صراحة نيوز

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

امام الهيئة المستقلة للانتخاب … ما سر تأخر اعلان نتائج محافظة الكرك

Posted: 11 Nov 2020 07:38 AM PST

70ea36b68a2d8a3ce399745f593102e1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استغرب مراقبون عدم صدور اية معلومات أولية حيال نتائج انتخابات محافظة الكرك كما جرى بالنسبة لباقي الدوائر الانتخابية في المملكة التي ظهرت منذ الصباح .

وفيما يخشى البعض حصول تجاوزات يرى اخرون ضرورة قيام الهيئة بمكاشفة المواطنين حيال الاسباب التي ادت الى تأخر اعلانها بصورة أولية لافتين ان تأخير ذلك سيدفع البعض الى التشكيك في نزاهة الانتخابات .

“100 نائب جديد في المجلس القادم ” بماذا سيختلف عن السابق

Posted: 11 Nov 2020 05:11 AM PST

figuur i 83 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشفت تقارير ” راصد ” لمراقبة الانتخابات النيابية أن النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب التاسع عشردخول نحو١٠٠ نائب ممن لم يسبق لهم الترشح سابقا .

وسجل فريق "راصد"  بعد نهاية عمليات الاقتراع، والفرز الأولية ١٢٧٠ مخالفة، معظمها تركز على مسألة "شراء الأصوات المرتبطة بالمال الفاسد"، من قبل المرشحين والذي شكل تحدياً كبيراً أمام سير العملية الانتخابية وأثر عليها بشكل سلبي، وساهم بالحد بشكل جزئي من حرية الناخبين، نتيجة التأخير في اصدار الاحكام القضائية، التي تم تحويلها إبان مرحلة الحملات الانتخابية، من قبل الجهات المختصة على مرتكبي هذه المخالفات بحسب منسق التحالف الدكتور عامر بني عامر . 

وأكد بني عامر، خلال المؤتمر الصحفي  الثالث للتحالف الذي عقد اليوم، على أن " ذلك الأمر يستدعي ضرورة إطلاق نداء وطني للحد من هذه الممارسات من قبل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، منعا لحدوث تشوهات في العملية الانتخابية عبر المال الفاسد وشراء الأصوات مستقبلا".

وأشار الى أن " نتائج القراءات الأولية أظهرت أن هنالك تغيرات كبيرة على بينة البرلمان من خلال دخول نحو١٠٠ نائب ممن لم يسبق لهم الترشح سابقا، ما يدلل أن هنالك رغبة كبيرة لدى المواطنين في التغيير".

ويبقى السؤال بماذا سيختلف المجلس القادم عن المجلس السابق وما مدى تأثير استخدام المال الفاسد على النتائج لكن يبقى  التخوف ان يكون مجلس عطاءات ومقاولات 

الملك يعزي هاتفياً العاهل البحريني بوفاة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

Posted: 11 Nov 2020 04:31 AM PST

محافظ العاصمة ينقل تعازي الملك بوفاة العميد الركن المتقاعد الطراونة - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، أعرب جلالته خلاله عن تعازيه ومواساته بوفاة المغفور له، بإذن الله، سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء في مملكة البحرين.

وأشاد جلالته، خلال الاتصال، بمسيرة الفقيد الحافلة، التي كرسها في خدمة مملكة البحرين الشقيقة وشعبها العزيز، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه

نواب الكوتا النسائية .. اسماء

Posted: 11 Nov 2020 04:26 AM PST

WhatsApp Image 2020 11 11 at 8.30.25 AM - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحسب النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر في ادناه اسماء المترشحات اللواتي فزن بمقاعد الكوتا النسائية 

أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر، فوز المترشحات التالية أسمائهن بمقاعد الكوتا النسائية.

١. ميادة شريم محافظة العاصمة

٢. رهق الخوالدة محافظة الزرقاء

٣.امال البشير محافظة اربد

٤. فايزة عضيبات محافظة جرش

٥.ريما العموش محافظة المفرق

٦.صفاء المومني محافظة عجلون

٧.اسماء الرواحنة محافظة مادبا

٨.دينا عوني البشير محافظة البلقاء

٩.اسلام الطاشبات محافظة الطفيلة

١٠. مروة الصعوب محافظة الكرك

١١. عائشة الحسنات محافظة معان

١٢. روعه الغرابلي محافظة العقبة

١٣. عبير الجبور دائرة بدو الوسط

١٤.هادية السرحان دائرة بدو الشمال

١٥. زينب البدول دائرة بدو الجنوب

المجلس المنتظر التاسع عشر….

Posted: 11 Nov 2020 03:36 AM PST

80339467 779715279215146 7354809517881688064 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم أحمد الزغيبات

بدايةً مبارك إن شاء الله لكم نواب المملكة الأردنية الهاشمية عامة والطفيلة خاصة بفوزكم في إنتخابات المجلس النيابي التاسع عشر ونتوجه إليكم لنعرب لكم أن لا يكون وجودكم نكره ونسيا منسيا وتفروا بعد ذلك خائبين .

فأنتم مجلس الشعب وأنتم أيضا من اختاركم الشعب فبفضل الله أصبحتم الآن أعضاء المجلس بكل شفافية ووضوح ، نريد منكم بعد دخول دخولكم قبة البرلمان أن تعملوا بالبيانات الإنتخابية التي وضعتموها قبل نجاحكم لأن ستسأل عنها من الشعب بداية ومن الله الذي يعلم ما في الصدور والسطور .

أنتم فرصة الشعب الأردني الذي ينتظركم ازمانا عديدة لكي تعملوا بالمطلوب و الحق الشرعي ، و أبت الجغرافيا والتاريخ الا ان تكون على أيديكم أفلا تعقلون! ، وبالفعل إنها مسؤوليتكم التاريخيه في تحقيق أحلام طلبة الجامعات و الشعب الأردني معا ، فأما أن يذكركم التاريخ ويمدحكم و أما إن تكونوا نساة منسيين كأغلبية نواب المجالس الماضية فالتاريخ الأردني لا ينسى رجالاته .

النائب الذي عنده ضمير هو الذي يكون قادر على تحقيق الإصلاحات و تعظيم مكاسب التنمية و هذا ما يأمله الشارع الأردني اليوم ، المواطن الأردني أيضا يتمنى أن يكون النائب يمثل ارادتهِ أمام الحكومة و بالحقيقة التي نريد أن يكون عملك مباشرة بالسعي نحو أردن أفضل لأن يجب عليك كنائب ووصلت قبة البرلمان ان نتخطى مرحلة تحت التمرين أو ما يسمى نائب جديد ونريد الخبرة .

فالأمر لا يحتاج لخبرة بل يحتاج لعمل و تطبيق و محاسبة ، فنحن الآن نخاطبكم بأن يكون مجلسا يشهد القاصي و الداني له ، لأن ممارسة التنطيط هي مرحلة غير أخلاقية لا تسمن و لا تغني من جوع ، أنت كنائب أيضا يجب عليك أن تعرف ان المجالس ال “18” كان لها الأثر الإيجابي و السلبي و كل مجلس من خلال هذه المجالس الثمانية عشر كان يقطنها ثلة من الأحرار الذين يشهد لهم الأردنيون بحريتهم و أمانتهم و إخلاصهم .

فأنت أيها النائب عليك تماما اما ان تضع نفسك بالتاريخ الأردني الممجد كسابق عهد بعض النواب أو بالأشخاص الذين لا يملكون سوى لبس البدلة و الأعمال التي لا تسمن ولا تغني من جوع كما سبق وتحدث بأول المقال ، ندرك تماما أن وظيفتي المجلس هما الرقابة و التشريع فنسبةً للتشريع أنت من تناقش و تدرس في مجلس النواب فأما إن يكون لك ضميرا حاضرا يخاف الله و أما ان يكون لك ضميرا غائبا ستأسل عنه يوم التلاق و كذلك الدور الرقابي فأنت من تراقب على أعمال السلطة التنفيذية ولا تنسى أن هناك أدوات رقابية برلمانية من حقك و هي طرح الثقة للحكومة فهنا يجب أن تعمل بضميرك لأن ” ستكتب شهادتهم و يسألون” و أيضا الاستجواب و السؤال و المناقشة فأنت لك الحرية و الحق بهؤلاء ، فأعمل بما يرضي الله و يرضي نفسك و أعلم إن الأربع سنوات ستمضي و لا يبقى إلا التاريخ و المعاملة و الأثر…

VIAVII تعتمد حلول المحفظة الإلكترونية Orange Money

Posted: 11 Nov 2020 03:15 AM PST

thumbnail 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت أورانج الأردن اتفاقية مع شركة VIAVII، إحدى الشركات المتخرجة من الموسم السابع من برنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “BIG”، لاعتماد حلول محفظة Orange Money في تيسير الدفع الإلكتروني لعملائها في كافة أنحاء المملكة، وخاصة في المناطق البعيدة عن مراكز المدن.
وبينت أورانج الأردن أن هذه الشراكة ستمكن VIAVII من تلبية متطلبات مستخدميها وإثراء تجاربهم بخدمات دفع إلكتروني آمن وسهل وسريع، لا سيما وأنها منصة لحلول السفر المتكاملة التي تتيح تصميم خبرات محلية مخصصة للسفر من خلال السكان المحليين ليسهم ريع ذلك في تنمية المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى توصيات السفر المدعومة بالذكاء الاصطناعي وغيرها.
وأضافت الشركة أنّ هذا التعاون يأتي في إطار جهودها لتعزيز قطاع الدفع الإلكتروني في المملكة وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للمستخدمين والشركات للتسهيل عليهم وتوفير الوقت والجهد، بالتماشي مع التطورات العالمية ومتطلبات السوق المحلي.
وتقدم المحفظة الإلكترونية لعملاء VIAVII من مقدمي الخدمات في المناطق المختلفة ومن كافة شبكات الاتصالات مجموعة واسعة من الخدمات المالية مثل استقبال وإرسال الأموال محلياً ودفع الفواتير، شحن الخطوط، أداء الالتزامات المالية، وسحب الأموال من خلال بطاقة الفيزا المرافقة والتسوق عبر الإنترنت، فضلاً عن الوصول إلى جميع خدمات إي فواتيركم.
ويذكر أن برنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “BIG” يزوّد الشركات الأردنية الناشئة بالتوجيه والدعم التسويقي واللوجستي ويقدم لهم الأدوات اللازمة لتحديد احتياجاتهم الاستثمارية، وتحسين منتجاتهم، وخطط لضمان تطورهم وتوسعهم، حيث اختتم مؤخراً موسمه السابع بعد أن ساهم في نمو أكثر من 40 شركة ناشئة منذ انطلاقه في عام 2015، بينما يُنتظر الإعلان عن بدء الموسم الثامن.
وVIAVII هي منصة تجارب محلية أصيلة تهدف لتمكين السفر بين الأفراد، بحيث تقوم بذلك عن طريق تزويد المسافرين من جميع أنحاء العالم بمنصة رقمية سهلة الاستخدام لإنشاء تجارب سفر مخصصة ومبنية على متطلبات واهتمامات المسافر وربطهم بمضيفين محليين أينما ذهبوا.
وتعد VIAVII مركزاً محورياً للتجارب المحلية التي تهدف لتمكين المجتمعات الصغيرة وتسهيل مساهمتهم في التغيير الاجتماعي والاقتصادي الجذري من خلال تحويل الأعمال المنزلية والمضيفين في جميع أنحاء المنطقة رقمياً من خلال التكنولوجيا وتطوير القدرات لتعزيز عملهم وتأثيرهم.

السلطة الفلسطينية تصمد امام التحديات الراهنة…تقرير

Posted: 11 Nov 2020 03:11 AM PST

19714AB1 14E3 4B53 9C94 DB0D9AA5FF8E - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – غزة – امينة زيدان 

تعبر جهات في السلطة الفلسطينية عن رضاها عن صمودهم وتكاتفهم بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن في وجه التحديات الغير مسبوقة التي تواجههم خلال العام الأخير ابتداء بوباء الكورونا وابعاده الصحية والاقتصادية وانتهاء بالتطورات السياسية التي جاءت نتيجة لصفقة القرن ومخطط الضم واتفاقيات التطبيع.

ولكن رد القيادة في رام الله جاء متكاملا وتضمن الرفض والانتقاد للخطط الامريكية بالإضافة الى تنسيق الخطوات مع اوروبا ورفض استلام اموال المقاصة من الاحتلال واطلاق حوارات المصالحة الفلسطينية مع حماس نحو اجراء انتخابات فلسطينية.

ان هذه الخطوات تمثل أولا وأخيرا الثبات على الثوابت والثقة بمسيرة الرئيس ابو مازن مع التطلع الى حدوث تغيرات في محيطها وبالاخص تغيير في تعامل الادارة الامريكية.

وحتى الان تثبت السلطة الفلسطينية سيطرة فعلية في الميدان وعلى كل الاصعدة:

في المجال الاقتصادي يتم استخدام عدة اجراءات منها اخذ القروض وحشد التبرعات وتقليص المصروفات الحكومية ومحاولة لتخفيف العبء على المواطنين.

وعلى الصعيد الامني تكاتف الاجهزة الامنية الفلسطينية جهودها وتعطي الاولوية لمعالجة الاخطار التي تهدد استقرار النظام من طرف انصار محمد دحلان وحركة حماس.

اما على المستوى الجماهيري فان السلطات تعي الصعوبات التي تواجهها الجماهير وتحرص على توكيل الصلاحيات للمنظومات المحلية الخاضعة لاوامرها وتتصرف بحذر مع الاهتمام بصحة الجماهير من جهة وادراك القيود والضوابط التي يصعب على الجماهير الالتزام بها.

وفي الختام يمكننا القول انه تتم معالجة الازمات بصورة منظمة من قبل مجموعة مسؤولين مصغرة تحيط الرئيس ابو مازن مما يسمح لهم باظهار موقف موحد ومتماسك على جميع الاصعدة.

الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام

Posted: 11 Nov 2020 01:52 AM PST

6890568831b8ca82864a8e4d82d04535 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

 نقل مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة صباح الأربعاء، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الى كافة مرتبات الأمن العام، وفخر جلالته واعتزازه بجهودهم المبذولة.

وقال الحواتمة في رسالته الى مرتبات الأمن العام:” أبلغني جلالة الملك بنقل تحياته وفخره وشكره الى جميع مرتبات الأمن العام على الجهد المبذول والاحترافية في تنفيذ الواجب”.

الأمن يفتح تحقيقات بفيديوهات الاحتفالات والتجمعات

Posted: 11 Nov 2020 01:14 AM PST

8d3d74c76a1a6e9c182b9bc1edb598d4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إنه جرى رصد ومتابعة فيديوهات جرى تداولها أمس، لمظاهر احتفالية وتجمعات واطلاق عيارات نارية في عدد من المناطق بعد انتهاء العملية الانتخابية وبداية عمليات الفرز.

وأكد الناطق الاعلامي أنه جرى تكليف فرق تحقيق خاصة وفنية لمتابعتها والتحقق منها واماكنها والاشخاص الذين ظهروا خلالها لضبطهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم.

وفاة رئيس وزراء البحرين

Posted: 11 Nov 2020 12:36 AM PST

البحرين 1500x9999 c - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن الديوان الملكي البحريني، الأربعاء، وفاة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا)، إنه “بأمر من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ينعي الديوان الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء”.

وأوضحت الوكالة أن الأمير الراحل “انتقل إلى رحمة الله صباح الأربعاء في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة”.

وأضافت أن مراسم الدفن ستتم بعد وصول جثمان الفقيد إلى البحرين، وسوف تقتصر على عدد محدد من الأقارب.

وأمر الملك بإعلان الحداد الرسمي أسبوعا، مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام، بدءا من الخميس.

وفيات الاردن اليوم 11-11-2020

Posted: 11 Nov 2020 12:32 AM PST

kkj 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاربعاء  11-11-2020

– أميمة مصطفى الجاويش

– مليحة خليل درويش الطيطي

– جميل أحمد الجابري

– عرفات جميل عبدالله رداد

– عوض حماد الزيود

انتخابات 2020 ” نتائج أولية “

Posted: 11 Nov 2020 12:23 AM PST

8P8A3872 scaled 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت عدد من لجان الانتخاب في بعض دوائر المملكة، النتائج الاولية للانتخابات النيابية العامة للمجلس النيابي التاسع عشر.

وبدأت اللجان بإعلان النتائج منذ فجر الأربعاء تباعا، بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات التي باشرت بها فور إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس الثلاثاء.

وأعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن النتائج النهائية للانتخابات، ستكون جاهزة قبل عصر اليوم الأربعاء على أبعد تقدير.

** دائرة العقبة:

وأنهت لجنة الانتخاب في دائرة العقبة فجر الأربعاء عملية فرز الأصوات للانتخابات البرلمانية في محافظة العقبة.

وأعلن رئيس لجنة الانتخاب في دائرة العقبة وجدي الضلاعين عن النتائج الأولية (غير الرسمية)، حيث حصل كل من حسن الرياطي على 3564 صوتا وعبيد ياسين على 3240 صوتا وحازم المجالي 2675 صوتا وروعة غرابلة عن مقعد الكوتا وحصلت على 2655 صوتا، ما يشير إلى فوزهم بمقاعد الدائرة الأربعة.

ويذكر أن مجلس مفوضي الهيئة سيقوم عصر الأربعاء باعتماد النتائج بشكل نهائي من خلال المصادقة عليها.

** دائرة الطفيلة:

وأعلنت لجنة الانتخاب في دائرة الطفيلة فجر الأربعاء عن النتائج الأولية (غير الرسمية) لفرز أصوات الناخبين المشاركين في الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب التاسع عشر.

وبحسب رئيس لجنة الانتخاب في الدائرة خالد العميريين حصلت قائمة العهد 4445 صوتا، قائمة الميثاق 3009 أصوات، قائمة الراية 2223 صوتا، قائمة البيضاء 3157 صوتا، قائمة النشامى 4215 صوتا، قائمة الحق 4068 صوتا، قائمة الخير 3366 صوتا، قائمة السنابل 2328 صوتا، قائمة الميزان 2552 صوتا.

وأكد العميريين أن الأرقام تشير إلى فوز قوائم العهد حيث سجل محمد المرايات أعلى الأصوات فيها بـ2251 صوتا، والنشامى وحاز أسامة القوابعة أعلى الأصوات فيها 2159 صوتا، والحق وتصدرها عبدالله عيال عواد 3387 صوتا، والخير التي نال محمد السعودي أعلى الأصوات فيها 3185 صوتا، إضافة إلى مقعد الكوتا الذي حصدته إسلام الطبشات 1926 صوتا.

** دائرة بدو الجنوب:

وقال رئيس لجنة انتخاب دائرة البادية الجنوبية عادل الرواشدة إن عملية الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية انتهت في الدائرة.

وبحسب رئيس اللجنة حصدت ثلاث قوائم على المقاعد التنافسية الثلاثة وهي: الوفاء وتصدرها عيد النعيمات بـ7545 صوتا، والمستقبل المشرق وحصل فيها صالح أبو تايه على أعلى الأصوات بـ6138 صوتا، والمجد بريادة توفيق المراعيه بـ5509 صوتا، إضافة إلى زينب سلامة عن مقعد الكوتا النسائية بـ6786 صوتا.

وأشار الرواشدة إلى أن هذه النتائج تعتبر أولية (غير رسمية) بانتظار إعلانها رسميا من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب.

** دائرة بدو الشمال:

وأنهت لجنة الانتخاب في دائرة بدو الشمال الأربعاء عملية فرز الأصوات للانتخابات البرلمانية.

وأعلن رئيس لجنة الانتخاب في دائرة بدو الشمال محمد الهرش عن النتائج الأولية (غير الرسمية)، عن حصول قائمة الوفاق على 9546 صوتا تصدرها ذياب المساعيد بـ5566 صوتا، كما حصلت قائمة رعد الشمال على 7887 صوتا وتصدرها حابس الشبيب بـ7529 صوتا، أما قائمة المؤاخاة ففازت بـ7715 صوتا وحاز غازي المقيبل على 6415 صوتا في مقدمتها، أما مقعد الكوتا النسائي فحازت عليه هادية السرحان بـ4708 أصوات.

ويذكر أن مجلس مفوضي الهيئة سيقوم عصر الأربعاء باعتماد النتائج بشكل نهائي من خلال المصادقة عليها.

** دائرة إربد الثالثة:

وأعلن رئيس لجنة انتخاب الدائرة الثالثة في محافظة إربد علي أبو نقطة عن النتائج الأولية (غير الرسمية) للاقتراع في الانتخابات النيابية بعد فرز أصوات الناخبين.

وقال أبو نقطة في تصريح الأربعاء، إن القوائم التي حازت أعلى الأصوات وتعتبر فائزة بالانتخابات هي: موطني 11671 صوتا، والميثاق 9049 صوتا، والنور 7566، كما حازت قائمة النور أيضا على المقعد المسيحي عن الدائرة الثالثة بمحافظة إربد.

يذكر أن الدائرة الثالثة في محافظة إربد خصص لها 4 مقاعد (3 مقاعد للمسلمين ومقعد واحد مسيحي).

** دائرة مأدبا:

وأعلنت لجنة الانتخاب في دائرة مأدبا الأربعاء عن النتائج الأولية (غير الرسمية) لفرز أصوات الناخبين المشاركين في الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب التاسع عشر.

وتوزعت الأصوات على القوائم الانتخابية بحسب رئيس لجنة الانتخاب في الدائرة خالد القسوس كما يلي:

قائمة العزم 6802 صوتا تصدرها نصار الحيصه بـ4170 صوتا، قائمة الوفاء 4900 صوت وذهبت أعلى الأصوات إلى عبدالهادي البريزات بـ4615 صوتا، قائمة لواء ذيبان 3713 وحاز أنور الرواحنة على المركز الاول بـ3114 صوتا، قائمة الأصل والثبات حصدت 908 أصوات تصدرتها منتهى الدين بـ638 صوتا، قائمة موطني حصلت على 295 وأعلى الأصوات ذهبت إلى فدوى الحمارنة بـ197 صوتا، أما قائمة الإرادة فحصلت على 141 صوتا وجاءت رانيا الشخاترة أولا بـ89 صوتا، قائمة وطن حازت 3005 أصوات تصدرها عدنان ركيبات بـ2561 صوتا، قائمة الإصلاح حصدت 2632 صوتا وكان أعلى الأصوات في القائمة ميزر محمد بـ2174صوتا، قائمة النجاح بـ1165 صوتا تصدر فيها محمود الخريبات بـ823، قائمة العز والكرامة حصلت على 3217 صوتا وأعلى الأصوات ذهبت إلى معتز القسوس بـ1966 صوتا، قائمة التضامن حازت على 1470 وتصدر إبراهيم البوارد بـ993 صوتا، قائمة الوفاق بـ2789 وأعلى الأصوات لفايز القطيش، قائمة الوحدة الوطنية بـ3890 وأعلى الأصوات عماد حداد بـ2257 صوتا، قائمة التغيير بـ6372 صوتا تصدرها صالح الوحيان بـ3000 صوت، قائمة الحق بـ1966 صوتا تصدرها محمد أبو الهيه بـ946 صوتا، قائمة مأدبا بـ7406 أصوات تصدرها عبدالرحيم المعايعه بـ5067 صوتا.

وبناء على الأرقام الواردة حجز كل من عبدالرحيم المعايعه وصالح الوحيان ونصار الحيصه وعبدالهادي البريزات مقاعدهم في مجلس النواب التاسع عشر، بانتظار إعلان الفائزة بمقعد الكوتا.

وأشار القسوس إلى أن أسماء الفائزين ستعلنها اللجان الخاصة الموزعة على الأقاليم بصيغتها الأولية قبل أن تقوم الهيئة بالمصادقة عليها لتصبح رسمية.

** دائرة معان:

وقال رئيس لجنة انتخاب دائرة معان وليد الرواد إن عملية الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية انتهت في الدائرة صباح الأربعاء.

وبحسب رئيس اللجنة فاز بمقاعد دائرة معان كل من محمود الفرجات بـ4873 صوتا، وتيسير كريشان بـ4505 أصوات، ومحمد الهلالات بـ4004 أصوات وشادي فريج بـ3357 صوتا، إضافة إلى عائشة الحسنات عن مقعد الكوتا بـ3366 صوتا.

وأشار الرواد إلى أن هذه النتائج تعتبر أولية (غير رسمية) بانتظار إعلانها رسميا من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب.

** دائرة عجلون:

أعلن رئيس لجنة انتخاب دائرة عجلون الأربعاء انتهاء عملية فرز الأصوات للانتخابات البرلمانية والنتائج الأولية (غير الرسمية) التي ظهرت بعد الفرز.

وأفاد رئيس اللجنة وائل الخصاونة بفوز كل من بلال المومني وفراس القضاة وخلدون الشويات وفريد حداد عن المقعد المسيحي وصفاء المومني عن مقعد الكوتا.

يذكر أن مجلس مفوضي الهيئة سيقوم عصر الأربعاء باعتماد النتائج بشكل نهائي من خلال المصادقة عليها.

** دائرة بدو الوسط:

أعلن رئيس لجنة انتخاب بدو الوسط مأمون أبو حفيظة، صباح الأربعاء، النتائج الأولية “غير الرسمية” لمقاعد بدو الوسط.

وقال أبو حفيظة، إن قائمة النشامى تصدرت بعدد أصوات 6446، وفاز فيها المرشح بسام الفايز بعدد أصوات 3435.

وحلت قائمة العهد ثانياً بعدد أصوات 4539، وفاز عنها المرشح محمد عناد الفايز بعدد اصوات 3320 صوتا.

وفاز عن قائمة المجد التي حصلت على 4522 صوتا، عبد السلام الخضير بعدد أصوات 2385 صوتا.

أما الفائز عن مقعد الكوتا فكانت عبير عبدالله الجبور.

** الهيئة المستقلة للانتخاب:

بدورها، أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، نسب الاقتراع النهائية في الدوائر الانتخابية في المملكة حتى اغلاق الصناديق عند الساعة التاسعة مساء.

وجاءت النسب على النحو التالي:

عمان الاولى 83ر14 بالمئة، عمان الثانية 87ر13 بالمئة، عمان الثالثة 66ر11 بالمئة، عمان الرابعة 25.59 بالمئة، عمان الخامسة 05ر 17 بالمئة.

إربد الاولى 28.48 بالمئة، إربد الثانية 45.37 بالمئة، إربد الثالثة 09ر39 بالمئة، إربد الرابعة 77ر43 بالمئة.

البلقاء 27ر36 بالمئة، الكرك 54.58 بالمئة، معان 50.2 بالمئة، الزرقاء الاولى 72ر15 بالمئة، الزرقاء الثانية 27.99 بالمئة، المفرق 45.36 بالمئة، الطفيلة 26ر49 بالمئة، مادبا 08ر45 بالمئة، جرش 86ر50 بالمئة، عجلون 41ر49 بالمئة، العقبة 76ر37 بالمئة، دائرة بدو الشمال 56.69 بالمئة، دائرة بدو الوسط 56.69 بالمئة، دائرة بدو الجنوب 74ر65 بالمئة.

العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الشيخ كامل اللالا

Posted: 10 Nov 2020 09:59 PM PST

1529487194955 21422012712285895650. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، تعازي جلالة الملك إلى عائلة اللالا، بوفاة الشيخ كامل اللالا، مقرئ ومؤذن المملكة الأردنية الهاشمية.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي، عن تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

نسب الاقتراع النهائية عند اغلاق الصناديق الساعة 9 مساء

Posted: 10 Nov 2020 02:20 PM PST

44 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، نسب الاقتراع النهائية في الدوائر الانتخابية في المملكة حتى اغلاق الصناديق عند الساعة التاسعة مساء.

ويرى مراقبون ان على الهيئة المستقلة ان تُعلن نسب الاقتراع كم بلغت عند الأغلاق الأول الذي كان مقررا الساعة السابعة مساء كون لم يكن هنالك اي مبرر لتمديد الاقتراع ساعتين والذي فُسر من قبل البعض انه جاء لخدمة مستخدمي المال الأسود .

وبحسب الهيئة بلغت النسب عند الإغلاق الساعة التاسعة مساء كما يلي : –

عمان الاولى 83ر14 بالمئة، عمان الثانية 87ر13 بالمئة، عمان الثالثة 66ر11 بالمئة، عمان الرابعة 25.59 بالمئة، عمان الخامسة 05ر 17 بالمئة.
إربد الاولى 28.48 بالمئة، إربد الثانية 45.37 بالمئة، إربد الثالثة 09ر39 بالمئة، إربد الرابعة 77ر43 بالمئة .

البلقاء 27ر36 بالمئة، الكرك 54.58 بالمئة، معان 50.2 بالمئة، الزرقاء الاولى 72ر15 بالمئة، الزرقاء الثانية 27.99 بالمئة، المفرق 45.36 بالمئة، الطفيلة 26ر49 بالمئة، مادبا 08ر45 بالمئة، جرش 86ر50 بالمئة، عجلون 41ر49 بالمئة، العقبة 76ر37 بالمئة، دائرة بدو الشمال 56.69 بالمئة، دائرة بدو الوسط 56.69 بالمئة، دائرة بدو الجنوب 74ر65 بالمئة.

مواطنون يثمنون دور الاجهزة الامنية في التعامل مع الناخبين

Posted: 10 Nov 2020 02:08 PM PST

medium 2020 11 10 92412c6de5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ثمن ناخبون ادلوا بأصواتهم في الانتخابات النيابية التي جرت اليوم الثلاثاء، دور الاجهزة الامنية الحضاري في تعاملهم مع المواطنين .
ففي الطفيلة قدر ناخبون شاركوا في الانتخابات في مختلف مراكز الاقتراع بالجهود المبذولة التي قدمتها الأجهزة الرسمية واللجان الإدارية الانتخابية والأجهزة الأمنية في انجاح جميع مراحل العملية الانتخابية.
وأشار المختار جمال الربابعة والمحامي عمر القطاطشة ومساعد رئيس مجلس محافظة الطفيلة إياد الحجوج والناشط الإعلامي صالح العوران إلى الجهود التي قدمتها جميع الكوادر المشاركة في العملية الانتخابية، مثلما سطر رجال الامن والدرك صور مشرقة من الدعم والمساندة للناخبين.
وفي إربد، أشاد مواطنون بالإجراءات الأمنية المتبعة من قبل أجهزة الأمن العام، مشيرين إلى أن نشامى ونشميات الأمن العام ومنذ الصباح الباكر قاموا بحفظ الأمن في كافة المراكز الانتخابية وتعاملوا بصورة حضارية مع المترشحين والناخبين.
وقال المواطن عاطف الشياب ان نشامى الامن العام انقسموا الى قسمين داخل المراكز الانتخابية وخارجها حيث عملوا على تبسيط كافة الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية.
وبين المواطن علي الطاهات أن رجال الأمن العام ساعدوا العديد من الرجال والنساء وكبار السن على قطع الطريق وإيصالهم الى صناديق الاقتراع الخاصة بهم.

بترا

” شارك مليون و387 الفا و679 ناخبا وناخبة” بدء عملية الفرز

Posted: 10 Nov 2020 01:22 PM PST

INAF 20201110192119935 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في جميع أنحاء المملكة في تمام الساعة التاسعة مساءً، بعد تمديد اضافي للاقتراع لمدة ساعتين، وبنسبه تصويت وصلت إلى 9ر29 بالمئة.

وباشرت لجان الفرز في 23 دائرة انتخابية أعمالها لتحديد هوية أعضاء مجلس النواب الجديد، الذي شارك في اختياره مليون و 387 الفا و679 ناخبا، منهم 749621 ذكور، و638075 إناث.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة إن عملية الاقتراع لم تشهد أية حالة خرق صحي، مبينا أن الهيئة تعاملت مع كشف للمرضى من قبل لجنة الأوبئة للمرضى النشطين خلال الـ10 أيام الأخيرة، موضحا بأن الهيئة تعاملت مع خروقات وتجاوزات مشابهة مع الحالات السابقة باستثناء “انتحال الشخصية”.

وأشار إلى تحويل 64 مخالفة مفترضة لقانون الانتخاب للجهات المختصة قبل هذا اليوم، فيما جرى اليوم تحويل 13 حالة منها انتحال شخصية، إضافة إلى التعامل مع 13 فيديو وجرى تحويلها للجهات المختصة.

وحيّا الكلالدة جميع المقترعين والعاملين في عملية الانتخاب والمراقبين والإعلاميين الذين أسهموا جميعا في انجاح العملية الانتخابية.

واستعرض الكلالدة إجراءات الهيئة منذ تحديد موعد الاقتراع من قبل مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب وصولا إلى يوم الاقتراع في ظل الظروف الاستثنائية المرتبطة بجائحة كورونا، كما عرض لتفاصيل عمليات فرز الاصوات التي تجري في مكان الاقتراع دون الحاجة لنقل الصناديق مع توفير جميع ضمانات النزاهة والحياد، لافتا إلى اللجان الخاصة الثلاث المعنية باستخراج النتائج في أقاليم المملكة الثلاثة.

وأوضح بأن تمديد الاقتراع جاء نتيجة الاقبال على الصناديق ، كما أن سلامة الإجراءات وحفاظها على سلامة وصحة المواطن شجعت الكثير من المواطنين على الإقبال على التصويت.

ويتوقع أن تبدأ النتائج الأولية للانتخابات بالظهور خلال ساعات، فيما تعلن الهيئة النتائج النهائية مع عصر الأربعاء على ابعد تقدير، بحسب الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال