صراحة نيوز

الأحد، 16 فبراير 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

54مليون دينار أرباح مصفاة البترول قبل الضريبة

Posted: 16 Feb 2020 07:20 AM PST

15818612048432002623424870551119 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفعت ارباح شركة مصفاة البترول قبل الضريبة العام الماضي لتبلغ 9ر53 مليون دينار، مقارنة مع 7ر42 مليون دينار لعام 2018، بحسب افصاح الشركة على الموقع الإلكتروني لبورصة عمان.

كما ارتفعت ارباح الشركة بعد الضريبة العام الماضي لتبلغ 1ر45 مليون دينار، مقارنة مع 8ر36 مليون دينار عن العام الذي سبقه.

وقالت الشركة في افصاحها: إن العلاقة المالية للشركة مع الحكومة انتهت منذ أيار 2018 والتي كانت تحدد ربح الشركة بمبلغ 15 مليون دينار سنويا، بعد تخفيض كلفة الاسطوانات الهندية، وأصبحت الشركة تعمل على أسس تجارية بنشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز وما زالت مستمرة بتخفيض كلفة الاسطوانات الهندية والتي تنتهي نهاية العام الحالي.

وأشارت الشركة إلى أن الأرباح ناتجة عن أنشطة مصنع الزيوت والشركة التابعة لها، وشركة تسويق المنتجات البترولية والشركات التابعة لها، لافتة إلى أنها ما زالت مستمرة بمعالجة النقاط العالقة مع الحكومة والتي يمكن أن يكون لها أثر مالي على نتيجة الأعمال النهائية.

يذكر أن رأس مال الشركة المصرح به بلغ 100 مليون دينار.

Orange الأردن تعزّز قدراتها التقنية وتقود التحولات المالية الرقمية

Posted: 16 Feb 2020 07:15 AM PST

image 96870360966749544368 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بخطى مدروسة واستراتيجية دقيقة واضحة المعالم نُفذت بدقة عالية وبخبرات عالمية، دخلتOrange الأردن عالم التحول المالي الرقمي، من خلال تسخير التقنيات الحديثة وشبكتها الأكثر تطوراً لإتاحة خدمة المحفظة الإلكترونية “Orange Money” للمستخدمين سواء كانوا من مشتركيها أم لا، في خطوة تهدف الى تعميم الفائدة وإتاحة التطبيقات الذكية للجميع، من خلال أكثر من 800 نقطة بيع حول المملكة، منها معارض Orange الأردن المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

منذ أكثر من عام عملتOrange الأردن على تنفيذ أحد محاور استراتيجية Orange العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمتمثلة في أتمتة خدمات الدفع لجعل هذه العملية سهلة وآمنة وتتمتع بحماية عالية، ليتزامن هذا الأمر مع التوجه الحكومي الذي قاده البنك المركزي الأردني لتعزيز ونشر ثقافة “الاشتمال المالي” في المجتمع الأردني، لتؤكد من خلال هذا المشروع الهامّ أنها شركة محلية تعمل بروح عالمية، وتوفر باستمرار أحدث الخدمات في السوق المحلية عبر التقنيات المتطورة.

ومع تفعيل الخدمة الجديدة ينضم المستخدمون في الأردن إلى 45 مليون عميل لدى Orange العالمية متواجدين حالياً في 17 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، ولتصبح المملكة الدولة رقم 18، حيث كانت الشركة العالمية الداعم الأساسي لتطوير قطاع الدفع الإلكتروني فيها من خلال الهواتف النقالة، لتساهم بذلك في تعزيز مفهوم الاشتمال المالي في هذه الدول، من خلال عملها على مدار أكثر من 11 عاما للوصول إلى هذا المستوى المتقدم.

ولأن هذه الخدمات ليست حصراً على فئة مجتمعية بعينها، فقد قامت Orange الأردن باتخاذ الخطوات اللازمة والكفيلة بتوصيلها بأسهل طريقة وأكثر وضوحا للمستخدم، فقامت بداية بتأسيس شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة “Orange Money” لتكون الذراع التنفيذي لها لإتمام هذا المشروع الهام، وحصلت الشركة على الترخيص اللازم من البنك المركزي الأردني لتقديم خدمات الدفع الإلكترونية من خلال نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال (JoMoPay)، بعد أن استوفت كافة الشروط والمتطلبات المحددة من “المركزي” وفقاً للتشريعات النافذة بالخصوص.

وقامت Orange Money بعقد عدة شراكات استراتيجية ذات أهمية بالغة لجعل الخدمة واقعاً يستفيد منه الجميع، ومن خلال هذه الشراكات قطعت “Orange Money” وخلال فترة قياسية مسافة تقربها أكثر من حاجات المستفيدين، حيث قامت شركةGate to Pay مزوّد حلول التقنية المالية بتطوير البرامج والأنظمة لـ”Orange Money” لتزويدها بقنوات للمستخدمين يتم من خلالها فتح المحافظ الإلكترونية وإصدار بطاقات الفيزا المعمول بها عالمياً ومحلياً والمرتبطة بالمحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى برامج مكافحة غسل الأموال.

ولغايات إطلاق خدمات المحافظ المالية الإلكترونية، قامت “Orange Money” بتوقيع اتفاقية استراتيجية مع بنك الإسكان لاعتماده كبنك تسوية لخدمات المحافظ المالية، وبموجب الاتفاقية سيتم الاستفادة من أجهزة الصراف الآلي للبنك المنتشرة في جميع محافظات المملكة، ما يسهم في سهولة تمكين مستخدمي محافظ Orange Money الإلكترونية من الحصول على السيولة اللازمة لهم باستخدام البطاقة المرافقة للمحفظة أو بدونها، وذلك من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك المنتشرة في جميع محافظات المملكة.

ستُمكن هذه الشراكة العملاء من السحب والإيداع المباشر عن طريق شاشات الصراف الآلي للبنك بكل سهولة وسرعة دون استخدام البطاقة، ما يضمن الاستفادة القصوى من أحدث الحلول التقنية والاتصالات لتطوير منظومة الخدمات الإلكترونية بهدف توفير وقت وجهد المستخدمين وحثّهم على تبني الأساليب المتطورة في إتمام عملياتهم.

ولتعزيز انتشار خدمات الدفع الإلكتروني بين المستخدمين عبر محفظتها الإلكترونية، وقّعت “Orange Money” شراكة استراتيجية مع شركة البريد الأردني، حيث من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تسيير العمليات المالية باستخدام المحافظ الإلكترونية، بما في ذلك عمليات السحب والإيداع والدفع وغيرها.

ولضمان تعزيز مفهوم “الدفع الإلكتروني” أتمت الشركة خطواتها بأن قامت بحملة توعية للمستخدمين تضمنت إعلانات في مجمل الوسائل للترويج عن هذه الخدمة والتعريف بأهميتها، كما لم تغفل عن إرشاد المستخدم بالآلية المتبعة لإنجاح عمليات الدفع الإلكتروني عبر توفير موظفين أكفاء لإرشاد الراغبين على الخطوات اللازم اتباعها لتفعيل هذه الخدمة وتنشيطها، وتعريفهم بدرجات الأمن والسرعة المتوفرة من خلال هذه الخدمة.

تلعبOrange الأردن عبر هذه الخدمة دوراً هاماً ليس في تطوير قطاع الاتصالات المحلي فحسب، بل على مستوى الاقتصاد الوطني بشكل عام، وذلك إدراكاً منها بأن هذا القطاع يمكّن بقية القطاعات الاقتصادية ويشكل دافعاً رئيسياً لعملية التنمية بجميع نواحيها، ومن ضمنها السعي الحكومي ممثلاً بالبنك المركزي الأردني لنشر وتعميق مفهوم الاشتمال المالي وجعله ثقافة مجتمعية من خلال توفير أساليب دفع إلكترونية آمنة وسهلة.

مستشار شركة توزيع الكهرباء الإعلامي “ليس من حقك ان تغمز لتغير إتجاه البوصلة”

Posted: 16 Feb 2020 05:33 AM PST

yyyy e1536227481755 19116770623688858606. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

في الوقت الذي تنشغل فيه كافة أجهزة الدولة ذات الصلة ومعهم النواب والعديد من مؤسسات المجتمع المدني وطلب رئيس الوزراء من هيئة الطاقة بتكليف شركة خاصة لمعرفة أسباب تضاعف قيم فواتير الكهرباء يخرج علينا المستشار الإعلامي لشركة توزيع الكهرباء بمقال بعنوان ” سرقة الكهرباء عينك عينك ” وكأني به يريد أن يحرف بوصلة البحث عن الحقيقة لتغطية أمر ما أو لإشعال مختلف الجهات المهتمة بالموضوع بموضوعات أخرى .

قرأت المقال بتمحص على آمل أن أعرف الغاية والهدف خاصة والجميع يعرف أن سرقات الكهرباء ومعها المياه أمر حاصل ويحصل في الكثير من الدول وتفرضه عوامل مختلفة في مقدمتها الفقر وهناك أنظمة وقوانين للتعامل مع هكذا حالات واتذكر هنا أكبر سرقة كهرباء شهدتها المملكة حيث أشارت معلومات تم تداولها آنذاك أن السرقة تمت بتواطؤ مع موظفين.

وتبعا لذلك اليوم وتحديدا وانا أقرأ المقال بحضور زملاء وزميلات قالت إحدى الزميلات أنها كلفت اليوم محامي لتحصيل قيمة فواتير كهرباء ومياه عن عام كامل من مواطن سوري كان مستاجرا لشقة تملكها في الزرقاء تزيد قيمتها عن ٢٥٠٠ دينار ولم يتم قطع الكهرباء والمياه عن المستأجر في حين تم قطعها عن منزل اخر تملكه في الكرك بسبب عدم تسديدها فاتورة قيمتها عشرة دنانيير وما أعتقده أن المستشار يستهدف في تحريضه مناطق الأطراف الأكثر معاناة من الفقر مثل معان والطفيلة والكرك والتي تتزود من قبل الشركة التي يعمل مستشارا لديها وقالها بصريح العبارة ” هناك محافظات وأماكن واضحة في المملكة تحدث بها سرقة الكهرباء جهاراً نهاراً، والأمر غير مخفي على الجهات المعنية هناك، فهي تعرف من يسرق الكهرباء ومن لا يدفع ثمنها ”

لم يغامر المستشار بذكر المناطق التي يقصد بأنها تشهد حالات أكثر لكن ومن باب الفضول أسأل هل كتب ذلك اجتهادا منه ام تلقى توجيها من الإدارة التنفيذية أو مجلس ادارتها الذي يعمل رئيسه غير متفرغا ام هي فكرة من أحد أعضاء المجلس المعين من قبل الحكومة.

معروف للجميع أن التعين في مجالس إدارات الشركات المملوكة للدولة أو تحظى بسيطرتها في اغلبها تنفيعات ليبقى السؤال عن انتاجية مجالس أغلب أعضاءه تم تعينهم دون الاستناد بالى أسس تضمن عدالة التعين ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.

اختم مؤكدا ومشددا أن من مسؤوليتك ان تقدم استشاراتك الاعلامية لجميع الشركات والمؤسسات التي تعمل لديها مستشارا لكن ليس من حقك الغمز واللمز دون أن تستند على أدلة واضحة.

الملك يبدأ جولة اخرى في الجنوب من العقبة

Posted: 16 Feb 2020 04:06 AM PST

image 3354092252194071261. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم من مدينة العقبة جولة تفقدية أخرى تشمل عدة مناطق في جنوب المملكة.

التفصيلات لاحقا

بنك الإسكان يطلق بطاقة ماستركارد البلاتينية الرقمية المدفوعة مسبقاً ISKAN V-Card الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

Posted: 16 Feb 2020 02:00 AM PST

iskan v card image3085141754095687078. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استمراراً لخطط البنك في توفير آخر وأحدث الحلول والخدمات المصرفية لعملائه، أطلق بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- مؤخراً بطاقة ماستركارد البلاتينية الرقمية المدفوعة مسبقاً ISKAN V-Card والتي تُعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتتيح البطاقة لعملاء بنك الإسكان، إمكانية القيام بمشترياتهم عبر المواقع الإلكترونية على الإنترنت من خلال الرصيد الذي يتم شحنه في البطاقة مسبقاً وبسقوف تتناسب واحتياجاتهم، مع توفير أعلى درجات الحماية والأمان عبر خدمة حماية المشتريات على المواقع الالكترونية والتي تمكن العميل من استلام رمز تحقق لمرة واحدة One Time Password / OTP على رقم الهاتف الخلوي الخاص به المسجل لدى البنك عند استخدام البطاقة على المواقع المشاركة بالخدمة.

ويمكن اصدار البطاقة بشكل آلي وفوري من خلال نظام إسكان اون لاين ISKAN Online وتحويل الأموال إلى البطاقة دون زيارة أي من فروع بنك الإسكان.

وقال رئيس مجموعة الأعمال المصرفية في بنك الإسكان، فاسكين أجميان:” باعتباره رائد العمل المصرفي في الأردن، يواكب بنك الإسكان باستمرار آخر وأحدث التطورات في الصناعة المصرفية، رغبة منه في توفير تجارب مصرفية ثرية، وعملية، وآمنة، وموثوقة، لعملائه”.

وأضاف أجيمان:” تُعد بطاقة ISKAN V-Card المدفوعة مسبقاً والأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا إضافة نوعية جديدة لمجموعة بطاقاتنا التي تمنح حامليها المرونة في عمليات الشراء مقرونة بأعلى درجات الأمان والحماية”، مشيراً إلى حرص بنك الإسكان على منح شريحة واسعة من عملائه نفاذاً أكثر لتجربة حلول الدفع الإلكترونية التي يوفرها لهم لتكمل أسلوب حياتهم وتلبي احتياجاتهم المتنوّعة “.

من جانبه، قال مدير عام ماستركارد في منطقة المشرق العربي، السيد رمزي الأمعري: “أصبحت المنتجات المدفوعة مسبقاً أكثر شيوعاً نظراً لتعدد فوائدها، بما في ذلك تسهيل عمليات الدفع والشراء، وتمكين حاملي البطاقات من التحكم في إنفاقهم وميزانيتهم بشكل أفضل. مسرورون للتعاون مع شريكنا، بنك الإسكان، لإطلاق بطاقة ISKAN V-Card البطاقة الرقمية المدفوعة مسبقاً في الأردن، حيث يعزز إطلاق هذه البطاقة من التزامنا بتلبية احتياجات السوق المحلي ويظهر تفانينا في تعزيز الابتكار في مجال المدفوعات في جميع أنحاء المنطقة”.

تجدر الإشارة، إلى أن بطاقة ISKAN V-Card تتمتع بمزايا البطاقة البلاتينية من ماستركارد مثل (التغطيات التأمينية للسفر وغيرها من المزايا).

m

بالصور..اعتصام باصات إربد الداخلية أمام وزارة الخارجية

Posted: 16 Feb 2020 01:57 AM PST

img 20200216 wa00386817917797992922615 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفذ عدد من السواقين العاملين على الباصات الداخلية بمحافظة اربد اعتصاما بالقرب من وزارة الخارجية.

يتبع…

img 20200216 wa00378380051073092080831 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00368461560771641529519 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00352075468986511234346 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa0034821969673181307199 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00338029775887394027084 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00327613432031392232757 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00316661517100105788367 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00307366885195964168603 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00297543804500271843616 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00287294183452963679555 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00272458771944244644952 - صراحة نيوز - SarahaNews

بالصور.. وقفة احتجاجية  أمام وزارة الإقتصاد الرقمي

Posted: 16 Feb 2020 01:05 AM PST

img 20200216 wa00241264273100981682254 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفذ العاملون في قسم حاضنات الأعمال والريادة ومحطات المعرفة الأردنية وقفة احتجاجية قرب وزارة الإقتصاد الرقمي لوقفة مطالبين بالمساواة في الحقوق بتطبيق أسس المكافئات المعمول بها حالياً والتي تطبق على موظفي مركز الوزارة ولا تطبق على موظفي الوزراة في الميدان.

وقال أحد منظمي الوقفة إن عشرات المتضررين من موظفي الوزارة من مختلف المحافظات شاركوا بالوقفة التي بدات الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد.

img 20200216 wa00226269825050038467184 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa0019505231657617900102 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00185999060185764238774 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00214205819130427580984 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00205129477961246578029 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00177447529736167917464 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00166392481009086887685 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00153469872749757224245 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20200216 wa00144435541924365117349 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفاة و٣٠ اصابة بتدهور حافلة تقل طلبة من الجامعة الهاشمية

Posted: 15 Feb 2020 11:54 PM PST

fb img 15818396490912825963065772635348 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصيب عدد من طلبة الجامعة الهاشمية إثر تدهور الحافلة التي كانت تقلهم أثناء ذهابهم صباح اليوم إلى الجامعة .

وجاء في معلومات اولية بوفاة سيدة تبلغ من العمر 40 عاما وإصابة نحو 30 شخص من ركاب الحافلة .

“فارمسي ون” تقيم كوادرها في جامعة الشرق الأوسط

Posted: 15 Feb 2020 10:59 PM PST

img 20200216 wa00118396212219625762375 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استضافت كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط،أمس السبت امتحانات التقييم الخاصة بمجموعة “فارمسي ون” الصيدلانية، بهدف تطوير قدرات وإمكانات كوادرها، لاختيار مدراء الفروع الموزعين على أنحاء المملكة، وذلك ضمن التعاون المتواصل ما بين الجامعة والمجموعة.

و تابع الرئيس المؤسس لمجموعة صيدليات فارمسي ون الدكتور أمجد العريان مجريات الإمتحان وأبدى اهتمامه بمراحل تطبيق الإمتحان، والذي تنفذه المجموعة لأول مرة، وذلك من خلال تنفيذه في مرافق الجامعة الإلكترونية، والمعدة لهذه الغاية، مشيرا إلى حرص المجموعة على تطوير عمل صيادلتها بشكل دائم، عبر منظومة علمية تعمل على الارتقاء بمهنة الصيدلة، وتقديم الخدمة الافضل للمرضى ، مشيدا بالتعاون القائم بين “فارمسي ون” و”جامعة الشرق الاوسط” لما تتمتع به داخل الاردن وخارجها من السمعة المرموقة والتميز
وحسن الترتيب و الاستعدادات التي قدمتها الجامعة من الخدمات الفنية واللوجستية وتجهيز القاعات، بما يخدم مهنة الصيدلة .

من جانبه قال عميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة، إن الامتحان يمثل أحد أوجه التعاون الوثيق مع مجموعة “فارمسي ون”، التي تسعى الكلية من خلاله إلى عقد شراكات موسعة مع القطاع الخاص، ما يمثل ترجمة حقيقية لرؤية الكلية، إيمانا منها بالمهنية العالية التي تتمتع بها مجموعة “فارمسي ون ”

واستهدف الامتحان المحوسب، الذي أشرفت على تنفيذه دائرة تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الأوسط، 240 صيدلاني وصيدلانية من كوادر مجموعة “فارمسي ون

خبير طاقة : ضعف الرقابة الحكومية على شركات الكهرباء السبب في تضاعف الفواتير ..فيديو

Posted: 15 Feb 2020 10:57 PM PST

amer shobaki 1  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد خبير الطاقة المهندس عامر الشوبكي، أن المشكلة في ارتفاع فواتير الكهرباء، ضعف الرقابة الحكومية على شركات الكهرباء، بالاضافة الى مسؤولية هذه الشركات في ارتفاع قيم الفواتير.

وقال الشوبكي خلال استضافته عبر برنامج "نبض البلد" على قناة رؤيا: ان 20 مليون دينار ، قيمة قراءة فواتير عدادات المواطنين تجنيها جميعها شركات توزيع الكهرباء، مضيفا ان شركات التوزيع استحوذت على 40 مليون دينار "عبر شركات مساندة" والتي تعمل على صيانة البنى التحتية ، وذلك كله في عام واحد فقط، وهو 2019.

الشوبكي، أوضح أن شركات توزير الكهرباء تجني ارباح كبيرة، وتمنح رواتب "خرافية" لمدرائها، مضيفا ان من مصلحة شركات التوزيع ارتفاع استهلاك المواطن للكهرباء اكثر من 300 كيلو واط بالشهر .

وبين ان هنالك اختلاف كبير بين سعر الكيلو واط قبل استهلاك الـ 300 كيلو واط، وبعده، لان الفواتير ترتفع بشكل كبير بعد ذلك باضعاف.

واشار الى ان الفاقد الكهربائي الذي يبلغ 13% ، يتحمله الاردنيون ، وهو الامر الذي اعترفت به الحكومة سابقا.

ولفت الى ان هنالك مشكلة في عدادات الكهرباء الصينية، التي رُكبت مؤخرا للمواطنين، متسائلا عن سبب استيراد العدادات وهنالك شركة محلية كبرى مصدرة لعدادات الكهرباء للدول المجاورة.

وشدد على أن بند فرق أسعار الوقود مرفوض كليا من المواطنين ومجلس النواب، لما يحمل المواطنين من تكاليف اعلى على فواتير الكهرباء.

وبين ان هنالك توصيات من البنك الدولي بتوسيع شرائح فواتير الكهرباء لمعالجة الفروق البينية في الشرائح، أي أن سعر الكهرباء سيكون مقارنة برواتب الاردنيين، وهو الامر الذي سيدفع باتجاه ارتفاع اسعار الكهرباء في الاردن، بحسب الشوبكي.

شقيق النائب الرقيبات في ذمة الله

Posted: 15 Feb 2020 10:41 PM PST

بسم الله الرحمن الرحيم

«كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ومَا الحيَاةُ الدُنيا الاّ متاعُ الغرُور» .

صدق الله العظيم

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تنعى عشيرة الرقيبات في الاردن وسوريا وفلسطين بمزيد من الحزن والأسى المرحوم باذن الله تعالى عميدها الحاج كامل قاسم محمد الرقيبات .

والد كل من المهندس محمد وبشير أفندي والأستاذ احمد والسيد قاسم

وشقيق عطوفة الدكتور محمد وعطوفة الاستاذ حسين وسعادة النائب السابق الدكتور احمد والدكتور حسن .

وسيشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة الظهر من اليوم الأحد .

وتقبل التعازي في ديوان الدكتور احمد الرقيبات في بلدية الشعلة- سحم الكفارات .

انا لله وانا اليه راجعون

انخفاض على درجات الحرارة وأجواء باردة وماطرة

Posted: 15 Feb 2020 10:35 PM PST

تنزيل 1 19 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تتأثر المملكة نهار اليوم تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة بوجه عام في أغلب المناطق، وغائمة جزئيا تتحول أحيانا إلى غائمة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية هناك فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة، قد تكون غزيرة أحيانا ولفترة محدودة وتكون مصحوبة بالرعد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

ويتوقع نهار غد هطول أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وترتفع درجات الحرارة الثلاثاء، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة، وخلال ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، تثير الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 14 – 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 9 – 4، وفي مرتفعات الشراة من 14 – 3، وفي مناطق البادية من 16 – 4، وفي مناطق السهول من 13 – 7، وفي الأغوار الشمالية من 20 – 7، والأغوار الجنوبية والبحر الميت من 23 – 13، وفي خليج العقبة من 25 إلى 12 درجة مئوية.

بغداد : هجوم صاروخي قرب السفارة الأميركية

Posted: 15 Feb 2020 10:13 PM PST

1 1294508 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سقطت عدة صواريخ قرب السفارة الأميركية في بغداد في الساعات الأولى من صباح الأحد، حسبما أفاد مصدر عسكري، من دون أن يتضح ما إذا كان الهجوم أدّى إلى وقوع أضرار أو إصابات.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن أصوات دوي عدة انفجارات في العاصمة العراقية سمعت قرابة الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي (12:30 توقيت غرينيتش) تبعها أصوات تحليق طائرات في سماء المنطقة.

ودوّت أصوات صفارات الانذار في أنحاء مجمع السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء المحصّنة، وفقا لمصدر عسكري أميركي ولدبلوماسي يقيم في منطقة قريبة.

وفي السياق، أكد مصدر عسكري أن قصفا صاروخيا آخر استهدف مقر الدعم اللوجستي للحشد الشعبي في شارع فلسطين شرقي بغداد دون معرفة ما إذا كان القصف قد أسفر عن خسائر بشرية أو مادية حتى الآن.

وتعرّضت السفارة الأميركية في بغداد وقواعد تضم قوات أميركية في العراق إلى 19 هجوم صاروخي منذ نهاية أكتوبر الماضي.

ولم تتبن أي جهة الهجوم الصاروخي قرب السفارة الأميركية، الأحد، علما بأن واشنطن تتّهم الفصائل المسلّحة والمقرّبة من إيران بالوقوف خلف الضربات التي تستهدف جنودها ومقرّاتها.

ققق - صراحة نيوز - SarahaNews

عاجل .. برقية من ليث الشبيلات الى الرزاز

Posted: 15 Feb 2020 10:09 PM PST

تنزيل 21 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نشر الناشط السياسي المعروف المهندس ليث الشبيلات على صفحة الفيسبوك خاصته  اليوم نص برقية موجهة الى رئيس الحكومة عمر الرزاز بخصوص فواتير الكهرباء .

وجاء في البرقية ان موضوعها ” دراسة مخبرية حقيقية CASE STUDY تبين عدادات كهرباء تقرأ ما بين 340% و 800% ضعف”

نص المنشور

عاجل برقيا 15-16 شباط 2020

دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الموقر
الموضوع : دراسة مخبرية حقيقية CASE STUDY تبين عدادات كهرباء تقرأ ما بين 340% و 800% ضعف
نسخ : معالي وزيرة الطاقة
سعادة مدير عام شركة الكهرباء المحترم
عطوفة رئيس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء
السلام عليكم وبعد،
عندي في عمارتي أنا والأولاد أربعة ساعات كهرباء تعمل على نظام الطاقة المتجددة منذ خمسة إلى سبع سنوات لا تصلنا فاتورة بأكثر من بضعة دنانير نفايات وغيره. .
وبما أني أتابع شكاوى المواطنين من مشكلة فاتورة الكهرباء خطر ببالي الليلة أن أتفرغ لدراسة واقعية وألا أنتظر آخر الشهر لأن أنظمة التدفئة عندي شديدة الصرف وتتسبب لي في نكبة فواتير إن صحت الشكوى ! واضطرتني لتركيب أنظمة طاقة بديلة ولم تصلني فاتورة فوق 7 دنانير طوال المدة ( أكثر من ستين شهرا) إلا مرة واحدة لخطأ أصاب مرايا إحدى الشقق. وأردت الليلة أن أتفحص حال عمارتي وهو حال يصلح لقياس شكوى المواطنين لأن نمط الاستهلاك عندي ثابت أوتوماتيكياً لا يلمسه أحد من السكان ولا يعرفون حتى كيف يعمل حيث أن كل ما فيه مبرمج ويعمل منذ خمس سنوات بانتظام وينتج كهرباء متجددة بكمية تعادل ما نحتاجه للتدفئة في الشتاء حيث نخزن في الصيف ما نحتاجه للشتاء. .
فأخذت فواتير الكهرباء الصادرة في 31 كانون ثاني وتفحصت الساعات فيما يخص الطاقة المستجرة من الشبكة حتى منتصف ليل السبت 15 شباط فوجدت العجب العجاب.
وإليكم القراءات العجاب :
عداد رقم العداد 20194003859 باسمي شقة تستعمل مرة في الأسبوع كل خميس للقاء العائلة
استجر الشهر الماضي 621 كيلو ( يعني 312 كيلو في نصف شهر)
استجر حتى نصف هذا الشهر 2400 كيلو ؟؟ بما يعني 4 ضرب 2= 8 أضعاف ؟؟؟؟؟
عداد رقم 20194001832 باسمي وهي شقة أسكن فيها
استجر الشهر الماضي 2074 كيلو (بما يعني 1037 كيلو لنصف الشهر تقريبا)
استجر حتى نصف الشهر هذا 3853 كيلو بما يعني 3.7 أضعاف ؟؟؟؟؟
عداد رقم رقم 20174010918 باسم ابنتي جميلة
استجر الشهر الماضي 1737 كيلو ( بما يعني 869 كيلو لنصف الشهر تقريبا)
استجر حتى منتصف الشهر هذا 3013 كيلو بما يعني 3.5 أضعاف ؟؟؟؟
عداد رقم 20174010916 باسم ابني يعقوب
استجر الشهر الماضي 902 كيلو بما يعني 451 كيلو تقريبا لنصف الشهر الماضي
استجر حتى منتصف هذا الشهر 1981 كيلو بما يعني 4.4 أضعاف ؟؟؟؟
ولقد اكتشفت أيضا الليلة مصادفة أمرا عجيبا حيث أن العداد الأول أعلاه الذي يركض ركضا بأربعة أضعاف السرعة الطبيعية قرأ نفس القراءة من الساعة الحادية عشر وحتى الواحدة والنصف مع أن نظام مضخة التدفئة شغال والمنزل سهران ؟؟؟؟؟ ( فرمل على رقم القراءة 7421 كيلو) فهل هو مسيطر عليه عن بعد إذ أن العدادات الجديدة يمكن الاتصال بها عن بعد من قبل الشركة.

لقد دخات هذا الشهر وعندي كهرباء مخزنة في العدادات الأربع 15861 كيلو وات
وكنت قد دخلت مطلع الشهر الماضي وعندي كهرباء مخزنة 21273 كيلو وات
أي أنني استعنت من مخزوني ب 5412 كيلووات لشهر كانون الثاني الشديد البرودة .
على ما يبدو من الحالة الجنونية غير المنطقية لقراءة العدادات بأنني سأسلب مخزوني كاملا ( 15861) هذا الشهر بل وستصلني مطالبات بمئات الدنانير للعدادات الأربع إن لم تكن بعضها ألفية وهو أمر لم يحصل لا من قريب ولا من بعيد طوال السنوات الخمس (وحتى السبع فيما يخص عدادين.)

أيها السادة والسيدات نحن لا نتكلم عن فروقات 5% أ, 10% أو حتى 50% نحن نتكلم عن فروقات تتراوح بين 340% و800% فهل هنالك تفسير يبعد المسؤولين عن شبهة تهمة سرقة المواطنبن.

نسخ :
إلى المواطنين الشاكين من نهبهم في فواتير الكهرباء ويتعرضون لنقاشات ممجوجة بأن استهلاككم قد زاد أقدم هذه الدراسة العملية لأبرهن بأن الزيادات جنونية في أنظمتنا المثبتة آليا التي لا تلمسها يد والتي تعمل منذ أكثر من خمس سنوات (بعضها 7سنوات ) دون تدخل بشري. والزيادات تتراوح عندي بين 800% و340% ليستعينوا فيها في حججهم وكما يقال : قطعت جهيزة قول كل خطيب.

مع الاحترام

المهندس ليث الشبيلات

اقامة أول مصارعة نسائية في السعودية

Posted: 15 Feb 2020 09:50 PM PST

109489467 9c73697f 6bb3 473b 9f84 5f3fdbc540b7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت منظمة المصارعة العالمية الترفيهية WWE عن إقامة أول نزال نسائي على لقب SmackDown للسيدات في عرض Super Show-Down السعودية 2020 الذي سينطلق الخميس 27 فبراير الجاري في الرياض.

وسيجمع النزال ما بين الفائزة من المواجهة الكبرى بين النجمة كارميلا والنجمة نايومي التي سيتم تحديدها في عرض SmackDown الأسبوع المقبل، مع النجمة بايلي حاملة لقب البطولة لتحديد بطلة “سماك داون” للسيدات لعام 2020 في عرض”سوبر شو داون” السعودية.

458bQw18 normal - صراحة نيوز - SarahaNews
For The Wrestling@24Wrestling

The WWE women’s division will be represented in Saudi Arabia for the second time at WWE Super ShowDown later this month.

Tonight’s WWE SmackDown on FOX saw SmackDown Women’s Champion Bayley reveal that she will be defending her title at Saudi Arabia. https://forthewrestling.com/bayley-to-defend-smackdown-womens-title-at-at-wwe-super-showdown-in-saudi-arabia 

Bayley To Defend SmackDown Womens Title At At WWE Super ShowDown In Saudi Arabia

Bayley To Defend SmackDown Womens Title At At WWE Super ShowDown In Saudi Arabia

The WWE women’s division will be represented in Saudi Arabia for the second time at WWE Super ShowDown later this month. Tonight’s WWE SmackDown on FOX saw Sm

forthewrestling.com

مشاهدة تغريدات For The Wrestling الأخرى

اعتداء بالضرب المبرح على حكام في الدوري الجزائري

Posted: 15 Feb 2020 09:46 PM PST

5e48c2af4236041c9c022ade - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعرض طاقم التحكيم لاعتداء عنيف من قبل جماهير نجم عزازقة السبت، عقب المباراة أمام فريق الملعب الإفريقي السطايفي (0-0) في الدوري الجزائري ما بين الرابطات للهواة.

وتهجم أنصار عزازقة على حكام اللقاء بالعصي، قبل أن يتدخل رجال الأمن لإنقاذ الحكام الذين تعرضوا لضربات مؤذية أدت لنقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وحاول عزازقة العودة للمنافسة والصعود لدوري الأضواء، باحتلال مركز ضمن المراكز الثمانية الأولى، وهو ما لم يحدث بعد أن استقر النادي في المرتبة العاشرة، بعد تكبده خسارته الأخيرة أمام مضيفه مولودية البويرة، 2-0، والخسارة أمام الإفريقي السطايفي في مواجهة الذهاب 1-3.

وتحدثت الصحف المحلية عن حالة الاستنفار التي كانت تعيشها جماهير الفريق قبل المباراة، بعد أن كان الفوز في هذه المباراة الأمل الأخير لمواصلة المنافسة.

ولم تكن هذه التجاوزات هي المشهد الوحيد في دوري الهواة الجزائري فقد تكررت مظاهر العنف في عدة مباريات رغم توعد رئيس اتحاد الكرة الجزائري، بفرض عقوبات كبيرة ضد المتسببين بالفوضى والعنف ضد الحكام.

اسرائيل تعدل عن رفع قيود كانت مفروضة على غزة

Posted: 15 Feb 2020 09:43 PM PST

72496c3b438d5f342d2822942caf0570 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت إسرائيل أنها عدلت عن رفع بعض القيود التي تفرضها على غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه أراضيها.

وأعلنت وحدة وزارة الدفاع الإسرائيلية التي تشرف على الأنشطة المدنية في الأراضي الفلسطينية “كوغات” أن “توسعة منطقة الصيد البحري وإعادة العمل بـ500 تصريح دخول تجاري وعمليات تسليم الإسمنت قد ألغيت” بسبب إطلاق الصواريخ.

وجاء ذلك بعيد إصدار الجيش الإسرائيلي بيانا أكد فيه “إطلاق مقذوفين من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”، من دون الإشارة إلى وقوع إصابات.

وتفرض إسرائيل حصارا على غزة الخاضعة منذ عام 2007 لسيطرة “حماس”، وذلك بذريعة احتواء الحركة الفلسطينية التي تحملها إسرائيل مسؤولية إطلاق أي صاروخ من القطاع.

ويعتبر معارضو هذه السياسة الإسرائيلية أنها بمثابة عقاب جماعي لسكان غزة.

وازدادت وتيرة الهجمات الفلسطينية بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خطته لحل النزاع في الشرق الأوسط، والتي لقيت ترحيبا إسرائيليا وتنديدا فلسطينيا.

ومنذ إعلان الخطة في 28 يناير تضاعف إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون والبالونات المتفجرة والحارقة من القطاع باتجاه إسرائيل.

الصين : آخر تطورات فيروس كورونا

Posted: 15 Feb 2020 09:32 PM PST

1 1321100 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأحد، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في أنحاء البلاد بلغ 1665 شخصا بنهاية السبت وذلك بزيادة 142 حالة عن اليوم السابق، حيث زاد عدد الوفيات في إقليم هوبي، مركز انتشار الفيروس، بوسط البلاد 139 شخصا.

وارتفع عدد الإصابات بأنحاء الصين 2009 حالات مؤكدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس 68500 شخص حتى الآن.

حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين تتخطى 1600 شخص (رسمي)

وتوفي 1662 شخصا على الأقل من جراء انتشار الفيروس الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي في ديسمبر.

وهذا الأسبوع أضافت هوبي 14 ألف اصابة في يوم واحد إلى حصيلة الإصابات بالفيروس بعد تغيير المسؤولين هناك طريقة التشخيص، لتشمل إلى جانب الفحوص المخبرية في تأكيد الإصابة استخدام الصور المقطعية للرئة.

وأضافت هذه المراجعة نحو 15 ألف مصاب إلى الحصيلة في هوبي، الخميس، مع إشارة منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك إصابات تعود إلى أسابيع مضت قد أعيد احتسابها.

وقال رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه طلب من الصين تفاصيل بشأن كيفية تشخيصها للإصابات.

وأعلنت فرنسا، السبت، تسجيل حالة أول وفاة بفيروس كورونا المستجد خارج آسيا، ما يعزز المخاوف من هذا الوباء العالمي.

وقال البنك المركزي الصيني إنه في اطار الجهود للحد من انتشار الفيروس، بدأ العمل بتعقيم العملة الورقية المتداولة وتخزينها لمدة 14 يوما قبل إعادة طرحها للاستخدام مجددا.

وكالات

طعن شخص بمنطقة الأشرفية

Posted: 15 Feb 2020 09:26 PM PST

275536 3 1553707745 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت مشاجرة مساء يوم امس السبت بين شخصين شرقي العاصمة عمان في منطقة الاشرفية .

وجاء في المعلومات ان احدهما طعن الأخر بسكين ما أدى لأصابته بطعنة نافذة وتمكن من الفرار  وقامت كوادر الدفاع المدني بنقله الى مستشفى البشير .

وجاء ايضا  ان المصاب ادخل المستشفى ووصفت حالته بالمتوسطة وقد باشرت الاجهزة الامنية بفتح تحقيق بالحادثة فيما البحث جار عن الفاعل .

بدء اجراءات بيع شركتي تمويل مملوكتان لأحد افراد العائلة

Posted: 15 Feb 2020 09:15 PM PST

images - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بعد اقل من شهر وفي اعقاب ازمة وطنية اضطلعت بها شركتي تمويل مملوكتان من احد افراد العائلة في قضية الغارمات والمطالبات التي وصلت الى حد الاعتصام ، تجري حاليا عملية تقييم اصول هاتين الشركتين لغايات بيعهما والاستحواذ على قيمتهما في سابقة بتاريخ الشركات غير الربحية في الأردن.

والشخصية التي دار حولها لغط شديد خلال الفترة الاخيرة لضلوعها في قضية الغارمات كانت قد اصدرت بيانا نفت فيه علاقتها بالشركتين المعنيتين بالقضية بعد قيام عدد من المتضررين من هاتين الشركتين بالاعتصام امام مقر المؤسسة الام.
ووفق معلومات مؤكدة ، بدلا من القيام بإعفاء المقترضين المتعثرين من التزاماتهم المالية امام الشركتين المعنيتين، او حتى غرامات المبالغ المتحققة كما توقع العديد من المراقبين ، تشير المعلومات الى قيام مؤسسة الشركتين بنقل رغبتها المباشرة الى مجلس الادارة بإغلاق ملف القروض التي تقدمها، شريطة عدم خسارتها لأية مبالغ مستحقة على المقترضين من مؤسساتها، او بمعنى آخر بيع الاصول الكاملة للمؤسستين التمويليتين بما ذلك المحفظتين الاقراضيتين والذمة المستحقة على الغير اسوة بعمليات البيع والاستحواذ التي تقوم بها البنوك التجارية والتي لا تضمن اسقاطا لذمم المالية على المدينين.
كما تهدف عملية البيع بصيغتها المقترحة لتحقيق ارباح صافية من عائد بيع الشركتين التي جاء رأسمالهما الاصلي من جهات تمويلية ومانحة عدة منها وزارة التخطيط الاردنية والوكالة الأميركية للأنماء.
ولإتمام عملية البيع فقد تم تكليف وزير عدل اسبق للعمل بتكتم شديد واعداد عدة سيناريوهات لإتمام الصفقة منها اجراء عملية تقييم للقيمة النقدية للشركتين، والتي بلغت 30-35 مليون دينار في حالة الشركة والأولى، في حين بلغت 1.8-2 مليون دينار اردني في حالة الشركة التي تنتهج الاسلوب الإسلامي.
الوزير المعلوف بخبرته في ادارة عمليات البيع والاستحواذ الكبرى، والذي قاد عملية استحواذ بنك اردني على بنك غير اردني قبل عدة سنوات، يعمل على ازالة العوائق عدة تتعرض عملية البيع قد يضعها البنك المركزي امامها كونها تمس ذمما مالية مترتبة على مدنيين متعثرين، اضافة الى عملية تحويل لشركة غير ربحية، والتي تعتبر سابقة في تاريخ دائرة مراقبة الشركات.
هذا وقد باشرت المؤسسة التي انبثقت عنها شركتي التمويل المعنيتين بعدة اجراءات منها التقدم للحصول على قرض تجاري من بنك محلي بقيمة 5 مليون دينار بهدف تعزيز الموقف المالي لإحدى الشركتين تمهيدا لبيع الشركتين في صفقة واحدة بعد تغيير الصفة التسجيلية للشركة غير الربحية.
وقد جاءت توصية الوزير الاسبق بالمباشرة في اجراءات البيع من خلال التقدم مباشرة لدائرة مراقبة الشركات بطلب للتحويل الصفة التسجيلية الى ربحية ، تمهيدا لعملية البيع التي يجري التباحث فيها مع عدد من المستمرين منهم بنك ورجل اعمال مالك مجموعة تعليمية ، اضافة الى بنكين هما صاحبي الحصة التمويلية الاكبر للشركتين ، وبحيث تؤول المبالغ المترتبة على الصفقة الى مؤسسة الشركتين تحديدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال