صراحة نيوز

الأحد، 17 أبريل 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الزيادات : 148 ألف مدين مطلوب للتنفيذ القضائي حتى 1 نيسان

Posted: 17 Apr 2022 06:41 AM PDT

صراحة نيوز – قال وزير العدل أحمد الزيادات، الأحد، إن نحو 148 ألف مدين مطلوبون للتنفيذ القضائي حتى 1 نيسان/ابريل الحالي.

وأضاف خلال مناقشة “معدل قانون التنفيذ” مع اللجنة القانونية النيابية، أن “القانون يهدف للحد من حبس المدين”.

مجلس النواب، كان قد أحال معدل القانون، إلى اللجنة القانونية، حيث قالت وزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى وقتها، إن القانون أنجز من قبل الحكومة وأرسل إلى مجلس النواب بتاريخ 8/11/2021.

وفيما يخص أبرز ما ورد من تعديلات بقانون التنفيذ، قالت إنه تم النص على التوسع في حالات عدم الحبس وخاصة بين الأصول والفروع، والديون التي تقل عن 5 آلاف دينار لا يتم الحبس عليها.

“هناك مشاورات فيما يتعلق بقانون التنفيذ وكان هناك لجان وهذه اللجان التقت بأطراف متعددة وجميع أصحاب المصلحة بل نتكلم عن قطاعات أكثر من 13 جهة شاركت في لقاءات كثيرة ومتعددة”، وفق بني مصطفى.

رئيس الوزراء بشر الخصاونة كان قد أعلن نهاية العام 2020، عن تشكيل لجنة مكونة من 16 شخصا يمثلون الجهات المعنية كافة، لمراجعة نصوص قانون التنفيذ رقم 25 لسنة 2007، بحيث تتم معالجة القضايا الإشكالية فيه بما يحفظ حق الدائن ويراعي ظروف المدين.

وصدر قانون التنفيذ في شهر نيسان/أبريل عام 2007، في عدد الجريدة الرَّسمية رقم 4821، ويتألف من 119 مادة، ويجري تنفيذ السَّندات التنفيذية والمحددة في نصوصه من دائرة التنفيذ لدى كل محكمة بداية يرأسها قاضٍ يسمى رئيس التنفيذ.

وبينت المادة 23 من القانون أنه لا يجوز حبس موظفي الدولة، ومن لا يكون مسؤولا بشخصه عن الدين كالوارث من غير واضعي اليد على التركة والولي والوصي، والمدين الذي لم يبلغ عمره 18 عاما والمعتوه والمجنون، والمدين المفلس، والحامل حتى انقضاء 3 أشهر بعد الوضع، وأم المولود حتى إتمام المولود سنتين من عمره.

 

مسيحيو الأردن يحتفلون بأحد الشعانين

Posted: 17 Apr 2022 06:27 AM PDT

صراحة نيوز – احتفل آلاف المسيحيين في الأردن، اليوم الأحد، بعيد أحد الشعانين، إحياء لذكرى دخول السيد المسيح إلى مدينة القدس، وذلك قبل أسبوع واحد من الاحتفال بعيد الفصح المجيد وانتهاء زمن الصوم.
وبحسب بيان عن المركز الكاثوليكي اليوم، رفع المصلون أغصان الزيتون وسعف النخيل، حيث أقيمت دورات احتفاليّة خارج الكنائس وسط أجواء من الفرح والبهجة ترافقت مع عودة الحضور إلى الاحتفالات الدينيّة إلى شكله الطبيعي المعتاد، بعد نحو عامين من الإغلاقات وتحديد حضور التجمعات في أماكن العبادة بسبب ظروف الجائحة.
وقال النائب البطريركي للاتين في المملكة، المطران المعيّن جمال خضر، الذي ترأس قداس الشعانين في منطقة المصدار، وسط عمّان، في عظة الاحتفال: “نبدأ الأسبوع المقدّس بالاحتفال بأحد الشعانين، وفيه ندخل مع السيد المسيح إلى مدينة القدس، ونرافقه في مسيرته الخلاصيّة من أجل البشريّة، فندخل معه إلى العليّة يوم الخميس في العشاء الأخير، ونسير معه حاملين آلامنا يوم الجمعة العظيمة”.
وأضاف: “لنسر في هذه الأيام مسيرة مقدسّة، نقدّس فيها أنفسنا بالصلاة والمصالحة والصوم خلال هذه الأيام المباركة، داعين الرّب القدير أن يرحمنا وأن يمنحنا نعمه، وأن يمنح نعمه لكنيستنا ولوطننا الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني”.
كما رفع الصلاة إلى الله لكي يمنحنا نعمة التضامن مع كلّ متألم ومظلوم، متمنيًا أسبوعًا مقدّسًا مباركًا مع الحفاظ على التعليمات الصحيّة لكي نستطيع أن الاحتفال بكل اطمئنان.
وفي السياق، احتفل مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وراعي كنيسة قلب يسوع في تلاع العلي، الأب رفعت بدر، في القداس الإلهي بحضور وفد من الحجاج الفرنسيين.
وقال:”هذه الأجواء التي نعيشها في الأعياد هي الأجواء الطبيعيّة التي لربما توقفت خلال العامين الماضيين بسبب وباء كورونا، ولكن في هذه السنة نشكر الرب على نعمة التعافي، كما نصلي من أجل السلام خاصة أن هنالك شعوبًا مازالت تفتقر وتتعطش إلى هذا السلام وبالأخص في القدس الحبيبة، ونرفع الصلاة مع أصحاب النيات الحسنة من أجل وقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا”.
ووجّه الأب بدر كلمة معايدة للكنائس المسيحيّة الكاثوليكية السائرة وفق التقويم الغربي، والتي تحتفل صباح اليوم بعيد الفصح المجيد.
وأضاف: “نرفع الصلاة في هذا الصباح بشكل عام من أجل وطننا الحبيب الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي العهد الأمير الحسين، طالبين من الرّب عودة سالمة لجلالته بعد رحلة الشفاء الناجحة، بإذن الله، لكي يعود إلى أسرته الهاشميّة وأسرته الأردنيّة، ونواصل معه مسيرة النمو والتطوير والاستقرار”.

الملك: ضرورة وقف إسرائيل للإجراءات الاستفزازية في المسجد الأقصى واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم

Posted: 17 Apr 2022 06:25 AM PDT

صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، ضرورة احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف / المسجد الأقصى المبارك، ووقف جميع الإجراءات اللاشرعية والاستفزازية التي تخرق هذا الوضع وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم.
 
ووجه جلالته الحكومة، خلال ترؤسه اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي حول التطورات الأخيرة في القدس، إلى الاستمرار في اتصالاتها وجهودها الإقليمية والدولية لوقف الخطوات الإسرائيلية التصعيدية وبلورة موقف دولي ضاغط ومؤثر لتحقيق ذلك.
 
وشدد جلالة الملك على أن الحفاظ على التهدئة الشاملة يتطلب احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني في الحرم القدسي الشريف / المسجد الأقصى المبارك، وإيجاد أفق سياسي حقيقي يضمن تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق على أساس حل الدولتين.
 
وأكد جلالته أن حماية القدس ومقدساتها ستبقى أولوية أردنية، موجها الحكومة إلى الاستمرار في تكريس كل الإمكانات اللازمة من أجل الحفاظ عليها، وعلى الوضع التاريخي والقانوني القائم، وعلى هويتها العربية الإسلامية والمسيحية.
 
وحضر الاجتماع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني.

وزير التربية والتعليم يرعى احتفال الأسرة التربوية والتعليمية بيوم العلم الأردني

Posted: 17 Apr 2022 06:16 AM PDT

صراحة نيوز – رعى وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس احتفال الأسرة التربوية والتعليمية بيوم العلم الأردني، الذي نظمته الوزارة في ساحتها اليوم الأحد.
وجرى خلال الحفل الذي حضره الأمينان العامان للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، وعدد كبير من أبناء الأسرة التربوية رفع العلم في ساحة وزارة التربية والتعليم.
وأنشد الكشافة والمرشدات، نشيد “كشافة نحن ومرشدات”، حيث تزينت مباني وساحات الوزارة ومديريات التربية والتعليم ومدارس المملكة، بهذه المناسبة بالأعلام والرايات زهوا وفخارًا، في أجواء احتفالية بهذا اليوم الذي يحمل كبير المعاني في الاعتزاز بالوطن وقائد الوطن.

الشريف فواز شرف يرعى حفل تكريم هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية

Posted: 17 Apr 2022 06:11 AM PDT

صراحة نيوز – برعاية وحضور ودعم سيادة الشريف فواز شرف أقامت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية مساء السبت مأدبة إفطار رمضانية في مطعم الحديقة بمدينة الحسين للشباب وذلك على شرف اسرة الهيئة العامة لهيئة الرواد وكوكبة من الشخصيات الرياضية والشبابية وأسرة الإعلام الرياضي .
واستثمرت هيئة الرواد هذه المناسبة لتكريم فوجين ممن تجاوزت أعمارهم (74) عاما ، حيث سلم سيادة الشريف فواز شرف بمشاركة السيد محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة الرواد ونائبه د.غازي الطيب الدروع التقديرية للرواد المكرمين: د.محمود الحديدي ، مصطفى محمد علي ، غزال هاشم ، حسونة يدج، اسحق ابو علي ، د.فايز أبو عريضة عن مواليد 1946 . د.محمد السكران، يوسف قبلاوي ، محمد الفرواتي ، حسين ملو العين، علي الكوبري ، برهان أبو زاغة، المرحوم تيسير سلو ، وحكم جرار عن مواليد 1947.
وكان السيد محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة الرواد رحب بالحضور في هذه الأمسية الرمضانية التي دأبت الهيئة على إقامتها سنويا تكريما وتقديرا لرواد الحركة الرياضية والشبابية في كافة المجالات ، مشيدا بانجازاتهم وما قدموه عبر سلسلة من العقود .
واشاد ابو الطيب والحضور بحرص سيادة الشريف فواز على التفاعل مع انشطة الهيئة ودعمه المقدر .
من جهته بارك سيادة الشريف فواز شرف للرواد المكرمين مشيدا بدور هيئة الرواد وما تقدمه من انشطة على مدار العام وحرصها على إبراز تضحيات وانجازات الرواد .
واستعرض سيادة الشريف فواز في كلمته المرتجلة جانبا من حكايات و بدايات الحركة الرياضية والشبابية ومحطاته البارزة في مؤسسة رعاية الشباب وافتخاره بكونه أول وزير للشباب في تاريخ المملكة عام 1976 .
وعبر سيادة الشريف فواز شرف عن فخره واعتزازه بمنحه مؤخرا وسام مئوية الدولة الاردنية الذي أهداه لأسرة هيئة الرواد تقديرا وعرفانا لدورها البارز .
واختتم الحفل بكلمة المكرمين التي ألقاها نيابة عنهم السيد حكم جرار عضو مجلس إدارة هيئة الرواد رئيس لجنة العلاقات العامة حيث قدم الشكر لمبادرة سيادة الشريف فواز شرف ومجلس ادارة الهيئة مؤكدا أن لمسة الوفاء للمكرمين تحفزهم لمواصلة العطاء في عدة مجالات .
وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين عام هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الناطق الإعلامي فقد أشار الحضور الى اعتزاز منظومة هيئة الرواد بشراكتها الاستراتيجية مع مدينة الحسين للشباب وحرص مديرها العام السيد بسام الخلايله على التفاعل مع أنشطة الهيئة .
صورة مرفقة:
الشريف فواز شرف يتوسط كوكبة الرواد المكرمين .

وفد طلابي من الجامعة الألمانية الأردنية يزور مصنع جادا للهندسة وتصنيع الصلب

Posted: 17 Apr 2022 05:56 AM PDT

صراحة نيوز – زار وفد طلابي من كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في الجامعة الألمانية الأردنية، مصنع جادا للهندسة وتصنيع الصلب وذلك كجزء من الأنشطة العملية المرتبطة بمساق استوديو تصميم مرافق الرعاية الصحية الذي تشرف عليه عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورة أميمة العرجا.
واستمع الطلبة خلال الزيارة الى إيجاز قدمه ممثلي المصنع،الذي يعد من أهم المصانع الرائدة في تصنيع المعادن في الأردن ، حول منجزات المصنع وأبرز مشاريعه والشهادات العالمية للأبواب الفولاذية المقاومة للحريق ،مشيرين الى استخدامات هذه الأبواب وإمكانية تطبيقها لتصميم مرافق الرعاية الصحية كجزء من استوديو التصميم.
كما تعرف الطلبة على بعض مراحل التصنيع وأمثلة عن إنتاج الصلب ومتطلباته وتطبيقه في المباني.

استيتية : ادماج قطاعات جديدة بالتدريب المهني

Posted: 17 Apr 2022 05:56 AM PDT

صراحة نيوز – اكد وزير العمل نايف استيتية اهمية ادماج التكنولوجيا في التعليم وتأهيل وتدريب المدربين، وإدماج قطاعات جديدة في التدريب المهني ومعرفة احتياجات السوق، ووضع خطة لعشرة اعوام مقبلة لتتمكن الاجيال القادمة من متابعتها والبناء عليها.
وأوضح وزير العمل في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) على هامش مشاركته امس السبت، في ورشة العمل الاقتصادية الوطنية، التي اجتمعت لوضع اللمسات الأخيرة على مخرجات عدة قطاعات اقتصادية تجري مناقشتها في الورشة، ان الوزارة تعمل على دمج قطاع تجارة التجزئة والمخابز وبعض القطاعات بالتدريب المهني، وذلك لضمان استدامة هذه المهن وتوفير الصحة والسلامة المهنية .
واكد وزير العمل ان الورشة تعمل على وضع خطة عابرة للحكومات للوصول الى ما يحتاجه الشباب وسوق العمل وما يحتاجه الشباب من حيث المؤهلات والامكانيات المناسبة لوضع استراتيجية ادماج التكنولوجيا او مواد تعليمية حديثة.
وأشار الى ان سوق العمل يتطور بشكل ملحوظ ما يكثف جميع الجهود لتكون اكثر فعالية وتجاوبا للمتغيرات.
من جانبه، اكد الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية الدكتور معن النسور، اهمية هذه الورشات، سيما بعد سلسلة من اللقاءات التي تم الحديث فيها عن القطاعات المشمولة في الدراسة، حيث تم اليوم مراجعة شاملة لكل ما تم تداوله خلال المرحلة الماضية، واجراء بعض التعديلات على بعض الوثائق، لتدخل هذه التعديلات الى مراحل اخرى.
وأوضح النسور ان هذه الخطة تنقسم الى مراحل يجري تنفيذها بالتنسيق بين كل القطاعات، اضافة الى دور اساسي للقطاع الخاص في تنفيذها، مبينا ان هناك خططا قطاعية تفصيلية تعتمد في اساسها على الخطة الشاملة الكاملة للخروج بها بعد كل هذه النقاشات.
وتأتي الورشات استكمالا لورشة العمل التي انطلقت في الديوان الملكي الهاشمي نهاية شهر شباط، بعنوان “الانتقال نحو المستقبل: تحرير الإمكانيات لتحديث الاقتصاد”، بمشاركة خبراء يمثلون القطاعين العام والقطاع الخاص، وأكاديميين وممثلي القطاعات الفرعية ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف الوصول لاستراتيجية واضحة للاقتصاد الوطني تضمن الاستمرارية.
وشارك في جلسة،امس، الخبراء في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعدين، والتعليم وسوق العمل .

العيسوي ينقل تعازي نائب الملك إلى عشيرة داودية

Posted: 17 Apr 2022 05:50 AM PDT

صراحة نيوز – مندوبا عن نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي سموه إلى عشيرة داودية بوفاة صالح سليم داودية.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي، مع أسرة المرحوم، عن تعازي ومواساة نائب جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته.

هويّات شوبكيّة “فرعية”!

Posted: 17 Apr 2022 05:48 AM PDT

صراحة نيوز – رمضان الرواشدة

في ستّينيات القرن الماضي، كانت أمّي الشوبكيّة، تعلّق في منزلنا صورة “جميلة بوحيرد” المناضلة الجزائريّة المعروفة، ولم أكن أعرف من هي حتّى كبرت، وقرأت عن الثورة الجزائريّة. إنّ أمّي الشوبكيّة الأمّية كانت، بالعاطفة، منحازة لنضال الجزائريّين. ويتذكّر الكثيرون كيف تبرّعت النساء الأردنيّات بمصاغهنّ الذهبيّ لبناء أول سفارة للجزائر في عمّان جنباً إلى جنب الرجال.

يقول الصديق اللواء المتقاعد د. هشام فايز جابر، شقيق وزير الصحّة الأسبق الدكتور سعد جابر، وابن المرحوم فايز جابر أمين عام اللجنة الملكيّة لشؤون القدس والحاكم العسكريّ للزرقاء في أيلول 1970… إنّ آل جابر في الخليل ما زالوا يغنّون، في الأعراس والحفلات، “احنا الشوابكة… احنا الإمارة ” وأيضاً ” الراية البيضا للشوبكيّة”. علماً بأنّ آل جابر تعود أصولهم إلى الشوبك، وهاجروا منها ومنازلهم ما زالت تسمّى “خربة جابر”.

في كتابه “الشوبك الأرض والإنسان”، الصادر عن وزارة الثقافة الأردنيّة، يؤكّد الكاتب محمّد إسماعيل الرواشدة (شقيقي الأكبر) أنّ عائلة الحدّادين، المسيحيّة، هاجرت من الشوبك إلى رام اللّه… وأنّ راشد وشقيقه صبره، هما من أسّس مدينة رام اللّه. وهناك في ميدان رام اللّه تماثيل لخمسة أسود ترمز إلى أبناء راشد الحدّادين. وقد بقي الحدّادين في رام اللّه إلى أن عاد أغلبيتهم، وبقي منهم عدد كبير في البيرة ورام اللّه.

الدكتور منذر حدّادين، الوزير الأسبق، والعلامة الفذّ، أخبرني بأنّ الحدّادين كانوا أوّلاً، ولفترة ، في منطقة ” اذرح” ثمّ الشوبك ورام اللّه والعودة إلى الكرك.ويقول الدكتور حدّادين إنّ راشد وأبناءه استمرّوا في رام اللّه والبيرة… لكنّ شقيقه صبره، عاد إلى الكرك، بعد فترة.

في مذكّراته الّتي نشرها في “مجلّة العربيّ” الكويتيّة يقول عبدالرحمن عزّام أوّل أمين عامّ لجامعة الدول العربيّة (من عام 1945 إلى 1956) إنّه من مواليد قرية “الشوبك الغربيّة “في مركز العياط، محافظة الجيزة عام 1893. وتشير المعلومات إلى أنّ أهل القرية هاجروا من الشوبك، وسمّوا قريتهم ب” الشوبك الغربيّة”.
وقد زار عدد من أبناء الشوبك هذه القرية، وقوبلوا بالحفاة الكبيرة، وأكّد لهم سكّانها أنّ جذورهم تعود إلى “شوبك” الأردنّ.

الإعدام شنقا لشاب نحر والدته

Posted: 17 Apr 2022 05:47 AM PDT

صراحة نيوز – صادقت محكمة التمييز أعلى جهة قضائية على حكم يقضي باعدام شاب من متعاطي المخدرات شنقا حتى الموت لقيامه بقتل أمه نحرا بسكين.

ووفق قرار محكمة التمييز فان المتهم وهو من متعاطي للمخدرات كان يفتعل المشاكل مع الجيران ويقوم بضرب والدته الستينية ويهددها مما دفعها للرحيل من منطقة ماركا في عمان الى احدى محافظات الشمال، الا انها كانت تأتي الى منزله لتقوم بواجبها اتجاهه كأم وتقوم بتنظيف المنزل وغسل ملابسه.

واثناء حديثها معه لمحاولة اقناعه بالاقلاع عن تعاطي المخدرات وترك افتعال المشاكل مع الجيران أحضر سكينا وقام بطعنها (12) طعنة في انحاء متفرقة من جسدها قبل ان يقوم بنحر عنقها وحضر الجيران على صراخها قبل نحرها فخرج اليهم وبادرهم بالقول (خلص شهدوا عليها هيها ماتت) وقام الجيران بابلاغ الاجهزة الامنية وجرى القاء القبض عليه واحالته لمحكمة الجنايات الكبرى.

وجرمته المحكمة بجناية القتل الواقع على احد الاصول وشددت العقوبة بحقه لتوافر ظرف التشديد بحقه كونه ارتكب جريمته بحق والدته وهي أحد أصوله مع علمه بهذا الظرف المشدد.

ورفضت المحكمة دفعا قدم من قبل وكيل الدفاع مفاده ان المتهم ارتكب جريمته وهو غير متمالك لقواه العقلية لتعاطيه المخدرات وقالت المحكمة إن المادة (93) من قانون العقوبات اشترطت لعدم معاقبة المجرم الذي يكون فاقدا للشعور او الاختيار في عمله وقت ارتكاب الفعل لغيبوبة ناشئة عن الكحول او عقاقير مخدرة أيا كان نوعها اذا اخذها دون رضاه او على غير علم منه فيها، وحيث ان المتهم بحسب اعترافه قام بتناول الحبوب المخدرة بارادته مما يجعل هذا السبب غير وارد.

وأضافت محكمة التمييز أن قرار محكمة الجنايات الكبرى جاء مستوفيا لكافة شروطه القانونية واقعة وتسبيبا وعقوبة وقررت تأييد الحكم.

الجيش اللبناني يتعرض لإطلاق النار من الداخل السوري

Posted: 17 Apr 2022 05:44 AM PDT

صراحة نيوز – أعلن الجيش اللبناني في بيان اليوم الأحد، عن تعرضه لإطلاق نار أثناء قيام قوة بإحباط عملية تهريب في منطقة حكر جنين في عكار، وان اطلاق النار حصل من قبل مجهولين من الداخل السوري ومنازل داخل الأراضي اللبنانية، فاضطرت العناصر للرد بالمثل ما أدى إلى إصابة احد المهربين.
واشار البيان الى ان قوة من الجيش اللبناني نفذت عملية دهم للمنازل التي أُطلقت النيران منها حيث أوقفت عدة أشخاص يُشتبه بمشاركتهم بإطلاق النار وضبطت بندقية نوع كلاشينكوف وكمية من البضائع المُعدة للتهريب. 

“زين” تطلق كيانها الرقمي “Dizlee” الاسم الجديد لمنصة “واجهة برمجة التطبيقات”

Posted: 17 Apr 2022 05:38 AM PDT

– اتفاقيات شراكة مع منصة Garena والاتصالات الكورية الجنوبية LG U+ لتطوير ونشر المحتوى الرقمي الترفيهي

صراحة نيوز – الكويت – صراحة نيوز

أطلقت مجموعة زين كيانها الرقمي الجديد Dizlee الاسم الجديد لـ “منصة واجهة برمجة التطبيقات” الخاصة بأعمالها في المنطقة، الذي ستتوسع من خلاله كمزود إقليمي للخدمات الرقمية التي تشمل خدمات الفوترة المباشرة، والتراسل والتوثيق الرقمي، وغيرها.
وأعلنت زين المشغل الرائد للابتكارات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا أن الكيان التشغيلي الجديد يجسد التطور الذي شهدته منصة واجهة برمجة التطبيقات في السنوات الأخيرة، إذ تعبر العلامة التجارية Dizleeعن مدى الارتباط الذي تجمعه بين الحلول الرقمية المبتكرة، ومحتوى الوسائط الثري، وخيارات العملاء، وأيضا الشراكات العالمية على منصة ديناميكية واحدة.
وكشفت المجموعة التي دشنت العلامة التجارية الجديد Dizlee أن الكيان التشغيلي الجديد سيوحد الخدمات الرقمية الرئيسية لعمليات شركاتها على مستوى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك لشركة “عمانتل” المشغل الرائد في سلطنة عمان.
الجدير بالذكر أن المجموعة وقعت اتفاقيات شراكة مع منصة Garena المتخصصة في تطوير ونشر المحتوى الرقمي الترفيهي، وهي مبتكرة لسلسلة من الألعاب الإلكترونية واسعة الانتشار من بينها Free Fire ، ووقعت أيضا مع شركة الاتصالات المتنقلة الكورية الجنوبية LG U+ التي انضمت إلى 15 شريكاً عالمياً آخر بما في ذلك شركات: Apple وGoogle وDigital Virgo وDocomo Digital وغيرها الكثير إلى بيئة أعمال Dizlee، وينتظر من هذه الاتفاقية المزيد من التعاون في تطوير المحتوى الرقمي الترفيهي، والألعاب الإلكترونية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.
وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار والخدمات الرقمية في مجموعة زين مالك حمود “إن منصة Dizlee قادرة على تغيير قواعد اللعبة في تطوير المحتوى الرقمي في المنطقة، وذلك بالنسبة لشركائنا وعملائنا الرقميين، وبينما تواصل مجموعة زين الاستثمار في الابتكارات الرقمية، والتقدم في مسارات متعددة لتوفير تجربة اتصالات متطورة لعملائها، فإن إطلاق العلامة التجارية Dizleeسيفتح آفاقا جديدة أمام عقد المزيد من الشراكات العالمية مع مزودي المحتوى الرقمي”.
وأوضح حمود “تستهدف منصة Dizlee الرقمية المتطورة أن تكون مزوداً رائداً لأنظمة بيئات الأعمال الرقمية، هذا الأمر يدفع بطموحنا في بناء مشغل رقمي متكامل، كما أنه يدعم توجهاتنا الاستراتيجية في ضمان تجربة عملاء فائقة الجودة، حيث ستساعدنا خطوة توحيد الخدمات الرقمية لعملياتنا تحت العلامة التجارية الجديدة في مواصلة الدفع في اتجاه تقديم أفضل تجربة عملاء، وتعزيز توسع أعمال محفظة خدماتنا الرقمية في أسواق المنطقة”.
ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي لشركة LG U + هيون سيك هوانج ” يسعدنا العمل مع شركة زين الرائدة في صناعة الاتصالات في أسواق الشرق الأوسط، وإتاحة الوصول إلى تجربة LG UPlus الرقمية الغنية والمتنوعة، إذ ستعمل LG U + عن كثب لتحقيق المزيد من التعاون في هذا المجال مع زين”.
وقال هانز صالح، رئيس Garena الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نسعى جاهدين لمواصلة تزويد لاعبي Free Fire بمحتوى عال الجودة وتجارب مفعمة بالمغامرة، حيث شهدنا نمواً مشجعاً في صناعة الترفيه الرقمي على مدار السنوات الأخيرة، لذا، يسعدنا العمل مع الأسماء البارزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطوير هذه الصناعة بشكل أكبر، ويسرنا التعاون معDizlee ، حيث نأمل أن تخدم هذه الشراكة قاعدة عملاء مجموعة زين”.
الجدير بالذكر أن خطوة مجموعة زين بإطلاق علامتها التجارية الموحدة لعملياتها الرقمية الرئيسية لمنصة واجهة التطبيقات الخاصة بها ستعمل على تخطي حاجزاً كبيراً أمام تطور خطط أعمالها، إذ ستساعدها على الانطلاق نحو تطوير سلسلة شراكاتها الرقمية، والدخول في شراكات دولية جديدة مربحة في الأسواق العالمية، وستعزز هذه الخطوة مسار طرح خدمات الترفيه والألعاب الجذابة لقاعدة عملائها في أسواق المنطقة.
وتعد مجموعة زين مشغل الاتصالات المتنقلة الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يقدم منصة مركزية مع عرض بيع فريد ونموذج متجر شامل للشركاء (مزودو خدمة الإنترنت، مزودو خدمات الـ OTT، العلامات التجارية العالمية التي توفر المحتوى الرقمي، ومشغلو شبكات الاتصالات المتنقلة الآخرين) الذين يخططون لدخول منطقة الشرق الأوسط والوصول إلى قاعدة عملاء تصل إلى نحو 50 مليون عميل.
وتميزت رحلة واجهة برمجة تطبيقات زين منذ إطلاقها في يونيو 2018 بمحطات تشغيل قوية، إذ بدأت هذه الرحلة بالشراكة مع Google Cloud بتطوير من شركة FOO، واكتسبت المنصة 20 من مزودي حلول الـ OTT العالميين الرائدين الذين يقدمون 41 ابتكاراً رقمياً جذاباً عبر الوسائط المتنقلة، الترفيه، المحتوى والتوثيق الرقمي، والحلول المالية، ونجحت خلال هذه الرحلة في تنفيذ أكثر من 132 مليون معاملة دفع، وقد ولدت أكثر من 125 مليون دولار كإيرادات إجمالية (بمعدل نمو سنوي هائل يزيد عن 100% على مدار السنوات الثلاث الماضية).
وإذ تتطلع شركات زين في المنطقة أن تبدأ في جني ثمار عملية توحيد منصة واجهة البرمجيات بتوليد تدفقات نقدية جديدة، فإن هناك فرص هائلة في اتجاه النمو المتزايد لمجالات المدفوعات الرقمية ومنصات المحتوى، إذ تمنح وصولا سهلا للاعبين الرقميين الكبار ولمطوري البرامج الأفراد كي يصبحوا قادرين على أن يطلقوا خدمات متطورة، وعلى نحو آخر، ستدفع العلامة النجارية الجديدة Dizlee بأعمال منصة واجهة التطبيقات لتصبح مركزاً عالمياً للخدمات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أجواء خماسينية حارة ومغبرة اليوم وغدا وانعدام الرؤية بالبادية

Posted: 17 Apr 2022 01:25 AM PDT

صراحة نيوز – يطرأ اليوم الأحد، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 9 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية.
وتتأثرالمملكة مع ساعات الظهيرة تدريجيا بمنخفض خماسيني، حيث تتحول الأجواء إلى مغبرة وجافة في العديد من مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية، في تقريرها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد المناطق، وانعدامها أحيانا في بعض مناطق البادية.
وبحسب التقرير، تبقى المملكة يوم غد الاثنين، تحت تأثير المنخفض الخماسيني، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مغبرة وجافة في العديد من مناطق المملكة، حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.
وتتأثر المملكة الثلاثاء، بكتلة هوائية معتدلة الحرارة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود حول معدلاتها العامة، وتكون الأجواء ربيعة معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية.
اما يوم الأربعاء، فيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في معظم مناطق المملكة ودافئة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة خصوصا في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار أحيانا، خاصة في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 31 – 17 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 – 15، وفي المرتفعات الشمالية 28 – 15، وفي مرتفعات الشراة 29 – 16، وفي مناطق البادية 34 – 19، وفي مناطق السهول 31 – 18، وفي الاغوار الشمالية 35 – 20، وفي الأغوار الجنوبية 37 – 25، وفي البحر الميت 36 – 22، وفي خليج العقبة 37 – 24 درجة مئوية.

وفيات الاردن 17 نيسان 2022

Posted: 17 Apr 2022 01:17 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأحد  17 نيسان 2022 

سهر فرحان ابو الشعر
محمد احمد العمري
عمر يوسف الحوراني
علي محمد الداغستاني
خديجة العبد غيظان
فدوى محمد دعسان
احمد نايف العبابنه
محمد عبدالرحمن الخطيب
حسن احمد جباره
مراد فواز الرنتيسي

مربى فراولة …!  

Posted: 17 Apr 2022 01:06 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم م. عبدالرحمن “محمدوليد” بدران

قصة وقعت عيوننا عليها قبل فترة نسردها لكم هنا “بتصرف”، تقول إحداهن أن شقيقها اتصل بها ذات يوم لزياتها، قامت بتجهيز المنزل وإعداد ما تيسر من الضيافة لشقيقها وعائلته، لكن المفاجأة أنه لم يكن لديها شيئاً لتقدمه لهم، فلم تجد أمامها سوى حبات قليلة من البرتقال قامت بعصرها لتقدمها لهم كعصير بارد، وصل شقيقها وعائلته فسارعت بكل سعادة لاستقبالهم والترحيب بهم، وبعدها بدقائق دق جرس المنزل، الأمر غريب فليس هناك أحد تنتظره غيرهم، ليكون الأغرب والأكثر إحراجاً أن جارتها كانت بالباب قادمة لزيارتها لأول مرة وبدون سابق ميعاد!   

لم تستطع الاعتذار ورحبت بها على مضض، خاصة وأنه لا يوجد لديها ما تقدمه سوى عصير البرتقال ذلك الذي قامت بتحضيره لشقيقها وعائلته، وجلس الجميع وسارت الأمور بهدوء ونجحت هي في تقديم العصير للجميع بطريقة مناسبة، وفجأة طلبت جارتها منها مربى فراولة تحتاجه بشكل عاجل، وبدأت برفع صوتها بشكل غريب وكأنها تتعمد إحراجها أمام شقيقها وعائلته، فلم يكن من شقيقها إلا أن قام وقال إنه ذاهب للمطبخ لإحضار علبة المربى لها، وعندها تملكتها الدهشة فهي تعلم أنه لا يوجد عندها أي نوع من أنواع المربى!    

بعدها بقليل سمع الجميع صوت شيئاً ينكسر وعاد شقيقها محرجاً، وكانت هي قد بدأت تفقد صبرها على تلك الجارة، ليفاجئ شقيقها الجميع بالقول: أعتذر منكم فقد وقعت العلبة وانكسرت، ولكن لا بأس سأذهب سريعاً لأشتري غيرها وأعود، عندها شعرت الجارة بالإحراج الشديد ورفضت بشدة قائلة: لا داعي يبدو أن لا نصيب لي فيها، مغادرة بعدها بسلام، وبعدها بقليل قام شقيقها للمغادرة مع عائلته، ليبتسم لها عند الباب تاركاً مبلغاً من المال في جيبها وهو يعانقها قائلاُ: لا تنسي تنظيف المطبخ يا غاليتي فقد اضطررت لكسر علبة فارغة للخروج من ذلك المأزق، وهذا المبلغ تعويضاً عن تلك العلبة التي كسرتها، وأرجو أن تهتمي بنفسك جيداً، متجنباً إحراجها وتاركاً ابتسامة كبيرة مرسومة على شفتاها ومغلفة كل أركان قلبها، لتكون هذه القصة من أجمل الأمثلة كيف يشد الأخ عضد أخيه، وكيف يكون سنداً لأخواته، وكيف تكون الأخت سنداً لأخيها أيضاً، ولكن فقط عندما يعرفون معنى كلمة “الأخوة”.   

اليوم تعود ذكرى يوم العلم الأردني ترفرف فوق بلادنا، مؤكدة بأن هذا العلم سيبقى مرفرفاً عزيزاً شامخاً، بشموخ قيادة وشعب أرض أردن العز والكرامة والكرم، ذلك العلم الذي يحتضن وسط ألوانه ألوان علم فلسطين وشعبها الصامد، شعب فلسطين الذي يسطر كل يوم مجداً جديداً في وجه احتلال حمل لقب أطول احتلال عرفه العالم منذ الحرب العالمية الثانية، إضافة إلى لقب آخر وبكل جدارة وهو أكثر احتلال تمتعاً بالغباء والجنون، فمع كل يوم يزيد هذا الاحتلال بممارساته من قناعة حجارة أرض فلسطين قبل شعبها بأنه لم يكن يوماً يعرف أي معنى من معاني السلام، وهو أمر طبيعي لاحتلال لم يقم إلا على الدماء والأشلاء والقتل والتهجير والسرقة والتجبر والطغيان واستباحة المقدسات، وما استباحة المسجد الأقصى مسرى رسول الله عليه السلام الأخير إلا دليل جديد على عدم اكتراث هذا الاحتلال بأي معنى للأديان أو المقدسات أو حقوق الإنسان، ولا فهمه ولا حتى لحقوق الحيوان، لكن المسجد الأقصى سيبقى شامخاً في وجه الاحتلال بعون الله رغماً عن أنفه هو وكل من يسانده من القوى العالمية الكبرى، تلك القوى التي أزكمت أنوفنا بالحديث عن حقوق الإنسان، والتي ظهرت بوجهها الحقيقي في الحرب الروسية الأوكرانية الأخيرة، ليظهر للعالم أجمع بأن ذلك الإنسان بتعريف تلك الدول والقوى لا يشمل لا المسلمين ولا العرب، فهؤلاء لم يتم تضمينهم ضمن تعريف كلمة “الإنسان” لدى تلك الدول والمنظمات على ما يبدو حتى الآن!   

ولمن لا يتذكر فقد مر المسجد الأقصى بالعديد من الأهوال مع هذا الاحتلال منذ أول لحظات وضع قدمه فيها في القدس الشريف، وما ذلك الإرهابي “مايكل دينس روهان” عنا ببعيد، عندما أقدم على حرق المسجد الأقصى في العام 1969 بعد عامين فقط من احتلال المدينة المقدسة، ليخرج الاحتلال للعالم يومها معلناً “كعادته” أن ذلك الارهابي كان “مجنوناُ” حتى لا يستطيع أحد محاسبته على جريمته، وبرغم ذلك الحريق الذي أتى على أجزاء كبيرة من المسجد الأقصى وأحرق معها كثير من قلوب المسلمين والأحرار حول العالم يومها، إلا أن الأقصى قام أقوى من قبل، بل وكان الحريق سبباً مباشراً يومها في قيام المملكة العربية السعودية بقيادة الملك فيصل رحمه الله بإنشاء منظمة المؤتمر الإسلامي مع مجموعة كبيرة من الدول الإسلامية، ولذلك نقول وسنبقى نقول بأن المسجد الأقصى سيبقى وستبقى القدس وستبقى كل فلسطين عزيزة شامخة مصدرة للأبطال، فذلك وعد الحق عزوجل الذي لا يخلف الميعاد، سيبقى بهمة الأبطال المرابطين من أهل القدس الشريف ومن كل أهل فلسطين ومن كل شرفاء الأمة ومخلصيها وأحرار العالم في كل مكان، من يؤكدون في كل يوم بأن الأقصى لا يذهب إلا مع ذهاب آخر نفس فيهم، مؤكدين ما رواه الإمام أحمد في مسنده من حديث النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم الصادق الأمين الذي لا ينطق عن الهوى: (لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك، قالوا يا رسول الله وأين هم؟ قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس)، نصركم الله يا أبطال فلسطين وثبت أقدامكم، فقلوبنا وعقولنا ستبقى دائماً معكم، كما دعواتنا لكم التي لم ولا ولن تنقطع يوماً مادام في الروح بقية بإذن الله.   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال