صراحة نيوز

الجمعة، 15 أبريل 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

ليس اصطفافا … الحنيفات

Posted: 15 Apr 2022 05:10 PM PDT

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

 ليست المرة الأولى التي ننقل فيها مواقف أو انطباعات يتم  رصدها  خلال جلسات عامة حيث بالكاد تخلو جلسة دون التطرق الى شأن عام أو اجراءات وقرارات تمس حياتهم ومعيشتهم ومستقبل الوطن .

 لا بل نعتبر ذلك نهجا مهما للتأشير على مواطن الخلل وتعزيز المبادرات الخلاقة والقرارات الجريئة التي يتخذها اصحاب الأيادي التي لا ترتجف ممن يؤمنون بان المواطنة عمل وانجاز وليس تنظير أو شعارات وان خدمة المواطن تبدأ من انفتاح المسؤولين واحتكاكهم ميدانيا مع المواطنين في مواقعهم لسماع همومهم والوقوف على احتياجاتهم .

 وعلى سبيل المثال استذكر هنا ما كتبته عن  الجنرال مازن الفراية قبل ان يصبح وزيرا  وما كتبته بحق وزير الداخلية الأسبق سمير المبيضين  حين ادخله رئيس الحكومة الحالي في وزارته وكذلك حين اخرجه مع وزير العدل السابق بسام التلهوني بذريعة مخالفتهما لاوامر الدفاع .

  وكتبت في حق نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق باشا كريشان وفي حق رئيس الديوان الملكي الهاشمي الحالي يوسف العيسوي الذي جعل الديوان ومنذ اليوم الأول لحصوله على ثقة جلالة الملك محجا لكل صاحب حاجة باعتباره بيت الأردنيين كما يرده جلالة الملك .

 ولا انسى ما كتبته ايضا في حق وزير الصحة   سعد جابر ووزير الاعلام   امجد العضايلة ابان عهد حكومة الرزاز اللذان حظيا بتقدير واهتمام شعبي واسع خلال معركتنا الشرسة مع فيروس كورنا .

   وفي  المقابل كتبنا الكثير مؤشرين حيال العديد من المسؤولين الذين يرتجفون من اتخاذ القرارات ولم اجد وصفا لهم سوى انهم  لا هم في العير ولا في النفير والبعض مثل  اشتيوي عند فاطمة ” امثال شعبية دارجة “

 أما اليوم وقد عدت من جلسة رمضانية جمعت اصدقاء ومعارف فقد أذهلني انطباع عامة الناس حيال شخص وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الذي خبرته شخصيا وخبره معي ابناء مدينة الطفيلة حين تولى رئاسة بلديتها على حسن اداءه وتعامله وشدة حبه لعمله ورغبته بتحقيق ما يستطيع من انجازات … وقد فعل  الكثير الكثير رغم ضيق اليد والإمكانيات .

 لا نختلف على أهمية المال لتنفيذ المشاريع لكن الأهم القدرة على القيادة والتخطيط وحسن استغلال المتاح من أمكانيات وهو ما اتصف به معالي ابو عمر .

 خلال هذه الجلسة مرت بعض اسماء المسؤولين مرور الكرام لا بل نال بعضهم عبارات نقد شديدة الإ صاحبنا الحنيفات الذي نال عبارات التقدير والإشادة على ما شهده القطاع الزراعي من نهضة واهتمام حكومي بفضل ما يمتاز به من حكمة ودراية وانه من ضمن عدد قليل من المسؤولين الذين يحسنون التقاط الرسائل الملكية لترجمتها على ارض الواقع ويُحسنون كذلك التواصل مع المواطنين ميدانيا يستمعون لهمومهم ويسارعون الى اتخاذ القرارات المناسبة .

 ليس الهدف هنا الإطراء بقدر التأشير على نموذج اردني نحن بحاجة الى أمثاله في مختلف مفاصل الدولة الأردنية فالإصلاح الذي ننشده يبدأ بوضع الشخص المناسب في  المكان المناسب ..فهل وصلت الرسالة

نقابة الصحفيين تدين اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المصلين في الأقصى

Posted: 15 Apr 2022 03:58 PM PDT

صراحة نيوز – حمّلت نقابة الصحفيين الأردنيين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات اقتحام الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية المسجد الأقصى المبارك/ الحرم، مؤكدة أنها جريمة وانتهاك خطير.
وحذرت النقابة في بيان صحفي اليوم الجمعة، الاحتلال من مغبّة استمراره في جرائمه وانتهاكاته، مشيرا الى إن الشعب الفلسطيني لن يبقى مكتوف الأيدي، وسيواصل نضاله بكل قوّة، ضد هذه الاعتداءات الوحشية، حماية للقدس والأقصى وانتصارا للثوابت والمقدسات.
ودعا الشعب الفلسطيني والشعوب العربية إلى مواصلة تحدّيهم وتصدّيهم للاحتلال ومخططاته التهويدية والاستيطانية. وطالب البيان الأمتين العربية والإسلامية الى التحرّك العاجل لفضح جرائم الاحتلال ومنعه من مواصلة جرائمه ضدّ القدس والمقدسيين والأقصى والمرابطين فيه والانتصار للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وفق ما صرح به الناطق الإعلامي للنقابة الزميل علي فريحات.

جلالة الملكة للاردنيين ” شكرا للاردنيين الذين تمنوا  لسيدنا  الشفاء

Posted: 15 Apr 2022 03:45 PM PDT

صراحة نيوز – نشرت  جلالة الملكة رانيا العبدالله عبر الإنستغرام  صورة تجمعها مع جلالة الملك عبد الله الثاني إبن  الحسين هي الأولى لجلالته بعد اجراء عملية الديسك في احد مستشفيات المانيا  ووجهت شكرا خاصا للاردنيين على  تمنياتهم لجلالتهب سرعة الشفاء  والعودة الميمونة الى أرض الوطن .


وقالت جلالتها ” الحمد لله على صحة وسلامة الأغلى على قلبي.. وشكراً لكل الأردنيين اللي تمنوا لسيدنا الشفاء حتى يرجع ويكون بينهم”.

الاحتلال يفرج عن 18 طفلا بعد ساعات من اعتقالهم من المسجد الأقصى

Posted: 15 Apr 2022 11:55 AM PDT

صراحة نيوز – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن الأطفال الذين اعتقلتهم بالمسجد الاقصى المبارك فجر وصباح اليوم.

وأفادت وكالة وفا الرسمية أن سلطات الاحتلال أفرجت عن 18 طفلا دون سن الـ 14 عامًا عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، بعد ساعات من اعتقالهم من المسجد الأقصى المبارك، ونقلهم إلى معتقل “متسودات أدوميم” المقام على أراضي المواطنين في قرية العيسوية.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت أكثر من 400 مواطن خلال أدائهم الصلاة داخل المسجد الأقصى المبارك فجر وصباح اليوم، وما يزال غالبيتهم رهن الاعتقال.

الدفاع الروسية: سنزيد ضرباتنا ضد كييف رداً على أي هجمات تستهدف الأراضي الروسية

Posted: 15 Apr 2022 11:52 AM PDT

صراحة نيوز –  قالت وزارة الدفاع الروسية إن "عدد وحجم الضربات الصاروخية ضد أهداف في كييف سيزداد رداً على أي هجمات أو تخريب يستهدف الأراضي الروسية".

وجاء في بيان الوزارة الجمعة “سيتم زيادة عدد وحجم الضربات الصاروخية على أهداف في كييف ردا على ارتكاب قوات كييف لعمليات تخريب على الأراضي الروسية”.

وأظهرت مقاطع فيديو لحظة تصدي أنظمة الدفاع الجوية الروسية فوق بيلغورود لصواريخ أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه الأراضي الروسية. في منطقة تشرنيغوف، أسقطت منظومة الدفاع الروسية S-400 مروحية أوكرانية من طراز Mi-8 هاجمت نقاط في منطقة بريانسك.

من جهته، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بسكوف الجمعة، أن “تدمير كتائب القوميين في أوكرانيا يعد مهمة ذات أولية بالنسبة لروسيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين “المهمة الرئيسية هي تحريرها (أوكرانيا) من هذه الكتائب القومية قبل كل شيء. العملية مستمرة، والمهام القائمة معروفة جيدا. يجب تنفيذها وسيتم تنفيذها، يجب ألا يكون هناك شك”.

وأشار بيسكوف إلى أن “المكان الذي لا تأخذ فيه الكتائب القوميين السكان المدنيين كرهائن، وحيث لا تطلق الكتائب القومية النار على المنشآت الاجتماعية، والبيوت، هناك يمكن إقامة حياة يعمها السلام”. وختم بالقول “في تلك الأماكن التي تقوم فيها كتائب القوميين بما ذكرته، هناك معارك شرسة، وهناك كل شيء يعرضونه للدمار”.

برشلونة ينتظر تحرك ليفاندوفسكي

Posted: 15 Apr 2022 11:49 AM PDT

صراحة نيوز – أفادت تقارير صحفية أن فريق برشلونة الإسباني ينتظر تحركا من النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، من أجل التعاقد معه في الميركاتو الصيفي القادم.

وحسب ما نقلته صحيفة “سبورت” الكاتالونية، فإن ليفاندوفسكي بصدد الاجتماع مع إدارة النادي البافاري خلال الفترة المقبلة لحسم مسألة تجديد تعاقده.

 

وأضافت “يوجد خلاف بين النجم البولندي وإدارة بايرن بشأن مدة التعاقد، حيث يرغب النادي الألماني في تمديد التعاقد الذي سينتهي في صيف 2023 لموسم واحد، بينما يرغب اللاعب في عقد أطول (3 سنوات)”.

وأشارت إلى أن إدارة البارسا لا تمانع منح ليفاندوفسكي عقدا مدته 3 مواسم، وتنتظر أن يقنع النجم البولندي مسؤولي ناديه بيعه بمقابل مادي معقول هذا الصيف لبرشلونة.

 

ولفتت إلى أن اتجاه برشلونة لضم ليفاندوفسكي، لحاجة تشافي هرنانديز المدير الفني للفريق لرأس حربة بإمكانه تسجيل 20 هدفا على الأقل في الموسم.

وألمحت سبورت أيضا إلى اتجاه البارسا لضم ليفاندوفسكي بعد تعقد المفاوضات لضم إيرلينغ هالاند، واستبعاد فكرة التعاقد مع محمد صلاح الذي اقترب من تجديد عقده مع ليفربول الإنجليزي.

لماذا نستيقظ مبكرا في عطلة نهاية الأسبوع؟

Posted: 15 Apr 2022 11:47 AM PDT

صراحة نيوز – لعل من الرائع حقا الاستيقاظ مبكرا دون مساعدة منبه خلال أسبوع العمل، لكن الأمر يكون مزعجا جدا عندما تستيقظ بشكل طبيعي مبكرا في عطلة نهاية الأسبوع.

ويعاني الكثيرون من الاستيقاظ مبكرا في عطلة نهاية الأسبوع رغم تخطيطهم لقضاء المزيد من الوقت في السرير.

يشير الخبراء إلى أننا نغفو في دورات نوم تدوم نحو 90 دقيقة. وتتضمن هذه الدورات النوم الخفيف، والنوم العميق، ومرحلة الأحلام، والاستيقاظ، ثم العودة إلى النوم.

وقد يجعلك الاستيقاظ في نهاية دورة النوم تستيقظ بشكل سهل، بينما الاستيقاظ في منتصف النوم العميق قد يجعلك تشعر بالتعب.

ويمكن أن يساعدك التخطيط لنومك وفقا لدورات النوم على الحصول على قسط أفضل من الراحة ليلا أو حتى قيلولة بعد الظهر.

ولكن ما علاقة دورات النوم بالاستيقاظ مبكرا؟

لماذا تستيقظ مبكرا في عطلة نهاية الأسبوع؟

قد تستيقظ مبكرا في عطلة نهاية الأسبوع لعدد من الأسباب:

-إذا استيقظت مبكرا مع منبه خلال الأسبوع، فقد يكون جسمك معتادا على روتين نومك هذا، ما يعني أنك ستستيقظ في نفس الوقت تقريبا كل يوم، حتى من دون تنبيه.

ولذلك، فإنه في حين أنك أتقنت الاستيقاظ في الساعة 6 صباحا من الاثنين إلى الجمعة، فقد لا يحصل جسدك على مذكرة مفادها أنه يوم السبت وسيوقظك في الوقت نفسه على أي حال.

وقال الدكتور نيل ستانلي، خبير النوم ومؤلف كتاب How To Sleep Well، لموقع ميترو  البريطاني، في وقت سابق: “أهم جانب في الاستيقاظ منتعشا هو الحصول على وقت استيقاظ محدد سبعة أيام في الأسبوع. ويبدأ جسمك وعقلك في الاستعداد للاستيقاظ قبل 90 دقيقة تقريبا من الاستيقاظ فعليا، لذلك إذا كان لديك وقت استيقاظ ثابت، فإن الجسم والدماغ يعرفان متى سيستيقظان ويمكنهما بالتالي الاستعداد وفقا لذلك”.

وبدلا من ذلك، قد تجد أنك تستيقظ مبكرا في عطلة نهاية الأسبوع لأنك تستيقظ بشكل طبيعي في نهاية دورة نومك.

ولذلك، بينما كنت تخطط للاستيقاظ في الساعة 10 صباحا، ربما يخبرك جسدك أنه جاهز للاستيقاظ في الساعة 8 صباحا بدلا من ذلك.

وفي حين أنه قد يكون أبكر مما كنت تخطط للاستيقاظ، فقد تجد أنه من الأسهل الاستيقاظ في نهاية دورة النوم، مما لو كنت تنام مرة أخرى لتستيقظ مع تنبيه أثناء النوم العميق وإذا كان نومك متقطعا باستمرار، فقد ترغب في طلب المزيد من النصائح.

واتساب يختبر خاصية جديدة للتواصل.. تعرّف عليها

Posted: 15 Apr 2022 11:43 AM PDT

صراحة نيوز – قالت خدمة التراسل الفوري “واتساب” المملوكة لشركة “ميتا بلاتفورمز”، اليوم الخميس، إنها تختبر خاصية جديدة أطلقت عليها وصف (مجتمعات)، وتستهدف تنظيم المجموعات في هياكل أكبر، بحيث يمكن استخدامها في أماكن العمل والمدارس.

وذكر ويل كاثكارت، رئيس واتساب، أن الخاصية ستجمع المجموعات، التي تضم بحد أقصى 256 مستخدما، تحت مظلات أكبر حيث يمكن للمسؤولين عن إدارتها إرسال إشعارات لتجمع يضم الآلاف.

وأضاف كاثكارت في مقابلة مع “رويترز” أنها “مخصصة للمجتمعات التي أنت جزء منها بالفعل في حياتك وتقوم باتصال خاص”، مشيرا إلى أنواع أخرى مشابهة من أطر الاتصال مثل سلاك أو ميكروسوفت تيمز.

وقال إنه لا توجد خطط حالية لفرض رسوم على الخاصية الجديدة التي يتم اختبارها بشكل تجريبي مع عدد صغير من المجتمعات العالمية لكنه لم يستبعد توفير “ميزات خاصة للمؤسسات” في المستقبل.

وذكرت خدمة التراسل، المشفرة بين المرسل والمستقبل ولديها نحو ملياري مستخدم، أن ميزة المجتمعات ستكون مشفرة أيضا من الطرفين.

وكشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في تدوينة اليوم الخميس، أن (مجتمعات) ستعمل خلال الأشهر القادمة.

وأضاف أن ميتا ستنشئ ميزات تراسل مجتمعية لفيسبوك ومسنجر وإنستغرام.

تحذيرات من ثغرة أمنية في “غوغل كروم”

Posted: 15 Apr 2022 11:39 AM PDT

صراحة نيوز – كشفت تقارير أمنية وتقنية عن تحذير واسع وجدّي أطلقته شركة "غوغل" بشأن ثغرات واختراقات خطيرة في متصفحها الشهير كروم Chrome.

وبات على 3.2 مليار مستخدم للمتصفح في جميع أنحاء العالم، التصرف، لأن "غوغل" أكدت العديد من الاختراقات الجديدة لمتصفحها، بحسب مجلة "فوربس".

 

وأكدت "غوغل" في منشور عبر مدونتها الرسمية أنها اكتشفت 11 اختراقًا ناجحًا لمتصفح كروم، 9 اختراقات منها تقول إنها تشكل مستوى تهديد "مرتفع".

ولفتت الشركة الأمريكية إلى أن تلك الاختراقات تؤثر على كروم الذي يعمل على كل منصة رئيسة، بما في ذلك Windows و Mac و Linux.

 

وقالت "غوغل" إنها وفرت تحديثًا برقم 100.0.4896.88 لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux، ستكون متاحة للمستخدمين خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وبحسب التقارير المتوافرة حول الاختراقات الجديدة، يمكن للمهاجم استغلال الثغرات من خلال تنفيذ برمجيات خبيثة.

من جهته، أرسل "المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني" التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، تنبيهًا عالي الخطورة للتحذير من تلك المشكلة التي تسبب بها متصفح "غوغل".

ونشر المركز، عبر حسابه على "تويتر"، عددًا من النصائح والخطوات التي يمكن من خلالها الوصول إلى التحديث الجديد من شركة "غوغل" للحماية والوقاية من تلك الثغرات الأمنية.

الحرس الثوري الإيراني يحتجز ناقلة تحمل وقودا مهربا في مياه الخليج

Posted: 15 Apr 2022 11:34 AM PDT

صراحة نيوز – نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن الحرس الثوري الإيراني قوله اليوم الجمعة، إنه احتجز سفينة أجنبية في مياه الخليج تحمل "وقودا مهربا".

وقالت الوكالة الرسمية نقلا عن القائد الإيراني غلام حسين حسيني أنه "أثناء تفتيش هذه السفينة، تم اكتشاف 250 ألف لتر من الوقود المهرب".

وأضاف أنه تم احتجاز سبعة من أفراد الطاقم "لاستكمال إجراءات التحقيق والخطوات القانونية".

الأمم المتحدة: قلقون إزاء الأحداث الأخيرة في القدس والمسجد الأقصى

Posted: 15 Apr 2022 11:32 AM PDT

صراحة نيوز –  أعرب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، عن قلقه العميق إزاء ما يجري في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للحرم المقدسي فجر اليوم والاعتداء على المصلين واعتقال المئات منهم.

وقال وينسلاند في بيان مقتضب نشره، اليوم الجمعة، “أشعر بقلق عميق إزاء تدهور الأوضاع في مدينة القدس خلال هذه الأيام المقدسة”.

ودعا إلى وقف الاستفزازات في الحرم الشريف فورا، وأكد أن الأمم المتحدة على اتصال وثيق مع كافة الشركاء الإقليميين الرئيسيين والأطراف لتهدئة الوضع، مطالبا جميع الأطراف بالمساعدة في تهدئة الوضع، وتجنب نشر الخطاب التحريضي.

عدوان جويّ إسرائيليّ على ريف دمشق

Posted: 15 Apr 2022 11:27 AM PDT

صراحة نيوز –  أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، قبيل انتصاف ليل الخميس، بسماع دوي انفجارات في سماء محيط دمشق.

وبعد وقت وجيز، أوردت الوكالة نقلا عن مراسلها، القول إن عدوانا جويا إسرائيليا استهدف ريف دمشق.

بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: “دوي انفجارات متتالية في ريف دمشق الجنوبي الغربي، نتيجة قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية”.

ولم توضح الوكالة، أو المرصد، ما إذا أوقع العدوان ضحايا.

الجمعة الثانية من رمضان.. 50 ألفا يؤمّون الأقصى رغم اعتداءات الاحتلال

Posted: 15 Apr 2022 10:03 AM PDT

صراحة نيوز – أدى عشرات آلاف المواطنين من مدينة القدس المحتلة وداخل أراضي الـ48، ومن الضفة الغربية، صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم اعتداءات الاحتلال التي رافقت صلاة فجر اليوم وامتدت حتى ساعات الصباح.

وكانت حصيلة اعتداءات الاحتلال على الأقصى أكثر من 160 مصابا في صفوف المصلين، بعضهم وصفت إصابتهم بالخطيرة، ونحو 400 معتقل، وتخريب وتدمير في المسجد ومصلياته خاصة المصلى القبلي الذي اعتكف فيه نحو 2000 مصل.

 

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن خمسين ألفا أدوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في رحاب قبلة المسلمين الأولى.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال بعد انسحابها من المسجد الأقصى فرضت إجراءات مشددة في محيطه، وأغلقت كافة الشوارع والطرق والأحياء المتاخمة للبلدة القديمة من القدس.

 

وانتشر الآلاف من عناصر شرطة الاحتلال على بوابات البلدة القديمة والطرقات والشوارع المؤدية للمسجد، فضلا عن التواجد على بوابات المسجد الأقصى الخارجية، كما شهدت الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسة لمدينة القدس المحتلة ازدحاما واختناقات كبيرة.

وكان آلاف المواطنين، أدوا صلاة فجر الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى، تلبيةً للدعوات بإقامة صلاة الفجر، والاعتكاف في الأقصى.

وأجرت تلك القوات المتمركزة على الأبواب عمليات تفتيش للمواطنين، وكذلك فحص الهويات الشخصية لهم.

واعتلت قوات الاحتـلال الأسطح قرب باب السلسلة، وانتشرت بشكل مكثّف في محيط المسجد الأقصى.

وأُطلقت دعوات فلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإحياء صلاة الفجر في الجمعة الثانية من شهر رمضان، في المسجد الأقصى وشدّ الرحال إليه والرباط فيه، تزامنا مع استمرار السماح للمستوطنين المتطرفين باقتحامه خلال أيام الشهر الفضيل، وتزامنا مع مخططات ما تسمى جماعات “الهيكل” لاقتحامه خلال “عيد الفصح” العبري، الذي يبدأ اليوم ويستمر حتى العشرين من شهر رمضان، وذبح ما يسمونه “قربان” العيد في باحاته.

ويشارك في هذه الحملة مواطنون من أراضي الـ48 ومن القدس المحتلة وضواحيها والضفة الغربية ممن يستطيعون الوصول للعاصمة المحتلة والصلاة في الأقصى، رغم قيود وتشديدات الاحتلال.

إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

Posted: 15 Apr 2022 09:56 AM PDT

صراحة نيوز – اصيب ٣ شبان بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي دعت اليها حركة فتح تنديدا بجرائم الاحتلال التي ارتكبها بحق شعبنا ونصرة المسجد الاقصى المبارك.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص المعدني مما ادى لإصابة ٣ شبان في الاطراف عولجوا جميعهم ميدانيا.

 

وأوضح شتيوي ان المسيرة انطلقت بدعوة من حركة فتح في اقليم قلقيلية نصرة لأهالي القدس الشريف الذين يتصدون لمحاولة اقتحام المسجد الاقصى من قبل مجموعات متطرفة وتنديدا بجرائم الاحتلال وعمليات الاغتيال التي نفذها وارتقى خلالها ٢٧ شهيدا خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد شتيوي استمرار نهج المقاومة الشعبية داعيا الكل الوطني للانخراط في مواجهة الاحتلال عبر زيادة رقعة الاشتباك لتشمل كل محافظات الوطن.

“لن نقف مكتوفي الأيدي”..الفصائل بغزة تحذّر الاحتلال من التمادي بعدوانه في الأقصى

Posted: 15 Apr 2022 09:54 AM PDT

صراحة نيوز – حذّرت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، يوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي من استمرار عدوانه بالقدس والمسجد الأقصى، مؤكدةً أنّها لن تقف مكتوفي الأيدي أمام ما يحدث.

جاء ذلك خلال مهرجان مركزي حاشد للفصائل بميدان فلسطين “الساحة” وسط مدينة غزة، شارك فيها الآلاف من المواطنين الذين قدموا في مسيرات من مختلف مساجد مدينة غزة بعد صلاة الجمعة مباشرة نصرة للقدس والأقصى.

 

وقال منسق لجنة المتابعة للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إنّ جماهير غزة تخرج اليوم لتعلن دعمها وإسنادها لأهلنا في القدس وجماهير شعبنا في الضفة ومقاومتنا فيها.

وأكّد البطش رفض شعبنا لكل المحاولات الإسرائيلية بفرض الهوية الدينية اليهودية على القدس المحتلّة، ورفض ممارسات الاحتلال لذبح “القرابين” بالمسجد الأقصى المبارك وفرض مخططاته فيه.

 

وشدّد على وحدة الساحات التي جسدتها معركة “سيف القدس”، مضيفًا “هذه المعادلة لا تراجع عنها ولا انفكاك منها، وما يحدث بالقدس يصيب غزة والداخل والضفة والأمة كل الأمة”.

ووصف البطش اعتداءات الاحتلال على المصلين في المصلى القبلي بالأقصى صباح اليوم بأنّها “استفزاز غير مقبول ولن نتحمله”، محذّرًا الاحتلال من التمادي في ذلك، ومن أي خطوة “كذبح القرابين” أو غيرها.

وحمّل الاحتلال كافة المسؤولية والتداعيات، مؤكّدًا أنه سيدفع ثمن هذه الجرائم طال الزمن أو قصر.

وأضاف “يد المقاومة طويلة في غزة وجنين ونابلس، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الاستفزازات، نقول للعدو إن معركة سيف القدس كانت لأسباب أقل بكثير مما يجري اليوم، ومما يهدد به العدو اليوم من ذبح القرابين باعتبار الأقصى ساحة للهيكل المزعوم”.

ودعا البطش الحريصين على وقف العدوان بالقدس لإسراع الخطى لوقف العدوان قبل فوات الأوان، مضيفًا “لم نعد نطيق هذه المناظر التي كانت سببًا العام الماضي في معركة سيف القدس ولن نتحملها مرة أخرى، هذا يجب أن يكون واضحا للعدو والمراقبين”.

وطالب الأمة العربية والإسلامية لأخذ دورها بالدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته، داعيًا جامعة الدول العربية وعلماء الأمة للتحرك ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس والمسجد المبارك.

واختتم حديثه بالتأكيد قائلًا “يا أهلنا في القدس كونوا على ثقة أننا معكم، وإن سلاحنا وسيوفنا مشرعة ولن نقبل أبدًا أن تهان الكرامة؛ لتصل رسالة الجماهير في غزة أننا مع القدس والضفة وجنين، وأننا شعب واحد وسلاح واحد وأرض واحدة”.

القضاء الشرطي يُحقق بإصابة شخص بعيار ناري خلال ملاحقة مطلوب في معان

Posted: 15 Apr 2022 08:34 AM PDT

صراحة نيوز –  قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إن القضاء الشرطي تولى التحقيق في حادثة إصابة شخص بعيار ناري في محافظة معان ( اسعف للمستشفى وهو قيد العلاج ) اثناء محاولة القاء القبض على شخص مطلوب بقضايا مخدرات في المحافظة، وذلك للوقوف على كافة ملابساتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

العيسوي ينقل تعازي نائب الملك إلى العمير وآل حمزة وأبو خوصة

Posted: 15 Apr 2022 08:16 AM PDT

صراحة نيوز – مندوبا عن نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي سموه إلى عشيرة العمير بوفاة العميد المتقاعد أحمد علي العمير، وإلى آل حمزة بوفاة العميد المتقاعد عمر حسن حمزة، وإلى عشيرة أبو خوصة بوفاة أحمد أبو خوصة.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة نائب جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

هاري وميغان زارا الملكة إليزابيث في بريطانيا

Posted: 15 Apr 2022 08:12 AM PDT

صراحة نيوز – زار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، الخميس، جدته الملكة إليزابيث الثانية، خلال توقف في بريطانيا في طريقهما إلى لاهاي، حسب ما أعلن ناطق باسم الزوجين.

ويتوجه الزوجان إلى هولندا لحضور ألعاب “إنفيكتس غايمز” الرياضية المخصصة للمحاربين القدامى الجرحى والمعوقين والتي أسسها الأمير هاري وتُفتتح هذا الأسبوع.

وأفاد عدد من وسائل الإعلام بأن الزوجين زارا الملكة في قصر ويندسور الذي تقيم فيه حاليا ويقع على بعد نحو 40 كيلومترا من لندن. وجاءت الزيارة قبل أيام قليلة من عيد ميلاد إليزابيث السادس والتسعين.

وهذه المرة الأولى يأتي فيها هاري (37 عاماً) وميغن (40 عاماً) معاً إلى بريطانيا منذ انسحابهما المدوّي من العائلة الملكية قبل عامين ونصف عام، وانتقالهما إلى ولاية كاليفورنيا حيث يعيشان راهناً.

واعتبرت صحيفة “الصن” أن الأمير هاري أظهر “استهانة” بالملكة إليزابيث الثانية لتغيّبه في نهاية مارس عن صلاة الجنازة التذكارية التي أقيمت عن راحة نفس جده الأمير فيليب الذي توفي قبل سنة عن عمر يناهز التاسعة والتسعين.

وقال ناطق باسم الزوجين لدى إعلانه يومها تغيبهما عن الجناز، إنهما يأملان في أن يزورا قريباً الملكة فيما تُقام في مطلع يونيو المقبل احتفالات تستمر أياما بمرور 70 عاما على توليها التاج.

وأدى انسحاب الأمير هاري من العائلة المالكة إلى توقف تلقائي للحماية الأمنية التي كان يحظى بها والممولة من أموال المكلّفين البريطانيين.

واقترح هاري أن تكون الحماية على نفقته الخاصة، وطعن أمام القضاء في رفض وزارة الداخلية البريطانية عرضه هذا.

اخماد حريق منزل في سحاب

Posted: 15 Apr 2022 08:07 AM PDT

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن كوادر الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان تمكنت الجمعة من اخماد حريق شب داخل شقة بالطابق الثاني لعماره مكونة من اربع طوابق بمنطقة سحاب .

وأضاف أن فرق الإطفاء عملت على إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره ، في حين تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لعدد من الأشخاص من سكان العمارة يعانون من ضيق في التنفس نتيجة استنشاقهم الغازات المنبعثة عن الحريق في الموقع ولم تستدعي حالتهم النقل للمستشفى باستثناء حاله واحدة تم نقله الى مستشفى التوتنجي لتلقي العلاج اللازم.

وبين أن سبب الحريق ناتج عن تماس كهربائي.

ورشة العمل الاقتصادية الوطنية تستأنف أعمالها غدا

Posted: 15 Apr 2022 07:42 AM PDT

صراحة نيوز –  تستأنف ورشة العمل الاقتصادية الوطنية أعمالها يوم غد السبت، لوضع اللمسات الأخيرة على مخرجات عدة قطاعات اقتصادية تجري مناقشتها في الورشة.
وتأتي جلسة السبت استكمالا لورشة العمل التي انطلقت في الديوان الملكي الهاشمي بنهاية شهر شباط، بعنوان “الانتقال نحو المستقبل: تحرير الإمكانيات لتحديث الاقتصاد”، بمشاركة خبراء يمثلون القطاعين العام والقطاع الخاص، وأكاديميين وممثلي القطاعات الفرعية ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف الوصول لاستراتيجية واضحة للاقتصاد الوطني تضمن الاستمرارية.
ويعقد الخبراء في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعدين، والتعليم وسوق العمل، جلسات متزامنة يوم غد السبت، لاستكمال المناقشات الخاصة بكل قطاع والتوصيات للوصول إلى الصيغة النهائية للاستراتيجية الخاصة بكل قطاع للسنوات العشر المقبلة.
وسيتم عقد المزيد من الجلسات لباقي القطاعات المشاركة في ورشة العمل الاقتصادية الوطنية في الأيام القادمة.
وبعد تحديد الاستراتيجية الخاصة بالقطاعات بشكل نهائي، ينتظر أن يتم دمج الاستراتيجيات المختلفة للقطاعات، ضمن خارطة طريق واحدة للتحديث الاقتصادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال