صراحة نيوز

الأربعاء، 12 فبراير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

امانة عمان ملتزمة بالمثل ” صحيح ما تقسم، ومقسوم ما تاكل، وكول لتشبع “

Posted: 12 Feb 2020 08:08 AM PST

thumbnail 7 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نوز – أكد اصحاب محلات تجارية  في منطقة خريبة السوق ان أمانة عمان تُهدد بإغلاق محلاتهم التجارية التي تقع على طول شارع كساب الجازي والممتد من أشارات خريبة السوق إلى طريق المطار  .

وأضافوا لصراحة نيوز أنهم تقدموا عشرات المرات للحصول على التراخيص اللازمة لكن الأمانة ترفض بحجة ان الشارع غير تجاري متسائلين أين كانت كوادر الأمانة من اغلب هذه المحلات حين تمت اقامتها ولماذا لم يتم معالجة المشكلة قبل ان تتفاقم حيث يوجد على طول هذا الشارع نحو 200 محل ومجمع تجاري ومحطة محروقات بحسب الصور التي ارسلوها

وقال احد  اصحاب هذه المحلات الذي طلب عدم الإشارة الى اسمه  ان واقع الأمر والنظرة المسؤولة توجب تحويل الشارع الى تجاري لكنهم ضحية لخلافات ما بين احد النواب واحد المسؤولين في الأمانة .

واضاف ان تكرم أمين عمان بزيارة هذا الشارع كفيل بأن يتخذ القرار الصائب

وناشد اصحاب هذه المحال أولي الأمر التدخل لمنع تنفيذ التهديد الذي تلقوه .

thumbnail 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 3 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 2 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 5 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 6 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 8 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 9 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 10 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 11 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 12 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 13 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 14 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 15 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 16 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 17 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 18 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 19 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 20 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 21 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 22 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 23 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 24 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 25 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 26 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 27 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 28 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 29 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 30 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 31 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 32 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 33 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 34 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 35 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 36 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 37 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 38 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 39 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 40 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 41 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 42 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 43 - صراحة نيوز - SarahaNews

بوران رئيسا للشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية

Posted: 12 Feb 2020 07:16 AM PST

1 13201245334992126758537728 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت “الشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية” في الإمارات، الثلاثاء، تعيين نارت بوران رئيسا تنفيذيا لها.

وقالت الشركة إن نارت لورانس الذي يملك خبرة استراتيجية كبيرة تزيد على 30 عاما في القطاع الإعلامي، سيساهم في دعم طموحات “الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية” في التوسع، فضلا عن النمو المتواصل مع ضمان النجاح المستمر لكافة أصولها الإعلامية.

وقبيل انضمامه إلى ” الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية ” ، تولى بوران منصب نائب الرئيس الأول للبرامج والأخبار في شبكة الشرق الأوسط للإرسال “MBN” في الولايات المتحدة، حيث قاد استراتيجية لتطوير محتواها.

كما تولى سابقا منصب الرئيس التنفيذي ومدير الأخبار في ” سكاي نيوز عربية ” منذ عام 2011 إلى 2018، حيث ساهم في تأسيس القناة التي أصبحت تحتل اليوم مكانة مميزة، وتشكل مصدرا موثوقا للأخبار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال نارت بوران: “إنه لمن دواعي سروري العودة للعمل ضمن فريق الشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية والإشراف على خططها في التوسع والانتشار؛ حيث نجحت الشركة على مدى السنوات الماضية في جهود التنويع والاستحواذ على أصول واعدة لتقديم محتوى متميز يركز بالدرجة الأولى على المنصات الرقمية بما يعزز الانتشار والوصول إلى مختلف شرائح الجمهور”.

وأعرب عن ثقته بأن يشكل دعم الزملاء والعمل بروح الفريق الواحد فرصة مهمة لتحقيق المزيد من النجاحات تحت مظلة “الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية”.

ويشار إلى أن خبرة نارت بوران تشمل عددا من المناصب والمسؤوليات والأدوار المهمة التي شغلها سابقا، بما فيها مدير تلفزيون وكالة “تومسون رويترز” في لندن، ومدير مركز الأخبار في تلفزيون أبوظبي، ومديرا عاما لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية.

ويحمل بوران درجة البكالوريوس في العلاقات

وكانت “الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية” استحوذت مؤخرا على عدد من الأصول الرقمية التي تسهم في تطوير وتوسيع نطاق انتشارها إلى الجمهور، حيث عملت منذ تأسيسها على زيادة نطاق استثماراتها لتصبح شريكا أمثل للمؤسسات الإعلامية في المنطقة والعالم.

لجنة نيابية مشتركة تكلف ديوان المحاسبة التدقيق بفواتير الكهرباء

Posted: 12 Feb 2020 06:47 AM PST

img 20200209 1459052947807932143230050 - صراحة نيوز - SarahaNews

أعلنت اللجنة النيابية المشتركة “المالية والطاقة والثروة المعدنية” أنها كلفت ديوان المحاسبة للتحقق من ذلك من خلال هيئة الطاقة والمعادن كون الديوان لا يراقب شركات الكهرباء؛ لأنها شركات خاصة.

وقال البكار خلال الاجتماع بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية هالة الزواتي، ورئيس ديوان المحاسبة ورئيس هيئة الطاقة والمعادن: إن اللجنة كلفت من مجلس النواب بالتحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء على المشتركين، وأسباب الارتفاع خلال مدة زمنية محددة، ورفع تقرير إلى المجلس لاتخاذ القرار الأنسب، مبينا أنهما في حالة انعقاد دائم لمناقشة ملف ارتفاع فاتورة الكهرباء على المشتركين.

وأشار إلى أننا نعتز بالمؤسسات الوطنية لكن الأمر يحتاج إلى التحقق من ذلك والخطأ من الممكن أن يقع، منتقدا في الوقت ذاته الإضافات التي وضعت على فواتير الكهرباء والتي ضاعفت من قيمة الاستهلاك على المشتركين مثل بنود فرق اسعار الوقود والنفايات والتلفزيون وغيرها.

واختارت اللجنة المشتركة خلال اجتماع اليوم الأربعاء، النائب الدكتور خالد البكار رئيسا، والنائب جمال قموه مقررا لها.

ووجهت اللجنة النيابية لديوان المحاسبة بالتدقيق في بعض الأمور المتعلقة بارتفاع فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى دعوة هيئة الطاقة لإطلاق حملة توعية للمشتركين للحد من كمية الاستهلاك للتخفيف عن المواطن وشركات الكهرباء، لان كمية الاستهلاك المعلن عنها تحمل شبكات الكهرباء فوق طاقتها الطاقة الاستيعابية.

كما دعت اللجنة الحكومة لإعداد دراسة بإعادة النظر في شرائح الاستهلاك والاضافات غير المبررة التي ضاعفت الكلف على المواطن، إضافة إلى التعميم من قبل هيئة الطاقة على شركات توزيع الكهرباء بعدم فصل التيار الكهربائي عن المشتركين لحين الانتهاء من الملف.

وقال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية النائب حسين القيسي: إن لجنة الطاقة تسلمت تقريرا أعدته هيئة الطاقة والمعادن في وقت سابق، مشيرا إلى رفض اللجنة لبند فرق اسعار الوقود لعدم وجود سند قانوني.

وقالت وزير الطاقة والثروة المعدنية هالة الزواتي: إن رئيس الوزراء وجه هيئة الطاقة لفتح الأبواب أمام المواطنين بتقديم الشكاوى وملاحظاتهم، مشيرة إلى أن دور هيئة الطاقة رقابي، وهي تستقبل شكاوى المواطنين.

وأوضحت أن رئيس الوزراء وجه بتعيين شركة لمساعدة الهيئة، مشيرة إلى أن إرتفاع الفواتير رافقه ارتفاع في الاستهلاك، وانتقال المشترك من شريحة إلى أخرى، والتوسع في استخدام تدفئة الكهرباء، إضافة إلى إمكانية وقوع خطأ ناتج عن قراءة خاطئة للعداد من قبل الجابي.

ونفت زواتي وجود أي ضرائب على الكهرباء وان شركة نيبكو التي يورد لها قيمة فواتير الكهرباء من شركات التوزيع منيت بخسائر، ما يعني أن عوائد فواتير الكهرباء أقل من الكلفة.

وقال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد: إن الديوان دوره رقابي على القطاع الحكومي ومن يسمح له القانون بالرقابة عليه، وسيكون عمله مرتبط بالإجراءات المتعلقة باصدار الفواتير.

وأشار إلى أن ديوان المحاسبة لا يمتلك الصلاحيات التي تمكنه من الرقابة على الشركات الخاصة، لكنه يستطيع ذلك من خلال هيئة الطاقة، وبناء على ذلك تم تشكيل لجنة للقيام بذلك منذ يوم أمس.
وانتقد النواب الحضور “غياب الشفافية” في مسألة ارتفاع الكهرباء ومعالجة الأخطاء والخلل في توزيع شرائح الاستهلاك.

Orange الأردن تدعم الملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020

Posted: 12 Feb 2020 06:31 AM PST

image 84910571273349070858 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – دعمت Orange الأردن فعاليات الملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020 الذي نظمته وزارة الشباب بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وافتتحه مندوباً عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، وزير الشباب الدكتور فارس البريزات.

وأكّدت Orange الأردن في بيانها الصحفي على أهمية هذه الملتقيات في إبراز إبداعات الشباب وقدراتهم وتشجيعهم على أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم ومساهمين في تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية من خلال المشاريع والأفكار الخلاقة.

هذا وقدمت الشركة جوائز نقدية للفائزين الاثنين الأوائل في مسابقة عرض المشاريع التي أعلنت نتائجها يوم السبت 8 شباط الجاري، وهما “كندة” و” “The Good Socks بهدف تعزيز روح التنافس القائم على العمل الجاد والهادف.

وأضافت الشركة أن دعمها للملتقى والمبادرات المشابهة نابع من إيمانها بقدراتها الكبيرة على التغيير الإيجابي في القطاعات المختلفة، مشيرة إلى أن رؤيتها واستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية تتمحور حول دعم الشباب وريادة الأعمال، خاصةً من خلال برامجها المتكاملة والشمولية لتطوير قطاع الشركات الناشئة والمشاريع الريادية مثل: البرنامج الموجه لتسريع نمو الشركات الناشئة “BIG” والذي أثمر عن نجاح 37 شركة على مدار مواسمه السبعة، وتنظيم النسخة المحلية من جائزة Orange لمشاريع التنمية المجتمعية، التي تدعم من خلالها المشاريع الشبابية ذات الحلول المجتمعية المبتكرة.

وأكدت أن التزامها بدعم العديد من البرامج والمبادرات التي تستهدف ريادة الأعمال، والشمول الرقمي، والتعليم النوعي، والابتكار ينطلق من دور Orange الأردن كشريك المملكة الرقمي ومزود خدمات اتصالات رائدة ومتكاملة، ويتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للشباب، سعياً منها لتعزيز مساهمة هذه الشريحة المجتمعية في الاقتصاد الوطني والتنمية الاقتصادية والحدّ من البطالة عبر مساعدتهم في إنجاح مشاريعهم الخاصة والتعرّف على سبل توسعتها وتطويرها.

ويذكر أن الملتقى الذي نظم ليكون منصّة لتمكين الشباب الأردني في مجالات ريادة الأعمال والابتكار ضم دورات وورشات عمل تدريبية متنوعة من قبل وزارة الشباب، بالإضافة إلى إقامة معرض استضاف مستثمرين وحاضنات أعمال من شأنها تبنّي المشاريع المتميزة وتنميتها، وإفساح المجال للشباب لكي يحظوا بفرص التشبيك والتمويل والتسويق والاحتضان.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود خدمات الاتصالات الرائد في الأردن. وتمتلك الشركة قاعدة زبائن متنامية وباقة متكاملة من خدمات الانترنت، الخلوي والخط الثابت. وهي أيضا الشركة الأولى في المملكة بتقديم خدمات الأعمال والحلول المتقدمة مثل خدمات الأمن، الخدمات المدارة، الحوسبة السحابية وانترنت الاشياء. وكجزء من استراتيجيتها “Essentials 2020” التي أطلقتها في عام 2015، تلتزم الشركة بربط الناس بكل ما هو ضروري لهم. ولترجمة هذا الالتزام الى الواقع، قامت الشركة بتقديم حلول ربط متطورة مع اطلاقها لشبكات الجيل الجديد والتي تتضمن، شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، شبكة الألياف الضوئية للأعمال (FTTB). وتأكيدا على موقعها كأقوى مزود لخدمات الانترنت بالمملكة، أطلقت الشركة للمرة الأولى بالمملكة في بداية 2018، شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+لتقديم انترنت عالي السرعة لربط الأردنيين بالمستقبل من خلال أسرع انترنت متوفر بالاعتماد على بنية تحتية هي الأكثر تطورا. كما تعتبر Orangeالأردن جزء من مجموعة Orangeوالتي هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسية في العالم. وتلتزم الشركة بدعم منظمات المجتمع المحلي ونشاطاتها المتنوعة. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

Orange Groupأحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات بلغ 41 مليار يورو في 2018 وبموظفين يصل عددهم إلى 148,000 في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول 2019، بما في ذلك 88,000 موظف في فرنسا. تحظى الشركة بقاعدة زبائن تصل إلى 268 مليون زبون في 26 بلداً حول العالم حتى 30 أيلول 2019، ويشمل ذلك 209 مليون مشترك بالخط الخلوي، و21 مليون مشترك بالإنترنت عريض النطاق الثابت، كما أنّها المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. أطلقت المجموعة في كانون الأول 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025"التي تركّز على المسؤولية الاجتماعية والبيئية بهدف إعادة تشكيل نموذج عملياتها، حيث تسعى عبر تسريع وتيرة التقدم في مجالات النمو ووضع البيانات والذكاء الاصطناعي في وسط نموذج الابتكار الخاص بها لجعل المجموعة مكان عمل جذاب ومسؤول، وسريع التكيّف ليلائم المهن المستجدّة والناشئة.

Orange شركة مدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAوفي بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

ولمزيد من المعلومات على الإنترنت أو من خلال موبايلك، الرجاء زيارة: www.orange-business.com،www.orange.com أو متابعتنا على تويتر:@orangegrouppr .

تعد Orange وأي منتج من Orange تمت تسميته في هذه المواد علامات تجارية تعود ملكيتها لمجموعة Orange أو Orange Brand Services Limited.

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT

تجار يغلقون الطريق في وسط الكرك

Posted: 12 Feb 2020 02:35 AM PST

270751 5 15815015346924764518486032905 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أغلق مواطنون وتجار مدخل وسط مدينة الكرك الشرقي بالاتجاهين احتجاجا على منع الباصات العاملة على خطوط المحافظة الداخلية من المرور عبر شارع الملك طلال وسط مدينة الكرك.

وعلل المحتجون وقفتهم بأن قرار منع مرور الباصات سيؤدي الى ركود التجارة ما سيلحق بهم خسائر كبيرة، حيث أدى القرار الى اغلاق بعض التجار لمحالهم التجارية. وفرقت قوات الدرك تجمهر المحتجين وذلك للحفاظ على انسيابية السير.

الرزاز يطلق يطلق فرص استثمارية بقيمة 4.5 مليار دولار

Posted: 12 Feb 2020 12:19 AM PST

52333412 299928594009672 8540149873725407232 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الأربعاء، 68 فرصة استثمارية بقيمة 4.5 مليار دولار.

وقال الرزاز، خلال إطلاق برنامج الفرص المقام في مقر هيئة الاستثمار، إن مشاريع البرنامج تشمل “27 فرصة استثمارية في قطاع السياحة بحجم استثمار يصل إلى ملياري دولار.

وأضاف، أن المشاريع تتضمن “12 فرصة استثمارية في قطاع الصناعة بمبلغ 387 مليون دولار،و6 فرص في القطاع الصحي بحجم استثمار بلغ 458 مليون دولار، وفي قطاع الزراعة والخدمات 23 فرصة بحجم استثمار بلغ 1.5 مليار دولار”.

وفيات اليوم 12-2-2020

Posted: 12 Feb 2020 12:15 AM PST

الوفيات 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 12-2-2020

-مبارك سلامة الزريقات -الصويفية

-نضال يوسف ابو زهره -عمان

-وائل قاسم المغايرة – الحصن

-الحاجة فضيه مصطفى الرواشدة-اربد

-حسن محمود الحسن-البقعة

-فوزي عبدالحميد الشلالده- عمان

-ساره محمد عزام-جبل التاج

-اديبة خالد الكفاوين-الزرقاء

-الحاجة رمزيه احمد الحسيني -حي نزال

أمطار بشمال ووسط المملكة

Posted: 11 Feb 2020 11:38 PM PST

1024x576 main image5e05036f9002f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ترتفع درجات الحرارة قليلا نهار اليوم الأربعاء، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (2-3) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، بينما تكون مائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت.

ووفق دائرة الأرصاد الجوية، تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر حتى ساعات الظهيرة، في الأجزاء الوسطى وشمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، فيما تكون الأجواء ليلا باردة في أغلب المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، والرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

ويطرأ غدا الخميس، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء الجمعة باردة نسبيا في أغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 12 – 5، وفي المرتفعات الشمالية من 8 – 3، وفي مرتفعات الشراة من 9 – صفر، وفي مناطق البادية 15 – 2، وفي مناطق السهول من 13 – 5، وفي الأغوار الشمالية من 17 – 7، وفي الأغوار الجنوبية 23 – 13، وفي البحر الميت من 22 – 12، وفي خليج العقبة من 21 إلى 12 درجات مئوية.

في بيتنا حرامي ” الاسباب والحلول ” فواتير الكهرباء

Posted: 11 Feb 2020 11:14 PM PST

84825654 10156610831256300 7552072121631899648 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في الوقت الذي انشغلت فيه أجهزة الدولة بالبحث والتدقيق والتمحيص لكشف اسباب تضاعف قيم فواتير الكهرباء على المشتركين خلال الشهرين الماضيين  ووصل الأمر الى تكليف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز هيئة الطاقة بالإستعانة بشركة خاصة لتقوم بعملية التدقيق والبحث عن الأسباب وشكلت العديد من الجهات لجانا لفك هذا اللغز وتم تجاهل الاستعانة بالخبراء في أجهوة الدولة فقد تداول نشطاء على منصات التواصل الإجتماعي منشورا تناول الأسباب المحتملة التي ادت الى تضاعف قيم الفواتير وحمل حلولا منطقية ومقنعة لما اعتبره الكثيرون بانه سرقة ….

نص المنشور

لماذا زادت قيمة فواتير الكهرباء لشهر 12 وشهر 1 وتقدر بالضعف لدى الجميع

التفسير

يوجد طريقتين يتم سرقتك بها من قبل اي موزع للكهرباء

الطريقة الاولى:

تأخير تاريخ قرائة العداد ليتم ادخالك في شريحة اكبر بدل الشريحه الحقيقه التي تنتمي لها

الطريقة الثانية :

خفض قيمة الفولتية لتصل الى 180 فولت وبذلك تقنيا ستحتاج الاجهزة الكهربائية لديك تيار اكبر لتعمل بشكل طبيعي

فان قيمة الاستهلاك على ( العداد ) ستتضاعف وبذلك ستنتقل الى شريحه اكبر وعليه ستتضاعف قيمة الفاتوره

كيف يمكن التصدي لهذه السرقة

اولا منع الجابي من اخذ القيمة بعد تاريخ 11 الشهر ( وضع صندوق وقفل على العداد)

اما في ما يخص خفض الفولتية

يمكنك تركيب جهاز لا يتجاوز سعره 7 دنانير في المنزل لمعرفة قيمة الفولتية التي تصلك وعليها اما تقوم بتقنين استخدام الاجهزه او اطفاء الاجهزه تماما او التقدم بشكوى قضائية ضد مزود الخدمه

وردا على من قالوا بان انخفاض قيمة الفولتية لا تؤثر على قيمة الفاتوره فسأرد فقط بقانون الطاقه الكهربائيه ( ولن اعمل اختبارات غير دقيقه كونها لا تحتسب بشكل لحظي )
والذي ينص على

الطاقه = الفولتية * التيار
ومنها التيار= الطاقة / الفولتية

وبهذه المعادلة الرياضية البسيطه

نستنتج انه لو تم خفض قيمة الفولتية وهي التي تمثل المقام
سنقسم على رقم اقل وبالتالي اكيد ورياضيا ستكون النتيجه ( التيار ) اكبر

مثال
نفرض انه عندك صوبه كهرباء قدرتها 2000 واط / ساعه
اذا استغلت على 220 فولت
ستكون النتيجه كالتالي
2000/220 =9.090909090909091 امبير
ولو قلت قيمة الفولتيه لـ 170
ستقون النتيجه
2000/170 = 11.76470588235294 امبير

والفرق هو 2.673796791443849 امبير لكل ساعه

واحسب على هالحكي قديش رح تزيد فاتورتك لكل جهاز بالبيت

طبعا ما تطرقنا لسى للمده الاضافية التي سيتم استخدام الجهاز بها للوصول للنتيجه المرجوه
مثل الجيزر بدل ما يسخن بساعه رح يسخن بهيك حاله بساعه ونص

ما بدها فن يا مهندسين
وياريت يكون عنا شفافية

وعلى الهامش بدي اسال مفتي

هل يجوز سرقة من يسرقك ( ارجو الاجابه بشكل وافي من قبل شخص مفتي لاقوم في المنشور القادمبشرح 3 طرق غير مكتشفه ولا يمكن تتبعها لتخفيض فاتوره الكهرباء ( تعتمد على الفتوى ) )

الصين : ارتفاع وفيات كورونا إلى 1113 والإصابات 44653

Posted: 11 Feb 2020 10:56 PM PST

555 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 1113 وفاة، في جميع أنحاء الصين، بحسب ما أعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان “حتى منتصف الليل من يوم 11 شباط حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليما تفيد بأن عدد المصابين بلغ 44653 إصابة مؤكدة، ووفاة 1113 شخصا”، فيما أكد البيان شفاء 4740 شخصا.

في سياق متصل، أعلنت السلطات في مقاطعه خوبي اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 1110 أشخاص.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن تفشي فيروس كورونا يمثل “تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم”، وذلك خلال مناشدة لتبادل عينات الفيروس وتسريع وتيرة الأبحاث في سبيل التوصل إلى عقاقير ولقاحات.

النواب يدخل على خط دراسة ارتفاع قيم فواتير الكهرباء

Posted: 11 Feb 2020 02:03 PM PST

7d0621278411d9d45584d4867f257900 M - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وافق مجلس النواب في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة، على تكليف لجنة مشتركة من لجنتي الطاقة والمالية النيابيتين، وتزويد المجلس بتقرير حول شكاوى ارتفاع قيم فواتير الكهرباء.

كما ناقش المجلس في جلسته الرقابية إجابات الحكومة على 13 سؤالاً نيابياً، حيث تم تحويل سؤال للنائب جمال قموه حول “مشروع تعدين اليورانيوم” إلى استجواب، فيما اكتفى بقية النواب بأجوبة الحكومة على اسئلتهم.

وسأل النائب قموه عن مشروع تعدين اليورانيوم بعد مضي 10 سنوات على اعلان هيئة الطاقة الذرية على توفره بكميات تجارية، حيث استعرض رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان في رده، نتائج اعمال تطوير مشروع اليورانيوم في منطقة وسط الاردن من حيث تصميم العملية الصناعية لاستخلاص اليورانيوم، والجيولوجية المتعلقة بتقييم وتبويب المخزون الوطني بما يرفد الاقتصاد الوطني، اضافة إلى الفرص الاستثمارية، مبيناً ان مصنع انتاج “الكعكة الصفراء” سيدخل حيز الخدمة الشهر المقبل.

وسأل النائب خليل عطية عن معاملات الإعسار، ومشروع الاسوارة الإلكترونية الذي تسعى وزارة العدل لتوفير التمويل اللازم له خلال الاعوام القادمة بحسب ما جاء في رد الوزارة، في حين تناول النائب عبد الكريم الدغمي في سؤاله “عطاء مشروع مدخل السلط “، والمعروض حالياً امام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بحسب وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش.

وقال الدغمي: إن قيمة العطاء بلغت نحو 8 ملايين و461 الف دينار، بينما بلغت القيمة الاجمالية للأوامر التغييرية 14 مليونا و955 الف دينار.

وفي سؤاله طالب النائب سعود ابو محفوظ الحكومة بتفعيل المواد التي تصب في صالح العرب الارثوذكس بقانون بطريركية الروم الارثوذكس المقدسية لسنة 1958، ليوضح رد وزارة العدل ان القانون لم يشترط ان يكون المرشح للكرسي البطريركي او المطران او الاسقف “عربيا”، بل ان يكون اردني الجنسية، ويحسن اللغة العربية.

واستفسر النائب خير ابو صعليك عن اجراءات امانة عمان الكبرى للتعامل مع اعتداءات بعض المصانع والشركات على حرية الشارع الممتد من اشارات الامن العام باتجاه شارع الستين، حيث اشار كتاب الامانة إلى اجراءات تشمل مخالفات وايقاف رخص لـ 5 اعتداءات.

وتناول سؤال النائب رجا الصرايرة، مشروع دعم اجور الجامعات والأسس المعتمدة الذي لم يتم اقرار نظامه، بحسب رد الحكومة الوارد عام 2018 ، فيما أشار النائب حازم المجالي إلى حضور نيابي لجلسة مجلس وزراء، وهو ما نفته الحكومة، موضحا أنه لم يتم دعوة او استقبال اي لجنة او كتلة نيابية او اي نائب اثناء انعقاد اي جلسة لمجلس الوزراء منذ بداية عام 2018 ولغاية تاريخه.

وطالب النائب الدكتور علي الحجاحجة في سؤاله، تزويده بخطة الحكومة للتحول من النمط الاستهلاكي إلى الانتاجي والخطوات، حيث تضمن الرد الاولويات الوطنية وفق خطة الحكومة للعامين 2019 و2020 ، في حين استفسر النائب غازي الهواملة عن مستحقات الغارمات التي تم جمعها والتي بلغت بحسب رد وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية 3788584 دينارا.

وتطرق النائب عبد القادر الازايدة إلى أسس ترخيص شركات التطبيقات الذكية، وآلية اختيار السيارات وعددها ليوضح رد الحكومة ان الترخيص والأسس محكومة بنظام صدر عام 2018 ، وعدد السيارات المسموح لها هي بحدود 13 الف سيارة تعمل لدى 6 شركات مرخصة للعمل في هذا المجال.

ولفت سؤال النائب ابراهيم القرعان إلى عيوب في مبنى مركز صحي صما في محافظة اربد، واشارت وزارة الصحة إلى عدم استلام العطاء بشكل نهائي، وسعيها لإجراء الاصلاحات المطلوبة بعد الكشف على المبنى من لجنة مختصة.

وسأل النائب جودت الدرابسة عن الابنية المستأجرة من الحكومة داخل وخارج المملكة والتي بلغ عددها 3257 مبنى، وقيمة ايجاراتها السنوية بحدود 20 مليون دينار بحسب رد الحكومة، في حين طالب النائب علي الخلايلة تزويده باتفاقيات الحكومة مع شركات التنقيب عن البترول منذ عام 2003 ، وهو ما اوردته الحكومة في جدول يتضمن اسماء الشركات وتفاصيل هذه الاتفاقيات.

وزارة الصحة “قائمة احالات على التقاعد بالأسماء “

Posted: 11 Feb 2020 01:46 PM PST

116273 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قرر مجلس الوزراء وبناء على تنسيب وزير الصحة إحالة عدد كبير من الموظفين الى التقاعد اعتبارا من تاريخ 1/3/2020.
 
وشمل القرار إحالة موظفين الى التقاعد بعد بلوغهم السن القانوني ومنحهم المزايا الواردة في قرار مجلس الوزراء، وتاليا الاسماء:
2020 02 11 05 51 02 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 02 11 05 51 06 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 02 11 05 51 10 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 02 11 05 51 16 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 02 11 05 51 19 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 02 11 05 51 22 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 02 11 05 51 25 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 02 11 05 51 29 - صراحة نيوز - SarahaNews2020 02 11 05 53 21 - صراحة نيوز - SarahaNews

نقابة المعلمين تدعو منتسبيها المشرفين عدم الالتحاق باختبار TOT الذي تعقده الوزارة

Posted: 11 Feb 2020 12:51 PM PST

تنزيل 2 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعت نقابة المعلمين الاردنيين منتسبيها المشرفين عدم الالتحاق باختبار TOT الذي تعقده الوزارة

جاء ذلك في بيان اصدرته تاليا نصه

بناء على الاتفاق المبرم بين النقابة والحكومة والذي تم تعليق الاضراب على إثره، وينص على تعزيز الرأي النقابي في دور الإشراف التربوي وتعزيزه؛ فإن نقابة المعلمين الأردنيين تطلب من منتسبيها المشرفين التربويين العاملين في وزارة التربية والتعليم عدم الالتحاق باختبار تدريب المدربين (TOT)، والمزمع عقده يوم الإثنين الموافق 17-2- 2020 م، وذلك لمخالفة الوزارة لما تم الاتفاق عليه مع النقابة سابقًا، ولتصرفها من طرف واحد دون التنسيق مع النقابة.

استجواب للنائب المجالي يكشف زيف زميل له

Posted: 11 Feb 2020 12:23 PM PST

fb img 15814525097306450077924221142929 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -رد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود على استجواب قدمه النائب حازم المجالي حول ادعاء احد النواب، دعوته لحضور جلسة مجلس الوزراء حيث نفى الداوود حضور اي نائب جلسة لمجلس الوزراء منذ عام 2018،.

وقال ان التنسيق دائما يتم من خلال رئاسة مجلس النواب. وكان المجالي قد استجوب الحكومة حول مزاعم احد النواب حضور جلسة لمجلس الوزراء في كلمة له داخل مجلس النواب بحضور رئيس الوزراء.

كما طلب المجالي من الديوان الملكي توضيح ادعاء احد النواب بان جلالة الملك طلب منه متابعة توزيع الاراضي في مدينة العقبة.

ولم يتسنى معرفة النائب المقصود في استجواب المجالي.

4b4581d850fabfd295dc3f177b6d362d8529162163095336872 - صراحة نيوز - SarahaNews

عاجل .. ومكافأة لمن يتعرف عليه “مجهول يحرق مركبة مواطن داخل كراج منزله “

Posted: 11 Feb 2020 12:11 PM PST

6666 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الأشخاص وهو يتسلل الى داخل احد المنازل ويقوم باشعال النار في مركبة داخل الكراج

وجاء بالفيديو بتخصيص مكافأة لمن يتعرف عليه في حين لم يصدر عن الجهات المختصة ما يؤكد ذلك .

الفايز يؤكد ان الإصلاح يبدأ بتطبيق القانون

Posted: 11 Feb 2020 11:31 AM PST

jj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد رئيس مجلس الأعيان  فيصل الفايز ان الإصلاح يبدأ بتطبيق القانون .

جاء ذلك  في شهادة سياسية بعنوان: “بيت الأردنيين” وفي “الرابع”، نظمها منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية، أمس الإثنين، وأدارها العين صخر دودين مشددا أن “النظام الهاشمي صمام الأمان لنا، والجميع مجمعون على حبه والولاء له”.

وأضاف الفايز شغل سابقا كافة مواقع المسؤولية في الدولة الأردنية من وزير للبلاط في الديوان الملكي إلى رئيس للوزراء إلى رئيس لمجلس النواب ، ويشغل الآن منصب رئيس لمجلس الأعيان ”  من رؤيتنا وبيئتنا وثقافتنا وتطبق القانون والانفتاح على الناس” مؤكداً أن “أي اصلاح مفروض علينا من الخارج مرفوض تماماً “.

وبين الفايز أن الأردن بدأ الاصلاح الشامل منذ عقود، قبل أن يكون الحديث عن الاصلاح “موضة للبعض”، مؤكدا أن ما كان يطالب به الغرب من اصلاحات من اجل شرق اوسط جديد كنت ارفضه؛ فالثقافات والبيئات والعادات والتقاليد والموروث الثقافي يختلف بيننا وبينهم.

وقال الفايز إن “سياسة الباب المفتوح، هي سر نجاح أي مسؤول، فمن الصعب معرفة هموم الناس ومشاكلهم دون التواصل معهم بشكل مباشر، وهو ما كنت أصر عليه في تعاملي مع الجميع بغض النظر عن معارضتها أو تأييدها لسياسات الحكومة”.

وتابع “تجربتي هي ملك للناس، لمن شارك فيها او ايدها ودعمها، أو شاغب عليها وعارضها”، مؤكداً أن “البعض لم يعجبه عملي الميداني والانفتاح على الناس، وقالوا عنه علاقات عامة”.

وعرج رئيس الوزراء الأسبق، على السلطة الرابعة، الصحافة، مؤكداً أنه “من أنصار الصحافة، ويحرص على دعمها، وتعزيز دورها المهني والمسؤول، تحت مظلة الدستور والقانون”. وأوضح أنه “لا يجوز توقيف أي صحفي وإعلامي في قضايا النشر والمطبوعات، قبل صدور قرار قضائي قطعي”.

ورأى الفايز أن “أي حكومة تتشكل في بلدنا تتعرض للهجوم قبل أن تبدأ حتى تفشل”، معتبراً أن المشكلة المزمنة عند تشكل حكومة جديدة، وقبل أن تبدأ عملها تجد تحالفات تشكلت فورا للعمل على افشالها، ويبدأ “الطخ” عليها قبل أن تقوم باي عمل”.

وأكد أن تلك التحالفات ليست من المعارضة السياسية المعروفة، لكنها من أصحاب ورواد الصالونات السياسية، وهم يعرفون مقدرة أي رئيس أو أي حكومة، على العمل في ظل الواقع الاقتصادي الصعب، والظروف الاقليمية السياسية المحيطة بنا”، قائلاً في هذا السياق “البلاء منا وفينا، ومقتنع بإعطاء كل حكومة الفرصة الكافية، حتى تنفذ برامجها وتظهر نتائج اعمالها”.

وعن تجربته رئيسا للوزراء، أشار الفايز إلى أن الملك عبدالله الثاني، كان قد شكل وقتها، العام 2003، لجنة لدراسة المرحلة القادمة، ما بعد حكومة علي ابو الراغب، وطلب من اللجنة أن تقدم له تقريرا حول رؤيتها.

وقال الفايز ان “الملك؛ لديه درجة كبيرة من السرية، بحث لا يمكن لاحد أن يعرف من سيختار رئيسا للحكومة، وقد وقع الاختيار عليّ لتشكيل الحكومة”، مضيفاً “في 22 تشرين الاول سنة 2003 كلفت بتشكيل الحكومة، وبدأت رسالة التكليف السامي بضرورة الاصلاح السياسي وانتهت بضرورة ايجاد شبكة امان اجتماعي”.

وبحسبه، فإن في بداية تشكيله للحكومة حرص أن تكون حكومة رشيقة ومن المهنيين والتكنوقراط، لافتا إلى أن هذه الحكومة “لم تعجب البعض الذي طالبوا بان تمثل كافة الجغرافيا فيها”.

وفي مجال تطوير أداء مجلس الاعيان، أكد الفايز سعيه إلى اجراء العديد من التحديثات، للوصول إلى البرلمان الإلكتروني باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وعليه تم بناء نظام الكتروني لأتمته اعمال لجان المجلس، يتيح للأعيان القيام بعملهم بشكل متطور، كما تم انجاز موقع الكتروني جديد، واستحداث صفحات خاصة للمجلس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره، قال العين دودين في معرض تقديمه للمحاضر إن “صاحب الشهادة السياسية اليوم، فيصل الفايز، يحمل في جعبته ارث عائلةٍ بدوية لها حضور مبكّر في السلطة وظلّت شريكة منذ عهد الإمارة وحتى اليوم، كما أنه مسنودٌ بخؤولةٍ وازنة، فجده لأمه معالي هاشم سعيد باشا خير، الذي كان وزيراً ورئيساً لأول مجلسٍ نيابي في المملكة”.

وتابع “وهو المسؤول الأردني الوحيد الذي حيزت له الرئاسة (المخموسة) للتشريفات الملكية وللديوان الملكي العامر ولمجلسي النواب والأعيان ولرئاسة الحكومة.. وهو البدوي الذي قرأ ابن خلدون في جامعة بوسطن في بروكسل، وهو مقتنعٌ برأي ابن خلدون الذي يقضي بأن العرب بدوٌ في صميم السياسة والاجتماع مهما أوغلوا في المدنية وارتفعوا في العمران”.

ولفت دودين إلى أن أبي غيث يؤمن بالإصلاح الوطني الشامل المتدرج المنسجم مع قيم المجتمع وثقافته وعاداته وتقاليده، خصوصا أنه يعتبر “تطبيق القانون بعدالة أساس الدولة الديمقراطية المنشودة”.

يشار إلى أن الفايز، واصل صعوده، بتوليه منصب وزير البلاط، ثمَّ رئيساً للديوان الملكي، ليشكل بعدها الحكومة في تشرين الأول من العام 2003، وهي الحكومة التي استمرت 18 شهراً، لتقدم استقالتها في نيسان من العام 2005، ثم رئيسا لمجلس النواب من تشرين الأول 2010 إلى تشرين الأول 2011 ليصبح عضواً في مجلس الأعيان، ثم رئيساً له منذ تشرين الأول 2015 وحتى اليوم.

ومؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافي، فهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.

هل يكتشف الرزاز حقيقة تضاعف فواتير الكهرباء ؟ ..فيديو

Posted: 11 Feb 2020 10:43 AM PST

5553 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن هيئة تنظيم قطاع الطاقة تقوم بدراسة كافة الفواتير التي صدرت خلال الشهر الماضي.

 
وقال الرزاز: “همنا أن نصل الى الحقيقة فيما يتعلق بالشكاوى واذا كان هناك خلل وتقصير سنتخذ الاجراءات اللازمة”.
 
وأشار الرزاز  إلى أنّ الحكومة وجهت الهيئة بالاستعانة  بشركة متخصصة لدراسة التظلمات والأرقام كافة الواردة في  الفواتير، منوهاً إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات في حال وجود أي خلل أو تقصير في هذا الملف كون هذا حق المواطن.
 
وأوضح أنّ توجيهات جلالة الملك دائماً بحماية حق المواطن وأن نصل إلى الحقيقة في أي من هذه التفاصيل التي تمس الوضع المعيشي للمواطن.
 
وأضاف الرزاز أن الحكومة تعمل على وضع آلية للتظلم من قيمة الفواتير، مبيناً أنه طلب من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تقديم تقرير مفصل بسبب ارتفاع الفواتير.
 
وبين أنه في حال ثبوت أي خلل أو تقصير في الفواتير سيتم المتابعة والمحاسبة من قبل الحكومة كون ارتفاع الفواتير يمس حياة المواطنين.

العيسوي يعزي بوفاة المرحوم معتصم البلبيسي

Posted: 11 Feb 2020 10:24 AM PST

fb img 15759185505425487574906774270429 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، قدم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي واجب العزاء بوفاة المرحوم معتصم إسماعيل البلبيسي، رئيس التشريفات الملكية الأسبق ، في عهد المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه.

ونقل العيسوي، خلال زيارته إلى بيت عزاء المرحوم البلبيسي الثلاثاء، تعازي ومواساة جلالة الملك لأسرة وذوي الفقيد، سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

السعيدات ك الاستثمار في اسطوانات الغاز البلاستيكية سيشرد ويقطع أرزاق حوالي 20 ألف عائلة

Posted: 11 Feb 2020 10:20 AM PST

F4F85940 ECE7 4BC7 871C ED864746746D - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –   حذّر نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، من اسطوانات الغاز البلاستيكية

جاء ذلك خلال اجتماع  للجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، برئاسة النائب حسين القيسي .

وأكد السعيدات على رفض النقابة لتلك الاسطوانات، معتبرًا أن هذا الاستثمار سـ”يقضي على المستثمرين بهذا القطاع، فضلًا تشريد وقطع أرزاق حوالي 20 ألف عائلة يعيشون من خلال العمل بهذا القطاع، سواء كان عبر التوزيع والتحميل والتخزين”

ولفت إلى أنه حتى هذه اللحظة “هناك شركة واحدة ستقوم بتعبئة وببيع الأسطوانات البلاستيكية، ما يودي إلى احتكارها لكل عملية توزيع الغاز”

وأضاف السعيدات “أن تجربة الاسطوانات البلاستيك فشلت في السعودية”، موضحًا “أنه لن نكون مختبرات تجارب لتلك الاسطوانات، سيما وأن هناك تخوفا من سلامتها، من حيث قابليتها للكسر، فضلًا عن أن مادة “فايبرجلاس” المصنوعة منها تعتبر مادة مربية للبكتيريا الناخرة”

وهدف الاجتماع الذي حضره أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية آماني العزام، ومساعد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس عبدالكريم الحراحشة، ونقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات، بالإضافة إلى ياسر المناصير ممثلًا عن مجموعة المناصير وعدد من المعنيين إلى تبديد أي مخاوف حول اسطوانات الغاز المركبة (البلاستيكية)، في حال تطابقها مع الشروط والمعايير والقاعدة الفنية المنصوص عليها من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية

وقال القيسي إن اللجنة لن تقرر أي موضوع يتعلق بترخيص شركات تعبئة الغاز للاسطوانات المركبة (البلاستيكية)، إلا بعد التأكد من سلامتها وحصولها على الموافقات من الجهات المعنية، مؤكدًا بذات الوقت حرص اللجنة على أن يكون هناك تطوير جيد للخدمة دون اللجوء إلى جيب المواطن

وأكد أن “الطاقة النيابية” لن توصي بإجازة هذا الموضوع، إلا في حال كان هناك اتفاق وإجماع بين كل أصحاب العلاقة، وضرورة أن يكون هناك ضمانات تكفل عدم المساس بحقوق العاملين بهذا القطاع، لافتًا إلى ضرورة تبديد أي تخوف من استخدام تلك الاسطوانات، وتوضيح الآلية التي ستتم من خلالها إحلال الاسطوانات القديمة بالجديدة، فضلًا عن عملية التخزين والتوزيع

بدورهم، أكد النواب، أعضاء اللجنة، ضرورة عدم تحميل المواطن أي كلفة إضافية، نتيجة استبدال وإحلال الاسطوانات القديمة بالجديدة حال الموافقة عليها، مطالبين بوضع شروط وضمانات على الشركة المستثمرة بهذا الشأن

كما طالبوا بأن تكون الرخصة فقط لـ”تعبئة وإلزام الشركة بذلك، وعدم منحها رخص تخزين أو توزيع، ضمانا لحقوق الفئة العاملة بهذا القطاع”، بالإضافة إلى “إيجاد قاعدة فنية ملزمة يتم من خلالها فحص تلك الاسطوانات، بحيث تتناسب مع الظروف الطبيعية في الأردن”، مؤكدين أن سلامة المواطن هي الأولوية مهم كانت طبيعة الاستثمار

وتساءل النواب عن الآلية التي ستتبعها الشركة المعنية في استبدال واحلال الاسطوانات، وحول قدرتها في تغطية المحافظات بتلك الاسطوانات، وهل ستتحمل الحكومة قيمة الاسطوانات القديمة؟

من جانبها، قالت العزام إن الوزارة تشجع على الاستثمار في مجال الطاقة، وأنها مع إعطاء رخص لتعبئة الغاز، والهيئة قادرة على حماية أي فئة تعمل في مجال توزيع الغاز، مضيفة أن مجال الاستثمار بتعبئة الغاز “مفتوح”، فشركة مصفاة البترول الأردنية، هي الشركة الوحيدة التي تقوم بتعبئة الاسطوانات الحديدية. وتابعت أن عملية إدخال اسطوانات جديدة، هي مسؤوليتنا ونحن معنيين بحماية جميع العاملين بهذا القطاع

من ناحيته، أشار عضو هيئة قطاع الطاقة والمعادن صلاح الخزاعلة إلى أن الهيئة “لن توافق على إنشاء أي مركز تعبئة، إلا بعد الحصول على موافقة مديرية الأمن العام – الدفاع المدني، وإحضار اسطوانات موافق عليها ترتكز على المواصفات الفنية الأردنية. من جهته، أكد الحراحشة “أن موضوع “الاسطوانات المركبة”، ما يزال في مرحلة الدراسة، حيث سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين”، لافتًا إلى “أن هناك 21 فحصًا فنيًا لتلك الاسطوانات، اجري منها حتى الآن 7 فحوصات داخل الأردن، فيما سيجري فحص باقي المتطلبات في النرويج”

وأضاف أن القاعدة الفنية الأردنية هي التي يتم تطبيقها على جميع الشركات المصنعة، بحيث نأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل الطبيعية والظروف الجوية للأردن، مشيرًا إلى أن “المواصفات والمقاييس” ستطلب بعد انتهاء دراسة باقي الوثائق، ثم سيتوجه فريق من المؤسسة للمصنع النرويجي للإشراف على الإجراءات المتبعة في تصنيع “الاسطوانة البلاستيكية”

بدوره، أكد السعيدات “رفض” النقابة لتلك الاسطوانات، معتبرًا أن هذا الاستثمار سـ”يقضي على المستثمرين بهذا القطاع، فضلًا تشريد وقطع أرزاق حوالي 20 ألف عائلة يعيشون من خلال العمل بهذا القطاع، سواء كان عبر التوزيع والتحميل والتخزين”

ولفت إلى أنه حتى هذه اللحظة “هناك شركة واحدة ستقوم بتعبئة وببيع الأسطوانات البلاستيكية، ما يودي إلى احتكارها لكل عملية توزيع الغاز”

وأضاف السعيدات “أن تجربة الاسطوانات البلاستيك فشلت في السعودية”، موضحًا “أنه لن نكون مختبرات تجارب لتلك الاسطوانات، سيما وأن هناك تخوفا من سلامتها، من حيث قابليتها للكسر، فضلًا عن أن مادة “فايبرجلاس” المصنوعة منها تعتبر مادة مربية للبكتيريا الناخرة”

إلى ذلك، أكد المناصير “أن تلك الاسطوانات ليست “بلاستيكية”، وانما مصنعة من مادة “فايبرجلاس” وسعتها التخزينية لمادة الغاز نفس الاسطوانة الحديدية وتبلغ 12.5 كغم، ووزنها الاجمالي يبلغ 17 كغم”، لافتًا إلى أن عمرها الافتراضي 25 عامًا

وقال إن مجموعة المناصير قامت بالتقدم لرخصة استيراد اسطوانات غاز مركبة لغايات التعبئة فقط، ولن يكون هناك أي تدخل في عملية التخزين أو التوزيع، موكدًا استعداد الشركة بتقديم كل الضمانات لذلك

كما أكد المناصير أن الموطن له كامل الحرية في عملية اختيار هذه الاسطوانات، مشيرًا إلى أن الشركة ستقوم بتزويد المواطنين الراغبين بالحصول على هذه الخدمة وتقسيط سعرها على مدار عام. وتابع “أن الجمعية العلمية الملكية استطاعت اجراء 7 فحوصات على هذه الاسطوانات اثبتت جميعها جودة هذا المنتج المتطور، وكان من أهم تلك الفحوصات فحص الانفجار وانتشار الشظية والضغط والحرارة والكسر”

الملكة رانيا تلتقي عدداً من المستفيدين من برامج جمعية الذرة الخيرية

Posted: 11 Feb 2020 10:08 AM PST

521971a3850464ca836800fe9f74ae6f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في منطقة الجيزة، وخلال زيارتها إلى جمعية الذرة الخيرية مع أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومستفيدين من برامجها، والذين تبادلوا مع جلالتها الحديث حول تحديات تنمية مجتمعاتهم ومقترحات التعامل معها بحضور رئيس الجمعية الدكتور خالد الزبن ورؤساء جمعيات خيرية عاملة في المنطقة.

واطلعت جلالتها على بقالة السيدة (ام عمر) إحدى المستفيدات من الجمعية واستمعت منها عن عملها. كما تفقدت جلالتها أحوال أسر عفيفة في المنطقة.

ررر - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال