صراحة نيوز

الثلاثاء، 3 ديسمبر 2019

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بموجب اتفاق بين غرفتي تجارة عمان واسطنبول

Posted: 03 Dec 2019 08:00 AM PST

img 20191203 wa0065505178747477795864 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحةنيوز –

معرض الكتروني دائم لخدمة الاقتصادين الاردني والتركي

عمان –اكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، وجود اتفاق مع غرفة تجارة اسطنبول لانشاء معرض الكتروني دائم يكون بمثابة منصة الكترونية باللغات العربية والتركية والإنجليزية لتوفير المعلومات التي تهم التجار والصناعيين ورجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين والاتراك.

واشار الحاج توفيق خلال لقاء مجلس ادارة الغرفة اليوم الثلاثاء مع السفير التركي لدى المملكة مراد كاراغوز، الى ان الغرفة باشرت الخطوات العملية لإنشاء المنصة من خلال إعتماد شركة متخصصة حيث سيكون التطبيق الأول من نوعه على مستوى العالم خدمة للإقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته التجارية والصناعية والزراعية والخدمية.

وبين ان غرفة تجارة عمان على يقين بأن للأردنّ مصلحة في توطيد العلاقات الاقتصادية وتعزيزها مع الجمهورية التركية، موضحا ان الغرفة ستبذل كل جهدها لإعادة التفاوض لإيجاد إتفاقية تجارة حرة بين البلدين بقالب جديد وبمشاركة القطاع الخاص بما يحقق العدالة لكل القطاعات.

واكد الحاج توفيق ان زيارة مجلس ادارة الغرفة الى اسطنبول، كانت ناجحة وستنعكس آثارها الإيجابية على الخدمات المقدمة من الغرفة لأعضاء هيئتها العامة من مختلف القطاعات الاقتصادية وعلى التبادل التجاري والاستثمار المشترك بين البلدين ودعم المشروعات الريادية.

واشار الى ان مطلع العام المقبل سيشهد حراكا اقتصاديا مع الجانب التركي بالتنسيق مع غرفة تجارة اسطنبول من خلال تنظيم الأسبوع الأردني الاقتصادي هناك أو دعوة واستقبال وفدٍ كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك إلى المملكة لإطلاعهم على الفرص الإستثمارية المتاحة وعقد لقاءات ثنائية مع نظرائهم الأردنيين.

بدورهم لفت اعضاء مجلس إدارة الغرفة الى ان النجاح في العلاقات التجارية بين أي بلدين يستند إلى توفّر وسائل النقل البري والبحري والجوي، مشيرا الى التواصل الذي تم خلال زيارتهم الاخيرة الى تركيا مع عدد من وكلاء الملاحة لمناقشة إقامة خط بحري مباشر بين البلدين.

واشاروا الى الاتفاق الذي تم بين غرفتي تجارة عمان واسطنبول لتشكيل لجنة سياحة مشتركة ستعقد اول اجتماع لها قريبا لدراسة المقترحات التي يمكن تقديمها لتسهيل زيادة عدد السياح الأتراك للاردن ليصل الى 100 الف سائح، مشددين على ضرورة تخفيض كلف الرحلات السياحية للسائح التركي للمملكة.

وبينوا ان غرفة تجارة عمان ستقوم بالإستفادة من خبرات مركز الريادة التابع لغرفة تجارة اسطنبول في تطوير أداء قسم الريادة فيها وبما يفيد الرياديين المُحتَضَنين في إدارة الريادة وتطوير أعمالهم ومشروعاتهم .

من جانبه قدم مدير عام الغرفة هشام الدويك تقريرا موجزا حول نتائج زيارة مجلس ادارة الغرفة وأبرز التفاهمات التي جرت مع غرفة تجارة اسطنبول والعديد من المؤسسات التركية بما ينعكس على تطوير علاقات البلدين بمختلف المجالات الاقتصادية بالاضافة لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع مجمّع تكنوبارك اسطنبول.

بدوره، اشار السفير كراغوز الى رغبة بلاده بتعزيز إلاستثمارات في الأردن وخاصةً بالفرص المتاحة للقطاع الزراعي الأردني للتصدير الى تركيا بالاضافة لزيادة اعداد السياح القادمين للاردن.
ورحب بعقد الأيام الترويجية الأردنية في اسطنبول لاطلاع اصحاب الاعمال على الفرص المتاحة في قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات، مشيرا الى ضرورة التعاون اللوجستي بين البلدين ولاهمية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالنسبة للإستثمارات التركية.
واشار الى وجود ثلاث رحلات أسبوعية من إسطنبول إلى مدينة العقبة مشددا على ضرورة الإستفادة من حالة الاستقرار والأمن التي ينعم بها الأردن ومناطق الجذب السياحي الموجودة في المملكة للترويج للسياحة التاريخية والدينية والترفيهية.

من جانبه، اوضح المستشار التجاري الأول في السفارة التركية مراد البيرق إلى قرب تفعيل الإتفاقية الإطارية التي وقعها الاردن وتركيا بعد إستكمال إجراءات المصادقة عليها من قبل الجانب التركي، مبينا بانه سيتم على إثر ذلك عقد اجتماع للجنة المشتركة بالمملكة.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس الغرفة نبيل الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة بهجت حمدان وخطاب البنا وسلطان علان والمهندس جمال بدران .

النائب حسين القيسي: نرفض زيادة الكهرباء

Posted: 03 Dec 2019 05:09 AM PST

yuhuuuuuuurtyryryt7878578787875755551180948101089571321 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اكد النائب المحامي حسين القيسي رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية حسين القيسي أن اللجنة ترفض زيادة تعرفة أسعار الكهرباء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم
للاطلاع على خطة وزارة الطاقة والثروة المعدنية للتعامل مع الموسم المطري،ضرورة انعكاس الاتفاقيات التي تبرمها الوزارة وشركات الكهرباء على المواطنين وتعرفة الكهرباء.

وأضاف إن اللجنة استمعت لخطة “الطاقة” والشركات المعنية حول خططها في مواجهة فصل الشتاء، داعيًا إلى ضرورة تجنب الأخطاء التي وقعت في الأعوام الماضية، وأن يكون هناك سرعة أكبر للاستجابة مع الانقطاعات الكهربائية.

من جهتها أوضحت أمين عام “الطاقة” اماني العزام إن الوزارة تتابع مع مركز إدارة الأزمات وهيئة تنظيم قطاع الطاقة، كل الخطط لمواجهة فصل الشتاء، مضيفة أن الوزارة خاطبت شركات التوزيع لتوفير المشتقات النفطية.

وبين رئيس هيئة مفوضي تنظيم الطاقة والثروة المعدنية، فاروق الحياري، أن شركات الكهرباء أعدت خطة واضحة للتعامل مع الأجوال الجوية خلال فصل الشتاء، مشيرًا إلى “التقدم الهائل” في التعامل مع الأزمات، وهناك فرق طوارئ مؤهلة ومتخصصة، تعمل على مدار اليوم، للتعامل مع حالات الاعطال الكهربائية.

وقال أمجد الرواشدة، ممثل شركة الكهرباء الوطنية، أن النظام الكهربائي بكامل جاهزيته، مستعرضًا أبرز ما تقوم به الشركة من صيانة عامة، والتأكد من توفر المشتقات النفطية، وخصوصًا في فصل الشتاء.

وأضاف إن تأخر إصلاح العطل الكهربائي “يعود أحيانًا للأزمات المرورية، وتحديدًا خلال هطول الثلوج”.

وفيما يتعلق بتصدير الكهرباء، بين الرواشدة “أننا نزود الجانب الفلسطيني بالكهرباء، فيما نسعى لإنشاء محطة تحويلية في منطقة الرامة”.

وحول تصدير الكهرباء إلى لبنان، قال الرواشدة “إن ذلك لا يمكن، إلا من خلال سورية”، مضيفًا “أن السلطات السورية قالت بأن خط النقل عبر أراضيها غير جاهز حتى الآن”.

تصدير الغاز الإسرائيلي للأردن ومصر يبدأ قريبا

Posted: 03 Dec 2019 04:44 AM PST

1201915936569193020467105929876353 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، إن الغاز الطيبعي سيبدأ بالتدفق من حقل "ليفياثان" في إسرائيل على البحر المتوسط، في غضون أسبوعين، تمهيدا لتصديره للأردن ومصر.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الثلاثاء، عن شتاينتس قوله: "سيبدأ تصدير الغاز إلى مصر والأردن بعد وقت قصير".

وتقول إسرائيل، إن حقل الغاز يقع على بعد حوالي 130 كيلومترا قبالة ميناء حيفا في شمال فلسطين المحتلة.

وتابع وزير الطاقة الإسرائيلي: "على الرغم من اعتراضات بعض المختصين بالبيئة، فإنه لا يوجد ما يمنع إسرائيل من تصدير الغاز إلى أوروبا".

ونقلت الصحيفة عن بنيامين زومر، نائب رئيس شركة نوبل إنرجي قوله: "قبل نهاية العام سنبدأ بتزويد السوق المحلية وفي الأسابيع التالية سنبدأ بالتصدير إلى مصر والأردن".

نتائج التحقيق بوفاة ١٣ باكستاني في حريق الشونة الجنوبية

Posted: 03 Dec 2019 04:40 AM PST

1024x576 main image5de4c90a42509590166143668395987 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

قالت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن النتائج النهائية التي صدرت عن اللجنة الفنية المشكلة للوقوف على أسباب الحريق الذي شب في بيت من صفيح الزينكو داخل إحدى المزارع في منطقة الكرامة – الشونة الجنوبية والذي نتج عنه وفاة (13) شخص وإصابة (3) آخرين من الجنسية الباكستانية بينت أن سبب الحريق ناتج عن حدوث أحمال كهربائية زائدة في كامل الشبكة الكهربائية الموجودة داخل البيت مما أدى إلى حدوث تماسات كهربائية في الأسلاك الممددة عشوائياً على السقف وأعلى الجدران .

وبينت ادارة الإعلام أن اللجنة الفنية أفادت بأن بداية التماس الكهربائي كان في المطبخ الداخلي من الأعلى ومن ثم تبعه تماسات لاحقه ضمن باقي الشبكة الكهربائية مما نتج عنه احتراق السقف المكون من الخشب والكرتون والمشمعات البلاستيكية ومن ثم انهياره على الأرض وهو مشتعل فوق الأشخاص الموجودين داخل البيت الأمر الذي أدى إلى اشتعال موجودات الغرف وباقي مرافق البيت من فرشات وأغطية وسجاد وخزائن خشبية وغيرها من المواد القابلة للاشتعال .

جامعة البترا تنظم لقاء تعاوني مع منتجع هيلتون البحر الميت

Posted: 03 Dec 2019 03:44 AM PST

1 16123215966347502433 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نظمت كلية العلوم والإدارية والمالية بجامعة البترا لقاءً تعاونيًا مع فندق ومنتجع هيلتون البحر الميت، وقدمت مساعدة مدير التدريب والتطوير في منتجع هيلتون روزا نعمة شرحًا لطلبة الكلية عن فرص تدريب وتوظيف خريجي الكلية، إلى جانب شرح مفصل عن كيفية تقديم الطلبات للالتحاق بهذه البرامج.

ويمكن للطلبة المهتمين زيارة الموقع التالي لبرامج التدريب والتوظيف

https://jobs.hilton.com/universities/middle-east-africa.php

كلية العمارة والتصميم تحقق مشاركة متميزة في مسابقات محلية ودولية

Posted: 03 Dec 2019 03:41 AM PST

wp image1552924578157301702 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

حقق طلبة كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا مشاركات متميزة في عدد المسابقات المحلية والدولية، حيث فاز مشروعان من الجامعة بجوائز مسابقة “العمارة العالمية” في دورتها الثانية والثلاثون، وهما مشروع الطالبة فرح الصمادي “Rum 360” بإشراف الدكتورة ليلى البسطامي ومشروع الطالب عبد الله النتشه “The dead sea memorial” إشراف الدكتورة هدير ميرزا ومشروع الطالب علي السرخي “eco village ” بإشراف الدكتور خالد طرزي في الدورة 32 من المسابقة.

وترشحت مشاريع من كلية العمارة والتصميم للمنافسة في عدد من المسابقات المحلية والدولية، حيث ترشح مشروعان للمنافسة الدولية في مسابقة جائزة “تميز الدولية” وجاء المشروع الأول بعنوان “the missing era” للطالب أحمد الشرفاء وجاء المشروع الثاني بعنوان ” Dead Sea memorial” للطالب عبد الله النتشة والمشروعان بإشراف الدكتورة هدير مرزه، وجاءت مشاركة كلية العمارة بجامعة البترا للمنافسة في هذه المسابقة مع أكثر من 908 مشروع عالمي مقدمة من 151 جامعة من 64 دولة.

وترشح مشروع الطالبة آمنه الشيخلي ” Al Mashouqa "development of the archeological site of Samara من إشراف المهندس رعد عيسوة للقائمة القصيرة لأحسن 13 مشروع تخرج عن فئة مشاريع التخرج العراقية.

وعلى صعيد المحلي ضمن مسابقة نقابة المهندسين لمشاريع التخرج ترشح مشروع الطالب أحمد الشرفاء عن مشروع ” the missing era ” من إشراف الدكتورة هدير مرزه للقائمة النهائية ضمن أحسن 15 مشروع من المشاركين من الجامعات الأردنية والفلسطينية.

وتأهلت خريجة جامعة البترا المهندسة زينب منعم الربيعي في مسابقة “تميز- ديوان” لتصميم حديقة الأمة في بغداد ضمن أفضل 20 مشروع من 99 مشروع مقدم من 29 دولة لتسجل ضمن القائمة القصيرة المرشحة للجائزة وتدخل المنافسة ضمن المكاتب والشركات العالمية المتخصص.

وقالت عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة فاطمة النمري إن “هذه الإنجازات تضاف إلى رصيد كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا المميز من المشاركات الفائزة في السنوات السابقة”، مشيرة إلى أن “كلية العمارة والتصميم تشجع طلبتها على المشاركة سنويًا في المسابقات الدولية والإقليمية والمحلية لما تمثله هذه المسابقات من محفز للطلبة على الإبداع والتميز”.

wp image8842774824197665387 - صراحة نيوز - SarahaNews
wp image2232508130860418534 - صراحة نيوز - SarahaNews

العمل: 2555 فرصة تدريب تنتهي بالتشغيل

Posted: 03 Dec 2019 01:28 AM PST

fb img 15753652151418369526918080655973 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اما الاتفاقية الرابعة والتي تم توقيعها مع مجموعة البشر للاستثمارات والذي وقعها المدير التنفيذي بشر الشريدة فقد شملت تدريب 675 شاب/ وفتاة في القطاع الفندقي والسياحي واللوجستية والنقل والطبي وإنتاج الطعام والشراب والزراعة والصيانة الكهروميكانيكية، مع ضمان تشغيل الخريجين في مواقع العمل وكالتالي: (عمان والزرقاء واربد والكرك والبلقاء) والمفرق ومادبا.

دمة، اللياقة الصحية، صيانة المركبات الهجينة والكهربائية، مساعد طبيب الاسنان، تمديدات الكهرباء، و إدارة المطاعم) وتعد هذه البرامج ذات نوعية تتناسب وطبيعة تنفيذ أنشطة برنامج خدمة وطن، وتوفير فرص عمل للخريجين من البرامج التدريبية وبما يتناسب مع المؤهلات التي حصلوا عليها مع التقيد بتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة وفقاً للنسبة المقررة بموجب أحكام قانون "حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة".

وشملت الاتفاقية الثانية والتى وقعت مع الاكاديمية الوطنية لتدريب علوم السياحة والطيران والذي وقعها الدكتور محمود الدويري على تدريب وتشغيل عدد من العمال الأردنيين لا يقل عن (200) عامل في المهام التي تتناسب وطبيعة تنفيذ برنامج خدمة وطن خلال مدة التدريب المهني للذكور والاناث، والتعاقد مع العمال الأردنيين على أن يكون العقد لمدة سنة واحدة على الأقل.

ونصت الاتفاقية الثالثة والتي وقعت مع شركة (مجمع الرشاد التجاري السياحي) والذي وقعها الدكتور رشاد شفيق عبد اللطيف، على تدريب (680 ) شاب وفتاة تشغيل الخريجين في محافظات المملكة المستهدفة ضمن القطاع السياحي والفندقي (محافظة العاصمة، محافظة البلقاء، محافظة اربد، والبحر الميت)،و تشغيل الخريجين في محافظات المملكة المستهدفة ضمن القطاع الزراعي (محافظة اربد، ومحافظة البلقاء، محافظة الكرك).

اما الاتفاقية الرابعة والتي تم توقيعها مع مجموعة البشر للاستثمارات والذي وقعها المدير التنفيذي بشر الشريدة فقد شملت تدريب 675 شاب/ وفتاة في القطاع الفندقي والسياحي واللوجستية والنقل والطبي وإنتاج الطعام والشراب والزراعة والصيانة الكهروميكانيكية، مع ضمان تشغيل الخريجين في مواقع العمل وكالتالي: (عمان والزرقاء واربد والكرك والبلقاء) والمفرق ومادبا..





غزه ، وترسيم ما تم رسمه

Posted: 03 Dec 2019 12:05 AM PST

fb img 15746643046361181693605016065394 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د حازم قشوع

يبدو ان الخطه المرسومه التى تم اعدادها يتم رسمها
حيز الواقع ، من دون حتى درجه اهتمام بكل الاصوات التى نادت ومازالت تنادى بوجوب تطبيق قرارات الشرعيه الدوليه ومراعاة الاتفاقات البنيه الدوليه الموقفه بين اطراف النزاع العربى الاسرائيلي فبعد الجولان والقدس وحق العوده والمستوطنات ، يبدوا ان غزه ستكون مسرح الاحداث القادمه فى اطار ترسيم ما تم رسمه وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فى الدوائر المغلقه .

غزه هذه المره ستكون المحطه التى لن تحمل مناخاتها عنف كما اعتدنا بقدر تحمل بوادر صفقه قيد الاعداد وبمشاركه امريكيه واسرائيليه وحمساويه ، وذلك وفق ترتيبات ميدانيه يتم موجبها الاعلان عن ترسيم ميناء تحت ولايه القاعده العسكريه الامريكيه هناك على ان يتم تشييدها بصوره مستشفى ، على ان يكون ذلك ضمن الشريط الحدودي المتاخم لغزه اضافه الى ترسيم مطار فى الخاصره الجنوبيه لغزه تحت الوصايه الاسرائيليه هذا اضافه الى ترتيبات امنيه واقتصاديه سيحملها الاتفاق الذى يعد بعنايه ويجهز بحيثيات دقيقه للاعلان عن ماهيته .

فان حدث هذا ، وهذا متوقع فانه سيشكل انسلاخ غزه عن جسم الضفه ، وسيؤذن بولاده حاله جديده معقده تضيف تعقيد على الحاله الذاتيه الفلسطبيه التى اصبحت تحمل
ثلاث عناوين جغرافيه هى غزه والضفه واراضى ٤٨ اضافه الى اربع عناوين ديموغرافيه هى غزه والضفه والعرب فى اسرائيل اضافه الى الشتات ، وهذا ما سيجعل من مسألة الاتصال الجغرافي الفلسطيني والديموغرافى ايضا مسالة غايه فى التعقيد للاختلافات الايدولوجيه والتباينات الجغرافيه وتكون فلسطين بذلك قد تمت تصفيتها بشرعيه “دينيه ” هذا المره وليس بشرعيه ثوريه .

فهل سيكون مقبول ما يتم ترسيمه للسلطه صاحبة الولايه التى تم الاستداره عليها من قبل حماس بحمل قلم التوقيع نيابه عنها ، ام ان فصائل المنظمه ستنتفض على ما يتم ترسيمه وتعيد المسار المشرعن الى اطار الشرعيه الدوليه والاتفاقات البنيه هذا ما ستجيب عنه الايام القليله القادمه ، فى محاوله جديده لانقاذ نتياهو ومشروعه المؤيد من ترامب من شبح السقوط .

د.حازم قشوع

معان : وفاة شخصين  وإصابة آخر بحادث تصادم

Posted: 02 Dec 2019 11:50 PM PST

صراحة نيوز –

صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بان كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية
دفاع مدني معان تعاملت مساء اليوم مع حادث تصادم وقع بين شاحنة نوع فان
وتريلا في منطقة المحمدية , نتج عنه وفاة شخصين وإصابة أخر بكسور وجروح في
مختلف أنحاء الجسم.

وأضافت إدارة الإعلام بان فرق الاسعاف عملت على تقديم الإسعافات الأولية
اللازمة للمصاب ومن ثم نقله و إخلاء الوفاتين إلى مستشفى معان الحكومي
والحالة العامة للمصاب بالغة .

عُمان تدعو إلى مؤتمر شامل يضم دول الخليج وإيران

Posted: 02 Dec 2019 10:47 PM PST

fb img 15753556152487232447896293997931 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

دعت سلطنة عُمان، اليوم الاثنين، لعقد مؤتمر شامل لجميع الدول المعنية بالمنطقة (الخليج)، بمشاركة إيران؛ للحوار والتفاهم.

وقال وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في العاصمة طهران إن أوضاع المنطقة “بحاجة إلى مزيد من الحوار والتفاهم”.

وأضاف أن “إقامة مؤتمر شامل بمشاركة جميع الدول المعنية يمكن أن يكون مفيداً”.

وذكرت الخارجية الإيرانية في بيان أن الجانبين بحثا “مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، بجانب التعاون السياسي والاقتصادي والعلمي والتقني بين البلدين”.

من جانبه أشار ظريف إلى “الدور الجيد والبناء للبلد الجار عمان”، مؤكداً “ضرورة خفض التوتر في المنطقة، خاصة في اليمن”.

ولفت إلى أن بلاده “ترحب وستقدم الدعم لأي خطوة ومبادرة تتابع بحسن نية في سبيل خفض التوتر في المنطقة”.

ووصف ظريف عزم إيران على الحوار مع جميع دول المنطقة بـ”الجاد”، قائلاً إنه “تم تقديم مبادرة هرمز للسلام في هذا السياق”.
وهذه الزيارة هي الثالثة لبن علوي لطهران خلال الأشهر التسعة الأخيرة.

وفيات اليوم ٣-١٢-٢٠١٩

Posted: 02 Dec 2019 10:42 PM PST

الوفيات - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وفيات اليوم ٣-١٢-٢٠١٩

الشاب ايهاب صالح البدور _ الطفيلة.

– الحاج سند مشاتل الجدوع المسلم _ لواء الجيزة.

-الحاجة أسيلة وهبة الدباس _ السلط

-الشابة هبه سامي موسى القصاص _ جبل القصور.

-الحاجة ناجيه ابراهيم الحسن الدباس _السلط.

-عبدالله احمد نوران الطهراوي_ سحاب.

-ايمان الطوره الشوبكي _ الشوبك.

– المحامي عليان عبد الحافظ عواد الحجاج_ شفا بدران.

– فلاح خليل الرهايفه الحباشنه _ الكرك.

– الحاجة ناجيه ابراهيم الحسن الدباس _السلط.

– الطفل عبدالرحمن رائد نوار _ السلط.

– خضر سالم حمد الحجوج _ الطفيلة.

محمد علي محمد عيسى الخطاطبه_ كفرنجة.

Orange الأردن تطلق برنامج دمج “ذوي الإعاقة” احتفالاً بيومهم العالمي

Posted: 02 Dec 2019 03:09 PM PST

International Day for People with Disabilities - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – أكد الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني أهمية دمج الأشخاص ذوي الاعاقة على اختلافهم في مجتمعاتهم حتى يتمكنوا من خدمة أنفسهم والآخرين، وليكونوا أفراداً مشاركين في العملية التنموية الاقتصادية في الدولة، بصفتهم عنصراً فاعلاً وقادراً على الإبداع والتميّز، خاصةً وأنهم يشكلون 11% من سكان المملكة بحسب أرقام رسمية.

وقال في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من كانون الأول، إن الشركة وضمن استراتيجية Orange الأردن للمسؤولية الاجتماعية وجّهت اهتمامها لهذه الفئة بصور مختلفة تـنضوي تحت شعار “قدراتنا مختلفة ولكنّ إمكانياتنا أكيدة”، معتمدة على توظيف تكنولوجيا الوسائط الرقمية لتسهيل حياتهم، مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وموفّرة لهم اللوحات الرقمية، الصوت الرقمي، تطبيقات الهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية لتطوير قدراتهم، في ظل توفر المهارة لديهم لاستخدام التكنولوجيا بالشكل الامثل.

واستعرض ماريني في فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي لـOrange  الأردن في احتفالها بهذه المناسبة، جهود الشركة ومبادراتها المصممة لذوي الإعاقة، وبرامجها الاجتماعية التي تدعمهم وتمكّنهم من تعزيز دورهم في المجتمع، حيث خصصت لهم 4% من شواغرها، كما قامت بإطلاق خدمة Signbook للغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية، وصممت موقعها الإلكتروني ليُتاح استخدامه لذوي الاعاقة البصرية، وهيأت 13 معرضاً لها لتمكين ذوي الإعاقة الحركية من زيارتها لتلبية رغباتهم واحتياجاتهم.

ولم تتجاهل الشركة أهمية التعليم للشباب ذوي الاعاقة، حيث تقدم منحاً دراسية جامعية لاثنين من ذوي الإعاقة الحركية في تخصصات ذات صلة بالتكنولوجيا لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتمكينهم من دخول سوق العمل وإيجاد فرص عمل مناسبة، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، فيما يتولى الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية) جهد) بموجب اتفاقية استراتيجية مع الشركة بتسيير أعمال هذه المنح ومتابعتها في جميع مراحلها.

وإيماناً من Orange الأردن بأهمية تقديم الخدمات بما يناسب الأشخاص ذوي الإعاقة، قامت الشركة بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بعقد دورة تدريبية لموظفيها تهدف لتحسين مستويات الخدمة لديهم، وتمكينهم من خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل مناسب يلبّي احتياجاتهم.

وبحسب ماريني، فإن دعم الشركة لذوي الإعاقة امتد لعقد شركات استراتيجية مع العديد من الجهات الفاعلة، حيث قدمت الدعم لجمعية الحسين لإنشاء مركز تأهيل يقدّم برامج علاجية لذوي الإعاقة الحركية، بالإضافة إلى شراكتها مع رسّام الكاريكاتير عمر عدنان العبداللات والتي عقدت بموجبها ورش عمل للطلاب ذوي الإعاقة السمعية وأخرى للطلاب المصابين بمتلازمة داون، إلى جانب دعمها لمبادرة قادرون التي تسلّط الضوء على قصص نجاح ذوي الإعاقة في مجالات عدة.

سفارة الإمارات في الأردن تحتفل باليوم الوطني الـ 48

Posted: 02 Dec 2019 02:29 PM PST

img 20191203 wa0011446025173326097002 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة إستقبل سعادة أحمد علي البلوشي سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية مساء يوم الإثنين في الإحتفال الذي أقامته السفارة بعمّان، كبار المسؤولين الأردنيين المدنيين والعسكريين يتقدمهم رئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز ورئيس الديوان الملكي معالي يوسف العيسوي ، وممثل الحكومة الأردنية معالي سامي الداوود وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي، ودولة طاهر المصري رئيس الوزراء الأسبق ودولة عبدالرؤوف الروايدة رئيس الوزراء الأسبق ومعالي تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم وامين عمان الكبرى معالي يوسف الشواربة وعدد من الأعيان والنواب وكبار رجال السلك الدبلوماسي والقضائي والعسكري ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية والأوساط السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.

وفي كلمة لسعادة أحمد علي البلوشي سفير دولة الإمارات العربية المحتدة بالمملكة الأردنية الهاشمية تحدث فيها عن إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الداخلي والخارجي، كما تحدث عن العلاقات الثنائية المتميزة مع الأردن.

وقال: ” نحتفل اليوم بذكرى عزيزة على قلب كل إماراتي، وهي الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس الإمارات العربية المتحدة، فقد أشرق فجر الاتحاد في مثل هذا اليوم من عام 1971 وبدأت خطوات رحلة دولتنا الواثقة والمظفرة نحو التقدم والتنمية، لتحقيق طموحها الريادي في كافة المجالات تجسيداً “لرؤية الإمارات 2021” التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات الغالية من أفضل دول العالم في الذكرى الخمسين لإنشائها.

إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تمضي بعزيمة لا تلين في مسيرتها الرائدة، وهي بذلك تعول على سواعد أبنائها وشبابها لمواصلة تحقيق الإنجازات العظيمة للوطن والمواطن.

إن التقدم والتطور والازدهار الذي نعيشه اليوم في دولة الإمارات تواكبه سياسة خارجية متوازنة قائمة على نهج الاعتدال وقيم الحق والخير والعطاء الإنساني والتسامح، فالإمارات العربية المتحدة أضحت أيقونة العطاء الإنساني على مستوى العالم، واستطاعت الدبلوماسية الإماراتية بفضل رؤية القيادة الرشيدة بناء جسور من علاقات الأخوة والصداقة مع دول العالم .

ففي كل عام يحتفل فيه الإماراتيون باليوم الوطني في الثاني من شهر ديسمبر يلمسون ما حققه الوطن من إنجازات تنموية كبيرة خلال العام السابق، وما يتطلع إلى تحقيقه خلال العام القادم، في إطار رؤية تنموية شاملة لا ترضى إلا بالصدارة وتهتم بالحاضر والمستقبل، وتخوض غمار المنافسة في مضمار التنمية بكل ثقة، اعتمادا على التخطيط السليم وإنتاج المعرفة والنظر إلى الكوادر البشرية المواطنة على أنها أهم ثروات الوطن والاستثمار الحقيقي له.

ولعل من أبرز هذه الإنجازات إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عام 2019 عاماً للتسامح، في دولة تعيش في ربوعها أكثر من 200 جنسية مختلفة في جو من الانفتاح، والاحترام المتبادل والتعايش المبني على مبدأ التسامح . والشاهد على ذلك زيارة قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، لدولة الإمارات، وتوقيعه مع شيخ الأزهر وثيقـة الأخــوة الإنســانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، في خطوة تكرس رؤى الدولة الرامية إلى بث روح التسامح في المجتمع، وترسيخ ثقافة الانفتاح والحوار الحضاري، ونبذ التعصب والتطرف، وكل مظاهر التمييز بين الناس بسبب الدين أو الجنس أو العرق أو اللون أو اللغة.

وجاء هذا العام أيضا ليكرس رؤية الشيخ زايد –رحمه الله- الذي آمن- منذ تأسيس الدولة- بأن نهضة المجتمع تتحقق بتمكين المرأة وتفعيل مشاركتها وإفساح المجال لها لتشارك الرجل في بناء هذا الوطن، وعليه فقد أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان توجيهاته، هذا العام، برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 في المئة، بوصفها صاحبة معارف ومهارات وخبرات وطنية واجتماعية وإنسانية يُعتدّ بها.

وكان من أبرز إنجازات هذا العام ما حققته الدبلوماسية الإماراتية من تقدم لافت خلال السنوات الماضية على صعيد قوة جواز السفر الإماراتي، والذي استمر في تعزيز صدارته في المركز الأول حسب مؤشر “باسبورت أندكس”، وحصْد المزيد من الإعفاءات من التأشيرة ليرتفع رصيده إلى 177 دولة تسمح لمواطني الإمارات العربية المتحدة بدخول أراضيها بدون تأشيرة.

أما على صعيد اهتمام دولة الإمارات بالتكنولوجيا المتقدمة، فقد أولت الإمارات العربية المتحدة اهتماماً خاصاً بتطوير ودعم التقنيات الحديثة، وأعلنت في هذا العام عن تأسيس “جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي”، وهي أول جامعة من نوعها للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تمكين الطلبة من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسخيرها في خدمة البشرية.

ولم تألُ دولة الإمارات جهدا في تمكين الشباب، ولا أدل على ذلك مما شهدناه من دعم ومؤازرة من قيادات الدولة لهزاع المنصوري أول رائد فضاء عربي يزور وكالة الفضاء الدولية، والذي أصبح مصدر إلهام للكثيرين من الشباب الإماراتي في مجال التكنولوجيا.

ولابد هنا من الإشارة إلى أن دولة الإمارات تبوأت مراكز متقدمة حول العالم فى مؤشر الشعور بالأمن والاستقرار، ما أَهّلها لكي تصبح مركز جذب هام لكل المبدعين وأصحاب المواهب، الساعين إلى البحث عن بيئة تدعم تميزهم الثقافي والإنساني، وتقدر عطاءهم الفكري.

كما لا يخفى على أحد أن دولة الإمارات كانت دائماً سباقة إلى حمل رسائل السلام ومبادرات التعاون إلى العالم أجمع، وهي من أجل ذلك كانت حريصة كل الحرص على بناء علاقات ودية، ورفيعة المستوى مع مختلف دول العالم.

وهذا ما أهلها للفوز في استضافة المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، الحدث الأول في العالم لعرض الإنجازات البشرية في مجالات عدة، بمشاركة أكثر من 200 دولة وشركة ومنظمة ومؤسسة تعليمية. ويؤكد هذا الحدث العالمي قدرة دولتنا على جمع العالم في بقعة واحدة، ويكرس ما حققته الدبلوماسية الإماراتية في تعزيز العلاقات الثنائية مع معظم بلدان العالم.

ولا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نشكر الله سبحانه وتعالى، على ما أنعم به علينا من قيادة رشيدة لا تدخر جهداً في سبيل رفعة الوطن وتحقيق رفاهية وسعادة المواطن والمقيم. فكل عام والإمارات العربية المتحدة في تقدم وازدهار دائمين”.

وتم عرض فيلم من انتاج السفارة يوثق العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية.

وقد شاركت الجالية الإماراتية في الأردن بالإحتفال، كما شاركت فرقة المزيود الحربية وعدد من الشعراء الإماراتيين بفعاليات الإحتفال والذي أقيم على هامشه معرض ضم عدداً من الشركات الإماراتية العاملة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

img 20191203 wa00221041018034692727931 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00154140172918231733010 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00146489347648356121285 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00134450786938212946686 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00103471239276781539252 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00087579836385396281871 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00099045966190249422761 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00123770614919981741430 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00164470703180566618576 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00188672714280716941191 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00158712078829385458688 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00348085544133995758872 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00194982573832789066941 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00331839630768210849533 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00312106841765292456540 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00291038609967699583922 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00325649301368186606744 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00243445430736953012379 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00237273839646790951472 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00263051569778726293847 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00285613551920054458393 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00307018238608226929738 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00276235375730305275239 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20191203 wa00172924936849186879334 - صراحة نيوز - SarahaNews

الأردنيون وجدل المناهج

Posted: 02 Dec 2019 02:21 PM PST

sabri rbehat 3 2 1 1 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د صبري الربيحات

الشهر الماضي ومع التعديل الرابع على حكومة الدكتور عمر الرزاز استقبلت وزارة التربية والتعليم وزيرها القديم الجديد رقم 108.

الوزارة التي انشئت العام1921 تحت مسمى المعارف وتولت مهام إعداد وبناء الانسان الأردني وتزويده بالمعارف اتخذت اسمها الحالي العام 1956 وتناوب على ادارتها العديد من رجالات الأردن المعروفين كان في مقدمتهم المرحوم ذوقان الهنداوي الذي تسلم الحقيبة اثنتي عشرة مرة واكتسب في عهده التعليم الأردني سمعة تجاوزت حدود الزمان والمكان.

اليوم يوجد في البلاد إجماع على الحاجة الى تطوير التعليم والنهوض بالعملية التعليمية بما يلبي التغيرات التي شهدها العالم ويحقق تنافسية خريج النظام التعليمي الأردني عالميا. المشكلة ان الجميع يختلفون على شكل ونوعية واتجاهات التغيير المطلوب الامر الذي خلق حالة من الاستقطاب بين التيارات المختلفة وجعل من التعليم والعملية التعليمية مختبرا مصغرا للانقسامات الايديولوجية والسياسية والاجتماعية.

حالة الاستقطاب الاجتماعي والايديولوجي التي تتبدى عند كل محاولة للنظر في التعليم ليست مستغربة بل هي التعبير الطبيعي عن اهتمام الناس بالعملية التعليمية واستعدادهم للعمل والتعاون من اجل تحقيق النهوض الوطني. المشكلة في الاستجابات المجتمعية لمساعي التطوير تنبع من الاوضاع السياسية الامنية والصراع الثقافي ومحاولات بعض القوى الخارجية الربط بين العقيدة والتدين من جانب واعمال العنف والارهاب من جانب آخر والدعوات التي تقوم بها بعض الجهات لمراجعة المحتوى القيمي الثقافي للمناهج.

بين المتحمسين الى بناء مناهج تقوم على الاختبار والتجريب والتفكير العقلاني الحر والداعين الى الحفاظ على خصوصية الامة الثقافية ونهجها في النظر الى الانسان والكون والآخر جدل ظاهر وخفي يحول دون مغادرة المربع الاول. خلال الاعوام القليلة الماضية تناسى الجميع مستلزمات التطوير التربوي الضروري لبيئة التعليم واساليب التدريس واكتساب المعرفة واختبار الافكار لحساب التدقيق في محتوى المناهج من الاحاديث والآيات وسير الشخصيات الدينية والتاريخية.

لهذه الاسباب وغيرها ما يزال الأردن ومنذ ما يزيد على عقدين يحاول النهوض التربوي دون وجود آثار حقيقية للنهوض. لم تفلح الشعارات التي جرى اشتقاقها لتوجيه الجهود في الوصول الى المستويات التي حققتها العديد من الاقطار التي كان للأردن الفضل في تأسيس نظمها التعليمية. اليوم تحتل كل من قطر والامارات العربية والكويت مراكز متقدمة على قوائم الدول التي تدير نظما تعليمية متطورة في الوقت الذي تتراجع فيه انجازات النظام التعليمي الأردني الذي كان رائدا في الاوقات الاكثر صعوبة من تاريخ البلاد.

باستثناء زيادة المدارس وتنامي اعداد المعلمين والخريجين يصعب ملاحظة تحولات ايجابية لافتة في نوعية التعليم ومخرجاته. خلال الاعوام الخمسة الاخيرة تعرض النظام التعليمي الأردني الى هزات كبيرة أثارت الاهتمام الرسمي والاهلي فقد صرح احد الوزراء السابقين للتربية بوجود اكثر من 100 ألف طالب لا يجيدون القراءة والكتابة وتحدث عن وجود اعداد كبيرة من المرشحين للتعيين كمعلمين وهم لا يملكون المعارف الاساسية في ميادين تخصصاتهم.

التخبط والحيرة والضياع الذي يواجهه واضعو السياسات والخطط والمناهج التربوية كان واضحا في تذبذب نتائج الثانوية العامة خلال الاعوام الثلاثة الماضية فبعد ان اخفق اكثر من ثلثي الطلبة في امتحان الثانوية العامة في الاعوام السابقة حصل تسعة طلاب على معدل 99.9 وآخر على 100 % مسجلين الارقام الأعلى في تاريخ امتحانات الثانوية العامة التي بوشر بتنفيذها منذ مطلع الستينيات من القرن الماضي.

التذبذب الحاصل في سياسات التعليم واساليب الامتحانات والنتائج انعكاس للارتباك الحاصل في هذا القطاع الحيوي المهم ومؤشر على ما يحصل في المناهج التي اسست الدولة مركزا لتطويرها. ما لم يعرف المجتمع او يعيد تعريف فلسفته ويحدد هويته واهدافه وقيمه دون لبس فلن يتوفر للقائمين على المناهج وتطويرها الاسس الضرورية لبناء المناهج التي تعكس الرؤية الاردنية للانسان والكون والحياة والمستقبل وسيبقى الجهد المبذول ترتيبات ارضائية تعيد انتاج الشخصية المترددة الارضائية غير القادرة على التنافس والانجاز في عالم متغير.

مكافحة الإرهاب

Posted: 02 Dec 2019 12:26 PM PST

FB IMG 1574610570577 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – موسى العدوان

يقول رئيس وكالة المخابرات الأمريكية أل Cia الأسبق جورج تنت في كتابه بعنوان ” في قلب العاصفة ” ما يلي وأقتبس :

” في إطلاع تلقيته في ٢٤ تموز / يوليو عام ٢٠٠٦، علمت أن الملك عبد الله، عاهل الأردن، قد بعث برسالة يعبر فيها عن رأيه، بوجوب التعامل مع بن لادن وهيكل قيادته في أفغانستان، بطريقة حاسمة وعسكرية. وأنه عرض لتلك الغاية إرسال كتيبتين من القوات الأردنية الخاصة، للتعامل مع القاعدة ومطاردتها من بيت إلى بيت عند الضرورة.

كان العرض التفاتة رائعة، لكن يجب أن يكون جزءا من استراتيجية شاملة أوسع لكي ينجح. لقد كان بن لادن يشكل بالنسبة إلى الملك عبد الله، أكبر تهديد في العالم على أمن بلده. وكان يريدنا أن نعرف أن الاردن مستعد للعمل بمثابة رأس حربة.

ففكرت ان هذا الشبل من ذلك الأسد، وأن تلك التفاحة لم تسقط بعيدا عن الشجرة. لا يسع المرء سوى أن يحترم ملك الأردن وعائلته، بعد سماعه شيئا كهذا “. انتهى الاقتباس.

* * *
سؤال:

هل يا ترى ما زال الأردن، مستعدا ليكون رأس حربة للأمريكان في محاربة الإرهاب، وتقديم كتيبتين من قواته الخاصة لهذه العمليات، حتى بعد مقتل بن لادن والبغدادي ؟ أم أنه تنازل طوعا عن هذا الدور في مطلع عام ٢٠٢٠ ؟

التاريخ : ٢ / ١٢ / ٢٠١٩

لا صحة لتقاضي وزير العمل لرواتب و مخصصات مقابل رئاسته لمجالس الإدارات

Posted: 02 Dec 2019 12:14 PM PST

359828 1 15753115779060654653914047019 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بناءا على ما تداولته بعض وسائل الاعلام أن وزير العمل يتقاضى رواتب من عدة مؤسسات يرأس مجالس اداراتها ، صرح المكتب الاعلامي في وزارة العمل أن وزير العمل لا يتقاضى أي رواتب ولا مكافآت ولا أي مبالغ ماليه لقاء ترؤسه هذه المجالس وهي مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
مجلس ادارة صندوق التنميه والتشغيل
مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني
مجلس ادارة هيئة تطوير المهارات المهنيه والتقنيه

وأن ترؤس وزير العمل لهذه المجالس بحكم وظيفته وبموجب القانون . اما بالنسبه لرئاسة مجلس الخدمه المدنيه وبموجب نظام ديوان الخدمه المدنيه يحق لمجلس الوزراء تسمية احد الوزراء رئيسا لمجلس الخدمة المدنية وتم تسمية وزير العمل رئيسا للمجلس وكذلك لا يتقاضى الوزير أي رواتب أو مكافئات نظير رئاسته لمجلس الخدمة المدنية، ووفقا لكل ما ذكر فإن وزير العمل لا يتقاضى أي مكافئات أو مخصصات نظير رئاسته لمجالس الإدارة ولا يتقاضى أي مبالغ خارج مخصصاته كوزير عامل.

وبناءا على ذلك نود التأكيد على أن من يملك اي وثائق منافيه لما ورد في هذا التوضيح، فلا مانع لدينا من نشره حتى تكون الحقيقه واضحه امام الجميع بعيدا عن الإشاعات.

وتؤكد الوزارة أن مثل هذا الهجوم الغير مبرر ومحاولة اغتيال الشخصيات لن يثني الوزارة ووزيرها عن البرنامج الوطني الإصلاحي لسوق العمل والذي لا حياد عنه.

الملك يلتقي في مجلس بسمان وجهاء وممثلي عشائر بئر السبع

Posted: 02 Dec 2019 07:59 AM PST

fb img 15753021681401691704732670664374 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

التقى الملك عبدالله الثاني، في الديوان الملكي الهاشمي اليوم الاثنين، وجهاء وممثلي أبناء وبنات عشائر بئر السبع، ضمن سلسلة لقاءات “مجلس بسمان”.

وقال الملك، خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء حضرها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد: “أرحب بإخواني أبناء وبنات عشائر بئر السبع، وكل التحيات والتقدير لكم في بيت كل الأردنيين، وحبيت أسلم عليكم وأشكركم على مواقفكم الوطنية، فكل التقدير مني شخصيا لكم جميعا، وتحياتي للجميع”.

وأكد الملك، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن الهدف الأساسي هو تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، لافتا جلالته، بهذا الخصوص، إلى أن الحكومة ستعلن عن الحزمة الثالثة لتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار.

وأشار الملك إلى أنه وجه الحكومة لتخفيض الإنفاق الحكومي، بما يمكن من زيادة رواتب العسكريين والمدنيين بأسرع وقت.

وشدد الملك على أن الهدف هو التخفيف على المواطنين، وأنه لن يكون هنالك زيادة على الضرائب، قائلا “خلص بكفي، بدنا نخفف عليكم جميعا”.

ولفت الملك إلى أنه وجه الجهات المعنية للتواصل مع أبناء عشائر بئر السبع، لمتابعة مطالبهم واحتياجاتهم، وبما يسهم في التخفيف من الفقر والبطالة، مشيرا إلى أهمية تشكيل لجان من أهالي بئر السبع، لهذه الغاية.

fb img 15753021721998137907209176213116 - صراحة نيوز - SarahaNewsfb img 15753021636738488731723599667511 - صراحة نيوز - SarahaNewsfb img 15753021517494324725180341664683 - صراحة نيوز - SarahaNewsfb img 15753021561336171377272549334539 - صراحة نيوز - SarahaNewsfb img 15753021598505411810510853993351 - صراحة نيوز - SarahaNewsfb img 15753021470147755179699146814698 - صراحة نيوز - SarahaNewsfb img 15753021414731682371488026632299 - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال