صراحة نيوز

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

نواب خلف القضبان..!

Posted: 17 Nov 2020 06:56 AM PST

qmwj0ll7   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د خالد عطية السعودي

أستغرب الصمت الحكومي تجاه ما جرى في الانتخابات البرلمانية الأخيرة من عمليات تدخل غير قانوني في عملية الانتخابات لتجيير أصوات لمصلحة مرشح ما أو لسلبها من مرشح ما، وكذلك عمليات شراء أصوات الناخبين وضمائرهم…!

المال الأسود كان حاضرا بقوة في انتخابات 2020، رغم التصريحات المتتالية عن النزاهة والشفافية الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخاب..!

السؤال المهم، هل هناك عجز وقصور في الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، أم أن الأمر تم برعاية كريمة وبتسامح عربي أردني أصيل …!

ومن الذي قدم لبعض المرشحين قوائم بأسماء المحتاجين والأرامل وطلبة العلم والمرضى.. المسجلين في الجمعيات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، ليتم التواصل معهم والرقص على جراحهم…!

إن المتاجرة بالأصوات من قبل سماسرة الانتخابات جريمة
ليست طارئة على المشهد الانتخابي… بل متأصلة ومتجذرة يتوارثها بعض المرشحين… إيمانا منهم بأنها الباص السريع نحو العبدلي.. وبأنها سوف تعفيهم لاحقا من تبعات ومسؤوليات خدمة الدائرة الانتخابية؛ كون النائب قدم مسبقا يدا سابغة للناخبين..!

ويبقى السؤال الأكثر إلحاحا، هل سنشهد إسقاطا لعضوية النواب الذين تاجروا بالقيم الوطنية العليا، أم أن ذلك جعجة لفظية وحقنا تخديرية..؟!

وهل سنشهد نوابا خلف قضبان العدالة، أم سيبقى عنوان المقالة(نواب خلف القضبان) الأنسب لعمل مسرحي، يبعث على المتعة والتسلية.. في أيام الحظر ولياليه..!

الملك يترأس اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني ويزور الأمن العام ويتوجه الى ابو ظبي للمشاركة في مؤتمر

Posted: 17 Nov 2020 05:45 AM PST

OfficialHM - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، اليوم الثلاثاء، متوجهاً إلى أبوظبي، للمشاركة في قمة ثلاثية تعقد غداً وتضم جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي مشاركة جلالة الملك في القمة الثلاثية، بدعوة من سمو ولي عهد أبوظبي.

وأدى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليمين الدستورية، نائباً لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

وكان جلالته قد ترأس قبل مغادرته  وبحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني.

وأكد جلالته، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني اليوم الثلاثاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أن حماية الأردنيين وصحتهم أولوية، مشدداً على ضرورة فرض سيادة القانون لحماية المواطنين، وعدم العمل على شكل “الفزعة”.
 
وأعرب جلالة الملك، خلال الاجتماع الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين مستشار جلالة الملك، رئيس مجلس السياسات الوطني، وسمو الأمير علي بن الحسين، رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، عن تقديره للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية على جهودهم في فرض سيادة القانون، مشدداً على أنه لا أحد فوق القانون.
 
وعبر جلالته عن ثقته الكبيرة بوعي الأردنيين في التعامل مع فيروس كورونا، مؤكداً أن الجميع مسؤول عن حماية نفسه وأهله، من خلال الالتزام بإجراءات السلامة.
 
وأوضح جلالته أن الجميع شركاء في محاربة كورونا، داعياً المواطنين إلى الالتزام بوضع الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي.
 
وأكد جلالة الملك ضرورة التزام الجميع بإجراءات السلامة العامة، لافتاً إلى أنه في حال عدم التزام شخص واحد فإن ذلك سيؤثر على الجميع.

وشدد جلالته على ضرورة أن تعمل الحكومة بشفافية وبتنسيق مع الجميع،  لتوضيح مختلف الخطط والأفكار للمواطنين، وكذلك الإجراءات التي يجب اتخاذها، خاصة أن المواطن هو الشريك الأساسي في التصدي للوباء.
 
وأكد جلالة الملك ضرورة دعم الخدمات الطبية الملكية ومدينة الحسين الطبية من مختلف مؤسسات الدولة وبأقصى سرعة، لضمان تنفيذ الخطط التي تم وضعها لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.
 
بدوره، أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، خلال الاجتماع، أنه وبناء على التوجيه الملكي السامي سيتم إعادة تفعيل خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بما يكفل الاستجابة السريعة للتعامل مع الجائحة في ظل الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا.
 
وعرض رئيس الوزراء الجهود والإجراءات، التي اتخذتها الحكومة خلال  الفترة الماضية، والتي رفعت وعززت  قدرات القطاع الصحي في المملكة وزيادة السعة السريرية والكوادر الطبية والتمريضية، إضافة إلى  الإجراءات المتعلقة بحماية الكوادر الطبية التي تشكل خط الدفاع الأول في التعامل مع الجائحة وتداعياتها.
 
ولفت رئيس الوزراء إلى التنسيق المستمر بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية  في التعامل مع الوضع الوبائي، خاصة بالنسبة للمستشفيات وإدامتها  في خدمة المواطنين  خلال التعامل مع وباء كورونا إلى جانب الرعاية الصحية العامة.
 
وأشار إلى أن أمر الدفاع رقم 23  الذي تم إصداره يوم أمس من شأنه توسيع القدرات الاستيعابية من خلال وضع اليد على أي مستشفى كليا جزئيا  لمواجهة أي نقص محتمل  في  الأسرة لمرضى كورونا في السرعة والوقت المناسبين.
 
وأكد رئيس الوزراء أن نسبة الإشغال للأسرة في مستشفيات القطاع العام ما زالت في حدها المقبول، وأن الجهود والإجراءات مستمرة لرفع القدرات الاستيعابية من الأسرة بما فيها أسرة غرف العناية الحثيثة وأجهزة التنفس الاصطناعي.
 
وقال الخصاونة إن الحكومة وضعت سيناريوهات للتعامل مع الوضع الوبائي وفق صيغة توازن بين الاستحقاقات  الصحية  والآثار الاقتصادية والاجتماعية مع الاستعداد لتحديث جميع الإجراءات والسيناريوهات حسب تطورات الوضع الوبائي في المملكة.
 
واستمع جلالته، خلال الاجتماع، إلى شرح من المعنيين حول الخطط  والإجراءات المتخذة في التعامل مع جائحة كورونا.
 

كما قام جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة،بزيارة الى  مديرية الأمن العام، والتقى مديرها اللواء الركن حسين الحواتمة ومساعديه.

مجموعة الاتصالات الأردنية- أورانج تسخّر طاقاتها لعمليات الربط الإلكتروني للانتخابات النيابية 2020

Posted: 17 Nov 2020 05:39 AM PST

اورانج - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قامت الهيئة المستقلة للانتخاب ومجموعة الاتصالات الأردنية- أورانج بعمليات الربط الإلكتروني لانتخابات المجلس النيابي التاسع عشر التي عقدت تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخاب، حيث قامتا بربط 1845 مركز اقتراع وفرز منتشرة في جميع أنحاء المملكة، وأكثر من 8500 نقطة اقتراع بغرفة العمليات الرئيسية للانتخابات في الهيئة المستقلة للانتخاب.

وبحسب المجموعة، تم ربط كل موقع بثلاث خدمات اتصال عبر مراكز عملياتها التي خصصتها لمشروع الربط الإلكتروني للانتخابات النيابية، وذلك من خلال شبكتها التي ضمّت نحو8500  جهاز حاسوب متصل بمركزي المعلومات الرئيسي والاحتياطي، والتي جُهزت لإتمام عملية نقل وتبادل البيانات بسرعة وكفاءة على مدار اليوم الانتخابي.

وأشارت المجموعة إلى التنسيق والتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب، والذي قامت بموجبه خلال شهر أيلول الماضي بتدريب نحو 500 شخص من طواقم وزارة التربية والتعليم والعاملين على أنظمة الربط الإلكتروني من أقاليم الجنوب والشمال والوسط، وإكسابهم المهارة لتدريب غيرهم استعداداً للانتخابات، حيث قامت الطواقم التي تم تأهيلها بتدريب ما يزيد على 9000 موظف من كادر الوزارة على كيفية عمل الربط الإلكتروني بدءاً من مواقع الاقتراع والفرز ووصولاً إلى مركزي المعلومات الرئيسي والاحتياطي التابعين للهيئة المستقلة.

وكانت مجموعة الاتصالات الأردنية- أورانج قد خصصت أكثر من 500 موظف وخبير للعمل على مشروع الربط الإلكتروني طيلة فترة التحضير للانتخابات على مدار الساعة، إضافة إلى إنشائها غرفة عمليات خاصة لإدارة ودعم كافة العمليات الميدانية التي تم إجراؤها خلال الانتخابات.

وأوضح المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات لدى أورانج الأردن، المهندس سامي سميرات، أن الشراكة بين الهيئة المستقلة للانتخاب والشركة ممتدة، حيث تولت المجموعة مهمة تنظيم الربط الإلكتروني للانتخابات النيابية في السنوات السابقة وأدت مهامها بكل كفاءة، وقامت بتنظيم ربط كامل للعملية الانتخابية إلكترونياً على مستوى المملكة بنجاح ملحوظ.

وأكد سميرات على أن استمرار العمل المشترك بين الطرفين إنما يؤكد على أهمية أورانج الأردن كشريك المملكة في التحول الرقمي ومدى تطور شبكاتها وما تتمتع به من إمكانات بشرية وفنية وتقنية هائلة تؤهلها للقيام بمهمة تنظيم عملية الربط الإلكتروني لهذا الحدث الديمقراطي الهام.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات/ المدير التنفيذي للمبيعات الكليّة لدى أورانج الأردن، المهندس وليد دولات، إن المجموعة قامت بعملية الربط بين مواقع الاقتراع والفرز بمركزي المعلومات الرئيسي والاحتياطي عبر شبكة خاصة مغلقة وآمنة وفق أعلى معايير الأمن والحماية، فضلاً عن توفيرها خدمات احتياطية في كافة المراكز لضمان ربط آمن وموثوق بسرعات غير مسبوقة والقدرة على استيعاب الكم الهائل من البيانات التي تم إرسالها ونقلها بين الوحدات والمراكز الانتخابية.

وأكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أن تعاونها مع أورانج الأردن هذا العام يعد استكمالاً للشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما والتي ترتب عليها قيام الشركة بعمليات الربط الإلكتروني في الانتخابات السابقة بكل فعالية، وتسخيرها الموارد التقنية والبشرية المتميزة والخدمات الرائدة في سبيل تحقيق متطلبات هذه العملية الديمقراطية، مشيدة بحرص أورانج الأردن على أداء دور فاعل لدعم المملكة في هذا الحدث الوطني، انطلاقاً من التزامها بكل ما يهم الأردنيين ويسهم في تقدّم الوطن.

 

عطية ينظم للنواب الراغبين بالترشح لمنصب رئيس المجلس

Posted: 17 Nov 2020 05:15 AM PST

ydjj 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن النائب المهندس خليل عطية نيته الترشح لمنصب رئيس مجلس النواب التاسع عشر ليرتفع عددالنواب السابقين الذين ابدوا رغبتهم بالترشح الى تسعة نواب فيما لم  يُعلن اي من النواب الجدد البالغ عددهم 100 عضو نيته بالترشح .

وكان قد فاز بالانتخابات الأخيرة 30 نائبا سابقا من بين  نحو 92 نائبا سابقا خاضوا الانتخابات .

والنواب الذين ابدوا رغبتهم بالترشح اضافة لعطية هم كل من المهندس محمد السعودي ، عبد الكريم الدغمي، ايمن المجالي ، محمد خير ابوصعيليك، نصار القيسي ، احمد الصفدي ، عبد المنعم العودات  اضافة لعاشر ينوي تسميته حزب جبهة العمل الاسلامي  والمتوقع ان يكون نائبا سابقا .

ويرى مراقبون ان صاحب الفرصة قد يكون بين اربعة نواب هم السعودي والصفدي والدغمي وعطية والذين كان لهم حضور بارز في دورات سابقة حيث سبق للدغمي ان فاز برئاسة مجلس سابق فيما  تولى الصفدي منصب النائب الأول وكان للنائبين السعودي وعطية نشاطات في عدة لجان برلمانية ومشاركات خارجية .

الأمن يفتح تحقيقا بسرقة صناديق سكاكر من داخل باص من قبل اشخاص متنكرين بلباس التقصي الوبائي

Posted: 17 Nov 2020 04:46 AM PST

666 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تحقق الاجهزة الامنية في اربد بمقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم بانتحال لصوص شخصية اطباء من فرق التقصي الوبائي يقومون بسرقة محتويات مركبات بالشارع الرئيس ايام الحظر الشامل.

وحسب المقطع المتداول ان هناك اشخاص يرتدون لباسا يشله لباس التقصي الوبائي يترجلون من مركبتهم التي كانت تقلهم في احد شوارع اربد وبعدها يقومون بالتوجه الى احد المركبات التي كانت تصطف بالشارع وينجح ذلك الشخص فتح باب المركبة ويبدا بنقل كميات من البضائع التي كانت بداخلها الى المركبة التي كان يستقلها.

ووفق المقطع المتداول فان الحادثة وقعت ايام الحظر الشامل التي امتد 4 ايام وفي ساعات المساء دون ظهور اي لوحات للمركبة.

وسمح المركز الوطني للأمن وادارة الازمات لفرق التقصي الوبائي بالتجول خلال فترة الحظر الشامل دون اي قيود لغايات سحب العينات من المخالطين لمصابين كورونا.

بدوره، اكد مصدر امني وقوع حادثة سرقة وهي عبارة عن 8 صناديق سكاكر من داخل باص  في مدينة اربد.

وقال المصدر ان الامن فتح تحقيق بالحادثة ما اذا كان اولئك الاشخاص كانوا قد تنكروا بلباس تقصي وبائي وخصوصا وان كاميرات المراقبة التقطت الفيديو بالابيض والاسود وفي  ساعات المساء.

كورونا يضع ميلان في ورطة ضد نابولي

Posted: 17 Nov 2020 04:24 AM PST

ki - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء، عن إصابة جياكومو موريلي مساعد المدرب ستيفانو بيولي، بفيروس كورونا المستجد.

وذكر ميلان في بيان له عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: “ميلان يمكنه التأكيد على أن جياكومو موريلي الذي يخضع للعزل منذ يوم السبت بعد إصابة بيولي بكورونا”.

وأضاف: “النتيجة الإيجابية تأكدت بعد الفحوص التي جرت أمس، موريلي بخير وسوف يواصل العزل الذاتي في منزله”.

وضع فيروس كورونا المستجد فريق ميلان في ورطة أمام نابولي، الأحد المقبل، خلال مواجهتهما بالجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وسيضطر “الروسونيري” بذلك لمواجهة نابولي في “سان باولو” بدون المدير الفني أو المدرب المساعد.

وكان ميلان قد أعلن في وقت سابق عن إصابة مدربه ستيفان بيولي بكورونا، حيث كان من المفترض أن يقود موريلي الفريق خلال المباريات القادمة، قبل أن يتم إعلان إصابته بكورونا.

ويتصدر ميلان ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين عن ساسولو صاحب المركز الثاني.

إصابات كورونا في العالم تتجاوز 54.59 مليون

Posted: 17 Nov 2020 04:21 AM PST

hy.jpg - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أظهر إحصاء لرويترز أن ما يربو على 54.59 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و320446‭‭ ‬‬ حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

وفيما يلي قائمة بالدول الأكبر من حيث عدد الإصابات.

ففي الولايات المتحدة بلغت الوفيات 246208 ، وإجمالي الإصابات 11056897.

وفي المرتبة الثانية تلتها الهند بإجمالي وفيات 130070، وإصابات 8845127.

ومن ثم البرازيل بوفيات 165658، وإصابات 5848959.

وفرنسا بوفيات 44548، وإصابات 1981827.

وروسيا بإجمالي وفيات 33186، وإجمالي إصابات 1925825.

زلزل بقوة 3ر6 درجة يضرب ساحل سومطرة الغربية الاندونيسية

Posted: 17 Nov 2020 04:17 AM PST

lk - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-  ضرب زلزال بقوة 3ر6 درجات على مقياس ريختر، اليوم الثلاثاء، قبالة ساحل سومطرة الغربية الاندونيسية.
وأوضحت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء على تويتر، أنها لم تصدر تحذيرا من أمواج مد عاتية (تسونامي) بعد الزلزال الذي وقع على بعد 100 كيلومتر من اليابسة، وعلى عمق عشرة كيلومترات.

الصرايرة: التوصية بتوزيع ٥٠ مليون دولار على الشركاء في شركة برومين الأردن

Posted: 17 Nov 2020 03:44 AM PST

img 20201117 wa00095716820959670013709 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس إدارة شركة برومين الأردن، جمال الصرايرة، إن مجلس إدارة الشركة أوصى للهيئة العامة التي ستعقد اجتماعها السنوي العادي يوم الأربعاء الموافق ٢٥ تشرين الثاني الجاري، بتوزيع أرباح نقدية على الشركاء بنسبة ١٩.٩% من رأس المال وبقيمة ٥٠ مليون دولار.
وأوضح الصرايرة، أن “برومين الأردن ” حققت منذ تأسيسها نجاحات مميزة، إذ تعد الشركة الأردنية الوحيدة التي تنتج وتصنع مادة البرومين ومشتقاتها، التترابــروم وبروميــد الصوديــوم وبروميــد الكالسيوم وبروميــد الهيدروجيــن وهيدروكســيد البوتاســيوم، وتصدر هذه المنتجات إلى حوالي 30 دولة حول العالم، وتساهم في تدعيم الاقتصاد الكلي للبلاد.
تجدر الإشارة إلى أن شركة برومين الأردن (مساهمة محدودة) تأسست في عام ١٩٩٩ بشراكة بين شركة البوتاس العربية وشركة ألبمارل الأمريكية.

وفيات الاردن اليوم 17-11-2020

Posted: 17 Nov 2020 01:07 AM PST

kkj 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الثلاثاء  17-11-2020

حاتم فتحي رباح الشريف

أنيس عبد حنا كورو

سامر نعيم نقولا عبدالنور

فوزي جميل النصراوين

عبداللطيف عواد الطواهيه

عبدالله احمد حامد زريقات

زكي أحمد جادالله

محمد فالح الحجيله الحنيطي

بسمه عمران أحمد صيام

محمد جبر عوض الجندي

علي احمد محمد دعاس

جميل نمر عيسى عبيد القاضي

فريد محمد غوينم

ناصر إسماعيل خليل حماد

أحمد راضي محمد ابويحيى

خليل محمد ابوصليح

عقلة محمود المعجل العجارمه

مصطفى خليل ابراهيم مصلح نخلة

فاطمة محمد اسماعيل

محمد ونس الجراح

نبيه محمد عوض الله

سالم جميل خطاب

شاهر صالح العماوي

مجدي عبدالكريم طرخان

عمر محمد صالح يونس

سامي عيسى جبريل قطوف

سعدى خليل عبيدالله الفاعوري

قيود صارمة جديدة في عدة ولايات أمريكية مع استمرار زيادة الإصابات بكورونا

Posted: 17 Nov 2020 12:23 AM PST

5fb373884c59b76b4213906a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت عدة ولايات أمريكية كبيرة قيودا صارمة جديدة على التجمعات والنشاط التجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا الذي يهدد بتدمير أنظمة الرعاية الصحية وقتل الآلاف في الأسابيع المقبلة.

وانضمت نيوجيرسي‭ ‬وكاليفورنيا وأوهايو وأكبر مدينة في بنسلفانيا، إضافة إلى مدينة فيلادلفيا، إلى قائمة متزايدة من الولايات التي أعادت فرض إجراءات صارمة تهدف إلى الحد من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعدما تراجعت قليلا في فترة الصيف.

وفي واحدة من أكثر الإجراءات صرامة لمواجهة الأزمة الصحية التي تلوح في الأفق، أمر مسؤولو فيلادلفيا يوم الاثنين بـ “حظر التجمعات الداخلية بأي عدد في أي مكان، عام أو خاص”، باستثناء الأفراد الذين يعيشون سويا”.

وقال مسؤول الصحة بالمدينة، توماس فارلي، في مؤتمر صحفي: “نحن بحاجة لمنع هذا الفيروس من الانتقال من منزل إلى آخر”.

وأضاف فارلي أن المعدل الحالي للنمو “المتسارع” للإصابات إذا استمر، فستصل المستشفيات لأقصى طاقة استيعابية لها، وقد يموت أكثر من ألف شخص في أكبر مدينة في بنسلفانيا خلال الأسابيع الستة المقبلة.

وفي ولاية نيوجيرسي المجاورة، وهي واحدة من أكثر الولايات تضررا في المرحلة المبكرة من الوباء، قال الحاكم، فيل ميرفي، إنه يأمر بأن تقتصر التجمعات الداخلية للأفراد من أسر مختلفة على 10 أشخاص فقط، بدلا من 25 ، على أن يكون الحد الأقصى الإلزامي للتجمع في الهواء الطلق الأسبوع المقبل 150 بدلا من 500.

وعلى الجانب الآخر من البلاد، قال حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم، إنه يستخدم “مكابح الطوارئ” على خطته لإعادة الفتح، مشيرا إلى تضاعف العدد اليومي للإصابات بكورونا في الولاية خلال الأيام العشرة الماضية.

وبناء على إعلان نيوسوم، سيتم تشديد القيود التجارية والاجتماعية بدءا من اليوم الثلاثاء في 40 مقاطعة من أصل 58 مقاطعة بالولاية، تغطي الغالبية العظمى من سكانها البالغ عددهم 40 مليون نسمة.

وفي ولاية أوهايو، حيث زاد عدد الإصابات اليومية 17 بالمئة، وزاد إجمالي حالات دخول المستشفيات 25 بالمئة خلال الأيام السبعة الماضية، أصدرت وزارة الصحة بالولاية أمرا للحد من التجمعات بدءا من اليوم الثلاثاء.

وأعلن حاكم أوكلاهوما، كيفن ستيتن إغلاق الحانات والمطاعم في الساعة 11 مساء بدءا من يوم الخميس المقبل، بينما سيتعين على حوالي 33 ألف موظف بحكومة الولاية وضع الكمامات في العمل اعتبارا من يوم الأربعاء.

يجري كل هذا في الوقت الذي سجلت فيه 40 ولاية زيادات يومية قياسية في حالات الإصابة بكوفيد-19 هذا الشهر، في حين سجلت 20 ولاية أعلى مستوياتها على الإطلاق في الوفيات اليومية المرتبطة بفيروس كورونا، وسجلت 26 ولاية ذرى جديدة في دخول المستشفيات، بحسب إحصاء رويترز.

وخلال الأيام السبعة الماضية، سجلت الولايات المتحدة الأمريكية يوميا في المتوسط 148 ألف إصابة بفيروس كورونا و1120 وفاة.

ويحذر خبراء الصحة من أن موسم السفر في عطلات أعياد الميلاد القادمة، مع الطقس البارد، سيؤديان إلى زيادة الإصابات، إذ من المرجح أن يتجمع الناس في هذه الفترة في أماكن مغلقة.

وحتى يوم الاثنين يتلقى أكثر من 70 ألف أمريكي العلاج في المستشفيات من كوفيد-19، وهو أكبر عدد على الإطلاق منذ بدء الجائحة، بحسب إحصاء رويترز.

وتجاوز عدد الإصابات المؤكدة في الولايات المتحدة حتى يوم أمس يوم الاثنين 11 مليونا، وذلك بعد أكثر قليلا من أسبوع على تجاوز عشرة ملايين حالة.

محاكم الاستئناف تبد اليوم باستقبال الطعون في انتخابات مجلس النواب الـ19

Posted: 17 Nov 2020 12:17 AM PST

images 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تبدأ محاكم الاستئناف في العاصمة عمان واربد ومعان اليوم باستقبال الطعون في انتخابات مجلس النواب التاسع عشر ولمدة 15 يوما والذي يأتي غداة نشر الهيئة المستقلة للانتخاب للنتائج بصورتها النهائية في الجريدة الرسمية.

وتصدر المحكمة المختصة قرارها النهائي  بالطعون في صحة نيابة أعضاء المجلس والتي تكون  غير القابل للطعن وذلك خلال 30 يوما من تاريخ تقديم الطعون .

تعليق دوام الموظفين في وزارة العمل اليوم

Posted: 16 Nov 2020 11:27 PM PST

252499 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود إن الوزارة تعتذر عن استقبال المراجعين بسبب إغلاق مبناها الرئيسي وتعليق دوام جميع الموظفين فيه اليوم الثلاثاء فقط، وذلك بعد أن أظهرت الفحوصات إصابة عدد من موظفيها بفيروس كورونا، على أن تعود للعمل صباح يوم غد الأربعاء.
وأشار إلى أن الإغلاق سيكون لمقر الوزارة الرئيسي فقط، مؤكدا أن العمل واستقبال المراجعين سيستمران في مديريات الوزارة في باقي مناطق العاصمة والمحافظات، باستثناء مديرية عمل البلقاء.
وأكد الزيود أن الوزارة ستتخذ الإجراءات الاحترازية والفحوصات اللازمة لموظفيها، والقيام بعمليات التعقيم اللازمة، لضمان السلامة العامة.

مجاميع الاصوات التي حصل عليها المترشحون الذين لم يحالفهم الفوز

Posted: 16 Nov 2020 01:58 PM PST

1605114325894803200 copy 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نشرت الهيئة المستقلة للانتخابات النتائج الرسمية لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر وتاليا اسماء ومجاميع المترشحين الذين لم يجالفهم الفوز 

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

رئيس الوزراء يصدر بلاغا يقضي بإغلاق بعض المنشآت وحظر تقديم الأرجيلة في المطاعم والمقاهي

Posted: 16 Nov 2020 10:53 AM PST

1605538053155 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة البلاغ رقم 15 الصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020.
وبحسب البلاغ، تغلق مراكز البلياردو والسنوكر الترويحية، ومراكز البلياردو والسنوكر الرياضية، ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية، والمراكز الرياضية، والأكاديميات الرياضية، اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء الموافق 17 / 11/ 2020 وحتى إشعار آخر.
وتضمن البلاغ معاقبة مالك و/ أو مدير المنشأة التي تخالف بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على ألف دينار أو بكلتا العقوبتين.
كما تضمن البلاغ رقم 15 حظر تقديم الأرجيلة في المطاعم السياحية والشعبية والمقاهي وأي منشأة أخرى، مع فرض عقوبة على مالك و/ أو مدير المطعم أو المقهى أو المنشأة التي تخالف بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على ألف دينار أو بكلتا العقوبتين.

تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة

Posted: 16 Nov 2020 10:49 AM PST

1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  دعت هيئة الإعلام، ممثلي وسائل الإعلام الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في مقرّات مؤسساتهم أثناء فترة حظر التجوّل الشامل الذي سيطبّق يوم الجمعة المقبل الموافق 20 تشرين الثاني الجاري، إلى تقديم طلب للحصول على استثناء من القرار.

وأكدّت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أنّ التصاريح الإلكترونية الموجودة لدى الإعلاميين لا تخولهم بالحركة خلال فترة الحظر الشامل الذي يطبّق في مناطق المملكة كافة أيام الجمع فقط.

وأوضحت، أنّه وبهدف التسهيل على قطاع الإعلام، ستمنح تصاريح مرور مؤقتة لممثلي وسائل الإعلام خلال فترة الحظر الشامل، من خلال التقدّم بطلب استثناء وتعبئة جميع الخانات في ملف “الاكسل” المرفق في الرابط التالي:-(shorturl.at/ntGNZ)، ومن ضمنها الاسم الرباعي، والمسمى الوظيفي، وإرساله عبر البريد الإلكتروني media@pm.gov.jo مشيرة إلى أنّه لن ينظر في أي طلب غير مستوفٍ للشروط المشار إليها.

وأكدّت الهيئة، أنه لن يتم اعتماد الطلبات الواردة عبر تطبيق الواتس آب أو التي تصل بشكل فرديّ دون علم المؤسسة الإعلامية المخولة بطلب الاستثناء، كما أنه لن ينظَر في أي طلب يرد إلى البريد الإلكتروني المعلن بعد الساعة الثامنة من مساء يوم غد الثلاثاء الموافق 17 – 11- 2020.

ولفتت إلى أنّ هذه الاستثناءات المؤقتة تمنَح لغايات التنقّل وإنجاز الأعمال الإعلامية الضرورية ولا يسمح باستخدامها لغايات شخصية، مشيرة إلى أنّ استخدام هذا التصريح المؤقت لغير الغايات التي منح من أجلها سيعرّض صاحبه للمساءلة القانونية وسحب التصريح منه.

وقالت الهيئة إنّه سيجري التواصل مع المؤسسة صاحبة الطلب مساء يوم الخميس، عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني الذي جرى إرسال طلب الاستثناء منه، لإعلامها بصدور موافقة خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على الطلب، والأرقام التسلسلية الفردية الخاصة بها، ولن تكون هناك تصاريح إلكترونية أو ورقية تستوجب التسليم.

الملك يعزي بالرقاد

Posted: 16 Nov 2020 09:45 AM PST

11202011122310438369174 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أجرى الملك عبدالله اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا بثامرالرقاد معزيا بوفاة المرحوم الفريق أول محمد رثعان الرقاد مدير دائرة المخابرات العامة الأسبق.

أورانج الأردن تواصل شراكتها مع الفنان عمر عدنان العبداللات ..فيديو

Posted: 16 Nov 2020 09:42 AM PST

main image5fb28be39b604 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تواصل أورانج الأردن شراكتها مع الفنان عمر عدنان العبداللات لتعزيز المهارات الإبداعية لدى الشباب، حيث قدم عدة ورش عمل بعنوان “انهض” في مراكز أورانج الرقمية قبل ظهور كورونا في المملكة.

كما واصل عبر وسائل الاتصال المرئي  اثناء الجائحة وذلك وفق الإجراءات الوقائية في مواجهة الجائحة، لمواصلة دعم الشباب وتشجيع روح الابتكار والإبداع لديهم.

الأردن  : تسجيل ٧١ وفاة جديدة بفيروس كورونا و 5861 اصابة

Posted: 16 Nov 2020 08:42 AM PST

57bdef25 e3c1 417c b1e1 463ed0237406 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت اليوم في الأردن ٧١ حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و 5861 اصابة بحسب الموجز الاعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الاثنين ١٦ تشرين الثاني ٢٠٢٠ وتاليا التفصيلات

• سُجِّلت (5861) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، توزّعت كما يلي:

(3169) في محافظة العاصمة عمّان.

(769) في محافظة إربد، منها (147) في الرمثا.

(437) في محافظة الزرقاء.

(293) في محافظة البلقاء.

(281) في محافظة العقبة.

(202) في محافظة جرش.

(140) في محافظة مأدبا.

(130) في محافظة الكرك.

(123) في محافظة الطفيلة.

(114) في محافظة معان، منها (90) في البترا.

(102) في محافظة المفرق.

(101) في محافظة عجلون.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (149,539) حالة.

سُجّلت (71) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (1,843) حالات.

بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة (283) حالة، فيما غادرت (244) حالة. المستشفيات بعد شفائها.

يبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً (2,141) حالة، منهم (454) حالة على أسرّة العناية الحثيثة.

تمّ إجراء (26,475) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (2,210,501) فحصاً، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (22,1%).

إجراءات أخرى:
• في ظلّ استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال