صراحة نيوز

السبت، 14 ديسمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تركيا تضاعف مكافأة القبض على دحلان إلى 1.7 مليون دولار

Posted: 14 Dec 2019 05:21 AM PST

main image5df334e2c1912 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أدرجت الداخلية التركية مسؤول تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة «فتح» الفلسطينية، محمد دحلان على «القائمة الحمراء» للإرهابيين المطلوبين وضاعفت المكافأة المرصودة لمن يدلي بمعلومات تقود إلى إلقاء القبض عليه إلى قرابة مليوني دولار.

وأعلنت الوزارة في بيان، أمس (الجمعة)، أنها قامت بتحديث القوائم «الحمراء» و«البرتقالية» و«الرمادية» للإرهابيين المطلوبين لدى السلطات التركية، مشيرة إلى رصد مكافأة تصل قيمتها إلى 10 ملايين ليرة تركية (نحو 1.7 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على دحلان، وهو رقم يتجاوز ضعف ما أعلنته قبل نحو أسبوعين.

وأصبح دحلان، القيادي السابق في حركة فتح الذي تتهمه أنقرة بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو (تموز) 2016، ضمن 4 أسماء جديدة أُدرجت في القائمة الحمراء المحدثة، فيما أضيفت 3 أسماء في القائمة البرتقالية، و2 في الرمادية.

وأشار البيان إلى أن السلطات القضائية التركية أصدرت مذكرة توقيف بحق دحلان بتهم عدة، بينها ضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة، ومحاولة تغيير النظام الدستوري بالقوة، والكشف عن معلومات سرية حول أمن الدولة لغرض التجسس، وقيامه بالتجسس الدولي.

وتصنف الداخلية التركية المطلوبين ضمن 5 قوائم؛ أخطرها الحمراء، تليها الزرقاء، ثم الخضراء، فالبرتقالية، وأخيراً القائمة الرمادية. وغالباً ما تضم القوائم مطلوبين جراء انتمائهم لتنظيمات إرهابية يسارية وانفصالية، وأخرى تستغل الدين، إضافة إلى حركة «الخدمة» التابعة للداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة، التي أعلنتها «منظمة إرهابية مسلحة» عقب محاولة الانقلاب.

وفي 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أعلنت السلطات التركية رصد مبلغ 700 ألف دولار (4 ملايين ليرة تركية) مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود إلى اعتقال دحلان. وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن دحلان سيدرَج في قائمة الإرهابيين المطلوبين.

الحكم على البشير بأيداعه عامين في مؤسسة رعاية

Posted: 14 Dec 2019 05:07 AM PST

thumbs b c 41bbf88f3f20e0710c871aacb844c002 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قضت محكمة سودانية اليوم السبت بالحكم على الرئيس الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بالإيداع في مؤسسة رعاية لسنتين بتهم الاتجار في النقد الأجنبي ومصادرة الأموال المضبوطة في منزله.

قال القاضي الصادق عبد الرحمن خلال تلاوة الحكم إن البشير تجاوز السبعين من العمر لذا فإن المحكم تقضي بحكم مخفف.

بدأت محاكمة البشير في 19 أغسطس/آب الماضي، بعد يومين من توقيع اتفاق تاريخي بين المجلس العسكري وقادة الحركة الاحتجاجية لتقاسم السلطة خلال فترة انتقالية.

وكانت المحكمة في العاصمة الخرطوم استمعت للشهادات الختامية في القضية يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بما في ذلك شهادة المراجع العام للحكومة.

بعد إطاحته، نقل البشير إلى سجن كوبر الشديد الحراسة في الخرطوم، حيث كان يحتجز في عهده آلاف السجناء السياسيين.

البشير الذي أطاح به الجيش في 11 أبريل/نيسان بعد أشهر من الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة ضد حكمه الذي استمر ثلاثة عقود، حوكم بتهم تتعلق بحيازة واستخدام أموال أجنبية بشكل غير قانوني.

مهندسو القطاع العام يمنحون النقيب 24 ساعة للتراجع عن اتفاقية العلاوات

Posted: 14 Dec 2019 04:57 AM PST

262416 5 1576324485 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قرر مهندسو القطاع العام منح نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي 24 ساعة للتراجع عن اتفاق النقابة مع الحكومة على علاوات المهندسين العاملين في القطاع الحكومي.

وقال المهندس سفيان ابو صافي  الناطق باسم تجمع مهندسي القطاع العام والذي وضعت نواته اليوم السبت ”  إن مهندسي القطاع الحكومي يرفضون ما اتفق عليه النقيب مع الحكومة برفع علاواتهم الى 145% بدلا من 130% ”

واضاف ان المهندسين اتفقوا على المطالب بأن تبدأ العلاوة الفنية من 180%، ثم ترتبط بالدرجات الوظيفية اسوة ببقية النقابات المهنية، بحيث تنتهي عند 220% وأن يكون ربط العلاوة بالمسار المهني أمر تحفيزي.

وأكد أن التجمع بصدد تسليم المطالب للامانة العامة لنقابة المهندسين الأردنيين وامهال مجلس النقابة 24 ساعة للتراجع، قبل أن تقر الحكومة نظام الاعلاوات.

ولوح ابوصافي بالتصعيد في حال لم يستجب مجلس النقابة خلال المهلة الممنوحة له.

فيديو .. الحريري الأوفر حظًا لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية وجعجع يشترط

Posted: 14 Dec 2019 04:45 AM PST

قق.تحل - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نقلت وسائل اعلام مختلفة ان رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري قد يكون الأوفر حظاء لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

من جهته اعلن سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، السبت، رفضه تشكيل حكومة مختلطة من تكنوقراط وسياسيين، مؤكدا على ضرورة تشكيل حكومة اختصاصيين مستقلة.

وأضاف جعجع “لا حل إلا بحكومة اختصاصيين، وهذا ما سيترجم بكل مواقفنا السياسية، وسنشارك بالاستشارات النيابية، والقرار النهائي بشأن التسمية سيتخذ باجتماع تكتل الجمهورية القوية”.

ولبنان بحاجة ماسة إلى حكومة جديدة لانتشاله من أزمة اقتصادية ومالية متفاقمة هزت الثقة في نظامه المصرفي. وقالت دول مانحة أجنبية إنها لن تقدم الدعم إلا في حالة وجود حكومة قادرة على تطبيق إصلاحات.

وتواجه المحادثات بين الأطراف الرئيسية في لبنان طريقا مسدودا منذ استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة في 29 أكتوبر، وسط احتجاجات ضخمة ضد النخبة الحاكمة التي تشوبها منذ فترة طويلة انقسامات طائفية وسياسية.

وجعل الحريري، السياسي السني البارز والحليف للغرب، عودته مشروطة بأن يكون على رأس حكومة مؤلفة من اختصاصيين فقط.

وشكل هذا الشرط حجر عثرة في ظل دعم حزب الله وحلفائه، بمن فيهم الرئيس ميشال عون، لتشكيل حكومة مختلطة من تكنوقراط وسياسيين.

وأرجأ عون حتى يوم الاثنين إجراء مشاورات رسمية مع قادة الكتل النيابية لتسمية رئيس الوزراء المقبل، وهو منصب مخصص للسنّة في النظام القائم على المحاصصة الطائفية في لبنان.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال، الجمعة، إن الحكومة اللبنانية المقبلة يجب أن تضم كل الأطراف حتى تتمكن من علاج أسوأ أزمة اقتصادية تمر بها البلاد منذ عقود، مشيرا إلى عدم إحراز تقدم في المحادثات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

أما زعيم التيار الوطني الحر جبران باسيل فقد قال، الخميس، إن حزبه لن يشارك في حكومة جديدة، وفق شروط الحريري، لكنه لن يعرقل تشكيل حكومة جديدة.

إصابة شخص اثر تدهور ونش في محافظة الكرك

Posted: 14 Dec 2019 04:37 AM PST

img 20191214 wa0012874644274838401097 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية
دفاع مدني الكرك تعاملت اليوم مع حادث تدهور ونش بمنطقة الخرزة, نتج عنه
إصابة شخص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم , حيث عملت فرق الاسعاف على
تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ومن ثم نقله إلى مستشفى الكرك
الحكومي وحالته العامة متوسطة.

img 20191214 wa00159124360381557552750 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191214 wa00141017863121560613410 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191214 wa00138369610484543874157 - صراحة نيوز - SarahaNews

3 ميداليات للاردن في افتتاح البطولة العربية لرفع الاثقال

Posted: 14 Dec 2019 04:28 AM PST

نتيجة بحث الصور عن 3 ميداليات للاردن في افتتاح البطولة العربية لرفع الاثقال

صراحة نيوز –

حقق الاردن ثلاث ميداليات في افتتاح منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال التي تجري منافساتها في صالة اللجنة البارالمبية الأردنية وتستمر حتى يوم السادس عشر من الشهر الحالي.


وتشهد البطولة التي افتتحت مساء أمس مشاركة كبيرة لكلا الجنسين في فئات الناشئين والشباب والكبار الذين يمثلون منتخبات 15 دولة عربية، وهي الكويت والسودان وليبيا وجزر القمر والمغرب واليمن والسعودية وعُمان والبحرين والإمارات وسورية والعراق ولبنان وفلسطين إلى جانب الأردن.


وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة فوز لاعب منتخبنا الوطني للشباب عمر الزعبي، بذهبية الخطف وبرونزية النتر وبرونزية في المجموع العام ضمن منافسات وزن 49 كغم.

تصرفات الناطق السابق باسم حماس سامي ابو زهري المثيرة للجدل في تركيا

Posted: 14 Dec 2019 04:19 AM PST

e26233ed 4e0e 4950 abea cfdf2b21c26a 16x9   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اثارت جهات في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بقطاع غزة بعض التساؤلات حول انتقال السيد سامي ابو زهري الناطق الرسمي السابق باسم الحركة في غزة للاقامة في تركيا والتصريحات التي يطلقها مؤخرا باسم حماس في وسائل الاعلام.

يشار الى ان السيد ابو زهري يعتبر من كوادر حماس القدامى والمعروفين في اوساط الحركة وخارجها حيث سبق ان تولى منصب الناطق الرسمي باسم الحركة في غزة وكان كثير الظهور في وسائل الاعلام علما بانه قد انهى خدمته في منصب الناطق باسم حماس في غزة منذ فترة لينتقل للاقامة في تركيا الا انه لم يغب تماما عن المشهد الاعلامي الدولي؟

ويأتي انتقال ابو زهري الى تركيا جزءا من ظاهرة اكبر اتساعا سبق وان اشارت اليها بعض التقارير الاعلامية المنشورة في الاشهر الاخيرة والتي تتمثل بمبادرة كوادر في حركة حماس وعلى مختلف المستويات الى نقل مكان سكنهم ومركز عملهم من قطاع غزة الى مدينة اسطنبول التركية.

ويذكر ان عددا ليس بقليل من كوادر الحركة في غزة كانوا قد غادروا غزة وعائلاتهم ليستقروا معا في تركيا حيث يتمتعون بمستوى عالي من الجودة الحياتية وغيرها مما توفره مدينة اسطنبول من ظروف مادية ومعيشية افضل بكثير مما هو الحال في القطاع.

ونوهت جهات في حماس الى انه رغم عدم تولي ابو زهري لمنصب الناطق الرسمي للحركة الا انه يكثر من اجراء المقابلات الاعلامية واطلاق تصريحات في وسائل الاعلام العربية وفي مختلف القضايا والملفات مقدما موقفه على انه الموقف الرسمي لحماس. هذا ويطلب ابو زهري من محاوريه الاعلاميين ان يتعاملوا معه بصفته الناطق باسم حركة حماس او الناطق الرسمي بلسان الحركة.

كما وجهت الجهات ذاتها انتقادا لهذا التصرف المثير للجدل من جانب ابو زهري الذي ما زال يطلق تصريحات قتالية حول اهمية المقاومة والتضحية في سبيل فلسطين وذلك من مقره المريح والامن في الخارج دون ان يشغل اي منصب رسمي في حماس.

زين توقع اتفاقية تعاون مع POSRocket لطرح خدمات إدارة المبيعات من خلال التقنيات السحابية

Posted: 14 Dec 2019 04:15 AM PST

thumbnail 1 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أبرمت شركة زين الأردن اتفاقية تعاون مع الشركة الناشئة POS Rocket بهدف طرح خدمات إدارة المبيعات من خلال التقنيات السحابية، ووقّع الاتفاقية عن شركة زين، رئيسها التنفيذي فهد الجاسم، وعن POS Rocket المؤسس والرئيس التنفيذي زيد حسبان.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستقوم زين بطرح خدمة POSRocket التي تُعنى بإدارة نقاط البيع بواسطة التكنولوجيا السحابية Cloud Technology من خلال برنامج نقاط البيع المبني على مشغل iOS ، والذي يمكّن المستخدم من التحكم بأعمال المتجر من خلال أي جهاز متصل بالإنترنت عن طريق الويب باستعمال لوحة التحكم الخاصة، وسيتم تزويد صاحب المتجر برخصة لاستخدام برنامج نقاط البيع، من خلال حصوله على اسم مستخدم وكلمة مرور.

وسيتمكن المشتركون بالخدمة من الحصول على العديد من المميزات التي تتضمن تحكم كامل بإدارة المبيعات والعمليات المالية بخصوصية كاملة من أي مكان وفي أي وقت، ومعرفة كل عملية بيع أو استرجاع تتم من خلال الموظفين أو مدراء العمل، وميزة تحديد الأشخاص الذين يمكنهم الاطلاع على تقارير المبيعات والمحاسبة وتسهيل تخطيط استراتيجيات التسويق والعمليات المحاسبية ، بالإضافة الى توفّر الدعم الفني والتقني على مدار الساعة.

وسيحصل الراغبون بالاشتراك في الخدمة على تدريب مجاني لاستخدام البرنامج، كما سيتاح لهم إمكانية تقسيط أسعار أجهزة نقاط البيع، والتي ستبدأ من 33 دينار شهرياً.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص زين على توفير باقة متكاملة من خدمات الأعمال لأصحاب المتاجر والشركات الصغيرة، حيث تقدم هذه الخدمة من خلال أحدث التقنيات السحابية التي تسهم في توفير التكاليف وأداء الأعمال بفاعلية أكبر والاستغناء عن وسائل تخزين البيانات التقليدية، كما تواصل زين من خلال هذا التعاون دعمها للشركات الأردنية الناشئة، الأمر الذي يأتي تماشياً مع استراتيجيتها في مجال دعم ريادة الأعمال في المملكة، وتمكين الرياديين الأردنيين للنهوض بمشاريعهم وإيصالهم إلى الأسواق المستهدفة، مما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني، وعلى أصحاب هذه المشاريع.

يُذكر أن شركةPOS Rocket هي شركة ناشئة تأسست في عمان في العام 2016، وتقدم خدمة نقاط البيع المبنية على الحوسبة السحابية وحصدت العديد من الجوائز ومنها "جائزة بنك الإتحاد لأفضل شركة ناشئة"، كما أُدرجت أيضا في تقييم مجلةFORBES العالمية لأفضل ٢٠ شركة ناشئة في الشرق الأوسط لعامين على التوالي.

من خلال تقنية “Sign Book” Orange الأردن تعزز استخدامات التكنولوجيا بتوفير “لغة الإشارة”

Posted: 14 Dec 2019 04:12 AM PST

thumbnail 19 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قدمت Orange الأردن خدمة لغة الإشارة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من خلال 11 معرضاً من معارضها المنتشرة في أنحاء المملكة، تحت مظلّتها “قدراتنا مختلفة ولكنّ إمكانياتنا أكيدة”، وذلك عبر تقنية “Sign Book” التي تم تطويرها من قِبل شركة ناشئة انضمت للموسم السادس من برنامج Orange الأردن الموجّه لتسريع نمو اعمال الشركات الناشئة “BIG”.

وقال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، تيري ماريني إن الشركة، كونها مشغل اتصالات محلي رائد في تقديم خدمات نوعية ذات قيمة اجتماعية مضافة، ضمنت توفير خدماتها لكافة الفئات المجتمعية وخاصةً الأشخاص ذوي الاعاقة على اختلافها، في خطوة هدفها تعزيز دمجهم في مجتمعاتهم المحلية عبر تسخير التكنولوجيا لخدمتهم وتعزيز قدراتهم وتنمية مواهبهم، لا سيما وأن لديهم الطاقات التي تؤهلهم لخوض تجارب متعددة على رأسها الاندماج في سوق العمل المحلي.

وأضاف أنّ هذه الخدمة تعبّر عن التزام الشركة بتحقيق الأفضل للمستخدمين مهما اختلفت احتياجاتهم وتطلّعاتهم، ذلك أن الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة السمعية يعد جزءاً من مسؤوليتنا تجاه نسيج المجتمع المتنوّع والغنيّ كونهم عنصراً فاعلاً يتمتّع بإمكانيات هائلة.

وتأتي هذه الخدمة في إطار شراكة استراتيجية تجمع Orange الأردن بـSign Book، الشركة الناشئة التي طوّرت خدمة تتيح خيارات لغة الإشارة والشرح الصوتي بطريقة ميسّرة لدعم لذوي الإعاقة السمعية، حيث قامت Orange الأردن بتدريب موظفي معارضها على كيفية استخدام هذه الخدمة بشكل ميسر وتقديمها والتواصل مع المستفيدين منها بكل كفاءة.

وأكّد ماريني أن خدمة Sign Book تحقق الأهداف المنضوية تحت استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية في محورين أساسيين، الأول دعم الرياديين الأردنيين والإبداع المفيد الذي يسخّره أصحابه في خدمة الآخرين وتسهيل أداء مهام الحياة اليومية من خلال برنامج BIG الذي أثبت نجاحه في تحفيز الشباب على الالتفات لابتكار الحلول النافعة لهم ولمجتمعاتهم، والثاني تهيئة التسهيلات البيئية التي تقدّم للأشخاص ذوي الإعاقة فرصة الاستفادة من أحدث التقنيات في التواصل والتعلّم والحياة اليومية، لافتاً إلى أنّ الغاية الأساسية من التكنولوجيا حسب رؤية Orange كمجموعة عالمية وشركة محلية تتمثّل في خدمة الإنسان ورفعة المجتمع.

من جانبه قال أنس شتيوي مدير عام Sign Book: “إننا في شركة Sign Book نشعر بالفرق الكبير الذي تحقق عبر شراكتنا مع شركة Orange، إذ أن هذه الشراكة ساهمت في وصول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية إلى المعلومات بأشكال مهيأة وميسرة، ما يمكّنهم من التمتع بالحقوق والخدمات المختلفة باستخدام الأدوات التكنولوجية”.

وكانت Orange الأردن قد أعلنت مؤخراً عن حلول متقدّمة ومبادرات خصّصتها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة تحت مظلة “قدراتنا مختلفة ولكنّ إمكانياتنا أكيدة” وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، ونشرت في الوقت ذاته فيديوهات إرشادية على جميع وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها لتكون عوناً للراغبين في الاطلاع على خدمة Sign Book واستخدامها.

مبادرة #فزعة وطن تعزز انطلاقتها وسط تفاعل جماهيري حاشد..

Posted: 14 Dec 2019 04:07 AM PST

#فزعة هي مبادرة اطلقها الأردنيون تبث روح التكافل في المجتمع الأردني و قيم التسامح و العفو عند المقدره ، ،

FB IMG 1576325709987 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

هكذا هم الأردنيون أهل نخوه ، فمنذ انطلقت المبادرة تسارع الكثيرون للمشاركة الفاعلة و الترويج لها ، و تقدم الدائنون المشهد بنماذج من الكرم و التسامح و العفو عن المتعثرين ، و لا زالت كرة الثلج تتدحرج لتصل الى كل مقتدر ، وسط مطالبات جماهيرية على منصات التواصل بمشاركة البنوك و صناديق الإقراض و التمويل الحكومية..

في الوقت الذي يبادر الصحفي جهاد ابو بيدر و الناشط مصطفى شومان و العديد من النشطاء الأردنيون بإبتكار الحلول للمتعثرين لا زالت الحكومة تتقاعس عن الرد على المذكرة النيابية الموقعة من ١١٨ نائب المتعلقة “بعدم حبس ‏المدين لعجزه عن السداد و إيجاد بدائل تحفظ حق الدائن” .

فأين الحكومة من القروض المتعثرة من صناديق التمويل الحكومية على صغار المزارعين و صناديق اقراض المرآه و المشاريع الصغيرة ؟

و لماذا تغيب البنوك و شركات التمويل الى الان عن المشاركة رغم أنها تعتبر الدائن الأول ؟

لا زلنا نتطلع إلى مساهمات فاعلة من المسؤولين ، لمشاركة هموم الشعب من النواب و الأعيان و الوزراء و المدراء الحالين و السابقين ..
النائب معتز أبو رمان كان اول من استجاب لمبادرة فزعة بتبرع بمبلغ “١٠٠٠” دينار لصالح المتعثرين ، في حين قال وزير العمل الدكتور نضال البطاينة انها مبادرة رائعه و تستحق الشكر للقائمين عليها ، فهل سنشهد مشاركة فاعلة من المسؤولين قريبا” ؟!

عاجل .. العقبة: وفاة بتدهور شاحنة

Posted: 14 Dec 2019 01:16 AM PST

1ecd4deb5f3990f5efbc5a966a44742a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

-توفي شخص اثر تدهور شاحنة في محافظة العقبة بحسب تقرير الدفاع المدني اليوم السبت.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني إن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية العقبة تعاملت مع حادث تدهور “تريلا” بمنطقة المجمع الصناعي نتج عنه وفاة شخص اثر تعرضه لإصابات بالغة بالجسم.

واضافت ان فرق الإسعاف قامت بإخلاء الوفاة إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري.

بالفيديو .. لبناني يحرق نفسه بالبنزين احتجاجا على عدم قدرته على علاج ابنته

Posted: 14 Dec 2019 01:05 AM PST

Doc P 654234 637118633942348453 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قام مواطن لبناني بسكب مادة البنزين على جسده، ثم أضرم النار بنفسه، وذلك مساء أمس الجمعة، في مدينة طرابلس، بسبب عدم توافر المال لديه لمعالجة ابنته.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنَّ الشخص المذكور ينحدر من منطقة الأسواق الداخلية في طرابلس شمال لبنان، حيث أقدم على حرق نفسه لعدم توفر المال الكافي لديه لمعالجة ابنته، بعد أن رفضت المشافي استقبالها.

وأشارت الوسائل إلى أنه تمَّ نقل الرجل إلى مستشفى (السلام) لتلقي العلاج، ووفق المعلومات الأولية، فإن نسبة الحروق في جسمه فاقت الـ30%.

وقبل أسبوع، شهدت ساحة "رياض الصلح" في العاصمة اللبنانية بيروت، قيام أحد اللبنانيين بحرق نفسه، احتجاجاً على تردي وضعه المادي.

اجواء باردة نسبيا وحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 3 ايام

Posted: 14 Dec 2019 12:58 AM PST

resize - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تكون الأجواء اليوم السبت باردة نسبياً في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، بحسب دائرة الارصاد الجوية.

و تسود ليلا أجواء باردة في أغلب المناطق وباردة نسبياً الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم منخفضة الارتفاع، وتكون الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

وتكون الأجواء غدا الاحد باردة نسبياً في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية، وتدريجياً خلال ساعات النهار تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل هطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتحول مساء الى شمالية غربية.

وتستمر الأجواء يوم الاثنين باردة نسبياً في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع بقاء فرصة ضعيفة خلال ساعات النهار لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشرقية من المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان من 14 الى 7 درجات وفي المناطق الشمالية من 15 الى 6 درجات وفي المناطق الجنوبية من 15 الى 3 درجات وفي خليج العقبة من 24 الى 13 درجة مئوية .

ماضي : الف فرصة تدريب مهني تنتهي بالتشغيل في العقبة

Posted: 14 Dec 2019 12:56 AM PST

maxresdefault - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

كشف مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي عن عزم السلطة الإعلان عن دورات مهنية بالتشغيل لـ ١٠٠٠ فرصة تدريبية لأبناء العقبة، وفقا لشروط الدورات المعتمده لدى السلطة والتي تراعي شمول أكبر عدد
ممكن من شرائح المجتمع المحلي وبالتعاون مع برنامج خدمة وطن .

وأهاب ماضي بالشباب الباحث عن فرص عمل من الجنسين مراجعة قسم التدريب والتشغيل في السلطة أو زيارة موقع السلطة للاطلاع على تفاصيل هذه الدورات.

وأكد أن عقد مثل هذه الدورات هو جزء من استراتيجية السلطة المنسجمة مع الخطط الحكومية للحد من آثار الفقر والبطالة بين صفوف الشباب الأردني.

وقال ماضي إن العقبة بصفتها منطقة اقتصادية خاصة وبما تملكه من مقومات اقتصادية تعتبر البيئة الأكثر خصوبة لتوفير فرص عمل.

الراي

المؤتمر الدولي العلمي الأول لجمعية رابطة الاكاديميات الاردنيات

Posted: 13 Dec 2019 11:43 PM PST

79222143 2517276358342067 7001383986308055040 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الافخم الدكتور عمر الرزاز تنظم رابطة الأكاديميات الأردنيات وبالتعاون مع الجامعة الأردنية مؤتمرها العلمي الدولي الأول بعنوان : المرأة في الأكاديميا والذي سيعقد في الجامعة الأردنية -كلية الامير حسين بن عبدالله للدراسات الدوليه عمان / الاردن في الفترة الواقعة ( 15 – 17 / 4 / 2020 )

22 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 33 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 44 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 55 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 66 - صراحة نيوز - SarahaNews 77 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 88 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

سفارة الكويت في العراق تدعو المواطنين الى مغادرتها

Posted: 13 Dec 2019 11:25 PM PST

2019 10 25 17 53 26 654 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

جددت سفارة الكويت لدى بغداد دعوتها للمواطنين الكويتيين بعدم السفر الى العراق في الوقت الراهن كما دعت المتواجدين هناك الى المغادرة فورا وذلك “حفاظا على امنهم وسلامتهم في ظل الاوضاع التي يشهدها العراق حاليا”.

واكدت السفارة في بيان ضرورة التقيد والالتزام بالقوانين المعمول بها في العراق والتي تحظر القنص (الصيد) في عموم الاراضي العراقية منوهة بأن مخالف تلك القوانين يقع تحت طائلة العقوبات التي “تصل الى السجن”.

وتمنت بأن “يعم الامن والاستقرار في ربوع العراق الشقيق”.

ويشهد العراق احتجاجات منذ أكثر من 40 يوما للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل واقالة الحكومة وتعديل الدستور واقرار قانون جديد للانتخابات ينهي هيمنة الكتل السياسية الكبيرة على البرلمان.

من ناحية أخرى، أكد ممثل المرجعية الشيعية العليا في العراق، علي السيستاني، أمس الجمعة أن استقرار البلاد رهن بحصر السلاح في يد المؤسسات الشرعية. وندد بقتل وخطف المحتجين في الآونة الأخيرة، وحث الدولة على السيطرة على استخدام الأسلحة.
كما دعا السيستاني في خطبة الجمعة عبر ممثل له في مدينة كربلاء القوات المسلحة إلى أن تظل مهنية وموالية للدولة وبعيدة عن النفوذ الأجنبي.

إلى ذلك، اعتبر أن المعركة الحالية في العراق يجب أن توجه إلى الإصلاح، قائلاً:” من هزم داعش قادر على قيادة معركة الإصلاح في العراق.

وفي ما يتعلق بالتظاهرات، قال أحمد الصافي، ممثل السيستاني إن معظم المحتجين متمسكون بالسلمية. كما دان الاعتداء على المتظاهرين السلميين على جسر السنك في بغداد قبل أيام، فضلاً عن مهاجمة وقتل وخطف المحتجين.

إلى ذلك، دان حادثة السحل المروعة التي شهدتها ساحة الوثبة في بغداد الخميس.

كما وجه تحية إلى من وصفهم بالمقاتلين الأبطال، في ذكرى النصر وهزيمة داعش التي حلت قبل أيام، كل الذين سقطوا في العراق دفاعاً عن الوطن في وجه الإرهاب. وشدد على ضرورة إعادة بناء القوات العراقية المسلحة ضد أي عدوان خارجي.

العقبة : مواطنون يشكون عملية نصب عقارية

Posted: 13 Dec 2019 11:18 PM PST

فغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغ 3  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شكا اكثر من 100 مواطن في مدينة العقبة مما اسموه عمليات نصب واحتيال من قبل شركة تسويق اوهمتهم بتمليكهم شققا عقارية ضمن مشروع عقاري يضم عددا من الشاليهات في العقبة والبحر الميت.

واكدوا في مؤتمر صحفي عقدوه في العقبة بحضور النائب حازم المجالي ان شركة تسويق كانت قد أبرمت عقودا معهم تعهدت ببيعهم حصصا في شقق فندقية بالعقبة والبحر الميت لقاء التزام المواطن دفع مبلغ من 6 آلاف الى 8 آلاف دينار للانتفاع من هذه الشقق لمدة اسبوع في السنة.

واضافوا ان شركة التسويق اكدت لهم أنها ستقوم بتسجيل حصصهم في دائرة الاراضي وأن يتم جاهزية المشروع إلا أن ذلك لم يتم لهم على ارض الواقع مما اوقعهم بعملية تضلليل على حد تعبيرهم.

وفي التفاصيل التي رواها عشرات المواطنين ممن تعرضوا للتضليل أكدوا انه وفي عامي 2016 /2017 تم استضافتهم في احد الفنادق الكبيرة في العقبة من قبل شركة التسويق التي أوفدت مندوبين لها أمام المولات والمجمعات السياحية، وقد تم إيهامهم بمشاريع تمليك وانتفاع بالمشاركة،. وقام البعض حينها بدفع جزء كبير من المبالغ، فيما دفع آخرون كامل المبلغ ووقعوا لهم على كمبيالات للسداد الا أن أصحاب الشركة قاموا بقبض المبلغ وبعدها تواروا عن الأنظار، ليقوم بعدها أصحاب الشركة ببيع دين الكمبيالات وتكليف محامي لمقاضاة المواطنين في العقبة والزامهم بدفع باقي المبالغ لمن لم يكمل المبالغ رغم عدم تسجيل الحصص باسم الأشخاص مناشدين الجهات المعنية بالتدخل.

من جانبه تعهد النائب عن محافظة العقبة حازم المجالي بمتابعة القضية مع اللجنة القانونية في مجلس النواب ومع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

واجرى النائب المجالي اتصالا هاتفيا مع محامي الشركة امام المشاركين في المؤتمر الصحفي الذين زاد عددهم عن 80 مشاركا موضحا ان المحامي اكد له انه ليس امام هؤلاء المواطنين الا استكمال دفع المبالغ المتبقية او السجن.

وناشد المواطنون المعنيون في القضية الحكومة التدخل لاحقاق الحق مؤكدين انهم سيلاحقون هذه الشركات قضائيا.

الراي

إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي

Posted: 13 Dec 2019 11:05 PM PST

630508 e - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد يوم الجمعة إن إثيوبيا ستحصل على ثلاثة مليارات دولار من البنك الدولي لتدعيم إصلاحات في اقتصادها الخاضع تقليديا لسيطرة الدولة.

كان صندوق النقد الدولي قال قبل يومين إنه توصل إلى اتفاق أولي على حزمة تمويل مدتها ثلاث سنوات بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم الإصلاحات الاقتصادية في إثيوبيا.

ولم يذكر آبي مزيدا من التفاصيل بخصوص التمويل المقدم من البنك الدولي. لكنه قال في حسابه على تويتر إن شركاء تنمية لم يسمهم تعهدوا بأكثر من ثلاثة مليارات دولار بالإضافة إلى التمويل المقدم من صندوق النقد والبنك الدوليين.

وأضاف أن الأموال سَتُوجه إلى إصلاحات هيكلية وقطاعية تستهدف الاقتصاد الكلي.

وكتب يقول "يؤكد هذا مجددا الشراكة القائمة بين الحكومة والمانحين لتحويل إثيوبيا إلى بلد يعمه الرخاء والسلام."

ولم يذكر وزير الدولة الإثيوبي للشؤون المالية أيوب تولينا متى ستصل أموال البنك الدولي، لكنه أبلغ رويترز أن قرض البنك سَيُصرف فور إقراره على مدى ثلاث سنوات أيضا.

ولم يرد مكتب البنك في إثيوبيا على رسائل طلبا للتعليق.

كان آبي تعهد بفتح الاقتصاد أمام الاستثمار الخاص عندما تولى رئاسة الوزراء في 2018، مستهدفا تحديث قطاعي البنوك والاتصالات والمساعدة في توفير فرص العمل لسكان إثيوبيا الذين يتجاوز عددهم 105 ملايين نسمة.

يشار الى ان حجم مديونية أثيوبيا الخارجية تصل الى 50 مليار دولار

السديري : هل أرقص أم ألطم؟!

Posted: 13 Dec 2019 10:57 PM PST

XPfWBJ2V - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم الكاتب في جريدة الشرق الأوسط مشعل السديري

أريد أن أحدثكم عن لي ميونغ باك رئيس كوريا الجنوبية السابق (2008 – 2013)، نموذج يحتذى لكل شباب العالم، فهو نشأ طفلاً فقيراً جداً، وكان يعمل حتى سن 18 عاماً في جمع القمامة يدوياً، لينفق على تعليمه، تخرج والتحق بشركة هيونداي، بعد 5 سنوات أصبح مديراً للشركة العملاقة، بعد أن ضاعف رأس مالها في 5 أعوام، ثم رئيساً لـ«هيونداي»، ثم رئيساً لكوريا كأصغر رئيس دولة في العالم.

ألقى محاضرة بكى لها الشجر والحجر في جامعة السلطان قابوس بعُمان كضيف رئيسي في المنتدى الاقتصادي الآسيوي. قال: لم تمح الرئاسة آثار القمامة ورائحتها من يدي، وهذا أكثر ما أفخر به الآن. ثم قال: إن كوريا كانت خامس أفقر دولة في العالم من 50 عاماً، واليوم هي أكبر خامس اقتصاد في العالم بسبب الاهتمام والتركيز على التعليم، فنحن لا نملك أي موارد في كوريا غير البشر.

في 5 سنوات جعل من «هيونداي» إمبراطورية صناعية عملاقة، و5 سنوات أخرى جعل من كوريا الجنوبية خامس اقتصاد في العالم، ولها قوة سياسية واقتصادية عملاقة بلا أي موارد طبيعية تذكر.

ترك الرئاسة ويعمل الآن موظفاً في هيئة علوم البيئة براتب 2200 دولار شهرياً خاضعة للضرائب، لكنه يحصل على 30000 دولار في محاضرة ساعة واحدة.

والآن لا أدري… هل أرقص أم ألطم وأولوِل؟! وذلك عندما تذكرت دول «الخريف العربي»، كيف كانت قبل 7 عقود، وكيف أصبحت عام 2019، وأخشى ما أخشاه أن يكون «الحبل على الجرار» إذا استمر الجهل والجشع والتخبط، وفلكلور «سداح مداح».

الذي أنا متأكد منه أن كوريا قبل 7 عقود كان يبكي لحالها البشر والشجر والحجر، يا سبحان الله! وصدق ما جاء في الحديث الشريف: «كما تكونون يوّلى عليكم».

***
من المرويات التي تحكى أنه أثير يوماً الحديث عن الزعامة أمام الرئيس الأميركي الراحل آيزنهاور، فما كان منه إلا أن تناول خيطاً أمامه على مكتبه، وهو يقول للجميع؛ انظروا لو أنني حاولت أن أدفع هذا الخيط فلن أنتهي به إلى أي مكان، لكنني لو جذبته معي فإني أستطيع أن أذهب به إلى حيث أريد.

وقد سبقه إلى هذه «الاستراتيجية البراغماتية» بل تفوق عليه أيضاً، وذلك قبل 1000 عام، الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان، عندما قال؛ لو كانت بيني وبين الناس شعرة لما انقطعت، إن شدوها أرخيتها، وإن أرخوها شددتها. انتهى.
«بس مين يعقل، ومين يفعل»؟!

الزميل عبنده ينعى والده

Posted: 13 Dec 2019 10:39 PM PST

الوفيات 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

نعى الزميل عمر عبنده الناطق الإعلامي في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وفاة والده الذي انتقل الى الرقيق الأعلى فجر اليوم

أنتقل الى رحمة الله المغفور له بإذن الله تعالى والدي ” ابراهيم خليل عبنده ” فجر اليوم بعد شيخوخة صالحة .

وسيشيّع جثمانه بعد صلاة عصر اليوم في مسجد حمزة بن عبد المطلب / الملعب البلدي الى مثواه الأخير في مقبرة موتى آل عبنده / المدينة الصناعية .

تقبل التعازي لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم السبت وبعد صلاة العصر من كل يوم ، للرجال في ديوان آل عبنده الكائن في شارع خالد بن الوليد غرب بلدية اربد الكبرى ، وللنساء في منزل الفقيد الكائن في الحي الشرقي مقابل صالة روابي القمة .

اسرة صراحة نيوز ممثلة برئيس التحرير الصحفي ماجد القرعان تشاطر الزميل عمر وعموم آل عبنده الكرام احزانهم بوفاة فقيدهم ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناتهم ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان

انا لله وانا اليه راجعون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال