صراحة نيوز

الاثنين، 17 فبراير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

رُغم رفع صندوق الضمان الاجتماعي لحصته “تراجع ارباح بنك الاتحاد للعام الماضي “

Posted: 17 Feb 2020 07:49 AM PST

مليون دينارالعديد من الجوائز القيّمة جوائز بنك الاتحاد من المصدر - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تراجعت الأرباح الصافية لبنك الاتحاد لنهاية العام الماضي 38 مليون دينار، مقارنة مع ما سجله البنك من أرباح عام 2018، والبالغة آنذآك 41 مليون دينار بحسب ما نشرته وكالة الانباء الاردنية اليوم .

وبينت ان بب التراجع لارتفاع مخصصات الخسائر الائتمانية المتوقعة للبنك وإجمالي المصاريف.

وجاء ايضا  بحسب إفصاح للبيانات السنوية للبنك على موقع بورصة عمان الإلكتروني، اليوم الاثنين، بلغت قيمة الأرباح الإجمالية 3ر61 مليون دينار مقابل 5ر62 مليون دينار من عام 2018.

وتشير البيانات إلى أن مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة ارتفع وصولا إلى 3ر17 مليون دينار العام الماضي مقابل 9ر10 مليون دينار عام 2018، كما ارتفعت إجمالي مصروفات البنك إلى 8ر110 مليون دينار مقابل 95 مليون دينار لنفس فترة المقارنة فيما بلغت قيمة المطلوبات وحقوق الملكية لنهاية العام الماضي 4579 مليون دينار مقابل 3868 مليون دينار لنهاية 2018.

وكانت  مؤسسة الضمان الاجتماعي اشرت في نهاية العام الماضي  5 ملايين سهم من أسهمه، بقيمة 7.5 مليون دينار، بواقع دينار ونصف للسهم الواحد، لترفع رصيدها الى 13 مليونا و473 ألفا و212 سهما.

هورموزلو: يجب إزالة الحدود والعراقيل بين الأفكار والمفاهيم

Posted: 17 Feb 2020 07:34 AM PST

هورموزلو: تحديات جوهرية تجابه المنطقة ويجب علينا أن نجتمع على كلمة واحدة لمجابهتها

العسلي: الكتاب محاولة حقيقية وصادقة لفهم طبيعة وشكل  العلاقات العربية التركية

د. أبوحمور: التحديات تحتم التعاون لترسيخ أسس الاستقرار في المنطقة والعمل من أجل تنمية شاملة

thumbnail 2 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – – استضاف منتدى الفكر العربي، مساء يوم الأحد 16/2/2020، الأستاذ أرشد هورموزلو كبير مستشاري الرئيس التركي السابق في محاضرة نُظمت بمركز الحسين الثقافي بعمّان تحت عنوان “نظرة إلى العلاقات العربية – التركية في الماضي والحاضر”، وبهذه المناسبة جرى إشهار كتاب “المستشار التركي والبراغماتية الأخلاقية” الذي أعده الصحافي والكاتب الأستاذ خليل العسلي، وأصدرته دار أزمنة بعمّان ويضم مجموعة من الحوارات مع الأستاذ هورموزلو تتناول جوانب مختلفة من تجربته الفكرية والعملية في مجال الحوار والعلاقات بين تركيا والعالم العربي.

أدار اللقاء وشارك فيه الوزير الأسبق والأمين العام لمنتدى الفكر العربي د. محمد أبوحمور، الذي استهل اللقاء بكلمة تقديمية، قال فيها : إن الركائز التاريخية والحضارية والثقافية ومحددات الجوار الجغرافي بين العرب والأتراك هي جميعها جزء أساسي في هذه العلاقات، وتمهّد الطريق لتفاهم مبني على الشراكة في صنع مستقبل أفضل للمنطقة وتنميتها في إطار من التعاون والتبادل والتكامل، ولا سيما أننا في مركب واحد أمام التحديات؛ داعياً إلى بلورة رؤى مشتركة قائمة على الحوار الصريح والشامل من أجل الوصول إلى فتح نوافذ الأمل، والتفاعل مع الأفكار الإيجابية، وكذلك العمل على تجاوز  العقبات التي تسبب فجوات وفراغ يمكن أن يستغل من خارج المنطقة لخدمة مصالح وأجندات آخرين؛ ومشيراً إلى أن انعكاسات الأحداث التي شهدتها المنطقة ولا سيما خلال العقد الأخير من حروب وعنف وظواهر تطرف وإرهاب وموجات لجوء، تحتم التعاون لترسيخ أسس الاستقرار في هذه المنطقة والعمل من أجل تنمية شاملة توفر شروط الأمن الإنساني .

وأشار د. أبوحمور إلى دور منتدى الفكر العربي في التأسيس للحوار العربي التركي منذ تسعينيات القرن الماضي، وعلاقات التعاون والتبادل والأنشطة الثقافية المشتركة والاتفاقيات بينه وبين عدد من أبرز المؤسسات الأكاديمية ومراكز الدراسات في تركيا .

ومن جهته، قال المستشار أرشد هورموزلو: لكي نستطيع التعمق في مسار العلاقات العربية التركية يجب علينا أن ننظر إلى التطورات التي حدثت في هذه المنطقة التي تشمل غرب آسيا وشمال أفريقيا والتي سمّيت بالشرق الأوسط من قبل من أرادوا أن يكونوا المسيطرين على أمورها يوماً ما.

وأضاف: لقد خلفنا القرن العشرين وراءنا واستقبلنا القرن الحادي والعشرين بفورة من الانجرار إلى تغيير ممنهج وغير ممنهج. والتغيير سنّة الحياة في الحياة الاجتماعية والسياسية والتنظيمية، ولكننا نرى أن أغلب بقاع هذه المنطقة قد تأخرت في إحداث التغييرات الجوهرية الحيوية أو لم تواكب متطلبات هذا التغيير بعد انتهاء الحرب الباردة في أوائل التسعينيات من القرن العشرين، وانهيار جدار برلين والتغيرّ الذي حصل في سياسة الأقطاب.

وأوضح أن هناك تحديات جوهرية تجابه هذه المنطقة، ويجب على العرب والأتراك أن يجتمعوا على كلمة واحدة لمجابهتها دون الانزلاق الى متاهات لا ترضي الشعوب، ومنها خطر التوسع الإسرائيلي والمد من بعض القوى الإقليمية، والإيديولوجيات الطائفية التي تغيب المواطنة، وتغيير مفردات  التعليم، والتخلص من الظاهرة الصوتية، وافتقاد البراغماتية الأخلاقية.

وقال المستشار هورموزلو: إن الحدود والعراقيل التي يجب إزالتها هي بين الأفكار والمفاهيم  والمشاعر التي تجمع هذه الشعوب والمجموعات من أجل مستقبل مشترك؛ مؤكداً أن البراغماتية الأخلاقية لا تتنازل عن الثوابت، ولكنها في الوقت نفسه تحمي مصالح الوطن ومصالح الأمة ومصالح الاقتصاد القومي بشكل طبيعي. ومن هذا المنطلق كان من المفروض أن تكون البراغماتية الأخلاقية نهجاً في سياستنا، وهذا ما أرى أنه يجب أن يكون في المستقبل بشكل مستمر وأن تكون علاقتنا مع الدول العربية والأجنبية مبنية على مبدأ الاحترام والندية من دون التدخل في الشؤون الداخلية.

وفي تعقيبه أشار الكاتب والصحافي خليل العسلي إلى أن كتاب “المستشار التركي والبراغماتية الأخلاقية” يعتبر الأول من نوعه من حيث تناول موضوع العلاقات التركية العربية من وجهة النظر التركية، وليس وجهة النظر الأكاديمية، بل إنها وجهة نظر أحد مهندسي العلاقات التركية العربية في الفترة التي يغطيها الكتاب، وبالتالي فهذا الكتاب إضافة نوعية للمكتبة العربية وللباحثين والمؤرخين والمهتمين بالعلاقات مع تركيا، تلك الدولة المحورية والأساسية في الشرق الأوسط، والكتاب محاولة حقيقية وصادقة لفهم طبيعة وشكل  العلاقات العربية التركية، تلك العلاقة التي تحتاج الى الكثير من العمل من أجل ترميمها والتعامل معها بإخلاص.

thumbnail 3 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

 

 

اتفاقية تعاون بين جامعة عمان الأهلية والمعهد الأمريكي لعلوم التوحد

Posted: 17 Feb 2020 07:24 AM PST

thumbnail 1 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –وُقعت في جامعة عمان الأهلية اتفاقية تعاون مشترك مع المعهد الأمريكي لعلوم التوحد يوم الخميس 13-2-2020.

الاتفاقية التي وقعتها مديرة دائرة العلاقات العامة والدولية السيدة ايناس الحوراني والمدير التنفيذي للمعهد السيد محمد أبو دلهوم جاءت تحقيقاً لمساعي الجامعة في تطوير مهارات الطلبة ذوي الاختصاصات التربوية والخدمات الطبية المساندة والتمريض بما يعود بالفائدة عليهم وينعكس إيجابياً على مخرجات التعليم ويجعل الطلبة يواكبون كل ما يستجد في سوق العمل وفي المجالات الحديثة المتعلقة بمجال التخصص.

وبموجب الاتفاقية سيتم طرح عدة برامج تدريبية في مجال تحليل السلوك التطبيقي والتوحد حيث يعتبر المعهد جهة معتمدة من البورد الدولي لمحللي السلوك BACB في مجال التعليم المستمر.

الملك يفتتح مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري/ جامعة البلقاء التطبيقية

Posted: 17 Feb 2020 07:20 AM PST

86671205 3002562273127417 6261531111717863424 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، ضمن جولته إلى الجنوب، مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري/ جامعة البلقاء التطبيقية الذي يعد الأول والوحيد على مستوى الجامعات الأردنية، ومركزا معتمدا محليا ودوليا وفق أعلى المعايير ومتطلبات المنظمة البحرية الدولية، والهيئة البحرية الأردنية.

وجال جلالة الملك في المركز، حيث اطلع على التطبيق العملي داخل قاعات المحاكيات البحرية والهندسية، والمشاغل الهندسية الميكانيكية والكهربائية، وعلى جانب من محاضرة المسح البحري، وتبادل جلالته الحديث مع المشرفين والطلاب المتدربين الذين أكدوا أهمية المركز في ربط الجانب النظري بالجانب العملي.

واستمع جلالة الملك خلال الجولة، إلى شرح قدمه رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، حيث أشار إلى أن المركز يقدم التعليم والتدريب العملي لطلبة البكالوريوس في تخصص تكنولوجيا النقل البحري، ودبلوم الهندسة البحري في كلية العقبة الجامعية، بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية للعاملين على متن البواخر والقطاعات البحرية الأخرى، بهدف التقدم في الرتب البحرية، وتجديد الشهادات للعاملين في البحر.

ولفت إلى أن المركز يرتبط باتفاقيات مع الشركات التي تدير البواخر لغايات التدريب والتشغيل، إذ تبلغ نسبة التشغيل لخريجي المركز على متن البواخر ما يزيد عن 80 بالمئة على المستويين المحلي والدولي.

وأشار الدكتور الزعبي إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية، تعمل على هيكلة كلية العقبة الجامعية، لتصبح كلية متخصصة في الهندسة والعلوم البحرية التطبيقية على المستوى الإقليمي.

وحسب عميد كلية العقبة الجامعية، مدير المركز، الدكتور فاروق العزام، فإن المركز استقطب متدربين من دول عربية من بينها السعودية، وعُمان، والكويت، ومصر، والعراق، وسوريا، ولبنان، كما استقطب متدربين من الباكستان وكينيا.

يشار إلى أن المركز، الذي صدر قرار مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية بتأسيسه في عام 2017، كان أحد أقسام كلية العقبة الجامعية، ويقدم حاليا برامج تدريبية في مجالات مستويات الإدارة، والتشغيل، والإسناد، والدورات المتخصصة في المجال البحري، والتجارية في النقل البحري، ودورات مشغل الراديو العام والمحدد.

وحضر افتتاح المركز، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام.

وفي مقابلة صحفية، قال طالب دبلوم الهندسة البحرية، هزاع المجالي، إن فترة التدريب الإلزامية لاستكمال متطلبات التخرج في المركز، وفرت له فرصة تطبيق التعليم النظري كواقع عملي، من خلال التدرب على نظام المحاكاة، داعيا الشباب إلى التوجه للتخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

فيما لفت طالب بكالوريوس تكنولوجيا النقل البحري، علاء عمريين، إلى دور المركز في تطوير المهارات العملية، الأمر الذي يساهم بشكل ملموس في الحصول على فرص عمل على متن البواخر.

86398905 3002562443127400 1194867967695781888 o - صراحة نيوز - SarahaNews 86488177 3002562249794086 6640559415789355008 o - صراحة نيوز - SarahaNews 86638843 3002562429794068 3053467755975016448 o - صراحة نيوز - SarahaNews 86648297 3002562259794085 3431627699263635456 o - صراحة نيوز - SarahaNews 87127758 3002562446460733 8519504502804447232 o - صراحة نيوز - SarahaNews

Orange الأردن تدعم التصفح المجاني لمنصّة “إدراك”

Posted: 17 Feb 2020 07:13 AM PST

thumbnail 50 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في إطار تعاونها الاستراتيجي الممتد مع منصة إدراك للتعلم المدرسي، ساهمت Orange الأردن حديثاً بتوفير فرصة تصفّح المحتوى التعليمي مجاناً على المنصة في الأردن وتنزيل المواد الدراسيّة التي توفرها المنصة والمصممة خصيصاً لطلبة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور دون الحاجة لاستهلاك حزم الإنترنت للخطوط الفعالة على الهواتف الذكية.

وقالت  Orangeالأردن في بيان صحفي إن المساهمة في تطوير وأتمتة القطاع التعليمي الرقمي في الأردن يعد من أبرز اهتمامات الشركة، ذلك أنها كانت ولا تزال تتبنى المبادرات التعليمية الهادفة لتسهيل هذه العملية من خلال تسخير التكنولوجيا لتطوير التعليم وخدمة المتعلمين، خاصةً وأن التعليم يمثل اللبنة الأساسية والوسيلة الأمثل لبناء مستقبل متطوّر ومسؤول نحو كل ما يحقق نفع الفرد وازدهار المجتمع، في ظلّ التطوّرات العالمية المتسارعة في هذا المجال.

وبيّنت أن الشراكة التي تربط Orange الأردن بـ “إدراك” تنسجم مع استراتيجيتها للمسؤولية المؤسسية المجتمعية الداعمة لقطاعي التعليم والشباب، لافتةً إلى أن هذه الخطوة الجديدة تُعد سبيلاً للارتقاء بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية وإتاحتها للجميع في أماكن تواجدهم، لا سيما وأن دراسات المسح التي أجرتها “إدراك” تشير إلى أنّ معظم الطلبة يتصفحون الإنترنت بشكل عام والمنصة بشكل خاص عبر الهواتف المحمولة، وبالتالي فإن هذا الاستخدام يخضع لمحدودية حزم الإنترنت، لتتخطى الشركة هذا الأمر وتتيح تنقلهم بين صفحات المنصة كيفما دعت الحاجة.

وتقدّم Orange الأردن بموجب هذا التعاون إمكانية الوصول إلى منصة إدراك الإلكترونية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs) وتصفّحها دون أي استهلاك للحزم من أي خط فعّال سواء عبر 4G أو ADSL أو الفايبر، ليصبح محتوى المنصّة من المواد الدراسية المجانية عالية الجودة باللغة العربية متاحاً دون التأثر بمحدودية حزم الإنترنت، علماً أن المنصة التي تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ترفع شعار “العلم لمن يريد” بهدف إحداث نقلة نوعية في آلية التعلم والتعليم في الأردن والعالم العربي.

وكانت “إدراك” قد اطلقت سابقاً حملة بالتعاون مع شركات الاتصالات الأردنية لتفعيل التصفّح المجاني عبر المنصة على المستوى الوطني، لتمكين الطلبة والباحثين عن المواد التعليمية من مختلف مناطق المملكة من الوصول للمحتوى وتنزيل المواد الدراسيّة المصممة خصيصاً لطلبة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

 

“بمشاركة 24 شاعرا “انطلاق المرحلة الثانية من شاعر المليون ..غدا بأبوظبي

Posted: 17 Feb 2020 07:02 AM PST

thumbnail 4 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

أبوظبي -صراحة نيوز –تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، أولى حلقات المرحلة الثانية من برنامج “شاعر المليون” في موسمه التاسع، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

ويلتقي في الحلقة ستة شعراء من أربع دول عربية، وهم: أحمد عايد البلوي وعناد الشيباني وعبد المجيد سعود الغيداني من السعودية، ومحمد الشريقي من سوريا، ومزيد بن جعدان الوسمي من الكويت، وناصر بن خميس الغيلاني من سلطنة عُمان، والذين سيقدمون روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، والشاعرحمد السعيد، والاستاذ سلطان العميمي.     

وأعلن الأستاذ سلطان العميمي، عضو لجنة التحكيم، خلال الحلقة الماضية، عن معايير المرحلة الثانية والتي تتضمن معيارين، حيث يتعين على الشعراء في المعيار الأول كتابة قصيدة لا تزيد عن 10 أبيات ولا تقل عن 8 أبيات، ولهم حرية اختيار الوزن والقافية والموضوع، أما المعيار الثاني فتسُعلن عنه لجنة التحكيم مع بداية الحلقة القادمة.

وكانت الحلقة السابقة قد شهدت تأهل محمد البندر المطيري بنتيجة 48/50 بقرار لجنة التحكيم، فيما سيعلن الإعلاميين حسين العامري وأسمهان النقبي مطلع الحلقة التاسعة وأولى حلقات المرحلة الثانية عن آخر المتأهلين لقائمة الـ 24، حيث يتنافس على ذلك من خلال تصويت الجمهور عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص لبرنامج شاعر المليون، كل من عامر بن فواز العجمي من الكويت، وعبد الله بن فهم من الإمارات ومحمد الحمادي العتيبي وسلطان بن معجب الدويسري من السعودية، ومحمد حمدان العنزي من الأردن.

يُذكر أن عدد الحلقات المباشرة  لبرنامج شاعر المليون 16 حلقة، ويتم تقسيمها لمراحل عدة، حيث يتم في المرحلة الأولى مشاركة الـ 48 شاعراً ضمن ثماني أمسيات يشارك في كل منها 6 شعراء، ويتأهل منهم 3 شعراء بقرار اللجنة وتصويت الجمهور، وصولاً إلى المرحلة الثانية والتي تتضمن أربع حلقات، يشارك في كل منها أيضاً ستة شعراء ليتأهل في نهايتها 12 شاعراً، والمرحلة الثالثة تضم 12 شاعراً يتم تقسيمهم على أمسيتين، يتأهل في نهاية كل منهما 3 شعراء.

أما المرحلة الرابعة (الأمسية نصف النهائية)، فيقدم الشعراء قصائدهم أمام لجنة التحكيم ويتم إعطاؤهم درجات من 30 % دون استبعاد أي من المتسابقين، ومن ثم ينتقلون إلى مرحلة التصويت التي تستمر لمدة أسبوع ولها نسبة 40 %، وفي المرحلة الخامسة (الأمسية النهائية)، يعود الشعراء الست ليقدموا قصائدهم أمام لجنة التحكيم التي تمنحهم درجات من 30 %. ومع ختام الأمسية الأخيرة يتم جمع درجات لجنة التحكيم التراكمية لآخر أمسيتين بمجموع (60 %)، بالإضافة إلى نسبة تصويت الجمهور (40 %)، ليتم ترتيب الفائزين بالمسابقة من المركز الأول إلى السادس.

متضررو الباص السريع يدعون رئيس الوزراء لزياراتهم

Posted: 17 Feb 2020 03:10 AM PST

img 20200217 wa0006656017806587925372 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – وجه رؤساء لجان المتضررين من مشروع الباص السريع وتقاطع الحرية ومرج الحمام دعوة عاجلة لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لزيارة المناطق المتضررة من المشاريع والاطلاع على أحوالهم السيّئة جراء توقف أعمالهم بشكل كامل أو جزئي.وعرضوا خلال لقاء مع مجلس ادارة غرفة تجارة عمان واقع الحال الصعب الذي يواجهونه نتيجة لأعمال الباص السريع والجسور والانفاق مما أدى لإغلاق عشرات المحال التجارية والحاق الضرر بمئات الشركات.وتم خلال اللقاء مناقشة أخر الإجراءات المشتركة بينهم وبين الغرفة ومنها تسجيل طلبات لدى قاضي الامور المستعجلة لاثبات واقعة الضرر وضرورة الاسراع بتعبئة الاستبانات المتعلقة بحصر الاضرار في كافة المناطق وتقدير قيمتها المالية.واستمع المجلس لأهم مطالب المتضررين في كافة المناطق المتضررة وفي مقدمتها ضرورة تعويضهم عن الضرر والخسائر التي لحقت بهم جراء أعمال المشاريع وطالبوا كذلك بإعفائهم كخطوة أولية من رسوم رخص المهن والنفايات والمسقفات حتى إنتهاء أعمال المشاريع والإسراع بفتح بعض الشوارع الفرعية وإنارة كافة المناطق التي انفصلت عنها التيار الكهربائي للتخفيف من الأضرار وخاصة في تقاطع الحرية الذي تنفذه وزارة الاشغال العامة .
وأكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق أن الغرفة لن تتخلى عن المتضررين وعن المطالبة بحقوقهم المشروعة بالتعويض وستقوم بدعوة وسائل الاعلام للقيام بجولة بمختلف المناطق المتضررة للاطلاع على حجم الضرر.
وحضر اللقاء النائب الثاني للرئيس طارق الطباع وعضوي مجلس الإدارة علاء ديرانية والمهندس جمال بدران وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن محمود الجليس

وزير الداخلية يتسلم دعوة رسمية لزيارة الامارات

Posted: 17 Feb 2020 01:51 AM PST

img 20200217 wa00054369787844476662449 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسلم وزير الداخلية سلامة حماد دعوة موجهة اليه من نائب رئيس مجلس الوزراء / وزير الداخلية الاماراتي سمو الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان للمشاركة في فعاليتي الدورة الاولى للقمة العالمية لامن المجتمعات وحفل افتتاح الدورة التاسعة للمعرض الدولي للامن ودرء المخاطر والمزمع عقدهما في الامارات منتصف الشهر المقبل.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الداخلية في مكتبه اليوم الاثنين السفير الاماراتي في عمان احمد البلوشي الذي سلمه الدعوة ، وبحث معه اوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها سيما في المجالات الامنية والشرطية.

واكد وزير الداخلية في بداية اللقاء ان الاردن والامارات يشكلان نموذجا فريدا في ثنائية العمل المشترك والشمولي ، وان ما يجمع البلدين الشقيقين يتخطى العلاقات البينية القائمة بين الدول مشددا على ضرورة فتح مجالات اوسع للتعاون بينهما.

ونوه الوزير حماد الى ان علاقات التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات جاءت ترجمة واقعية للرؤى الحكيمة والتوجيهات السامية لقيادتي البلدين الشقيقين ، حيث شهد البلدان على مر السنين زخما في الزيارات الرسمية المتبادلة لكبار المسؤولين نتج عنها توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تؤطر لعلاقات راسخة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والامنية.

كما تناول اللقاء الاجراءات اللازمة لتيسير سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين عبر ايجاد آليات تدعم الشراكة الاقتصادية والامنية بينهما اضافة الى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين ولا سيما في مجالات مكافحة الجريمة والارهاب والمخدرات والتي اصبحت تشكل خطرا حقيقيا على الشعوب العربية.

واشاد حماد بالموقف الاماراتي الداعم للاردن في العديد من المجالات ووقوفه الدائم الى جانب اشقائه الاردنيين في جميع المحافل العربية والاقليمية والدولية.

من جانبه اكد السفير الاماراتي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن مشيرا الى ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين في المجالات الامنية والحكم المحلي وتنظيم زيارات متبادلة لترجمة هذا التعاون على اراض الواقع وبما يعزز منظومة العمل الامني والشرطي.

الساكت وفلسفة شعار #من_عمان_نبض_القدس

Posted: 17 Feb 2020 12:48 AM PST

444 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اطلق المهندس موسى الساكت رئيس هيئة المديرين ل #حياة_اف_ام: فلسفة شعار #من_عمان_نبض_القدس

وقال عبر أثير الإذاعة ”  الموقف الوطني الكبير أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني للدفاع عن قضية المسلمين الأولى القضية الفلسطينية، والشعار موقف الاذاعة فالقدس بوصلتنا واسمينا استوديو البث في الاذاعة بالقدس”

اصابة 40 أميركيا بـ بفيروس كورونا

Posted: 17 Feb 2020 12:29 AM PST

تنزيل 1 22 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن مسؤول أميركي ،مساء الأحد، عن وجود 40 أميركيا من بين مئات المصابين بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة السياحية دايموند برنسيس الخاضعة للحجر الصحي قرب يوكوهاما ضاحية طوكيو، وقد بدأت الولايات المتحدة أمس، بإعادتهم إلى بلادهم.

وكانت السفينة “دايموند برنسيس” تقوم برحلة سياحية مع توقف في محطات عدة في آسيا عندما سُجلت إصابة راكب بعد أن نزل في هونغ كونغ، بفيروس كورونا المستجدّ الذي ظهر في كانون الأول في مدينة ووهان في وسط الصين، ما أدى إلى فرض حجر صحي على السفينة في ميناء يوكوهاما الياباني، بينما أُنزل المصابون من السفينة ونُقلوا إلى مستشفيات يابانية مجهّزة خصوصاً لمكافحة الفيروس.

وأعلنت السلطات الأميركية الأسبوع الماضي أنها ستعرض على الركاب الأميركيين مغادرة السفينة والعودة جوا إلى الولايات المتحدة حيث سيوضعون في الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

من جهة أخرى كشف مدير المعهد الوطني الأميركي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية أنطوني فاوسي ، لشبكة “سي بي إس” نيوز الإخبارية ان اكثر من ثلاثين أميركيا لن يعودوا إلى بلادهم، موضحا إن “أربعين منهم اصيبوا بالعدوى” ،وسيتم إدخالهم إلى مستشفيات في اليابان.

ولم يتّضح على الفور ما إذا هؤلاء من ضمن العدد الذي أعلنه وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو للمصابين والبالغ 355 شخصا.

وبحسب الحصيلة الأخيرة التي نشرتها السلطات الصينية الأحد، تسبب الالتهاب الرئوي الفيروسي كوفيد-19 بوفاة 1665 شخصاً في الصين القارية (من دون هونغ كونغ وماكاو) من مجمل 68500 إصابة في البلاد، ومعظم الوفيات سُجلت في مقاطعة هوبي (وسط)، بؤرة الوباء الذي ظهر في عاصمتها ووهان في كانون الأول الماضي.

أجواء باردة بوجه عام وفرصة للأمطار بالشمال والوسط

Posted: 17 Feb 2020 12:24 AM PST

unnamed 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون الأجواء اليوم باردة نسبيا وغائمة جزئيا في أغلب المناطق، مع وجود فرصة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول ظهرا الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ غدا ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة في الاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الليل تتكاثر الغيوم بشكل تدريجي وتهطل زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، تتحول ليلا إلى غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ الأربعاء انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة في اغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل بمشيئة الله أمطار متفرقة في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحيانا، ومصحوبة بالرعد في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 16 – 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 13 – 4، وفي مرتفعات الشراة من 12 – 4، وفي مناطق البادية 17 – 6، في مناطق السهول من 15 – 7، وفي الأغوار الشمالية من 23 – 11، والأغوار الجنوبية والبحر الميت 25 – 13، وفي خليج العقبة من 24 إلى 14 درجة مئوية.

الصين : 1770 وفاة بـ كورونا و 70548 اصابة

Posted: 17 Feb 2020 12:18 AM PST

5555 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 1770 شخصا، والمصابين إلى 70548 شخصا، وشفاء نحو 9419 حالة منذ اكتشاف المرض .

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان “تلقت لجنة شؤون الصحة معلومات من 31 مقاطعة، تؤكد تسجيل 2048 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 70548 شخصا، وفارق الحياة أمس 105 أشخاص، لترتفع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 1770”.

وأشارت السلطات الصحية بمقاطعه خوبي بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد أن الإقليم سجل 1933 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأكد ممثل لجنة الصحة الوطنية الصينية، مي فنغ، أمس الأحد تراجع وتيرة الإصابة بفيروس كورونا، قائلا إن هذا مؤشر على أن تأثير قيود السفر وغيرها من التدابير القاسية آخذ في الظهور أخيرا.

من جانبه قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس “إن من المستحيل تحديد أين سينتشر الوباء”، مضيفا “نشعر بالقلق إزاء التزايد المستمر في عدد الحالات بالصين”.

وفيات اليوم 17-2-2020

Posted: 17 Feb 2020 12:10 AM PST

الوفيات 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 17-2-2020

– حمزة عبدالعزيز بدوي المصري – ديوان آل المصري

– محمد فياض محمود برجاق – الدوار الثامن

– نصار فرح عماري – الزرقاء

– أماني خليل عوض – الشميساني

– عبدالقادر عبداالله القاضي – عبدون

– سلمان حنا الجوابره الحوراني – بلدة أدر

– منصور خضر بكمرزا قردن – الشميساني

– لمياء هاشم الدجاني – خلدا

– عبله احمد سكر – الرصيفة

جامعة فيلادلفيا تنظم ندوة ” الآفاق المستقبلية لأزمة الادارة في الدولة”

Posted: 17 Feb 2020 12:04 AM PST

thumbnail 1 7 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – انطلاقا من أهمية ” الإدارة الحكومية” ودورها الفاعل فـــي تحديد مسارات المستقبـل ،عقد مركز الدراسات المستقبلية بجامعة فيلادلفيا يوم السبت 15/2/2020 ندوة متخصصة بعنوان ” الآفاق المستقبلية لأزمة الإدارة في الدولة ” وقد رعا الندوة التي تحدث فيها 5 من الباحثين من أصحاب العلم والخبرة والممارسة وشارك فيها أكثر من 120 شخصاً من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية والأكاديمية مستشار جامعة فيلادلفيا الدكتور مروان راسم كمال وقدم كلمة الافتتاح رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم ركز فيها على العلاقة بين الإدارة الفاعلة وبين ازدهار الدولة وكفاءة الانتاج ، وربط بين الإدارة المتطورة وفاعلية الأداء للحكومة حيث يحتل الأردن موقعا وسطاً بين دول العالم حسب المؤشرات الإحصائية المقارنة التي تبين موقع الأردن في دليل فاعلية الحكومة ،وأشار إلى ضرورة تحسين الأداء العام للجهاز الإداري الاردني .

كان المتحدث الاول في الجلسات التي ادارها الدكتور ابراهيم بدران ،الأستاذ سامح الناصر رئيس ديوان الخدمة المدنية الذي أبرز في ورقته (الإدارة الحكومية ) ،النقاط والمواطن التي تحتاج معالجة في التطوير الإداري، وأهمها ظواهر التردد في اتخاذ القرار والبطالة وتدني كفاءة وانتاجية الموظف وضعف المهارات والمخرجات ومقاومة التغيير اضافة الى صعوبة الاحتفاظ بالكوادر المتميزة ،وتواضع عملية التأهيل .

واشار الناصر إلى توجه الحكومة نحو تطوير برامج التنافسية والتعيين في الوظائف العامة لتقوم على التنافس بدلا من الأقدمية.

أما الدكتور وصفي الروابدة عميد كلية الاقتصاد والإدارة في الجامعة الهاشمية فقد ارجع في ورقته (اشكالية الإدارة الحكومية ) التراجع في الادارة الحكومية يعود الى مجموعة من الأسباب منها : التدخل الخارجي وسرعة تغيير الوزراء والاشخاص في المناصب العليا والبيروقراطية وعدم القدرة على مواجهتها او الحد منها ،غياب الأسس السليمة لإختيار الموارد والكفاءات وغياب المساءلة وتضخم الجهاز الاداري والاعتماد على الحلول الجاهزة والمستوردة من خارج الاردن، والتي لا قد تناسب البلد .

وضرب مثالا على ذلك قانون ضريبة المبيعات المنقول عن الولايات المتحدة ودون اتباعه بنصوص مكافحة التجنب والتهرب الضريبي المعمول بها هناك .

وقال المتحدث الثالث الدكتور معن القطامين: أن غياب المساءلة يمثل المشكلة الأساس. حيث يستتبعه غياب المعايير، وهي ان وجدت فكثيراً ما لا تعطى الأهمية اللازمة الدولة كالحكومة .

واشار القطامين الى خطورة غياب المساءلة والمراقبة الحقيقية في أجهزة الدولة كالحكومة ومجلس النواب والوزارات، وأشار القطامين إلى مستوى الخلل في الأداء الحكومي ومعايير الحكومة ، كما أشار إلى تراجع موقع الاردن في بعض المؤشرات الدولية ومنها الفساد .

،ونوّه الى ان من الضروري أن تكون معايير الحكومة هي معايير الشعب حتى لا يكون جدول اعمالها وانجازاتها بعيدة عن طموحات الشعب ومطالبه .وأكد القطامين على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول في بناء منظومة معايير حديثة للجهاز الاداري .

أما الدكتور محمد أبو حمور وزير المالية الأسبق فتحدث عن الكلفة الاقتصادية والاجتماعية للترهل الاداري، وعدم الكفاءة في ظل ارتفاع مستوى التوظيف والبيروقراطية . حيث يصل حجم القطاع العام الى 45% من حجم الايدي العاملة، مقارنة بالدول المتقدمة التي لا تتجاوز فيها النسبة 16%.

وأشار أبو حمور الى القرارات المتسرعة والشعبوية التي كلفت الميزانية والدولة والمجتمع الشيء الكثير مثل رفع الرواتب بطريقة غير مدروسة ،وعمليات الدمج والفصل في الوزارات والمؤسسات كما أشار إلى العلاقة بين ارتفاع المديونية والعجز من جهة ،وبين تراجع الثقة بالاقتصاد الاردني وفرص الاستثمار من جهة أخرى .

وأوضح أن بعض الاجراءات يمكن أن تتيح تقليص الكلفة الاقتصادية والاجتماعية للإدارة الحكومية وتحقيق نتائج أفضل بكلف أقل، وأن تعالج بعض جوانب الخلل، ويشمل ذلك اجراءات جادة وعملية لمكافحة الفساد والانفتاح على مختلف مكونات المجتمع وتعزيز النزاهة والشفافية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، مع ضرورة اعتماد استراتيجية لتقليص حجم الجهاز الحكومي ورفع كفاءته ضمن إطار زمني متدرج وتحسين برامج الحماية الاجتماعية لضمان وصولها للمستحقين، وهيكلة النظام الضريبي بشكل يضمن مكافحة التهرب وتقليص كلف الانتاج وتحفيز الاستثمارات وترشيد الانفاق عبر اعتماد تحليل الكلفة والعائد للمشاريع الحكومية اضافة الى القيام بتحليل الأثر الاقتصادي والاجتماعي بشكل مسبق للسياسات والاجراءات والقرارات الحكومية.

أما الدكتور خليف الخوالدة وزير التطوير الإداري الأسبق فقد أشار الى الخطط والمقترحات الواجب اتباعها لتحسين الواقع الاداري في المستقبل وأهمها : ضرورة اختيار أصحاب الكفاءة في المواقع الادارية وخاصة القيادية. والتقدم بالحلول الجذرية والكلية بدلا من الحلول الجزئية الحالية واضاف الخوالدة أنه لا بد من التقليل من حجم التعليمات الناظمة لعمل الوزير والمسؤول العام حيث يؤدي الإفراط في التفاصيل الى ايقاع الشلل في العمل والإدارة ،كما انتقد الخوالدة التداخل في الصلاحيات والسلطات بين وزراء الحكومة ،وبين اصحاب السلطة التشريعية واقترح أن يكون بيان الحكومة مجموعة من المؤشرات والبرامج المحددة القابلة للتنفيذ والقياس ،وأن تبقى الحكومة تحت المساءلة حتى بعد منح الثقة .

thumbnail 2 5 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 4 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 49 - صراحة نيوز - SarahaNews

في حفل معامل التأثير العربي “أرسيف” ..تكريم مجلة البلقاء “عمان الأهلية” لحصولها على المرتبة الرابعة عربياً والأولى على الجامعات الخاصة

Posted: 16 Feb 2020 03:07 PM PST

thumbnail 48 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نظمت مبادرة معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربية “آرسيف” يوم السبت الموافق 15/2/2020 في فندق الشيراتون – عمان حفلاً لتكريم المجلات العلمية التي حصلت على مراتب عليا على المستوى العربي والمحلي.

وقد تم تكريم مجلة البلقاء للبحوث والدراسات والصادرة عن جامعة عمان الأهلية لحصولها على المرتبة الرابعة عربياً والأولى على الجامعات الخاصة ضمن 4300 مجلة متقدمة وفقا لنتائج تقرير آرسيف للعام 2019، وقد تسلم الجائزة الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة عميد البحث العلمي- رئيس تحرير مجلة البلقاء للبحوث والدراسات

أرباح الفوسفات لعام 2019 تراجع 15.3 مليون دينار عن عام 2018

Posted: 16 Feb 2020 12:24 PM PST

141686 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بلغ الربح السنوي قبل الضريبة لشركة مناجم الفوسفات الاردنية المساهمة العامة المحدودة 43 مليون دينار، مقارنة مع عام 2018 الذي بلغ 3ر58 مليون دينار.

واظهرت البيانات المالية للشركة المنشورة على الموقع الإلكتروني لبورصة عمان، انخفاض الربح بعد الضريبة إلى 332ر18 مليون دينار في حين كانت الارباح 5ر47 مليون لفترة المقارنة.

وحول موجودات الشركة لعام 2019، ارتفعت إلى ما مجموعه 162ر1 مليار دينار، مقارنة مع عام 2018 التي بلغت 122ر1 مليار دينار،

وارتفعت كميات انتاج الفوسفات لنهاية عام 2019 إلى 144ر9 مليون طن، مقارنة مع 022ر8 مليون طن عام 2018، وكميات المبيعات من الفوسفات إلى 031ر9 طن مقارنة مع 063ر8 مليون طن لعام 2018.

النواب يعيد معدل قانون اقليم البترا الى اللجنة المختصة

Posted: 16 Feb 2020 12:15 PM PST

cbb6687ea1c07c63d608d93abfc4f9c0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعاد مجلس النواب، في جلسته اليوم الأحد برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس نصار القيسي وحضور هيئة الوزارة، القانون المعدل لقانون سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الى لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة لمزيد من الدراسة.

وخلال الجلسة، تباينت المواقف النيابية حيال مشروع القانون، حيث طالب نواب برد المشروع، كونه يشرعن لبيع اراضي البترا لغير الأردنيين، فيما دافع آخرون عن القانون بحجة أنه يأتي لجذب الاستثمار، والسماح للأشخاص المعنويين الأردنيين، شراء اراض لغايات إنشاء غرف فندقية، تعزز تنافسية الأردن السياحية، وتطيل مدة اقامة السائح في البترا.

من جهتها، أشارت وزيرة السياحة مجد شويكة، الى ان تعديل القانون، يأتي لتعزيز الاستثمار نظراً للنمو في القطاع السياحي، مع الحرص على وضع كل الضوابط والقيود التي تعالج المخاوف النيابية المشروعة.

بدوره أوضح رئيس مفوضي سلطة اقليم البترا، سليمان الفرجات، ان التعديل يعالج تحديات أهمها: السماح لأشخاص معنويين محليين بشراء اراض لغايات الاستثمار أو التوسع بإنشاء غرف فندقية بدرجة خمسة نجوم، مع وضع كل القيود المناسبة التي تمنع بيع الأراضي للإسرائيليين.

وبيّن الفرجات، أن اراضي الإقليم تبلغ مساحتها 441 كيلو مترا، منها 351 كيلو مترا، (محمية اثرية ونطاق عازل) لا يُسمح ببيعها او تأجيرها، اما الباقي (90 كيلو مترا)، فهي أراض مملوكة لمواطنين، ولا يسمح القانون الحالي بالاستثمار فيها،

وتسمح التعديلات بحسب تعديل لجنة السياحة النيابية، للأشخاص المعنويين بتملك الأموال غير المنقولة خارج حدود المحمية الأثرية او المواقع الاثرية الأخرى في الاقليم، وذلك بقرار من مجلس الوزراء وبناءً على تنسيب مجلس الإقليم، شريطة المعاملة بالمثل، على ان تكون نسبة تملك الاردنيين في الشخص المعنوي اكثر من 51 بالمائة وتحت طائلة البطلان، ولا يسري شرط “المعاملة بالمثل” هنا على الجنسيات العربية شريطة إفصاحهم عن حملهم لأي جنسية أخرى.

ويتيح التعديل، تأجير الأموال غير المنقولة لغير الأردنيين والأشخاص المعنويين، على ان تكون خارج حدود المحمية او المواقع الأثرية، في وقت يغلظ المشروع عقوبة مخالفة أحكام القانون الى الحبس من اسبوع الى ستة أشهر، ويرفع الغرامات من 100 دينار الى الف دينار في حدها الأدنى، ومن الف دينار الى 10 آلاف في الحد الأعلى، ويجيز المشروع، ممارسة الصناعات الصغيرة في الاقليم، ورصد مخصصات لمواجهة المخاطر في موازنة اقليم البترا.

من جانب آخر، وافق النواب على تعديلات مجلس الأعيان، على مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث اوضح رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار خير ابو صعيليك، ان تعديلات الأعيان لا تؤثر بشكل جوهري على مشروع القانون، بل تنسجم مع قرار النواب.
وشرع النواب بمناقشة قانون تنظيم اعمال التأمين، قبل ان يقرر رئيس الجلسة رفعها الى يوم الثلاثاء القادم.

وينظم مشروع القانون، قواعد ممارسة أعمال التأمين بما يضمن تحقيق قطاع التأمين لغاياته من خلال تحديث الأطر الرقابية، وتمكين البنك المركزي من الإشراف والرقابة على هذا القطاع بما ينسجم مع الممارسات الفضلى العالمية.

وكان النائب الأول لرئيس المجلس نصار القيسي، رفع في بداية الجلسة باسم المجلس، تحية فخر واعتزاز لحملة راية الحق، الجباه التي بقيت وفية لعهدها مع الوطن والقائد، نشامى المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وذلك بمناسبة يوم الوفاء لهم.

وقال، “وعلى النحو الذي يؤكده جلالة الملك عبدالله الثاني، فإن رفاق السلاح يستحقون شتى أشكال الدعم والرعاية والاهتمام”، مشيرا الى مسيرة مباركة سطروا فيها أروع صور التضحية والفداء لوطنٍ بقي الوفي لرسالة أمته، مدافعاً صلباً عن قضاياها.

واضاف، المجد والخلود لشهداء جيشنا واجهزتنا الأمنية الذين ضحوا بدمائهم الزكية، فصدقوا ما عاهدوا الله عليه، والفخر والاعتزاز بكل نشامى جيشنا واجهزتنا، عاملين ومتقاعدين، المخلصين لتراب هذا الوطن وما بدلوا تبديلا.

ووقف اعضاء المجلس والحكومة وقرأوا الفاتحة على ارواح شهداء القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، وشهداء فلسطين.

رئيس هيئة الأركان يزور مدينة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التدريبية

Posted: 16 Feb 2020 11:49 AM PST

62f29670ed79ab9ae963e54e3a54b3f5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأحد، مدينة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التدريبية، وكان في استقباله المساعد للعمليات والتدريب ومدير المدينة التدريبية.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز عسكري قدمه مدير المدينة التدريبية حول الواجبات والمهام المناطة بها والخطط المستقبلية والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من كافة النواحي الإدارية والأمنية والفنية والترفيهية واللوجستية لتسهيل مهمة مدارس القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي المتواجدة في المدينة.

وجال رئيس هيئة الأركان المشتركة في أقسام ومرافق المدينة التدريبية التي أُنشأت حديثاً بهدف زيادة مستوى الكفاءة التدريبية لمختلف صنوف القوات المسلحة ورفعاً للروح المعنوية لمرتباتها وللمشاركين في الدورات من مختلف تشكيلات ووحدات القوات المسلحة, وانطلاقاً من حرص القوات المسلحة على إيلاء مرتباتها كل الاهتمام والرعاية وتوفير سبل الراحة بما يمكنهم من القيام بالمهام والواجبات المطلوبة بكفاءة عالية واقتدار.

كما زار اللواء الركن الحنيطي معهد الإدارة والتدريب اللوجستي واستمع إلى إيجاز قدمه آمر المعهد بيّن فيه رؤية ورسالة المعهد وواجباته والدورات المعقودة فيه.

ويأتي إنشاء مدينة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التدريبية بتمويل من دولة الإمارات العربية الشقيقة ضمن سلسة من المشاريع الحديثة التي تقام وفقاً لأحدث الأسس والمعايير الهندسية والتي تساهم دولة الإمارات بإنشائها مع المملكة الأردنية الهاشمية.

حضر الزيارة عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وأُمّار المدارس. ​

“مؤسس بنك الإستثمار العربي ” عبد القادر القاضي في ذمة الله

Posted: 16 Feb 2020 10:31 AM PST

86495354 2787188741369705 2669933099202117632 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتقل الى رحمة الله تعالى رجل الاعمال والمصرفي المعروف عبد القادر القاضي

والمرحوم بإذن الله من مواليد 1934م وهو مؤسس بنك الاستثمار العربي الاردني

كما قام بتاسيس العديد من المشاريع والمؤسسات في الاردن والمنطقه منها شركه البحر المتوسط للاستثمارات السياحيه الفور سيزنز والشركه العربية الاردنيه للاستثمار وبنك الاستثمار الفلسطيني وبنك الاستثمار العربي الاردني (قطر )

اتم المرحلة الالى وحصل على شهادات الماجستير والبكالوريوس والماجستر الاقتصاد من جامعات ولايتي كالفورنيا اوريغن في الولاياتن الامريكيه المتحدة  في خمسينيات القرن الماضي وامضى القاضي ما يقارب ربع القرن في قطر واخر منصب له مدير عام وزارة المالية وقد قام بتاسيس بنك الاستثمار العربي الاردني 1978م

الصحفي ماجد القرعان رئيس تحرير صراحة نيوز وكافة العاملين في الوكالة يتقدمون من آل الفقيد بأحر التعازي سائلين العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان

انا لله وانا اليه راجعون

” فيليسا” تحتفل بمرور عام على وجودها في الاردن باقامة يوم طبي مجاني للحيوانات

Posted: 16 Feb 2020 10:05 AM PST

52732941 616598768786191 8571488407543349248 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بمناسبة مرور عام على تواجد منتجات شركة فيليسا في الاردن – نظمت الشركة يوم طبي مجاني للحيوانات  برعاية عطوفة الدكتورة ميرفت مهيرات نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية في امانة عمان  وبحضور  عطوفه المهندسه شتوره العدوان مديره دائره ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان وفريقها  – الدكتور ليمن السلطي ممثلا عن وزارة الزراعة و عدة شخصيات  من الادارة الملكية لحماية البيئة

تخلل اليوم الطبي  كشف طبي مجاني على الحيوانات  بالتعاون مع عدة عيادات بيطرية ومسابقات و توزيع نشرات توعوية عن الرفق بالحيوان و ملصقات للاطفال
هذا وشكر السيد تامر عبدالهادي الحضور و اكد ان الفعالية تمت بناء على ايمان الشركة باهمية صحة و سلامة الحيونات الاليفة و تم الاتفاق على القيام بحملة اطعام للكلاب الضاله بالتعاون مع فريق امانة عمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال