صراحة نيوز

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الدكتور القرالة مديرا عاما لهيئة الاعلام

Posted: 18 Dec 2019 07:50 AM PST

ذيب القرالة - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز تعيين الدكتور ذيب القرالة مديراً عامّاً لهيئة الإعلام، وفقاً لنتائج المسابقة التي أجريت بحسب نظام التعيين على الوظائف القياديّة.

حصل القرالة على أعلى النتائج بين جميع المتقدّمين للوظيفة الذين قابلتهم اللجنة الوزاريّة للاختيار والتعيين على الوظائف القياديّة.
واستند التعيين على أحكام المادة 9/ب من نظام التعيين على الوظائف القياديّة رقم 78 لسنة 2019م وتعديلاته، التي اعتمدت مبدأ التنافس وصولاً إلى الأحقيّة والكفاءة كمعيار رئيس لإشغال الوظائف القياديّة.

أمنية تعلن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في مسابقة مدونة The 8Log للكتابة للجامعات الأردنية

Posted: 18 Dec 2019 07:30 AM PST

3028I - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – 4E9A0825 - صراحة نيوز - SarahaNews 4E9A0834 - صراحة نيوز - SarahaNews 4E9A0855 - صراحة نيوز - SarahaNews 4E9A0858 - صراحة نيوز - SarahaNews 4E9A0837 - صراحة نيوز - SarahaNews 4E9A0867 - صراحة نيوز - SarahaNews رئيسي - صراحة نيوز - SarahaNews 4E9A0971 - صراحة نيوز - SarahaNews

 بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الذي صادف يوم الأربعاء 18 كانون الأول 2019، أعلنت شركة أمنية في حفل خاص أقامته في فندق الكمبنسكي، عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة مدونة The 8Log للكتابة لطلاب الجامعات الأردنية.


وشارك في المسابقة التي أطلقتها أمنية بداية تشرين الثاني الماضي، العشرات من طلبة الجامعات الأردنية، حيث تأهل منهم 5 طلاب للمرحلة النهائية.


وفي المرحلة النهائية، أعلنت اللجنة المكونة من: هنادي حسين من موضوع، ونجود سرحان من مؤسسة ولي العهد، وبتول أرناؤوط من شركة أمنية، عن فوز سجى عمرو بالمركز الأول عن مقالتها "مرض كوريا هنتنجتون "، وفي المركز الثاني فازت آلاء الحموي عن مقالتها "طريقي للالتزام بالحمية الطبيّة" فيما حلّت أمل أبو الرشتة في المركز الثالث عن مقالتها "التحول من التكنولوجيا إلى التكنوعوجيا".


وخلال الحفل، تم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلبة الفائزين في المراكز الثلاث الأولى، وذلك بحضور ممثلين عن الجامعات الأردنية، وصحفيين ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.


وهنأ الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، الطلبة الفائزين بالمسابقة، وقال: "أظهرت المقالات التي شاركت في المسابقة مستوى الإبداع والتميز الذي يتمتع به طلبتنا في الجامعات الأردنية، فيما خرجت المقالات الفائزة عن الأفكار التقليدية وتميزت بأساليب كتابة مبتكرة ومتفردة في تغطيتها لمختلف موضوعات المسابقة، إلى جانب مراعاتها للأمانة العلمية".


وأضاف شطارة: "تأتي هذه المسابقة الكتابية لمدونة The 8Log في إطار جهودنا في دعم ونشر مفاهيم الإبداع، مشيراً إلى جهود أمنية من خلال مدونة The8log لدعم المحتوى العربي على الإنترنت، وتمكين الشباب والباحثين عن مصادر المعلومات الحيوية، من الحصول على المعلومة من خلال تقديم محتوى ثري وقيّم، عبر توفير مجموعة واسعة من المواضيع المستوحاة من اهتماماتهم واحتياجاتهم".


وأخضعت لجنة تحكيم مكونة من كُتّاب ومتخصصين في كتابة المدونات، المقالات المشاركة لعملية تقييم وتحكيم دقيقة، وذلك بالاستناد إلى معايير متمثلة في استخدام لغة موجزة وواضحة، والكتابة بأسلوب بسيط وغير معقّد، وتقديم معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام في موضوعات هي التكنولوجيا والأمن السيبراني وحماية المعلومات والرياضة والتسلية والألعاب إلكترونية والسفر والصحة والفن والثقافة وأسلوب الحياة.


ومن المقرر نشر المقالات الفائزة على مدوّنة The 8Log، بالإضافة إلى مشاركتها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بـشركة أمينة.


يشار إلى أن مدونة The 8log التي أطلقت في شباط العام الجاري للمساهمة في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وتزويد الشباب بمعلومات من مصدر موثوق وغني، أنتجت حتى الآن أكثر من 260مقالاً، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على قصص نجاح أردنية.

بريزات يؤكد على أهمية دعم الشباب وتفعيل دورهم في الحياة العامة

Posted: 18 Dec 2019 07:19 AM PST

نتيجة بحث الصور عن التقى وزير الشباب الدكتور فارس بريزات الأربعاء المشاركين في برنامج الماجستير المنعقد في أكاديمية الشرطة الملكية بحضور مساعد مدير الأمن العام

صراحة نيوز –

التقى وزير الشباب الدكتور فارس بريزات الأربعاء المشاركين في برنامج الماجستير المنعقد في أكاديمية الشرطة الملكية بحضور مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد زياد باكير للحديث عن دور الشباب في المنظومة الأمنية وزيادة وعي الشباب الوطني وتفعيل دورهم في التصدي للجريمة والإرهاب والدفاع عن حق الإنسان في الحياة الكريمة وحق وطاننا علينا في صون مقدراته.

وقال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات خلال المحاضرة أن المشكلة التي يعاني منها الشباب اليوم هي البطالة وتوجهنا في وزارة الشباب بشكل أساسي حول المحور الرابع من الإستراتيجية الوطنية للشباب 2019 -2025 هو التمكين الاقتصادي للشباب، مؤكداً على أهمية دعم الشباب وتفعيل دورهم في الحياة العامة وإشراكهم في المبادرات المجتمعية التي تنفذها جميع المؤسسات، وذلك لتعزيز مشاركتهم ودورهم في المحافظة على أمن الوطن وسلامته.

وأضاف أنه لابد من إسهام الشباب في منظومة الأمن، خاصة فيما يتعلق بتحصينهم في مجال المنتديات المشبوهة الداعية إلى العنف والتطرف ، ومواقع التواصل الاجتماع التي يتواصل معها الشباب بصورة كبيرة، وتعزيز قدرتهم في التعامل مع هذه المواقع باحترافية.

ودعا البريزات لضرورة تحصين وتوعية الشباب في الخطاب الديني الراشد والمعتدل والتحذير من الأفكار المضللة التي يحاول البعض إلصاقها بالدين الإسلامي السمح، عبر فتح قنوات الحوار مع الشباب والاستماع لآرائهم للتعرف على ما تحتويه من مفاهيم والإجابة على استفساراتهم، وبالتالي تعزيز دور الشباب في نبذ العنف والانحراف الفكري والعمل على نشر ثقافة التسامح والحوار بين الشباب وكافة شرائح المجتمع بما يسهم في المحافظة على أمن الوطن واستقراره، مشدداً على أهمية ربط الأمن الوطني بالتعليم والذي يمثل علاقة تبادلية بين منظومة الأمن الشامل والتعلم بما يحقق حماية العقل والثقافة والهوية والقيم لدى الشباب الأردني.

وثمن الدكتور البريزات الدور الشرطي والخدماتي والأمني والاجتماعي الذي يضطلع به جهاز الأمن العام والذي اكتسبه من خلال معاصرته لبناء الدولة الأردنية في كافة مراحلها ليصبح جهازاً أمنياً عصرياً يقدم خدمة شاملة للمواطن والزائر وكافة المقيمين على أرض المملكة.

وفي نهاية اللقاء، أجاب البريزات على مداخلات واستفسارات المشاركين في برنامج الماجستير الذي يشترك به عدد من ضباط الأمن العام والأجهزة الأمنية الأخرى والوزارات وبعض المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى مشاركين من دول عربية شقيقة واستمع لآرائهم ومقترحاتهم ووجهات النظر التي جاءت من خبراتهم الواسعة المكتسبة من خلال خدمتهم في أماكن عملهم المختلفة.

يشار الى أن برنامج الماجستير يعقد في أكاديمية الشرطة الملكية بالتعاون مع جامعة مؤتة تنفيذاً لنهج مديرية الأمن العام التدريبي والعلمي بإشراك عدد من الضباط في التخصصات الأمنية التي تهدف إلى إعداد قيادات واعدة وقادرة على حمل المسؤولية وأداء رسالتها متسلحة بالعلم والمعرفة .

حروب الخليج العربي الثلاث

Posted: 18 Dec 2019 07:08 AM PST

thumbnail 5 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -بقلم الدكتور حسين عمر توقه
باحث في الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي

(الجزء الأول)

المقدمة :

إن تجارب الوحدة العربية وبكل أسف قد جاءت موؤدة أو أُجهضت قبل إكتمالها ففشلت تجربة الوحدة بين المملكتين الأردنية والعراقية وفشلت تجربة الوحدة بين مصر وسوريا وبين سوريا والعراق وبقيت عاطفة الشعوب العربية ونزعتها الوطنية تنتظر المعجزة .

بتاريخ 18/7/ 1971 اجتمعت سبع إمارات عربية هي أبو ظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة وعجمان وام القيوين والفجيرة وأعلنت عن إتفاقها على تشكيل دولة تعرف بإسم دولة الإمارات العربية .

وبتاريخ 25/5/1981 تم إنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد أن وقع قادة كل من الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت على النظام الأساسي لمجلس التعاون من أجل تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولا إلى وحدتها وتعميق وتوثيق الروابط والصلات وأوجه التعاون القائمة بين شعوبها في مختلف المجالات .

وبالرغم من كون العراق دولة مشاطئة للخليج العربي ودولة عربية مسلمة إلا أنه لسبب أو لآخر لم يتم إنضمام العراق لدول مجلس التعاون ولا نعرف على وجه الخصوص الأسباب لعدم الإنضمام . هل هو كون العراق نظام ثوري وقوي بينما الأنظمة العربية لدول الخليج هي أنظمة ملكية أميرية وهل كان هناك خوف من أن يعمد النظام العراقي على فرض سيادته وسيطرته على بقية دول الخليج .

إن ما يهمنا الآن أن هذه الوحدة هي أول وأنجح وأطول تجربة وحدة عربية تتم في العالم العربي ولا بد لكل الدول العربية والدول المسلمة أن تبذل كل مساعيها من أجل إعادة اللحمة بين قطر وبين بقية أعضاء المجلس . لا سيما وأن ما تتعرض له المنطقة من بعض الأحداث العسكرية الإرهابية كا ن آخرها ما تعرضت له منشآت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية .

كما أن قادة وشعوب هذه الدول يجب أن يبذلوا كل جهودهم من أجل تجنيب منطقة الخليج العربي إمتداد الربيع العربي الذي عصف بكل الدول العربية من أن يصل أراضيها لا سيما وأن هناك مناسبة عالمية هامة تتمثل في معرض “إكسبو” المقرر عقده في الإمارات العربية عام 2020 وهي المرة الأولى التي يعقد فيها هذا المعرض العالمي الهام في دولة عربية مسلمة كما أن قطر تنتظر بلهفة إقامة بطولة العالم لكرة القدم في عام 2022 وهي المرة الأولى التي تعقد فيها مثل هذه البطولة الدولية في دولة عربية .

ومما لا شك فيه أن هناك حاجة ماسة في إتخاذ موقف موحد لكل دول الخليج في التعامل مع إيران ومحاولة تجنيب المنطقة بكاملها إلى أي تصعيد عسكري والإستفادة من العلاقة الطيبة التي تربط إيران مع قطر وسلطنة عمان مع إيران .

لقد شهدت منطقة الخليج العربي ثلاث حروب مدمرة هددت أمن منطقة الخليج العربي ووقعت هذه الحروب في الأراضي الإيرانية والعراقية والكويتية وسوف نستعرض في بحثنا هذا الحروب الثلاث وأثرها على الأمن القومي العربي والأمن الدولي ودور النفاق والإبتزاز في سياسات الدول العظمى وسعيها الحثيث في إستغلال هذه الحروب المسلمة خدمة لمصالحها بدءا في خدمة الولايات المتحدة والإتحاد السوفيياتي ( سابقا ) والصين ودول حلف الأطلسي وتصب في نهاية المطاف في مصلحة الصهيونية العالمية متمثلة بربيبتها إسرائيل .

وإن الحروب التي سأتناولها في هذا البحث هي

1: حرب الخليج الأولى:

أو الحرب العراقية الإيرانية والتي أطلق عنها العراقيون إسم ” قادسية صدام” بينما أطلق عليها الإيرانيون ” الدفاع المقدس” ولقد استمرت هذه الحرب بين الدولتين المسلمتين من شهر أيلول 1980 حتى شهر أوغسطس 1988 . ولقد خلفت هذه الحرب أكثر من مليون قتيل وخسائر مالية تجاوزت 400 مليار دولار ولقد استمرت هذه الحرب طوال ثماني سنوات لتكون أطول نزاع عسكري في القرن العشرين وواحدة من أكثر الصراعات العسكرية دموية وإنه لمن المؤلم حقا أن تقع هذه الحرب بين الجارين المسلمين مما أدى إلى تعميق الفجوة بين الشيعة واهل السنة.

2: حرب الخليج الثانية 1990 :

بتاريخ 4/10/1963 اعترف العراق رسميا بإستقلال الكويت وبالحدود العراقية الكويتية ومن خلال الحرب العراقية الإيرانية قامت الكويت بدعم العراق إقتصاديا وماديا بحيث بلغت المساعدات الكويتية إلى ما يقارب 14 مليار دولار بينما بلغ حجم الدعم السعودي 17 مليار دولار مساعدات عسكرية و18 مليار دولار مساعدات نقدية . وكان العراق يأمل في تسديد هذه الديون عن طريق رفع أسعار النفط .

في عام 1990 اتهم العراق دولة الكويت بسرقة النفط من الحقول المشتركة وأن الكويت قد قامت بأعمال تنقيب غير مرخصة عن النفط في الجانب العراقي من حقل الميلة النفطي ويطلق عليه في الكويت حقل الرتقة . كما غضب الرئيس العراقي صدام حسين من الطريقة التي اتبعتها الحكومة الكويتية بمطالبته بالديون المالية الكويتية والتي كان صدام حسين حسب وجهة نظره قد انفقها في حربه ضد إيران وفي دفاعه عن دول الخليج وعن العالم العربي .

3: حرب الخليج الثالثة 2003

وهي تعرف بإسم الغزو الأمريكي للعراق أو حرب العراق أو حرب تحرير العراق كما تم تسميتها بحرب بوش أو هي الحرب على الإرهاب التي أعلنها الرئيس الأمريكي جورج بوش كرد فعل على تدمير برجي التجارة العالمي في نيويورك بتاريخ 11/9/2001. حيث بدأت عملية غزو العراق بتاريخ 20/3/2003 من قبل قوات الإئتلاف بقيادة الولايات المتحدة وانتهت هذه الحرب رسميا بإنزال العلم الأمريكي في بغداد بتاريخ 15/12/2011 بعد أن تم إسقاط نظام الرئيس العراقي صدام حسين وأدت إلى إعدامه .

وسوف نستعرض في الجزء الثاني كلا من الحروب الثلاث بالتفصيل .

الخاتمة :

واليوم ونحن نرقب ما يدور في المنطقة من أحداث مشبوهة تهدف إلى إيقاع حرب مدمرة بين الدول العربية وبين إيران تكون نتيجتها الدمار الشامل لكل الإقتصاد العربي في دول الخليج حيث ستكون ساحة الحرب إذا وقعت لا قدر الله في كل العواصم العربية والأرض العربية لدول الخليج العربي .

إن السلم هو الوضع الطبيعي للعلاقات بين الدول وإن الحرب هي حالة طارئة كريهة وإن استخدام السلاح يعبر عن عجز الدول والحكومات في إستخدام الوسائل الحضارية والعقلانية واستخدام العقل في إجراء مفاوضات للتوصل إلى حلول عادلة بدل الزج بأرواح مئات آلاف البشر في أتون حرب لا نعرف كيف ومتى تنتهي .

وإنني كباحث في الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي أدعو أطراف الصراع في أرجاء العالم إلى الإبتعاد كليا عن استخدام السلاح في حل المشاكل والحروب القائمة في أرجاء العالم العربي والتفكير في إيجاد حلول قائمة على التفاوض المباشر في حل أي خلاف وبالذات بين العرب وإيران لأن أخطار وقوع مثل هذه سوف تكون بمثابة كارثة تدمر المنطقة بأسرها .

كومفيفا”Comviva” وزين تُبرِمان اتفاقية تعاون لإدارة المحتوى الرقمي الخاص بشركة زين

Posted: 18 Dec 2019 06:59 AM PST

لالالا 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

: أبرمت شركة كومفيفا"Comviva" ، -الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الأجهزة المتنقلة- اتفاقية تعاون مع شركة زين الأردن، تُتيح من خلالها  إدارة الأعمال الرقمية لشركة زين الأردن، واثراء محتواها الرقمي بشكل مستمر.

وبموجب هذه الاتفاقية؛ ستوّفر "Comviva" خدماتها الرائدة والمتكاملة في مجال إدارة الأعمال الرقمية، والتي تضم منصة تقديم الخدمات الرقمية 2.0، وخبرتها في العمليات التجارية والمحتوى الرقمي، في إدارة الأعمال والمحتوى الرقمي، مما سيساعد شركة زين على تطوير وتحسين نظامها الإيكولوجي الرقمي المُتنامي، كما ستتمكّن شركة زين من التصدي للتحديات، الأمر الذي يعمل على توفير تجربة رقمية فريدة للمشتركين، مع تحقيق المستوى الأمثل للنظم والعمليات.

وتعليقاً حول توقيع الاتفاقية، قال رامي مصيلحي، نائب رئيس المبيعات في كومفيفا "Comviva" ورئيس وحدة الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، :”نفخر بتعاوننا مع شركة زين حيث تعكس هذه الاتفاقية ميّزة إستراتيجية لنا نظراً لكونها قد منحتنا مكانة في السوق الأردنية من خلال تعاوننا مع زين، ونشعر بحماس لتقديمنا القيمة المقترحة الابتكارية التي نتمتع بها إلى زين، مما سيساعد هذا الأمر في التغلب على العقبات الرئيسية في تقديم الخدمات الرقمية. ”

من جانبه قال ________________ “نسعد بالشراكة مع Comviva والتي نتطلع لأن تكون بداية لتعاون طويل متعدد المحاور في المستقبل، وقد جاء اختيارنا لـComviva لما تتمتع به من موثوقية وكفاءة في تقديم خدمات الأعمال الرقمية، مما سيتيح لنا الاستفادة من خبراتها لمساعدتنا في اثراء المحتوى الرقمي، والارتقاء بمستوى العمل والأداء والإنتاجية، إلى جانب خدمة الزبائن بمهنية كبيرة وبما يتماشى مع التوجهات العصرية بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.”

ونظراً إلى الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية الذي يعمل على زيادة تعقيد النظام البيئي المتعلق بالمحتوى، كانت لزين الأردن رغبة دائمة في إقامة أحدث العلاقات التكنولوجية في مجالات التخزين، والوصول، ومنع الاحتيال، وتجربة العملاء، وذلك بالتزامن مع تحسين سير العملية على نطاق واسع، من أجل الوصول إلى أمثل أداء للعمليات.

وتمثّل منصة تقديم الخدمات الرقمية 2.0 التابعة لكومفيفا حلقة وصل بين شركة زين الأردن ومقدمي الخدمات الرقمية المختلفة مثل خدمات نغمات الانتظار، والفيديو، والألعاب، والموسيقى، والبث المباشر وما إلى ذلك. وعلى عكس ما كان عليه الأمر سابقاً، إذ كان على مزودو المحتوى التعامل مع الفواتير وإعدادها وإدارة علاقات العملاء بشكل منفصل لكل خدمة جديدة، فجاءت المنصة لتقدّم الخدمات الرقمية لتعزيز تكامل الخدمات، مما يُسهّل على مزودي المحتوى إدراج خدماتهم في النظام الإيكولوجي الرقمي المُتنامي لشركة زين.

كومفيفا هي الشركة الرائدة في مجال حلول الأجهزة المتنقلة، والاتصالات، والمدفوعات، والخدمات المصرفية، حيث تقدّم الشركة خدماتها لما يقارب ملياري مستخدم للهواتف المحمولة على مستوى العالم من خلال مجموعة واسعة من الحلول المختلفة، وتقوم الشركة حالياً بإدارة عروض المحتوى الرقمي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، مثل خدمات بروتوكول التطبيقات اللاسلكية (WAP) ومسابقات وألعاب الهاتف المحمول، وتطبيقات المحتوى المستقل (OTT)، كما تدير أيضاً خدمات المحتوى الرقمي لجميع الخدمات المتميزة لدى أوريدو الكويت.

وبما أن توسيع قاعدة النظام الإيكولوجي للخدمات الرقمية هو الهدف، ستمكّن منصة تقديم الخدمات الرقمية 2.0 مزودي المحتوى من إنشاء خدمات بين طرفين لمساعدة أولئك ممن لديهم قائمة غنية بالمحتوى ولا يملكون وسائل تسييل المحتوى الخاص بهم. كما ستعمل المنصة على توفير الدعم لأنواع جديدة من المحتوى مثل الواقع المعزز (AR)، والواقع الافتراضي (VR)، والبث المباشر، والرياضة الإلكترونية، لتعمل على تلبية حاجات عملاء رقميين جدد. ستساعد البيانات والتقنيات التي تعتمد على التحليلات شركة زين على حوسبة معاملات معينة بدرجة أكثر دقة، ليعمل ذلك على زيادة قوة النظام.

وباستخدام ملف واحد تجتمع فيه الخدمات الرقمية، ستكون رحلة العميل موحدة في مختلف القنوات، مثل الاستجابة الصوتية التفاعلية، والرسائل النصية، والتطبيقات المختلفة وما إلى ذلك. وبالمثل، فإن النظرة التجارية الواحدة لمنصة تقديم الخدمات الرقمية 2.0 ستمكّن المشغل من اتخاذ قرارات أسرع وأكثر استنارة بشأن الأمور مؤثرة على عمله.

جامعة فيلادلفيا تشارك في حلقة نقاشية في الهيئة المستقلة للانتخاب

Posted: 18 Dec 2019 06:17 AM PST

thumbnail 2 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

مندوبًا عن جامعة فيلادلفيا شارك الدكتور عماد الحلواني مساعد عميد شؤون الطلبة في الحلقة النقاشية التي عُقدت في الهيئة المستقلة للانتخاب بحضور مفوضي الهيئة وعدد من رؤساء الجامعات ومندوبيها، وأكد الكلالدة خلال اللقاء ضرورة توسيع دائرة مشاركة الشباب في الانتخابات بشكل خاص والحياة السياسية بشكل عام، موضحاً أن الهيئة عملت على إعداد وتنفيذ خطة توعوية تثقيفية استهدفت من خلالها طلبة المدارس والجامعات الأردنية من أجل تعزيز مشاركتهم في عملية صنع القرار.

وأوضح أن الهيئة أطلقت قبل أيام البرنامج التعريفي الخاص بمسابقة المحاكم الصورية الانتخابية الذي استهدف 96 طالبًا وطالبة من كليات الحقوق في 16 جامعة أردنية، مبينًا أن الهيئة حصلت رسميًا على شهادة الاعتمادية الدولية في الانتخابات “الأيزوا” ليكون الأردن هو البلد الأول الذي يحصل على هذه الشهادة في مجال الانتخابات على مستوى المنطقة، إضافة إلى اعتماد الأردن كمقر دائم للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية.

وتسعى الهيئة إلى دمج طلبة الجامعات في عملية الانتخابات والمشاركة في جميع فعالياتها، وبدورها ستقوم جامعة فيلادلفيا بتوضيح أهمية هذا الأمر لطلبتها من خلال عقد ورشات موجهة لهم داخل الجامعة.

الطفيلة التقنية تمنح أول درجة ماجستير بتكنولوجيا الكيمياء

Posted: 18 Dec 2019 06:10 AM PST

thumbnail 1 18 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ناقشت كلية العلوم في جامعة الطفيلة التقنية يوم أمس  أول رسالة ماجستير في تكنولوجيا الكيمياء مقدمة من الطالب همام بهجت يوسف، بعنوانMethod development and validation of the chromatographic analysis of fluticasone propionate and salmeterol combination and their Hydrazine derivatives وضمت لجنة المناقشة كل من الأستاذ الدكتور خالد أبو شندي رئيساً، والأستاذ الدكتور رشيد جمهور عضواً، والدكتور البراء الرواشدة عضواً، والدكتور وليد عاطف مناصرة من جامعة مؤتة عضواً خارجياً.

وبين عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور أيمن الرواجفة أن هذه هي الرساله الأولى التي تتم مناقشتها في تخصص تكنولوجيا الكيمياء في جامعة الطفيله التقنية، والتي جاءت ترجمة عملية ملموسة لسياسة الجامعة في المضي قدماً في تحسين الخطط الدراسية ورفع كفاءتها وإدراكها لأهمية التعليم العالي بطرح برامج ماجستير جديدة في التخصصات التقنية، وبلورة رؤية ورسالة الجامعة في إعداد جيل جديد من المبدعين المؤهلين، والوصول بالجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية.

ومن جانبه بين الدكتور أبو شندي أن الرسالة عملت على تطوير طريقة تحليلية جديدة  لأهم  الأدوية المستخدمة لعلاج الربو (الفلوتيكازون والسالميتارول) والتحقق من صحتها، بإستخدام تحليل كروماتوجرافي سائل عالي الأداء و تم العثور على هذه الطريقة لتكون خطية، دقيقة، وصالحة.

وأضاف أنه تم تحضير مشتقات جديدة من بروبيونات فلوتيكاسون بإستخدام تفاعل قاعدة شيف وإستخدام هيدرازين هيدرات كعامل اشتقاق، وتمديد الدراسة لتطوير طريقة لتحديد فلوتيكاسون بروبيونات وسالمتيرول إكسينافوات في البلازما البشرية.

 thumbnail 23 - صراحة نيوز - SarahaNews

تصميم فيلادلفيا يشارك في الملتقى الفني (فنانين من ذهب )

Posted: 18 Dec 2019 02:18 AM PST

fb img 15766642903057442079008893024317 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-

شارك الدكتور فيصل العمري رئيس قسم التصميم الجرافيكي في جامعة فيلادلفيا في الملتقى الفني (فنانين من ذهب) تحت عنوان ” العنف ضد المرأة ” والذي اقيم بتاريخ 13/12/2019 في مدينة الفحيص والذي استضافه رجل الاعمال السيد خالد شتيوي .
ونظمته الفنانة مها ذويب، وحل الدكتور فيصل العمري كضيف شرف على الملتقى الذي شارك فيه مجموعة من الفنانات والفنانين الشباب وقدم نماذج من اعماله الفنية التي اتخذت طابعاً مميزاً.
ورعى حفل تسليم شهادات الملتقى الفنان حسين طبيشات .

مصر : مصرع 12 شخص في حادث سير

Posted: 18 Dec 2019 01:17 AM PST

1187 730x438 18509228038402498344. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قتل ١٢ شخصا وإصابة 3 آخرين، في حادث سير بمحيط مدينة السادات بمحافظة المنوفية، شمال القاهرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحادث وقع على طريق شبين الكوم- السادات، بالحزام الأخضر بالمنوفية.

ووقع الحادث إثر تصادم سيارة تحمل عمالا مع مركبة أخرى، وقد جرى نقل المصابين إلى مستشفى السادات المركزي

أمجد العريان: هذا ما شهدته مهنة الصيدلة في الأردن

Posted: 18 Dec 2019 12:19 AM PST

img 20191218 wa00113822917259093216470 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات “فارمسي ون “الدكتور أمجد العريان إن مهنة الصيدلة في الأردن شهدت تطوراً ملحوظاً حتى أصبحت مواكبة لما يشهده العالم، الأمر الذي أدى الى التوسع في مجالات ممارسات مهنة الصيدلة في العديد من مجالات الرعاية الصحية.

هذا التطور، وفق العريان، ساهم في أن تلبي جميع الصيدليات كافة المتطلبات للمواطنين ومتلقي الخدمة حيث أصبح عمل الصيدليات لا يقتصر على بيع الأدوية والعقاقير الطبية فقط وانما التوسع في بيع مستحضرات التجميل التي تدخل ضمن الأدوات الصحية والتي تخضع للمعايير الطبية وللرقابة من الجهات الرسمية ومن نقابة الصيادلة.

واستعرض العريان خلال مشاركته في فعالية Derma Day التي نظمها فريق RBCs Team في جامعة البترا الخاصة لطلاب كلية الصيدلة بحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني دور مركز “فارمسي ون” للمعلومات الدوائية والسموم والخدمات التي يقدمها سيما المتعلقة في الاستشارات للمجتمع وللكادر الطبي في حالات التعرض للسموم المختلفة من خلال أخصائي في علم السموم وصيادلة مؤهلين يقومون بالإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالعديد من المواضيع.

وتابع أن مركز المعلومات الدوائية والمسموم مرتبط مع مركز القيادة والسيطرة عبر الاتصال على رقم 911 ففي الوقت الذي يتلقى فيه المركز البلاغات حول حالات التسمم ستكون المكالمة الهاتفية جماعية لتمكين المختصين من تقديم ارشاداتهم الطبية لحين وصول فرق الدفاع المدني للمصاب كما يقدم المركز المحاضرات وورشات العمل التوعوية لنشر التثقيف الصحي لدى المجتمع وتقديم نصائح للوقاية من السموم لطلاب المدارس في المراحل العمرية المختلفة وعقد ورشات عمل للعاملين في الكوادر الطبية
وعلى هامش الفعالية قدمت الدكتورة سناء الدويكات من “فارمسي ون ” محاضرة تدريبية لطلبة الصيدلة في الجامعة عن المشاكل والأمراض الجلدية وطرق الوقاية والعلاج وكيفية استخدام الأدوية والتقيد بها لتجنب اي مضاعفات.
يذكر أن فريق RBCs Team المنظم للفعالية يعتبر أكبر فريق شبابي صيدلاني متواجد في تسع جامعات رسمية وخاصة تأسس عام 2017 ويعمل على تنظيم الأنشطة في المجالات الصيدلانية والعلمية والثقافية والرياضة والاجتماعية والخيرية.

ارتفاع على درجات الحرارة واجواء باردة نسبيا

Posted: 17 Dec 2019 10:51 PM PST

نتيجة بحث الصور عن ارتفاع على درجات الحرارة واجواء باردة نسبيا

صراحة نيوز –

تسجل درجات الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تبقى الأجواء غدا الخميس وبعد غد الجمعة باردة نسبياً في معظم المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 19 الى 7 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 17 الى 8، وفي المناطق الجنوبية من 14 الى 3، وفي خليج العقبة من 24 الى 12 درجة مئوية.

النفط يواصل الصعود فوق 65 دولارا

Posted: 17 Dec 2019 10:35 PM PST

1 1292107 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد في المئة يوم الثلاثاء مدعومة بآمال بأن اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين سيعزز الطلب على الخام في 2020 بعد نزاع استمر طويلا بين أكبر اقتصادين في العالم كان له تأثيره السلبي على المعنويات في الأسواق العالمية.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض يوم الاثنين ان اتفاق "المرحلة 1" بين الولايات المتحدة والصين "مكتمل تماما"، متوقعا أنه سيضاعف الصادرات الأمريكية الى الصين على مدار عامين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 76 سنتا، أو 1.2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 66.10 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 73 سنتا، أو 1.2 بالمئة، لتغلق عند 60.94 دولار للبرميل.

عاجل ..تعطل صهريج داخل نفق الرابع يعطل حركة السير الى عبدون

Posted: 17 Dec 2019 10:19 PM PST

fb img 15766506083212750820547200131181 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

حذرت إدارة السير المركزية، صباح الأربعاء، سالكي طريق عبدون والرابع بالعاصمة عمان من حركة مرورية كثيفة بسبب تعطل صهريج حجم كبير داخل نفق الرابع باتجاه شارع الملكه نور.

وقالت إدارة السير بإن مجموعات السير بالموقع وجاري العمل الان على رفعه، كمت وحذرت السائقين اخذ الحيطة والحذر.

الطاقة النيابية تطلب تزويدها باتفاقية الغاز مترجمة باللغة العربية

Posted: 17 Dec 2019 10:08 PM PST

نتيجة بحث الصور عن الطاقة النيابية تطالب الحكومة بتوضيح تفاصيل اتفاقية الغاز

صراحة نيوز –

طالب رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية المحامي حسين القيسي الحكومة بالشفافية فيما يتعلق بملف اتفاقية الغاز؛ لإزالة الغموض وتوضيح التفاصيل أمام الرأي العام، ووقف الشائعات والأخبار غير الصحيحة.

وقال القيسي خلال اجتماع اللجنة امس  الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون الوقاية الاشعاعية والامان والامن النووي لسنة 2020 بحضور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري، إن ما تم نشره حول عدم إمكانية ترجمة اتفاقيات الطاقة التي طلبتها اللجنة من الحكومة هو عار عن الصحة، لافتا إلى أن اللجنة طلبت من وزارة الطاقة تزويدها بالاتفاقيات مترجمة باللغة العربية اختصاراً للوقت والجهد احتراماً لقانون حماية اللغة العربية.

وأضاف “أننا غير معنيين بإزالة اللبس والغموض حول بنود هذه الاتفاقيات وإنما دورنا كنواب يكمن في معرفة إذا كانت هذه الاتفاقيات تمت وفقاً لأحكام القانون وتلبي المصلحة العليا للدولة أو مخالفة؛ ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي منحنا إياها الدستور”.

من جانبه، قال مقرر اللجنة النائب جمال قموه الذي ترأس جانباً من الاجتماع، إن اللجنة معنية بأخذ جميع المقترحات والتوصيات الواردة إليها سيما المتعلقة بتجويد مشروع القانون إيماناً منها بالعمل التشاركي، لافتاً إلى أن هذا المشروع جاء لتنظيم العمل الإشعاعي والنووي ولإعطاء هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن صلاحيات الرقابة على قطاع العمل الإشعاعي والنووي وتنظيمه ولتحديد مهام مجلس مفوضي الهيئة ورئيسها التنفيذي وصلاحيات كل منهما.

وأكد الحياري أهمية التشاركية مع مجلس النواب واستمراريتها في كافة القضايا التي تهم الوطن والمواطن، لافتاً إلى أن هذا المشروع يعتبر مشروعاً تطويرياً لتشريعات سابقة متعلقة بالوقاية الاشعاعية والأمان والأمن النووي لتفضي مزيداً من الرقابة عليها عبر إجراءات شاملة للخروج بقانون يتناسب مع المصلحة العامة.

وفيات اليوم 18-12-2019

Posted: 17 Dec 2019 09:57 PM PST

الوفيات 16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وفيات اليوم 18-12-2019

– سلڤانا بطرس حنا الأعرج – البيادر

– جميلة عبدالمفلح السعايدة – يرقا

– بديعة سعيد دغيش المصري – ديوان آل عياش

– يوسف توفيق الديك – المدينة الرياضية

– سليمان جميل فرحان تادرس – السلط

– زهرة عليان أحمد – ديوان آل زيتون

– صبحا رضا طحيمر الجوابرة – الكرك

– ينال جتاشأه – بيادر وادي السير

– هدى فهمي “محمد صالح” هاشم – الشميساني

– عبدالرحمن زاهي علي الرشدان – الحصن

فى توحيد جهاز الامن الداخلي

Posted: 17 Dec 2019 02:59 PM PST

صراحة نيوز بقلم د حازم قشوع

بصوره تحمل من التأويل ما تحمل ، وترسل من الرسائل
ما ترسل ، وجه جلالة الملك القائد حامل الرايه الهاشميه ، الحكومه لاعاده رسم التشكيلات الداخليه الامنيه وتوحيدها فى مظله واحده للامن العام ، فينقلها من حالة استرخاء
الى حالة تأهب والتى تسبق الاستعداد والاطلاق فى معانى الحركات العسكريه ،

وبصوره تاكد على اهمية مركزيه القرار الداخلى فى مواجهة التحديات وضمن تشكيلات ثلاث مدنيه اهليه وناعمه امنيه و فظه عسكريه واطار واحد جامع تم اسناد القرار لمديريه الامن العام لتقوم على اعاده الهيكليه ضمن تصورات اداريه حديثه تستجيب للمتغيرات فى التعاطي مع الاحداث وتستثمر الطاقات والامكانات المتوفره فى اطار هيكله اداريه جديده ومخطط معلوماتى وعملياتي عصري يراعي فيه التاهب والجهوزيه لايه طارء يمكن الوقايه منه عبر احتساب حيثياته او اية حاله يمكن التعامل معها وفق
اسس حرفيه واحترافيه وذلك عبر اليات حديثه ووسائل
حداثيه تقوم على الامن المعلوماتي والامن السبراني وبما يعود بالفائده على تعزيز مناخات الامان وتقوية جهاز الامن الداخلي من خلال اجهزته موحده بقرارها المركزي و اسس حديثه وضوابط جديده .

ولان وحدة جهاز الامن الداخلى وضمن تشكيلات موحده ستقوم على توحيد الجبهه الداخليه ليس فقط على الصعيد الامني او على المستوي الشرطي او على واقع التعامل العملياتي والميدانى لكن ذلك سيشكل ايضا ،علامه فارقه تجاه تعاطي الامن مع الثضايا الحياتيه والمعيشيه التى بات تستدعي ضمن الظروف الاستثنائيه المعاشه ايجاد جمل
امنيه تقوم على الاستدراك الوقائي والتعامل الآمن والتعاطي الفظ ضمن جمل مركزيه الإستراتيجيه امنيه داخليه موحده قادره على ايجاد الخطط والخطط البديله وعامله على فرض ايقاعها بيسر تعاطي مع الحدث وانسيابيه تدفق ميدانيه .

ومن جهه اخرى فان مراعاه النوعيه على الكميه ستكون حاضره فى ميزان التقييم والاعداد الهيكلي لاسيما وان التوجيه الملكي حمل هذا العنوان ، وهذا ما سيحمل نتائج عظيمه التاثير على كثير من اليات العمل الوقائيه والميدانيه فى التعامل والتعاطي مع مجمل الاحداث من اجل حمايه مجتمعنا الاردنى ووقايته امنيا وحياتيا وحتى فكريا ، فان تسارع الاحداث الاقليميه تستدعي التنبه واليقظه فى ظل حالة الحصار البري المفروض نتيجه التداعيات الاقليميه واستشراء مناخات الغلواء والتطرف ، هذا اضافه الى مناخات العالم الافتراضى التى بات تسقط بظلاها وافكارها بالتشكيك والسلبيه ، فان خير وسائل التحصين هو التوحيد والتوحد من اجل مجابهه الاحداث ومواجهه المناخات وفق استراتيجيه عمل تسعى لتعزز مناخات الثقه عبر تعزيز مناخات الامان بشموليه هذا المعنى .

اذن نحن امام جمله ملكيه جديد نقلت جهاز الامن الداخلي من الاستعاد للتأهب ، وستحمل استراتيجيه عمل جديد للامن العام ، وربما سيكون لهذه الخطوه ما بعدها على صعيد اعاده التشكيلات العسكريه كما المدنيه فان مسالة الترهل بحاجه الى شد وضبط ايقاع ، والجهاز المدنى ايضا بحتاح الى ذات الوصفه العلاجيه لكن بتقدير نسبي اعمق من ذلك ، فان رخاوة الاداء والبيروقراطيه فى العمل مرده الى نمطيه الوصف الوظيفي السائده وهذا الذى يشكل مفتاح اعاده الهيكليه الاداريه وعنوان الاصلاح الاداري الشامل .

د.حازم قشوع

فيديو .. إطلاق مغناة مقدمة كأهداء من الأردن إلى قطر

Posted: 17 Dec 2019 02:29 PM PST

EMAjAwjWwAEXPrA - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز –

تم إطلاق مغناة تزامنا باليوم الوطني لدولة قطر الشقيقة في حفل السفارة القطرية في عمان والذي جرى اليوم في العاصمة الأردنية عمان ، بحضور رئيس الديوان الملكي ورئيس هيئة الأركان ومدير الأمن الوطني وأعضاء مجلس الوزراء وحضور الجالية القطرية وعدد من رجالات الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي من مختلف دول العالم في عمان .

المغناة من إنتاج شركة التاج للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني وغناء هرم الأردن متعب السقار و نجم قطر الأول علي عبدالستار  وكلمات المبدع الكبير فايز الحميدات وألحان وتوزيع العريق وائل الشرقاوي

بالصور .. كيف استقبل وزير العمل الشاب بني هاني العائد من تركيا

Posted: 17 Dec 2019 02:09 PM PST

pic 108508 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

استقبل وزير العمل نضال البطاينة بمكتبه الليلة الشاب الاردني محمد بني هاني الذي تمت استعادته من تركيا مساء اليوم بناء على توجيهات رئيس الوزراء د. عمر الرزاز .

وكان الشاب قد وجه منذ أيام نداء إلى جلالة الملك عبر فيديو مسجل يناشد فيه جلالته إنقاذ وضعه بعدما تقطعت به السبل في تركيا بعد أن غادر البلاد أثر دين عليه وخوفه من التنفيذ عليه وحاولت بعض العصابات في اسطنبول شراء اعضاءه.

الشاب عاد إلى أرض الوطن بعد أن أجرى له البطاينة اجراءات السفر.

و تلقى المواطن الاردني فور عودته مكالمة من رئيس الوزراء تحمد له خلالها على السلامة وأخبره أنه لا يزال شاب في مقتبل العمر ولا يجوز أن يستسلم لضغوط يتعرض لها كثير من الشباب و يمكن تجاوزها بالجد والمثابرة بحيث لا يقع فريسة للفئات الخارجة عن القانون، وشكر الشاب جلالة الملك اولا ومن ثم رئيس الوزراء ووزير العمل وعبر عن فخره بأن له دولة تحميه.

البطاينة بدوره أجرى تسوية للشاب مع دائنه قبل وصوله، بحيث يقوم الشاب بالدفع باقساط مقبولة بعد أن حصل البطاينة للشاب على فرصة عمل تتناسب مع مؤهلاته بالتنسيق مع القطاع الخاص، وبعد استقبال الشاب اوعز البطاينة لكوادر وزارة العمل بإيصال الشاب إلى محافظته ومنزله.

abc4aa0f8061f8e83b552c345a6eb76e - صراحة نيوز - SarahaNews
abc4aa0f8061f8e83b552c345a6eb76e1 - صراحة نيوز - SarahaNews
abc4aa0f8061f8e83b552c345a6eb76e12 - صراحة نيوز - SarahaNews
abc4aa0f8061f8e83b552c345a6eb76e123 - صراحة نيوز - SarahaNews
abc4aa0f8061f8e83b552c345a6eb76e1234 - صراحة نيوز - SarahaNews

“لغة الإعلام العربي” محاضرة للدكتور العراقي خالص في منتدى الفكر العربي الأربعاء

Posted: 17 Dec 2019 01:57 PM PST

5640d74cbea1fc82bb05f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – 

بدعوة من منتدى الفكر العربي يُلقي الأستاذ الدكتور وليد محمود خالص عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة ومجمع اللغة العربية بعمّان محاضرة بعنوان ” لغة الإعلام العربي أهي محايدة أم متحيزة ” وذلك الساعة الخامسة من مساء الأربعاء الموافق 18-12-2019 في قاعة الحسن بن طلال بمقر المنتدى الكائن بمنطقة الجبيهة 

الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة تقيم حفلها السنوي

Posted: 17 Dec 2019 01:53 PM PST

img 20191217 wa00332067220363176738206 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز-

أقامت الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة حفل استقبالها السنوي و ذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 17\12\2019 في فندق كراون بلازا عمان، بهدف تقديم الشكر لاعضاء الجمعية والجهات الداعمة والشركاء ، و لمقدمي الخدمات السياحية الذين تتعامل معهم الجمعية واعضاءها العاملين من شركات السياحة الوافدة .

حضر الاحتفال عدد كبير من أعضاء الجمعية من شركات السياحة و الفنادق و شركات النقل و شركات الاستثمار السياحي، إضافة إلى مجموعة من معالي وزراء السياحة السابقين، و عدد من سفراء الدول التي اقامت معهم الجمعية مختلف الفعاليات خلال الاعوام السابقة، و ممثلي القطاع السياحي من الجهات المختلفة ، بما في ذلك وزارة السياحة و الآثار، و هيئة تنشيط السياحة و لجنة موقع المغطس و شركات الطيران و الجمعيات السياحية الأخرى.

و في بداية الحفل، قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية م. عوني قعوار كلمة شكر فيها أعضاء الجمعية و مؤازريها خلال السنة الماضية، مؤكدا أن الجمعية مستمرة لتحقيق رسالتها، و أن خطتها للعام 2020 ما هي الا بمثابة خارطة الطريق لدعم ما تم انجازه حتى اليوم.

وتم عرض فيلم قصيرعن أهم ما قامت به الجمعية للعام 2019، استعرضت فيه أهداف الجمعية و رسالتها ،بالإضافة إلى إنجازاتها و أبرز محطاتها.

img 20191217 wa00365947097307388950943 - صراحة نيوز - SarahaNews

img 20191217 wa00354798643257206767589 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20191217 wa00343130124769990167753 - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال