صراحة نيوز

السبت، 19 ديسمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

أورانج وFATE تطلقان المنشأة التدريبية للألعاب الإلكترونية Orange Gaming Hub

Posted: 19 Dec 2020 07:47 AM PST

  • منشأة Orange Gaming Hub مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة لدعم اللاعبين
  • أورانج الأردن وFATE تجمعهما شراكة استراتيجية لتعزيز قطاع الرياضات الإلكترونية
  • المنشأة انطلقت من قرية أورانج الرقمية، حاضنة مبادرات الشركة الشبابية والريادية

main image5fa66239a9278 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلقت أورانج الأردن وFATE للرياضات الإلكترونية "Orange Gaming Hub" رسمياً، وهي المنشأة التدريبية الأهم للألعاب الإلكترونية المهيّأة بأحدث طراز من الأجهزة والمعدات اللازمة لنجاح اللاعبين، من قرية أورانج الرقمية في منطقة العبدلي، الحاضنة التي تجمع أهم مبادرات الشركة الشبابية والمستدامة، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أورانج الأردن بـ FATE للارتقاء بالرياضات الإلكترونية واكتشاف المواهب ودعم اللاعبين في المملكة.

ومنحت أورانج الأردن رعاية الاتصالات الحصرية للمنشأة التدريبية للألعاب الإلكترونية "Orange Gaming Hub"، بعد أن قام الطرفان بتهيئة المنشأة بالكامل لعشرة لاعبين، حيث ستقوم باحتضان اللاعبين وتدريبهم للمشاركة بالبطولات العالمية، فضلاً عن استقبال لاعبين عالميين ومؤثرين في مجال الرياضات الالكترونية مع الحرص على بث الفعاليات مباشرة على المواقع المختصة التابعة لأورانج والقنوات العالمية المختصة بالرياضات الإلكترونية لتسويق اللاعبين الأردنيين إقليمياً وعالمياً.

بالإضافة للمنشأة، قامت أورانج بالشراكة مع شركة FATE eSports بعقد 5 دوريات للرياضات الإلكترونية عبر الإنترنت هذا العام، وتنظيم الفعاليات على أرض الواقع لدى إمكانية ذلك بما يتوافق مع إجراءات الوضع الوبائي، إلى جانب بث 125 ساعة حصرياً من المخيم التدريبي بمشاركة اللاعبين المتميزين والمحترفين وأبرز شخصيات الرياضات الإلكترونية في ألعاب مثل Dota2، Pro Evolution Soccer، Rocket League، PUBGM، Tekken 7، CS:GO وغيرها.

وأكدت أورانج الأردن في بيان صحفي صادر عنها أن هذة المنشأة تعد انطلاقة للفعاليات التي ستنظمها معFATE eSports لجعل الرياضات الإلكترونية في المملكة أكثر احترافية وتنظيماً، وسط إقبال الشباب العالي عليها، وذلك انطلاقاً من اهتمامها بهذا المجال الذي سيصبح له دور متزايد في اقتصادات الدول، ودعماً للمواهب الشابة وتعزيزاً لبيئة وإمكانات الرياضات الإلكترونية.

وأضافت الشركة أنها تحرص كشريك رقمي للمملكة على دعم الرياضات الإلكترونية نظراً لارتباطها الوثيق بتسريع التحول الرقمي، الهدف الذي وضعته منذ سنوات نصب عينيها كمزوّد رقمي مسؤول ورائد، بالإضافة إلى دور هذه الرياضات في تعزيز روح التنافس والفريق وما لها من عوائد إيجابية ممكنة على الاقتصاد والمجتمع بشكل عام.

بدورها بيَنت FATE eSports: “متحمّسون للغاية لانطلاقة منشأةOrange Gaming Hub  التي ستصبح قلب عمليات ونشاط FATE في المنطقة، كما أنّها خطوة أساسية ضمن تعاوننا مع أورانج لإنشاء منظومة وبيئة ألعاب إلكترونية مناسبة وداعمة للمحترفين واللاعبين الطموحين، حيث تشكّل مساحة لكل ما يخص الألعاب والرياضات الإلكترونية لينمو فيها اللاعبون الأردنيون ويصبح لهم اسم متميز ومكانة مرموقة في هذا المجال، هذا بالإضافة إلى أنها تسهم في جعل الأردن عاصمة للألعاب في المنطقة”.

FATE eSports شركة وفريق للرياضات الإلكترونية كانت قد انضمت للموسم السابع من برنامج أورانج الموجه لتسريع الأعمال الريادية "BIG"، وتمتاز بشبكة عالمية ومعرفة بالعالم التنافسي للرياضات الإلكترونية. وقد عقدت شراكة استراتيجية مع أورانج الأردن تستمر لموسم 2020/21، بعد نجاح الفعاليات التي نظمها الطرفان العام الماضي ضمن مبادرتهما لتطوير مجال الرياضات الإلكترونية.

 

عيد سعيد سالينا الجبر

Posted: 19 Dec 2020 05:34 AM PST

img 20201219 wa00192590580218199819925 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -يتقدم جميع الاهل و الأصدقاء بأحر التهاني والتبريكات ل سالينا الجبر بمناسبة عيد ميلادها متمنين من الله العلي القدير أن يديم عمرها في كنف والديها

مصر.. إحالة أستاذ شهير بكلية طب وعائلته إلى المحاكمة بتهمة “الاتجار بالأعضاء”

Posted: 19 Dec 2020 04:32 AM PST

5fdde1544c59b76e8a417ef66791405387267847635 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رصد

أعلن جهاز الكسب غير المشروع في مصر عن إحالة الأستاذ الشهير بكلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة، “س. الباشا”، إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة “الكسب غير المشروع والتربح”.

ودعا الجهاز المحكمة إلى ضم كل من زوجة المتهم وأولاده الخمسة، وكل من استفاد من تربحه لتنفيذ الحكم بالرد في أموالهم.
وأوضح أمر الإحالة أنه “في غضون الفترة الممتدة من عام 1989 وحتى عام 2018، بدائرة قسم مدينة نصر أول في محافظة القاهرة، ومن بين فئات الخاضعين لولاية أحكام القانون رقم 12 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع (أستاذ بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة)، حصل لنفسه ولذويه بغير وجه حق، على كسب غير مشروع، مقداره 3 ملايين جنيه مصري، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر، وزيادة طارئه في ثروته، لا تتناسب مع دخله من الوظيفة العامة، وذلك في أعوام 2011، 2010، 2014، 2017، 2018، وقد عجز عن إثبات مصدر مشروع لها”.
وفي إطار التحقيق، لفت عضو هيئة الرقابة الإدارية إلى أن تحرياته السرية كشفت عن قيام المتهم، بصفته من الأطباء والجراحين، بـ”إجراء عدد من العمليات الجراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، وهو عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب، المصابين بمرض الفشل الكلوي، وذلك باستئصال ذلك العضو من عدد من المواطنين المصريين، بعد شرائه منهم استغلالا للاحتياج المالي، ونقله وزراعته في أجسام هؤلاء المرضى الأجانب، دون موافقة اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، ودون اتباع القواعد والأصول الطبية المتعارف عليها، والمتطلبة قانونا لإجراء تلك العمليات، التي أجريت جميعها في غير المنشآت الطبية المرخص لها بإجراء عمليات زراعة ونقل الأعضاء”.

العيسوي يسلم 28 مسكناً لأسر عفيفة في عجلون وإربد

Posted: 19 Dec 2020 04:11 AM PST

296065 56 16083782032360971133778139851 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسلّمت 28 أسرة عفيفة في منطقتي باعون بمحافظة عجلون، والمشارع بمحافظة إربد، اليوم السبت، مساكنها الجديدة، ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة، التي جاء إنشاؤها تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقاءات جلالته التواصليّة مع أبناء ووجهاء المحافظتين.
وتستهدف مبادرة مساكن الأسر العفيفة التي أُطلقت بتوجيهات ملكيّة عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة للأسر المستفيدة التي تُعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفق أُسس تراعي تحقيق العدالة والشفافيّة التي تعتمدها وزارة التنمية الاجتماعيّة، وبحسب أعلى المواصفات الهندسية والفنيّة.
ورغم الظروف الاستثنائيّة، التي تمر بها المملكة حالياً بسبب جائحة كورونا، فإنه وبتوجيهات مُباشرة من جلالة الملك، يجري وبشكل دوري توزيع الوحدات السكنية المجهّزة بالكامل على الأسر المستفيدة من هذه المبادرة في مختلف مناطق المملكة، وذلك وفقاً لخُطة عمل تأخذ بالاعتبار تأمين الأسر العفيفة التي تقطن في بيوت لا تتوفر فيها الظروف الملائمة، بمساكن جديدة تجد فيها الراحة والسكينة والاستقرار.
وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة مُتابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، مفاتيح المساكن الجديدة للأُسر المستفيدة، بحضور وزيري الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، والتنميّة الاجتماعيّة أيمن المفلح، ومحافظا عجلون وإربد.
كما جالوا في المساكن الجديدة التي جرى تأثيثها وتزويدها بمختلف المُستلزمات المنزليّة والأجهزة الكهربائيّة اللازمة.
وتفقد العيسوي والكسبي والمفلح، بحضور مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد ثلّاج ذيابات، مشروع مبنى نادي المتقاعدين العسكريين في محافظة عجلون، الذي اكتمل الإنجاز الإنشائي فيه، وسيتم تأثيثه وتزويده بكافة التجهيزات اللازمة .
وصُمّم النادي وفقاً لأعلى المواصفات الهندسية والفنية المطلوبة، إذ جاء المشروع ضمن حزمة مشاريع أندية المتقاعدين العسكريين التي أمر جلالة الملك عبدالله الثاني بانشائها في جميع محافظات المملكة، والتي تستهدف بمجملها خدمة المتقاعدين العسكريين لتكون متنفساً لهم ولعائلاتهم، فضلاً عن توفير مختلف الخدمات المقدمة لهم، حيث يتكون مبنى النادي من صالات متعددة الأغراض، ومكتبة، وحديقة ألعاب، وملعب خماسي ومرافق عامة، والنادي الصحي.
ويأتي إنشاء أندية المتقاعدين العسكريين، انطلاقا من توجيهات جلالة الملك في رعاية هذه الفئة وتسهيل التواصل بينها وبين مختلف مؤسسات الدولة، وتطوير الخدمات المقدمة لهم وخصوصاً في مجالات التدريب والتأهيل، تقديراً لعطائهم الكبير وتضحياتهم الجليلة في الدفاع عن حمى الوطن وصون مقدراته وحماية منجزاته.
وقال العيسوي خلال تسليم المساكن للأسر العفيفة، إن جلالة الملك يولي جُلّ اهتمامه ورعايته لتحسين نوعية حياة المواطن، خصوصاً الأسر التي تعاني من ظروف صعبة، ويوجه جلالته دوماً بتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تسهم في مساعدتها على مواجهة الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة، وتلبية احتياجاتها الأساسية.
وأضاف “يشرفني أن أنقل لكم ولجميع الأسر المستفيدة تحيات جلالة الملك وأمنياته بأن تجدوا في هذه المساكن الراحة والسكينة والحياة الكريمة”، مؤكداً استمرار التواصل مع الأسر العفيفة، ومتابعة احتياجاتها والعمل على تلبيتها.
بدوره، قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إن دور الوزارة يكمن في الإشراف على مشروع مساكن الأسر العفيفة ومتابعة تنفيذه، ومراقبة مستوى العمل ونوعيته، مبيناً أن الوزارة قامت بجميع أعمال البنية التحتية والهندسة الإنشائية اللازمة للمشروع، والذي نُفّذ بمواصفات هندسية وفنية عالية تتناسب مع طبيعة المنطقة.
من جانبه، قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، إن المبادرات الملكية تُؤكد استمرار النهج الهاشمي في تقديم المساعدة للأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة، وتحسين ظروفها الاجتماعية والاقتصادية، لافتاً إلى أن الأُسر المستفيدة من هذه المبادرة جاء اختيارها وفقًا لمعايير وأسس تعتمدها الوزارة، مثل عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل والحالة الصحيّة لأفرادها.
وفي مقابلات صحفية، أعرب عدد من الأسر المستفيدة من “مبادرة مساكن الأسر العفيفة”، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة الملكية الكريمة، التي تعكس اهتمام جلالة الملك وحرصه الكبير على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، فضلاً عن تثمينهم الاستمرار والمضي قدماً في تنفيذ المبادرات الملكية بالرغم من الظروف التي يمر بها المجتمع الإنساني بسبب جائحة كورونا.
وجرى خلال تسليم المساكن الالتزام الكامل بقواعد السلامة العامة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا.
يُشار إلى أن المبادرات الملكيّة تترجم على أرض الواقع رؤى جلالة الملك الذي يضع في مُقدمة أولوياته، تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مُستدامة، وتأمين مستوى معيشي أفضل للمواطنين، ورفع سويّة الخدمات المُقدمة لهم وتفعيل إنتاجيتهم، فضلاُ عن تحويل التحديات إلى فُرص حقيقية، وتحقيق التنمية المتوازنة والشاملة.
وتسعى المبادرات الملكيّة إلى تمكين المواطن وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المُستدامة من خلال تنفيذ مبادرات ومشروعات وفق أولويّات تنموية محددة، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية وتمكينها، وتحفيز طاقاتها لتحسين واقعها الاجتماعي والاقتصادي، حيث تمكّنت المبادرات الملكية عبر تعزيز شراكتها مع الجهات الرسميّة ومؤسسات المجتمع المدني، من تطوير منظومة العمل التنموي والإنساني في المُجتمعات المُستهدفة لترسيخ قيم العمل التنموي، وبناء مجتمعات تعتمد على ذاتها اقتصادياً وتنموياً.
وتشمل المبادرات الملكية قطاعاتٍ حيوية مختلفة، منها الصحة والتعليم وتمكين الشباب والمرأة، والتنمية الاجتماعية والمشروعات الإنتاجية المدرّة للدخل، والتي تسهم في تحسين الظروف المعيشية للفئات المستهدفة، وضمان تقديم خدمات نوعية لها.

المشهد باختصار..التقرير السنوي لديوان المحاسبة

Posted: 19 Dec 2020 02:08 AM PST

fb img 1552208969024 1 1 13605162483997574699 112188452451612135698420889338963313157293069662684362012310248120338393803668638630630877264938 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز- بقلم م موسى عوني الساكت

مجلّد يصدر سنويا ويحوي على مئات الصفحات فيها قضايا وتجاوزات ومخالفات وسوء إدارةفهل تغيّر شيء؟وعدت حكومة الدكتور عمر الرزار قبل اكثر من عام بتأسيس أعراف جديدة في التعامل مع التقارير، واستقالت الحكومة ولم نرى هذه الاعراف.في كل عام يصدر التقرير، وفي كل عام ينشغل الناس بالحديث عن قضاياه ويتندرون على حجم التجاوز الوارد فيه.فهل ما سيجري لاحقا هو مكافأة الفاعلين؟ ام سيحولون الى القضاء ليأخذوا نصيبهم من العقاب كما يوجه دائما جلالة الملك الى ان سيادة القانون ومحاربة الفساد أولويةالأردنيون باتوا يسألون عن سر الإصرار على إصدار هذا التقرير من دون أن يروا أي متابعة جادة!التجاوزات التي وردت في التقرير تدل على استهتار بالوطن الذي بات يعاني من ظروف إقتصادية صعبة.مخالفات تسقط بالتقادم وخبراء يقولون ان هناك ثغرات في التشريعات، خاصة المالية منها، وذلك يؤدي لتكرار المخالفات. الاهم برأي الحاق ديوان المحاسبة الى السلطة التشريعية فمن غير المعقول ان تبقى الحكومة تراقب على نفسها!

استمرار عروض مؤسسة الوحدة للتجارة / هيونداي

Posted: 19 Dec 2020 01:36 AM PST

1 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اغتنم الفرصة الآن لإمتلاك هيونداي كونا 1.6 تيربو بقسط شهري إبتداءً من 206* دينار فقط بالتعاون مع بنك القاهرة عمان، واحصل على المزايا التالية:
• أول 3 أقساط شهرية علينا
• دفعة أولى %30 فقط على الهوية
• تأمين شامل
• كفالة مصنعية 5 سنوات/100,000 كم
• امكانية استبدال سيارتك المستعملة مهما كان نوعها

من يُنقذ انتاجنا الوطني من زيت الزيتون ؟

Posted: 19 Dec 2020 01:24 AM PST

132600 4 1572852127 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تتعالى اصوات مزراعي الشجرة المباركة “الزيتون ” واصحاب المعاصر مما آلت اليه احوالهم جراء عدم حماية الانتاح الوطني من زيت الزيتون من تهريب كميات كبيرة الى داخل الاردن من دول الجوار  والذي ادى الى انخفاض اسعاره بنحو 30 % والتي تُعتبر اقل نسبيا من اسعار انواع الزيوت الأخرى .

ويرى مراقبون ان الجهات المختصة والى جانب عدم اتخاذ اجراءات حازمة لمنع التهريب فإنها لم تُدرك أهمية تبنيها برامج اعلامية لحث المواطنين للاقبال على استخدام زيت الزيتون بدلا من انواع الزيوت الأخرى حيث يُقدر متوسط استهلاك الفرد من زيت الزيتون 5ر3 كيلو غرام سنوياً والذي يُعتبر من النسب الأقل عالميا 

ويتميز البكر الممتاز غني بمضادات التأكسد التي يمكن أن يساعد بعضها في مكافحة الأمراض الخطيرة. وتحتوي مضادات التأكسد الرئيسية الموجودة في الزيت على مادة “أوليوكانثال” (oleocanthal) المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى مركب “أوليوروبين” (oleuropein) الكيميائي.

وتحتوي ملعقة واحدة من زيت الزيتون (13.5 غراما) على ما يلي:
● الدهون المشبعة: 14%.
● الدهون غير المشبعة الأحادية: 73%.
● فيتامين إي: 13% من القيمة اليومية.
● فيتامين كي: 7% من القيمة اليومية.

وتعقيبا على عدم توفير الحماية الكاملة للانتاج الوطني ومنع التهريب قال نائب نقيب أصحاب المعاصر “محمد تيسير” النجداوي إن زيت الزيتون الذي دخل المملكة بطرق غير شرعية منذ 2018 وحتى حزيران الماضي ادى الى تكبد خسائر هائلة لدى المزارع واصحاب المعاصر.

واضاف النجداوي أن سعر الزيت الحالي اقل من الموسم الماضي بـ 30% بسب تكدس الزيت في المعاصر وعند المزارعين لافتاً إلى أن الاردن بلد مكتف ذاتياً من زيت الزيتون ويصدر إلى السوق العالمية.

وبين أن تكلفة إنتاج الزيت في الأردن عالية لاعتماد المزارع على القطف في اليد وليس بالماكنات مشيداً بجودة الزيت الاردني العالية.

وحمل الحكومة السابقة الخسائر التي يتكبدها المزارع واصحاب المعاصر من انخافض في الثمن وتكدس الزيت عند المعاصر والمزارع نتيجة دخول الزيت بشكل غير شرعي.

وطالب حكومة الخصاونة المساهمة في حل هذه المشكلة مشيراً إلى أنه في عام 1980 واجه المزارعون نفس المشكلة وتم حلها من قبل الحكومة بطرح عطاءات وشراء الزيت من المعاصر والمزارعين.

واشاد بالدور الذي يقوم به وزير الزراعة الحالي محمد داودية في العمل على دعم المزارعين من خلال تسويق الزيت والعمل على البحث عن حلول لانعاش الموسم الحالي متأملاً أن تدعم الحكومة جهود الزراعة في حل المشكلة في اسرع وقت.

وأكد النجداوي أنه تم تسويق 1500 تنكة (2000 طن) حتى الأن لموظفي القطاع الحكومي سواء كانت بالبيع بالاقساط او نقداً، مبيناً أن 2000 طن من اصل 32 الف طن متوفر من الموسم الحالي والموسم الماضي.

وبمقارنة الموسم الحالي مع الموسم السابق قال النجداوي إن كميات انتاج 2020 مثلت 75%؜ من كميات العام الماضي، لافتا إلى أن جودة الزيت للعام الحالي أفضل من كل الاعوام السابقة.

وبالنسبة لموعد إغلاق المعاصر قال النجداوي إن المعاصر في المناطق الغربية (مادبا، اربد، جرش، السلط، عجلون، الكرك) قد تغلق في نهاية الشهر الحالي، والمناطق الشرقية في نهاية الشهر المقبل.

الصورة الأخيرة لترامب وميلانيا قبل مغادرتهما البيت الأبيض

Posted: 19 Dec 2020 12:55 AM PST

3 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في صورة أعياد الميلاد الأخيرة لهما في البيت الأبيض، قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا لفت الأنظار بارتداء زي واحد، ليشعلا مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت ميلانيا على حسابها الشخصي صورة تجمعها بترامب، وهما يرتديان بدلة رسمية سوداء، أمام زينة لأعياد الميلاد “الكريسماس”، حسب ما أشارت صحيفة “مترو” البريطانية.

وتعتبر هذه الصورة الأخيرة لترامب بمناسبة أعياد الميلاد في البيت الأبيض، حيث من المقرر مغادرته للبيت الأبيض الشهر المقبل، بعد خسارته الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالح جو بايدن.

وكتبت ميلانيا على حسابها تعليقا على الصورة: “أعياد ميلاد سعيدة من الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب”.

وتظهر الصورة، التي التقطتها المصورة الرسمية للبيت الأبيض أندريا هانكس، الزوجان ترامب وهما يقفان على سلالم مغطاة بالسجاد الأحمر، تحت أوراق الشجر الخضراء الاحتفالية المزينة بأغصان من التوت وأقماع الصنوبر والأضواء البيضاء، وفقا للصحيفة.

ومن المقرر أن يغادر الرئيس ترامب وزوجته منزلهما في واشنطن العاصمة بحلول 20 يناير ، عندما يتم تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة.

وبالرغم من الهزيمة في الانتخابات، بدا ترامب سعيدا في الصورة، حيث اعتلى وجهه ابتسامة عريضة، ومثلها لميلانيا.

وفيات الاردن اليوم 19-12-2020

Posted: 19 Dec 2020 12:13 AM PST

kkj 1 1 1 1 1 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم السبت  19-12-2020 

– سعيد خليل عارف كوكش

– رائد كمال عودة المنور دبابنة

– محمد رضوان علي الفاخوري

– عفاف الياس يوسف حتر

– ضيف الله سليم طلفاح

– محمود كريم الصالح مغايرة

– محمد سالم صالح الشياب

– موفق عثمان صالح الرواجيح

– اسامة موسى صالح عصفور

– زينب مسلم أحمد غانم

– نعمة محمود خليل شقديح

– سوزان سعد الدين عطا جبري

– محمد عزيز أسعد القدومي

– محمد خالد المراهفة

– عدنان ندى هلال الخوالدة

– عبدالمهدي محمود أسعد الصلاحات

– علي أحمد داود مصطفى

– محمد فارس حيمور

– وضحى محمد ناصر النواجي

– أحمد محمود سليمان عبيدات

– أحمد عبدالكريم عبدالفتاح الجغبير

مراقبون يتوقعون اجراء أول تعديل على حكومة الخصاونة قبل بيان الثقة

Posted: 19 Dec 2020 12:06 AM PST

Untitled11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يتوقع مراقبون ان يقوم الدكتور بشر الخصاونة باجراء أول تعديل على حكومته التي تشكلت بتاريخ 12 – تشرين أول الماضي قبل مرور المئة يوم على تشكيلها وقبل التقدم ببيان الثقة لمجلس النواب .

وتأتي التوقعات في ضوء ما تم رصده لأداء الوزراء بعد مرور 60 يوما على تشكيلها حيث اشارت معلومات ان رئيس الحكومة يحرص على متابعة عملهم ورصد ردود الفعل والتعليقات على منصات التواصل الاجتماعي اضافة الى التمحيص في كافة التقارير التي تصله من مختلف الجهات ومتابعة مقالات المتخصصون في الشأن المحلي وما تنشره وسائل الاعلام المحلية عن تشاطاتهم وانه خلص الى ضرورة اجراء التعديل قبل التقدم ببيان الثقة لمجلس النواب بغية توفير قناعات لاعضاء مجلس النواب الذي ضم نحو 100 نائبا جديدا حرصه على احداث تناغم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية .

ويأخذ المواطنون على حكومة الخصاونة انها غير رشيقة وتضم عددا أكبر مما يجب اضافة الى انها ضمت وزراء سابقون لم تُسجل لهم انجازات ملموسة فيما سبق ولا يحظون بحضور شعبي والبعض ثبت فشلهم في ادارة الوزارات التي تكلفوا بها .

وفي ضوء ما تقدم توقع مراقبون خروج ما بين 8 – 11 وزيرا من ضمنهم وزراء دولة وخدمات وأن يدخلها أيضا وزراء سابقون اثبتوا قدرتهم فيما مضى على ادارة وزارتهم كما حصل بالنسبة لوزارة الداخلية حين تم تكليف وزيرها السابق سمير المبيضين بحمل الحقيبة خلفا للوزير توفيق الحلالمة وتعين الوزير الأسبق شحادة ابو هديب رئيسا لمجلس ادارة شركة البوتاس العربية والوزير الأسبق عز الدين كناكرية رئيسا لمجلس ادارة شركة الأسواق الحرة .

استقبال طلبات الاستفادة من برنامجي تكافل 3 والدعم التكميلي إلكترونيًا

Posted: 18 Dec 2020 11:30 PM PST

257992 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن صندوق المعونة الوطنية، صباح اليوم السبت، بدء استقبال طلبات الاستفادة من برنامجي الدعم الحكومي ” برنامج تكافل 3 وبرنامج الدعم التكميلي”، إلكترونيًا على الرابط ” https://takaful.naf.gov.jo”.
وقال مدير الصندوق عمر المشاقبة، لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” اليوم السبت، ان برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل 3، موجه للأسر المحتاجة، التي تضررت من جائحة كورونا، خاصة أسر عمال المياومة العاملين في القطاع غير المنظم، حيث ستحصل الأسر المستفيدة من البرنامج على دعمٍ نقدي لستة أشهر في المرحلة الأولى، مشيرًا الى ان برنامج الدعم التكميلي، مخصص للأسر الفقيرة “فقر مزمن”.
وأوضح المشاقبة، ان الصندوق يعتمد حاليًا الطلب الإلكتروني الموحد، حيث بإمكان أي أسرة من الأسر المستهدفة بهذه البرامج وسبق وتقدمت بطلب إلكتروني للبرامج التي نفذها الصندوق العودة لهذا الطلب وتحديثه، وإعادة إرساله، حسب النوافذ المخصصة لكل برنامج.
وبين ان فترة تقديم الطلبات إلكترونيا ستكون متاحة من الآن ولغاية صباح يوم الجمعة الأول من كانون الثاني من العام الجديد، على الرابط الإلكتروني ” https://takaful.naf.gov.jo”، داعيًا الأسر التي تحتاج للمساعدة في عمليات التسجيل أو للاستفسار عن هذه البرامج الاتصال بالمركز الوطني للاتصال على الرقم “065008080 ” أو على مركز الدعم والمساندة بالادارة العامة للصندوق على رقم ” 0791268888 “. بترا

اردنيون رحلوا في عام 2020

Posted: 18 Dec 2020 11:25 PM PST

131895517 3515795191789894 8108940485065954103 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تاليا صور مجموعة من الشخصيات الاردنية الذي توفاهم الله في عام 2020 

المملكة 

131945175 3515795428456537 8681673095088310759 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131757990 3515796188456461 6471287819047062232 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131940050 3515796898456390 3295301338066103787 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131945685 3515795818456498 2740291002321406473 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131945685 3515796288456451 4520758680490854535 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131975383 3515796231789790 1467555502539832007 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131975907 3515795658456514 2782859205056954049 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131986247 3515796378456442 7685659025409986836 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131986743 3515795358456544 5057710145479413962 n - صراحة نيوز - SarahaNews 132040305 3515796675123079 3879995093825784115 n - صراحة نيوز - SarahaNews 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews 131940928 3515796768456403 8610682468000535389 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131964061 3515796588456421 9164451032356387423 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131976216 3515796095123137 4126846967205434485 n - صراحة نيوز - SarahaNews 132011366 3515795538456526 5061444125340101039 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131757972 3515795771789836 6080941799451901161 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131965134 3515796485123098 489528175114683844 n - صراحة نيوز - SarahaNews 131976797 3515795928456487 4866239246314096910 n - صراحة نيوز - SarahaNews 132028451 3515795881789825 3020062499612259753 n - صراحة نيوز - SarahaNews

مستخدمو تطبيق Zoom يحصلون على ميزات مهمة خلال أيام عطل رأس السنة

Posted: 18 Dec 2020 11:05 PM PST

202003280348474847 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن القائمون على تطبيق Zoom الشهير لمكالمات الفيديو أن مستخدمي التطبيق سيحصلون على ميزات مهمة في التطبيق خلال أيام عطل رأس السنة.

وتبعا لتدوينة نشرها الموقع الرسمي لـ Zoom فإن الحد الأقصى لمدة مكالمات الفيديو الجماعية المجانية عبر التطبيق، والتي كانت محددة بـ 40 دقيقة، سوف تزال في بعض أيام العطل هذا الشهر والشهر القادم، ليتمكن المستخدمون من التواصل مع أحبائهم وأقاربهم بشكل أفضل.

وأشارت التدوينة إلى أن هذا الأمر سيعطي فرصة للمستخدمين للتواصل فيما بينهم في فترة عطل عيد الأنوار وعيد الميلاد ورأس السنة وأعياد كوانزا.

وستزال القيود الزمنية عن الحد الأقصى لمدة مكالمات الفيديو الجماعية المجانية للمستخدمين في الفترة ما بين 17 و19 ديسمبر الجاري، وكذلك ما بين 23 و26 ديسمبر، وما بين 30 ديسمبر الجاري و2 يناير المقبل.

وللاستفادة من هذه الميزة لن يتوجب على مستخدمي التطبيق اتخاذ أية إجراءات إضافية، فإزالة الحد الزمني ستتوفر لهم بشكل تلقائي ضمن الفترات المذكورة سابقا.

ويسعى مطورو تطبيق Zoom باستمرار لإدخال تعديلات وتحسنات وميزات على التطبيق، وخصوصا أن تطبيقهم بات اليوم من أكثر تطبيقات التواصل عبر الفيديو المعتمدة حول العالم.

ميسي خسر لقب “الأفضل”.. ونال جائزة جديدة

Posted: 18 Dec 2020 10:56 PM PST

5fdd909a4236042d781f662e - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الكتالوني، الجمعة، جائزة بطل السلام لعام 2020، والتي يتم تقديمها من قبل مؤسسة السلام والرياضة التابعة لأمير موناكو ألبرت الثاني.

وكتب ميسي، عبر حسابه على “إنستغرام”: “يشرفني حقا أن يتم الاعتراف بي كمثال للعب النظيف، ولالتزامي الاجتماعي مع جائزة بطل السلام للعام 2020”.

وختم: “شكرا للسلام والرياضة على هذا التقدير الجميل”.

وليس للجائزة علاقة بالإنجازات الرياضية، ولكنها تمنح بناء على اللعب النظيف داخل الملعب من ناحية والدور المجتمعي في تحقيق السلام والعدل في المجتمع.

وتريد المنظمة المحايدة والمستقلة استغلال كرة القدم والأنشطة الاجتماعية في تحقيق أشياء مميزة للمجتمعات.

وتعمل المنظمة في مناطق حول العالم ابتعدت فيها المجتمعات عن بعضها البعض وفشلت السياسات التقليدية في إقامة حوار يؤدي إلى السلام.

ولم يقدم ميسي العام الأفضل له في 2020 على الإطلاق تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، في ظل البداية الأسوأ بتاريخ النادي الكتالوني.

يذكر أن النجم البالغ 33 عاما خسر لقب “الأفضل” الذي يمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم كل عام، لصالح البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

كبير حاخامات اليهود يفتتح اليوم مدرسة يهودية في دبي

Posted: 18 Dec 2020 10:51 PM PST

5fdd4e264c59b7080c1f0632 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن كبير حاخامات اليهود السفارديم، يتسحاق يوسف، يقوم بزيارة الإمارات حيث سيفتتح مدرسة دينية اليوم السبت في أول زيارة لحاخام كبير لبلد عربي.

وأكد مكتب الحاخام أنه توجه إلى الإمارات يوم الخميس في “إشارة إلى تعزيز العلاقات بين الإمارات وإسرائيل”.

ومن المقرر أن يلتقي خلال زيارته، التي ستستمر حتى يوم الأحد، مسؤولين إماراتيين كبارا وسيفتتح مدرسة يهودية وسينصب الحاخام ليفي دوخمان ككبير حاخامات الجالية اليهودية في الإمارات.

وسيزور يتسحاق يوسف مركز الجالية اليهودية وكنيس بيت تيفيلا في دبي، إضافة إلى مطعم الكوشير في برج خليفة.

وقال الحاخام دوخمان: “زيارة كبير الحاخامات تاريخية وإنه لشرف عظيم لنا أن نرحب به هنا في الإمارات”.

وأضاف: “يسعدنا قدومه حيث نقوم حاليًا بافتتاح العديد من مؤسساتنا الجديدة التي يتم بناؤها بسرعة وكفاءة”.

ويأتي ذلك بعد توقيع الإمارات وإسرائيل على ما يسمى بـ “اتفاقات أبراهام” حول تطبيع العلاقات بينهما وإقامة التعاون في مختلف المجالات.

أجواء مشمسة وباردة في معظم مناطق المملكة

Posted: 18 Dec 2020 10:44 PM PST

تنزيل 2 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يطرأ اليوم السبت ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وبحسب تقرير ادارة الارصاد الجوية، تكون الاجواء باردة ليلاً في اغلب مناطق المملكة وباردة نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.
وتحذر “الأرصاد الجوية” من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، واحتمال تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر في مناطق البادية الجنوبية وأجزاء من مرتفعات الشراة.
ويطرأ يوم غدٍ الأحد ارتفاع آخر طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة، وباردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتبقى الأجواء يوم الإثنين مشمسة، وباردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 17 – 9 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 13 – 5، وفي مرتفعات الشراة 13 – 4 ، وفي مناطق البادية 18 – 6، وفي مناطق السهول 17 – 9، وفي الاغوار الشمالية 23 – 11، وفي الأغوار الجنوبية 24 – 13، وفي البحر الميت 24 – 13، وفي خليج العقبة 24 – 12 درجة مئوية.

تعادل الرمثا وشباب العقبة بدوري المحترفين

Posted: 18 Dec 2020 01:56 PM PST

bdsho97HlOz6LrurEEg9rmBHc8UI0K0qx3ZjjlOE - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تعادل فريقا الرمثا وشباب العقبة بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة على ستاد الحسن بإربد، في اطار منافسات الأسبوع السابع عشر بدوري المحترفين لكرة القدم.
وتقدم الرمثا بالهدف الأول عن طريق لاعبه محمد الزعبي في الدقيقة 9 قبل أن يدرك المحترف البرازيلي اوتيمار هدف التعادل لشباب العقبة في الدقيقة 84.
ورفع الرمثا رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع شباب العقبة رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر.
وكان الأسبوع السابع عشر بالدوري افتتح امس بتعادل الحسين إربد ومعان بدون أهداف، وفوز السلط على سحاب بنتيجة 1-0.

الوحدات يفوز على شباب الأردن

Posted: 18 Dec 2020 01:54 PM PST

لاعب الوحدات عمبر قنديل يسدد نحو مرمى شباب الأردن scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فاز فريق الوحدات على فريق شباب الأردن بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة، على ستاد عمان، في اطار منافسات الأسبوع السابع عشر بدوري المحترفين لكرة القدم.
وسجل أهداف الوحدات اللاعبون يزن عرب ومحمد الدميري والمحترف السنغالي عبدالعزيز نداي وأحمد سمير في الدقائق 9 و25 و45 و72 فيما سجل هدف شباب الأردن اللاعب شوقي القزعة في الدقيقة 67.
وواصل الوحدات صدارته للدوري رافعا رصيده إلى 41 نقطة، فيما بقي رصيد شباب الأردن عند 21 نقطة في المركز السادس.
وتختتم مباريات الأسبوع السابع عشر يوم غد السبت بلقاء الفيصلي مع الصريح والجزيرة مع الأهلي.

بالفيديو .. مشرف لقاح كورونا الصيني الإماراتي في الاردن يؤكد نجاعته

Posted: 18 Dec 2020 01:24 PM PST

Untitled 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد المشرف على بحث اللقاح الصيني الإماراتي في الأردن ماجد نصير انه “ثبت مأمونية اللقاح في ضوء نتائج اعطاء اللقاح لنحو 481 متطوع  في الاردن “

جاء ذلك خلال حديث له  لقناة المملكة الليلة غير أنه لم يبين فيما اذا كان هو شخصيا من ضمن المتطوعين الذين تلقوا المطعوم أو ايا من كبار المسؤولين حيث يعتبر المواطون ذلك اساسيا لتعزيز ثقتهم باللقاح .

واضاف انه لم يتعرض أي من الذين تلقوه لأية مضاعفة خارج المضاعفات العادية التقليدية مثل الصداع وارتفاع درجة الحرارة وأنه اعطي إلى 40 ألف متطوع في مختلف دول العالم” 

كما قال إن الأردن انخرط ضمن الجهد العالمي لمكافحة وباء كورونا وكانت المشاركة الأردنية في هذا اللقاح ضمن التجربة السريرية في المرحلة الثالثة وأعطي اللقاح إلى 481 متطوع لافتا الى أن “اللقاح الذي يعتمد على نظرية الفيروس المقتول أنتج فعالية ضد فيروس كورونا بنسبة 86%”.

كما اكد أن “99% من الذين أخذوا اللقاح تشكل لديهم أجسام مضادة للفيروس، ومن أصيبوا بعد إعطائهم اللقاح كانت إصابتهم خفيفة ولم يحتاجوا الدخول إلى المستشفيات”

.

بالفيديو … هل يتم فتح تحقيق في وعد الرزاز ..بركة الببسي

Posted: 18 Dec 2020 12:11 PM PST

Rccrh1efhT5z7Q4WYwxzn7ON09Dsk7Yhd9zmhXJ8 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – قبل نحو عامين وتحديدا بتاريخ 17 تموز من عام 2018 قام رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز بزيارة الى بركة الببسي المشهورة في لواء الرصيفة وتعهد امام المواطنين  بإيجاد حل جذري لمشكلة "البركة " القائمة منذ نحو 30 عاما وذلك بالمباشرة بإجراءات فورية خلال أسبوع لمعالجتها واعادة تأهيلها  لانقاذ السكان في محيطها من مخاطر روائحها وحشراتها وان المخصصات المالية للمشروع متوفرة واعدا السكان بتحويل المنطقة إلى متنزه يخدم المنطقة المكتظة سكانيا وتوفير بيئة آمنة للأطفال والسكان . 

وزاد مشددا خلال الزيارة قائلا "هذا عهد ووعد من الحكومة بإيجاد حل جذري يعالج المشكلة البيئية التي تعود إلى نحو 30 عاما".

بتاريخ 3 حزيران من عام 2019 وقعت أمانة عمان الكبرى مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وشركة  المستشار للهندسة Engicon ،وثيقة تصميم وتنفيذ الحل المقترح لبركة البيبسي.


وحينها اكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن الأمانة تعمل على معالجة مشكلة بركة البيبسي وايجاد حلول ناضجة ونهائية لها وفق خطة عمل وبرنامج واضح.

لكن لحد الان لم يرى مشروع التأهيل النور ولم يلمس السكان خطوة واحدة تؤكد جدية تنفيذه !

النائب محمد الظهراوي اعاد التذكير بهذه المأساة بفيديو نشره على تويتر واعدا بتولي متابعة تنفيذ المشروع مع كافة المسؤولين

لكن السؤال هنا الا يستحق الموضوع فتح تحقيق للوقوف على اسباب عدم تنفيذ المشروع ومحاسبة من كانوا السبب وراء تعطيله ؟

في ادناه فيديو لقناة رؤيا عن واقع المشروع بعد عامين وفيديو أخر للنائب الطهراوي عن وعده بالمتابعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال