صراحة نيوز

الاثنين، 3 فبراير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة

Posted: 03 Feb 2020 07:55 AM PST

2 24652933962744886892 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وكان في استقبال جلالته رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

واجتمع جلالته باللواء الركن الحنيطي، واطلع على عدد من الأمور والقضايا التي تهم القوات المسلحة في مختلف المجالات العملياتية والتدريبية واللوجستية.

كما التقى جلالة القائد الأعلى عددا من كبار ضباط القوات المسلحة، واستمع إلى إيجاز مفصل عن سير تنفيذ الخطط التي تهم القوات المسلحة على مختلف المستويات، والأهداف التي تسعى القيادة العامة لتحقيقها انطلاقا من مواكبة الحداثة والتجديد على الصعيد العسكري.

وأبدى جلالة الملك ارتياحه الكبير لمستوى جاهزية تشكيلات ووحدات القوات المسلحة، مؤكدا جلالته اعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبو القوات المسلحة وبالمستوى المتميز الذي وصلت إليه إعدادا وتسليحا وتدريبا.

قضاء بيرين يشكو من نقص خدمات المياه والكهرباء والشوارع

Posted: 03 Feb 2020 07:36 AM PST

15807389319337169552400639824681 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شكا عدد من اهالي قضاء بيرين من عدم وصول خدمات المياه والكهرباء والشوارع لمنازلهم منذ 15 عاما بسبب وقوع تجمعاتهم السكانية خارج التنظيم.

وقال محمد الزواهرة: اننا محرومون من خدمات الشوارع والكهرباء والمياه في حين تم ايصال الخدمات للإسكانات المجاورة، اذ يقطن قرب اسكان الأطباء والمحامين المحاذي لبيته نحو 45 بيتا في منطقة الكمشة.

وقال رئيس بلدية بيرين الجديدة وهبي الزواهرة إن بلدية بيرين تعاني من مشكلة وقوع نحو 70 بالمئة من الأراضي خارج التنظيم، مشيرا إلى ان البلدية طالبت باستثنائها من تعميم وزارة البلديات بعدم تقديم الخدمات للتجمعات السكانية الواقعة خارج حدود التنظيم وعددها نحو 45 تجمعا سكانيا ما يسبب معاناة للمجلس البلدي نتيجة الضغوط الشعبية على المجالس المحلية الخمسة التابعة لها.

واشار إلى ان البلدية تحملت تعبيد شوارع على نفقتها بنحو 5ر3 مليون دينار، مؤكدا انه اذا ما استمر الحال على النحو القائم سوف يفاقم مشكلة السكن العشوائي ويعيق تنظيم المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الزواهرة ان البلدية تسعى لإيجاد متنزهات جديدة في العالوك والكمشة ومبان استثمارية في مناطق صروت والكمشة والعالوك، لافتا إلى المكرمة الملكية السامية بتخصيص متنزهات جديدة في مناطق العالوك والكمشة للتخفيف من الضغط على متنزه الامير هاشم والحد من التنزه العشوائي.

–(بترا)

(عقيدّةُ الصَدمَة وَ نَظَريِّة المُؤامَرة .. تفجير خطّ الغاز المصري – الأردني إنموذجًا)

Posted: 03 Feb 2020 07:34 AM PST

43078523 1898624126894644 6502914166448193536 n 12195821231039020730. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم الدكتور إيليا الربضي .

لقد قرأ جميعنا يوم أمس الخبر الذي مفاده تفجير خطّ الغاز الرابط بين الأردن والجمهريّة المصريّة, فإنقسم الرأي العام وثار بين المتحدث عن وجود مؤامرةٍ تُحاك لأردننا الحبيب للضغطِ عليه بسبب مواقفه السياسيّة من جانب, ومن إدعى من جانبٍ آخر أنّ هذا الفعل مُتعمّد مع سبق الإصرار والترصدّ وقدّ تمّ الإتفاق عليه أسفل الطاولة وخلف الستار لإرغام الأردن على الإستمرار بإتفاقيّة الغاز مع الكيان المحتل, وذلكم بعد السخط الشعبي الذي لاقاه التوقيع عليها وإعلانها, وإننا من خلال هذا المقال سنحاول الإجابة على السؤال التالي؛ هل هناك فعلًا ما يسمى “نظريّة المؤامرة ..؟ وما هو أثرها كنتّاجٍ حتميّ مما يُسمى بعقيدة الصدمة” ..؟
إنَّ مذهب رأسمالية الكوارث يقومُ على إستغلالِ كارثةٍ ما ؛ سواء كانت إنقلابًا، هجومًا إرهابيًا، إنهياراً للسوق الإقتصادي الوطني، كارثة طبيعيّة أو حتى تفجير خطّ غاز يربط بين دول ما، وذلكم من أجل تمرير سياساتٍ إقتصادية أو جغرافيّة أو جيوسياسيّة أو حتى مجتمعيّة كان يرفضها السكان الأصليون في الحالة الطبيعية.
وبنظرةٍ تاريخيّةٍ تأصيليّة سريعة, نجدُ في القرن الماضي طبيبًا نفسانيَا يُدعى “أيوين كاميرون”, كان قدّ فكر بفكرة أقل ما يقال في وصفها بأنها “شيطيانيّة”, حيث سعى جاهدًا لإيجادِ وسيلةٍ يتمكن بمقتضاها من تغيّير أفكار الإنسان وتوجهاتهِ, أيّ أن يحول إنسانًا ما إلى إنسانٍ جديدٍ مختلف تمامًا و بأفكارٍ وتوجهاتٍ وقناعاتٍ جديدة تختلف عن سابقاتها, ولكي يتمكن من صناعة الإنسان الذي يريد, فلا بُدَّ عليهِ أولًا من أن يلغي الإنسان القديم, لا بُدَّ من أن يغسل الصفحة ويرجعها بيضاء قبل أن يكتب عليها ما يشاء, وحتى يتمكن من ذلكُمُ, كان عليه أن يُعرِّض الإنسان لصدمةٍ كبيرة تُلغي الماضي وتُلغي التوجهات بالحاضر لبناء المستقبل الذي يريد, فقام د.كاميرون بتجاربهِ على مرضاه النفسيين حيث كان يعرضهم لصدماتٍ كهربائيّةٍ شديدة ويعطيهم عقاقير مهلوسة حتى يفقد المريض ذاكرته, فكان يعطل جميع حواسه, من خلال وضعه في مناطق يسودها ظلامٌ دامس وصمت مطبق فلا يشعر بشيء من حوله حتى يفقده إحساسه بالواقع الذي هو فيه.
وما هو معلوم بأن مثل هذه الأبحاث تحتاج لجهاتٍ عُليّا داعِمة لها (ماديًّا ولوجستيًّا), فهل لك عزيزي القارئ أن تتوقع من قام بتمويل أبحاث هذا الطبيب ..!؟ إنها وكالة الإستخبارات الأمريكيّة (CIA), والتي شرعت بعد ذلك لتطويرها لكي تُطبقها على عدّدٍ من معتقلاتها مثل (غوانتانامو و أبو غريب ….والقائمة تطول), إذّ إنّ الفكرة الأساسيّة هنا, هي أنك إذا أردت جعل الطرف الآخر مِلكًا لك ولأفكارك وقراراتك فعليك أولًا أنّ تُخضِعَهُ لِصدمةٍ كبيرة تجعله مُستسلمًا راضخًا خاضِعًا لك ولكل ما تُلقِنّه من قراراتٍ وطروحات؛ وهذه هي تحديدًا الركيزةُ الأساس التي تقوم عليها “عقيدة الصدمة” .
وبالجانب الآخر وفي الوقت الذي كان يجري د.كاميرون أبحاثه بكندا ظَهَرَ في شيكاغو باحثٌ آخر, لكن في مجال الإقتصاد يُدعى “ميلتون فريدمان”, ليطبق نظريّة الصدمة لكن لم يكن التطبيق في هذه المرّة على الأفراد بل كان على الشعوب ! نعم على الشعوب, فقد كانت غايّة فريدمان من نظريّته التي وضعها السماح للشركات الصهيوأمريكيّة العابرة للقارات, أن تتحكم في إقتصادِ بلدانٍ بأكملِها, وبما أن الشعوب أبدًا لا تقبل أن تكون حياتها وإقتصادها بيد حَفنّةٍ من رجال الأعمال الأجانب, فلا بُدّ هنا من “صدمة”, وصدمة كبيرة جدًا لأهل البلد تجعلهم فاقدين للوعي حتى يوافقوا ويقبلوا بالتغييرات الجديدة المرسومة لبلدانهم, ومن البلدان التي طُبِقَ هذا النظام فيها هي تشيلي التي كان نظام الإقتصاد فيها يعتبر “شيوعيًا”, وهو ما لا يُرضي القوى المهيمنة على العالم, فبدأ الأمر بتدبير إنقلابٍ عسكري فيها دعمته الصهيوأمريكيّة, وبعد الإنقلاب جاءت “الصدمة”؛ إرتفاع كبير في الأسعار, أعمال شغب, إعتقالات تعسفيّة, وخطفٌ علنيّ في وضح النهار, وفوضى عارمة في البلاد, وإرتفاعٌ بمستويات البطالة يصاحبها تخلّلٌ للفساد بمختلفِ مفاصل الدولة. فكانت تشيلي آنذاك تسير مسرعةً نحو الهاويّة, حتى أصيب المواطنين بشلل في التفكير والفهم فلم يعودوا مدركين ماذا يجري, ولماذا..؟ وكيف هو الطريق للخلاص ..؟, وبلحظة الصدمة هذه تم عرض حلول ممنهجة واضحة من ذات القوى آنفة الذكر والتي ستنقذ البلد من الكارثة, وذلكم بتحويل تشيلي إلى إقتصادِ سوقٍ حُرّة, أيّ بمعنى آخر أن ترفع الدولةُ يدها عن الإقتصاد بشكلٍ كامل لتسودَّه الشركات الصهيوأمريكيّة العالميّة عابرة القارات !!
قبلت الدولة التشيليّة رغم أنفها ذلكم, وأيضًا الشعب رضخ للأمر الواقع وقَبِلَهُ, وإنتصرت “عقيدة الصدمة” .. لم تكن تشيلي إلّا الحلقةُ الأولى من نظريّة المؤامّرَة في عقيدّة الصدمة, حيث طبقت النظريّةُ والعقيدّة على عدّةِ دولٍ في أمريكا الجنوبيّة ثم على الإتحاد السوفيتي ثم على العراق وسوريا …والقائمة تطول) .
تقول “عقيدة الصدمة” ؛ عندما يغيب وعي الشعب, ويعجز عن إدراك ما يدور حوله, ولا يلوح له أيُّ حلٍّ في الأفقِ قادر على إخراجهِ من واقعهِ السيء والمرير, فإنه وبكل تأكيد سيقع “بالصدمة”, وعندها سيصبح مستعدًا لقبول حلولٍ خارجيّةٍ ممنهجةٍ وجاهزة, والتي كان من المستحيل عليه أنّ يقبلها سابقًا .
مسلسل عقيدة الصدمة لم ينتهي بعد بل ربما يمكنني القول آسفًا حزينًا بأن الحلقة القادمة من عقيدة الصدمة قدّ تكون أُردننا الغالي والشواهِدُ والقرائِن على ذلكم باتت أكثر من أنّ تُحصَر والتي كان آخرها رهن مُستقبل الطاقة فيه بيِّد الكيان المحتل من خلال إتفاقيّة الغاز والتي تبعها يوم أمس تفجير خطّ الغاز الرابط بين الأردن ومصر, وإنّ المنظمات الدوليّة التي “تَدَّعي” حقوق الإنسان والإنسانيّة وبيض الخواذ, تُجهز على خارج الحدود العاملين الذين سيطبقون الحلول المرسومة مُذّ مائة عام تقريبًا.
وفي خِضَمِ الوضع الإقتصاديّ المتردّي وما يرافقه من إستمرار في حالات البطالة والفقر وإنعدام فُرص العمل في ظلِّ الفساد الداخلي الذي ضرب أطناب الدولة ومفاصلها عبر السنوات الماضيّة من خلال الحكومات المتعاقِبة, وبوجودِ مُحيطٍ خارجي مُلتهب لا يُعرف مستقبله أو تقاسيمهُ الجغرافيّةُ أو السياسيّة بعد .. فإن كُلَّ ذلِكُمُ ما هو إلّا تمهيدٌ لقبول هذه الحلول!! ؛سواء أعَلِمنَا ذلِكُمُ أمّ جَهِلنَا …!
فإنني وإذ أرى وأستقرِئ في بدايّة هذا العام, وخاصةً بُعيّد إعلان ما سُميَّ “بصفقة القرن”, هذه الصفقة التي إغتصبت الحقوق وأعُطِيت مِن مَن لا يَملِك لمن لا يستحق,خاصةً في خِضَمِ ما تشهدَّهُ منطقة الشرق الأوسطي من تحولاتٍ عميقة وكبيرة (كإغتيال شخصيّات قياديّةٍ بارزة وذات نفوذٍ بالمنطقة) و (قصف أكبر القواعد الأمريكيّة) وتضخم المديونيّة في الأردن ورهن مستقبل الإقتصاد والطاقة في الأردن بيِّد القوى الخارجيّة ذات المطامع التوسعيّة والإستعماريّة اللامتناهيّة, ما هو إلّا إعادةُ رسمٍ وتقسيمٍ للمنطقةِ وفقَ العمليّة الإستئصاليّة التي أجراها الطبيب الصهيوأمريكي برسمٍ من المهندس البريطاني قُبيّل أزود من مائة عام, فإياكم والإعتقاد بأن الحلول والقرارت المطروحة على طاولة المفاوضات هي من صنيعِ اليوم أو البارحة, بل هذه القرارت جاهزة لإعلانها للعالم مُذّ مائة عام –على أقل تقدير-, وكل هذا الوقت التي إستغرقته الدول آنفة الذكر لإيجاد الحلول ما هو إلّا تمويه للشعب الأردني بأنهم يعانون من إيجاد حلٍّ يُخرجهم مما هم فيه تمهيدًا “للصدمة”, إذّ ستشهدون ظهور أطماعٍ وقراراتٍ دوليّةٍ فُجائيّة كان من المستحيل القبول فيها سابقًا من قبل الشعب والحكومات, لكن السعيّ لتحطيم الجبهة الداخليّة وزعزعت التلاحم الوطني الداخليّ أملًا منهم بتمرير تلك الحلول وسعيًا منهم لتهويد الهويّة الوطنيّة وخلق فجوة داخليّة, هو جوهر ما يسعى له أعداء هذا الوطن وهذه الأُمة “الإنهزام والإستسلام الجبريّ” .
فالنذير كُلّ النذير لكِ يا أيتها الأمة العربيّة .. والحذر كلُّ الحذر يا أيها الشعب الأردني العظيم, فلنّ يكون المصير للخلاص الحقّ الذي يرجوه شرفاء هذا الوطن إلّا بِتلاحُم الجبهة الداخليّة وترابصها بين القيادة وأبناء الوطن الأحرار, والتي لن تتأتى إلّا من خلال تنقيّة الصفوف وتطهيرها على كافة المستويات والأصعدة .. فاليوم أعلنت الصهيوأمريكية صفقة القرن بخصوص فلسطين بشأن خططها التوسعيّة, ولا نعلم من يكون الهدف القادم لهم سواء أكان شرقًا أم شمالًا أم غربًا أو جنوبًا !

حفظ الله أردننا الحبيب وقيادتنا الحكيمة في ظلِّ أبناءِ الوطن الأحرار .

منصّة زين للإبداع تستضيف فعاليات الملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020

Posted: 03 Feb 2020 07:19 AM PST

398b38c9 3b4c 4301 9efb 63fee7e69437824545282983293990 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استضافت منصّة زين للإبداع (ZINC)، في فرعها في الجامعة الأردنية، فعاليات المعسكر التدريبي الخاص بالملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020؛ الذي أطلقته وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وتأتي استضافة منصّة زين للإبداع (ZINC) لفعاليات الملتقى؛ انطلاقاً من دورها الرئيسي في دعم الشباب الأردني واحتضان أفكارهم وإبداعاتهم الريادية، من خلال برامجها ومبادراتها التي تطلقها باستمرار، ومساهمتها بشكل كبير لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية وشركات تعود عليهم وعلى المجتمع المحلي بالنفع والفائدة.

وحضر وزير الشباب الدكتور فارس البريزات جانباً من تدريبات اليوم الختامي للمعسكر التدريبي؛ لتوجيه الشباب وتشجيعهم على الإبداع والابتكار الذي يساهم بشكل كبير في حل مشكلة البطالة للخريجين، وتضمن المعسكر التدريبي للملتقى ورشات تدريبية حول التفكير الإبداعي، وتطوير الأفكار الريادية، ودراسة السوق، وتسويق المنتج، وبناء نموذج العمل، والأمور المالية للشركات الناشئة، بالإضافة إلى كيفية عرض الفكرة والمشروع على المستثمرين.

وشارك في الملتقى 100 شاب وشابة مثّلوا 44 مشروعاً ريادياً؛ مما سيتيح لهم فرصة عرض مشاريعهم أمام 30 مؤسسة داعمة للمبادرات الريادية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة، وتحفيزهم على العمل الريادي.

كوزى يشيد بجهود الملك

Posted: 03 Feb 2020 04:45 AM PST

img 20200203 wa00095115714852600256311 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أشاد دريك كوزى رئيس بعثه فرديش نورمان الالمانيه للشرق الاوسط وشمال افريقي جهود جلالة الملك فى ترسيخ معانى السلم الاقليمي والجهود الحكوميه فتح ابواب الاستثمار من خلال التوقيع على حاله امان لاربع سنوات اقتصاديه قادمه مع البنك الدولى .

جاء ذلك خلال استقبال د. حازم قشوع أمين عام حزب الرسالة رئيس بعثه فرديش نورمان الالمانيه للشرق الاوسط وشمال افريقيا دريك كوزى .

من جهته أكد د. قشوع على عمق العلاقات بين البلديه الصديقين وضروره بناء جسور التنميه فى المجال التعليمى والاقتصادى المعرفى وفى تنفيذ البنيه التحيه اللازمه من اجل المشروع النهضوى فى الحكم المحلى والاداره المحليه والتى تعتبر المانيا من اكثر الدول الناجحه فى تنفيذه .

صراحة نيوز- أشاد دريك كوزى رئيس بعثه فرديش نورمان الالمانيه للشرق الاوسط وشمال افريقي جهود جلالة الملك فى ترسيخ معانى السلم الاقليمي والجهود الحكوميه فتح ابواب الاستثمار من خلال التوقيع على حاله امان لاربع سنوات اقتصاديه قادمه مع البنك الدولى .
جاء ذلك خلال استقبال د. حازم قشوع أمين عام حزب الرسالة رئيس بعثه فرديش نورمان الالمانيه للشرق الاوسط وشمال افريقيا دريك كوزى .

من جهته أكد د. قشوع على عمق العلاقات بين البلديه الصديقين وضروره بناء جسور التنميه فى المجال التعليمى والاقتصادى المعرفى وفى تنفيذ البنيه التحيه اللازمه من اجل المشروع النهضوى فى الحكم المحلى والاداره المحليه والتى تعتبر المانيا من اكثر الدول الناجحه فى تنفيذه .

img 20200203 wa00107026352041026891381 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200203 wa00118240259545846981686 - صراحة نيوز - SarahaNews

بنك ABC الأردن يواصل دعمه لبنك الملابس الخيري

Posted: 03 Feb 2020 04:10 AM PST

fb img 15807318107935362274130242851151 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- تأكيداً لدور بنك ABC الأردن في دعم ومساعدة الأسر العفيفة والمحتاجة واستكمالاً للعديد من المبادرات التي قام بها ضمن هذا الإطار بدعم الفئات الأقل حظا في المجتمع، فقد قام البنك بمواصلة دعمه الى بنك الملابس الخيري وهو أحد مشاريع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وذلك للمساهمة بكسوة أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.

ويأتي هذا الدعم ضمن التزام البنك بمسؤوليته الاجتماعية نحو المجتمع ضمن مبادرة تتميز بأنها تهدف لصون عفة وكرامة الأسر المحتاجة عبر تأمين الملابس الملائمة لهم من خلال صالة عرض توفر إمكانية التسوق بدون أي مقابل.

امين عام حزب للرسالة يهنىء بعيد ميلاد جلالة الملك

Posted: 03 Feb 2020 04:03 AM PST

64605420 2294127984010921 8417559365225021440 n 17081903250677211531. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز كتب د . حازم قشوع امين عام حزب الرسالة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني

جلالة الملك عبدالله الثانى ابن الحسين المعظم
ادام الله مجده وايده المولى بنصر من عنده

ونحن نحتفل والاسره الاردنيه الواحده بعيد ميلاكم الميمون فانه يطيب لنا متسبيه حزب الرساله ان نرفع الى مقامكم السامى اسمى ايات التهنئه التبريك بهذه المناسبه السعيده داعين الله جلة قدرته ان يعيد هذه المناسبه على جلالتكم بالخير والعز والمجد وعلى الاسره الاسره الاردنيه وقد حققت امانيها بالتنميه والنماء فى ظل قيادكم الحكيمه .

وكل عام وملك الخير بخير

د.حازم قشوع
الامين العام لحزب الرساله الاردنى

المساعدات اليابانية للأردن من ميزانيتها التكميلية للسنة المالية 2019.. بيان

Posted: 03 Feb 2020 03:58 AM PST

from the people of japan7597321627138649569. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت حكومة اليابان تقديم حزمة جديدة من المساعدات ، تصل قيمتها إلى حوالي 15.6 مليون دولار أمريكي ، من الميزانية التكميلية لليابان للسنة المالية 2019 ،وذلك من أجل مساعدة المملكة الأردنية الهاشمية التي تواجه تحديا إقليميا وتستضيف عدد كبير من اللاجئين في البلاد.

بموجب حزمة المساعدات الجديدة ، سيتم تقديم المنح الى المنظمات الدولية العاملة في المملكة مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، اليونيسيف (UNICEF) ، المنظمة الدولية للهجرة (IOM )، برنامج الأغذية العالمي (WFP) ، وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (UNRWA) وبعض المنظمات الدولية الأخرى من أجل تنفيذ المشاريع التي تهدف إلى توفير المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين ومساعدة المجتمعات المستضيفة للاجئين وتوفيرالمساعدة في تحسين الوضع الإقتصادي في الأردن.

بصفتها عضو في المجتمع الدولي ، ستواصل اليابان تقديم دعمها القوي للأردن الذي يعد حجر الزاوية للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ابو علي: فروقات مكافحة التهرب الضريبي خلال 2019 اربع اضعاف 2018

Posted: 03 Feb 2020 03:49 AM PST

نمو تحصيلات الضريبة خلال 2019 مقارنة ب2018

خطة مكافحة التهرب الضريبي شملت جميع القطاعات

الفوترة شملت جميع القطاعات ولا استثناءات.
مسح ميداني يشمل جميع القطاعات لحفزهم على التسجيل طوعيا.

فصل هيئات الاعتراض في مديرية مستقلة عن التدقيق الضريبي

اعادة النظر في تعليمات الحجز على المتخلفين عن التسديد للحافظ على حقوق الخزينة وتخفف العبء على المكلفين

تأهيل المراكز الضريبية لتقديم كافة الخدمات الضريبية للمكلفين دون مراجعة الادارة العامة للدائرة .

مدونة للسلوك الوظيفي تضمن استقلالية وحيادية ومهنية المدقق والموظف الضريبي
استحداث مديريات للموظفين والمهن والمناطق الحرة والفوترة.

استحداث معهد ضريبي لتاهيل الكوادر والمهتمين ضريبيا .

pic 593037473812666407223473 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -اعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام ابو علي ملخصا لاداء الدائرة خلال عام 2019 وفقا للتقرير الاولي السنوي لاعمال الدائرة على النحو التالي :

اولا : التحصيلات الضريبية

بلغت تحصيلات الدائرة خلال عام 2019 بلغت 4.323 مليار دينار مقارنة ب 4.149 مليار تم تحصيلها خلال عام 2018 وبلغت تحصيلات الدائرة من ضريبة المبيعات خلال عام 2019 ما مجموعه 3.303 مليار دينار مقارنة ب 3.184 مليار تم تحصيلها خلال عام 2018 في حين بلغت تحصيلات ضريبة الدخل خلال عام 2019 ما مجموعه 1.017 مليار مقارنة ب 965 مليون تم تحصيلها خلال عام 2018.

img 20200203 wa000617480271741754441 - صراحة نيوز - SarahaNews

صورة جدول التحصيلات مقارنة عام 2018-2019

ثانيا : مكافحة التهرب الضريبي

اوضح السيد ابو علي انه نتيجة قيام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات باعتماد خطة لمكافحة التهرب الضريبي وفقا لمعايير ادارة المخاطر ومنهجية جديدة تحدد القطاعات والانشطة التي يتوجب تدقيقها ومتابعة حقوق الخزينة من الضرائب المستحقة عليها استطاعت الدائرة ان تحقق فروقات ضريبية من مكافحة التهرب الضريبي لعام 2019 ما مقداره (198.7) مليون دينار مقارنة مبلغ (52.9) مليون دينار لعام 2018 كان من بينها مطالبات ضريبية على غير المسجلين خلال عام 2019بقيمة 169.1 مليون دينار مقارنة ب 21.1 مليون دينار خلال عام 2018 ومطالبات ضريبة على مكلفين مسجلين خلال عام 2019 بلغت 29.6 مقارنة ب 31.8 مليون دينار خلال عام 2018 هذا بالاضافة الى الغرامات القانونية المترتبة على المكلفين عن الفروقات الضريبية .

وقال ان القطاعات التي تم التدقيق عليها شملت كل من القطاع الصناعي / القطاع التجاري/ قطاع التعليم/ القطاع الطبي/ قطاع الخدمات وقطاع السلع الخاضعة للضريبة الخاصة .

ثالثا : البدء في اجراءات تطبيق نظام الفوترة
واشار ال سيد حسام ابوعلي ان تم اعداد نظام لتنظيم شؤون الفوترة والرقابة عليها واستكمال الاجراءات الدستورية لاقراره حسب النظام رقم (34) لسنة 2019. وكذلك تم اعداد التعليمات التنفيذية لتطبيق نظام الفوترة والرقابة عليها لسنة 2019

وبين انه تم بالتعاون والتنسيق مع كافة القطاعات الاقتصادية من غرف صناعة وغرف تجارة ونقابات مهنية وجمعيات مهنية والاتفاق مع كافة القطاعات الاقتصادية والنقابات المهنية على الالية المناسبة لتطبيق نظام الفوترة الوطني والجهات التي تم التعاون والتنسيق معها هي كل من غرفة صناعة الاردن وغرفة صناعة عمان وغرفة صناعة الزرقاء وغرفة تجارة عمان وغرفة تجارة اربد وغرفة تجارة الزرقاء وكل من نقابة الصيادلة ونقابة المهندسين ونقابة المهندسين الزراعيين ونقابة الاطباء ونقابة اطباء الاسنان ونقابة المحامين وجمعية المحاسبين القانونيين وجمعية خبراء الضرائب

وقال ان الدائرة قامت باعداد مسودة شروط دعوة العطاء لنظام الفوترة الوطني بالتعاون مع مشروع الاصلاح المالي وتحويلها الى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لاستكمال الاجراءات اللازمة لطرح عطاء الفوترة الوطني الذي يمكنه من شمول جميع المكلفين في النظام .

كما تم اعداد نظام محوسب للمهن يتضمن أركان الفاتورة المنصوص عليها في نظام تنظيم شؤون الفوترة والرقابة عليها ويمكن لأي مكلف الاستفادة من هذا النظام من خلال انشاء USER NAME على موقع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات واستخدامه في جميع عمليات البيع ويمكن الحصول عليه دون مقابل.

رابعا : تطوير وتحسين الادارة الضريبية
بدات الدائرة باتخاذ سلسلة من الاجراءات بهدف تحسين وتطوير الادارة الضريبية منها مايلي :

1- المسح الميداني

واعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام ابو علي انه بهدف تحسين الخدمة المقدمة للمكلفين الملتزمين والتسهيل عليهم في تسديد التزاماتهم الضريبية قامت الدائرة بتطوير اجراءات الادارة الضريبية وكان من ابرز هذه الاجراءات البدء في اجراء مسح ميداني لتسجيل المكلفين البالغين حد التسجيل تم البدء في اجراء المسح الميداني لتوعية وتثقيف المكلفين الذين تزيد مبيعاتهم عند حد التسجيل بضرورة التسجيل تجنبا من ايقاع الغرامات وتسجيلهم اجباريا حيث بلغ عدد المكلفين الذين تم تسجيلهم في شبكة الضريبة العامة على المبيعات حوالي 1500 مكلف.

2- فصل هيئات الاعتراض عن التدقيق

واوضح السيد ابوعلي انه تم فصل هيئات الاعتراض عن التدقيق الضريبي بحيث اصبحت مرحلة الاعتراض مستقلة تتبع مديرية مستقلة غير المديرية التي تم تدقيق الاقرار الضريبي فيها.

واشار الى انه تم اصدار تعميم بعدم صرف اية مبالغ من قبل الوزارات والدوائر والمؤسسات لاي جهة الا بعد الحصول على براءة ذمة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

img 20200203 wa00072929387086954588117 - صراحة نيوز - SarahaNewsصورة جدول يبين الرصيد التراكمي لعدد القضايا في نهاية كل عام 2017-2019

3- اعادة النظر في اجراءات الحجز وواقعة الحجز.

وقال السيد حسام ابو علي انه تم اعادة النظر في تعليمات الحجز على المتخلفين عن تسديد الضريبة المستحقة عليهم بشكل يحافظ على حقوق الخزينة ويخفف العبء على المكلفين وبحيث شملت هذه التعديلات الاجراءات التي يتوجب تنفيذها من قبل المدقق الضريبي وواقعة الحجز.

4- توسيع مهام وصلاحيات المراكز الضريبية في المحافظات.

واعلن مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات عن قيام الدائرة بتأهيل مدققي الضريبه في المراكز الضريبية في المحافظات لتدقيق اقرارات ضريبة المبيعات بالاضافة الى اقرارات ضريبة الدخل بحيث يصبح المركز الضريبي في المحافظة يقدم كافة الخدمات الضريبية لمكلفي المحافظة وعدم الحاجة لمراجعتهم مركز الادارة العامة للدائرة .

5- اعتماد مدونة سلوك وظيفي خاصة بموظفي دائرة الضريبة .

واشار الى انه تم اقرار مدونة السلوك الوظيفي التي تؤدي الى استقلالية وحيادية ومهنية المدقق الضريبي وترتقي بالمعايير لدى المدققين في دائرة الضريبة وفقا للممارسات الدولية مما يساهم في رفع كفاءة التدقيق.

6- تعديل الهيكل التنظيمي لدائرة الضريبة لرفع كفاءة التدقيق

وقال انه تم تعديل نظام تنظيم الدائرة باعادة النظر في الهيكل التنظيمي لدائرة الضريبة بشكل يلبي الحاجة لتطوير اجراءات الدائرة في تحسين العدالة الضريبية بين المكلفين والتسهيل على المكلفين باستكمال اجراءاتهم للاقرارات الضريبية وسرعة حصولهم على الخدمات الضريبية وبراءة الذمة الضريبيةوذلك باستحداث مديريات المهن / الرواتب والاقتطاعات / المسجلين في الحرة والتنموية /المعهد الضريبي / الفوترة.

7- اعتماد التدقيق وفق مبدأ فرق التدقيق على القطاعات:-

تم تعديل الية عمل التدقيق من التدقيق الافرادي الى فرق عمل للتدقيق على المكلفين حسب القطاعات بشكل يمكن من رفع كفاءة التدقيق ويحقق العدالة بين مكلفي القطاع.
وبين السيد حسام ابو علي انه تم التوسع في الخدمات الالكترونية المقدمة للمكلفين بحيث شملت السماح بالحصول الكترونيا على براءة الذمة الضريبية والحصول على الرقم الضريبي وشهادة التسجيل الضريبي بالاضافة الى خدمات تقديم الاقرار الضريبي ودفع الضريبة من قبل المكلفين والحصول على بيان ضرائب دخل ومبيعات واقتطاعات واجراء التعديلات على معلومات المكلف وتقديم قسائم المعلومات وتقديم ااقتطاعات الموظفين والمستخدمين وتقديم اقتطاعات اخرى.

واعلن السيد حسام ابو علي ان قيمة مبالغ الدفعات التي تم تسديدها الكترونيا خلال عام 2019 بلغت (2,6) مليار

و بلغ عدد المكلفين المشتركين والمسجلين في خدمات الحكومة الالكترونية حتى عام 2019 (293,178) مكلف

السلطات الصينية تقرر حرق جثث المتوفين بفيروس كورونا

Posted: 02 Feb 2020 11:14 PM PST

2020 02 01t083145z 1016323723 rc2kre9kb6vi rtrmadp 3 china health 400x235 17481001274986596203. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أمرت السلطات الصينية بحرق جثث المتوفين بفيروس “كورونا” الجديد بالقرب من مكان وجودهم، كما حظرت التقاليد الجنائزية مثل مراسم الوداع .

وقالت إنه لا يجوز نقل رفات المرضى المصابين المتوفين بين المناطق المختلفة على مستوى المقاطعة، ولا يمكن حفظها بالدفن أو بأي وسيلة أخرى، وفقا لمبدأ توجيهي مشترك صادر عن المكاتب العامة للجنة الصحة الوطنية ووزارة الشؤون المدنية ووزارة الأمن العام.
ويجب تطهير الجثث ووضعها في حقيبة مختومة من قبل العاملين في المجال الطبي حسب الاقتضاء، بحيث لا يسمح بفتحها بعد الختم.
وأكد المبدأ التوجيهي أنه يتعين على دور الجنازات إرسال أفراد ومركبات خاصة لتسليم الجثث وفقا لطرق محددة، كما يجب حرق الجثث في محارق جثث محددة.

قاضي أميركي يحكم  بسجن مغني راب ٩٩ عاما والسبب ..

Posted: 02 Feb 2020 10:52 PM PST

38483626 v2 xlarge 1785292749564808835. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدرت محكمة فيدرالية أميركية في شيكاغو حكما بالسجن لمدة 99 عاما على مغني الراب كومان ويلسون، وذلك بعد إدانته بتهمة قتل والدته.

وأصدر القاضي في مقاطعة كوك ستانلي ساكس، الجمعة، حكما بسجن مغني الراب الذي يعرف أيضا باسم “يونغ كيو سي”، 99 عام، كما قضى بسجن القاتل المأجور يوجين سبنسر لمدة 100 عام بتهمة قتل يولاندا هولمز، والدة كومان، في العام 2012.

وقال القاضي ساكس، وهو يحدق من مقعده المرتفع في قاعة المحكمة في كل من ويلسون، البالغ من العمر الآن 30 عاما، وسبنسر، إن “الكلمة لوصف ما حدث هي قتل الأم، أي أن يقتل المرء والدته”، بحسب ما ذكرت صحيفة شيكاغو صن تايمز الأميركية.

وأشار القاضي ساكس إلى أن ويلسون كان في الثالثة والعشرين من العمر وقت مقتل هولمز بالرصاص في شقتها في نورث سايد، حيث أمر بقتلها مستعينا بقاتل مأجور.

وأضاف القاضي، خلال الحكم الصادر على مغني الراب، أن الأم هولمز أعطت ابنها كل ما يحتاجه، سيارة وعملا، وأضاف “يمكن القول إنها دللته وأفسدته، فقد أعطت كومان حياة، ولكنه ردّ لها المعروف بأن قتلها”.

وأظهرت السجلات أن المغني سحب ما يقرب من 70 ألف دولار من حسابات والدته في الأشهر التي تلت مقتلها، وأنفق المال على الملابس المبهرجة، وعدّل سيارته حيث أضاف أجنحة على مركبته من نوع فورد مستانغ التي اشترتها له الضحية.

وفيات اليوم ٣ -٢ – ٢٠٢٠

Posted: 02 Feb 2020 10:23 PM PST

fb img 15807082288988369354185558985947 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم ٣ -٢ – ٢٠٢٠

– الحاج عبد المجيد ابراهيم القرعان – الطفيلة

– عـمر فيـصل عبدالخـالق – عرجـان

– صـبري اسكنـدر جرجيس شماس – الـصويفية

– سمية شـكر الله نصر الله هـاشم – الصويفية

– زلـفى خير الدين صالح ابو الجـبين – المنـارة

المقاومة الشعبية في مواجهة المحتل . . !

Posted: 02 Feb 2020 09:57 PM PST

2014927941462371 e1488820547531 1 1 1 1 1286072395012133653. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بقلم موسى العدوان

المقاومة الشعبية، أو حرب العصابات، أو حرب الأنصار، أو حرب الغوار، كلها مسميات تصب في بوتقة واحدة، هي بوتقة مجابهة العدو المحتل أو المستعمر. ويتم اللجوء إلى هذا النوع من الحرب من قبل دولة ضعيفة بمواجه عدو محتل أو مستعمر أقوى منها، بغرض طرده واستعادة سيادتها الوطنية وكرامتها.

والمقاومة هي نشاط عسكري محدود، شرعتها وأجازتها القوانين والأنظمة الدولية، وهي نقيض للإرهاب الذي ينتهك حقوق الإنسان، ويقوض الأمن والاستقرار في المجتمعات المدنية. وقد تكون النظرة لرجال المقاومة مختلفة، ففي حين يصف المواطنون الآخرون المقاومين بِ ( مقاتلي الحرية )، يصفهم المحتلون أو المستعمرون بِ ( الإرهابيين ) وشتان بين الوصفين.

لقد أثبتت أحداث التاريخ أن الأوطان التي تُنتهك سيادتها وتستباح أراضيها من قبل قوات أجنبية، لا يمكن لها أن تتحرر وتستعيد سيادتها وكرامتها، إلا من خلال مقاومة جريئة وفعّالة، يمارسها الشعب على أرضه ضد عدو محتل أو مستعمر. وهناك الكثير من الأمثلة لعمليات المقاومة الشعبية في العالم، التي قاومت المحتلين، واستطاعت بتصميمها وشجاعتها أن تحرر أوطانها، وتحقق استقلالها وسيادتها. وفيما يلي نماذج من عمليات المقاومة في العالم :

1. المقاومة الايرلندية ضد الاحتلال البريطاني، الذي هيمن على ايرلندا منذ عام 1919 واستمر حتى حققت البلاد استقلالها بفعل مقاومة الجيش الايرلندي عام 1949.
2. المقاومة الأمريكية ضد الاحتلال البريطاني، الذي خيّم على أمريكا منذ عام 1707، إلى أن حققت استقلالها بقيادة جورج واشنطن عام 1783.
3. المقاومة الفرنسية ضد الاحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية، عندما اجتاحت القوات النازية فرنسا ، وطلب الجنرال بيتان استسلام فرنسا للنازيين، إلاّ أن الجنرال ديغول رفض الاستسلام، وقاد المقاومة الفرنسية من قيادته بالمنفى في بريطانيا، إلى أن تم دحر قوات الاحتلال النازية، وتحقيق استقلال فرنسا في عام 1945.
4. هيمنت القوات الفرنسية على فيتنام عام 1949 إلى أن تمكنت المقاومة الفيتنامية من تحريرها في عام 1954 بعد معركة ديان بيان فو بقيادة الجنرال جياب. ثم حررتها مرة أخرى من احتلال القوات الأمريكية التي هيمنت عليها من عام 1962 إلى عام 1973.
5. أما في إفريقيا فقد استعمرت فرنسا الجزائر وهيمنت قواتها على البلاد عام 1830، وتم تحريرها من قبل المقاومة الجزائرية عام 1962، بعد أن قدمت مليون شهيد.
6. وهناك أيضا المقاومة الصينية ضد القوات اليابانية المحتلة، من عام 1937 وحتى عام 1945 حققت بعدها الصين استقلالها.

وبعد استعراض موجز لعمليات المقاومة الشعبية، التي وقعت في بعض دول العالم المحتلة أو المستعمرة، وحررت أراضيها واستعادة سيادتها، سأعود لأذكّر بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، منذ عام 1948 وحتى الآن فأقول : لقد جرب العرب ثلاثة حروب رئيسية مع الإسرائيليين لتحرير الأراضي المحتلة لكنهم حصدوا الفشل. ثم جرّبوا – ومن بينهم الفلسطينيون – الحلول والاتفاقات السلمية مع المحتلين الإسرائيليين، لمدة 30 عاما، ولكنهم حصدوا الفشل مرة أخرى. ولكن هذا المرة كان الفشل متوّجا بصفقة القرن البغيضة، التي أفقدت الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، وكرّست القدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

وبهذا تكون عملية السلام قد وصلت إلى طريق مسدود، ولم يعد أمام الفلسطينيين إلا اللجوء إلى خيارهم الاستراتيجي الوحيد وهو الاعتماد على النفس، والسماح بإشعال فتيل المقاومة الشعبية، لكي تأخذ دورها المقدس، في المقاومة المسلحة غير المخترقة ضد العدو المحتل، وتحرير أراضيهم واستعادة سيادتهم عليها.

يلخص ماو تسي تونج – الأب الروحي لحرب العصابات والمقاومة الشعبية – استراتيجيته في هذه الحرب بالعبارات التالية : ” على رجل العصابات أن يكون صلباً كالفولاذ، قاطعاً كالسيف، بطّاشاً كالنمر، هارباً كالأرنب، ومراوغاً كالثعلب. متحدثا لبقا يستطيع أن يتحدث عن قضيته بلباقةٍ تكسبه الأنصار والمؤيدين “.

ومن الجدير بالذكر أن العصابات اليهودية ( الأرجون ، شتيرن، البلماخ، والهاجاناه ) استخدمت هذه الأساليب في قتالها مع العرب، خلال النصف الأول من القرن الماضي في تأسيس دولتهم عام 1948. ثم تحولت تلك العصابات بعد إعلان استقلال الدولة إلى جيش نظامي تحت مسمى ” جيش الدفاع الإسرائيلي”.

لقد سبق للشباب الفلسطينيين أن طبقوا بالبديهة معظم شروط حرب العصابات، خلال انتفاضاتهم ضد الإسرائيليين في عقد الثمانينات الماضي. تلك الانتفاضات التي أقضّت مضاجع الإسرائيليين، وكبدتهم الكثير من الخسائر في الأرواح البشرية. الأمر الذي جعل أصواتا من داخل إسرائيل تنادي بالسلام مع الفلسطينيين، إلى أن جاء المنع والقمع من السلطة الفلسطينية، والتوجه إلى المقاومة السلمية لأكثر من ثلاثة عقود، لكنها لم تحقق ألأماني المرجوة.

واليوم ما على الشباب الفلسطينيين، الذين يتدفقون حماسا ووطنية، للدفاع عن أرضهم وقدسهم وكرامتهم، إلاّ أن يحملوا راية المقاومة المسلحة، لتحرير وطنهم من الاحتلال الإسرائيلي، واسترداد حقوقهم المسلوبة، غير آبهين بكل دعوات الحلول السلمية الفاشلة، معتمدين على أنفسهم، وعدالة قضيتهم، وإيمانهم بأن النصر من عند الله، مصداقا لقوله تعالى :
( إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ). صدق الله العظيم.

أما الانهزاميون والمترددون، الذين يدّعون بأن الحل فقط بيد أمريكا، وأننا لا نستطيع أن نقاوم إسرائيل فهم واهمون. فنحن أقوياء وبأيدينا أوراقا كثيرة، لا ينقصنا إلاّ الإرادة في استخدامها. وآمل أن يترجم الشعب الفلسطيني البطل، قدرته على استخدام أوراقه من خلال الفعل فوق الساحة الفلسطينية، واضعا نصب عينية ما قاله الشاعر علي محمود طه:
أخي جاوز الظالمون المدى * * فحق الجهاد وحق الفدا
فجرّد حسامك من غمده * * فليس له بعد أن يُغمدا

وما قاله أيضا الشاعر أحمد شوقي :

وللأوطان في دم كل حرٍ * * يد سلفت ودين مُستحق
وللحرية الحمراء باب * * بكل يد مضرّجة يُدق

التاريخ : 2 / 2 / 2020

السعود يطالب بوقف الرحلات للكيان الصهيوني وطرد سفيرهم ودعم خيار المقاومة ضد الاحتلال

Posted: 02 Feb 2020 09:54 PM PST

180674 18 1501682340 11661939651562149232068904747179097528. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- اكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود على ان اللجنة تقدر عاليا الجهود الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك وترجمها وزير الخارجية امس في جامعة الدول العربية ، مشددا على رفض القرارات المتخذة من الولايات المتحدة الامريكية احادية الجانب التي كانت اريقت في كنيس يهودي

ووصف السعود خلال جلسة النواب مساء الاحد ، ان ما حصل يعد مؤامرة على الشعبين الفلسطيني والاردني ، من يهودية الدولة والتنازل عن حق العودة وسحب سلاح المقاومة والتقسيم الزماني والمكاني للاقصى وضم غور الاردن

وحيّا السعود المرابطين والمرابطات في الاقصى وخاطب حركة حماس بـ “أنتم من تدافعون عن الامة وشرفها فانتم تدكون بني صهبون ليل نهار”

واضاف : آن الاوان للقيادة الفلسطيينة ولكافة الفصائل الفلسطينية بان تتوحد اليوم في مواجهة هذه الصفقة ، مطالبا باسم اللجنة برفض التقسم الزماني والمكاني للاقصى والالتزام بقرارات الشرعية الدولية ، والتاكيد على الوصاية الهاشمية ، ووقف الرحلات الجوية للكيان الصهيوني ، ودعم خيار المقاومة، وطرد السفير الاسرائيلي من عمان ، واستعادة سفيرنا، والغاء اتفاقتي وادي عربة والغاز، والالتفاف حول القيادة وتمكين الجبهة الداخلية

توقيف موظفين من بلدية اربد على خلفية انتحار بائع بسطة

Posted: 02 Feb 2020 12:10 PM PST

fb img 1580674184915802485203799465360 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أوقفت الأجهزة الأمنية في شرطة اربد، اليوم الأحد، عدداً من العاملين في قسم الأسواق ببلدية اربد على خلفية حادثة انتحار شاب بزعم مصادرة البلدية لبسطته التي يعتاش منها.

وبحسب مصدر أمني مسؤول في شرطة إربد، فإن توقيف العاملين جاء للتحقيق معهم إن كان لهم أي دور أو مسؤولية تسببت بالحادثة.

من جهته، أكد رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني توقيف مجموعة من العاملين في قسم الأسواق عن العمل تبعاً للواقعة وتشكيل لجنة تحقيق حول علاقتهم من عدمها بحادثة انتحار صاحب البسطة.

ووفق بني هاني، فإن التحقيقات بالحادثة، بينت أن عملية الانتحار وقعت حوالي الساعة الثامنة صباحاً أي قبل تواجد موظفي قسم الأسواق في مكان عملهم.

وكان رئيس الوزراء أكد في تغريدة في وقت سابق من اليوم، ضرورة توفير أسواق وأماكن بديلة للباعة المتجولين والبسطات من الاراضي العائدة للبلديات، وفي حال عدم توفرها يتم تخصيص أماكن من أراضي الخزينة، بما يوفر مصدر رزق للباعة ولأسرهم وعدم تعريض الشوارع والأرصفة والممرات للإغلاق من قبل الباعة المتجولين.

اتفاقية تعاون بين الطفيلة التقنية والجمعية الأردنية للعلوم التربوية

Posted: 02 Feb 2020 11:47 AM PST

83459370 607571133367951 3229925598272946176 n448112583466790992 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ضمن سياسة جامعة الطفيلة التقنية الرامية لتعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في كافة المجالات التي تدعم رسالتها وتحقق أهدافها وقعت الجامعة يوم أمس اتفاقية للتعاون المشترك في مجالات التربية والثقافة والآداب والعلوم.

وأكدت الأتفاقية على توثيق التعاون بين الجامعة والجمعية في مجال البحوث العلمية وإقامة الندوات والمؤتمرات والبرامج التدريبية المشتركة في المجالات التربوية، وتبادل المطبوعات والنشرات العلمية، وخدمة البيئة والمجتمع.

ووقع الاتفاقية عن جامعة الطفيلة رئيسها الدكتور محمد خير الحوراني وعن الجمعية الأردنية للعلوم التربوية رئيسها الدكتور راتب السعود والذي ثمن حرص إدارة الجامعة على توثيق الصلات مع المؤسسات الوطنية ذات القواسم المشتركة فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل وإعداد الكفايات الشبابية خدمة لقطاعات الوطن كافة.

الحكومة تقر تعليمات تصنيف المقاولين لسنة 2020

Posted: 02 Feb 2020 11:37 AM PST

136682 1 1576775460 19159716285566781799. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مجلس الوزراء في جلسته الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزاز الموافقة على تعليمات تصنيف المقاولين لسنة 2020.

وقال نقيب المقاولين الأردنيين م احمد اليعقوب أن هذه التعليمات جاءت نتيجة لجهد تشاركي بين وزارة الأشغال العامة والإسكان، ونقابة المقاولين، وعقب اجتماعات عديدة تمّ عقدها للتوصّل إلى صيغة التعليمات التي تستهدف سدّ الثغرات، وحلّ الإشكاليّات العالقة، ودعم هذا القطاع في ظل الظروف والتحديات التي تواجهه، بما ينعكس على تطويره باعتباره محرّكاً رئيساً للاقتصاد الوطني.

وتهدف التعليمات إلى المساهمة في تعزيز مكانة قطاع المقاولات وقدرته على تصدير الخدمات إلى دول الجوار، وتعزيز قيمته كجزء أساسي من الناتج المحلي، وقطاع مهم ذي قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

البدء بالتأمین على أجهزة شاومي الخلویة داخل الأردن

Posted: 02 Feb 2020 10:51 AM PST

* شركة مازوري للتجارة العامة (MAZURI) الموزع الرسمي والمعتمد لجميع منتجات شاومي Xiaomi العالمية في المملكة الأردنية الهاشمية

img 20200202 wa00673627498763353313455 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -أطلقت شركة مازوري للتجارة العامة (MAZURI) في الأردن الموقع الرسمي لها بما يخص منتجات شاومي Xiaomi العالمية (xiaomi.jo)

وبذلك أصبحت شركة مازورى للتجارة العامة (MAZURI) الشركة الاولى والوحیدة في الأردن التي تعطي تأمین مجاني جمیع الأجهزة الخلویة وذلك یشمل الحریق، السرقة باستخدام العنف، والتلف الكامل للجهاز. وقالت انه یتم تعویض ٨٠ ٪ قیمة الجهاز نفسه ویستبدل الجهاز بنفس الطراز أو ما یقاربه ابتداءا من 07/01/2020. ولقد تم ذلك بالشراكة مع الشركة الأردنیة الفرنسية للتأمين جوفيكو JOFICO

وقد ذكر السید خلدون حداد “ان سیاسة الشركة تعمل على تحسین الوضع المحلي وحمایته من الأسواق التجاریة الغیر رسمیة، وهذه واحدة من الممیزات التي تعمل بها شركة مازوري MAZURI لسنة 2020. الدافع الذي دفعنا للتفكیر بهذه الخطوة هي خدمة عملائنا وتحسین الخدمة المقدمة لهم والعمل على توعیة الشركات الاخرى الأردنیة بأهمیة هذه الخطوة .

حافظت شركة شاومي Xiaomi على مركزها الرابع معلنةً بذلك بدء منافستها للثلاثة الكبار في عالم الهواتف المحمولة، حیث باعت في الربع الأخیر المنتهي 25 ملیون هاتف ذكي. كما تعتبر منتجات شاومي منافس قوي بالاسواق الاردنیة من حیث جودتها واسعارها وتلبیة احتیاجات مستخدمیها وتعتبر من أفضل المنتجات العالمیة لأنها تعمل على إرضاء جمیع فئات المجتمع .

مبادرة تنطلق تنادي بحقوق المرأة وتحقيق عدالتها

Posted: 02 Feb 2020 10:13 AM PST

img 20200202 wa00661463744379283353369 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلقت سموّ الأميرة لارا الفيصل ومؤسستها Rise for good مبادرة تهدف إلى تحقيق العدالة المجتمعية نظراً لارتفاع نسبة تعنيف المرأة في المجتمع الأردني، وتأتي هذه المبادرة لزيادة وعي المجتمع بدور المرأة وتسليط الضوء على معاناتها المتمثّلة بتعنيفها والتي غدت قضية لها أولوية في مجتمعنا.

تقوم هذه المبادرة على إزالة حرف العين من جميع المراسلات والمحادثات والحملات الإعلانية، حيث شارك فيها عددٌ من العلامات التجارية والمتاجر، هذا وقد شارك أيضاً عدد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي سعياً منهم لإيصال الرسالة.

ازالة حرف ال”ع” فكرة أساسها بأن عين المراة لم تعد ترى العدالة، ولذلك ستُسقَط كلٌ عين في كلمات لغتنا، حتى ترى المرأة العدالة بعينها.

ارادة مليكة بمنح مدير المخابرات صلاحيات رئيس هيئة الاركان

Posted: 02 Feb 2020 08:51 AM PST

fb img 1580662264017820060414528576161 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صدرت الارادة الملكية، اليوم الاحد، بالموافقة على قانون معدل لقانون المخابرات العامة

ووفقا للقانون المعدل، الذي نشر بالجريدة الرسمية اليوم، فقد تم منح مدير المخابرات العامة صلاحيات رئيس هيئة الاركان

كما تطبق القوانين المفروضة على افراد القوات المسلحة، على افراد وضباط دائرة المخابرات العامة

وتضمن القانون المعدل، تفاصيل العقوبات بحق افراد وضباط المخايرات العامة المخالفين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال