صراحة نيوز

الأحد، 1 ديسمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تجارة عمان: نتابع باهتمام اضرار تجار صويلح من ” الباص السريع “

Posted: 01 Dec 2019 07:01 AM PST

img 20191201 wa00192719625327080320452 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

عمان-اكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان الغرفة تتابع باهتمام كبير ما لحق بتجار منطقة صويلح من اضرار جراء العمل بمشروع الباص السريع.

واكد خلال لقاء مجلس ادارة الغرفة اليوم الاحد مع ممثلي تجار منطقة صويلح المتضررين من المشروع ان هذا الملف على يحظى باهتمام عال ويعتبر من اولويات عمل المجلس الذي سيقوم بزيارة ميدانية الى المنطقة والاطلاع على الاضرار.

وبين ان غرفة تجارة عمان تقف الى صف التجار المتضررين بمختلف مناطق عمل المشروع، موضحا ان مجلس ادارتها قرر تبني ملف المتضررين بشكل رسمي وتكليف جهات فنية وقانونية لتحديد واقع الضرر وقيمته.

بدوره، عرض رئيس لجنة التجار المتضررين راكان الدلاهمة واقع حال الضرر الذي لحق بـ (23) تاجراً بمنطقة المحطة الرئيسية الواقعة في صويلح جراء أعمال مشروع الباص السريع، مشيراً الى تراجع حجم مبيعاتهم بنسبة تراوحت بين 50 و80 بالمئة.

واوضح ان اعمال المشروع بالمنطقة بدأت منذ شهر أيلول عام 2018 وما زال العمل جارياً في المشروع وتم ابلاغهم بأنه سيتم تمديد العمل لمدة ستة شهور اضافية.
وبين الدلاهمة خلال اللقاء الذي حضره النائب الاول لرئيس الغرفة نبيل الخطيب وامين الصندوق فيها خطاب البنا، ان التجار تلقوا عدة وعود من أمانة عمان الكبرى واللجنة التي شكلها أمين عمان بخصوص دراسة أضرار المحال التجارية المحيطة بمحطة انطلاق الباص السريع ولكن دون جدوى.

وطالب غرفة تجارة عمان بالوقوف الى جانبهم والمطالبة بتعويضات عادلة لهم، داعيا الأمانة الالتزام بتنفيذ وعودها لإيجاد بعض الحلول المرورية التي قد تسهم في تخفيف الأضرار التي تلحق بهم بشكل يومي.
وكان التجار المتضررين من مشروع الباص السريع في منطقة طبربور قد فوضوا غرفة تجارة عمان للمطالبة بتعويضهم عن الاضرار والخسائر التي لحقت بهم جراء اعمال البنية التحتية والتحويلات والتحسينات المرورية التي طالت المنطقة

من هي الموظفة التي اشترى وزير التربية السابق خدماتها بثلاثة الاف دينار شهريا

Posted: 01 Dec 2019 06:18 AM PST

80fbda9c129ebcd0f808554d68d4d1a8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي كتابا رسميا صادر عن وزير التربية والتعليم السابق الدكتور وليد المعاني يتضمن موافقة الوزير  على شراء خدمات " ل . ن " لوظيفة مدير تنفيذي لوحدة التنسيق التنموي ، براتب شهري مقداره 3 آلاف دينار أردني فقط لا غير ويحمل الكتاب تاريخ 10 /  10 / 2019 وسط استهجان وانتقاد شديد متسائلين عن طبيعة المهام التي اوكلت اليها لتتقاضى راتبا اكثر من الوزير نفسه .

78539537 2387732928144422 334625905668259840 o 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

مكتبة جامعة البترا تنظم دورة تدريبية عن استخدام البيانات المتخصصة بالصيدلة

Posted: 01 Dec 2019 06:06 AM PST

thumbnail 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نظمت مكتبة جامعه البترا دورة تدريبية عن استخدام البيانات المتخصصة بالصيدلة بالتعاون مع  شركة تكنولودج  قدمتها الدكتورة غادة الخياط ، لطلبة كلية الصيدلة  تهدف الى التدريب على استخدام قواعد البيانات الخاصة بالصيدلة  والوصول الى الأبحاث والكتب الالكترونية والدراسات الدوائية

وشارك في الدورة عدد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفي المكتبة وطالبوا باستمرار عقد مثل هذه الدورات لما لها من فائدة كبيرة

 

تعيين الدكتور عبدالله طوقان مستشارا للملك

Posted: 01 Dec 2019 06:03 AM PST

1111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين معالي الدكتور عبدالله بهاء الدين طوقان مستشارا لجلالة الملك اعتبارا من تاريخ 1-12-2019.

وشغل الدكتور عبد الله طوقان منصب وزير البريد والاتصالات في تعديل جرى في 15/1/2000م على حكومة عبد الرؤوف الروابدة المشكـَّـلة في 4/3/1999م

الخارجية تتابع جريمة قتل في ولاية فرجينيا ضحيتها أردني

Posted: 01 Dec 2019 05:55 AM PST

pic 106307 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير ضيف الله الفايز، أن مركز العمليات في الوزارة والسفارة الأردنية في واشنطن، يتابعان مجريات التحقيق في جريمة قتل مواطن أردني مع السلطات المختصة في فرجينيا.

وقال الفايز إن السفارة تتابع لمعرفة تفاصيل الجريمة والكشف عن هوية منفذيها، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع ذوي المتوفى وتقديم المساعدة اللازمة لهم.

واضاف أنه يتم الآن إجراء الترتيبات اللازمة لنقل الجثمان إلى المملكة.

كما أعرب الفايز عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي المتوفي.

خلال شهر من الاحتفال بالزائر المليون للبترا ” زارها الشهر الماضي 141556 سائحا “

Posted: 01 Dec 2019 05:47 AM PST

imgid436563 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بعد أن احتفلت الشهر الماضي بالسائح رقم مليون لأول مرة في تاريخ سياحة البترا خلال عام واحد، أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن زيادة عدد زوار مدينة البترا الأثرية خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي بنسبة 50% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.


وبلغ عدد زوار البترا الكلي خلال الشهور الإحدى عشرة الأولى من العام الحالي مليون و41948 زائر من مختلف الجنسيات و757038 زائرا للفترة نفسها من العام الماضي بزيادة بلغت 284910 ألف زائر بنسبة نمو بلغت 38%.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن السلطة فقد زار البترا في شهر تشرين الثاني 152576 ألف زائر من مختلف الجنسيات منهم 141556 ألف زائر أجنبي، وبلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 10776 ألف زائر وزوار الرحلات الطلابية 244 زائرا.

وكانت البترا قد استقبلت في ذات الشهر من العام الماضي 101806 ألف زائر من مختلف الجنسيات منهم 96358 ألف زائر أجنبي، في حين بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 5413 ألف زائر نسبة الزيادة للشهر الماضي في أعداد الأجانب 47% والزيادة لعدد الزوار الأردنيين والعرب بلغت 99% مقارنةً مع ذات الشهر من العام الماضي.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات قال أن مدينة البترا الأثرية تشهد منذ بداية العام حركة سياحية قوية وأرقام غير مسبوقة في تاريخ سياحة البترا.

وأضاف الفرجات أن شهر تشرين الثاني الماضي كان الأقوى في تاريخ سياحة البترا، وأنه للعام الثاني على التوالي يتجاوز عدد السياح في شهر تشرين الثاني شهر تشرين الأول مما يعني ارتفاع الأعداد بالقرب من نهاية العام وتغير واضح في الموسم ويعتبر أيضاً مؤشر قوي لإرتفاع أعداد السياح في العام المقبل 2020.

 

وأشار الفرجات إلى أن الجهود التشاركية بين كافة الجهات الرسمية والخاصة وأبناء المجتمع المحلي تبشر بمستقبل أفضل للسياحة، وهي من أسباب زيادة الطلب على مدينة البترا الأثرية كمقصد سياحي عالمي.

 

وكانت المدينة الوردية قد سجلت رقماً قياسياً في أعداد زوارها مع بداية الثلث الأخير من شهر تشرين الثاني الماضي، حيث تجاوز عدد زوارها المليون زائر من كافة الجنسيات، وقد نظمت السلطة إحتفالية كبيرة بهذه المناسبة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والفطاع السياحي في البترا.

وتزامناً مع الحركة السياحية الغير مسبوقة للبترا، يشهد قطاع الفنادق في المنطقة نشاطاً ملحوظاً، فبعد أن أغلقت بعض الفنادق أبوابها خلال السنوات الماضية، عادت إلى العمل بشكل أكبر، وتلقت سلطة إقليم البترا أيضاً طلبات إستثمار عديدة في هذا المجال، وتشير الأرقام الأولية إلى زيادة عدد الغرف خلال العام القادم أكثرمن 500 غرفة، وتمت إحالة عطاء لإنشاء فندق من فئة الخمس نجوم من قبل أحد المستثمرين، ليعزز عدد الغرف الفندقية في البترا.

وفي السياق ذاته، من المتوقع أن يبدأ العمل في إعادة تأهيل فندق كراون بلازا البترا خلال شهر كانون الأول الحالي، ليساهم أيضاً في رفد قطاع الفنادق بعدد أكبر من الغرف الفندقية مع حاجتها لعدد إضافي من الغرف وسط توقعات بزيادة أعداد السياح في الأعوام المقبلة بشكلٍ مستمر.

الحركة التجارية في مدينة البترا شهدت أيضاً تحسناً وإنتعاشاً كبيراً خلال العام الحالي بسبب الحركة السياحية النشطة التي شهدتها المنطقة، وساهمت في خلق فرص عمل إضافية لأبناء المجتمع المحلي حيث أن غالبية العاملين في القطاع السياحي من أبناء لواء البترا، كما تضاعفت أعداد المطاعم في المنطقة.

الجدير ذكره أن سلطة إقليم البترا أطلقت مؤخراً خطة متكاملة لإدارة محمية البترا الأثرية بالتعاون مع دائرة الآثار العامة واليونسكو، حيث عملت الجهات الثلاث على تطوير الخطة منذ عام 2015، بهدف تعزيز التشاركية واستدامة الحفاظ على التراث، بما يضمن تحقيق الهدف السياحي للموقع وبمشاركة المجتمع المحلي.

ومن المتوقع أن يشهد العام المقبل 2020 تحسناً في مستوى الخدمات والبنية التحتية والفوقية في لواء البترا بما يخدم المواطن والزائر على حدٍ سواء.

جامعة فيلادلفيا تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي

Posted: 01 Dec 2019 05:16 AM PST

333332 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

كرم الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور فؤاد السرطاوي نائب الرئيس والأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار الرئيس الطلبة الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي التي نظمتها جامعة فيلادلفيا، واستمرت لمدة أسبوعين، بإشراف الأستاذة إيمان بطاينة مشرفة المرسم الجامعي، حيث شارك في المسابقة عدد من الطلبة، وقد شكلت لجنة لتحكيم الصور برئاسة الدكتور عمر الكفاوين عميد شؤون الطلبة، حيث فاز الطلبة : عبد الرزاق سلطان، مأمون المحاميد، نوال المحسن .

وفي نهاية التكريم وزع الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة الجوائز على الفائزين، مؤكدًا أهمية المسابقة، لكونها تبعث روح المنافسة الحرة في نفوس الطلبة وتعزز مواهبهم وتصقلها، وهذا يعد من أسمى أهداف الجامعة إلى جانب التعليم.

وتجدر الاشارة انه سيتم اختيار عدد من الصور المتميزة لتحميلها على الموقع الإلكتروني وصفحة الفيس بوك الخاص بالجامعة.

مشاركة متميزة لجامعة عمان الاهلية بمعرض عُمان للتعليم العالي

Posted: 01 Dec 2019 02:44 AM PST

fb img 15751969963386695780495277688063 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بتوجيهات من الدكتور ماهر الحوراني، رئيس هيئة المديرين بجامعة عمان الاهلية ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور غالب عريقات عميد كلية العلوم الطبية المساندة ومدير دائرة القبول والتسجيل، شاركت جامعة عمان الاهلية بالتعاون مع مكتبها في مسقط / سلطنة عُمان، بمعرض عُمان للتعليم العالي (ايدو تراك عُمان) والذي أقيم في مدينة مسقط مؤخراً بمشاركة اكثر من ١٥٠ من مؤسسات تعليم عالي عُمانية وعربية وعالمية من أمريكا واوروبا وشرق اسيا.

وكانت جامعة عمان الاهلية الجامعة الأردنية الوحيدة التي شاركت في المعرض للمرة الثالثة على التوالي.
وقد افتتح المعرض وزير التعليم العالي العُماني الذي زار جناح الجامعة وابدى اعجابه بما وصلت اليه من تطور وازدهار وأشاد بسمعتها المرموقة وتخصصاتها المتميزة والتسهيلات التي تقدمها للطلبة العمانيين. وقد شهد جناح الجامعة زيارة عدد كبير من طلبة المدارس والمسؤولين والأهالي.

اتفاقية تعاون اكاديمي بين عمان الاهلية وجامعة موسكو الحكومية

Posted: 01 Dec 2019 02:40 AM PST

fb img 15751967796891187852654501024814 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –
وقعت جامعة عمان الاهلية ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور ساري حمدان وجامعة لومونوسوف موسكو الحكومية الروسية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور فكتور سادوفنج اتفاقية تعاون اكاديمي في مجال البحث العلمي، وتبادل خبرات التدريس والتعليم الإلكتروني. وذلك اثناء انعقاد الملتقى الثاني للجامعات العربية و الجامعات الروسية في العاصمة الروسية موسكو.

والجدير بالذكر أن جامعة لومونوسوف موسكو الحكومية تحتل المرتبة الأولى على الجامعات الروسية و84 على العالم.

طلبة فيلادلفيا يشاركون في جلسة حوارية مع رئيس الوزراء

Posted: 01 Dec 2019 01:54 AM PST

wp image3226527733521578194 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شارك عدد من طلبة جامعة الشرق الأوسط في لقاء حواري مع دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعنوان (الموازنة العامة وأولويات الحكومة)، بدعوة من مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، وبحضور عدد من الطاقم الوزاري في المركز الثقافي الملكي.

وأشار الرزاز في حديثة، خلال اللقاء الذي حضره الطلبة من في كلية الحقوق عماد لدادوة ومالك الخطيب من كلية الاعمال، ومن كلية الهندسة، الطالبان صهيب الأسود وصهيب الساحوري، الى ضرورة وضع خطة واضحة للوصول الى الاستقلال الاقتصادي والمالي والاعتماد على الذات. كما أكد دولته على ضرورة إعادة النظر في الرواتب والأجور التي يتقاضاها القطاع العام، وان الاستماع الى شكوى المواطن يجب ان تكون من اهم الخدمات التي تقدم له من قبل الحكومة.
وتطرق رئيس الوزراء الى ضرورة الارتقاء بالصحة والتعليم والنقل العام، مشيراً في الوقت ذاته الى ان الحكومة تهدف في موازنة العام 2020 الى عدم زيادة الضرائب وتحسين الأجور والخدمات الحكومية.

وتأتي هذه المشاركة تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة إشراك الشباب في الحياة السياسية و واقع الحكومة

الطراونة يحذر الرياطي من التمادي

Posted: 01 Dec 2019 01:37 AM PST

fb img 1575193029231815575914823910794 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

حذر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، أحد أعضاء مجلس النواب من الإسراف في تشويه الحقائق

ويتضح من مضمون البيان أن المعني هو النائب محمد الرياطي على خلفية ادعاءه بأن رئاسة المجلس لم تعرض طلبات إحالة وردت من النائب العام بحق وزيرين سابقين لرفع الحصانة عنهما .

وأضاف الطراونة في بيان له خلال جلسة المجلس التشريعية، "لست منصة ولا منبرا لشعبويات الزميل واستعراضه ولن اسمح له ولسواه بالتمادي على رئاسة المجلس أو أي عضو من أعضاء المجلس.

وأقول له حاذر من الإسراف في تشويه الحقائق فأنت في موقع يستوجب منك الصدق لا أن تمتهن كيل التهم من أجل كسب الشعبويات، وإن كان هنالك من استخدمك بيدقا أو دمية، فجوابنا: نحن مستمرون في عملنا ودورنا الرقابي والتشريعي، ولدينا ما هو أهم من الشعبويات الزائفة، وكفى جلدا بالوطن ومؤسساته، وعد لصوابك عافاك الله مما أنت فيه من ضلال"

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأمين

وعلى الأنبياء والمرسلين من قبله أجمعين
قال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"
صدق الله العظيم

الزميلات والزملاء الكرام

ترفعت كثيرا وكظمت الغيظ عن كثر أساؤوا واتهموا زورا وبهتانا، ولكني أجد نفسي اليوم من موقعي رئيسا لمجلس النواب وحفاظا على هذه السلطة الدستورية، مضطرا للتوضيح، بخاصة أن الاتهامات صادرة عن عضو في مجلس النواب، يفترض أن يكون مثالا للآخرين في الصدق والدقة والتحلي بأخلاقيات ما أقسمنا عليه

وبعد،،

فقد طالعنا أحد الزملاء بمعلومات عبر منصات التواصل الاجتماعي مضللة وتفتقر لأدنى معايير المعرفة بالعمل البرلماني، إذ يفترض به ممارسة دوره بالشكل الذي منحه إياه الدستور والنظام الداخلي عبر منابر ومنصات المجلس ولجانه، لكنه آثر الاستعراض على أن ينجز ويتحرى الدقة
فأورد معلوماتٍ مفادها أن رئاسة المجلس لم تعرض طلبات إحالة من النائب العام بحق وزيرين سابقين بل تعدى ذلك بالغمز بصلة بعض الأشخاص وعلاقات القربى في القضايا المحالة من النائب العام

والحقيقة أننا في رئاسة المجلس ومنذ اليوم الأول من ورود تلك الطلبات من النائب العام بتاريخ الرابع عشر من أيار الماضي، قمنا بإحالتها إلى اللجنة القانونية في اليوم التالي من ورودها، وتحديدا بتاريخ الخامس عشر من الشهر ذاته أي قبل أكثر من ستة أشهر تقريبا، وفي تلك الفترة كان المجلس قد أنهى دورته العادية الثالثة ولم يكن المجلس في فترة انعقاد

ولم تنظر اللجنة القانونية في الإحالة حيث جرت دورة استثنائية ولا يجوز للمجلس دستوريا أن يبحث في أية دورة استثنائية إلا في الأمور المعينة في الإرادة الملكية التي انعقدت تلك الدورة بمقتضاها، وحين باشر المجلس دورته العادية الرابعة الحالية تم انتخاب لجنة قانونية، والإحالةُ الآن بين يديها، وهي صاحبة الصلاحية في تحديد أولويات بحث الأمور المعروضة عليها والنظر فيها ومن ثم التوصية للمجلس في هكذا قضايا، وهذا ما قامت به اللجنة القانونية عند إعادة انتخابها
وقد تم تزويد مختلف وسائل الإعلام بوثيقتين تحملان توقيعي على طلبي الإحالة إلى اللجنة القانونية بتاريخ الخامس عشر من شهر أيار الماضي، ورغم تلك الحقائق تمادى الزميل في ادعاداته بقوله إن رئاسة المجلس استجابت لضغوطاته وأحالت الطلبين قبل أيام إلى اللجنة القانونية، وفي هذا تصرفات لا تليق بعضو في مجلس النواب وتشويه واضح للحقائق وتضليل للرأي العام بُغية الاستعراض

الزميلات والزملاء الكرام

وذهب الزميل إلى أبعد من ذلك ببثه معلومات قاصرة عن الدستور، ونأسف لمستوى جهله بنصوص الدستور والنظام الداخلي، ليقول للناس إننا لم نطلع على الوثيقة ولم يطلع عليها أعضاء مجلس النواب، وجميعكم تعلمون أن القضايا المتعلقة برفع الحصانة والملاحقة بحق الوزراء تحال إلى اللجنة القانونية
أقول ختاما: لست منصة ولا منبرا لشعبويات الزميل واستعراضه ولن اسمح له ولسواه بالتمادي على رئاسة المجلس أو أي عضو من أعضاء المجلس، وأقول له حاذر من الإسراف في تشويه الحقائق فأنت في موقع يستوجب منك الصدق لا أن تمتهن كيل التهم من أجل كسب الشعبويات، وإن كان هنالك من استخدمك بيدقا أو دمية، فجوابنا: نحن مستمرون في عملنا ودورنا الرقابي والتشريعي، ولدينا ما هو أهم من الشعبويات الزائفة، وكفى جلدا بالوطن ومؤسساته، وعد لصوابك عافاك الله مما أنت فيه من ضلال
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقتل شاب بعيار ناري في وادي موسى

Posted: 30 Nov 2019 11:20 PM PST

359608 1 1575183668 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

توفي شخص بعيار ناري، إثر مشاجرة وقعت في منطقة وادي موسى، مساء أمس السبت، وفق الأمن العام.

وقال الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام إنه اسعف بعد منتصف الليل الى المستشفى شخص اثر تعرضه للاصابة بعيار ناري خلال مشاجرة وقعت في منطقة وادي موسى وما لبث ان فارق الحياة .

واضاف الناطق الاعلامي انه ومن خلال التحقيقات تم تحديد مطلق النار والقي القبض عليه وضبط بحوزته سلاح ناري .

غوغل وجمع البيانات.. “الغرامات القياسية” لا تكفي

Posted: 30 Nov 2019 11:09 PM PST

1 1285440 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قالت المفوضية الأوروبية، إن مسؤولي مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي يحققون في جمع غوغل بيانات، يعتقدون أنها تستخدم بطريقة غير شرعية.

وأضافت المفوضية الأوروبية أن أكثر محرك بحث على الإنترنت شعبية في العالم ما زال تحت نظرها على الرغم من الغرامات القياسية التي فرضت عليه في السنوات الأخيرة، بحسب ما أفادت “رويترز”، الأحد.

ويبحث مسؤولو شؤون المنافسة في كل من أوروبا والولايات المتحدة كيفية استخدام شركات التكنولوجيا المهيمنة للبيانات والاستفادة منها، مثل غوغل.

وقالت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي إنها تسعى للحصول على معلومات عن كيفية وسبب جمع محرك غوغل التابع لشركة ألفابيت البيانات.

عدم استقرار جوي مساء اليوم وهطولات مطرية

Posted: 30 Nov 2019 11:05 PM PST

2019 12 01 08 36 06 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تسجل درجات الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وفي ساعات المساء تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة، وتهطل مع ساعات الليل زخات من المطر في أجزاء متفرقة خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، وتتحول الرياح الى شمالية غربية تنشط على فترات.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية يطرأ غدا انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً في أغلب المناطق، مع بقاء الفرصة مهيأة خلال ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء يوم الثلاثاء لطيفة الحرارة بوجه عام، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 20 الى 9 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 21 الى 10، وفي المناطق الجنوبية من 21 الى 8، وفي خليج العقبة من 28 الى 17 درجة مئوية.

محتجون يحرقون مدخل ضريح بمدينة النجف والبرلمان العراقي يناقش استقالة عبد المهدي

Posted: 30 Nov 2019 10:59 PM PST

8b912c700b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قالت الشرطة العراقية إن المحتجين أضرموا النار في مدخل ضريح بمدينة النجف جنوبي البلاد، وإن قوات الأمن ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وذلك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد ضحايا المواجهات إلى 8 قتلى واصابة 300 متظاهر في المدينة.

وجاء الحادث خلال واحد من أشد الأسابيع دموية في الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي اندلعت الشهر الماضي. ووعد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمس الجمعة بالاستقالة والسعي لوقف العنف وتهدئة غضب الناس.

من جهة اخرى يعقد البرلمان العراقي، الأحد، جلسة لمناقشة الاستقالة التي أعلنها رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الجمعة، بعد واحد من أكثر الأيام دموية في الاحتجاجات التي يشهدها العراق منذ أكتوبر.

وكان عبد المهدي أعلن، الجمعة، أنه ينوي الاستقالة من منصبه، قائلا إن قراره جاء استجابة لدعوة المرجعية الدينية العليا، مشيرا إلى أنه طرح خيار الاستقالة من قبل في حال حقق مصلحة الشعب والبلاد.

وجاء قرار عبد المهدي بعدما دعا المرجع الشيعي الأعلى، علي السيستاني، نواب البرلمان في وقت سابق إلى إعادة النظر في مساندتهم لحكومة عبد المهدي لوقف دوامة العنف في البلاد.

مقتل 9 اشخاص واصابة 3 أخرين في تحطم طائرة بالولايات المتحدة

Posted: 30 Nov 2019 10:35 PM PST

iStock 1029999086 895032 highres - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أدى تحطم طائرة في ولاية ساوث داكوتا إلى مقتل 9 أشخاص بينهم طفلان وجرح 3 آخرين، في الوقت الذي كانت فيه السلطات قد حذرت من هبوب عواصف في المنطقة، وفق وسائل اعلام أميركية.

وتحطمت الطائرة من طراز بيلاتوس بي سي-12 بعد اقلاعها بوقت قصير على بعد ميل من مطار تشامبرلاين، وكن هناك 12 شخصا على متنها، كما ذكرت إدارة الطيران الفيدرالي الأميركية. Volume 0%

ونقلت قناة «إن بي سي» عن مكتب المدعي العام في الولاية ان من بين القتلى قبطان الطائرة. وقال مجلس سلامة النقل الوطني في تغريدة انه باشر التحقيق اليوم في حادث تحطم طائرة بيلاتوس بي سي-12 قرب تشامبرلاين.

(أ ف ب)

قشوع يحاضر في المركز المجتمعي المسكوني

Posted: 30 Nov 2019 10:30 PM PST

img 20191201 wa00138395680606374594788 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استضاف المركز المجتمعي المسكوني ( الخيمة ) مساء اليوم السبت 30/11/2019 معالي د. حازم قشوع في محاضرة نوعية بعنوان ” مستقبل الأردن في الخطاب التاريخي الأخير لجلالة الملك المعظم في مجلس الأمة” وسط حضور مميز ونخبوي، تفاعل مع المحاضر والمحاضرة وقدم العديد من المداخلات والتساؤلات المتعلقة بالأمسية ولا سيما حاضر ومستقبل الأوراق النقاشية لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، وآلية انتقالها لتكون موضع التطبيق على أرض الواقع.

وقد قد المحاضر وأدار اللقاء رئيس المركز المجتمعي المسكوني ( الخيمة) القس سامر عازر الذي شكر معالي د. قشوع على تلبيته للدعوة الكريمة والحديث هو مستقبل الأردن بعيون ملكية خصوصاً في ظل التحولات والتطورات والأخطار التي تحيط بالأردن من كل جانب.

من جانبه، أبدع معالي د. قشوع في تناول الموضوع بأسلوب مميز وفلسفي وتحليلي متطرقاً إلى أورق جلالة الملك النقاشية التي تشير إلى معرفة جلالة الملك بمستقبل الأردن وبوصلته التي يتجه نحوها. فقد حدد معالم الأردن ليكون في مصاف الدول المتقدمة من خلال تلك الأوراق النقاشية السبعة، والتي تدعو إلى مجتمع مدني بسيادة القانون، ونهج ديموقراطي، وتعزيز اللامركزية، والإنتقال إلى الواقع المبني على الانتاج وليس المجتمع الريعي، والانتقال من التعليم التلقيني إلى التعلّم المعرفي.

وأشار إلى أهمية شرعية الإنجاز التي يقدمها صاحب الجلالة إضافة إلى الشرعيات الأخرى الدينية والتاريخية. وبأن الأردن دولة عميقة مضى على عمرها قرن من الزمان، والآن هناك تحولات جديدة تأخذ في الحسبان وهي الجغرافية السياسية، وانظمة سياسية، وآلية حكم مغايرة.

وقد أشار معاليه إلى المرحلة الحالية في خطاب جلالة الملك بأنها تمر في ظروف استثنائية، تتطلب منا العمل الجاد للبناء على الإنجازات التي تحققت، والمراهنة على قوة الدولة الأردنية بمؤسساتها الراسخة القوية، ونهجها الملكي الدستوري الوراثي. فدعامة الحكم من الأسفل للأعلى ومن الأعلى للأسفل، بما يعزز بناء الدولة الأردنية ومضيها للأمام.
كما وتمت الإشارة إلى إجماع جميع المسيحيين من كاثوليك وأرثوذكس وبروتستانت إلى الوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية كما الإسلامية، وكذلك اجماع العالم الإسلامي على ذلك.

كما وشدد على ضرورة نزع السوداوية والسلبية من تفكير بعض الأردنيين، فالأردن يتميز عن باقي دول الجوار باستقراره وإنجازاته واستقطابه للسياحة، وعلينا أن نتعلم كيف نحب بلدنا الأردن، ونكون منتمين له، ونجعل الآخرين يحبونه كما نحبه نحن.

وبخصوص رجالات الوطن، فما نحتاجه اليوم إلى شخوص وطن وليس بأجندات ومطامح شخصيه.

وتطرق معاليه إلى موعد المحاضرة مع يوم تضامن العالم مع القضية الفلسطينية، ودلالات ذلك خصوصاً رسالة جلالة الملك في هذه المناسبة، ودروه في الدفاع عن القدس والمقدسات فيها، كون القدس عنوان للأديان ومجمع للأديان.

أخيراً، أشار معاليه إلى دور هذا المركز كخيمة وطنية وجزء من انجاز وتواصل استثنائي بقيادة القس سامر عازر.

وفي نهاية اللقاء الذي استمر ساعتين قدم نسخة من كتابه الجديد ” الأوراق الملكية رؤية استراتيجية” إلى رئيس المركز القس سامر عازر.

img 20191201 wa00163824229535810278073 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20191201 wa0015533759987203987200 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20191201 wa00127179172342592847867 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00147873060424630344539 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00113866789737957052557 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00107196948671749956462 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa0009817668968455659851 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00085255990955685471335 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00067327600570579819315 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00073539146963401875151 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa0005209634900492983467 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00044892292423465462526 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00025215716593116900639 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191201 wa00032014784572452205492 - صراحة نيوز - SarahaNews

مصر تٌقرر تخفيض اسعار اللحوم السودانية الطازجة لمدة شهر ونصف

Posted: 30 Nov 2019 10:22 PM PST

لحوم حمراء 780x470 1  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، اعتباراً من اليوم الأحد، تخفيض سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة.

وجاء قرار التخفيض بقيمة 5 جنيهات ليتم طرح بسعر 80 جنيها (نحو 5 دولارات) بدلاً من 85 جنيها، وذلك لمدة شهر ونصف، حتى 15 يناير 2020 وذلك من أجل “تخفيف العبء على المواطنين وقرب حلول أعياد الأخوة المسيحيين”.

ونشر حساب رئاسة مجلس الوزراء المصري أن ذلك جاء في إطار توفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة.

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أعلن في بداية نوفمبر الماضي أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن انخفض إلى 3.1 في المئة في أكتوبر، من 4.8 في المئة في سبتمبر.

وقالت وكالة “بلومبرغ” إن التضخم السنوي في مصر تراجع إلى أدنى مستوى له منذ 9 سنوات، مضيفة أن آخر أدنى معدل جرى تسجيله كان في سبتمبر 2010.

ورأت “بلومبرغ” أن تراجع أسعار الطعام والشراب خلال الشهر الماضي، كان السبب وراء نسبة التضخم الحالية.

عاجل ..مدير المخابرات الأسبق القيسي في ذمة الله

Posted: 30 Nov 2019 10:16 PM PST

3ac8ef1515 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكدت معلومات متداولة وفاة مدير المخابرات العامة الأسبق الفريق أول مصطفى القيسي .

والقيسي عليه رحمة الله من مواليد مادبا في العام 1938.

وانتسب القسيسي في بداية مشوراه لجهاز الأمن العام برتبة ملازم، بعدها انتقل إلى المخابرات العامة وعمل بها ضابطا، وتدرج حتى وصل إلى رتبة فريق أول.

وعمل مديرا لدائرة المخابرات العامة في 26/11/1989، ومستشارا لجلالة الملك ومقررا لمجلس أمن الدولة برتبة وزير بتاريخ 4/2/1996، وعضوا في مجلس الاعيان 23/11/2001.

استراليا : تشغيل أول كاميرات بالعالم لرصد استخدام الهاتف أثناء القيادة

Posted: 30 Nov 2019 10:02 PM PST

nzm lmrqb mkwn mn 45 kmyr mthrk - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استخدام الهواتف أثناء القيادة يمثل خطرا داهما، ويتسبب في عدد كبير من الحوادث، وهو ما دفع سلطات النقل في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية إلى تشغيل كاميرات لرصد الهواتف المحمولة، بهدف خفض عدد قتلى الطرق بواقع الثلث خلال عامين.

وقالت هيئة النقل بالولاية، التي تضم مدينة سيدني، أكبر مدن أستراليا، الأحد، إن أول كاميرات في العالم لاكتشاف الهواتف المحمولة ستعمل يوميا على مدار الأربع والعشرين ساعة، وفي كل الأحوال المناخية، لاكتشاف أي قائد سيارة يستخدم الهاتف المحمول.

وقالت هيئة النقل بالولاية إن كاميرات اكتشاف الهاتف المحمول تستخدم الذكاء الاصطناعي لمراجعة الصور، ورصد الاستخدام غير القانوني للهاتف.

وقال مايكل كوربوي مساعد مفوض شرطة ولاية نيو ساوث ويلز ” إنه نظام لتغيير الثقافة”.

ويبيح القانون في نيو ساوث ويلز الاتصال أو استقبال مكالمات صوتية أثناء قيادة السيارة، ولكن شريطة استخدام السماعات.

ويحظر القانون كل الاستخدامات الأخرى للهاتف المحمول أثناء القيادة، مثل مكالمات الفيديو، واستخدام مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، والتصوير.

ومن المتوقع أن تفحص الكاميرات 135 مليون سيارة كل عام، في حين تتطلع دول أخرى حاليا إلى إدخال التكنولوجيا ذاتها.

وتشير الاحصاءات الرسمية إلى أن 329 شخصا لقوا حتفهم حتى الآن هذا العام في حوادث طرق بولاية نيو ساوث ويلز، مقابل 354 شخصا خلال سنة 2018 كلها.

وتهدف الولاية إلى خفض عدد قتلى حوادث الطرق 30 في المئة بحلول 2021.

وخلال أول ثلاثة أشهر بعد تشغيل أنظمة الرصد سيتم توجيه رسائل تحذير لقائدي السيارات المخالفين.

وبعد ذلك ستكون العقوبة غرامة تبلغ 344 دولارا أستراليا (233 دولارا)، وغرامة قدرها 457 دولارا استراليا (310 دولارات) في مناطق المدارس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال