صراحة نيوز

الأربعاء، 17 فبراير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الاردن : تسجيل 12 وفاة و2887 اصابة جديدة بفيروس كورونا

Posted: 17 Feb 2021 07:26 AM PST

ىفف 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة الأربعاء، عن تسجيل 12 حالة وفاة و2887 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وتوزعت كما يلي:
– (1918) في محافظة العاصمة عمّان.

– (357) في محافظة البلقاء.

– (192) في محافظة إربد، منها (15) في الرمثا.

– (149) في محافظة الزرقاء.

– (57) في محافظة الكرك.

– (55) في محافظة جرش.

– (49) في محافظة مأدبا.

– (34) في محافظة المفرق.

– (31) في محافظة عجلون.

– (30) في محافظة العقبة.

– (8) في محافظة معان، منها (1) في البترا.

– (7) في محافظة الطفيلة.

– وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (355,106) حالات فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (19798) حالة.

– سُجّلت (12) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4503) حالات.

– بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (137) حالة، فيما غادرت (72) حالة.

– بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (770) حالة.

– بلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (621) بنسبة إشغال (15%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (160) بنسبة إشغال (18%).

– بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (68) بنسبة إشغال (7%).

– بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (1294) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (330,805) حالات.
– تمّ إجراء (32,850) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (4,299,656) فحصاً، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (8.79%).

إجراءات أخرى:
• تدعو وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات للوقاية من عدوى كورونا والتسجيل لأخذ المطعوم.

تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج

Posted: 17 Feb 2021 07:12 AM PST

1613574366820 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قررت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج اعتبارا من يوم غد الخميس.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن السقف السعري للدجاج الحي المباع في محلات النتافات تحدد بدينار و155 قرشا للكيلو، والدجاج الطازج بدينارين.
وجاء القرار في ضوء نتائج الدراسة لأسعار الدجاج الطازج التي اجرتها الوزارة، وتبين ارتفاعا غير مبرر ما تطلب تحديد هذه السقوف السعرية، والايعاز لمراقبي الاسواق متابعة الالتزام بالقرار واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

الملك يوجه مدير المخابرات للعمل بوتيرة اسرع لانجاز عملية التطوير والتحديث

Posted: 17 Feb 2021 07:10 AM PST

  • الملك يؤكد اعتزازه بفرسان الحق وفارساته عاملين ومتقاعدين.
  • الملك يشدد على أهمية الاستمرار والإسراع بوتيرة التجديد والتحديث والتطوير.
  • الملك يوجه المؤسسات والجهات كافة بالعمل كل حسب اختصاصه.
  • 4ىىى - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، رسالة إلى مدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، وجه فيها دائرة المخابرات العامة للاستمرار بالعمل وبوتيرة أسرع وخطى ثابتة، في إنجاز عملية التطوير والتحديث، ليبقى هذا الجهاز العريق في طليعة الأجهزة الاستخبارية، قدرة وكفاءة وتميزا.
    كما وجه جلالته دائرة المخابرات العامة لتركيز كل طاقاتها في مجالات اختصاصها المهمة والحيوية للأمن الوطني والعمل الاستخباري المحترف بمفهومه العصري الشامل، وتكريس الإمكانيات اللازمة، لتظل عنوانا شامخاً للكفاءة الاستخبارية في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للمخاطر الأمنية.

الملك يوجه رسالة إلى مدير المخابرات العامة

Posted: 17 Feb 2021 07:08 AM PST

1613573116821 - صراحة نيوز - SarahaNews

-الملك يؤكد اعتزازه بفرسان الحق وفارساته عاملين ومتقاعدين.
-الملك يشدد على أهمية الاستمرار والإسراع بوتيرة التجديد والتحديث والتطوير.
-الملك يوجه المؤسسات والجهات كافة بالعمل كل حسب اختصاصه.

صراحة نيوز –  بعث جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، رسالة إلى مدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، وجه فيها دائرة المخابرات العامة للاستمرار بالعمل وبوتيرة أسرع وخطى ثابتة، في إنجاز عملية التطوير والتحديث، ليبقى هذا الجهاز العريق في طليعة الأجهزة الاستخبارية، قدرة وكفاءة وتميزا.
كما وجه جلالته دائرة المخابرات العامة لتركيز كل طاقاتها في مجالات اختصاصها المهمة والحيوية للأمن الوطني والعمل الاستخباري المحترف بمفهومه العصري الشامل، وتكريس الإمكانيات اللازمة، لتظل عنوانا شامخاً للكفاءة الاستخبارية في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للمخاطر الأمنية.
وتاليا نص الرسالة:عطوفة الأخ اللواء أحمد حسنيمدير المخابرات العامة حفظه اللهالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،فيسرني في البداية، أن أتوجه بتحية الاعتزاز، إلى رفاق السلاح من منتسبي دائرة المخابرات العامة – فرسان الحق وفارساته عاملين ومتقاعدين الذين نذروا حياتهم، لخدمة وطننا الغالي بكل إخلاص وكفاءة وتميز وإيثار وتضحية والتزام، إلى جانب إخوانهم وأخواتهم من ضباط ومرتبات ومتقاعدي جيشنا العربي الباسل – القوات المسلحة الأردنية، ونشامى الأمن العام. وأن أؤكد أن اعتزازي برفاق السلاح هؤلاء، لا يدانيه اعتزاز، وأن ثقتي، والأردنيين جميعاً بهم، هي ثقة راسخة وقد استحقوها عن جدارة، نظير ما قدموا وما زالوا يقدمون من عمل دؤوب، في الذود عن أمن أردننا الغالي وشعبنا الوفي الذي يشاركني التقدير العالي والمحبة الصادقة للساهرين والساهرات على حماية أمن الوطن ومنجزاته وصون كرامة المواطن وحقوقه، في ظل سيادة القانون وتحقيق العدالة والمساواة للجميع.
عطوفة الأخ العزيز،لقد تحقق قدر كبير من الإنجاز على مسار عملية التجديد والتحديث والتطوير المستمرة التي كلفتك بها، عندما عهدت إليك بإدارة المخابرات العامة، تجسيداً لحرصنا على أن يظل هذا الجهاز العريق، وصاحب الإنجازات التي نفاخر بها، عنوانا للمهنية والانضباط والكفاءة والشفافية والنزاهة بإذن الله.
وهذا يدعونا إلى الاستمرار في عملية التطوير والتحديث هذه، وأن تسير بوتيرة أسرع لكي تظل المخابرات العامة الأردنية، في طليعة الأجهزة الاستخبارية قدرة وكفاءةً وتميزاً، كما كانت دائماً. وإنني على ثقة كاملة بأنك لن تألو جهداً في تحقيق هذا الهدف وغيره من الأهداف التي كنت قد وجهتك لتحقيقها عندما توليت موقعك قبل نحو عامين، لا سيما وأن بلدنا الغالي يتقدم بخطى ثابتة وواثقة إلى مئويته الثانية، والتي تستدعي منا جميعاً العمل المخلص الجاد لتحقيق الرفاه والتنمية والحياة الأفضل لمواطنينا، وترسيخ قيم المواطنة المنتجة والاستحقاق على أساس الكفاءة والقدرة، وتعزيز مبدأ سيادة القانون على جميع الأفراد والمؤسسات، وفقاً للمرتكزات العظيمة التي نص عليها دستورنا، والتحديد الدقيق للاختصاصات التي وضعها للسلطات الدستورية، التشريعية والتنفيذية والقضائية.
لقد تعرض الأردن الغالي، خلال مسيرة الإنجاز الذي تحقق في المئوية الأولى للدولة إلى مخاطر جمة، ولم تكن بعض مؤسساتنا صاحبة الاختصاص الأصيل تمتلك الوسائل ولا الأدوات، ولا الإمكانيات في بعض الأحيان التي تمكّنها من التعامل مع مثل تلك المخاطر والتحديات الاستثنائية التي عصفت بمنطقتنا بشكل خاص خلال المئة عام الماضية، والتي أصابت آثارها وطننا العزيز، مثل الحروب المتوالية والهجرات القسرية التي واكبتها باتجاه وطننا، الذي لم يوصد بابه يوما بوجه أي مكروب أو محتاج، بالإضافة إلى تحديات الإرهاب وغيره من الجرائم المنظمة والعابرة للحدود التي تتلازم مع الحروب والغياب المزمن للاستقرار الإقليمي في إطاره العريض، وقد اجتهدت دائرة المخابرات العامة، مشكورة ومقدرة، في التصدي لملء الفراغ الخطير الناشئ عن عدم امتلاك بعض المؤسسات صاحبة الاختصاص الأصيل، للقدرة على النهوض بمسؤولياتها واختصاصاتها، وبخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والرقابية خلال تلك الحقبة، وجزى الله دائرة المخابرات العامة ومنتسبيها من عاملين ومتقاعدين عن بلدنا كل الخير، لتوليهم مهمة ومشقة سد الفجوات في هذا الصدد، رغم أنها خارج دائرة الاختصاص الموضوعي لها، والمتمثل في الإسهام المركزي في تعزيز الأمن الوطني عبر العمل الاستخباري المحترف المستهدف مصادر الخطر على بلدنا الحبيب خارجياً وداخلياً، والعمل الاستخباري الهادف أيضاً إلى مد الدولة بالمعلومات والتقييمات الاستخبارية الدقيقة الشاملة التي تمكنها من تعزيز أمننا القومي في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
عطوفة الأخ،أما وقد دخل الأردن الآن مئويته الثانية بثقة كبيرة وآمال عريضة، وبعد أن أنجزنا الكثير من أسباب التمكين لمؤسساتنا صاحبة الاختصاص التشريعي الأصيل، في التعامل مع بعض القضايا التي أشرتُ إليها، وخاصةً القضايا المرتبطة بالتثبت من سلامة الاستثمار وسلاسته، وشرعية مصادر التمويل، وبعد أن استكملنا بناء مؤسسات ترسخ النزاهة وتحارب الفساد، وأنجزنا عملية تطوير لمؤسساتنا الرقابية المنصوص عليها في الدستور وغيره من التشريعات، مثل ديوان المحاسبة، فضلا عن تطوير منظومتنا القضائية، فإنه يتعين على هذه المؤسسات والجهات أن تتصدى فورا لاختصاصاتها الدستورية والتشريعية الأصيلة هذه، لتتحرر دائرة المخابرات العامة من العبء الكبير الذي نهضت به، مضطرة ومشكورة ومدفوعة بالحرص العميق على بلدنا الغالي، في هذه المجالات الخارجة عن اختصاصاتها، لسد الثغرات، ولكي تتفرغ للعمل الاستخباري المحترف بمفهومه العصري الشامل، وأن تركز كل طاقاتها فيه، وأن تكرس كل الإمكانيات اللازمة لها لتظل عنوانا شامخاً للكفاءة الاستخبارية في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للمخاطر الأمنية المستهدفة بلدنا، ولتطوير أساليبها ووسائل عملها لتقدم للجهات صانعة القرار أفضل التقييمات الاستخبارية العصرية، في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية، بعيداً عن الدور الرقابي، والتنظيمي أحيانا الذي فرضته الظروف عليها في بعض المجالات الواقعة ضمن اختصاص جهات أخرى، لم تكن تمتلك وسائل وأدوات ممارسة هذه الاختصاصات التنظيمية أو الرقابية كما ذكرتُ سابقاً، وباتت اليوم تمتلكها ويتعين عليها أن تباشرها وتتولاها بالكامل ودون إبطاء.
عطوفة الأخ العزيز،إنني لعلى ثقة بأنك لن تدخر جهداً في الاستمرار، وبوتيرة أسرع وخطى ثابتة، في إنجاز عملية تطوير وتحديث دائرة المخابرات العامة، لتظل مؤسسة يشار لها بالبنان كعنوان للكفاءة والاقتدار والتميز ومواكبة العصر ومتطلباته وتطور أنماط العمل الاستخباري، وضمن الإطار التطويري والتحديثي الشامل الذي أنجز، وما زال ينجز في قواتنا المسلحة الباسلة – الجيش العربي، والإصلاح الشامل الذي أنتج مديرية الأمن العام لتستوعب الأمن العام والدرك والدفاع المدني في إطار مؤسسي واحد، وبأنك ستعمل على أن تركز جهودها في مجالات اختصاصها المهمة والحيوية لأمننا الوطني، وستلقى مني كل الدعم والمؤازرة.
وإنني إذ أحيي من خلالك جميع منتسبي دائرة المخابرات العامة، وأنتم محل ثقتي الكبيرة وموضع التقدير من قبل بنات وأبناء شعبنا الغالي، أنتم ورفاقنا في السلاح من منتسبي جيشنا العربي الباسل ومديرية الأمن العام، لأسأل المولى عز وجل أن يوفقكم وأن يسدد على طريق الخير خطاكم، في خدمة الأردن العزيز، حتى يظل، كما كان على الدوام، حمى منيعاً، شامخاً وآمناً، يليق بشعبنا الأبيّ الأصيل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عبدالله الثاني ابن الحسين عمان 5 رجب 1442 هجريةالموافق 17 شباط 2021 ميلادية.”

(بترا)

الأمن العام: إغلاق بعض الطرق في المملكة بسبب تساقط الثلوج

Posted: 17 Feb 2021 07:02 AM PST

تنزيل 2 12 e1613574140368 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إن كافة الطرق في المملكة حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً سالكة بحذر، باستثناء الطرق الرئيسة والفرعية في محافظة عجلون مغلقة بسبب تساقط الثلوج، وطريق برقش/ عجلون مغلقة بسبب تساقط الثلوج، ومنطقة ساكب تشهد تساقطا للثلوج، وينصح بعدم المسير على الطرق هناك، طريق الازرق – العمري اغلقت بسبب انعدام مدى الرؤية الافقية.
واضاف ان العاصمة تشهد بداية لتساقط ثلوج، والطرق بحاجة لحذر شديد، وهناك بطء في حركة السير، مشيرا إلى أن طريق وادي القمر/الرصيفة اغلقت احترازيا.
ودعا الناطق الإعلامي المواطنين إلى الالتزام وعدم الخروج للمنازل إلا للضرورة القصوى وأخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة، وتجنب المسير بسرعة عالية في المناطق التي تشهد تساقطاً غزيراً للأمطار أو الثلوج، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم. واكد ضرورة اتباع السلوك الوقائي في التعامل مع وسائل التدفئة والاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 أو تطبيق أمن 911 في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى.

عطلة رسمية غدا بسبب الاحوال الجوية

Posted: 17 Feb 2021 06:58 AM PST

1613573618362 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغاً يقضي بتعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غدٍ الخميس، بسبب الأحوال الجويّة السائدة.
واستثنى البلاغ المؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

الأرصاد: تساقط الثلوج على ارتفاع 700 متر

Posted: 17 Feb 2021 06:37 AM PST

images 11 e1613572614662 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكدت إدارة الأرصاد الجوية في نشرتها المستحدثة، مساء اليوم الأربعاء، أن تساقط الثلوج سيكون فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 700 متر فوق سطح البحر، والتي ستكون متراكمة بشكل متفاوت بين منطقة وأخرى حسب الارتفاعات.
وتكون الرياح، بحسب التقرير، غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 90كم/ساعة في بعض المناطق؛ ما يؤدي إلى استمرار إثارة الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.
وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة، وتشتد وتنتظم الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة وتمتد تدريجياً لتشمل بقية المناطق، حيث يصحبها الرعد أحياناً وتساقط زخات البرد.
وجددت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية قبل الهطولات، وخطر الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض، واحتمال تشكل السيول في المناطق الشمالية والوسطى خلال ساعات الليل، وتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، وارتفاع الموج في خليج العقبة.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة يلتقي وفد من وكلاء مكاتب سياحة من اوكرانيا

Posted: 17 Feb 2021 04:13 AM PST

img 20210217 wa00227269281952577515020 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقى مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات امس الثلاثاء وفداً تضمن عددا من وكلاء مكاتب السياحة الاوكرانية ، جاء ذلك بحضور السفيرة الاوكرانية في الاردن ميروسلافا شيرباتيوك وممثلين عن الشركة التي قامت في استضافة الوفد في المملكة شركة حجات للسياحة والسفر .

وقدم عربيات شرحاً للوفد السياحي عن واقع السياحة في الأردن والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، مبينا أهمية وأبعاد السياحة القادمة من اوكرانيا .

وقال عربيات خلال اللقاء ان وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحية تؤكدان على اهمية العلاقات في الشأن السياحي وزيادة سبل الترويج السياحي لجميع مواقع السياحة في الأردن واظهار ما تزخر به من معالم ومقومات سياحية دينية وأثرية ومنتج سياحي فريد ومتميز بحيث يكون سببا لجذب السائح الاوكراني .

واكد عربيات ان هنالك توجه لتقديم حوافزللطيران منخفض التكاليف للسياحة الاوكرانية للمملكة من خلال مطار الملك حسين الدولي العقبة في حال تحسنت الظروف الصحية العالمية في حال اقرار البروتوكلات الصحية من الجهات المعنية .

واشار عربيات ان الهيئة تتطلع دوماً الى التعاون السياحي وزيادة المجموعات السياحية من أوكرانيا الى الأردن، مبينا ان الهيئة ناقشت سبل زيادة اعداد السياح الوافدين للمملكة .

وحرص الجانب الأوكراني خلال اللقاء على الإشادة بالتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية، واشتراطات السلامة الصحية التي اتخذتها الاردن خلال زيارتهم للمواقع السياحية لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع السياحي مع توقع قريب استئناف حركة السياحة الوافدة إلى المملكة .

واكد الجانب الاوكراني ايضا ان هنالك اهتمام جدي بتفعيل الطيران العارض للمملكة في القريب العاجل وذلك وفق البروتوكلات الصحية .

الإسكان العسكري يُعلن اسماء 15 الف فرد و 500 ضابط دنت اقدميتهم للحصول على القرض

Posted: 17 Feb 2021 03:32 AM PST

268715 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، المتضمنة زيادة أعداد المستفيدين من صناديق الإسكان العسكري (بهدف تسريع الدور للمستفيدين) ، اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية بان الضباط وضباط الصف والأفراد المبينة أسماءهم أدناه قد دنت اقدميتهم للحصول على قرض من صناديق الإسكان العسكري.

وبلغ عددهم (15000) ألف فرد و(500) ضابط وسيتم تحويل قيمة القرض للمستفيدين من صناديق الإسكان العسكري إلى البنوك الإسلامية والتجارية ، لمتابعة الموقع الالكتروني للقوات المسلحة الأردنية وموقع مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية لمعرفة أسماء المستحقين للقرض واسم البنك المحول له قيمة القرض.

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

الجمارك تحبط تهريب (6) كغم من مادة جوكر

Posted: 17 Feb 2021 03:10 AM PST

20152141812rn2579057438731014619599 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي لدائرة الجمارك أن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك مطار التخليص تمكنت من احباط تهريب (6) كغم من مادة الحشيش الصناعي (الجوكر) داخل أحد الطرود والمصرح عن محتوياتها أنها مواد أولية تدخل في صناعة الدهانات.
وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط اصولي بالمضبوطات وتسليمها الى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني.
تجدر الإشارة إلى أن كوادر الجمارك تسعى جاهدة إلى منع دخول المواد المخدرة والممنوعة من خلال تزويد جميع منافذها الجوية البرية والبحرية بأجهزة الفحص المتطورة التي تستطيع تحليل مكونات ما بداخل الحقائب والطرود واستنباط أنواع المواد الموجودة داخلها، كما يتم تدريب الموظفين على استخدام هذه الأجهزة بالشكل الأمثل،بالإضافة إلى استخدام النهج العلمي في تتبع ورصد الشحنات المشبوهة من خلال تحليل محتويات البوالص وتسليط الضوء على المعطيات والمدخلات مثل الموانئ المستخدمة في التصدير، منشأ البضائع، مراحل الترانزيت والمستخدم النهائي.

الكشف عن ستة مرشحين نهائيين لـ “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021

Posted: 17 Feb 2021 03:01 AM PST

thumbnail 1 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال، مؤخراً، عن أسماء المتأهلين الستة لنهائيات “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021، والذين سيتلقون التوجيه والإرشاد من قبل نخبة من المصممين العالميين لتطوير النماذج الأولية لمشاريعهم، إلى جانب  تمويل بقيمة تتجاوز 28 ألف دولار أمريكي لكل مشروع. وقامت لجنة تحكيم متميزة باختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من ضمن عدد قياسي للمشاركات وصل إلى 2,079 مشاركة من 66 دولة حول العالم.
ويصادف هذا العام النسخة التاسعة من “جائزة لكزس للتصميم”، والتي تستهدف اكتشاف وصقل قدرات جيل جديد من المواهب الواعدة من المبدعين والمصممين، واستعراض ابتكاراتهم على منصة دولية مرموقة ومعروفة. ولدى اختيار المتأهلين النهائيين الستة لهذا العام، بحث أعضاء لجنة التحكيم عن الأفكار الإبداعية التي تجسد المفاهيم الجوهرية الثلاثة لعلامة لكزس الفاخرة، وهي: “التوقع”، “الابتكار”، و”التأثير”، مع التركيز على شعار “التصميم من أجل غدٍ أفضل”.
وتضم التصاميم المختارة في “جائزة لكزس للتصميم” لعام 2021 كلًا من “سايبو – CY-BO” للمصمم كنجي آبي من اليابان، وهي مواد تعبئة مستدامة وقابلة لإعادة الاستخدام يمكن تجميعها مثل الخلايا؛ و”هارتفَلت – Heartfelt” للمصممتين غايل لي وجيسيكا فيا من نيوزيلندا وتونغا، ومقرهما نيوزيلندا، وهو جهاز للاحتضان الافتراضي؛ وتصميم “إن تمبو – InTempo” للمصممة ألينا هولوفاتيوك من أوكرانيا، وهو عبارة عن قفازات قد تساعد في صرف الانتباه عن الضغوط والتوترات عبر الاستخدام الجديد للإيقاع والموسيقى؛ وتصميم “نيت أكس – KnitX” للمصمم إرماندي ويتشاكسونو من إندونيسيا، ومقره الولايات المتحدة الأمريكية، وهو حياكة رقمية ثلاثية الأبعاد لمنسوجاتٍ إلكترونية وظيفية لتفاعل المواد بشكل بصري وسمعي ولمسي متعدد الوسائط؛ إلى جانب تصميم ” Solar Desalination Skylight”، وهو جهاز يَستخدِم مياه البحر لإنتاج الضوء الطبيعي المنتشر ومياه الشرب وبقايا الملح بهدف توليد الطاقة، للمصمم هنري غلوغاو النيوزيلندي النمساوي، ومقره الدنمارك؛ وأخيرًا، تصميم “تيراكوتا فالي ويند – Terracotta Valley Wind” لشركة التصميم الصينية “إنتسوي ديزاين”، ومقرها اليابان، وهو نظام تبريد تبخيري مصنوع من الطين النضيج (الفخار الأحمر أو الـ “تيراكوتا”) مصمَّم لمحطات مترو الأنفاق، ويعمل باستخدام الرياح الناتجة عن حركة القطارات.
من جهته، قال كي فوجيتا، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “انطلق المتأهلون الستة للتصفيات النهائية في رحلة ملهمة يُسخِّرون عبرها إبداعاتهم لتطوير حلول ذكيةٍ طموحة سيكون من شأنها صياغة مستقبلٍ أفضل للجميع. لقد سرني جدًا مستوى العروض التي قدمها المتسابقون حتى الآن على الرغم من تحديات الجائحة العالمية التي أثبتت بالفعل أهمية الابتكار في حياتنا”. وأضاف: “أود أن أتوجه بالشكر إلى كل من شارك في إنجاح فعاليات “جائزة لكزس للتصميم”، والشكر موصول إلى عملائنا الأوفياء كافة في مختلف أنحاء العالم على دعمهم المستمر لجهودنا الرامية إلى خلق تجارب مذهلة”.
وكان المتأهلون الستة للتصفيات النهائية قد شاركوا في منتصف شهر كانون الثاني الماضي بورشة عمل استمرت لمدة خمسة أيام تحت إشراف أربعة مشرفين من “جائزة لكزس للتصميم” 2021، وهم جو دوسيه، وسابين مارسيليس، ومريم كامارا، وسبوتنيكو. وقد استثمر المشرفون شغفهم لرعاية المواهب الشابة وإشراكهم بمناهج مليئة بالتحدي، ما نتج عنه جلساتٍ مفيدةً ومثمرةً تفاعل معها كلٌ من المتأهلين النهائيين والمشرفين.
وسيواصل المتأهلون للتصفيات النهائية العمل مع المشرفين أثناء تطوير النماذج الأولية لمشاريعهم، حتى موعد الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى. وتضم لجنة التحكيم روادًا وشخصياتٍ معروفةً في مجال التصميم، هم باولا أنتونيلي، ودونغ غونغ، وغريغ لين، وسايمون هامفريز، والذين سيتولون اختيار الفائز بالجائزة الكبرى خلال شهر نيسان 2021 بناءً على النماذج الأولية والعروض التي ستقدم أمام اللجنة.
المزيد من المعلومات متاحة على الموقع الرسمي للجائزة: LexusDesignAward.com.

عن “الشركة المركزية للتجارة والسيارات”:
تعدّ “المركزية” الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” و”بايك” وشاحنات “هينو” في الأردن ودراجات ياماها. ومنذ العام 1999، برهنت على مكانتها كشركة رائدة في مبيعات السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، ولديها خمسة وكلاء منتشرين في المملكة. وتهدف “المركزية” إلى أن تكون شريكاً مدى الحياة للأردنيين، وخاصة الشباب، الذين ينعكس نموهم ونجاحهم إيجابياً على الشركة. وبالتالي، فإن بناء برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية والنهج الاستراتيجي الذي يقوم على المجتمع هو ما يجعل “المركزية” أكثر من مجرد وكيل، بل شركة فعاّلة تعمل من أجل تحسين المجتمع.
أظهرت “المركزية” التزامها الراسخ تجاه دعم المبادئ الأساسية لعلامة “تويوتا”، والتي تشمل القيمة مقابل المال والسلامة والجودة والابتكار والمسؤولية البيئية. وتترجم “المركزية” هذه المبادئ من خلال الخدمات الاستثنائية التي تقدمها، فضلاً عن مجموعة القيم المؤسسية التي تلتزم بها. ومن خلال تشكيلة الموديلات الواسعة، تلبي “تويوتا” مختلف توقعات العملاء ومتطلباتهم، حيث تشكّل كل سيارة من سياراتها عاملاً مكمّلاً لأسلوب حياة العميل، وتعكس ملامح شخصيته الفريدة.

وفاة شخص واصابة ستة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد

Posted: 17 Feb 2021 02:34 AM PST

2492474731894378166204647 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب اربد مع حادث تصادم وقع مابين مركبتين على طريق ال١٠٠ باتجاه عجلون ، نتج عنه وفاة شخص وإصابة ستة آخرين برضوض وجروح في مختلف انحاء الجسم .

وعملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى مستشفى الأميرة بسمة التعليمي واخلاء الوفاة إلى مستشفى الامير راشد العسكري وحالة المصابين العامة متوسطة .

الشيخة لطيفة ما زالت محتجزة كرهينة منذ العام ٢٠١٨

Posted: 17 Feb 2021 02:28 AM PST

ssssssssssssssss 11978901150100729484 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعرب وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب عن بالغ قلق المملكة المتحدة إزاء نشر فيديو جديد تتحدث فيه الشيخة لطيفة، ابنة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، عن احتجازها بأمر من والدها.

وأكد راب في حوار مع قناة “سكاي نيوز” اليوم الأربعاء، ردا على سؤال عما إذا كان يؤيد ضرورة أن تقدم الإمارات دليلا على أن الشيخة لطيفة لا تزال على قيد الحياة، أن لندن سترحب بذلك، قائلا: “في ضوء ما شاهدناه أعتقد أن الناس على المستوى الإنساني يريدون أن يروا أنها على قيد الحياة وبخير بالطبع”.

ووصف وزير الخارجية البريطاني الفيديو الجديد بأنه “لقطات محزنة متعلقة بقضية معقدة جدا”، مبديا قناعته بأن النهج الصحيح إزاء هذا الملف يتمثل في متابعة مستجدات الموضوع عن كثب بالتزامن مع التحقيق في القضية من قبل الأمم المتحدة.

وأكد راب أن المفوضة الأممية السامية لحقوق الإنسان، ميشال باشليت، ستتابع ملف الشيخة لطيفة.

وردا على سؤال عما إذا كانت بريطانيا ستفرض عقوبات على الإمارات على خلفية قضية الشيخة لطيفة، قال الوزير: “ليس من الواضح لي ما إذا كانت ستتوفر هناك أدلة لتأييد مثل هذا الإجراء”.

وفي حوار مع إذاعة “بي بي سي” اليوم، شدد راب على أن بريطانيا لا تتهرب من مسؤولياتها في قضايا حقوقية حساسة مثل ملف الشيخة لطيفة، لكن ليس من السهل فرض عقوبات، ويجب أن تكون هناك “عتبة قانونية محددة بشكل صارم”.

وقالت الشيخة لطيفة (35 عاما) في الفيديو الجديد إنها لا تزال محتجزة كرهينة في فيلا منذ توقيفها لدى محاولتها الفرار من البلاد في عام 2018.
سكاي نيوز + رويترز

تعمق الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي والثلوج تطال المرتفعات بين 800 – 1000 متر

Posted: 17 Feb 2021 01:26 AM PST

5de78882fa50ac1e9a2f00c581fcfec2f4d2cb86 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تتعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي، اعتباراً من ساعات فجر اليوم الأربعاء، ويطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وماطرة على فترات في الأنحاء الغربية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، تكون ممزوجة بالثلج أحياناً، قد يصحبها البرق والرعد وتساقط البرد.
وبحسب تقرير ادارة الارصاد الجوية، تهطل زخات من الثلج بين الحين والاخر على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000متر وما يزيد، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 80كيلومترا /ساعة في بعض المناطق، ما يؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.
وتعبر الجبهة الهوائية الأشد برودة ليلاً، حيث تنتظم الهطولات وتمتد لتشمل أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وتهطل الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر فوق سطح البحر، وتكون متراكمة بشكل متفاوت حسب الارتفاعات.
وتحذر الارصاد من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية قبل الهطولات، وخطر الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها، ومن الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض، واحتمال تشكل السيول في المناطق الشمالية والوسطى خلال ساعات الليل، ومن تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومن ارتفاع الموج في خليج العقبة.
وتبقى المملكة يوم غدٍ الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، وتكون الهطولات أثناء النهار غزيرة على فترات ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مع بقاء فرصة حتى ساعات الظهيرة لهطول زخات من الثلج بين الحين والآخر على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000م وما يزيد، ومع ساعات الليل تضعف الهطولات على المناطق الجنوبية من المملكة، مع بقائها على المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من شرق المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجياً خلال ساعات الليل.
وتبقى الأجواء يوم الجمعة باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات المساء تمتد الهطولات لتشمل أغلب مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
يطرأ يوم السبت ارتفاع طفيف على الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع بقاء فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح الباكر لزخات متفرقة من المطر في الأنحاء الغربية من المملكة، ومع ساعات المساء تتناقص الغيوم تدريجياً، ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعةً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 5 – 0 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 3 الى -1، وفي مرتفعات الشراة 2 الى -2 ، وفي مناطق البادية 8 – 0، وفي مناطق السهول 6 – 1، وفي الاغوار الشمالية 11 – 4، وفي الأغوار الجنوبية 14 – 7، وفي البحر الميت 13 – 7، وفي خليج العقبة 13 – 7 درجات مئوية.

صراحة نيوز تُعزي بوفاة والد الزميل مشهور قطيشات

Posted: 17 Feb 2021 01:18 AM PST

” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي  ” صدق الله العظيم 

الوفيات 5 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر الأربعاء، الحاج عبدالسلام خلف قطيشات، والد الزميل مشهور قطيشات وسيشيع جثمانه الطاهر في بلدة القادسية جنوب محافظة الطفيلة .

اسرة صراحة نيوز ممثلة برئيس تحريرها الزميل ماجد القرعان يتقدمون بأحر التعازي من الأخ مشهور وعموم آل القطيشات ضارعبين الى المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناتهم ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان .

وفيات الاردن اليوم 17-2-2021

Posted: 17 Feb 2021 01:12 AM PST

الوفيات 5 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاربعاء  17-2-2021

زياد عبدالرحمن شحادة العرموطي

انور عوده المصري

انصاف منير احمد نيروخ

زهور حسن الحاج عيسى الصفدي

محمد أحمد محمد مسعد

احمد محمد خليل صندوقه

شفيق سليمان السعد المريان

لؤي خضر علي حماد الكراعين

حمدان رضوان حقروص

فندي محمد سعيد القواسمة

ابراهيم فهد الأسعد

فضية علي اللامي الجزازي

كمال اسماعيل مرار

حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 9.30 صباحا

Posted: 17 Feb 2021 12:51 AM PST

9e8a012c8283cf16d2651891210f0ab5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان جميع الطرق بالمملكة سالكة حتى الساعة 9:30 صباحاً، باستثناء طريق الازرق/ العمري بسبب انعدام مدى الرؤية الافقية، وطريق وادي القمر/الرصيفة التي اغلقت احترازيا، وطرق عجلون سالكة بحذر شديد بسبب تساقط الثلوج .
ودعا الناطق الاعلامي المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة وتجنب المسير بسرعة عالية في المناطق التي تشهد تساقطاً غزيراً للأمطار او الثلوج ، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم.
واكد ضرورة اتباع السلوك الوقائي في التعامل مع وسائل التدفئة، والاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) او تطبيق امن 911 في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى .

الحاج توفيق : الإقبال على المواد الغذائية ارتفع بنحو 30 % أمس

Posted: 17 Feb 2021 12:46 AM PST

11 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، إن الإقبال على شراء المواد الغذائية والتموينية ارتفع في بعض المناطق،أمس الثلاثاءبنحو 30 بالمئة، بالتزامن مع تأثر المملكة بالظروف الجوية السائدة.
وأضاف الحاج توفيق في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إنه رغم ارتفاع الإقبال، إلا أنه متراجع مقارنة بظروف جوية مماثلة خلال سنوات سابقة، عازيا ذلك إلى تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين، تزامنا مع انتصاف الشهر، وعدم وجود قرار بعطلة رسمية.
وتوقع الحاج توفيق أن يزداد الإقبال خلال اليوم الاربعاء بنحو معقول، دون أي تهافت، مؤكدا توفر المواد الغذائية .

جامعات تعلن تأجيل امتحاناتها واخرى تعدل دوامها …اسماء

Posted: 16 Feb 2021 03:29 PM PST

790d4daa53bbc46f05d1e59607098d89 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت عدة جامعات تأجيل امتحانات المستوى التي كانت مقررة يوم الاربعاء بسبب الظروف الجوية المتوقعة.

الطفيلة التقنية

وأعدت جامعة الطفيلة التقنية خطة للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي الذي يسود الاردن حاليا، وبموجب الخطة قرر رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني ترحيل امتحانات المستوى المئوي التي كان مقررا عقدها يوم الاربعاء الى يوم الثلاثاء من الاسبوع التالي.

كما وجه الحوراني بضرورة تنظيم برنامج مناوبات للدوائر الخدمية في الجامعة ورفدها بالمعدات والاليات ذات العلاقة بالتعامل مع المنخفض.

وسيصار الى متابعة الاوضاع داخل الجامعة وفق الدكتور الحوراني من خلال غرفة طوارىء داخل تعمل على مدار الساعة , بما يؤمن سلامة طلبة الجامعة والعاملين فيها.

 الهاشمية

نظرا للظروف الجوية السائدة، تقرر أن يكون دوام يوم الاربعاء حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً في الجامعة الهاشمية.

وقالت الجامعة إنه على الجهات المختلفة بالجامعة ترتيب إجراءاتها وفق ذلك خاصة ما يتعلق باستكمال إجراءات تسجيل بعض الطلبة المستجدين وطلبة الدراسات العليا المعلن لهم ذلك.

ودعت الجميع لمتابعة صفحة الجامعة الهاشمية في الفيسبوك وموقع الجامعة الإلكتروني باستمرار للاطلاع على آخر تحديث يصدر من إدارة الجامعة.

اليرموك

قررت جامعة اليرموك، و نظراً للظروف الجوية السائدة وحفاظاً على سلامة طلبتها تأجيل امتحانات المستوى المقرر ليوم الأربعاء، والخميس .

وبينت الجامعة ان تأجيل امتحانات المستوى المقرر ليوم الأربعاء 18-2-2021 إلى يوم الإثنين 22-2-2021، وتأجيل امتحانات المستوى المقرر عقدها الخميس 18-2-2021 إلى يوم الثلاثاء 22-2-2021.

وتنوه الجامعة إلى ضرورة إلتزام الطلبة بنفس أوقات الجلسات التي تم إرسالها لهم عبر البريد الإلكتروني سابقاً.

 آل البيت

كما قرر رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور عدنان العتوم تأجيل امتحانات الطلبة “غير مكتمل” والتي كان مقرر إجراؤها يومي الاربعاء والخميس الى يوم الاحد بنفس الاوقات والأماكن نظراً للظروف الجوية السائدة في المملكة.

محكمة استئناف هولندية تنقض قرارا قضائيا برفع حظر التجول وتؤكد سريانه

Posted: 16 Feb 2021 02:23 PM PST

وأمرت محكمة هولندية الحكومة في وقت سابق بإلغاء حظر التجول الذي فرضته الشهر الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا بأثر فوري، قائلة “إن الائتلاف الحاكم لا يحق له استخدام سلطات الطوارئ لفرض الإجراء المقيد”. في 15 يناير، قدّمت حكومة رئيس الوزراء الهولندي مارك روته استقالتها على خلفية فضيحة إدارية بحسب ما أوردته وسائل إعلام هولندية رسمية. وستبقى حكومة مارك روته في السلطة بصفة مؤقتة حتى يتم تشكيل ائتلاف جديد بعد الانتخابات .

واستأنفت حكومة هولندا على الفور قرار الحكم وطلبت من المحكمة “تعليق الأمر القضائي” الذي يقضي بإلغاء حظر التجول. وكانت الحكومة الهولندية قد أعلنت منتصف كانون الاول/ديسمبر سلسلة إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا، هي الأشد في هولندا منذ بدء الأزمة الصحية. وفي هذا السياق، أغلقت كل المتاجر غير الأساسية، وذلك بعدما كانت أغلقت المدارس والمقاهي والمطاعم منذ منتصف تشرين الأول/اكتوبر. كما بدأت هولندا في 23 يناير أول حظر تجول على أراضيها منذ الحرب العالمية الثانية بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا، مما أثار أعمال شغب وتخريب في عدة مدن هولندية استمرت عدة أيام من قبل المتظاهرين المناهضين للإغلاق

وحثّ رئيس الوزراء مارك روته المواطنين على الاستمرار في البقاء في المنزل خلال ساعات حظر التجول من الساعة 9 مساءً حتى 4:30 صباحًا ريثما يتم البت في قرار الاستئناف ، قائلاً إن حظر التجول “وسيلة وليس نهاية”. وأضاف “من المهم حقًا أن نحصر اتصالاتنا الاجتماعية قدر الإمكان بسبب خطر انتقال الفيروس موضحا “لذا يرجى القيام بذلك، افعلها من أجل نفسك ، ولكن أيضًا من أجل الجميع “.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال