صراحة نيوز

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

نقابة المحامين تهدد بوقف تسجيل الدعاوى والترافع

Posted: 08 Dec 2020 07:35 AM PST

0897 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن نقيب المحامين الأردنيين مازن رشيدات، اليوم الثلاثاء، رفض النقابة لما جاء من تعليمات لوزير العدل الصادرة بموجب أمر الدفاع رقم 21 المختص بعمل المحاكم.

وقال رشيدات في مؤتمر صحفي عقدته النقابة، إنه في حال لم تعود الحكومة عن قرارها وتلغي أمر الدفاع 21، ستتجه النقابة لوقف تسجيل الدعاوى في مختلف محاكم المملكة.

وأكد النقيب أن الحكومة لم تشاور النقابة بقرارات أمر الدفاع 21، مشيرا الى أن نقابة المحامين مسؤولة عن اجراءات التقاضي و”حيطها مش واطي”، وفق رشيدات.

واعتبر أمر الدفاع 21 مخالف للدستور، لأنه تدخل بأمر اجرائي للسلطة القضائية، رغم أن الجهاز القضائي مفصول بالدستور ولا يمكن ان يخضع لأي سلطة اخرى.

كما أعلن رشيدات البدء باجراءات تصعيدية اعتبارا من يوم غد الاربعاء بوقف تسجيل كافة انواع الدعاوى لدى كافة محاكم المملكة، اما الأمر الثاني سيكون يوم 13-12 يوم منع ترافع أمام كافة المحاكم تزامنا مع بدء تطبيق التعليمات، إلا ما تعلق منها بموضوع المدد القانونية من تقادم او سقوط.

وأكد أن هذه الاجراءات هي البداية، واذا لم تتراجع الحكومة عن قراراتها سيكون هناك اجراءات تصعيدية اخرى قد تصل الى وقف الترافع لدى كافة أنواع المحاكم في المملكة الى أن ينتهي هذا الأمر.

وقال إن النقابة ستعمل على ان يقوم كل محام باقامة دعوى ومطالبة الحكومة بالاضرار المادية التي لحق بالمحامين منذ بدء تطبيق أوامر الدفاع.

وبين أن ما تم من اجراءات بشأن الكورونا وفي مجال العدل تحديدا كانت النقابة على تعاون تام مع الحكومة خاصة في بداية الجائحة، إلا أن الحكومة جعلت من العدالة قطاع نائم، أي أنه لم يعد هناك عمل للقضاة والمحامين.

واشار الى أن الحكومة استغلت الجائحة لوقف حبس المدين.

وأكد أن مجلس النقابة والمحامين يرفضون الالتزام بالدفع الالكتروني والتسجيل الالكتروني سواء بالتنفيذ او تسجيل الدعاوى الا من يريد من المحامين بخياره، مشيرا الى ان 90% من المحامين يرفضون ذلك.

وبين أن النقابة طالبت الحكومة باعتبار قطاع المحاماة من القطاعات المتضررة جراء كورونا، إلا أنه لغاية اليوم لم يصدر أي قرار في ذلك.

مأدبا: ذوو 3 متوفين يتبرعون بقرنياتهم

Posted: 08 Dec 2020 07:30 AM PST

01 eyeclose low - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تبرع ذوو ثلاثة متوفين بقرنياتهم لمستشفى النديم الحكومي في مأدبا، تمهيدا لإرسالهن إلى بنك العيون للتبرع لمن هم بحاجة للقرنيات.
وقال مدير مستشفى النديم، الدكتور إبراهيم المعايعة،  إنه بعد تبرع ذوي المتوفين، تم إجراء عمليات جراحية وسحب القرنيات وإرسالها لبنك العيون من أجل إنقاذ بصر آخرين هم بحاجة لها.

بترا 

اطلاق مشروعي المطابخ الانتاجية ومسابقة التصوير

Posted: 08 Dec 2020 05:04 AM PST

9eed8413a05776f95a04034ea6ff3cc4225659547991325821 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- اعلن وزير السياحة والآثار نايف الفايز عن اطلاق مشروعي المطابخ الانتاجية ومسابقة التصوير جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته رئيسة لجنة حساب الخير في صندوق همة وطن، ريم ابو حسان، عبر منصة زووم وبحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات .

و أكد وزير السياحة والآثار أن سياحتنا الأردنية مرتبطة بالمجتمعات المحلية وعلينا دعم المطابخ الانتاجية وتسويقها للسياح القادمين الى المملكة .

من جانبه اعتبر مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أن السائح وخلال زيارته الى المملكة فأنه يتوجه لتناول “الماكولات الشعبية الاردنية والتي تأتي”ضمن اهتماماته خلال زيارته الى المملكة .

وأكد عربيات أن اعلان مشروعي المطابخ الانتاجية ومسابقة التصوير تأتي ضمن آلية الترويج للمنتج السياحي الأردني لدى السواح.

وبين أن الأردن خطى خطوات كبيرة بوضع برامج سياحية غير تقليدية تعتمد على المجموعات الصغيرة.

وقال عربيات إنه رغم فتح قطاعات كبيرة في الأردن بعد الاغلاق بسبب جائحة كورونا إلا أن المواطن لم يشعر بتحرك الاقتصاد، وذلك بسبب توقف السياحة.

وأكد عربيات عن تفاؤله أن السياحة ستكون في العام المقبل أفضل .

وفيات الاردن اليوم 8-12-2020

Posted: 08 Dec 2020 12:10 AM PST

kkj 1 1 1 1 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الثلاثاء  8-12-2020

– حياة خازر الأحمد الذيب

– خليل احمد خليل مرعي

– عادل رفعت يعيش

– مصطفى علي عبدالحافظ الشهوان

– وليد محمد جابر طبيشات

– صالح محمد حمد زيتون

– علي مصطفى ناصر الوهداني

– سيرين محمد كامل الحموري

– تيسير هزاع السواعير

– صالح علي الصوا

– عطية مطلق سلمان عبيدو

– مصطفى خالد محمود بني كنانة

– امين سعيد طلب عودة العورتاني

مؤشرات أولية “النواب الجدد خارج تقسيمة الكعكة الرئيسية لمجلس النواب “

Posted: 07 Dec 2020 10:54 PM PST

396856 1 1606775380 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يرى مراقبون ان فرصة اعضاء مجلس النواب الجدد ( 100 ) نائب باتت ضعيفة جدا لأخذ موقع متقدم في مجلس النواب التاسع عشر حيث تشير المؤشرات الأولية للحراك الدائر بخصوص منصب الرئيس ونائبيه اصبحت محسومة لصالح نواب سابقين .

وكان نحو 10 من النواب السابقين اعلنوا رغبتهم بخوض الانتخابات على منصب رئيس المجلس من ضمنهم عبد الكريم الدغمي واحمد الصفدي وأيمن هزاع المجالي وخليل عطية وعبد المنعم العودات والذين يبدو  ان غالبيتهم تراجع فيما اشارت تسريبات الى حصول توافق بين غالبية برلماينة ان تكون رئاسة المجلس وبالتزكية  لصالح النائب عبد المنعم العودات وموقع النائب الأول لصالح احمد الصفدي والنائب الثاني اما ضرار الداود أو هيثم الزيادين وان يكون نصيب موقعي المساعدين لأثنين من النواب الجدد .

وكان عدد من النواب الجدد دعوا بعيد اعلان النتائج الى جهد جماعي لأحداث تغيير في اداء المجلس بغية اعادة الثقة الشعبية بالسلطة التشريعية محملين المجالس السابقة وتحديدا المجلس الثامن عشر مسؤولية فقدان تلك الثقة ومشددين على عدم التعاون أو التنسيق مع النواب السابقين في المجلس الجديد والذين يُقدر عددهم بنحو 30 نائبا 

كذلك سعت مجموعات من النواب الجدد  الى محاولة تشكيل ثقل داخل المجلس لادارة المشهد في دورته الأولى والتي ستكون دورة غير عادية بحسب الارادة الملكية السامية والتي تقرر عقدها يوم بعد غد الخميس العاشر من شهر كانون الأول الجاري في حين لم يظهر للعلن حتى الآن سوى تشكيل كتلة واحدة باسم كتلة الشعب تضم ما بين 11-13 نائبا .

القراءة الأولى للمشهد بحسب المراقبين ان دخول 100 نائب جديد لن يُحدث أية تغيرات تُذكر في الأداء العام وستتكرر صورة المجلس السابق وان اعادة الثقة الشعبية بالسلطة التشريعية لن تتحقق ما دامت الانتخابات تجري وفقا لقانون انتخابات لا يلقى القبول من قبل الغالبية .

تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة

Posted: 07 Dec 2020 01:46 PM PST

117984e26dadeb6d66228490507c41703561824560409942567 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعت هيئة الإعلام، ممثلي وسائل الإعلام الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في مقرّات مؤسساتهم أثناء فترة حظر التجوّل الشامل الذي سيطبّق بالمملكة يوم الجمعة المقبل 11 كانون الأول، إلى تقديم طلب للحصول على استثناء من القرار، علماً أنّ التصاريح الإلكترونية الموجودة لدى الإعلاميين لا تخولهم بالحركة خلال فترة الحظر الشامل الذي يطبّق أيام الجمعة.
وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الاثنين، أنّه وبهدف التسهيل على قطاع الإعلام، ستمنح تصاريح مرور مؤقتة لممثلي وسائل الإعلام خلال فترة الحظر الشامل، من خلال التقدّم بطلب استثناء وتعبئة جميع الخانات في ملف “الاكسل” المرفق في الرابط (shorturl.at/bdhQU)، ومن ضمنها الاسم الرباعي، والمسمى الوظيفي، وإرساله عبر البريد الإلكتروني media@pm.gov.jo، مشيرة إلى أنّه لن ينظر في أي طلب غير مستوفٍ للشروط المشار إليها.
وأكدّت الهيئة، أنه لن يتم اعتماد الطلبات الواردة عبر تطبيق الواتس آب أو التي تصل بشكل فرديّ دون علم المؤسسة الإعلامية المخولة بطلب الاستثناء، كما أنه لن ينظَر في أي طلب يرد إلى البريد الإلكتروني المُعلن بعد الساعة الثامنة من مساء يوم غد الثلاثاء الموافق 8-12-2020.
وشددت على أنّ هذه الاستثناءات المؤقتة تمنَح لغايات التنقّل وإنجاز الأعمال الإعلامية الضرورية ولا يسمح باستخدامها لغايات شخصية، مؤكدة أنّ استخدام هذا التصريح المؤقت لغير الغايات التي منح من أجلها، سيعرّض صاحبه للمساءلة القانونية وسحب التصريح منه.
ولفتت الهيئة إلى أنّه سيجري التواصل مع المؤسسة صاحبة الطلب مساء يوم الخميس، عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني الذي جرى إرسال طلب الاستثناء منه، لإعلامها بصدور موافقة خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على الطلب، والأرقام التسلسلية الفردية الخاصة بها، ولن تكون هناك تصاريح إلكترونية أو ورقية تستوجب التسليم.

بالأسماء .. صدور إرادة ملكية بترفيع قضاة إلى الدرجة العليا

Posted: 07 Dec 2020 01:16 PM PST

rHSvo4QriquD804Wf2LTRljvD01NpWayJ6veuqtS - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار المجلس القضائي رقم (240) لسنة 2020 تاريخ 26/11/2020 المتضمن ترفيع القضاة التالية أساؤهم إلى أدنى مربوط الدرجة العليا اعتباراً من تاريخ 31/12/2020.

1. مفتش المحاكم القاضي  محمـد عبدالله عبـد الرازق العمـري

2. قاضـي محكمة اسـتئناف عمان   قاسـم عبد ربه خلـف العناقــرة

3. القاضـي المعـار   عدنان محمـود رفاعي مراشـده

4. قاضـي محكمة اسـتئناف عمـان  محمــد محمــود يوســف ظهيــرات

5. قاضـي محكمة اســتئناف عمـان  نهـار عطيـه حســين الغــزو

6. قاضـي محكمة اسـتئناف عمان وليـد مصطــفى حسـين ابودلـو

7. قاضـي محكمة اسـتئناف عمـان   محمد نجيــب عبـدالرزاق الشـرايري

8. قاضــي محكمة اسـتئناف عمـان   راكان احمـد محمــد صــوان مقابلــــــــه

9. قاضـي محكمة الجنـايات الكبرى  خالد احمـد حســين العبــداللات

10. مديـــــر عـــــام المعهد القضائي القاضي الدكتورة نوال محمـــد خليـل الجـوهــري

11. أمين عام المجلس القضائي القاضي   علي محمـد ذيـب المصـري

12. رئيس محكمة بداية الجمارك القاضي  ماجـد حسـين ارشــيد العفـيف

13. قاضي محكمة اســــتئناف عمان  محمـد سلـيمان حامــد الخوالـده

14. قاضي محكمة اســتئناف عمــان  احمـد علـي نهـــار القطـارنــه

15. قاضــــــــــــي محكمة استئناف عمان اسامة فرح موسى الربضي –

16. قاضــــــــــــي محكمة استئناف عمان نزار محمد عبد الله المومني

الناطق الاعلامي في المستقلة للانتخاب ينفي تلقي اي طلب قضائي لتقديم بيانات في طعون انتخابية

Posted: 07 Dec 2020 01:05 PM PST

تنزيل 1 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي في الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، إن الهيئة لم تتلقّ أي خطاب من المحاكم المختصة  تطلب فيه أوراق وبيّنات معيّنة، مشيرا إلى أن المحاكم قبلت بعض الطعون بنتائج الانتخابات ورفضت بعضها.

جاء ذلك في تعقيب له على طلب احدى محاكم الاستئناف من الهيئة المستقلة للانتخاب محاضر الفرز وكوشوفات التجميع الخاصة باحدى الدوائر الانتخابية
وبين إن البتّ بالطعون يتم خلال (30) يوما من تاريخ تقديمها، مؤكدا استعداد الهيئة لتقديم أية محاضر أو جداول أو بيّنات يطلبها القضاء.
وكانت وسائل اعلام نقلت أن محكمة استئناف عمان وافقت على قبول طعن في نتائج انتخابات محافظة الكرك وان طلبت  محاضر الفرز وكشوفات التجميع الخاصة بالدائرة الانتخابية.

استحداث خط ساخن للكوادر الطبية

Posted: 07 Dec 2020 12:25 PM PST

5fce78c816720 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن استحداث خط ساخن لمتابعة احتياجات الكوادر الطبية.

وقالت الوزارة في منشور عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الخط الساخن يأتي لمتابعة احتياجات الكوادر الصحية والحاجة الماسة للتجاوب السريع معها.

وحددت الوزارة الأرقام التالية:- 0791120635 / 0791120634 / 0791120693 لاستقبال شكاوى الكوادر من أجل التعامل معها.

7 صيادلة اردنيين توفوا منذ بدء جائحة كورونا

Posted: 07 Dec 2020 10:31 AM PST

تنزيل 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني تسجيل 7 وفيات بين أعضاء النقابة نتيجة الاصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة في الأردن آذار الماضي.

وقال الكيلاني إنه سجلت بين أعضاء النقابة 650 حالة اصابة بفيروس كورونا، وذلك حتى الأحد.

وبحسب وزارة الصحة يبلغ اجمالي أعداد الاصابات بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة في 2 من آذار الماضي 244069 اصابة، فيما سجلت 192033 حالة شفاء، ويبلغ عدد الحالات النشطة 48920.

رم 

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي أبورمان والعبادي

Posted: 07 Dec 2020 10:09 AM PST

255790 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى عشيرة أبو رمان بوفاة عبدالفتاح موسى أبو رمان وإلى عشيرة العبادي بوفاة سليمان الختوم العبادي.

وأعرب العيسوي، في اتصالين هاتفيين مع أسرتي الفقيدين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته.

افتتاح مختبر مشروع (Job-jo) في الطفيلة التقنية

Posted: 07 Dec 2020 10:07 AM PST

thumbnail 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتح رئيس جامعة الطفيلة التقنية  الدكتور محمد خير الحوراني مختبر (job-jo)  بحضور الدكتور عرفات عوجان رئيس جامعة مؤتة، والدكتور عاطف الخرابشة رئيس جامعة الحسين بن طلال، في مبنى المكتبة في جامعة الطفيلة التقنية.

حيث أكد الدكتور عمر المعايطة مدير المشروع في جامعة مؤتة  خلال الافتتاح أن مشروع (job_jo)  يعد من المشاريع الفائزة على مستوى العالم بدعم من  الاتحاد الأوروبي ضمن إطار “برنامج ايراسموس بلس”، ويُعنى المشروع بالتأهيل الوطني بالاعتماد على الخبرات الأكاديمية، والقدرات، والموارد البشرية في المؤسسات التعليمية، والذي تنفذه جامعة مؤتة بالشراكة مع جامعة الطفيلة التقنية، وجامعة الحسين بن طلال، وجامعات أوروبية وأردنية أخرى.
وبين الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة مدير المشروع في جامعة الطفيلة التقنية أن المشروع يهدف إلى تأهيل الشباب وتدريبهم، وتزويدهم بالمهارات والتقنيات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي، والحد من مشكلتي الفقر  والبطالة، وتقليل الهجرة من المناطق الريفية النائية،  وخلق مزايا تنافسية مبنية على خريجي الجامعات بهذه المناطق لجذب الاستثمارات، وتحقيق تنمية مستدامة، من خلال تشاركية فعالة مع مؤسسات الدولة. 
وقد حضر الافتتاح  الدكتور جلال عبد الله نائب رئيس جامعة الطفيلة التقنية للشؤون الأكاديمية، والدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة مساعد الرئيس للشؤون القانونية، والدكتور خليل القطاونة مساعد الرئيس للتخطيط والتطوير والجودة، والدكتور مراد الأقطش مدير مكتب المشاريع الدولية في جامعة الطفيلة التقنية.
thumbnail 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

اللواء الحنيطي يلتقي القائد العام لقوة دفاع البحرين

Posted: 07 Dec 2020 10:03 AM PST

63742954964544385131 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، أمس الأحد، المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، خلال زيارته إلى مملكة البحرين الشقيقة.
وبحث اللواء الركن الحنيطي مع القائد العام لقوة دفاع البحرين، بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، واللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الدفاع، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، أوجه التعاون والتنسيق وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجال العسكري بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.
وسلم القائد العام لقوة دفاع البحرين رئيس هيئة الأركان المشتركة وسام البحرين من الدرجة الأولى الذي منحه إياه جلالة القائد الأعلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث نقل الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، تحيات وتقدير جلالة القائد الأعلى لمملكة البحرين لقيادة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية مؤكداً عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين.

كريشان يلتقي 12 رئيس بلدية عن بعد

Posted: 07 Dec 2020 09:56 AM PST

main image5fce6ac85cf7d - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان الاثنين، اجتماعا عن بعد مع 12 رئيس بلدية من الفئة الأولى، وذلك ضمن سلسلة لقاءات مع جميع رؤساء بلديات المملكة.

ووفق بيان صحفي صادر عن الوزارة، ناقش الاجتماع أثار جائحة كورونا على البلديات وما ترتب عليها من آثار اقتصادية صعبة، أثرت على كافة القطاعات بما فيها البلديات والتي تعتبر جزءا رئيسيا من عملية التنموية في المملكة.

وبين كريشان أن توجيهات جلالة الملك في كتاب التكليف السامي أولت صحة المواطن الأهمية القصوى مشيرا الى الدور الكبير الذي قامت به البلديات خلال جائحة كورونا.

وطالب كريشان رؤساء البلديات، بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الصناعية والغذائية، للتأكد من الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة، والاستعداد الجيد للظروف الجوية المقبلة وأخذ الاحتياطات اللازمة.

وفي نهاية الاجتماع استمع كريشان الى ملاحظات رؤساء البلديات حول مشروع قانون الإدارة المحلية ونظام الأبنية، حيث تم تشكيل لجنة لمناقشة النظام.

احصائية كورونا في الاردن اليوم الأثنين 7-12-2020

Posted: 07 Dec 2020 09:49 AM PST

ارتفاع عدد اصابات كورونا في الاردن الى 51 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين عن تسجيل 60 حالة وفاة و3980 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في الأردن.

ووفق الايجاز الصادر عنر رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزّعت الاصابات الجديدة كما يلي:

129964325 4005641866130308 6587867769150651982 o - صراحة نيوز - SarahaNews

الملك يلتقي بأشخاص ذوي إعاقة ويشيد بنجاحاتهم وإنجازاتهم

Posted: 07 Dec 2020 09:45 AM PST

image 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال