صراحة نيوز

الاثنين، 16 نوفمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

ضبط خمسة اسلحة ظهر اصحابها وهم يطلقون النار في فيديوهات جرى تداولها

Posted: 16 Nov 2020 04:43 AM PST

img 20201116 wa00395336102827541619884 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان فرق التحقيق الخاصة والفنية التي تولت التحقيق في الفيديوهات التي جرى تداولها بعد انتهاء عملية الاقتراع واصلوا تحقيقاتهم حيث تمكنوا من ضبط ثلاثة اسلحة اوتوماتيكية في محافظة الطفيلة والبادية الوسطى ومنطقة سحاب في العاصمة وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق مستخدمي تلك الاسلحة .

مضيفاً انه ضبط كذلك خمسة اسلحة فردية اخرى ظهر اصحابها وهم يطلقون عيارات نارية في فيديوهات جرى تداولها في اربد وجرش والطفيلة والمفرق والبادية الوسطى وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية بحقهم .

بلدية جرش الكبرى تُغلق مبناها لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد

Posted: 16 Nov 2020 04:16 AM PST

11893 large - صراحة نيوز - SarahaNews

صراخة نيوز –  قررت بلدية جرش الكبرى، اليوم الاثنين، إغلاق مبناها لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد وفق بيان اصدرته .
وجاء في البيان انه ونظرا لألتزام بلدية جرش الكبرى بأجراءات السلامة العامة المتعلقة بأجراءات الحد من فرص انتشار فيروس كورونا وحرصا على سلامة المراجعين و نظرا لتسجيل إصابات فيروس كورونا بين الموظفين و المراجعين :
فقد تقرر إغلاق المبنى الرئيسي لبلدية جرش الكبرى الواقع بجانب منتزه جرش لمدة 24 ساعة وقد يتم تمديد الإغلاق ليوم آخر لحين أتمام عمليات التعقيم…. على أن تستمر الكوادر الميدانية بتقديم واجباتها وخدماتها".

اليورو يسجل ذروة أسبوع.. وآمال اللقاح ترفع معنويات المستثمرين

Posted: 16 Nov 2020 03:46 AM PST

3187044 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انخفض الدولار وصعد اليورو والجنيه الإسترليني في مستهل تداولات الأسبوع وسط حالة من التفاؤل في أوساط المستثمرين بعد بيانات قوية من آسيا وآمال بالتوصل إلى لقاح ناجع للوقاية من كوفيد-19.

ورغم المخاوف من تجدد الإصابات العالمية بالفيروس، ظل المستثمرون متفائلين بلقاح سينقذ الاقتصاد العالمي، ما أسهم في صعود أسواق الأسهم في أنحاء العالم وتعافي العملات عالية المخاطر.

وتشجع المستثمرون على المخاطرة في ضوء دلائل على أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي قد يحرزان تقدماً في المفاوضات الخاصة باتفاق تجارة بعد انسحاب لندن من الاتحاد.

ونزل مؤشر الدولار 0.2% إلى 92.573، وزاد اليورو 0.3% إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 1.1868 دولار بينما حققت العملات الحساسة للمعنويات العالمية مكاسب قوية.

وقال المحللون في كومرتس بنك إن ثقة المستثمرين بأن منطقة اليورو أفضل استعداداً لإطلاق إجراءات تحفيز مقارنة مع الكونجرس الأمريكي المنقسم قد ساعدت أيضاً.

وزاد الإسترليني إلى 1.3242 دولار، ثم استقر عند 1.3219 دولار، مرتفعاً 0.1%. ومقابل اليورو، انخفضت العملة البريطانية قليلاً إلى 89.75 بنس.

شقيق الوزير الاسبق محمد طالب عبيدات في ذمة الله

Posted: 16 Nov 2020 03:01 AM PST

kkj 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى وصفي عبيدات شقيق الوزير الاسبق الدكتور محمد طالب عبيدات عن عمر ناهز 53 عاما.

ونعى الوزير الاسبق عبيدات شقيقه قائلا: 

من سويداء قلبي المرحوم أخي الحبيب وصفي طالب مفلح عبيدات ‘أبو محمد’ الذي إنتقل إلى رحمة الله تعالى للتو في مستشفى الملك المؤسس بإربد؛ عن عمر يناهز ٥٣ عاماً؛

الدفن بعد صلاة العصر مباشرة اليوم الإثنين ١٦/١١/٢٠٢٠ في مقبرة كفرسوم/بني كنانة.

وكنتيجة للظرف الراهن وجائحة كورونا وإلتزاماً بقرارات الحكومة المنبثقة عن قانون الدفاع سيكون العزاء من خلال الهاتف أو وسائل
التواصل الإجتماعي فقط.

أعظم الله أجر الجميع؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون؛ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ضبط 13 طنا من الحليب المجفف والألبان والأجبان المغشوشة

Posted: 16 Nov 2020 02:46 AM PST

1605518759775 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، ان كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية الغذاء وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، ضبطت 13 طنا من الحليب المجفف والألبان والأجبان المغشوشة تصنع من الحليب المجفف وتحمل بطاقة بيان مزورة تشير الى تصنيعها من الحليب الطازج في أحد المصانع في عمان .
وأوضح مهيدات في بيان أصدرته المؤسسة اليوم الاثنين، أن المصنع المخالف يعمل على انتاج مشتقات الألبان من حليب مجفف مجهول بطاقة البيان ولم تثبت صلاحيته للاستهلاك البشري مما يخالف المواصفة المعتمدة لدى المؤسسة التي تشترط إنتاج هذه المنتجات من الحليب الطازج فضلا عن ان مثل هذه الممارسات تشكل تلاعبا بغذاء المواطن وسلامته.
وأشار إلى ان المؤسسة اغلقت المصنع المخالف بالشمع الاحمر وتحفظت على كامل منتجاته، مؤكدا ان المؤسسة لن تتهاون بحق القائمين على موقع التصنيع وستتخذ الإجراءات اللازمة.
وأكد ان فرق الرقابة والتفتيش المختصة تنفذ جولات ميدانية على مدار الساعة، للتأكد من التزام مواقع تصنيع مثل هذه المنتجات بالاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة .
ودعت المؤسسة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود اي شكوى او ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000.

اطباء وممرضون مدعوون للامتحان التنافسي..أسماء

Posted: 16 Nov 2020 02:41 AM PST

image 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

دعا ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع وزارة الصحة، عددا من حملة شهادة البكالوريوس في تخصص الطب العام وحملة شهادة البكالوريوس في تخصص التمريض، وحملة شهادة دبلوم كلية المجتمع الشامل في تخصص التمريض لإشغال الوظائف الطبية والصحية على مستوى الاقاليم الثلاث.

وأكد ديوان الخدمة على التواجد حسب المكان والزمان المحددين لحضور الامتحان التنافسي الالكتروني في:

جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية – اقليم الشمال

جامعة مؤتة – اقليم الجنوب

مبنى ديوان الخدمة المدنية – اقليم الوسط

الاسماء والمواعيد

اجواء باردة وغائمة جزئيا وزخات مطرية متفرقة اليوم

Posted: 15 Nov 2020 11:05 PM PST

55 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تكون الأجواء اليوم الاثنين باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع بقاء الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، ومع ساعات ما بعد الظهر تتناقص كميات الغيوم تدريجياً وتميل الاجواء الى الاستقرار.
وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، يحتمل أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق مما يؤدي إلى جريان المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية، ومع ساعات الليل تضعف الهطولات تدريجياً وتخف سرعة الرياح.
وتحذر الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للمطر، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الصباح وساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية.
ويطرأ خلال اليومين المقبلين ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 19 – 11 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 15 – 8، وفي مرتفعات الشراة 16 – 7، وفي مناطق البادية 22 – 10، وفي مناطق السهول 18 – 10، وفي الاغوار الشمالية 24 – 14، وفي الأغوار الجنوبية 29 – 18، وفي البحر الميت وخليج العقبة 28 – 17 درجة مئوية.

وفيات الاردن اليوم 16-11-2020

Posted: 15 Nov 2020 10:56 PM PST

kkj 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الإثنين  16-11-2020

– الفريق محمد رثعان الرقاد

– صائب نايف صالح العوران

– نبال حسين طلفاح

– رانيا شكري نقولا شاهين

– صالح محمد عبدالله بزبز الحياري

– عزية عثمان البطوش

– ميمي جبور سمعان عويس

– عبلة رفائيل يوسف شتيوي

– محمد أيمن الطاهر

– عماد علي عوض عليمات

– نعمان عبداللطيف ذياب الروسان

– عادل حسن عبدالغافدر القصراوي

– عبدالفتاح محمد شيخة العاروري

– سائد طه احمد هديب

– مروان (محمد سعيد) حسين القيمري

– زايد محمد جبريل صبرة الكسواني

– محمد علي عوض الشراقة

– عبدالحكيم سعيد الرجال

– علي عارف الدهون

– عبدالرحمن علي صباح السراحنة

– محمد علي محمد جرادات

– هاشم محمود حسن صوافطة

نشر نتائج انتخابات مجلس النواب الـ19 بالجريدة الرسمية اليوم ومرحلة الطعون تبدأ غدا لمدة 15 يوما

Posted: 15 Nov 2020 10:19 PM PST

figuur i 93 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – من المقرر ان يتم اليوم الإثنين نشر النتائج الرسمية لانتخابات مجلس النواب الـ19 اليوم في الجريدة الرسمية .

وجرت الانتخابات النيابية يوم الثلاثاء الماضي الموافق 10-11-2020 ، فيما أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب نتائجها بعدها بيومين، الخميس الماضي.

وتكمن أهميّة نشر النتائج في الجريدة الرسمية لارتباطها بعمر مجلس النواب الذي يبدأ اعتباراً من يوم تاريخ النشر ولمدة 4 سنوات، حيث نصت المادة (68) من الدستور “مدة مجلس النواب أربع سنوات شمسية تبدأ من تاريخ اعلان نتائج الانتخاب العام في الجريدة الرسمية.”.

كما تبدأ مرحلة الطعون أمام القضاء في صحة نيابة أعضاء مجلس النواب بعد نشر النتائج في الجريدة الرسمية وخلال مدة 15 يوماً.

وبحسب المادة (71) من الدستور، فإنّه يحق لكل ناخب من الدائرة الانتخابية أن يقدم طعناً إلى محكمة الاستئناف التابعة لها الدائرة الانتخابية للنائب المطعون بصحة نيابته من دائرته الانتخابية خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ نشر نتائج الانتخابات في الجريدة الرسمية يبين فيه أسباب طعنه.

وتكون قرارات المحكمة نهائية وغير قابلة لأي طريق من طرق الطعن، وتصدر أحكامها خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسجيل الطعن لديها، على أن تصدر المحكمة المختصة قرارها النهائي، وغير القابل للطعن خلال 30 يوما من تاريخ تسجيل الطعن لديها.

الصدمات تتوالى.. إصابة جديدة في “مستشفى ليفربول”

Posted: 15 Nov 2020 09:50 PM PST

1 1393143 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تتوالى الأخبار السيئة على المدير الفني لليفربول يورغن كلوب وجماهير الفريق، وآخرها تعرض القائد جوردان هندرسون لإصابة خلال لقاء منتخبي إنجلترا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية، الأحد.

وأعلن المدير الفني لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت أن هندرسون استبدل بين شوطي المباراة بسبب “صعوبات”، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية، تاركا الباب مفتوحا على كل الاحتمالات.

وقال ساوثغيت بعد اللقاء الذي انتهى بفوز بلجيكا بهدفين نظيفين: “جوردان واجه بعض الصعوبات بين الشوطين وشعر أنه غير قادر على استكمال المباراة. علينا تقييم حالته عندما نعود”.

وستكون خسارة هندرسون لبعض الوقت ضربة جديدة لبطل الدوري الإنجليزي، بعد يوم واحد من أنباء عن تعرض ظهير الفريق الأيسر أندي روبرتسون لإصابة في أوتار الركبة خلال فوز اسكتلندا على صربيا، الخميس.

ويفتقد ليفربول بالفعل صخرة دفاعه فيرجيل فان دايك وزميليه في الخط الخلفي جو غوميز وترنت ألكسندر أرنولد بسبب إصابات مختلفة، مما يعني أنه قد يخوض مباراة ليستر سيتي في الدوري عقب فترة التوقف الدولي من دون أي من مدافعيه الأساسيين.

إلا أن غيابات ليفربول لا تقتصر على خط الدفاع، حيث يعاني نجم الهجوم محمد صلاح من فيروس كورونا المستجد ويخضع للعزل في مصر، فضلا عن إصابة لاعبي الوسط تياغو ألكانتارا وأليكس أوكسليد شامبرلين، فيما من المتوقع عودة فابينيو أمام ليستر.

ويحتل ليفربول حاليا المركز الثالث في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بـ17 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن ليستر المتصدر.

وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم

Posted: 15 Nov 2020 09:46 PM PST

1 25412 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن التليفزيون الرسمي السوري، ليل الأحد الاثنين، عن وفاة وزير الخارجية وليد المعلم عن عمر ناهز 79 عاما.

وذكرت قناة الإخبارية السورية في خبر عاجل: “وفاة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم”.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إن “وزارة الخارجية والمغتربين تنعى وفاة وزير الخارجية وليد المعلم”.

ولم ترد بعد تفاصيل عن سبب الوفاة، لكن المعلم كان يعاني من تدهور حالته الصحية منذ سنوات بسبب مشكلات في القلب.

وعُين المعلم وزيرا للخارجية في عام 2006 وشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء.

مدير المخابرات الأسبق الفريق محمد الرقاد في ذمة الله

Posted: 15 Nov 2020 09:41 PM PST

News 78255 454734590 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى الفريق محمد رثعان الرقاد مدير المخابرات الاسبق والعين السابق في مستشفى الملكة علياء.
ولد الفقيد بالمشيرفة 1956/9/5 وسيشيع جثمانه الطاهر في المشيرفة اليوم الاثنين..
الفقيد كان مدير المخابرات الاردنية من 2008-2011 وعضوا سابقا في مجلس الاعيان .
وحاصل على :
* وسام الاستقلال من الدرجة الرابعة
* وسام الاستقلال من الدرجة الثانية
* وسام الكوكب من الدرجة الأولى.
* وشارة الخدمة الطويلة المخلصة
* ووسام الكفاءة الاستواني

تعليق الدوام بمدرستين في الأغوار الشمالية

Posted: 15 Nov 2020 11:55 AM PST

250937 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قرر مدير التربية والتعليم للواء الاغوار الشمالية الدكتور طالب العمايرة تعليق دوام الهيئتين التدريسية والإدارية بمدرستي الكريمة الثانوية للبنات وعمر بن الخطاب الثانوية للبنين لمدة يومين اعتباراً من يوم غد الاثنين والعودة للدوام الأربعاء المقبل.
وقال العمايرة إن تعليق الدوام جاء اثر تسجيل اصابات بفيروس كورونا ضمن كوادر المدرستين، لافتاً الى أنه سيتم تعقيم مرافقهما وفق الاجراءات الصحية المتبعة.

بترا 

العميد المتقاعد صائب نايف العوران في ذمة الله

Posted: 15 Nov 2020 11:01 AM PST

252294 - صراحة نيوز - SarahaNews

” وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ” صدق الله العظيم .

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى العميد المتقاعد صائب نايف صالح العوران ابو محمد، وسيوارى جثمانه الطاهر الى مثواه الأخير غداً عقب صلاة الظهر من مسجد مقبرة سحاب إلى مقبرة سحاب.

وامتثالا لقانون الدفاع، ستقبل التعازي على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى الهواتف؛ نظرا للظروف الراهنة، التي تمر بها البلاد.

إنا لله وإنا اليه راجعون

اللواء الحنيطي يلتقي السفير الأمريكي

Posted: 15 Nov 2020 10:47 AM PST

818e94793ce7bcfca169dd0f5d3fb2ac - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأحد، في مكتبه بالقيادة العامة، السفير الأمريكي في عمّان هنري ووستر.
وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في المجال الدفاعي، بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.
وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة على جاهزية القوات المسلحة ممثلة بالخدمات الطبية الملكية لتوفير الدعم الكامل والتنسيق المستمر، لتلبية جميع الاحتياجات الصحية لجميع البعثات الدبلوماسية والملحقيات العسكرية على أرض المملكة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
بدوره، أشاد السفير الأمريكي بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة المتعلقة بإنشاء مستشفيات ميدانية لإسناد القطاع الصحي الأردني وتعزيز قدراته للتخفيف من الأثار السلبية الناتجة عن الجائحة.
وحضر اللقاء الملحق الدفاعي الأمريكي.

تعين العضايلة سفيرا للأردن في مصر

Posted: 15 Nov 2020 10:43 AM PST

65 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مجلس الوزراء تعيين الوزير أمجد العضايلة سفيرا للاردن في مصر وجامعة الدول العربية خلفا للوزير علي العايد الذي عين في حكومة بشر الخصاونة.

أ.د.ساري حمدان ينعي المرحوم محمد تمرخان

Posted: 15 Nov 2020 10:35 AM PST

أ.د.ساري حمدان ينعي المرحوم محمد تمرخان - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – الأستاذ الدكتور ساري حمدان نائب سمو رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية ورئيس جامعة عمان الأهلية ينعى ببالغ الحزن والاسى المرحوم  ” الاخ والصديق” محمد مصطفي تمرخان، ” المدرب والإداري” راعي كرة اليد في محافظة الزرقاء ، ويتقدم باحر مشاعر العزاء والمواساة من ال تمرخان في الزرقاء واسرة كرة اليد الاردنية بوفاة الفقيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان ، انا لله وانا اليه راجعون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال