صراحة نيوز

الخميس، 12 نوفمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بالفيديو .. مرشح فائز لمواطن يُطلق النار ” الله يفضح عرضك “

Posted: 12 Nov 2020 08:20 AM PST

55 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء مقطع فيديو يظهر خلاله احد المترشحين الذي فاز بالإنتخابات النيابية وهو يتحدث للحشود التي تجمعت للمباركة له وهو يناشد احد المواطنين بان يكف عن اطلاق العيارات النارية .

تجاهل المواطن لمناشدة النائب واستمراره باطلاق العيارات النارية دفعت النائب الى ان يقول له ” الله يفضح عرضك ” لكن لم يتسنى معرفة فيما اذا تمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول لمطلق النار وما تم اتخاذه من الإجراءات الرسمية المتبعة في ضوء خرق أوامر الدفاع التي تمنع التجمعات .

الحلالمة يستقيل احتجاجا على الخروقات

Posted: 12 Nov 2020 07:55 AM PST

pic 139510 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن  رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة استقالة وزير الداخلية توفيق الحلالمة من منطلق المسؤولية الأدبية إثر المخالفات التي حدثت بعد العملية الانتخابية   

وأشار الخصاونة خلال إيجاز صحفي إلى أن الاستقالة رفعت للملك ونسّبت بالموافقة عليها.

الملك : نحن دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد

Posted: 12 Nov 2020 07:52 AM PST

b3c8d440e67267639c4f3d96b4260eb9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شدد جلالة الملك عبدالله الثاني، إن الأردن دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد.

جاء ذلك في تغريدة لجلالته على تويتر حيث قال  ” المظاهر المؤسفة التي شهدناها من البعض بعد العملية الانتخابية، خرق واضح للقانون، وتعد على سلامة وصحة المجتمع، ولا تعبر عن الوعي الحقيقي للغالبية العظمى من مواطنينا في جميع محافظات الوطن الغالي” .

وأضاف: ” نحن دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد”.

احالة 9 نواب جدد الى القضاء

Posted: 12 Nov 2020 03:48 AM PST

ceg6uuz5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  استدعت مديرية الأمن العام، الخميس، 9 مرشحين ممن نجحو بالانتخابات على اثر ارتكاب مخالفات للتجمعات أو لأطلاق العيارات النارية بسبب احتفالاتهم.

وقال الناطق باسم المديرية العقيد عامر السرطاوي، إنه جرى التحقيق مع المرشحين صباح اليوم لإحالتهم الى القضاء.

وأضاف السرطاوي، أن العمل جار لاستدعاء كل مرشح كان سبب في تجمع أو اطلاق عيارات نارية.

السفارة الاميركية : سندعم الأردن لتعزيز الأنظمة الديمقراطية الشاملة

Posted: 12 Nov 2020 03:39 AM PST

تنزيل 18 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عبرت السفارة الاميركية في عمان عن تقديرها لجهود الهيئة المستقلة للانتخاب والعاملين في الانتخابات النيابية ومجموعات المراقبة المهنية في جميع أنحاء البلاد .  
واكدت في بيان صحفي اليوم الخميس، ان الولايات المتحدة “ستواصل دعم جهود الأردن لزيادة المشاركة المدنية والسياسية وتعزيز الأنظمة الديمقراطية الشاملة والمسؤولة والشفافة”.  
وهنأت السفارة الأردنيين على إنجاز الانتخابات النيابية.  

ضبط 21 شخصاً تهجموا على مدرسة في لواء الرمثا وتوقيف 18 شخصا

Posted: 12 Nov 2020 03:35 AM PST

1605178024585 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه جرى امس احالة 21 شخصاً القي القبض عليهم اثر تهجمهم على احدى المدارس في لواء الرمثا بعد انتهاء عملية الاقتراع .

واضاف، ان المدعي العام قرر توقيف 18 شخصاً منهم سبعة ايام في احد مراكز الإصلاح والتأهيل.

العثور على جثة جندي إسرائيلي مقتول فقدت اثاره منذ الثلاثاء الماضي

Posted: 12 Nov 2020 02:51 AM PST

87 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، العثور على جثة الجندي الإسرائيلي الذي فُقدت آثاره صباح الثلاثاء، قرب حاجز “حزما” العسكري شمال شرقي القدس المحتلة.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال في بيان مقتضب: “في وقت سابق اليوم، عثرت قوات مشتركة من الجيش الإسرائيلي والشرطة على جثة جندي من الجيش، العريف الراحل ساغي بن دافيد، بالقرب من حاجز حزما“.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال والشرطة العسكرية تُحققان في ملابسات الحادث. منوهًا إلى أنه تم إخطار عائلته بوفاته.

وجاء في البيان: في الأيام الأخيرة، تعاون محققون من الشرطة العسكرية وممثلون عن وحدة المفقودين وقوات الجيش مع الشرطة لتحديد مكان الجندي، العريف الراحل ساغي بن دافيد، المفقود منذ يوم الثلاثاء“.

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، مساء الأربعاء، أن الجيش يواصل البحث عن الجندي شاجي بن دافيد، والمفقود منذ أول من أمس (الثلاثاء).

وقالت القناة، إن الجندي خرج صباح الثلاثاء، من قاعدته العسكرية “عنتوت” في مدينة بالقدس، ولم يعد للبيت، وعائلته توجهت للشرطة للعثور عليه.

ولفتت النظر إلى أن الجندي شوهد آخر مرة، قرب حاجز “حزما” العسكري شمالي مدينة القدس، وهناك كثّف الجيش عمليات البحث عنه.

وأشارت القناة، إلى أن قوات الشرطة والجيش الإسرائيلي، أجروا عمليات بحث واسعة عن الجندي، وتم فحص كافة الاحتمالات لفقدانه.

وقفات عند نتائج انتخابات 2020 ” عدم فوز الثالث في مجموع الأصوات على مستوى المملكة “

Posted: 12 Nov 2020 02:09 AM PST

22 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تشير نتائج انتخابات مجلس النواب التاسع عشر الى عدم فوز أي من المترشحات بمقعد رئيسي واقتصر الفوز بالمقعد المخصصة للكوتا النسائية وعددها 15 مقعدا بمعدل مقعد واحد لكل محافظة فيما لم يفوز اي من المترشحين والمترشحات بناء على خوضها ضمن قوائم حزبية باستثناء نحو 10 اعضاء من حزب واحد ” جبهة العمل الاسلامي “

كذلك اظهرت فوز 30 نائبا سابقا ودخول 100 نائب من الوجوه الجديدة التي خاضت الانتخابات وأظهرت فوز نحو 20 مترشحا من المتقاعدين العسكريين .

والملفت في النائج ان المترشح الذي جاء ترتيبه الثالث في مجموع الأصوات على مستوى المملكة بحصوله على ” 9948 ” وهو المترشح مطلق الحجايا الذي خاض الانتخابات في دائرة بدو الجنوب لم يحالفه الفوز بسبب عدم عدم فوز القائمة التي كان فيها كما ينص قانون الانتخابات الذي جرت الانتخابات بموجبه

الميزة الرئيسية في تشكيلة المجلس الجديد انه ضم عددا كبيرا من رجال المال والاعمال ولا توجد لدى العديد منهم اية خلفيات سياسية أو قانونية .

اعلى الفائزين بمجموع الأصوات كان النائب خالد حسان الذي خاض الانتخابات في الدائرة الثانية لمحافظة اربد وحصل على 13600 صوت فيما الأقل بمجموع الأصوات وفقا للقوائم الفائزة فكان النائب خلدون نواف احمد حينا الذي خاض الانتخابات عن المقعد الشركسي في ثالثة العاصمة عمان وحصل على 2011 صوتا

وأما الأقل بالأصوات فكانت النائب اسلام الطباشات التي خاضت الانتخابات في دائرة محافظة الطفيلة وحصلت على 1926 صوتا لتفوز على حساب كوتا المرأة .

مَن لا يَنْتَخِبْ .. لا يَحِقُ لَهُ أنّْ يَنْتَقِدْ !؟

Posted: 12 Nov 2020 01:32 AM PST

img 20200828 wa0020 125805563700012213501 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم عوض ضيف الله الملاحمه

إسمحوا لي ان اكتب في موضوع غير مألوف لكنه في صُلب الإنتماء للوطن . سمعت شخصية أردنية على إحدى المحطات التلفزيونية المحلية يقول مقولة راجت هذا الايام ، بمناسبة الانتخابات النيابية ، المقولة تقول : (( من لا ينتخب .. لا يحق له ان ينتقد )) ، والمقصود انه لا يحق له ان ينتقد اداء مجلس النواب .

أعتقد ان هذه المقولة ليست صحيحة الى حدٍ ما ، وقد يقول قائل ، لماذا !؟ أقول : لأن من لم يشارك في الانتخاب ، يكون له موقفاً رافضاً لقانون الإنتخاب ، الذي هو سبب البلاء ، والمصايب ، والتخلف ، وتفتيت اللُّحمة الوطنية ، وان هذا القانون المسخ ، بالتأكيد ، ومن التجربة ، انه لا يمكن ان يفرز نواباً بمستوى التمثيل الحقيقي للوطن والمواطن . وبما انه لم يَحدث تغييراً على المدخلات ، لذلك من المؤكد ان لا يَحدث تغييراً على المُخرجات ، وهذه حقيقة علمية .

وعليه ، فان من أحجم عن المشاركة في الانتخابات النيابية يعبر عن موقفٍ سياسي أساسي ، رئيسي ، وطني هام ، يطالب فيه بتغيير قانون الانتخاب كمدخلات ، ليصبح من المنطق ان يتوقع تغيراً في المخرجات . لذلك يحق لمن لا ينتخب ان يستمر في رفضه للمجلس وانتقاده لأدائه ليخلق حالة وطنية لرفض القانون ، الذي لا يفيد فيه التعديل ، بل يستوجب التغيير بشكل كامل ، والإتيان بقانون حضاري ، يرتقي بنوعية اعضاء مجلس النواب ، ليكون ادائه بمستوى المأمول وطنياً . وعليه لو كان هناك نية حقيقية للإصلاح الشامل ، سيشكل مجلس النواب نواة حقيقية للاصلاح الذي يقود الى حكومات برلمانية .

ومن ملاحظاتي ، ومتابعاتي ، للانتخابات النيابية منذ ثلاثة عقود ، بعد عودة الحياة بديموقراطية عرجاء او منقوصة او زائفة او شكلية ، وانا ارى ان الكثير من الناس ينتقدون قانون الانتخاب ، وينتقدون بشكل أشد اداء مجلس النواب ، ومع ذلك يكررون المشاركة في الانتخابات . أرى ان أدائهم الوطني سلبي ، وانهم يضرون بالوطن أفدح ضرر ، لانهم يكرسون بقاء هكذا قانون مشوه ، ليفرز نواباً غالبيتهم ليسوا بمستوى النيابة ومسؤولياتها الهامة تشريعياً ورقابياً ، وغالبية الاردنيين اطلقوا عليهم تسمية ( نواب الألو ) ، والأبلغ ، ما وصفهم به أحد النواب المخضرمين ، بانهم ( ليسوا أكثر من ديكور ) ، ونعلم خطورة التسمية ، وان القانون يفرز نواباً غالبيتهم ليسوا بمستوى النيابة ، عندما نعلم ان هذا النائب المخضرم حصيف ودقيق في توصيفه ، وعندما نعلم انه محامٍ ضليع ، ووزير عدلٍ سابق ، لا ينطق بكلام على عواهنه .

أرى ان المواطن يجب ان لا يُجامل في مواطنته ، وان لا يغض الطرف ويسكت عن شيء نتاجه ضرر حتمي على وطنه الذي ينتمي اليه ويحبه . وعليه ان يعي بان هناك واجباً وطنياً يحفزه للتأشير على مواطن الخلل في وطنه ، وان ينبه اليها ، ويظهر المساويء والأضرار التي تنعكس على وطنه الذي يحب . ولا اعتقد انه يَخفى على اي مواطن اردني ان مجالس النواب المتعاقبة منذ عام ١٩٩٣ قد ساهمت مساهمة كبرى في انحدار الوطن وانتشار الفساد ، وتغليب المصلحة الشخصية على المصلحة الوطنية ، وتمركز الأنانية ، وعدم الالتزام بالقيم النبيلة التي كانت من سمات الشخصية الاردنية . ببساطة ، الا تتفقون معي بان غالبية من يسعون للنيابة غاياتهم تحصيل منافع شخصية ، وقلة قليلة هدفها ان تؤدي رسالة !؟

وقد يقول قائل : شارك وانتخب من أجلِ ان تُغِّير ، أقول له بان آلية قانون الإنتخاب وضِعت عن قصد لإنجاح الغَثّْ وإبعاد السَمين . وعليه ، وبحيادية مطلقة أطرح سؤالاً : هل ما تفرزه الانتخابات النيابية عينة ممثلة تمثيلاً حقيقياً وتتناسب مع قيم واخلاق وكفاءات الشعب الأردني !؟ أرى ان الفرق بين من لا ينتخب ، ومن ينتخب وينتقد لاحقاً ، ان من لم ينتخب رفضه كلي للعملية الانتخابية وافرازاتها التي يتوقعها ، ومن ينتخب وينتقد لاحقاً رفضه جزئي لانه موافق على العملية الانتخابية لكنه يرفض بعض او اغلب افرازاتها ، لكن حب الوطن يجمع الطرفين من لم ينتخب ومن ينتخب .

إلقاء اللوم على من لا ينتخب وحرمانه من النقد يذكرني بمسرحية إسمها (( Waiting for Godot )) للكاتب الأمريكي الشهير / صموئيل بكيت Samuel Beckett ، وهذه المسرحية متفردة في الأدب الانجليزي من ناحيتي العنوان والمضمون ، وتشتمل على مقولة (( There's man all over for you, blaming on his boots the faults of his feet )) وملخص المعنى : (( كمن يلوم الحذاء بينما المشكلة في تشوه رِجله )) . راجياً من القراء الكرام اعتبار موضوع هذا المقال مجرد وجهة نظر ربما غرابتها تجعلها خارجة عن المألوف .

رأيي المتواضع ، انه علينا ان نؤشر على مكامن الخلل ، ونطالب بتصحيح المسار ، لتجنيب وطننا الحبيب الدمار الذي هو سائر اليه . لان المصلحة الوطنية تقتضي الوضوح ، والصراحة ، وتعزيز الانتماء الايجابي الفاعل ، وان لا نعتبر ان انتمائنا يتعزز ، وحبنا للوطن يتأكد عندما نساير ونجامل ونسكت عما يضر بوطننا . اذا كان على مستوى تعامل الانسان ، يقول المثل (( صَديقُكَ من صَدقَكْ ، لا من صَدَّقَكْ ))، فكيف يكون الحال على مستوى الاوطان !؟ وأختمُ ببيتينِ من الشِعرِ : –
فإما ان تكون أخي بِصدقٍ / فأعرفُ منك غَثِّي من سَمِيني .
وإلاّ فاطّرَحني وإتَخِذْنِي / عَدُوّاً أَتَقِيكَ وتَتَقِينِي .

أجواء لطيفة في أغلب المناطق وفرصة لهطول زخات خفيفة متفرقة

Posted: 12 Nov 2020 01:29 AM PST

388335098082662a4d9a2c8debe54220 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون الأجواء اليوم الخميس لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر على فترات في أجزاء مختلفة من المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً في المناطق الشمالية الشرقية، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية، من احتمال تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي قد تشهد هطول المطر.

وبحسب التقرير اليومي، تبقى الأجواء خلال اليومين المقبلين، لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 22 – 13 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 18 – 10، وفي مرتفعات الشراة 19 – 8 ، وفي مناطق البادية 23 – 12، وفي مناطق السهول 21 – 12، وفي الأغوار الشمالية 29 – 17، وفي الأغوار الجنوبية 30 – 20، وفي البحر الميت 29 – 18، وفي خليج العقبة 28 – 19 درجة مئوية.

الامن يضبط شخص استخدم “فزاعة صوتية ” تشبه المدفع للاحتفال بفوز مرشح

Posted: 12 Nov 2020 01:27 AM PST

433 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان فرق التحقيق التي باشرت عملها بمتابعة كافة الفيديوهات التي جرى تداولها الثلاثاء، والأربعاء، لاطلاق عيارات نارية تمكنت من تحديد مكان تصوير احد الفيديوهات والذي ظهر خلاله شخص يطلق النار من سلاح يشبه المدفع حيث تبين انه في محافظة جرش.

واضاف الناطق الاعلامي انه جرى على الفور التوجه للمكان وضبط الشخص والاداة التي بحوزته والتي تبين انها ذات الاداة التي ظهرت بالفيديو وبالكشف عليها تبين انها اداة تشبه المدفع وهي عبارة عن مدفع صوتي (فزاعة صوتية لحماية المحاصيل الزراعية من الطيور ) وبوشر التحقيق معه لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

حداد لنواب المجلس الـ19 : لا تقفوا وقفة العاجز امام مشكلات الوطن والمواطن

Posted: 12 Nov 2020 12:59 AM PST

02732f6359f9d323e7c4f2ded2693103 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا الوزير الاسبق مالك حداد اعضاء مجلس النواب التاسع عشر ان لا يقفوا وقفة العاجز امام مشكلات الوطن والمواطن .

جاء ذلك في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته بعد ان هنأهم بالفوز ولفت الى صعوبة المرحلة التي نمر بها .

وقال  “نحن في وقت به من المصاعب الكثير ولم يعد هناك متسع من الوقت للاستماع لاصوات سياسية استعراضية جديدة” .

نص المنشور 

بداية ارسل كل التهاني لمن تمكن من الوصول الى قبة البرلمان والذي نتمنى ان يكون داعماً لكل ما هو خير المواطن وبما يخدم اهداف الدولة الاردنية وتوجهاتها الصحيحة.

ما المطلوب من هذا المجلس؟

هذا السؤال يحتاج الى بعض الحصافة النقاشية والذي اعتقد انه حان الوقت لوضع اسس واضحة في التفريق ما بين المصلحة الشخصية للنائب ومصلحة الوطن والمواطن بشكل عام.

فألف باء الحقيقة السياسية والهدف الاسمى للنواب للمرحلة القادمة هي خدمة الوطن والمواطن والاعتراف اولاً وأخيراً بالمحافظة على الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي للأردن، والا اصبح وجود النواب هو مجرد شعارات لا تعبر الا عن مصالح مردديها.

نحن في وقت به من المصاعب الكثير ولم يعد هناك متسع من الوقت للاستماع لاصوات سياسية استعراضية جديدة.

اي لحن ننتظره لا يأتي بجديد سوف نذكره اننا قد سمعنا هذا اللحن وسئمناه.

بات من الواجب ان نواجه انفسنا بكامل الحقيقة وان لا نتوسع بالحلم او نمعن في ترجي المستحيل في ظل الظروف التي نعيشها وخصوصاً بعد كسادنا من جراء جائحة كورونا.

ان العمل الجاد للمجلس يبدأ منذ البداية ومن خلال اصحاب السعادة النواب الجدد تحت القبة والذي نأمل منهم الكثير فلدينا من المشاكل ما يكفي للنقاش لمدة اربع سنوات كاملة قادمة واهمها:

البطالة والصحة والتعليم والاجور والضرائب والنقل..الخ

هذه الصعوبات هي ميراث طويل من الاهمال وسوء الادارة ولكل فاسد او مهمل او غير مبالي فيها نصيب مما اكتسبت يداه.

نريد منكم ان لا تقفوا وقفة العاجز امام مشكلات الوطن والمواطن فاملنا بكم كبير.

وفقكم الله لما فيه خير هذا البلد الطيب تحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة وتذكروا دائماً ان جلالة الملك هو من اصر على الموعد رغم الظروف الصحية والوبائية.

كما نشكر حكومة الدكتور بشر الخصاونة على حسن التنظيم والاخراج الجيد لهذه الانتخابات.

كما لا يسعنا الا ان نشكر القوات المسلحة والاجهزة الامنية بكافة تشكيلاتها للجهد الكبير واستيعاب أية مشاكل وان كانت طفيفة والحمد لله.

ادام الله الاردن والقادم اجمل بإذن الله.

اسماء نواب المجلس الـ19 .. نتائج رسمية

Posted: 12 Nov 2020 12:45 AM PST

5faba9ef63319 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تاليا اسماء اعضاء مجلس النواب الـ19 بحسب ما نشرته الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الالكتروني  وفقا لأحكام قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (6) لسنة 2016 وتعديله.

وتاليا النتائج:

image - صراحة نيوز - SarahaNews

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

وفيات الاردن اليوم 12-11-2020

Posted: 12 Nov 2020 12:32 AM PST

kkj 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -وفيات الاردن اليوم الخميس  12-11-2020

طارق صلاح الدين الشرايري

نايف احمد نايف المغايرة

سليمان عبده الدوجان الزعمط

إسماعيل محمد إبراهيم الربابعة

جورجيت سليم صيداوي

صفوت حسين البيطار

نمو قطاعي التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط

Posted: 11 Nov 2020 12:49 PM PST

تنزيل 2 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أظهر تقرير أصدرته شركة تشيك آوت دوت كم أن قطاعي التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان مقبلان على مرحلة من النمو الملموس في ظل توقعات بتوجه نصف المستهلكين تقريباً نحو زيادة مشترياتهم عبر الإنترنت خلال العام المقبل.
وحسب بيان صحافي عن الشركة اليوم الأربعاء، أظهر تقرير “المدفوعات المتصلة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان” أن المنطقة التي هيمنت عليها ثقافة المدفوعات النقدية، توفر اليوم فرصة واعدة للنمو بقطاع المدفوعات الرقمية، حيث أصبح المتسوقون عبر الإنترنت فيها يفضلون المدفوعات الرقمية بدلاً من الدفع النقدي عند الاستلام.
وتأتي نتائج التقرير استناداً إلى استطلاع إقليمي أجري في شهر ايلول الماضي شمل أكثر من 5000 مستهلك في الإمارات والسعودية ومصر والأردن وقطر والكويت والبحرين وباكستان.
وتوقع 47% من المشاركين إجراء المزيد من عمليات التسوق عبر الإنترنت خلال العام المقبل، بينما توقع 15% فقط انخفاض معدلات تسوقهم عبر الإنترنت، و38% من المستهلكين الإبقاء على المعدل الحالي لتسوقهم عبر الإنترنت.
وقال 49% من المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي إنهم يتسوقون عبر الإنترنت بشكل متكرر، و48% في الأردن و47 % في مصر و39% في باكستان.
ويمكن لمنافذ التجارة الإلكترونية توقع تفاوت في الإقبال بين فئات محددة من المستهلكين على التسوق الإلكتروني أكثر من غيرها، لا سيما المستهلكين الأكثر ثراءً 56%، والذين يتسوقون عبر الإنترنت مرة في الشهر على الأقل 55%، والرجال من سن 35 وما فوق 55%، والذين يستخدمون المدفوعات الرقمية عوضاً عن النقد أو التحويلات المصرفية لدفع ثمن مشترياتهم عبر الإنترنت 54%.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للتجارة الإلكترونية العالمية في الشركة سيباستيان ريس، ان هذا العام شهد ارتفاعاً مفاجئاً في معدلات الإقبال على التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية نتيجة لجائحة كورونا، لكن تقريرنا يشير إلى أن هذا التوجه لن يكون تغيراً مؤقتاً وحسب في سلوك المستهلكين، حيث تُظهر بياناتنا الداخلية نمواً بنسبة 86% في المدفوعات الرقمية على منصتنا منذ بداية تفشي الوباء في المنطقة ما يوفر فرصة فريدة لجميع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

الخصاونة: اجتزنا الانتخابات النيابيّة بنجاح رغم كورونا

Posted: 11 Nov 2020 12:33 PM PST

تنزيل 1 18 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكّد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أنّ الأردن نجح في إنفاذ الاستحقاق الدستوري وأنجز بكفاءة عالية الانتخابات النيابية في ظلّ ظرف استثنائي جراء جائحة كورونا.
ولفت الخصاونة خلال جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت اليوم الأربعاء برئاسته إلى أنّ الجميع عملوا بروح وطنيّة مسؤولة لإنفاذ هذا الاستحقاق المهمّ، من أجل تعزيز التجربة الديمقراطية وترسيخها والتي تشكل الانتخابات النيابية واحدة من اهم استحقاقاتها في إطار رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأشاد الخصاونة بالروح الوطنيّة المسؤولة التي جسّدها المواطنون من خلال مشاركتهم في الانتخابات، وكذلك ما تم اتخاذه من إجراءات تتعلق بالسلامة والوقاية من مرض كورونا. وأكّد أنّ الحكومة تتطلع للعمل مع مجلس النوّاب التاسع عشر في إطار روح الشراكة والتعاون ومن خلال الأطر الدستوريّة والقانونية، بما يكفل تحقيق الصالح العام، وخدمة الوطن والمواطنين، والتعامل مع التحديات المختلفة.
وثمّن الخصاونة جهود الهيئة المستقلّة للانتخاب التي أدارت وأشرفت على جميع مراحل العمليّة الانتخابيّة بكلّ كفاءة ومسؤوليّة رغم الظروف الاستثنائيّة المتمثلة بجائحة كورونا وما فرضتها من ضرورة اتخاذ إجراءات صحيّة للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.
وأشاد رئيس الوزراء بجهود جميع مؤسّسات الدولة ووزارة الداخلية والأمن العام والأجهزة الأمنيّة التي عملت بكل كفاءة واحتراف وقامت بدورها على أكمل وجه بإسناد الهيئة المستقلّة للانتخاب في إدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها، وساهمت في إنجاز هذا الاستحقاق الوطني، وتوفير بيئة أمنية وصحيّة مناسبة.
ولفت الخصاونة إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها وسائل الإعلام وممثلوها خلال جميع مراحل العمليّة الانتخابيّة، وتسليط الضوء ومتابعة جميع مراحل العملية الانتخابيّة خصوصاً من جهة التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات، والحفاظ على المعايير الصحية، مؤكداً أنّ الإعلام شريك مهم في جميع القضايا الوطنيّة.
واستمع مجلس الوزراء إلى إيجاز قدّمه وزير الداخليّة توفيق الحلالمة حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والحكّام الإداريّون في جميع محافظات المملكة، ومديريّة الأمن العام لضمان سير جميع مراحل العمليّة الانتخابيّة بسهولة ويسر.
وأكّد الحلالمة أنّ العمليّة الانتخابية جرت في جميع محافظات المملكة وفق الخطط التي تم وضعها للحفاظ على الأمن والسلامة العامة بأفضل المعايير خلال عملية الاقتراع وما بعدها وإلى حين انتهاء كل مراحل العملية الانتخابية.
ونوّه وزير الداخليّة إلى رصد بعض المخالفات والخروقات التي وقعت خصوصاً إقامة بعض التجمّعات والاحتفالات؛ مؤكّداً أنّ الأجهزة المختصّة تعاملت على الفور معها دون تهاون، كما أنّها ترصد بعناية أيّ مقاطع فيديو أو سلوكيات أو ممارسات خارجة عن القانون وستقوم بالتعامل معها بحزم في إطار تطبيق أحكام القانون وسيادته على الجميع.
كما استمع مجلس الوزراء إلى إيجاز قدّمته وزير الصناعة والتجارة والتموين مها العلي حول الإجراءات التي قامت بها الوزارة والجهات المختصّة لضمان توفّر السلع والرّقابة على الأسعار.
ووجّه رئيس الوزراء في هذا الصدد الوزارات والجهات الرقابية بتفعيل أدواتها الرقابية والقانونية للتعامل بحزم وسرعة مع أيّ تجاوزات أو ممارسات تضرّ بمصالح المواطنين أو تؤدي إلى رفع أسعار السلع أو احتكارها، مشدّداً على ضرورة تكثيف الرقابة على هذه الممارسات سواء خلال جائحة كورونا أو تحت أيّ ظرف.

بترا

رؤساء الكنائس يدعون للصلاة رفعا لشر الوباء عن الوطن

Posted: 11 Nov 2020 12:26 PM PST

CH11112020 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراة نيوز –  دعا مجلس رؤساء الكنائس بالمملكة جميع الآباء الكهنة مشاركة أبناء الكنائس في خدمة القداس الإلهي يوم الأحد القادم والصلاة بقلب خاشع كي يرفع عن الوطن والعالم شر وباء كورونا.
وقال المجلس في بيان اليوم الأربعاء، إن العالم خلال العصور والأزمنة مر بأمراض وأوبئة عديدة، فكانت عين الله طبيب نفوسنا وأجسادنا تحمي وتنجي العالم والكنيسة والمؤمنين، داعيا جماعة المؤمنين للتضرع إلى الله لكي يمنح بلدنا نعمة السلام والأمان والاستقرار، وأن يرافق الكوادر الصحية والأجهزة الأمنية التي تواصل الليل بالنهار لخدمة الإنسانية.
واضاف، نظرا للوضع الوبائي الراهن والمنتشر في أردننا الحبيب، وما شاهدناه من آثار سلبية على ابنائنا والذي يحمل آثاراً سيئة كثيرة كازدياد القلق والخوف والاضطراب والأمراض النفسية التي تؤثر على عائلاتنا ومن حولنا، فإننا في هذه اللحظات العصيبة التي نعيشها ويشهدها وطننا الحبيب ندعوهم للعودة والتضرع لطبيب نفوسنا وأجسادنا أن يحرسنا ويظللنا إلى الله بتوبة صالحة وضمير نقي رافعين الصلاة بعنايته الإلهية ومحبته الأبوية للبشر.

الامن ينهي احتجاجا شهدته منطقة شفا بدران

Posted: 11 Nov 2020 12:23 PM PST

394882 1 1605111597 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن قوات الامن انهت احتجاجا شهدته منطقة شفا بدران.
واضاف انه تم إعادة الامور الى طبيعتها ،كما تم ضبط عدد من المشاركين في اعمال الشغب.

النتائج الأولية غير الرسمية لدوائر إقليم الوسط الانتخابية

Posted: 11 Nov 2020 12:19 PM PST

WhatsApp Image 2020 11 11 at 8.30.25 AM 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن رئيس اللجنة الخاصة لدائرة إقليم الوسط، القاضي منصور الحديدي، النتائج الأولية غير الرسمية لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر للدوائر الانتخابية في الإقليم كاملة.
وجاءت النتائج في دوائر محافظة العاصمة الانتخابية على النحو التالي:-
الدائرة الأولى:-
اندريه حواري 8345 صوتاً
سليمان أبو يحيى 2752 صوتاً
عبدالرحمن العوايشة 4411 صوتاً
خليل حسين عطية 4308 أصوات
الكوتا ميادة إبراهيم الشريم 6356 صوتاً
موسى هنطش

الدائرة الثانية :-
غازي بداوي 4281 صوتاً
فايز بصبوص 2436 صوتاً
ضرار حراسيس 3448 صوتاً
أيوب خميس 4925 صوتاً
أحمد عشا 3777 صوتاً
عبد عليان 2483 صوتاً

الدائرة الثالثة :-
عمر النبر المقعد المسيحي 2701
خلدون نواف أحمد حينا 2011 صوتاً
خالد البستنجي 4326 صوتاً
أحمد الصفدي 3780 صوتاً
حسين علي الحراسيس 3214 صوتاً
صالح العرموطي 4239 صوتاً

الدائرة الرابعة :-
محمد المحارمة 7953 صوتاً
مغير الهملان 4178 صوتاً
خير صعيليك 6249 صوتاً
عبدالله ابوزيد 5670 صوتاً

الدائرة الخامسة:-
ينال فريحات 4956 صوتاً
أسامة نايف رحيل 4794 صوتاً
نمر السليحات 5989 صوتاً
فراس السواعير 3698 صوتاً
ناجح العدوان 2708 صوتاً
نصار القيسي 4501 صوتاً
عدنان مشوقة عن المقعد الشركسي 4411 صوتاً

وفي دائرتي الزرقاء الانتخابيتين، جاءت النتائج على النحو الآتي :-

الدائرة الأولى
سلامة البلوي 5164 صوتاً
ميرزا بولاد عن المقعد الشركسي 7013 صوتاً
محمد الظهراوي 6530 صوتاً
هايل عياش عن المقعد المسيحي 5794 صوتاً
رائد رباح 2749 صوتاً
محمد الخلايلة 3241 صوتاً
محمد الغويري 2425 صوتاً

الدائرة الثانية
أحمد الخلايلة 3549 صوتاً
علي الخلايلة 5340 صوتاً
عمر الزيود 2027 صوتاً
سليمان القلاب 4004 أصوات
رهق الزواهرة عن الكوتا 3840 صوتاً

وفي الدائرة الانتخابية لمحافظة مادبا، جاءت النتائج كالآتي:-
عبدالرحيم المعايعة 5067 صوتاً
نصار الحيصة 4170 صوتاً
صالح الوخيان 3000 صوت
مجدي اليعقوب عن المقعد المسيحي 3254 صوتاً
أسماء الرواحنة عن الكوتا 3566 صوتاً

وفي دائرة بدو الوسط الانتخابية، جاءت النتائج على النحو التالي:-
بسام الفايز 3435 صوتاً
محمد الفايز 3320 صوتاً
عبدالسلام الخضير 2385 صوتاً
عبير الجبور عن الكوتا 2998 صوتاً.

مجموعة مدارس الجامعة تعزي وزير التربية والتعليم بوفاة والدته

Posted: 11 Nov 2020 12:12 PM PST

نعي - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يتقدم الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لمجموعة مدارس الجامعة واعضاء الهيئة ومدراء المدارس وكافة هيئاتها التدريسية والادارية والطلابية بأحر مشاعر العزاء والمواساة من معالي الدكتور تيسير النعيمي / وزير التربية والتعليم / بوفاة والدته .

كما يتقدمون بالعزاء والمواساة من آل النعيمي وآل البدارنة بوفاة الفقيدة ،سائلين المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان ..انا لله وانا اليه راجعون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال