صراحة نيوز

الأربعاء، 10 فبراير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تشييع جثمان الراحل عبد الهادي المجالي ..فيديو

Posted: 10 Feb 2021 08:02 AM PST

bUuLTyugPhieiVaMcn4Zh5KKyCkBSbHzXCCIOktd - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  جرت عصر الأربعاء، مراسم تشييع جثمان مدير الأمن العام الأسبق الفريق اول الركن المتقاعد عبدالهادي عطالله المجالي إلى مثواه الأخير في محافظة الكرك.

وجرت للفقيد مراسم عسكرية نقل خلالها إلى مثواه الأخير في منطقة الياروت و محمولاً على أكتاف رفاق السلاح.

وشارك في التشييع جمع غفير من منتسبي الأمن العام والقوات المسلحة.

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNewsimage - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

هيئة الاستثمار تتفقد مصنع سختيان للأدوية

Posted: 10 Feb 2021 07:33 AM PST

تنزيل 1 5 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – تفقد فريق عمل من هيئة الاستثمار برئاسة فريدون حرتوقة اليوم الأربعاء، مصنع سختيان للأدوية.
وبحسب بيان صحافي للهيئة، اليوم، قال حرتوقة إن توفير بيئة آمنة ومستقرة للاستثمارات المحلية والأجنبية أهم عوامل جذب الاستثمارات واستقرارها وتوسعها.
واضاف أن الهيئة أنشئت بهدف جذب الاستثمار المحلي والأجنبي وتشجيعه وترويجه، وضمان ديمومة المناخ الاستثماري الجاذب وتنشيط الحركة الاقتصادية وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية، ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا بتحقيق شروط الأمن والأمان للاستثمارات وتضافر الجهود كافة.
وأوضح أن الهيئة وضعت ضمن أفضل التطبيقات العالمية، إجراءات لتمكين وتطمين المستثمرين، ورفع تنافسية الأردن في التقارير الدولية المتعلقة بممارسة وسهولة الأعمال، ما حدا بالحكومة إصدار نظام خاص بتظلمات المستثمرين.
وأشار إلى تشكيل لجنة في الهيئة متخصصة بالنظر في تظلمات المستثمرين، والتأكد من مدى تطبيق الجهات الحكومية للنصوص القانونية، واتخاذ الإجراءات والقرارات المتعلقة بالمستثمر لاختصار الوقت والجهد عليه، وتجنب النزاع القانوني أمام القضاء أو التحكيم.
ولفت إلى وجود وحدة خاصة بحماية الاستثمار تعمل حلقة وصل بين المستثمرين والجهات الأمنية والإدارية الأخرى، لتنسيق الجهود وتلبية ما يحتاجه المستثمر، والتواصل مع وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة وهيئة الاستثمار وغرف الصناعة والتجارة، والجهات الأمنية ذات العلاقة، والعمل كفريق واحد لإزالة أي تحديات أو مضايقات، أو إشكالات قد يتعرض لها المستثمر المحلي أو الخارجي، بما يكفل النهوض وتعزير البيئة الاقتصادية والاستثمارية الوطنية.
وقال مدير عام مصنع “سختيان” للأدوية المهندس محمد راجحة، إن مجموعة “سختيان” الصناعية منتشرة في أغلب محافظات المملكة وتوظف ما يقارب 1200 أردني، ويبلغ حجم استثمارها في المملكة أكثر من 200 مليون دينار، مشيرا إلى أن المجموعة ساهمت في إيصال منتجاتها الأردنية لأكثر من 48 دولة حول العالم، ما عرف دول العالم بالصناعات الأردنية وجودتها، كما أسهمت بتشغيل عدد من المصانع الأردنية بطريقة مباشرة وغير مباشرة، ما وفر بدوره فرص عمل جديدة للشباب الأردني.

العمل النيابية تبحث مطالب متقاعدي الضمان

Posted: 10 Feb 2021 07:27 AM PST

images 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بحثت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خلال اجتماع اليوم الأربعاء برئاسة النائب حسين الحراسيس، مطالب متقاعدي الضمان الاجتماعي.
وشدد الحراسيس بحضور وزير دولة للشؤون القانونية احمد الزيادات ومدير عام مؤسسة الضمان حازم الرحاحلة وأمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي وعدد من متقاعدي الضمان الاجتماعي، على أهمية مؤسسة الضمان الاجتماعي في توفير حياة كريمة للمتقاعدين من القطاعين العام والخاص بعد مسيرة عمل طويلة.
وأكد أهمية وجود ضوابط وتشريعات محددة وواضحة وشفافة لإحالة الموظفين إلى التقاعد المبكر، مشيرا إلى أن هذا التقاعد مكلف ومرهق على أموال المؤسسة، فضلا على أنه يحيل الفئات الشبابية بفترة العطاء للتقاعد المبكر، ما يحرم مؤسساتهم من خبراتهم وكفاءاتهم.
وقال الحراسيس “إن التقاعد المبكر أصبح سيفا مسلطا على رقاب الموظفين دون وجود أي معيار حقيقي وواضح لإحالتهم إلى التقاعد المبكر، مبينا في الوقت ذاته أهمية تحديد السلطة التقديرية لصاحب القرار بعدم إحالة أي موظف للتقاعد المبكر دون وجه حق. وطالب بأن يؤخذ معيار التقرير السنوي مرجعا للتقاعد المبكر.
وطالب النواب نواف الخوالدة وحسن الرياطي وسليمان ابو يحيى واسماء الرواحنة وعيد النعيمات ومحمد الشطناوي ورائد الظهراوي، بالمحافظة على أموال الأردنيين في الضمان الاجتماعي، ووضع ضوابط واضحة للإحالات إلى التقاعد المبكر وعدم إساءة استخدام السلطة التقديرية في ذلك.
وقال الزيادات، من جهته، إن غالبية الموظفين المتقاعدين على نظام التقاعد المبكر كانوا يعملون في القطاع الخاص، مشددا على أن هذا التقاعد ليس في مصلحة الوطن.
وردا على تساؤلات رئيس اللجنة، أوضح الزيادات أن ما يحكم الإحالة إلى نظام التقاعد المبكر عدة عوامل، أبرزها العمر وأعوام الخدمة للموظف العام والسلطة التقديرية لصاحب القرار في المؤسسة، لافتا إلى أن السلطة التقديرية تأتي ضمن ضوابط وليس هناك أية إساءة لاستخدام السلطة. واستشهد الزيادات بعدد من قرارات المحكمة الإدارية التي تضمنت إعادة عدد من الموظفين إلى أماكن عملهم.
وشدد الرحاحلة، بدوره، على أن أموال ومدخرات الأردنيين في المؤسسة بحالة مطمئنة، وليس ثمة ما يدعو للقلق. وقال إنه وللأسف أصبح التقاعد المبكر وجوبيا والتقاعد الوجوبي استثنائيا وأن المشكلة تكمن بإحالات التقاعد المبكر في القطاع الخاص. وردا على مطالب المتقاعدين بتفعيل التأمين الصحي المنصوص عليه في قانون الضمان، لفت الرحاحلة إلى أن ذلك سيفعل قريبا للمتقاعدين الذين لا يملكون أي تأمين صحي في أماكن عملهم “المنشآت الصغيرة”.
وقال الحديدي، من جهته، إنه لا يمكن الاعتماد على التقرير السنوي للموظف لإحالته إلى التقاعد، مبينا أن ذلك يحكمه عدد الاشتراكات بـ”الضمان” وعمره.
وعرض متقاعدون لأبرز مطالبهم المتمثلة بضرورة انعكاس أية زيادة سنوية على راتب الموظف المحال إلى التقاعد المبكر، وتفعيل المادة المتعلقة بالتأمين الصحي، فضلا عن تحسين أوضاع رواتبهم التقاعدية، وتعديل المادة المتعلقة بجواز الجمع بين راتب التقاعد المبكر وأجره من أي عمل آخر يقوم به المتقاعد بعد تقاعده، وإشراك متقاعدي الضمان بمجالس إدارة الضمان والشركات الممثلة لأنهم أصحاب خبرة، واعتبار كل متقاعد عضوا في جمعية المتقاعدين.
ولفتوا إلى أن قانون الضمان الحالي يعاني من تشوهات، قائلين إن إعداد ضحايا التقاعد المبكر كثيرة يجب الوقوف عندها.

استقالة الكباريتي من رئاسة مجلس ادارة الأردني الكويتي وتعين البطيخي مديرا عاما

Posted: 10 Feb 2021 07:26 AM PST

عع - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اشارت تسريبات الى أن رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي عبدالكريم الكباريتي أبلغ اعضاء مجلس ادارة البنك باستقالته بعد اجتماع الهيئة العامة المقبل تنفيذًا لتوجهيات البنك المركزي.

كما جاء في المعلومان  أنه تقرر تعيين هيثم سميح البطيخي مديرًا عامًا للبنك.

الأردن: تسجيل ١٦ حالة وفاة و 1855 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 10 Feb 2021 07:18 AM PST

whatsapp image 2020 03 17 at 36790774409794225534. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم ١٦ حالة وفاة و 1855 إصابة جديدة بفيروس كورونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الأربعاء 10 شباط 2021

التفصيلات

• سُجِّلت (1855) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، توزّعت كما يلي:
– (1242) في محافظة العاصمة عمّان.
– (168) في محافظة إربد، منها (31) في الرمثا.
– (151) في محافظة البلقاء.
– (72) في محافظة الزرقاء.
– (56) في محافظة الكرك.
– (39) في محافظة المفرق.
– (28) في محافظة العقبة.
– (24) في محافظة معان، منها (5) في البترا.
– (23) في محافظة جرش.
– (21) في محافظة الطفيلة.
– (16) في محافظة عجلون.
– (15) في محافظة مأدبا.
– وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (340,177) حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (12560) حالة.
– سُجّلت (16) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4411) حالة.
– بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (98) حالة، فيما غادرت (54) حالة.
– بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (549) حالة.
– بلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (439) بنسبة إشغال (11%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (135) بنسبة إشغال (15%).
– بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (53) بنسبة إشغال (6%).
– بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (1058) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (323,206) حالات.
– تمّ إجراء (29,541) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (4,107,189) فحصاً، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (6.28%).

إجراءات أخرى:
• تدعو وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات للوقاية من عدوى كورونا والتسجيل لأخذ المطعوم: #إلك_وفيد #حياتنا_أهم

النواب يبدأ الأحد ماراثون مناقشة الموازنة

Posted: 10 Feb 2021 07:15 AM PST

image 4 3 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  استمع مجلس النواب إلى تقرير لجنته المالية حول مشروعي قانوني الموازنة العامة، وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، في جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة المحامي عبد المنعم العودات، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.
ويبدأ المجلس اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل، ماراثون مناقشة مشروعي قانوني الموازنة، بعد الموافقة على منح كل نائب يرغب بالحديث مدة 10 دقائق، و15 دقيقة للمتحدث باسم الكتلة النيابية.
وخلص تقرير اللجنة الذي تلاه مقرر اللجنة النائب ضرار الحراسيس، الى تخفيض إجمالي إنفاق الجهاز المدني في الموازنة بنحو 148 مليون دينار، موزعة بواقع 85 مليونا في قانون الموازنة العامة، وحوالي 63 مليونا بموازنات الوحدات الحكومية، حيث يشمل التخفيض، النفقات الجارية في الموازنة العامة، بمبلغ 19 مليون دينار، والنفقات الراسمالية بنحو 66 مليون دينار، فيما يخفّض قرار اللجنة، النفقات الجارية في موازنات الوحدات الحكومية بنحو 26 مليون دينار، والنفقات الرأسمالية بحدود الـ 37 مليون دينار. وطالبت توصيات اللجنة المالية النيابية، البالغ عددها 16 توصية، الحكومة بالالتزام بإعداد تقارير ربع سنوية تتضمن مراجعة البيانات الفعلية للإيرادات والنفقات وأبرز المؤشرات الاقتصادية، ورفع التقرير الى مجلس النواب، فضلاً عن تشكيل فريق وطني لدراسة وتقييم ملف الطاقة في الأردن بما فيها الطاقة البديلة والمتجددة، ووضع الحلول اللازمة لتخفيف عبء كلفة الطاقة على الموازنة، كما دعت لإعادة النظر في رواتب اعضاء مجالس الإدارات في الشركات التي تسهم بها الحكومة والضمان الاجتماعي، وكذلك إعادة النظر بقرار إلغاء طلبات التوظيف لمن تجاوزت اعمارهم 48 عاما، الى جانب ضبط رواتب ومكافآت الفئة العليا من العاملين بالوحدات الحكومية.
وشددت على زيادة مساهمة الحكومة في صندوق المخاطر الزراعية، وإعفاء المزارعين من فوائد قروض مؤسسة الاقراض الزراعي، وتسريع انجاز التأمين الصحي الشامل ضمن برنامج زمني محدد، دون ترتيب أعباء مالية على المواطنين، ودعم موازنات الصحة والتعليم والعمل كأولوية، وإدراج مخصصات في الموازنة القادمة لتأهيل وتهيئة مراكز صحية شاملة بما يمكنها من استقبال الاشخاص ذوي الاعاقة، الى جانب استحداث وظائف في جدول تشكيلات العام المقبل لتعيين متخصصين في العلاج السلوكي والطبيعي والتأهيلي والنفسي للأشخاص ذوي الاعاقة في المراكز الصحية الشاملة.
واكدت التوصيات دعم موازنات مجالس المحافظات، وتحسين مستوى الإنجاز والإنفاق في مشروعاتها، وتعزيز التفاعل مع الحكومة لمعالجة التحديات والعقبات التي تحد من قدرة المجالس على أداء مهامها، وزيادة المخصصات المالية لدائرة الشؤون الفلسطينية لدعم لجان الخدمات في المخيمات.
كما اشارت الى أهمية السير بإجراءات دمج والغاء المؤسسات الحكومية وفق أسس علمية ومدروسة، والإستمرار بدعم القوات المسلحة والاجهزة الامنية، وتفعيل وحدة الشراكة بين القطاع العام والخاص، وتنفيذ مشروعات شراكة، إضافة الى دعم اللجنة الأولمبية لتمكينها من القيام بواجبها تجاه الاتحادات الرياضية.
وكان المجلس وافق في بداية الجلسة، على تكليف اللجنة القانونية، التحقيق فيما جرى مع النائب أسامة العجارمة اثناء تواجده في احد المنشآت الاقتصادية، وذلك بناءً على طلب من النائب العجارمة.
و اكد العودات، حرص المجلس على ترسيخ سياسة ثقافة القانون على الجميع، فيما اشار النائب العجارمة الى ان ما أثير حول الواقعة غابت عنه بعض الحقائق، مطالبا بالتحقيق في الحادثة للوقوف على جميع تفاصيلها، حرصاً على ترسيخ مبدأ الشفافية في ممارسة العمل البرلماني.

(بترا- وليد الهباهبة)

مراكز أورانج الرقمية تعقد “أسبوع الذكاء الاصطناعي”

Posted: 10 Feb 2021 07:10 AM PST

thumbnail 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نظّمت شبكة مراكز أورانج الرقمية النسخة الأولى من “أسبوع الذكاء الاصطناعي” الذي تضمن المؤتمرات والندوات وورش العمل عبر الإنترنت حول الذكاء الاصطناعي شارك فيها مجموعة من المتخصصين في هذا المجال، في الفترة ما بين 25 و29 كانون الثاني 2021.

 

وشارك عدد من موظفي أورانج الأردن في الفعاليات التي تضمنت أكثر من 15 مؤتمراً جمع أفضل الخبراء المحليين والدوليين من مجموعة أورانج، خدمات أورانج للأعمال والعديد من الشركات التابعة لأورانج الشرق الأوسط وإفريقيا في الأردن، مصر، المغرب، تونس، ساحل العاج، مدغشقر، السنغال، مالي والكاميرون وممثلين عن شركات غوغل، ميكروسوفت، أمازون، IBM، NVIDIA،LVMH .

 

هذا وحضر طلبة أكاديمية البرمجة من أورانج الأردن فعاليات الأسبوع للاطلاع على مجالات الذكاء الاصطناعي التي تعزز مهاراتهم الرقمية ضمن برنامجهم التدريبي وتسهم في تأهيلهم للفرص المستقبلية، خاصة وأن الذكاء الاصطناعي أصبح يشكل جزءاً كبيراً وهامّاً من المنصات والتطبيقات في مختلف القطاعات.

 

وتم خلال الأسبوع تناول العديد من موضوعات الذكاء الاصطناعي لجميع المستويات بما في ذلك مفهوم الذكاء الاصطناعي، البيانات المفتوحة، خوارزميات الذكاء الاصطناعي، المهارات اللازمة للنجاح في الذكاء الاصطناعي والقوة الحسابية في هذا المجال.

 

وأكّدت أورانج الأردن حرصها على المشاركة في هذه الفعالية الهامة التي تتيح للموظفين ومنتسبي أكاديمية البرمجة من أورانج فرصة الاطلاع على الذكاء الاصطناعي عن قُرب والاستفادة من خبرات المتخصصين في هذا المجال ضمن شبكة أورانج العالمية الواسعة، مما يعزز تطورهم المهني ومجالات تقدّمهم المستقبلي.

 

يذكر أن مركز أورانج للتطوير الرقمي والابتكار يتضمن برامج مجانية متكاملة هي مدرسة البرمجة، ومختبرات التصنيع الرقمية، وبرنامج تسريع نمو الشركات الناشئة Orange Fab، بالإضافة إلى Orange Ventures Africa الصندوق الاستثماري لتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

حداد في نعى المجالي ” رجل كافة المراحل “

Posted: 10 Feb 2021 07:06 AM PST

148106877 3691592260916350 8209192826862372716 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نعى الوزير الأسبق مالك حداد المرحوم بإذن الله عبد الهادي المجالي . رئيس مجلس النواب الأسبق 

جاء ذلك في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته 

وقال حداد في نعيه 

عبدالهادي باشا المجالي في ذمة الله
رجل كافة المراحل
فقدنا رجلاً كبيرا خدم وطنه والعرش بكل تفانٍ واخلاص .
لا نقول الا رحمه الله واسكنه فسيح جنانه
تعازينا الحارة لعائلته وال المجالي الكرام

الصحة تنفي وفاة أشخاص بعد تلقيهم لقاح كورونا

Posted: 10 Feb 2021 07:06 AM PST

1612967690222 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نفت وزارة الصحة وفاة بعض الأشخاص بعد تلقيهم الجرعة الأولى من مطعوم كورونا.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن مطاعيم كورونا المستخدمة في الحملة الوطنية للمطعوم آمنة، ولا يمكن لها بأي حال من الأحوال أن تسبب الإصابة بمرض كورونا.
وأكدت الوزارة أن فعالية المطعوم تزداد وتصل إلى حدها المتوقع بعد أسابيع من الجرعة الثانية، مشيرة إلى أن هناك احتمالا لإصابة متلقي مطعوم كورونا بهذا المرض في فترة الحضانة قبل تلقي المطعوم، أو بعد تلقي المطعوم بفترة قصيرة.
وأوضحت أن تلقي المطعوم لا يعفي أبدا من التزام إجراءات الوقاية والسلامة العامة المتمثلة بلبس الكمامة والتباعد الجسدي وغسل اليدين، داعية المواطنين إلى متابعة المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا، وأخذها من مصادرها الرسمية عبر الموقع الإلكتروني https://corona.moh.gov.jo ومنصات التواصل الاجتماعي.
واهابت بالمواطنين الدخول إلى منصة التسجيل على الرابط https://vaccine.jo لتلقي لقاح كورونا ضمن خطوات بسيطة وسلسة لفعالية اللقاح ونجاعته.

الفايز يؤكد حرص الأردن على أمن العراق واستقراره

Posted: 10 Feb 2021 06:11 AM PST

1612962059814 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حريص على وحدة العراق واستقراره وأمنه، ويقف إلى جانب الدولة العراقية بجميع مكوناتها في التصدي لقوى الإرهاب والتطرف وتمكينها من مواجهة مختلف التحديات التي تعترضها.
وأشاد الفايز خلال لقائه اليوم الأربعاء بدار مجلس الأعيان السفير العراقي لدى المملكة حيدر العذاري، بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية “العميقة” بين الأردن والعراق القائمة على الاحترام المتبادل وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا أمتنا العادلة.
وأضاف أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حريص على تطوير علاقته الأخوية مع العراق والبناء عليها في مختلف المجالات، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية، مؤكدًا أهمية زيادة التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات المشتركة وتفعيل الاتفاقات الثنائية وتسهيل حركة التجارة البينية بين البلدين الشقيقين.
وأعرب العذاري عن شكره وتقديره لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك الداعمة للعراق. وقال إن هذا موضع تقدير القيادة والحكومة والشعب العراقي.
وأضاف، نسعى دوما من أجل تعزيز علاقاتنا الأخوية مع الأردن في مختلف المجالات، ونحن حريصون على مد جسور التعاون، فالأردن البلد الشقيق هو الأكثر تفهما للعراق وواقعه وقضاياه المختلفة، وكان وما زال سندا قويا لنا.

(بترا)

الدكتور الحوراني يخرج فوجاً من رواد حاضنة أعمال الطفيلة

Posted: 10 Feb 2021 05:53 AM PST

img 62643121021361662242288 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني أهمية الدور الكبير الذي يسعى إليه البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” من خلال اطلاق الفرص للشباب وتمكينهم من البدء بمشاريعهم الخاصة.

جاء ذلك خلال رعاية الدكتور الحوراني لحفل تخريج (١١) مشاركاً من كلا الجنسين من رواد حاضنة الأعمال في محافظة الطفيلة وقال الحوراني مهنئاً الخريجين أن الحاضنة تسهم في إحلال التشغيل الذاتي عوضا عن التوظيف انطلاقاً من رؤية ملكية واضحة لدعم الشباب الريادي في المحافظات للحد من ظاهرة البطالة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

فيما بين مدير حاضنة الأعمال في الطفيلة السيد أحمد القطيطات أن البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي”إنهض” يدار وينفذ من قبل مركز تطوير الأعمال (bdc) مضيفاً أن البرنامج يعمل على توفير فرص احتضان متخصصة للشركات الناشئة ورواد الأعمال الطموحين الراغبين في دخول عالم الاستثمار من خلال تأهيل المشاركين وتمكينهم بمهارات متنوعة تمكنهم من دخول عالم الأعمال وتلبية متطلبات السوق المحلية والإقليمية والعالمية وانشاء أعمالهم الخاصة.

والجدير بالذكر، أن الشركات الناشئة التي فازت بالاحتضان ستنتقل لمرحلة الحصول على تمويل مالي وتدريب متواصل لتنمية أعمالهم.

الصحة تبدأ بإعطاء لقاحات كورونا دون النزول من السيارة

Posted: 10 Feb 2021 05:11 AM PST

1612951120216 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بدأت وزارة الصحة بتقديم خدمة إعطاء لقاحات كورونا دون النزول من السيارة “درايف ثرو”، بمركز تطعيم مدينة الحسين للشباب.
وقالت الرائد علا حداد من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) إن الهدف من الخدمة، التخفيف على المواطنين وتقليل الوقت والجهد وتوفير سبل الراحة ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمساعدة بتقليل الضغط على المراكز، لافتة الى ان هذه الخدمة تجريبية وبعد نجاحها سيتم تعميمها في أكثر من موقع. من جهته، قال عضو فريق الاستجابة في وزارة الصحة في مركز “يا هلا” في مدينة الحسين للشباب الدكتور خالد اكرم ان المركز يقدم 12 خطا للتطعيم، 2 منهم “درايف ثرو” لكبار السن والعجزة، والفريق مكون من كادر تمريضي وطبيب، اضافة لوجود سيارة دفاع مدني، لافتا الى انه يطلب من متلقي اللقاح الوقوف في كراج مخصص لمدة ربع ساعة لمتابعة حالتهم الصحية بعد تلقي اللقاح.
وثمنت المواطنة هيام دوما الاجراءات التي اتخذتها الصحة والتي من شأنها تقليل المجهود وخصوصا على فئة كبار السن والمرضى.
وكانت وزارة الصحة قد افتتحت السبت الماضي مركزين متخصصين للتطعيم ضد كورونا في مدينة الحسين للشباب في العاصمة عمان، بهدف زيادة عدد مراكز التطعيم لتحقيق تغطية اكبر في الاماكن التي ارتأت الوزارة أنها بحاجة للزيادة ولتسهيل وصول الفئات المستهدفة من الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا لاسيما فئة كبار السن ما فوق 70 عاما، وبما يراعي تنظيما اكبر للمواعيد مع الالتزام باجراءات السلامة العامة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وبذلك بلغت مراكز التطعيم 85 مركزا. كما اجازت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، امس، الاستخدام الطارئ للقاح أسترازينيكا الثالث الذي يستخدم في المملكة.

(بترا- غسان إبزاخ)

مريض غاضب يقتل شخصًا ويصيب 4 بالرصاص في عيادة أميركية

Posted: 10 Feb 2021 04:32 AM PST

img 1638 600x335 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت الشرطة إن مسلحاً مسناً أطلق النار على شخص فقتله وأصاب أربعة آخرين داخل عيادة طبية في ولاية مينيسوتا الأميركية، أمس (الثلاثاء)، قبل القبض على المشتبه به الذي يُعتقد أنه مريض سابق ساخط، في مكان الحادث، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
ووصفت السلطات غريغوري بول أولريش (67 عاماً) بأنه معروف لدى سلطات إنفاذ القانون وقد تم احتجازه بعد وقت قصير من إطلاق النار في «ألينا هيلث كلينك» في بوفالو بولاية مينيسوتا على بُعد نحو 55 كيلومتراً شمال غربي مينيابوليس.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن انفجاراً رافق إطلاق النار، لكنّ المسؤولين قالوا إنهم لم يتمكنوا من تأكيد هذه التقارير. وقالت صحيفة «مينيابوليس ستار تريبيون» إن قنبلة انفجرت في العيادة بعد نحو 30 دقيقة من إطلاق النار.
وقال بات بودك، رئيس شرطة بوفالو، للصحافيين إن المحققين يعتقدون أن المشتبه به، وهو من سكان بوفالو منذ فترة طويلة، تصرف بمفرده واستهدف العيادة بسبب ضغينة شخصية ضد المنشأة أو العاملين بها.

التحالف : السيطرة على حريق طائرة مدنية بمطار أبها جراء اعتداء حوثي

Posted: 10 Feb 2021 04:20 AM PST

تنزيل 1 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن تحالف دعم الشرعية عن اعتداء إرهابي جبان لاستهداف #مطار_أبها_الدولي من المليشيا الحوثية، وتعرُّض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه.

وقال التحالف: نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان، وسيتم محاسبة الإرهابيين من المليشيا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وسائل اعلام سعودية 

ازالة العقبات امام الاستثمار..كيف؟

Posted: 10 Feb 2021 04:04 AM PST

فق - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم م. موسى عوني الساكت 

قبل الحديث عن واقع الاستثمار والعقبات التي تواجهه، لا بد من الحديث والتطرق أولاً إلى ضرورة الانتقال من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج، لان الاقتصاد المنتج هو الأساس لأي استثمار، وشعار الاعتماد على الذات سيبقى شعاراً ما لم ننتقل إلى الانتاجية.

الريعية هي السبب الرئيسي وراء الاخفاق التنموي بأبعاده الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، والاّ كيف نفسر عجز الحكومات المتعاقبة بدون استثناء في خلق فرص عمل كافية للشباب، فالاقتصاد الريعي من الصعب عليه جذب الاستثمار!

للآن لا يوجد تشخيص حديث لمشاكل ومعيقات الاستثمار، فلا يمكن اصلاح المنظومة الاستثمارية إلاّ بالتشخيص السليم للمعيقات ووضع لها جدول زمني لحلها.

في دراسة نشرتها احدى الجهات المختصة قبل اكثر من عشر سنوات، أظهرت بأن اهم ثلاث معيقات امام الاستثمار كانت وبالترتيب؛ الضرائب، واصدار التراخيص وعدم استقرار التشريعات، يليها قوانين العمل وصعوبة الحصول على التسهيلات البنكية، يليها تعليم العمالة.

السؤال الابرز؛ لماذا وبعد اكثر من عشر سنوات لم نستطيع حل معيق واحد من هذه المعيقات؟!

 الاستثمار ورقة رابحة لأنه يساعد على نهضة الاقتصاد، ويساهم في تخفيض البطالة في وقت وصلت فيه البطالة بحدود ال 24% ومرشحة برأي  لان تصل خلال هذا العام الى اكثر من 27%!

لا نملك ترف الوقت، فالاستثمار منظومة متكاملة، واعادة الهيكلة تبدأ بوجود وزير متفرغ على رأس هذه المنظومة صاحب خبرة واختصاص، وبإعادة دراسة القوانين الناظمة، والعمل بتكاملية مع جميع الوزرات، انتهاءً بتخفيض كلف ممارسة الأعمال.

لنبدأ فوراً بالتركيز على العوامل المشجعة على الاستثمار، وبالتوازي يمكن البدء بالعمل على استراتيجية الاستثمار المطلوبة.

اهم هذه العوامل:

-تخفيض المدة الزمنية التي تحتاجها التصاريح والموافقات

-تيسير ودعم عملية التصدير وهذه اهم اداة من ادوات جذب الاستثمار؛ وتركيا ومصر امثلة على ذلك

-تخفيض سعر الفائدة/المرابحة على القروض والاهم تسهيل

-الاستقرار في التشريعات؛ لأن المستثمر لا يمكن أن يشعر بالراحة في ظل تغييرات مستمرة في القوانين والتعليمات ووجود لوائح تصطدم مع بعضها البعض!.

وختاما وحتى تنجح اي استراتيجية، لا بد من العمل على ما يسمى السياسة الاستثمارية، والتي للاسف لم اسمع اي حكومة او جهة تحدثت عنها، خصوصا أن السياسة الاستثمارية تحدد عدد من الخطوات العملية لتحقيق النتائج من خلال تحديد الأولويات والمعوقات على مستوى الدولة والاستفادة من نقاط القوة.

النافخون في الكير وهجومهم الإعلامي الصاخب . . !

Posted: 10 Feb 2021 03:08 AM PST

index 29 390x2208928993425270211130 1 373278892660247830083479302382762698655 23872927261977598912. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

جاء في الحديث الشريف أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال : ” أنصر أخاك ظالما أو مظلوما “. فقال له رجل : يا رسول الله . . انصره إذا كان مظلوما، أفرأيت إن كان ظالما كيف أنصره ؟ قال : ” تمنعه من الظلم، فإن في ذلك نصره “.

خطر ببالي هذا الحديث الشريف، وأنا أقرأ وأستمع لما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، من حوار على أثير إذاعة (جي بي سي )، بين المذيع محمود الحويان، وأحد المتقاعدين العسكريين قبل بضعة أيام، وما أثير حوله من ضجة إعلامية صاخبة. فارتأيت أن أبحث عن الحقيقية بكل تجرد وحيادية، لعلني أمنع الظالم عن ظلمه كما قال رسولنا الكريم. وأعرف بأن هذا المقال سيثير حفيظة البعض، ولكنني لن ألتفت لذلك طالما أنني أسعى لغاية نبيلة.

فبداية أعتقد أن قصة المواطن المتصل بالإذاعة بدأت بمحادثة بسيطة، ثم جرى تضخيمها وتحويلها إلى معزوفة إعلامية مزعجة، أثارت شجون المتقاعدين العسكريين، وأساءت للمذيع فدفعت القائمين على الإذاعة لفصله من عمله بطريقة غير لائقة. ولكن هذه المحادثة الهاتفية الروتينية، كشفت في حقيقتها قضية أمنية خطيرة، تتعلق بأكثر من مائتي ألف متقاعد عسكري، معظمهم من الرتب الصغرى، وممن تقل رواتبهم التقاعدية عن مستوى نصف خط الفقر الذي أعلنته الحكومة.

وهنا سأتحدث بشمولية عن خمس جهات تشترك بهذا الموضوع هي : الوكيل المتصل، المتقاعدون العسكريون كأفراد، مؤسسة المتقاعدين العسكريين، الحكومات المتعاقبة، والمذيع المحاور. فإن كنت أجد عذرا للوكيل في اتصاله بالإذاعة لبث شكواه، بعد أن ضاقت به الدنيا ولم يجد من يصغي لطلبه المعيشي، إلاّ أنني لا أعفيه من المسؤولية الشخصية. إذ كان عليه أن يقدّر موقفه المالي كما تعلّم في الأدبيات العسكرية، وأن لا يرهن كامل راتبه للجهة المقرضة حسب إدعائه، بل العمل بالمثل الشعبي ( على قد لحافك مدّ رجليك )، لكي لا يضطر لطلب المساعدة من الغير.

وهذه الحالة تقودنا إلى النظر بحالة بقية المتقاعدين العسكريين، والذين هم ليسوا أحسن حالا من هذا الوكيل. فكان على جميع المتقاعدين العسكريين، أن ينظّموا أنفسهم في هيئة رئيسية واحدة، سواء كانت المؤسسة العسكرية أو غيرها، لكي تمثلهم وترعى شؤونهم بصورة فاعلة، بدلا من التشرذم وتشكيل العديد من الهيئات والجمعيات، التي لا أهمية لها ولا تقدّم لهم خدمة عامة مستدامة.

وبالنسبة لمؤسسة المتقاعدين العسكريين، التي تحمل الاسم الطويل التالي : ” المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى “، فقد أثبتت فشلها منذ ولادتها في عام 1974 وحتى الآن، ولم تحقق الغاية المرجوة منها رغم توالي الإدارات عليها، ورغم تعاقب رؤساء الوزارات عليها عبر السنين ( كرؤساء مجالس إدارتها ).

فلكي تكون المؤسسة فاعلة يجب أن تعاد هيكلتها، من حيث التنظيم، والإدارة، وأسلوب العمل، وانتخاب رئيسها وأعضاء إدارتها ومجلس إدارتها، لكي تنطلق بعمل منتج كما في مؤسسات المتقاعدين العسكريين، في مصر وباكستان والصين وغيرها، والتي نجحت في تنفيذ مشاريع إنشائية واستثمارية كبرى بكل كفاءة.

أما بالنسبة للحكومة الأردنية الحالية، فعليها أن تصدر الأمر بإعادة هيكلة المؤسسة ودعمها ماليا، وإعطائها الأولوية في تنفيذ مشاريع الدولة، التي تقع ضمن إمكانياتها. إضافة لذلك فعليها أن تجعل الراتب التقاعدي للعسكريين، لا يقل عن مستوى خط الفقر الذي قررته الحكومة نفسها إذا أرادت أن تحفظ كرامتهم. وقد يساعد في هذا الأمر، فرض اشتراك إلزامي على جميع المتقاعدين العسكريين، بمبالغ شهرية بسيطة تناسب مع دخولهم، بشرط أن تخصص لإقامة مشاريع مدروسة، تحت إشراف محاسبي دائم، وليس لاستخدامها كرواتب ومكافئات لموظفيها.

وعودة على موضوع المذيع محمود الحويان، فلا شك بأنه من المذيعين الوطنيين الأكفاء، ولديه خبرة إعلامية تتجاوز الثلاثة عقود، وكان نصيرا لكثير من المواطنين، إذ ساعدهم في تلبية كثيرا من مطالبهم مع الجهات المختصة، وأجرى العديد من المقابلات الإذاعية والتلفزيونية خدمة لمصلحة الوطن.

فحديثه مع الوكيل المتقاعد كان باعتقادي حديثا عفويا، حاول من خلاله أن يقدم له النصح بالاعتماد على النفس، وبما يتناسب مع حالته الصحية، دون الاعتماد على الغير لمساعدته. ولكن قد يكون أخطأ في تعبيره ولكنه لم يقصد الإساءة له أو للمتقاعدين العسكريين.

وعندما حدث ذلك اللُبس في فهم مقصده، خرج على وسائل التواصل الاجتماعي، وقدّم اعتذاره لجميع المتقاعدين العسكريين وللوكيل نفسه. وإن كان قد أخطأ . . فقد قال رسولنا الكريم ” كل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون )، فهل نجد لأخينا عذرا كما هي عادة الكرام ؟

ولكن أن تتم الإساءة إلى سمعة الرجل وتاريخه الإعلامي النظيف بهذا الشكل وفصله من عمله، فأعتقد أن فيه ظلما كبيرا. وليتذكر الجميع أن الظلم ظُلمات، وحبذا لو يعود القائمون على الإذاعة عن قرارهم، إنصافا للرجل وتقديرا لعمله الطويل لديهم.

أما المتصيدون في الماء العكر، والمنتظرون لزلاّت الآخرين، فأتوجه لهم بالأسئلة التالية : هل هذه الهجمة الصاخبة على ذلك الرجل، هي غيرة على مصلحة المتقاعدين العسكريين والمواطنين الأردنيين ؟ وإذا كانت كذلك فلماذا لم توجهوا هجومكم، على من اتهم قبل بضع سنوات عددا من كبار الضباط المتقاعدين، ممن شاركوا في حروب الأردن وفلسطين، وعلى محطة فضائية قائلا : ” بان لهم أجندات خارجية، وأنهم يقبضون من الخارج ” ؟ تلك التهمة التي ترقى إلى مستوى الخيانة العظمى، وتستحق أن تثير غضبكم إن كنتم صادقين ؟

ولماذا لم نسمع لكم صوتا عندما وجه أحد المسؤولين عبارات قاسية، تجاه من عارضوا مشروعه الفاشل ومن بينهم عسكريون متقاعدون، واتهمهم ” بأنهم حمير وزبالين ” ؟ ولماذا لم تغضبوا عندما وصف أحد الكتاب بعض المواطنين ” بأنهم ديدان الأرض ” ؟ ولكن يبدو أن القضية ليست رمّانة، بل قلوب مليانة.

ختاما أقول : إذا كان المسؤولون قد أعادوا توظيف ذلك الوكيل فشكرا لهم، ولكنه حلا آنيا قصير النظر. فهناك مشكلة أمنية كبيرة تتعلق بشريحة كبيرة من المتقاعدين العسكريين. وعلى المعنيين في الأمن الوطني للدولة أن يولوها اهتمامهم. وعلى نافخي الكير . . أن يكفّوا عن هرائهم ومنشوراتهم المسمومة، وأن يتقوا الله فيما يقولون ويفعلون . . !

التاريخ : 10 / 2 / 2021

الصرايرة ينعى رئيس مجلس النواب الأسبق عبدالهادي المجالي

Posted: 10 Feb 2021 02:05 AM PST

602371824c59b724505e451c2484104460567216 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نعى العين جمال الصرايرة رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، ببالغ الحزن والأسى رئيس مجلس النواب الأسبق عبد الهادي المجالي الذي انتقل إلى رحمته تعالى فجر اليوم الأربعاء الموافق 10/2/2021
وأكد الصرايرة أن المرحوم كان رجل دولة وقامة وطنية بامتياز وقد كرس حياته في خدمة وطنه ومليكه وشعبه من خلال المواقع التي شغلها سواء الحكومية أو العسكرية أو التشريعية وله إسهامات مميزة في جميع هذه المواقع.
وأعرب الصرايرة عن أحر التعازي والمواساة لأسرة وعائلة وعشيرة المجالي.
وإنا لله وإنا إليه راجعون

مجلس النواب يستجيب لطلب النائب العجارمة باحالة “حادثة شركة سختيان ” للجنة القانونية

Posted: 10 Feb 2021 01:57 AM PST

unnamed 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استجاب مجلس النواب خلال الجلسة التشريعية التي عقدها اليوم لطلب النائب اسامة العجارمة باحالة الحادثة التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية عن اعتداءه على مدير مصنع يعود لمجموعة سختيان  الى اللجنة القانونية .

ولفت العجارمة في مداخلة له  الى ان هنالك حقائق غائبة مؤكدا أنه أول المحافظين على سيادة القانون على الجميع داعيا لتشكيل لجنة تحقيق نيابية للوقوف على تفاصيل الواقعة بكل حيثياتها انطلاقا من الحرص على ترسيخ مبدأ الشفافية بالعمل النيابي .

وكانت مواقع اخبارية تداولت مقطع فيديو على اعتبار انه ينقل حادثة اعتداء قام بها النائب العجارمة ومرافق له على مدير المصنع الذي يقع في منطقة ناعور فيما اصدرت غرفة صناعة الاردن بيانا ادانت فيه النائب دون ان تذكره بالاسم وقالت  ان ما قام به احد النواب اليوم في منطقته الانتخابية هو اعتداء غير مسؤول على احدى المصانع "  داعية لوضع حد لهذه التصرفات التي وصفتها بالسلوك السيء .

الملفت ان الفيديو المتداول لم يُظهر اي اعتداء لا بالصوت ولا بالصورة فيما لم تصدر اية ايضاحات من قبل الجهات الرسمية .

مالية النواب تقدم تقريرها للمجلس حول الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية لعام 2021

Posted: 10 Feb 2021 01:35 AM PST

60019ca05b5a7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكدت اللجنة المالية النيابية أنها أقرت مشروعي قانون الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية وذلك بعد عقد 104 اجتماعات من الوزارات والدوائر والهيئات والوحدات الحكومية.

وأصدرت اللجنة 16 توصية للحكومة، طالبة من مجلس النواب الموافقة على قرارها وتوصياتها.

وقرأ قرار اللجنة مقررها النائب ضرار الحراسيس.

نص القرار:

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

النواب يقرأون الفاتحة على روح الراحل عبد الهادي المجالي

Posted: 10 Feb 2021 01:25 AM PST

665 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – نعى رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي.
وقال العودات في مستهل جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء: لقد فجعنا صباح هذا اليوم بخبر وفاة رئيس مجلس النواب الأسبق معالي المهندس عبد الهادي المجالي، الذي رحل تاركا إرثا برلمانيا وسياسيا على مدى سنوات خدمته لوطنه.
وتابع العودات: كان الراحل مثالاً للوفاء والإخلاص لوطنه ومليكه وشعبه وأمته، سائلين العلي القدير أن يتغمده بواسع وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
ودعا العودات المجلس إلى قراءة الفاتحة على روح الراحل المجالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال