صراحة نيوز

الجمعة، 13 نوفمبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الأردن : تسجيل 71 وفاة جديدة بكورونا و 4469 اصابة

Posted: 13 Nov 2020 07:20 AM PST

images 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت اليوم في الاردن 71 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 4469 اصابة بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الجمعة 13 تشرين الثاني 2020

وتاليا التفصيلات

125371767 1514612965390805 626348517795846002 o - صراحة نيوز - SarahaNews

تراجع أسعار النفط عالميًا

Posted: 13 Nov 2020 07:01 AM PST

تنزيل 3 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي بفعل استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح والارتفاع المفاجئ في المخزونات التجارية في الولايات المتحدة.
وتراجع الخام الاميركي بنسبة 1.8% إلى مستوى 40.18 دولار، من مستوى الافتتاح عند 40.91 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 40.92 دولار، وانخفض خام برنت قرابة 1.4% إلى مستوى 42.70 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 43.31 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 43.38 دولار.

وفاة عامل وطن واصابة اثنين اخرين بحادث دهس داخل نفق الصحافة

Posted: 13 Nov 2020 06:46 AM PST

111576 1 1445155792 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قضى عامل وطن دهسا واصيب اثنين اخريين من العمال صباح اليوم داخل نفق الصحافة وتم نقلهم الى مستشفى الجامعة الاردنية .

وجاء في المعلومات ان الحادث تسببت به مركبة غير مرخصة تقودها سيدة وحصل الحادث عندما كان العمال يقومون بتفقد  وتنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار.

هل سنرى نوابا خلف القضبان

Posted: 13 Nov 2020 06:27 AM PST

201192903RN109 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكدت البيانات المتلاحقة التي صدرت عن الأمن العام ان الأجراءات المشددة التي تم اتخاذها لضبط من تجاوزا وخرقوا أوامر الدفاع في اعقاب ظهور نتائج الانتخابات النيابية بالتجمع واطلاق العيارات اسفرت عن ضبط العشرات من قطع السلاح المختلفة وضبط مستخدميها واحالة عدد من المترشحين الفائزين الى القضاء .

الوصول الى اغلب المتجاوزين من خلال رصد الفيديوهات التي تم تداولها النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي والذي مكن المختصين من معرفتهم والوصول اليهم   دلالة على الحرفية التي يتميز بها المختصون داخل الجهاز .

ما تقدم من نجاحات يؤملنا بان يتم فتح تحقيق في كافة الفيديوهات التي جرى تداولها على المنصات التي كشفت الكثير من حالات شراء الذمم واستخدام المال الأسود للتأثير على الناخبين ولا ادل على ذلك ما قاله والد احد المترشحين ان حملة ابنه كلفتهم اكثر من 300 الف دينار فهل يُعقل صرف مثل هذا المبلغ لكي يحظى الشخص بعضوية مجلس النواب والتي لا تزيد مجموع رواتب العضو الواحد خلال الأربع سنوات عن مائتي الف دينار .

الإشارات كثيرة حيال استخدام المال الاسود فالسنة الخلق اقلام الحق وهنالك شواهد عديدة بتجاوز صرفيات بعض المترشحين الذين فازوا بالانتخابات اكثر من مليون دينار فهل يُعقل انه صرفها ليمثل الشعب في مجلس النواب مدافعا عن حقوقهم ومشرعا من اجل المصالح العليا للوطن .

بحمد الله نجح الأمن العام في لملمة الزعران والبلطجية ونجح في ضبط من تجاوزوا على الأنظمة والقوانين وأوامر الدفاع الذين عرضوا سلامة المواطنين للخطر والمأمول مواصلة التحقيق لكشف من تآمروا على الوطن ليصبحوا نوابا بمال السحت الذي هو بالتاكيد مال حرام ولا نوايا سليمة لديهم من استخدامه لشراء الذمم فالوطن أكبر من كل شخص مهما علت مرتبته الوظيفيه وقدراته المالية وأنه آن الوقت لتنظيفه من جميع الفاسدين .

القراءة الأكيدة لنتائج التحقيق ان حصلت بخصوص فيديوهات شراء الاصوات ان نوابا سيفقدون مقاعدهم واننا سنرى أخرون خلف القضبان ومن مصلحة الحكومة ان تحدد موقفها وان تُعلن عن نواياها حيال التعامل مع شراء الأصوات حتى لا تشتهر بان عهدها شهد انتخابات بمال اسود .

كما انها مطالبة بالتوضيح حيال ما تم بخصوص نحو 20 قضية شراء اصوات احالتها الهيئة المستقلة الى القضاء خلال الايام التي سبقت موعد اجراء الانتخابات .

الأمن : ضبط 69 قطعة سلاح ومسنخدميها وفرق التحقق مستمرة بعملها

Posted: 13 Nov 2020 05:57 AM PST

a95d55fa 5101 4537 a168 ba0cb39574b5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان فرق التحقيق الخاصة والفنية ومن خلال متابعتهم لما نُشر من فيديوهات ومن خلال المعلومات الاستخبارية تمكنوا منذ مساء امس من ضبط 34 قطعة سلاح وضبط مستخدميها وحائزيها وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية المشددة بحقهم.

وكشف الناطق الاعلامي ان عدد الاسلحة المضبوطة ومنذ انتهاء عملية الاقتراع ارتفع ليصبح 69 قطعة سلاح، هذا وستستمر فرق التحقيق الخاصة بمتابعة جمع المعلومات حول كل من ظهر في الفيديوهات التي جرى تداولها لحين القاء القبض عليهم جميعاً .

المشهد باختصار.. ماذا يحدث؟

Posted: 13 Nov 2020 05:40 AM PST

fb img 1552208969024 1 1 13605162483997574699 112188452451612135698420889338963313157111197968557533036838978422715892170436909189236718328940. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بقلم م.موسى عوني الساكت

حجم اليأس والاحباط والاستياء الذي شعر فيه الكثيرين كان كبيراً على إثر مشاهد الطخ والاحتفال والاستهتار.

صور وفيديوهات لانصار المرشحين من جميع الاعمار.. مشاهد تقشعر لها الابدان وكاننا نعيش في “حارة كل مين ايده اله”

المدارس والاسواق مغلقة، وقوت المواطن مهدد، ونتحمل كل هذا مقابل انحسار تفشي الوباء وحماية المجتمع وكبار السن، ولكن كمواطنين رضخنا لقرار الحكومة رغم عدم قناعتنا الكاملة.

كيف للمواطن ان يلتزم في بيته وفي لبس كمامته في السوق، ويرى الالاف ممن يخرقون الحظر جهارا نهارا، بل يطلقون النار في الهواء باستخدام كافة انواع الاسلحة ويتجاوزون كافة القوانين.

القفزة العجيبة بأعداد المصابين خلال الاسابيع الماضية إن دل على شيء فإنه يدل على جهل وخلل اداري وصحي، وخلل ايضا في تطبيق القوانين واوامر الدفاع، ومظاهر الاحتفال التي شاهدناها تعزز هذا الجهل وهذا الخلل!

قالها جلالة الملك قبل السنوات “اذا إبني بطلع باحتفال وبِرمي، بطلب من الاجهزة الامنية ياخذوا الاجراءات عليه، والوزير والمسؤول الذي ليس على مستوى (يروح اليوم)”

لا نقبل ان تكون هيبة الدولة على المحك، واستقالة وزير الداخلية مقدرة ولكن غير كافية، والتحرك الامني كان من المفترض ان يكون بلحظتها، والان يبقى تطبيق القانون على الجميع قولاً وفعلا، وان غداً لناظره قريب!

وقف ملاحقة نائبان بعد دفعهم الحد الادنى عن مخالفة اقامة تجمعات

Posted: 13 Nov 2020 04:35 AM PST

1112 - صراحة نيوز - SarahaNews

من الصور المتداولة لأحد التجمعات

صراحة نيوز – فرض المدعي العام المخول بالتحقيق في قضايا الانتخابات بإربد غرامات مالية على نائبين في الدائرة الأولى.

وقالت مصادر قضائية إن المدعي العام فرض غرامة 1650 دينارا لكل من النائبين اللذين فازا في الانتخابات بسبب اقامة تجمعات واحتفالات.

وقرر المدعي العام وقف ملاحقة النائبين بعد دفعهما الحد الادنى من الغرامة وفق احكام قانون الدفاع

فعاليات حزبية وشعبية تستنكر الأحداث التي جرت عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية

Posted: 13 Nov 2020 03:38 AM PST

d alwakaai 975 اخبار الاردن فعاليات حزبية وشعبية تستنكر الأحداث التي جرت عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عبرت فعاليات حزبية وشعبية عن استنكارها وشجبها للاعمال غير المسؤولة التي قام بها بعض المواطنين في اعقاب اعلان نتائج الانتخابات النيابية.
وقالت، انها تابعت وبقلق شديد حالة الفوضى والخروج على القانون من مناصري بعض الفائزين والخاسرين في انتخابات مجلس النواب التاسع عشر، الذي أدى إلى ترويع المواطنين الآمنين من خلال إطلاق كثيف وغير مسبوق للأعيرة النارية والتجمهر الكثيف المخالف لأوامر الدفاع، والذي هدد منظومة مكافحة وباء كورونا .
وكالة الأنباء الأردنية (بترا) استطلعت آراء الأحزاب السياسية وبعض السياسيين، حيثُ أكد امين عام حزب الانصار الدكتور عوني الرجوب ان بعض السلوكيات اللامسؤولة التي وقعت الليلة الماضية في بعض مناطق المملكة عقب اعلان نتائج الانتخابات تقتضي تطبيق القانون على كل من يتطاول او يمس هيبة الدولة بعد ان شوّهت فئة قليلة المشهد الوطني وعملت على تهديد السلم المجتمعي.
وطالب الرجوب بعدم التهاون مع تلك الفئة التي حاولت تشويه المشهد الوطني والضرب بيد من حديد وعدم السماح باي شكل من الاشكال تجاوز القانون.
واشاد الرجوب بعملية التعزيز الامني وبالاجراءات التي اتخذت من قبل الاجهزة الامنية للحفاظ على صحة وأمن الوطن والمواطن ليبقى الاردن واحة أمن واستقرار.
بدوره قال امين عام حزب الوسط الإسلامي مد الله الطراونة، ” نحن في حزب الوسط الإسلامي وفي الوقت الذي نحترم ونؤكد على حق التعبير الملتزم بالقانون وقيم وأعراف مجتمعنا، فإننا فوجئنا كما كل الحريصين في مجتمعنا، ببعض ردات الفعل التي قام بعض أبناء الوطن من تجاوز القانون والمنطق وقيم مجتمعنا، وكل ما هو مقبول، واننا شاهدنا كما شاهد شعبنا الأردني بعض مظاهر الفرح بالفوز أو ردات الفعل على الخسارة والتي لا تتناسب والقيم الأردنية”.
وقال الطراونة، “إننا نؤكد دعمنا للأجهزة المختصة في الدولة في تطبيق القانون ومنع هكذا مظاهر، وكذلك نحث العقلاء وشخصيات المجتمع السياسية والنقابية وغيرها وجميع مرشحي وكوادر حزبنا، بالعمل على زيادة وعي المجتمع وهذه الفئة خصوصاً حول خطورة مثل هكذا أفعال، وما ينعكس عنها من اساءة لصورة الأردن خارجيًا وانعكاسها على أمن واستقرار الوطن” .
من جهته أكد أمين عام حزب المحافظين حسن راشد على ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات الحكومية الصارمة لفرض سيادة القانون بما يكفل استمرار الحفاظ على هيبة الدولة ويعزز المسيرة الوطنية الديمقراطية الحقيقية التي تلبي تطلعات الشعب الاردني الأبي الرافض لكافة أشكال وعناوين الانفلات الذي أعقب نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة .
وقال راشد أن التصريحات التي صدرت عن رئيس الوزراء ومدير الأمن العام ورئيس هيئة الاركان المشتركة قد أثلجت صدور الشرفاء من أبناء الوطن، ولا سيما أنها جاءت عقب تغريدة جلالة الملك عبدالله الثاني التي أشارت إلى حجم الاستياء الشديد نتيجة الاستهتار الذي تم مؤخراً.
وأكد امين عام حزب الاتحاد الوطني الأردني زيد أبو زيد، على ضرورة إتخاذ الحكومة والاجهزة الأمنية إجراءات مشددة بحق كل مخالفة لقوانين الدفاع أو تجاوز القانون، مشيدا بالإجراءات الأمنية التي تحافظ على الأمن والأمان والاستقرار والسلم المجتمعي.
واشار أبو زيد الى أن مظاهر الإحتفال أو الاحتجاج على نتائج الانتخابات النيابية تجاوزت من بعض الفئات كل أركان المسؤولية وعرضت حياة المواطنين للخطر في ظل جائحة وباء فيروس كورونا وهو ما يستدعي الضرب بيد من حديد على كل حالة تجاوز مهما كان مصدرها، مؤكدا وقوف حزب الاتحاد الوطني خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في توجيهاته بعدم السكوت على هذه المظاهر السلبية.
من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم حزب الوفاء لؤي جرادات، ان الاجراءات الأمنية المشددة والتحركات العسكرية المساندة للأجهزة الأمنية وهي مطلب كل أردني عاقل وشريف وغيور رأيناها خلال الساعات الماضية لانهاء الظواهر السلبية الخطيرة التي مارسها البعض بعد اعلان نتائج الانتخابات.
وأكد جرادات تأييده المطلق للإجراءات التي تتخذها الأجهزة الأمنية في التصدي لهؤلاء المستهترين، داعيا باسم الحزب المواطنين الى إظهار التكاتف والتماسك والتضامن معا في وطن الخير والسلام ملتفين خلف القيادة الهاشمية التي عبرت بسفينة الوطن كل الصعاب.
واستنكرت لجنة خدمات مخيم البقعة الاعمال غير المسؤولة التي صدرت عن فئة قليلة والتي تمثلت بخرق أوامر الدفاع واطلاق العيارات النارية بعد اعلان النتائج لمجلس النواب التاسع عشر .
واضاف في بيان أصدره رئيس لجنة خدمات المخيم وليد عبد الرحمن ووصل وكالة الأنباء الأردنية(بترا) نسخة منه، “اننا نرفض كل عمل من شأنه تشويه صورة الأردن المشرقة، فنحن شعب نأبى التطاول على القوانين والأنظمة، ونرفض كل عمل يسعى بدوره إلى خرق قانون الدفاع وأوامره، فكلنا نصطف خلف القيادة الهاشمية ونسير يدا بيد لنعلي راية البلاد، كما لا نسمح بالعبث بالأردن وممتلكاته خصوصا أن الأردن يمر في أزمة وباء كورونا.
وطالب بمحاسبة كل من استهتر بسلامة المواطن وخرق اوامر الدفاع .

واستنكرت عشائر البادية الشمالية الأعمال الخارجة عن القانون من إطلاق العيارات النارية وإثارة الرعب بين المواطنين بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية، ومخالفة امر الدفاع الامر الذي تسبب بإيذاء المجتمع ونشر وباء كورونا.
واكدوا الوقوف الى جانب الأجهزة الأمنية في جميع الاجراءات التي تتخذها لمحاسبة الخارجين على القانون.
واستنكر عدد من أبناء عشيرة المومني ما تم مشاهدته عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تجمعات وتصرفات غير مقبولة لدى المجتمع بعد اعلان نتائج الانتخابات النيابية، مطالبين الاجهزة الامنية باتخاذ اشد الاجراءات بحق ممارسي هذه السلوكيات .
واكدت اللجان الشعبية في مدينة معان ضرورة الالتزام بقواعد السلامة العامة والابتعاد عن الغوغائية في بعض السلوكيات والتي كانت واضحة بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية، رافضةً تلك التصرفات حرصا على المصلحة العليا للوطن والمواطن واحتراما لسيادة القانون وأوامر الدفاع .
واعربت عشائر قضاء الأزرق عن تأييدها المطلق لكافة القرارات والإجراءات التي تقوم بها الحكومة والأجهزة الأمنية الساهرة للمحافظة على هيبة الدولة وسيادة القانون، والتي من شأنها ايضا حماية الوطن والمواطن، والوقاية من هذه الجائحة التي تهدد سلامة الجميع، معلنة رفضها المطلق لاطلاق العيارات النارية في الاحتفالات والمناسبات مما يهدد حياة الابرياء .

من جانبها قالت فعاليات في مخيمات العاصمة، ” لقد ساءنا رؤية تلك المظاهر المؤسفة التي شهدناها من البعض بعد العملية الانتخابية، من خرق واضح للقانون، وتعد على سلامة وصحة المجتمع” .
وطالبوا بضرورة تطبيق قانون العقوبات واوامر الدفاع لما تُشكّله مثل هذه التصرفات والسلوكيات والإستهتار من خطر كبير على المجتمع والوطن، مؤيدين رسالة جلالة الملك بأننا دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد .
وقال مجلس أبناء عشائر الدعجة، “أننا نشجب ونستنكر ما حدث خلال اليومين الماضيين من مظاهر خرق القانون والتي تمثلت باطلاق العيارات النارية وتخريب للممتلكات العامة وحرق الاطارات واقلاق الراحة العامة واقامة التجمعات الكبيرة بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية، وانه يجب ان يتم التعامل مع هذه التصرفات بحزم من قبل الاجهزة الامنية والحكام الاداريين”.
وقال رئيس جمعية نشامى الولاء والانتماء الدكتور ياسر الجلاد، ان ما شهدناه من مظاهر سلبية وغير حضارية أثناء الاحتفالات بنجاح عدد من النواب، ما هو الا عبث واستهتار كبير بحياة وأرواح المواطنين لا يمكن ابدا السكوت عنه، مطالبا الاجهزة الامنية بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن وعكس صورة سلبية لا تمت للواقع بصلة مطلقا.
أبناء لواء الهاشمية اكدوا ان ما يجري على الساحة الأردنية من تجاوزات ومُهاترات وتطاول على الأنظمة والقوانين والعبث بأمن وصحة المواطن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد هو خط أحمر يتطلب من جميع أبناء الوطن الوقوف صفاً واحداً مع سيادة القانون.
واستنكر رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني كافة المظاهر التي تلت العملية الانتخابية المتمثلة بأعمال الشغب واستخدام مختلف أنواع الأسلحة والرشاشات في التعبير عن الفرح والتجمعات التي من شأنها أن تعمل على زيادة انتشار الفيروس وتفشي الوباء في كافة محافظات المملكة.
وقال إن مجلس محافظة عجلون يشد على أيدي الحكومة والأجهزة الأمنية لمحاسبة كل العابثين والخارجين على القانون.
وعبرت فعاليات من عشائر بني خالد عن رفضها واستنكارها لمظاهر الإحتفال بفوز المرشحين في عدد من مناطق المملكة مخالفة بذلك التعليمات الرسمية وأوامر الدفاع بالتزامن مع أحداث شغب عقب اعلان نتائج العملية الانتخابية وحمل السلاح واستخدامه ما يعكس تصرفات وسلوكيات خارجة على القانون وعدم الإحساس بالمسؤولية في ظل الظروف الحالية الاستثنائية.
واكدوا أهمية تطبيق القانون على الجميع دون استثناء كوننا نعيش في دولة المؤسسات.
وقال رئيس جمعية نشامى ونشميات لواء ناعور داوود السواعير، “اننا نشجب كل مظاهر الخروج على القانون والتي تمثلت بما قامت به فئة قليلة من المجتمع باطلاق العيارات النارية وخرق الحظر بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية، واننا سنكون يدا بيد مع الأجهزة الأمنية لمحاربة كل الفئات التي تحاول عابثةً اختراق حرمة القانون والمساس بهيبة الدولة.
بترا

وفيات الاردن اليوم 13-11-2020

Posted: 13 Nov 2020 03:28 AM PST

kkj 1 1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – – ريا عبدالكريم سويلم قطيش

– آمنة محمد حسين العباسي

– فارس سلطي ميخائيل قاقيش

– يونس عباس عبدالفتاح العزة

– بكر عبدالرحمن بكر الحسون

– تيسير محمد سلامة السباتين

– خطار حسن خطار شطناوي

– محمود إبراهيم صرار

– محمد مسعود مقدادي

– بسام محمد غنيم

– موسى محمد ثامر

– زكي حسين داود

– يسرى ابراهيم حسن صرار

– احمد عبدالقادر ابونصرة

– رباح محمد رباح الزبيدي

– عبدالله سليمان حسين ابوفرحان

– طالب حمدي مجاهد التميمي

– عدنان موسى طه شحادة

– احمد عبدالرحمن الرفاعي

– عوض محمد درباس

– كاملة اسماعيل عودة الرواشدة

– مسلم عبدالرحمن ابو شعبان

– خليل محمد كنعان العبيدي

المطلوب نبذ الظواهر السلبية من جذورها

Posted: 13 Nov 2020 02:30 AM PST

32831510 20151218062502 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب، منتصر الصباغ

إذا كان المجرم الجاهل عدو نفسه، فكيف يتوقع البعض منه أن يكون ملتزم بقواعد القانون ومكارم الأخلاق ؟

لذلك نرجو من المعنيين ترميم سلاسل التدابير الاحترازية الكفيلة للحد من السلبيات؛ وعليه، إن السلوك الفردي والجماعي ليس إلا نتاج منظومة التعليم، والأخلاق علم وتعليم للتعامل مع صدى تأثير الممارسات، وذلك لثبوت أن العقل يولد كصفحة بيضاء؛ طبعاً، هذا بالإضافة إلى «برامج وقائية توعوية» وتشريعات حاسمة تنظم آلية تففد ومعايرة وضبط المعطيات والإمكانات كيّ تتعامل مع مختلف الاصعدة وفق عقوبات تصاعدية دون تركها لعوامل مفاجأة الصدفة.

تهويل وتحريف الموضوع على أنه ضد العشائرية، مصادرها زمرة ذباب الفتن والتصيد؛ المطلوب نبذ الظواهر السلبية من جذورها الخارجة عن الثوابث السماوية وقواعد القانون ومكارم الأخلاق الأردنية، التي لا تعبر عن السلوك والوعيّ الحقيقي لأهلنا الأحبة من الأسر الأردنية عبر جغرافية الوطن. فهناك مسؤولية قانونية واخلاقية نتاج ضياع جهود مهولة طيبة وخسائر صحية آليمة كبيرة ومالية ضخمة، يجب أن تحمل تداعياتها على كاهل كافة المقصرين المهملين مع المخالفين دون تهاون وبلا تمييز.

بالختام، جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله حسم الجدل نحو حل ينصف الجميع؛ فأمر في وضع الضوابط الكفيلة لاتخاذ تدابير رادعة بحقّ المقصرين والمخالفين للحد من سلبيات مظاهر التنمر المؤسفة التي تخلخل القيم الثابتة لتطبيق وإنفاذ سيادة القانون دون تمييز في كافة مسارات الحياة.

من لا يملك الجدارات في موقعه يجب أن يقال أو يستقيل؛ لأن من يحمل الإرادة الملكية بمعناها السامي، يجب أن يتوج عمله مع كل قرار وسلوك بأمانة الالتزام في إنفاذ القانون بحكمة من غير ضعف وبلا تمييز، ودون اغفال في ترك الأمور لعوامل الصدفة في تفقد وتنظيم ومعايرة وضبط المعطيات خدمة للوطن.

أعان الله الوطن قيادةً وشعباً وجيشاً على الخلاص من المقصرين المتقاعسين والفاسدين المفسدين مع اصحاب الفتن، اللهم آآآآمين.

المستقلة للانتخابات تُحقق بفيديو لوالد مرشح قال “عثرنا على دفاتر اقتراع في حاوية نفايات ” والمستقلة للانتخابات تحقق

Posted: 13 Nov 2020 01:45 AM PST

هل تكون البداية للتحقيق في جميع الفيدوهات التي اكدت استخدام المال السحت للتأثير على الناخبين

111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وصل الى مدينة اربد فريق من لجنة المخالفات في الهيئة المستقلة للانتخاب للتحقيق في فيديو متداول يشير الى العثور على عدد من دفاتر الإقتراع في حاوية للنفايات

وأكدت الهيئة المستقلة للانتخاب ان الفريق

سيباشر التحقيق للوقوف على حقيقة ما اظهره الفيديو وسيتم اطلاع وسائل الاعلام على الحقيقة كاملة بعد الانتهاء وذلك التزاما من الهيئة المستقلة بالشفافية والوضوح مع الجميع.

وكان والد احد المترشحين في دائرة اربد الأولى ويدعى ضرار البطاينة والذي لم يحالفه الحظ قال في الفيديو انه عثر على دفاتر اقتراع ملقاه بأحد حاويات النفايات بالقرب من احد مراكز الاقتراع.

واضاف ان الدفاتر التي عثر عليها كانت لصالح ابنه ” عامر ” ما افقده حقه لإحتسابها لصالحه 

واتهم اقرباء له في مواقع المسؤولية تدخلهم في الانتخابات ضد فوز ابنه والذي توقعوا حصوله على مجموع اصوات بين 6-7 الاف صوت لافتا الى ان حملة ابنه كلفت كثيرا 

وقال ” دفعنا مصاري كثير  أكثر من 300 الف دينار مش شراء ذمم ”  وذلك لتغطية كلفة الحملة ومن ضمن ذلك استئحار سيارات وولائم للمؤازرين 

وناشد في الفيديو جلالة الملك للتدخل وكشف الحقيقة 

الفيديو المتداول 

بالفيديو … اللواء الحواتمية عن المتجاوزين بعد الانتخابات “سوف نجيبهم”

Posted: 12 Nov 2020 03:16 PM PST

image - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وصف مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة تجاوز البعض لأوامر الدفاع والقانون بُعيد ظهور نتائج الانتخابات بالتصرفات غير المقبولة والرعناء

وقال موجها حديثه للمرشحين الذي نجحوا في الانتخابات ” ستكون نائب لوطن ومسؤول عن تشريعات وستراقب حكومة ومسؤول عن تشريعات كيف ستراقب هذه الحكومة وكيف ستشرع وكيف ستواجه المواطنيين وكيف ستتكلم عن الفساد وعن سيادة القانون وانت أول واحد خالفت سيادة القانون “

واضاف ستكون هذه الفيديوهات ضدكمالى يوم الدين وسيواجهكم بها الشعب الأردني  وتساءل الحواتمية كيف لأب أن يعطي رشاش كلاشنكوف لابنه الذي لا يتجاوز 11 عاماً ومن حوله ألم يكونوا خائفين على أنفسهم، والمرشح للانتخابات كيف ستراقب الحكومة وتشرع وتتحدث عن سيادة القانون وأنت أول من خالفته سواء باطلاق العيارات النارية أو بسبب انتشار فيروس كورونا وستجدها يوم القيامة من قبل الأردنيين.

واضاف أن قوات الشرطة والدرك ستذهب لأي مكان شهد تجمعات ووجه لهم تعليمات باستخدام القوة الملائمة مشيرا إلى أنه قد تم توقيف 18 مرشحا لدى الحكام الإداريين، لافتا إلى وجود جهات تروج لأحداث قديمة وخارج الأردن على أنها حدثت في الفترة الحالية، وهي قديمة.

وقال انه تم اعتقال 344 مطلقا للعيارات النارية وضبط 29 سلاحا ناريا و478 مركبة تم التعميم عليها وإحضار جزء كبير منهم

النائب السعودي يُعلن ترشحه لرئاسة مجلس النواب

Posted: 12 Nov 2020 02:26 PM PST

125164695 3498477296909311 3044946614269759059 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد النائب المهندس محمد السعودي عزمه الترشح لموقع رئيس مجلس النواب .

وقال في تصريح صحفي ان رغبته هذه تأتي في ضوء الخبرات التي اكتسبها حين كان عضوا في مجلس النواب في الدورتين الخامسة عشر والسابعة عشر حيث شارك في العديد من اللجان وتولى في احدها رئاسة اللجنة المالية واستجابة لرغبة أهل محافظة الطفيلة الذي منحوه ثقتهم ليعود نائبا في المجلس التاسع عشر .

وكان النائب السعودي قد تولى خلال عضويته في المجلس السابع عشر رئاسة اللجنة المالية وعضوا في اللجنة الزراعية فيما كان في المجلس الخامس عشر مقررا للجنة الطاقة وعضوا في لجنة الشؤون الخارجية الى جانب رئاسته للعديد من الوفود البرلمانية التي شاركت في أنشطة خارجية .

وحظيت اعمال اللجنة المالية حين كان يتولى رئاستها باهتمام جلالة الملك في احدى أوراقه النقاشية مشيدا بأداء اللجنة وانجازاتها .

تاليا السيرة الذاتية للنائب السعودي

نائبا لدورتين الخامسة عشر والسابعة عشر

خريجي الولايات المتحدة الامريكية
– ماجستير هندسة، جامعة غرب فرجينيا.
– بكالوريوس هندسة.
– مدير مشاريع وزارة الاشغال العامة.
– مدير عام شركات خاصة عمان.
– تأسيس شركة محمد السعودي للإسكان.
– عضو عام شركة محمد إسماعيل السعودي للإسكان.
العضوية في منظمات المجتمع المدني:
– عضو في نقابة المهندسين الأردنيين.
– عضو في نقابة المهندسين الأمريكيين.
– عضو في نقابة المهندسين الكنديين.
– عضو جمعية المستثمرين الأردنيين في قطاع الإسكان.
– نائب رئيس اتحاد المبارزة الأردني.
– رئيس جمعية الأنفال التعاونية الزراعية.

الهدف مرصود والرشاش جاهز!!!!

Posted: 12 Nov 2020 01:25 PM PST

img 20200406 wa003743335374676710065661630225693862704780 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم م مدحت الخطيب

قيل الحقيقة المرة أفضل ألف مرة من الوهم المريح
ﻷن في اﻷولى حلول وعلاج وفي الثانية خداع ووهن…
لا أعلم إلى متى ستبقى الحكومات المتعاقبة تطبق قاعدة (دسّ) الرؤوس في (الرمال) دون أن تعالج مواطن الخلل من جذورها…
من خلال متابعتي لمشاهد إطلاق النار ابتهاجاً بفوز عدد من النواب عادت بي الذاكرة الى خطاب لجلالته الملك معلقا على ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات، حيث قال جلالته “هناك جدية في التعامل مع هذا الموضوع، ولن يكون هناك واسطات أبدًا بعد اليوم، فليس هناك من يعتقد أنه إبن فلان أو لديه منصب سيحميه….
سنتخذ الإجراءات الرادعة حتى لو كان إبني هو من يطلق العيارات النارية ، سأطلب من الأجهزة الأمنية أن تتخذ معه نفس الإجراءات بهذا الخصوص،
سنتخذ كل الإجراءات بحق كل من يستخدم السلاح في المناسبات والاحتفالات، ولن نسمح أن يموت أي مواطن نتيجة لذلك…

بعد هذا الحديث الواضح من رأس الهرم في الدولة وجب محاسبة المقصرين دون مجاملات، محاسبتهم أولا على التراخي ومنذ سنوات في تطبيق القانون قبل محاسبة المستهزئين بأرواح الناس..

انتهت (المسابقة ) النيابية ،ورددنا في داخلنا كمتابعين (رضينا بالهَـمّ … والهَـمّ ما رضي فينـا ) ..
إنتهت الإنتخابات بحلوها ومرها ونتائجها ،
انتهت ولن أتحدث عن نسب الاقتراع ولا عن مشاهد المال السياسي،
ولا عن تعنت الحكومة في إجرائها في وقت أصبحت الحالات المسجلة بكورونا بالآلاف..

إنتهت الإنتخابات ومن دفع الفاتورة هم المواطن الملتزم والأجهزة الأمنية أعانهم الله على هذا الحمل الثقيل…

كمواطن أحب تراب الأردن الطهور كنت أتمنى أن تكون مخرجات الإنتخابات عنوان عز وفخر لنا كاردنيين،كيف لا ونظام الحكم في الأردن نيابي ملكي وراثي …

اليوم وللأسف ووجدتُ نفسي أمام مشهد صادم لم نعتد عليه من قبل…

لقد انفضَّ السامر، وبقيت صورة الأسلحة الاوتوماتيكية منتشرة وراسخة اكثر من صور الفائزين وأسمائهم ..

لقد أرهقت الانتخابات أعصابنا ، وأثرت على علاقاتنا الشخصية وأدخلتنا في نهج جديد من الخوف والقلق والشك بمن تم منحهم الثقة لحماية الوطن والمواطن …
اليوم لسان حال المواطن يقول لا نريد مجلس نواب لا يشبهنا ولا يمثل حتى ربع الأردنيين..

اليوم لسان حال الغيورين يقول أعيدوا لنا الأردن كما كان وكما نحب –
بربكم تصالحو مع ذواتكم ، وجنِّبونا الذكريات المؤلمة، والإحباط واللامبالاة والتوتر واهتزاز المبادئ والقناعات..

نستحلفكم برب من أوجد تراب هذا الوطن أن لا تستمر سياساتكم باغتيال أحلامنا والمقامرة باستقرارنا فهذا الأردن آخر قلاع الصمود ..

٭ اليوم دون أن أتفرَّس في وجوه الكثير من الفائزين ؛ أحمد الله على أن الأمر انتهى وكما يقال
((وتوتة.. توتة خلصت الحدوتة))

إنتهت الإنتخابات وأصدائها كما شاهدتم عبر الصور والفيديوهات التي انتشرت كالنار في الهشيم، ولا نقول إلا
مبروك لأثرياء الانتخابات ما حققوه من مكاسب على حساب المواطن والوطن..

إنتهت الانتخابات ولن أكون متشائم ولكن ما زال الحلم بعيدا في مجلس نواب يمثلنا..هو كما هو «كأنك يا أبو زيد ما غزيت»…

.
لن تتغير القاعدة حتى يتغير قانون الانتخاب فنهج الصمت بلا أدنى وعي لم يعد له مكان، و “حط راسك بين الروس ” ما عادت تنفعنا…

ولم يعد المشي جنب الحيط، يجلب للوطن والمواطن السترة…

في الختام استقالة وزير الداخلية تُحترم ويجب أن يتبعها اقالات او استقالات عدة ليقتنع المواطن أن الامور تسير بالاتجاه الصحيح ، وان سيادة القانون هي نظام ومنهج يلتزم به الجميع..
اليوم نحتاج الى جردة حساب فمن ثبت صمته من النواب على ما حدث وجب بالقانون اسقاط عضوية أيضاً..
فمن يخالف القانون، لا نأمن عليه أن يشرّعه!!! وهذا أضعف الإيمان ..
حمى الله الأردن، وجعله دائما بلدا آمنا مستقرا زاخرا عامرا ..وخلصنا من ضعاف النفوس وتجار المراحل..

ارادة ملكية بتكليف التلهوني بادارة وزارة الداخلية اضافة للعدل

Posted: 12 Nov 2020 12:16 PM PST

43518 large - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قبول استقالة معالي السيد توفيق يوسف إبراهيم الحلالمة، وزير الداخلية من منصبه اعتباراً من تاريخ 12/11/2020.
كما صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تكليف معالي الدكتور بسام سمير شحادة التلهوني، وزير العدل بإدارة وزارة الداخلية اعتباراً من تاريخ 12/11/2020.

اللواء الحواتمة يأمر بحبس طاقم دورية نجدة لاخراج اجسادهم من المركبة

Posted: 12 Nov 2020 11:35 AM PST

566 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، حبس طاقم إحدى دوريات النجدة مدة ستة اشهر بعد أن ظهروا في مقطع فيديو وهم يخرجون أجسادهم خارج سيارة الدورية، وذلك بحسب بيان صادر عن مديرية الامن العام.
 

الفايز : الإستهتار بالسلامة العامة وخرق القانون أمر غير مقبول

Posted: 12 Nov 2020 10:56 AM PST

President of Appointed Senate Archives - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إن الإنتخابات النيابية جرت بكل سلاسة ويسر، موجهًا شكره وتقديره إلى كافة الاجهزة الأمنية والهيئة المستقلة للانتخاب وكافة وسائل الاعلام وإلى المواطن الأردني، الذي أدت جهوده ومشاركته في الانتخابات أن يظهر الأردن بهذه الصورة المشرقة.
وأوضح في بيان، اليوم الخميس، أنه ورغم الصورة المشرقة التي قدمها الأردن من خلال إجراء انتخابات برلمانية برغم التحديات المحيطة به وجائحة كورونا، إلا أننا للأسف لم نستطيع المحافظة على هذه الصورة، حيثُ قامت بعض الفئات من الناس بالتنمر على الدولة وتحدي هيبتها والاعتداء على القانون وسياده القانون سواءً كان ذلك من خلال التجمهر أو إطلاق العيارات النارية وتعريض حياه الأخرين للخطر.
واعتبر الفايز، أن مظاهر الخروج على القانون وخرق أوامر الدفاع وتعريض حياة المواطنين للخطر والعمل على نشر وباء كورونا، وهذه السلوكيات المرفوضة لا تعكس اخلاقنا الأردنية والإسلامية وقيمنا وعاداتنا الأردنية الأصيلة.
وبين، أن قيمنا وتقاليدنا، التي نعتز بها علمتنا الكرامة وقيم الرجولة والمرؤة والفراسة والعفو عند المقدرة واحترام القانون وسيادته، هذا ما علمتنا اياه قيمنا الأصيلة وعلمنا اياه اجدادنا واباؤنا، وهي القيم التي تربى عليها الأردنيين جميعا، لكن وللأسف لقد تخلى البعض عن هذه القيم النبيلة وتراجعت منظومة القيم الأخلاقية لدّى البعض وأصبحنا نشاهد اليوم سلوكيات غريبه لا تعكس الشخصية الأردنية الحقيقية.
وأشار الفايز إلى أنه لا يضع اللوم على أجهزتنا الأمنية وأفرادها بسبب ما حصل من مظاهر خروج على القانون عقب اجراء الانتخابات، فلا يعقل أن نضع لكل مواطن رجل أمن أو غفير ليلتزم بالقانون، فالمواطن يجب أن يكون هو بمثابة رجل الأمن والغفير يسعى إلى تطبيق القانون وعدم الخروج عليه.
واستغرب رئيس مجلس الأعيان ما يدعيه البعض ويتحدث به من أن اطلاق العيارات النارية من صفات الرجولة، وقال منذ متى أصبحت هذه الممارسات السيئة من صفات الرجولة فهذه تصرفات مرفوضة ولم تكن يوما لدى الأردنيين.
وطالب الفايز بمحاسبة كل من تجاوز على القانون وهيبة الدولة ليكون عبرة لغيره، مبينًا أن على الجميع العمل بروح الفريق الواحد مواطنين ومسؤولين لبناء دولة القانون وتحصين بلدنا من مثل هذه الممارسات الدخيلة على قيمنا وعاداتنا.
وأكد على تطبيق القانون وانفاذه بعدالة على الجميع وبدون استثناء، مبينا أن هذا الأمر ينادي به جلالة الملك عبدالله الثاني بإستمرار فلا احد فوق القانون.
وأكد الفايز، أن الوطن يواجه اليوم تحديات غير مسبوقة تتطلب منا أن نكون صفًا واحدًا خلف جلالة الملك، متسائلًا بذات الوقت عن دور الاعلام ومؤسسات المجتمع المدني من أحزاب ونقابات ودور العبادة وغيرهم في التوعية من المخاطر، التي تواجهنا وخاصة مخاطر وباء كورونا وضرورة التقيد بتعليمات السلامة العامة والسلامة الصحية حماية لمجتمعنا وأسرنا وأولادنا وأطفالنا، فهذا الاستهتار بالسلامة العامة وسلامة المجتمع، الذي نشاهده يوميا بات غير مقبول.

مادبا : احالة فائز بالانتخابات النيابية و 12مواطنا للمدعي العام

Posted: 12 Nov 2020 10:54 AM PST

تنزيل 1 20 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن محافظ مأدبا علي الماضي، بأنه تم إحالة احد الفائزين بمقعد مجلس النواب و 12مواطناً الى المدعي العام بسبب خرق أوامر قانون الدفاع .
وأضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، اليوم الخميس، أنه تم التواصل مع النواب في المحافظة وابلاغهم بعدم السماح بإقامة مظاهر الاحتفالات او التجمعات وعدم فتح المقرات لاستقبال المهنئين.
واكد بانه تم وضع محطات أمنية بالقرب من مقرات النواب لمنع فتحها ومنع المواطنين من الوصول للمقرات لتقديم التهاني، موضحا انه تم نشر قوات امنية في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم خرق أوامر الدفاع حفاظاً على سلامة المواطنين من وباء كورونا.

حجم البطالة في الطفيلة والمستشفى الجديد

Posted: 12 Nov 2020 10:51 AM PST

ca115eec4714f65c5c3dc08595f01977 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ابدى العديد من شباب الطفيلة في منشورات لهم على منصات التواصل الاجتماعي انزعاجهم من تعامل الحكومة مع حجم البطالة المتنامي بين شبابها وشاباتها حيث تُعد المحافظة الأشد طردا لهجرة أهلها والأشد قساوة في حجم البطالة .

وفيما استغرب العديد منهم عدم شمول خريجين في القطاع الصحي من ابنائها في التعينات التي قامت بها وزارة الصحة مؤخرا أكد أخرون على احقية التعين في المستشفى الحكومي الجديد لأبناء المحافظة في التخصصات التي سيحتاجها .

كما اكدوا في منشوراتهم ان تجاهل الحكومة لأوضاع محافظة الطفيلة التي ما زالت تفتقر للمشاريع التنموية المولدة لفرص العمل يزيد من معاناة سكانها في المجالات المختلفة والخشية ان يأتي ذلك بانعكاسات سلبية

القوات المسلحة تعزز تواجدها في كافة مناطق المملكة

Posted: 12 Nov 2020 10:35 AM PST

5fad5cd88a477 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تعزيز تواجدها في كافة أنحاء مدن ومحافظات المملكة لمساندة جهود الأجهزة الأمنية وذلك نتيجة بعض السلوكيات الخاطئة والممارسات اللامسؤولة التي وقعت الليلة الماضية ببعض مناطق المملكة بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية.
ويقضي التعزيز الى تطبيق القانون على كل من يتطاول أو يمس سيادة وهيبة الدولة ويروع الآمنين، بعد أن انحرفت فئة قليلة لوثت المشهد الوطني وروعت المواطنين الآمنين بمخالفتهم لقانون الدفاع وتهديدهم للسلم المجتمعي.
وجاءت عملية التعزيز تنفيذاً لقانون الدفاع من خلال فرض الحظر الشامل بإقامة نقاط الغلق المشتركة وبشكل يحفظ صحة وأمن الوطن والمواطن ليبقى الأردن واحة أمن واستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال