صراحة نيوز

الخميس، 26 ديسمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

٦ اصابات بانقلاب حافلة قرب جسر النعيمة

Posted: 26 Dec 2019 07:59 AM PST

fb img 15773759199647591079898773607918 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أصيب 6 أشخاص، مساء الخميس، نتيجة تدهور حافلة بالقرب من جسر النعيمة بمحافظة اربد.

وقالت ادارة الدوريات الخارجية، إن كوادر الدفاع المدني تعاملت مع الحادث، حيث عملت على تقديم الاسعافات الاولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى، ووصفت حالتهم العامة بالحسنة.

وأضافت الدوريات أن كوادرها عملت على تسهيل حركة المرور ، وإعادتها لما كانت عليه.

.

نسبة الدين العام من الناتج المحلي ترتفع إلى  96.9 بالمئة

Posted: 26 Dec 2019 07:48 AM PST

fb img 15773753113818757592027990173152 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ارتفع إجمالي الدين العام في العشرة أشهر الأولى من العام الحالي الى 30.194 مليار دينار، ليشكل ما نسبته 96.9 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية تشرين الاول الماضي مقارنة مع ما سجله العام الماضي لنفس الفترة وبنحو28.308 مليار دينار.

واشارت النشرة المالية الشهرية الصادرة عن وزارة المالية، ارتفاع الرصيد القائم للدين الخارجي بحوالي 404 مليون دينار ليصل الى 12.491 مليار دينار، وارتفع اجمالي الدين العام الداخلي لنهاية تشرين الاول الماضي بواقع
1.482 مليار دينار ليصل الى 17.703 مليار دينار مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .

وبينت النشرة أن عجز الموازنة العامة بلغ1.133 مليار دينار في نهاية تشرين الاول من العام الحالي، فيما ارتفع حجم الإيرادات العامة بنسبة 1.6 بالمئة ليسجل6.045 مليار دينار.

وبينت النشرة ايضا، ارتفاع حجم الإنفاق العام بواقع 371 مليون دينار وصولا الى7.178 مليار دينار لنهاية تشرين الاول الماضي، في حين بلغ اجمالي الايرادات العامة6.045 مليار دينار بارتفاع مقداره 97 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي.

الزواهرة يترأس اجتماعا لرؤساء الأقسام والمراقبين الصحيين ببلدية الزرقاء

Posted: 26 Dec 2019 07:41 AM PST

62586b400c588c0ae634322ec2f2839a xl9203274089639045720 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

في اطار الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها دائرة الشؤون الصحية في بلدية الزرقاء والتي تاتي استجابة لتعليمات رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني .

قام مدير دائره الشؤون الصحيه ” م. زيد الزواهره ” بعقد اجتماع لجميع رؤساء اقسام الصحه ومشرفين الصحه ومراقبين الصحه في جميع المناطق بحضور مساعد مدير دائرة الشؤون الصحية السيد حسن هزاع الزواهرة .

وتحدث ” م. زيد الزواهره ” في الاجتماع عن فن التعامل مع اصحاب المحلات التجاريه وضبط النفس والتماس العذر لأصحاب المحلات التجارية , لما يمرو به من ظروف صعبه وكيفيه التخفيف على المواطنين .

وأضاف الزواهرة ان الاجتماع يهدف الى تحسين نوع الخدمة المقدمة للمواطنين والتجار والعمل على منظومة للتفتيش الميداني انطلاقا من التزام دائرة الشؤون الصحية بالالتزام والحفاظ على صحة المواطن .

وأكد الزواهرة ان الشؤون الصحية في بلدية الزرقاء تسعى من خلال موظفيها المنتشرين بكافة احياء ومناطق محافظة الزرقاء الى تعزيز العمل اللائق من خلال الامتثال للقوانين والتعليمات التي تصدر عن الدائرة والعمل على نشر ثقافة السلامة والصحه المهنية على اسس موضوعية ومنهجية .

وقال ” الزواهرة ” أن جود جهاز تفتيش عالي الكفاءة ومتخصص في مجال السلامة والصحة من شأنه الإرتقاء بالمنظومة الصحية وتطوير أداء العاملين وضبط أسلوب العمل فيها لضمان تقديم خدمات الرقابة الصحية بالشكل المطلوب .

وشدد الزواهرة على ان الاجتماع يأتي للاستمرار في التأهيل وصقل مهارات وخبرات كافة الموظفين عن طريق اعطاء الارشادات اللازمة لهم , بهدف تنمية ورفع كفاءة وأداء جميع المفتشين بمجال الرقابة الصحية ، وبما يساهم فى دعم منظومة المراقبة والتفتيش وسلاسة التعامل مع اخواننا التجار .

وفتح ” الزواهرة ” باب النقاش حيث شارك غالبية المجتمعين من مراقبي الصحة ومشرفين ورؤساء اقسام , بالتطرق للحديث عن القوانين الحديثه , وكيفيه اعطاء صوره مشرقه عن مديريه الشؤون الصحيه والسلامه العامه تعكس الصورة والسمعة الطيبة لبلدية الزرقاء وموظفيها , في حين وصف العديد من المجتمعين ان الاجتماع كان مثمرا ورائعا وناجحا .

وختم ” م. زيد ” مدير دائرة الشؤون الصحية بأن باب مكتبه مفتوح لجميع الزملاء لمن يشعر بانه وقع عليه ظلما وانه سيكون نصيرا له بالحق , مؤكدا ان هذه الجلسه ستتكرر دائما, ووعد بانه سيقيم مائده غداء تكريما لجهود الزملاء في دائرة الشؤون الصحية بـ بلديه الزرقاء .

العيسوي : التحديات التي تواجهنا متعددة إلا أن الفرص أكبر

Posted: 26 Dec 2019 07:10 AM PST

fb img 15773728164425065904330073183186 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الخميس، في مدينة الحسين للشباب، عشائر البلقاوية في محافظة العاصمة، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بالتواصل مع أبناء هذه العشائر ومتابعة احتياجاتهم ومطالبهم.

وتهدف هذه اللقاءات مع أبناء وبنات العشائر، والتي تأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية، إلى تعزيز التواصل مع جميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة، ودراسة إمكانية ادراج مطالبهم واحتياجاتهم التنموية والخدمية ضمن أولويات الحكومة، لتحسين ظروفهم المعيشية، وتوفير خدمات نوعية تلبي احتياجاتهم.

وقال العيسوي في كلمة له خلال اللقاء، إن جلالة الملك يحرص منذ تسلمه سلطاته الدستورية على التواصل مع أبناء وبنات شعبه والاستماع إليهم وتلمس مطالبهم واحتياجاتهم التنموية والخدمية، والقيام بزيارات ميدانية لمختلف مناطق المملكة بهدف الوقوف على واقع هذه المناطق وطبيعة التحديات فيها، حيث يوجه جلالته دوماً بالعمل على الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ مشاريع تنموية وإنتاجية مدرة للدخل، تنهض بواقع المجتمعات المحلية، وتسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتوفر فرص عمل للشباب.

وبين العيسوي أن التحديات التي تواجهنا متعددة إلا أن الفرص أكبر، لافتاً إلى قدرة الأردنيين على تجاوز هذه التحديات، وكما يؤكد جلالة الملك، بإرادتهم وعزيمتهم وتماسكهم، وبما يضمن مستقبلاً أكثر إشراقاُ يحفل بمحطات جديدة من الإنجـاز والتميز، ترتكز إلى العمل الجاد والأفكار الريادية والإبداعية والنوعية.

وأضاف أن رؤية جلالة الملك للمستقبل تقوم على الإصلاح الشامل والتحديث والتطوير المستمر، وصولاً إلى تحقيق الهدف الأسمى، والمتمثل بتحسين مستوى معيشة المواطن، وتوفير مختلف أسباب الحياة الكريمة للجميع، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي، وتأمين مستقبل أفضل لجميع الأردنيين، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، وبما ينعكس إيجاباً على نوعية حياتهم.

وفي معرض حديثه عن القطاع الشبابي، أشار العيسوي إلى أن ثروة الأردن الحقيقية هي الإنسان الأردني، والشباب هم في صلب اهتمامات جلالة الملك ويحظون دوماً برعايته ومساندته، حيث يوجه جلالته باستمرار ضرورة إيلاء شباب الوطن أعلى درجات الرعاية تثقيفاً وتعليماً وتأهيلاً، إلى جانب تمكينهم بمختلف أدوات النجاح والانجاز، ودعم أفكارهم الإبداعية ومشاريعهم النوعية، التي تؤهلهم لدخول سوق العمل والمساهمة في النشاط الإقتصادي.

وبين أن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية مطالبهم الملحة ذات الأولوية، يعتمد أساساً على العمل التشاركي والتعاون بين الجميع، وصولاً إلى تحقيق الأهداف المطلوبة، لافتاً إلى توجيهات جلالة الملك خلال لقائه مع وجهاء عشائر البلقاوية، على ضرورة تشكيل لجان من أبناء وبنات هذه العشائر، تعمل على تحديد الأولويات والاحتياجات التنموية والخدمية، ضمن خطة واضحة تلبي طموحات الجميع.

وأكد العيسوي ضرورة العمل بشكل ممنهج ومتكامل، لإحداث نقلة نوعية اقتصادياً واجتماعياً في المجتمعات المحلية، والمبادرة إلى تشخيص مختلف المشكلات واقتراح الحلول لمعالجتها وتجاوزها، مبيناً أن نجاح الجهود الهادفة إلى تعزيز مسيرة التنمية المستدامة بمختلف أبعادها، يكمن في القدرة على الانتقال بالمجتمعات المحلية إلى مجتمعات إنتاجية، وبما يعزز من فرص استفادة الفئات المستهدفة من ثمار التنمية، ويتيح الفرصة أمامها للمشاركة الفاعلة في العملية التنموي.

وأشار إلى المبادرات الملكية التي تم تنفيذها بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك بمختلف مناطق عشائر البلقاوية في محافظة العاصمة، والتي شملت مختلف القطاعات التعليمية والصحية والشبابية والرياضية وغيرها، لافتاً بالوقت ذاته إلى أن المبادرات الملكية مكملة لبرامج وخطط الحكومة وليست بديلاً عنها.

وكان عدد من وجهاء وأبناء عشائر البلقاوية، قد استعرضوا أبرز المطالب والاحتياجات المتعلقة بتطوير خدمات الرعاية الصحية، وتوفير فرص عمل تسهم بالحد من الفقر والبطالة، وإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرّة للدخل، وتحسين مستوى قطاع النقل، وتطوير البنى التحتية، وإنشاء مراكز للتدريب المهني والحرفي بهدف توفير فرص التشغيل، والنهوض بواقع الجمعيات الخيرية والأندية الشبابية، وإقامة المراكز الثقافية الحاضنة لمواهب الشباب، ودعم المشاريع الريادية التي تسهم بتمكين المرأة والشباب اقتصادياً.

كما دعوا إلى إنشاء حدائق عامة ومتنزهات وملاعب رياضية، وجذب الاستثمار وتوفير البيئة الحاضنة له، إلى جانب النهوض بالواقع البيئي، ودعم المشاريع الزراعية ومربي الثروة الحيوانية، وإيجاد الحلول المرورية لمشكلات الازدحام في مختلف مناطق العاصمة، وتأهيل المدارس، وإقامة مدارس جديدة في التجمعات السكانية، وإنشاء قاعات متعددة الأغراض تخدم أبناء المجتمعات المحلية في المناسبات الاجتماعية والثقافية، وضرورة مساهمة القطاع الخاص في احتضان الأفكار الإبداعية للشباب، وأهمية استثمار طاقات الشباب في خدمة مجتمعاتهم المحلية من خلال ترسيخ ثقافة العمل التطوعي ودعم مشاريعهم الانتاجية.

وحضر اللقاء محافظ العاصمة، وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية.

يشار إلى أنه وبتوجيهات من جلالة الملك، التقى العيسوي يوم السبت الماضي، وجهاء وبنات وأبناء عشائر البلقاوية في محافظتي مأدبا والبلقاء.-(بترا)

العقبة : إصابة شخصين بتدهور ناقلة مركبات

Posted: 26 Dec 2019 06:08 AM PST

fb img 157736927963876067274527167422 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

قالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية
دفاع مدني العقبة تعاملت اليوم مع حادث تدهور شاحنة محمله بعشر مركبات
بمنطقة نفق الميناء نتج عنه إصابة شخصين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء
الجسم,حيث عملت فرق الإسعاف عملت على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين
ونقلهم إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري وحالتهم العامة متوسطة .

fb img 1577369274765524559735615589023 - صراحة نيوز - SarahaNews

العريان يستعرض في جامعة البترا ..دور مركز المعلومات الدوائية والسموم في “فارمسي ون” بتقديم إلارشادات الطبية

Posted: 26 Dec 2019 05:56 AM PST

fb img 15773683614258495285510136158959 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رعى عميد كلية الصيدلة بجامعة البترا الدكتور إبراهيم الأدهم حفل إطلاق فريق العمل التطوعي “كريات الدم الحمراء” في الجامعة، وشارك في برنامج حفل إطلاق أعمال الفريق التطوعي كل من نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، ومؤسس مجموعة صيدليات فارمسي ون الدكتور أمجد العريان.

وأوضح مشرف الفريق التطوعي في جامعة البترا الدكتور وليد أبو ريان أن تسمية الفريق جاءت لتوازي دور كريات الدم الحمراء في الجسم وكذلك يهدف إطلاق الفريق إلى بث الحيوية والحياة عبر أعماله التطوعية في كلية الصيدلة والجامعة.

واستعرض أبو ريان أهمية العمل التطوعي وآثاره الإيجابية على كل من طلبة الجامعة والمجتمع. وأكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني على الحاجة الملحة لتفعيل دور الشباب في المجتمع من خلال بوابة العمل التطوعي والرغبة بتكوين نواة شباب صيدلاني مؤثرة على الجانب الإنساني ولا تتوقف فقط عند الجانب العلمي”.

وأوضح الدكتور أمجد العريان أن مهنة الصيدلة في الأردن شهدت تطوراً ملحوظاً حتى أصبحت مواكبة لما يشهده العالم، الأمر الذي أدى إلى التوسع في مجالات ممارسات مهنة الصيدلة في العديد من مجالات الرعاية الصحية. قائلا “أصبح عمل الصيدليات لا يقتصر على بيع الأدوية والعقاقير الطبية فقط وإنما توسع في بيع مستحضرات التجميل التي تدخل ضمن الأدوات الصحية والتي تخضع للمعايير الطبية وللرقابة من الجهات الرسمية ومن نقابة الصيادلة”.

وأشار العريان إلى دور مركز المعلومات الدوائية والسموم في “فارمسي ون” بتقديم إرشادات طبية في حالات التعرض للسموم حيث أن المركز مرتبط مع مركز القيادة والسيطرة على رقم الطوارئ “911”.

وعلى هامش الفعالية قدمت الدكتورة سناء الدويكات من “فارمسي ون ” محاضرة تدريبية لطلبة الصيدلة في الجامعة عن المشاكل والأمراض الجلدية وطرق الوقاية والعلاج وكيفية استخدام الأدوية والتقيد بها لتجنب أي مضاعفات.

وشهدت فعاليات إطلاق الفريق التطوعي مشاركة أمين سر مجلس نقابة الصيادلة الدكتور صلاح قنديل، وبمشاركة أعضاء من نقابة الصيادلة وهم الدكتور رامي عواد والدكتور عبد الحليم عليمات، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية.

يشار إلى أن فريق “كريات الدم الحمراء” يمتد في تسع جامعات أردنية ويعتبر أكبر فريق شبابي صيدلاني، ويعمل على تنظيم الأنشطة في المجالات الصيدلانية والعلمية والثقافية والرياضة والاجتماعية والخيرية.

fb img 15773683650224777424039144669986 - صراحة نيوز - SarahaNews

fb img 15773683571708462378406243358050 - صراحة نيوز - SarahaNews

بالصور.. النشامى

Posted: 26 Dec 2019 05:28 AM PST

fb img 1577366870417534686592428122056 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

مجموعة صور لعدد من النشامى أثناء تأدية واجباتهم في خدمة الوطن والمواطن

fb img 15773668781406323140273263100924 - صراحة نيوز - SarahaNews
fb img 1577366882206691166371136748753 - صراحة نيوز - SarahaNews
fb img 157736687463652999079285960120 - صراحة نيوز - SarahaNews

جامعة البترا تطلق نادي الأمن السيبراني في كلية تكنولوجيا المعلومات

Posted: 26 Dec 2019 05:22 AM PST

fb img 1577366489999632033203352708359 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

افتتحت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا الدكتورة نهى الخليلي نادي الأمن السيبراني في الكلية، وشارك في حفل إطلاق النادي أعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.

وتأسس النادي بمبادرة من طلبة الكلية بهدف نشر ثقافة الأمن السيبراني بين كلية تكنولوجيا المعلومات، وضمت هيئة النادي كل من الطلبة محمد طاهر رئيسا، وقصي حسن نائبا للرئيس، ومحمد غطاشة وندى محمد أعضاء مؤسسين، وبإشراف الدكتورة هدى سعادة.

وأشار القائمون على النادي أن النادي سيعمل على تنظيم ورش عمل لاطلاع الطلبة على مستجدات الأمن السيبراني في سوق العمل وربطهم به، إلى جانب توعية الطلبة بقوانين الجرائم الالكترونية وحماية المستخدمين من القرصنة واكتشاف الثغرات في المواقع الالكترونية. كما تضمنت الفعالية مسابقة تحدي شارك فيها مجموعة من طلبة الكلية.

وقال رئيس قسم أمن المعلومات الدكتور وائل هادي إن “النادي يأتي لدعم التخصص الجديد الذي استحدث العام الماضي عن طريق الأنشطة اللامنهجية التي تكمل الخطة الدراسية المطروحة وتوصل المعرفة للطلبة بطرق مشوقة”.

fb img 15773665027346415178978217249605 - صراحة نيوز - SarahaNews

fb img 15773664989103062321368994799751 - صراحة نيوز - SarahaNews

fb img 15773664948654406444731131567005 - صراحة نيوز - SarahaNews

طلبة البترا يزورون مركز أيتام الأشرفية

Posted: 26 Dec 2019 04:59 AM PST

esum84538628290386200036360 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شارك طلبة مساق التربية الوطنية بجامعة البترا في أنشطة مركز أيتام الوحدات في منطقة الأشرفية، ضمن محور خدمة المجتمع المحلي، وأشارت أستاذة التربية الوطنية الدكتورة فاتن قناديلو إلى أن مشاركة الطلبة تمثلت في تقديم تبرعات نقدية وعينية بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة المركز، وذلك بهدف ترسيخ مفهومي التعاون والانتماء لدى أبنائنا الطلبة.

ndpx0236453699945451422588 - صراحة نيوز - SarahaNews

براءة اختراع أمريكية للفراجي من جامعة البترا

Posted: 26 Dec 2019 04:56 AM PST

image 105478728763278243428 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

حصل عضو هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا الدكتور العراقي شاكر الفراجي على براءة اختراع من مكتبة براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال امن المعلومات وتطبيقاته.

وتمثل اختراع الفراجي ببرمجة لتوليد سلسلة من الأعداد العشوائية باستخدام الحروف والأرقام والحروف الخاصة من أية لغة، بهدف الاستفادة منها في التوزيع العشوائي للأعداد المنتجة بهذه الطريقة في مجال أمن المعلومات وتطبيقاته المختلفة.

إصابة شخصين وبانزلاق مركبة

Posted: 26 Dec 2019 02:40 AM PST

fb img 15773568310973319139857304266789 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تسبب فقدان السيطرة الناتج عن الانزلاق، بتدهور مركبة (شحن صغيرة) خلف مدرسة بمنطقة ابوعليا في عمان، ضمن اختصاص مركز أمن طارق، اليوم الخميس.

ونتج عن الحادث إصابة شخصين وصفت حالتهما العامة بالحسنة، بالإضافة إلى أضرار بممتلكات خاصة، فيما شُكلت لجنة من شعبة التحقيق المروري للعمل على تنظيم المخططات الكروكية حسب الأصول.

وأهابت ادارة السير بكافة السائقين، خلال هذه الظروف الجوية، بضرورة اخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، وترك مسافة أمان كافية، واستخدام الغيارات العكسية بدلا عن الفرامل، والتأكد من تأمين المركبة عند الوقوف، وتجنب المسير بسرعات عالية لضمان السيطرة على المركبة ومنع انزلاقها.

جامعة فيلادلفيا توقع اتفاقية تعاون مع جامعة شيان الصينية

Posted: 26 Dec 2019 12:36 AM PST

thumbnail 1 24 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقعت جامعة فيلادلفيا ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم مع جامعة سيان للدراسات الدولية XI’AN INTERNATIONAL STUDIES UNIVERSITY ممثلة بمدير الجامعة الأستاذ الدكتور وانغ جويونجي اتفاقية تعاون بين الجامعتين ، والتي تهدف الى تعزيز البرامج الاكاديمية والبعثات المشتركة والتبادل الطلابي بين الجهتين والمساهمة بتبادل الخبرات والبحوث العلمية والدراسات العليا والإشراف المشترك عليها.

وتحدث مستشار الجامعة الاستاذ الدكتور مروان كمال إلى أهمية دور التبادل الثقافي والعلمي والطلابي للباحثين والطلبة في إغناء آفاقهم الثقافية والعلمية وتوسيع مداركهم الاجتماعية، وتحفيز الباحثين على الابتكار وتبادل الخبرات وان جامعة فيلادلفيا منفتحة على الجامعات العالمية لا سيما الآسيوية ، وتسعا دائما الى التشبيك وتبادل الخبرات والتجارب الأكاديمية مع نظيراتها من الجامعات الصينية خصوصاً في مجال تدريس اللغة الصينية .

وأشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن أهداف الجامعة وتطلعاتها التي تسهم في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة حيث نصت الاتفاقية على تبادل أعضاء هيئة التدريس وعقد البرامج والمحاضرات والندوات والمؤتمرات والمعارض وغيرها من الأنشطة الثقافية كما نصت الاتفاقية على تبادل الزيارات بين طلبة الجامعة والإشراف على المجلات العلمية والاستفادة من البرامج والمنح الدراسية والخبرات العلمية والأكاديمية بين الجانبين.

ومن جانبه أعرب الدكتوروانغ جويونجي عن بالغ شكره وتقديره لجامعة فيلادلفيا على حسن الاستقبال والإهتمام في توثيق أواصر التعاون المشتركة حيث استعرض جويونجي في نبذة عن جامعته والخدمات التي تقدمها للطلبة والباحثين مبدياً استعداده للتعاون في مجال التبادل الطلابي والأكاديمي كخطوة أولى نحو بناء علاقات أكاديمية وثقافية وطيدة مع الجامعة .

وذكر أن جامعة شيان تحتوي على 56 كلية، ولها من الخبرة 40 سنة في مجال تعليم اللغة الصينية للناطقين بغيرها. وتطرح برامج تعليمية في 28 لغة عالمية، وتسعى إلى إرسال طلبتها الدارسين للغة العربية لتعلم اللغة في الجامعات العربية مشيداً بسمعة جامعة فيلادلفيا وتميزها عن غيرها من الجامعات على المستويين المحلي والدولي.

وحضر الاتفاقية من جانب جامعة شيان الصينية الاستاذ الدكتور سلامة البلوي مستشار مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية للوطن العربي وعميد كلية اللغة الصينية الدكتور وو يونغ جي وعميد كلية الدراسات الشرقية الدكتور مافوده وحضر من جانب جامعة فيلادلفيا الاستاذ الدكتور خالد السرطاوي نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية ومستشاري الرئيس الاستاذ الدكتور محمد أمين عواد والدكتور ابراهيم بدران .

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفين الدروع حيث قام الدكتور رئيس الجامعة بتقديم درع جامعة فيلادلفيا للدكتوروانغ جويونجي تقديراً لجهوده الخيرة في توثيق أواصر التعاون المشترك بين الجامعتين .

thumbnail 33 - صراحة نيوز - SarahaNews

اعلان نتائج الشامل

Posted: 26 Dec 2019 12:27 AM PST

fb img 15773491659321209218517777498101 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل، الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، اليوم الخميس، نتائج الامتحان للدورة الشتوية 2020.

وقال الزعبي في مؤتمر صحفي، إن نسبة النجاح في الامتحان بلغت 59.6%.

للحصول على النتائج انقر هنا

الطفيلة تسجل أعلى سرعة رياح

Posted: 26 Dec 2019 12:23 AM PST

f54201850bf39d24957677d337db2755 11476139504561748635. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

سجلت محافظة الطفيلة أعلى نسبة في سرعة الرياح حيث بلغت ٨٠كم/ساعة وفق ما ذكره م. حسين المؤمني مدير دائرة الأرصاد الجوية لبرنامج البث المباشر

واضاف ان الباقورة المستعادة سجلت أعلى نسبة هطول مطر حتى الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس حيث بلغت ٣٠ مم

يشار إلى أن محافظة الطفيلة تمتاز بوجود أغلب مشاريع الطاقة في المملكة بإستخدام طاقة الرياح

الصحة : لا اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير

Posted: 25 Dec 2019 11:48 PM PST

sf - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس عبر عمون انحسار انتشار انفلونزا الخنازير فايروس (H1N1)، بعد بدء المنخفض الجوي.

وأكد مساعد الامين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق، لـ عمون، عدم تسجيل أي اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وقال إن العدد التراكمي للاصابات بلغ 399 اصابة، توفي منها 9 حالات.

وطمأن اسحق الأردنيين، مؤكدا وقف انتشار الفايروس مع بدء المنخفض الجوي وهطول الامطار.

 

العثور على امرأة وطفلين ميتين عشية عيد الميلاد وسط بوسطن

Posted: 25 Dec 2019 11:43 PM PST

5e044f954236040f6c4864f5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

عثرت السلطات الأمريكية على امرأة وطفلين ميتين عشية عيد الميلاد على رصيف أسفل مبنى مرتفع يستخدم مرآبا للسيارات في وسط مدينة بوسطن، بعدما سقطا على ما يبدو من سطح المرآب.

وقال مفوض شرطة بوسطن، وليام جروس، أمس الأربعاء، إن مفتشي الشرطة توصلوا إلى تفاصيل قليلة فيما يتعلق بالحادث. وأضاف أنه تم العثور عليهم فاقدي الوعي على الرصيف وأعلن عن وفاتهم في مستشفى محلي.

وعند سؤاله عما إذا كان الثلاثة قد قفزوا من سطح المبنى، قال جروس “لا أستطيع معرفة هذا، ولن نقفز بالطبع إلى نتائج أو نحاول التكهن بها”.

لكن لقطات مصورة من الجو لموقع الحادث بثتها قناة تلفزيونية محلية أظهرت تجمع محققي الشرطة على سقف المبنى حول حافلة رياضية سوداء قرب السور وثلاثة من أبوابها مفتوحة.

وقال جروس إن الطبيب الشرعي هو من سيحدد سبب الوفاة وطريقتها، وإنه يجري التعامل مع القضية على أنها “تحقيق في وفاة”، مشيرا إلى أنه لم يتم التأكد بعد من هويات وأعمار الضحايا الثلاث والعلاقة بينهم، لكنه يعتقد أن الطفلين يبلغان من العمر 5 سنوات أو أقل.

من جهتها، قالت المدعي العام لمقاطعة سوفلوك، راشيل رولينز، التي تقود التحقيق، إن ما يجعل هذه المأساة أكثر قتامة هو وجود طفلين صغيرين وحدوثها عشية عيد الميلاد.

وأضافت: “هذا صعب جدا بالنسبة لي كأم، وهذا المشهد بشكل خاص، حيث يوجد طفلان فقدا حياتهما اليوم”.

رويترز

نادي الرمثا يفسخ عقود 3 لاعبين

Posted: 25 Dec 2019 11:39 PM PST

3 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

أرشيفية

صراحة نيوز  –

أعلن نادي الرمثا رسميا، فسخ عقود ثلاثة لاعبين في فريق كرة القدم بناء على تنسيب المدير الفني عيسى الترك.

وأكد الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد ابو عاقولة، أن الادارة قررت فسخ عقود اللاعبين عبدالله نصيب ومنذر الزعبي وعامر علي بالتراضي، بعد جلسة للادارة مع اللاعبين.

واشار ابو عاقولة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس إلى أن الادارة تسلمت يوم أمس من المدرب الترك قائمة تضم خمسة لاعبين مرشحين للاعارة، حيث جرى ابلاغ اللاعبين قبل ان تبدأ مفاوضات انتهت بالاتفاق على فسخ عقود نصيب والزعبي وعلي بالتراضي.

ولفت إلى ان الادارة لا تتدخل في التفاصيل الفنية التي هي من اختصاص المدير الفني صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب الاردنية.

وعن تحضيرات الفريق للموسم الكروي المقبل، اكد ابو عاقولة ان الفريق دخل في معسكر تدريبي مغلق، يتخلله مباريات ودية، بحثا عن الوصول للجاهزية قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي بنهاية الشهر المقبل.

الأفراج عن منافس السيسي في الانتخابات السابقة

Posted: 25 Dec 2019 11:25 PM PST

42119079 303 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال مسؤول مصري رفيع المستوى طلب عدم ذكر اسمه  إنه “تم بالفعل إطلاق سراح الفريق سامي عنان”، مؤكدا أنه “لا يستطيع الادلاء بتفاصيل أخرى لأن القرار القضائي بحظر النشر ما زال ساريا في القضية” التي كان عنان يحاكم بموجبها.

وكان  البرلماني المصري، مصطفى بكري اعلن  الأحد الماضي  أنه تم الإفراج عن عنان. وقال بكري، عضو مجلس النواب المصري، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “الإفراج عن الفريق سامي عنان وهو الان متواجد في منزله”. وأضاف: “لقد اتصلت بنجله د سمير وأكد لي انه بالفعل متواجد في منزله الان”.

d5z2xm46gkym5gllwxde normal - صراحة نيوز - SarahaNews
مصطفى بكري

✔@BakryMP

لقد اتصلت بنجله د سمير وأكد لي انه بالفعل متواجد في منزله الان

55 people are talking about this

وكان تم القاء القبض على عنان في كانون الثاني/يناير 2018 بعد إعلانه عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية في نيسان/أبريل ذلك العام وفاز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية بنسبة 97%.

وأعلنت القيادة العامة للجيش في بيان آنذاك أن عنان “ارتكب مخالفات وجرائم بإعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة دون الحصول على موافقة القوات المسلحة” في حين أنه كان مازال ضمن صفوفها الاحتياطية. وأكدت أنه “ارتكب أيضا جرائم التحريض ضد الجيش والتزوير في محررات رسمية”.

وبعد ذلك أصدر القضاء العسكري قرارا بحظر النشر في القضية المتهم فيها عنان ولم يعلن رسميا أي شيء عن مجرى التحقيقات أو عن محاكمته منذاك.

انتحار صهر ملك النرويج

Posted: 25 Dec 2019 11:14 PM PST

5e044e454c59b7281f6fb012 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت وسائل إعلام نرويجية أن آري بن، الكاتب والفنان، والزوج السابق للأميرة النرويجية مارثا لويز ووالد أطفالها الثلاثة انتحر عن عمر ناهز 47 عاما

ونشرت قناة تلفزيون “NRK” تصريحا لعائلة هذا الكاتب والفنان جاء فيه: “نحن أقرب الناس من آري بن، نعلن ببالغ الحزن والأسى أنه وضع اليوم حدا لحياته منتحرا. نلتمس احترام خصوصيتنا في قادم الأيام”.

إلى ذلك، أعرب ملك وملكة النرويج عن تعازيهما في وفاة آري بن الذي كان قد اقترن بالأميرة مارثا لويز في عام 2000، وانفصلا بعد 14 عاما من الحياة المشتركة.

وتأتي الأميرة مارثا لويز في المرتبة الرابعة بالنسبة للتاج النرويجي، بعد شقيقها ونجليه، فيما يعرف آري بن بأنه مؤلف للعديد من الروايات والمسرحيات والقصص القصيرة.

المصدر: نوفوستي

المنخفض الجوي يتعمق والباقورة تُسجل أعلى كمية أمطار

Posted: 25 Dec 2019 11:00 PM PST

تنزيل 1 32 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تعمق الخميس، تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي والذي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقاء الرياح نشطة في معظم المناطق ومغبرة في جنوب وشرق المملكة، وتتساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط الأردن وأجزاء من المناطق الشرقية.

دائرة الأرصاد الجوية، توقعت أن تكون الهطولات المطرية في ساعات المساء والليل غزيرة على فترات، مما يؤدي إلى تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وتدريجياً مع ساعات الليل تمتد الهطولات لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من الأردن، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية، حيث من المتوقع أن تتجاوز سرعة الهبات أحياناً 80 كم/الساعة في بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان الخميس من 10 الى 5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 11 الى 6، وفي المناطق الجنوبية من 9 الى درجتين، وفي خليج العقبة من 21 الى 13 درجة مئوية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر حدوث البرق وتساقط البرد خلال ساعات الليل المتأخرة من هذه الليلة وخطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.

كما حذرت في تقرير لها من أخطار تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وشدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها وتشكل السيول أثناء الليل في الأودية والمناطق المنخفضة وأماكن تجمع المياه وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

ودعت إدارة لسير السائقين، إلى توخي الحيطة والحذر على الطرقات والقيادة بانتباه وتخفيف السرعة، مع إمساك المقود بكلتا اليدين لتثبيت مسار السيارة وتجنب الانعطاف المفاجئ، وعدم الإنشغال بغير الطريق، وتثبيت الحمولة بشكل جيد.

الباقورة أعلى كمية أمطار

منطقة الباقورة، سجلت أعلى كمية أمطار خلال المنخفض الجوي الحالي، حيث بلغت 30 ملمترا حتى الساعة السابعة من صباح الخميس.

وحسب أرقام المحطات التابعة لدائرة الأرصاد الجوية بلغت كميات الأمطار حتى صباح اليوم، في اربد 16ملم، وفي رأس منيف / عجلون 21 ملم، وفي الرمثا 3 ملم.

كما بلغت كميات الأمطار في السلط 4 ملم ودير علا 3 ملم، وحدائق الحسين /عمان 2 ملم، والجبيهة 2 ملم، والمفرق 2 ملم وفي وسط العاصمة 1 ملم ومطار ماركا 1 ملم.

“طوارئ متوسطة مياه”

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي الجمعة؛ لتبقى الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً خلال ساعات النهار؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق.

وأشارت إلى احتمال ضعيف خلال ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية في جنوب الأردن والتي يزيد ارتفاعها عن 1500متر فوق سطح البحر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، تضعف شدتها تدريجياً مع ساعات الليل.

ويبقى الأردن السبت تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع تساقط زخات خفيفة من المطر خلال النهار في شمال الأردن واجزاء من المناطق الوسطى، ومع ساعات المساء والليل تتناقص الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة هطول الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال