صراحة نيوز

الاثنين، 11 أبريل 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

انتخاب شهباز شريف رئيسا لوزراء باكستان

Posted: 11 Apr 2022 07:22 AM PDT

صراحة نيوز – انتخب البرلمان الباكستاني، الاثنين، النائب المعارض شهباز شريف، رئيسا جديدا للوزراء، وذلك بعد سحب الثقة من رئيس الحكومة عمران خان.

وكان البرلمان الباكستاني قد صوت، السبت، لصالح سحب الثقة من رئيس الوزراء عمران خان، بعد محاولتين فشل فيهما في تحقيق هذا الهدف.

والسبت أيضا، أعلن رئيس المجلس الأدنى بالبرلمان الباكستاني استقالته، على خلفية تفاقم الأزمة حول تصويت في البرلمان للإطاحة بخان.

“رسالة حزينة” من الفوج الأوكراني قبل “المعركة الأخيرة”

Posted: 11 Apr 2022 07:20 AM PDT

صراحة نيوز – ساعات عصيبة يتحضر لها الجيش الأوكراني، حيث أعلن أنه جاهز لـ”معركة أخيرة” في ماريوبول، وتوقعه لشنّ القوات الروسية هجوما واسع النطاق “قريبا جدا” في شرق أوكرانيا.

وبعد حصار دام لأكثر من أربعين يوما من قبل القوات الروسية، أعلن الجيش الأوكراني يوم الاثنين، أنه يستعد لـ”معركة أخيرة” في ماريوبول جنوب شرق البلاد.

وكتب الفوج السادس والثلاثون في البحرية الوطنية في بيان على “فيسبوك”: “اليوم ستكون على الأرجح المعركة الأخيرة لأن ذخائرنا تنفد. سيكون مصير بعضنا الموت وبعضنا الآخر الأسر. نحن نختفي ببطء”.

وتابع الفوج متوجها إلى الأوكرانيين: “لا نعلم ما الذي سيحصل لكننا نطلب منكم حقا أن تتذكروننا بكلمة طيبة”.

وجاء في البيان أيضا “طيلة أكثر من شهر، حاربنا بدون إمدادات جديدة بالذخائر، بدون طعام ولا ماء بذلنا ما هو ممكن وغير ممكن”.

ولفت البيان إلى أن نحو نصف عناصر هذا الفوج مصاب بجروح، وفقما نقلت “فرانس برس”.

وتابع أنه “طيلة أكثر من 40 يوما من المعارك الشديدة، صدّنا العدو بشكل تدريجي وحاصرنا، ويحاول الآن تدميرنا”، متأسفا لغياب المساعدة “من قيادة الجيش ومن الرئيس فولوديمير زيلينسكي”.

وأشار الفوج “تلقينا مرة واحدة فقط 50 قذيفة و20 لغما وصواريخ مضادة للدبابات. لم نُزوّد بأي شيء آخر. لم يكن هناك سوى وعود لم يتم الإيفاء بها”.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأوكراني أنه يتوقع أن تشن القوات الروسية “قريبا جدا” هجوما واسع النطاق في الشرق الذي بات أولوية للكرملين بعد سحب جنوده من شمال البلاد ومن محيط كييف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع أولكسندر موتوزيانيك خلال مؤتمر صحفي: “بحسب معلوماتنا، بات العدو على وشك إتمام الاستعدادات لهجوم على الشرق. سيقع الهجوم قريبا جدا”.

في خطابه المسائي يوم الأحد، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الأسبوع المقبل سيكون “عصيبا”.

وبرر زيلينسكي توقعه بالقول: “يتزامن خوف روسيا من خسائرها في أوكرانيا، مع خوفها من الاعتراف بالحقيقة”.

وحذر من أن “القوات الروسية ستنتقل إلى عمليات أكبر في شرق أوكرانيا”، حسبما نقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

وأضاف زيلينسكي: “يمكنهم استخدام المزيد من الصواريخ ضدنا، وحتى المزيد من القنابل الجوية. لكننا مستعدون لذلك وسنرد”.

وتسببت العملية العسكرية الروسية في نزوح نحو ربع سكان أوكرانيا البالغ عددهم 44 مليون نسمة عن منازلهم، وأحال عددا من المدن إلى أنقاض، بالإضافة إلى سقوط الآلاف بين قتيل وجريح.

وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية يوم الأحد، أن سلسلة من الانفجارات القوية سمعت في مدينة خاركيف بشمال شرق البلاد وفي ميكولايف بالقرب من البحر الأسود في القطاع الجنوبي من البلاد.

وفي وقت سابق قال فالنتين ريزنيشنكو حاكم منطقة دنيبرو بتروفسك بوسط البلاد إن قصفا صاروخيا أدى إلى تدمير المطار في مدينة دنيبرو.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن صواريخ عالية الدقة دمرت خلال الليل مقر كتيبة دنيبرو الأوكرانية في بلدة زفونيتسكي.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، يناشد زيلينسكي القوى الغربية تقديم المزيد من المساعدة الدفاعية لبلاده ومعاقبة موسكو بعقوبات أشد صرامة تشمل حظر صادراتها في مجال الطاقة.

وذكر زيلينسكي في مقابلة أجرتها معه شبكة “سي.بي.إس”، أنه يثق في قواته المسلحة ولكن “للأسف ليس لدي الثقة في أننا سنحصل على كل ما نحتاجه من الولايات المتحدة”.

وبيّن أنه “يجب أن يزودوا أوكرانيا بالأسلحة كما لو كانوا يدافعون عن أنفسهم وشعبهم. عليهم أن يدركوا ذلك. إذا لم يتحركوا بوتيرة سريعة سيكون من الصعب علينا تحمل هذا الضغط”، وفقما نقلت “رويترز”.

سبعة نواب يُحولون اسئلتهم الى استجوابات

Posted: 11 Apr 2022 07:12 AM PDT

صراحة نيوز –  استمع مجلس النواب، اليوم الاثنين، إلى أجوبة الحكومة على 12 سؤالاً نيابيا، في جلسة رقابية برئاسة رئيس المجلس بالإنابة أحمد الصفدي، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.
وحوّل النواب، خالد الشلول، وأحمد الخلايلة، وعطا إبداح، وفريد حداد، وأحمد القطاونة، وماجد الرواشدة، وخليل عطية، أسئلتهم إلى استجوابات، فيما اكتفى بقية النواب بأجوبة الحكومة. وتناول سؤال النائب الشلول، موضوع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، فيما تطرق النائب الخلايلة إلى ضعف تغطية الاتصالات والإنترنت في بعض المناطق، في حين أشار النائب إبداح في سؤاله إلى شبهة فساد بمشروع تعلية سد الوالة، بينما تطرق سؤال النائب حداد إلى اتفاقية وزارة الصحة مع مركز الحسين للسرطان لإدارة مركز سميح دروزة للأورام. وسأل النائب القطاونة عن اتفاقية تصدير المنتجات الزراعية إلى إسرائيل، فيما أثار النائب الرواشدة تساؤلا عن مدى قانونية عمل شركة (كرفت) للمعلومات الائتمانية، أما النائب عطية فاستفسر عن مشروع الطاقة الشمسية في الظليل والذي كان مقررا إحالته عام 2019.
ورفض نواب ما ورد بإجابات الحكومة حول عدم تزويدهم بالوثائق المتعلقة بأسئلتهم، استناداً إلى قرار الديوان الخاص بتفسير القوانين رقم 2 لسنة 2015، الذي يستثني “الوثائق أو ذكر أسماء أشخاص” من الحق الممنوح للنائب عند توجيه السؤال النيابي للحكومة.
وكان الصفدي تمنى في مستهل الجلسة باسم أعضاء المجلس، بأن تتكلل العملية الجراحية لجلالة الملك بالنجاح والشفاء العاجل والتام، وأن يعود إلى أرض الوطن سالما معافى، وأن يحفظ الله جلالته ويكلأه بالرعاية والعناية الإلهية، ويحفظ الاردن وقيادته الهاشمية وشعبه الوفي.

الائتلاف الوطني : لا سبيل لإنهاء العنف في المنطقة إلا بالحل العادل الشامل .. بيان

Posted: 11 Apr 2022 07:07 AM PDT

صراحة نيوز – اصدر حزب الإئتلاف الوطني البيان التالي

شهدت الأيام الماضية سلسلة من عمليات المقاومة نفذها أبناء الشعب الفلسطيني على ثرى فلسطين المباركة.

إننا في حزب الائتلاف الوطني نرى أن مقاومة المحتل حق مشروع للشعب الفلسطيني في تصديه للمحتل الصهيوني وممارساته الإجرامية بحق هذا الشعب وإحتلال أرضه وتشريد شعبه من دياره إلى مختلف بقاع الأرض ورفضه كل مبادرات السلام وإستخدامه أسلوب الغطرسة والقوة مستنداً إلى ميزان القوى والدعم اللامحدود الذي يلقاه هذا الكيان من الولايات المتحدة الأمريكية.

إن هذه العمليات رسالة إلى المحتل ومن يقفون معه ويؤيدونه أنه لا سبيل لإنهاء العنف في المنطقة إلا بالحل العادل الشامل الذي يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في دولته المستقلة وعلى ترابه الوطني وعاصمته القدس الشريف، وإن كانت الحلول المبنية على الغطرسة وخيار القوة لن تقف حائلاً بين هذا الشعب ونضاله لنيل حريته واستقلاله.

إن الأردنيين على المستويين الرسمي والشعبي يقفون مع الشعب الفلسطيني في سبيل تحرره من نير الإحتلال البغيض ونيل حقوق الوطنية.  

وإننا نطالب كافة الدول العربية والإسلامية وكافة الدول المحبة للسلام أن تساند الشعب الفلسطيني وتقف معه أمام صلف المحتل إحقاقاً للحق وللإنسانية التي تأبى أن يستمر شعب تحت الإحتلال المخالف لكل الأسس التي قامت عليها المنظمات الدوليه وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة وإنّ سكوت المجتمع الدولي على هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني هو تشجيع للمحتل  على المضي باحتلاله وإجراءاته التعسفية ومصادرة الأرض وإنهاء كل أحلام الشعب الفلسطيني وطموحاته.

حزب الائتلاف الوطني

 11 نيسان 2022 م

كريشان: التواصل مع سوريا مستمر حول كافة المواضيع .. ويطلب شطب “ازالة النظام”

Posted: 11 Apr 2022 06:51 AM PDT

صراحة نيوز – أكد نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان أن التواصل مع الجانب السوري مستمر حول كافة المواضيع بما فيه موضوع المياه.

وقال كريشان خلال جلسة النواب اليوم الاثنين إن علاقات الأردن مع كافة الدول الشقيقة تنظر الى سموها باستمرار، مشيرا إلى أن العلاقات الأردنية السورية جيدة.

وطلب كريشان شطب ما ورد على لسان النائب علي الخلاليلة حول النظام السوري متهمه بانتهاك حقوق الأردن المائية ودعوته الله ازالة النظام، من محضر جلسة النواب.

ووافق مجلس النواب على شطب كلمة “ازالة النظام السوري” من محضر الجلسة.

ودافع الخلايلة عن نفسه بقوله إنه لم يسيئ إلى النظام السوري وانما تناول حقائق، فيما أصر مجلس النواب على شطب أي كلمة فيها اساءة لسوريا الدولة والنظام.

انخفاض أسعار النفط عالميا 2.3% وتراجع الين أمام الدولار

Posted: 11 Apr 2022 06:47 AM PDT

صراحة نيوز – تراجعت العقود الآجلة لأسعار النفط في السوق الأميركية العالمية (وول ستريت) 2.22 بالمئة مستكملة مسيرات الأسبوعين الماضيين في تكبد الخسائر وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي للجلسة الثامنة على التوالي.
وبحسب وول ستريت جورنال، انخفضت العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نيمكس” تسليم أيار المقبل 2.22 بالمئة لتتداول عند مستويات 96.26 دولار للبرميل، مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 98.40 دولار للبرميل، خاصة أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 98.26 دولار للبرميل.
كما تراجعت العقود الآجلة لأسعار خام “برنت” تسليم حزيران المقبل 2.33 بالمئة لتتداول عند 100.72 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 103.07 دولار للبرميل خاصة أن العقود استهلت التداولات على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 102.78 دولار للبرميل.

وتراجع الين الياباني بالسوق الأميركية العالمية (وول ستريت – نيويورك) اليوم الاثنين، مقابل سلة من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم السابع على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلا أدنى مستوى في 7 سنوات.
وبحسب “وول ستريت جورنال”، قفز عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات لمستوى قياسي جديد في 3 سنوات، الأمر الذي شكل ضغطا إضافيا على العملة اليابانية، حيث تفاقمت الفجوة بين عوائد السندات طويلة الأجل بين اليابان والولايات المتحدة.
وارتفع الدولار مقابل الين بحوالي 1.1 بالمئة إلى 125.44 ين، الأعلى منذ حزيران 2015، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 124.05 ين، وسجل أدنى مستوى عند 124.02 ين. 

وزيرة الثقافة تفتتح معرضاً فنياً في الطفيلة التقنية

Posted: 11 Apr 2022 06:42 AM PDT

صراحة نيوز – افتتحت  وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الأثنين 11/4/2022، المعرض الفني الذي نظمته جامعة الطفيلة التقنية بعنوان (الكرامة) بمناسبة يوم الكرامة.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورعمر نواف المعايطة، ومحافظ الطفيلةالدكتور محمد أبو جاموس  ومدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ  الدكتورعاطف المشاقبة، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد المحاسنة  وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، ونخبة من الفنانين والمبدعين.

وأشادت النجار بالمستوى الفني للوحات المعروضة، مؤكدةً اهتمام وزارة الثقافة  بتشجيع  فن الخط والفن التشكيلي ودعمه، بإعتباره  أداة تعبير تحاكي الواقع وتعبر عن مكنونات الفنان تجاه مجتمعه وأمته، إضافة إلى دوره الهام في تأصيل ثقافة الجمال التي تساهم في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع وترفع الذائقة الفنية وتعزز ثقافة الانتاج الفني.

بدوره أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر نواف المعايطة، بدور وزارة الثقافة في الحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية، مؤكداً أهمية مشاركة الفنانين والموهوبين من موظفي الجامعة وطلبتها كحراس للثقافة والهوية الأردنية، حيث يشكلون العمق الوطني الثقافي.

وأشتمل المعرض، الذي يأتي بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، على لوحات للخط العربي للخطاط الدكتور رفعت البوايزة، ولوحات فنية ومجموعة متنوعة من المشغولات اليدوية للطالبات: جنى الجرابعة، لارا السوالقة، ولاء العطيوي، أماني المزايدة، ولينا سمحان.

أورنج الأردن ترعى اللقاء الحواري لـ”منتدى الاستراتيجيات الأردني” مع رئيس الوزراء

Posted: 11 Apr 2022 06:27 AM PDT

صراحة نيوز – رعت أورنج الأردن مؤخراً اللقاء الحواري مع رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، والذي عُقد في الذكرى العاشرة لتأسيس منتدى الاستراتيجيات الأردني، بحضور نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية في أورنج الأردن، رسلان ديرانية، ونائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى الشركة، المهندسة رنا الدبابنة، بالإضافة لعدد من مسؤولي وممثلي أورنج الأردن، وبمشاركة نخبة من الاقتصاديين والسياسيين وأعضاء المنتدى من شركات القطاع الخاص.
 
وأكدت أورنج الأردن على أنها جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الأردني، خاصة أنها تعد إحدى أكبر شركات القطاع الخاص المحلية، ولها مساهمات فاعلة في الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى حرصها على ترجمة التوجيهات الحكومية فيما يتعلق بمساندة الحكومة لحل المشكلات التي يواجهها الاقتصاد المحلي.
 
وأضافت في بيان صحفي صادر عنها أن رعايتها لهذا اللقاء الحواري تأتي في إطار حرصها على أن تكون جزءاً من الفعاليات الهامة التي تناقش المواضيع والأمور الوطنية ذات البُعد الاقتصادي والتنموي والاجتماعي، لافتةً إلى سعيها الداعم لهذه الجهود الهادفة لتسريع تعافي الاقتصاد الوطني من خلال ما يقدمه من فرص وأدوات لتعزيز تحول المملكة الرقمي الذي يسهم بدوره في حفز النمو الاقتصادي وعبر خدماتها ذات الأبعاد التنموية.
 
وناقش المجتمعون جملة من القضايا الهامة كإصلاح القطاع العام، ورؤية الحكومة لتحديث الإدارة العامة، والتحول الرقمي، والسياسات الداعمة، ومنظور الحكومة لأتمتة الخدمات الحكومية، والتعليم وسوق العمل والتشغيل، والقطاعات الاقتصادية والأثر الذي خلفته جائحة كورونا على مختلف القطاعات، ليتبع ذلك حوار مفتوح مع دولة رئيس الوزراء.
 
يذكر أن منتدى الاستراتيجيات الأردني هو مركز أبحاث ودراسات رائد تأسّس في الأردن عام 2012 يسعى إلى توفير مساحة للحوار البنّاء والعلمي المبني على الحقائق، بهدف رفع الوعي الاقتصادي وتعزيز المشاركة في صنع القرار وتطبيق أفضل الممارسات للوصول إلى اقتصاد قوي وتنافسي ومزدهر ومستدام وتعزيز دور القطاع الخاص في النمو والتنمية.
 

مجلس الوزراء يقرر حزمة من المزايا تمنح للاستثمار الصناعي في مدينة الطفيلة الصناعية

Posted: 11 Apr 2022 05:55 AM PDT

– منح خصم على اسعار الطاقة الكهربائية بنسبة تصل الى 75% ولمدة تصل الى (10) سنوات من بدء الإنتاج

– شمول المدينة ببرنامج الفروع الإنتاجية

– تخفيض تكلفة مناولة الحاويات بنسبة 50%

صراحة نيوز – قرر مجلس الوزراء وبناءا على توصية لجنة التنمية الاقتصادية منح حزمة من المزايا الإستثمارية لمدينة الطفيلة الصناعية تشمل تخفيض اسعار الكهرباء للاستثمارات الصناعية في المدينة بنسبة 75% لأول (5) سنوات منذ بدء المشروع الصناعي والإنتاج في المدينة، كما قرر مجلس الوزراء شمول مدينة الطفيلة الصناعية ببرنامج الفروع الإنتاجية ومنح خصم 50% على كلف المناولة في ميناء الحاويات للبضائع المصنعة في مدينة الطفيلة الصناعية.

ووفقا لبيان اصدرته شركة المدن الصناعية الاردنية فإن نسبة الخصم المعلن عنها على اسعار الطاقة الكهربائية ستمنح للاستثمارات القائمة والإستثمارات التي ترغب في الإستثمار في المدينة موزعة على مدار (10) أعوام بنسبة 75% من القيمة الكلية للتعرفة لأول (5) سنوات وبنسبة 50% للسنوات الثلاثة التالية و25% لآخر سنتين، حيث يعد هذا الخصم الأعلى الذي يشهده القطاع الصناعي الاردني.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الاردنية الدكتور لؤي سحويل إن هذه الحزمة الإستثمارية جاءت بهدف تعزيز تنافسية الانتاج في مدينة الطفيلة الصناعية وتشجيع استقطاب الإستثمارات الصناعية اليها وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة للحد من البطالة، مبينا أنه سيصار إلى تغطية فروقات إيرادات التعرفة الكهربائيه الناجمه عن هذه الخصومات من خلال صندوق دعم وتطوير الصناعه اومن خلال البرامج التي تقدمها المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

من جانبه، ثمن مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد عاليا الجهود الحكومية الرامية إلى دعم بيئة الاستثمار الصناعي في مدينة الطفيلة الصناعية. مشيرا الى أن هذه الحزمة من المزايا الإستثمارية تأتي استكمالا لما قدمته الحكومة قبل عامين من مزايا اضافية لدعم بيئة الإستثمار في المدن الصناعية الجديدة وفي مقدمتها مدينة الطفيلة الصناعية التي وصلت نسبة الخصومات فيها على اسعار بيع الاراضي وبدلات الإيجار بنسبة تصل إلى 80% لتعزيز تنافسيتها الإستثمارية.

وبين جويعد ان الحزمة الإستثمارية الجديدة تضمنت ايضا شمول المدينة ببرنامج الفروع الإنتاجية (وزارة العمل) الذي يتضمن تقديم الدعم للعماله المحلية ودفع الاجور من خلال برنامج التشغيل الوطني وإشراك العمالة المحلية في الضمان الاجتماعي إضافة إلى تحمل الحكومة لجزء من المواصلات من والى الشركات الصناعية العاملة في مدينة الطفيلة الصناعية.

كما بين جويعد أن الحزمة الإستثمارية الجديدة شملت ايضا منح 50% على كلف مناولة الحاويات للبضائع المصدره أو منشأها من مدينة الطفيلة الصناعية عبر ميناء العقبه ولمدة خمسة سنوات على ان تكون البضائع مصنعه في مدينة الطفيلة الصناعية، وسيتم تغطية هذه النسبة من صندوق دعم وتطوير الصناعه اومن خلال البرامج التي تقدمها المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

وقال جويعد ان هذه القرارات تأتي في خضم الجهود الحكومية الرامية لتنشيط بيئة الاستثمار في المدن الصناعية الجديدة وفي مقدمتها مدينة الطفيلة الصناعية. مشيرا إلى إن دولة رئيس الوزراء لم يتوانى عن دعم اي مقترح خلال زيارته الاخيرة لمحافظة الطفيلة في سبيل النهوض بالواقع الاستثماري المدينه وتنشيطه من خلال قرارات يلمس إثرها المستثمر الصناعي على ارض الواقع وابناء محافظة الطفيلة على حد سواء.

واكد جويعد ان هذه الحزمة من الحوافز تاتي في خضم معاناة الصناعيين من ارتفاع كلف الإنتاج للمشاريع الصناعية والمتمثلة بكلف الطاقة . مقدما شكره وتقديره للجنة التنمية الاقتصادية برئاسه الوزراء التي واصلت عملها خلال الاسابيع الماضية للخروج بهذه التوصيات لمجلس الوزراء خدمة للعملية الاقتصادية والتنموية وفقا لرؤى سيد البلاد حفظه الله.

وبين جويعد ان الشركة ستقود خلال الفترة المقبلة العديد من الجهود الترويجية لهذه الحزمة من الحوافز. والقرارات التشجيعيه وإيصالها للراغبين والمهتمين للاستثمار في مدينة الطفيلة الصناعية.

يشار أن المرحلة الأولى من مدينة الطفيلة أنجزت بالكامل، وتضمنت إقامة مبان صناعية جاهزة بمساحة 10 آلاف متر مربع، بينما تقام المدينة على مساحة 500 دونم من أصل مساحتها الكلية البالغة 1000 دونم.

وتضم المدينة عدة قطاعات، حيث تمكنت شركة المدن الصناعية الأردنية من استقطاب 3 استثمارات صناعية عاملة في مجالات الصناعات البلاستيكية والدوائية والورق والكرتون.

ولتشجيع استقطاب الاستثمارات الصناعية للمدينة، كان مجلس ادارة شركة المدن الصناعية قد قرر قبل عامين استنادا لقرار مجلس الوزراء تخفيض أسعار البيع والايجار للأراضي والمباني الصناعية في مدينة الطفيلة الصناعية بنسبة 80%.

الجامعة الألمانية الأردنية على المسار السريع بإمتلاك تقنية “الومينا” العالمية للكشف عن تسلسل المادة الوراثية

Posted: 11 Apr 2022 05:52 AM PDT

صراحة نيوز – تم في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة الألمانية الأردنية تركيب جهاز الجيل القادم بتقنية “الومينا” لفك الشيفرة الوراثية وتم تدريب الفريق البحثي المؤلف من عضوي هيئة التدريس الدكتور وليد الزيود كباحث أول والأستاذ الدكتور منيب الساكت، والسيد حازم حداد كباحث مشارك من مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على كيفية استخدام الجهاز بدعم من لينجين للمستلزمات الطبية والإلكترونية-الأردن.
وأشار الدكتور الزيود إلى أن جائحة كوفيد-19 أدت بشكل كبير إلى إطلاق البحوث القائمة على الجينوم في جميع أنحاء العالم، واستجابة لذلك حصلت الجامعة على جهاز اي سيك-100 المصنع بواسطة شركة الومينا الأمريكية العالمية.
وأعرب الدكتور الزيود عن أمله بأن تتبوأ الجامعة موقعا متميزا على خريطة العالم للبحوث القائمة على الجينوم والميكروبيوم، مبينا أن وجود تقنية فك شيفرة التسلسل الوراثي ‏التي تجمع بين تكنولوجيا أشباه الموصلات المكملة لأكسيد المعادن مع الدقة المبتكرة المثبتة للتسلسل عن طريق التوليف (اس بي اس) سيعزز مشاريع الفريق البحثية.
يشار إلى أن الدكتور الزيود قد نشر مؤخراً باسم الجامعة الألمانية الأردنية أول ورقة علمية من نوعها في الأردن عن ميكروبيوم الفم البشري عند المدخنين.

التجاري الأردني و البنك الأوروبي للاستثمار يوقعان اتفاقية تمويل جديدة بقيمة 24 مليون دينار

Posted: 11 Apr 2022 05:48 AM PDT

صراحة نيوز – وقّع البنك التجاري الأردني والبنك الأوروبي للاستثمار مؤخراً اتفاقية تمويل جديدة تهدف إلى تعزيز الصمود الاقتصادي في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا وتعزيز وصول رواد الأعمال والشركات في الأردن إلى التمويل المناسب لتنمية أعمالهم.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيقدم البنك الأوروبي للاستثمار تمويلًا بقيمة 30 مليون يورو (24 مليون دينار أردني) للبنك التجاري الأردني لإعادة إقراضهمللشركاتالمحليةحيث ستستغل مصادر الاموال الجديد فيدعم تمويل الأعمال لمساعدة الشركات الأردنية الأكثر تأثرًا بالجائحةعلى الاستثمار وخلق فرص العمل وتعزيز المرونة الاقتصادية لمواجهة تداعياتوباء كورونا.

 

وجاء توقيع هذه الاتفاقية عقب الإعلان عن دعم البنك الأوروبي للاستثمارالقطاع الخاص في الأردن في وقت سابق في عمّان على هامش مؤتمر الأردن لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2022، وهو مؤتمر استضافه البنك المركزي الأردني والبنك الأوروبي للاستثمار.

 

وعن هذه الاتفاقية، صرّحالمدير العام للبنك التجاري الأردني سيزر قولاجن قائلاً: “يدعم البنك التجاري استثمارات القطاع الخاص في جميع أنحاء المملكة ويحرص على تمكين عملاءنا من الشركات وقطاع الأعمال والقطاع الزراعي من الاستثمار من أجل المستقبل وخلق الفرص الاقتصادية، وإنّ الشراكة الجديدة مع البنك الأوروبي للاستثمار ستُعزز دعمنا للشركات في الأردن وتفتح تمويلًا جديدًا للقطاع الخاص تقدمه فروعنا في جميع أنحاء المملكة”.

 

من جانبها، صرّحت نائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار جيلسومينا فيجليوتي قائلة: “تأثرت الشركات في الأردن بالتحديات الصحية والتجارية التي فرضتها جائحة فيروس كوفيد-19 والصراع الإقليمي والتغيّر المناخي. وإنّ الاتفاقية الجديدة المُبرمة اليوم مع البنك التجاري الأردني تُبيّن كيف يعمل الشركاء الأوروبيون والأردنيون معًا لضمان قدرة شركات القطاع الخاص على الاستثمار وخلق فرص العمل والنمو. وفي إطار مبادرات فريق أوروبا، يسرّ البنك الأوروبي للاستثمار أن يقدم تمويلًا موجهًا جديدًا بقيمة 30 مليون يورو لفتح فرص التمويل الجديدة اللازمة لتعزيز استثمارات القطاع الخاص وتسريع التعافي في مرحلة ما بعد الوباء في الأردن.”

 

وأوضحت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيودوسيو: “إنّ الاتحاد الأوروبي ملتزم بدعم القطاع الخاص في الأردن. وسيؤدي تعاون فريق أوروبا مع البنك الأوروبي للاستثمار إلى تعزيز وصول التمويل المستهدف الى الشركات في الأردن. وإنّ مساعدة القطاع الخاص على الصمود في خطة التمويل الجديدة البالغة 30 مليون يورو، ستخلق فرص عمل، وتطلق العنان لنمو الأعمال التجارية وتُمكّن الشركات الأردنية من اغتنام فرص أعمال جديدة في السنوات المقبلة”.

 

ويأتي تمويل البنك الأوروبي للاستثمار في إطار مبادرة المرونة الاقتصادية، والتي تُعدّ جزءًا من استجابة الاتحاد الأوروبي للتحديات في الجوار الجنوبي، مثل النزوح القسري والهجرة، والركود الاقتصادي والأزمات السياسية. وفي إطار هذه المبادرة، قدم البنك الأوروبي للاستثمار تمويلًا بقيمة 750 مليون يورو لسبعة وسطاء ماليين أردنيين.

 

كما أنه يأتي في إطار مشاركة البنك العالمية المتزايدة التي تهدف الى ضمان استمرار قدرة الشركات على الحصول على التمويل عند مواجهة تحديات صحية وتجارية غير مسبوقة مرتبطة بجائحة كورونا، وقد وافق عليه وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في أبريل 2020، وذلك في غضون أسابيع من ادراك تأثير الوباء.

 

من الجدير بالذكر أن البنك الأوروبي للاستثمار(EIB) هو أكبر بنك دولي حكومي في العالم، مملوك مباشرة من قبل 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي،ويوفر البنك التمويل طويل الأجل للاستثمار الواعد من أجل المساهمة في أهداف سياسة الاتحاد الأوروبي، وقد قدم البنك مبلغ 927 مليون يورو للاستثمار الخاص في الأردن منذ عام 1979.

تعاون حصري بين “نتورك” و”زوودباي” بهدف تمكين حلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً” لآلاف التجار في جميع أنحاء الأردن

Posted: 11 Apr 2022 02:04 AM PDT

• يقدم تطبيق “زوودباي” حلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً” للتجار في الأردن باستخدام أجهزة نقاط البيع الخاصة بشركة “نتورك الأردن”

• شركة “نتورك الأردن” أول مستحوذ في الأردن يتبنى حلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً”

• سيوفر هذا التعاون للملايين من المتسوقين غير المتصلين بالإنترنت حلول الدفع  لمشترياتهم على أقساط شهرية. 

صراحة نيوز –  أعلن كل من تطبيق “زوودباي”، منصة التكنولوجيا المالية الرائدة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وشركة “نتورك الأردن”، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن تعاون استراتيجي جمعهما مؤخراً بهدف تقديم حلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً” لشبكة التجار لدى “نتورك الأردن”.

ويعدّ تطبيق”زوودباي” المزوّد الأول والحصري لحلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً” في الأردن، وهو متاح حالياً للعملاء الذين يتسوقون من السوق الخاص بالتطبيق، “زوودمول”، أو من خلال مجموعة متاجر الشركاء المتوفرة عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات، وأولئك المتواجدين في مراكز التسوق والمولات في جميع أنحاء المملكة. وفي إطار هذا التعاون الاستراتيجي، سيوفر تطبيق “زوودباي” حلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً” للعديد من التجار ضمن شبكة “نتورك الأردن”، الأمر الذي سيمكّن الملايين من الأردنيين من شراء المنتجات والخدمات، وتسديد ثمنها على أربعة أقساط شهرية، دون أية عمولات أو رسوم إضافية. 

وسيحقق هذا التعاون مزايا فورية للتجار الذين يستخدمون أجهزة نقاط البيع الخاصة بشركة “نتورك الأردن” كسهولة التوسع في السوق، والحصول على تحديث تلقائي للخدمة، حيث ستتوفر خدمة “زوودباي” خلال الربع الثاني من العام الحالي دون الحاجة إلى أي تعديل فني او تقني إضافي، إذْ كل ما على التاجر هو إجراء عملية إعداد سريعة مع “زوودباي”. كذلك، سيستفيد التجار الجدد من حزمة خاصة بهم تتضمن حلول الدفع عبر أجهزة نقاط البيع الخاصة بشركة “نتورك”، بالإضافة إلى خدمة حلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً” المقدمة من تطبيق “زوودباي”. وفي هذا السياق، سيتم إطلاق حملات تسويقية مشتركة بين “نتورك الأردن” و”زوودباي” لزيادة الوعي بحلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً”، بما ينعكس على توسيع قاعدة التجار المستفيدين من هذه الخدمة. 

هذا وسيحظى العملاء الذين سيختارون خيار الدفع عبر حلول “اشتر الآن وادفع لاحقاً” المقدمة من “زوودباي”، بتجربة سلسة، إذْ كل ما عليهم فعله هو تحميل تطبيق “زوودباي” والتقدم بطلب للحصول على حد الشراء، تتم  الموافقة  عليه فورا.  وبمجرد الموافقة على الطلب، سيتمكن العملاء من التمتع بحلول التمويل المرن قصير الأجل والدفع على أقساط شهرية باستخدام بطاقات الخصم أو الائتمان العادية المسجلة في حسابهم الخاص في تطبيق “زوودباي”. وفور إجراء عملية الشراء، سيتوجب على التاجر اختيار “زوودباي” كطريقة الدفع المرغوبة على جهاز نقاط البيع التابعة لشركة “نتورك في الأردن”، من ثمّ إنشاء رمز استجابة سريعة ديناميكي QR Code، ثمّ مسح الرمز بكاميرا الجوال من قِبل العميل داخل تطبيق “زوودباي” حتى تتم المعاملة.

وبمجرد إنهاء هذه العملية البسيطة، سيحصل التاجر فوراً على مدفوعاته بالكامل من خلال تطبيق “زوودباي”، أمّا من جهة العميل فسيتم خصم 25% فقط من القيمة وقت إجراء عملية الشراء، كما سيتم خصم المبلغ المتبقي تلقائياً من بطاقته كل 30 يوماً للأشهر الثلاثة التالية، دون عمولة أو رسوم إضافية. 

وفي تعليق له على هذا التعاون، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة OrientSwiss، المجموعة المالكة لكلٍ من تطبيقي “زوودباي” و”زوودمول”، مايكل خوي: “يسعدنا التعاون مع شركة “نتورك الأردن”، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في الأردن بالأخص ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل عام، والذي يأتي بهدف تعزيز نظام الدفع الإلكتروني في المملكة من خلال تقديم حلول دفع رقمية مريحة وسلسة وآمنة للتجار والعملاء عبر الإنترنت والمنصات غير المتصلة بالانترنت. من خلال هذا التعاون  سنحقق الإنتشار الأسرع والأكبر والأكثر فعالية من حيث التكلفة لخدمة زوودباي  في الأردن من خلال الوصول إلى آلاف الشركاء التجاريين لشركة “نتورك الأردن”.

ومن جهته ، قال المدير الإداري والإقليمي لعمليات المعالجة في شركة “نتورك” في منطقة المشرق العربي، أمجد الصادق قائلاً: “فخورون في شركة “نتورك الأردن” بالتعاون مع تطبيق “زوودباي”، المزود الحصري لحلول دفع “اشتر الآن وادفع لاحقاً” في الأردن، لنكون أول من يقدم حلول دفع “اشتر الآن وادفع لاحقاً” التي تتماشى مع التزامنا بتقديم أحدث حلول الدفع لشبكة عملائنا من التجار في الأردن.”

هذا وكانت منصة “زوودباي” قد أعلنت مؤخراً عن نجاح الجولة الاستثمارية "Series B" التي جمعت خلالها 38 مليون دولار، وجذبت اهتمام كبار المستثمرين العالميين والحاليين. وقد جاءت جولة الاستثمار هذه بمشاركة “زين فنتشرز”، ذراع رأس المال الاستثمارية التابعة لمجموعة “زين”. وستسخّر “زوودباي” قسماً كبيراً من هذا الاستثمار لتسريع نموها وتوسعها في الأردن، وتحفيز التجارة الإلكترونية المحلية والعابرة للحدود من خلال “زوودمول” وخدمات “الشراء الآن والدفع لاحقاً”، إلى جانب تعزيز النشاط الاجتماعي والاقتصادي، وخلق المزيد من فرص العمل في الأسواق الناشئة.

عمان الأهلية تطلق جائزة الحوراني للفنون والتصميم في دورتها الثانية

Posted: 11 Apr 2022 01:57 AM PDT

صراحة نيوز – أطلقت كلية العمارة والتصميم  بجامعة عمان الاهلية  جائزة الحوراني للفنون والتصميم في دورتها الثانية بعنوان واقعنا الجديد: التحديات و الفرص الإبداعية.

وتتضمن محاور الجائزة محور الفنون: الرسم، التصوير الفوتوغرافي  و محور التصميم تصميم الملصق الإعلاني، التصميم الجرافيكي المتحرك.

وقد أنشئت هذه الجائزة عام 2021 وتهدف إلى تفعيل دور الشباب ولفت نظرهم الى قضايا هامة ومختلفة (ثقافية، بيئية، صحية، تعليمية، توعوية، مجتمعية)، وذلك لتسليط الضوء عليها ومحاولة إيجاد حلول فنية وتصميمية مبتكرة تسهم في حل المشكلات بطريقة هادفة وفعالة.

آخر موعد لاستقبال المشاركات 20-4-2022 وحفل إعلان النتائج وتوزيع الجوائز 29-5-2022.

للمزيد من المعلومات ( رابط موقع الجائزة  https://www.ammanu.edu.jo/HAward/Home.aspx ).

ملاحظة: المشاركات خاصة بطلبة وخريجي جامعة عمان الأهلية

رحلة علمية لطلبة كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية

Posted: 11 Apr 2022 01:55 AM PDT

صراحة نيوز – ضمن النشاطات التي تنظمها كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الأهلية للعام الدراسي 2021-2022 نظمت الكلية رحلة علمية نهاية الشهرالمنصرم لطلبة قسم التكنولوجيا الزراعية وهندسة الجينات بمشاركة كل من عميد كلية التكنولوجيا الزراعية الأستاذ الدكتور رضا شبلي والدكتورة صبحية سعيفان رئيس قسم التكنولوجيا الزراعية وهندسة الجينات.

 وقد بدأت الرحلة بزيارة مصنع ألبان بلدنا حيث عرضت مديرة الإنتاج فيديو وثائقي حول تصنيع الألبان بكافة أشكالها وبدون مس الأيدي، وقد قام طلبة الكلية بجولة داخل المـصنع واطلعوا على طرق الصناعة الآلية.

وحسب برنامج الرحلة قام الطلاب بزيارة مختبر الأنسجة الــنباتية وتم الاطلاع على كيـفيية الزراعة بالأنسجة وكيفية تهيئة البيئة المناسبة، وقاموا بالتجول في المختبر والتعرف على تقنية مكاثرة النباتات بالأنسجة ونقلها إلى البيوت البلاستكية ومن ثم نقلها إلى المكان الدائم.

كما تضمن برنامج الرحلة العلمية زيارة مزرعة نموذجية في منطقة جرش حيث تم التعرف على الزراعات المروية بواسطة التنقيط وزيارة البيوت البلاستكية والاطلاع على مزروعات الخضار (مثل الخيار والبندورة) والنبات الملائمة لأشجار التفاحيات واللوزيات والحمضيات.

 وقد أبدى الطلاب إعجابهم ببرنامج الرحلة مما زاد من حماسهم للتخصص.

أ.د. ساري حمدان عضواً في لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة اليد

Posted: 11 Apr 2022 01:53 AM PDT

صراحة نيوز – تم اختيار رئيس جامعة عمان الأهلية والاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الأستاذ الدكتور ساري حمدان من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد، عضواً في لجنة التطوير المنبثقة عن الاتحاد، والتي تحدد البرامج الكاملة بهدف تطوير اللعبة في كافة دول العالم.

وجاء اختيار الدكتور ساري في ظل الخبرات الواسعة التي يتمتع بها في المجال الرياضي، وتحديداً في لعبة كرة اليد، حيث سبق وأن عمل في العديد من اللجان بالاتحاد الدولي، وساهم بوضع البرامج الخاصة في تطوير اللعبة، كما شارك في العديد من الدورات التي أقامها الاتحاد الدولي، وحاضر في العديد من الدورات وورش العمل.

وسبق للدكتور ساري حمدان العمل في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي والمكتب التنفيذي، بالإضافة إلى ترأسه أكثر من لجنة وانتخابه أواخر العام 2021 نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ أحمد الفهد.

أما على الصعيد العربي فقد عمل حمدان في مجلس إدارة الاتحاد وترأس العديد من اللجان، ولعب دوراً كبيراً في إنجاح برامج ونشاطات الاتحاد نظرا لما يحمله من خبرات واسعة وعلاقات وطيدة مع كافة الاتحادات العربية والآسيوية والدولية.

كما ترأس الدكتور ساري الاتحاد الأردني لكرة اليد لأكثر من 25 عاما نجح من خلالها في تطوير كافة منظومة اللعبة، وفي عهده حققت المنتخبات الأردنية إنجازات كبيرة كان من أبرزها فوز المنتخب الأردني للرجال والسيدات بالميدالية البرونزية في الدورة الرياضية العربية التي أقيمت في عمان عام 1999.

ويتولى الدكتور ساري حاليا منصب رئيس جامعة عمان الأهلية ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ونائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، بالإضافة إلى شغله منصب نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية. وتوليه أيضا منصب رئاسة المكتب التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية.

تويوتا تحقق مبيعات عالمية تراكمية تجاوزت 20 مليون سيارة كهربائية

Posted: 11 Apr 2022 01:51 AM PDT

صراحة نيوز – تأكيدًا على التزامها الراسخ بتسريع جهودها الرامية إلى تحقيق الحياد الكربوني وتطوير حلول تنقلٍ مستدامة للجميع، أعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن مؤخرًا عن تسجيل رقمٍ قياسيٍّ في مبيعاتها العالمية التراكمية من السيارات الكهربائية، والتي تجاوزت عشرين مليون سيارة حتى نهاية شهر شباط 2022. وتُقدِّر الشركة أن استخدام سياراتها الكهربائية قد أسهم في خفض الانبعاثات الكربونية بحوالي 160 مليون طن، وتوفير قرابة 65 مليون كيلو لتر من البنزين حتى الآن.
لطالما عُرفت شركة تويوتا بريادتها في تطوير السيارات الصديقة للبيئة، وتبنيها نهجًا شموليًا متعدد المسارات يركز على تطوير حلول تنقل مستدامة وعملية، وذلك ضمن إطار استراتيجيتها للاستجابة بشكل مرن للطلب العالمي على حلول التنقل المتنوعة. ففي عام 1997، أطلقت الشركة أيقونتها البارزة تويوتا “بريوس”؛ أول سيارة كهربائية “هايبرِد” HEV في العالم يتم إنتاجها على نطاق واسع، وأعقبها إطلاق سيارة تويوتا “بريوس” الكهربائية الـ “هايبرِد” المزودة بتقنية الشحن ‏الخارجي PHEV. وتبع ذلك في عام 2014 إطلاق سيارة تويوتا “ميراي”؛ أول سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين FCEV في العالم يتم إنتاجها على نطاق واسع، وحازت قبولًا واسعًا من العملاء في مختلف أنحاء العالم.


وبهذه المناسبة، صرح كي فوجيتا، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، قائلاً: “نشعر بحماس كبير لتحقيق هذا الإنجاز البارز في مسيرتنا، والذي يشكل شهادة من عملائنا في مختلف أنحاء العالم على الجودة والمتانة والموثوقية التي تتسم بها سيارات تويوتا الكهربائية. ونود أن نعرب عن امتناننا العميق تجاه كل عميل من عملائنا على دعمه المتواصل في مسيرتنا نحو تحقيق الحياد الكربوني. وسنبقى في شركة تويوتا ملتزمين بمتابعة التقنيات المختلفة وتطويرها وتوفير حلول تنقل مستدامة وعملية، في الوقت الذي نواصل فيه رحلتنا نحو “ابتكار حلول تنقلٍ للجميع” والإسهام في “تحقيق السعادة للجميع”.
تشهد مبيعات شركة تويوتا من السيارات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط نموًا مستمرًا بشكل سنوي، مما يعكس مدى زيادة وعي الناس حول الفوائد التي تقدمها السيارات الكهربائية سواءً من حيث الكفاءة أو الأداء أو الاستدامة. وتمتلك الشركة أوسع مجموعة من السيارات الكهربائية الـ “هايبرِد” في المنطقة ضمن ستة طرازاتٍ؛ وهي “كورولا”، و”كامري”، و”سي إتش آر”، و”كورولا كروس”، و”راف 4″، و”هايلاندر”. أما لكزس، فتواصل دورها بإرساء معايير جديدةٍ للاستدامة في قطاع السيارات الفاخرة؛ إذ توفر للعملاء العديد من الخيارات التي تشمل الطرازات ES، وLC، وLS، وNX، وRX.
وتركز شركة تويوتا في استراتيجيتها للسيارات الكهربائية على تسريع وتيرة تطوير السيارات الكهربائية المتنوعة وإطلاقها، بما في ذلك السيارات الكهربائية الـ “هايبرِد” HEV، والسيارات الكهربائية الـ “هايبرِد” المزودة بتقنية الشحن ‏الخارجي ‏‎PHEV‎، والسيارات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات BEV، والسيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين FCEV. وفي كانون الأول 2021، أعلنت شركة تويوتا عن استراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات BEV، والتي تطوّر خلالها مجموعة شاملة من 30 طرازًا من السيارات الكهربائية للاستخدامات الفردية والتجارية على مستوى العالم وتحقيق مبيعات عالمية سنوية تصل إلى 3.5 مليون سيارة كهربائية بحلول العام 2030.
وترتبط مساعي شركة تويوتا لتحسين خيارات أنظمة الدفع الكهربائية وزيادة تنوعها مباشرةً بالتزامها الراسخ بالحد من الآثار البيئية لعمليات تصنيع السيارات وقيادتها في جميع أنحاء العالم، وصولًا إلى تحقيق الحياد الكربوني في جميع عملياتها. ووضعت الشركة نصب أعينها مجموعة من الأهداف الطموحة والمستوحاة من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي صُممت من أجل ترسيخ الاستدامة في جميع عملياتها.

مدرسة النظم الحديثة تُنظم محاضرة عن الجرائم الإلكترونية

Posted: 11 Apr 2022 01:46 AM PDT

صراحة نيوز – نظمت  مدرسة النظم الحديثة الثانوية ذكور 3-2022  محاضرة  لطلبة الصف السادس والسابع والثامن تناولت  عن الجرائم الإلكترونية والتي القتها  الملازم سهى العساف من  الشرطة المجتمعية – منطقة تلاع العلي وخلدا وأم السماق. بحضور مدير المدرسة دعاس عوض.

وتخلل المحاضرة التي حضرها مدير المدرسة دعاس عوض  شرحًا عن مواضيع الجرائم الإلكترونية التي تواجه المجتمع بشكل عام والطلبة بشكل خاص، حيث تفاعل الطلبة مع المحاضرة من خلال طرح الأسئلة على الملازم.

وفيات الاردن 11 نيسان 2022

Posted: 10 Apr 2022 10:52 PM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاثنين  11 نيسان 2022

حازم زكي نسيبة
سامي مصطفى النسور
خيري عزت حميدي
ابراهيم شبلي الصيفي
جهاد كامل العزب
ابراهيم نمر الوحيدي
شادية صالح النابلسي
زينة نبيل الأنصاري
سعاد كمال الحسين
سماح صبحي سعيدان
خالد محمد هواري
رينيه نخلة رنتيسي
نورة ثلجي مخائيل حتر
عمر محمود ملكاوي

البنك العقاري المصري العربي يطلق حملة ترويجية لأعلى قيمة استرجاع نقدي

Posted: 10 Apr 2022 10:49 PM PDT

صراحة نيوز – أطلق البنك العقاري المصري العربي حملة ترويجية خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تتيح لعملائه من حملة البطاقات الائتمانية (فيزا) استرجاع نقدي لمبلغ يصل قيمته الى 100 دينار من مجموع الحركات المنفذة لمشترياتهم من خلال قطاعات ومتاجر محددة وهي اعلى قيمة استرجاع نقدي خلال رمضان المبارك.

وتهدف الحملة الترويجية الخاصة بحاملي ببطاقات البنك العقاري المصري العربي الائتمانية إلى مكافأة العملاء وحثهم على استخدام البطاقات الائتمانية بدلاً من النقد عند تنفيذ مشترياتهم من خلال قطاعات متاجر متعددة (المخابز والحلويات، السوبر ماركت والهايبر ماركت، محلات العاب الأطفال، المطاعم ، قطاع الألبسة ومراكز وصالونات التجميل) والتمتع بالقيمة المضافة العالية التي توفرها هذه البطاقات.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن بطاقات البنك العقاري المصري العربي تمنح حامليها مجموعة من المزايا من بينها، القبول الواسع محلياً وعالمياً، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى حسابات البطاقات الائتمانية بمنتهى السهولة وفي أي وقت عن طريق عقاري موبايل والخدمة المصرفية عبر الانترنت “عقاري أون لاين” والاستفادة من خدمة التقسيط المريح لدى مجموعة واسعة من المتاجر.

أجواء دافئة في اغلب المناطق اليوم ومائلة للبرودة غدًا

Posted: 10 Apr 2022 10:44 PM PDT

صراحة نيوز – يطرأ اليوم الإثنين، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غدٍ الثلاثاء، بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل ملموس، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً، وباردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، تثير الغبار خاصة في مناطق البادية، ومع ساعات الليل تخف سرعة الرياح تدريجياً.
ويطرأ الأربعاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
كما يطرأ الخميس، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة، تتحول مساءً إلى شمالية غربية تنشط أحياناً في شرق المملكة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 25 – 10 درجات مئوية، وفي غرب عمان 23 – 8، وفي المرتفعات الشمالية 20 – 7، وفي مرتفعات الشراة 22 – 6، وفي مناطق البادية 28 – 10، وفي مناطق السهول 24 – 10، وفي الاغوار الشمالية 29 – 14، وفي الأغوار الجنوبية 30 – 18، وفي البحر الميت 30 – 18، وفي خليج العقبة 31 – 17 درجة مئوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال