صراحة نيوز

الاثنين، 2 ديسمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بدء إجراءات محاكمة نتنياهو

Posted: 02 Dec 2019 06:20 AM PST

2019 11 17t183657z 1529964587 rc26dd9qrabd rtrmadp 3 israel netanyahu  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أبلغ المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي ماندلبليت، الإثنين 2 ديسمبر/كانون الأول 2019، رئيس الكنيست، يولي أدلشتاين بأن محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ستجري في المحكمة المركزية الإسرائيلية، في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

قال الموقع الإلكتروني لصحيفة «الجروزاليم بوست» الإسرائيلية، إن ماندلبليت أبلغ أدلشتاين بأن بإمكان نتنياهو طلب الحصانة البرلمانية في غضون 30 يوماً بدءاً من يوم الإثنين.

لائحة اتهام ضد نتنياهو

فيما أعلن الشهر الماضي، عن ماندلبليت قراره حول تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، بتهم الاحتيال وإساءة الثقة والرشوة.

بالنظر لعضوية نتنياهو في الكنيست (البرلمان) فإن بإمكانه طلب الحصانة البرلمانية من المحاكمة.

فيما لفتت الصحيفة إلى أن طاقم الدفاع عن نتنياهو زعم أنه ليس بالإمكان تحديد موعد البدء بمهلة طلب الحصانة البرلمانية، ما لم تتحدد المحكمة التي ستجري فيها محاكمة نتنياهو.

وقالت إن بلاغ ماندلبليت لرئيس الكنيست، الإثنين 2 ديسمبر/كانون الأول 2019، جاء متضمناً اسم المحكمة وهي المحكمة المركزية الإسرائيلية المقامة في القدس الشرقية.

يعني هذا أن أمام الكنيست مهلة حتى الأول من يناير/كانون الثاني 2020 لاتخاذ القرار بشأن منح الحصانة البرلمانية لنتنياهو.

ويتم تقديم طلب الحصانة إلى لجنة الكنيست البرلمانية.

لكن لم يتم تشكيل هذه اللجنة منذ الانتخابات التي جرت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

فيما قال موقع «تايمز أوف إسرائيل» الإخباري الإسرائيلي: «ليس من الواضح كيف سيتخذ الكنيست قراراً بشأن الحصانة البرلمانية في ظل عدم وجود لجنة كنيست».

نتنياهو بدون حصانة 

ألمح زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» أفيغدور ليبرمان في وقت سابق إلى رفضه منح نتنياهو الحصانة من المحاكمة، بعد توجيه لائحة الاتهام رسمياً له.

فيما كتب ليبرمان على حسابه الرسمي على تويتر أن توجيه لائحة اتهام لرئيس وزراء إسرائيل يوم صعب للدولة، مضيفاً: «يجب إعطاء العدالة الفرصة للقيام بعملها، وإعطاء رئيس الوزراء الفرصة لإثبات براءته أمام المحكمة».

وتعني «أمام المحكمة» أن حزب «إسرائيل بيتنا» (8 مقاعد في الكنيست) لن يدعم طلب نتنياهو الحصول على الحصانة من الكنيست.

أمام نتنياهو 30 يوماً من تاريخ صدور القرار لتقديم طلب «حصانة» من المحاكمة ليتم بحث طلبه في الكنيست.

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت»، فإن طلب «الحصانة» يفترض تقديمه إلى لجنة برلمانية خاصة في الكنيست لبحثه.

حال موافقة اللجنة على طلبه، سيكون نتنياهو بحاجة إلى تصويت غالبية من أعضاء الكنيست الـ120 لمنحه الحصانة، فيما لا تملك كتلة أحزاب اليمين التي يقودها سوى 55 مقعداً فقط.

وقد تطول إجراءات البدء بمحاكمة نتنياهو لعدم تشكيل اللجان البرلمانية الخاصة، بما فيها اللجنة التي تنظر في طلبات الحصول على الحصانة لأعضاء الكنيست.

هذه الإشكالية قد تدفع المستشار القضائي والنائب العام إلى الانتظار حتى تشكيل حكومة جديدة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، وهو ما بات مستبعداً، بعد عجز نتنياهو وغانتس في هذه المهمة، أو الانتظار حتى يتم إجراء انتخابات جديدة، قد يكون موعدها في مارس/آذار من العام المقبل.

فيما لا يتمتع نتنياهو حالياً بحصانة من المحاكمة بشكل تلقائي بصفته رئيساً للوزراء، كما لا تشمل الحصانة الوزراء وأعضاء الكنيست إثر تعديل قانون الحصانة عام 2005.

وينص القانون الحالي المعدل على أنه يتوجب على من توجه له لائحة اتهام من أعضاء الكنيست طلب الحصول على الحصانة من أعضائه، عبر التصويت عليه.

ويذكر أنه في حال اتخاذ قرار بمنح حصانة برلمانية لنتنياهو، فإن بإمكان أعضاء كنيست الالتماس الى المحكمة العليا، أعلى هيئة قضائية في إسرائيل، ضد قرار الحصانة.

وقت قاتل لنتنياهو

وفي فبراير/شباط الماضي، أوصت الشرطة الإسرائيلية باتهام نتنياهو في قضيتي فساد مختلفتين تتعلقان بالرِّشى، إذ اشتبهت الشرطة بأن نتنياهو وعدداً من أفراد عائلته حصلوا على أنواع من «السيجار» الفاخر، وزجاجات «شمبانيا» ومجوهرات بقيمة مليون شيكل (285 ألف دولار) من شخصيات ثرية، مقابل امتيازات مالية أو شخصية.

تأتي هذه الاتهامات في وقت قاتل لنتنياهو، الذي فوّت على نفسه فرصة لتجنيب نفسه المحاكمة، عندما فشل مؤخراً في تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، كان من المفترض أن تعطيه مزيداً من الوقت للبقاء في السلطة وتُعقد من إمكانية إدانته.

فيما قد يواجه نتنياهو في نهاية المطاف مصيراً مشابهاً لمصير ئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، الذي سُجن في العام 2016 في سجن الرملة لقضاء عقوبة 19 شهراً لإدانته بالفساد، وليصبح أول رئيس للوزراء يُودَع السجن.

وتمت محاكمة أولمرت الذي رأس الحكومة من عام 2006 إلى 2009 بتهمة تلقي الرشوة إبان توليه منصب رئيس بلدية القدس، كما اتهم أيضاً بتعطيل سير العدالة بشأن مزاعم عن محاولته إقناع مساعد سابق له بعدم الشهادة ضده.

السعودية تفرج عن 11 شخصاً بعد استجوابهم بشأن صلات خارجية

Posted: 02 Dec 2019 06:17 AM PST

rkirmanm - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال مسؤول سعودي لرويترز، الأحد 1 ديسمبر/كانون الأول 2019، إن السلطات السعودية أفرجت عن 11 مواطناً تم اعتقالهم لعدة أيام الشهر الماضي لاستجوابهم بشأن صلات مشتبه بها مع كيانات أجنبية.

جاءت الاعتقالات الجديدة مع تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين ووسط انتقاد غربي مستمر لسجلها في مجال حقوق الإنسان منذ قيام عناصر سعودية بقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي في العام الماضي.

من جهة أخرى، قال حساب «معتقلي الرأي» على تويتر، إن هناك أنباء عن قرب الإفراج عن عدد من المعتقلين من المقيمين الفلسطينيين الذين اعتقلوا في أبريل/نيسان 2019.

الحساب أوضح أنه تم نقل الفلسطيني المعتقل بشار عبدالله عباس لسجن الترحيلات تمهيداً للإفراج عنه، فيما أبلغت السلطات شقيق معتقل آخر هو عبدالله عوض عودة بقرب الإفراج عنه.

وقال المسؤول السعودي لرويترز دون الخوض في تفاصيل أو تقديم دليل إن السلطات استجوبت المعتقلين حول شبهات تلقيهم تمويلاً من دول أجنبية والتنسيق مع منظمات معادية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن أياً من المعتقلين لم توجه له اتهامات لكن القضية لا تزال مفتوحة ولا يزال ممكناً توجيه تهم إليهم.

ولا يزال سبب اعتقال هذه المجموعة غير واضح إذ لا يعتبر المعتقلون من النشطاء البارزين على الرغم من أن بعضهم كانوا قد كتبوا عن ثورات الربيع العربي التي اندلعت في عام 2011.

وفي الأسبوع الماضي قالت مصادر من بينها مصادر في منظمة القسط الحقوقية ومقرها لندن إن رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية اعتقلوا نحو عشرة أشخاص معظمهم كتاب ومثقفون من بيوتهم. وحتى يوم الأحد لم تؤكد المصادر الإفراج عن أي منهم.

ويقول نشطاء إن الاعتقالات تمثل أحدث موجة في حملة على المعارضة بدأت في سبتمبر/أيلول عام 2017، باعتقال رجال دين بارزين بعضهم يمكن أن يواجه الآن حكماً بالإعدام.

وفي حملة لمكافحة الفساد بعد شهرين تم إلقاء القبض على رجال أعمال ومسؤولين كبار ولم يظهر البعض منهم منذ ذلك الوقت.

وفي منتصف عام 2018، تم اعتقال نحو 12 من مناصري حقوق المرأة طالبوا بإنهاء حظر قيادة المرأة للسيارة وتم اعتقالهم في الوقت الذي رفعت فيه السعودية الحظر.

وقال النائب العام السعودي إن بعضهم يشتبه بأنه ألحق الضرر بالمصالح السعودية وقدم دعماً لعناصر معادية في الخارج. واتهمهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بالعمل للمخابرات القطرية والإيرانية.

وفي أبريل/نيسان تم أيضاً اعتقال ثمانية أشخاص، بينهم مواطنان أمريكيان، قدموا دعماً للنساء المعتقلات.

ودعت منظمة العفو الدولية مجموعة العشرين إلى الضغط على الرياض لضمان الحريات. وقالت المنظمة «كيف يمكن لدولة لها مثل هذا السجل المروع في مجال حقوق الإنسان في الداخل أن تضمن حقوق الإنسان في مثل هذا التجمع الدولي المهم».

والاحتجاجات العامة والأحزاب السياسية والنقابات العمالية محظورة في السعودية حيث تخضع وسائل الإعلام للسيطرة ويمكن أن يؤدي انتقاد الأسرة المالكة إلى دخول المنتقدين السجن.

ولحق ضرر شديد بسمعة ولي العهد في الغرب بعد مقتل خاشقجي والحرب المدمرة في اليمن.

رويترز

ميسي خارج تشكيلة الأسبوع للدوري الإسباني

Posted: 02 Dec 2019 06:10 AM PST

5de4fd34423604592369f711 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رغم الثناء على أداء الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، بعد الهدف الحاسم الذي سجله في شباك أتلتيكو مدريد، الأحد، إلا أنه غاب عن تشكيلة الأسبوع للدوري الإسباني للجولة الـ 15.

وشهدت التشكيلة المثالية لهذا الأسبوع من الليغا والتي نشرتها شبكة whoscored العالمية، مفاجأة كبيرة بغياب ميسي، بعد مساهمته في حصد فريقه للنقاط الثلاث واستعادة صدارة الدوري مجددا.

بالمقابل، تواجد في التشكيلة راؤول غارسيا الذي قاد أتلتيك بيلباو للفوز على غرناطة 2-0، حيث وقع على الهدف الأول وقدم أداء ملفتا خلال المباراة.

كما فرض تألق رودريغو مورينو مهاجم فالنسيا ضد فياريال، ومساهمته في فوز الخفافيش 2-1، وجوده داخل التشكيلة.

وفيما يلي التشكيلة المثالية للجولة 15 من الدوري الإسباني:

– حراسة المرمى: غاسبر سيليسن (فالنسيا).

– خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، جيرارد بيكيه (برشلونة)، لياندرو كابريرا (خيتافي)، إستوبينان (أوساسونا).

– خط الوسط: مارتن أوديغارد (ريال سوسيداد)، أنغوسيا (فياريال)، جاسون (خيتافي)، أويارزابال (ريال سوسيداد).

– خط الهجوم: رودريغو مورينو (فالنسيا)، راؤول غارسيا (أتلتيك بيلباو).

رغم التألق.. ميسي خارج تشكيلة الأسبوع للدوري الإسباني

أفضل لاعب في آسيا لعام 2019 ” القطري أكرم عفيف “

Posted: 02 Dec 2019 06:07 AM PST

5de513124c59b77d9a020a65 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

توج القطري أكرم عفيف، لاعب السد، بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، وذلك في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم في هونغ كونغ، اليوم الاثنين.

وتسلم الجائزة نيابة عن عفيف، المدير الفني للسد، الإسباني تشافي هيرنانديز، نظرا لانشغال النجم القطري بالمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة “خليجي 24” المقامة حاليا في قطر.

tmPRZR1K normal - صراحة نيوز - SarahaNews
الاتحاد القطري لكرة القدم 🇶🇦

✔@QFA

لاعب منتخبنا ونادي السد @akramafif_
يحصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام ٢٠١٩ الف الف مبروووك ثالث لاعب قطري يحصل على هذه الجائزة

View image on Twitter
246 people are talking about this

وجرى تسليم الجائزة لتشافي من قبل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسويسري جياني إنفانتينو رئيس “الفيفا”.

VW6cv818 normal - صراحة نيوز - SarahaNews
AFC

✔@theafcdotcom

AFC Player of the Year: Akram Afif (QAT)

View image on Twitter
104 people are talking about this

وجرى عرض رسالة مصورة للاعب أكرم عفيف، تقدم فيها بالشكر لزملائه وكل من سانده خلال الفترة الماضية، وكذلك للاتحاد الآسيوي.

dbnJ4QEj normal - صراحة نيوز - SarahaNews
Akram Afif |اكرم عفيف اليافعي

✔@akramafif_

very happy to be selected as the Asian Player of the Year. This is a great honor for me. thanks to my teammates and brothers the players of my club as well as the coaching staff and all the national team family, would like to tell them we are all "players of the year".

View image on Twitter
3,264 people are talking about this

وفرض عفيف حضوره على صفوف منتخب قطر منذ عام 2015، وكان من الطبيعي أن يكون ضمن تشكيلة الفريق خلال منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث سجل هدفا وصنع 10 أهداف أخرى لزملائه، ليقود بلاده إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

وعلى مستوى النادي، ساهم عفيف في فوز نادي السد بلقب الدوري للمرة 14 في تاريخه، حيث سجل 26 هدفا وصنع 15 هدفا، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وفي دوري أبطال آسيا 2019، سجل عفيف خمسة أهداف، ليقود الفريق إلى الوصول للدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام العين الإماراتي 5-6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتوجت اليابانية ساكي كوماجاي، لاعبة ليون الفرنسي والمنتخب الياباني، بجائزة أفضل لاعبة.

VW6cv818 normal - صراحة نيوز - SarahaNews
AFC

✔@theafcdotcom

AFC Women Player of the Year: Saki Kumagai (JPN)

View image on Twitter
304 people are talking about this

وشهد الحفل اليوم تتويج الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بجائزة أفضل لاعب محترف خارج قارة آسيا، والياباني تومواكي يوشيكاوا بجائزة أفضل لاعب لكرة الصالات، واليابانية جون إيندو بجائزة أفضل لاعبة شابة، والكوري الجنوبي لي كانج إين بجائزة أفضل لاعب شاب.

VW6cv818 normal - صراحة نيوز - SarahaNews
AFC

✔@theafcdotcom

AFC Futsal Player of the Year: Tomoki Yoshikawa (JPN)

View image on Twitter
70 people are talking about this

كذلك فاز الكوري الجنوبي تشونغ جونغ يونغ بجائزة أفضل مدرب، واليابانية أساكو تاكاكورا بجائزة أفضل مدربة.

VW6cv818 normal - صراحة نيوز - SarahaNews
AFC

✔@theafcdotcom

AFC Coach of the Year (Men): Chung Jung-yong (KOR)

View image on Twitter
64 people are talking about this

وأحرز الاتحاد الياباني، للمرة الخامسة، جائزة أفضل اتحاد وطني متطور.

VW6cv818 normal - صراحة نيوز - SarahaNews
AFC

✔@theafcdotcom

AFC Member Association of the Year (Inspiring): Japan Football Association

View image on Twitter
45 people are talking about this

وفاز اتحاد هونج كونغ بجائزة أفضل اتحاد وطني صاعد، واتحاد غوام بجائزة أفضل اتحاد وطني طامح.

العتوم يرعى افتتاح الدورات الـتدريبة لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس الجدد

Posted: 02 Dec 2019 05:54 AM PST

img 20191202 wa00127185252170108801179 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رعى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم افتتاح الدورات التدريبة التي ينظمها مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد.

الدكتور العتوم ألقى كلمة رحب فيها بالهيئة التدريسية الجدد، مؤكداً فيها على أن الجامعة تسعى لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، ومهاراتهم التدريسية، وتهيئة بيئة جامعية مناسبة، وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للعملية التعليمية والالتزام بالمعايير التي تحقق أهداف الجامعة ورسالتها ورؤيتها.

وأشار الدكتور العتوم إلى أهمية اطلاع أعضاء الهيئة التدريسية على الأنظمة والتعليمات الجامعية المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ومتابعة أبرز التطورات في أساليب التدريس والتقويم والبحث والارشاد والتوجيه لمواكبة التحديات العلمية والتكنولوجية الراهنة ، والتميز في البحث العلمي والسعي لخدمة المجتمع، مؤكدا على أهمية التركيز على بناء الشخصية الطلابية المتزنة والتي تمتلك المهارات اللازمة التي تؤهلهم للمستقبل.

مدير مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس الدكتور محمد الدويري بين أن المركز يقوم على الارتقاء بنوعية التدريب وتوفير بيئة جامعية تساعد على تنمية مهارات التفكير والبحث والابداع وبناء الثقة بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية باستخدام أفضل الوسائل التقنية والاساليب التدريبية الحديثة لتواكب أرقى الجامعات العالمية بصفة عامة وجامعات الوطن بصفة خاصة .

وتناقش الدورة التدريبية والتي تستمر لمدة يومين عدداً من المهارات التدريبية التي تتعلق بطرائق التدريس الجامعي و يقدمها الأستاذ الدكتور عبدالسلام العديلي، إدارة الموقف التعليمي ويقدمها الأستاذ الدكتور محمد حامد مقدادي ,القوانين والأنظمة والتعليمات الجامعية ويقدمها الدكتور حمزة الدغمي، تقويم تعلم الطلبة وإعداد الاختبارات ويقدمها الأستاذ الدكتور زياد التح ,أخلاقيات التعليم الجامعي ويقدمها الأستاذ الدكتور صالح الشرفات.

وحضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار الأستاذ الدكتور عمر العطين وعدد من عمداء الكليات والمعاهد في الجامعة.

سوريا : إصابة 3 جنود روس بانفجار قنبلة يدوية

Posted: 02 Dec 2019 05:35 AM PST

1043299341 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة ثلاثة جنود روس بجروح طفيفة، اليوم الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع أمام دورية روسية تركية مشتركة.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان صحفي: أثناء استطلاع طريق الدورية الروسية التركية المشتركة، في إحدى قرى عين العرب بمحافظة حلب، انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع على طريق سيارة مدرعة تابعة للشرطة العسكرية الروسية.

وأشارت الوزارة إلى أن ثلاثة جنود روس كانوا على متن المدرعة أصيبوا بجروح وكدمات، فيما تعرضت المدرعة للأضرار.

المتسلل الاسرائيلي للاردن : الماريغوانا مسوح به في بلاده

Posted: 02 Dec 2019 05:28 AM PST

78410180 2623239874433062 8667231651002056704 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال المتسلل الاسرائيلي الى الاراضي الأردنية كونستانتين كوتوف بانه لا يعلم أن مخدر الماريغوانا ممنوع في الأردن في اشارة الى انه  مسموح في بلاده.

جاء ذلك في معرض  رده على التهم التي وجهتها اليه محكمة أمن الدولة خلال الجلسة الأولى من محاكمته اليوم

وأقر ا كوتوف، أمام المحكمة بقيامه باجتياز الحدود متوجها الى الأردن، دون ذكر سبب محاولة التسلل.

وقال  إنه قرر اجتياز الحدود ودخول الأراضي الأردنية قبل 35 يوما من تنفيذ الحادثة.

واضاف ردا على سؤال المحكمة أنه تمكن من اجتياز الحدود الأردنية مشيا على الاقدام، قبل أن يلقي عليه القبض عدد من منتسبي القوات المسلحة الأردنية.

وبحسب الوقائع التي تلتها المحكمة خلال الجلسة وفقا لقرار الظن، فإنه وجد مع المتسلل الاسرائيلي سيجارة ماريغوانا ووثائق خاصة به وهواتف خلوية، اضافة الى مبلغ 421 دولارا امريكيا، و27 ألف و160 شيكل.

وبين كوتوف البالغ من العمر 35 عاما ويحمل الجنسية الاسرائيلية وديانته اليهودية،  أمام المحكمة أنه غير مذنب عن تهمة حيازة المخدرات لأنه لا يعلم أن هذا النوع من السجائر ممنوع في الأردن، ومسموح في بلاده.

من جهته أبلغ رئيس المحكمة العقيد القاضي العسكري علي المبيضين، المتسلل أنه سيطبق عليه القانون الأردني وليس قانون بلاده.

وبينت الوقائع التي تلتها المحكمة أن الاسرائيلي تسلل الى اراضي المملكة بتاريخ 29 -10-2019، والقي عليه القبض يومها، بعد التعامل معه حسب قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية، وصدر قرار توقيفه من قبل المدعي العام بتاريخ 3-11-2019.

وكانت عينت المحكمة مترجما لترجمة وقائع الجلسة بين الظنين والمحكمة.

ونفى المتسلل الاسرائيلي كونستانتين كوتوف، أمام محكمة أمن الدولة، تهمة حيازة المخدرات، واقر بالذنب بتهمة محاولة التسلل لاراضي المملكة.

وتلت المحكمة على الظنين قرار الظن والتهم المسندة اليه في جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة أمن الدولة، العقيد القاضي العسكري علي المبيضين.

وقررت المحكمة رفع الجلسة الى يوم غد الثلاثاء ودعوة شهود النيابة للاستماع الى اقوالهم.

وكان حُول المتهم كوتوف إلى محكمة أمن الدولة بتهمتي دخول أراضي الأردن بشكل غير مشروع، وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي.

اللجنة البارالمبية الأردنية تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة

Posted: 02 Dec 2019 05:14 AM PST

thumbnail 1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة والذي يصادف يوم الثلاثاء الثالث من شهر كانون اول 2019 تشهد مرافق وصالات وملاعب مجمع الامير رعد بن زيد لرياضة المعوقين اعتبارامن الساعه التاسعه والنصف صباحا ، سلسة من الفعاليات انفاذا لشراكة اللجنة البارالمبية الأردنية مع مؤسسة الانسانية والدمج العالمية .

بهده المناسبه تحدثت الآنسة : مها البرغوثي امين عام اللجنة البارالمبية الأردنية فقالت نحن في الاردن نحتفل بإنجازات هؤلاء الاحبة كل يوم وفي كل المجالات و الميادين بفضل الرعاية و الاهتمام الكبير من لدن قيادتنا الهاشمية الحكيمة فقد ابدعوا وانجزوا في الرياضة و الثقافة و الفن و الإقتصاد و الإعلام ومجالات عديدة متسلحين بالإرادة متجاوزين الاعاقة و أية عقبات ، عندما آمنوا بأنفسهم وهدموا جدار العزلة بعزيمة صلبة فآمن بهم المجتمع فهاهم يقفون و يتحدون بإرادتهم لا بأقدامهم ها هم يساهمون بنهضة بلدهم عاكسين الصورة المشرقة لبلدهم الذي أصبح في مصاف الدول المتقدمة والريادية بما توفره من خدمات و اهتمام بهم ، وهذه الخدمات هي من ابرز معايير تقدم الأمم و رقيها ونتطلع لتطويرها بإستمرار و زيادتها و تنويعها  

وأضافت  إن الرياضة من أهم وسائل دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع مثلما هي بوابة الشهرة و التميز لهم من خلال مسيرة الانجاز التي بدأتها اللجنة البارالمبية الأردنية في أوائل الثمانينات فقد عرف هؤلاء الأبطال الرياضيون العالم وقدموا أنفسهم في مختلف البطولات والمحافل الرياضية الدولية و العالمية فعرفهم العالم من خلال الرياضة ،حيث وفرت لهم اللجنة البارالمبية الأردنية فرص المشاركة وأعدتهم للمنافسة وتحقيق الانجازات ،وأنا الذي اتحدث اليكم نموذج منهم عشت المسيرة لاعبة واعتليت منصات التتويج ثم اتجهت للاداره الرياضية كما ترونني اليوم  .

 وختمت البرغوثي قائلة لافتة الى إن شراكتنا مع مؤسسة (Humanity&inclusion)  في هذا الاحتفال تأتي من إيماننا الكبير بالدور و الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة تجاه هؤلاء الاخوة و الاخوات مثلما هي تأكيد على وحدة الاهداف الانسانية النبيلة التي نسعى لتحقيقها وصولا الى مبدأ الدمج .

 نتوجه بالتهنئة لأحبتنا ذوي الإعاقة في يومهم العالمي ، ونكرر ترحيبنا بالجميع في اللجنة البارالمبية الأردنية مصنع الأبطال الرياضيين من ذوي الإعاقة الذين نعتبرهم أبرز شاهد على ما أوردناه من حديث وفي النهاية يسعدني أن ادعوكم للمشاركة بفعاليات اليوم المتنوعة في هذا الصرح من بازار والعاب رياضية دامجة وانشطة تعريفية والجدارية الفنية ،حيث سيكون طاقم منظمة HI معكم لارشادكم لهذه الانشطة ،أتمنى لكم وقتا ممتعاً) .

من جهته عبر أ.د. حسين حسن أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية عن سعادته بتزامن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة مع سلسة الانجازات التي حققتها اللجنة البارالمبية وتمهد لمشاركة نوعيه في بارالمبيك طوكيو 2020 منوها إلى أن استضافة الاردن لفعاليات النسخة الثانية لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية خلال أيلول الماضي شكلت حدثا نوعيا في مسيرة اللجنة البارالمبية ومنحت الفرصة لكوكبة كبيرة من أبطال وبطلات الاردن لاعتلاء منصات التتويج.

thumbnail 2 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

 

مصر.. عصابة تحاول الاستيلاء على ملايين الجنيهات من بنك في دولة عربية

Posted: 02 Dec 2019 04:51 AM PST

5de4f4394c59b7728374d691 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في مصر من القبض على عصابة حاول اعضاؤها الاستيلاء على ملايين الجنيهات من أحد البنوك في إحدى الدول العربية.

وورد بلاغ للأمن المصري من مسؤولي أحد البنوك حول اكتشافهم ورود تحويل من فرع البنك بإحدى الدول العربية بمبلغ  يعادل 11 مليون جنيه مصري، لحساب شركة بالإسكندرية، واكتشافهم بأن ذلك التحويل تم عن طريق مستندات مزورة.

وتبين أن الشركة المصرية المستفيدة من ذلك التحويل هي شركة إنشاءات ومقرها الإسكندرية ويديرها شقيقان، وذلك التحويل المزور تم بالتواطؤ بين مسؤولي الشركة وموظفي فرع البنك المحول منه الأموال بالدولة العربية.

وكشفت تحقيقات الشرطة أن أحد الشقيقين، بالاشتراك مع أحد موظفي البنك، قاما بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص في الاستيلاء على أموال البنوك من خلال استغلال الثاني لطبيعة عمله كموظف بفرع البنك واطلاعه على حسابات العملاء وما بها من أرصدة وكذا توقيعات العملاء المعتمدة لدى البنك، وخاصة الراكدة.

وقام الاثنان بتزوير توقيع أحد العملاء على أمر تحويل، بزعم وجوده بالبنك في ذلك الوقت، وإرسال أمر التحويل المزور لحساب الشركة المصرية بأحد البنوك المصرية، بزعم وجود شراكة تجارية والدخول في مشروعات استثمارية بين عميل البنك المنصوب عليه وصاحب الشركة.

وتم ضبط صاحب الشركة وأحد الموظفين في البنك بمصر، والتحفظ على الموظف الآخر بمعرفة سلطات الدولة العربية المرتكبة بها الواقعة، بناء على بلاغ البنك بذات الموضوع .

المصدر: RT

ارتفاع إنتاج الذهب في روسيا

Posted: 02 Dec 2019 04:41 AM PST

5de4c9a84236046e301bd757 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ارتفع إنتاج الذهب في روسيا على مدار الـ9 أشهر الأولى من 2019، إلى 268.638 طن، إي بنسبة حوالي11%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب بيان اتحاد منتجي الذهب في روسيا، اليوم الإثنين، “وفقا للنتائج الأولية للفترة من يناير إلى سبتمبر 2019، أنتجت الشركات الروسية 268.638 طن من الذهب الذي تم استخراجه والذي تم الحصول عليه نتيجة للإنتاج المرافق، بما في ذلك معالجة الخردة والنفايات، وهذا يزيد بنسبة 10​​​.92% عن نفس الفترة من عام 2018.

ووفقا للاتحاد ارتفع إنتاج الذهب الصافي المستخرج في روسيا خلال الفترة ما بين يناير وسبتمبر 2019 بنسبة 9.6 %، ما يصل إلى 213.518 طن، في حين وصل الإنتاج المرتبط بالمعادن غير الحديدية إلى 12.99 طن، بزيادة قدرها 11.1%. وتم الحصول على 28.417 طن من الذهب بعد معالجة الخردة والنفايات، بزيادة 13.2%.

ويؤكد اتحاد منتجي الذهب أيضا على توقعاته المحدثة ، حيث سينمو إجمالي إنتاج الذهب في روسيا بنسبة 6.1%، ما يصل إلى 350 طنا بحلول عام 2020.

عاجل .. وفاة الامير متعب بن عبدالعزيز آل سعود

Posted: 02 Dec 2019 04:36 AM PST

5de4fdfc4c59b771ef7017db - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

توفي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود، الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك سلمان، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 88 عاما.

ونعى الديوان الملكي الأمير الراحل المولود عام 1931، وهو أحد أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.

كان عضو من أعضاء هيئة البيعة، وشغل عدة مناصب وزارية حتى عام 2009، حيث قدم حينها استقالته من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

الرزاز يُوعز بإجراء تحقيق بوفاة 13 مواطن باكستاني حرقا بإحدى مزارع الكرامة

Posted: 02 Dec 2019 04:30 AM PST

ففف - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اوعز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لوزيري الداخلية والصحة بمتابعة تداعيات الحريق الذي أودى بحياة 13 شخصا وإصابة 3 آخرين من الجنسية الباكستانية داخل إحدى المزارع في منطقة الكرامة بالشونة الجنوبية .

وأكد الرزاز أهمية التنسيق بين المديرية العامة للدفاع المدني ومختلف الجهات المعنية، لسرعة إجراء التحقيق في الحادثة للوقوف على أسبابها وتوفير العلاج اللازم للمصابين، مطالبا بضرورة توسيع حملات التوعية، خصوصا في فصل الشتاء، تجاه كل ما يعرض حياة المواطنين والمقيمين والزوار للخطر، وبما يمنع تكرار الحوادث.

وعبر رئيس الوزراء عن صادق التعازي والمواساة للحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني الشقيق بهذا المصاب الأليم، سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته ورضوانه وان يمن بالشفاء العاجل على المصابين .

8181afc775.jpg
815635776d.jpg
91b8029de8.jpg
91b8029de8.jpg
96454c4d1d.jpg

اللواء الحمود يلتقي السفيرة الفرنسية

Posted: 02 Dec 2019 04:12 AM PST

Uhqmd9Uilem4A79c58pfuE77uC8F9nqzEDKUZ6OX - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بحث مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود خلال لقائه في مكتبه اليوم الاثنين السفيرة الفرنسية فيرونيك فولاند، سبل تعزيز التعاون الأمني لا سيما في المجالات التدريبية وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

واكد اللواء الحمود التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، والسعي لفتح لمزيد من التعاون في الجوانب التدريبية وتبادل الخبرات ونقل التقنيات الشرطية الحديثة بما يساهم في رفع قدرات العاملين في مديرية الامن العام، مشيرا إلى اهمية العلاقات الدولية والاطلاع على تجارب الغير ونقل كل ما هو مفيد وجديد بما يساهم في رفع مستوى الخدمة الأمنية والشرطية المقدمة والارتقاء بها.

وأشادت السفيرة الفرنسية بالمكانة والمستوى المتميز الذي وصلت اليه المديرية في الأردن وقدراتها وامكانياتها في توفير مظلة الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة وتقديم الخدمات الشرطية المتميزة لكل من يطأ ارض المملكة، مشيدة بمستوى التعاون بين جهازي الأمن العام في البلدين الصديقين والاستمرار في تطوير ذلك التعاون.

الحرة والتنموية تؤكد سير العمل بمشروع تلفريك عجلون

Posted: 02 Dec 2019 04:01 AM PST

60672570bb70d8b5956f641ac6de457b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات، ان مشروع التليفريك في عجلون يسير وفق المخطط المرسوم له، مؤكدا إنجاز المشروع وإطلاقه بشكله النهائي سيكون في نهاية شهر حزيران عام 2021.

وبين الهميسات في بيان اليوم الاثنين ان المجموعة اعادت جدولة بعض الخطوات التحضيرية نظراً لوجود أكثر من جهة يستدعي التنسيق معها وتنفيذ أعمال من خلالها مثل وزارتي الأشغال العامة والزراعة، وبلدية عجلون، ومديرية الدفاع المدني ودائرة الأراضي والمساحة، بالإضافة إلى المشاركة ضمن اللجنة التوجيهية لتنسيق الأعمال المساندة لمشروع التليفريك كالطرق المؤدية إلى مواقع المشروع.

واكد انه وفي إطار ريادية مثل هذا النوع من المشاريع الوطنية في المملكة وتنفيذا للتوجيهات الملكية، وحرص المجموعة على متابعة تنفيذ أعمال المشروع للمرحلة الأولى والتي تم الإعلان عنها سابقا، فقد بدأت أعمال المرحلة الأولى منذ منتصف العام الجاري، مشيرا الى ان تنفيذ بقية الأعمال المشار إليها تسير ضمن الجدول الزمني الذي تم نشره سابقا.

واوضح الهميسات انه تم الانتهاء من تصاميم منظومة التلفريك في تشرين الأول الماضي حسب الجدول الزمني دون أي تأخير، كما انتهت اعمال التصميم المعماري والانشائي للمباني منتصف ايلول الماضي، وجار العمل لاعتماد المخططات ذات الصلة من مديرية الدفاع المدني للسير ببقية المراحل حسب الجدول الزمني.

واضاف، ان المجموعة ستقوم خلال الشهر الجاري باستدراج عروض لأعمال تقليم وتهذيب الاشجار، مع استكمال العمل بمخططات ووثائق عطاء مباني المحطات والأنشطة التجارية، ودمج اعتماد مخططات الأعمال الإنشائية للأبراج مع الأعمال الإنشائية في الموقع (تجهيزات) وأعمال فتح الطرق المؤدية إلى مواقع الأبراج من خلال وزارة الاشغال العامة.

واشار الهميسات الى ان العمل جار لاستلام الشحنة الأولى لمواد منظومة التلفريك والتي تشمل العناصر الإنشائية لقواعد الأبراج وسيتم تخزينها في المنطقة الحرة- الزرقاء لحين استخدامها في الموقع، مع إعادة جدولة الأعمال الإنشائية (تركيب أبراج وتجهيز أولي للمحطات) حسب معطيات الموقع الفنية، لافتا الى ان مواعيد بقية المراحل وتشمل موعد الإعلان عن الوظائف واختيار المرشحين للتدريب والعمل في محطتي التليفريك وعددها 50 فرصة عمل ستبقى ثابتة في منتصف شهر حزيران 2020، اضافة الى موعد إنهاء منظومة التليفريك في نهاية شهر كانون الأول 2020.

القوات العراقية تقطع طرق بالنجف

Posted: 02 Dec 2019 03:53 AM PST

74443390 10212611297836093 5212616586690560000 o 1 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

كشف مصدر أمني عراقي اليوم الاثنين عن قطع الطرق المؤدية الى ساحة ثورة العشرين وسط مدينة النجف جنوبي العراق.

وقال المصدر إن القوات الأمنية العراقية في النجف فرضت اليوم الإنذار المشدد في مدينة النجف 120 كلم جنوب بغداد على خلفية التوتر الأمني الحاصل منذ أربعة أيام، موضحا أن القوات الأمنية قطعت جميع الطرق المؤدية الى ساحة ثورة العشرين ومقبرة محمد باقر الحكيم وسط مدينة النجف خوفا من وقوع مواجهات مسلحة في ضوء المعلومات التي تشير الى وجود معتقلين من المتظاهرين في مقبرة محمد باقر الحكيم.

وأرسلت السلطات الحكومية بالعراق مساء أمس قوة أمنية الى النجف في محاولة لإنهاء الأزمة.

وكانت المواجهات التي وقعت في النجف منذ أربعة أيام تسببت بمقتل 30 شخصا وإصابة حوالي 60 آخرين.

توق يعد بدعم جامعة الطفيلة التقنية

Posted: 02 Dec 2019 03:39 AM PST

thumbnail 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ضمن جولاته الميدانية على الجامعات الأردنية والتي تنسجم مع التطلعات  الملكية السامية التي تتبنى منهجية العمل الميداني قام يوم أمس  الأحد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق بزيارة  جامعة الطفيلة التقنية في محافظة الطفيلة حيث التقى برئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني  وعمداء الكليات فيها.

وفي بداية اللقاء رحّب الدكتور  الحوراني بالوزير توق ، مستعرضا مسيرة الجامعة وإنجازاتها وكلياتها الخمس مشيرا الى أن أكثر من ٦٨٪ من برامج الجامعة على مستوى درجة البكالوريوس هي تخصصات علمية في كليتي الهندسة والعلوم.

كما استعرض الدكتور  الحوراني الخطط المستقبلية للجامعة وأهم التحديات التي تواجهها والخطط المعدة لتجاوز هذه التحديات حيث أشار إلى نية الجامعة استحداث كلية جديدة هي كلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. إضافة إلى التوسع في البرامج التقنية غير المكررة والمطلوبة في سوق العمل.

بدوره أعرب الدكتور محي الدين توق عن فخره واعتزازه بجامعة الطفيلة التقنية والتي تعتبر أول جامعة تقنية تنشأ  في الأردن  كما أعرب عن اعتزازه بالمستوى العلمي الرفيع الذي حققته الجامعة وبتميزها في البرامج التقنية.

وأضاف أن الحكومة قامت بزيادة الدعم الحكومي المقدم للجامعات في ميزانية العام ٢٠٢٠ بواقع ١٨ مليون دينار ليصل إجمالي الدعم ٩٠ مليون دينار وأن هناك توجه لتوزيع هذا الدعم وفق معايير تعتمد على تحقيق الجامعة لأعلى مستوى من الحوكمة الإدارية والمالية وتحقيق التميز العلمي إضافة إلى الوصول ما أمكن إلى النسبة العالمية للاداريين إلى أعضاء هيئة التدريس داعيا الجامعة إلى تنويع وتطوير مصادر دخلها من خلال تطوير طرق الاستثمار والاستفادة من الخصائص المتميزة لمحافظة الطفيلة.

 كما تطرق إلى قرار مجلس الوزراء الأخير الخاص بزيادة أعداد المنح والقروض المقدمة لطلبة الجامعة وذلك دعما للجامعات التي تعاني من أوضاع مالية صعبة.

كما دعا الجامعة إلى ضرورة العمل على استقطاب الطلبة للدراسة في الجامعة من خلال استحداث برامج وتخصصات تقنية جديدة تتوافق مع التخصصات المطلوبة في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي والابتعاد عن التخصصات المكررة والمشبعة.

وأكد  على أن الوزارة ستبذل كل ما بوسعها لدعم الجامعة والعمل على تذليل  الصعوبات والتحديات التي تواجهها ضمن الامكانات المتاحة وستبحث جميع الملفات العالقة التي تخص الجامعة.

وقد استمع الوزير  توق لمداخلات عمداء الكليات واقتراحاتهم التي تهدف إلى تطوير العمل في الجامعة.

وفي ختام الزيارة قام الدكتور توق بتفقد عدد من الكليات في الجامعة، والاطلاع على مبانيها وتجهيزاتها، ومختبراتها ومشاغلها مشيدا بالتميز اللافت في هذه المختبرات والمشاغل وما تتضمنه من تجهيزات تدعم التعليم التقني.

thumbnail 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 2 2 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail - صراحة نيوز - SarahaNews

جوجل العالمية تقيم ورشه عمل في جامعه البترا

Posted: 02 Dec 2019 03:29 AM PST

thumbnail 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اقام قسم التصميم الجرافيكي بكلية العمارة والتصميم في جامعة البترا ورشه عمل عن التسويق الرقمي Digital Marketing قدمها السيد عميد عوض مندوبا عن مكتب جوجل بالشرق الاوسط والموجود في دبي ،

وتطرق المحاضر لأهمية التسويق الرقمي وطرق عرض الإعلانات الإلكترونية وعمليه ترقيه المواقع الإلكترونية على محرك البحث جوجل.
حيث لاقت الورشة اقبلا كبيرا من الهيئة التدريسية والإدارية ومن الطلاب، وحازت على نقاشات متنوعة حول أهمية التسويق الالكتروني في العالم وكيفية التعامل معه.

وفي نهاية الورشة قدم المحاضر شهادات حضور اون لاين من جوجل.

وسلمت عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة / فاطمة النمري درع الجامعة التقدير للسيد عوض

thumbnail 6 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

فيلادلفيا تقيم بطولة مفتوحة في كرة القدم لطلبة الجامعة

Posted: 02 Dec 2019 03:17 AM PST

thumbnail 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

جامعة فيلادلفيا تكرم الفائزين بمسابقة الإبداع الأدبي من طلبة المدارس

Posted: 02 Dec 2019 03:12 AM PST

thumbnail 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

برعاية الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا وبحضور الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي نائب رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار رئيس الجامعة، نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة حفلاً كبيرًا لإعلان نتائج الفائزين من طلبة مدارس المملكة في مسابقة الإبداع الأدبي في مجالات (القصة، الخاطرة، المقالة، التأليف الشعري، الإلقاء الشعري، المسرح، التحقيق الصحفي).

وقد افتتح الحفل الذي أدارته الأستاذة إيمان بطاينة المدرسة في قسم التصميم الداخلي بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبد الرحمن شعبان من جامعة فيلادلفيا، ثم قدمت الطالبة حلا قبلان من مدرسة المغير الثانوية للبنات – قصبة إربد، قصيدة شعرية عن القدس، وعن المشاركين ألقت الدكتورة عبير العبداللات من مدارس الإبداع التربوي – تربية لواء الجامعة، كلمة عبرت فيها عن شكرها لجامعة فيلادلفيا لقاء عنايتها بالمبدعين من طلبة المدارس.

وفي كلمته أكد الدكتور عمر الكفاوين عميد شؤون الطلبة ضرورة الاستمرار بمثل هذه المسابقات التي تشجع طلبة المدارس وتنمي مواهبهم وتعززها، متوجهاً بالشكر لجميع القائمين على هذه المسابقات من موظفي عمادة شؤون الطلبة والمشرفين على الطلبة في مدارسهم.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين من الطلبة زاد على (600) مشارك من مدارس المملكة كافة بما فيها المدارس التابعة للقوات المسلحة. وفي ختام الحفل وزع الدكتور مروان كمال راعي الحفل الجوائز على المشاركين.

thumbnail 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

كوتوف يعترف امام   محكمة أمن الدولة

Posted: 02 Dec 2019 01:51 AM PST

fb img 15752802150551009019608432033813 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اعترف المتهم الإسرائيلي كوتوف بأنه مذنب في التسلل إلى الأردن بطريقة غير مشروعة، فيما نفى حيازته للمخدرات

وبدأت محكمة أمن الدولة، الاثنين، جلسة علنية لمحاكمة الإسرائيلي كونستانتين كوتوف، الذي تسلل إلى أراضي الأردن الشهر الماضي، بتهمتي دخول أراضي الأردن بشكل غير مشروع، وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاط.

وترأس الجلسة رئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي مبيضين، حيث تمت قراءة لائحة الاتهام على الإسرائيلي الموجهة له وسؤاله إذا كان مذنبا أم لا".

"وتضمنت لائحة الاتهام أن الإسرائيلي كان بحوزته مبلغا ماليا وسيجارة ماريغوانا".

مصدر رسمي أوضح أن النائب العام للمحكمة، العميد القاضي العسكري، حازم المجالي، صادق على قرار مدعي عام المحكمة بتقديم المتهم بحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي، خلافا لأحكام المادة (9/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016، ومحاكمته عنها أمام محكمة أمن الدولة، صاحبة الاختصاص، عملا بأحكام المادة (132) من قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 9 لسنة 1961 وتعديلاته.

وتقرر فسخ قرار المدعي العام بعدم اختصاصه بمتابعة دعوى الحق العام الناشئة عن تهمة دخول أراضي الأردن بطريقة غير مشروعة، خلافا لأحكام المادة (1/153 مكرر) من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960، وإحالته بها بالتلازم للمحاكمة أمام ذات المحكمة عملا بأحكام المادة 3/ب من قانون محكمة أمن الدولة رقم 17 لسنة 1959.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال