صراحة نيوز

الخميس، 5 ديسمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

توقيف سائق تكسي “المليون” في الجويدة أسبوعاً بتهمة “الاحتيال”

Posted: 05 Dec 2019 05:29 AM PST

ww 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قرر مدعي عام غرب عمان توقيف شخصين على ذمة التحقيق بقضية سائق التكسي المميز بجرم الاحتيال

ونفى الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ما جرى تداوله عبر مختلف وسائل الاعلام حول عثور شخص على مبلغ مالي كبير وتسلمه لرجال الامن العام، مؤكدا انه لم يرد لاي من الوحدات الشرطية بلاغا بفقدان اية مبالع مالية كبيرة ، كما انه لم يتم استلام اية مبالغ مالية من اي شخص.

واضاف الناطق الاعلامي ان احد الاشخاص جرى استدعاؤه للحضور للتكريم من قبل مديرية الامن العام على اثر تعاونه مع رجال الامن العام والابلاغ عن عدد من الاشخاص المطلوبين وان ذلك الشخص اختلق قصة العثور على مبالغ مالية كبيره امام مدراءه وكانها سبب لتكريمه، وجرى استدعاء ذلك الشخص وبالتحقيق معه اعترف باختلاق تلك القصة كسبب للتكريم امام مدراءه ، حيث عمموا الحادثة دون التوثق والتاكد منها ونشرها عبر وسائل الاعلام المختلفة وسيتم توديع ذلك الشخص للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه .

قسما التصميم الجرافيكي والداخلي في فيلادلفيا يحتفلان بالطلبة المستجدين والمتفوقين

Posted: 05 Dec 2019 05:22 AM PST

img 20191205 wa00314116809574487557306 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تحت رعاية معالي الاستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة اقام قسمي التصميم الجرافيكي والداخلي حفل لقاء الطلبة المستجدين وتكريم الطلبة المتفوقين , وخلال اللقاء القى عميد كلية الآداب والفنون الاستاذ الدكتور محمد عبيد الله كلمة رحب بها بالطلبة الجدد والضيوف , كما ألقت الدكتورة انصاف الربضي كلمة القسمين .

وتخلل الحفل عرض فيديو تعريفي لأنشطة القسم وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة الى فقرات متنوعة ترفيهية ومواهب طلابية قدمها طلاب قسمي التصميم الجرافيكي والداخلي.
وحضر اللقاء كل من الاستاذ الدكتور خالد السرطاوي نائب رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور محمد امين عواد مستشار رئيس الجامعة , والاستاذ الدكتور قاسم العبيدي عميد البحث العلمي والاستاذ الدكتور عبد المطلب جابر , والدكتور عمر كفاوين عميد شؤون الطلبة , وعدد كبير من رؤساء الأقسام و أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب والفنون , وطلبة القسمين .

img 20191205 wa0030999091394871316726 - صراحة نيوز - SarahaNews

افتتاح مشاريع مياه في عين الباشا وديرعلا بقيمة 32.6 مليون دولار

Posted: 05 Dec 2019 05:18 AM PST

15755518252932516742882386750302 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

افتتح وزير المياه والري رائد أبو السعود بحضور السفير الياباني هيديناو ياناغي، المرحلة الأولى والثانية لمشروع إعادة تأهيل وتوسعة شبكات المياه في مناطق من محافظة البلقاء والممولة بمنحة من الحكومة اليابانية بقيمة 32.6 مليون دولار.

وبيّن أبو السعود أن خطط الوزارة تهدف لضمان وصول وتحسين كميات المياه للمواطنين بكفاءة وعدالة وكذلك تعزيز كميات المياه للمناطق لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة وتجاوز التحديات نتيجة ازدياد الطلب والتوسعات العمرانية، إضافة إلى تواجد مئات الآلاف من اللاجئين السوريين في عدد من المناطق.

وأضاف أنه سيتم تدشين مشاريع مائية جديدة تعزز كفاءة شبكات المياه لإدخال مصادر مائية جديدة تقليدية وغير تقليدية بما يلبي طموحات وتطلعات المواطنين لتلبية الاحتياجات المتزايدة خاصة في المناطق التي عانت خلال أوقات ماضية من اختلالات نتيجة قدم الشبكات؛ مثل مناطق عين الباشا ودير علا ومعدي.

وأوضح أبو السعود أن المشروع سيعمل على تعزيز امدادات التزويد المائي وتحسين كميات المياه للمواطنين في معظم مناطق عين الباشا ودير علا والتي تتزود بكميات مياه من محطة مياه زي التي انشئت قبل 35 عاما بدعم ومنحة من الحكومة اليابانية بقيمة 70 مليون دولار أمريكي والتي لها دور رئيسي وأساسي في تزويد العديد من مناطق المملكة بمياه الشرب، معربا عن امتنان الأردن لدعم اليابان المتواصل لقطاع المياه.

وعبّر أبو السعود عن حرص الحكومة الدائم على إيجاد كافة الحلول لكافة المشكلات في كافة المناطق وبالأخص المناطق البعيدة عن مراكز المدن والتي تعاني أوضاعا استثنائية بسبب التحديات واللجوء إليها مما حمل أهالي المناطق أعباء كبيرة.

وأكد أن إدارة القطاع تعمل بكل جهودها لتحسين نوعية الخدمة المقدمة للمواطنين بالتعاون مع الدول المانحة مثل اليابان، داعيا جميع المواطنين إلى أن يكونوا داعمين للجهود المتواصلة للوزارة/ سلطة المياه في حماية مقدرات المياه والمحافظة عليها مما سيعمل على سرعة الاستجابة لتطلعات ومطالب المواطنين وتلبيتها بكل فاعلية وتامينهم بالاحتياجات المائية بعدالة.

من ناحيته أعرب السفير الياباني خلال حفل الختام،عن امتنانه لجميع الأشخاص المشاركين في المشروع، قائلا: “إن حكومة اليابان تدعم قطاع المياه في الأردن منذ فترة طويلة وبشكل مستمر وأن هذا المشروع هو مثال على هذا التعاون طويل الأمد بين الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وسلطة المياه الأردنية”.

وأوضح أن إجمالي المساعدات اليابانية في قطاع المياه بلغت حتى اليوم حوالي 250 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك مشروع تحسين وتوسيع شبكات إمدادات المياه في شمال/ وسط وادي الأردن (في إربد وفي البلقاء).

وأضاف “آمل أن يعمل نظام المياه المقدم من خلال هذا المشروع على تحسين خدمات التزويد بالمياه للمواطنين في محافظة البلقاء، وبالتالي المساهمة في زيادة فرص الحصول على المياه النظيفة والاستقرار الاجتماعي في الأردن”.

وبحسب بيان الوزارة فإن قيمة مشروع منطقة عين الباشا 12.6 مليون دولار، يشمل تنفيذ خطوط ناقلة رئيسية بطول (10,3) كم وخطوط “دكتايل” بأقطار (150-200-250-300 ملم) مع تنفيذ شبكات مياه فرعية بأقطار مختلفة وبطول (5كم) إضافة إلى تنفيذ خزانات عدد (2)؛ خزان أبو نصير1 ، بسعة (900م3) الذي سيزود مناطق صافوط العلوية والسفلية، وخزان أبو نصير2، بسعة (1100م3) لتزويد مناطق أبو نصير العلوية والسفلية وأبو حامد وموبص.

وأوضح البيان أنه سيتم ربط خزان البقعة على الخط الناقل الرئيسي لتزويد أجزاء من مخيم البقعة بكميات مياه إضافية تصل إلى نحو(2000م3)، بما يحقق الخدمة وفق أفضل المستويات للمواطنين في التجمعات السكانية.
وبيّن أن قيمة مشروع منطقة ديرعلا 20 مليون دولار، شملت بناء خزان رئيسي وفرعي وتنفيذ شبكات رئيسية وفرعية؛ منها الخزان الرئيسي في معدي بسعة (3300) م3، إضافة إلى أعمال انشاء محطة ضخ مياه جديدة في نفس المنطقة.

كما كشف أنه سيتم تركيب مضخات موفرة للطاقة لتعزيز التزويد المائي خلال الصيف القادم في مناطق ديرعلا ومعدي ومثلث العارضة ومسيرات فنوش وظهرة الرمل والطوال الشمالي والطوال الجنوبي والمناطق المحيطة بها.

وتحدث عدد من رؤساء البلديات وممثلي المجتمع المحلي مثمنين الجهود التي تبذلها الوزارة، ومعربين عن تقديرهم للدعم الياباني والتعاون الياباني الأردني.

وحضر افتتاح المشروع أمين عام سلطة وادي الأردن علي الكوز، والمساعد للسدود هشام الحيصة، ومساعد الأمين العام لشؤون المياه سماهر الأخرس، ومحافظ البلقاء نايف الهدايات، والسكرتير الثاني بالسفارة تاكفومي ايري، والمديرة التمثيلية لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) تشي مياهارا، وناتسكو فوجي، ومديرة البرنامج في ديرعلا ومعدي سهى باكير، والنائب مصطفى ياغي والنائب فضية الديات، ورؤساء بلديات معدي الجديدة فندي اليافجين، وبلدية ديرعلا الجديدة مصطفى الشيخ، ومتصرف اللواء علي العمواس، وعدد من الوجهاء وأعضاء اللامركزية، ورئيس لجنة شؤون مخيم البقعة، ومدير إدارة مياه محافظة البلقاء محمد العمايرة، وكبار مسؤولي قطاع المياه.

الرزاز يعلن الحزمة التنفيذية الثالثة للبرنامج الاقتصادي الحكومي

Posted: 05 Dec 2019 01:28 AM PST

fb img 15755380676892434608414514556294 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الحزمة التنفيذية الثالثة من برنامج الإصلاح الاقتصادي

وقال انحزمة اليوم المتعلقة بتحسين الرواتب ستنعكسُ على (700) ألف مواطن بين موظف ومتقاعد مدني وعسكري.

وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن آثارا مباشرة لمسها المواطن من خلال الحزم السابقة منها تخفيض الرسوم الجمركية وتحفيز قطاع العقار.

أما عن الحزمة الجديدة، فقال الرزاز إنها تتعلق بزيادة أجور موظفي ومتقاعدي القطاع العام.

وقال إن هذه الزيادة هي الأولى منذ عام 2010.

وشدد الرزاز على أن الحكومة نظرت للفئات ذات الرواتب المتدنية، مشيرا إلى أن الحكومة وجدت رواتب تقاعدية لموظفي القطاع العام والعسكري تقل عن 300 دينار وغير مرتبطة بالتضخم.

من جهته قال وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود إنه تمت إعادة هيكلة سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وتقليص عدد مجلس مفوّضيها ليقتصر على رئيس السلطة، ونائبين للرئيس فقط.

وأضاف الداوود أنه تم إلغاء شركتين حكوميّتين جديدتين، هما: شركة العقبة للنقل التأجيري وشركة العقبة لإدارة المرافق.

وأوضح الداوود أنه تم تقليص عدد أعضاء مجلس مفوّضي هيئة الأوراق الماليّة المتفّرغين إلى عضوين فقط هما الرئيس ونائب الرئيس.

كما بيّن الداوود أنه تم تقليص عدد الأعضاء المفوّضين المعنيين بصكوك التمويل الإسلامي في هيئة الأوراق الماليّة من أربعة مفوضين غير متفرغين إلى عضوين فقط.

fb img 15755380728521940089593655376263 - صراحة نيوز - SarahaNews

فيلادلفيا تعقد دورة تدريبية في وسائل تكنولوجيا المعلومات الحديثة في المكتبات

Posted: 05 Dec 2019 12:13 AM PST

thumbnail 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار جامعة فيلادلفيا على أهمية استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات الحديثة في المكتبات ومراكز المعلومات خاصة ونحن نعيش في عالم متسارع أخذت فيه التكنولوجيا تفرض حالها عليه بقوة كبيرة .

وقال أن جامعة فيلادلفيا تولي التعاون مع المجتمع أهمية كبيرة إيماناً منها بأن الجامعات تساهم مساهمة كبيرة في تنميته وتطويره.

جاء ذلك خلال الدورة التدريبية التي عقدتها دائرة المكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفيا بمشاركة أمناء المكتبات والتطوير في مديرية شمال عمان / وكالة الغوث ، مديرية تربية جرش ومديرية تربية عين الباشا، وأكاديمية قمة الصدارة وأكاديمية نورث سيتي ومدرسة النمو التربوي ومدرسة منارة الأمل .

من جهته قال الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات أن المكتبات كانت وما زالت وستبقى ركن الجامعات الأهم والأحلى والأجمل من خلالها تبقى الحياة دافقة متدفقة علماً وخبرة وتنوع وبحث وتعلم وتعليم .

واشتملت الدورة التدريبية على عدة محاضرات تنوزعت على جلستين في الجلسة الأولى قدم مساعد مدير المكتبة السيد شادي كفوف محاضرة “حول التطورات التكنولوجية الحديثة ودورها في تغيير طبيعة الخدمات المقدمة لجمهور المستفيدين” وقدمت ماجدولين ناصر رئيسة قسم قواعد البيانات والدوريات محاضرة حول ” دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تغير مفهوم المكتبات وخدماتها ” وفي الجلسة الثانية قدمت نسرين جرادات محاضرة حول ” التزويد في البيئة الإلكترونية ” وقدمت ياسمين شديفات محاضرة حول “الإجراءات الفنية في البيئة الإلكترونية” واخيراً قدم عمرو شرف محاضرة حول “دور تكنولوجيا التسويق الرقمي في تفعيل المكتبات” .

وفي ختام أعمال الدورة قام معالي الدكتور مروان كمال بتسليم الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة ، حضر حفل الختام نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ومستشار الرئيس وعدد من العمداء والمدراء .

thumbnail 1 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

العريان يحاضر في الجامعة الأردنية

Posted: 05 Dec 2019 12:05 AM PST

fb img 15755334391277100836794534859455 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

القى الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات فارمسي ون الدكتور أمجد العريان اليوم الأربعاء محاضرة بعنوان “القيادة والإدارة في زمن التحديات والتحولات ” وذلك في مدرج عمادة كلية الأعمال في الجامعة الأردنية بدعوة من رئاسة الجامعة .

وقال العريان خلال المحاضرة التي حضرها عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور فايز حداد ومساعد عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتور رامي الدويري وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من طلبة الجامعة الأردنية انه في ظل التحولات والتحديات التي يشهدها العالم أصبح من الضروري على المنشآت الاستثمارية ان ترسم روئ قيادية لكي تتمكن من تجاوز العقبات والتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية وتطوير المهارات القيادية من خلال رسم الاستراتيجيات التى تهدف لاستقرار الاستثمار الذي يعتبر مكون أساسي من مكونات الاقتصاد .

5de8b61c21561 - صراحة نيوز - SarahaNews

وأكد العريان على ضرورة تعميق ثقافة الاستثمار وتوفير الأطر التشريعية لحماية وجذب المستثمرين مستعرضا للطلبة التحديات التي تواجه القطاعات الاستثمارية في مختلف المجالات داعيا الى ضرورة التغلب على مشكلات القيادة المتعلقة في جمع الأنظمة واستخدام التكنولوجيا والتركيز على نقاط القوة للقضاء على الضعف وإيجاد حلول جذرية ناجعة للمشاكل التى تقف حاجزا في وجه الإنجاز والأعمال مشيرا الى أهمية توفير قاعدة بيانات من المعلومات الأساسية للشركات لتتمكن من النجاح وتحقيق الإنجازات بغية التغلب على التحديات حتى لاتكون عقبه أمام النجاح ومواصلة مسيرة التحدي لأثبات القدرات .

وتطرق العريان للتحديات والتحولات التي يشهدها العالم واصفا القيادة بأنها محرك رئيسي للعملية الإدراية الناجحة وكلاهما عمليتان متلازمتان لكل منهما أدوار يكمل بعضهما البعض .

وابرز العريان العديد من الصفات التي يتحلى بها القائد سيما المتعلقة في التحدي واتخاذ القرار المناسب والتعامل مع النتائج بتوازن وثبات واعطاء حلول مناسبة لحل الأزمات .

وفي اطار تأكيده على إلى أهمية الشباب ودورهم الفاعل في بناء المستقبل قال ان الأمر يتطلب منا جميعا في الوقت الحاضر ان نتحدث عن النجاحات والإنجازات وان ننظر الى الإيجابية دائما والابتعاد عن السلبية وان نتحكم في الواقع بأن نكون جزءا من الحل لا أن نكون جزءا من المشكلة .

وأختتم العريان محاضرته بعرض قصة نجاح مجموعة صيدليات فارمسي ون منذ أفتتاح أول فرع في عام ٢٠٠١ قائلا رغم التحديات الاقتصادية استطاعت مجموعة “فارمسي ون” العام الحالي من أفتتاح 25 فرعا ليصبح عدد فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة 105 فروع ساهمت في خلق فرص عمل جديدة وبالتالي المساهمة في التقليل من نسبة البطالة المرتفعة بين صفوف الشباب
لافتا إلى أن الكارد الوظيفي لــ “فارمسي ون” يبلغ عدده حاليا 1000 موظف وموظفة تشكل نسبة الإناث منه 67% فيما نطمح الى زيادة عدد فروعنا بمناطق المملكة بغية زيادة أعداد العاملين.

السعودية : توجه لتجنيس الكفاءات واستقطاب المبدعين من أرجاء العالم

Posted: 04 Dec 2019 11:43 PM PST

1043595743 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة  نيوز –

تحدثت صحيفة سعودية عن صدور أمر ملكي من العاهل السعودي يقضي “بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية”.

وقالت صحيفة “سبق” الإلكترونية، إن الخطوة تهدف إلى “استقطاب المتميزين والمبدعين من أرجاء العالم للعيش على أرض السعودية” لكنها لم تُوضح  فيما اذا كان سيتم استثناء جنسيات من دول معادية للعرب والمسلمين .

وأفيد في هذا الشأن أيضا بأن الأمر الملكي قضى بالدفع “بكل الأسماء المرشحة لمنح الجنسية العربية السعودية من كل أنحاء العالم، بما في ذلك أيضا المتميزون والمبدعون ممن تتوافر فيهم المعايير المشار إليها من أبناء القبائل النازحة في السعودية وأبناء السعوديات ومواليد السعودية ممن تتوافر فيهم الشروط المشار إليها”.

ورأت الصحيفة السعودية، أن هذه الخطوة تأتي “وفق الأمر الملكي الصادر منذ ما يقارب الشهرين نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة من استقطاب المتميزين من أهل العلم والفكر والإبداع وذوي الاختصاص، وتماشيا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المتميزين والمبدعين من أنحاء العالم للعيش على أراضي السعودية، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على البلاد في المجالات المختلفة”.

اللافت كذلك أن الأمر الملكي السعودي حدد الفئات المعنية بهذا القرار وهم “العلماء الشرعيون، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران”.

ويستهدف هذا الإجراء أيضا “الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، وغيرها من المجالات التي تسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية، ونقل المعرفة”.

ومن التخصصات المعنية الأخرى تلك “التي تحتاج إليها السعودية نظرا لطبيعتها الجغرافية، مثل العلماء المتميزين في تقنية تحلية المياه”.

قتيلان ومصاب في اطلاق نار في قاعدة بيرل هاربر البحرية في هاواي

Posted: 04 Dec 2019 11:37 PM PST

5de87f494236041ab65b0d5f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد مسؤولون بقاعدة “بيرل هاربر” العسكرية الأمريكية في ولاية هاواي مقتل شخصين وإصابة ثالث، في حادث إطلاق نار وقع داخل القاعدة الأربعاء.

وأضاف المسؤولون في مؤتمر صحفي في القاعدة، أن المصاب في حالة مستقرة ويتلقى العلاج في المستشفى.

وفي وقت سابق، قالت القاعدة في سلسلة نشرات عبر “تويتر” إن مسلحا تبين لاحقا أنه عنصر في البحرية الأمريكية، فتح النار بعد ظهر الأربعاء بالتوقيت المحلي، على ثلاثة من موظفي الجيش المدنيين قرب حوض لبناء السفن في القاعدة.

وذكرت القاعدة أن مطلق النار انتحر بعد تنفيذ الهجوم.

وإثر الحادث أعلنت القاعدة إغلاق بوابات الدخول “بسبب الوضع الأمني”، لكن بعد فترة قصيرة أعيد فتحها، مضيفة أنه تم احتواء الوضع.

وقاعدة بيرل هاربر – هيكام المشتركة تتألف من قاعدة للقوات الجوية الأمريكية ومنشأة بحرية، وتقع على بعد 13 كيلومترا من هونولولو عاصمة ولاية هاواي.

وكالات

الحكومة تعلن عن الحزمة الثالثة اليوم الخميس

Posted: 04 Dec 2019 11:24 PM PST

صراببب - صراحة نيوز - SarahaNewsحة نيوز –

 تعلن الحكومة عند الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الخميس الحزمة الثالثة ضمن خطتها الاقتصادية والتي تشمل تعديلات نظام ديوان الخدمة المدنية.

وتضم التعديلات، تعديل حوافز الموظفين ورفع كفاءة القطاع العام، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وكانت علمت عمون أن سبب تأخير الاعلان الحكومي عن الحزمة الثالثة التي تشمل زيادة رواتب الموظفين الحكوميين في الجهازين المدني والعسكري، هو دراسة توسيع شمول الفئات لتطال المتقاعدين المدنيين.

وصرح مصدرا حكوميا الاثنين بأن الزيادة ستكون بين 10 – 50 دينارا، دون ايضاح التفاصيل.

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب شمال الصين

Posted: 04 Dec 2019 11:13 PM PST

T1575526971107fa8e57709c2dba3a017a139747555image.jpgw460h260q50 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ضرب زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر مدينة “تانغ شان” بمقاطعة خبي شمالي الصين، دون ورود أنباء حول وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وذكر مركز شبكات رصد الزلازل الصيني، في بيان اليوم، أن الزلزال ضرب المنطقة الساعة 8:02 صباح اليوم الخميس بتوقيت بكين، وأن مركزه كان على عمق 10 كيلومترات في حي “فنغنان” بمدينة “تانغشان”، وأن سكان العاصمة (بكين) ومدينة “تيانجين” القريبتين شعروا بالهزة الأرضية.

أجواء باردة وتوقع سقوط أمطار

Posted: 04 Dec 2019 11:10 PM PST

15170 large - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تتأثر المملكة اليوم بامتداد المنخفض الجوي، وتنخفض درجات الحرارة قليلا، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا، وتهطل الامطار في شمال المملكة، واعتبارا من ساعات مابعد الظهر تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، ومن المتوقع ان تكون الامطار غزيرة احيانا يصحبها الرعد وقد تؤدي الى تشكل السيول، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة غدا الجمعة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، وتهطل زخات من المطر على فترات في أجزاء متفرقة من المملكة، تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتبقى الأجواء يوم السبت باردة وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة ضعيفة اثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتترواح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 15 الى 6 درجات مئوية، والمناطق الشمالية من 16 الى 8، والمناطق الجنوبية من 14 الى 5، وفي خليج العقبة من 25 الى 13 درجة مئوية.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر ومن تدني مدى الرؤية الافقية بسب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال المملكة.

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين مقدسيين

Posted: 04 Dec 2019 10:57 PM PST

thumb - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ستة فلسطينيين من القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سفيان النتشة، واسلام الرجبي، ومحمد الرجبي، بعد ان داهمت منازل ذويهم في بلدة سلوان.

وفي جبل الزيتون، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمود الهدرة، بعد ان داهمت منزل والده وفتشته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد موسى مصطفى من بلدة العيسوية، أثناء تواجده في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وجاء ايضا  أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عناتا فجرا وتمركزت في ضاحية السلام من البلدة، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان هناك.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الفتى حمزة أبو اسنينة من بلدة سلوان، عقب اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، في حي بطن الهوى بالبلدة.

محكمة مغربية تقضي بمنع زوج من الاقتراب من زوجته لمدة سنة

Posted: 04 Dec 2019 10:52 PM PST

900x450 uploads20191205e7aea5080c - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

كشفت “المساء” المغربية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن محكمة مغربية قضت بمنع زوج من الاقتراب من زوجته لمدة سنة، بعد إدانته بتعنيف زوجته.

وقضت محكمة الاستئناف بتازة التي أصدرت الحكم النادر من نوعه بإخضاع الزوج ذاته لعلاج نفسي للسيطرة على الغضب وحسن التواصل، ونبذ العنف لمدة سنة أيضًا.

وفي أحكام مماثلة حول رجال أدينوا بتعنيف نساء أمرت إحدى المحاكم الابتدائية بالمغرب بإيداع زوج معنِّف في مؤسسة للعلاج النفسي، وحكمت على شاب بالمنع من الاتصال بوالدته أو الاقتراب من مكان وجودها لمدة سنة، بعدما أدين بالعنف ضدها.

وكان تقرير رسمي حديث صدر في المغرب أشار إلى أن العنف ضد النساء بلغ نسبة 54،4 %، وسجلت أعلى النسب بين النساء المتزوجات، لكنه لاحظ أن أكثر من 90 % من الضحايا عزف عن تقديم شكوى ضد المعنّفين.

رصد سقوط نيزك على كوكب الأرض

Posted: 04 Dec 2019 10:49 PM PST

900x450 uploads2019120599b3e709a3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكتشف مجموعة علماء من جامعة كورتين الأسترالية، أنه في يوم 22 أغسطس 2016 دخل في الغلاف الجوي للأرض فوق استراليا نيزك صغير سحبته قوة جاذبية الأرض وبات يدور حولها.

ووفقاً لموقع Science Alert، بأن الباحثين احتسبوا سرعة هذا النيزك الذي أطلق عليه DN160822_03، عند سقوطه وكانت 11 كيلومترا في الثانية، ومساره كان عموديا.

تشير سرعته المنخفضة، إلى أن الجسم كان يدور حول الأرض، وزاوية سقوطه تستبعد كونه من النفايات الفضائية بما فيها الأقمار الصناعية غير العاملة أو أجزاء منها.

ويثق الباحثون بأن هذا الجسم بنسبة 95% كان نيزكا يدور حول الأرض، بمثابة قمر مؤقت.

يذكر أن العلماء صمموا عام 2012 نموذجا كمبيوتريا يحاكي التقاط الأرض للنيازك والكويكبات.

واتضح أن عدد هذه الأجرام السماوية حول الأرض يصل إلى 10 ملايين، فإن عددها الذي يدور في مدارات قريبة من الأرض يصل إلى 18 ألفا، ولكن عددها الفعلي يبقى مجهولا. وفي 30 نوفمبر 2019 بلغ عدد الأجرام التي رصدت في مدارات حول الأرض 21495 وفقاً لموقع روسيا اليوم بالعربي .

واتضح أنه كان يدور حول الأرض قمران صغيران عامي 2006-2007  خرجا عن مدارهما عام 2014.

طفل يقضي غرقا في مدينة الدمام السعودية

Posted: 04 Dec 2019 10:39 PM PST

2da988627f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قضى طفل اردني  يبلغ من العمر سنة وعشرة أشهرأمس الأربعاء غرقا   في مدينة الدمام في السعودية.

وونقلا عن مندوب السفارة الاردنية في شمال السعودية المهندس هيثم خطاب أن الطفل الطفل يلهو على الشاطئ وتم فقدانه وإبلاغ السلطات السعودية المختصة عنه حيث جرى البحث عنه ووجد متوفيا نتيجة الغرق.

وأضاف خطاب أن إجراءات استلام الجثة والترحيل استكملت مع السلطات السعودية .

صدى اون لاين

أمانة عمان مطالبة بالتوضيح

Posted: 04 Dec 2019 10:20 PM PST

EK SllWX0AElA1P - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

لم يمضي 24 ساعة على رواية احد الأشخاص خلال مقابلة له على احدى القنوات الفضائية بأنه عثر على مبلغ مالي كبير ومجوهرات داخل المركبة التي يعمل عليها وقام باعادتها الى اصحابها متحديا الشيطان الذي وسوس له حتى بادرت أمانة عمان بنشر خبر على موقعها الألكتروني بأن أمين عمان قام بتكريمه على أمانته وهي الحادثة التي نفاها   الأمن العام جملة وتفصيلا في بيان اصدره ليلة أمس .

متابعون على منصات التواصل الأجتماعي انتقدوا الإجراء المتسرع لأمانة عمان والذي دفعهم الى اثارة المزيد من التساؤلات لكشف الغموض الذي اكتنف القصة من الفها الى يائها فهل تبادر الأمانة الى اصدار بيانا يوضح حقيقة ما جرى خاصة وان معلومات اخرى تم تداولها  بأن مالك شركة تكسي له علاقة بما جرى لاستخدام القصة كدعاية لشركته .

78536837 932997883760526 9015507989234188288 o - صراحة نيوز - SarahaNews

وفيات اليوم 5-12-2019

Posted: 04 Dec 2019 09:31 PM PST

الوفيات 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وفيات اليوم 5-12-2019

– فضية عيد دخل االله حداد – عجلون

– عوده محمود فارس المعاني – مرج الحمام

– فاكر مختار شاكر كمال – ضاحية الاقصى

– عبداالله عايد فندي مياس – الرمثا

– فضية عيد دخل االله حداد – عجلون

– كامل يعقوب اسعد ايوب – الدوار الخامس

– عبداالله عقاب نمر عبداالله – الزرقاء

بعد عملها لسنوت مع أوبر دون ترخيص ” كريم تهدد بالانسحاب من سوق الاردن “

Posted: 04 Dec 2019 01:53 PM PST

IMG 1671 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استغرب مراقبون قيام شركة كريم العاملة بالنقل عبر التطبيقات الذكية توجيهها كتابا  الى عدة جهات حكومية من بينها رئاسة الوزراء ووزارة النقل وتلويحها  بالانسحاب من سوق العمل الاردني بالرغم من انها وشركة أوبر عملتا في السوق الاردني ولعدة سنوات دون حصولها على ترخيص رسمي فيما اكتنف الغموض منح الجهات الرسمية ترخيصا لها دون معرفة الاسس التي تم الاعتماد عليها .

ومبعث الاستغراب من تهديدها انها وخلال عملها دون ترخيص رسمي لم تخضع لدفع اية ضرائب أو رسوم للدولة من الأرباح التي حققتها مخالفة للقوانين والأنظمة المعمول به وبخاصة في مجال الضرائب .

وبحسب ما نشرته بعض وسائل الاعلام قالت في الكتاب الذي وجهته بانها ستعيد النظر بجميع خططها في الأردن بسبب ما وصفته بعدم  استقرار البيئة التشريعية والقرارات المنظمة لعمل قطاع نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية، وصدور  قرارات مجحفة وطاردة للاستثمار من قبل هيئة تنظيم النقل البري قالت بانها  تتماشى مع توجهات جذب الاستثمار وحماية المستثمرين

كما انتقدت في الكتاب  تغيير التعليمات والأنظمة المتعلقة بالتطبيقات الذكية 5 التي انصفت نوعا ما قطاع  التاكسي الأصفر الذي عانى طيلة السنوات التي عملت فيها دون ترخيص .

وقال مراقبون انه اذا صحت المعلومات  فان هكذا كتاب بمثابة محاولة للضغط على الادارات الحكومية ذات الصلة لتقديم مزيد من الامتيازات والذي سيكون على حساب قطاع التكسي الاصفر .

 

الأمن :عثور سائق على مبلغ مالي كبير .. قصة مختلقة

Posted: 04 Dec 2019 01:06 PM PST

199451 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد بيان للامن العام ان ما تم تداوله بخصوص عثور سائق تكسي على مبلغ مالي كبير ومجهورات في مركبته هي قصة مختلقة

واضاف البيان انه تم تحويل مختلق القصة الى القضاء

ونفى الناطق باسم مديرية الأمن العام  ما جرى تداوله عبر مختلف وسائل الاعلام حول عثور شخص على مبلغ مالي كبير وتسلمه لرجال الامن العام ، مؤكدا انه لم يرد لاي من الوحدات الشرطية بلاغا بفقدان اية مبالع مالية كبيرة ، كما انه لم يتم استلام اية مبالغ مالية من اي شخص  .

واضاف الناطق الاعلامي ان احد الاشخاص جرى استدعاءه للحضور يوم غد للتكريم من قبل مديرية الامن العام على اثر قيامه بالتعاون مع رجال الامن العام والابلاغ عن عدد من الاشخاص المطلوبين وان ذلك الشخص قام باختلاق قصة العثور على مبالغ مالية كبيره امام مدراءه وكانها سبب لتكريمه ، وجرى استدعاء ذلك الشخص وبالتحقيق معه اعترف باختلاق تلك القصة كسبب للتكريم امام مدراءه  ، حيث قاموا  بتعميم الحادثة دون التوثق والتاكد منها ونشرها عبر وسائل الاعلام المختلفة وسيتم توديع ذلك الشخص للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه .

بالصور ..التلهوني يولم على شرف الأمير حمزة بن الحسين

Posted: 04 Dec 2019 12:34 PM PST

img 20191204 wa00498037210227699128452 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أقام الدكتور المهندس أحمد التلهوني مأدبة غداء على شرف سمو الأمير حمزة بن الحسين المعظم ظهيرة هذا اليوم وبحضور عدد من شيوخ ووجهاء محافظة معان وسعادة رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني حيث تميز اللقاء بعفويتة ودفئه وتم التطرق خلال المأدبة للهموم الوطنية عامه ومحافظة معان خاصة

img 20191204 wa0048664723002435833079 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20191204 wa00478149439220607065592 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20191204 wa00446509667115878503478 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00468990540738910042568 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00439069019749205643310 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00421445364718236188026 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00417979090849752941900 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00403187042669291203042 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00392563436753299700145 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00383197690134578960820 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa0035833754747430409032 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa0036364867643954326071 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00378739461036728582939 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa0034406903027062566510 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00335958652300603682334 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00321124629156611952573 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00311576628675869630941 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191204 wa00303587288718836500054 - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال