صراحة نيوز

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

البطريرك الراعي يضع البابا بصورة احوال لبنان

Posted: 01 Dec 2020 07:16 AM PST

PP23 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عاد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من الفاتيكان بعد لقاء أجراه مع البابا فرنسيس استمر لأكثر من ساعة، وضع خلالها بين يدي البابا، هواجس وهموم ومخاوف اللبنانيين من المستقبل القاتم الذي ينتظرهم جراء تقاعس المسؤولين عن القيام بواجباتهم، وسلّمه تقريراً مفصلاً عن أوضاع لبنان وجدد دعوته له لزيارة لبنان. وكان اللقاء وديًا وايجابيًا، وأعرب البطريرك الراعي أمام زواره، عن ارتياحه لأجواء الزيارة خاصة لجهة تفهّم البابا لمعاناة اللبنانيين.

أما خارج الإطار العام للزيارة، فأوضحت مصادر مقربة من بكركي لـ”وكالة الأنباء المركزية” اللبنانيّة، أن من المتوقع أن يتطرق البطريرك الراعي في عظته يوم الأحد المقبل الى زيارة الفاتيكان، وقد يفصح عن معلومات إضافية عن أجواء لقائه البابا.

وعن تلبية البابا الدعوة لزيارة لبنان، وأن تتزامن مع زيارته المرتقبة إلى العراق، أكدت المصادر “أن زيارة العراق مجدولة منذ سنتين، وتأجلت لأسباب عدة، ولكنها ما زالت على جدول أعمال البابا، إنما توقيتها غير معروف حتى الساعة”، مشيرة إلى “أن زيارة لبنان واردة، لكنها لن تكون قريبة، رغم أن القرار موجود والرغبة أيضًا، لأن البابا لا يمكنه القيام بزيارة “أونلاين” أو “عن بُعد” أو أن يكتفي بلقاء رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو الشخصيات السياسية فقط ثم يرحل. البابا يزور الشعب ولا يزور الدولة، وبحكم الوضع الصحي وتفشي وباء “كورونا” لا أحد يستطيع عن يأخذ على عاتقه دعوة جماهير للنزول للقاء البابا والاجتماع به في الساحات والكنائس، وهذه النقطة تشكل عائقًا مهمًا أمام الزيارة”.

وكشفت المصادر “أن البطريرك الراعي، بعد مرور 40 يومًا على انفجار مرفأ بيروت، كان ينوي ترؤس قداس على راحة أنفس الضحايا على أرض المرفأ، وحضرت البطريركية المارونية للمشروع، إلا أن موضوع “كورونا” جعله يعيد النظر واستعاض عنه بقداس أقيم في حريصا مع كل الاحتياطات والمسافات. إذًا الظروف الصحية لا تسمح للبابا فرنسيس بزيارة لبنان في الوقت الراهن. فهل يمكن جمع أكثر من مئة ألف شخص في بكركي حاليًا للقائه؟ بالطبع لا”.

وتابعت المصادر: “هناك أيضًا عائق آخر، فكيف يزور البابا لبنان والدولة تعاني من مشاكل لا تعد ولا تحصى ولا وجود لحكومة يتحاور معها. الدولة اليوم لم تعد محاورة لأحد، أصبحت تحاور نفسها، وبالتالي نحتاج إلى دولة كي تستقبله”.

وعن الدعم المنتظر من الفاتيكان، لفتت المصادر إلى أن الفاتيكان ليست لديه ألوية عسكرية ودعمه سيكون معنويًا. لكن الدعم المعنوي للفاتيكان مؤثر جدًا خاصة مع الدول التي تربطها علاقة جيدة ووطيدة معها كالدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية، لها تأثيرها على القرار”.

البطريرك الراعي حمّل البابا فرنسيس القضية اللبنانية والوضع المسيحي، وكان البابا متأثرًا جدًا بما وصل إليه لبنان وابدى استعداده للقيام بأكثر من اتصال دولي من أجل إنقاذه، ختمت المصادر حديثها لـ”وكالة الأنباء المركزية” اللبنانيّة.

الأمير الحسن أول المتحدثين الإثنين المقبل في مؤتمر “عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم”

Posted: 01 Dec 2020 07:09 AM PST

66 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ينظم مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني بالتعاون مع المجلس العالمي للاجئين والهجرة ندوة عبر الإنترنت بعنوان: “وضع عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم في صميم سياسة التنمية الدولية”، وذلك الإثنين المقبل، الموافق 7 كانون الأول 2020 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة -15:00 بتوقيت جرينتش، وينظم المركز هذه الندوة بالتعاون مع المجلس العالمي للاجئين والهجرة.

وتستهل الندوة بخطاب يقدمه المتحدث الرئيس سمو الأمير الحسن بن طلال -الرئيس الفخري للمجلس العالمي للاجئين والهجرة، تعقُبُه أربع مداخلات قصيرة يقدمها عدد من الخبراء الدوليين، وهم: سعادة السفير الدكتور أحمد المريخي، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والسيدة ألكسندرا بيلاك، مديرة مركز مراقبة النزوح الداخلي في جنيف، والسيد جايلز ميريت، المؤسس والأمين العام لمركز “أصدقاء أوروبا” في بروكسل، ثم السيد عبد الله الدردري، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أفغانستان. يلي ذلك جلسة نقاشية يديرها البروفيسور سلطان بركات، مدير مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني، حيث يشارك فيها –إضافة إلى المتحدثين- نخبة من الخبراء والباحثين والدبلوماسيين حول العالم.

هذا وتسلط الندوة الضوء على تحديات العودة وإعادة الإدماج، والمعاناة التي يواجهها حوالي 80 مليون إنسان من اللاجئين والنازحين، كما تناقش سُبُل الحل وإستراتيجيات وضع عودة اللاجئين وإعادة إدماجهم في صميم سياسة التنمية الدولية، إضافة إلى محاولة استكشاف قنوات تمويل غير تقليدية لدعم هذه المساعي الإنسانية.

تُعقد الندوة عبر تطبيق “زوم”، كما ستبث الفعالية مباشرة عبر حسابات المركز على منصات التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية.

الاردن : تسجيل 51 وفاة و4187 اصابة كورونا جديدة والتراكمي يرتفع الى 223,617 اصابة

Posted: 01 Dec 2020 07:03 AM PST

WhatsApp Image 2020 03 17 at 3.24.00 PM - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تسجيل 51 وفاة و4187 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في الأردن.

ووفق الايجاز الصحفي الصادر عنر رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزّعت الاصابات الجديدة كما يلي:

– (1292) في محافظة العاصمة عمّان.

– (843) في محافظة إربد، منها (129) في الرمثا.

– (406) في محافظة الزرقاء.

– (375) في محافظة البلقاء.

– (284) في محافظة جرش.

– (253) في محافظة المفرق.

– (193) في محافظة عجلون.

– (175) في محافظة الكرك.

– (128) في محافظة معان، منها (47) في البترا.

– (107) في محافظة العقبة.

– (66) في محافظة مأدبا.

– (65) في محافظة الطفيلة.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (223,617) حالة، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (57,856) حالة.

وسُجّلت (51) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (2,802) حالة.

وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة (209) حالة، فيما غادرت (189) حالة المستشفيات بعد شفائها.

ويبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً (1,809) حالة، منهم (426) حالة على أسرّة العناية الحثيثة.

كما بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (7,933) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء (162,959) حالة.

وتمّ إجراء (26,050) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (2,577,281) فحوصات، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (16.1%).

إجراءات أخرى:

• تدعو وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملة التوعوية التي أطلقتها الوزارة للوقاية من عدوى فيروس كورونا وتشجيع الأفراد لحماية أسرهم ومجتمعهم (#بحميهم).

حاضنة أمنية ترعى الاسبوع العالمي لريادة الأعمال

Posted: 01 Dec 2020 06:58 AM PST

77 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال “ذا تانك”، تقديم رعايتها الاستراتيجية للاسبوع العالمي لريادة الأعمال.
وحسب بيان صحفي عن شركة أمنية، اليوم الثلاثاء، فقد أقيم الأسبوع  العالمي لريادة الأعمال افتراضياً بتنظيم من مركز الملكة رانيا لريادة الأعمال نهاية تشرين الثاني الماضي.
وينضم الأردن والشركات الداعمة للريادة والابتكار إلى قائمة الدول والشركات التي تحتفي سنوياً بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، وتقام خلاله العديد من الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية التي تحفز وتنمي روح المبادرة لدى الشباب وأصحاب الطموح وأصحاب الأفكار المبتكرة، إضافة لكونه فرصة مميزة للراغبين في الدخول إلى عالم ريادة الأعمال.
واستضافت حاضنة “ذا تانك” على مدار الأسبوع العالمي لريادة الأعمال سلسلة من الأنشطة والندوات .
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة، إن مشاركة الحاضنة في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ورعايتها الاستراتيجية له، يعزز من الدور المتنامي للحاضنة في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة في المملكة.

الامارات تحتفل بالعيد الوطني الـ49

Posted: 01 Dec 2020 06:41 AM PST

1606830946023 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة غدا الأربعاء باليوم الوطني الـ 49. وعلى الرغم من التحديات التي فرضها تفشي جائحة ” كوفيد – 19″ حول العالم خلال العام 2020، إلا أن الإمارات نجحت في تحقيق عددا من الإنجازات والتحولات الكبرى.

وتأتي الإنجازات المحققة في قطاعي الفضاء والطاقة كأبرز التحولات الاستراتيجية بعد إطلاق مسبار الأمل والإعلان عن أول مشروع عربي لاستكشاف القمر، في الوقت الذي أعلن رسمياً دخول الإمارات نادي الطاقة النووية مع إتمام عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى لـ ” براكة ” وبدء إنتاج الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة، فيما جرى الإعلان عن اكتشاف حقول جديدة للغاز الطبيعي والنفط.

وحولت الإمارات تحدي انتشار الوباء إلى فرصة عززت فيها حضورها الإنساني عالمياً بعد تقديم مساعدات طبية عاجلة لأكثر من 100 دولة، في حين شكل تعاملها مع الوباء محلياً أحد أبرز التجارب العالمية نجاحاً، وفقاً لأرقام ومعدلات الإصابة وعدد الفحوصات الذي تجاوز عدد السكان لتكون الإمارات أول دولة بالعالم تحقق هذا الإنجاز.

وحجزت الإمارات في “عام الاستعداد للخمسين ” 2020 موقعها ضمن الدول العشر الأوائل على صعيد التنافسية العالمية، في الوقت الذي شهد فيه العام استصدار قوانين وتشريعات جديدة عززت فيها مكتسبات المرأة ورسخت من خلالها الحريات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لأبناء الدولة والمقيمين فيها.

واعتمدت الإمارات الميزانية الاتحادية لعام 2020 بإجمالي مصروفات تقديرية تبلغ 58 مليارا و113 مليون درهم، في حين ارتفعت أصول الجهاز المصرفي بالدولة إلى 252ر3 تريليون درهم في نهاية الربع الثالث من العام الجاري بزيادة نسبتها 4ر5 في المائة مقارنة مع نهاية العام 2019.

وكرست دولة الإمارات خلال عام 2020 مكانتها في نادي الدول الرائدة في مجال استكشاف الفضاء عبر إنجازات تاريخية أثبتت من خلالها أن طموح قيادتها وشعبها لا حدود له.

وشكل إطلاق مسبار الأمل الإماراتي لاستكشاف المريخ في 20 تموز الماضي أبرز الإنجازات الإماراتية في مجال الفضاء هذا العام، والذي أصبحت من خلاله عضوا في نادي مستكشفي المريخ الذي يضم 7 دول فقط على مستوى العالم.

ويترقب العالم موعد وصول مسبار الأمل إلى مداره حول كوكب المريخ في تمام الساعة 7:42 دقيقة من مساء يوم التاسع من شباط العام المقبل ليباشر مهامه في نقل المعلومات وتسجيل الملاحظات لسطح المريخ والغلاف المحيط به والتي ستساعد العلماء على فهم الطقس على الأرض وما يرتبط به من ظواهر مناخية في كل منطقة زمنية، وخلال كل موسم.

وتسارعت الإنجازات الإماراتية خلال أيلول الماضي الذي شهد إطلاق القمر الاصطناعي البيئي المصغر (مزن سات)، وهو أول قمر اصطناعي للأغراض البيئية بالدولة، لترفع بذلك رصيدها من الأقمار الصناعية التي أطلقتها خلال 20 عاما إلى 11 قمرا، كما أعلنت الامارات عن مشروع متكامل لاستكشاف القمر يشمل تطوير وإطلاق أول مستكشف إماراتي للقمر تحت اسم “راشد” يجري تصميمه وبنائه بجهود وطنية خالصة، لتكون دولة الإمارات بذلك رابع دولة في العالم تشارك في مهام استكشاف القمر لأغراض علمية بعد الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي سابقاً والصين.

وفي تشرين الأول الماضي، كشفت الإمارات عن مشروع القمر الاصطناعي الجديد “MBZ-Sat”، وهو ثاني قمر اصطناعي يجري تطويره وبناؤه بالكامل على أيدي فريق من المهندسين الإماراتيين، بعد قمر “خليفة سات”.

وفي مجال الطاقة النووية، دخلت الإمارات في عام 2020 عصر إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية بعد إعلان مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن نجاح شركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات “براكة” للطاقة النووية السلمية، في إتمام عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى، ثم الإعلان عقب ذلك عن استكمال عملية الربط الآمن لها مع شبكة الكهرباء الرئيسة في الدولة بعد مواءمة المحطة مع متطلبات الشبكة، وبدء إنتاج أول ميغاواط من الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

وفي 18 تشرين الثاني الماضي، وصل مفاعل المحطة الأولى إلى مستوى حوالي 80 في المئة من قدرته الإنتاجية للطاقة، الأمر الذي يمثل خطوة غاية في الأهمية ضمن عملية اختبار الطاقة التصاعدي التي تتضمن رفع مستوى طاقة المفاعل بشكل تدريجي وجمع البيانات وضبط أنظمة التحكم والسلامة.

وبهذا الإنجاز أصبحت دولة الإمارات الأولى عربيا والثالثة والثلاثين على مستوى العالم، التي تنجح في تطوير محطات للطاقة النووية لإنتاج الكهرباء على نحو آمن وموثوق وصديق للبيئة، حيث تساهم محطات “براكة” بشكل كبير في جهود الدولة الخاصة بتوفير الطاقة الكهربائية بالتزامن مع خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن إنتاج الكهرباء .. وعند تشغيلها بشكل كامل، ستنتج هذه محطات الأربع 5ر6 غيغاواط من الكهرباء وستحد من 21 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، وهو ما يعادل إزالة 2ر3 مليون سيارة من طرق الدولة كل عام.

وعلى صعيد التنافسية، تصدّرت دولة الإمارات، للعام الرابع على التوالي، بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2020، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، الذي صنف الدولة في المرتبة التاسعة عالمياً بين الدول الأكثر تنافسية في العالم.

وتبوأت الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في 23 مؤشراً ومحوراً فرعياً، فيما حلّت ضمن المراكز الخمسة الأولى عالمياً في 59 مؤشراً، وضمن المراكز الـ 10 الأولى عالمياً في 106 مؤشرات من إجمالي 338 مؤشراً تناولها تقرير العام الجاري.

وسجلت دولة الإمارات تقدماً في محورين من المحاور الرئيسة الأربعة، هما محور الأداء الاقتصادي الذي صعدت فيه إلى المركز الرابع عالمياً، ومحور البنية التحتية الذي تقدمت فيه خمسة مراكز، بينما حلّت في المرتبة الثالثة عالمياً في محور الكفاءة الحكومية، والمرتبة السابعة عالمياً في محور كفاءة الأعمال.

ووفقاً للتقرير، فقد سجلت الدولة تحسناً في سبعة محاور فرعية، إذ صعدت إلى المركز الأول عالمياً في محور سوق العمل، وإلى المركز الخامس عالمياً في محور التوظيف، والسادس في محور الأسعار، وتقدمت في محاور فرعية أخرى مثل محور الإطار المجتمعي، والتعليم، والبنية التحتية التكنولوجية، والصحة والبيئة، فيما حافظت على ترتيبها من دون تغير في محورين فرعيين، هما محور السلوكيات والقيم بالمرتبة الثانية عالمياً، ومحور السياسة الضريبية في المرتبة الثالثة عالمياً.

وفيما يتعلق بعملية السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل، فإنها تعد الحدث السياسي الأبرز في عام 2020 ويحمل للمنطقة وللعالم، بارقة أمل وفرصة ازدهار، وأنها جاءت خدمة للقضية الفلسطينية وحماية حقوقها ووقف مخطط الضم.

وفي الشأن الدولي، أيضا برز الدور الإماراتي الفاعل في تعزيز الجهود الدولية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد تأكيدا على المبدأ الإنساني المتأصل في سياستها الخارجية، حيث قدمت الإمارات مساعدات إنسانية وطبية عاجلة إلى نحو 100 دولة، استفاد منها ملايين الأشخاص من العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء”، وذلك دون النظر للاعتبارات السياسية عند تقديم هذه المساعدات.

واختطت الإمارات نموذجاً خاصاً بها في إدارة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بدءا من مرحلة المواجهة وصولا إلى مرحلة التعافي، فكانت من أوائل الدول التي نجحت في تخطي تبعات الأزمة وتحويل تحدياتها إلى فرص تحقق الاستدامة في النمو والتنمية والتنافسية.

وعَمِد النموذج الإماراتي في احتواء وباء كورونا إلى توظيف المزايا النسبية التي تتمتع بها الدولة مثل دينامية الإدارة الحكومية وفاعليتها، والقدرات المالية الكبيرة التي مكنتها من اتخاذ القرارات المثلى وجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية دون اعتبار للكلفة المالية، وجودة النظام الصحي الذي استجاب للأزمة دون اضطراب ودون مواجهة النقص سواء في التجهيزات والمعدات الطبية أو الكوادر البشرية، واستعداد الدولة المسبق لحالات الطوارئ والأزمات والتي كان منها، تعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة في مجالي الغذاء والدواء، وهو ما ظهر من خلال عدم حصول أي نقص في السلع المختلفة في الأسواق منذ بداية الأزمة، إضافة إلى تطوُّر البنية التحتية في الدولة وشبكة الاتصالات والإنترنت ما أتاح للمدارس والجامعات التحول نحو التعليم عن بُعد، وكذلك الكثير من المؤسسات في القطاعين العام والخاص التي تحولت إلى العمل عن بُعد.

وظهرت دلائل النجاح الإماراتي في التعامل مع أزمة كورونا من خلال عدة إنجازات ومؤشرات، أبرزها احتلال الدولة المركز الأول عربيا في مؤشر التعافي الاقتصادي من آثار وباء “كوفيد-19″، وانتظام عملية التعليم وانطلاق العام الدراسي 2020- 2021 في مواعيده المحددة، وتواصل سير العمل بمرونة في جميع القطاعات الإنتاجية والخدمية، وفقا للاشتراطات الاحترازية، وكفاءة عمل المنظومة الصحية وتحقيق نتائج مبهرة على صعيد إجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس، حيث كانت أول دولة في العالم يتجاوز فيها عدد الفحوص العدد الإجمالي للسكان، فضلا عن ارتفاع أعداد المتعافين من الفيروس بفضل تطبيق أفضل البروتوكولات العلاجية وتطبيق العلاجات المتطورة مثل العلاج بالخلايا الجذعية والعلاج بالبلازما للحالات الحرجة.

وفي تموز الماضي، اعتمدت الإمارات هيكلاً جديداً للحكومة الاتحادية أعلنت خلاله عن تشكيل وزاري جديد بهدف الاستعداد لمرحلة ما بعد كوفيد 19، التي تتطلب حكومة أكثر رشاقة ومرونة وسرعة وقدرة على التأقلم، إلى جانب تعزيز الجاهزية وإعادة ترتيب الأولويات الوطنية وتطوير الخطط والاستراتيجيات للتكيف مع المتغيرات بسرعة أكبر، وتطوير منهجية استباقية شاملة تستشرف معالم هذه المرحلة وتبتكر الحلول لمواجهة التحديات المستقبلية.

وشمل الهيكل الجديد لحكومة دولة الإمارات إلغاء 50 بالمئة من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين، ودمج نحو 50 بالمئة من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات، بالإضافة إلى استحداث مناصب وزراء دولة جدد، وخلق مناصب رؤساء تنفيذيين في قطاعات تخصصية.

ومن بين الوزارات الجديدة المستحدثة إنشاء وزارة للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تعمل على تطوير القطاع الصناعي بالدولة، وتعيين ثلاثة وزراء ضمن وزارة الاقتصاد، واستحداث منصب وزير دولة للاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وتطبيقات العمل عن بعد، إلى جانب إنشاء المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات.

وواصلت الإمارات مسيرة تطوير بنيتها التشريعية وعملت على استصدار عدد كبير من المراسيم والقوانين الاتحادية الهادفة إلى تعزيز أمن المجتمع وسلامته وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لأبناء الدولة وإرساء مبادئ المسؤولية والشفافية والكفاءة في مختلف الأجهزة الحكومية.

وبرز في عام 2020 صدور عدد من المراسيم بقانون لتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية الاتحادي، وقانون المعاملات المدنية الاتحادي، وقانون العقوبات الاتحادي، وقانون الإجراءات الجزائية الاتحادي.

وأتاحت التعديلات على قانون الأحوال الشخصية وقانون المعاملات المدنية المجال لغير المواطنين اختيار القوانين التي تطبق على تصرفاتهم في شؤون الميراث والتركات، في حين عززت التعديلات على قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجزائية من ضمان الحريات الشخصية ودعم منظومة الأمن المجتمعي، حيث جرى إدخال مجموعة من التعديلات على قانون العقوبات ليجري رفع التجريم عن الأفعال التي لا تضر بالغير، وإزالة الغموض عن بعض النصوص التي كانت تعد بأنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون.

وتأكيداً على التزام الدولة بحماية حقوق المرأة وتعزيزاً لمبدأ سيادة القانون، جرى إلغاء المادة التي تمنح العذر المخفف فيما يسمى “بجرائم الشرف” بحيث تعامل جرائم القتل وفقاً للنصوص المعمول بها في قانون العقوبات.

ويعد المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2020 الخاص بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل، أحد أهم القوانين الصادرة في العام الجاري والذي نص على مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص في حال القيام بذات العمل، أو عمل آخر ذي قيمة متساوية، كذلك المرسوم بقانون اتحادي بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم علاقات العمل، الذي منح العامل في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لرعاية طفله، ولتكون بذلك دولة الإمارات أول دولة عربية تمنح إجازة الوالدية للعامل في القطاع الخاص.

وفي تشرين الثاني، صدر المرسوم بقانون لتعديل قانون الشركات، والذي أتاح لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة، كما جرى إلغاء الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة.

وفي الجانب الاقتصادي، نجحت الإمارات في تخطي أزمة جائحة كوفيد-19 وتقليص الآثار الناجمة عنها والحفاظ على مكانتها ضمن أفضل الاقتصادات ووجهات العيش والاستثمار في العالم، حيث كانت من أولى الدول التي أطلقت العديد من المبادرات وحزم التحفيز الاقتصادي للارتقاء بالاقتصاد، ومساعدة جميع القطاعات على التكيف مع متطلبات هذا الانتشار العالمي.

وأسهمت خطة الدعم الشاملة التي أعلن عنها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بقيمة 100 مليار درهم وغيرها من حزم الدعم المالي التي أقرتها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في تحفيز الاقتصاد الإماراتي وضمان استمرارية وحماية المستهلكين والشركات.

وواصل الجهاز المصرفي لدولة الإمارات إظهار أداء متميز خلال العام 2020 وذلك رغم حالة التباطؤ التي شهدتها عدد من القطاعات الاقتصادية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، حيث ارتفع إجمالي أصول الجهاز إلى 252ر3 تريليون درهم في نهاية الربع الثالث من العام الجاري بزيادة نسبتها 4ر5 في المائة مقارنة مع نهاية العام 2019.

واعتمدت الإمارات الميزانية العامة للاتحاد لعام 2021، وذلك بإجمالي مصروفات تقديرية تبلغ 58 مليارا و113 مليون درهم، وتستهدف الميزانية رفع مستويات المعيشة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين في الدولة، حيث جرى توزيع المخصصات على عدد من القطاعات لتشمل التنمية الاجتماعية والمنافع الاجتماعية والبرامج والمشاريع والمبادرات التي من شأنها تعزيز قطاع التعليم في الدولة والارتقاء بجودة الرعاية الصحية، ودعم برامج الإسكان للمواطنين وتعزيز مستوى جودة الحياة لمختلف أفراد المجتمع.

وتميز عام 2020 بالإعلان عن اكتشافات ضخمة في مجالي النفط والغاز الطبيعي من شأنها تعزيز أمن الطاقة في الدولة، حيث أعلنت الإمارات في شباط الماضي عن اكتشاف مكمن جديد للغاز الطبيعي في المنطقة بين سيح السديرة /أبوظبي / وجبل علي / دبي / بمخزون ضخم يقدر بنحو 80 تريليون قدم مكعبة، الأمر الذي يسهم في اقترابها من هدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من إمدادات الغاز الطبيعي.

وفي تشرين الثاني الماضي، أعلن المجلس الأعلى للبترول عن اكتشافات جديدة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص في مناطق برية تقدر كمياتها بحوالي 22 مليار برميل من النفط، إضافة إلى زيادة احتياطيات النفط التقليدية بمقدار 2 مليار برميل من النفط في إمارة أبوظبي.

واعتمد المجلس خطة عمل ” أدنوك ” لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 448 مليار درهم للسنوات الخمس المقبلة، والتي ستمكن الشركة من تحقيق النمو الذكي حيث تعتزم ” أدنوك ” من خلال هذه الخطة إعادة توجيه 160 مليار درهم (43.6 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي خلال الفترة بين 2021 ــ 2025.

وبرهن القطاع الرياضي في دولة الإمارات على جاهزيته وقدرته على التأقلم مع الظروف الطارئة التي فرضتها جائحة كورونا، حيث كان في مقدمة القطاعات التي بدأت بالتعافي والعودة التدريجية لاستئناف أنشطتها المختلفة وفق الاشتراطات والتدابير الاحترازية.

وشهدت الإمارات عودة الدوري المحلي لكرة القدم وجميع المسابقات بمختلف الألعاب الرياضية الأخرى، وعلى صعيد البطولات العالمية استضافت الإمارات 4 جولات من بطولة محاربي الإمارات، ونظمت فعاليات ” العودة إلى جزيرة النزال من “يو اف سي ” على جزيرة ياس في أبوظبي، فيما تتواصل الاستعدادات لانطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 المقرر في 13 كانون الأول الجاري.

وواصلت الرياضة الإماراتية تألقها وحصد المراكز الأولى على المستوى العالمي في عام 2020، حيث أحرز فريق الإمارات للدراجات المركز الأول في جولة فرنسا أقوى الجولات العالمية لأول مرة في التاريخ، فيما تصدر أبطال الإمارات المركز الأول في الترتيب العام لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بمشاركة 63 دولة من مختلف قارات العالم وحصدوا 86 ميدالية، كما فازت الإمارات بالمركز الأول في البطولة العربية للمبارزة للشباب والناشئين بالبحرين بعد تحقيق 18 ميدالية ملونة.

نادي الحسين إربد يعلن تغيير مدرب فريق الكرة

Posted: 01 Dec 2020 06:36 AM PST

تنزيل 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن نادي الحسين إربد، اليوم الثلاثاء، تغيير الجهاز الفني لفريق كرة القدم الذي يقوده المدرب عثمان الحسنات.
وقال مدير نشاط كرة القدم في النادي ليث ابو عبيد، إن الإدارة اتخذت قرارا بتغيير الجهاز الفني بانتظار تعيين مدرب جديد.
وأشار ابو عبيد في تصريح صحفي  الى أن الإدارة قررت رسميا إجراء التغيير في الجهاز الفني، وهناك مفاوضات مع احد المدربين بانتظار الاتفاق الرسمي للكشف عن هويته.

بالفيديو … قتيلان في حادث دهس غربي ألمانيا

Posted: 01 Dec 2020 06:29 AM PST

9999x9999 c - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، مقتل اثنين على الأقل وإصابة آخرين، في حادث دهس في منطقة للمشاة في مدينة ترير غربي البلاد.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان الحادث إرهابياً أم لا، وفق معطيات أولية للشرطة.

وتحدثت تقارير إعلامية عن قيام شخص مجهول بدهس مجموعة من المارة وأن الشرطة احتجزت السائق، مضيفة أن تفاصيل الحادث غير واضحة حتى اللحظة.

وأوروبا في حالة تأهب بعد "هجمات إرهابية" في باريس ونيس وفيينا وسويسرا في الأسابيع الأخيرة، وقبل أربع سنوات حصل هجوم في برلين راح ضحيته 11 شخصاً وأصيب العشرات.

انطلاق دورة تدريبية حول إدارة السياحة المستدامة

Posted: 01 Dec 2020 06:19 AM PST

a0c2a4230dec9916ecd5fea7efbfe1ab3893986891406288286 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انطلقت اليوم الاربعاء، فعاليات الدورة التدريبية “إدارة السياحة المستدامة” التي ينظمها مشروع تطوير وتشجيع سياحة المغامرات المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مشروع دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل.
وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان، إن الدورة التدريبية ستستمر لنهاية العام عبر “تطبيق زووم”، وسيجري خلالها تدريب 20 متدربا مقسمين على ست مجموعات من الوزارة والبلديات وباقي المحافظات، وكل مجموعة سيتم تدريبها على مدى يومين، مشيرة الى ان الدورة تستهدف أصحاب المصلحة في القطاع العام والبلديات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية ذات العلاقة بالقطاع السياحي.
واوضحت الوزارة أن الهدف من الدورة هو التعريف بالمفاهيم الرئيسية في الإدارة المستدامة للوجهات السياحية والمعايير الأساسية لنجاح التخطيط للمقصد السياحي، تعزيز التعاون بين المؤسسات المختلفة في القطاع العام وأصحاب المصلحة في القطاع الخاص، بما في ذلك مقدمي الخدمات المحليين والمهنيين في مجال السياحة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات غير الحكومية، وتشجيع الحوار بينهم وتبادل الأفكار لما فيه مصلحة تطوير السياحة.

سبعينية تقضي دهساً ببلدة المشارع

Posted: 01 Dec 2020 06:03 AM PST

سيارة اسعاف الدفاع المدني أرشيفية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  توفيت امرأة سبعينية، اليوم الثلاثاء، اثر تعرضها للدهس على طريق الأغوار ببلدة المشارع بلواء الأغوار الشمالية.
وقال مدير مستشفى أبو عبيدة الجراح الحكومي الدكتور مؤيد شكور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه تم إدخال المرأة المصابة لإسعافها لقسم العناية الحثيثة في المستشفى الا انها ما لبثت وان فارقت الحياة متأثرة بإصابتها، حيث تم تحويل الجثة الى مركز الطب الشرعي لإقليم الشمال .

جامعة عمان الأهلية وشركة HashTechs توقعان اتفاقية تطوير تطبيق MyAAU لدعم طلبة الجامعة

Posted: 01 Dec 2020 05:55 AM PST

thumbnail 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت في جامعة عمان الأهلية، اتفاقية تطوير تطبيق MyAAU الذي يهدف لدعم تواصل طلبة الجامعة مع أعضاء الهيئة التدريسية وتقديم الخدمات الأكاديمية لهم وتسهيل وصولهم لجميع المعلومات الدراسية والاشتراك في الفعاليات الجامعية. حيث يمكن التطبيق الجامعي الطلاب من الاطلاع على الجدول الدراسي، والخطة الدراسية، والسجل الأكاديمي، وأخبار الجامعة، والأجندة الجامعية، والدليل الطلابي، والتقويم الجامعي، بالإضافة إلى متابعة الخريجين.

وسيتم إطلاق هذا التطبيق الذكي مع بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام الجامعي.

ووقع الاتفاقية كل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان والمدير التنفيذي لشركة HashTechs للتطبيقات الذكية السيد معن القطب بحضور مدير مركز الابتكار والتميز في الجامعة الدكتور أنس السعود.

ويأتي توقيع الاتفاقية انطلاقا من حرص الجامعة على تقديم كافة سبل الدعم لطلبتها منذ بداية جائحة كورونا، وسعيها لتقديم كل ما من شأنه تذليل الصعوبات خلال هذه الفترة الحرجة.

اختتام فعاليات مشروع انفنت الالماني بجامعة اليرموك

Posted: 01 Dec 2020 05:53 AM PST

أين تقع جامعة اليرموك - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اختتمت في جامعة اليرموك اليوم الثلاثاء، فعاليات مشروع “إنفنت”، الممول من مؤسسة الداد الألمانية، والذي تضمن عقد 6 ورش عمل تدريبية في مختلف التخصصات الهندسية، لأعضاء الهيئتين التدريسيتين في جامعتي اليرموك والبترا.
وقال عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ومدير المشروع الدكتور موفق العتوم في تصريح صحفي، ان هذه الورش التي عقدت على مدار 4 أيام تمحورت حول مواضيع تتعلق بربط البحث العلمي مع احتياجات السوق المحلية، والصناعة والبحث عن مصادر التمويل، وتجيير البحوث على شكل منتجات أو شركات ناشئة.
وأضاف انه سبق وعقد خمس ورش أخرى للطلبة في مجال التفكير التصميمي، هدفت الى تعزيز مهارات الطلبة في إيجاد الحلول العملية والابداعية للمشاكل الموجودة حالياً والمشاكل المستقبلية، وهي من منهجيات عملية التفكير خارج الصندوق.
واختتمت فعاليات المشروع المدربة آنا أبالاين من شركة برتوستارت الألمانية عبر تقنية الاتصال المرئي.

عمان الأهلية توقع اتفاقية تدريبية لطلبة قسم علم التجميل

Posted: 01 Dec 2020 05:52 AM PST

عمان الأهلية توقع اتفاقية تدريبية لطلبة قسم علم التجميل 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت جامعة عمان الأهلية اتفاقية تدريبية مع شركة أوزون لإنتاج المستحضرات التجميلية والطبيعية والمتخصصة في صناعة المستحضرات التجميلية يوم الأحد الموافق 29/11/2020. ويأتي توقيع الاتفاقية لغايات تدريب طلبة قسم علم التجميل في كلية العلوم الطبية المساندة من مستوى السنة الثالثة وتعزيز خبراتهم من خلال التطبيق العملي الميداني وإكسابهم المهارات العملية التي تتوافق مع قدراتهم الأكاديمية بالإضافة إلى تعزيز التشاركية بين المؤسسات التعليمية وسوق العمل.

وقد وقع الاتفاقية رئيس الجامعة أ.د. ساري حمدان ومدير شركة أوزون السيد عماد ناصرالدين بحضور عميد كلية العلوم الطبية المساندة أ.د. محمد طناني ود. مها أبو حجلة رئيسة قسم علم التجميل.

“زين” تطلق علامتها التجارية Zain esports كقوة إقليمية جديدة في الرياضة الإلكترونية

Posted: 01 Dec 2020 03:26 AM PST

⦁ إطلاق Zain esports يدفع بخطط نمو زين في مجالات الابتكارات الرقمية
⦁ جوائز نقدية في مواسم أكبر المنافسات الإقليمية للمشاركين في المسابقات على مدار الـ 12 شهرا
⦁ بطل “FIFA eWorld” مساعد الدوسري سيشارك في نسخة EA Sports FIFA 21 PS4 في الشرق الأوسط
⦁ صناعة الألعاب الإلكترونية أسرع الصناعات نموا في الأسواق العالمية
⦁ 34.7 مليار دولار حجم الألعاب الإلكترونية في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
⦁ توقعات مؤسسة Newzoo تشير إلى أن إيرادات صناعة الألعاب الإلكترونية ستصل 196 مليار دولار مع نهاية العام
⦁ زين حققت 300% نموا في معدل استخدام البيانات المتعلقة بالألعاب الالكترونية منذ بداية العام 2020

thumbnail - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلقت مجموعة زين شركة الاتصالات الرائدة في الابتكارات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا العلامة التجارية الجديدة Zain esports (للرياضة الالكترونية)، لتفتح من خلالها سلسلة من المنافسات والمسابقات الرياضية الإلكترونية عبر الإنترنت في أسواق الشرق الأوسط.
وكشفت المجموعة في بيان صحافي أن إطلاق العلامة التجارية الجديدة Zain esports سيتزامن معه تدشين أكبر مواسم المنافسات الإقليمية في الرياضة الإلكترونية التي تنظمها شركة “إي أيه سبورتس” على مستوى أسواق الشرق الأوسط للعبة “EA Sports FIFA 21″، وهي المسابقة الأولى من نوعها في المنطقة، حيث سيتم تنظيمها بشراكة رسمية مع كل من شركة “إي أيه سبورتس” (EA Sports) الرائدة عالمياً في مجال الترفيه التفاعلي الرقمي، و”PlayStation”.
وذكرت المجموعة أن المنافسات التي ستشهد تنظيم فعاليات رئيسية متنوعة إلى جانب مسابقات مجتمعية أصغر مع جوائز نقدية، تأتي عقب الإطلاق العالمي الأخير لـ “5 PlayStation”، ولعبة “EA Sports FIFA 21″، وكانت الأخيرة أطلقتها شركة “إي أيه سبورتس” ضمن سلسلة ألعاب “فيفا”، وهي تمثل الحلقة الـ28 ضمن سلسة “فيفا”، حيث جرى إطلاقها في 9 أكتوبر الماضي.
من المقرر أن تشهد هذه النسخة الإقليمية من المنافسات الإلكترونية إقامة مباريات تمهيدية مؤهلة خلال الفترة بين 1 – 5 ديسمبر، على أن تقام بعد ذلك مباريات التصفيات النهائية في الفترة من 8 – 9 ديسمبر المقبل، و15 – 16 من نفس الشهر.
الجدير بالذكر أن العلامة التجارية “Zain esports” الجديدة تحالفت مع بطل مسابقة كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية (FIFA eWorld Cup) السابق المواطن السعودي مساعد الدوسري، في النسخة الأولية من تحدي ” EA Sports FIFA 21 PS4″ الشرق أوسطية، حيث سيتولى الدوسري دعم زين في الجوانب الترويجية الخاصة بهذا الحدث الاستثنائي لمحبي وعاشقي منافسات الرياضة الإلكترونية، علاوة على ذلك، تعاونت مجموعة زين في إطلاق منصتها الرياضية الإلكترونية مع eGen، وهي وكالة لخدمات واستشارات الرياضات الإلكترونية.

ومنذ أوائل العام 2019، تواصل مجموعة زين توجهها النشط نحو التحول إلى مزود رقمي للأفراد والشركات والقطاعات الحكومية، حيث يمثل الزخم الذي ستحدثه أنشطة العلامة التجارية “Zain esports ” جزءاً رئيسياً من استراتيجيتها الرقمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زبن الأردن فهد الجاسم: “نحن متحمسون للغاية إزاء إطلاق العلامة التجارية Zain esports، وهي الخطوة التي تمثل نقلة نوعية في استراتيجية زين الرامية إلى التنوع والاستثمار خارج مجالات خدمات الاتصالات التقليدية”. وأوضح قائلا “هذه المبادرة تخدم الأهداف الاستراتيجية لزين، إذ ستساعد في تنمية مهارات الشباب الرقمية، وتعزيز الابتكارات التكنولوجية عبر شبكاتها على الجيل الرابع والألياف البصرية”.
وتابع الجاسم قائلا “العلامة التجارية الجديدة تعيد التأكيد على تطلعاتنا بأن نكون أول الواصلين إلى السوق بالمنتجات والخدمات التي تعزز حياة المجتمعات التي نخدمها وخارجها، ولدينا كل التوقعات بأن العلامة التجارية Zain esports ستتطور لتصبح قوة ألعاب إلكترونية إقليمية ودولية، نحن سعداء ومتحمسون للغاية بكوننا نتعاون مع شركاء ومطوري ألعاب من الطراز العالمي”.
وبين بقوله “علامة Zain esports تخاطب جمهور يُعتبر حلم للمؤسسات التسويقية والإعلانية على الشبكة الرقمية، فهو يمثل التركيبة التي تُطاردها معظم العلامات التجارية العالمية في هذه الآونة، حيث تُعد الرياضة الإلكترونية أقوى محرك نمو لسوق ألعاب الإنترنت”. كما أفاد بقوله “نرى أن هناك دوافع بكل تأكيد لمواكبة مبادرات الرياضة الإلكترونية والتداخل مع الرياضة التقليدية، حيث الفرص الهائلة التي تنتظر الأولى في سوق ينمو بقوة بحجم منطقة الشرق الأوسط”.
وتمثل العلامة التجارية Zain esports فرصة استثنائية لدفع عجلة أعمال المجموعة في اتجاه مجالات جديدة مع مواصلة إثراء رغبات عملائها، خصوصا فئة الشباب منهم، خاصةً أن جائحة كورونا خلقت مزيدا من الطلب على الاتصال عبر الإنترنت والوصول إلى المحتوى الرقمي، كما أن الألعاب الإلكترونية المتنوعة والجوائز المالية التي تقدمها زين للمجتمع الإقليمي الأوسع ستكون بمثابة محفز لدفع التقدم الذي أحرزته زين في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن العلامة التجارية Zain esports تخطط لرصد ورعاية المواهب المحلية في أسواق الشرق الأوسط بطرق عديدة عن طريق إطلاق مسابقة لاختيار معلقين للرياضة الإلكترونية للتعليق باللغة العربية، فضلا عن خلق بيئة مواتية لمبدعي ومصممي محتوى الرياضة الإلكترونية، وذلك بهدف تأهيل صانعي محتوى يوتيوب يتمتعون بالشعبية.
علاوة على ذلك، ستدعم العلامة التجارية Zain esports مؤثِّري وسائل التواصل الاجتماعي المحليين، وتتعاون معهم للترويج للمسابقات بين اللاعبين المحليين، وهي خطوة تؤسس لانتشار أكبر للحياة الرقمية التي تسعى إليها “زين” بغرض تمكين المجتمعات ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال خلق فرص متعددة للشباب في أسواق منطقة الشرق الأوسط، كما ستتاح الفرصة للاعبين الهواة الإقليميين أيضا للفوز بجوائز مالية وبأجهزة في بيئة تنافسية عادلة.
سيمثل اللاعبون الأفضل بلدانهم على منصة إقليمية تدعمها العلامة التجارية Zain esports، وكذلك على ساحة المنافسات العالمية مع بطولات مشتركة؛ بينما ستتاح الفرصة لمذيعين ومعلقين مختارين لعرض مواهبهم على جماهير من دول متعددة، وتخطط زين حاليا لإنشاء حاضنة ألعاب إلكترونية بهدف خلق فرص للمبرمجين والمنتجين الطموحين للمساهمة تقنيًا بشكل مستمر في مبادرة Zain esports.
وشهدت زين على مستوى جميع عملياتها زيادة بنسبة 300% في معدل استخدام البيانات المتعلقة بالألعاب الالكترونية منذ فبراير 2020، مع استفادة العملاء من خدمات الجيلين الرابع والخامس، وخدمات الألياف البصرية (FTTH).
وفي الوقت الذي تكشف فيه الإحصاءات عن الحجم المتنامي لإمكانات سوق الألعاب عبر الإنترنت على الصعيد الدولي، فإن التوقعات تشير إلى أن صناعة الألعاب عبر الإنترنت يمكن أن تُدر إيرادات بقيمة 196 مليار دولار مع نهاية العام، مما يجعلها واحدة من أسرع الصناعات نموا في الأسواق العالمية.
ووفقا لتقديرات شركة Newzoo المتخصصة في تحليلات الألعاب والألعاب الرياضية الإلكترونية والأبحاث السوقية أنه من بين إجمالي 152 مليار دولار أمريكي من الإيرادات المتولدة عن ألعاب الإنترنت على مستوى العالم في العام 2019، جاء 34.7 مليار دولار أمريكي من الإجمالي العالمي – أي 23% – من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
ومن ناحيته قال البطل العربي السابق في لعبة FIFA e- World، مساعد الدوسري “إنني متحمس للغاية إزاء المشاركة مع العلامة التجارية Zain esports للمساعدة في إطلاق دخولهم إلى عالم الألعاب الإلكترونية من خلال تحدي “EA Sports FIFA 21” لأسواق الشرق الأوسط بالشراكة مع شركة “PlayStation”.
وتابع الدوسري قائلا “هناك الكثير من الجوائز الرائعة بما في ذلك أجهزة بلايستيشن 5 وجوائز نقدية، إذ كان الفوز بكأس FIFA eWorld Cup هو أحد أعظم إنجازاتي، ومن الرائع أن أرى شركات مثل مجموعة زين تجلب المزيد من فرص الألعاب الرياضية الإلكترونية إلى المنطقة لاستكشاف المواهب المذهلة”.
علاوة على الفوائد المالية التي من الممكن أن يجنيها اللاعبون من وراء المشاركة في تحدي الألعاب عبر الإنترنت، فإن مشاركة زين في هذا المجال تمثل أيضا واحدة من أقوى حالات الاستخدام الفردية لشبكات الجيل الخامس والألياف البصرية (FTTH)، وهو الأمر الذي يدعم شركات زين العاملة كي تتواصل مع مجتمع الألعاب لتقديم خدمات الجيل الخامس والألياف البصرية وخدمات مماثلة عالية القيمة.
سيتمكن المتابعون لفعاليات هذه المنافسات من مشاهدة الألعاب والمحتوى مباشرة، وكذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمجموعة زين، خصوصاً عبر تطبيقيTwitch وYouTube ,Instagram, Facebook, Twitter, LinkedIn
وفي إطار الإعلان عن إطلاق العلامة التجارية Zain esports ومسابقة EA Sports FIFA 21 المقبلة، ستنفذ مجموعة زين عدد من المبادرات التسويقية عبر جميع قنواتها الإعلامية، ستستهدف من خلالها جميع المشاركين في منظومة بيئة الألعاب الرياضية الإلكترونية الإقليمية لتدعوهم إلى المشاركة في المسابقات وفي الأنشطة الأخرى في هذه المغامرة المثيرة.
لمزيد من التفاصيل حول مسابقة EA Sports FIFA 21 PS4، يرجى زيارة: www.zainesports.com

ارادة ملكية بتعيين العضايلة سفيراً في مصر

Posted: 01 Dec 2020 03:22 AM PST

1585940653243 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء تعيين الوزير الاسبق امجد العضايلة سفيرًا للاردن في جمهورية مصر العربية وجامعة الدول العربية.

يذكر أن الوزير العضايلة شغل منصب وزير الدولة لشؤون الاعلام في حكومة الدكتور عمر الرزاز وسفيرا للاردن في موسكو وتركيا اضافة لخدمته الطويلة كمدير للاعلام ومستشار لجلالة الملك في الديوان الملكي.

ما الذي يجري في شركة البوتاس ؟

Posted: 01 Dec 2020 03:15 AM PST

640 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فوجىء المراقبون لأداء الشركة الأكثر سلامة ومتانة بين الشركات الكبرى في الاردن والأقوى حضورا وتأثيرا في دعم الأقتصاد الوطني والخزينة العامة للدولة وفي تحمل مسؤولياتها المجتمعية ( شركة البوتاس العربية ) بتعين رئيس مجلس ادارتها جمال الصرايرة عضو بمجلس الأعيان والذي يعتبرون اضافة نوعية لتشكيلة المجلس الجديد للاستفادة من خبراته الطويلة وقد اثبت قدرته على تحمل المسؤولية وتحقيق النجاحات في كافة المواقع والمناصب التي تولاها لكن السؤال هنا هل ذلك تهيئة ليخلي موقعه في الشركة لشخص ما .

منذ ان تولى الصرايرة قيادة الشركة وهي تُحقق اعلى الأرباح بين الشركات الكبرى في المملكة يرافق ذلك نموا ملموسا وواضحا في صادراتها وتوسعها في مشاريعها منفردة وبالشراكة الى جانب حرضها على تحمل مسؤولياتها المجتمعية كما يجب حيث اسهمت في دعم تنفيذ العديد من المشاريع الكبرى في مختلف ارجاء المملكة بمخصصات لا تقل عن عشرة ملايين دينار في كل عام  وحظيت بمباركة وتشجيع من جلالة الملك لكن الخشية هنا ان لا يخلفه في الموقع من لا يتصف بصفاته وقدرته على القيادة لتواصل الشركة مسيرتها .

قد يقول قائل ان الدستور يمنع على من يعمل في شركة عامة مملوكة للحكومة أو مسيطر عليها من قبلها بنسبة اكثر من 50 %  ليصبح نائبا أو ان يتم تعينه عضوا في مجلس الأعيان وهذا صحيح لكن بالنسبة لشركة البوتاس العربية فهي شركة مساهمة عامة وتقل ملكية الدولة في رأسمالها عن 50 % ما يعني ان لا موانع دستورية دون ان يستمر الصرايرة بقيادتها خاصة وان فترة رئاسته للمجلس بحسب قرار الهيئة العامة الأخير تنتهي بتاريخ 15 – 6 –  2024 وأن حضوره جلسات مجلس الأعيان لا يُعطل عمله في الشركة .

اذا كان التوجه من تعينه عضوا في مجلس الأعيان ليخلي موقعه لشخص أخر ( صاحب حظوة ) والتذرع لتحقيق ذلك بانه لا يحق له الجمع بين المنصبين فهنالك شواهد عديدة على احتفاظ العديد من اعضاء مجلس الأعيان وكذلك النواب بمناصب مشابهة لمنصب الصرايرة لكن الفرق ان من كانوا يتولون مناصب رئاسة مجالس ادارة في بعض الشركات انها كانت مملوكة بالكامل للدولة في حين لا ينطبق ذلك على شركة البوتاس .

نأمل من صاحب القرار ان تكون الصورة واضحة أمامه ليتم اتخاذ القرار المناسب الذي فيه مصلحة الوطن  والأمر هنا ليس لأنه الصرايرة فبالتأكيد ان في الأردن أمثاله الكثيرين ممن يؤمنون بأن المواطنة الصادقة عمل وانجاز  والخشية مما تقدم ان  مزاجا  شخصيا وراء ذلك … والله من وراء القصد .

البحث الجنائي تكشف قضية قتل بالخطأ قُيدت بحادثة انتحار

Posted: 01 Dec 2020 02:12 AM PST

شعار إدارة البحث الجنائي - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تمكنت فرق التحقيق في القضايا المجهولة في إدارة البحث الجنائي من كشف قضية قتل بالخطأ قُيدت بحادثة انتحار عام 2013 في محافظة الزرقاء.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن فرق التحقيق التي شكلت بتوجيهات من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، للنظر بالجرائم المهمة والمجهولة، أعادت دراسة القضية التي وقعت في العام 2013 في محافظة الزرقاء، وقيدت على أنها قضية انتحار، حيث توصلت فرق التحقيق لمعطيات قادت لإعادة التحقيق بالقضية وكشفت ملابسات تشير إلى احتمالية وجود شبهة جنائية فيها.
وحول تفاصيل القضية، أوضح الناطق الإعلامي، انه في عام 2013 ورد بلاغ بقيام احد الاشخاص في محافظة الزرقاء بالانتحار بعد أن أطلق النار على نفسه أثناء وجوده داخل منزله حيث أكد أشقاؤه ذلك في حينه.
وأكد الناطق الإعلامي انه وبعد ظهور ما يؤشر على وجود شبهات وظهور معطيات ومعلومات جديدة، جرى استدعاء اثنين من أشقاء المتوفى وإعادة التحقيقات وفق ما ظهر من معطيات، حيث اعترفا أنهما وأثناء وجودهما داخل المنزل برفقة شقيقهم المتوفى وكان بحوزتهما سلاحان ناريان (بومباكشن)، واثناء عبث احدهما بالسلاح الناري خرجت طلقة منه بالخطأ وأصابت شقيقهم وتوفي على الفور، واتفقا على الادعاء بان شقيقهما قد أقدم على الانتحار وسيتم إحالة القضية لمدعي عام محكمة الجنايات الكبرى.

توقيع اتفاقية بين قيادة سلاح الجو الملكي وشركة زين

Posted: 01 Dec 2020 01:41 AM PST

6374234368596727205 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وُقِّعَت أمس الإثنين، اتفاقية تعاون بين قيادة سلاح الجو الملكي الأردني وشركة زين الأردن، لتقديم حلول الاتصالات من خطوط خلوية واشتراكات الإنترنت لمنتسبي السلاح بأسعار تفضيلية ومميّزات تلبي احتياجات منتسبيه وتتواءم مع أنماطهم الاستهلاكية.
 
وتهدف الاتفاقية التي وقعها قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار زيد النقرش، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، إلى تعزيز آفاق التعاون بين الطرفين والاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة في ظل التسارع المستمر في قطاع الاتصالات.
 
يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية مستمرة في شراكتها مع مؤسسات الدولة المختلفة الحكومية والخاصة، وذلك لتحقيق كافة احتياجات منتسبيها ولتعزيز فرص التنمية المحلية.

مترشحون لرئاسة المجلس يتراجعون ويأملون بموقع في المكتب الدائم للنواب

Posted: 01 Dec 2020 01:29 AM PST

396856 1 1606775380 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدا عددا من النواب السابقين الذين اعلنوا مبكرا عن نيتهم الترشح لموقع رئيس مجلس النواب الـ19 باعادة حساباتهم فيما تراجع البعض جراء المشهد الغامض لغالبية اعضاء المجلس وبخاصة الذين فازوا  بعضوية المجلس لأول مرة .

 ويرى مراقبون ان فرصة وصول احد النواب السابقين الى كرسي الرئاسة باتت ضعيفة ان لم تصبح شبه مستحيلة وبالكاد ينجح أحدهم بتولي

موقع آخر في المكتب الدائم وأن المتاح امامهم الدخول في  عضوية احدى اللجان النيابية ويرون ايضا انهم  قد يدفعون ثمن ادء المجلس السابق وقد يؤدي ذلك الى تهميش دورهم والذي يعتبره نواب جدد خطوة على طريق اعادة الثقة الشعبية بالسلطة التشريعية .

 في الجانب الآخر تتواصل اللقاءات بين مجموعات من النواب الجدد بغية تشكيل كتل برلمانية ذات ثقل في المجلس والحديث يدور عن اربع كتل تحت التاسيس فيما سعى اثنين من النواب السابقين الطامحين بمقعد الرئاسة الى فتح خطوط تواصل معهم دون تحقيق نتائج تُذكر او تخدم تطلعاتهم يُقابله عدم خروج أي من هذه المجموعات بأية تصورات لخطة عملهم حيث الإختلافات في الرؤى تُسيطر على المشهد .

 المراقبون منقسمون في الرأي ما بين صعوبة توافق النواب الجدد على نهج يضمن تحقيق تطلعات ما دعا اليه البعض منهم لأحداث التغيير في شكل واداء المجلس في المرحلة المقبلة فيما يراهن اصحاب الرأي الثاني بقدرة النواب الجدد  على ذلك ان تخلصوا من عقدة ” الأنا ” لكن المراقبين يتوقعون ان يدفع عدم توافقهم الى تدخل قوى غير برلمانية مؤثرة  لحسم الأمر .

 الأمر الأخر الذي استجد موقف كتلة الأصلاح التابعة لحزب جبهة العمل الاسلامي وعددهم 10 اعضاء حيث كانت معلومات صحفية أكدت في وقت سابق انهم لا يفكرون بالترشح لموقع الرئاسة لكن معلومات جديدة اشارت الى انهم وفي ضوء هلامية المشهد دخلوا على خط المداولات وفتحوا قنوات اتصال مع عدد من النواب الجدد بغية التنسيق والتعاون غير أنه لم يصدر عنهم أي موقف جديد حيال انتخابات الرئاسة والمجلس الدائم .

 وكان نحو 10 نواب جلهم من النواب السابقين قد اعلنوا رغبتهم بالترشح لموقع الرئاسة هم عبد الكريم الدغمي، وأيمن المجالي، ونصار القيسي، م محمد السعودي ، م خليل عطية ، وأحمد الصفدي، وخير أبو صعيليك، وعبد المنعم العودات ، الدكتور عبد الرحيم المعايعه الازايده .

كندا تعلن أكبر حزمة مساعدات اقتصادية منذ الحرب العالمية الثانية

Posted: 01 Dec 2020 12:11 AM PST

115748178  115746449 top - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت الحكومة الفيدرالية الكندية توفير 100 مليار كندي (نحو 77 مليار دولار أمريكي) لدعم اقتصاد البلاد في مرحلة ما بعد وباء كورونا.

وقالت وزيرة المالية كريستيا فريلاند، يوم أمس الاثنين، إنها “أكبر حزمة مساعدات اقتصادية في بلدنا منذ الحرب العالمية الثانية”.

وسيؤدي الإنفاق إلى رفع العجز إلى مستوى تاريخي يبلغ 381.6 مليار دولار كندي بحلول مارس/آذار 2021.

وتشمل الخطة واسعة النطاق، مساعدات لقطاعات الأعمال المتضررة بشدة، واستثمارات في دور الرعاية طويلة الأجل وتوزيع لقاح كوفيد – 19.

الخارجية الإيرانية: إيران سترد بشكل مؤلم جدا على جريمة اغتيال زادة

Posted: 01 Dec 2020 12:04 AM PST

55a17a9758 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، اليوم الثلاثاء، أن “إيران سترد بشكل مؤلم جدا على جريمة اغتيال فخري زادة”.

وكان المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئيقد ندد  باغتيال كبير علماء الذرة الإيرانيين. وحث السلطات الإيرانية، في تغريدة على موقع تويتر، على “المتابعة الجادة لهذه الجريمة ومعاقبة مرتكبيها ومن أمر بها”.

واتهم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إسرائيل باغتيال فخري زادة. وقال إن ذلك “لن يبطئ برنامج إيران النووي.”

وقال إن بلاده سترد “في الوقت المناسب”، لكن مقتل فخري زادة “لن يدفع إيران إلى اتخاذ قرارات متسرعة.”

وقال روحاني، في اجتماع لمجلس الوزراء نقله التلفزيون الرسمي، إنه “يجب أن يعلم أعداء إيران أن الشعب الإيراني والمسؤولين أكثر شجاعة من ترك هذا العمل الإجرامي دون رد”.

وأضاف “في الوقت المناسب سيحاسبون على هذه الجريمة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال