صراحة نيوز

الأحد، 14 فبراير 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وزير السياحة يؤكد ضرورة التزام المنشآت السياحية ومرتاديها بالإجراءات الوقائية

Posted: 14 Feb 2021 08:04 AM PST

319355 5 1613313614 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد وزير السياحة والآثار، نايف حميدي الفايز، ضرورة التزام المنشآت السياحية كافة بالإجراءات الصحية الوقائية وشروط السلامة العامة، للمحافظة على الوضع الوبائي، وعدم تزايد الإصابات بفيروس كورونا.
وقال الوزير الفايز، خلال لقائه في مقر الوزارة، اليوم الأحد، بممثلي المطاعم السياحية والفنادق، إن الغالبية العظمى من المنشآت السياحية ملتزمة بالإجراءات الصحية والوقائية، ولكن هناك فئة بسيطة تجاوزت تلك الإجراءات، وعلينا جميعا التصدي لها ليستمر القطاع بعمله ولا نعود للإغلاقات السابقة.
وأضاف الفايز أن الإجراءات التي نفذتها الحكومة للتخفيف عن القطاعات وفتحها تدريجيا، وإلغاء حظر الجمعة وتمديد ساعات الحظر الليلي، تحتم علينا جميعا؛ منشآت ومواطنين، الالتزام بشروط السلامة العامة والتقيد بالإجراءات الصحية الوقائية.
وأشار الفايز إلى أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لوزارة السياحة والآثار والجهات المختصة الأخرى، مستمرة بتشديد الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية فيما يخص التقيد والالتزام بتدابير الوقاية والسلامة العامة ضمن التعليمات والأنظمة المنصوص عليها، موضحا أنه سيتم تحرير مخالفات بحق المنشآت المخالفة ضمن المقتضى القانوني والتي قد تصل الى إغلاق المنشأة.

وزارة العمل تعلن عن 50 فرصة عمل لشركة متخصصة بالطاقة الشمسية

Posted: 14 Feb 2021 07:16 AM PST

وزارة العمل 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اعلنت وزارة العمل عن توفر 50 فرصة عمل بمهنة فني انتاج “خطوط انتاج” لدى شركة متخصصة بالطاقة الشمسية في منطقة القسطل .
ودعت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد، الراغبين بالعمل للتسجيل على المنصة الوطنية للتشغيل “سجل”، والاطلاع على الشروط المعلنة، علماً بأن المقابلات ستعقد يوم الثلاثاء المقبل 2021/02/16 من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر في مبنى وحدة تنمية المجتمع المحلي (التابع لبلدية الجيزة).

عمان الاهلية تفتتح منتداها العلمي ” كوفيد 19 …. واقع وتحديات ومستقبل” في يومه الاول

Posted: 14 Feb 2021 06:58 AM PST

thumbnail 4 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتحت عمادة البحث العلمي بجامعة عمان الأهلية المنتدى العلمي الأول عن بُعد يوم الاحد 14-2-2021 تحت عنوان “جائحة كورونا واقع، وتحديات ومستقبل” والذي يستمر على مدار ثلاثة ايام ويتناول  عدة محاورعلمية واقعية متعلقة بجائحة كورونا وأثرها على القطاعات المختلفة.

حيث بدأ المنتدى في يومه الاول بالسلام الملكي الأردني وشعار المئوية للمملكة الأردنية الهاشمية. واستهل الحديث نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة مفتتحاً للمنتدى ومرحباً بالحضور، موضحاً أن هذا المنتدى يأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها الجامعة احتفالاً بمئوية الدولة الأردنية.

وكانت البداية لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد”خير” ابو قديس الذي  شكر الجامعة على عقد هذا المنتدى وتحدث عن دور وزارة التعليم العالي في ضبط العملية التعليمية وإجراءات التعلم الإلكتروني في فترة جائحة كورونا موضحاً سياسة التعليم العالي في مواكبة التطورات الخاصة في ظل انتشار وباء كورونا، والخطوات التي تنظمها الوزارة لإستمرار العملية التعليمية في الجامعات الأردنية خلال الوباء وبعد الانحسار.

كما شكر معاليه جامعة عمان الأهلية على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية والحالية لإستمرار العملية التعليمية بشكل كان محطاً للأنظار.

ومن جهته تحدث الدكتور ماهر الحوراني (رئيس هيئة المديرين) عن دور جامعة عمان الأهلية المحوري في تجاوز المرحلة الحالية التي مر ويمر بها الأردن في مواجهة وباء كورونا والإجراءات التي اتخذتها الجامعة لضمان سير العملية التعليمية بشكل يوفر أعلى درجات الكفاءة والاقتدار.مشيرا الى ضرورة تطوير البنية الالكترونية والتقنية في قطاع التعليم العالي وتطوير المحتوى الالكتروني للمناهج التعليمية.

كما تحدث عطوفة الدكتور حازم الرحاحلة (المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي) والذي أشار الى دور الضمان الاجتماعي في مواجهة وباء كورونا لما للمؤسسة من أهمية خلال وبعد إنقضاء الوباء.

 ثم كان الحديث لعطوفة رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان شاكراً للجميع على الحضور ومقدماً لسلسلة الإجراءات التي قامت بها جامعة عمان الأهلية لرفع سوية الجامعة خلال فترة كورونا لا سيما في التعلم عن بُعد، ومقدراً الجهد المبذول من جميع الموظفين في الجامعة لجعل جامعة عمان الأهلية جامعة رائدة في مجال التعلم بشقيه الوجاهي وعن بُعد.

من جهته تحدث الدكتور غازي الجبور (رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات) عن الدور المحوري الذي قامت به الهيئة لتوفير خدمة الانترنت في التعليم وفي شتى المجالات في الأردن.

هذا ..وسيناقش  المنتدى في يومه الثاني غدا الاثنين 15-2-2021 مواضيع بحثية تتعلق بالصحــة العامــة -الطــب الوقائــي والصناعــات الطبيــة -الآثــار النفســية والاجتماعيــة ، حيث يتحدث فيه عدد من الاكاديميين والاختصاصيين .

فيما يناقش في يومه الثالث الثلاثاء 16-2-2021 مواضيع تتعلق بالتســويق الالكترونــي، البرمجيــات ووســائل الاتصــال عــن بعــد والابتــكار، القانــون والعمــل عــن بعــد، الاثــار القانونيــة مثل المحاكمــات عــن بعــد. وبتحدث فيه اكاديميون واختصاصيون محليون ودوليون .ش

الاردن : تسجيل 11 وفاة و2447 إصابة جديدة بكورونا

Posted: 14 Feb 2021 06:55 AM PST

268139 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد عن تسجيل 11 حالة وفاة و2447 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في الأردن.

ووفق الايجاز اليومي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزّعت الاصابات الجديدة كما يلي:

– (1695) في محافظة العاصمة عمّان.

– (179) في محافظة البلقاء.

– (167) في محافظة إربد، منها (4) في الرمثا.

– (85) في محافظة الكرك.

– (67) في محافظة الزرقاء.

– (51) في محافظة جرش.

– (50) في محافظة مأدبا.

– (49) في محافظة المفرق.

– (48) في محافظة العقبة.

– (37) في محافظة عجلون.

– (11) في محافظة الطفيلة.

– (8) في محافظة معان، منها (1) في البترا.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (347,250) حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (15696) حالة.

وسُجّلت (11) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4455) حالة.

وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (132) حالة، فيما غادرت (73) حالة.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (701) حالة.

وبلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (566) بنسبة إشغال (14%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (150) بنسبة إشغال (17%).

كما بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (61) بنسبة إشغال (7%).

وبلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (1207) حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (327,099) حالة.

وتمّ إجراء (26,313) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (4,205,234) فحصاً، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (9.3%).

إجراءات أخرى:
• تدعو وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات للوقاية من عدوى كورونا والتسجيل لأخذ المطعوم: #إلكوفيد #حياتناأهم

حاضنة أمنية تسلط الضوء على أبرز إنجازاتها خلال 2020

Posted: 14 Feb 2021 06:52 AM PST

the tank 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  حرصت حاضنة أمنية لريادة الأعمال “ذا تانك”، على تقديم خدماتها لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة لمساعدتهم على فهم تطورات السوق واستكشاف الفرص المحتملة خلال عام 2020، وفق تقرير أعدته الحاضنة، اليوم الأحد.
وبحسب التقرير، دعمت الحاضنة وشاركت في ما يزيد عن 120 فعالية؛ من بينها سلسلة من الجلسات الافتراضية التي جرى عقدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالحاضنة. وقدمت رعايتها للعديد من المؤتمرات والمسابقات والفعاليات في مجال ريادة الأعمال، وعقدت شراكات مع منظمات وجهات داعمة لريادة الأعمال والابتكار، أبرزها “ستيب”، حيث دعمت حضور 13 شركة لهذا المؤتمر العالمي- وهو مهرجان تكنولوجي للأسواق الناشئة، ودعمت حضور 4 شركات ناشئة لبرنامج مسرع الأعمال “فاوندر انستيتيت”. وعقدت مجموعة من الدورات التدريبية للشركات المحتضنة .
كما تم ربط مجموعة من الشركات الناشئة المحتضنة مع خبراء وموجهين بالتعاون مع جمعية إنتاج بهدف دعم الشركات الناشئة وتوجيهها ومساعدتها على توسيع شبكة علاقتها.
وقدّمت الحاضنة خدمات احتضان افتراضية وفعلية لـ 29 شركة ناشئة تم احتضانها خلال عام 2020، مقابل 15 شركة ناشئة جرى احتضانها خلال 2018- 2019، وعقدت شركة “افيست” شراكة مع مسرّع الأعمال”ريلاتفيلي فند”، وحصلت على المركز الثاني في مسابقة الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب الذي نظمته وزارة الشباب.
كما حازت شركة “فيتلي” الناشئة على المركز الأول، في مسابقة الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب، وتم قبولها في برنامج “500 اوسيس”، إلى جانب 8 متقدمين للبرنامج من ضمن 1000 متقدم، فيما حازت منصة أنوان الناشئة أيضا على تمويل من شومان وعقدت شراكة مع مدونة أمنية “ذا إيت لوج”.
أيضاً فازت شركة “مارثا” للتعليم، إحدى الشركات المحتضنة، بالمركز الأول في جائزة الملكة رانيا للريادة، وتم الإشارة إلى المشروع في مجلة فاست كومباني الأمريكية المتخصصة بالتكنولوجيا والأعمال والتصميم، ضمن أفضل المشاريع التي أحدثت تغييراً في العالم.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، إن استراتيجية الحاضنة أسهمت في تعزيز الابتكار ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب الأردني.
وأضاف أنها استمرت العام الماضي رغم جائحة كورونا في تقديم خدمات احتضان افتراضية وفعلية للشركات الناشئة الجديدة، وتشجيع الأفكار المبتكرة القابلة للنمو والاستدامة، وتقديم الدعم لها لجذب مستثمرين محتملين ودخول أسواق جديدة.

الخدمة المدنية يعلن عن نتائج تقييم الوظائف القيادية

Posted: 14 Feb 2021 06:46 AM PST

1613302285116 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اعلن ديوان الخدمة المدنية نتائج تقييم وظيفتين من الوظائف القيادية التي تم الإعلان والترشح عليها، وهما وظيفة مدير عام مؤسسة تنمية أموال الأيتام، ووظيفة أمين عام وزارة البيئة، من خلال موقع الديوان الإلكتروني.
وقال ديوان الخدمة في بيان صحفي اليوم الاحد، ان الخطوة تأتي تعزيزًا لنهج الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين لإشغال الوظائف القيادية، وتفعيلًا لأحكام المادة (7/ط/4) من نظام التعيين على الوظائف القيادية رقم (78) لسنة 2019، التي تتضمن السماح للمرشح لإشغال الوظيفة القيادية ممن خضعوا لمرحلة تقييم المؤهلات والخبرات وامتحان القدرات، الاطلاع على نتيجة التقييم. واضاف، ان الديوان سيتيح للمترشحين ممن اجتازوا الامتحان الاطلاع على نتائج التقييم للوظائف القيادية وتقديم الاعتراض لمن يرغب من خلال موقع الديوان الإلكتروني، خلال 5 أيام عمل من تاريخ اعلان النتائج ابتداءً من اليوم الأحد، وينتهي يوم الخميس المقبل.

مبنى بلدية “صبحا والدفيانة” في المفرق يثير جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. صور

Posted: 14 Feb 2021 06:33 AM PST

1111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أثار مبنى بلدية “صبحا والدفيانة” في محافظة المفرق، جدلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للمبنى الذي يبدو وكأنه قيد الإنشاء، ويشبه مبنى البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.

من جهته قال رئيس بلدية صبحا والدفيانة بخيت العيسى، في تصريحات صحفية سابقة، إن البلدية اعتمدت على ذاتها بشكل كامل في تشييد البناء، الممول من منحة خارجية، مضيفا أن فكرة مبنى البلدية جاءت شبيهة للبيت الأبيض كتمثيل لرمز القوة للبلدية.

وحول التكلفة أكد العيسى انه تم رصد 700 الف دينار لتشييد هذا المبنى، ذلك بعد دراسة أجرتها وزارة الإدارة المحلية، لكن البلدية استطاعت تنفيذه على 5000م وبمبنى مساحته 800م بكلفة 480 الف دينار.

222 - صراحة نيوز - SarahaNews 1111 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 4444 - صراحة نيوز - SarahaNews 6666 - صراحة نيوز - SarahaNews

النائب فريحات يدعو الى تحقيق اصلاح سياسي حقيقي ..فيديو

Posted: 14 Feb 2021 06:23 AM PST

c5371cc07a0289ebcff7187350b2ae01 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال النائب ينال فريحات  أن المواطن شعر بالملل من نصائح الصبر وربط الأحزمة، فخلال المئوية الأولى للدولة متى كان الاقليم مستقراً، محذرا من أن يفقد عشرات الآلاف من المواطنين وظائفهم بعد انتهاء أوامر الدفاع.

وشدد في الكلمة التي القاها اليوم خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة وموازنات الوحدات المسقلة لعام 2021 على ضرورة تحقيق اصلاح سياسي حقيقي، ونصح الحكومة والوزراء بعدم الغرق في التفاصيل والتركيز على المشاريع الكبرى، مقترحا استثمار أراضي الدولة زراعياً، ودعا لضخ الأموال في السوق من ودائع بنوك وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي.

مستقلة الانتخاب تعلن نتائج “صناعة اربد” (اسماء)

Posted: 14 Feb 2021 06:17 AM PST

تنزيل 2 11 e1613312114610 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب النتائج النهائية لانتخابات اعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة اربد (إعادة – 2021) بعد أن تم اعتمادها رسميا من قبل مجلس مفوضي الهيئة ليصار الى نشرها في الجريدة الرسمية وذلك استنادا لأحكام البند رقم (13) من الفقرة (أ) من المادة (10) من نظام غرف الصناعة وتعديلاته رقم (56) لسنة 2005، وأحكام الفقرة (و) من المادة رقم (18) من التعليمات التنفيذية الخاصة بانتخاب أعضاء مجالس ادارة الغرف والقطاعات الصناعية رقم (1) لسنة 2018، وحيث أن مجلس ادارة غرفة صناعة اربد مكون من تسعة أعضاء، وعليه واستناداً لأحكام الفقرة (أ) من المادة (14) من نظام غرف الصناعة وتعديلاته رقم (56) لسنة 2005، فقد أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن فوز المرشحين المدرج أسماؤهم أدناه بالتزكية وهم:

1 – هاني موسى عيسى العبد الله / شركة المدينه المنوره لصناعة البطانيات

2 – نضال ابراهيم خليل حاسي / العرب لصناعة الادوية البيطرية والزراعية

3 – هاني محمود فالح شطناوى / نورسين لصناعة الألبسة الصناعات

4 – خالد فخرى محمد خراشقه/ شركة ضرار فخري خراشقه وشركاه

5 – فايزه خضر محمد الملاح / فايزه خضر محمد الملاح وشركائها

6 – حسين علي ابراهيم الدرايسه / شركة سلطان الدرايسة وشريكه

7 – موفق محمود ضيف الله بني هاني / موفق محمود ضيف الله بني هاني

8 – عبد الله خليل طه الياسين/ رابح السباعي وشركاه

9 – محمد عقل سليم عويس/ العربية لصناعة المبيدات والادوية البيطرية

توقيع اتفاقية لإنشاء مشغل تدريب للتصنيع الرقمي والطباعة الثلاثية

Posted: 14 Feb 2021 05:45 AM PST

images 7 e1613310245975 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  وقعت مؤسسة التدريب المهني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، اليوم الأحد، اتفاقية تمويل لإنشاء مشغل تدريب للتصنيع الرقمي والطباعة الثلاثية الأبعاد في معهد تدريب مهني ماركا ذكور.
ووقع على اتفاقية التمويل مع الوكالة الألمانية، وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار/ رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني، الدكتور معن القطامين.
وبحسب بيان صحفي من المؤسسة، يأتي هذا المشروع ضمن خطة المؤسسة في التطوير والتحسين ومواكبة التطور في التدريب الرقمي ومهن المستقبل، وبتمويل من الحكومة الألمانية بهدف تعزيز منظومة التدريب المهني والارتقاء بها وذلك عن طريق خلق بيئة تدريبية متطورة ضمن المعايير الدولية.
وقال مدير عام المؤسسة، المهندس زياد عبيدات، إن الجانب الألماني سيقوم بتوقير التجهيزات والمعدات، وإعداد البرامج التدريبية، ورفع كفاءة المدربين وتأهيلهم وتصنيفهم وفق أفضل الممارسات العالمية، وسيقدم هذا المشغل خدماته للشباب والقطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والتدريبية كالجامعات وكليات المجتمع التقنية والمهنية، من أجل تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار وتوفير خريجين مهرة يستجيبون لمتطلبات التكنولوجيا الحديثة، وبالتالي الانتقال إلى التدريب المتميز ومن المتوقع الانتهاء من ذلك في الربع الثالث من العام الحالي.

الصحة: بدء إعطاء لقاح كورونا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين خلال يومين

Posted: 14 Feb 2021 05:34 AM PST

تنزيل 1 7 e1613309594157 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة، ان البدء بتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين من المسجلين رسمياً على رابط التسجيل المخصص، سيكون خلال يومين.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الحملة تعتبر كإجراء احترازي ضمن خطة الاستجابة الطارئة لاحتواء جائحة كورونا وبما يساهم في حماية اللاجئين السوريين في المخيمات والمقيمين على أرض الأردن في الحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا خاصة للفئات المستهدفة لتلقي المطعوم والتي حددتها الوزارة ضمن أولويات المرحلة الأولى وبما يكفل تطبيق معايير الاحترام المتساوي وبما يحقق العدالة بين المواطنين والمقيمين واللاجئين على أرض المملكة، وينسجم مع الإجراءات الصحية الوقائية المتبعة في وزارة الصحة.
وأكدت وزارة الصحة اتباعها منذ بدء الإعلان عن استعدادات تنفيذ حملة التطعيم، الإجراءات التي تهدف لتحقيق العدالة في توزيع مطعوم (كوفيد-19) للفئات المستهدفة، ووضعت ضمن أولوياتها نشر الوعي والتثقيف الصحي بين اللاجئين والمقيمين حول أهمية التسجيل لتلقي مطعوم كورونا، إضافة لاهتمامها بتزويد مراكز التطعيم المخصصة لهم بالأدلة الإرشادية حول آلية التسجيل لتلقي المطعوم والنشرات التثقيفية لمراجعي مراكز التطعيم، بهدف نشر الوعي بالإجراءات الوقائية اللازمة لحمايتهم من خطر انتشار عدوى فيروس كورونا خلال هذه المرحلة أسوة بالمواطنين في المملكة.

العايد يهنّئ باليوم العالمي للإذاعة ويؤكد أهميّة الإذاعات كمنارات للوعي والثقافة

Posted: 14 Feb 2021 05:07 AM PST

تنزيل 12 e1613307945643 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  –  هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد الإذاعات المحليّة باليوم العالمي للإذاعة الذي يصادف في الثالث عشر من شباط كلّ عام.
وأكّد العايد خلال مداخلتين هاتفيتين على راديو “هلا إف إم” وإذاعة “صوت الغد” اليوم الأحد، أهمية دور الإذاعات الأردنية كمنارات للوعي والثقافة، وإيصال رسالة الدولة والتفاعل مع قضايا الوطن والمواطنين.
وأشار إلى أنّ الإذاعات تحظى باهتمام كبير من القدم، وأصبحت لديها القدرة على الانتشار والوصول بسهولة إلى الجميع، خصوصاً في ظلّ التطوّر التقني الهائل الذي حدث خلال السنوات الماضية.
واستعرض وزير الدولة لشؤون الإعلام التطور الحاصل في الإذاعات المحلية، مبيناً أن الأردن كانت لديه إذاعة واحدة وهي الإذاعة الأردنية ، وأصبح لدينا الآن 42 إذاعة، وهو ما يؤكّد حجم التنوع والتطوّر الحاصل في الإعلام الأردني خلال نصف قرن.
ولفت العايد إلى الدور الكبير الذي قدمته العديد من الإذاعات المحلية خلال جائحة كورونا من خلال نقل رسالة الدولة، والمساهمة في التوعية والتثقيف بإجراءات السلامة والحثّ على تلقّي المطعوم، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها بعض الإذاعات في تقديم برامجها (عن بُعد) ومواصلة تقديم خدماتها للمواطنين.
وأكّد أن الحكومة ترصد قضايا المواطنين واستفساراتهم وتتابعها على جميع وسائل الإعلام، مؤكداً أن الحكومة تتبع نهج المكاشفة والشفافية مع الإعلام من خلال تقديم المعلومة وتوضيحها للمواطنين.
وجدد العايد التأكيد على أن المواطن الأردني واعٍ ومثقف، ولديه القدرة للتمييز بين الأخبار الصحيحة والإشاعات التي تلحق الضرر بالمجتمع.

مرة اخرى النائب الفايز يتناول الرواتب الخيالية في الشركات الوطنية تحت القبة ويقارنها مع رواتب العسكر

Posted: 14 Feb 2021 04:44 AM PST

749808441 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقد النائب محمد عناد  الفايز في الكلمة التي القاها اليوم خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة للدولة  الرواتب التي تتقاضاها الإدارات العليا في الشركات الوطنية والتي وصفها بالخيالية 

ولفت الى حجم الرواتب في عدد من الشركات الكبرى ومن ضمنها  شركة البوتاس العربية  التي قال بانها تصل إلى 325 ألف   وفي شركةالفوسفات189 ألف دينار، ومصفاة البترول الأردنية 125 ألف دينار ونائب الرئيس في الشركة 84 ألف دينار، و الأسواق الحرة 23949 ديناراً، مقارناً ذلك براتب عسكري على الحدود يتقاضى 320 ديناراً، وزميله المتقاعد بعد 20 سنة 410 دنانير.

وأضاف  إنه لا يوجد ترشيد بالانفاق أو اصلاح بالمالية العامة، فالسياسة المالية الأردنية ليست منطقية، وهناك مبالغة في تقدير النفقات خلال موازنة العام 2021 مشيرا الى أن الموقع الجغرافي يجب استغلاله ضمن استراتيجية شمولية، كما يجب الترويج للسياحة، ودعم قطاع النقل والخدمات اللوجتسية وايجاد حلول جذرية وعدم تجميل الواقع.

أكاديميون ومتخصصون عرب يناقشون تحديات التنمية المستدامة في العالم العربي

Posted: 14 Feb 2021 04:21 AM PST

ربيع: التنمية المستدامة في الوطن العربي لن تتحقق إلا بنهضة ثقافية فكرية مجتمعية

د.السعيدي: لن تتحقق الاستدامة إلا بمعالجة انعكاسات الاختلالات المتراكمة على التنمية

د.الصاوي: الحاجة إلى خطط عالمية تنسّق بين أدوار الأقاليم كافة لبناء الاستدامة

د. العذاري: الحوار الداخلي أساسي لوضع خطط تنموية واقعية شاملة وطويلة الأجل

1يي - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقد منتدى الفكر العربي، يوم الأربعاء 10/02/2021، لقاءً حوارياً عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان: “العرب وتحديات التنمية المستدامة”، حاضر فيه البروفيسور محمد عبدالعزيز ربيع أستاذ الاقتصاد السياسي في الجامعات الأمريكية وعضو المنتدى، وشارك بالمداخلات في اللقاء، الذي أداره وزير المالية الأسبق وأمين عام المنتدى د.محمد أبوحمور، كل من: د. مطهر السعيدي الوزير الأسبق وعضو مجلس الشورى اليمنـي وأستـاذ الاقتصاد في جامعـة صنعاء، والأكاديمـي د. كمــال الصاوي من مصـر، و د.نبيل العذاري أستاذ تنمية الأعمال الدولية في الجامعات الأمريكية من العراق.

ناقش المُحاضر د.محمد عبدالعزيز ربيع مفهوم التنمية المستدامة ومراحل تطوره عبر فترات تاريخية متتابعة، بدءاً بمفهوم “النمو الاقتصادي” الذي عبّر عن التنمية، والعائد إلى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية؛ ممّا جعل التنمية مُقتصرة على الاقتصاد فحسب. أما في سبعينات القرن الماضي فقد ظهر مفهوم “التنمية المستدامة” بسبب استنزاف معدلات النمو الاقتصادي للموارد الطبيعية بسرعةٍ هدّدت المستوى المعيشي للأجيال القادمة، فاتسع مفهوم التنمية حتى يشمل الأبعاد الاقتصادية والثقافية والمجتمعية والبيئية كافة، بهدف الحفاظ على التوزان ما بين الموارد الطبيعية والسكان والثقافة وتكنولوجيا الإنتاج.

كما أشار د.ربيع إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه الوطن العربي في طريقه نحو التنمية المستدامة هو تحقيق التحولات الثقافية والاجتماعية العميقة في الفكر والسلوك والعمل والمواقف؛ إذ لا يمكن أن تتحقق النهضة الاقتصادية دون نهضة ثقافية ومجتمعية.

وأوضح المتداخلون أهمية إيجاد رؤية عربية مشتركة نابعة من رصد وتحليل مشكلات البُنى الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية العربية، وربطها بالاستراتيجيات التنموية، وذلك بهدف معالجة الاختلالات التاريخية المتراكمة، تحقيقاً لتنمية مستدامة عبر خطط واقعية شاملة وطويلة الأجل، وعدم تأجيل مواجهة أيٍ من عوائق التنمية المستدامة وتحدياتها للأجيال القادمة. وركّز بعض المتداخلين على أهمية إيجاد سُلطة عالمية تقوم بوضع خطط استدامة متناسقة ما بين الأقاليم المختلفة، من خلال توزيع مسؤولية العمليات الإنتاجية بشكل عادل عليها، ومراقبة سير وتنفيذ هذه الخطط، إضافة إلى دورها في الحفاظ على الموارد الطبيعية بعيداً عن استنزافها وضياعها.

وبيّن المُحاضر د.ربيع تبلور مفهوم التنمية المستدامة بدءاً بمفهوم “النمو الاقتصادي” الذي يعود إلى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية؛ إذ عبّر النمو الاقتصادي عن التنمية ممّا جعلها مُقتصرة على الاقتصاد فقط، فكانت التنمية مجرد توظيف لتكنولوجيا التصنيع والإدارة الحديثة لتحقيق الكفاءة في استخدام الموارد المتاحة، والتحوّل من الاعتماد على الزراعة إلى الاعتماد الأكبر على الصناعة، وتنشيط الاقتصاد الوطني، وتحسين نوعية الحياة بوجه عام.

وأوضح د.ربيع ظهور مفهوم “التنمية المستدامة” في سبعينات القرن الماضي بسبب استنزاف معدلات النمو الاقتصادي للموارد الطبيعية بسرعةٍ هدّدت المستوى المعيشي للأجيال القادمة. فأصبحت التنمية المستدامة عملية توظيف الموارد البشرية والطبيعية والتكنولوجية المتاحة للنهوض بالمجتمعات على المستوى الثقافي والاجتماعي والعلمي والاقتصادي، لتحافظ على معدلات النمو الاقتصادي دون إلحاق ضرر بالبيئة أو حقوق الأجيال القادمة.

وأشار د.ربيع إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه العالم العربي في طريقه نحو التنمية المستدامة هو تحقيق التحولات الثقافية والاجتماعية العميقة في الفكر والسلوك والعمل والمواقف؛ إذ لا يمكن أن تتحقق النهضة الاقتصادية من دون نهضة ثقافية ومجتمعية، وذلك لأن التنمية المستدامة عبارة عن نقلة حضارية متكاملة تشمل الأبعاد الاقتصادية والثقافية والمجتمعية والبيئية كافة، بهدف الحفاظ على التوزان ما بين الموارد الطبيعية والسكان والثقافة وتكنولوجيا الإنتاج.

وقال الوزير الأسبق وأمين عام المنتدى د. محمد أبوحمّور في كلمته التقديمية: إن العالم العربي بحاجة إلى رؤية عربية مشتركة نابعة من رصد وتحليل مشكلات البُنى الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية العربية، وربطها بالخطط والاستراتيجيات التنموية وصيغ العلاج القابلة للتطبيق على المستوى الإقليمي؛ فهناك الكثير من المشتركات التي لا تزال غائبة عن العمل العربي المشترك، والضرورية للوصول إلى تنمية مستدامة تحقق الطموحات وتستجيب بفاعلية ومرونة للتحديات.

وأوضح د.مطهر السعيدي الوزير الأسبق وعضو مجلس الشورى اليمني وأستاذ الاقتصاد في جامعة صنعاء، أهمية العمل الدولي الجامع لكل الأمم من أجل استدامة التنمية، وذلك بتحقيق شرط تطوير معايير العدالة وتطبيقها في تحمّل تكاليف التحولات اللازمة في تصحيح الاختلالات التاريخية المتراكمة، وشرط تطوير معايير ومقاييس وأهداف واضحة للعمل تضمن السيطرة على تحديات الاستدامة قبل فوات الأوان. وتنطبق هذه الشروط على مسؤولية الدول العربية في المشاركة في الاستدامة، على الرغم من خصائصها التي تحول بينها وبين ذلك، مثل: اعتماد معظم الدول العربية على مورد غير مُستدام في استدامة التنمية؛ ألا وهو النفط، واعتماد بقية الدول عليه بشكل غير مباشر، إضافة إلى الاختلالات بين ثقافة وقدرات الإنتاج من جهة والاستهلاك من جهة أخرى، وذلك لمصلحة الميول الاستهلاكية.

وبيّن الأكاديمي المصري د.كمال الصاوي أنّ استدامة التنمية على المستوى القُطري أو الإقليمي ليست ناجعة إلا في إطار عالمي متكامل؛ إذ يجب تحديد بُنية سُلطة عالمية تقوم بوضع خطط استدامة تتكامل بين جميع الأقاليم، حيث تحافظ على موارد البيئة وتوزّع العمليات الإنتاجية بشكل عادل على جميع الأقاليم، وذلك لضمان مشاركتها الفعّالة في الاستدامة. وهنا يبرز دور هذه السُلطة العالمية في الحفاظ على الموارد الطبيعية، حرصاً على عدم ضياعها في الصراعات والحروب التي تشهدها بقاع كثيرة من العالم اليوم.

وأشار الأكاديمي العراقي د.نبيل العذاري أستاذ تنمية الأعمال الدولية في الجامعات الأمريكية إلى ضرورة تصحيح رؤى البلدان العربية بخصوص التنمية المستدامة والاستراتيجيات التي تتبعها، حيث أن خطط التنمية فيها تقتصر على التعليم ومكافحة الفقر فقط، وتُهمل جوانب كثيرة أُخرى. ولذلك نحن بحاجة إلى خطط تنموية واقعية شاملة طويلة الأجل، تعتمد على حوار داخلي يحدّد أولويات واحتياجات كل دولة على حدة، فتقوم مؤسسات الدول بدورها في الإصلاحات والعمل نحو الوصول إلى الاستدامة، وعدم تأجيل التحديات والعوائق وترحيلها للأجيال القادمة.

يذكر أن وقائع هذا اللقاء تبثّ بالصوت والصورة من خلال قناة منتدى الفكر العربي على منصة YouTube، وعلى الموقع الإلكتروني للمنتدى www.atf.org.jo  .

 

أورانج الأردن وجمعية إنتاج تجتمعان باللجنة الاستشارية لمناقشة الدراسة الممولة من الاتحاد الأوروبي “خريطة الشركات الناشئة الأردنية”

Posted: 14 Feb 2021 04:16 AM PST

thumbnail 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقدت أورانج الأردن وجمعية شركات تقنيات المعلومات الأردنية (إنتاج) اجتماعهما الثاني مع اللجنة الاستشارية لمناقشة تطورات دراسة “خريطة الشركات الناشئة الأردنية” التي تجريها إنتاج بالشراكة مع مجلس الشركات الناشئة StartupsJo، نيابة عن مشروع أورانج الأردن “مساحة الابتكار” الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج “ابتكار الأردن”، لتعزيز الريادة الشبابية في المملكة.

 وناقشت اللجنة الاستشارية نتائج المرحلة الأولى من الدراسة التي تقدم لها أكثر من 350 شركة ناشئة من مختلف المجالات عبر تطبيق زوم، تماشياً مع الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتكون اللجنة من أورانج الأردن، مؤسسة ولي العهد، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وزارة الشباب، الصندوق الأردني للريادة وهيئة الاستثمار الأردنية.

 وتمتد الدراسة على مدار ثلاثة أشهر على مراحل مختلفة بهدف بناء قاعدة البيانات الشمولية على شكل خريطة تضم الشركات الأردنية حسب المرحلة التي وصلت إليها.

 وستتضمن الخريطة تصنيفاً للشركات الناشئة ضمن قطاعات رئيسية لكل منها قطاعات فرعية وفق المعايير الدولي، لتسليط الضوء على القطاعات ذات الفرص الواعدة والتي تشهد طلباً متزايداً. ومن المقرر إجراء مراجعة دورية لهذه الخريطة لتعزيز مساهمة الشركات الناشئة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 وتسعى أورانج الأردن، المزوّد الرقمي الرائد والمسؤول والشريك الرقمي للمملكة، من خلال دعمها الدراسة لتطوير الريادة كونها أحد أهم محاور استراتيجية أورانج للمسؤولية الاجتماعية.

 وتبني الشركة على أساس دراسة سابقة أجرتها بالشراكة مع جمعية إنتاج حول واقع الريادة وتأثيرها في المملكة ودورها في الناتج المحلي الإجمالي.

 وقالت أورانج الأردن إن هذه الدراسات من شأنها تسليط الضوء على ثقافة الريادة في المملكة لتوجيه الاهتمام إلى الجوانب التي ستمهد الطريق للمزيد من الشركات الناشئة الناجحة.

 هذا وتحرص الشركة على دعم المشاريع الشبابية، وأبرز جهودها في هذا المجال برنامج أورانج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية الذي يستعد لإطلاق موسمه الثامن.

 

 

للعام الخامس ” زين تواصل دعمها لصناديق القوات المسلحة وتقدم 200 ألف دينار”

Posted: 14 Feb 2021 04:12 AM PST

thumbnail 2 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في إطار دعمها المتواصل لنشامى الوطن وبالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، التي نستذكر خلالها بطولات النشامى والنشميات من حَمَلَة الشعار خلال هذه المسيرة الحافلة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن تقديم 200 ألف دينار دعماً لصندوقَي “أسر الشهداء” و “أفراد القوات المسلحة الأردنية”. 

وقالت الشركة أن هذا الخطوة تأتي في إطار سعيها المستمر لتقديم كل أشكال الدعم لقواتنا المسلحة الأردنية الباسلة – الجيش العربي، الذي قدّم وما زال يقدّم الكثير في سبيل رفعة هذا الوطن وأمنه واطمئنانه، كما أكدت الشركة بأن هذا الدعم يندرج ضمن مسؤوليتها تجاه الوطن، مهنئةً جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، ونشامى الجيش العربي والأجهزة الأمنية والأسرة الأردنية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، التي يجدد الأردنيون خلالها عهد الوفاء للوطن والبيعة والولاء لقيادته الهاشمية الحكيمة، مواصلين مسيرة العمل والبناء ليبقى الأردن أرضاً للمجد والعز والأمن والوئام، بحكمة قيادته وبهمة أبنائه وبناته من النشامى والنشميات.

وقد انقسم الدعم -الذي تقدّمه زين للعام الخامس على التوالي- إلى 150 ألف دينار لصندوق أسر شهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، و50 ألف دينار لصندوق دعم أفراد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

النائب الذيابات اول المتحدثين في مارثون مناقشة الموازنة العامة للدولة

Posted: 14 Feb 2021 02:56 AM PST

img 20210214 wa00144222153941733573618 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأ مجلس النواب في جلسته اليوم الأحد، برئاسة المحامي عبد المنعم العودات، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، بمناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة، وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021.
وكانت اللجنة المالية النيابية أقرت مشروعي القانونين، بعد مناقشات استمرت لمدة 3 أسابيع، مقررةً تخفيض النفقات بواقع 148 مليون دينار، الى جانب 16 توصية للحكومة.
وتتوقع موازنة 2021 تحقيق نمو في الاقتصاد بنسبة 2.5 بالمئة، مع تقدير العجز بـ 2.05 مليار دينار بعد المنح، مقارنة مع 2.1 مليار دينار العام الماضي، وإجمالي النفقات بـ 9.93 مليار دينار، مقارنةً مع 9.36 مليار دينار العام الماضي.
وتبلغ قيمة الإيرادات المتوقعة 7.8 مليار دينار، مقارنة مع 7.2 مليار دينار عام 2020، كما تتوقع موازنة العام الحالي، انخفاض المنح الخارجية إلى 577 مليون دينار، مقارنة مع 851 مليون دينار العام الماضي.
وقرر النواب تحديد مدة 10 دقائق لكل نائب، و15 دقيقة لكل متحدث باسم الكتل النيابية.
وأشار أول المتحدثين النائب عبد السلام الذيابات، الى عدم وجود خطط حكومية اكتوارية باتجاه المستقبل لمعالجة العجز غير رفع الاسعار والضرائب وتقليل النفقات، مؤكدا اهمية استثمار الموارد الطبيعية كاليورانيوم والنحاس وغيرها من المعادن، اضافة الى دعم المنتج الوطني وتعزيز دور راس المال الوطني في الاقتصاد.
وشدد الذيابات على دعم قطاع الانتاج الزراعي والصناعي والتجاري بالاعفاءات والتسهيلات بدلا من التعقيدات، وتوفير السيولة من قبل البنوك لاقامة مشاريع تشغل الاردنيين.
ولفت الى الاضرار التي تعرض لها قطاع التجارة في لواء الرمثا، داعيا الى توفير فرص العمل من خلال اقامة مشاريع تنموية، وتحسين واقع الخدمات العامة المقدمة لابناء اللواء.
من جهته، تساءل النائب علي الطراونة عن اجراءات البرنامج الحكومي الذي يستجيب لرؤى جلالة الملك فيما يتعلق بالامن الغذائي والدوائي، مشيرا الى ان البرنامج ليس سوى امنيات وبرامج انشائية لا تقدم ولا تؤخر، ودون نتائج حقيقية بالارقام والسياسات والتعليمات التنفيذية.
وعرض الطراونة مطالب ابناء دائرته الانتخابية المتمثلة بعدم توفر الكوادر الطبية المتخصصة، وتطوير الخدمات الصحية، وترفيع قضاء مؤاب الى لواء، ودعم المزارعين ومربي المواشي، واقامة مشاريع للحصاد المائي، فضلا عن دعم جامعة مؤتة وبناء مدارس جديدة بدل المستأجرة، واقامة مشاريع استثمارية وتحسين واقع الطرق في محافظة الكرك.
وطالب بإعادة فتح مركز مؤاب لذوي الاعاقة، لافتقار لواء المزار لأي مركز، ووضع اشارات ضوئية على مثلثي الحسينية والعمرية، واعادة العمل بالاسس القديمة التي تتيح ايصال التيار الكهربائي للمنازل والمنشآت ذات النفع خارج حدود التنظيم عن طريق فلس الريف.

إفتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات

Posted: 14 Feb 2021 12:46 AM PST

img 20210214 wa00103742265928567523857 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ضمن إستراتيجية شركة المناصير للزيوت والمحروقات بالتوسع والإنتشار في كافة أنحاء المملكة الاردنية الهاشمية، تم بعون الله إفتتاح محطة وقود جديدة تابعة للشركة تقع ضمن إقليم الوسط في محافظة البلقاء، في ماحص، شارع حي ماحص والفحيص، قبل دوار ماحص بـ 350 متر، ليصبح عدد محطات المناصير العاملة في المملكة ما يزيد عن 82 محطة حالياً لضمان أكبرتغطية جغرافية لعملائها ولضمان أفضل الخدمات للجمهور في المملكة.

شركة المناصير للزيوت والمحروقات من أوائل الشركات الرائدة محلياً في بناء وتشغيل سلسلة من محطات الوقود حيث تم تشغيل أولى محطاتها عام 2001 بشكل جذاب ومميز وبمواصفات عالمية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وحرصت الشركة منذ البداية على إستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لخدمة زبائنها وروادها من تقديم خدمات الدفع بإستخدام البطاقات الائتمانية للعميل وتقديم حلول أعادة التعبئة مثل البطاقات الالكترونية الخاصة بشركة المناصير المدفوعة مسبقاً eCash وبطاقة أعادة التعبئة الالكترونية من المناصير ال eFill ،وأيضاً الخدمة الأكثر تطوراً بالمملكة وهي Aman Fill والتي تعمل على التزود بالوقود من خلال خاصية ترددات الراديو للتعرف على هوية المركبات.

وتؤمن الشركة أيضاً جميع محطاتها بأعلى معايير الصحة والسلامة المهنية والبيئية في كافة فروعها، وهي حاصلة على شهادة الايزو 9001 والايزو 14001 منذ اكثر من عشر سنوات وهي أيضاً أول شركة تعمل بهذا المجال تحصد شهادة الايزو 45001.

كما يضاف لشركة المناصير للزيوت والمحروقات إهتمامها بقطاع الطاقة المتجددة وتوفير الحلول للإستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتعد أول شركة وفرت خدمة شحن المركبات الكهربائية للعامة ويبلغ عدد وحدات الشحن العاملة حالياً 15 وحدة شحن تغطي جميع أنحاء المملكة والعمل جاري على أضافة 10 وحدات أخرى جديدة خلال الاشهر القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تضم بكادرها أكثر من 2000 موظف وتشغل ما يزيد عن 82 محطة وقود عاملة، وتقوم بتزويد المحروقات ل 70 محطة وقود أهلية كموزع معتمد ، وتقدم خدمات أخرى عديدة بمحطاتها مثل سلسلة من الأسواق التجارية (لومي ماركت) ومطاعم الوجبات السريعة والصيدليات والخدمات البنكية وخدمة الصراف الآلي وعدد من المحلات التجارية المتنوعة لتوفر خدمات متكاملة في مكان واحد لتوقف العملاء.

المناصير رواد الطاقة.

img 20210214 wa00091245410314275181215 - صراحة نيوز - SarahaNews

فتح باب التجنيد في الجيش للذكور

Posted: 13 Feb 2021 11:55 PM PST

image 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن فتح باب التجنيد لعدد من الذكور من حملة الشهادة الثانوية العامة (ناجح/راسب) فقط وذلك لحساب مديرية التموين والنقل الملكي ضمن مهنة سائق مركبات.

ويبدأ التسجيل للتجنيد يوم الإثنين 15 -2-2021 إلى يوم الخميس 25-2-2021.

التفاصيل 

image - صراحة نيوز - SarahaNews

وفيات الاردن اليوم 14-2-2021

Posted: 13 Feb 2021 11:49 PM PST

الوفيات 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاحد   14-2-2021

– سليم علي سليمان الحياري

– سهيل (سليم) يوسف حجازين

– احمد رضوان مشيوير السواعير

– دولت شديد اللثمين

– احمد عبد القديم عابدين

– عطاف حسن محمد الجعبري

– (محمد خير) علي خلف الكردي

– احمد حسن منصور

– يوسف حسن يوسف قدح

– محمد سالم مفضي الشخاترة

– سليمان سفهان العميان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال