صراحة نيوز

الثلاثاء، 5 أبريل 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الرمثا يُتوج بكأس السوبر الأردني

Posted: 05 Apr 2022 03:14 PM PDT

الرمثا يتوج بكأس السوبر الأردني

صراحة نيوز –  توج فريق الرمثا بلقب كأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الفيصلي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ستاد عمان الدولي.

وسجل المدافع السنغالي بكاري كوليبالي هدف السبق لفريقه عند الدقيقة 14 من كرة رأسية، قبل أن يعزز قائد الفريق حمزة الدردور النتيجة بتسجيله الهدف الثاني، بعد انفراده بحارس مرمى الفيصلي يزيد أبو ليلى، ليضع الكرة على يساره عند الدقيقة 64.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا جيدا من قبل الطرفين، بعد السماح بحضور الجماهير بكامل طاقة المدرجات الاستيعابية.

وأضاف "الغزلان" لقب السوبر إلى خزائنه للمرة الأولى منذ العام 1990، علما بأنه فاز باللقب للمرة الأولى في العام 1983.

وتتجدد المواجهة بين الفريقين مساء الاثنين المقبل، وذلك ضمن الجولة الأولى من دوري المحترفين، في لقاء يحتضنه ستاد الحسن في مدينة إربد.

اصابة جنود اسرائيليين في عملية دهس بالنقب .. فيديو

Posted: 05 Apr 2022 02:59 PM PDT

صراحة نيوز – رصد 

ذكرت وسائل اعلام عبرية وقوع إصابات في صفوف عناصر الشرطة الإسرائيلية إثر تعرضهم للدهس في النقب، جنوب فلسطين المحتلة 

وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لجنود اسرائيليين وقد اصيبو في الهجوم 

حضرها الرفاعي وشخصيات أخرى ” الحركة الاسلامية تُقيم افطارها السنوي ” صور

Posted: 05 Apr 2022 02:52 PM PDT

صراحة نيوز – اقامت جماعة الإخوان المسلمين إفطارها السنوي مساء اليوم الثلاثاء في قاعة جبري المركزي، بحضور نخبة كبيرة من النواب والنقابيين والإعلاميين والسياسيين، وعدد من الشخصيات الوطنية والحزبية.

وفي كلمة له طالب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات بسرعة وضرورة “إنجاز إصلاح سياسي حقيقي، يكون مدخلاً للإصلاح الشامل في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية والتربوية، وصولاً إلى دولة العدل والقانون والمواطنة والحريات العامة والرفاه الاجتماعي".

وقال:"إننا في الحركة الإسلامية نؤكد تمسكنا بنهج الوسطية والاعتدال والمشاركة الفاعلة في مختلف مجالات الحياة العامة والعمل السياسي والاجتماعي، وحرصنا على تعزيز المشاركة الشعبية في الحياة السياسية والعامة".

وأضاف يقول: “وفي ذات الوقت، نؤكد أن هذا الحرص ينبغي أن ترافقه إجراءات وممارسات رسمية تعزز الثقة بالعملية السياسية وتوقف التدخلات غير المقبولة التي تصرف الناس عن الانخراط في الحياة السياسية، وتدفعهم نحو مساحات اليأس والقنوط والإحباط من إمكانية إصلاح الواقع، ومعالجة الاختلالات، وتفكيك الأزمات التي يدفع ثمن استمرارها وطننا وشعبنا، وتلحق الضرر بنا جميعاً".

وأضاف المراقب العام للإخوان: “إننا في الحركة الإسلامية معنيون ببناء الشراكات الوطنية، وتعزيز علاقات التعاون مع كل الأطراف الوطنية، وقلوبنا وعقولنا وأيدينا مفتوحة وممدودة للجميع، نسعى للوصول إلى بناء الجماعة الوطنية التي تضم الكل الوطني، بغض النظر عن التباين في الانتماءات والاجتهادات والمواقف."

وزاد بالقول: “نحن في الحركة الإسلامية إذ نستشعر الخطر الذي يتهدد ثقافة المجتمع وهويته الحضارية، فإننا عاقدون العزم على بذل كل جهد مستطاع لتعزيز هذه الهوية والدفاع عنها في مواجهة المخططات الدخيلة على شعبنا ومجتمعنا وأمتنا".

مشدداً على أن “الحركة الإسلامية “ستنهض بواجبها “ونقوم بدورنا في مواجهة التطبيع مع الكيان الصهيوني واحتواء تداعياته، وتحصين شعبنا الأردني وشعوب الأمة من اختراق فكرها ووعيها وثقافتها".

لافتاً بالقول: “نحن نمدّ أيدينا للجميع للتعاون على النهوض بواجب الدفاع عن هوية الأمة والتصدي لمؤامرات الاختراق والتطبيع مع العدو".

وعلى صعيد العلاقة مع الشعب الفلسطيني، قال المراقب العام للإخوان: “نؤكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الخطر الصهيوني الذي يُهدد الأردن وفلسطين معاً. فنحن والشعب الفلسطيني في قارب وخندق واحد، ودعمنا لحقوقه الوطنية، وإسنادنا لمقاومته الباسلة، هو دفاع مباشر عن وطننا ووجودنا ومستقبل أجيالنا".

وأضاف: “ستبقى القدس درّة فلسطين والأمة، وجوهر الصراع وبوصلته وعنوانه الرئيس، نفتديها بالمهج والأرواح، ولا نتخلى عن ذرة من ثرى فلسطين الطهور".

وأعرب الذنيبات عن أسفه أننا “لسنا بمنأى عن قاطرة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، حيث اندفعنا خلال الشهور الماضية في مشاريع التطبيع مع الاحتلال عبر اتفاقية تبادل الماء والكهرباء، كما دنّس عدد من قادة الكيان المحتل أرض الأردن الطهور، في وقت يواصلون فيه سياساتهم الاستيطانية، وجرائمهم بحق أهلنا في فلسطين، ويمعنون في استهداف مدينة القدس والمسجد الأقصى باقتحامات لا تتوقف، وهو ما ينذر بتصعيد الأوضاع خلال هذا الشهر الكريم، حيث يخطّط المستوطنون الصهاينة، بدعم من حكومتهم المتطرفة، لاقتحامات كبيرة في أعيادهم المزعومة، وهو ما لن يمرره إخواننا المقدسيون الذين يقفون لهم بالمرصاد، ولا يتوانون عن الدفاع القدس والأقصى بكل ما يملكون".

مشيراً إلى أن “معركة سيف القدس البطولية التي خاضها الشعب الفلسطيني بكل إيمان وبسالة واستعداد للتضحية بالمهج والأرواح، دفاعاً عن الأرض والعرض ومقدسات الأمة، قد شكّلت منعطفاً مهماً في الصراع مع الكيان الصهيوني، الغاصب لأرضنا، والمدنّس لمقدساتنا."

وفي كلمة له، بالحفل الذي أداره الناطق الإعلامي باسم الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة، قال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة أن: “الأمة تنتظر اليوم معركة فاصلة وتاريخية مع الكيان الصهيوني، ولذلك تتعجل القيادة الصهيونية بلقاءات من أجل التهدئة، وهي تستجدي التهدئة من الشعب الفلسطيني الأعزل، ومن مقاومته".

وعن الشأن المحلي، قال العضايلة: " ماذا يعني أن يتحدث سفير دولة كبرى بأنه يتحالف مع الدولة العميقة في البلد".

وتساءل:" وصلنا إلى أن يتم اعتقال الأحرار على النية، وأن يتم اعتقال الحرائر والنساء، وبالتالي ما هي الرسالة التي تريدون إيصالها، والمطلوب أن تقرأوا رسالة الشعب الأردني، الذين رفضوا المشاركة في الانتخابات البلدية الأخيرة.

وقال:"الدولة الأردنية قامت سياستها على احتواء المجتمع على الإقصاء، وهل ينجح الاستقواء في استقرار حالة الدولة، في لحظة تاريخية مقبلة عليها المنطقة، تحتاج منا لرص الصفوف".

وأضاف:"نحن بحاجة لتصفير كل الأزمات والمشكلات، لأن قوتنا بوحدة صفنا وجمع كلمتنا في مواجهة العدو الغاصب الذي يترصد بنا كل سبيل".
وفي كلمة له، قال عاطف قعوار:"أتشرف كرجل عربي مسيحي أن أقف مع إخواني المسلمين، إن حب الوطن ليس محصوراً بمسلماً أو مسيحي، إن الوطنية يحركها الظلم المجتمعي الذي يقع على الشعوب بمكوناتها الإثنية والعرقية والاستبداد الذي تعاني منه الأوطان".

وأضاف:" يأتي رمضان كل عام بطلعته البهية، ولكنه هذا العام جاء بظروف محلية وإقليمية حرجة جداً، ونحن في الأردن نعاني من تضييق للحريات وتراجع للديمقراطية، وتراجع كبير في الإدارة الحكومية، وزعزعة الاستقرار وتراجع هيبة الدولة.

وأعرب عن أسفه عن تزايد حالات التطبيع العربي مع الاحتلال، في ظل ضغوطات تتعرض لها هذه الأنظمة من الغرب.

وفي كلمة له، قال الشيخ كمال الخطيب، – نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل:" الأمة تعيش حالة شعور بالقهر والضعف نابع من الواقع الذي قادها إليه ولاة أمرها، ومن طرف آخر الأعداء الذين يوجهون إليها السهام من كل جانب".

وقال:" المسجد الأقصى المبارك ينفث بالأمة العزيمة والشموخ، والذي يعتدي على المسجد الأقصى المبارك، حتما ستكون له مواقف رافضة، من قبل الأمة، وفي المقدمة منهم الأهل في الأردن".

وأضاف:"هذا العام عام مميز فيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى في ظل تزامن شهر رمضان مع الأعياد اليهودية، والحديث عن اقتحامات قادمة للمسجد الأقصى المبارك، ويبدو أن الصهاينة ووقوف شعبنا دفاعاً عن المسجد الأقصى، قد جعل الاحتلال لا يفكر بعقله وانما بعضلاته، وشعبنا الذي لم يفرط بالاقصى العام الفائت، لن يفرط به هذا العام".

وزاد بالقول: أقول لأبناء شعبنا هو دور من سيبقى يلتف حول الأقصى لا يفرط فيه، وواجب الأمة النصرة وأن تؤدي دورها في نصرة الأقصى، حتى يدرك الاحتلال أن قضية القدس ليست قضية الشعب الفلسطيني لوحده، وإنما قضية الأمة".

وفي كلمة له، قال صالح العرموطي – رئيس كتلة الإصلاح النيابية: بأن المديونية قهرت الشعب الأردني، وقال:" كيف يعتقل حرائر الأردن، بهذه الصورة وهم يدافعون عن الوطن، وكيف يتم ذلك، أن يتم اعتقال قادة الأحزاب السياسية".

وقال: الحركة الإسلامية حركة راشدة، اليوم وسابقاً، وهي مدت يدها لكافة القوى الحزبية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، للنهوض بالوطن.

واستذكر العرموطي معركة الكرامة، التي قادها الجيش الأردني، رافضاُ الهرولة الرسمية نحو التطبيع مع الاحتلال الصهيوني".

ورفض العرموطي أن يوقع الأردن 14 اتفاقية مع الاحتلال، كما رفض استقبال رئيس الكيان الصهيوني في الأردن، في ظل الاستهداف الصهيوني للأردن وطناً وشعباً.

وشدد على أنه لا يوجد قدس شرقية أو غربية، وإنما القدس عاصمة للدولة الفلسطينية القادمة.

الحواتمة ينقل تحيات الملك لمنتسبي الأمن العام بمناسبة شهر رمضان

Posted: 05 Apr 2022 01:04 PM PDT

صراحة نيوز – نقل مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لكافة ضباط وأفراد الأمن العام في مختلف التشكيلات والوحدات، واعتزاز جلالته بجهودهم المبذولة لخدمة المواطنين .
جاء ذلك خلال حضوره اليوم، مأدبة الإفطار التي أقامتها مديرية الأمن العام، في مبنى المديرية وجمعت عدداً كبيراً من الضباط والأفراد، من مختلف الوحدات والتشكيلات.
وشكر اللواء الركن الحواتمة خلال اللقاء، منتسبي الأمن العام ومن مختلف الصنوف والوحدات، على ما قدموه من جهود لخدمة المواطنين في جميع مناحي الحياة.
وقال الحواتمة إن مديرية الأمن العام باتت اليوم في أعلى مستويات الجاهزية والاحترافية، بفضل الدعم الملكي الموصول، ووصلت لمستويات قياسية من النجاح في جميع الواجبات الموكولة إليها، وصنعت الفارق في مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
ووجه الحواتمة المرتبات إلى الاستمرار في العمل وفقاً لما عُهد عنهم من التزام بمبادئ النزاهة والحيادية في تنفيذ القوانين، وتعزيز أجواء الأمن والطمأنينة ومساندة المجتمع.
وأكَّد الحواتمة على عظم الأمانة، والمسؤولية الكبيرة التي يضطلع بها الأمن العام في المجالات كافة التي تمس الحياة اليومية للمواطن، لافتاً إلى أن منتسبي الأمن العام قدموا واجباتهم بأيدٍ أمينة ومخلصة في مختلف الظروف، فضلاً عن الأدوار الإنسانية الكبيرة التي أصبحت جزءاً من عمل الأمن العام.
ووجه الحواتمة إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بالواجبات والمسؤوليات، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين كافة والتسهيل عليهم عبر خطط أمنية ومرورية مناسبة طيلة أيام الشهر الفضيل.

ضبط 209 آلاف حبة مخدرة بالقرب من مركز حدود العمري

Posted: 05 Apr 2022 01:01 PM PDT

صراحة نيوز – ضبطت الأجهزة الأمنية 209 آلاف حبة مخدرة بالقرب من مركز حدود العمري.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات بوجود كمية من المواد المخدرة مخبأة في منطقة بالقرب من حدود العمري.
وأضاف الناطق الإعلامي أنه جرى التحرك للمكان وبتمشيط المنطقة ضُبطت أكياس من مادة الكبتاجون المخدرة وعُثر بداخلها على 209 آلاف حبة مخدرة فيما التحقيق والبحث جارٍ عن المتورطين في القضية.

الرأي القانوني للدكتور العجارمة في حق تخلي الأمراء عن ألقابهم

Posted: 05 Apr 2022 12:21 PM PDT

صراحة نيوز – قدم السياسي والقانوني المخضرم وزير التنمية السياسية والمستشار القانوني لدى ديوان التشريع والرأي سابقا الدكتور نوفان العجارمة وجهة نظر قانونية في أمر ” الحق بالتنازل عن اللقب ”  والذي يأتي في اعقاب اعلان الأمير حمزة بن الحسين تخليه  عن لقب الأمير قال فيها بأن  النظام القانوني للأسرة المالكة في المملكة وهو قانون الاسرة المالكة لسنة 1937 وهذا القانون مازال ساري المفعول سندا لأحكام المادة (128/2) من الدستور والتي تنص على(إن جميع القوانين والأنظمة وسائر الأعمال التشريعية المعمول بها في المملكة الأردنية الهاشمية عند نفاذ هذا الدستور تبقى نافذة إلى أن تلغى أو تعدل بتشريع يصدر بمقتضاه ).

وقال  في ادراج له على صفحة الفيسبوك خاصته انه تلقى عدة اتصالات من مواقع إخبارية وقنوات تلفزيونية بخصوص الرسالة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي لسمو الامير حمزة بن الحسين وهي عبارة عن خطاب موجه للعموم، حيث ابدى سموه رغبته بالتخلي عن (لقب الأمير)…. وقد طرح هذا الأمر سؤال قانوني خالص عن مدى إمكانية تخلي سموه عن هذا اللقب بالإرادة المنفردة؟

واضاف انه وللإجابة على ذلك لابد من الرجوع الى النظام القانوني للأسرة المالكة في المملكة وهو قانون الاسرة المالكة لسنة 1937 وهذا القانون مازال ساري المفعول سندا لأحكام المادة (128/2) من الدستور والتي تنص على(إن جميع القوانين والأنظمة وسائر الأعمال التشريعية المعمول بها في المملكة الأردنية الهاشمية عند نفاذ هذا الدستور تبقى نافذة إلى أن تلغى أو تعدل بتشريع يصدر بمقتضاه ).

وقال لقد حددت المادة (3) من قانون الاسرة المالكة، عضو الاسرة المالكة بالقول ((يعتبر من يلي فقط اعضاء الاسرة المالكة : 1. فرع حضرة صاحب السمو الامير عبد الله بن الحسين، الا انه لا يشمل ذرية الاناث منهم اللواتي يتزوجن من غير اعضاء الاسرة المالكة الذين تشترط فيهم الكفاءة .2. اولاد صاحب الجلالة الملك حسين ذكورا واناثا، وعقب الذكور منهم المقيمون عادة في شرق الأردن الذين أصدر سمو الأمير المعظم إرادته السامية بقبولهم في الأسرة المالكة 3.  زوجات اعضاء الاسرة المالكة المتقدم بيانهم واراملهم حتى يتزوجن)).

وأضاف وقد رتبت المادة (4) من قانون الاسرة المالكة حكماً موضوعياً حيث أطلقت لقب أمير او اميرة على أعضاء الاسرة الملكية منذ لحظة الولادة بالقول: (يطلق لقب الامير او الاميرة على أعضاء الأسرة المالكة)، وبالتالي فان هذا الأمر يقترن بالشخص منذ لحظة الولادة ولا يحتاج الى قرار بمنح مثل هذا اللقب، وهذا الحكم أو القاعدة ملزمة لأصحاب السمو الامراء، ولا يمكن التحلل منها بالإرادة المنفردة، في القاعدة القانونية قاعدة ملزمة،  بمعنى أنه يجب على الأفراد احترامها رغما عن ارادتهم،  ولا يمكن أن يترك هذا الاحترام رهين مشيئتهم، إن شاءوا التزموا، وإن أرادوا لم يلتزموا ؟؟

وبين ان المادة (13) من ذات القانون أعطت  الحق لجلالة الملك – بعد اخذ رأي المجلس (مجلس الاسرة المالكة) – بإخراج احد اعضاء الاسرة المالكة من الاسرة المالكة اذا ارتكب احد اعضاء الاسرة المالكة ذكرا كان أو أنثى امورا خطيرة تخل بكرامة رتبته الملوكية.

وأضاف ان  الفقه الدستوري المقارن استقر على أن الحقوق التي يمارسها جلالة الملك بصفته رئيساً للأسرة المالكة تعتبر من الحقوق الشخصية البحتة التي يباشرها جلالته بأوامر ملكية منفردة وليست عن طريق الوزارة.

وقال ومن نافلة القول ان المادة (37/1) من الدستور الأردني أعطت جلالة الملك الحق بإنشاء ومنح الرتب والأوسمة والألقاب فقررت ذلك بالقول: (الملك ينشئ ويمنح ويسترد الرتب المدنية والعسكرية والأوسمة وألقاب الشرف الأخرى وله ان يفوض هذه السلطة إلى غيره بقانون خاص ).

وأضاف وقد طرح أكثر من تساؤل حول ممارسة جلالة الملك لهذا الحق: فهل يعتبر هذا الحق من قبيل الحقوق العامة والتي لا يملك الملك ممارستها إلا من خلال الوزارة وضرورة وجود التوقيع الوزاري المجاور؟ ام ان هذا الامر يعتبر من الحقوق الشخصية البحتة التي يمارسها جلالة الملك بمفرده؟

وقال  لقد جرى العمل على إنشاء الأوسمة عن طريق الوزارة ولكنها تمنح شخصياً من قبل جلالة لملك، وتقوم الحكومة بتبليغ الشخص المعني الذي منح الوسام، وموضوع الرتب هو من الحقوق العامة التي يمارسها جلالة الملك من خلال وزرائه كونها تتعلق بالوظيفة العامة.

وأما موضوع الألقاب فقال (وقد الغيت رسميا في المملكة منذ عام 1952) وعلى فرض وجوده من الناحية العملية فتبقى من الحقوق الشخصية التي يمارسها جلالة الملك بمفرده دون وتوقيع مجاور من قبل الوزارة.

أحرقوا اطارات أمام متصرفية ذيبان ” خطوتهم القادمة التوجه الى الديوان الملكي “

Posted: 05 Apr 2022 11:23 AM PDT

صراحة نيوز – اقدم متعطلون عن العمل اليوم على حرق اطارات امام مبنى متصرفية لواء ذيبان .
وقالوا انهم عادوا الى الإعتصام منذ خمسة ايام بعد تعليق اعتصام سابق دام 65 يوما بسبب تنصل الجهات الرسمية من وعود قطعوها لتوظيفهم وانه لم يتبقى امامهم أي خيارات  سوى العودة الى الشارع .
وأضافوا بأن تجاهل الجهات الرسمية لمطلبهم سيدفعهم بالتوجه الى الديوان الملكي .

الأمن السيبراني الأردني ينفي مزاعم وردت في تقرير “فرونت لاين ديفندرز” بالتجسس على هواتف الأردنيين

Posted: 05 Apr 2022 11:14 AM PDT

صراحة نيوز – نفى المركز الوطني للأمن السيبراني بشكل قاطع، المزاعم الواردة في تقرير منظمة (فرونت لاين ديفندرز) حول وجود وكلاء للحكومة يستهدفون هواتف مواطنين أردنيين باستخدام برنامج التجسس "بيجاسوس".

وأكَّد المركز في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، أنَّ هذه المزاعم عارية عن الصحَّة، وأنَّ الأردن لم يتعاون مع أيِّ وكلاء بهدف التجسُّس على هواتف مواطنين أو فرض الرَّقابة على مكالماتهم.

وشدَّد على أنّ المكالمات الهاتفيَّة والاتِّصالات الخاصَّة سريَّة ولا يجوز انتهاكها وفقاً لأحكام قانون الاتِّصالات، وتقع ضمن منظومة حماية الفضاء السيبراني الأردني، التي تتمُّ متابعتها من الجهات المختصَّة، وفق التَّشريعات النافذة واستراتيجيَّات وسياسات ومعايير الأمن السيبراني المقررة.

وأكَّد المركز أنَّه في حال كشف أيّ هجمات سيبرانية يتمّ اتخاذ إجراءات فوريَّة وسريعة لحماية المواطنين، كما يتم تنبيه المستخدمين من الشركات العالميَّة المنتجة للأجهزة التي يستخدمونها، لأخذ الحذر، وتحديث أنظمة التشغيل لأجهزتهم.

ودعا المواطنين أو الجهات التي تواجه مشاكل من هذا القبيل إلى التواصل معه للإبلاغ عن أيِّ ثغرة أو اختراق أو حادث سيبراني لإجراء التَّحليل العلمي للأدلَّة الرَّقميَّة، مؤكداً ضرورة تطبيق السياسات الوطنيَّة للأمن السيبراني، واتِّباع الممارسات الفضلى لحماية المعلومات والشبكات.

ولفت إلى أنَّه لا توجد دولة في العالم قادرة على وقف الاختراقات السيبرانيَّة بشكل كامل، لكن يتم رفع القدرات والإمكانات اللَّازمة في مواجهة أيِّ حالات اختراق.

بالفيديو .. ما قاله نقيب المقاولين الأردنيين خلال اطلاق الخصاونة برنامج التشغيل الوطني 2022

Posted: 05 Apr 2022 11:03 AM PDT

صراحة نيوز – قال نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري ان نقابة المقاولين على استعداد تام لتكون شريكا رئيسيا للحكومة وكافة القطاعات للمساهمة في حل مشكلة البطالة التي يعاني منها الأردن .

جاء ذلك في مداخلة له خلال اطلاق رئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة يوم أمس برنامج التشغيل الوطني 2022 الذي تضمنه برنامج أولويات الحكومة والذي هو بحسب ما قال الخصاونة احد أهم التزاماتها والذي يستند تنفيذه على شراكة حقيقيَّة مع القطاع الخاص وحلّ المعيقات وتحفيز الاستثمار .

ونوه الخضيري في مقطع فيديو تم بثه على صفحة نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية الى اهمية قطاع المقاولات الذي يعتبر قطاعا محركا لما بين 120 الى 140 مهنة مساندة ويعمل فيه ما يقارب خمس الأردنيين بصورة مباشرة وغير مباشرة والذي اذا دعمه ورفع مخصصاته الرأسمالية سيسهم  في  حل مشكلة البطالة مشيدا بخطوة الحكومة التي وصفها بأنها قابلة للتطبيق .

 

الاحتلال يعيد اعتقال الاسير شادي الشرفا لحظة الإفراج عنه

Posted: 05 Apr 2022 10:43 AM PDT

صراحة نيوز – اعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير شادي الشرفا لحظة الافراج عنه من سجن ريمون بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة عشرين عامًا.

ونقلت قوات الاحتلال الأسير المقدسي شادي الى معتقل المسكوبية في القدس.

عقب حادثة الأوسكار إلغاء تصوير الفيلم الجديد لـ ويل سميث

Posted: 05 Apr 2022 10:39 AM PDT

صراحة نيوز – يواصل النجم العالمي، ويل سميث، تصدره المشهد بعد صفعه للممثل الكوميدي، كريس روك، في حفل جوائز الأوسكار الأخير، عقب دعابة أطلقها كروس بحق زوجة سميث.

وقررت شركة Netflix منتج العمل الجديد لويل سميث إيقاف العمل بعد الجدل الناجم عن “صفعة الأوسكار” الصادمة.

وكان من المقرر إخراج فيلم Fast And loose من قبل المخرج David Leitch لكنه انسحب من المشروع قبل أسبوع واحد فقط من حفل توزيع جوائزالأوسكار.

واختارت شركة Netflix عدم التعليق على الحادثة الشهيرة التي حصلت في الأوسكار، وبحسب صحيفة ديلي ميل فقد وردت معلومات تفيد بتردد Netflix في المضي بهذا الفيلم بعد هجوم ويل سميث المثير للجدل في حفل الأوسكار الأخير، ولكن من غير المعروف ما إذا كان المشروع سيُقتل، أو ما إذا كانت الشركة المنتجة ستبحث عن بطل آخر ومخرج جديد للقصة.

وكان قد أعلن النجم الأمريكي ويل سميث عن استقالته من أكاديمية الأوسكار للفنون وعلوم الصور المتحركة، التي تمنح جوائز الأوسكار، بعد واقعة صفعه الممثل كريس روك خلال حفل توزيع جوائزالأوسكار الأخير.

وقال سميث في بيان الاعتذار عما قام به، إنه “سيستقيل من الأكاديمية”، وأضاف أنه “سيتقبل كل العواقب المترتبة” على سلوكه، وتابع: “أفعالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار كانت صادمة ومؤلمة وغير مبررة”.

وذكر: “قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقائي وأحبائي الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير في المنازل.. لقد خنت ثقة الأكاديمية، وحرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال بعملهم الاستثنائي”.

وكانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة قد أعلنت أنها بدأت في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد سميث. وذكرت في بيان، أنه “طُلب من سميث مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض”، ووصفت تصرفات سميث بـ”الحادث الصادم الذي انتهك معايير السلوك”.

و يذكر أن سميث حصل في الحفل على جائزة “الأوسكار” لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد”.

مسؤول روسي يحذر من حدوث أزمة غذاء رهيبة في البلدان الإفريقية تليها موجة هجرة نحو أوروبا

Posted: 05 Apr 2022 10:35 AM PDT

صراحة نيوز – قال رئيس المجلس الروسي لتنمية السوق الاستهلاكية، ألكسندر بوريسوف، إن أوروبا سقطت في فخ، بانضمامها إلى واشنطن دون تفكير في العقوبات ضد روسيا، وحذر من موجة هجرة كبيرة من إفريقيا.

وصرح بوريسوف: “قبولها على عجل وبشكل عاطفي حزمة أخرى من العقوبات ضد روسيا، وجدت أوروبا نفسها قد وقعت في فخ المبادرات المناهضة لروسيا في واشنطن، البعيدة كل البعد عن المشاكل الأوروبية”.

وأوضح أنه بالإضافة إلى اللاجئين من أوكرانيا، قد تشهد أوروبا قريبا تدفقا غير مسبوق ولا يمكن السيطرة عليه من اللاجئين من إفريقيا، مضيفا أن المهاجرين يعرفون أي طريق يسلكون وإلى أين يهربون.

وأشار إلى أن العقوبات ضد روسيا تسببت في مفاقمة عملية زيادة الأسعار العالمية للحبوب والمواد الغذائية بشكل عام، والتي بدأت بسبب فيروس كورونا.

وحذر من أن “الوضع الذي نشأ الآن يهدد بحدوث أزمة غذاء رهيبة في البلدان الإفريقية”، موضحا أن روسيا وأوكرانيا تعتبران من الموردين الرئيسيين للحبوب في السوق العالمية بشكل عام، وفي إفريقيا بشكل خاص.

الجامعة الألمانية الأردنية تنظم يوم الشركات الرابع لبرنامج الدراسات الثنائية

Posted: 05 Apr 2022 10:00 AM PDT

صراحة نيوز – نظمت الجامعة الألمانية الأردنية من خلال برنامج الدراسات الثنائية  بعمادة الإبتكار ونقل التكنولوجيا والريادة يوم الشركات الرابع لبرنامج الدراسات الثنائية بمشاركة ممثلين عن ثمانين شركة من القطاع الصناعي وحوالي مئة وخمسون طالب وطالبة من مختلف التخصصات في الجامعة .
ويهدف يوم  الشركات الذي يعقد  للمرة الرابعة على التوالي الى تعريف الطلبة بالشركات الشريكة  في برنامج الدراسات الثنائية لتمكينهم من أختيار مسار البرنامج والذي يشمل تخصصات العلوم اللوجستية، المحاسبة الدولية، العلوم الإدارية، والهندسة الصناعية ، والهندسة الميكانيكية ، والهندسة الكيميائية والصيدلانية، وعلوم الكمبيوتر، وهندسة الكمبيوتر،والهندسة المعمارية،وتخصص اللغة الألمانية والإنجليزية للأعمال والاتصالات.
وأشارنائب رئيس الجامعة  للشؤون الدولية الأستاذ الدكتور رالف روسكوبف خلال حفل الافتتاح  الى  أهمية البرنامج في تعزيز الطابع التطبيقي والعملي في الجامعة وبناء علاقات مستدامة مع القطاع الصناعي ، فيما أعرب مدير فرع التعليم المهني الموجه نحو سوق العمل والتعليم العالي والتدريب  في  الوكالة  الألمانية للتعاون الدولي  (GIZ ) الدكتور فولفغانغ فروبيرج عن فخره بتوسع البرنامج ليشمل تخصصات وشركاء صناعيين بعدد أكبر.
من جهته  بين عميد الابتكار ونقل التكنولوجيا وريادة الأعمال الدكتور نضال الشواورة أن فرص التعلم وتعظيم الفوائد من البرنامج عديدة حيث تسعى الجامعة  إلى المزيد من الشراكات في مجالات أطروحات التخرج والبحث التطبيقي للأساتذة، كما سلطت مستشارة الدراسات الثنائية في الجامعة السيدة سيمون ستراسبيرغر الضوء على منجزات البرنامج  خلال  السنوات الماضية معلنةً عن  انضمام 21 شركة جديدة للبرنامج .

بالفيديو .. النائب الرياطي .. تلاشي اللجنة المصغرة لمناقشة انقطاع الكهرباء بعد ان أرضتهم الشركة

Posted: 05 Apr 2022 08:49 AM PDT

صراحة نيوز – كشفت النائب تمام الرياطي ‏ان اللجنة المصغرة التي تم تشكيلها من عدد من النواب لمناقشة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي خلال الثلجة مع الحكومة قد ” تلاشت ”
واضافت ما وصلني ان كل واحد من هؤلاء النواب تم ارضائهم بوظائف في شركة الكهرباء.

 

 

ارادة ملكية بتكليف كريشان بحقيبة التنمية السياسية والبرلمانية

Posted: 05 Apr 2022 08:30 AM PDT

صراحة نيوز – صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تكليف معالي السيد توفيق محمود حسين كريشان، نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، بإدارة وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية اعتبارا من تاريخ 5/4/2022. 

إرادة ملكية بتعيين المعايطة رئيسا لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب

Posted: 05 Apr 2022 08:27 AM PDT

صراحة نيوز – صدرت الإرادة الملكية السامية، بمقتضى المادة (6) من قانون الهيئة المستقلة للانتخاب رقم (11) لسنة 2012، بتعيين مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب من الذوات التالية أسماؤهم، اعتبارا من تاريخ 5/4/2022: 

  1. المهندس موسى حابس موسى المعايطة، رئيسا.

  2. الدكتورة عبير بشير سويلم الدبابنة، عضوا. 

  3. السيد عمار أحمد عبدالرحيم الحسيني، عضوا.

  4. السيد جهاد فواز عوده المومني، عضوا.

  5. الدكتور رائد سامي عفاش العدوان، عضوا. 

ولي العهد يزور قيادة المنطقة العسكرية الشمالية

Posted: 05 Apr 2022 08:12 AM PDT

صراحة نيوز – زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الثلاثاء، قيادة المنطقة العسكرية الشمالية.

وكان في استقبال سموه، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي وقائد المنطقة العسكرية الشمالية وقادة التشكيلات والوحدات فيها.

ونقل سمو ولي العهد، خلال لقائه عدداً من ضباط وضباط صف وأفراد المنطقة، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة لهم، وهنأهم بشهر رمضان المبارك.

واستمع سموه إلى إيجاز قدمه قائد المنطقة حول سير الأمور العملياتية والتدريبية واللوجستية في تشكيلات ووحدات المنطقة، والجهود المبذولة لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية في تنفيذ الواجبات المناطة بها بكل احترافية ومهنية.

وجال سمو ولي العهد على عدد من مرافق قيادة المنطقة، واستمع إلى شرح حول سير العمل فيها.

وأعرب سموه عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه مرتبات المنطقة العسكرية الشمالية والكفاءة والجاهزية والمعنويات العالية التي يتمتع بها منتسبوها. 

اتفاقية بين عمان الأهلية وفنادق مجموعة روتانا لتدريب طلبة تخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي

Posted: 05 Apr 2022 08:00 AM PDT

صراحة نيوز – وقعت جامعة عمان الأهلية اتفاقية تعاون مع فنادق مجموعة روتانا في الأردن (عمان روتانا، البوليفارد أرجان، وسنترو مدى عمان من روتانا)، بهدف تطوير تخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي التابع لكلية الأعمال في الجامعة وتسهيل تدريب الطلبة وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل وإحلالهم محل العمالة الوافدة.
وقد وقع الاتفاقية عن جامعة عمان الأهلية رئيسها الاستاذ الدكتور ساري حمدان ، وعن فنادق روتانا الأردن المدراء العامون وهم : مدير عام فندق عمّان روتانا، عطية حمارنة، ومدير عام فندق سنترو مدى عمّان عماد عقيل، ومديرة عام فندق البوليفارد أرجان من روتانا هلا نحّاس.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في الترويج لتخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي والعمل على تطويره والارتقاء بمستوى المهنية في هذا التخصص وتطويرها ونشر الوعي السياحي حول أهمية العمل في هذا القطاع الحيوي الهام، إلى جانب تدريب وتأهيل الطلبة والعمالة الأردنية لإحلالها مكان العمالة الأجنبية.
وقالت مجموعة روتانا، إن الجامعة استحدثت تخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي ليلبي احتياجات قطاع السياحة بتوفير قيادات قادرة على الارتقاء بمعايير وخدمات الضيافة وفنون الطهي، وبما يتجاوز توقعات السياح والمجتمع المحلي، إضافة إلى السعي لتوفير فرص وظيفية للشباب على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. ونصّت الاتفاقية على أن يكمل طلبة الجامعة فترة تدريب تصل إلى 3 أشهر (12 أسبوعاً / 400 ساعة) لكل متدرّب في احد الفنادق الثلاثة التي تم الاتفاق معها، وبواقع 5 أيام في الأسبوع، و8 ساعات في اليوم في تخصصات فنون الطهي، وإدارة الطعام والشراب وإجراءاتها، والإدارة الفندقية.
ومن المقرر أن تشرف الجامعة على طلبتها المتدربين والقيام بزيارات متكررة غير معلنة لهم في الفندق خلال فترة التدريب.
وأكد الدكتورحمدان، أهمية الاتفاقية التي وقعت والتي تهدف إلى تدعيم المعرفة العملية لطلبة الجامعة الدارسين لتخصص إدارة الضيافة وفنون الطهي.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية هي أولى بوادر التعاون بين الجامعة والفنادق الأردنية في خطوة تعكس اهتمام الجامعة بمد جسور التعاون مع المؤسسات والشركات الوطنية وتفعيل الشراكة الحقيقية معها.
من جانبها، أثنت نحّاس على جهود الجامعة في تعزيز قطاع الفندقة بالخبرات الكفؤة والمؤهلة من خريجي هذا التخصص، ما سينعكس إيجاباً على رفع تنافسية هذا القطاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
بدوره، أكد حمارنة أهمية هذه الاتفاقية لما لها من انعكاسات إيجابية متعددة سواء على الطلبة وقطاع الفندقة وعلى صورة وسمعة الأردن المشرقة في هذا المجال، مشيراً إلى أن فندق عمان روتانا لن يألو جهداً لتسخير خبرات موظفيه ومعرفتهم المهنية والعملية لوضعها بين أيدي الطلبة المتدربين.
من جهته، أشاد عقيل بجهود الجامعة باعتبارها واحدة من المؤسسات الأكاديمية المتميزة في المملكة، معرباً عن أمله في تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم مصالح قطاع الضيافة والفنادق ويحقق مصالح الطلبة في تمكينهم من الحصول على وظائف مستقبلية بفضل الخبرات العملية التي حصلوا عليها أثناء التدريب.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحدادين والجرادات والعابودي والحياصات

Posted: 05 Apr 2022 06:32 AM PDT

صراحة نيوز –  نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة الحدادين بوفاة مزاحم فرح الحدادين، وإلى عشيرة الجرادات بوفاة العميد الركن المتقاعد أحمد عبدالله الجرادات، وإلى عشيرة العابودي بوفاة لاعب رفع الأثقال عوض العابودي، وإلى عشيرة الحياصات بوفاة أمل فلاح النحلة الحياصات، شقيقة القاضي عمر الحياصات.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من مجلس محافظة المفرق

Posted: 05 Apr 2022 05:45 AM PDT

صراحة نيوز – التقى اليوم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي وفدا من مجلس محافظة المفرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال