صراحة نيوز

السبت، 30 أبريل 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

أرملة المرحوم عبد الله سليمان الحويطات في ذمة الله

Posted: 30 Apr 2022 04:42 PM PDT

” وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون أُولئك عليهم صلوات من ربهم وأُولئك هم المهتدون ” 

صراحة نيوز –   انتقلت الى رحمة الله تعالى  الحاجة " عدله محمد المصري " ( أم علاء ) ارملة المرحوم بإذن الله تعالى عبد الله سليمان الحويطات ووالدة علاء وعامر وعلي ومهنا ومحمد  وتغريد وأريج وسوزان اثر مرض عضال وسيشيّع جثمانها الى مثواه الأخير من مركز الحسين للسرطان وسيتم الصلاة عليها بعد صلاة الظهر في مسجد مقبرة سحاب . 

تقبل التعازي لمدة ثلاثة أيام للرجال والنساء في جمعية آل سلوان / بيادر وادي السير بجانب مطعم القدس . اعتبارًا من اليوم بعد صلاة المغرب وتقبل التعازي بعد صلاة العصر خلال  أيام عيد الفطر . 

 إنّا لله وإنّا إليه راجعون”

صناعة عمان والدعوة لمناظرة عن الإنجازات ومصير مبادرة صنع في الاردن

Posted: 30 Apr 2022 04:39 PM PDT

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

في خضم السجال الذي اعقب تقديم ثلاثة اعضاء في مجلس غرفة صناعة عمان  لاستقالاتهم  والتي برروها بالتفرد في اتخاذ القرارات من قبل شخصين أو ثلاثة  وعدم وجود منهجية واضحة للعمل وأن المجلس اصبح للرحلات  ولا مكان للجدية وتشهد الجلسات الشتيمة وتوجيه الإتهامات فيما هدفهم قرع جرس الخطر للتأشير على مكامن الخطأ فقد اصبح المشهد بالنسبة للمراقبين شبه واضح بأن  وارء الأكمة ما وراءها .

ردود فعل بعض من تبقوا في عضوية المجلس التي ضمنوها تصريحات صحفية وبيانات توحي بأن الغضب قد انتابهم حيث ذهب البعض الى التشكيك في هدف استقالاتهم متهمينهم بانهم يريدون ان يثيروا زوبعة  وان هدفهم الرئيس ” انتخابي ” استعدادا لإنتخابات المجلس المقرر ان تجري مع نهاية العام الحالي وكان الأولى احترام قرارهم لأنه نابع من قناعات شخصية تاركين التقدير والتقييم على خطوتهم ومحاسبتهم لمن انتخبوهم من اعضاء الهيئة العامة .

الوحيد الذي جاء رد فعله موضوعيا ويصب في المصلحة العامة للغرفة كان من خارج اعضاء المجلس وهو الناشط الإقتصادي عيد  ابو دلبوح الذي دعا في مقالة كتبها لمناظرة بين المستقيلين ورئيس الغرفة بوجه خاص لكشف انجازات الغرفة.

منذ انتخاب المجلس الحالي وحتى الآن شهد استقالة 9 اعضاء وفق ما أكده ابو دلبوح في تعقيب له على الإستقالات لنتوقف هنا ونسأل ماذا انجزت الغرفة خلال ما مضى من فترتها وقد شهدت ما شهدت ؟

ليس سرا وفق ما أسر لي بعض اعضاء الهيئة العامة عدم معالجة المجلس الحالي  العديد  من القضايا الجوهرية كما يأملون وبخاصة في حقول الضمان  الإجتماعي وضريبة الدخل والتصدير والاتفاقيات الثنائية مع بعض الدول وكذلك مصير مبادرة ” صنع في الأردن ” التي خفتت وأوشكت ان تتلاشى منذ ان استقال من عضوية المجلس صاحب المبادرة المهندس موسى الساكت .

 اخطر ما اشار اليه ابو دلبوح الى ان هنالك بنود خطيره تستوجب اصدار صك برائه ( لكل من المجلس رئيسا ومجلسا والاعضاء المستقيلون على حد سواء وذلك من قبل جهه محايده ) مشددا بأنه لا يجب الاستهانه بقوه الأعضاء المستقيلون حيث أن فشلهم في الانتخابات الاخيره كانت بفروق لا تعتبر كبيره وأنهم يمثلون ثقلا واسعا بين  الصناعيين .

وذهب ابو دلبوح الى أكثر من ذلك متسائلا ” هل استخدم الرئيس كغطاء للحكومه لتنفيذ ما تريد من خلال ما ظهر لنا من دفاعه المستميت امامنا كهيئه عامه ومن اعيان ونواب  وبند الرد يقول عكس ذلك؟؟؟”  

وليخلص في مقالته الى تساؤل أخر ” هل نجد  جرأه من المجلس الحالي  والمستقيلون ان يكونوا أمامنا في مناظره وبراءة  ذمه مهنيه وحتى نتخلص من الشبهات ونعرف كيف تدار الأمور وكل من يرفض المناظره فهو في وضع شك إلى ان يثبت العكس ” .

القطاع الصناعي يبقى احد أهم روافد الإقتصاد الوطني ومن حق الصناعيين بوجه خاص ان يعرفوا حقيقة تداعيات ما جرى وما انجز ومثل ذلك يتطلب أن يستجيب ” المستقيلون الجدد ومن يرغب ممن استقالوا سابقا وكذلك من بقيوا في مجلس الإدارة ”  لدعوة زميلهم ابو دلبوح الى مناظرة تكشف المستور ما دام ان النية لديهم خدمة هذا القطاع الحيوي … والله من وراء القصد .

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مندوبا عن الملك..الأمير مرعد بن رعد يرعى المجلس العلمي الهاشمي السابع بعد المئة

Posted: 30 Apr 2022 11:17 AM PDT

صراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى سمو الأمير مرعد بن رعد كبير الأمناء أعمال المجالس العلمية الهاشمية، المجلس العلمي الهاشمي السابع بعد المئة، الرابع لهذا العام يوم أمس الجمعة، في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول في العاصمة عمان.

وتحدث في المجلس الذي أداره فضيلة إمام مسجد المغفور له بإذن الله تعالى جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، الدكتور محمد بني مفرج، وحمل عنوان”الساعة، أماراتها وأحوالها” كل من أمين عام المجمع الفقهي الإسلامي الدولي في جدة الأستاذ الدكتور قطب مصطفى سانو، وعميد كلية الدعوة وأصول الدين في جامعة العلوم الإسلامية الدكتور محمد خليل النويهي.

وقال الدكتور قطب سانو، إن الوصول إلى الفهم الصحيح والسليم يستوجب الوقوف مع تعريف الساعة والعلامات والشروط للساعة، وأبعاد تلك الشروط وأهميتها.

وأشار إلى أن أهل العلم بالفقه، والأصول يذهبون في تعريف الساعة إلى أنها عبارة عن مجموعة عوامل وأحداث وظواهر، فاذا كان وقوعها فأنها تسمى علامات الصغرى، وتظهر قرب وقوع العلامات الكبرى للساعة.

كما أشار إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام، أبلغ أن الساعة لن تقوم الا إذا ظهرت عشر علامات كبرى متعلقة بخروج الشمس والدخان، وظهور الدجال، وغيرها، مشيرا إلى أن أي علامة خارج العشرة تندرج ضمن العلامات الصغرى.

وبين، أن الحديث المعروف بحديث جبريل جاء بأربع روايات ولكن أشهرها رواية عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وتحدثت عن أربعة محاور، منها محور الساعة وعلاماتها الصغرى.

واستشهد الدكتور قطب سانو، بآيات من القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة في الحديث عن الساعة وأماراتها، مشيرا إلى أن من أمارات الساعة الواردة بحديث جبريل، أن الحفاة العراة يتطاولون بالبنيان، وأسياد الناس، وكذلك فساد الناس، والرياء وفساد الذمم وعدم العناية بالناس، والفساد في الأخلاق، والذمم واسناد الأمر لغير أهله، مبينا أن علم الساعة من العلوم الشرعية، وهو من العلوم المهمة في هذا العصر.

من جانبه تحدث الدكتور محمد النويهي عن أحوال الساعة، موضحا أن الإيمان بيوم القيامة مرتبط بالإيمان بالله تعالى، حيث قرنت بالله تعالى في القرآن الكريم في 19موضعا.

وأشار النويهي إلى أنه يجب أن نثبت حقيت الاشراط، حيث أن الاشراط ممكنة عقلا، وكذلك الدليل النقلي في الاشراط، ما يتوجب الايمان بها، مبينا أن سيدنا عيسى عليه السلام شرط من أشراط الساعة.

وبين، أن الأثر التربوي لاشراط الساعة، اننا بإيماننا في اشراط الساعة، ننال الثناء من الله تعالى، مشيرا إلى أن عقلنة الغيب ينقل الشخص من الإيمان بالغيب إلى الشك، وهذا ما تم التحذير منه، وأما الأثر الثاني، هو اشباع الفطرة، حيث اطلعنا الله تعالى على كثير من الأحداث بسبب اشراط الساعة واطلاعنا عليها، ينهي أكاذيب وافتراءات المنجمون والكهنة والعرافين.

كما، أن من الأثار التربوية، أن في اشراط الساعة إيقاظ للقلوب، واحترام للعلماء وبهذا يتحقق تقدم الأمة، وكذلك من الأمور التربوية التي تربينا عليها اشراط الساعة، تعظيم الدماء، حيث لا تقوم الساعة الا بكثرة الهرج، وهو القتل.

وحضر المجلس العلمي الهاشمي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة وسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، وسماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي العميد الركن الدكتور ماجد الدراوشة، وسفراء معتمدون لدى البلاط الملكي الهاشمي، والسلك الدبلوماسي، وضباط وضباط صف من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، ومدراء وأمناء عامون، وممثلين عن دائرتي الإفتاء العام، وقاضي القضاة، وعلماء ومفكرون وأئمة ووعاظ وواعظات.

تعمق المنخفض الخماسيني اليوم وأجواء جافة ومغبرة حتى الثلاثاء

Posted: 30 Apr 2022 11:10 AM PDT

صراحة نيوز – يتعمق تأثير المنخفض الخماسيني اليوم السبت، حيث تسود أجواء جافة ومغبرة في العديد من مناطق المملكة، مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة يرافقها هبات قوية احيانا تتجاوز سرعتها 60 كم/س ، تتحول مساء الى جنوبية غربية. وتشهد معظم مناطق المملكة اليوم ، درجات حرارة أعلى من معدلها بحوالي 8 درجات لتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية وحارة في باقي المناطق.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها أحياناً في مناطق البادية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر ارتفاع موج البحر في خليج العقبة.
وينحسر تأثير المنخفض الخماسيني يوم غدٍ الأحد، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود الى معدلاتها الطبيعية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار.
وتواصل درجات الحرارة ارتفاعها يوم الاثنين ، لتصبح الاجواء حارة نسبيا بوجه عام وجافة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات المساء تتاثر المملكة تدريجيا بمنخفض خماسيني، وتتحول الاجواء الى مغبرة في العديد من المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
ويستمر تاثر المملكة بالمنخفض الخماسيني الثلاثاء، وتكون الاجواء جافة ومغبرة في العديد من المناطق، وحارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، وتتحول مساءً الى غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر. وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 34 – 17 درجة مئوية، وفي غرب عمان 32 – 15، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 14، وفي مرتفعات الشراة 31 – 15، وفي مناطق البادية 36 – 17، وفي مناطق السهول 34 – 16، وفي الاغوار الشمالية 36 – 20، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 22، وفي البحر الميت 37 – 21، وفي خليج العقبة 38 – 22 درجة مئوية.

ريال مدريد يتوج بطلاً “لليجا”

Posted: 30 Apr 2022 11:09 AM PDT

صراحة نيوز – توج فريق ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني بكرة القدم للمرة 35 في تاريخه، بالفوز على إسبانيول برباعية نظيفة مساء السبت بمعقل (الميرنجي) “سانتياجو برنابيو” في إطار منافسات الجولة 34 من “الليجا”.

وسجل رباعية الريال رودريجو “هدفان” في الدقيقتين 33، و43 على التوالي، وماركو أسينسيو بالدقيقة 55، وبنزيما في الدقيقة 81.

ورفع الريال رصيده إلى 81 نقطة في صدارة ترتيب “الليجا”، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 39 نقطة بالمركز الثالث عشر.

كيف تتجنب الإصابة باضطرابات المعدة أول يوم العيد

Posted: 30 Apr 2022 10:50 AM PDT

صراحة نيوز –  يشكل عيد الفطر بالنسبة للمسلمين فترة انتقالية هامة لاسترجاع السلوك الغذائي الطبيعي والعودة تدريجيًّا إلى النمط الحياتي العادي الذي كان سائداً قبل الصيام.

وبسبب التغييرات المفاجئة في مواعيد وطبيعة الوجبات بين نهاية صوم رمضان وبداية العيد، ترتفع احتمالات الإصابة باضطرابات حادة في الجهاز الهضمي مثل الغازات والانتفاخ وعسر الهضم والإسهال أو الإمساك وحموضة في المعدة وتلبك معوي، والتي يمكن تفاديها عن طريق اتباع النصائح الغذائيّة الثلاث التالية خلال أيام العيد:

1. اختر أطعمة سهلة الهضم من المجموعات الغذائية التالية:

الخضروات:  تناول الخضروات النيئة والمسلوقة والمطبوخة والمشوية وابتعد عن المقلية منها.

الفواكه: استمتع بجميع أنواعها الطازجة أو المجففة بمعدّل ثلاث حصص يومية، و تجنّب العصير.

الحبوب: فضّل الحبوب غير المقشورة مثل الخبز المحضّر من طحين قمح كامل والبرغل والفريكة على الخبز والأرز الأبيض.

منتجات الحليب: كلما انخفض الدسم في منتجات الحليب، كلما سهل هضمه. استهلك حليب 1% دسم، لبن حتى 1.5% دسم ولبنة وأجبان بيضاء وصفراء حتى 5% دسم.  ويشار إلى أن اللبن الذي  يحتوي على الجرائيم الحية الحميدة يوفر للأمعاء كميات كبيرة من هذه البكتيريا التي تخمّر الغذاء وتساعد في عملية الهضم. وتشير الدراسات إلى أن استهلاك هذه الجراثيم الحميدة عن طريق اللبن أو الأقراص يساعد كثيرا في التخلّص من الغازات والانتفاخات والإمساك التي تصيب الكثيرين بعد انتهاء صوم رمضان مباشرة بسبب التغيير المفاجىء في مواعيد ونوعيات الغذاء.

البيض: امتنع عن المقلي منه وفضّل المسلوق أو المشوي.

اللحوم والدواجن والأسماك: اختار اللحمة الحمراء الخالية من اللية أو الدجاج والحبش بدون جلدة والسمك. حضّرها بأساليب طهي صحّية مثل الشي والسلق والطبيخ.

الدهون: لأن استهلاك الدهون يؤدي إلى إرباك للجهاز الهضمي، امتنع عن الزبدة والسمنة النباتية والحيوانية والمارجرين و”الشمينت”. أضف كمية قليلة من زيت الزيتون في كل وجبة رئيسية ولا تبالغ في استهلاكه لأن كل ملعقة كبيرة منه تعادل 90 سعر حراري! وبسبب الفوائد الصحيّة المختلفة للمكسرات، ينصح باستهلاك معدّل ملعقتين كبيرتين منها يوميا.

الحلويات: تحتوي حلويات العيد التقليدية على كمية عالية من الدهون، مما يشكل هضمها يشكل على الجهاز الهضمي. أختار حلويات صحّية مثل الشوكولاتة 70% كاكاو، بوظة قليلة الدسم، الفواكه المجففة، السحلب أو المهلبية أو الأرز بحليب، سلطة الفواكه، أو حلويات بيتية محضّرة بطرق صحّية.

اعتذر أثناء الزيارات عن تناول حلويات العيد الدسمة التي تشك أنها ستجهد جهازك الهضمي أو تناولها بكميات قليلة جدا أو اطلب أخذها معك لتأكلها في أيام لاحقة. كن جاهزا لمقاومة الحلويات الدسمة تحت ضغوط الضيافة والإلحاح والكرم إذا كانت تحمل ضررا لجهازك الهضمي.

السوائل: اهتم بشرب الماء وابتعد عن العصير والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.  تَجَنُّبْ تناول كمّيات كبيرة من السوائل مع الوجبات حيث يفضل استهلاكها بكمّيات صغيرة و بنمط متكرر. ويشار أن الزنجبيل المغلي هو أفضل مشروب ساخن للتخلّص من سوء الهضم والانتفاخ والغازات.

2. تناول وجبات صغيرة ومتعددة:

الهدف من تقسيم الوجبات هو إراحة الجهاز الهضمي من التعامل مع وجبات كبيرة تسبب انتفاخ وغازات وسوء هضم. من المهم مضغ الطعام جيدا وتناوله ببطء، حيث أن هذه الممارسات تسهّل من عملية الهضم وتزيد من فرص الاستمتاع بالمذاق. ولتجنب الشعور بالتخمة، ينصح بالتوقف عن تناول الطعام فور الشعور بدرجة الشبع المريح وعدم الاستمرار في الأكل إلى حد التخمة.

اهتم بتقسيم وجباتك الغذائية بعد صوم رمضان بشكل منتظم، وابدأ غذائك يوم العيد بوجبة فطور صغيرة تحتوي على مصدر بروتيني مثل بيضة مسلوقة أو جبنة قليلة الدسم، كمية عالية من الخضروات، خبز مصنوع من حبوب كاملة، زعتر وملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ومشروب ساخن مثل الشاي. اهتم باختيار كميات معتدلة من الطعام المطهو في وجبة الغذاء مبتدئا بالشوربة والسلطة وابتعد عن الأغذية المقلية أو تلك المحضّرة بكمية عالية من الزيت.

أما وجبة العشاء، فتناول فيها وجبة متوازنة مشابهة لوجبة الفطور مع إمكانية إضافة الشوربة وكوب من اللبن. تناول معدّل ثلاث حصص يومية  فواكه وكوب إضافي من اللبن في الوجبات الخفيفة.

3. تجنّب التسمم الغذائي:

تشكل أغذية العيد الشعبية التي تعرض على البسطات كالحلويات والشوكولاتة والسكاكر والأسماك والعصائر والمشروبات الجاهزة وحشوات الحلويات الجوز والتمر أخطر مصدر للتسمم الغذائي نتيجة تعرضها المباشر لأشعة الشمس و الهواء الملوث بالغبار وعوادم السيارات أو بسبب انتهاء مدة صلاحيتها.  انتبه أن بعض هذه الأغذية تكون رديئة النوعية أو ملوثة أو فاسدة نتيجة عرضها بطرق غير صحّية، فتجنّب شرائها تحت أي ظرف كان لأنها تشكل خطرا على صحتك وصحة أطفالك خلال فترة العيد.

إضافة إلى ذلك، امتنع من شراء الوجبات الجاهزة والسريعة من مصادر غير موثوقة أو معروفة لأنها هي أيضا قد تكون ملوثة بالجراثيم فسبب لك التسمم الغذائي.  ومن جانب آخر، أحرص على ناول الوجبات البيتية مباشرة بعد تحضيرها ولا تتركها خارج البراد أكثر من ساعتين لأن هذا يجعلها عرضة للتلوث والفساد.

ارتفاع الأرباح الربعية الإجمالية لبنك الإسكان إلى 40.4 مليون دينار

Posted: 30 Apr 2022 08:39 AM PDT

صراحة نيوز – حقق بنك الإسكان للتجارة والتمويل، ارتفاعا في إجمالي أرباحه قبل الضريبة لنهاية شهر آذار الماضي لتصل إلى 40.4 مليون دينار مقارنة مع 39.2 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2021 .
وأظهرت بيانات البنك في افصاح له على موقع بورصة عمان الإلكتروني، أن البنك حقق صافي أرباح بعد الضريبة بلغ 30.1 مليون دينار مقابل 25.3 مليون دينار لنفس فترة المقارنة.
وانخفض مخصص تدني التسهيلات الائتمانية المباشرة للبنك لنهاية آذار إلى 11.6 مليون دينار مقارنة 12.6 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2021.
وسجلت البيانات المالية ارتفاعا في مجموع المطلوبات وحقوق الملكية للبنك إلى 8.264 مليار دينار لنهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 8.245 مليار دينار لنهاية العام الماضي .

مادورو: فنزويلا تتعافى من الأزمة الاقتصادية وبإمكانها تحقيق المزيد

Posted: 30 Apr 2022 07:18 AM PDT

صراحة نيوز – دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أمس الجمعة، تركيا إلى زيادة استثماراتها في بلاده.

وقال مادورو، خلال لقائه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في كاراكاس: “الوقت حان لزيادة الاستثمارات التركيّة هنا”، مضيفاً: “أرجو أن تُبلغ الرئيس رجب طيّب إردوغان بذلك”، مشدّداً على أنّ “فنزويلا تتعافى من الأزمة، وبإمكانها تحقيق المزيد”.

وهنّأ مادورو تركيا على تحرّكها، وعلى “جهود السلام التي بذلتها مع كلّ من روسيا وأوكرانيا”، واعداً بزيارة أنقرة قريباً.

وكان أوغلو قد وصل إلى كراكاس منذ يومين، برفقة وفد رسمي يضم 14 عضواً، لمراجعة الاتفاقات الموقّعة بين فنزويلا وتركيا في إطار التعاون المشترك بين البلدين الذي بدأ في 2009.

وقال وزير الخارجية التركي: “أنا سعيد برؤية التقدّم الذي تُحرزه فنزويلا… أرى الكثير من النشاط الاقتصادي، وأرى الكثير من الأعمال في بلادكم”، مضيفاً أنّه يتوقّع أن تصل استثمارات بلاده إلى 1.5 مليار دولار، فيما هي تتجاوز حالياً 850 مليون دولار في السنة.

وغرقت فنزويلا منذ 8 سنوات في أزمة اقتصاديّة خطرة، نتيجة العقوبات الغربية المشدّدة على البلاد. وكانت قد استطاعت، حتى في ظل العقوبات الاقتصادية التي تعيشها، أن تبني علاقات وثيقة مع تركيا وروسيا والصين وإيران.

الدفاع الروسية: إسقاط 18 مسيرة وتدمير منشآت عسكرية أوكرانية

Posted: 30 Apr 2022 07:15 AM PDT

صراحة نيوز – قالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم إسقاط 18 مسيرة وتدمير منشآت عسكرية أوكرانية منها مواقع قيادة، وبطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطة رادار، فضلا عن تصفية مراكز تجمع المسلحين.

وجاء في التقرير اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بيومها الـ66:

– خلال الليل تم تدمير خمسة منشآت عسكرية في أوكرانيا، من بينها: مستودعات للذخيرة والوقود، بالإضافة إلى مركز تجمع عسكري للمسلحين، وذلك باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة.

– استهدفت المقاتلات الجوية الروسية تسع مناطق لتمركز المعدات العسكرية وتجمع المسلحين، كما تمت تصفية أكثر من 120 متطرفا، بالإضافة إلى تدمير أربع دبابات وست عربات مدرعة.

– تم تدمير أربع منشآت عسكرية أوكرانية: موقعان لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية، وبطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطة رادار.

– خلال الليل استهدفت المدفعية الروسية 389 هدفا عسكريا أوكرانيا، من بينها: 35 نقطة قيادة، و41 معقلا، و169 منطقة تمركز للمعدات العسكرية والمسلحين، و33 موقعا للمدفعية، بالإضافة إلى 15 مستودعا للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة.

– دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 18 مسيرة أوكرانية، بما في ذلك ثلاث من طراز Bayraktar TB-2 .

– خلال الليل تم إسقاط صاروخين أوكرانيين من منظومة Smerch فوق منطقة دونيتسك الشعبية ومنطقة خاركوف.

– منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 142 طائرة، و112 مروحية، و658 طائرة بدون طيار، و279 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2656 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و307 قاذفات صواريخ متعددة، و1189 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، بالإضافة إلى 2492 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

نشاط جيولوجي يثير حيرة خبراء القارة القطبية الجنوبية “لأول مرة على الإطلاق”!

Posted: 30 Apr 2022 07:11 AM PDT

صراحة نيوز – أصيب علماء بالصدمة بعد أن تسبب نشاط جيولوجي تحت سطح الأرض في حدوث سرب من أكثر من 85000 زلزال.

ووفقا لتقرير جديد، لاحظ الباحثون سلسلة من أكثر من 80 ألف زلزال وقعت في عام 2020 بالقرب من بركان تحت الماء خامد لفترة طويلة في البحر قبالة القارة القطبية الجنوبية. وفي الورقة البحثية، لاحظ العلماء أن مجموعة الزلازل حدثت بشكل أساسي بين أغسطس ونوفمبر قبل عامين.

وكانت هذه الزلازل ناتجة عن “إصبع” من الصهارة الساخنة التي تخترق قليلا القشرة الأرضية.

وقال فريق الباحثين الدولي أيضا إن سلسلة الاضطرابات المذكورة كانت أقوى نشاط زلزالي تم تسجيله على الإطلاق في القارة القطبية الجنوبية.

وكشفت الدراسة أن أقوى زلزالين حدثا خلال هذا الامتداد المضطرب بلغت قوتهما 6.0 و5.9، وهي تصنف على أنها “قوية”.

وقال سيمون سيسكا، المعد الرئيسي للتقرير وعالم الزلازل في مركز GFZ الألماني لعلوم الأرض: “كانت هناك عمليات اقتحام مماثلة في أماكن أخرى على الأرض، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نلاحظ فيها ذلك هناك”.

ووفقا لسيسكا، تحدث هذه العمليات عادة على “مقاييس زمنية جيولوجية”، بدلا من مجرى حياة الإنسان. وأضاف: “بطريقة ما، نحن محظوظون لرؤية هذا”.

وأشار التقرير إلى أن المجموعة الكبيرة من الزلازل حدثت نتيجة للانتقال السريع للصهارة من وشاح الأرض إلى القشرة القريبة من السطح.

وكتب سيسكا فيما بعد: “خلال النصف الثاني من عام 2020، حدث سرب مكون من 85000 زلزال على الأقل تحت مضيق برانسفيلد، وهي قناة بحرية تفصل البر الرئيسي للقارة القطبية الجنوبية عن جزر شيتلاند الجنوبية. وأثارت الملاحظة المثيرة للزلازل الهائلة في منطقة نشطة بشكل معتدل فضولنا العلمي، لا سيما بالنظر إلى أن المواقع البؤرية الوعرة بواسطة الفهارس العالمية تقع أكبر الزلازل في التسلسل في بالقرب من جبل أوركا البحري”.

كما سلط الضوء على صعوبات إجراء دراسة جيوفيزيائية في مكان بعيد مثل القارة القطبية الجنوبية، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض عدد المحطات الجيوديسية والزلزالية في المنطقة.

وكان التحدي الآخر الذي واجهه الباحثون هو كمية الجليد ونوبات الطقس السيئة المتكررة التي تمنعهم في كثير من الأحيان من دراسة النشاط.

تعادل باريس سان جيرمان مع ستراسبورغ

Posted: 30 Apr 2022 07:09 AM PDT

صراحة نيوز –  انتهت مباراة ستراسبورغ وضيفه باريس سان جيرمان بالتعادل الإيجابي 3-3 اليوم الجمعة في الجولة 35 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل كل من كيليان مبابي (23 و68) والدولي المغربي أشرف حكيمي (64) أهداف الفريق الباريسي فيما جاءت أهداف أصحاب الأرض بواسطة كيفن غاميرو (2) والإيطالي ماركو فيراتي خطأ في مرماه (75) وأنتونتي كاسي (90+2).

وضمن فريق باريس سان جيرمان لقب الـ”ليغ 1″ للمرة العاشرة في تاريخه بعد أن تعادل في الجولة الماضية أمام لونس 1-1.

ويملك باريس سان جيرمان 79 نقطة في صدارة ترتيب أندية الدوري الفرنسي.

نتائج غير مرضية لأقراص فايزر لمنع الإصابة بكورونا

Posted: 30 Apr 2022 07:07 AM PDT

صراحة نيوز –  قالت شركة فايزر إن تجربة أقراصها باكسلوفيد المضادة لكوفيد-19 لم تثبت فعالية في وقاية الأشخاص الذين يعيشون مع شخص مصاب بالفيروس من الإصابة بالمرض.

وضمت التجربة ثلاثة آلاف من البالغين الذين كانوا مخالطين لشخص مصاب بأعراض كوفيد-19 في نفس المنزل وأثبت الاختبارات إصابته به. وتم إعطاء هؤلاء الأشخاص إما باكسلوفيد لمدة خمسة أو عشرة أيام أو دواء وهمي.

وثبت أن من أخذوا الدواء لمدة خمسة أيام كانوا أقل عرضة للإصابة بنسبة 32 في المئة من مجموعة الدواء الوهمي. وارتفع ذلك إلى 37 في المئة بعد تناول باكسلوفيد لمدة عشرة أيام. ولكن هذه النتائج لم تكن ذات دلالة إحصائية ومن ثم ربما كانت بسبب الصدفة.

وقالت فايزر إن بيانات السلامة في التجربة كانت متوافقة مع الدراسات السابقة والتي أظهرت فعالية الأقراص بنسبة 90 في المئة في منع دخول المستشفى للمعرضين لمخاطر عالية عند تناولها لمدة خمسة أيام بعد وقت قصير من ظهور الأعراض.

وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر في بيان “على الرغم من شعورنا بخيبة أمل من نتيجة هذه الدراسة الخاصة فإن هذه النتائج لا تؤثر على الفعالية القوية وبيانات السلامة التي لاحظناها في تجربتنا السابقة لعلاج مرضى كوفيد-19 … ويسعدنا أن نرى الاستخدام المتزايد لباكسلوفيد بين هؤلاء السكان على مستوى العالم”.

شركة هواوي.. هاتف جديد قابل للطي ينافس سامسونغ

Posted: 30 Apr 2022 07:04 AM PDT

صراحة نيوز –  كشفت هواوي عن شكل ومواصفات هاتفها الجديد Mate Xs 2 الذي أتى بميزات تجعله ينافس أفضل الأجهزة الشبيهة من سامسونغ.

وحصل الجهاز على هيكل بأبعاد (156.5/139.3/5.4) وهو مطوي، وزنه 255 غ، وعلى شاشة  OLED خارجية مرنة بمقاس 7.8 بوصة، دقة عرضها (2480/220) بيكسل، ترددها 120 هيرتزا، ومعدل سطوعها 424 شمعة/م تقريبا.

ويضمن الأداء الممتاز لهذا الهاتف نظام تشغيل HarmonyOS 2.0، ومعالج Qualcomm Snapdragon 888 4G المتطور، وذواكر ومعالج رسوميات Adreno 660، وذواكر وصول عشوائي 8 و12 غيغابايت، وذواكر داخلية 256 و512 غيغابايت.

أما الكاميرا الأساسية له فأتت بثلاث عدسات بدقة (50+13+8) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية جاءت بدقة 10.7 ميغابيكسل وتعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

يأتي الجهاز بمنفذين لشرائح الاتصال، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، وماسح لبصمات الأصابع، وبطاريات بسعة 4600 و4800 ميلي أمبير، وشاحن سريع باستطاعة 66 واطا.

لجنة تسعير المشتقات النفطية تبدأ بتنفيذ توجيهات الحكومة برفع اسعارها لشهر أيار

Posted: 30 Apr 2022 05:21 AM PDT

صراحة نيوز  – عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم السبت الموافق 30 نيسان اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-31 أيار القادم)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر نيسان الأول ومقارنتها بمثيلاتها في السوق العالمية.
واستناداً إلى توجيهات الحكومة بالعودة تدريجياً لعكس أسعار  المشتقات النفطية وفق أسعار النفط في السوق العالمية وذلك بعد استمرار تثبيت الأسعار لعدة أشهر متتالية، فقد أقرت لجنة تسعير المشتقات البترولية الأسعار لشهر أيار.
وبموجبها تم رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر أيار بمقدار 35 فلسا ليصبح 885 فلس/لتر بدلاً من 850 فلس/لتر، ورفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 35 فلسا ليصبح 1120 فلس/لتر بدلا من 1085 فلس/لتر، ورفع سعر الديزل والكاز بمقدار 35 فلس/لتر  ليصبح سعر كلاً منهما 650 فلس/لتر بدلاً من 615 فلس/لتر، علما ان هذه الزيادة على الأسعار تشكل جزءا محدودا من قيمة الزيادة الفعلية للارتفاعات  التي طرأت على اسعار المحروقات في السوق العالمي منذ قرار الحكومة بتثبيتها قبل عدة أشهر. حيث بلغت  الزيادة على البنزين (اوكتان 90) بنسبة 24 بالمئة وبنزين (اوكتان 95) بنسبة 20 بالمئة والديزل والكاز بنسبة 55 بالمئة.
وفيما يتعلق باسطوانة الغاز المنزلي فقد قررت اللجنة الإبقاء على سعر ألاسطوانة عند سعر 7 دنانير للاسطوانة.
ومن الجدير بالذكر أن الأسعار المحلية المعمول بها حالياً لمادة البنزين بأنواعه و الديزل و الكاز مبنية على أساس معدل سعر 74 دولاراً للبرميل من خام برنت، بينما وصل معدل السعر العالمي للبرميل خلال شهر نيسان الحالي إلى نحو 104.4 دولار/برميل ، يضاف الى ذلك  الارتفاع الكبير الذي طرأ على كلف الاستيراد نتيجة ارتفاع كلف الشحن و نقص الامدادات وهذا يعني فجوة كبيرة في فارق السعر المحلي عن العالمي، علماً بأن الأثر المالي الذي ترتب على تثبيت أسعار المشتقات النفطية منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نيسان الحالي يقدر بحوالي 170 مليون دينار.

ابو دلبوح يتسائل.. أين دور غرفة الصناعة ورئيسها؟

Posted: 30 Apr 2022 04:43 AM PDT

تساءل الصناعي وعضو الهيئة العامة في غرفة صناعة عمان د.عيد ابو دلبوح عن دور غرفة الصناعة ورئيسها خلال الفترة الماضية.

وقال في منشور عنونه بـ ” غرف الصناعة والحقيقة الضائعة والاحترام المفقود” لقد استقالة تسعة أعضاء من مجلس غرفة صناعة عمان في وقت ما يزال فيه رئيس الغرفة صامدا.

وتساءل: “هل من المعقول أن شخصا واحدا (صح) والتسعة (غلط)؟”

واستقال ثلاثة أعضاء في مجلس غرفة صناعة عمان وهم: الدكتور إياد أبو حلتم وزكريا الفقيه واسماعيل زهران، الأسبوع الماضي من مجلس الغرفة احتجاجا على ما قالوه “التفرد بالقرارات والتهميش وأسلوب إدارة الغرفة”.
واعتبر أبو دلبوح أن النقطة الأخطر في بيان رد الأعضاء المستقيلين التوضيحي حول كتب الاستقالة يكمن في البند رقم 3 الذي تحدثوا فيه عن إعفاء الصادرات والتعرفة الجمركية”.

وتساءل: “هل أُستخدم الرئيس كغطاء للحكومة لتنفيذ ما تريد من خلال ما ظهر من دفاعه أمامنا كهيئه عامة وأعيان ونواب”، وقال “أين وضع الاحترام لغرف الصناعة من قبل الحكومة، ومن غرف الصناعة لمنتسبيها والذين هم أوجدوا مجالس الغرف”.

وأوضح: هناك “بنود خطيره تستوجب إصدار (صك براءة لكل من المجلس رئيسا ومجلسا أو الأعضاء المستقيلين على حد سواء ومن قبل جهه محايده).
ووصف الصناعي في قطاع الصناعات الدوائية بيان الرد للمستقيلين بـ “بارقه أمل من حيث اختلاف طريقه الطرح”.

وطالب ابو دلبوح في منشوره بضرورة عقد مناظرة وبراءة ذمة مهنية، بهدف التخلص من الشبهات ومعرفة كيف تدار الأمور في غرفة صناعة عمان.

أداء جيد لقطاع الألبسة والأحذية في رمضان

Posted: 30 Apr 2022 04:32 AM PDT

صراحة نيوز  – قال نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية، سلطان علّان، إن القطاع سجل أداء جيداً وشمولياً في محافظات المملكة كافة خلال شهر رمضان الحالي، وأن الأرقام الدقيقة لحجم المبيعات، تظهر بوضوح بعد عيد الفطر المبارك.

وأضاف إن اضطرابات الشحن الجوي العالمية، دفعت المستهلكين نسبياً للتوجه نحو الشراء التقليدي المحلي بدلاً من الإلكتروني.

ودعا علان إلى تغليب المصلحة العامة، وتعزيز الإيرادات المحلية، والقوة الشرائية للمستهلكين، ودعم دوران النقد المحلي الذي يعزز الطلب، من خلال إيقاف التجارة عبر الطرود البريدية، أو مساواتها بالتجارة التقليدية.

منتخب كرة الطاولة البارالمبي يشارك ببطولة فرنسا الدولية

Posted: 30 Apr 2022 04:22 AM PDT


صراحة نيوز – يشارك منتخب كرة الطاولة البارالمبي ببطولة فرنسا الدولية التي تحتضنها باريس خلال الفترة 3-9 آيار القادم.
وكان مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية سمى الوفد المشارك في البطولة برئاسة د. عامر الشعار الوفد ويرافقه السيد أحمد حياصات إداريا ومعالجا بالإضافة إلى المدير الفني هارون الشلتوني واللاعبة فاتن عليمات (فئة 4)، واللاعبان الناشئان صابر قعدان (فئة 3) ومحمود حايك (فئة 6).
ويطير الوفد صباح الإثنين القادم للعاصمة الفرنسية باريس حيث أكدت عطوفة الأمين العام مها البرغوثي إلى أن ادارة اللجنة تأمل من المشاركة الحالية تقديم اللاعبين مستويات كبيرة تليق بسمعة كرة الطاولة البارالمبية التي حصدت العديد من الميداليات الملونة في البطولات العالمية والدورات البارالمبية.
وأكد د. عامر الشعار رئيس الوفد أن بطولة فرنسا ستشهد مشاركة معظم اللاعبين المصنفين في العالم خصوصا أنها تعد محطة تأهيلية لبطولة العالم التي ستحتضنها إسبانيا في تشرين أول القادم، بالإضافة إلى أنها تمنح المشاركين نقاط مؤهلة إلى بارالمبيك باريس 2024.
وأضاف الشعار أن مجلس إدارة اللجنة قرر منح اللاعبين الناشئين فرصة المشاركة لأول مرة ببطولة كبيرة من أجل كسب الخبرات اللازمة ومنحهم الخبرة الكافية للمشاركة في الدورات العالمية والبارالمبية خصوصا انهما أظهرا مستويات فنية كبيرة في البطولات المحلية وتدريبات المنتخبات الوطنية.
من جانبه قال هارون الشلتوني المدير الفني لمنتخب كرة الطاولة البارالمبي أن إدارة اللجنة وفرت كافة سبل انجاح المشاركة الأردنية مبينا أن اللاعبين كثفوا من تدريباتهم في الآونة الآخيرة وتدربوزا بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك من أجل الظهور بشكل مشرف في البطولة.
وشدد الشلتوني أن مشاركة الثنائي صابر ومحمود جاء من أجل منحهم الخبرة ورفع مستواهم الفني من خلال الاحتكاك بأبطال العالم مشددا أن التجربة ستكون غنية كبيرة لهما وحتى يدخلان في التصنيف الدولي، مضيفا أن البطولة هامة للاعبة فاتن عليمات كونها مؤهلة لبطولة العالم وتساهم بالتأهل إلى بارالمبيك باريس، وأشاد الشلتوني بمجلس إدارة اللجنة البارالمبية الذي وجه اهتمامه ودعمه للاعبين مبينا إلى أن هذا الاهتمام والدعم جعل المسؤولية أكبر لتحقيق نتائج إيجابية.

شقيق مفيد شهوان أمين سر مجلس ادارة بنك الاستثمار العربي الاردني في ذمة الله

Posted: 30 Apr 2022 04:16 AM PDT

صراحة نيوز  – انتقل الى رحمة الله تعالى المغفور له باذن الله الحاج نزهي شهوان ( ابو محمد ) شقيق السيد مفيد شهوان امين سر مجلس ادارة

بنك الاستثمار العربي الاردني

وقد شيع جثمانه الطاهر الى مثواه الاخير يوم أمس الجمعة الموافق 29/4/2022 سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 اسرة صراحة نيوز ممثلة برئيس تحريرها الصحفي ماجد القرعان يتقدمون من الأخ مفيد وعموم ال الفقيد بأحر التعازي ضارعين إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته

إنا لله وانا اليه راجعون

الأحزاب ….وإرادة الشباب

Posted: 30 Apr 2022 03:48 AM PDT


صراحةنيوز – .بتي السقرات/ الجامعة الأردنية
إن الأوضاع الحالية التي نعيشها تشير إلى معاناة الشباب من البطالة بشكل كبير وهذا الأمر يشغلهم عن المشاركة السياسية بل ويجعلها ترف زائد لا يعنيهم. فهدف الشاب الأول يتلخص في العثور على فرصة عمل، وإذا أردنا إصلاح منظومة العمل السياسي ومشاركة الشباب يجب إيجاد خط مواز في الإصلاح الاقتصادي و حل مشكلة البطالة بالإضافة إلى الجانب التشريعي وذلك من خلال تشجيع الشباب في الجامعات وفي المجتمع ككل على الإنخراط في العمل الحزبي والسماح بذلك دون قيد أو شرط.
كما يجب على الجميع توعية الشباب بأن السبيل الوحيد في مساهمتهم في طرح أفكارهم وتطبيقها ورفع سوية القطاعات في الدولة ستكون من خلال ممارسة العمل الحزبي المؤدي للسلطة التشريعية أو التنفيذية. وبالشكل الحديث للدولة فمشاركة الشباب مطلوبة لأخذ التغذية الراجعة خاصة أنهم يشكلوا شريحة كبيرة في المجتمع.فمن الضروري إشراكهم للتعبير عن أفكارهم و رؤاهم للشكل الجديد الذي يسعون له. ولهذا فإننا نحتاج نماذج واقعية تشجع وتكون قدوة في السلطات وقد تواجد في مجلس النواب الحالي نسبة كبيرة من الشباب، لكنها كانت حالات خاصة وليست ضمن إطار عمل حزبي.
من خلال جلسات العصف الذهني التي أتابعها وغيري من المهتمين لمسنا بشكل ملحوظ بأن ليس كل الشباب لديهم الرغبة بالتعبير والمشاركة السياسية نظرا للموروث التاريخي في المجتمع الأردني بما يخص موضوع الأحزاب . وذلك يتطلب جهد مضاعف لإزالة هذا الانطباع عن الأحزاب. و تبيان أهمية ودور الأحزاب وانعكاسها على شخصية الشاب أو على مستقبله في الممارسة الحزبية التي من الممكن أن تكشف عن إمكانياته ومواهبه ضمن مسار اخر. وتحتاج هذه التجربة بأن يشعر الشاب بالعدالة و تكافؤ الفرص ليكون هنالك إقبال من جهته على الحياة الحزبية. فالتغيير و التأثير يحتاج لهما ليشارك الأغلبية الصامتة، فهذه مرحلة مفصلية و ربما فرصة لن تتكرر مرة أخرى.
وبما أن الشباب هم أساس مستقبل الوطن حيث أن ما يدور الآن من استهلال للعمل الحزبي لا بد أن يرفد كل الجهود التي تصب في بدء حياة حزبية تشاركية ينشط فيها جميع أطياف الوطن.
في التجربة الحزبية التي أخوضها في هذه المرحلة ما يلفت انتباهي ويثلج صدري النشاط الشبابي والذي أرى فيه ذلك النور الذي يبشّر بخير قادم لا محالة ،وإن مما يثري تجربتنا خبرة منذ البدء ،أن من يقوم بالعمل هم في غالبيتهم من الشباب، ففي زياراتنا لمناطق مختلفة في المملكة قرى وبواد ومخيمات ومدن هم العدد الأكبر ، وجولاتنا في جميع اللقاءات كان جلها تدار من الشباب.ونحن نعول الكثير في العمل الآني على كوادرنا الشبابية من حيث التواجد في الاجتماعات ومن ثم متابعة من أبدى رغبته بالإنضمام ومحاورتهم وإظهار ما لديهم من ثقافة حزبية وآلية متابعتهم لعملية الاستقطاب لمن يبدي عدم تقبل للفكرة. كل هذا النشاط الشبابي وإيمانهم بالعمل الحزبي يعزز فرص استمرار الحزب وديمومة عطاءه.
وضمن ما نمارسه أيضا في مشروعنا الحزبي هو أن كل فرد من الشباب يقوم باختيار لجنة خاصة تتناسب مع رغباته واهتمامته واختصاصه ليكتسب خبرة من زملاء له في هذا العمل ممن هم من أصحاب الخبرة ويشارك أيضا في إبداء الرأي والنقاش وفي عرض تجربته الشخصية إن وجدت وكل هذا سيتيح لهم أن يكونوا أصحاب قرار صائب مستقبلا وخبرة مميزة في العمل الجماعي بإطاره الحزبي، بالإضافة لما سبق فهم أيضا يقومون بالمشاركة بشكل فعّال في الورش التدريبية التي تعمل على صقل الهوية الحزبية للشباب و القيام بمبادرات مجتمعية قد تكون فردية أحيانا لتنمية الإحساس بالدور المجتمعي للحزب ومنتسبيه من الشباب.
إن انخراط الشباب يحتاج إلى معاول بناء تسهم في وضعهم في المسار الصحيح المفيد للشعب والأرض ،وإننا بين واقع الشباب وإرادتنا للنهوض بالوطن حاضراً ومستقبلا لا نملك رفاهية الوقت للتراخي. فلنبدأ كل من موقعه ومكانه سعينا لتذليل العقبات للجيل القادم وبذلك نعزز انتماءه لوطنه ونعيد له دوره في العمل الوطني و نساهم في صقل هوية وفكر وإرادة.

رئيس بلدية الزرقاء يحيل قضيتين تحقيقيتين إلى المدعي العام

Posted: 30 Apr 2022 02:15 AM PDT

صراحة نيوز – أحال رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني قضيتين تحقيقيتين إلى مدعي عام الزرقاء.

وقال المومني في بيان صحفي، إن “القضية الأولى موضوعها توقف آلية عن العمل بسبب العبث المفتعل في نظام الهيدروليك والمحرك؛ إثر وجود كميات كبيرة من برادة الحديد بداخلهما ما أدى إلى تعطلها”.

وأضاف المومني، أن “القضية الثانية تتعلق بسرقة 100 برميل فارغ من ساحة دائرة المشاغل والميكانيك على عدة مراحل”.

وبين أنه تم تشكيل لجنة تحقيق داخليه برئاسته وعضوية كبار الموظفين للنظر في القضيتين حيث تقرر تحويلهما إلى المدعي العام لإجراء المقتضى القانوني.

وأكد المومني بأنه لن يتهاون باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه المساس بأموال وممتلكات البلدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال