صراحة نيوز

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

مدير الامن العام يُكرم ضابطا أنقذ فتاة هددت بالانتحار

Posted: 18 Nov 2020 09:41 AM PST

تنزيل 3 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  كرّم مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة ، الملازم اول محمد الغويري من مرتبات قسم نجدة وسط عمان، لقيامه بدوره الأمني والإنساني على أكمل وجه وتمكنه من التعامل مع محاولة فتاة الانتحار من اعلى جسر عبدون وبأعلى درجات الحرفية والمهنية وتمكنه من انقاذ حياتها والحيلولة دون اقدامها على الانتحار .
وأشاد مدير الأمن العام بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الأمن العام وفي مختلف الادارات والوحدات الشرطية والتي تصب دوماً في حماية الارواح والممتلكات وتقديم الخدمة الامنية والانسانية وتلبية اي نداء يُطلبون لأجله وفق اعلى درجات التميز في الاداء .
واشار الى ان هذا التكريم هو لجميع رجال الامن العام الذين لم يتوانوا يوماً عن اداء واجباتهم والتضحية في سبيل ذلك ضاربين دوماً اروع صور الاخلاص والبذل في العمل، كما أرادهم ويوجههم دوماً جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة.

الاستاذ يحي الخوالدة في ذمة الله

Posted: 18 Nov 2020 09:27 AM PST

126234551 3525681097516315 2861406643825606953 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتقل الى رحمة الله تعالي الاستاذ يحي الخوالدة في ذمة الله. 

له الرحمة والمغفرة ولاهله وذويه ومحبيه الصبر وحسن العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون وأعظم الله أجركم

لماذا نفقد الكفاءات الطبية في مديرية الخدمات الطبية ؟

Posted: 18 Nov 2020 09:07 AM PST

index 29 390x2208928993425270211130 1 12912557235322669626. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

عندما نزور المجمعات الطبية في جبل عمان بجوار شارع الخالدي، أو في المستشفيات الكبيرة في مناطق عمان المختلفة، نقرأ على مداخلها أسماء أطباء من ذوي التخصصات الطبية العالية، التي خرّجتهم مديرية الخدمات الطبية الملكية في القوات المسلحة الأردنية. وعندها يمتلكنا شعور بالاعتزاز والحزن في آن واحد.

فشعورنا بالاعتزاز، هو ناجم عن دور الخدمات الطبية، في رفدها لمستشفيات القطاع الخاص، بأصحاب الخبرات الطبية المميزة. وشعورنا بالحزن، هو ناجم عن فقداننا لتلك الخبرات الطبية من مؤسساتنا الطبية العسكرية، التي كان يفترض بها أن ترعى المنتفعين العسكريين وعائلاتهم وتخفف من معاناتهم المرضية، لاسيما أنها أنشئت أساسا لخدمتهم في عهد الملك حسين رحمه الله.

فأولئك الأطباء الأخصائيين، كانوا قد أحيلوا على التقاعد، إما لعدم توفر الشواغر التي تناسب رتبهم العسكرية أو لأسباب أخرى، بعد أن تم تأهيلهم في أرقى الجامعات الطبية في العالم، وراكموا الكثير من الخبرات الطبية علميا وعمليا زلا زالوا في سن العطاء. والدليل على ذلك أن بعضهم فتحوا عيادات طبية خاصة، أو راحوا يعملون في مستشفيات معروفة.

في أوائل عقد الثمانينات الماضي، عُينت ملحقا دفاعيا للقوات المسلحة في المملكة المتحدة. فكان عدد الأطباء العسكريين الموفدين لدراسة تخصصات طبية متقدمة، في مختلف الجامعات البريطانية، يتراوح بين 60 – 70 طبيبا وعلى مدار العام، علما بأن بعضهم كانوا قد درسوا الطب أساسا على نفقة القوات المسلحة. وكان كل طبيب يكلف القوات المسلحة مبالغ مالية باهظة، ليتم تأهيله في تخصص معين يمكّنه من معالجة مرضاه بكفاءة. فكنت أزورهم في مواقعهم لأطمئن عليهم، وتذليل أية صعوبات إدارية تواجههم.

بعد انتهاء عملي كملحق دفاعي وعودتي إلى البلاد، عُينت مديرا لشؤون الضباط في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية. ففوجئت أن بعض أولئك الأخصائيين قد أحيلوا على التقاعد، بسبب عدم توفر الشواغر الذي تناسب رتبهم أو لأسباب شخصية. فقدمت توصية للقائد العام الشريف زيد بن شاكر رحمه الله، يقضي بأن نحوّل الأطباء المتميزين بتخصصاتهم بعد رتبة عقيد، إلى الصفة المدنية لتجنب قصة الشواغر التي تفقدنا الأطباء، على أن يمنحوا درجات علمية معينة وعلاوات مجزية، من أجل الحفاظ عليهم في الخدمة لأطول مدة ممكنة.

وفي هذه الحالة اقترحت أن يُحدد عدد كافٍ من الأطباء المتميزين حسب الحاجة في كل قسم ( pooling )، ويجري ومنحهم الرواتب والعلاوات المجزية حسب تخصصاتهم، بعيدا عن تقييمهم كما في ضباط الميدان والإداريين طبقا للرتبة والشاغر. كما طالبت أن يجري تعيين مدراء المستشفيات والمؤسسات الطبية، من الضباط الذين يحملون تخصصات إدارة المستشفيات، أو من الضباط الإداريين وليس من الأطباء، الذين عليهم أن يتفرغوا إلى مهنهم الطبية. ولكن هذا المشروع واجه اعتراضا من قبل مدير الخدمات الطبية في حينه ولم يُطبق.

وهذا النزيف الذي ما زال مستمرا اليوم في مديرية الخدمات الطبية الملكية، ويفقدنا كفاءات طبية نحن بأمس الحاجة إليها لابد أن يتوقف. وأرجو من عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة، أن يحافظ على أطبائنا المميزين في مؤسساتنا الطبية، إضافة لتنظيم عقود بدوام جزئي، لبعض الأطباء أصحاب التخصصات العالية، ممن أحيلوا إلى التقاعد، باعتباره واجبا وطنيا نحو مؤسساتهم الطبية، التي لها ذكريات جميلة خلال خدمتهم السابقة، وما زالت تعيش في وجدانهم، ويعلّقون صورهم العسكرية وشهاداتهم الطبية في عياداتهم بكل فخر.

التاريخ : 18 / 11 / 2020

عبيدات : اصابات بكورونا في مصنعين بالعقبة ترفع العدد اليوم الى 7933 اصابة

Posted: 18 Nov 2020 07:37 AM PST

77 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -قال وزير الصحة الدكتور  نذير عبيدات ان عدد الحالات التي سجلت اليوم بفيروس كورونا بلغت 7333 اصابة 

ولفت خلال ايجاز صحفي قصير مساء اليوم ان من ضمن هذا الرقم  1623 اصابة سجلت في مصنعين بمدينة العقبة وهو ما رفع عدد الاصابات اليوم الى هذه الحصيلة القياسية 
.
واكد عبيدات خلال الايجاز انه تم اتخاذ كافة الاجراءات المناسبة ومن ذلك اجراء الفحوصوات المخبرية لجميع العمال .

واضاف عبيدات  إن نسبة الأسرة المستخدمة لا تزال مقبولة، داعيا للالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي فالتزامنا يحمينا. 

وأعلنت وزارة الصحة ورئاسة الوزراء في الايجاز المشترك، تسجيل 66 وفاة و7933 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ.

وتوزّعت الاصابات الجديدة كما يلي:

– (2412) في محافظة العاصمة عمّان.

– (1893) في محافظة العقبة.

– (998) في محافظة إربد، منها (230) في الرمثا.

– (708) في محافظة جرش.

– (522) في محافظة الزرقاء.

– (379) في محافظة البلقاء.

– (347) في محافظة الكرك.

– (291) في محافظة مأدبا.

– (144) في محافظة معان، منها (70) في البترا.

– (127) في محافظة المفرق.

– (65) في محافظة الطفيلة.

– (47) في محافظة عجلون.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (163,926) حالة، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (67,060) حالة.

كما سُجّلت (60) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (1,969) حالة.

وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة (248) حالة، فيما غادرت (214) حالة. المستشفيات بعد شفائها.

ويبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً (2,134) حالة، منهم (473) حالة على أسرّة العناية الحثيثة.

كما بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (4,629) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء (94,896) حالة.

وتمّ إجراء (30,792) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (2,268,734) فحصاً، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (25,8%).

إجراءات أخرى:

– تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خاصة ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيقات (أمان) و(صحتك)، ومتابعة الحملة التوعوية التي أطلقتها الوزارة للوقاية من عدوى فيروس كورونا وتشجيع الأفراد لحماية أسرهم ومجتمعهم (#بحميهم).

الملك يعود إلى أرض الوطن

Posted: 18 Nov 2020 07:25 AM PST

00 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عاد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاربعاء، إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الزيارة، قمة ثلاثية في العاصمة الاماراتية أبوظبي.

الأمير الحسن يدعو لإحياء منظومة الأخلاقيات المشتركة

Posted: 18 Nov 2020 07:22 AM PST

pic 40365 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، للعمل معا لإحياء منظومة الأخلاقيات المشتركة القائمة على التضامن الانساني، وتعزيز مفاهيم التعددية وقبول الآخر واحترامه ورفض الأعمال التي تؤدي إلى التدمير ونشر الكراهية ما يمكننا من العيش بوئام وسلام.

وقال سموه: أننا جميعاً متفقون على حاجتنا إلى التضامن الأخلاقي -كما أشار قداسة البابا في رسالته الأخيرة- “في الأخوة والصداقة الاجتماعية”.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه في ندوة ” أخلاقيات التضامن الانساني” عبر الاتصال المرئي “زووم” التي تناولت القيم الانسانية كمحرك لأخلاقيات التضامن الإنساني مع التركيز على رسالة قداسة البابا فرانسيس في الأخوة والصداقة الاجتماعية.

وأشار سموه إلى أنه لا ينبغي للأحداث المأساوية التي تحدث في جميع أنحاء العالم أن تجعلنا نشك في قيمة الدين والإيمان بل ينبغي أن تذكرنا بدورهما المهم في إعادة تأكيد قدسية حياة كل إنسان. وعند الحديث عن الحوار بين أتباع الديانات، أكد سموه أهمية القدرة على التواصل مع الناس، فمن غير ذلك لن يكون له معنى لدى الأجيال القادمة؛ مضيفا أن التضامن بين الأديان بحاجة إلى سياسات عملية وملموسة تعزز كرامة الإنسان والنماء والتنمية المنشودة.

وتحدث سموه عن تعزيز المسؤولية الاجتماعية ودور وسائل التواصل والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني كإحدى قوى التغيير الايجابي الذي يعمل على تحقيق التقارب بين الناس وزيادة الوعي ونشر المعرفة؛ مشيرا إلى أهمية التقارب الثقافي وبناء الثقة والتمكين من أجل المواطنة الحاضنة للتنوع.

ونوه سموه إلى أهمية أنسنة الأرقام والأخذ بالأسباب والتخطيط بمنهجية مبنيّة على رؤية واضحة من أجل درء معاناة الفئات المستضعفة والتخفيف منها، وبناء نظام إنساني عالمي للتعامل مع الهجرة والنزوح القسري التي يعاني منها البشر من جميع أنحاء المعمورة، ويُفعل القانون الدولي الإنساني ليصبح قانوناً نافذاً للسلم الداخلي والخارجي وله آثاره الملموسة في عالمنا اليوم وغداً.

وأدارت الجلسة الدكتورة نايلة طبارة نائب رئيس مؤسسة أديان في لبنان.

وأشارت في بداية الجلسة إلى أهمية قيم الأخوة والتضامن والتعاون، والتأكيد على ضرورة استدامة هذه القيم في حياة الإنسان. وأكد المشاركون أهمية التضامن والتعاضد، وبخاصة في وقت الأزمات وإدارة الأمور بحكمة وفطنة وحسن تدبير ومساعدة الفئات الضعيفة والمهمشة. وتناول المشاركون أهمية الحوار الجاد العميق الفاعل والمستند إلى أسس وقواعد وحقائق واضحة.

ودعا المشاركون إلى الانتقال من السؤال عن حقيقة القيمة الأخلاقية إلى كيفية تحقيقها والنقد الذاتي بدون جلد النفس.

كما أكدوا أهمية عمل مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق الأخوة الإنسانية والتكافل الاجتماعي مع ضرورة احترام خصوصية المجتمعات بدلا من فرض نموذجا ما. وركز المشاركون على أهمية الرسالة البابوية وما احتوت عليه من أبعاد دينية وحياتية، والتركيز على بناء جسور الأخوة والصداقة الاجتماعية كطريق لبناء عالم أفضل، كما دعت الرسالة إلى الاهتمام بالآخر ووجوب الاصغاء له ومقاسمته مشكلاته. وشارك في الندوة، ممثلون عن المجلس البابوي للحوار بين الأديان والمجلس البابوي للثقافة في حاضرة الفاتيكان وأعضاء من اللجنة العليا للأخوة الإنسانية وجامعة الأزهر وعدد من الأكاديميين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي في الأردن والعالم العربي. يذكر أن النسخة العربية من الرسالة جرى تدقيقها لغويا من قبل جامعة الأزهر للمرة الأولى في التاريخ.

بالفيديو .. رجال الأمن يحولون دون انتحار فتاة من جسر عبدون

Posted: 18 Nov 2020 07:13 AM PST

thumbnail 2 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نجح رجال الأمن باقناع فتاة بالعدول عن محاولة الانتحار من فوق جسر عبدون اليوم 

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام، انه تم اقناع فتاة بالعدول عن الانتحار من اعلى جسر عبدون بالعاصمة عمان.

وأضاف الناطق الاعلامي، أن بلاغا ورد لمديرية شرطة وسط عمان يوجود فتاة تهدد بإلقاء نفسها من اعلى جسر عبدون حيث تم التحرك للمكان ، وتمكن رجال الامن العام من اقناعها بالعدول عن ذلك.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وفيات الاردن اليوم 18-11-2020

Posted: 18 Nov 2020 05:26 AM PST

kkj 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاربعاء  18-11-2020

– الفريق أول ركن خالد جميل الصرايرة.

– محمد علي العايد ابورمان

– غادة حمدي سليم شويكة.

– جوهرة متري قسطة بوشة

– عايدة سامي سليم بشارة.

– حسين مفلح محمد الخرابشة.

– خالد عبدالرحمن الموحد.

– خالد محمد جمعة القدومي.

– عبدالكريم أحمد القويدر الخرابشة.

– عدنان عبدالله العلاوي.

– زكريا فرحان عفانة الديرباني.

– محمد صالح ابو صلاح.

– سهيل محمد أحمد البواعنة.

– زكية سعيد عباس الصمادي.

– يوسف محمد عبدالرحمن العيسه.

– شافع حسين محمد ابوجلبوش.

– عائشة محمد سليمان الشجراوي.

– ممدوح علي الشبلي العتوم.

– يوسف حسن الشقيرات.

– خليل محمد فياض عمرو.

– سعيد خليل نصار.

– روحي محمد أحمد جبريل.

الملك والعاهل البحريني وولي عهد أبوظبي يعقدون قمة ثلاثية في أبوظبي

Posted: 18 Nov 2020 05:21 AM PST

image 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قمة ثلاثية في العاصمة أبوظبي اليوم الأربعاء.

وأكد القادة، خلال القمة، عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدان الثلاث، وسبل الارتقاء بها إلى أعلى المستويات، بما يحقق مصالحها المشتركة.

وركز القادة على سبل النهوض في مجالات التعاون والتكامل في عدد من القطاعات الحيوية، خصوصاً فيما يتعلق بقطاعي الصحة والأمن الغذائي والدوائي، والجهود المشتركة لمواجهة أزمة وباء كورونا وتداعياته الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

وأكدوا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدان الثلاث حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم القضايا العربية.

وبحث القادة آخر التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وحضر القمة رئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير المخابرات العامة، وعدد من كبار المسؤولين البحرينيين والإماراتيين.

أكاديمية البرمجة من أورانج تتيح لطلبتها الاطلاع على نماذج شبابية ناجحة

Posted: 18 Nov 2020 05:18 AM PST

thumbnail 1 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تواصل أورانج الأردن تقديم قيمة مضافة لبرامجها الشبابية باستمرار بما يحاكي التطورات المحلية والعالمية ومتطلبات سوق العمل، فقد أتاحت مؤخراً لطلبة الدفعة الثانية من أكاديمية البرمجة من أورانج فرصة الاطلاع على نماذج ريادية أردنية ناجحة استفادت من برنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية "BIG" ومجموعة من المؤثرين الشباب، لتعزز بذلك برنامجها التدريبي المجاني المقدّم لمجموعة من الشباب والشابات الموهوبين في مجال البرمجة الواعد.

 وحرصت الشركة منذ انطلاقة الأكاديمية على شمولية التدريب التفاعلي للارتقاء بمهارات الطلبة وتزويدهم بمختلف الخبرات اللازمة للنجاح والتميز المهني، ومن هنا جاءت استضافة الأكاديمية لمشاريع ناشئة شاركت في برنامج "BIG" وهي FittiCoin، أمهات360 ، سليم وأرابوت، فضلاً عن مؤثرين شباب على مواقع التواصل الاجتماعي من مجالات متنوعة وهم آلاء حمدان، هبة ابريوش، خالد صباغ، أسامة عودات، محمد بيطار، عمر مهيار، د. نغم القرغلي، حمزة غزو، محمد المحارمة وآيات عمرو.

 ويركز برنامج الأكاديمية التدريبي على أهم لغات البرمجة المطلوبة وهي CSS، HTML، JavaScript، JQUERY، إلى جانب مهارات OOP Data Structure وتخزين البيانات، حيث قام الطلبة بتطبيق هذه المهارات المكتسبة عملياً في مشاريع رقمية ومواقع إلكترونية، ليتم بعد ذلك تقييمها من قبل المدربين المختصين.

 ويذكر أن الدفعة الثانية من الأكاديمية انطلقت في أيلول من العام الجاري، حيث يستمر التدريب على مدار ستة أشهر ثم شهر من التدريب العملي في إحدى شركات التكنولوجيا، ويتم ذلك مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من تفشي كورونا المستجد وفي مقدمتها التباعد الاجتماعي.

 وأكدت أورانج الأردن التزامها بإثراء التدريب المقدم في الأكاديمية، انطلاقاً من دورها كشريك رقمي للمملكة واستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تولي اهتماماً كبيراً بتطوير وبناء سوق عمل بمهارات عالية وتدريب متخصص، بالإضافة إلى تحويل الشباب العربي من مستهلكي التقنيات إلى منتجيها ودعمهم لريادة التحوّل الرقمي، الأمر الذي يمكّنهم من القيام بدور فاعل في تنمية مختلف القطاعات.

 وإدراكاً لمدى أهمية المهارات الداعمة في سوق العمل، بينت الشركة أن الأكاديمية تناولت ضمن التدريب مجالات متنوعة متل إدارة المشاريع، تقديم الأفكار، بناء نموذج أعمال، الهوية المرئية، التفكير التصميمي، الريادة، التسويق الرقمي وحل المشكلات التقنية، وذلك ضمن تصميم أورانج الأردن المتكامل للبرنامج التدريبي الهام الذي يسير نحو إعداد الشباب وتهيئتهم للتعامل مع التحديات العملية بكل كفاءة على أرض الواقع.

 

 

منصّة زين للإبداع تُطلق فعالياتها في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020

Posted: 18 Nov 2020 05:14 AM PST

1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت منصّة زين للإبداع (ZINC) عن إطلاق فعالياتها بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020 الذي يعد الحدث الأكبر في مجال ريادة الأعمال في العالم، وذلك من خلال عقدها لسلسة من الدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل عبر وسائل الاتصال المرئي عن بُعد والبث المباشر على صفحتها على الفيسبوك، بمشاركة نُخبة من المدربين والمتحدثين والمختصين في مجالات التكنولوجيا والتسويق وريادة الأعمال، وذلك خلال الفترة ما بين 16-22 تشرين الثاني.

وأعلنت المنصّة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن المواضيع والمجالات التي ستتناولها الدورات التدريبية والجلسات وورش العمل التي ستقدّمها خلال هذه الفترة، وآلية التسجيل والمشاركة، كما دَعَت جميع روّادها للاستفادة من هذه الفرصة المميزة التي ستساهم بتنمية مهاراتهم وتطويرها وإرشادهم وتوجيههم.

وبدأت أولى هذه الفعاليات يوم الثلاثاء من خلال دورة تدريبية مميزة حول تطوير تطبيقات الأندرويد الأساسية لتعلّم بناء أول تطبيق أندرويد باستخدام Flutter SDK"”، قدّمها المدرّب محمد علي عبر تطبيق زوم، بمشاركة 20 شاب وشابّة، وستستمر على مدار 3 أيام، كما بدأت دورة تدريبية بالتعاون مع شركة "CyberTalents" تناولت موضوع “أمن الويب” بمشاركة 50 شاب وشابّة، وستستمر على مدار 6 أيام.

وعقدت المنصة يوم أمس في بث مباشر على صفحتها على الفيسبوك ورشة عمل بالتعاون مع مصنع الأفكار- أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد – حول التقنيات المربكة والطباعة ثلاثية الأبعاد وأثرها على القطاع الصناعي، ومحاضرة تدريبية مع الخبير نضال قناديلو تحدّث خلال ساعتين متواصلتين عن مفهوم ريادة الأعمال وعوامل النجاح الرئيسية لروّاد الأعمال وكيفية تطوير الأفكار وتحويلها إلى مشاريع ريادية ناجحة، ولاقوا إقبالاً واسعاً من الشباب والمتابعين على صفحة المنصّة.

وستعقد المنصة خلال هذا الأسبوع مجموعة واسعة من الدورات التدريبية وورش العمل المميزة، منها دورة تدريبية بعنوان “الطباعة ثلاثية الأبعاد والنمذجة الأوليّة السريعة”، والتي ستُقيمها منصة زين بالتعاون مع فريق مصنع الأفكار، تليها دورة تدريبية حول أنواع التقنيات اللاتلامسية "Touchless Technology" ومدى تأثيرها على عملية التحول الرقمي للصناعات والمؤسسات، مع الخبير التكنولوجي رجائي جودة.

كما ستقيم المنصة ورشة عمل مع الخبير والمستشار في مجال التسويق الرقمي جودت شمّاس حول كيفية استكشاف أسواق جديدة والوصول إليها، ودورة تدريبية بعنوان "Weapons for Startup" ستتناول كيفية مواجهة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة، وسيقدّمها المدرّب مسعود الحلو، وسيتم تنظيم جلسة حوارية بالتعاون مع مسرّعة “حصاد” وعدّة جهات مختصّة في قطاع الزراعة في الأردن، وورشة عمل بعنوان “من فكرة إلى مشروع” مع المدرّب بسام الهنيدي، وستختم المنصة فعالياتها بدورة تدريبية بعنوان "Harnessing the power of big data" مع البروفيسور "Christina Stathopoulos".

ويأتي إطلاق المنصة لهذه الفعاليات واحتفالها بهذه المناسبة مواصلةً لدورها في خدمة روّاد الأعمال في الأردن، ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب، وتحفيزهم على استثمار قدراتهم وتوظيفها، واكتشاف مشاريعهم وتحويلها إلى واقع ملموس.

القبض على مطلوب خطير في مأدبا

Posted: 18 Nov 2020 04:44 AM PST

تنزيل 25 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ألقت مرتبات إدارة البحث الجنائي، القبض على مطلوب مصنف بالخطير في محافظة مأدبا، وبحوزته مجموعة من الاسلحة النارية.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة البحث الجنائي، وبعد تحديد مكان وجود مطلوب مصنف بالخطير، وبحقه ثلاثة طلبات أمنية و73 أسبقية جرمية داخل إحدى المزارع في محافظة مأدبا، داهموا المكان بإسناد من الفريق الخاص، وألقوا القبض عليه، وضُبط بحوزته مجموعة من الأسلحة النارية والذخائر.
وفي قضية أخرى، تمكن العاملون في قسم بحث جنائي العقبة من القاء القبض على شخص من جنسية عربية يُشتبه في قيامه بتزوير العملات الأجنبية، وجرى تفتيش مكان اقامته، وعُثر داخله على مواد وماكينات تصوير تُستخدم لتلك الغاية، وما زال التحقيق جارياً.

 مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني والتعليم المدمج في عمان الأهلية يطلق موقع الجامعة بتصميمه الجديد

Posted: 18 Nov 2020 04:26 AM PST

thumbnail 17 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – مواكبة للتطورات المستمرة في جامعة عمان الأهلية وأتمتتها أطلق مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني والتعليم المدمج موقع الجامعة الالكتروني بتصميمه الجديد. حيث يتضمن مجموعة كبيرة من الإضافات والتطويرات الخاصة بكافة الكليات والأقسام والدوائر والمراكز.

ويذكر ان الاستاذ الدكتور خالد الكعابنة يقوم بالاشراف على المركز وتطويره  الى جانب مهامه عميدا للبحث العلمي و نائبا لرئيس الجامعة للشؤون والكليات العلمية ، حيث يقوم المركز بمهام جسام في الاونة الاخيرة وخصوصا في ظل الجائحة وحقق انجازات متميزة بخلق بيئة الكترونية تفاعلية لتحقيق مخرجات تعلم وتعليم جيدة ، وبإدماج المجتمع الداخلي للجامعة مع العالم من خلال تقنية فيديو كونفرنس “نظام مؤتمرات الفيديو ” الذي يتيح عملية نقل الصوت والصورة عبر الحواسيب المختلفة  .

بالصور ..مراسم تشييع الفريق أول خالد الصرايرة

Posted: 18 Nov 2020 04:14 AM PST

166 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وسط حشد كبير من ابناء محافظة الكرك جرى اليوم الأربعاء في بلدة مؤتة بمحافظة الكرك  وبمراسم عسكرية تشييع جثمان الفريق أول ركن خالد الصرايرة رئيس هيئة الاركان الاسبق الى مثواه الاخير في مقبرة العشيرة .

وجرت مراسم عسكرية رسمية لدى وصول الجنازة الى المقبرة وعزفت موسيقات القوات المسلحة، مودعة الفريق اول الصرايرة.

والفريق أول الركن الفقيد الصرايرة ولد في قرية مؤتة بمحافظة الكرك عام 1944 والتحق في الخدمة العسكرية عام 1965 وتدرج في العديد من المناصب القيادية من وظيفة قائد فصيل، قائد كتيبة مشاة آلية، قائد لواء، قائد فرقة، ومفتشاً عاماً للقوات المسلحة الأردنية الى أن
وصل الى وظيفة رئيس هيئة الأركان المشتركة عام 2002.

كما تقلد المرحوم العديد من الأوسمة والشارات القيادية خلال خدمته العسكرية منها، ميدالية معركة الكرامة ووسام اليوبيل الفضي ووسام الاستقلال من الدرجة الأولى، إضافةً الى وسام القيصر ألكسندر نفسكي من الدرجة الأولى/ روسيا ووسام جوقة الشرف درجة كوماندور فرنسي.

وأحيل الصرايرة الى التقاعد عام 2010، اذ عمل رئيساً لهيئة الأركان المشتركة لمدة 8 سنوات ما بين 2002_2010.

1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 5 - صراحة نيوز - SarahaNews 9 - صراحة نيوز - SarahaNews 13 - صراحة نيوز - SarahaNews 18 - صراحة نيوز - SarahaNews 22 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 26 - صراحة نيوز - SarahaNews 30 - صراحة نيوز - SarahaNews 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 6 - صراحة نيوز - SarahaNews 10 - صراحة نيوز - SarahaNews 14 - صراحة نيوز - SarahaNews 19 - صراحة نيوز - SarahaNews 23 - صراحة نيوز - SarahaNews 27 - صراحة نيوز - SarahaNews 31 - صراحة نيوز - SarahaNews 3 - صراحة نيوز - SarahaNews 7 - صراحة نيوز - SarahaNews 11 4 - صراحة نيوز - SarahaNews 15 - صراحة نيوز - SarahaNews 20 - صراحة نيوز - SarahaNews 24 - صراحة نيوز - SarahaNews 28 - صراحة نيوز - SarahaNews 4 - صراحة نيوز - SarahaNews 8 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 12 - صراحة نيوز - SarahaNews 17 - صراحة نيوز - SarahaNews 21 - صراحة نيوز - SarahaNews 25 - صراحة نيوز - SarahaNews 29 - صراحة نيوز - SarahaNews

اسرائيل تغلق طرقا زراعية وتداهم بلدات وتخطر بهدم منازل في الضفة الغربية

Posted: 18 Nov 2020 04:05 AM PST

resize - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اغلقت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، طرقا زراعية قريبة من الشارع الالتفافي شرق بلدة يطا جنوبي الخليل بالسواتر الترابية والحجارة.
وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان بالضفة راتب الجبور في بيان اليوم الأربعاء إن جرافات الاحتلال اغلقت الطرق الزراعية القريبة من “واد الأعور” والخرب والقرى المحاذية للشارع الالتفافي رقم 60، وبلدة بني نعيم شمال شرقي الخليل بهدف منع المواطنين من الوصول إلى اراضيهم.
كما طاردت قوات الاحتلال مركبة فلسطينية شرق يطا، وأطلقت عليها النار، وأجبرت سائقها على التوقف قبل اعتقاله.
واقتحم مستوطنون متطرفون تحت حماية قوات الاحتلال، اليوم بلدة سبسطية شمالي نابلس، بالتزامن مع اغلاق الموقع الأثري أمام المواطنين.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان إن قوات الاحتلال داهمت البلدة بأعداد كبيرة، وانتشرت في الأرجاء المحيطة بالموقع الأثري عقب اغلاقه امام حركة المواطنين، مشيرا إلى دعوات متكررة من المستوطنين لاقتحام البلدة والمواقع الاثرية للاستيلاء عليها.
وعلى صعيد متصل، اخطرت سلطات الاحتلال اليوم بوقف بناء أربعة منازل في قرية كيسان شرقي بيت لحم.
وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان احمد غزال إن القرية تواجه هجمة استيطانية شرسة للاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضيها لصالح الاستيطان الاسرائيلي.

جمال الصرايرة : ها هي الكرك تودع اليوم فارساً من فرسان الوطن

Posted: 18 Nov 2020 03:58 AM PST

IMG 20201118 WA0024 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نعى رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، معالي جمال الصرايرة، رئيس هيئة الأركان الأسبق الفريق أول خالد الصرايرة.
وقال الصرايرة في تغريدة له على توتير : ها هي الكرك تودع اليوم فارساً من فرسان الوطن، رحم الله الباشا خالد جميل الصرايرة قامة أردنية قدمت وأخلصت لوطنها، فكنت محل ثقة القائد جلالة الملك حفظه الله ورعاه، رمزاً من رموز الكرك الأبية التي أنجبت رجالاً يحملون هم الوطن، رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

الصناعة والتجارة تحدد سقوفا سعرية لبعض اصناف الخضار

Posted: 18 Nov 2020 03:54 AM PST

9f8ff11b 1bff 4a7e 85b7 e3c7daa8f4a0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حددت وزارة الصناعة والتجارة والتموين سقوفا سعرية لبعض أصناف الخضار، بسبب ارتفاع أسعارها بشكل غير مبرر ومبالغ.
واستناداً للقرار تم تحديد سقوف سعرية لمواد البندورة والخيار والكوسا والبطاطا بمقدار 60 قرشا للكيلو وللباذنجان 50 قرشا للكيلو.
واوضحت الوزارة، في بيان أنه سيتم إعادة النظر بالقرار والسقوف السعرية بحسب المتغيرات التي تطرأ على السوق، داعية المواطنين للإبلاغ عن شكاوى الأسواق ومخالفة السقوف السعرية المحددة لبعض اصناف الخضار على هاتف رقم 065661176 وعلى الواتس اب على رقمي 0795556855 و0795629722.

الجمارك تحبط تهريب حاوية دخان

Posted: 18 Nov 2020 03:51 AM PST

252693 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك ان الكوادر الجمركية العاملة في مديرية جمرك العقبة تمكنت من ضبط حاوية سعة 40 قدم من الدخان المهرب وبعدد اجمالي 150 الف باكيت دخان صرح عنها “بسكويت” وبعد معاينة الحاوية وتفتيشها تم اكتشاف المهربات.

وأضاف الناطق الاعلامي انه تم تنظيم محضر ضبط اصولي بالمضبوطات والتحفظ على الحاوية لاجراء المقتضى القانوني.

يذكر أن الجمارك الأردنية تبنت ضمن استراتيجيتها مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة وان عمليات التهريب لمثل هذه الأصناف من البضائع تثقل كاهل الاقتصاد الوطني بما يؤثر سلباً على الإيرادات بالإضافة إلى أثرها على صحة المواطن من حيث مطابقتها للمعايير الدولية والمواصفات والمقاييس.

image 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

مندوبا عن الملك ..العيسوي يعزي عشيرة الريالات

Posted: 18 Nov 2020 03:16 AM PST

1529487194955 37185007458414549524. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، تعازي جلالة الملك إلى عشيرة الريالات بوفاة والدة رئيس تحرير صحيفة الدستور مصطفى ريالات.

وأعرب العيسوي في اتصال هاتفي مع مصطفى الريالات عن تعازي ومواساة جلالة الملك لأسرة الفقيده، سائلا الله أن يتغمد المرحومه بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

جدعان الصرايرة المناصير يقدم التعازي بوفاة الباشا خالد جميل الصرايرة

Posted: 18 Nov 2020 02:39 AM PST

62833af1f1c3df0b0310ad207e1bf3e5 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – يتقدم السيد جدعان عبيد الصرايرة المناصير وأبناء اخوته بخالص العزاء وعظيم المواساة لعشيرة الصرايرة/ الكرك بوفاة المرحوم الباشا خالد جميل الصرايرة سائلين المولى الرحمة والغفران

وبهذا المصاب الجلل يتقدمون بخالص التعازي القلبية لاسرته الكريمة سائلين المولى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان

انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال