صراحة نيوز

الجمعة، 6 ديسمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

انخفاض أسعار النفط عالمياً

Posted: 06 Dec 2019 08:14 AM PST

تنزيل 5 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون اجتماع بين أوبك وحلفائها في وقت لاحق اليوم والذي من المتوقع أن يشهد اتفاقا رسميا على زيادة خفض الإنتاج في أوائل 2020.

وعلى الرغم من التخفيضات الجديدة، أحجمت أوبك عن التعهد بتحرك بعد مارس آذار ويشكك المحللون في أثر أحدث قيود.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عشرة سنتات أو 0.2 بالمئة إلى 63.29 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 58.36 دولار للبرميل. وبلغت العقود 59.12 دولار للبرميل أمس الخميس وهو أعلى مستوى منذ نهاية سبتمبر أيلول.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، أمس الخميس على زيادة تخفيضات إنتاج النفط لتفادي فائض في المعروض في أوائل العام القادم في الوقت الذي يشهد فيه النمو الاقتصادي ركودا في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ويخفض الاتفاق، الذي يحتاج إلى أن يُتبنى رسميا في وقت لاحق اليوم، الإنتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا إضافية، عبر التزام أكثر صرامة وبعض التعديلات. وتخفض المجموعة الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا، وبإضافة الكمية الزائدة يمثل الخفض نحو 1.7 بالمئة من إنتاج النفط العالمي.

وأوصت لجنة من وزراء تمثل أوبك والمنتجين المستقلين بقيادة روسيا بالتخفيضات بحسب وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.

وهناك حاجة لبلورة التفاصيل اليوم الجمعة في اجتماع أوبك+ في فيينا.

رويترز

عجلون: مبادرة يلا هايكنج تساهم في تنشيط السياحة

Posted: 06 Dec 2019 08:00 AM PST

تنزيل 4 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تساهم مبادرة “يلا هايكنج” التي اطلقت في غابات عجلون في تعزيز الحفاظ على البيئة وتنشيط السياحة.

وقال صاحب المبادرة حمزه بني اسماعيل   أنها تهدف إلى تنشيط السياحة في غابات وجبال عجلون عن طريق رياضة المشي داخل الغابات والجبال، حيث استطاعت جذب أكثر من الفي شخص من مختلف الجنسيات والأعمار في موسمها الاول .

وبين انه تم تصميم العديد من المسارات من مستوى سهل الى صعب لتناسب جميع المشاركين والحفاظ على سلامتهم في الدرجة الاولى ولإدخال حب الطبيعة والغابات في نفوس المشاركين مشيرا إلى أن المبادرة تدعم وتركز على السياحة والرياضة والبيئة ودعم المجتمع المحلي في المحافظة .

واشار إلى أن المبادرة استفاد منها العديد من العائلات من حيث تقديم وجبات الفطور المحلي وتسويق المنتجات المحلية وتوفير العديد من فرص العمل للشباب والترويج للمنتجعات السياحية عن طريق زيارة هذه المجموعات وتجربة الغداء بمختلف أنواعه.

وبين أن المبادرة هي الأولى في عجلون من حيث الجذب السياحي والعمل بشكل صحيح ووضع خطط مدروسة ومعدة مسبقا وبرامج سياحية من الدرجة الاولى.

بترا

قصة السائق الذي كرمته أمانة عمان على أمانته ..ما زالت تتفاعل

Posted: 06 Dec 2019 07:37 AM PST

تنزيل 3 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ما زالت  فصة السائق الذي كرمه أمين العاصمة على امانته باعادة مبلغ مليون و700 الف دينار  ومجوهرات لاصاحابها والذي تبين لاحفا ان قصته مختلفة ونفاها الأمن العام جملة وتفصيلا تشهد تداعيات جديدة

الجديد في تبعات هذه القصة اصدار شركة تكسي المميز بيانا يُخلي مسؤوليتها من كافة احداث القصة المفبركة الشركة والذي يأتي ردا على تعليقات لنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي اشارت الى ضلوع الشركة فيها لدواعي الحصول على امتيازات جديدة وتضمن البيان اعتذارها عما جرى

وجاء في البيان:

قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين. صدق الله العظيم.

إننا في الشركة اذ نعتذر أشد الاعتذار للشعب الاردني الكريم وللأجهزة الأمنية ومختلف وسائل الاعلام لعدم صحة الواقعة والتي حيكت بخداع من قبل مختلقها ولكنها لم تنطل على الأجهزة المعنية فإن الشركة تقر بأنها وقعت في هذا الشرك من قبل السائق وخصوصاً ان الواقعة تحمل مضموناً من صفات شعبنا الاردني الطيب على اختلاف مواقع عملهم وبما عرف عنهم من صدق واخلاق وكرامة وأمانة.

بداية، ولتكون الرواية واضحة، فإن السائق وبعد ان وقعت عليه غرامات تأخير يومين لشركتنا بالاضافة الى مخالفات بنحو 200 دينار، اختلق هذه الواقعة بهدف التكريم وتجاوز أخطائه، وهو ما فهمناه لاحقاً للواقعة.

كما تبين الشركة ان السائق خدعها بأنه سلّم المبلغ للأجهزة الأمنية إلا ان خطأنا نحن كان عدم التأكد من صحة الواقعة من تلك الأجهزة التي نعتز بها.

كما نؤكد اعتذارنا للجهات التي قامت بالتكريم بدافع وطني وبهدف تعزيز السلوك الإنساني الذي يتميز به الشعب الاردني ويحض عليه ديننا الاسلامي الحنيف، وأولى هذه الجهات أمانة عمان الكبرى، هذه المؤسسة التي تلاحق كل فعل طيب على هذه الارض الأردنية.

نصدر بياننا هذا ونحن على قناعة بان الامانة والاخلاص في العمل ستظل نبراساً في عملنا ولكل سائق وعامل لدينا.. وتاريخنا يشهد على ذلك، وإسألوا من فقد غرضاً أو مالاً في مركباتنا التي تجوب الشوارع لخدمة ناس هذا البلد الطيب أهله.

والله من وراء القصد

“آخر” قمصان بيليه بـ30 ألف يورو

Posted: 06 Dec 2019 07:22 AM PST

1 1011343 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بيع قميص، ارتداه أسطورة كرة القدم، البرازيلي بيليه، بمبلغ 30 ألف يورو خلال مزاد لأشياء رياضية قيمة، أقيم في مدينة تورينو الإيطالية.

وارتدى بيليه القميص رقم 10 خلال مباراته الدولية الأخيرة ضد يوغوسلافيا على ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو في يوليو عام 1971.

أما أبرز عمليات الشراء الأخرى خلال هذا المزاد، فكان القميص الأصفر للدراج الايطالي الشهير فاوستو كوبي خلال طواف فرنسا عام 1952، الذي بيع بمبلغ 25 ـلف يورو.

كما بيع قميص نادر ليوفنتوس باللون الأزرق ارتداه لوتشيانو سبينوزي في نهائي كأس مدن المعارض عام 1971 (أصبحت بعد ذلك كأس الاتحاد الأوروبي وحاليا يوروبا ليغ) مقابل 9400 يورو، بالإضافة إلى القميص رقم 10 الذي ارتداه أسطورة الكرة الارجنتيني دييغو أرماندو مارادونا في صفوف نابولي موسم 1989-90 مقابل 7500 يورو.

كما اشترى أحد المشاركين في المزاد عصا البيسبول التي استعملها أسطورة كرة السلة مايكل جوردان عندما مارس هذه اللعبة لفترة وجيزة، مقابل 425 يورو.

قتيل ومصابون بإطلاق نار داخل قاعدة جوية أميركية

Posted: 06 Dec 2019 06:51 AM PST

6666 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أفادت تقارير، الجمعة، بسقوط قتيل وعدد من المصابين في حادث إطلاق نار بقاعدة جوية، تابعة لسلاح البحرية، في ولاية فلوريدا، جنوب شرقي الولايات المتحدة.

وقد قتل المسلح الذي أطلق النار في قاعدة بنساكولا الجوية، وفق مسؤولين.

وأعلنت القاعدة في بيان نُشر على صفحتها على فيسبوك “تم تأمين بوابتي القاعدة”. وذلك بعد قليل من ورود أنباء عن وجود مسلح يطلق النار.

وأضافت: “سيتم الإدلاء بمزيد من المعلومات لدى ورودها”.

وكان بحار قد أطلق الرصاص، الأربعاء، على 3 مدنيين في قاعدة بيرل هاربور التاريخية في هاواي، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم قبل أن ينتحر.

سكاي نيوز عربية

الملكية تطلق تخفيضات على أسعار تذاكرها

Posted: 06 Dec 2019 06:41 AM PST

لللل - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أطلقت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، تخفيضات وعروض تشجيعية على اسعار رحلاتها.

وأعلنت الملكية في بيان لها عن امكانية شراء التذاكر اعتبارا من 2 كانون الأول وحتى 12 من الشهر الحالي عن طريق بطاقات البنك العربي الائتمانية مع امكانية التقسيط بفائدة صفر، مشيرة الى أن بدء الرحلات والسفر على متن الخطوط الملكية ستكون من 13كانون الثاني، حتى 10 نيسان المقبل والحد الاقصى على البقاء 45 يوما.

واشارت الى ان انتهاء موعد شراء التذاكر سيكون يوم 12 كانون الاول من الشهر الحالي.

ودعت الملكية الراغبين بالسفر الاستفسار والحجز عبر زيارة الموقع التالي www.rj.com أو تطبيق الملكية على الهواتف الذكية أو الاتصال على: 0096265100000.

بالفيديو والصور .. الجمعية الاردنية للعناية بالاسرة تحتفل بذكرى ميلاد الملك الباني

Posted: 06 Dec 2019 02:57 AM PST

78180595 10156411124331046 6891260586751950848 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

احيت الجمعية الاردنية للعناية بالأسرة  ذكرى ميلاد الملك الباني المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال طيب الله ثراه في ندوة خاصة اقامتها  يوم امس الخميس في فندق العامر بعنوان ” ويستمر الهاشميون في العطاء ”

وتحدث خلال الندوة كل من العين سابقا الفريق الركن المتقاعد  عواد المساعيد قائد الحرس الملكي في عهد المرحوم بإذن الله الملك الحسين بن طلال والطبيب الخاص لجلالته العين الطبيب يوسف القسوس  والعين سابقا حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين والذين سردوا العديد من المواقف والاحداث التي عاشوها خلال عملهم في عهد المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه

وفي بداية الندوة تحدث رئيس الجمعية الوزير السابق الدكتور بركات عوجان مستذكرا المسيرة الطيبة والمواقف الانسانية والرجولة والعطاء للحسين الراحل ومؤكدا على اهمية احياء ذكرى ميلاده  لتعرف الأجيال قصة بناء الاردن الحديث بفضل حكمة وحنكة المغفور له الذي جعل الاردن وبالرغم من شح الموارد  والامكانيات دولة يشار اليها بالبنان وحاضرة على المستوى الدولي .

واكد متحدثون فخرهم واعتزازهم بدور الهاشميين ونهجهم الفاعل والمعتدل التاريخي في الحفاظ على القومية العربية وتضحياتهم لأجل الوطن وقضايا الأمة.

وثمنوا دور جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه سلطاته الدستورية والتزامه بنهج اجداده الهاشميين والسير على خطاهم بالدفاع عن مصالح الامة وقضاياها العادلة واستشراف المستقبل الافضل لأجيالها واستلهام ايمان جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال العميق بقدرة الاردن على الانجاز ومواجهة التحديات ومواصلة مسيرة البناء والعطاء وصولا الى مستقبل أمن ومستقر.

وتحدثوا خلال الندوة  عن مناقب الهاشميين ومواقفهم المشرفة التي لا تزال مثار فخر واعتزاز بسجل البطولة والفداء كالثورة العربية الكبرى بقيادة الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه وجلالة المغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبدالله بن الحسين الذي وهب دمه فداءً لتراب القدس.

واستذكر الطبيب الخاص لجلالة الملك المغفور له الحسين بن طلال، اللواء الطبيب المتقاعد يوسف القسوس الجانب والوجه الانساني للراحل العظيم وتواضعه في التعامل مع من حوله وشعبه وحتى في مراحل مرضه وقد كان جلالته يعاني من عدم انتظام نبضات القلب، وقال عندما كنت اقدم له الرعاية الطبية اللازمة كان يصر علي ان اعامله كمريض عادي وليس كملك.

وتحدث القسوس عن انسانية الملك الراحل عندما قدم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات زائرا للأردن وكانت تبدو عليه علامات المرض، حيث هاتفه الملك الحسين وطلب اليه الكشف الطبي عليه وتقديم اللازم، وتوجه بعدها جلالته إلى المدينة الطبية، للاطمئنان عليه.

وقال الفريق الركن المتقاعد العين الأسبق عواد المساعيد، ان جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه تمكن وبجهود الاردنيين الشرفاء وانتمائهم لوطنهم وقيادتهم من نهضة الاردن وبناء المستقبل المشرق والواعد لأجياله.

واشار الى أن جلالة الملك الحسين ، اعد جلالة الملك عبد الله الثاني لتولي المسؤولية من خلال الخدمة العسكرية وتكليفه بمهام داخلية وخارجية، مستعرضا عددا من القصص ومشاهداته الحية لإنسانية للراحل الملك الحسين طيب الله ثراه .

وقال الحاج حمدي الطباع، ان سلالة الهاشميين تحتفظ بنسبها الشريف بال البيت واصولها العربية العدنانية العريقة والتي لم تشهد سلالة اخرى بالتاريخ احتفاظا بهذا الامتداد التاريخي العريق، مشيرا الى مركزهم الديني وخدمتهم ورعايتهم للمقدسات فكانت سلالة عريقة وصاحبة مشورة واصلاح ونهج فداء وتضحية لخدمة الاسلام ودعوته الطيبة والطاهرة.

واشار الى انه ومنذ تولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية وهو ملتزم بنهج الهاشميين وخطاهم بالدفاع عن قضايا الامة والدفاع عن الوطن وتعزيز مسيرة البناء والانجاز والعطاء والعمل الدؤوب لإيجاد حل عادل ودائم وشامل للصراع العربي الاسرائيلي والعمل على تحقيق المزيد من مأسسة الديمقراطية والتعددية السياسية وتجذيرها.

بيلوسي: ترامب “جبان و”قاس”

Posted: 06 Dec 2019 12:47 AM PST

Nancy Pelosi02 10 2019 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الخميس 5 كانون الأول – ديسمبر 2019 إن الرئيس دونالد ترامب “جبان” و”قاس” لعدم معالجته مشكلة العنف بالأسلحة النارية ومشكلة حماية اللاجئين المعروفين بالحالمين وقضية التغير المناخي لكنها أضافت أن معالجة تلك القضايا تعود للناخبين الذين سيقررون من سيختارون في انتخابات العام المقبل.

ونفت بيلوسي بشدة أن يكون الديمقراطيون قد سعوا لمساءلة ترامب لأنهم يكرهون الرئيس الجمهوري وقالت إن النواب يقومون بواجبهم الدستوري بمنع إساءة استغلال السلطات الرئاسية.

أجواء باردة وغائمة جزئيا

Posted: 06 Dec 2019 12:44 AM PST

IMG 20190419 120132  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الجمعة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا مع هطول الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة.

ووفق دائرة الأرصاد الجوية،، يتوقع أن تضعف فرصة الهطول تدريجيا مع ساعات المساء، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتستمر الأجواء يوم غد السبت، باردة وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة ضعيفة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات وخطر تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية الشرقية.

كما تحذر من احتمال تشكل الصقيع في أجزاء محدودة من المناطق الجبلية العالية وبعض مناطق البادية في ساعات متأخرة من الليل.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية لهذا اليوم ما بين 14 – 5 درجة مئوية، وفي المناطق الجنوبية 14- 4 ، وفي مدينة العقبة تسجل العظمى 23 والصغرى 11 درجة.

جريمة “بشعة” في الهند

Posted: 06 Dec 2019 12:27 AM PST

8888 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قالت الشرطة الهندية إن مجموعة من الرجال أشعلت النار في ضحية جريمة اغتصاب، تبلغ من العمر 23 عاما، وهي في طريقها إلى المحكمة بشمال الهند يوم الخميس 5 ديسمبر 2019، مما فجر موجة من الغضب العارم وشعورا عاما بالخزي والعار إزاء الجرائم ضد نساء.

وأضافت الشرطة أن المتهم بارتكاب جريمة الاغتصاب كان ضمن أفراد العصابة التي أحرقت الضحية.

وخلال الأسبوع الماضي، احتج آلاف الهنود في عدة مدن إثر اغتصاب طبيبة بيطرية تبلغ من العمر 27 عاما وقتلها بالقرب من مدينة حيدر أباد الجنوبية.

ويضغط المحتجون وأعضاء بالبرلمان على المحاكم لسرعة إصدار الأحكام في قضايا الاغتصاب ويطالبون بتغليظ العقوبات فيها.

وقال دى.إس. نيجى، الطبيب بالمستشفى المدنى فى لكناو، عاصمة ولاية أوتار براديش في شمال البلاد، إن المرأة التي أُحرقت صباح الخميس في حالة حرجة.

وقالت الشرطة إن الضحية كانت في طريقها للحاق بقطار في منطقة أوناو لحضور جلسة استماع عندما ألقى عليها الجناة الكيروسين وأشعلوا فيها النار.

وقال فيكرانت فير وهو مسؤول بالشرطة في أوناو لرويترز “حسب أقوال الضحية، اشترك خمسة أشخاص في إشعال النار فيها بمن فيهم المتهم في قضية الاغتصاب”.

وقالت شرطة ولاية أوتار براديش في تغريدة على موقع تويتر إن الرجال الخمسة اعتقلوا.

وأظهرت وثائق الشرطة التي اطلعت عليها رويترز أن المرأة كانت قد قدمت بلاغا لشرطة أوناو في مارس آذار 2019 تقول فيه إنها تعرضت للاغتصاب تحت تهديد السلاح في 12 ديسمبر كانون الأول 2018.

وقال ضابط الشرطة إس. كيه. بهاجات في لكناو إن المغتصب المزعوم سُجن في وقت لاحق، قبل إطلاق سراحه بكفالة الأسبوع الماضي.

وولاية أوتار براديش هي أكثر ولايات الهند اكتظاظا بالسكان، وأصبحت معروفة بسجلها السيء في الجرائم ضد المرأة إذ تم الإبلاغ عن أكثر من 4200 حالة اغتصاب فيها عام 2017 وهي أعلى نسبة في البلاد.

وتعرضت حكومة ولاية أوتار براديش، التي يسيطر عليها حاليا حزب بهاراتيا جاناتا، وهو حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي، لانتقادات شديدة في يوليو تموز من جانب جماعات المعارضة التي تتهمها بحماية عضو في البرلمان متهم بالاغتصاب.

مقتل 3 جنود أميركيين بتحطم “بلاك هوك”

Posted: 06 Dec 2019 12:21 AM PST

تنزيل 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلن حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، إن طائرة هليكوبتر من طراز بلاك هوك سقطت وسط الولاية، الخميس، مما أدى إلى جميع الجنود الذين كانوا على متنها وعددهم ثلاثة، بعد أن فقدت الاتصال بالحرس الوطني في مينيسوتا خلال رحلة طيران لأغراض فحص الصيانة.

وتجمعت طواقم الطوارئ في موقع الحادث. ولم يتم نشر أسماء طاقم الطائرة، لكن حاكم مينيسوتا قال في إفادة صحفية إن الجهات المختصة ستبدأ تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

وأضاف والز “عند الساعة 14:00 تقريبا اليوم سقطت طائرة هليكوبتر تابعة للحرس الوطني لمينيسوتا من طراز بلاك هوك يو إتش-60 على بعد 16 ميلا تقريبا جنوب غربي سانت كلاود” في إشارة إلى مدينة في المنطقة الوسطى بالولاية.

وتابع: “أدى حادث التحطم إلى مقتل جميع أفراد الطاقم الثلاثة”.

وكان الحرس الوطني لمينيسوتا قال على تويتر في وقت سابق إنه فقد الاتصال بالطائرة حوالي الساعة 2 ظهرا بالتوقيت المحلي.

واشنطن ترفض تدريب المخابرات السعودية بسبب خاشقجي

Posted: 06 Dec 2019 12:13 AM PST

EA 1416462 520641 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

كشفت صحيفة أمريكية عن رفض الولايات المتحدة الأمريكية تدريب المخابرات السعودية، بسبب قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الجمعة أن الخارجية الأمريكية رفضت مؤخراً مقترحاً بتدريب جهاز المخابرات السعودي، الذي كان نائب رئيسه أحد أبرز المتهمين بقتل خاشقجي، وهو العميد أحمد عسيري.

وأوضحت أن الرفض الأمريكي سببه مخاوف من تنفيذ عمليات سرية خارجة عن القانون مثل عملية قتل خاشقجي.

وكانت الإدارة الأمريكية أمرت، في أبريل الماضي، بمنع نحو 16 مسؤولاً سعودياً من دخول الولايات المتحدة وجمدت، في نوفمبر الماضي، أرصدة 17 آخرين.

وتفرض العقوبات المذكورة بموجب ما يسمى بـ”قانون ماغنيتسكي”، الذي يخول الإدارة الأمريكية فرض عقوبات على متهمين بانتهاك حقوق الإنسان، تشمل تجميد أصولهم، وحظرهم من دخول الولايات المتحدة.

الخليج أونلاين

سرقة محل مجوهرات تنتهي بأربعة قتلى

Posted: 05 Dec 2019 11:56 PM PST

1 926547 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قتل اربعة اشخاص في تبادل لاطلاق النار بعد سرقة شاحنة ومحاولة سرقة متجر للحلي في ضاحية ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية وفق ما اعلنه  مكتب التحقيقات الاتحادي والشرطة في وقت متأخر، الخميس .

وقال أن 4 أشخاص قتلوا في تبادل لإطلاق نار بعد سرقة شاحنة تابعة لشركة يونايتد بارسل سيرفس، ومحاولة سرقة متجر حلي في ضاحية بميامي.

وذكرت الشرطة أن اثنين من اللصوص، وسائق الشاحنة، وأحد المارة قتلوا.

وبدأ الحادث بمحاولة سرقة متجر حلي في ضاحية كورال غابلس في ميامي، في حي ميركل مايل التجاري الشهير، حوالي الساعة 04:15 مساء.

وقالت الشرطة إن مالك المتجر تصدى للصوص بسلاح، مضيفة أن عاملة في المتجر تعرضت لإصابة طفيفة بشظية رصاصة.

وبعد محاولة السرقة الفاشلة استولى اللصوص على شاحنة تابعة ليونايتد بارسل سيرفس، واحتجزوا السائق تحت تهديد السلاح، مما دفع الشرطة لمطاردتهم التي انتهت بتبادل إطلاق نار في ميرامار، على بعد نحو 32 كيلومترا شمالي ميامي.

وقال جورج بيرو، من مكتب التحقيقات الاتحادي، إن تبادل إطلاق النار بدأ، بعدما علقت الشاحنة وسط زحام المرور على طريق 75 السريع، مضيفا أن اللصين قتلا بالرصاص.

وذكر إيد هوداك قائد شرطة كورال جابلس أن سائق الشاحنة الذي احتجزه اللصوص، وأحد المارة قتلا أيضا.

وصول جثمان الشهيد أبو دياك إلى عمان

Posted: 05 Dec 2019 11:46 PM PST

image 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال الناطق الرسمي باسم وزراة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز إن جثمان الشهيد سامي أبو دياك وصل مساء الخميس، عبر جسر الملك حسين لدفنه في المملكة بناء على طلب ذويه.

وأوضح الفايز أن تسليم الجثمان جاء بعد متابعة حثيثة من الوزارة مع السلطات الإسرائيلية.

وكان الأسير سامي أبو دياك (38 عاما) من قضاء جنين استشهد أمس الثلاثاء  في سجون الاحتلال الإسرائيلي  متأثرًا بإصابته بمرض السرطان، وفق ما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

توجيهات ملكية بمنح زيادات على رواتب العسكرين من مقدم فما دون

Posted: 05 Dec 2019 11:41 PM PST

image - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بضرورة الاهتمام بمنتسبي القوات المسلحة الأردنية وتحسين ظروفهم المعيشية، قرر رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي الخميس، زيادة رواتب العسكريين برتبة مقدم فما دون 20 ديناراً، والمدنيين بعقود والمدنيين برواتب مقطوعة 10 دنانير شهرياً.

وفيات اليوم 6-12-2019

Posted: 05 Dec 2019 11:31 PM PST

الوفيات 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

– مظهر (ميخائيل) سليمان سويلم حداد/السلط

– شفيق ابراهيم حجازين/تلاع العلي

بورصة عمان تغلق تداولاتها بـ5.2 مليونا

Posted: 05 Dec 2019 01:28 PM PST

ااااا - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 اغلقت “بورصة عمان “، اليوم الخميس بتداول4 مليون سهم، موزعة على 1862 صفقة، بقيمة تداولات إجمالية بلغت2ر5 مليون دينار .

وارتفع مؤشر البورصة عمان الى النقطة 1791 وبنسبة 04ر0 بالمئة مقارنة مع اغلاق الجلسة السابقة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اسهمها، تبين ان 33 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها، بينما انخفضت اسعار اسهم 26 شركة واستقرت اسعار اسهم 36 شركة اخرى.

على خطى النهضة

Posted: 05 Dec 2019 01:19 PM PST

sabri rbehat 3 2 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د . صبري الربيحات

في نظامنا السياسي الأردني يفترض ان تقدم الحكومة سياساتها وخططها وبرامجها وموازناتها لمجلس النواب وتحصل على موافقة المجلس قبل ان تباشر بتنفيذه. من المؤسف ان ذلك لا يحدث دائما او قد يحدث بطرق لا تسمح بالمناقشة والتدقيق. في هذا العام اتخذت الحكومة سلسلة من الاجراءات للخفض والرفع والزيادة وجرى عرضها عبر وسائل الاعلام في لقاءات جرى الترتيب لبثها حية على الهواء قبل ان يسمع المواطن عن مناقشاتها مع مجلس الامة واقرارها من قبله.

بالامس كانت المرة الثالثة التي تجتمع فيها الحكومة مع القوى والفعاليات الاقتصادية والشعبية والاعلام لتقدم لهم وللمجتمع الاردني حزمتهم الثالثة الموجهة الى تحسين الاوضاع المعيشية للمواطن. وسط ادبيات التحفيز والتشجيع والانعاش ونسب الاعفاء والتخفيض يدقق الأردنيون في البرامج والحزم والمصفوفات باحثين عن الاثر المحتمل على معيشتهم وعن مدى شمولها على مفاهيم النهضة التي طرحها الرئيس في الايام الاولى لتوليه الموقع .

اهداف العقد الاجتماعي الجديد الذي بشر به الرئيس وقال انه سيحقق بناء الدولة القوية والاقتصاد المعافى اضافة الى دولة التكافل التي يتحمل الناس فيها مسؤولياتهم الضريبية ويتلقون خدمات نوعية مميزة تلاشت لحساب حزم ومصفوفات طالت العقارات والسيارات الكهربائية وتخفيضات على اسعار الكهرباء لبعض القطاعات تبعها دمج شكلي لعدد من المؤسسات وزيادات طفيفة على رواتب واجور العاملين دون بيان للأثر الاقتصادي والمالي لهذه الخطوات.

خلافا لكل ما يتهم به المواطن الاردني من سلبية وجلد للذات واساءة للظن والتشاؤم تشير الشواهد الى ان الانسان الأردني يتمتع بإيجابية وتفاؤل يفوقان بكثير من يتهمونه بذلك. فهو اكثر مغفرة وتسامحا وطيبة واستعدادا لتصديق الوعود وتناسي الاخطاء كما انه جاهز وعلى الدوام للتعاطي مع ما يعرض عليه او يقال له حتى وان كانت تجربته مع الوعود مريرة.

بموجب العادات والتقاليد الأردنية يمكن للأردني ان يعفو عن قاتل ابنه اذا ما ادرك او اقتنع ان لا نية لدى الفاعل ولا قصد لديه لكنه قد لا يكون قادرا على المغفرة اذا ما احس بغير ذلك. خلال السنوات الماضية سمع المواطن وعود الحكومات بالازدهار والتقدم وفضائل الخصخصة فصدقها وقبل بنتائجها باعتبارها اخطاء في التقدير.

كما سمع عن التعليم الموجه لإعداد الانسان العصري القادر على الانجاز والتميز وآمن بخطط هيكلة الاقتصاد وصرف النظر عن انتقال ملكيات الشركات الى مستثمرين استراتيجيين وغير استراتيجيين وتقبل ارتفاع الضرائب وغلاء الاسعار وازاح النظر عن طريقة ادارة ملف الطاقة وطرق تسعيرها.

في بلادنا اعتاد الناس على سماع شعارات وكلاشيهات "الظروف الدقيقة" و"اكثر من اي وقت مضى" وصدق الناس المقولات بالرغم من تكرار هذه العبارات لعقود وسنوات. وسنة بعد سنة يتجدد الوعد والامل بأن تتغير الاحوال ويقف الناس على بداية الطريق الذي ينتشلهم من اوضاعهم دون نتيجة فيتحلون بالثبات والصبر.

اليوم يستمع الناس بقليل من الامل لعروض الحكومة التحفيزية ويتابعون تفاصيل الحزم ومصفوفاتها. البرنامج الحكومي المعروض محاولة متواضعة لمجابهة اليأس لكنه لا يعالج الاختلالات ,فالقطاع العقاري الذي اصيب بما يشبه الشلل بعد توسع الدولة في انشاء المدن والضواحي السكنية يحتاج الى ما يسمح له بالحركة ولو بصورة مؤقتة . الكثير من المعاملات التي سجلت بعد عرض حزمة الحكومة الاولى كانت مجمدة او مؤجلة لعدم قدرة اصحابها على دفع الرسوم او اتمام عمليات البيع والشراء. كما عانى تجار السيارات الكثير من جراء تذبذب القرارات الحكومية.

الاقتصاد الأردني يحتاج لاكثر من خفض رسوم هنا وزيادة هناك فلا بد من اقرار خطوط وسياسات عامة وثابتة مثل فتح ابواب الاستثمار في القطاعات المتاحة بعيدا عن الانتقائية كما يحدث في الطاقة والسماح للجنسيات العربية بالدخول للبلاد دون قيود وتعقيدات والضرب على ايدي السماسرة والمبتزين ووقف الاجراءات والمعاملات الخاصة ومكافحة الفساد اضافة الى خفض اسعار المياه والكهرباء في المحافظات التي تحتاج الى مشروعات تنموية وتشجيع طلبة الجامعات على العمل في المنشآت الصناعية والخدمية من خلال اعتماد نظام اجور بحسب الساعة وليس الاسبوع او الشهر.

إضراب عام في فرنسا

Posted: 05 Dec 2019 01:13 PM PST

ؤؤؤؤ - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بدأ اليوم الخميس اضراب عام في فرنسا دعت اليه النقابات العمالية رفضا لمشروع قانون جديد لنظام التقاعد، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وذكرت الوكالة، ان الحركة شبه منعدمة في محطات باريس بسبب الاضراب الذي يتوقع ان يشل قطاعات اقتصادية حيوية بدءا من قطاع المواصلات.

سقوط مقاتلة مصرية ونجاة قائدها

Posted: 05 Dec 2019 10:06 AM PST

fb img 15755690744498291041688285025603 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

أعلن الجيش المصري، الخميس، سقوط مقاتلة خلال “طلعة تدريبية”؛ جراء “عطل مفاجئ” ونجاة الطيار.

وقال المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي في بيان إنه “في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب حدث عطل مفاجئ بالطائرة”.
وأضاف أن العطل “أسفر عن سقوطها وتمكن الطيار من القفز بالمظلة”.

وأشار إلى أنه “جار تحديد سبب العطل بواسطة لجنة فنية متخصصة”.

ولم يحدد البيان موقع سقوط المقاتلة أو طرازها.

وفي وقت سابق اليوم، تحدث إعلام روسي عن تحطم مقاتلة روسية الصنع من طراز “ميغ 29″، خلال “طلعة تدريبية” في مصر، فيما لم يتسن التأكد من نوعية المقاتلة من مصدر مسؤول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال