صراحة نيوز

الأربعاء، 20 أبريل 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

المركز الوطني لتنمية وتطوير وإعمار محافظة المفرق يقيم إفطارا رمضانيا.

Posted: 20 Apr 2022 01:56 AM PDT

صراحة نيوز – ضمن أجواء رمضانية جمعت أكثر من 250 طفلاً يتيماً، أقام المركز الوطني لتنمية وتطوير وإعمار محافظة المفرق إفطارا رمضانيا.

وشارك العديد من مسؤولي المركز  وعدد من المتطوعين في هذا النشاط لرسم البسمة على شفاه الأطفال وذلك من خلال عديد من الفعاليات وقد تعالت أصوات ضحكاتهم، مختتمين النشاط بتوزيع الهدايا القيمة على الحضور.
وأعرب الدكتور مالك  ابراهيم السرحان عن سعادته بمشاركة الأطفال إفطارهم، مؤكداً على حرص المركز إقامة الأنشطة التي من شأنها أن تدخل الغبطة والسرور إلى قلوب الأيتام، حيث قام بتوجيه الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط. 
ومن الجدير بالذكر أن المركز كان قد أقام عدة أنشطة في #شهر_رمضان سبقت هذه المأدبة وكان للأطفال الأيتام النصيب الأكبر منها، ويحرص كذلك وبشكل دوريّ على إقامة مثل هذه المبادرات الخيرية والتي لها أكبر الأثر في تمكين الطفل اليتيم مجتمعياً.
من جهتهم ثمّن المرافقون والمشرفون من جمعيات مختلفة حرص المركز الوطني على التواصل الدائم مع الأيتام وخاصة خلال شهر رمضان المبارك والذي إن دل على شيء فإنما يدل على ترسيخ التعاون والتلاحم بين أبناء الشعب الأردني كافة.

“الموانىء الصناعية” تهنئ جلالة الملك بنجاح العملية الجراحية وعودته سالما لأرض الوطن

Posted: 20 Apr 2022 01:51 AM PDT

صراحة نيوز – شركة الموانئ الصناعية الأردنية ممثلة برئيس مجلس ادارتها الدكتور معن النسور ونائبه المهندس عبدالوهاب الرواد وجميع اعضاء المجلس ومديرها العام المهندس خالد شحاده والادارة التنفيذية وجميع العاملين في الميناء الصناعي تهنئ سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بنجاح العملية الجراحية وعودته سالما معافى الى وطنه وشعبه وندعو الله ان يحفظ جلالته والعائلة الهاشمية والوطن بيمنه ورعايته . 

وما يسعنى الا ان نقول كما قال سمو ولي العهد الامير الحسين :

“البوتاس العربية” تهنئ جلالة الملك بنجاح العملية الجراحية وعودته سالما إلى أرض الوطن 

Posted: 20 Apr 2022 01:49 AM PDT

صراحة نيوز – تتقدم شركة البوتاس العربية ممثلة برئيس مجلس الإدارة المهندس شحادة أبو هديب وأعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور والإدارة التنفيذيةوسائر موظفي الشركة

إلى صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بخالص مشاعر التهنئة بمناسبة نجاح عمليته الجراحية وعودته سالما معافى إلى وطنه وأبناء شعبه

ويدعون الله أن يحفظ جلالته والعائلة الهاشمية والوطن بيمنه ورعايته

طقس ربيعي معتدل بمعظم المناطق وبارد ليلًا

Posted: 20 Apr 2022 01:42 AM PDT

صراحة نيوز – تنخفض درجات الحرارة اليوم الأربعاء لتصبح أقل من معدلاتها العامة بقليل، وتكون الأجواء ربيعية لطيفة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر مثيرة للغبار أحياناً في مناطق البادية.
وتكون الأجواء باردة نسبياً ليلا بالمرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ بوم غدٍ الخميس، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعة معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.
كما يطرأ الجمعة، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-7) درجات مئوية، وتكون الاجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها السبت، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خصوصا في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 20 – 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 18 – 5، وفي المرتفعات الشمالية 17 – 5، وفي مرتفعات الشراة 19 – 6، وفي مناطق البادية 28 – 9، وفي مناطق السهول 20 – 7، وفي الاغوار الشمالية 26 – 14، وفي الأغوار الجنوبية 30 – 17، وفي البحر الميت 29 – 16، وفي خليج العقبة 28 – 17 درجة مئوية.

وفيات الاردن 20 نيسان 2022

Posted: 20 Apr 2022 01:24 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأربعاء  20 نيسان 2022 

محمود حسين جعفر
سليمان حسين ابو رياش
خالد سالم الجبارات
غادة جورج سويدان
لوريس عيسى المدانات
سمير سالم حبش
تهاني عبدالله خنفر
ايمن محمد البوريني
احمد سالم الخلايلة
احمد رزق الحواري
نجيب سليم نجيب قعوار
صقر ابراهيم المهيرات
غسان عبدالقادر قمحية
عمر ابراهيم ابو زعنونه
عبدالرؤوف خالد حمدان

الضمان توفّر خدمة الاطلاع على تفاصيل الراتب التقاعدي إلكترونياً لتمكين المتقاعدين من الاطلاع عليها وعلى بيانات رواتبهم التاريخية

Posted: 19 Apr 2022 02:52 PM PDT

الضمان : إطلاق خدمة إلكترونية جديدة للأفراد تسهل عملية دفع الذمم والمستحقات المالية للمؤسسة

صراحة نيوز – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تطويرها لخدمات المتقاعدين على موقعها الإلكتروني، وذلك بالسماح للمتقاعدين بإمكانية الاطلاع على تفاصيل رواتبهم التقاعدية والرواتب التقاعدية التاريخية مبيناً فيها كافة العلاوات والاقتطاعات. 

وأكدت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أنه بإمكان المتقاعد اليوم الاطلاع على تفاصيل راتبه التقاعدي وكافة الاقتطاعات الشهرية من خلال دخوله لحسابه الشخصي على موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) ومن خدمات المتقاعدين الدخول لخدمة تفاصيل الراتب التقاعدي للاطلاع على راتبه الذي تم تخصيصه له لأول مرة عند حصوله على الراتب التقاعدي، بالإضافة إلى إمكانية دخوله على خدمة الرواتب التقاعدية التاريخية للاطلاع على تفاصيل رواتبه التقاعدية للأشهر المصروفة سواء لنفس الشهر أو للشهر المتوقع تحويل الراتب عنه.

وأضافت المؤسسة أن توفيرها لهذه الخدمات يأتي في ضوء سعيها نحو تطوير خدماتها بما يلبي طموحات متقاعديها ورغباتهم وذلك بالاطلاع على كافة تفاصيل رواتبهم التقاعدية بما في ذلك أي اقتطاعات لمختلف أنواع السلف وغيرها من الاقتطاعات.

وأشارت المؤسسة إلى أن مركز اتصالها الموحد (117117) يستقبل كافة الاستفسارات حول هذه الخدمات التي وفّرتها عبر موقعها الإلكتروني، إضافة إلى حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك، تويتر، انستغرام، اليوتيوب، بودكاست الضمان).

ولي العهد يقيم إفطارا لأئمة ووعاظ

Posted: 19 Apr 2022 02:37 PM PDT

صراحة نيوز – أقام سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، إفطارا تكريماً لمجموعة من الأئمة والوعاظ العاملين في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

وأدى سموه والحضور صلاة المغرب جماعة.

وحضر الإفطار رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، وإمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة، ومدير مكتب سمو ولي العهد، مصطفى خليفة.

عمان الاهلية  تهنئ بعودة جلالة الملك سالماً معافى لأرض الوطن

Posted: 19 Apr 2022 02:31 PM PDT

صراحة نيوز – رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة عمان الاهلية ورئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة يتقدمون بأسمى آيات التهنئة والتبريك من مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ومن ولي عهده الأمين الامير الحسين ومن العائلة الهاشمية الكريمة ومن الشعب الأردني بمناسبة عودة جلالته إلى أرض الوطن سالما معافى داعين الله عزّوجل أن يحفظ جلالته من كل مكروه ويمتّعه بموفورالصحة والعافية.

حفظ الله الأردن وطناً وشعباً في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم .

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت الموز يوميا

Posted: 19 Apr 2022 12:50 PM PDT

صراحة نيوز – تطرقت دراسات بحثية عديدة، إلى أهمية فاكهة الموز، في تقوية جهاز المناعة لدى الانسان، داعية إلى اعتماده كروتين في الغذاء اليومي.

ووفقا لمقال بحثي نشر في PNAS، فإن الموز يساعد في تقليل نسبة الإصابة بالإنفلونزا، خصوصا وأن “ليكتين الموز” المُعدّل هندسيا يرتبط بالسكر وينشط في مكافحة الإنفلونزا في الجسم.

 

أما مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فأوضحت أن الموز يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، جراء احتوائها على النشا المقاوم.

وفي دراسة نُشرت في PLOS One، كشفت أن الموز يمنح الجسم دفعة مناعية بعد التمرين، مثل ركوب الدراجات، حيث يؤدي إلى انخفاض مستويات الالتهاب الناجم عن التمرين والإجهاد التأكسدي.

 

ومن الفوائد أيضا لفاكهة الموز، هو تقليل خطر الإصابة بمضاعفات ما بعد الجراحة، عن طريق النشا المقاوم أيضا، بالإضافة إلى أنه يحسن صحة الأمعاء العامة والخلايا المناعية في الجهاز الهضمي.

روسيا: الغرب يتهرب من تسوية “الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”

Posted: 19 Apr 2022 12:46 PM PDT

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الغرب يتهرب من تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بذريعة الأحداث في أوكرانيا، ويتحمل مسؤولية تفاقمه.

وقالت “الخارجية الروسية” في بيان صدر عنها، اليوم الثلاثاء، “ننطلق من حقيقة أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي طويل الأمد هو أحد بؤر التوتر في الشرق الأوسط، ويقوم على أساس عدم وجود تسوية سياسية. ويقع جزء كبير من المسؤولية عن الوضع الحالي على عاتق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، اللتان تتهربان بذريعة الأحداث في أوكرانيا، من المشاركة في أنشطة الرباعية الدولية للوسطاء الدوليين، وهي آلية أقرها مجلس الأمن الدولي لمرافقة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، تضم روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

وأكدت “الخارجية الروسية” دعمها لاستئناف مبكر للمفاوضات حول مجموعة من قضايا الوضع النهائي وفقًا للإطار القانوني المعترف به عالميًا، بما في ذلك مبدأ حل الدولتين، إسرائيل وفلسطين، تعيشان جنبًا إلى جنب في سلام وأمن، مشددةً على وجوب رعاية “الرباعية الدولية” لهذه العملية، “لأن التاريخ يظهر أن الجهود الفردية أدت في الواقع فقط إلى تدهور الوضع الإقليمي”.

وأضافت أن “موسكو تعرب عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، خاصة في البلدة القديمة في القدس، بما في ذلك في المسجد الأقصى”.

وأشارت إلى أنه “ما يثير القلق أن الاشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وتفاقم الأوضاع حول قطاع غزة تحدث خلال أيام دينية مقدسة للمسلمين والمسيحيين واليهود”.

وأوضحت أنه “ومن أجل استقرار الوضع، يجري الدبلوماسيون الروس الاتصالات اللازمة مع الفلسطينيين والإسرائيليين والعواصم العربية”.

وتابعت: “ندعو كلا الجانبين إلى التحلي بضبط النفس والامتناع الفوري عن أي أعمال عدوان واستفزاز، بما في ذلك الاستخدام غير المتناسب للقوة ضد المدنيين الفلسطينيين، وحصار المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، وكذلك الإجراءات التي تعمل على تقوض الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس”، مشيرةً إلى أن هذه الإجراءات تهدد بزعزعة الوضع في النهاية.

وأكدت ضرورة ضمان حرية العبادة والوصول إلى الأماكن المقدسة لأتباع جميع الأديان.

الإمارات تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية اقتحام القدس

Posted: 19 Apr 2022 12:45 PM PDT

صراحة نيوز  – استدعت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الاماراتية معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي سفير  إسرائيل لدى دولة الامارات ، وأبلغته احتجاج الدولة واستنكارها الشديدين على الأحداث التي تشهدها القدس والمسجد الأقصى، من اعتداءات على المدنيين واقتحامات للأماكن المقدسة، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين.

وأكدت معاليها ضرورة الوقف الفوري لهذه الممارسات وتوفير الحماية الكاملة للمصلين واحترام السلطات الإسرائيلية حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية ووقف أية ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى، معربة عن قلقها من تصاعد حدة التوتر الذي يهدد الاستقرار والأمن في المنطقة.

*وأكدت معاليها ضرورة احترام دور المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى*.

وشددت معاليها على ضرورة خلق بيئة مناسبة تتيح العودة إلى مفاوضات جدية تفضي إلى تحقيق سلام عادل وشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

“الخارجية اللبنانية” تدين اقتحام المسجد الأقصى

Posted: 19 Apr 2022 12:43 PM PDT

صراحة نيوز –  أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك بقوة السلاح، وانتهاك حرمته والاعتداء على المصلين العزّل.

وقالت “الخارجية اللبنانية” في بيان صدر عنها، اليوم الثلاثاء، إن استمرار هذا العدوان ليس فقط انتهاكا صارخا للأعراف والمواثيق الدولية، وإنما يستهدف أيضًا تغيير الوضع القانوني والتاريخي للمسجد الأقصى بهدف فرض أمر واقع بقوة السلاح ستكون نتائجه خطيرة جدًا على السلم والأمن الدوليين في العالم العربي والإسلامي.

روسيا تعلن تدمير 60 هدفا عسكريا في أوكرانيا

Posted: 19 Apr 2022 12:41 PM PDT

صراحة نيوز – قالت وزارة الدفاع الروسية إن سلاح الجو قصف 60 هدفا عسكريا في أوكرانيا بما في ذلك مستودعين لصواريخ “توتشكا-يو” وإسقاط مقاتلة “ميغ 29” وأربع مسيّرات.

وجاء في التقرير اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في يومها الـ55.

واوضحت انه تم خلال ليل الاثنين- الثلاثاء، تم تدمير 13 معقلا للقوات الأوكرانية ومراكز تجمع عسكرية، وان المقاتلات الروسية دمرت 60 منشأة عسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك تدمير مستودعين لصواريخ “Tochka-U”.

وأشارت الى ان القوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية استهدفت 1260 هدفا عسكريا أوكرانيا، بما في ذلك 25 موقعا للقيادة، وقاذفتي صواريخ من طراز Buk-M1، و 1214 مكانا لتجمعات عسكرية.

واوضحت انه تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “MiG-29” واربع طائرات بدون طيار، واعتراض صاروخين من طراز “Tochka-U” (توتشكا يو)

ولفتت الى انه  ومنذ بداية العملية العسكرية الروسية، تم تدمير 140 طائرة، و487 طائرة بدون طيار، و252 نظاما صاروخيا مضادا للطائرات، و2353 دبابة ومركبات قتالية مدرعة، و256 منشأة MLRS ، وغيرها.

التجسس على مكتب جونسون والخارجية البريطانية باستخدام بيغاسوس

Posted: 19 Apr 2022 12:39 PM PDT

صراحة نيوز – تعرض مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ووزارة الخارجية البريطانية للتجسس من خلال برنامج “بيغاسوس” (Pegasus) الإسرائيلي، حسب ما أفاد مركز “سيتيزن لاب” التابع لجامعة “تورنتو” الكندية.

ووفقا للمركز، فإنه وجد أدلة على استهداف مسؤولين بريطانيين ببرمجية “بيغاسوس” في 5 مناسبات من تموز/يوليو 2020 إلى حزيران/يونيو 2021، مشيرا إلى أنه أبلغ لندن بتلك الاختراقات.

وأوضح المركز المتخصص بجمع البيانات وتحليلها على الإنترنت أن الاستهدافات المشتبه فيها بيغاسوس والمتعلقة بمكتب رئيس الوزراء البريطاني مرتبطة بدولة الإمارات، وأن الاستهدافات المتعلقة بالخارجية البريطانية ترتبط بالإمارات، والهند، وقبرص، والأردن.

ورجح المركز في بيان أن تكون الاختراقات في وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث مرتبطة بأجهزة موظفيها ومسؤوليها الموجودين في الخارج والذين يستخدمون بطاقات SIM الأجنبية، على غرار اختراق أرقام الهواتف الأجنبية التي استخدمها موظفو وزارة الخارجية الأميركية في أوغندا عام 2021.

وأضاف البيان أنه “نظرا لأن محاميا مقيما في المملكة المتحدة ومنخرطا في دعوى قضائية ضد مجموعة NSO قد تعرض للاختراق من برمجية بيغاسوس في عام 2019 ، فقد شعرنا بضرورة التأكد من أن حكومة المملكة المتحدة كانت على دراية بتهديد برامج التجسس المستمر، ومن اتخاذ الإجراءات المناسبة للتخفيف من حدتها”.

يشار إلى أن بيغاسوس برمجية تجسس تطورها وتبيعها شركة “إن إس أو غروب”، ومقرها إسرائيل، ويعمل البرنامج بمجرد تحميله على جهاز الهاتف الجوال المراد مراقبته ليصبح قادرا على تحويله إلى أداة مراقبة قوية من خلال الوصول الكامل إلى الكاميرا والمكالمات والصور ومقاطع الفيديو والميكروفون والبريد الإلكتروني والرسائل النصية، وغيرها من الخاصيات، على نحو يتيح مراقبة الشخص المستهدف وجهات الاتصال.

وفي عام 2021 وجدت “إن إس أو” نفسها في صلب فضيحة تجسس عالمية بعد تحقيق نشرته 17 وسيلة إعلامية دولية، وكشف أن برنامج بيغاسوس سمح بالتجسس على ما لا يقل عن 180 صحفيا و600 شخصية سياسية و85 ناشطا حقوقيا و65 صاحب شركة في دول عدة.

يذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية قالت إن شركة “إن إس أو” الإسرائيلية أغلقت في يوليو/تموز 2021 نظام التجسس “بيغاسوس” الذي طوّرته واستُخدم في قرصنة هواتف العديد من السياسيين والصحفيين والناشطين في أنحاء العالم.

نادي ليونز فيلادلفيا يقيم مأدبة افطار رمضاني لذوي الاحتياجات الخاصة

Posted: 19 Apr 2022 12:34 PM PDT

صراحة نيوز – بحضور حاكمة المنطقة ٣٥١ الليون عايدة قعوار والحاكم السابق الليون د فريد قعوار وبمناسبة شهر رمضان الفضيل قام نادي ليونز فيلادلفيا برئاسة الليون ابراهيم عبود ومشاركة الليون مراد ابو رمان بافطار رمضاني لاسرة جمعية ذوي احتياجات خاصه وذلك يوم الاثتين 18/4 نيسان في مقر جمعية بعمان.

السفارة الإماراتية تنظم مبادرة لتمكين المرأة في محافظة اربد

Posted: 19 Apr 2022 11:26 AM PDT

صراحة نيوز – نظمت سفارة الدولة في عمّان، مبادرة تمكين ربات المنازل في محافظة اربد ضمن الأسر المستحقة، بتسليمها طرود الخير من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وقسائم شرائية من مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية خلال شهر رمضان الفضيل.

وقد أشرفت السفارة مباشرة على عملية تجهيز الطرود الغذائية من السوق المحلي الأردني، وتوزيعها بالتعاون مع الجمعيات والمراكز الخيرية الأردنية، ضمن برنامج متكامل ومنظم على الأسر المستحقة من المواطنين واللاجئين السوريين الذي يقطنون محافظة اربد والعديد من محافظات المملكة.

وفي كلمة للسيد خالد النعيمي رئيس قسم الخدمات المساندة في السفارة، ألقاها عبر تقنية الإتصال المرئي، بحضور ممثلي السفارة وعدد من المسؤولين والناشطات في المجال النسائي في محافظة اربد، أكد على رسالة دولة الإمارات الإنسانية في تقديم المساعدات الخارجية وتمكين المرأة من خلال تلبية احتياجات أسرها المباشرة.

كما تحدث عن تجربة المرأة الإماراتية الرائدة والناجحة سواء على مستوى العمل العام والعمل الخاص، والعمل المنزلي والمهن الصغيرة والحرفية، مؤكداً بأن دولة الإمارات أولت المرأة اهتماما كبيرا منذ تأسيسها، عبر مجموعة من القوانين والمؤسسات التي تتناول محور تمكين المرأة والنهوض بواقعها لإنعكاس ذلك على نهضة وتطور الدولة.

وفي كلمة لعطوفة الدكتور معين الشناق رئيس جمعية ربوع سوم الخيرية، رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد سابقاً، أعرب عن شكره وتقديره البالغ لدولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً، على النهج المبارك والتوجه الإنساني في تعاملها الخارجي، كما أكد على عمق التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، خاصة في المجال الاجتماعي وتنفيذ البرامج الموجهة لرعاية الأطفال وتمكين النساء والشباب.

وتحدث عطوفة المهندس كريم الشناق مدير تنمية محافظة اربد عن أهمية وجودة المشاريع الخيرية الموسمية التي تقدمها الجمعيات والمؤسسات والهيئات الخيرية والإنسانية التابعة لدولة الإمارات لمستحقيها.

وتناولت عدد من السيدات الناشطات في المجال الإجتماعي وممثلات الجمعيات الخيرية بالمحافظة، التعاون الإماراتي الأردني في المجال الإنساني والإجتماعي، والتي تترجمه سفارة دولة الإمارات في عمّان من خلال المبادرات التي تستهدف ربات المنازل بهدف تمكينهن لدعم أسرهن مباشرة، ضمن السنن الحميدة والاستفادة من رحمة شهر رمضان الفضيل، مؤكدات بأن هذه المبادرات تعكس النظرة الثاقبة والبرامج المفيدة والهادفة التي تقدمها المؤسسات والهيئات الخيرية والإنسانية التابعة لدولة الامارات في الاردن والتي تتلمس مباشرة حاجة الأفراد والمجتمع.

وفي نهاية اللقاء جرى تسليم المستفيدات من المبادرة عشرات الطرود الخيرية والقسائم الشرائية، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء الجمعيات والنشطاء في المجال الإنساني بمحافظة اربد.

اول تغريدة لجلالة الملك بعد عودته من رحلة الشفاء

Posted: 19 Apr 2022 11:18 AM PDT

صراحة نيوز- قال جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في اول تغريدة له على حسابه تويتر بعد عودته من ألمانيا وإجراء عملية دسك له تكللت بالنجاح ” الحمد لله على نعمة الصحة والعافية “

نص التغريدة

اول تغريدة لجلالة الملك بعد عودته من رحلة الشفاء

Posted: 19 Apr 2022 11:18 AM PDT

صراحة نيوز- قال جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في اول تغريدة له على حسابه تويتر بعد عودته من ألمانيا وإجراء عملية دسك له تكللت بالنجاح ” الحمد لله على نعمة الصحة والعافية “

نص التغريدة

اول تغريدة لجلالة الملك بعد عودته من رحلة الشفاء

Posted: 19 Apr 2022 11:18 AM PDT

صراحة نيوز- قال جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في اول تغريدة له على حسابه تويتر بعد عودته من ألمانيا وإجراء عملية دسك له تكللت بالنجاح ” الحمد لله على نعمة الصحة والعافية “

نص التغريدة

فيديو وصور ..مؤتمر صحفي لنقيب الألبسة والاقمشة والاحذية

Posted: 19 Apr 2022 10:14 AM PDT

صراحة نيوز – قال نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة سلطان علان، إن قرار خفض التعرفة الجمركية على العديد من مستوردات الأردن بدأ ينعكس على قطاع الألبسة والأحذية لجهة زيادة كميات الاستيراد، بالتزامن مع موسمي الأعياد والصيف.

وأضاف علان، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، عقد بمركز هيئات الأعمال التابع لغرفة تجارة عمّان، أن مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية زادت خلال الربع الأول من العام بنسبة 28 و47% على التوالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقررت الحكومة بداية العام الحالي إعادة هيكلة التعرفة الجمركية بهدف تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، وتخفيض كلف الإنتاج والأعمال وتحسين بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال وزيادة القوة الشرائية للمواطنين.

وأضاف علان، أن قيمة الألبسة الواردة إلى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي، بلغت 57 مليون دينار، مقابل 45 و 42 مليون دينار للفترة نفسها من العامين الماضيين على التوالي.

وبين أن قيمة الأحذية الواردة إلى الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي، بلغت 16 مليون دينار مقابل 11 و14 مليون دينار للفترة نفسها من العامين الماضيين على التوالي.

وأشار علان إلى أن غالبية الألبسة الواردة للمملكة خلال الربع الأول من العام الحالي جاءت من الصين وبنسبة 47%، وبقيمة بلغت 27 مليون دينار مقابل 23 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

وتوزعت باقي الألبسة الواردة إلى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي على تركيا بقيمة 13 مليون دينار، والدول العربية 3 ملايين دينار، والدول الأوروبية مليون دينار والباقي من دول أميركا الشمالية وبعض الدول الآسيوية.

ولفت النظر إلى أن غالبية الأحذية الواردة للمملكة خلال الربع الأول من العام الحالي جاءت أيضا من الصين وبنسبة 67% وبقيمة بلغت 11 مليون دينار، مقارنة مع 8 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار علان إلى أن باقي مستوردات المملكة من الأحذية جاءت من تركيا بقيمة مليوني دينار والدول الأوروبية 883 ألف دينار والدول العربية 642 ألف دينار وبعض الدول الآسيوية.

وأكد رئيس النقابة أن المعطيات الإحصائية المتعلقة بعدد الطرود البريدية الواردة للمملكة خلال الربع الأول من العام الحالي ما زالت عند مستويات عالية جدا، مطالبا بوقف قرار إعفائها من الرسوم الجمركية والضرائب، كونها تشكل تحديا كبيرا لمستوردي وتجار القطاع، وأن تكون تحت رقابة مؤسسة المواصفات والمقاييس خوفا من دخول علامات تجارية “مزيفة”.

وجدد علان التأكيد أن الشركات الأجنبية العاملة خارج المملكة هي المستفيد الأول من التجارة التي تجري من خلال الطرود البريدية، على حساب المحلية والوكالات العالمية التي تدفع رسوما وضرائب على مستورداتها من البضائع وتكاليف تشغيلية عديدة.
وطالب بوقف العمل بقرار إلغاء القوائم الاسترشادية على مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية، وتخفيض ضريبة المبيعات البالغة 16% وبخاصة على ملابس الأطفال.

وبخصوص نشاط قطاع الألبسة والأحذية التجاري، أشار علان إلى وجود نشاط لافت منذ بداية الشهر الحالي لدى تجار الجملة، فيما بدأ سوق التجزئة يشهد حركة تسوق ملحوظة في الأسبوع الثاني من الشهر الفضيل، متوقعا تحسنها بشكل أفضل بالأيام المقبلة.

ولفت النظر خلال المؤتمر الذي حضره أعضاء من مجلس إدارة النقابة، إلى أن حملة (على مقاسي)، التي تنظمها النقابة بدعم من غرفة تجارة عمّان ستبدأ فعالياتها يوم الأحد المقبل، بمقر جمعية العروة الوثقى الخيرية، وتستمر عشرة أيام، وتستهدف أكثر من 1500 أسرة من عموم المملكة، وستكون تبرعاتها من تجار القطاع.

وأوضح علان أن مستويات أسعار الألبسة والأحذية بالسوق المحلية مستقرة، بالرغم من ارتفاع أسعار المواد الخام وأجور الشحن عالميا وارتفاع تكاليف التشغيل وبعض الرسوم الضريبية، بالإضافة لنقص البضائع بدول المنشأ، ما يرتب صعوبات على المستوردين.

ويشغل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يعد أكبر القطاعات التجارية في البلاد، حيث يضم ما يقارب 11 ألف منشأة بعموم المملكة، 63 ألفا من الأيدي العاملة بطريقة مباشرة غالبيتها أردنية، فيما هناك 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تعمل وتستثمر بالسوق المحلية.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال