صراحة نيوز

الخميس، 13 فبراير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

البروفيسور غابرييل ليون يُحذر “كورونا” قد “يصيب 60% من سكان العالم”!

Posted: 13 Feb 2020 06:12 AM PST

5e42a29842360411e5608126 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

حذر مسؤول كبير في مجال الصحة من أن فيروس “كورونا” القاتل قد يصيب 60% من سكان العالم في حال عدم السيطرة عليه.

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية، أن الحالات المؤكدة مؤخرا من المرض الفتاك، قد تكون فقط “الطرف (أو رأس) من جبل جليدي”.

وفي حديثه مع  Guardian  قال البروفيسور غابرييل ليونغ، رئيس طب الصحة العامة في هونغ كونغ، إن الأولوية تمثلت في معرفة حجم وشكل “جبل الجليد” ذاك.

وحذر أيضا من أنه إذا وصل معدل الوفيات إلى 1% فقط، فإن الانتشار المحتمل للفيروس يعني أنه ما يزال قادر على قتل الآلاف من الناس.

وحتى الآن، مات أكثر من 1000 شخص، بينما أصيب ما لا يقل عن 43 ألف فرد بالفيروس القاتل.

واعتقد معظم الخبراء أن كل شخص مصاب سيستمر في نشر الفيروس، لنحو 2.5 من الأشخاص الآخرين، ما يشير إلى “معدل هجوم” يتراوح بين 60 و80%.

وقال البروفيسور ليونغ، الذي لعب دورا رئيسيا في أبحاث تفشي مرض “السارس” عامي 2002 و2003: “60% من سكان العالم نسبة كبيرة للغاية”. وأشار إلى أن ثلثي العالم قد لا يشهد انتشار “كورونا” في الوقت نفسه، ولكن الفيروس “سيأتي في موجات”.

وأضاف الخبير أنه بمجرد تحديد حجم الوباء، سيحتاج المسؤولون إلى تحديد ما إذا كانت طرق الاحتواء المستخدمة حاليا، كافية لوقف انتشار الفيروس الجديد.

وأغلقت الصين مدنها، بما في ذلك ووهان مركز تفشي المرض، في محاولة يائسة لاحتواء “كورونا”. وعُزلت أماكن أخرى شهدت انتشار العدوى، بما في ذلك سفينة سياحية قبالة ساحل اليابان.

ولكن البروفيسور ليونغ، يحذر من أنه في حال فشل طرق الاحتواء هذه، سيتعين على العالم تغيير التكتيكات والعمل على تخفيف الآثار. وقال أيضا إن الفترة الزمنية التي أصيب فيها الأشخاص دون أن تظهر عليهم أي أعراض، ظلت مشكلة كبيرة.

ويأتي ذلك بعد أن حذر العلماء من أن فترة حضانة فيروس “كورونا” القاتل، قد تصل إلى 24 يوما في حالات نادرة، حيث اعتُقد سابقا أن الإطار الزمني بين الإصابة وظهور الأعراض، تتراوح بين يوم و14 يوما.

ولكن بحثا جديدا للمستشارين الطبيين بالحكومة الصينية، حذروا من أن اختباراتهم تظهر أنها قد تستغرق ما يصل إلى 10 أيام.

وما تزال هناك أسئلة كثيرة حول منشأ الفيروس، الذي عبر حاجز الأنواع بعد ظهوره في سوق الحياة البرية في مدينة ووهان في ديسمبر الماضي، كما ينتشر من شخص إلى آخر بواسطة رذاذ السعال أو العطس.

pS5AGS63 normal - صراحة نيوز - SarahaNews

The Irish Sun

✔@IrishSunOnline

Coronavirus ‘could infect 60% of the world’s population if it’s not controlled’ https://www.thesun.ie/news/5086181/coronavirus-could-infect-60-of-the-worlds-population-if-its-not-controlled/?utm_medium=Social&utm_source=Twitter#Echobox=1581420463 

n5rBxuj0?format=jpg&name=600x314 - صراحة نيوز - SarahaNews

Coronavirus 'could infect 60% of the world's population if lockdown fails'

KILLER coronavirus could infect 60 per cent of the world's population if it's not controlled, a top health official has warned. It comes as the World Health Organisation said the recent…

thesun.ie

اصدار الديوان الشعري الاول للشاعر بكر المزايدة

Posted: 13 Feb 2020 06:04 AM PST

image 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صدر حديثا للشاعر والاديب بكر عوض المزايدة من لواء بصيرا الديوان الشعري الاول بعنوان” تقاسيم على اوتار الزمن”، وذلك ضمن فعاليات لواء بصيرا مدينة للثقافة الاردنية للعام 2019 .

وتناولت قصائد الديوان موضوعات تغنت بالوطن وجلالة الملك، والثورة العربية وقصائد اخرى جسدت رثاء لأشخاص اعزاء، وذلك بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك الثامن والخمسين.

وقال الشاعر المزايدة الذي شارك في العديد من الأمسيات الشعرية واللقاءات الادبية والوطنية ان هذا الديوان الذي صدر ضمن فعاليات لواء بصيرا مدينة للثقافة الاردنية للعام 2019 ، وبدعم من وزارة الثقافة يعد الديوان الاول الذي جمع فيه عصارة انتاجه الادبي على مدى عشرين عاما من التجارب الادبية والشعرية ونظم القصائد، مبينا انه احتضن 22 قصيدة شعرية من الشعر الموزون المقفى.

واضاف ان قصائده جسدت الاحسان للام والاب وبرهما، واصفا في قصائد اخرى وجع الرحيل وطول الغياب لمن نحب ورائحة الموت واوراق الخريف.

كلية حقوق “البترا” تتأهل لمسابقة المحاكمة الصورية العربية

Posted: 13 Feb 2020 05:51 AM PST

fb img 15816018434473525218494365785123 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تأهل فريق كلية الحقوق في جامعة البترا للمشاركة بمسابقة المحاكمة الصورية العربية والتي ستعقد في شهر نيسان من هذا العام بجامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان.

وتأهل فريق جامعة البترا برفقة فريق جامعة اليرموك ضمن منافسة جمعت أربعة فرق من جامعات أردنية هي اليرموك والأردنية والعلوم الإسلامية وجامعة البترا.

وخاضت الفرق المشاركة ثلاث جولات لتحديد الفريقين اللذين سيمثلان المملكة في المسابقة العربية.

وشارك بتحكيم المنافسة على المستوى الوطني اثنا عشر أستاذا من جامعات الأردنية واليرموك وعمان العربية والعلوم التطبيقية والشرق الأوسط والبترا والعلوم الإسلامية.

وأشرف على تدريب فريق كلية الحقوق في جامعة البترا الدكتور عمر أعمر والدكتور كمال العواملة، فيما أشرف على التحكيم الدكتورة هالة الشعيبي من كلية الحقوق في جامعة بيرزيت ممثلا عن الهيئة الإدارية والتنفيذية للمسابقة العربية والمتمثل بكلية القانون الكويتية العالمية.

إعلان الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدورتها الثانية عشرة

Posted: 13 Feb 2020 05:19 AM PST

* نهيان مبارك: يعتمد أسماء الفائزين بالجائزة

img 20200213 wa0039800023211984934100 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعرب معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عن تقديره للرعاية السامية التي تلقاها الجائزة من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله) ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتقدير سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة. ما دفع الجائزة قدماً كي تتبوأ موقعها الريادي الذي وصلت إليه على المستويين العربي والدولي، وساهم في تعزيز دور الإمارات في خدمة الشجرة المباركة والابتكار الزراعي حول العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، صباح أمس الأربعاء 12 فبراير 2020، في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي، أعلن فيه أسماء الفائزين في الجائزة بدورتها الحادية عشرة بحضور الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي، عضو مجلس الأمناء، أمين عام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وأعضاء اللجنة العلمية للجائزة وحضور الأستاذ مسلم عبيد الخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة.

مؤكداً بأننا فخورون بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه الجائزة خلال دورتها الثانية عشرة بفضل الثقة الكبيرة وتوجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

الفائزون بالجائزة

وأضاف أمين عام الجائزة لقد تم تحديد الفائزين في الدورة الثانية عشرة للجائزة وفقاً للمعايير والآليات الدولية المتبعة في منح الجائزة، وبناء على تقرير اللجنة العلمية وتحكيم الأعمال المشاركة واعتماد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة، للفائزين ضمن فئات الجائزة الخمس، فقد جاءت النتائج على النحو التالي:

فئة الدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة:
 التكاثر الحيوي الناشئ في نخيل البلح: أ، مورفو ديفو – استراتيجية التكيف الديناميكي خلال التنمية في وقت مبكر
 البحث مقدم من: الدكتورة إكرام بليلو، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية / المملكة العربية السعودية

فئة المشاريع التنموية والانتاجية الرائدة:
 مبادرات سبل المعيشة الذكية والتسويق وذلك عن طريق التكيف (أو تهيئة) المناخ
 الجامعة الأمريكية بيروت / الجمهورية اللبنانية

فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي:

 تأثير استخدام أنابيب (TERRAPLUS) من نوع (+T) في نظام الري السطحي على إنتاجية التمر
 مؤسسة النخلي، دبي / دولة الإمارات العربية المتحدة
فئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي (مناصفة بين):
 الأستاذ الدكتور: كازو شينوزاكي / اليابان
 والدكتورة: حسناء الحراق / المملكة المغربية
نقلة نوعية وخطوات كبيرة

وأضاف سعادة الأمين العام أن الجائزة خَطَتْ ومنذ انطلاقتها خطوات كبيرة، بمباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتشرفت بأنها تحمل اسم سموه، وهذا ما ألقى على عاتقنا مسؤولية كبيرة للانطلاق نحو آفاق أوسع، وتحقيق الريادة لتصبح الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وأكد أن النجاح الكبير والنقلة النوعية التي حققتها الجائزة جاء بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدعم المستمر من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. ومتابعة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة.

وتوجه سعادته بالتهنئة للفائزين في كافة فئات الجائزة، مؤكداً أن الفائزين بمختلف فئات الجائزة هم بمثابة قيمة مضافة تسهم في تطوير قطاع نخيل التمر والابتكار الزراعي على مستوى العالم، معرباً عن أمله في أن تحظى الجائزة في دورتها المقبلة بمزيد من المشاركات لخدمة هذا القطاع والنهوض به على كافة المستويات.

من جهته فقد أكد الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي عضو مجلس أمناء الجائزة على أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي قد تميزت في دورتها الثانية عشرة بمجموعة من النقاط أَبْرَزُهَا وصل عدد المتقدمين إلى 141 مرشح يمثلون 28 دولة حول العالم، حيث سجلت فئة البحوث والدراسات المتميزة كعادتها أعلى نسبة مشاركة بلغت 59 مشارك، تلتها فئة الابتكارات الرائدة بـ 39 مشارك، وفئة الشخصية المتميزة 22 مشارك، وفئة المشاريع التنموية 16 مشارك، علماً بأن منهجية العمل في الأمانة العامة للجائزة تتسم بالشفافية العالية والحيادية التامة.

جائزة المزارع المتميز بالإمارات
من جانبه، فقد أشار الأستاذ مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة بأن جائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر التي تنظمها شركة الفوعة بالتعاون مع الأمانة العامة للجائزة بالتعاون، قد استقطبت خلال دورتها الثالثة نخبة من أصحاب المزارع المتميزين على مستوى الدولة بلغ عددهم 135 مزارعاً ممن لديهم أفضل وأجود مزارع النخيل بدولة الامارات تركزت منافساتهم ضمن أربع فئات هي فئة المزارع الصغيرة والمتوسطة والفوق متوسطة والكبيرة، حيث تم استبعاد فئة الابتكار الزراعي لهذا العام وذلك لعدم وجود منافسين عليها. كما تم تحديد الفائزين بالجائزة وفقاً للمعايير والآليات المتبعة في منح الجائزة،

كما أكد الدكتور هلال الكعبي على أهمية جائزة المزارع المتميز في دعم وتحفيز المزارع الاماراتي من أجل تطوير الخدمات الزراعية وتحسين التمور الإماراتية وتعزيز التنافسية على المستوى المحلي والدولي. وأثنى على الاخوة الفائزين المتميزين في زراعة النخيل وإنتاج التمور على مستوى الإمارات. وأضاف أنه بناء على تقرير اللجنة العلمية وتحكيم المزارع من قبل خبراء في شركة الفوعة، وجاءت النتائج على النحو التالي:

 فئة المزرعة الكبيرة
 الفائز الأول: عبد الله علي راشد عبد الله الحمودي
 الفائز الثاني: محمد أحمد سيف المزروعي
 فئة المزرعة فوق المتوسطة
 الفائز الأول: سلطان أحمد غانم السويدي
 الفائز الثاني: سعيد خليفة سيف محمد المزروعي وشركائه
 فئة المزرعة المتوسطة
 الفائز الأول: الشيخة عهود فيصل عبد الله احمد المعلا
 الفائز الثاني: أحمد خليفة سيف محمد المزروعي وشركائه
 فئة المزرعة الصغيرة
 الفائز الثاني: حمامة حسين خليفة قريوش القبيسي img 20200213 wa00418696192763695882478 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200213 wa00401702909904458871115 - صراحة نيوز - SarahaNews

سفير الكويت يوجه رقاع الدعوات لحضور الاحتفال بالعيد الوطني التاسع والخمسون وذكرى التحرير التاسعة والعشرون

Posted: 13 Feb 2020 05:12 AM PST

fb img 15815995079886415421254068956932 - صراحة نيوز - SarahaNews

علمت صراحة نيوز أن سفير دولة الكويت في الاردن عزيز رحيم الديحاني وجه دعوات لكبار الشخصيات في الاردن لحضور احتفال السفارة بالعيد الوطني التاسع والخمسون وذكرى التحرير التاسعة والعشرون الذي سيقام في فندق سانت ريجس يوم الاثنين الموافق ٢٤ شباط الحالي

وانجزت السفارة كامل استعداداتها إلى جانب تزين مبنى السفارة بصور كبيرة لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد وولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد.

بنك الإسكان ينجح بتنفيذ تجربة إخلاء وهمية لموظفية

Posted: 13 Feb 2020 04:53 AM PST

thumbnail 44 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفذ بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- خطة إخلاء وهمية للموظفين والعملاء ظهر اليوم الخميس الموافق 13 شباط 2020 في فترة زمنية لا تتجاوز دقائق معدودة تتماشى مع المعايير العالمية لهذا الجانب، بحسب ما أعلن رئيس مجموعة العمليات والدعم في البنك مروان خولي.

وأوضح خولي، أن تنفيذ هذه الخطة يأتي للتأكد من جاهزية وكفاءة منظومة السلامة العامة في مقر البنك إضافة إلى إجراء تقييم لخطط الطوارئ وتطويرها لتصبح أكثر فاعلية في حال وقوع أي حادث لا سمح الله.

وحول تفاصيل تنفيذ الخطة، أشار خولي إلى أن السيناريو تضمن إطلاق جرس الإنذار، وإخلاء جميع الموظفين إلى نقاط التجمع المجاورة لبنك الإسكان باستخدام مخارج الطوارئ ، ثم إعادتهم مرة أخرى إلى مكاتبهم، بعد التأكد من سلامة الموقع من خلال الاتصال بمدير دائرة إدارة المخاطر المشرفة على عملية الإخلاء.

وبين خولي، أن تجربة الإخلاء واستئناف العمل تمت بحرفية عالية وضمن فترة زمنية مقبولة قياساً بعدد الموظفين وحجم مبنى البنك.
وأكد خولي، أن هذه التجربة أظهرت التزام بنك الإسكان بأعلى معايير الأمن والسلامة للحفاظ على أرواح وسلامة موظفي وعملاء البنك وممتلكاته، لافتاً إلى أن جميع العاملين في البنك يخضعون بشكل مستمر لدورات في السلامة العامة لتدريبهم حول كيفية التعامل مع أي حادث.

لماذا استبعد ديون الخدمة المدنية الدكتور المحاسيس من المنافسة على منصب أمين عام للتربية

Posted: 13 Feb 2020 04:38 AM PST

79723090 2729939770377461 8506338963458359296 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مدير ادارة التدريب والإشراف في وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي المحاسيس أنه وبالرغم من انه مستوفي لكافة الشروط التي تؤهله للتنافس على احد موقعي الأمين العام لوزارة التربية والتعليم “الشؤون التعليمية والشؤون المالية والإدارية ” الا ان ديوان الخدمة المدنية استبعده من المنافسة .

وأضاف مستغربا رد أمين عام ديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي حين راجعها مستفسرا والتي ابلغته عدم علمها بالأسس والمعايير التي يتم اعتمادها وانها وعدته بانها ستبلغه بنتيجة الامتحان الذي تقدم له بعد السماح بذلك من قبل الدائرة القانونية .

وأكد المحاسيس الذي عمل معلما ومشرفا تربويا ومديرا للتربية ومديرا لاربع ادارات فنية في مركز الوزارة بأنه لا يعلم سبب استبعاده ومعه اثنان أخران من كبار موظفي الوزارة من المنافسة .

وأضاف انه يشعر بأن ظلما لحق به وبانه سيبعث برسالة الى جلالة الملك ليتم انصافه .

معاقبة 5 مهندسين زراعيين بالنقل لمشاركتهم في اضراب

Posted: 13 Feb 2020 03:29 AM PST

ec2d2d21 30cf 4b87 b749 a54809eb4f16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قرر وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة، بناء على تنسيب من أمين عام الوزارة المهندس محمود الجمعاني، نقل 5 من مهندسي مختبرات الثروة النباتية، إلى مواقع خارج المختبرات، وتوزيعهم على عدد من مديريات الوزارة.

واعتبر المهندسون  الذين شملهم القرار، أن نقلهم إجراء "تعسفي وتأديبي" على خلفية تنفيذهم اعتصاما وإضرابا مفتوحا عن العمل الشهر الماضي، للمطالبة بمكافأة مالية قدرها 100 دينار نظرا لخصوصية وخطورة العمل في المختبرات.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي إن نقل المهندسين يصب في مصلحة العمل، حيث تقوم الوزارات والدوائر بنقل بعض موظفيها لأماكن أخرى بما تقتضيه الحاجة.

ويطالب الموظفون المعتصمون البالغ عددهم 46، بأن تشمل المكافأة مختبر تحليل المبيدات، ومختبر تحليل الأثر المتبقي للمبيدات على الخضار والفواكه والمواد الغذائية، ومختبر الصحة النباتية الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن القطاع الزراعي كونه المختبر الوحيد الذي يقوم بفحص الاشتال والتقاوي والبذور من الآفات المرضية ويسمى بمختبر الحجر الزراعي.

وقال الموظفون إنهم يواصلون إضرابهم لعدم تلبية مطالبهم مع العلم أنهم طالبوا فيها منذ فترة طويلة ولم تتم الاستجابة لهم مما اضطرهم للقيام بهذا الإضراب المفتوح.

حماد : عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة 19 خدمة

Posted: 13 Feb 2020 02:53 AM PST

img 20200213 wa00354538529753328652917 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الداخلية سلامة حماد ان عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة بلغ حتى الان 19 خدمة رئيسية تتضمن 34 خدمة الكترونية فرعية تتعلق بالتأشيرات والاقامات والغاء قرارات الابعاد .

واضاف حماد في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ان هذه الخدمات تاتي استكمالا وتنفيذا لنهج الحكومة المستمد من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير جميع السبل اللازمة لتبسيط الاجراءات امامهم والتسهيل عليهم اثناء عملية تقديمهم وتلقيهم لهذه الخدمات وبما يعكس الصورة الحضارية للمملكة مشيرا الى انها تعتبر نقلة نوعية في عمل وزارة الداخلية.

واوضح وزير الداخلية ان الجهات المستفيدة من الخدمات تشمل المواطنين الاردنيين والاجانب من داخل المملكة وخارجها والوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات والجامعات والمستشفيات ومؤسسات المجتمع المدني والسفارات والبعثات الدبلوماسية وغيرها.

واشار حماد الى ان نسبة الانجاز في مشروع التحول الالكتروني لوزارة الداخلية بلغت 76 بالمئة وسيتم استكمال المشروع خلال العام الحالي وتحديدا بالمعاملات التي تقدمها الوزارة مباشرة للمواطنين والاجانب .

وقدر وزير الداخلية عدد الطلبات الالكترونية المقدمة منذ العام الماضي وحتى الان بحوالي 113 الف طلب وعدد الاشخاص المستفيدين من الخدمات الالكترونية لذات الفترة بحولي 192 الف شخص .

وتابع وزير الداخلية ان عدد التاشيرات الالكترونية التي تم اصدارها لذات الفترة بلغ حوالي 51 الف تاشيرة وعدد الاقامات التي تم اصدارها بلغ حوالي 73 الف طلب اقامة وعدد الحسابات الالكترونية حوالي 63 الف حساب.
وفيما يتعلق بالتوجهات المستقبلية للوزارة اوضح حماد انه سيتم استكمال تنفيذ مشروع التحول الالكتروني للوزارة حيث يجري العمل حاليا على اتمتة 6 خدمات جديدة تمهيدا لاطلاقها واتاحتها الكترونيا للمواطنين والاجانب منتصف هذا العام.

واضاف انه سيتم ايضا استكمال العمل باعادة النظر بكافة اعمال الوزارة والخدمات التي تقدمها مديرياتها والعمل على تبسيطها واعادة هندسة اجراءاتها وبما يضمن تقديم الخدمة المثلى للمواطنين والاجانب والموظفين ويحقق ضبط النفقات اضافة الى استكمال الربط الالكتروني مع الوزارات والجهات الشريكة بالعمل واستكمال الربط الالكتروني مع المراكز الادارية التي لم يتم ربطها حتى الان.

ونوه وزير الداخلية الى انه تم واعتبارا من تاريخ اطلاق الخدمات الالكترونية وقف استقبال اي طلب الكتروني يقدم من قبل اي مؤسسة او شركة داخل مديرية الجنسية وشؤون الاجانب والاستثمار والزام هذه الجهات بتقديم طلباتهم الكترونيا من اماكنها ودون مراجعة الوزارة اطلاقا.

الرزاز : الموارد البشرية في الأردن تحتاج إلى نظرة شاملة للانتقال بها بشكل نوعي

Posted: 13 Feb 2020 02:08 AM PST

1024x576 main image5e450f4133f5b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الخميس، إن الموارد البشرية في الأردن تحتاج إلى “نظرة شاملة للانتقال بها بشكل نوعي”، مشيرا إلى أن الحكومة “لن ترضى أن تتراجع قدرات الموارد البشرية”.

وأضاف خلال ورشة عمل للجنة الإدارية النيابية حول كيفية الاستفادة من الموارد البشرية، أن “الموارد البشرية هي ثروتنا الحقيقية … نحن أحوج ما نكون إلى نظرة شاملة لمواردنا البشرية للانتقال بشكل نوعي ليس فقط إصلاح وإنما تحول. نحن نفاخر بمواردنا البشرية لكن لن نرضى أن نتراجع قيد أنملة في قدرات مواردنا البشرية”.

“إطلاق طاقات شبابنا هذا تحد. فرق هائل بين أن ننظر إلى فئة العاطلين عن العمل كعبء أو كفرصة هائلة موجودة لدينا”، وفق الرزاز.

وقال: “إن مرحلة رياض الأطفال أهم مرحلة في تكوين الذهن للإنسان، واكتشفنا سريعا أننا لا نولي هذه المرحلة الاهتمام الكافي … الفرق الهائل بين الأطفال الذين يخوضون هذه المرحلة وينتقلون إلى الصف الأول وبين الأطفال الذين يحرمون من هذه المرحلة”.

“لمسنا إبداعا في مدراسنا الحكومية والخاصة، ولمسنا أيضا في المقابل أداء تقليديا يعتمد على التقلين ولا يشجع على التفكير المستقل والنقدي بل على التكرار والحفظ. اليوم كلنا نعلم أن هذا لا يحتاجه الإنسان، بل نحتاج إلى الفهم والتطبيق”، بحسب رئيس الوزراء.

وأشار إلى أن “هناك فجوة في اكتساب مهارات الحياة ومهارات العمل”، موضحا أهمية إعادة النشاطات اللامنهجية إلى المدراس.

“مرحلة الانتقال من الدراسة إلى العمل لا نوليها الاهتمام الكافي … الدول الأخرى تعطيها أهمية … نحن نعمل عليها بشكل حثيث لإغلاق هذه الفجوة ولكن الطريق لا زال طويلا”، بحسب الرزاز.

الحرب التجارية بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية لا تؤثر حاليا على الاسواق المحلية

Posted: 13 Feb 2020 01:28 AM PST

thumbs b c 09e8dac0687e153e978b5570767e5959 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – غزة – أمينة زيدان

اشارت مصادر فلسطينية الى تطور “حرب تجارية” بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية في إطار الردود على “صفقة القرن” ومحاولة السلطة الفلسطينية الانفصال عن اسرائيل.

وقررت الحكومة الفلسطينية وقف استيراد المياه والمشروبات الغازية والخضار والفواكه من اسرائيل الى الاسواق الفلسطينية ودخلت هذه الاجراءات حيز التنفيذ بتاريخ 6 شباط الحالي ردا على القرار الاسرائيلي القاضي بوقف استيراد المنتجات الزراعية من مناطق السلطة الفلسطينية.

واعلنت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية في بيان لها ان غرفة العمليات المكونة من الجهات الحكومية ذات الصلة والاجهزة الامنية ستعمل على مدار الساعة لتطبيق القرار وفق الاجراءات الفنية والقانونية المتبعة.

وفي نفس السياق أعلن المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص في فلسطين عن تأييده للقرار الفلسطيني ودعا الى تطبيقه والتجاوب معه.

وعقد في نفس اليوم اجتماع بين رئيس الحكومة الفلسطينية,محمد اشتية, ووزير الزراعة الاردني,ابراهيم الشحاحدة, والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين السلطة والاردن في المجال الزراعي وزيادة التبادل التجاري بينهما والتحضيرات لإنشاء الشركة الاردنية الفلسطينية للتسويق وبعد ذلك بقليل اعلنت اسرائيل عن وقف التصدير من مناطق السلطة الفلسطينية الى الاردن.

واكدت مصادر في الضفة الغربية المحتلة ان اسعار الخضار والفواكه في الاسواق لم تتغير حتى الان والحالة مستقرة ولكن يُعتقد ان بعد حوالي اسبوع سيلاحظ عدم توفرها بالكمية المطلوبة ورفع اسعارها حين يتم استهلاك المخزون الموجود من جهة الى جانب زيادة الطلب من جهة اخرى

ادارة السير تضبط باص بحمولة ركاب زائدة..صور

Posted: 13 Feb 2020 01:24 AM PST

86211140 2604431729654659 8807018925087784960 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ضبط العاملون في قسم سير جنوب عمان صباح اليوم، أحد باصات النقل المشترك في شارع المدينة المنورة بالعاصمة، يرتكب مخالفة تحميل ركاب أكثر من الحد المسموح، حيث كان داخل الباص (17) شخصاً، (علما ان حمولته المقررة هي (5) ركاب فقط)

وقد تم تأمين الركاب، ومن ثم حجز المركبة لدى ساحة حجز قسم سير جنوب عمان، وذلك تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني والإداري اللازم

الطراونة يشكر ” تم ابلاغه بإحالته على التقاعد بعد صلاة عشاء أمس وهو على رأس عمله “

Posted: 13 Feb 2020 01:20 AM PST

81755755 10157884191829861 4991546493887315968 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الزميل  موسى الطراونة مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات  بأنه تم إبلاغه مع صلاة عشاء يوم أمس وكان على رأس عمله بأنه تمت احالته على التقاعد .

جاء ذلك في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته ضمنه رسالة شكر تاليا نصها .

أما وقد صدر قرار مجلس الوزراء بإحالتي على التقاعد فإنه ليسعدني ان أتوجه بالشكر والتقدير الى جميع الزملاء والزميلات ،الإخوة والأخوات الصحفيين والاعلاميين في مختلف المواقع والمؤسسات على الشراكة التي امتدت معهم طيلة فترة عملي وخدمتي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات فكان لدعمهم وتعاونهم ومشاركتهم ومتابعتهم المستمرة الأثر الاكبر في تحقيق النجاحات الاعلامية التي تمت طيلة فترة اداء خدمتي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات .

فلكم أيها الزملاء الأخوة والأخوات الصحفيين والإعلاميين كل الشكر والتقدير لتعاونكم وتجاوبكم في المساعدة بتحقيق رسالة الدائرة وأهدافها والمشاركة بشكل حقيقي بخدمة المكلفين والمواطنين من خلال الرسائل الاعلامية الارشادية والتثقيفية والتوعوية التي كان يتم توجيهها من خلالكم .

ولا يسعني أيضا إلا ان أتقدم بالشكر والتقدير إلى جميع وزراء المالية ومدراء الضريبة الذين عملت بمعيتهم وإلى كل من زاملته وعملت معه طيلة فترة خدمتي في ضريبة الدخل التي انتقلت إليها تاركا عملي الصحفي. وكنت خلال فترة خدمتي الممتدة حريصا على القيام بوظيفتي وأداء مهامي على أكمل وجه بما يرضي الله تعالى ويرضي ضميري، وكنت يوميا أول الموظفين الذين يصلون لموقع العمل وآخر من يغادره ،ولا أذكر انني حصلت على اجازة سنوية ربما مرة واحدة لها سببها..

وحتى يوم امس الذي تم إبلاغي فيه بالإحالة على التقاعد وكان وقت صلاة العشاء كنت لا أزال في موقع عملي .

وأخيرا ونحن نغادر دائرة الضريبة التي ارتبطنا بها فترة طويلة من الزمن نحمدالله سبحانه وتعالى باننا نغادر عملنا ونحن بتمام الصحة والعافية وبايد نظيفة ودون الحصول على اي مكسب شخصي أو مادي .

ولا يفوتني أن اتقدم بالشكر إلى عطوفة مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات الاخ حسام ابو علي الذي عملت معه سنين طويلة في خدمة الوطن وخاصة في مجال إيصال كل انواع الدعم الذي كانت الحكومات تقرر ايصاله للمستحقين وكذلك لحرصه كل الحرص بعدم احالتي على التقاعد انا والزميل محمد الخوالدة الذي يملك من الخبرات والكفاءة في مجال القانون والضريبة ما تستحق عدم التفريط بها فكان القرار من مجلس الوزراء وليس من الدائرة.

مرة أخرى لكم جميعا كل الإحترام والتقدير على دعمكم وتعاونكم .

المتقاعدون العسكريون … نبض الوطن وقلادة ايامه الجميلة

Posted: 13 Feb 2020 12:58 AM PST

fb img 15815843169123214941282824178264 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم الدكتورة ماجدة عودةالله ابو جاموس

في صورة كل واحد منكم صورة من ملامح وجوهنا , انتم نبع العطاء والجود . في يوم الوفاء لكم ايها السادة , نعم , فانتم من سادة هذا الوطن وصناع مجده , انتم من صنعتم تاريخه المجيد وحاضر ايامه المجيدة , وانتم القلائد التي تزين ميادين الوطن وساحات شموخه , انتم دانة الوطن ودرة ايامه الماجدة..
في هذا اليوم تراني من اخاطب والى من اوجه كلماتي التي نتبع من قلبي , اوجهها الى ابي واخي وعمي وخالي ورفيقي ورفيقات دربي في السلاح ؟ ام تراني اوجهها الى عشيرتي و كافة عشائر المملكة الاردنية الهاشمية , فكل بيت اردني يتشرف ان يكون بين ثنايا ماضيه وحاضره وربما مستقبله نشمي ورجل من رجالات الجيش العربي الذين اهدوا القوات المسلحة الاردنية –الجيش العربي زهرة شبابهم وبالغ عشقهم للوطن ولقواته الباسلة .

انه يوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى كوكبه اعطت وقدمت واجزلت العطاء زلم تنتظر رد الجميل , في هذا اليوم يقف الجميع يقف الوطن كله ليؤدي تحية الوفاء الى اهل الوفاء ، اليوم يقف الرجال والشيوخ والنساء والاطفال جميعا وبصف واحد ليحيوا اهل الشرف والمروؤة ، اهل الفداء , اليوم تصغر كل الكلمات امام مابذله اهل التضحية الحقة من المتقاعدين العسكرين –الرعيل الاول كواكب هذا الوطن وانجمه التي تتلالا في سماءاته لتزيده القا ونورا .

في الخامس عشر من شباط من كل عام نحتفى بمعية اباء واخوة واخوات كان لهم شرف الخدمة في القوات المسلحة لسنوات طوال , في هذا اليوم لا انجد الكلمة اللائقة التي تعبر عن فخرنا وفرحنا بكم ، وكيف يمكن لنا ان نخط بالحبر كلمات تصف اولئك الذين سطروا اسماءهم في لوح المجد بدم التضحية والعطاء والشهادة , وقدوموا واجزلوا العطاء وما انتظروا أي مقابل . فكل الكلام قليل وكل الاوصاف تصغر حين تطلق على اولئك الذين حملوا هم الوطن على اكتافهم .

انتم سيف الوطن المسلول الذي ما استل الا لقتال العدو وحماية الثغور.انتم من كان لكم شرف الجندية وصياغة الوجدان الوطني ونسج رايته التي ترفرف عاليا, رجالات علمونا ان سلاحهم هو الايمان بالله وقسم الشرف بقي محفور فوق جبينهم فظلوا الملبين لنداء الواجب الذي لا يتمهل، لا ينتظر, فهم من على ضميرهم رسى أمن بلادي واستقراره. وايقنوا بان التقاعد بالنسبة لكل واحد منهم لا يعني نهاية العطاء, بل هو تجدد في البذل والعطاء والانتماء والولاء ليبقى الأردن شامخاً.

في يومهم هذا لبسوا عباءات العز ووضعوا قلائد مجد حول اسوار الوطن, و قدموا زهرة شبابهم خدمة للوطن فكانت الارض الاردنية والعربية والدولية شواهد للعصر والزمان هم من عرفتهم كل ذرة من تراب الوطن واسوار القدس واللطرون وباب الواد والشيخ جراح وهم من ابلوا في الكرامة واهدوا الوطن انتصارها

سلام لكل قامة منكم , سلام التضحية والشرف والوفاء .بطولات وصولات وجولات أثمر الدم منها أبطالاً كتبت أسماؤهم بحروف من نور في سجل الخلود وذاكرة وطن لم ولن ينسى عطاء اخوة اعطوا واجزلوا العطاء فكانوا بعظيم انجازاتهم المرجع لمن خلفوهم في مسيرة هذا الجيش نشامى تعلمنا منهم أن الحياة تحد ومواجهة لإحقاق الحق جيش تعاقبت اجياله يسلمون الراية جيل يعقبه جيل ليظل هذا الجيش من الوطن . فتحية الى الرعيل الاول صناع مجده وانجازه .

في هذا اليوم نكتب صفحة خلود اردنية ومن عظيم انجازات رجاله الاوفياء الذين جبلت دمائهم وحبات عرقهم مع رمال الوطن في مواقع كبيرة صنعت امجاد تاريخ نباهي بها ومن توالي عطائهم عشنا حاضرا حافلا بالانجازات ومن تضحياتهم رسمنا مجدا كان اساسا سرنا معه وبه وعلى خطاه لرسم معالم نهضة اردنية كان الرعيل الاول بناتها مع قيادة هاشمية كانت عبر عهودها المتتالية والمشرقة البناء الحق للوطن

للرعيل الاول لكل منك ننحني نقبل تراب المجد الذي صيغ بصنائعكم نقدم التحية والعرفان فانتم الأسماء التياشرقت مع نداء الواجب في وطن الرؤى والرسالات رائعة صفحات مجدكم فهم مع صبيحة كل يوم اردني يجددون الولاء ويعززون الانتماء لوطنهم ولقيادتهم الهاشمية فهم من تيقنوا بان التقاعد لا يعني نهاية المطاف بل هو مرحلة لصفحة جديدة يكون فيها الاردن كما هو دائما اولا

العضايلة واليوم العالمي للاذاعه

Posted: 13 Feb 2020 12:52 AM PST

56395114 2162312593859128 3990367360669188096 n1802683198836592748 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب الزميل محمد العضايلة

رئيس جمعية المذيعين الأردنيين

ضمن التطور السريع في وسائل الاتصال وفنون الاعلام الذي اصبح ظاهرة مؤثرة في جميع الانشطة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها خاصة مع التطور التكنولوجي الذكي والمتسارع اذ صار لزاما على هيئات الاذاعة اينما كانت متابعة هذا التطور والاستفادة منه باقصى درجة متاحة لهم لانها وسيلة الاتصال المحورية والاكثر خطرا وفاعلية في المستمعين كما انها احدى وسائل الاتصال الفريدة التي تكتسب اهمية متزايدة لسرعة تكيّفها مع اشكال الاتصال الحديثة وتكيّف المستمعين لما تقدمه من اراء وافكار ومساهمتها في حلها وتوعيتهم بالواقع والمستقبل . وتشكل الاذاعة اضافة مهمة لانها تتيح التقارب الانساني وتتيح للمستمع تبادل المعلومات والخبرات كوسيلة ارخص وايسر واقدر على تخطي حواجز الزمان والمكان وعلى الجمع بين المحلية والعالمية,وتبادل رؤية استراتيجية كلما توفرت لها قيادات تؤمن باهميتها واثرها في واقع الناس والحياة.

تعتبر الاذاعة واحدة من افضل وسائل الاتصال الجماهيرية لتحقيق التعددية الفكرية ونقل التراث الثقافي والاجتماعي عبر الاجيال وتحقيق ديمقراطية الاتصال ونشر الفنون والعلوم…, وتوفير حرية التعبير في اطار ما يسمى بالسوق الحرة للافكار والتعددية السياسية ومشاركة الناس في الرأي والانتاج والانتفاع بالخدمات البرامجية والا كتبت نهايتها بيدها.

تستطيع الاذاعة ان تطرح بدائل وخيارات متعددة للمستمعين سواء كانت ترفيهية او تعليمية او تثقيفية ورياضية وغيرها مما يجعلها قادرة على الاستمرار والنجاح في كل البيئات اذا اعطيت المزيد من الحرية في ممارسة عملها الاعلامي .

لقد اسهمت وسائل الاتصال الجديدة في التحولات بمجال الاذاعة المسموعة من حيث زيادة استخدام التردد fm الذي يقلص من اتساع النطاق الجغرافي لها , فهي تتوجه نحو مخاطبة اعداد اقل ذات خصائص متشابهه واكثر تجانسا بعيدا عن الاذاعات الواسعة النطاق مما يجعلها اكثر تاثيرا من غيرها في المستمعين, و يزداد الطلب على استخدام النظام الرقمي بدلا من التماثلي لانه يوفر قنوات جديدة ونقاء في الصوت والصورة وقدرة على نقل كل اشكال البيانات ودون تداخل مع القنوات الاخرى . ومايميز البث الاذاعي بانه يخاطب الفرد ويجعل العمل الاذاعي اكثر حميمية والفة مع المستمعين ,ويجعلهم مشاركين في العمل لا متلقين له, كما ان السمع يحقق الاستقلال في الفكر والرآي اكثر من الاشياء التي نسمعها ونراها معا ” فالاذن تعشق قبل العين احيانا”

ان البث الاذاعي المسموع اقل كلفة من التلفزيون سواء في تكاليف البرامج او العاملين فيها او القائمين عليها, كما انها توفر فرصة اعلانية ارخص للشركات والمؤسسات المحدودة الميزانية … ولم يعد البث الاذاعي مصدرا للمعلومات او وسيلة للهروب والتسلية العدمية بل مؤثرا في تنمية الموارد البشرية ومفجرا لطاقات المستمعين ومتيحاً لهم للقيام بدورهم في تحقيق التنمية بكل اشكالها كما لم تعد الاذاعة مجرد بث في اتجاه واحد بل قادرة على اتاحة تبادل الافكار والاراء ومحاورة كل الاعمار مما جعلها وسيلة شعبية ذات مصداقية ان اعدت اعدادا جيدا ,مما جعل القائمون على المحطات الاذاعية يعملون على تغيير اشكال ونوعية البرامج بصفة مستمرة لتكون من اكثر وسائل الاتصال اسقرارا وتنوعا وبرلمان الظل للناس على مرّ الزمان .

وفاة و ٧ إصابات بتصادم باص صغير وقلاب

Posted: 13 Feb 2020 12:40 AM PST

86185395 1102353763440919 3742336718766866432 n 1  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية
دفاع مدني الزرقاء تعاملت صباح اليوم مع حادث تصادم وقع ما بين باص صغير و
قلاب على طريق الزرقاء المفرق/مثلث عرنوس , نتج عن الحادث وفاة شخص و إصابة
سبعة آخرين بجروح و رضوض في مختلف أنحاء الجسم , حيث عملت فرق الدفاع
المدني على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين وإخلاء الوفاة و نقل
الإصابات إلى مستشفى الزرقاء الحكومي ووصفت حالة إصابة منهم بالبالغة و
باقي الإصابات بالمتوسطة.

قشوع يؤكد على صلابة الأردن ودياب يصف من لا يدعمون ايران بالخيانة

Posted: 13 Feb 2020 12:14 AM PST

14865 5 1581577820 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد النائب والوزير الأسبق د . حازم قشوع أمين عام حزب الرسالة على سلامة نهج الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الأردني في الحفاظ وحماية المنجزات الوطنية مشددا على صلابة الارضية السياسية التى نقف عليها فى الدفاع عن القدس والحق الفلسطيني الذي يشكل عقدة النزاع فى المنطقه .

img 20200213 wa00323302031566746011056 - صراحة نيوز - SarahaNews

جاء ذلك خلال ندوة حوارية عقدها نادي الأمير بعنوان ” المواقف الأردنية الثابتة أتجاه القضية الفلسطينية وصفقة القرن” والتي شاركه فيها ك أمين عام حزب الوحدة د. سعيد ذياب وادارها النائب عمر قراقش .

img 20200213 wa00302207273754076376165 - صراحة نيوز - SarahaNews

ولفت قشوع وسط تصفيق الحضور الى السياسات الوقائية التى اتخذتها الدولة الاردنية فى الحفاظ على امن ومستقرات المنطقه طيلة فترة رياح التغيير التى اجتاحت الدول العربية والى المواقف التاريخيه التى وقفها جلالة الملك ازاء صفقه القرن .

img 20200213 wa00289205466171482806838 - صراحة نيوز - SarahaNews

كما بين اهمية الاشتباك الدبلوماسي والسياسي الذى يقوده جلالة الملك فى ترسيخ المرجعية الاممية وفى تعظيم دور سيادة القانون الدولى لتحقيق العدالة للشعوب كما للحقوق الفلسطينية التى جاءت جميع قرارات الامم المتحدة والجمعية العمومية لصالح قضيتها العادلة التى تؤكد على حق قيام الدولة على خطوط الرابع من حزيران بما فيها القدس الشرقيه.

img 20200213 wa00295602239832363128745 - صراحة نيوز - SarahaNews

كذلك اكد د. قشوع مدى الثقل السياسي لجلالة الملك فى الاوساط والمحافل الدولية والذى تم استثماره من اجل “حلحلة” عقدة النزاع المركزي فى المنطقة لأجل ترسيخ معانى السلم الاقليمي والسلام الدولى .

img 20200213 wa00257687569504393184365 - صراحة نيوز - SarahaNews

وقال هذا ما جعل من المنطقه تعيش بين مشروعين الأول ويقوده نتنياهو ويقوم على الشرعنة بالقوة للقرارات الاحادية والاخر يتزعمه جلالة الملك والذى يعمل من على ارضية قرارات الشرعية الدولية من اجل سلام واقعي يفضى لشراكة حقيقية ويعمل على ايجاد تيار الحضارة الانسانية ويقوم على فتح فرص التنمية بين شعوب المنطقة لمستقبل اجيالها.

img 20200213 wa00255779315847531462048 - صراحة نيوز - SarahaNews

من جهته امتدح أمين عام حزب الوحدة د. سعيد ذياب ان الدور الإيراني في التعامل مع القضية الفلسطينية مشددا على أهمية دعم الدول العربية للمشروع الأيراني الذي اعتبره الطريق الى تحرير فلسطين مطلقا وصف ” الخيانة ” على الدول التي لا تساند النظام الإيراني .

img 20200213 wa00233169393781698374475 - صراحة نيوز - SarahaNews

ما قاله دياب دفع أمين عام حزب الرسالة الى التدخل فورا ” لا يجوز ان يخرج مثل هذا الكلام من سياسي اردني ” .

img 20200213 wa00311902959679860936568 - صراحة نيوز - SarahaNews

واضاف مؤكدا ان هناك العديد من الدول والأنظمة دعمت الشعب الفلسطيني وعلى رأس هذه الدول السعودية ودولة الكويت بشكل خاص ودول الخليج العربي عامة .

وقال يكفي الموقف الرجولي لرئيس البرلمان الكويت مرزوق الغانم الذي هز العالم بخطاباته المؤيدة للشعب الفلسطيني وهو ممثل ورئيس مجلس الأمة الكويتي في دولته .

img 20200213 wa00288353095201947574116 - صراحة نيوز - SarahaNews

وزاد قشوع موجها حديثه لأمين عام حزب الوحدة لا يجوز اطلاق وصف الخيانة على من لا يدعم النظام الإيراني ومن طرح وجهة نظر مثل هذه فليطرحها دون الإساءة لأي دولة شقيقة او المساس بثوابت السياسة الأردنية الخارجية التي يمثلها جلالة الملك.

حديث قشوع لقي تأييد من قبل الحضور منتقدين في الوقت ذاته موقف أمين عام حزب الوحدة الذي وصفوها بالمنحاز الى جانب النظام الإيراني على حساب المواقف المشرفة والثابتة للدولة الإردنية بقيادة جلالة .

أجواء باردة نسبيا ودافئة في الأغوار والبحر الميت

Posted: 12 Feb 2020 11:23 PM PST

تنزيل 1 16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ترتفع درجات الحرارة اليوم، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحرالميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ومتغيرة الإتجاه ليلا.

وتبقى الأجواء غدا باردة نسبيا في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحرالميت والعقبة، ومع ساعات المساء تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، ومثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتستمر الأجواء بعد غد السبت، باردة نسبيا في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحرالميت والعقبة، وتدريجيا خلال ساعات الليل المتأخرة تظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة  تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 16 – 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 11 – 5، وفي مرتفعات الشراة من 13 – 3، وفي مناطق البادية 18 – 5، وفي مناطق السهول من 17 – 7، وفي الأغوار الشمالية من 21 – 10، وفي الأغوار الجنوبية 26 – 23، والبحر الميت 25 – 12، وخليج العقبة من 26 إلى 12 درجة مئوية.

والدة الاعلامي رافع الطاهات في ذمة الله

Posted: 12 Feb 2020 10:48 PM PST

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتقلت الى رحمة الله تعالى الحاجة عائشة عبدالقادر الأسعد البطاينة (أم عاطف) أرملة الحاج أحمد خلف العوكر الطاهات، والدة الاعلامي رافع الطاهات

وسيشيع جثمانها الطاهر إلى مثواه الأخير بعد صلاة عصر الخميس، من مسجد قرية جمحا في محافظة اربد الى مثواها الاخير في مقبرة القرية.

وفيات اليوم 13-2-2020

Posted: 12 Feb 2020 10:45 PM PST

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 13-2-2020

– تمام عبد الغني الشمالي العواملة – السلط

– عائشة عبدالقادر يوسف أسعد البطاينة – قرية جمحا

– فاطمة محمد مصطفى فريحات – راجب

– شهيرة عثمان الكرد – عبدون

– علي حافظ عيسى دودين – تلاع العلي

– فراس عطا المناصير – مرج الحمام

– يعقوب سلامة سلمان الهلسه – دابوق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال