشمي الشمالي وضاحية النخيل وأبو نصير وماركا الجنوبية والبيادر وخلدا، إضافة إلى بنايتين في كل من جبل النصر والأشرفية وطبربور.

وأكد الصرايرة أنه تم التعامل مع البنايات وتعقيمها لمنع انتشار العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

وبين أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وتأمين دورية شرطة لضمان عدم دخول أو خروج أي شخص إلى البنايات وحتى تتمكن فرق التقصي الوبائي من أخذ العينات.

الصحة تنفي مخالطة الوزير جابر لمصابة بكورونا

Posted: 14 Sep 2020 07:37 AM PDT

سعد جابر 730x405 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفت وزارة الصحة ما تداوله نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي ونشره احد الموقع الإخبارية  ان تكون السيدة التي قدمت لوزير الصحة مصابة بفيروس كورونا نفيا قاطعا.

واكد مدير صحة الكرك الدكتور أيمن الطراونة، ان الموظفة التي قدمت القهوة خلال جولة الوزير في الأغوار الجنوبية معروفة لدينا وتعمل في احدى شركة الخدمات، وقد اجري لها فحوصات اكثر من مرة وظهرت جميع نتائجها سلبية.

وقال ان السيدة التي تتحدث عنها وسائل الاعلام بانها مصابة ليست هي السيدة المقصودة، منوها الى ضرورة تحري الدقة في نشر اي معلومات من مصادرها الصحيحة، تجنبا لاثارة اللغط والاشاعة.

الرزاز: الحكومة لن تتساهل مع أية تجاوزات

Posted: 14 Sep 2020 07:33 AM PDT

242183 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن الحكومة لن تتساهل مطلقا مع أية تجاوزات من شأنها الاضرار بصحة المواطن الاردني وسلامة غذائه ودوائه وستتخذ اجراءات قانونية مشددة بحق أية جهة ترتكب مخالفات تعرض صحة المواطنين للخطر.
واوعز رئيس الوزراء خلال زيارته، اليوم الاثنين، إلى المؤسسة العامة للغذاء والدواء ولقائه مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات وكبار موظفيها بإخضاع جميع سلاسل الانتاج النباتي والحيواني للرقابة المشددة ودون أي تهاون وبما يكفل صحة المواطن وسلامة غذائه.
وخلال اللقاء الذي حضره وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري ووزير الصحة الدكتور سعد جابر ووزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، لفت رئيس الوزراء إلى أن هذه المؤسسة تشكل مصدر فخر للأردنيين جميعا وهي من اوائل المؤسسات على مستوى الإقليم التي تعنى بغذاء ودواء المواطن “وهذا ليس بغريب على الاردن وتوجيهات القيادة الهاشمية للعناية بالإنسان التي تحتل سلم الأولويات الوطنية “.
وقال الرزاز إن الحكومة تنظر بجدية إلى إيجاد هيئة متكاملة للجودة وحماية المستهلك ومنع الاحتكار تكون المؤسسة العامة للغذاء والدواء عصبها وتضاهي في حجمها الرقابي ديوان المحاسبة واجهزتنا الرقابية الاساسية لتقوم بدور بالغ الاهمية في الرقابة على الغذاء والدواء وضمان جودته.
وكشف رئيس الوزراء ان مسؤوليات الهيئة ستركز على سلامة الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس وحماية المستهلك والأسعار والاحتكار والبيئة والرقابة عليها وسيكون لديها فريق تنفيذي رقابي قوي.
واشار إلى “أن هذا توجه استراتيجي تعمل عليه الحكومة وهناك فريق يرأسه وزير الإدارة المحلية يعمل على بلورة هذا التوجه، ونأمل أن يرى النور قريبا ليتم اجراء التعديلات التشريعية اللازمة لذلك”.
ولفت رئيس الوزراء الى توجيهات جلالة الملك بإيلاء قطاع التصنيع الدوائي والتصنيع الغذائي والتصدير الاهمية اللازمة كونهما من القطاعات الواعدة التي اثبتت قدرتها على النمو والتكيف مع مختلف التحديات فضلا عن تسهيل اجراءات تسجيل الادوية وتصديرها للخارج ومراقبة اسعارها.
وأكد الرزاز الحاجة الماسة الى توحيد جهودنا الرقابية المتعلقة بحماية المستهلك وجودة المنتج والرقابة على معايير الغذاء والدواء والبيئة وكل الامور التي لها علاقة بصحة المواطن .
ولفت الى ضرورة التعاون بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارتي الصحة والإدارة المحلية وأمانة عمان بهدف تعزيز التشاركية في الأمور الرقابية، مؤكدا ان التكاملية في العمل وتحديد المسؤوليات وتوزيع الادوار مهمة جدا للنجاح.
وقام رئيس الوزراء بجولة في مختبرات المؤسسة اطلع خلالها على الفحوصات المخبرية التي تجريها المؤسسة على المواد الغذائية والادوية.
وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع عدد من الفنيين العاملين في المختبرات بشأن آلية اجراء الفحوصات المخبرية على الادوية والاغذية بشقيها النباتي والحيواني، وأكد ان صحتنا وصحة أبنائنا بأيد أمينة، مطالبا العاملين في هذه المختبرات الإبلاغ عن أي مادة غير مسموح فيها في العينات، بهدف اتخاذ الإجراءات المشددة ضد الجهة المرتكبة للمخالفة.
وأكد أن اية مخالفة ترتكب في مجال الغذاء والدواء تعد جرما بحق المواطن ولن نتساهل إطلاقا تجاه أي مؤسسة أو جهة مخالفة وسنتجه لإجراءات قانونية بحق المخالفين، شاكرا جهود العاملين في هذه المختبرات لتطوير الفحوص اللازمة للكشف عن أية مواد غير مطابقة للمواصفات.
وكان وزير الصحة / رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور سعد جابر، أكد أن المؤسسة نقلت نوعية الغذاء والدواء للمواطن الاردني إلى أعلى مواصفات الأمان.
ولفت إلى أن المؤسسة تقوم بعدة مهام منها تسجيل الادوية ومراقبة اسعارها وتخفيضها بحسب متطلبات السوق المحلي ومراقبة نوعية الغذاء وجودته.
وقدم مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات عرضا تضمن انجازات المؤسسة في مجال الرقابة على قطاعات الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية والجولات الرقابية والتفتيشية التي تم تنفيذها واجراءات تسجيل وتسعير الادوية والمستلزمات الطبية والتراخيص التي تم منحها للمنشآت الغذائية والدوائية خلال هذا العام.
واكد الدكتور مهيدات انه وبناء على التوجيهات الملكية السامية فقد بلغ عدد الادوية التي تم تخفيض سعرها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب 416 دواء حيث وصلت نسبة تخفيض أسعار بعض الأدوية إلى 71 بالمئة.
ولفت إلى أن الاردن الذي لم يكن ينتج الكمامات قبل آذار 2020 يوجد لديه الآن 41 مصنعا لإنتاجها لتغطية حاجة السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية فضلا عن إنتاج المعقمات والأجهزة والمستلزمات الطبية للوقاية من فيروس كورونا.
وأكد الدكتور مهيدات أن المؤسسة تعمل على تكثيف الرقابة على المواد الغذائية المستوردة بالاستناد الى قواعد فنية معتمدة من مؤسسة المواصفات والمقاييس، لافتا إلى أن المؤسسة لن تسمح بإدخال اية مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري وتعمل على إعادة تصديرها او اتلافها وضمان عدم دخولها للسوق المحلي.
وأشار إلى اجراءات المؤسسة لأتمتة الإجراءات التي تقوم بها بهدف تسريعها وتبسيطها وتسهيلها على المواطنين، سيما أن المؤسسة تستقبل قرابة ألف مراجع يوميا.

العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة القاضي عادل المدانات

Posted: 14 Sep 2020 07:27 AM PDT

تنزيل 19 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، قدم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، عبر اتصال هاتفي اليوم، التعازي بوفاة القاضي الأسبق عادل حنا عودة الله المدانات.
 
ونقل العيسوي، خلال الاتصال، تعازي ومواساة جلالة الملك لأسرة وذوي الفقيد.

مستشفى الأردن.. يرفع جـاهزيته ويؤكد..لم نصل لمرحلة استقبال مرضى الكورونا

Posted: 14 Sep 2020 07:08 AM PDT

fb img 16000924323381180307898094839565 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد الدكتور عبد الله البشير ان إدارة المستشفى وضعت كافة هذه الإمكانات البشرية والعلمية والتقنية بتصرف وزارة الصحة واجهزة الدولة المعنية بملف مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد لافتا ان هذه الخطوة تنطلق من سياسة المستشفى القائمة على مواكبة الظرف الراهن والجهود الوطنية المبذولة وروح المواطنة التي تتسق ومبادرات وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في تكاتف كل الجهود على مستوى الدولة لانجاح هذه الجهود.

وأشار الدكتور عبدالله البشير مديرعام مستشفى الاردن الى ان المستشفى يواصل رفع مستوى جاهزيته الى المستويات القصوى بشكل دائم للتعامل مع اية تطورات متعلقة بجهود مكافحة فيروس كورونا مشدداً أن المستشفى لم يصل لمرحلة استقبال مرضى الكورونا بعد.

ولفت البشير الى ان المستشفى وفر فِرقاً كاملة من الكوادر الطبية والتمريضية للتعامل مع أي تطورات مفاجئة اضافة الى جاهزية الغرف والأجهزة الطبية واجهزة الاوكسجين للتنفس الاصطناعي اضافة الى كافة متطلبات التعامل مع الحالات الطارئة.

وبالاشارة الى الانباء التي تحدثت عن استقبال بعض المستشفيات الخاصة لمرضى مصابين بفايروس كورونا شدد الدكتور عبد الله البشير ان “استقبال مرضى الكورونا منوط بقرار جماعي يشمل كافة المستشفيات الخاصة ونحن في مستشفى الاردن لم نستقبل ولم نصل بعد الى مرحلة استقبال مرضى الكورونا”.

وبدأ مستشفى الاردن وفي اطار تنفيذ سياسات واجراءات الحكومة في مواجهة الفايروس ، بتطبيق اجراءات وقائية دقيقة تهدف الى حماية المرضى والمراجعين والزوار والكوادر الطبية والتمريضية وكافة العاملين.

وأكد الدكتور عبد الله البشير مدير عا مستش الاردن أن الإجراءات الوقائية التي يطبقها المستشفى ترتقي لأفضل المعايير العالمية في مواجهة المرض والبروتوكولات المتبعة في كبريات المراكز الطبية العالمية .

لواء طبيب متقاعد محمد المحيسن

Posted: 14 Sep 2020 07:03 AM PDT

doctoruna mohammad muhaisen 51b034349bb05 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم اللواء الطبيب المتقاعد محمد المحيسن

والله انها قمة المهزلة أن يعامل رؤساء جامعات مشهود لهم بالعلم والمعرفة والخلق والكياسة وحسن الاداره بهذه الطريقة.

هذا ازدراء للعلم والعلماء.كم شعرت بالفخر  وانا الاردني وانا أتجول في متحف اللوفر في باريس قبل عامين لأجد اسم الاستاذ الدكتور زيدان كفافي اعترافا من الفرنسيين بفضله واكتشافاته التي رفعت اسم الاردن عاليا.

كم شعرت وقتها بالزهو وانا أقف بجانب اسمه في المتحف.

ان وجود عالم جليل بوزن الاستاذ الدكتور زيدان كفافي رئيسا لجامعة اليرموك هو شرف ووسام للجامعة نفسها قبل أن يكون تكريم وتشريف للدكتور كفافي.

ارفعوا ايديكم عن الجامعات.نطالب باستقلال الجامعات والغاء وزارة التعليم العالي.   

غرفة تجارة عمان تنشىء مركزا للتحكيم والوساطة

Posted: 14 Sep 2020 06:55 AM PDT

img 20200914 wa00187681224867373050946 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت غرفة تجارة عمان اليوم الأثنين عن البدء في انشاء مركزا للتحكيم والوساطة بهدف المساعدة في حل النزاعات التي قد تنشأ بين التجار بأقل وقت وكلف بعيدا عن اروقة المحاكم.
وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، خلال لقاء مع مجلس ادارة الغرفة ان الظروف الاستثنائية التي تمر علينا اليوم جراء جائحة كورونا تستوجب التفكير بحلول بديله عن التوجه نحو المحاكم لفض النزاعات والخلافات.
واضاف ان وجود مركز للتحكيم والوساطة في غرفة تجارة عمان سيسهم في تسريع حل الخلافات والتخفيف عن المحاكم وتقليل وقت التقاضي.
واشاد وزير العدل بمبادرة غرفة تجارة عمان كونها تأتي في توقيت مهم وتشكل فرصة ذهبية لخدمة القطاع التجاري ، داعيا الى وضع قواعد واجراءات واضحة لانجاح عمليات التحكيم والوساطة بحيث يكون لها اثر ايجابي في معالجة القضايا التي تهم التاجر.
واكد ان الوزارة على استعداد تام لتقديم الدعم والمشورة للغرفة لاقامة المركز، مشيرا الى ضرورة الاستفادة من تجارب الاخرين، ووضع قواعد مؤسسية تساعد في عملية تنظيم الوساطة والتحكيم.
وبحسب وزير العدل تعرف الوساطة بأنها احدى الوسائل البديلة لحل المنازعات وتمتاز بأنها سهلة وتساعد على تقريب وجهات النظر وسريعة اضافة الى قيام بها وسطاء مختصون.
ولفت التلهوني الى الخدمات التي تقدمها الوزارة لخدمة المواطنين والقطاع الخاص، منها مركز الخدمات الشامل في قصر العدل الذي انشأ قبل اكثر من نصف عام.
واشارالى وجود 12 مؤسسة حكومية تقدم خدماتها البالغة 105 خدمات داخل المركز بكل سهولة ويسر لافتا الى انجاز 60 الف معاملة منذ انشائه وحتى اليوم.
ولفت الى التعديلات التي تمت على موضوع الخبرة من خلال أتمتة خدماتها، مبينا انه تم انجاز 1700 طلب خبرة حتى اليوم من اصل 4400 طلب.
واشار الوزير الى قضية” المزادات” التي تم تحويلها الى الكترونية وتطبيق اليوم على المركبات ولاحقا الى خدمات اخرى، موضحا ان ذلك سيسهم في تحسين مستوى الشفافية وتوسيع مظلة المزاودين.
وبين ان الوزارة ستطلق خلال الايام المقبلة خدمة التوقيع الالكتروني الى جانب عدم المحكومية التي تتم اليوم الكترونيا مؤكدا ان ذلك يأتي في اطار تسريع اجراءات التقاضي.
واكد وزير العدل عدم وجود ما يمنع اللجوء الى الوساطة و التحكيم في الخلافات التي قد تنشأ بين القطاع الخاص ومؤسسات حكومية شريطة ان يكون ذلك منصوصا عليه في العقود المبرمة بينهما.
وبين ان الحكومة لجأت الى نهج التسويات لمعالجة الكثير من القضايا المتعلقة بضريبة الدخل والمبيعات والجمارك العامة من خلال لجنة التسويات التي يرأسها احد القضاة وممثل عن القطاع الخاص موضحا ان اللجنة حققت حتى اليوم نتائج ايجابية .
ولفت الى ان الدراسة التي انجزتها غرفة تجارة عمان عن قانون المالكين والمستأجرين يمكن ان تكون نقطة انطلاق بخصوص اجراء تعديلات عليه بخاصة وان أوامر الدفاع لم تمس العلاقة بين الطرفين.
واكد الوزيرالتلهوني ان العمل بقانون الدفاع لا يعني تعطيل القوانين الاخرى ، كونه جاء لمعالجة حالة معينة لمواجهة أثار جائحة فيروس كورونا.
وبين ان اوامر الدفاع تعالج جزئيات محددة وجاءت على نطاق ضيق وبعد دراسة مفصلة للغايات التي تعالج آثار الوباء.
وقال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان مبادرة انشاء المركز في مقر الغرفة يأتي في ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا التي القت بظلالها الثقلية على الاقتصاد الوطني وادت الى تراجع مؤشرات النمو وحركة النشاط التجاري رافقها بروز الكثير من الاشكاليات والقضايا تتعلق بالخلافات والمطالبات المالية بالايجارات والنزاعات العمالية ما يستدعي ان يكون دور للغرفة في معالجتها.
واشار الى ان مجلس ادارة الغرفة ارتأى انشاء مركز للتحكيم والوساطة للنظر بالنزاعات التي تقع بين التجار وتقليل كلف ووقت التقاضي في حال رفع الدعاوي لدى المحاكم.
واكد الحاج توفيق ان الغرفة تسعى بان يكون مركزها اقليميا ودوليا ومتميزا يخدم الاقتصاد الوطني وكونه مطلبا مهما للقطاع التجاري والخدمي .
وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة، نبيل الخطيب وطارق الطباع و بهجت حمدان وخطاب البنا وعلاء ديرانية والمهندس جمال بدران.

مستشفى الاستقلال : نستغرب تعميم جميعة المستشفيات الخاصة اعتماد المستشفى لاستقبال المصابين بكورونا

Posted: 14 Sep 2020 06:48 AM PDT

Jordan Istiklal HospitalNE 25ID 46 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد مدير عام مستشفى الاستقلال الدكتور احمد الأحمد انه لم يتم التنسيق أو الطلب من جمعية المستشفيات الخاصة اعتماد مستشفى الاستقلال لاستقبال المصابين بكورونا

جاء ذلك في كتاب وجهه لجمعية المستشفيات اليوم

وفي الوقت الذي أكد فيه الأحمد ان مستشفى الاستقلال دوما في خدمة الوطن والمواطن استغرب قيام الجمعية بادراج اسم المستشفى ضمن تعميم ارسلته الجمعية للنشر لدى بعض المواقع الإخبارية التي تتعامل معها مؤكدا في كتابه انه لا توجد لدى الجمعية اية صلاحيات بتعميم اسم المستشفى ضمن التعميم المشار اليه .

يشار الى ان مستشفى الاستقلال في مقدمة المستشفيات الأردنية الخاصة  ويتميز بتقديم  أعلى مستويات الخدمة الطبية في رعاية المرضى ضمن معايير الجودة العالمية منذ تأسيسه في عام 2001 في العاصمة الأردنية عمان على مساحة ( 33.590 ) ألف متر مربع.

يضم المستشفى 280 سرير متعدد التخصصات مجهز بالكامل لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية مرتكزة على أفضل معايير الجودة محلياً وعالمياً.

المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية والفنية المتوفرة في مستشفيات الدول المتقدمة وفق أفضل المواصفات والمقاييس المتخصصة في قطاع الخدمات الطبية لعلاج المرضى.

المستشفى مجهز لاستقبال أكثر الحالات تعقيداً وأصعبها على مدار الساعة بالإضافة إلى استقبال جميع حالات الجراحة العامة والخاصة والدقيقة.

ومما يعزز مكانة مستشفى الاستقلال في مجال الرعاية الصحية والطبية أيضاً حصوله على شهادات الجودة العالمية وشهادات الاعتمادية الدولية والمحلية مما يساعد المريض على الاطمئنان إلى نوعية وسلامة الخدمة العلاجية التي يتلقاها.

IMG 20200914 WA0009 - صراحة نيوز - SarahaNews
الخداج 4 - صراحة نيوز - SarahaNews الخداج 5 - صراحة نيوز - SarahaNews طوارىء 2 - صراحة نيوز - SarahaNews غرف الولادة 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

“المهندسين” و”شركة تعدين اليورانيوم الأردنية” توقعان اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج

Posted: 14 Sep 2020 06:27 AM PDT

thumbnail 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –وقعت نقابة المهندسين الاردنيين وشركة تعدين اليورانيوم الأردنية، اليوم الاثنين، اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج، حيث وقع الاتفاقية مدير عام الشركة الدكتور محمد الشناق ونقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، بحضور عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور خالد طوقان، في تصريحات صحفية عقب توقيع الاتفاقية، إن الاتفاقية جاءت ترجمة للتوجيهات الملكية السامية للاهتمام بالشباب الاردني لمواجهة التحديات الاقتصادية ونقل الخبرات لهم، لما في ذلك من انعكاس مباشر على تحقيق التنمية المستدامة في مجال صناعة التعدين للعناصر الثمينة التي تزخر بها المملكة، مشيرا إلى أهمية الاستثمار في بناء الخبرات المحلية في عمليات استكشاف وتعدين خامات اليورانيوم وخامات عناصر الارض النادرة التي تزخر بها اراضي جنوب المملكة.

 من جانبه، أكد مدير عام شركة تعدين اليورانيوم الدكتور محمد الشناق، أن مشروع تعدين اليورانيوم يعتبر من الصناعات التي توفر فرصة مناسبة لبناء خبرات فنية وطنية في مجالات علمية وهندسية متعددة من شانها الارتقاء بالمستوى التقني للصناعات المحلية وترك الاثر الايجابي الملموس على المحور الاقتصادي والاجتماعي

 بدوره، أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، على اهمية تأسيس وبناء المهندس الأردني وتدريبيه، مبينا أن خطة مجلس النقابة هي ايجاد فرص تدريب مختلفة للزملاء المهندسين بما يساهم في رفع كفاءاتهم وتنمية قدراتهم لتمكينهم من الدخول الى سوق العمل والمنافسة على كافة الاطر.

 وأشاد بعلاقات التعاون بين مجلس النقابة وشركة تعدين اليورانيوم، لافتا الى ان الشركة دائما ما تقدم خبراتها ودعمها المستمر لمؤسسات المجتمع المدني بشكل عام ولنقابة المهندسين بشكل خاص.

 وتأتي هذا الاتفاقية في اطار إهتمام النقابة بتدريب المهندسين وتأهيلهم لسوق العمل الأردني وخدمة الوطن مع المؤسسات ذات العلاقة بالتخصصات الهندسية المختلفة.

 وتهدف الاتفاقية الى المساهمة في الحد من مشكلة البطالة في صفوف المهندسين، ورفع قدراتهم على التنافس وتغطية احتياجات المؤسسات من الكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على رفع مستوى الإنتاج والجودة.

واستمع مجلس نقابة المهندسين من مدير عام الشركة الدكتور محمد الشناق، الى ايجاز حول اخر تطورات المشروع وعن اهمية مخزونات اليورانيوم في الاردن كونها ستعزز التزود بالوقود النووي لتوليد الطاقة النووية واعطاء الاردن الاستقلالية في مجال توليد الطاقة ودعم الاقتصاد الوطني.

11 5 - صراحة نيوز - SarahaNews 22 7 - صراحة نيوز - SarahaNews 33 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

اختيار المشاريع المؤهلة لجائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية OSVP

Posted: 14 Sep 2020 06:23 AM PDT

thumbnail 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استكمالأ للنسخة المحلية الرابعة من جائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP)، قامت لجنة التحكيم باستعراض المشاريع المؤهلة للمشاركة في المرحلة النهائية من أصل ثمانية مشاريع، وفق معايير محددة في مقدّمتها تأثيرها على المجتمع، وذلك بعد إجراء آخر جلسات تقييم المشاريع عبر تقنية زووم، تماشياً مع الإجراءات الوقائية للحد من تفشي جائحة كورونا المستجد.

 

وسيجري قريباً اختيار المشاريع الثلاثة الفائزة، والتي سيحصل فيها المركز الأول على 5 آلاف دينار، والثاني على 3 آلاف دينار والثالث على ألف دينار، إلى جانب فرصة المشاركة في النسخة الدولية العاشرة من الجائزة والتي تبلغ قيمة جائزتها الأولى 25 ألف يورو، والثانية 15 ألف يورو والثالثة 10 آلاف يورو.

 

وأكّدت أورانج الأردن على أهمية جائزة OSVP بنسختيها المحلية والدولية، إذ أنّها إحدى المبادرات التي تحرص أورانج على تنفيذها سنوياً، لما لها من دور في تكريم المشاريع الريادية التي تسخر التقنيات الحديثة بما يتناسب مع احتياجات المجتمعات المحلية لإحداث التغيير الإيجابي في مجالات عدة، أبرزها الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة، بهدف الارتقاء بقطاع الريادة في المملكة.

 

وانطلاقاً من مفهوم الريادة من أجل التنمية الذي تتبناه المجموعة العالمية، تلتزم أورانج الأردن في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية بعدّة مبادرات لتطوير قطاع الريادة الشبابية، أهمّها برنامج أورانج لتسريع نمو الأعمال الريادية والناشئة "BIG" الذي يقدّم الدعم بمجالاته المختلفة: الفني والإعلامي، والإرشاد، والخبرات المهنية المطلوبة لإنجاح المشاريع وفرص التشبيك، بالإضافة إلى المسابقات التي تشجّع من خلالها الابتكار والتميز والمساهمة الفاعلة في التقدم الاقتصادي والمجتمعي.

 

وتتألف لجنة التحكيم من نخبة من شخصيات مؤثرة في مجالات الريادة والعمل المجتمعي، وهم الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، ديمة البيبي، الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن “إنتاج، نضال البيطار، مدير عام مؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية، المديرة التنفيذية لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف بالأردن، غدير الخفش، مدير منظمة PACES، محمد العموش، الشريك المؤسس لـ "سيدات أعمال العالم العربي" والشريك الإداري في صندوق أمام الاستثماري، فداء الطاهر، والمستشارة الاقتصادية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، رشا منّاع، بالإضافة إلى مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في أورانج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة.

قسم التسويق بجامعة عمان الاهلية يحصل على الاعتماد الدولي IIMP للعام الثاني على التوالي

Posted: 14 Sep 2020 06:19 AM PDT

main image5f5f50a272799 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حصل قسم التسويق في كلية الأعمال بجامعة عمان الأهلية – وللعام الثاني على التوالي – على الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس من الهيئة الدولية للمسوقين المحترفين (IIMP) ومقرها كندا، وذلك بعد ان حصل القسم على هذا الاعتماد للعام الماضي حيث كانت جامعة عمان الاهلية أول من يحصل على اعتماد دولي لبرنامج التسويق في الاردن .

ويوفر هذا الاعتماد العديد من المزايا للطلبة المسجلين في البرنامج وللقسم الأكاديمي والتي منها الحصول على منح دراسية لأفضل عشرة طلاب في القسم وتغطية التكاليف المادية لبرنامج التسويق الاحترافي(CMMP)، بالإضافة للمشاركة في المسابقات الدولية والمنافسات المنظمة من قبل (IIMP)على مستوى دولي.

كما يقدم هذا الاعتماد للطلبة الذين ينهون متطلبات برنامج البكالوريوس في التسويق شهادة(IIMP) المستوى الأول… فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى والتي ستؤدي إلى زيادة إمكانية خلق فرص العمل وتأهيل خريجي التسويق وفقاً لمتطلبات سوق العمل الدولي.

thumbnail 1 7 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

السلايطة يهنئ رجل الاعمال ابو هنية بحصوله على الماجستير

Posted: 14 Sep 2020 12:59 AM PDT

img 20200914 wa00075757363201905430555 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – الف مبروك ومنها للاعلى إلى الاخ العزيز والصديق الصدوق الوفي رجل الاعمال السيد ايمن ابو هنيه حصوله على درجه الماجستير اقتصاد بامتياز وعقبال الدكتوراه ودمتم لخدمه الأردن العزيز بقيادة جلاله الملك المفدى .

لَيسَ الصدِيقُ الذي تَعلُو مَنَاسِبه

بلِ الصديق الذي تزكو شمائله

اخوك عارف الغثيان السلايطه

“المهندسين” تطلق خدمة الانتساب الالكتروني للمهندسين الأردنيين خريجي الجامعات الاردنية

Posted: 14 Sep 2020 12:05 AM PDT

thumbnail 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين، خدمة الانتساب الالكتروني للمهندسين الأردنيين خريجي الجامعات الأردنية، وذلك ضمن باقة الخدمات الالكترونية التي يعمل المجلس على اطلاقها.

 

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن خدمة الانتساب الالكتروني تأتي ضمن رؤية مجلس النقابة للتحول الى نقابة رقمية، مبينا أن الخدمة تساهم في تخفيف العبء على الزملاء المهندسين وتقلل الوقت والجهد عليهم.

 

وبين أن نسبة المهندسين الاردنيين المسجلين في النقابة الى نسبة المهندسين العرب والأجانب تبلغ 97%.

 

مرفق رابط الخدمة: https://www.jea.org.jo/reg

 

البنك الأهلي الأردني يطلق خدمة أهلي أونلاين بحلتها الجديدة

Posted: 14 Sep 2020 12:01 AM PDT

thumbnail 3 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  في إطار جهوده المتواصلة لإثراء خدماته المصرفية الالكترونية، أطلق البنك الأهلي الأردني مؤخراً نسخة جديدة محدثة من “الأهلي أونلاين”، مع إضافة العديد من الخدمات البنكية الإلكترونية والتي تقدم لأول مرة، وبحيث تلبي الاحتياجات المتزايدة للعملاء وضمن أعلى مستويات الجودة والسرعة وبأقل جهد ممكن.

هذا ويمكّن التحديث الجديد لخدمة “الأهلي أونلاين” عملاء البنك من إنجاز العديد من التعاملات المصرفية بأسلوب عصري وذلك بفضل ميزاته الجديدة حيث أصبح بإمكان العميل فتح حساب بنكي جديد في أي وقت ومن أي مكان ودون الحاجة الى زيارة الفرع، مع إمكانية التسجيل بالخدمة من خلال بطاقة الخصم المباشر أو من خلال بيانات العميل، إضافة إلى إمكانية فتح حسابات التوفير أو الوديعة مباشرة ودون زيارة الفرع وبمختلف العملات، كما يمكن تسديد الفواتير ومراقبة الحركات المالية ومتابعة الأرصدة والتسديد المبكر لحسابات البطاقات الائتمانية وتسديد الدفعات المترتبة عليها، ويوفر إمكانية تحويل الأموال بين الحسابات أو إلى حسابات العملاء الآخرين داخل البنك أو المستفيدين في البنوك الأخرى محلياً وعالمياً، ويمكن التقدم للحصول على دفاتر الشيكات أو القروض ومتابعة القروض الحالية، وإصدار أو إيقاف البطاقات ومتابعتها، وطلب كشوفات الحسابات والإجابة على استفسارات العملاء وغيرها الكثير من الخدمات.

وفي تعليق له على هذا الشأن، بين الرئيس التنفيذي/المدير العام للبنك الأهلي الأردني، محمد موسى داود بأن إطلاق هذه الخدمة بنسختها الجديدة يعد خطوة مهمة نحو إطلاق العديد من الخدمات البنكية الالكترونية والتي نسعى من خلالها للوصول إلى العميل أينما وجد وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية المقدمة إليه وبما يلبي احتياجات العملاء ومتطلباتهم ويضمن تقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء.

وصرح السيد جان بول ميرجيا، المدير التنفيذي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأن شركة Temenos قد لعبت دوراً محورياً بالمساعدة في تحسين الخدمات المصرفية وتقديم تجربة مميزة لعملاء البنك، والتي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز البنك الأهلي نحو التطوير والابتكار، كما أضاف بأن شركة Temenos  تتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط وأفريقيا،وتسعى دوماً لمزيد من التعاون مع البنك الأهلي لتطوير تجربتهم الرقمية وتحسين تجربة عملائهم في القطاعات الأخرى وتقديم الخدمات المميزة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم في المستقبل القريب.

يذكر بأن البنك الأهلي الأردني يقدم باقة واسعة من الخدمات الإلكترونية لعملائه، لضمان حصولهم على أفضل الخدمات وبأقل جهد ممكن من خلال تطبيق نهج “رحلة العملاء Customer Journey" والذي يعمل على تطوير مسار العمليات الخاصة بخدمة العملاء في كافة فروع وخدمات البنك.

 

الصحة العالمية تُحذر من قساوة الشهرين القادمين على العالم

Posted: 13 Sep 2020 11:52 PM PDT

5f5e86c44236042d2d7da317 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، لوكالة فرانس برس الإثنين أن المنظمة تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بكوفيد-19 في أوروبا في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر اللذين سيكونا "أقسى" في مواجهة الوباء.
وقال هانز كلوغي في مقابلة مع فرانس برس "سيصبح الأمر أقسى". واضاف "في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر سنشهد ارتفاعا في الوفيات"، بينما يسجل عدد الإصابات ارتفاعا في القارة العجوز لكن عدد الوفيات اليومية مستقر فيها.

(أ ف ب)

وفيات الاردن اليوم 14-9-2020

Posted: 13 Sep 2020 11:26 PM PDT

27112013319054985 21604890 1 29.x23242 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأثنين 14-9-2020

– عادل حنا عودة الله المدانات.

– منيا محمد عبدالقادر النسور.

– نايف سعادة عازر.

– عمر داوود طلب المهيرات.

– شوكت أحمد سالم قنديل.

– ابراهيم سعيد أحمد ابو حلاوة.

– محمد تاج الدين حسين بني ياسين.

– نوفل محمد النبريصي.

الأميرة دينا تشكر جامعة البترا وطلبتها على جهودهم للتوعية بأضرار التدخين

Posted: 13 Sep 2020 11:11 PM PDT

1212 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أشادت سمو الأميرة دينا مرعد رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان بجهود جامعة البترا في مجال العمل على تحقيق مجتمع خال من التدخين والمحافظة على السلامة والصحة للحد من انتشار آفة التدخين.
وأعربت سموها في رسالة وجهتها إلى رئيسة اتحاد الجامعات الأردنية لمكافحة التدخين الدكتورة زينب الكيلاني عن شكرها لإدارة جامعة البترا وطلبتها لجهودهم المتميزة بتوظيف مختلف الفنون من رسوم متحركة والشعر والمقالة والمسرحية والقصة القصيرة والأغنية الكاريكاتير والأفلام القصيرة والدراسات والندوات والمحاضرات في مجال التوعية بأضرار التدخين.
يشار إلى أن اتحاد الجامعات الأردنية لمكافحة التدخين أسس بمبادرة من جامعة البترا للتوعية بمخاطر آفة التدخين والحد من انتشارها في المجتمع.

ارتفاع طفيف على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين

Posted: 13 Sep 2020 10:59 PM PDT

unnamed 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تكون الأجواء اليوم الاثنين حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط  في ساعات المساء.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يطرأ يوم غد الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة الى حارة جداَ في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ يوم الأربعاء ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-6) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسط وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 35 – 23 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 31 – 19، وفي مرتفعات الشراة 31 – 17، وفي مناطق البادية 39 – 22، وفي مناطق السهول 34 – 22، وفي الاغوار الشمالية 40 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 27، وفي البحر الميت 41 – 26، وفي خليج العقبة 42 – 27 درجة مئوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال